24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

10/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0606:4213:3817:1620:2421:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مقتضيات جديدة تنظم صُنع الكمامات الواقية من الثوب في المغرب (5.00)

  2. سيارات الأجرة تشتكي "قلة الزبائن" واستفحال الأزمة في العاصمة (5.00)

  3. انقلاب ناقلة يخلف 11 مصابا نواحي الفقيه بنصالح (5.00)

  4. "الكمامة" تسقط العشرات في قبضة الأمن بالناظور (1.00)

  5. هل يحمي حظر تطبيق "تيك توك" أمن الولايات المتحدة الأمريكية؟ (0)

قيم هذا المقال

3.31

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | الخلفي: الحكومة ملتزمة بقطع العلاقات مع إسرائيل

الخلفي: الحكومة ملتزمة بقطع العلاقات مع إسرائيل

الخلفي: الحكومة ملتزمة بقطع العلاقات مع إسرائيل

الناطق الرسمي باسم الحكومة يؤكد أن القطاعات الوزارية منكبة على دراسة توصيات المجلس الأعلى للحسابات

أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، الخميس 29 مارس الجاري، أن التزام الحكومة المغربية بقطع العلاقات مع إسرائيل ينسجم مع ما يؤكده الدستور المغربي من توطيد للانتماء إلى الأمة العربية والإسلامية، والتضامن مع شعوبها الشقيقة.

وقال الخلفي في رد على سؤال صحفي يخص زيارة "الدبلوماسي الإسرائيلي" للمغرب مؤخرا "إن الحكومة ملتزمة بقطع العلاقات مع إسرائيل" مُستحضرا تاريخ أكتوبر 2000 الذي أغلق فيه المغرب مكتب الاتصال الإسرائيلي بعد اندلاع انتفاضة الأقصى الثانية.

وكشف الناطق الرسمي باسم الحكومة في ذات اللقاء الصحفي عقب انعقاد المجلس الحكومي الأسبوعي، أن القطاعات الوزارية الحكومية منكبة على دراسة توصيات المجلس الأعلى للحسابات وتعمل على تنفيذ عدد منها بما يُمَكّن من إرساء الحكامة الجيدة، مؤكدا أن الحكومة كما سبق وأن أعلنت في برنامجها الذي صادق عليه البرلمان عازمة على ربط المسؤولية بالمحاسبة وتفعيل هيئات الحكامة.

وعن الاحتجاجات التي تعرفها عدة مدن مغربية قال الخلفي إن هناك تفاعلا إيجابيا مع التظاهرات السلمية مؤكدا أن الحكومة في الموضوع الاجتماعي ستدرس المشاريع التي من شأنها الاستجابة للمطالب المشروعة للساكنة وتنزيلها بمقاربة تشاركية مع الساكنة مؤكدا أن مناخ الديمقراطية التي تعيشه بلادنا لا يمكن التراجع عنه.

إلى ذلك صادق مجلس الحكومة على مشروع قانون رقم 12-40 خاص بتغيير القانون رقم 86-17 المتعلق بالمدرسة الحسنية للأشغال العمومية، ومشروع قانون رقم 12-38 بمثابة النظام الأساسي لغرف التجارة و الصناعة و الخدمات.

وفي ما يخص مشاريع المراسيم، أجل المجلس المصادقة على مشروع مرسوم رقم 150-12-2 يغير بموجبه المرسوم رقم 150-11-2 الصادر في 7 جمادى الأولى 1432 (11 أبريل 2011) بإحداث مندوبية وزارية مكلفة بحقوق الإنسان.

كما صادق المجلس على مشروع مرسوم رقم 152-12-2 يتعلق بالمندوبية السامية للتخطيط.

وفيما يخص الاتفاقيات الدولية، صادق المجلس على مشروع قانون رقم 12-21 يوافق بموجبه على الاتفاقية رقم 141 بشأن منظمات العمال الريفيين و دورهم في التنمية الاقتصادية و الاجتماعية المعتمدة بجنيف في 4 يونيو 1975.

كما صادق المجلس على مشروع قانون رقم 12-16 يوافق بموجبه على الاتفاقية رقم 187 بشأن الإطار الترويجي للسلامة و الصحة المهنيتين، المعتمدة بجنيف في 15 يونيو 2006. و تهدف هذه الاتفاقية حسب الخلفي إلى ضرورة وضع سياسة وطنية و نظام وطني و برنامج وطني بشأن الصحة و السلامة المهنيتين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (39)

1 - Nour eddine Tarjisti الخميس 29 مارس 2012 - 20:13
نتمنى من أعضاء الحكومة التفاعل مع قضية الراقصة الصهيونية الآن وليس بعد ختام هذا الملتقى العفني فيقال أن أعضاء الحزب لا علم لهم وقد قاموا بمظاهرة في (جامع الفنا) وأن هذ الملتقى قد برمج له من قبل في عهد الحكومات السابقة .
لا مجال للمناورة الآن، على الحزب أن يحافظ على صباغته ولا يتنكر لمبادئه التي صوتنا عليه من أجلها
لقد صوتنا عليه من أجل كرامتنا وعزتنا كذلك وليس من أجل خبزنا فقط كما يريد البعض أن يوهمنا
هنا المحك والمرجو أن تصل الرسالة إلى أصحاب القرار من الحزب
2 - المغفور له الخميس 29 مارس 2012 - 20:16
اسرائبل صديقة الشعب المغربي رغم انوف الحاقدين
3 - المنصف الخميس 29 مارس 2012 - 20:20
(وقل جاءالحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا)الان عرفنا انه اذا انعقد مؤتمر المتوسط فلن يحضر المغرب ولوحضربعض العرب .
4 - hamza الخميس 29 مارس 2012 - 20:26
الحكومة ملتزمة بمراعات الأوضاع الإقتصدية للبلاد وتحسين الأوضاع الإجتماعية للمواطنين واستغلال الصهاينة كما استغلو البلدان العربية نحن في عالم لايعرف إلا المصالح انعدمت الأخلاق لا للتطبيع مع كل من يعادي المغرب بداية بالجزائر
5 - أيت كطو الخميس 29 مارس 2012 - 20:30
نحن مع العدالة وعلى إستعداد بقطع العلاقات مع المجرمين المدنسين ؟
الله والشعب معاك .
6 - amahrouch الخميس 29 مارس 2012 - 20:31
Nous sommes assiégés par l algerie,la Mauritanie craignant le béllicisme de celle ci s alligne sur elle.Nous ne voulons pas d Israel qui nous aide à contrer le défi.Nous dénigrons l occident mécréant!Nous faisons le contraire de ce que nous dit l islam!Comment réspirer dites moi
7 - ملاحظ واقعــي الخميس 29 مارس 2012 - 20:47
ياسيدي كان عليكم أن تقاطعوا أعداء المغرب الحقيقيين أما إسرائيل فلم تكن يوما عدوة المغرب.
تكلم باسمك و باسم بعض من إخوانك في الحزب فقط ولاتتكلم باسم الحكومة أو باسم الشعب بحيث أنكم لاتمثلون أغلبية المغاربة بحيث أنه لم يصوت عليكم كما هو معروف إلا 1مليون ناخب من أصل 20 مليون مغربي لهم حق التصويت؟!
8 - ولد السويقة الخميس 29 مارس 2012 - 20:52
قلوبنا معكم و أصواتنا لكم ، رغم كيد الكائدين .
9 - amahrouch الخميس 29 مارس 2012 - 20:59
Paradoxalement nous aimons ceux qui nous détestent!Les palestiniens sont solidaires avec les gens du polisario et les considèrent spoliés de leur terre.Nous, nous disons falestine lahbiba!C est de la bassesse.Israel se porte volontaire à nous aider,nous lui intimons l ordre de rester là où il est.C est de l ingratitude
10 - عبد الله الخميس 29 مارس 2012 - 21:00
العلاقة باسرائيل مركز ازدواجية في التعامل منذ عقود لدى الدولة المغربية ،كانت هناك علاقات خفية بين الدولة المغربية ودولة اسرئيل وقطع للعلاقات على مستوى الظاهر /السيد الخلفي يتحدث عن قطع العلاقات مع هذا الكيان اللقيط بينما حضر مسؤول كبير الى المغرب الاسبوع الفائت دون علم وزير الخارجية /أقول للسيد الخلفي ستنتهون مثلما انتهى عبد الرحمان اليوسفي لكن متأخرا (حكومة لا تحكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
11 - كضققخنه الخميس 29 مارس 2012 - 21:05
بمادا سيفيدك الانتماء يااستاد وخير دليل من هم بجوارك يطعنوك صباح مساء من الخلف وعلى مدى نصف قرن ويودون لو يسحقوك انت وقومك فلا تكن مغفلا فاسرائيل هده لم تصلك يوما بشيئ ولم تؤدي يوما المغرب كما اداه جيرانك وادا كنتم تتحدثون ربما من خلفية معينة فان مصلحة المغرب تتطلب التواصل مع الكل مع اسرائيل وغير اسرائيل وليس فقط الامة العربية او الاسلامية فكفى من هدا الخطاب الاقصائي
12 - لاتفرض علينا أفكارك؟ الخميس 29 مارس 2012 - 21:09
لاتفرض عنا أفكارك ودكتاتوريتك أيها الوزير المحترم فنحن لن نقبلها منك أبدا لأن وقت الدكتاتورية والرأي الواحد قد ولى اليوم إلى غير رجعة.
يوجد في إسرائيل اليوم أكثر من مليون مواطن من إخواننا اليهود المغاربة أيها الوزير !
فمعظم المغاربة أيضا ليسوا عنصريون ومعروف عنهم عالميا أنهم شعب منفتح على جميع الثقافات والشعوب الأخرى مهما كانت ديانتهم، وهدا مايميز هدا الشعب العريق والعظيم مند الأزل.
حتى دوو الفكر الظلامي المتحجر لايمثلون إلا القلة القليلة داخل المجتمع، ولاتأثير لهم في المغرب.
المغاربة كدلك لم يطردوا إخوانهم اليهود المغاربة من وطنهم كما فعل البعض ولازالوا إلى حد ا الساعة يعيشون في وئام واحترام فيما بينهم دائما كما كانوا أجدادهم يفعلون مند قرون!
أكثر من هدا إسرائيل دائما تدافع عن مصالح المغرب المشروعة في المحافل الدولية دات الثأثير القوي، ولم نسمع قط بأن إسرائيل أسائت للمغرب وبنات المغرب كما يفعل بعض القومجيون العرب؟!!
مشكورة دائما ياهسبريس.
13 - مجاز معطل الخميس 29 مارس 2012 - 21:24
أقول للسيد الخليفي لو كانت لنا مصلحة في التطبيع مع إسرائيل فليتم دلك، لكن المهم ان تقطعوا العلاقات مع كل ما يضر بمصلحة المغرب والمغاربة كالمهرجانات التي تأكل من ميزانية الدولة دون فائدة تعود على الوطن المواطنين.
14 - Nassraddine الخميس 29 مارس 2012 - 21:25
QUE DIEU VOUS BENISSE ET VOUS AIDE A INSTAURER LA JUSTICE ET LE DEVELOPPEMENT DE NOTRE CHERE PATRIE QU'EST LE MAROC
15 - adil الخميس 29 مارس 2012 - 21:30
الحكومة ملتزمة بقطع العلاقات مع إسرائيل، وهذا الشيء قمنا بتجسيده أولا باستضافة الوفد الإسرائيلي في قبة البرلمان وثانيا باستضافة أساتدة الرقص الإسرائليين لتعليم بناتنا الرقص الشرقي
16 - حفير الخميس 29 مارس 2012 - 21:34
كمغربي اقول ان الجزائر و اسبانيا هما اعداء وطني المغرب واسرائل لم تقتل يوما مغربيا واحدا ولم تهاجم شبرا من المغرب ولم تعاكس وحدة المغرب ولم تسلح البوليساريو ولم تحتج على مصنع السيارات في طنجة كما تفعل الجزائر
ولو كانت اسرائيل جارتنا ولها نفس الغاز والبترول كما لجار السوء الجزائري لما بقي الشعب المغربي في الجبال يقرسه البرد وننقص التدفئة
اتها الحقيقة التي لا نريد تصديقها
اسرائيل ليست عدوة للمغرب ابدا وهي حقيقة يصعب هضمها
كي اشرح لكم اكثر
كم مرة هاجمت اسرايل المغرب عسكريا ؟ = 00
كم مرة هاجمت الصحافة الاسرائلية المغرب و المغاربة ؟ = 00
كم مرة استقبلت اسرائيل عبد العزيز المراكشي؟= 00
هل توجد مخيمات تندوف في اسرائيل ؟
هل هناك مسلحون في اسرائيل يتدربون لمهاجمة المغرب؟
لاكن الجزائر تفعل كل هذا واكثر بكثير
والسؤال هنا لمن يريد ان يفهم
من هو العدو ومن هو الصديق
من يحاربك ويريد تفقيرك ام من هو بعيد عنك ولم يمسك
يخرج الشعب المغربي دائما ضد اسرائيل ولم يخرج يوما ضد جار السوء
الجزائر تقفل الحدود علينا وتحاصرنا وتسلح البوليساريو ضدنا
ولم نر يوما شعبا او جمعية او حزبا عربيا وقف معنا
17 - منير المغرب الخميس 29 مارس 2012 - 21:34
من يسمع تصريح الوزير يكاد يجزم انه ينطلق من خلفية صلبة تمنحه قوة التمرد على اسياده الامريكيين و الفرنسيين ,اليس من العيب ان تدعوا الحكومة ممتل الكيان الصهيوني الى البرلمان ليجلس جنبا لجنب مع من يسمون انفسهم ممثلين للامة,اليس من المقرف ان لاتنبس حكومتنا المتاسلمة بكلمة واحدة قبل و عند تواجد الكيان الصهيوني بالمغرب,
عفوا,نحن نفهم مواقفكم الملتبسة لاننا نعرف انكم مجرد كراكيز اريد لها ان تزين ملامح حياة سياسية فايدة لكنها زادتها فسادا,عن اي امة عربية تتحدث يا معالي الوزير و الجيش الامريكي يتدرب في بلدنا ليقتل اخواننا العراقيين و لافغان, لم يجف بعد دم مليون و نصف شهيد عراقي,و عشرات الالاف من الافغان,ربما نسيت او انك لم ترى اصلا ما فعلوه بلبنان و غزة,
لكن ما يندى له الجبين هو تعليقات البعض اللذين يطبلون للحكومة مهما كان لونها
اما الاحتجاجات السلمية التي تجابه بترسانة قمعية فقد صارت خبزا يوميا لدى المغاربة,حصيلة 100 يوم في الحكومة:
قمع الاحتجاجات في تازة و الريف و مراكش و اميضر و بني ملال
اقتحام الحرم الجامعي في تازة ووجدة و القنيطرةعشرات المعتقلين السياسيين المضربين عن الطعام,
18 - البوغازي الخميس 29 مارس 2012 - 21:39
ارى من المعلقين على هذا الموضوع من هو اسرائليون ما كنت اظن ان الصهاينة يقرؤون جريدة هيسبرس, اللهم احفظ بلدنا من كيد الكائدين واجعل نحرهم في كيدهم يارب العالمين وانصر الاسلام واعز المسلمين وكن في عون المستضعفين الذين اعطصبت اراضيهم في فلسطين, آمين ,
19 - samir45 الخميس 29 مارس 2012 - 21:40
و ا سي الخلفي برك متغمك علين راه عا يقين بيك ,وا الحكومه برك عليكم من لكدوب ,,,,,,,,,,,,واجمع روسكم وخليو الشعب اطالب بحقو
20 - Anas الخميس 29 مارس 2012 - 21:54
أيها الوزير أتمنى لو أنك تستطيع أن تقطع العلاقات كحكومة مع إسرائيل. ولكن لا تقل ما ليس لك به علم إن أحسنا الضن بك فتؤخد به
21 - Marocaine الخميس 29 مارس 2012 - 22:57
و هل تصدقون كل ما يقااااال ??? انها السياسة !!!!!
22 - Wien الخميس 29 مارس 2012 - 23:05
C'est un malade ce gars, aujourd'hui on est encerclé par trois pays qui peuvent d'un jour à l'autre nous envahir et qui va nous protéger ? arabie saoudite? la turquie? la jordanie peut être ? non ça sera soit les etats-Unis soit Israel et c'est ça la verité aujourd'hui, aucun pays musulmans nous aime pourquoi? on sait pas on a rien fait , et concernant la palestine, le Bayt Mal al Qods est representé par 16 pays dont 50% des investissement sont marocains , on fait tout pour la palestine aussi. une autre preuve aujourd'hui qu'aucun pays arabes va nous aidés , ojd quand on voit la somalie et le soudan et qu'aucune aide concrete ne vient des pays du golf qui sont les plus riches en ce moment dans la région , mais pour créer une ile d'1 milliards de dollars pour le real madrid , ça ils sont les premiers , soyez realistes aujourd'hui les arabes ne sont pas comme avant et aujourd'hui on doit voir en premier notre intérêts parcequ'il y'a plus les hommes arabes au temps de notre prophete sws
23 - maroc الخميس 29 مارس 2012 - 23:51
SVP on veut les banques islamiques on veut vivre de alhalal aidez nous SVP
24 - ibrahom الخميس 29 مارس 2012 - 23:55
لا يجب تزييف الدستور. حيث ان هذا الدستور لا ينص على قطع العلاقة مع اي دولة كانت بالعكس الدستور جاء بفقرة تدل على الانفتاح. واش ليفراسو شي حاجا كيديرها ولا، اره هدي دولة مشي اجي اودير دكشي لبغيتي. كل الدول المتقدمة لها العلاقة مع اسرائيل، نحن في زمان المصالح و ليس زمن العواطف ادا كنت متعاطف فابتعد عن السياسة فالسياسة لا تحتاج الى المتعاطفيين
25 - BENALI الجمعة 30 مارس 2012 - 00:05
voila un bon ministre il est pour la democratie on n'a rien à lui rapprocher il est correct et c'est l'homme qu'il faut .
Mais attention il n'est pas aimé par certains énergumennes et certaines racailles de l'ancien gouvernement et pour cette raison il faut l'assister et le laisser travailler
BRAVO MONSIEUR EL KHALFI QUE DIEU VOUS AIDE
26 - شادي الجمعة 30 مارس 2012 - 00:53
تتجدد على مدار الساعة ... وماذا عن الأحداث الجارية بالقنيطرة ؟
27 - RAMOUN الجمعة 30 مارس 2012 - 01:27
ا لي صاحب التعليق 16 الجزاءر ليست عدوه بل السياسات الممارسه مند الاستقلال في المغرب خلقث هذا وسوف تري مع المنفعه مع هؤلاء ولن ترضي عليك اليهود والنصاري حتي تتبع ملثهم
28 - abdou الجمعة 30 مارس 2012 - 01:35
Go ahead Mr khalfi ;Moroccan people are proud of you and of your courage May allah be with you and your friends in the Justice and Development party. .
29 - addar الجمعة 30 مارس 2012 - 01:40
La relation entre le Maroc est Israel est cordial , historique et solide depuis longtemps.Mr le ministre ,il faut admettre cette réalité.Promettre de rompre cette relation me semble que tu es encore dans ta compagnie électorale.Israel défend toujours les causes marocaines,mieux que certains pays arabes
30 - doukali83 الجمعة 30 مارس 2012 - 01:41
Nous somme tous avec vous il faut combattre cette entité criminelle
31 - علي الجمعة 30 مارس 2012 - 02:03
كلام الوزير كلام متهور .... العلاقات بين الدول هي مسألة مصالح و من هذا المنطلق اسرئيل خير من الجزائر بألف مرة. اسرائيل المغرب هي الجزائر هذا الامر يجب ان يأخذه الوزير في الحسبان قبل ان يفتح فمه
32 - امازيغية الجمعة 30 مارس 2012 - 02:32
الى متى الحقد على كيان لم يسئ الينا؟ستقولو اساء الى اخواننا وسارد والجزائر الم تسأ الى اخوانكم وقتلت وشردت الالاف وما زالت تتربص بالبلد ؟لم هذه الازدواجية اليهود علمونا الاقتصاد والصناعة واحترموا مغربيتنا وعاشوا معنا في ود ووئام نحن امازيغ سلبت هويتنا وثقافتنا ولغتنا وطمس تاريخنا كحضارة عريقة لا نعرف شيئا الا اننا ابناء مازيغ المغرب ليس لكم لوحدكم لتفرضوا ارائكم المغرب لنا كلنا تكلموا باسمكم لا باسمائنا فنحن نعرف مصلحتنا كلنا مغاربة مسلمين اخوة في الدين والوطن لكن رأينا مختلف حتى الفلسطنيون لا يعترفون بنا كبشر اسالوهم وردوا علينا مشكورة هيسبريس
33 - الحميري الجمعة 30 مارس 2012 - 02:35
إسرائيل لديها شبكة واسعة من الاتفاقيات في العالم،ادا منعتها الدخول من الباب الأمامي دخلت من الباب الخلفي ،بفضل الدعم الأمريكي الأوربي "المقدس" .ففي المجال الاقتصادي مثلا تعمد إسرائيل إلى تغيير وثائق منشأ بضاعتها وتحويلها إلى منشأ أوروبي لتغزو الأسواق العربية ...
وهدا لا يعني أن نسمح لترويج التطبيع مع الكيان الصهيوني بل الوقوف بحزم ضد أي سياسة تطبيعية بكل مستوياتها وأشكالها ...
ولنا كامل الثقة في حكومة يرأسها بنكيران.
34 - l,expert الجمعة 30 مارس 2012 - 03:53
ا يوا السي المعلم الى قطع المغرب العلاقات مع اسرائيل شكون هدي يصنع ديك الاسلحة لي كتجي من اسرائيل جماعة العدل والاحسان ايو ؤ دور الموصاد نعطيوه لجماعة المهدي المنتظر
35 - لحمدات الجمعة 30 مارس 2012 - 04:42
جيد جدا فك الارتباط بإسرائيل و توطيد العلاقة مع عدوتها وخصمها التاريخي الولايات المتحدة الامريكية. من يصدق هذا الكلام لا يفهم في الساسة إلا ما ضهر منها والخفي أعضم
36 - ابو أنس الجمعة 30 مارس 2012 - 13:11
انها مشكلة معقدة جدا .
ومشبكة كبيت العنبوة والافتكاك منها صعب جدا . ستقاطع من اذاكان اخواننا
في الدم والدين يضيقو علينا من كل الجيهات .ولا يتمنوا لنا الا الهلاك
ومع ذلك أقول لاخواني لكم انتم يدنا ممدوة والله نحن لا نتمنى لكم الا الخير
ولن نأذيكم ابدا وسحقا للا عداء الأسرائليين........
37 - mostafa الجمعة 30 مارس 2012 - 13:35
للذين يقولون ان اسرائيل لم تضرنا من قبل واش خاصنا ننتظروها حتى تقتل اطفالنا ويهتكو اعراض نساءنا عاد نقاطعوهم المسؤولون الفلسطنيون يعترفون بالبوليزاريو و ما شأننا نحن بالحكام الفلسطنيين الذين هم اصلا عملاء لبني صهيون نحن يهمنا الشعب الفلسطيني المقهور و ان لا يدنس عبدة الشياطين المسجد الاقصى المبارك يعني تريدون من هذا الكلام الاستفادة و التعامل الاقتصادي مع اسرائيل التي هي اموالها من دماء الشهداء من الاطفال و الشيوخ .
لا نريد مالا قذرا كهذا اين الانسانية للذين يقولون هذا الكلام كل ما يهمكم هو الاموال الذي حتى اذا تعاملتم مع اسرائيل سيرسقها المسؤولون ويصرفوها على المهرجانات.
يقول بروتكول بني صهيون :نحن شعب الله المختار و الباقي عبيد و دواب في خدمتنا نركب عليها. اذن فلتفرحي يا اسرائيل فقد وجدتي الكثير من دوابك وعبيدك ببلدي المغرب لكن احذركي انه ما زال في المغرب رجال لديهم النخوة و الكرامة فابتعدو عن بلدنا الحبيب.
38 - lailla السبت 31 مارس 2012 - 13:35
إسرائل ليس دفاعأ عنها.لكن لن تكن ابدأ عدوأ للمغرب. بل تدافع عنه في المواقف الكبرى.القدش الشريف مشكلة مشثركة .
39 - محمد الانصاري السبت 31 مارس 2012 - 18:10
كفى اهانة لععقول المغاربة . الداعون لمقاطعة اسرائيل لماذا لا يقاطعون بريطانيا وامريكا ؟ اليستا هما من اوجدا اسرائيل وتقومان بدعمها وحمايتها ؟ ثم لمذا لا يقاطعون مصر وسوريا والاردن اليست جيوشها من يحمي اسر ائيل من الفدائيين ؟ ثم اوليس محمود عباس وطاقمه ( وهم اصحاب الشان ) في اجتماع دائم مع القيادة الاسرائلية ؟
اذا كانت الحكومة تريد مقاطعة احد فالتقاطع دولة مالي التي تقتل وتشرد امازيغا وعربا هم مغاربة بكل المقييس . واذا كانت قد شربت لبن السباع فلتقاطع فرنسا التي مزقت خارطة المغرب اربا اربا وقامت بضمه ثقافيا واقتصاذيا الى افريقيا الفرنسية وايضا اسبانيا التي تحتل ارضنا وتدعي ملكيتها . ليس هذا دفاعا عن اسرائيل ولكنه موقف ضد الابتذال .
المجموع: 39 | عرض: 1 - 39

التعليقات مغلقة على هذا المقال