24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | قياديون "مطرودون" من الـUMT يؤكدون مواصلة تحمل مسؤولياتهم

قياديون "مطرودون" من الـUMT يؤكدون مواصلة تحمل مسؤولياتهم

قياديون "مطرودون" من الـUMT يؤكدون مواصلة تحمل مسؤولياتهم

أكد أعضاء الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل (UMT) الذين تم طردهم من أجهزة وهياكل الاتحاد٬ الخميس 29 مارس الجاري بالرباط٬ أنهم سيواصلون "تحمل مسؤولياتهم" في الاتحاد٬ مطالبين الأمانة العامة للمركزية النقابية "بعقد اجتماع من أجل تجاوز الأزمة الحالية".

وقال كل من خديجة غامري وعبد الحميد أمين وعبد الرزاق الإدريسي٬ خلال ندوة صحافية٬ "سنواصل تحمل مسؤولياتنا كأعضاء من الأمانة الوطنية"٬ مطالبين "الأمين العام للاتحاد وباقي أعضاء الأمانة الوطنية بعقد اجتماع بكافة الأعضاء (ال15) من أجل تجاوز الأزمة الحالية على قاعدة احترام قوانين ونتائج مؤتمره الوطني العاشر".

ووصف المعنيون قرار الطرد الذي شمل فضلا عن الأعضاء الثلاثة بالأمانة العامة للاتحاد٬ عضوا في اللجنة الإدارية هو عبد الله لفناتسة٬ بـ"اللاشرعي واللامشروع"٬ معتبرين أن احتداد الصراع السياسي والتنظيمي داخل الاتحاد بعد مؤتمره العاشر دفع القيادة الحالية للمركزية النقابية إلى "الإجهاز على نتائج المؤتمر" المذكور و"الرجوع إلى عقلية ومنهجية المؤتمر الوطني التاسع (1995) والمؤتمرات السابقة".

وكان الاتحاد المغربي للشغل قد قرر يوم 22 مارس الجاري طرد كل من خديجة غامري وعبد الحميد أمين وعبد الرزاق الإدريسي وعبد الله لفناتسة من جميع أجهزة وهياكل الاتحاد وإسقاط العضوية عنهم بسبب ما اعتبرته اللجنة التأديبية بالاتحاد "إساءة سافرة للاتحاد" ٬وبعد تسجيل رفض القياديين الأربعة المثول أمام اللجنة التي استعرضت جملة من السلوكات التي تعتبرها موجبة لهذا القرار.

وتتمثل هذه السلوكات٬ حسب اللجنة التأديبية٬ في "التشهير "بالمنظمة في الشارع العام بالرباط بما "يتنافى وصفتهم" كأعضاء في الأمانة العامة و"عدم الانضباط "للمقرر التنظيمي للجنة الإدارية ليوم 5 مارس 2012 و"الإساءة "إلى اللجنة الإدارية وأعضائها كهيكل تقريري للاتحاد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (48)

1 - HASSAN الخميس 29 مارس 2012 - 15:51
Soyez fair play et acceptez la décision de cette instance
2 - منال الخميس 29 مارس 2012 - 16:09
الاخ امين غير مقبول حتى في تنضيمه و يدعي تمتيل المغاربة اجمعين،لمادا يرفضك مناضلو النقابة يا امين؟ام انهم مخزنيون محافضون رجعيون؟ التهمة الخالدة الجاهزة لكل من يعارضك.
3 - عامل بسيط الخميس 29 مارس 2012 - 16:12
لست متفق دائما مع النهج الديمقراطي،ولكن طردهم من الاتحاد لا اوفق عليه بتاتا،لا لشيء سوى انه يخالف قواعد العمل النقابي الحر و لا يحترم نضالات هؤلاء الرجال و النساء الذين و الواتي اطوا الشيء الكثير للاتحاد، كما يعطي إشارة سيئة للمناضلين، و لا يخدم مصالح الاتحاد.
4 - WIDADI الخميس 29 مارس 2012 - 16:31
Il faut aller travailler au lieu de se cacher derrière les parties et les syndicats
5 - المنصف الخميس 29 مارس 2012 - 16:37
ليحتكموا الى القاعدة الشعبية في مؤتمرتحضره لجان تمثل المدن وتشرف عليه هيئات محايدة,فالصلح خير.
6 - الدكالي الخميس 29 مارس 2012 - 16:40
تحية لهؤلاء المناضلين والمناضلات الذين فضحوا وشهروا بالفساد داخل الاتحاد المغربي للشغل فتم طردهم بدون وجه حق. الاتحاد المغربي للشغل الذي أضحى إمبراطورية ينخره الفساد ويتحكم فيه المفسدون من أمثال مخاريق وفاروق شهير وغيور...هل كل من يصدى للفساد سيكون مصيره الطرد ؟؟؟؟
7 - agent onep الخميس 29 مارس 2012 - 16:42
نظمت نقابة اتحد المغربي للشغل ل م.و.م.ص.ش مع لجنة الجامعة الوطنية للشغل ا ضراب عام امام مقر الادارة العامة ل م و م ص ش تطالب بحذف السلالم الدنيا خاصة اعوان التنفيد يوم الاربعاء 28 مارس ء 2012أء
وناشدت جميع المستخدمين بعدم اجتياز اي مبارة داخلية تتعلق بحدف السلالم السابقة الذكر
وستستمر الاضرابات ابتداأ من الاسبوع القادم 3 ايام في الاسبوع امام المديريات الجهوية على الصعيد الوطني حتى تحقيق المطالب.
وعاش الاتحاد المغربي للشغل وعاشت الجامعة الوطنية للشغل
8 - dimo9ratia الخميس 29 مارس 2012 - 16:49
هدا القرار يعتبر سافرا و خارجا على شرعية المؤتمر العاشر
كما هو تعبير صارخ على أن الهيمنة والاستبداد والعقلية الاستحوادية قد عادت من أوسع الابواب
نقابة المحجوب يحكمها ديوله ولو مات المحجوب
لكن لن يصح إلا الصحيح
في ضل العهدالجديد
9 - شيخ جبالة عين دريج الخميس 29 مارس 2012 - 16:50
مسكين الادريسي بقا فينا بزاف حيت كان تيدافع على العرضيين وكان تيتابع الملف ديالهم خصوصا اصحاب الباكالوريا الي معندهم الي يدافع اعليهم غير الله ولكن دوك الي جراو اعليهم هم رؤوس الفساد وهم الي خاص القواعد تنتفض ضدهم وتخويهم البلاد حيت عاتو فسادا في البلاد ايوا الله معاك خويا الادريسي ورباعتو والله معكم فوالله ان كنتم على حق فابدا لن يتخل الله عز وجل عنكم
10 - المهدي1 الخميس 29 مارس 2012 - 16:55
قياديون لفظهم الدستور الجديد واصبحوا بلا ماوى بعد ما كانوا يعرفون في زمن ولى من اين تاكل الكتف الآن اصبحوا مشردين لان الزمن تجاوزهم كما تجاوز القدافي وبوتفليقة وبن على وبوزبال وغيرهم لقد صاروا في خبر كان ولانهم تمسكوا بحبل الايديولوجية الاشتراكية ولان حبلهم هدا من رماد فقد تفتت من بين ايديهم وهووا في مكان سحيق.... فامتن واقوى حبل على الاطلاق هو حبل الله .....اللهم اعنا على الاعتصام بحبلك وعروتك الوثقى التي لا انفصام لها
11 - ramiz الخميس 29 مارس 2012 - 17:03
كل المؤسسات العمومية التي فاحت رائحتها بالفساد و التي عرتها تقارير المجلس الأعلى للحسابات تسيطر عليها نقابيا إ م ش بتواطؤ سافر مع إداراتها العامة للتغطية على الفساد المستشري داخلها و يستفيد منه طبعا نخبة النقابة أما الرعاع من المستخدمين فهي جيوش احتياطية للدفاع عن جنيرالات النقابة فقط ليستمر الفساد و تتم شرعنته
ليس غريبا على إ م ش البيروقراطية و خدمة الفساد و الضحك باستمرار على الشغيلة
12 - عبدالقادر الخميس 29 مارس 2012 - 17:19
اللي تيعمل الذنب تسهال العقوبة
اللهم ان كان باطلا فهذا لا يجوز
اللي تيبغي يخدم خصو يخاف من الله ويحترم المهنة والمسؤولية المنوطة بها
ولا يخاف لومة لائم في عمله
يجب التمحيص ليميز الخيبث من الطيب
13 - AMMOU الخميس 29 مارس 2012 - 17:50
POUR ETRE ACCEPTE OU RENVOYE,ON SE REFERE AU STATUT ET REGLEMENT DE L'ORGANISATION ET CELA SE FAIT DANS LES NORMES.QUAND ON EST RENVOYE POUR FAUTE GRAVE,ON DOIT L'ACCEPTER.
14 - الله ما ان هذا لمنكــــــر الخميس 29 مارس 2012 - 17:57
الوارث الوحيد والشرعي حسب منطق المصلحة هو زميلنا المحترم راس هرم UMT تدعون النظال والدفاع عن حقوق ابناء الشعب لكن في اطار نقابة كانت دائما قنطرة لتمرير العديد من القوانين التي كان اجدى بكم ان تتركوا المعنيون بها يدافعوا عليها كان آخرها مدونة السيـــر .اوليس كذلك هل تستطيعون ان نتكروا ذلك
انتم اليوم تكشرون على انيابكم بعد وضع المطرودن اصبوعهم على جرح UMT المسكينــة محاولين اجتتات الفساد داخل هياكلها .
لا أعتقد ان هناك من سيتق فيكم بانكم ستحاربون وتناضلون ضد الفساد في الوقت الذي لا تسمحون بذلك داخل UMT المغلوبة على امرها المسكينة .
15 - marrakchi الخميس 29 مارس 2012 - 18:14
طبقو القانون الي مذنب وتبت عليه اي دنب يستاهل لعقوبة وفي الحقيقة الاتحاد العام للشغل وغيره لا يمثل الا نفسه ولا تسعى النقابات الى مصلحة العمال بل يسعون الى مصالحهم الشخصية
16 - abdel الخميس 29 مارس 2012 - 19:32
vous étés rejeté par tout et vous vous accrochez.
aucun parti ni syndicat ne peu accepter les rejeté du militantisme a ssi abdelhamid
17 - ابو علاء الخميس 29 مارس 2012 - 19:59
مختصر القول النقابات في المغرب (كل شي مسقي بمغرفة وحدة)
الله ياخذ فيهم الحق
18 - DASSARI Mohamed الخميس 29 مارس 2012 - 20:10
Triste, scandaleux et regrettable d'apprendre qu'un tel comportement continue encore aujourd'hui, de faire oeuvre de nouveaux Dirigeants de la première et ancienne "Organisation syndicale" (UMT), créée les premiers mois de l'année 1956 et dont j'ai été encore gamin, l'un des premiers adhérents.
Comment peut-on se permettre en 2O12 d'éxclure des Organes centraux de l'UMT, 4 des meilleurs cadres et militants de haut niveau fournis par la Fédération Nationale du Sécteur Agricole sise à Rabat, accusés d'avoir porter atteinte à la renommée de ladite Organisation pour s'être adréssés à la Presse et dénoncer la politique bureaucratique et des prévarications qui continuent de s'y pratiquer commepar le passé.
Je suis donc hautement solidaire avec les camarades: Abdelhamid AMINIE, Khadija GHAMIRI Députée), Abderrazak IDRISSI et Abdallah LEFNATSA; regrettant que la nouvelle Direction de la "Centrale UMT" à Casablanca ait gardé les mêmes pratiques qu'au temps du regretté Mahjoub BENSEDDIK?
19 - من حفر حفرة الخميس 29 مارس 2012 - 20:47
كان عندي مشكل في وظيفتي بعدما تم التعسف علي في الانتقال بأخذ المنصب الذي كنت أود الانتقال إليه و كل النقط و الشروط لصالحي.... فتم الشطط و أخذ المنصب الشاغر لآخر.... فتوجهت عند عبد الرزاق الادريسي أحد المطرودين و قلت له أني من مكان كذا و انتمي لمكتبكم كذا فقال لي هل عندنا فرع هناك... و انصرف بعد أن تركني أنتظر لساعات بدعوى اجتماع في الوزارة و انا قادم من بعيد جدااااا...
الادريسي لا يخدم إلا مصالحه في الجامعة الوطنية للتعليم و يطمح لادخال النهج الذي هو عميل لهم.... أضف انهم مجموعة في خدمة المخزن و رأيتهم كيف كانوا يموهونعلينا في 20فبراير و يحاولون صدنا على الاستمرار.... النهج فيروس في خدمة المخزن
20 - العربي الخميس 29 مارس 2012 - 21:07
أصبحت قيادة نقابة الاتحاد المغربي للشغل رمزا للفساد والمفسدين وللتحالف مع الباطرونا ضد مصالح الطبقة العاملة وعموم الطبقات الشغيلة والشعبية. هذا يفسر الطرد التعسفي والجائر لهؤلاء المناضلين الشرفاء الذين أفنوا شبابهم في بناء بعض القطاعات بالاتحاد المغربي للشغل كالجامعة الوطنية للفلاحة والجامعة الوطنية للتعليم وغيرهما. فتبا للمفسدين الذين تسلطوا على كل شيئ في هذا البلد. يجب إسقاط الفساد النقابي والمطابة برحيل البيروقراطية المتعفنة
21 - رضى الخميس 29 مارس 2012 - 21:22
لبيرقراطي المستبد يعيش دائما على الخوف و يثور كلما اشتم معارضة مبنية و موضوعية تكشف سلوكاته مبررا ثورته بالحرص على التنظيم وهو لا يصدق نفسه. فمتى كانت بيرقراطية مملكة بن الصديق تسمح بالإختلاف ؟ ولماذا إنزعجت من فضح الفساد ؟ إنها لا تحترم نفسها، فكيف تحترم الغير ؟
22 - مراد الخميس 29 مارس 2012 - 21:43
رضى 21
بما ان نقابة بن الصديق مؤسسة فاسدة و مند عقود،الا تطرح على نفسك السؤال التالي:لمادا انضم اليها امين؟الم يكن على علم بالفساد الدي ينخرها و الدي علم به الموتى في قبورهم؟ام انه يعلم و مع دلك اختار الانضمام اليها و هو الرجل النقي؟و ادا كان رفضه للفساد هو سبب طرده؟لمادا لم يطرد من قبل؟هل كان ساكتا عن الفساد انداك و الان فقط شرع في النضال ام مادا؟
23 - مستخدم الخميس 29 مارس 2012 - 21:54
واحد العصابة تابعة لهاد النقابة تمثل الناس ديال التكوين المهني اش غاد نقول ليكم الله ياخد فيهم الحق بلطجية. يتهافتون على المصلحة الخاصة خربو التكوين المهني خرجو عليه بالتواطأ مع الإدارة الشفرة والمحسوبية ودبروا حتى على عيلاتهم أ اولادهم، و الغريب ان المنخرطين ديالهم غير العيان على خوه لا ثقافة لا حوار لا منطق كيعرفوا غير السبان والمعيور والعصى و لغة الخشب. وعندهم واحد الملف خانز معروف بالعقود الخاصة للتكوين شدو عليهم العربي بن الشيخ و هو اسدليهم الفم .
24 - niqabi الخميس 29 مارس 2012 - 22:00
svp laisser le defunt mahjoub benseddik tranquile/ ca suffit de dire du mal sur ce grand militant de 1ere heure nssito kolchi kountou kaddamo tatfafay ouhatta wahed makane kader yatkalam mnine kane hay
25 - MAROCAIN الخميس 29 مارس 2012 - 22:03
الاخ امين لايقبله احد اكان داخل تنظيمه او خارجه بحيث كان يعمل دائما وابدا الى جانب زمرة من الغوغائيين على زرع الفتنة والتفرقة في البلاد باسم الدفاع عن حقوق الانسان دون ان ينصبه احد وليا عنه ولهذا نطلب نحن المغابة الاوفياء المخلصون لوطننا وملكنا من هذه التنظيمات بمختلف توجهاتها ان تبعد عنها كل مشاغب ومخرب وكل شخص لاغيرة له على وطنه وملكه وابناء بلده والسيد امين واصحابه كالسلحفاة في النهر لا تعيش الا في الماء العكر وذلك حتى لا ينكشف امره كما انه يمارس سياسة هجومية على الكبار حتى يستفيد مقابل الصمت لكن ذلك لم ينفعه اما عن الحزب الذي ينتمي اليه فلا احد يعرفه او يعرف قيادته وهذا دليل على مكانةهذا الحزب عند المغاربة فنحن المغاربة اناس مسالمون نحب الخير لبعضنا البعض ولبلادنا ونحب ونعشق ملكنا اطال الله في عمره ولا نقبل المتخاذلين والمتامرين على هذا البلد وشعبه الكريم المسالم الحر النبيل فهؤلاء لا مكان لهم بيننا وعليهم ان يرحلوا الى بلد اخر يتسع لهم
26 - تماري الخميس 29 مارس 2012 - 22:28
يجب اعادة النظر في هذه النقابات المشوشة
27 - وطني الخميس 29 مارس 2012 - 22:44
انهم مجموعة من الملحدين لايخدمون الا مصالح أجودات أجنبية و خصوصا زعيمهم التاريخي عبد الحميد امين
28 - مناضل في الأتحاد الخميس 29 مارس 2012 - 23:10
بالوحدة والتضامن كان هدا هو الشعار المفظل عند العمال الزراعيين وعند الطبقة العاملة بصفة عامة وفي اغلبية الوقفات الأحتجاجية كنا نجد بجانبنا اخواننا المناضلين المطرودين من الأتحاد دائما يساندوننا في محنتنا ويرددون الشعارات تحت لهيب الشمس الحارقة ويحسون بألمنا فمن هدا الدي تجرأ وطردهم فهل نحن ياترى في نقابة ام في ضيعة فلاحية ، كلنا عبد الحميد أمين وخديجة غاميري وغبد الرزاق الأدريسي ادن أطردونا اط شئتم.
29 - جبلي الخميس 29 مارس 2012 - 23:28
ان نية الهيمنة عند النهج الديمقراطي هي سسبب طرد كل امين والادريسي المتقاعدين من الفلاحة والتعليم فاين كانا من محاربة الفساد في عهد المحجوب الذي كان يغدق عليهما بسخاء حاتمي اما الان فان الوضع تغير حيث توهم النهج انه قادر على الهيمنة على الاتحاد و اقصاء الاخر كما حصل في المؤتمر العاشر عندما تحالف النهج و التقدم والاشتراكية على اقصاء اليسار الاشتراكي الموحد من الامانة الوطنية اما الرفيقة خديجة النهجوية فهي نائبة بالغرفة الثانية وقدمت استقالتها من النهج لانه يقاطع الانتخابات اذا فما على هؤلاء الثلاث وخاصة الزعيمين المتقاعدين الاالابتعاد وفسح المجال امام المعتدلين للاصلاح والتغيير في اطار الراي والراي الاخر دون اقصاء او هيمنة
30 - jamal sahraoui الخميس 29 مارس 2012 - 23:32
اريد ان افهم....رفاق النهج الديمقراطي معروفون بعدائهم الشديد ل umt ويصفونها بابشع الصفات من قبيل الجهاز البورصوي المخزني الفساد ومع دلك نجدهم يتمسكون بالبقاء بالنقابة....السؤال لمادا لايبحثون عن نقابات يسارية وتقدمية ك cdt.fdt.odt....ثم لمادا لا يؤسسون نقابة ثورية على مقاسهم وينزلون بها الى الشارع...ويفعلون ما فعلته نقابة تضامن التي اسسها ليش فاليسا....او يسيروا على نهج الثائر الخالد تشى كيفارا الدي مات مقاتلا ولم يختار نهج كاسترو الدي اعجبه الحكم مدى الحياة....اما النضال من خلال المؤسسات التي تشتغل في اطار الشرعية المخزنية والصالونات المخملية والحلم باسقاط النظام كما ورد في الكثير من تدخلات المناضل التقدمي والثوري جدا صاحب الجنسية الامريكية .....فيبقى مجرد الضحك على الدقون واستحمار المغارية والاستهزاء بدكاءهم...دوماج فاتكم القطار بسقوط المرحوم الاتحاد السوفياتي...ونحن اليوم في زمن بولحيا.
31 - موظف الجمعة 30 مارس 2012 - 00:15
انتم السبب في تشريد موظفي التعاضدية غررتم بهم ففظلوا الاعتصام على الامتحان
32 - سيمو الجمعة 30 مارس 2012 - 00:39
سيد امين ،ارفع كفيك الى الساء و قل:اللهم ارزقنا حسن الختام.
33 - mido الجمعة 30 مارس 2012 - 00:45
وتقول الرواية الرسمية إن سكرتيرة بالمكتب اكتشفت أن ملفات عديدة لشركات مختلفة تحمل نفس العنوان الاجتماعي لمقراتها وبعد البحث اتضح أن كل الملفات كانت مزيفة بتواطؤ بين موظفين بالمكتب وجهات خارجية...
وقد أدى اكتشاف هذا الموضوع إلى سجن موظفين صغار, بينما يقول العارفون أن المدير العام اكتشف تواطؤ رؤوس كبيرة من الاتحاد المغربي للشغل، فأضحى هذا الاكتشاف ورقة ضغط بين يديه يلوي بها ذراع النقابة المهيمنة على المكتب، ومما يزكي هذا الطرح أن النقابة لم تحرك ساكنا من 2002 إلى اليوم رغم الظروف الكارثية التي يعيشها المكتب بجميع مكوناته، ورغم أنها الممثل الوحيد للموظفين وبإمكان رئيس جامعة التكوين المهني بدعوة واحدة إلى الإضراب أن يشل المكتب بأسره، وأن يفرض على المدير العام أن يقوم بالإصلاحات الضرورية وإعادة النظر في قراراته التي لا تخدم المكتب.
أطر التكوين المهني محرومون من خدمات مؤسسة الأعمال الاجتماعية لرجال التعليم
على عهد حكومة عبد الرحمان اليوسفي، صدر في شهر غشت من العام 2001، الظهير الشريف رقم 1.01.197 القاضي بإحداث وتنظيم مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوي
34 - noufel الجمعة 30 مارس 2012 - 00:52
اظن ربما اكون بمفردي او يتفق معي البعض ان انتكاسة حركة 20 فبراير وعدم وصولها الى مراميها الاجرامية بتخطيط من وراء الستار من الشردمة المطرودة من نقابة لمخاريق تكون سببا من اسباب عدة للفت الانتباه من جديد لهؤلاء المغضوب عليهم من الاتحاد المغربي للشغل، اتساءل بمفردي دائما وقد يتفق معي البعض لماذا هذا المكنى ظلما وعدوانا امين لانه لا يحمل من الامانة سوى الاسم يصر على الظهور دائما بمظهر المظلوم المتحرر التقدمي العلماني وينفث سمومه بمباركة من الحريف خديجة والاخرون، اتساءل مرة اخرى بمفردي وربما معي البعض كيف تاكل هاته الشردمة الغلة وتسب الملة فاما ان نكون مغاربة اوفياء لهذا الوطن الحبيب اولا لا نكون لا لازدواجية الموافق لا للسياسة الخفاشيشة ايها الخفافيش.
35 - كادح الجمعة 30 مارس 2012 - 00:57
من المؤكد جدا ان اياد خفية استعملت صحافي المساء لخلق شرخ وتصدع داخل اقوى واعرق مركزية نقابية بالمغرب بهدف إضعافها وتكسير شوكتها.الفساد كان دائما ولا زال وسيبقى كما هو الحال في جميع التنظيمات السياسية والنقابية والادارية .إنه إحدى المكونات الثقافية لدول العالم الثالث ككل.المطلوب هو ان يتعايش الاشخاص داخل هده التنظيمات بانضباط تام للمبادئ والقيم والقوانين التي تم التوافق بشأنها بشكل ديمقراطي والنضال وحده الكفيل بإحداث التغيير الهادئ دون اللجوء إلى استفزاز الاخر وإثارة النعرات وهو ما يؤدي عادة إلى تفجير التنظيم من الداخل قبل أن يحدث التغيير أو تجنبا لإحداثه والمشهد السياسي والنقابي ببلادنا حافل بمثل هده الجارب.
36 - morinos الجمعة 30 مارس 2012 - 01:23
levons tous le slogan" les retraites degager de notre syndicat" je n arrive pas a comprendre pourquoi les militants de l umt defendent des retraites comme amine et surtout abderrazak idrissi? et meme mokharik a depasse la soixantaine; ils veulent faire comme leur idole feu benseddik
37 - غيور الاتحاد الجمعة 30 مارس 2012 - 01:26
1 امين وخديجة مناضلون اتو عبر المؤتمر العاشر لامانة الاتحاد واعطو الكثير
2 الاتحاد المغربي للشغل لنا جمبعا وليس عدلا ولا ديموقراطيا ان يقرر باقي اعضاء الامانة عزل 3 من الامانة بمعزل عن القواعد
3 قوة الاتحاد في تنوع مشاربه السياسية وشعار محارب الفساد من المفترض ان نحاربه من الداخل حتى نتمكن من تبنيه بجد وكفى من السلوكات التي يراد منها حماية المصالح الخاصة
4 مثل هكدا قرار يعيد الاتحاد الى الوراء خاصة وان تصدعات واختراقات بمجموعة من الجامعات والفروع بما فيها تلكم التكوين المهني الكهرباء الماء فمزيد من تمييع العمل النقابي فإن ابشع فساد فهو فساد النقابي الدي يخدم المصالح الخاصة ويظلل الرأي العام
5 كيف نجيب عن سؤال هل تغيرت مبادئ الاتحاد في ظل قرار العزل
6 إن التاريخ يسجل ونتمنى ان لا يصاب الاتحاد بالسكتة القلبية التي هو في طريقها خاصة والانتخابات على الابواب
38 - ع-ب الجمعة 30 مارس 2012 - 01:27
في البداية اقول للرفاق احترموا ضوابط الاتحاد نحن الاتحاديين الاحرار لا نريد ان نسيس نقابتنا ولا نريد فيها جمعية او جماعة هى نقابة العامل والموضف والطالب وجميع شرائح المغاربة فتحية نضالية للاخ المناضل مخارق اقول للرفاق في النهج انضروا اين وصل التعليم والسبب احمله اولا واخيرا لرجاله نضرا لادمانهم على كترة الاضرابات من اجل الاضراب هناك اشراف في المهنة ولكن عيني عن هؤلاء الغشاشين الذين ياكلون اجرتهم بالحرام .
الاضراب اصبح بدون معنى الاجيال تضيع والحكومات لها برامجها كانت حركة 20 ستنجح لولا دخول بعض رجال التعليم فيها لو تركوها السياسيون والخوانجية والطباشيرات لحققت الكثير لكن للاسف التسلط وحب السلطة والزعامة اقول لعبد الحميد ورفاقه ان كنتم اتحاديين حقيقيون فلا تعطوا فرصة لمن اراد ان يوذي UMT ويقزمها الاختلاف جميل لكن نبقى متحدين بعيدون كل البعد المصالح الحزبية والشخصية تعرفون جيدا كيف فقد المغاربة التقة في الاحزاب حدار من جوعي وغضبي بعد ما سولناك ياالمعطي عل لوطان فانتم تعرفون ماذا قال سعيد المغربي وعاش الاتحاد المغربي للشغل بكل رجالاته ونسائه عاش عاش UMT UMT UMT
39 - أبو الوليد الجمعة 30 مارس 2012 - 10:12
سيأمين أصبح بدون شغل وثرثرة..مبروك عليك..التشهير في الشوارع والتحريض والبلبلة جعلتك أشهر عاطل في العالم .المغاربة الذي كنت تتحدث عنها يصفقون الآن(هنية عليك)......
40 - احمد الجمعة 30 مارس 2012 - 11:45
ان فصيل النهج (الديموقراطي) و اشك كثيرا في ديموقراتيته التي يتبجح بها كل من هب و دب من اعضائه الذين لا يفكرون الا في مصالحهم الخاصة وكاي حزب و كباقي الاحزاب المتوفرة كلها على نقابة تحركها وقت ما شاءت وكحزب مبتدئ يريد ان تكون له نقابته الخاصة فانخرط اعضاءه في النقابة العريقة الاتحاد المغربي للشغل و التي تناسلت منها جميع النقابات الحزبية المتواجدة في الساحة المغربية كيف ما كان لونها وكل ذلك من اجل الاستلاء عليها و جعلها اداة طيعة تخدم الحزب من بابه الواسع لكي يتسلق كما تسلقت الاحزاب التي قبله. و طبعا انه يتستر وراء خدمة العمال و النضال و محاربة الفساد من اجل تحقيق اهدافه الغير المعلنة و لكن الواضحة و الظاهرة للمناضلين الحقيقين. و لعلمكم ان اعضاءه مروا من جميع النقابات قبل ان يحطوا الرحال في UMT. الاتحاد المغربي للشغل النقابة البعيدة عن النقابات و عن الدولة.
41 - بركاكة صحيحة الجمعة 30 مارس 2012 - 11:46
كلنا عبد الرزاق الادريسي حنا معاك ونساندك في محنتك وان شاء الله الحق غادي يبان انا باعتباري منضوية تحت لواء الاتحادالمغربي للشغل بقطاع التعليم اشهد انني ماشفت غير لخير من هاد السيد الدي ساندنا ووقف الى جانبنا في محنتنا وماضاع حق ورائه طالب
42 - من مرنيسة الجمعة 30 مارس 2012 - 12:52
هذا التعليق موجه الى الذي يستعمل لغة عامية زنقوية تعكس مستوى هجين أقل ما يمكن أ يقال عنه أنه صادر عن متخلف ولج المدرسة و تخرج منها جاهلا، باسعماله الأسولوب السوقي يسيء للمدرسة قبل الأشخاص.
أما حواريو غيور و أزلامه سيفاجئون بنتائح افتحاص مالية النقابة و الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي إذا دخل المجلس الأعلى على الخط.
أتحدث من موقع عضو ج-و-ت حضر مجلس وطنية و وقف على يمارس الشيخ غيور و مريدوه.
طهر السوق
43 - صيام الجمعة 30 مارس 2012 - 13:47
ان الاتحاد المغرب للشغل كنقابة معروفة منذ التأسيس التي جاءت كرد فعل سياسي في بداية الاستقلال منتهجة سياسة خبزية تفصل النقابة عن السياسة وتجعل الطبقة العاملة تختزل صراعها ونضالها مع الطبقة الحاكمة والمستغلة بفتح الغين الى 5 في المائة أو 10......وذلك لتحييدها من الصراع خدمة للطبقة الحاكمة والتاريخ شاهد على ذلك لم يسبق umt أن دخلت في مواجهة مع الحكومات السابقة ولم يسق لها أن خاضت إضرابا عاما احتجاجا على أوضاع الطبقة العاملة التي اتسمت بالتدهور وخرق ابسط الحقوق ويجب ان لا ننسى الراحل محمد بن عبد الرزاق الذي كان يعد اليد اليمنى للراحل الاخير محمد بن عبد الرزاق وملفات الفساد التي اتهم بها وخاصة في المكتب الوطني للكرباء (شركة التأمين باسمه ومجموعة من الشقق نصب على أصحابه الأصليين.
44 - SAM الجمعة 30 مارس 2012 - 14:00
BRAVO MAROCAIN 25....VIVE LE ROI MOHAMMED 6 ...ALLAH AL WATAN AL MALEK
45 - محمد الشومينو الجمعة 30 مارس 2012 - 14:39
اريد ان افهم....رفاق النهج الديمقراطي معروفون بعدائهم الشديد ل umt ويصفونها بابشع الصفات من قبيل الجهاز البورصوي المخزني الفساد ومع دلك نجدهم يتمسكون بالبقاء بالنقابة....السؤال لمادا لايبحثون عن نقابات يسارية وتقدمية ك cdt.fdt.odt....ثم لمادا لا يؤسسون نقابة ثورية على مقاسهم وينزلون بها الى الشارع...ويفعلون ما فعلته نقابة تضامن التي اسسها ليش فاليسا....او يسيروا على نهج الثائر الخالد تشى كيفارا الدي مات مقاتلا ولم يختار نهج كاسترو الدي اعجبه الحكم مدى الحياة....اما النضال من خلال المؤسسات التي تشتغل في اطار الشرعية المخزنية والصالونات المخملية والحلم باسقاط النظام كما ورد في الكثير من تدخلات المناضل التقدمي والثوري جدا صاحب الجنسية الامريكية .....فيبقى مجرد الضحك على الدقون واستحمار المغارية والاستهزاء بدكاءهم...دوماج فاتكم القطار بسقوط المرحوم الاتحاد السوفياتي...ونحن اليوم في زمن بولحيا, فما رأي نهجيو السكك الحديدية من أمثال الكاتب العام حيثوم، كرطاط، وأصحاب الشاش الفلسطيني، هل التضامن مع الرفاق أم انتهز وادخل سوق راسك كما يبدو
46 - عبدو / تازة الجمعة 30 مارس 2012 - 14:59
سبق للشهيد عمر بن جلون أن عانى الأمرين مع القيادة البورصوية البيروقراطية للاتحاد المغربي للشغل في اطارالجامعة الوطنية للبريد التي أصبحت النقابة الوطنية للبريد بعد انفصالها عن الجهاز البورصوي وصلت الى حد النيل منه وتعذيبه من طرف عصابات هذه القيادة فلا أدري لماذا لم يتنبه مناضلو اليسار والنهج خاصة الى فساد هذه القيادة وتحريفها لنضالات الطبقة العاملة ...انتظر هؤلاء وهم واهمون حتى أعملت فيهم القيادة البورصوية مشيئتها مجسدة في طرد خيرة مناضلي اليسار الجذري من قيادة الاتحاد المغربي للشغل لماذا نستفيق دائما متأخرين ؟؟
47 - صياام السبت 31 مارس 2012 - 02:16
ان الاتحاد المغرب للشغل كنقابة معروفة منذ التأسيس التي جاءت كرد فعل سياسي في بداية الاستقلال منتهجة سياسة خبزية تفصل النقابة عن السياسة وتجعل الطبقة العاملة تختزل صراعها ونضالها مع الطبقة الحاكمة والمستغلة بفتح الغين الى 5 في المائة أو 10......وذلك لتحييدها من الصراع خدمة للطبقة الحاكمة والتاريخ شاهد على ذلك لم يسبق umt أن دخلت في مواجهة مع الحكومات السابقة ولم يسق لها أن خاضت إضرابا عاما احتجاجا على أوضاع الطبقة العاملة التي اتسمت بالتدهور وخرق ابسط الحقوق ويجب ان لا ننسى الراحل محمد بن عبد الرزاق الذي كان يعد اليد اليمنى للراحل الاخير المحجوب بن الصديق وملفات الفساد التي اتهم بها وخاصة في المكتب الوطني للكرباء (شركة التأمين باسمه ومجموعة من الشقق نصب على أصحابه الأصليين.
48 - A.H الأحد 01 أبريل 2012 - 17:40
Trade unions, Government, Political Parties and Media all are accomplice in our suffering, Always interest and agendas talks. Hispress are selective in publishing comments?
المجموع: 48 | عرض: 1 - 48

التعليقات مغلقة على هذا المقال