رصيف الصحافة: أوزين يهاجم الخلفي في قضية منع إشهارات القمار

رصيف الصحافة: أوزين يهاجم الخلفي في قضية منع إشهارات القمار
الجمعة 6 أبريل 2012 - 01:47

نبدأ جولتنا مع الصحف الورقية ليوم الجمعة من الخبر الذي نشرته يومية”الصباح” في أعلى صفحتها الأولى حول الاتفاق الإعلامي الذي وقعته الجزائر مع جبهة البوليساريو، بعد الاتفاق الذي وقعه المغرب مع وكالة الأنباء الجزائرية قبل أيام. الخبر تحت عنوان”الجزائر ترد على الخلفي باتفاق إعلامي مع البوليساريو”، وفيه أن الجزائر ردت”بطريقتها الخاصة على بروتوكول التعاون الذي وقعه عن الجانب المغربي وزير الاتصال مصطفى الخلفي والمدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء خليل الهاشمي الإدريسي والمدير العام لوكالة الأنباء الجزائرية شعبان لونكل يوم 27 مارس الماضي، إذ قام الأخير بتنسيق مع ممثل جبهة البوليساريو في الجزائر بتوقيع اتفاقية شراكة يوم 2 أبريل الجاري بين راديو الجزائر وإذاعة الجمهورية المزعومة”. مصادر الجريدة اعتبرت ما حصل للخلفي شبيها بما حصل لزميله في الخارجية سعد الدين العثماني الذي اكتشف في مفاوضات مانهاست ـ بعدما استقبله بوتفليقة وأثنى على العلاقات الثنائية واستبشر خيرا في فتح الحدود ـ أن الجزائر غير محايدة في ملف النزاع حول الصحراء.

وبنفس الجريدة خبر يهم أصحاب الحانات”الحكومة ترفع الرسوم على الكحول”، فقد قررت الحكومة رفع الرسوم المفروضة على استهلاك مختلف الخمور، مع توحيد كلفة هذه الرسوم بالنسبة إلى كل صنف من أصنافها، وذلك استجابة لطلب الأغلبية.الجريدة تقول إن التعديل الذي حصل في هذه الرسوم “يحمل بصمة العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة،خاصة أنه شكل مطلب فريقه النيابي بمجلس النواب طيلة وجوده في المعارضة”.

ومن الخمر إلى القمار، في الصفحة الثالثة خبر بعنوان”درك البيضاء يشن حربا على محلات للقمار”، حيث شنت الفصيلة القضائية بالقيادة الجهوية للدرك الملكي بالبيضاء قبل يومين حملة واسعة شملت خمس مقاه ودورا غير قانونية للقمار بكل من سيدي مومن وسيدي البرنوصي وعين السبع.

ورغم أمطار الخير التي هطلت على بلادنا ما زال شبح الجفاف مخيما، لكن برنامج تخفيف آثار الجفاف لم يشمل كل الجهات المتضررة، كما يقول عنوان خبر بالجريدة، والكلام لمهندس زراعي وعضو بالمكتب التنفيذي للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي، الذي قال إن البرنامج الاستعجالي الذي وضعته الحكومة من أجل تخفيف آثار الجفاف لم يشمل جميع الجهات المتضررة باعتبار أن وزارة الفلاحية تعتبر بأن أربع جهات لم تتضرر بشكل كبير من موجة الجفاف.

وفي يومية”الأحداث المغربية” عنوان بارز في الصفحة الأولى: الرميد يطلق نيرانه في كل الاتجاهات: الحكومة لن تلغي عقوبة الإعدام وملف بنبركة ليس من أولوياتي”. وحسب الجريدة فإن وزير العدل والحريات”تجاوز كل التحفظات المفروض أن يستكين إليها عضو في الحكومة، من دون لغة العلاقات العامة قال الرميد جازما في وجه أعضاء لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب أول أمس الأربعاء:الحكومة ليس في نيتها إلغاء عقوبة الإعدام، معتبرا أن كشف الحقيقة في اختطاف واغتيال المهدي بن بركة خارج أولوياتي، متهما مندوبية السجون بالمساهمة في التراجعات الحقوقية”.

ولم يمض على نظام المساعدة الطبية المجانية”راميد” حتى انتشر إليها الفساد هي أيضا. نفس الجريدة تنشر في الصفحة الأولى تحت عنوان”أشخاص يتاجرون في استمارة بطاقة راميد المجانية”، فقد ظهر حسب الجريدة بعض المتكسبين من الموظفين الذين يتاجرون في استمارة التسجيل بالتواطؤ مع أصحاب المكتبات ليحولوا ثمن استمارة التسجيل التي لا تكلف سوى درهم واحد لقاء طبعها في مقاهي الانترنت إلى مبلغ 10 دراهم، مستغلة بذلك أمية وجهل شريحة مهمة من المواطنين”.

وفي اليوم العالمي للسل كشف وزير الصحة الحسين الوردي في يوم تحسيسي بالمناسبة في مدينة سلا أن هناك 26 ألف حالة جديدة مصابة بهذا الداء بالمغرب. الخبر نشرته نفس الجريدة في صفحتها الخامسة، حيث تضيف نقلا عن أرقام الوزارة أن هذا الداء يصيب الشباب أكثر حيث إن 70 في المائة من المصابين تتراوح أعمارهم ما بين 15 و45 سنة.

ونبقى مع الأرقام. في ركن”من صميم الأحداث”تقول نفس الجريدة إن عدد المستشفيات بالمغرب وصل مع نهاية 2011 إلى 141 مستشفى من بينها 39 مستشفى متخصصا و102 مستشفى عاما، بطاقة استيعابية تصل 27ألفا و326سريرا بمعدل سرير واحد لكل 912 نسمة. هذا رقم يدق ناقوس الخطر في المغرب من الواقع الصحي، حسب الجريدة.

ومع الأرقام دائما، يومية”المساء” نشرت تقريرا عما ورد في معطيات قدمتها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، جاء فيها أن 80 ألف مغربي يدخلون السجن كل سنة، وتشكل النساء 2.5 في المائة من هذه النسبة، والباقي من الذكور.

ونقرأ في نفس الجريدة بالصفحة الأولى”سجين يكشف أسرارا مثيرة ويضع لادجيد في ورطة”، والخبر هو أن شخصا معتقلا اتصل بالجريدة من سجنه وقال إنه كان متعاونا مع الإدارة العامة للدراسات والمستندات(لادجيد) حيث كان يشغل منصب عون تنفيذ، وتم تكليفه عام 2010 بمراقبة كولونيل في الجيش يسكن بطنجة. لكن الخيوط التي تتبعها الشخص المعتقل قادته إلى كشف شبكة ماسونية مهمتها استقطاب أشخاص مهمين في الأمن والجيش على الخصوص، لكن الإدارة طلبت منه التوقف عن العملية بينما هو أصر على إتمامها لأنها تهم أمن البلاد حسب قوله، وقام بنشر ذلك في اليوتوب، غير أنه اعتقل بعد ذلك بتهمة التزوير والنصب والاحتيال.

ونختم بالخلافات داخل الأغلبية الحكومية من جديد. نفس الجريدة تنشر في الصفحة الأولى خبرا يقول”أوزين يهاجم الخلفي في قضية منع إشهارات القمار”. وزير الشباب والرياضة الحركي محمد أوزين قال في تصريحات للجريدة “إن الخلفي وزير للاتصال ومسؤول حكومي وليس فقيها أو مفتيا للديار يحرم ويحلل ويجرم ويخون”، واصفا مقاربته بـ”السطحية” وبأنها”لا تهتم بالجوهر والمقاصد”، مضيفا بأن تلك التصريحات تغيب”الانسجام الحكومي المطلوب، خصوصا في ظل وجود ميثاق حكومي يحث على الانسجام وعلى المسؤولية المتقاسمة”.

‫تعليقات الزوار

90
  • عبد الصمد
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 02:11

    شي باغي يصلح أو شي باغي يزيد يفسد…..لا حول ولا قوة إلا بالله….

  • إسماعيل العلوي
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 02:30

    كان منتظرا مثل هاته الردود على ماقاله الأستاذ الخلفي، والحقيقة أن الجراة التي أبان عنها هذا الأخير لابد ان تثير النقع، لأنه لطالما غضب أيقاض هذه الأمة كلما رأوا القمار يعرض على شاشة هم شركاء لا إراديين في رأس مالها، لكن غضبهم كان وللأسف في خنق مكتوم في أنفاسهم، وحينما قيض الله لهذا المنبر من يقول كلمة حق كان لابد ان يعبر الأخرون عن امتعاضهم من كلمة الحق تلك، سر سدد الله رميك فانت وأمثالك صوت فئة عريضة من هذه الأمة المسلمة على رغم أميتها السياسية.

  • مواطن من فاس
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 02:43

    انت ا السي اوزين
    تتدخل في امور لا تتعلق بوزارتك فالخلفي وزير الاتصال ولم نسمعه تدخل في وزارة الشبيبة والرياضة.
    ولان الخلفي وزير من الشعب فهو يقول ان المغاربة يدفعون رسوما عن التلفاز لا يمكن ان تستغل في القمار.
    وان القمار اذا كان يمارسه بعض الناس في اطار الحرية فلا ينبغي ان نلقنه الى ابنائنا في دورهم وبيوتهم فينبغي ان يبقى في اماكنه الخاصة
    فالتلفاز تدخل جميع البيوت ومن حق المغاربة ان يرفضوا مثل هذه الاعمال في القنوات العمومية.
    نحن نتمنى ان تنجح العدالة والتنمية بالاغلبية الساحقة في الانتخابات المقبلة حتى تتخلص من هذه الاحزاب اصحاب المصالح الشخصية واستغلال النفوذ، ولا يرضيهم وجودهم مع العدالة والتنمية في الحكومة لان وزارءها محبوبين لانهم من الشعب ويعبرون عن هموم الشعب.

  • korchi de tinjdad
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 02:43

    اظن ان المعارظة لاتوجدفقط خارج الحكومة بل مكونة لها وتساعد على عرقلتها.واظن ان من يدافع عن القمار سيدافع عن الفساد.

  • moune detaille
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 02:43

    صراحة ؤبدون نفاق الناصري مجهد عليه قل ليه ا لى كا ن معلم احيد القمار اما الاشهار راه غير السينما واه ممنوع الاشهار ؤلي بغا يقمر الدنيا هانية هادي هي كيبيع القرودة ؤكيضحك على لي شراهم

  • محسن
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 02:50

    على ما يبدو السي أوزين داخل شريك في شركة ديال القمار
    ولا براسو عندو شي شركة
    كما أنه السي أوزين الخلفي لم يقل أن القمر حلال أم حرام لكن عار يفوتو مثل دوك الاعلانات في تلفزيون يموله الدولة
    حتى في دول غربية صليبية مكاينش هدا الشوهة
    تليفيزيون الدولة خاصو تكون عندو الهيبة

  • X-man
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 02:52

    يا أوزين الجوهر و المقصد لهذا البلد هو دين الله والقمار محرم في دين هذا البلد فإن كان لك جوهر ومقصد اخر فجد لنفسك وطنا لم يصوت أهله علي دستور رأسه أن هذا الوطن دينه الاسلام.

    اللهم إن هذا منكر

  • سبق صحفي
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 02:54

    شكرا ابو هاجر على تذكيره الرواد بليلة الخميس التي هي اوتوماتيكيا صبيحة الجمعة ان شاء الله

  • sabtawi
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 02:55

    حسب ما قال أوزين (أو بالأحرى أولخايب) فهو لا يدري بأن القمار محرم في القرآن !!!! هذه مصيبة والمصيبة الأكبر أن يعتقد بأن الوزير والمسئول الحكومي لا يشمله التحريم . قالوا للرميد لا تقل بأن السياح يعصون الله في مراكش … وهذا يقول للخلفي أنت لست مفتيا كي تقول بأن القمار حرام . هؤلاء يريدون محاربة الله أم ماذا ؟؟؟؟ إن شاء الله سيخرصون في الانتخابات المقبلة .

  • mostafa sbayo
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 02:56

    أين المفتون؟؟؟؟؟؟؟؟ النهاري الذي كان يملك الجرأة أوقفتموه…أوقف الله غيكم

  • مواطن من فاس
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 02:56

    { يا أيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون , إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاة فهل أنتم منتهون }

  • زعلان
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 02:57

    هذه نتيجة الدستور الممنوح. لدينا حكومة التناقضات و كل يوم يصرح وزير بكذا فيرد عليه وزير اخر بكذا و الجميع عنده حق الفيتو و بذالك ستبقى الامور على حالها و هنا السؤال الاهم .من المستفيد يا ترى?? اظنكم تعلمون الجواب …ارجو النشر

  • أبوريان
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 02:57

    هناك الكثير من المسؤولين في هذا البلد يريدون دائما قمع من يتحدث عن الدين والقيم كأن الدين هو عدوهم اللذوذ ألن نجد في هذا البلد من يدافع عن القيم والهوية المغربية الاسلامية…أسيدي احنا الشعب المغربي مابغيناش القمار مابغيناش الشراب مابغيناش الشذوذ وبغينا الدين بغينا القيم بغينا الهوية …

  • عبد الله السوسي
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 03:00

    السلام عليكم و رحمة الله،

    يا وزير الإعلام: توكل على الله وحده فهو حسبك. إنك غضبت لله، فارجو من غضبت له.

    يا وزير الرياضة: هل تحريم القمار لديك لازال يحتاج لفتوى؟
    هذا الأمر كمن يناقش هل الصلاة فرض أم لا.

    لكن صدق من قال: من تكلم في غير فنه أتى بالعجائب.

  • oum mohammad
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 03:27

    يارب،يآآآآالهي عجل بانتخابات اخرى لكي نستعمل فيها ورق الترشيح، الاداة الوحيدة التي يمكن ان تخلص فريق العدالة (فريق الحق) من امتال هؤلاء الشياطين الدين بات الشيطان يتبرأ من افعالهم في بلد مسلم،،،،،،اللهم خلصنا من هؤلاء الشردمة ،،،اللهم عليك بهم،
    و انت اسي الخلفي الله يخلف و يبارك في اقوالك و افعالك، وينصرك على المنكر،فالتلفاز هو راس كل خطيئة في بيوت المغاربة،ان لم يحسن و يعقلن استعماله،،،،

  • مغربي مسلم حر
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 03:41

    انت يا اوزين امسك علينا تصريحاتك الفجة و اهتم بوزارتك الفاشلة. لماذا لم تتحدث في قضية الفاشل إبن الفاشل غيريتس و راتبه الفاحش..
    وما ذخلك في وزارة الاتصال , اما الميسر و اليناصب فحرمها رب العباد قبل ان يحرمها الخليفي , و اش انتوما بغيتوا تسكتوا الناس كاميلين..

    إن شاء الله الحكومة المقبلة 100 ف 100 عدالة و تنمية, و لنرتاح من اشباه الوزراء

  • adil-usa
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 04:01

    عندما تكلم الرميد عن مراكش قالوا ذلك ليس تخصصه, و الآن هل أوزين من تخصصه التكلم في المجال السمعي البصري.
    على كل حال إن شاء الله, سيكون للعدالة و التنمية الأغلبية الساحقة في الإنتخابات المقبلة لنرتاح من مثل هؤلاء المثبطين.

  • scary-angel
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 04:05

    هادي هي الفتنة( لاحولة و لا قوة إلا بالله) واش هذا وزير لي هو أصلا قدوة ديال بزاف د الشباب كيقول هاكا و شنو خلا ل الشباب مايديرو , إما خلفي الله يجازيه بالخير فهو كيدير كثر من جهدو باش يصلح هاذ البلاد و مايخليش الحرام يدخل ديورنا , و شكون هو هاد البيت المغربي لي مافيهش التلفزة , ولا هادي سياسة جديدة؟ , محيت الشباب او بأدق التعبير رجال و نساء المستقبل غادي يشوفو العرض ديال القمار فوسط عائلي غادي يجيهوم حاجا عادية انهم يجربوه و ها فرد ضاع من الجتمع بكل بساطة
    فراحنا داعمينك اسي الخالفي و الله يكملك بدينك و عقلك
    أما بالنسة ل اوزين (أوخايب كما قال الأخ) فحتا واحد مايحتاج يدير الفتوة باش يقول أن القمر حرام لأن الحلال بين و الحرام بين
    وشكرا لكم هسبريس

  • علي
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 04:05

    انت وزير الرياضة ما دخلك في هده الامور التي تتعلق بوزارة الاتصال، على بنكيران معاقبة هدا الوزير بصفته رئيس الحكومة لانه من غير المعقول ان يتدخل وزير الرياضة في اختصاصات وزارة الاتصال

  • عزيز
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 06:32

    القمار لا لا يحتاج من الشخص ان يكون مفتيا فالقمار في هده الحالة واضح للعيان الحلال بين والحرام بين

  • الحملة الانتخابية قائمة
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 09:01

    الحملة الانتخابية قائمة

    الناخبون يراقبون و يعدون النقط

    سجل وزير الصحة عدة نقط لصالح حزبه

    و يسجل اليوم الوزير أوزين نقطا لصالح حزب المصباح على حساب حزبه

  • rachid de germany
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 10:31

    هيا يا من يريدون الخير لبلدنا الحبيب ا لمغرب, إن شاء الله الحكومة المقبلة 100 ف 100 عدالة و تنمية . وا لسلام من برلين

  • abdou
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 10:43

    من يريد الفتنة فل ينشرها في بيته، ولا يدخلهاالى بيوت المغاربة عبر تلفزة عمومية ،كفاكم من استعمال الا سلامفوبيا لكسب عطف المخابرات الاجنبية،فالعدالة والتنمية تمارس الاسلام المعتدل الحداتي وسوف تحقق نسبة اعلى في الانتخابات المقبلة رغم انقضاضكم على وزراءها عندما يتفوهون بكلمة من الاسلام،لقد فضح مخططكم الذي لن يزيد المغاربة الا تشبتا بهدا الحزب،لانه يريد اصلاح مافسدته احزابكم منذ الاستقلال٠

  • DOUKALI 83
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 10:45

    Alors ouzine, pas contant tu as recu les ordres pour attaquer le PJD je croyait que vous fesier parti du meme gouvernement, vivi le PJD et a bas les clabos

  • saad
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 10:58

    اطلب من معالي الوزير السيد مصطفى الخلفي ان يعجل بايقاف القناة الثانية عند حدها فهذه القناة ليست مغربية و ليست لها اية علاقة بالمغرب و المغاربة فانا شخصيا لا اشغل هذه القناة التي لاندري هويتها في بعض الاحيان اتساءل مع من تنشط ولاجل من تعمل برامجها كلها مميعة و الرقص و الغناء و العري على مر الـ 24 ساعة اوقفوا هذا الشيطان ان كنتم مسلمين انشر يا أخي …..

  • ABDOU
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 11:02

    يا اوزين يا اوزين ما دخلك في الاتصال لقد كشفت جرءتك الزائدة لماذا لم تكن لك هذه الجرءاة عندما طلب منك الكشف عن راتب المدرب والذي للاسف الشديد من اختصاصك عجبا الله اعطينا وجهك اسير ادخل سوق راسك خلي الرجال لباو اخدمولبلاد كفاكم معارضة من اجل المعارضة اسءلك هل يا اوزين ترضى ان يكون ابناءك قمارين اتمنى من الله كما تهلل لاشهار القمار ان يبتليك باءبناء يتعاطو القمار ثم لنر ماذا ستفعل الا تعلم ان القمار سبب هلاك عدد كبير من الاسر

  • FOUAD
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 11:06

    ا حدروا ايها الاخوة فالخبر في جريدة لاتريد الخير لهذه الحكومة فلا تنسوا كيف ادارة ظهرها للاخ رشيد نيني. بعض الجرائد لا تريد الا نشر الفتنة بين الاغلبية و الشعب. اللهم ارنا فيهم يوما. { يأيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين }.

  • خلود
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 11:16

    الاصلاح والفساد لايجتمعان في قلب واحد :
    لا يقول المفسد انا اعارض من اجل الصالح العام…المفسد لا يفسد الا لوجود الفساد في قلبه.
    القمار حرام والخمر حرام ومن استحلهما تحت مسمى الحريات العامة او من اجل انتعاش السياحة فقد ضل ضلالا بعيدا ….
    الذي يشرع الحلال والحرام وافعل اولاتفعل هو الله تبارك وتعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم بوحي منه (من الله تعالى) ولا احد سواهما.
    وقضية الحلال والحرام فرغ منها وانتهى امرها بانقباض الوحي والتحاق النبي صلى الله عليه وسلم بالرفيق الاعلى .فمابقي بعد ذلك الا الادعان والتسليم .جفت الاقلام وطويت الصحف.

  • مـــول الـســــدور
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 11:18

    للسيد الوزير اوزين الحق في التخل في مسألة منع اشهار القمار، لأنه وزير للرياضة والقمار رياضة لجيوب المواطنين التي ألف أوزين وأمثاله القفز إليها.

    تحية عالية للسيد الخلــفـــي، سيرو على بركة الله ولا تلتفتوا.

  • said
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 11:20

    mr ouzine devrait s occuper plutot de sa mission devant le peuple (jeunesse et sport)et nous dire reelement c est quoi le salaire de ssi guerets au lieu de soccuper des affaires des autres (mr khalfi)est quelqun de tres sensé et a raison dans sa demarche mais on dirait que certains ministres de la majorité ca na les arrange pas k les ministres du pjd fassent corectment leur travail!!!c est a se poser des questions : ils sont dans le gouvernement ou contre ceux qui veulent AL ISLAH mina AL FASSAD

  • laaroussi
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 11:27

    Il est clair que ce parti 'MP' est seulement pour 'compléter le nombre de la majorité'.C'est un parti ancien et ses membres n'ont aucune personalité ni volonté pour changer. Si ce ce 'Ouzine' veut vraiment le changemnt qu'il restructure son ministère qui boufe l'argent du peuple pour les donner à entraineur 'fachel'. On vient bien la différence entre les ministres du PJD et le reste. L aprochaine fois, je voterai pour le PJD.

  • RACHID
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 11:33

    يارب،يآآآآالهي عجل بانتخابات اخرى لكي نستعمل فيها ورق الترشيح، الاداة الوحيدة التي يمكن ان تخلص فريق العدالة (فريق الحق) من امتال هؤلاء .

  • saad
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 11:35

    لحد الان فقط وزراء العدالة و التنمية من يصلحون وزاراتهم ويشتغلون ليل نهار والباقون مخلصون لزمرة المفسدين خليك غير فحريرتك مع الكرة حاجة مهمة راه القمار كيهدم عدد كبير من البيوت ولكن هادشي راك عارفوا الله ينعل ال ما يحشم.

  • ليس قمارا
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 11:51

    نريد تجريم كل ما له علاقة بالقمارلانه يشجع على الكسل والرغبة في الكسب الحرام, فدكاكين لعب الاوراق اصبحت احسن ربحا من المواد الغذائية…فهي تغري شبابنا بإشهاراتها الكاذبة .
    نحن في بلد الاسلام لماذا نعصي الله الذي إليه المصير؟

  • mohamadou
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 12:03

    نحن نتمنى ان تنجح العدالة والتنمية بالاغلبية الساحقة في الانتخابات المقبلة حتى تتخلص من هذه الاحزاب اصحاب المصالح الشخصية واستغلال النفوذ، ولا يرضيهم وجودهم مع العدالة والتنمية في الحكومة لان وزارءها محبوبين لانهم من الشعب ويعبرون عن هموم الشعب

  • فمن ابتغى غير الاسلام دينا ...
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 12:06

    المغرب دولة إسلامية، و القمار حرام في الاسلام، و نقله في القنوات المغربية ضد إرادة الله، و ضد إرادة الأغلبية المسلمة في المغرب، قال تعالى: و من ابتغى غير السلام دينا فلن يقبل منه. صدق الله العظيم
    و بالثالي فمن ابتغى غير دين المغاربة دينا(الاسلام) فلن يقبله المغاربة…

  • AMMOU
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 12:07

    IL ME SEMBLE QU'ON A OUBLIE LES CIGARES ET LE CAVIAR OU BIEN SONT-ILS CONSOMMES PAR LES MASSES POPULAIRES?

  • Marcain en France
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 12:15

    لم اقم بالتصويت هذه السنة و لكن ان شاء الله المرة المقبلة سامنح صوتي لعدالة و التنمية حتى تحصل على الاغلبية و تريحنا من هؤلاء التكتلات التي تحاول عرقلة مسراها نحو محاربة الفساد و الاستبداد

  • BERMUS
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 12:23

    M. OUZINE n'a pas droit de mettre son nez dans les affaires de M. KHALFI qui travaille avec conscience et citoyennté.
    M.OUZINE devrait s'occuper d'abord de sa mission et on va voir….

  • houcine
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 12:26

    باسم الله الرحمان الرحيم حتى لا ننسى ان احد العناوين يقول ان احد المساجين كلف بمراقبة كلونيل واكتشف شبكة تدعو الى الماسونية وكان مصيره السجن يا اخوان اظن ان هؤلاء الوزراء الذين ينكرون على الرميد والخلفي فعلهما انما هم من هذه الشبكة وانصح القراء ممن لم يقرا كتاب (احجار على رقعة شطرنج)ان يقراه اظن انه مفيد او (بروتوكولات حكماء صهيون)

  • ناخب
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 12:29

    لا تبالي يأستاد الخلفي لأشباه هؤولاء وهدا المسمى وزير الشباب والشباب منه براء إلى يوم الدين فهده هي التربية التي تعلمها ويرد تعميمها علينا تربية القمار والفواحش .
    لكننا نعدك ياسيد أو الزين أو الأصح أو الخايب نحن معشرا الشباب في الإنتخابات القادمة لن ندع أمثالك يمتلوننا ويكنون علينا وزارى وستكون إنشاء الله 100/100 للعدالة والتنمية لتكون حكومة مغربية يكون رجالتها من أمثال الرميد والخلفي والرباح والعثماني والشباني وباها والأزمي

  • أمة الرحمن
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 12:33

    يلبسون الباطل بالحق ويلبسون الحق بالباطل!!
    صدقت يارسول الله..القابض على دينه كالقابض على الجمر

    أسأل الله أن يرفع رايات الحق عاليا وأن يبارك في كل من يرفعها..

  • جمعة سحيم
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 12:35

    ألا لعنة الله على كل من يشيع الفاحشة بين المسلمين…

    إلزم حدودك يا أوزين (أو بالأحرى أولخايب او أوشين)

    فكيف لمسؤول في وزارة الرياضة أن يتدخل في اختصاصات وزير في الاتصال ؟؟؟
    وزير الاتصال انسان رزين يعي ما يقول ويعرف ماذا يريد.
    اما انت، تصدق فيك قولة : من تدخل فيما لا يعنيه سمع ما يخزيه أو ما لا يرضيه.
    فما عليك اذن إلا أن تستعد للجلد والرجم من قبل قراء هسبريس . فليتسع صدرك او لا يتسع.

    وقديما قيل : رحم الله امرئ عرف قدره و ضبط لسانه.

    أما إشهار القمار في تلفاز عمومي فهذه وقاحة .

    ألا لعنة الله على كل من يشيع الفاحشة بين المسلمين…

  • مار
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 12:37

    من لا يحب القمار ويمتنع عن ممارسته فذلك شأنه وله الأجر والثواب والجنة عند الله ،ولكن أن ينصب نفسه وصيا على غيره ويمنع المقامرين الذين اختاروه بمحض إرادتهم والذين حسابهم عند الله وليس مع بشر أمثالهم، فهذا هو الاستبداد بعينه و(دخول الصحة).

  • سيمو
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 12:53

    خرجات بعض وزراء العدالة والتنمية تغلب عليها الشعبوية والتخبط بعيدا عن الدبلوماسية واستيعاب حجم المسؤوليات .المواطن ينتظر حلول ملموسة لمشاكله وقوت يومه اما الشفوي فالله اداوي…غدا اكولو لينا الميزانية حرام فيها فلوس الضرائب على الكحول أنرجعو لنظام المقايضة اللي ركب الطوبيس اخلص ببيضة ولا خيزو……..

  • أمين
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 12:54

    السلام عليكم:
    أنا والله لا اظن ان من يدافع عن القمار سيدافع عن الفساد.. بل أجزم أن من يدافع عن القمار سيدافع عن فساد هذه الأمة. فحسبي الله ونعم الوكيل في من سولت له نفسه في نشر الفساد والظلم.
    أما بخصوص ان الخلفي يعتبر مسؤول في الحكومة ولا دخل له بالفقه والتحريم والتحليل (أوزين )، فو الله له الحق في ذلك باعتباره مسؤول عن رعية وسيحاسب. قال الله تعالى: "إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ" [النور:19].

  • المواطن
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 13:00

    الى المعلق رقم38 انت ليس لديك الحق في التصويت ان كنت فعلا من فرنسا والعدالة والتنمية هي من تقول هذا وليس انا اذا اردت ان تصوت فعليك ان توكل من ينوب عنك هذا ما تقوله القوانين الانتخابية التي زكاها حزبك المفضل العدالة والتنمية

  • DAOUI
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 13:03

    الدستور المغربي ينص عل ان المملكة المغربية دينها الاسلام الدي يحرم القمار حتى ادا كان هدا القمار يرضي البعض فهو يخرب و يشرد ويصيب عائلات مغربية بامراض نفسية اغلب ابنائها في السجون
    نحن كمواطننين نرفض اشهار القمار جملة وتفصيلا ابحثوا لكم عن دعم اخر ادا كانت الرياضة ممزوجة بالقمار فكل ما بني على باطل فهو باطل.

  • hhhhh
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 13:21

    السلام عليكم
    تحياتي للسي الخلفي وأتمنى من الله تطهير وتوجيه الاعلام المغربي من كل شئ يضر ويخرب الاسر المغربية ، اما القمار لي بغا يقمر الله يعونو على خلى دارو
    ( اذا ابتليتوا فاستتيروا )

  • عزوز
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 13:49

    المسألة ألخصها في الجملة التالية((( يجب أن نقرر القمار يكون أو لا يكون)))
    أما مسألة إشهاره أو عدم إشهاره ففي رأيي هروب من جوهر الموضوع.

  • tarik
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 13:58

    السي اوزين
    القمر راه الله سبحانه و تعا لى اللى حرمو ماشى لخلفي
    وبما انه حرام ولادنا ما عندهوم ما يديرو به فتلفزه

  • أبو سلمى
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 14:00

    حكومة بنكيران مكونة من أطراف ووزاء في أحزاب شاخت وتمخزنت ووسوف تتمرد على رئيسها بكل بساطة لأنها متواطئة مع المفسدين وسوف لن تنجح هذه الحكومة لكن السؤال هو ماذا بعد?

  • hamoud
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 14:12

    حكومة الظل

    I do not understand who is in the government and who is in the opposition

    Anyway this OZINE is DOWN

    He made a fatal mistake that will cost him a lot

  • imad
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 14:51

    la marocaine des jeux et des sports (loto)et la propriété du ministère de la jeunesses le ministre défend son ministère …après tout la marocaine des jeux et des sports c'est l'état aussi c'est pas une décision d'un ministre mais du chef du gouvernement .

  • موح اينو الحسيمة
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 15:46

    هذا الرجل (أوزين)، نحييه على شجاعته عن التحدث عما يؤمن به، فلا خوف منه ولا من أمثاله.
    الخوف هو من المنافقين الذين لهم وجهان، وجه مؤمن ووجه فاسق.
    نحييه لأنه يبين للمواطن المغربي على من ينتخب، هل هو مع القمار فيصوت على (أوزين وحزبه)، أم هو ضد القمار فيصوت على غيره..
    إنه أمر جيد لأنه يميز هذا عن ذاك، حتى يميز الخبيث من الطيب، فيجعل الله الخبيث بعصه على بعض فيركمه في جهنم أولئك هم الخاسرون
    فتحية ل أوزين) على إفادته

  • عبدالغني
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 16:14

    الا نتخابات المقبلة 100/100للعدالة و التنمية الا ادا كانت الانتخابات توجد فيها الديموقراطية وأتمنى للمفسدين الفشل

  • zyad
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 17:11

    كنتمنى من المغاربة الاحرار اي باقا فيهم الغيرة على دينهم او على بلادهم يصوتو في الانتخابات القادمة على العدالة و التنمية لي باغين يخدمو هاد لبلاد لوجه الله فقط اما هاد اوزين او غيرو الرد على كلامو ساهل او بسيط حنا في دولة اسلامية او كتحكمها عائلة علوية او ملكها امير المؤمنين

  • مسلم وافتخر
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 18:57

    ان شاء الله في الانتخابات المقبلة سيحصل حزب العدالة والتنمية على الاغلبية المطلقة . لكي لا يضطر ان يتحالف مع باقي الاحزاب النصابة والفاسدة.

  • باز
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 18:59

    العدالة والتنمية الشعب الي اختارهم و راضي على المسار اللي غاديين فيه.اي انتقادات موجهة ليهم اصبحت مكشوفة ان الهدف منها هو التعرقيل.اما القمار راه حرام و عيب و عار وحشومة يدوز فتلفازتنا حيث ماشي هذا هو السلوك الي بغينا ولادنا يتعلموه. واللي عاجبو القمر را كاينين اماكن خاصة بيه يمشي يخيم فيهم و يدي حتى ولادو معاه باش يكونوا امتداد ليه و ما تنقرضش السلالة القمارة.

  • ALI
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 19:13

    est ce que ce gouvernement se reuni ou pas ? les ministres se tirent l'un sur l'autre comme un debat gouvernement opposition, mettez vous d'accord entre vous bon sang

  • ahlam
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 19:22

    cet homme oulkhayeb me donne la rage à chaque fois que je le vois, pourquoi il reste pas derrière les lumière

  • عبدو
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 19:45

    شفتو حتى إلى هاد الحكومة الجديدة ما نجحاتش على الأقل بزاااف ديال القمارة و الشفارة و الماسون من بني جلدتنا غادين يتورقو.

  • noureddine
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 19:54

    But Mr Ouzzin canot attack Mr Fassi Fihri or his protege, Mr Gerets

  • عبد الله
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 19:57

    { يا أيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون , إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاة فهل أنتم منتهون }

  • ابو هاجر
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 19:58

    { يا أيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون , إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاة فهل أنتم منتهون }
    توكلوا على الله واتركوا خدام الصهاينة يتمموا مشوارهم مع بنوا اسرائيل
    وموعدنا معهم في شتنبر المقبل ان شاء الله لكشف هذه الشردمة العميلة.

  • marruecos
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 20:06

    nous sommes pour la publicite constructive et non destructive. Pas mal de foyer vivent l enfer des jeux du hazard . et pas mal de femmes et d enfants sont prives de l essentiel par des peres irresponsables. Maka yhass blmazouad ghir li wakl bih.

  • مول التقلية بايتة
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 20:12

    صلوا صلاة الجنازة على المغرب…
    إنا لله و إنا إليه راجعون
    عيش نهار تسمع خبار من عند الفجار

  • الزمني
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 20:25

    دابا عاد فتحتي فمك ملي كانت القربالة نايظة على غيريتس كونتي مكمش كي الفكرون. اولاكنتي ساكت حيت علي الفاسي داخل في القظية.

  • benyounes
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 20:40

    في الحقيقة وزراء العدالة و التنمية يخدمون البلاد بنية صادقة وبإخلاص، إنما توجد أزلام الفساد تعارضهم في طريقهم من أحزاب أخرى التي لم يرضى الشعب عليها ولم يعد يقبل بها في السلطة أبدا، وقد يئس منها على مر السنين الماضية، والسيد الخلفي يتحدث بلسان الشعب وليس بلسانه وحده، والعدالة و التنمية هي الحكومة المختارة من الشعب بالأغلبية الساحقة وستبقى مع الشعب إلى الأبد ونحن الآن نسير في واضح النهار ولم يعد يخفى علينا شيء..

  • oussama hamid
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 20:52

    " يشار إلى أن وزير الاتصال، مصطفى الخلفي، كان أكد في مجلس النواب أنه لن يسمح ببث إعلانات الرهان واليانصيب في القنوات العمومية، حتى لو كلفه ذلك منصبه الوزاري."
    المصدر: نفس المقال بجريدة المساء.
    سر على بركة الله يا خلفي.

  • bossta....المهاجر...
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 20:55

    بالامس ترك السيد الوزير الكرسي فارغ حتى لا يجيب على اسباب تدهور الكرة االمغربية …من خلال برنامج مباشرة معكم…اجرة جريتس…حال الملاعب المغربية…واليوم يهاجم الرجال الدين يريدون ان يحقوا الحق ويزهقوا الباطل….وغداسيكشف امره للعيان…ليس بالرجل المناسب …في المكان المناسب…وعاش من عرف قدره…..الثوابث الدينية لا يناقشها الا السفهاء…الخمر حرام…الصلاة واجبة…القمارحرام….قال تعالى:والى مدين اخاهم شعيب…الاية.

  • عبد الصمد
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 21:06

    بدأ يظهر الوجه الذميم للحكومة الفرنكشتانية

  • محمد غ
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 21:17

    و الله عجيب و غريب امر وزراء هذه الحكومة.
    قبل بضعة ايام، تفوه وزير العدل بكلمة " اللهم ان هذا منكر " وكان يقصد السياحة في المغرب.
    الشي الذي اغضب وزير السياحة. فخرج علينا وزير السياحة بقوله ان سيادته هو الوحيد الذي يحق له الكلام في "السياحة"
    وبروح رياضية، تقبلها وزير العدل.
    و الآن، باي روح تتدخل في شؤون وزارة الاستاذ الخلفي اسي أوزين؟؟؟

  • mohamed
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 21:24

    اتقي الله يا ازين الاسلام هو الحل

  • ولد لوقت
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 21:57

    أولا وقبل كل شئ يجب ان نشكر الله على هادشي اللذي اصبح يتواجد فى المغرب حيت من قبل ما كان يقدر احد يفتح فمو ولا يهدر خصوصا ملي بحال لي كورونيل والرؤاساء الكبار حاكمين البلاد من قبضة من حديد ولى تكلم يلصقو لو شئ حاجة ولا يحركو ضدو فزاعة الارهاب وخيرات و رزق البلاد من نهالا خدالاستقلال ما شفت الضو حتى جا الفرج الالهي وجات العدالة والتنمية وفتحت شئ ملفات مسدود عليها فى الكهوف ..راح هادشي غير البداية ديال معرفة السوسة لى تنخر هاد لبلاد أما ملي نعرفو المرض ونعرفو مكانو ..تما عاد غادي تبدا لحرب ديال بصاح وعاد غادي يجي الربيع المغربي لى ماسبق وجا , ربيع قوي ياخد كل واحد بنا وعمر هاذ البلاد طيبة بالغش والفساد..نتمنو من الله ان تسير الامور فى صالح الشعب المقهور والمغلوب على أمره

  • عبد الغني
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 22:07

    إن كان أوزين قال هذا الكلام فقد أبان عن غباء لا مثيل له. ولو نظر أعمق لعرف أن القمار يدور على مبدأ واحد: شركات ذات رؤوس أموال خيالية تقوم على ابتزاز الفقراء الذين يبيعون أثاث بيوتهم ويحرمون أبناءهم من الرزق والعلاج والدراسة من أجل القمار. هل بهذا الأسلوب سنبني اقتصاد البلاد ونبني الشباب يا وزير الشباب؟
    وهذه الخرجة الغبية لأوزين تضاف إى "زبلته" عندما قال إن القانون يمنع الوزارة من الكشف عن راتب غيريتس.
    أيها الأعزاء، هذا الشخص جاء إلى الحكومة عن طريق الخطأ

  • ابن سبو
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 23:04

    الدي يجب عليك ان تعرفه يا سيد اوزيل هو ان الخلفي وزير في حزب العدالة والتنمية الدي صوت عليها المغاربة لكي ي)يل كل اتر الفساد المستشري في البلاد ومنها القمار طبعا اما انت فلست الا وزيرا للرياضة عملك يقتضي تحريك عجلة الرياضة فقط ولا دخل لك في هاده القضية الا ادا كنت تملك احدى شركات القمار (بالمناسبة تكلم عن راتب غيريتس الدي يرهق ميزانية الدولة)

  • Bergag
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 23:14

    Ce que M. El Khalfi a dit c'est qu'il ne veut pas que la chaîne de télé subventionnée par les deniers publics fasse la promotion des jeux de hasard qui peuvent ruiner des familles en plus d'être moralement, socialement et religieusement réprobables. Ceux qui veulent jouer quand même, eh bien qu'ils le fassent mais qu'ils n'utilisent pas la télé pour en faire la pub. Ouzzine n'a rien compris. Et c'est dommage ! Il a raté une belle occasion pour se taire et il aurait pu garder sa crédibilité pour lancer une attaque plus légitime

  • احمد
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 23:23

    السلام عليكم
    تحية للوزير الخلفي على قراره اما انت اوزين وليس السيد الوزير لانك لاتستحه فالمغاربة يعرفون كيف سقطت على الوزارة وسوف نحاسبك على كلامك في الانخابات المقبلة انشاء الله.

  • laila
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 23:29

    ASSALAM,ASSI OUZINE,JE CROIS ,ON A PAS LE TEMPS DE VOUS EXPLIQUE QUE AL KIMARE HARAME ,C-EST A VOUS DE CHERCHER,JE VOIS QUE VOUS PERDERZ DU TEMPS COMME ÇA ,IL FAUT QUE VOUS TRAVAILLEZ BIEN ET CHERCHEZ DES MODELS CONCRETS POUR CONSRTUIRE DES STADES POUR LES MARROCAINNS ,REGARDEZ LA CAPITAL DU MAROC,IL N-AYA PAS UN STADE CORRECTE ,AVEC DES VESTIAIRES ,DES TOILETTES,EX ,LE STADE AL FATHE ,DEPUIS LA COLONNISATION,ÇA N-A RIEN CHANGER ,VOUS DEVEZ FAIRE UNE PETITE TRAVERSEE ,A ALGESIRAS,ET VOUS ALLEZ VOIRS DES STADES MUNICIPALES , COMME DES KALAA ,REGARDEZ LA PISCINE ,AL MANDARRE AL JAMILLE QUI EST AGDALE,ON ATTEND DE VOUS LE NECESSAIRE ,C-EST LA SEULE PISCINE QUI EST AU CENTRE DE RABAT ,YA HARRAME ,ELLE ABANDONNEE,SV,ON VEUT QUE VOUS BOUGIEZ ET FAITES LE NECESSAIRE,AU LIEU DE PARLER DE AL KAMRE,HARAME AM HALLALE,LES MARROCAINS SONT DES VR MUSULMANS ET CONNAISSENT BIEN LEUR RELIGION,STOP. AU TRVVVVVVVVVVVV

  • khalid
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 23:54

    معالي الوزير هل نسيتم ملعب أڭادير أم تنتضرون نزول الحسنية إلى القسم الثاني

  • beeman
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 23:55

    Mr Ozine, on est tous musulman! et Allah dit que al9imar est Haram et toi tu dis non ou je vais reflechir peut etre bla bla et tu ne peux pas etre au dessus d'Allah yal Bachar. Occupe toi de tes problems comme Guerets, et impots de son salaire. tu as un visage dure qui ne rougit pas!!yekh..

  • ابو الفضل
    السبت 7 أبريل 2012 - 00:21

    اوزين ادا كنت من الدين يحبون ان تشيع فاحشة انواع القمار في هذا البلد الامين فالسيد مصطفي الخلفى رجل اخلاق يعرف ما يحدت القمارمن تدمير فى المجتمع المغربي .فهو مسؤول امام الله عن هذا الاشهار لما له من تاثير على القلوب الضعيفة التى تنفق المال من اجل الحلم الضائع بالله كم من شخص فقد ماله وبيته وزوجته واصبح علة على المجتمع وعلى السيد اوزبن ان يزور هده الاماكن القماربنفسه لياخد الفكرة الماسوية الحقيقية التى تنخرالمجتمع.واخيرا تحيتى الى السيد وزير الاتصال.

  • WAC
    السبت 7 أبريل 2012 - 01:09

    Avec tout ce qu'il a fait notre gouvernement depuis son arrive je suis tres satisfait et je voterai toujours pour PJD

  • أيت لحسن
    السبت 7 أبريل 2012 - 01:14

    حسب فهمي المتواضع :
    وزير الشباب والرياضة الحركي محمد أوزين لا يريد أن نزع الاشهارات الموجودة في الطرقات ناهيك عن منعها على الشباب ةحتى حصرها في السياحة ,
    ولا أدري هل هو يعرف حكم السلام فيها أم لا؟؟؟؟؟
    ولا أدري هل هو يفهم الانسجام الموجود بين روح الدستور الجديد والتشريع الاسلامي أم لا؟؟؟؟؟
    مجرد استفهام أنتظر الجواب ممن يعنيه الامر

  • hakim
    السبت 7 أبريل 2012 - 01:15

    الداودي مع أن معه الحق قمع من تدخله في السياحة و أوزين ليس معه حق يتدخل في الإتصال ورينا حنة إدك في الرياضة مداعبة القمارة لن تنفعك

  • islahi
    السبت 7 أبريل 2012 - 01:27

    سبحان الله هاد النوع بحال اوزين هم لي خرجو علينا……..مفسد اصلحه الله

  • غيور
    السبت 7 أبريل 2012 - 01:42

    السيد الوزير الحركي يريد أن يظهر في الساحة برمي السهام لزميله في الحكومة ولو كان متبصرا لأحجم عن هذا الفعل لأنه ليس له علاقة بهذا الموضوع قطعا ما علاقته بالدعاية للقمار وما هي مصلحته في ذلك هاجسه هو الانسجام الحكومي؟؟؟؟ لاأظن ذلك ما أرى في ذلك إلا مصالح مست ودنانير في اتجاه التبخر أرجو منك اسي أوزين ابقى زين ولا تدافع عن القمار لأنه ممقوت من رب العالمين ويأثم فاعله أنت مسلم في بلد مسلم وأنت أولى من يعلم ماهو الحلال وما هو الحرام .

  • محمد ولي الدين
    السبت 7 أبريل 2012 - 01:49

    لماذا أضع يدي في يد شخص أعرف انتماءه مسبقا؟
    المقاربة شمولية وليس القمار هو اللذي سيغطي عجز الميزان، الأحزاب المشكلة للأغلبية بحثت وراء المناصب ونسيت المناقب وهوية العدالة و التنمية.
    متى سيتم إكمال برنامج الحكومة: البنوك الإسلامية، صندوق الزكاة ( وبدون أن يتعارض مع المداخيل الضريبية)….

  • MAROC
    السبت 7 أبريل 2012 - 02:19

    إنه ليصيب بالدوار مقتطفات الصحف المغربية، فهي تتضارب وتتناقض في أخبارها فواحدة تلقي الضوء على وجود بصمة العدالة والتنمية في الرسوم المفروضة على الخمر و أخرى تقول بأن وزير شباب والرياضة ينتقد وزير الإتصال في قرار منع إشهارات القمار إذن فهذا الحزب بين المطرقة والسندان،
    ومن المرجح أن يصبح تنظيم قاعدة بمجرد إغلاق لبعض الحانات ههههههه

    وبالنسبة لبطاقة راميد إنه لمن الخير أن يتنفع "مول سيبير" من 10 دراهم أو 5 يعطيها إياه المواطن ملئا لتلك الإستمارة "ولا لحسد حتا فلقروعية"

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 1

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز