برلماني من العدالة والتنمية يستفيد من تفويت قطعة أرضية

برلماني من العدالة والتنمية يستفيد من تفويت قطعة أرضية
الأربعاء 4 أبريل 2012 - 15:53

قيادات الحزب تؤكد التزام الحزب بتطبيق المساطر

حصلت هسبريس على وثيقة تؤكد استفادة برلماني من حزب العدالة والتنمية بمدينة بني ملال من تفويت قطعة أرضية بتاريخ 3 فبراير 2012، في استغلال واضح للنفوذ، بحكم الصفة البرلمانية.

وتبلغ مساحة القطعة الأرضية 3657 مترا مربعا، سيتم تخصيصها لإنشاء مدرسة تضم التعليم الأولي والابتدائي والإعدادي والثانوي التأهيلي، بمبلغ استثمار سيكلف مليارين و126 مليون سنتيم، لمصلحة مجموعة مدارس خاصة يسيرها البرلماني المذكور والذي يملك أغلب أسهمها.

منطق “الاسثتناء” التي استفادت بموجبه المدارس الخاصة التابعة لذات البرلماني تؤكد الفعاليات الجمعوية بالمدينة هو عينه الريع الذي أعلنت حكومة العدالة والتنمية الحرب عليه.

إلى ذلك يؤكد حزب العدالة والتنمية في كل تصريحات قياداته أنه واضح في حربه ضد الفساد والريع وثقافته، مشددا ” أن هذه مثل هذه القضايا ستأخذ مسارها الطبيعي داخل أجهزة الحزب، وصولا إلى اتخذ لجنة الشفافية والنزاهة قرارا بخصوصها سيكون حتما الفيصل في القضية”.

‫تعليقات الزوار

132
  • عبد الله
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 19:07

    انا على يقين ان تبث لدى النائب البرلماني ما يخالف القانون فحزب العدالة والتنمية لن يتوان في اتخاذ القرار الصائب تجاهه. ثقتنا كبيرة في العدالة والتنمية

  • عبدو
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 19:11

    عيش نهار تسمع أخبار
    لا اشك لحظة ان الذي وقع للاتحاد الاشتراكي سيقع للعدالة والتنمية انها سياسة منتهجة تسعى الى ادخال الحزب في مواقف محرجة الهدف منها النيل منه ولو كان ذلك على حساب الوقت والزمن كفيل ان نسمع المزيد من الاخبار التي تؤكد ان الحزب الاسلامي سيصبح حزبا مخزنيا يسبح بحمد المخزن ويدور في فلكه اذن حداري فان الشعب لا يرحم

  • mandarina
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 19:13

    اللهم زدني علما ، أش هاد شي واش كنحلم
    هذه هي الع و الت التي إخترناها؟
    المرجو من المعنيين بالأمر أن يتحققوا من الأمر ويحاسبوا كل مخطئ

  • AL MARSSAD
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 19:13

    حاميها حراميها..اذا خطا تقدمي سنقول متهور ولكن يخطئء من يركب الالتزام دريعة انها قمة السذاجة والتهور.

  • مراد
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 19:13

    ليس من العيب أن يستفيد هذا أو ذاك من الامتيازات التي يكفلها القانون ووفق شروط معقولة … لكن أرى أن الكثيرين ينظرون إلى منتسبي العدالة و التنمية على أنهم ملائكة ، و لاتهمهم سوى المصلحة العامة ، وهذه مغالطة كبرى .. هؤلاء بشر قابلون للخطأ كغيرهم ، ولذلك على الشعب أن يراقبهم.

  • أمينة
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 19:13

    إن صح الخبر، فهذا أول اختبار حقيقي لأجهزتكم ومبادئكم… حاسبوه حسابا شديدا، حتى ينقمع أمثاله فلا يفكرون في نهج منهجه الانتهازي أصلا…

  • Abd Allah
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 19:15

    je veux dire,il ne faut pas juger comme ca tout de suite mais ,il faut investiguer et parler avec l autre part,et si c est vrai,je suis sure que ce nouveau gov. va faire le necessaire. seulement il ne faut pas ce precipiter au jugement.

  • samir
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 19:15

    ببني ملال كل شيئ مباح من نهب الكليات إلى نهب الأراضي و الضيعات

  • adil
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 19:17

    مبروك لكل من صوت لحزب العدالة والتنمية…

  • amatoallah
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 19:17

    نتمنى ان يكن هناك سوء فهم والا نخشى من تاكيد المثل القائل حاميها حراميها

  • أستاذ أكماض إ بن زاكور
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 19:21

    قبل أي تعليق تأكدوا من الخبر راه هادشي غير شي مناورة جديدة

  • أسامة القاسمي
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 19:24

    الفقيه اللي كانساينو براكتو دخل للجامع ببلغتو هدها هو pjd حزب في منظوري تغلب عليه الغوغائية والعشوائية في الخطابات. ولاد عبد الواحد كلهم واحد. وزير طلع لينا بالكشف عن اسماء المستفدين من لكريمات او من بعد كرم ماعاود شفناه. بغينا اشياء ملموسة مابغيناش نسعو مرة اخرى هناك مقاومة من جهات لا تسمنوها كالعادة خوفا من أسيادكم.

  • amarroki
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 19:24

    بدأت القلاع الوهمية للحزب الإسلامي في الإنهيار , و أظن أن القدم من الأيام ستزكف أنونفا بأسوئ الروائح لن ينفع معها لا مسك الخوانجية و لا اغتسالهم خاصة عندما تفتض و عن رضاهم بكراتهم

  • مغربي
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 19:28

    القضاء هو الفيصل.والله لو ان فاطمة سرقت لقطعت يدها.اين المشكل من الحجة ما عليه الا التوجه للقضاء و كمتاعاطف مع العدالة و التنمية اقول نحن مع الحق و ليس الباطل.والاكيد ان هناك من له طموح للنجاه و لكن الالتزام بالشفافية و النزاهة شيء مهم .انتظروا و لا تتسرعوا.فالكل مع الحق.اما المغرضون فنقول استلوا خناجركم فليس الاصلاح تريدون و لكن تريدون الفتك بالمصلحين بحق و دون حق.ونحن نقول لكم اخواننا نقومهم بالنصيحة الصادقة و ضرورة الابتعاد عن الشبهات.

  • حسن بداني
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 19:30

    انا على يقين ان تبث لدى النائب البرلماني ما يخالف القانون فحزب العدالة والتنمية لن يتوان في اتخاذ القرار الصائب تجاهه. ثقتنا كبيرة في العدالة والتنمية

  • مغربي
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 19:30

    إذا صدق هذا الادعاء يتعين على حزب العدالة أن يتخذ موقفا واضحا في هذه النازلة وأن يضرب بيد من حديد على كل من شارك في هذا الخرق الواضح. هذا إن كان يهمه أن يحافظ على صورته في أعين المغاربة الذين صوتوا عليه والذي لن يقبلوا منه أقل من تطبيق القوانين على تابعيه قبل أن ينفذها في خصومه ويكمم بذلك أفواه كل الذي لم يستسيغوا أن يصل الملتحون إلى الحكم، ويعملون في كل الاتجاهات وليل نهار لتلطيخ صورتهم.
    المثير هو أن هسبرس لم تتصل بالمعني بالأمر أو بمسؤولي الحزب، علما أن من أبجديات العمل الصحافي أخذ آراء الجميع.

  • يونس ايطاليا الغييور على بلادو
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 19:36

    حب ان اعرف من منتقدي هده الحكومة اين كنتم زمان عهد الكومات المستبدة اللتي كانت تبدر مال الشعب في وضح النهار وانتم مادا كنتم تفعلون ??!! تشاهدون في صمت !! الان نحمد الله ونشكرملكنا على هده الدمقراطية التي منحها لنا ,اما عن حكومة بن كيران فهي تشتغل وتنضف بلدنا من الفساد ,لي دار الدنب يستاهل العقوبة

  • محمد
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 19:36

    ليس كل من شارك في العدلة والتنمية شرفاء فمنهم ومنهم ولاكن عليهم ان ينتبهو الي هاؤلاء لان كما يقول المثل المغربي حوت وحدا تخانز شواري

  • HOUSSINE
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 19:37

    ادا كان المواطن يدفع الضرائب فمن واجب الدولة ان تضمن لابنائه مقاعد في المدرسة العمومية وتدريسهم بجودة عالية وما جدوى من بناء مدارس عمومية باموال طائلة لتفرخ لنا تلتميد دون المستوى .
    لان المدرسة الخصوصية تمتص جيوب المواطنين وتاثر على قدرتهم الشرائية لانه ما يكلفه التعليم الخصوصي زائد الضرائب فهي ميزانية جد عالية بالنسبة للمواطنين .
    لانه بهده الطريقة ستفرز لنا:
    طبقة البعثات الاجنبية ;
    طبقة التعليم الخصوصي
    طبقة التعليم العمومي
    ولهدا نطلب من الدولة ان تصلح التعليم العمومي وتدخل ابنائها لهده المدارس كما هو معمول به في كندا.لكي تحس بان ابناء الشعب سواسية وتشجع على تكافئ الفرص لان تشجيع المدرسة الخصوصية هو اضعاف للمدرسة العمومية.

  • سليم
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 19:44

    لا أعتقد أن حزب العدالة والتنمية يسقط في مثل هذه التناقضات إذا تأكد أن هناك تمييز بسبب الصفة أو غيرها وأنا على يقين من ذلك لأنه لو كان ذلك صحيحا لما تحمَّّل عناء الانتقادات حتى من بعض حلفائه بعدم نشر لائحة المستفيدين من المأذونيات ونشرها رغم ذلك، ولما جمًّد عضوية أحد منتسبيه باخنيفرة -حتى تظهر الحقيقة- بعدما أثيرت إشاعات عن رشوة تلقاها وبالتالي لا يمكن الحكم على الحزب كله حتى لو تبث أن فردا منه هنا أو هناك قد أخطأ

  • marocain2010
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 19:44

    ل صاحب المال 6ماقلته لايعبر عن وعي سياسي انتظر الحقيقة وما سيفعله العدالة والتنمية وسترى.

  • aziz
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 19:44

    c'est pourqoui il faut- instaurer la laicité comme principe fondamental de l'etat ;car il ya amalgame entre etre un musulman pratiquant et homme intègre la deuxieme n'est pas forcement consequence de la première .

  • Nassimek
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 19:45

    الشعب وانا واحد منه ندين اسلوب لوبي الفساد في التلاعب بالقضايا الاجتماعية واضفاء معيار سياسي واجتماعي بها كاستغلال الفقر والحاجة الملحة للحياة الكريمة وكذا بعض المحزبين ورجال السلطة .الظرفية الاجتماعية ليزدادوا غنى بتنمية ثروتهم على حسابب حق المواطن في الكرامة الاجتماعية.الله ياخذ فيكم الحق.
    thanks Hespress

  • aicha
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 19:46

    il ne faut pas nous pousser à perdre confiance en pdj

  • حسن اشمها
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 19:47

    لاتنهى عن خلق وتاتي مثله عار عليك اذا فعلت عظيم
    سبحان الله بعض البشر مثل الجراد لايحسن الا الخراب !!!!يقول بن كيران من يريد الاسترزاق وكسب المال فاليذهب الى السوق!!!ونقول نحن لك يا بن كيران لماذا لم يذهب هذا البرلماني الذي ينتمي لحزبك الى السوق?اليس هناك اسرى مغاربة لايملكون قوت يومهم ولا محفظة ولا قلم رصاص لاولادهم?الى متى ستكونون رجالا لاتحركهم شهوة المال ?لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

  • محمد
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 19:48

    مبروك علينا.. هده البداية.. ما زال مازال..

  • ع.الله
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 19:48

    هذا بهتان على هذا السيد واشهد بذلك.القطعة الارضية مشتراة منذ مدة ويشترك فيها العديد من الشركاء وكان طلب الاستثناء لارجاعها مدرسة -لانها تقع في منطقة مخصصة للسكن الاقتصادي-مسلم للولاية قبل الانتخابات الماضية بشهور ولم يتم البث فيه الا في فبراير الماضي مع ملفات اخرى لاناس اخرين .هل في ذلك عيب.فلماذا هذه الضجة .وهذا الملف سيس من طرف اناس بالولاية معروف كرههم لهذا الشخص خاصة بعد تصريحه حول الاحداث الاخيرةالتي وقعت ببني ملال وتم فيها اعتقال اعضاء من حركة20فبرايرحيث حمل المسؤولية في ذلك لاعلى هرم في السلطة بالولاية التي جندت جنودها واقلامها ضده…كماسيس هذاالملف من طرف المكتب المسير للمجلس البلدي لان هذاالشخص مستشار بالمعارضة التي اصدرت بيانا ناريا فضحت فيه عدة خروقات للرئيس ومن معه ولم يرضهم ذلك.كمادخل على الخط احد اعضاء حزبه الذي رفض بان يكون هذا الشخص في المرتبة الثانية في اللائحة الانتخابية بعد د.لحسن الداودي فعمد هذا العضو الى القيام بعريضة لكي يوقعها الاعضاء حتى يرفضوا مرتبة الشخص البرلماني.فلم تفلح له هذه العملية لان الشخص المعني انتخب بطريقة ديمقراطية.هذه هي الحقيقة والسلام.

  • krimo
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 19:53

    bsahtoooooooooooooooooooooooooooooooooo

  • marocain
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 19:57

    venez àsettat et voir ce qu'ils font de simples fonctionnaires à des millionnaires.leur passeport c'est la barbe.

  • simo
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 19:57

    Personellement j'avais aimé que ce monsieur ne devrait pas être dans la liste du pjd lors des dernières élections. Ce monsieur, a depuis longtemps été membre du conseil de la ville et n'a rien à son actif si e n'est que la fortune qu'il a ramassé des nombreuses amicales d'habitation qu'il a dirigé.
    De toute façon, il n'est pas du style de Benkirane et ses amis.

  • ولاد عبدالواحد واحد؟؟
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 19:58

    لاحول ولاقوة إلابالله العظيم!
    اختلاسات أخرى تضاف للاختلاسات بني ملال ومدينة مديلت وغيرها!!
    أين هؤلائك الذين يصفون لنا دائما ناس العدالة والتنمية بأنهم ملائكة منزهين من الأخطاء!!!
    ياسيدي قلنا لهم دائما بأن هناك ناس عندكم سماسرة يتاجرون بالدين من أجل أهدافهم الحقيرة لكنهم يكذبوننا.

  • زائر
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 20:00

    اللهم اهدنا إلى سواء السبيل

  • bouchra
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 20:00

    لا تنسوأن كل الأعين متربصة في اتجاهكم لكي نغفل على أعينهم قال الله تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم ) . إن كل واحد منا مدعو لأن يزن حاله ليعرف هل هو خصم على الأمة، هل هو ثقل في ميزان أعدائها، هل هو سبب في إطالة ليلها بما اقترفت يداه، فما أشقى من شقيت به الأمة وما أسعد من سعدت به الأمة لهذا أقول ثقتي جد جد جد جد كبيرة بحزب العدالة و التنمية
    اللهم ظهر برهانك و جل سلطانك ، نعوذ بك من شر كل ذي شر أنت آخذ بناصيته .اللهم إن الأعداء طغوا و بغوا و فسقوا و كفروا وآذوا و شردوا .يا إلهنا إنها حدودك .. يا رجاءنا إنها مقدساتك .. يا غايتنا إنهم عبادك وأنت أرحم بالعبد من الأم بولدها و أنت ترى كل ذلك يا أرحم الراحمين وإن الله على نصرهم لقدير

  • youssef
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 20:04

    ما هذا يا سي برلماني العدلي
    اذن يجب ارجاع البقعة للدولة فورا ز منحها للمساكين ليقوم بمشاريع اما انت اجرتك كافية ان تعيش رفاهيا ثم قم بدعوة ضد نفسك و محاكمتك في اقرب وقت ممكن

  • red
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 20:06

    هذا بهتان على هذا السيد واشهد بذلك.القطعة الارضية مشتراة منذ مدة ويشترك فيها العديد من الشركاء وكان طلب الاستثناء لارجاعها مدرسة -لانها تقع في منطقة مخصصة للسكن الاقتصادي-مسلم للولاية قبل الانتخابات الماضية بشهور ولم يتم البث فيه الا في فبراير الماضي مع ملفات اخرى لاناس اخرين .هل في ذلك عيب.فلماذا هذه الضجة .وهذا الملف سيس من طرف اناس بالولاية معروف كرههم لهذا الشخص خاصة بعد تصريحه حول الاحداث الاخيرةالتي وقعت ببني ملال وتم فيها اعتقال اعضاء من حركة20فبرايرحيث حمل المسؤولية في ذلك لاعلى هرم في السلطة بالولاية التي جندت جنودها واقلامها ضده…كماسيس هذاالملف من طرف المكتب المسير للمجلس البلدي لان هذاالشخص مستشار بالمعارضة التي اصدرت بيانا ناريا فضحت فيه عدة خروقات للرئيس ومن معه ولم يرضهم ذلك.كمادخل على الخط احد اعضاء حزبه الذي رفض بان يكون هذا الشخص في المرتبة الثانية في اللائحة الانتخابية بعد د.لحسن الداودي فعمد هذا العضو الى القيام بعريضة لكي يوقعها الاعضاء حتى يرفضوا مرتبة الشخص البرلماني.فلم تفلح له هذه العملية لان الشخص المعني انتخب بطريقة ديمقراطية.هذه هي الحقيقة والسلام.

  • le marocain
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 20:07

    اخواني لماذا كل هذه الدهشة و الاستغراب حينما يقترف احد البيجديين خطءا ما ;اتضنوا انهم رسل بل هم ايضا كباقي الانثهازيين كسابقيهم فهم من يطبق عليهم المثل المغربي الصائب:من الحمارة الى الطيارة

  • أبوة معاذ
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 20:08

    اتقوا الله في رجال هذا الحزب . بالله عليكم ألا تفهمون مضمون الرسالة الذي هو عبارة عن طلب إعفاء هذه البقعة الأرضية التي هي ملك أي أنها اقتنيت ولاكن لكون مخطط التهيئة جعلها في منطقة r+3 أي سكنية من فئة 3 طوابق فالطلب فقط يتقدم للإدارة المختصة بطلب السماح لهاذه الأرض أن يقام عليها مشروع مدرسة خصوصية وهذا تم منذ سنة 2010 أين هو الريع المتحدث عنه؟ أين هو التفويت المتحدث عنه ؟يقول الله عز وجل( ياأيها الذين أمنوا إذا جائكم فاسق بنبئ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين)

  • Abdelhay
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 20:09

    Un projet de telle envergure ne se planifie pas dans 3 mois !
    Est ce que les entrepreneurs du PJD doivent arrêter leur projets pendant 5 ans pour que ces prédateurs soient contents 🙂

  • وما زال مازال تشوفوا.......
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 20:09

    هده ستكون بلاشك ضربة قوية للحزب الإسلامي الدي ستزلزله لامحالة بحيث أنهم كسروا لنا رؤوسنا دائما بالنزاهة والصدق والخوف من الله تعالى.
    إيوا عاود ثاني قولوا لينا راها غير مؤامرة ؟؟؟ ههههههههههه…..

  • تيليلا
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 20:10

    ها المعقول بدا كيبان ,,, المغرب هو هو , و المغربي هو هو واخا تلبسوه الجلابة و اللحية

  • marocain
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 20:11

    d'après ce que je vois les commentaires qui sont contre le PJD ont été voté negativement et les autres qui sont avec ont été voté positivement bayna s7ab le PJD dakhlin hna le partie n'est là que pour la répréssion il ne va pas survivre longtemps comme l'USFP

  • ABDO
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 20:11

    ف ي حال تبوت الحكاية نطلب من القيادة الحزبية اتخاد القرار المناسب لكي يتجرا احد الئ ا لاسا ءة للح ز ب وشعار النزاهة و الشفافية

  • سعاد ن
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 20:19

    ان ثبت ذلك فيجب ان يغادر -هذا الشخص- العدالة والتنمية, او تغادر العدالة الحكومة , او يغادر الشعب هذا البلد ,
    ونرجوا الا يكون متورطا, ثم نبحث له عن مخرج كما فعلنا لموازين .

  • Brahim
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 20:19

    Wait & see

    Je ne comprend pas pourquoi Hespress n'affiche pas mes commentaires ,Aucun,Aucun,Aucun,, je sens l'audeur d'Almakhzen,Hespress Makhzania,Himawia ,Fassia Fehria …………………………

  • إبن أرفود
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 20:20

    ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ) صدق الله العظيم.
    إننا في زمان الإشاعات المقصودة من أجل وضع العصا في العجلة .
    الحكومة قوية إن شاء الله بثقة الشريحة الواسعة من الشعب المغربي التي أعطتها الثقة وصوتت عليها من أجل محاربة الفساد والمفسدين كيفما كانوا واينما كانوا ولو من داخل نفس الحزب، رغم كل هذا هناك من لا يروقه التغيير ومحاربة المفسدين وهمه الوحيد هو نشر كل ما من شانه أن يضعف الحكومة ومسؤولسها وزراء وبرلمانيين، (ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين) صدق الله العظيم.
    لقد كانت مدينة أرفود في عصر الظلمات قبل مجيء العدالة والتنمية للبلدية وألآن أصبحت أرفود الحمد لله مدينة أخرى مزدهرة تتطور بسرعة وكل ساكنة أرفود تشهد بذلك وترى ذلك يوميا.

  • عبد الرؤوف مراكش
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 20:21

    أرجو من صاحب المقا ل أن يوضح أكثر ويسمي الشخص المستفيد بطريق الريع والمخلفة المسطرية.والمسلك المنحرف الذي سلكه هذا البرلملني. والا فالأمر يشبه -في اعتقادي-فصة التي ادعى أهلها وبعض المنظمات أنها اختطفت واغتصبت وأكرهت على الزواج من مغتصبها .ثم تبين أنها كانت تمارس الزنى مع زان من الزناة.اقرؤوا مجاءت به جريدة المساء ليوم الثلاثاء 3/4/12

  • هشام بوش الإبن
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 20:21

    صدقو صحابنا حتى هما مساهلينش. وقالو زمان دوز على الواد الهرهوري ومادوجش على الواد السكوتي.!!!!!!

  • general
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 20:22

    أرى أنك بذلت مجهودا جبارا من أجل الحصول على هذه الوثيقة .كما ارجوا أن تواصل العمل و تستمر في نشر أخبار كل أعضاء العدالة والتنمية ولا تنسى ان تنشر الوثائق عن كل من اشترى منزلا أو محلا تجاريا أو بذلة أو رغيفا أو أي شيء اخر. فهم دعاة الشفافية و ليس من حقهم أي شيء .وان أرادوا شيءا عليهم بالكفر بالشفافية وليتخندقوا في صف الفاسدين .

  • محمد العالية
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 20:23

    قال تعالى منكم من يريد الدنيا ومنكم من يريد الاخرة.طبيعة البشر حب المال البر والفاجر اذن المشكلة ليست في حب المال بل في طريقة كسبه.اللهم اطعمنا حلالا.ان تبت ان هذا العضو اخذ هذه القطعة بدون وجه حق وجب تطبيق القانون عليه .السلام على من اتبع الهدى

  • JAMAL
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 20:28

    يجب على هدا المناضل ان يرفض مثل هدا المشروع لانه يريد الاغتناء على حساب دافعي الضرائب و يجب عليه ان يناضل من اجل اصلاح المدرسة العمومية التي تبنى باموالنا ونخصص لها اطر كفئة لكي نتقدم بهدا البلد الى الامام . ومن واجبه كبرلماني ان يتتبع ابناء الطبقة الفقيرة في المدارس العمومية و يحاسب كل من سولت له نفسه التلاعب باموال وابناء هدا الشعب.
    ادا كان السيد الوزير يريد رد الاعتبار للمدرسة العمومية فلمادا تتلهفون على بناء المدارس الخصوصية

  • بولحية تْوراقْ ههه!
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 20:32

    سبحان الله العظيم!
    غالبا ماتكون المظاهر خداعة! وأظن أن المغاربة بدأوا يعون هدا جيدا لأنه ليس كل من له لحية فهو مسلم أو من ترتدي الحجاب أو النقاب فهي مسلمة والعكس صحيح.

  • محمد ج
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 20:33

    المغاربة سواسية أمام القانون. من تلاعب بمصالح الناس لمصلحتة يحاكم و يعاقب طبق القانون. المهم أن تكون قيادتنا نزيهة تعمل للصالح العام. و تكون عيون منفتحة في المحيطات الإجتماعية لفضح كل من سولت له نفسه باستغلال نفوذه لصالحه و منها صحافة نزيهة.

  • mhamed amazighe
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 20:36

    ليس كل ما ينشر هنا صحيح اقرؤوا مضمون الوثيقة قبل اتهام الناس بالباطل الأمر ليس تفويتا و حاولوا قراءة الوثيقة حتى تتأكدوا

  • Ahmed
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 20:48

    Il est ou le problème.si ce monsieur a use de son statut il n'a qu'à être condamne et excludu parti.les opportunistes existent dans tous les partis politiques. Ce n'est pas une nouveauté…

  • بوعقلين
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 20:50

    الوثيقة لا تدل بانه استفاد من الارض بل رخص لله فقط
    بالبناء في حي سكني.

  • متتبع ملالي
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 20:55

    حتى يتم الحكم على عملية التفويت أنها استغلال للنفوذ من قبل البرلماني أم لا يجب أولا أن يعرف جمهور القراء متى بدأت عملية التفويت الأولى للشركة المذكورة لأن الوثيقة المنشورة هي ما يسمى بالفرنسية derogation أي استثناء شئ ما في تصميم التهيأة ،أي أن عمليةالتفويت تمت قبل هذه الوثيقة بكثير،ويعلم الله كم بقيت لدى الوكالة الحضرية ومصالح العمالة،ثم لانعرف هل الأرض تابعة للدولة أم للخواص ؟وما العيب في أن تستفيد شركة فيها شخص ينتمي لحزب معين لا علمنا لنا هل اشترى الأرض قبل أن يصبح برلمانيا أم لا؟ أم أن العدالة والتنمية يجب أن يكونوا فقراء ليرضى عنهم الناس أنا متحفظ على ما جاء في هذا التعليق الذي نشرته هسبريس

  • abk
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 20:57

    كم من مستثمر فى جميع ٱنحاء المغرب أعطيت لهم الأرض مجانا أو بدرهم رمزي مقابل أن يستثمرو أمواله ويخلق مناصب شغل هم يعدون بالألوف لا تخلطو أوراق على المغاربة حتى لا تتشابه رخص الريع مثل لكريمات وملفات الإستثمار إحذرو التشابه من يستثمر ماله ومن يربح بورقة لكريمة أو رخصة المال الكثير .

  • حفير
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 20:59

    انا على يقين ان تبث لدى النائب البرلماني ما يخالف القانون فحزب العدالة والتنمية لن يتوان في اتخاذ القرار الصائب تجاهه. ثقتنا كبيرة في العدالة والتنمية

  • FAOUZI
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 21:00

    يجب على المجلس الاعلى للحسابات ان يبت في هدا الملف لاننا سواسية امام القانون نحن نرفض التلاعب باراضي الدولة وتحويلها لمدارس خصوصية.

  • Mohamed
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 21:02

    هذا لم يمكن أن يكون في برلماني حزب العدالة والتنمية، هذه أكاذيب وألاعيب البعض المعروفين بحقدهم على هذا الحزب الشجاع… فل يحي حزب العدالة والتنمية الذي بدأ يقهر بعض الانتهازيين…………

  • Hatim
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 21:08

    Je suis d'accord avec le fait que les pijidistes investissent dans les écoles privées pour ne pas payer d'impôt lwlad cha3b

  • محمد
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 21:09

    اذا كان الخبر صحيح يلزم على الحزب ان يكون اول المتبرئين من ذالك العضو شوحدين كيحسابليهم ان جميع من ينتسب الى العدالة و التنمية معت وش ملائكة ولا منزلين من السماء راه بشار فيه الصالح و الطالح المهم يكون حادث عابر و يتم تطبيق القانون على الجميع

  • madrane
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 21:17

    عن أي ريع تتكلمون وأنتم تقولون في ذات الوقت أنه مشروع إستثماري سيكلف صاحبه مليارين و126 مليون سنتيم؟ بل هذا أسميه إستثمارا بحوافز، أي القطعة الأرضية التي تأوي المشروع والشروط القانونية واضحة في هذا الشأن لا أقل ولا أكثر. والفرق شاسع بالمقارنة مع الريع الذي يعتبرإمتيازا مجاني يستفيد منه شخص دون غيره يذر على صاحبه الفوائد دون أن يبذل هذا الأخيرأي مجهود مقابل الإستفادة من ذالك الإمتياز. إتقوا الله، إن اللعب بالمصطلحات دون توضيح معناها للقراء فهذا يعتبر إفتراء على الشرفاء ومغالطة للقراء.

  • amahrouch
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 21:19

    Au nom de Dieu le miséricordieux il a fait ça, cent jours après son accession à la députation!!C est tout simplement choquant!On est tous arrosé par la meme louche,dit l adage amazigh

  • abdo5
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 21:24

    هههههههههههه
    ما يضحكني هو تدخلات بعض العلمانيين اللذين ينتظرون أي كبوة للجواد لكي يشمتوا فيه بل و يحاولوا أن يبقوه أرضا ..
    أقول لكم أن هذا الجواد بقوة الله أقوى من أن تردعه أحقادكم و أفكاركم العلمانية الخبيثة .. حزب العدالة و التنمية لا يحوي بين ثناياه ملائكة .. بل انهم اناس .. و ممكن أن يكون بين هؤلاء الناس مندسون قد يستغلون نفوذ الحزب لتحقيق مساع شخصية .. ليس علينا أن نرجع ما فعلوه لحزب العدالة و التنمية لانه تصرف شخصي لم يستشر فيه بنكيران ولا علان .. نقول لكل من تبدوا من ردودهم أنهم حاقدون .. نحن نراكم و نراقب تحركاتكم الحاقدة في كل ذرة حرف تكتبونه على هسبريس و نحن لكم بالمرصاد بعلامات الاعجاب المقلوبة بالاحمر التي تقول انه غير مرغوب فيكم.
    والسلام على من اتبع الهدى.

  • ابو زينب الغزال
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 21:25

    اخواني في العدالة والتنمية والله اني احبك في الله رغم اختلافي معك تحروا جيدا فجميع الاعين تترصد اي خظأ كان كبيرا وصغيرا منكم .فعندما يسرق ملتحي الكل يتكام عنه ولكن للأسف عندما يكون غير ملتحي فلا احد تتكلم .
    فدخول العدالة والتنمية في اللعبة لم يحبده احد من الأحزاب ومع ذلك دخلتم رغما عنهم فالمرجو من اخوتي في العدالة والتنمية ان لا يكونوا كيا أيها الأحزان. رغم اني اعرف انكم تخافون الله فتحروا من هذا الخبر وانشروه حتى يعلم الجميع بانه صحيح ام خطا وشكرا.

  • واكريم
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 21:27

    كل أعضاء الحزب شرفاء يخافون الله يريدون محاربة الفساد يعيشون بسطاء بين الناس . كيخ كيخ بالضحك

  • igassi
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 21:29

    النفس البشرية امارة بالسوء يمينية كانت او يسارية الله يهدي ما خلق

  • الحمد لله
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 21:29

    يظن البعض أن هذا سيطعن في العدالة والتنمية، ولكن على العكس من ذلك تماما، فإن المعادين لهم يتربصون بهم ويراقبونهم ومع ذلك لم يجدوا إلا برلمانيا واحدا إلى الآن من بين المئات، وواحد في المائة نسبة ممتازو لهذا الحزب تكرس أنه الحزب الأول وطنيا، وسيبقى كذلك حتى لو وُجدت عشرة حالات مماثلة، وأنا أؤكد أنه قد توجد حالة مماثلة في آسفي، ولكن هذا لا يطعن في منهج وفي نزاهة الحزب كلية،
    فمن ذا الذي تُرضى سجاياه كلها**كفى المرء نُبلا أن تعد معايبه

  • incha
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 21:30

    "وإن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين"  صدق الله العظيم.
    العدالة والتنمية ليسوا بملائكة ولا شياطين. المهم هي الموضوعية في نشر الأخبار.
    أتمنى أن ينشر

  • abk
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 21:36

    mensonge
    regardez bien la dernière ligne de ce PV zoomez bien sur l'image, c'est écrit
    Nature juridique du terrain terrain Melk objet de la réquisition N
    alors laissez les gens tranquilles

  • الصحراوي
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 21:36

    " اولاد عبد الواحد واحد " و " حلال علينا حرام عليكم " و ما خفي كان اعظم.
    رحم الله من سمى هذه الحكومة ب " حكومة ميدلت " و تعرفون ما فعله البيجيدي في ميدلت. و تعرفون ما اخذته جريدة التجديد من اعانات (كريمات بمعنى آخر) من اموال دافع الضرائب الشعب المغربي الذي لازالت تنطلي عليه حيلة اللحية او الدين او قال ابو فلان او ام فلانة.

  • أبو شيماء
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 21:45

    "حصلت هسبريس على وثيقة"، كأن الأمر سري . الأمر عادي إخواني، ولجنة الإستثناء التي يترأسها العامل هي لجنة (commission de derogation)، هي لجنة تعمل على منح الإستثناء لقطعة أرضية بهدف نفي الصبغة الفلاحية عنها، من أجل البناء فوقها. وهذا أمر جار به العمل ببني ملال لكون المدينة محاطة بالأراضي الفلاحية من كل جهة، وهذه اللجنة تصدر قرارات كثيرة من هذا النوع.
    لذلك عليكم أن تفهموا أن الأرض يجب أن تكون أولا في ملكية طالب الإستثناء، ثم ترى اللجنة إمكانية منحها الإستثناء بهدف البناء فوقها.
    والمرجو عدم الخلط بين الأمر والريع، فكثير منا في بني ملال قج يلجأ إلى هذه المسطرة القانونية.

  • wahd
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 21:47

    ما لا يفهمه بعض المعلقين الذين يتحينون الفرص لضرب مشروع العدالة والتنمية الزاخر والوطني الحر هو انه ان ثبت أن أحدا من المسؤولين في العدالة والتنمية قد خرق القانون فانه العقاب والفصل من الحزب يكون أنيا عككس ثقافة الاحزاب الاخرى التي تحتضن الفاسد منهم والمجرم والمختلس وتهدد وتضرب وتساوم من اجل عدم معاقبته, العدالة والتنمية بزاف على شي بعضين لي بغاوها تفشل باش يرجو ينهبو داك شي لي خلاو في النهب والفساد لس خرج على هاذ البلاد لكن غير تهناو العدالة والتنمية أقوى من فبراكتكم واباطيلكم بجهد الله.

  • المنصف
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 21:50

    كثرت السكاكين قبل التاكد من الخبر وقبل التاكد من سلامة العقد اوسلامة اقتناء الارض .الامر جديد في فبراير فقط .لم يستفد بعد وزير فيستفيد برلماني .ثم من سمح له بذلك او من ورطه ?لانستبعد وجود حالات خاصة ولكنها ليست سياسة الحزب .ونحن على يقين انه اذا حدث تفويت فلن يمنعوه عنه,بل يطردوه من الحزب وان كان من كان.

  • marrokino
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 21:56

    إلى HOUSSINE ، أنا متفقة معك فإن التعليم الخصوصي أصبح ظاهرة كبرى في المغرب ، و يشغلون الناس ب 2 فرنك وهم أصبحوا من الأغنياء حيث لا يدفعون الضرائب ، ومؤخرا برزت معاهد خاصة تدرس اللغات للأطفال وإنها تجني الملايين من الأموال و الدولة لا تحاسبهم ولا تفتش مثل هؤلاء، ولن أرتاح بإذن الله حتى أبين حقيقتهم لأنهم ظلموني وأنا جني وجنوني ليجبدني ، كان عليهم مثلما يحبون الخير لأنفسهم أن يحبوه للآخرين وأن يثبتوا أنهم حقا أبناء عائلة لا شوارع، ويقذفون المحصنات

  • الخلفي ن
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 21:56

    نرجو الا يساوَم الحزب من طرف النظام من اجل طمس واغلاق هذا الملف .
    اذا فعل ذلك من زكاه الحزب للبرلمان, فكيف لمن هم دونه .
    الرميد مطالب بفتح تحقيق في المسألة داخل حزبه قبل فتح ملفات غيره.
    شكرا هيسبريس . وتبا للاعلام الاخرس .

  • توضيح
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 21:59

    من خلال قراءة الوثيقة فان القطعة الالرضية هي في ملكية الشركة وليس في ملكية الدولة وهي في طريقها الى التحفيظ
    فالوثيقة تتحدث عن استثناء -derogation-اي تغيير انواع المرافق المخصصة لها القطعة وهذا معمل به على صعيد المملكة
    في حالة مخالفة القانون و استغلال النفوذ اطلب من الجهات المسؤولة في الحزب من جهة وفي الحكومة من جهة اخرى اتخاذ التدابير اللازمة

  • عبد ربه
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 22:02

    والله إدا صدق الخبر ليسرن كل من في نفسه ذرة من حب بني ملال , وطني يستثمر لبناء مدرسة . بارك الله لك و لمن تعلم في مدرستك و حفظك و أمثالك ممن لازال في قلوبهم شيء من حب هذا الوطن . بني ملال بحاجة للمدارس و قد هاجرت منها لسبب فقرها إلى المدارس الخاصة .

  • صامد -الريف
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 22:17

    كل بني آدم خطاء وبرلمانيو العدالة والتنمية ليسوا بملائكة لكن هذه حالة شاذة والشاذ لا يقاس عليه.مع ذلك إن ثبت تورطه فلا بد أن يعاقب لأن القانون فوق الجميع.

  • abouziasmimou
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 22:21

    تنقسم املاك الدولة الى *ملك المياه والغابات *ملك الدولة *ملك الدولة الخاص * الملك البحري *الملك البلدي *ملك الجماعة الحضرية *ملك الجماعة القروية *اراضي الجماعات السلالية *اراضي الكيش . بحكم القانون لايجوز نزع ملكيتها من اجل المنفعة العامة او بيعها اومقايضتها اومعاوضتها اوتفويتها دون تطبيق المسطرة القانونية اتجاه الموضوع ويجبر قانونيا الوصي على العقار اصدار قرار مرقم وما رخا وينشر بحكم القانون بالجيردة الرسمية النشرة العامة.

  • دكتور مصطفى
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 22:21

    قبل أي تعليق تأكدوا من الخبر. يمكن ان يكون حقيدا دفينا من بني علمان وغيرهم.
    انا على يقين ان تبث لدى النائب البرلماني ما يخالف القانون فحزب العدالة والتنمية لن يتوان في اتخاذ القرار الصائب تجاهه، ان ثقتنا كبيرة في رجال ونساء العدالة والتنمية. وما قصة رئيس جماعة ميدلت عنا ببعـيــــــــــــدة.

  • عممار الجبلي
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 22:27

    ومهما تكن عند امرء من خليقة وان خالها تخفى على الناس تعلم. ذئاب في حلة اكباش اعضاء العدالة والتنمية. كل السياسيون المغاربة وبدون استثناء لصوص مندسين وناهبين لمال الشعب. لقد حان الوقت للثورة الحقيقية لان المظاهرت السلمية لم تجد.

  • اقسيم
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 22:29

    نرجو التوضيح من المسؤولين في هده القضية

  • مغربي
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 22:36

    بتاكيد تم توريط البرلماني عدلاوي لتشويه حزب العدالة والتنمية وانا على يقين اذا تبت هذه الاشياء سيتبرأ الحزب من هذا العنصر حتى يتبت برائته اما ادا تبت ادانته سيفصل من الحزب وربما يفقد عضويته في البرلمان وليكون عبرة لم يعتبر.

  • محمد
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 22:47

    اظن ان الامر يتعلق بمسطرة قانونية عادية. التفويت هدفه تشجيع الاستتمار و هو ما اراد البرلماني فعله ان صح الخبر فلا عيب في دلك

  • mohssine
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 23:16

    الغر يب في الأمــر أن الصورة صغيرة ولا ترى منها شيء .. وقمت بتكبيرها ولم أجد أي إسم للرلماني …
    للأسف هناك محاولات إعلامية لتشويه الحزب الإسلامي …

    كلنا مع العدالة والتنمية وإدا فعلا كانت هناك مغالطات واختراقات نتمى أن يكون العقاب عسيرا .

  • maroc
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 23:18

    j'ai remarque que les gens qui sont avec le pjd n'accepte pas l'idee que qu'un membre du pjd a fait un tel acte et il sont entrain de le defendre en disant que n'importe qui peut faire une faute et j'ai bien peur qu'il se font des ilusion il ne veulent pas accepter le realite
    par contre si c'etait un membre d'un autre parti non islamique tous les pejediste font se mettre a critiquer si il ne s'agissait pas du pjd
    car les gens pejediste ne sont logique ils preferent suivre al 3atifa
    je ne dis que cette homme est coupable mais je dis simplement au gens qui ont vote pour le pjd qu'il ne faut pas se faire trop d'illusion par ce que vous risquez d'etre choque peut etre un jour
    moi de toute facon je ne soutiens aucun parti queque soi sin identite

  • بوشويكة
    الخميس 5 أبريل 2012 - 01:23

    الوثيقة خاصة بالمصادقة على مشروع "مدرسة حرة" وليس تفويت بقعة أرضية والتي هي أصلا في ملكية تلك الشركة التي يترأس إدارتها السيد الحنصالي.

  • محمد الصاغي
    الخميس 5 أبريل 2012 - 01:29

    لماذا يتسابق المقاولون إلى الانتماء إلى الأحزاب وتمويلها؟
    يتسابقون من أجل الحصول على أمرين: الأول اقتناص الفرص من خلال تزويدهم بالمعلومات قبل غيرهم، والثاني حمايتهم من المتابعة
    وهذا واحد منهم…

  • محمد
    الخميس 5 أبريل 2012 - 01:55

    لست من البيجيدي، ولكني أعرف ما تعنيه هذه الوثيقة إداريا، كما يعرفها كل مشتغل في قطاع المعمار، إن هذه الوثيقة لا تعني أن البقعة الأرضية المذكورة هي في ملك الدولة ، أو الملك العمومي، وإنما تعني أن البقعة المعنية ليست معدة للنشاط الذي يروم صاحبها القيام به عليها، وهذا هو الهدف من مسألة "الاستثناء" ، وهو ما يطلق عليه في القانون LA DEROGATION، وهو حق يمكن أن يستفيد منه أي مواطن يمتلك أرضا يحدد تصميم التهيئة طبيعة البناء الذي يمكن أن يقام عليها، لكن، وبمعايير وشروط محددة، يمكن أن تعدل طبيعة ذلك البناء. والقانون يقضي بعقد لجنة للدراسة الملف وتقويم أهميته والقيمة المضافة التي يمكن أن يقدمها للمنطقة التي سيقام فيها، ومن ثم يسمح له بالمشروع أو لا. والمهم أن هذه العملية تقام في إطار القانون ، وللعلم فأغلب المشاريع السكنية الكبرى التي أقيمت في إطار برنامج 200000 سكن استفادت من هذا القانون، كما أن كل المدارس الخاصة التي تقام في الأحياء السكنية التي لا يكون تصميم التجزئة قد خصص مساحة لهذا الغرض، إنما تقام بهذه الطريقة القانونية. فالوثيقة تفيد أن البقعة الأرضية مخصصة للبناء السكني …

  • د ب ي
    الخميس 5 أبريل 2012 - 07:36

    كيف ماكان الحال فاءن الارض اءشتراها المشكل هو استغل منصبه في تحويلها
    من سكن اءقتصادي الئ مدرسة لان هدا المشروع لايادي لا ارباح ولا ضراءب
    الدرهم يدخل والسلام
    هدا الشخص معروف بالوداديات السكنية حتئ عندما كان موضفا في التعليم

  • said
    الخميس 5 أبريل 2012 - 09:55

    لا علاقة لي بالبيجيدي ولم أصوت،ولكن استفزني جهل أغلب المعلقين ومكر بعضهم الآخر!
    فالذي على علم بالإدارة المغربية يمكن أن يكون متأكدا أن المشروع كان في طريقه مند سنوات وليس وليد البارحة.
    ثم أي ريع مادام الرجل سيتثمر مئات الملايين في مشروع اجتماعي؟
    ياسيدي،المفروض أنك تجيب ليا مشروع مصحة أي كلينيك يوظف عشرات الممرضين ويرفع من مستوى التطبيب في البلد نعطيك الأرض! جيب ليا مشروع مدرسة تساهم في التكوين نعطيك الأرض! جيب مشروع لتربية الأسماك نعطيك البحر!جيب ليا مشروع معمل يشغل العاطلين أو سكن اجتماعي بالمواصفات السليمة نعطيك!.. فقط خلص كضرائبك وأد واجبك واخدم الشعب واستفد بدورك!

  • mounir
    الخميس 5 أبريل 2012 - 11:11

    veuillez bien lire le PV et vous pouvez voir que c'est un terrain MELK, le parlementaire c'est le propriétaire de ce terrain

    ان بعض الضن اثم

  • فتيحة
    الخميس 5 أبريل 2012 - 11:13

    هذه الوثيقة إن كانت غير مزورة على هيسبريس أن تقدمها للسيد الوزير السي بنكيران وأنا على يقين سيأخذ التدابير اللازمة ضده.

  • mellali pure
    الخميس 5 أبريل 2012 - 11:26

    je connai bien le mec il est un barron des amicales d'habitat il a fai une fortune de ce genre d'activites il exige meme une somme noir pour etre adherent aux sein de son amicale il choisie la politique pour gerer ces affaire d'amicales d'une maniere aiser ce probleme de derogation est le plus difficile a resoudre dans notre administration seul les gent du pouvoir peuvent le faire et biensure notre membre de parlement ne rate pa ce genre d'occasion je suis sure il va continuer a utiliser son pouvoir et aussi l'argent des pauvre adherent de son amicale pour faire fortune. le maroc restera toujour comme ca tan qu'il y a des gents comme celui la

  • La vérité
    الخميس 5 أبريل 2012 - 11:27

    Avez vous pris la peine de lire le document avant de crier au scandale ? Ce document concerne une dérogation pour pouvoir construite une école au lieu d' un immeuble R+3. C'est un projet d'investissement qui va faire travailler des jeunes marocains. Le journaliste qui a écrit cet article ne mérite pas de porter le nom de journaliste car il diffuse de fausses informations.

  • عبدي
    الخميس 5 أبريل 2012 - 11:29

    ايها الاخوة هولاء ليسوا ملائكة فاغلبية اعضاء ال ب ج د يتاجرون باسم الدين الاسلامي
    في اسفي العدالة و التنمية يشارك في تسيير الجماعة الحضرية لولايتين فقد تحسنت احوال بعض اعضاءه منهم من استاد السلك الاول الاعدادي اصبح مليونيرا ومنهش عقاري وفي جبهته دينار لم ار قط مثله فقد اشترى مؤخرا فيلا ب 480 مليون سنتيما والاصلاحات جارية مايقارب السنة
    ثرى اين لجان التفتيش ليطلعوا على ايمان و تقوى الفقيه اللي كنتسناو البركة

  • ouazzani
    الخميس 5 أبريل 2012 - 11:55

    يقولون حوتا وحدة كتخنز الشواري ارجو من زعماء العدالة التخلص من هده الحتة……..

  • المحكوور
    الخميس 5 أبريل 2012 - 12:05

    المقال المذكور لايمكن ان يهدم بناء كلف المغرب والمغاربة طاقات هائلة خلال الشهور القلائل الاخيرة.
    اعني لايمكن ان نحكم على الحكومة وحزب العدالة والتنمية بالفساد والتظليل…
    هذا مجرد مقال لاندري مامذى صحته.
    الوثيقة المعروضة غير واضحة تماما فلايمكن معرفة فحواها.
    عنوان المقال جاء فيه ان الرجل استفاد من تفويت قطعة ارضية وانتهى الامر..
    ينبغي ايها الكرام التثبت اولا والتحري اكثر لان ملابسات الموضوع ماتزال مطروحة.
    هناك بعض المغرضين يتربصون الدوائر ويريدون نشر الشوشرة وتضليل الراي العام.
    انا اايد صاحب التعليق رقم 91 يبدو انه من الفاهمين في الموضوع.
    وارجو من هسبريس متابعة الموضوع لتنوير السادة القراء وكشف ملابسات هذا الطرح

    وكفى ايها الفضلاء من الوقوع بعضنا في بعض والله المستعان.

  • المواطن أحمد
    الخميس 5 أبريل 2012 - 12:10

    الديب حرام الديب حلال، هذا هو المنطق غير المقبول. فوق كل ذلك يتعين على الدولة أن تراجع سياستها تجاه التعليم الخاص الذي هو خاص في شيء واحد هو جني الأموال الطائلة ومراوغة الدولة وامتصاص دماء الأسر واستغلال الموارد البشرية والبيداغوجية للمدرسة العمومية التي نحن كلنا مسؤولون في التخلي عنها وفي "بهدلتها". بماذا يفيد التعليم الخاص البلاد إذا كان لا يستقبل (التسجيل المشروط بمستوى معين) داخل أقسامه سوى الممتازين من الأطفال، فمن الطبيعي أن يحقق نسبة 100% التي يتشدق بها للدعاية التجارية.

  • امازيغ
    الخميس 5 أبريل 2012 - 12:12

    العدالة والتنمية يستثمرون في المدارس الخصوصية لذلك لا تهمهم المدرسة العمومية كيف تنتظر ممن يستنزف جيوب الموظفين ان يفكر في الرفع من جودة التعليم العمومي الذي يلجه ابناء الطبقات الكادحة فهمهم هو الربح يستغلون المدرسين باجور لا تسد الرمق بل حت المدرسة العمومية يستنزفونها عبر التعاقد مع بعض الاساتذة الجشعين لتقديم الساعات الاضافية ان المناضلين لا يقاسون بالورع والتقوى بل بالمبادئ المنحازة فعلا وقولا لفئات الشعب الالكادح من فلاحين صغار وعمال ومحرومين ان حزب العدالة والتنمية هو حزب بورجوازي بالتحليل العلمي مثله مثل الاستقلال والحركة الشعبية لذا لمن ينتظر منه انحيازا للطبقات الفقيرة فهو اما حالم او انه لا يحلل بالمنطق العلمي ولكم في التصريح الحكومي وقانون المالية خير دليل على ان البرنامج هو نفسه برنامج الحكومات السابقة وهذه الاحزاب لا تملك في ادبياتها اي امكانية للقطع مع التبعية الاقتصادية للراسمالية والياتها الاستغلالية والغلاف الايديولوجي لهذه الاحزاب والمبني على المحافظة والدين انما هو موجه بالخصوص للطبقات الشعبية حتى لا تتمكن من بناء اداتها الثورية القدرة على تحريرها من الاستغلال

  • abdo
    الخميس 5 أبريل 2012 - 12:17

    الله العظيم و الله العظيم ، هذا كله كذب و افتراء. إتقوا الله في أعراض الناس، هذا الرجل فوق كل الشبهات، المسألة مسألةDEROGATION فقط، و هي مسألة قانونية لا احتيال فيها

  • FOUAD
    الخميس 5 أبريل 2012 - 12:28

    استغلال النفود اصبح مرفوضا في ا لدستور الجديد ادا كان هدا البرلماني يحب الخير لهدا البلد الدي يصرف اموالا طائلة على التعليم العمومي من بنايات واساتدة وتجهيزات, ان يشجع ويرد الاعتبار اللمدرسة العمومية التي اصبحت بدون مردودية .
    تشجيع المدرسة الخصوصية هو نهب واضح للجيوب دافعي الضرائب التي انهكتهم هده المدارس والتي ستخلق لنا فوارق طبقية على المدى البعيد .
    وما جدوى من التعليم العمومي ادا كان غير صالح لهدا البلد.

  • ahmed
    الخميس 5 أبريل 2012 - 12:32

    على ما اضن ان حزب العدالة كان مستهدف حين كان في المعارضة والان مستهدف وهو في الحكومة اولا انا كنت ماركسيا سابقا وساطل عليكم بفيديو انشاء الله وساشرح لكم كل المكائد الان التي تدبر من المعارضة وعلى راسهم جماعة العدل والاحسان وساشرح ايضا سر التحالف السري بينهما والان اليسار يخططون وما زالو يخططون لكن كل خططهم باءت بالفشل وساشرح ايضا سر انسحابي من هده الاحزاب التي تنتمي الى اليسار ولدي سبب مقنع

  • ملالي غيور
    الخميس 5 أبريل 2012 - 12:32

    البرلماني المعني بدائرة اقليم بني ملال استفاد من الاستتناء في مجال التعمير بتحويل قطعة أرضية من السكن الاجتماعي الى مشروع استتماري وحصل عليها في زمن قياسي في ظرف شهر وهو استغلال للنفود وفي نفس الوقت ورطة للعدالة والتنمية الذي رفع شعار محاربة الريع والفساد ويجب على الحزب التعجيل بفتح تحقيق من طرف لجنة الشفافية ونشر نتائج التحقيق للرأي العام لا ان يلجأالى سياسة النعامة اي انتظار مرور العاصفة علما أن البرلماني راكم ثروة طائلة في زمن قيلسي وهو لا يعدو ان كان استاذ ا ثم مفتشا وذلك بسسب استغلال سبكة العلاقات التى نسجها ذاخل الحزب وحركة التوحيد والاصلاح بالاشتغال في الوداديات وحول لأعضاء الحزب الى زبائن ومستتفدين وهو مايفسر دفاعهم المستميت عنه لان المصالح اصبحت مشتركة ومتداخلة . اتقوا الله يا أعضاء العدالة والتنمية في هذا الشعب المقهور العمل السياسي وظيفته خدمة الناس وتدبير الشان العام وليس مراكمة الاموال .مصداقية الحزب على المحك فهل من معتبر?

  • بيرحاء
    الخميس 5 أبريل 2012 - 12:41

    حسب الوثيقة المنشورة يظهر واضحا أن القطعة الأرضية "ملك" أي ملك خاص وليس ملك عمومي فكيف تم تفويتها؟
    أنا لم أفهم ؟؟؟؟

  • hamid
    الخميس 5 أبريل 2012 - 13:08

    Je demande à Mr محمد بن الطيب d'apporter la preuve de ces dires, sinon la feuille qu'il a présenté n'est que l'avis des autorités compétentes concernant la demande de dérogation pour construire une école compte tenu que le terrain Melk est affecté à de l'habitat.Bien à vous.Boucham Mohammed

  • mellali
    الخميس 5 أبريل 2012 - 13:09

    قال الله تعالى :يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين 6 – (الحجرات) .

  • حسام
    الخميس 5 أبريل 2012 - 13:32

    ما اريد ان ااكده هو ادا كان فعلا هدا البرلماني تصرف خارج القانون يجب علينا نحن كشعب او كمواطنين ان نتصرف في اطار القانون بمعنى ان نترك الكلمة للقضاء.لان لا يمكن ان نحكم على الغيب.ولهدى ايها الاخوان لا تتسرعوا وانا على يقين ان هدى البرلماني سيلقى جزاءه و عاش المغرب.

  • سوووسي
    الخميس 5 أبريل 2012 - 13:36

    على هذا … لم يعد في هذه البلاد اي حزب يستحق ثقة المواطنين فالكل سواسية فاسدون مفسدون،
    مع العلم ان العدالة و التنمية بحكم انه لم يمارس السلطة من قبل الا انني على ثقة انه الانسب لتولي الحكم على الاقل لانه الاقل فساداً بالمقارنة مع الاحزاب الاخرى.
    و انا على يقين ان حزب العدالة و التنمية مستهدف من كل الجهات العليا منها و السفلى نظرا للمصداقية التي اكتسبها لدى اغلب شرائح المجتمع و الدعم الذي خصه به جلالة الملك.

  • CHOUHAIB
    الخميس 5 أبريل 2012 - 13:43

    كفاكم جشعا وانظروا لاولاد الشعب الدي يتظر منكم التغيير ادا كان هدا البرلماني امتطى حصان العدالة ليستغل نفوده فهو واهم الشعب اعطاكم اصواته لتنقدوه من الفساد.
    حاسبوا انفسكم قبل ان تحاسبوا .

  • مصداقية المصباح على المحك
    الخميس 5 أبريل 2012 - 13:51

    حزب المصباح ملك جميع من يثق فيه

    فيجب فضح كل تصرف مخالف للثقة الموضوعة فيه

    و إلم يتخذ الحزب الإجراءات اللازمة سيفقد مصداقيته و يصبح مجرد حزب عادي كغيره

  • زكرياء
    الخميس 5 أبريل 2012 - 15:16

    على فرض ان هذه الدعوى صحيحة فلن يضر حزب العدالة والتنمية الذي اظهر منذ توليه الحكم حرصه على الاموال العامة، كل ما في الامر هو ان تقوم الجهات المدعية برفع الدعوى الى المصالح المختصة وتتابع الملف حتى تقول العدالة قولتها والقانون فوق الجميع نبقاو عاود نقريو الصحافة القانون حنا بغينا الصحافة يقريونا هما يعلمونا

  • مراد لزعر
    الخميس 5 أبريل 2012 - 15:37

    المرجو التاكد من الخبر.. 

  • عبد الكريم رمزي
    الخميس 5 أبريل 2012 - 15:37

    قال الحسين الحنصالي البرلماني عن فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب "إن حقيقة ما نشر في جريدتي "المساء" و"الخبر" يتعلق بشركة استثمارية أسست في شهر ماي2011 أترأس إدارتها، ولا أملك أغلب أسهمها، كما روج بهتانا وزورا، واقتنت الشركة أرضا مخصصة للسكن الاقتصادي في شهر غشت 2011 مساحتها 3657م وليس 7000م، ولا توجد في منطقة الاحتياط الإستراتيجي، وتم هذا قبل 25/11/2011 أي قبل اكتساب صفة برلماني، وبعد تهيئ الملف والتصاميم التي استغرقت وقتا كبيرا، قام المهندس المعماري المكلف بالمشروع بوضعه لدى المركز الجهوي للإستثمار للمصادقة عليه وفق المساطر القانونية المعمول بها في مجال الاستثمار في أوائل شهر يناير2012 وتمت المصادقة عليه رسميا في 25 فبراير2012 ".
    وأضاف الحنصالي، في بيان حقيقة توصل الموقع الإلكتروني (pjd.ma)بنسخة منه أن هذا المشروع عبارة عن مؤسسة تعليمية خاصة بأسلاكها الثلاثة سيوفر قرابة100منصب شغل قار، وقد تم الاشتغال عليه منذ 2009، وتأخر لأسباب تتعلق بالقطعة الأرضية وإجراءات إعادة تأسيس الشركة، مشددا أن ادعاء جريدة "الخبر" في عدد يوم الجمعة 23/3/2012

  • marocain
    الخميس 5 أبريل 2012 - 15:38

    il parait que de nos jours le PJD est devenu pour la presse marocaine une cible prévilégiée et facile, si cela se trouve, au moins ce monsieur à bien l'intention d'investir son argent. le PJD n'y est pour rien et il serait temps de laisser ces gens travailler dans la quiétude. Benkirane, Rabbah, khalfi et compagnie ont prouvés leur bonne foi et leur TALENT.la caravane passe et passera malgrés tout.

  • مواطن
    الخميس 5 أبريل 2012 - 15:40

    لقد سقطت البقرة، اللي عندو شي جَنْوِيَّة يَجْبَدْها، واحد في الحزمة، من الحبة نديروا قبة، راه العدالة والتنمية بزاف عليكم، واحنا الشعب المحكور اللي صوتنا عليهم وسنبقى نصوت عليهم إلى ما شاء الله، وعلى كل حال فالعدالة والتنمية بردات لينا القلوب في شي عباد الشياطين والمال السايب، والله يُعِز من أعزهم، ويذل من يريد أن يذلهم، ومعاد الله أن يستطيع أن يذلهم، فسيروا على بركة الله من نصر إلى نصر والله المعين،

  • رمزي عبد الكريم
    الخميس 5 أبريل 2012 - 15:41

    استفادة برلماني من البيجدي من تفويت قطعة أرضية" ادعاء عار من الصحة سيعرضها للمتابعة القضائية إذا لم تكشف للرأي العام الوطني الجهة المفوتة وظروف التفويت، وهل التفويت كان بالمجان أم بالمقابل ،حتى لاتعود مرة أخرى إلى تشويه سمعة الأبرياء بغية تسويق الجريدة على حسابهم.
    وشدد أن إعادة نشر جريدة "الخبر" لمقال يوم الجمعة سبق نشرنصفه في عدد سابق 235 ونصفه الآخر سبق نشره في جريدة "المساء" ليوم الأربعاء 14\3\2012 عدد 1702 يبين بوضوح أن هناك جهات تخوض حربا بالوكالة ضد حزب العدالة والتنمية، وتنخرط في صرف الأنظار عن الفساد والمفسدين الحقيقيين.
    مضيفا أن "الوثيقة الخطيرة "حسب ما تزعمه الجريدتين هي مجرد محضر لجنة الاستثمار المنعقدة لدراسة المشروع بتاريخ 23/2/2012،ولا تصمد دليلا على استغلال النفوذ،والخبراء في مجال الإستثمار يعرفون المدد التي يستغرقها المشروع لكي ينال المصادقة، وختم بيان الحقيقة بقوله تعالى "وسيعلم الذي ظلموا أي منقلب ينقلبون ".

  • عبدوراج
    الخميس 5 أبريل 2012 - 15:47

    كفى من تعقب زلات هذا الحزب ان كان هناك زلات خليو الناس اخدمو أوسيرو اتخدمو ولا اتقلبو على خدما براكا من التشويش الفارغ
    النقد راه مزيان ولكن حين يكون بناءا وليس هداما
    النقد مزيان حين يكون مبنيا على حقائق وليس على تلافق من ظاهر الوثائقذ
    لست محزبا ولا اهتم بالاحزاب ولكن ما الاحظه ان البعض يبحث عن مساوئ او زلات هذا الحزب لكي يشوش على من حملهم الشعب المسؤولية لغاية في انفسهم
    من يبحث عن السواد لن ير الا السواد..
    من حق اي شخص التملك مهما كان انتماؤه
    ان كان الشخص فاسدا فهل هاذايعني فساد الحزب
    هل اذا فسدت مغربية كل المغربات فاسدات ؟؟اتقو الله في عباد الله.
    سيكون آخر تعليق في هاذا المنبر اذا لم ينشر في هذا المنبر الحر.

  • سعيد
    الخميس 5 أبريل 2012 - 15:51

    اعجب للمعلقين اللدين يحاولون الدفاع عن البرلماني فقط لأنه من العدالة والتنمية.. بينما يقومون بالهجوم عن كل متهم بالفساد حتى قبل تبوث التهمة شريطة ألا يكون عضوا بالعدالة والتنمية. وكان أعضاء هذا الحزب ملائكة منزهون.
    كفاكم استبلادا للشعب.

  • FANNY
    الخميس 5 أبريل 2012 - 16:14

    Le gouvernement à un bras long et un bras court , le long sert à prendre et arrive partout, le bras court sert à donner, mais il arrive seulement à ceux qui l'entourent ou ceux qui sont tout près

    Citation de DIDEROT

  • simohamed
    الخميس 5 أبريل 2012 - 16:17

    On sait maintenant que tout le monde est attelé et attend ce parti au tournant. mais déja pour moi vu l'ampleur de ces rapports le PJD pour moi reste credible. Allez voir ceque font et qu'ont fait les autres partis. Ce n'est pas une qyestion d'un lot de terrain mais de beaucoup plus…. Il reste au PJD de prendre les mesures necessaires dès que quelqu'un dérrappe

  • إيمان لوكيلي
    الخميس 5 أبريل 2012 - 16:20

    على الناس استيعاب قاعدة معروفة الا و هي أن الاستثناء يؤكد القاعدة و هذا البرلماني الذي ينتمي إلى حزب العدالة و التنمية هو استثناء يؤكد أن أغلبية المنتمون إلى حزب العدالة و التنمية نزهاء

  • Mellali
    الخميس 5 أبريل 2012 - 16:50

    C'est une guerre interne dans le PJD à Beni Mellal. Pourquoi on ne parle pas des autres gens qui ont aussi bénéficiés

  • marocain
    الخميس 5 أبريل 2012 - 17:06

    حزب العدالة ماشي حزب ملاك منزه عن الخطأ بالعكس في عهد الرسول صلعم و كانو لمخطئين و هادشي علاش دار لقصاص. ولكن متايمنعش هادشي من قول أن الحزب فيه ناس شرفاء و أحسن مايوجد في الساحة(بمبدأ اقل الضررين) غادي يكونو ختلاسات من داخل و خارج لحزب و هنا خاص تبان لحنكة ديال لحزب فتعامل معا مثل هاد تجاوزات، لله يوفقهم لفيها لخير

  • NOUREDDINE
    الخميس 5 أبريل 2012 - 17:19

    6
    قال الحسين الحنصالي البرلماني عن فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب "إن حقيقة ما نشر في جريدتي "المساء" و"الخبر" يتعلق بشركة استثمارية أسست في شهر ماي2011 أترأس إدارتها، ولا أملك أغلب أسهمها، كما روج بهتانا وزورا، واقتنت الشركة أرضا مخصصة للسكن الاقتصادي في شهر غشت 2011 مساحتها 3657م وليس 7000م، ولا توجد في منطقة الاحتياط الإستراتيجي، وتم هذا قبل 25/11/2011 أي قبل اكتساب صفة برلماني، وبعد تهيئ الملف والتصاميم التي استغرقت وقتا كبيرا، قام المهندس المعماري المكلف بالمشروع بوضعه لدى المركز الجهوي للإستثمار للمصادقة عليه وفق المساطر القانونية المعمول بها في مجال الاستثمار في أوائل شهر يناير2012 وتمت المصادقة عليه رسميا في 25 فبراير2012 ".
    وأضاف الحنصالي، في بيان حقيقة توصل الموقع الإلكتروني (pjd.ma)بنسخة منه أن هذا المشروع عبارة عن مؤسسة تعليمية خاصة بأسلاكها الثلاثة سيوفر

  • NOUREDDINE
    الخميس 5 أبريل 2012 - 17:22

    قرابة100منصب شغل قار، وقد تم الاشتغال عليه منذ 2009، وتأخر لأسباب تتعلق بالقطعة الأرضية وإجراءات إعادة تأسيس الشركة، مشددا أن ادعاء جريدة "الخبر" في عدد يوم الجمعة 23/3/2012 "استفادة برلماني من البيجدي من تفويت قطعة أرضية" ادعاء عار من الصحة سيعرضها للمتابعة القضائية إذا لم تكشف للرأي العام الوطني الجهة المفوتة وظروف التفويت، وهل التفويت كان بالمجان أم بالمقابل ،حتى لاتعود مرة أخرى إلى تشويه سمعة الأبرياء بغية تسويق الجريدة على حسابهم.
    وشدد أن إعادة نشر جريدة "الخبر" لمقال يوم الجمعة سبق نشرنصفه في عدد سابق 235 ونصفه الآخر سبق نشره في جريدة "المساء" ليوم الأربعاء 14\3\2012 عدد 1702 يبين بوضوح أن هناك جهات تخوض حربا بالوكالة ضد حزب العدالة والتنمية، وتنخرط في صرف الأنظار عن الفساد والمفسدين الحقيقيين
    مضيفا أن "الوثيقة الخطيرة "حسب ما تزعمه الجريدتين هي مجرد محضر لجنة الاستثمار المنعقدة لدراسة المشروع بتاريخ 23/2/2012،ولا تصمد دليلا على استغلال النفوذ،والخبراء في مجال الإستثمار يعرفون المدد التي يستغرقها المشروع لكي ينال المصادقة، وختم بقوله تعالى "وسيعلم الذي ظلموا أي منقلب ينقلبون

  • عبد الحفيظ
    الخميس 5 أبريل 2012 - 17:40

    قال الحسين الحنصالي البرلماني عن فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب "إن حقيقة ما نشر في جريدتي "المساء" و"الخبر" يتعلق بشركة استثمارية أسست في شهر ماي2011 أترأس إدارتها، ولا أملك أغلب أسهمها، كما روج بهتانا وزورا، واقتنت الشركة أرضا مخصصة للسكن الاقتصادي في شهر غشت 2011 قبل اكتساب صفة برلمانياستفادة برلماني من البيجدي من تفويت قطعة أرضية" ادعاء عار من الصحة سيعرضها للمتابعة القضائية إذا لم تكشف للرأي العام الوطني الجهة المفوتة وظروف التفويت، وهل التفويت كان بالمجان أم بالمقابل ،حتى لاتعود مرة أخرى إلى تشويه سمعة الأبرياء بغية تسويق الجريدة على حسابهم.
    وشدد أن إعادة نشر جريدة "الخبر" لمقال يوم الجمعة سبق نشرنصفه في عدد سابق 235 ونصفه الآخر سبق نشره في جريدة "المساء" ليوم الأربعاء 14\3\2012 عدد 1702 يبين بوضوح أن هناك جهات تخوض حربا بالوكالة ضد حزب العدالة والتنمية، وتنخرط في صرف الأنظار عن الفساد والمفسدين الحقيقيين.
    وختم بيان الحقيقة بقوله تعالى "وسيعلم الذي ظلموا أي منقلب ينقلبون ".

  • abou Imane
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:28

    قال الحسين الحنصالي البرلماني عن فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب "إن حقيقة ما نشر في جريدتي "المساء" و"الخبر" يتعلق بشركة استثمارية أسست في شهر ماي2011 أترأس إدارتها، ولا أملك أغلب أسهمها، كما روج بهتانا وزورا، واقتنت الشركة أرضا مخصصة للسكن الاقتصادي في شهر غشت 2011 مساحتها 3657م وليس 7000م، ولا توجد في منطقة الاحتياط الإستراتيجي، وتم هذا قبل 25/11/2011 أي قبل اكتساب صفة برلماني،

  • حرام
    الخميس 5 أبريل 2012 - 21:39

    حرام عليهم وحلال عليكم . اليس لهم الحق بقطعة ارضية ماهدا الكلام …………….. لكم الحق في التعليق ادا كانت غير قنونية .

  • عمر من قصبة تادلة
    السبت 7 أبريل 2012 - 02:01

    بيان حقيقة من النائب البرلماني الحسين الحنصالي دائرة بني ملال
    ـــ إن حقيقة مانشرفي جريدتي المساء والخبر يتعلق بشركة استثمارية أسست في شهر ماي2011 أتراس إدارتها ،ولا أملك أغلب أسهمها ، كما روج بهتانا وزورا، واقتنت الشركة أرضا مخصصة للسكن الاقتصادي في شهر غشت 2011 مساحتها 3657م وليس 7000م ولا توجد في منطقة الاحتياط الإستراتيجي ، وتم هذا قبل 25/11/2011 أي قبل اكتساب صفة برلماني، وبعد تهيئ الملف والتصاميم التي استغرقت وقتا كبيرا،قام المهندس المعماري المكلف بالمشروع بوضعه لدى المركز الجهوي للإستثمار للمصادقة عليه وفق المساطر القانونية المعمول بها في مجال الإستثمار في أوائل شهر يناير2012 وتمت المصادقة عليه رسميا في 25 فبراير2012 .وهذا المشروع عبارة عن مؤسسة تعليمية خاصة بأسلاكها الثلاثة سيوفر قرابة 100 منصب شغل قار.
    وقد تم الإشتغال عليه منذ2009وتأخر لأسباب تتعلق بالأرض وإجراءات إعادة تأسيس الشركة .

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 92

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 86

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة