رسالة إلى محمد الكحص

رسالة إلى محمد الكحص
الخميس 6 مارس 2008 - 06:35

لا يمكننا معالجة القضايا بأسلوب حزبي مرفوض من قبل الامة المغربية و لا يمكن لاي كان سواء وزير او غفير ان يوجهنا بما املته قريحته السياسية على اساس الصواب فعندما كنا نتابع اطوار الحديث الذي دار بالقناة الثانية من خلال برنامج تيارات تبين ان السيد الوزير السابق محمد الكحص اراد ان يعطي للمواطنين باقة من ورود الامل وأنه يفهم ما يحاك ضد المغرب والمغاربة ونسي أو تناسى بأن المغاربة جميعا أدرى من بعض الوزراء في أمور البلاد وما يجري ويدور بالشأن العام .


تيارات برنامج ناجح لمعد ناجح وليس منبرا يحتكره السياسي بين قوسين لتمرير خطاباته إلى المواطنين على أساس أن يعلمنا ما لا نعلم فحين أن الفرد نفسه في حاجة إلى ثقافة مغربية أصيلة وأقول أصيلة لما لها من معنى صارم أي نريد ثقافة مغربية غير ملقمة وغير ملقحة بثقافات أجنبية لأن الدول العظمى لا زالت تحافظ على كرامة ثقافتها وترفض أي تلاقح إعتبارا أن أي جديد سيفسد عليها تاريخها ومقوماتها فعلى سبيل المثال ايالسي الكحص فالمغربي مجبر دائما بأن يتكلم اللغة الفرنسية كلما زار فرنسا ومجبر أن يتكلم الإسبانية كلما دخل إسبانيا وعليه أن يتكلم الإنجليزية كلما سافر إلى أمريكا أو إنجلترا وهكذا تراهم يقدسون دينهم ولا ينزعجون في الدفاع عن ميولاتهم ومعتقداتهم وسياساتهم إلا نحن في المغرب فإننا متساهلون نتكلم مع كل ولغته ونسمح بالتطاول .


السي الكحص ثقافتنا المغربية الأصيلة غنية جدا وعلى كل واحد منا صيانتها والإفتخار بها والإعتزاز بها أما عن الإرهاب والإرهابيين فلا جدال أننا والحمد لله نؤمن بان الإسلام السمح ينبذ العنف والتطرف . والمسلمون يستنكرون كل الأفعال الإرهابية التي تحاول إلصاق التهمة بالإسلام .


فحديثكم عن الأحزاب ليس صحيحا السي الكحص وهذا رأي شخصي تقبله أو ترفضه لا يهمني قطعا فلا يوجد حزب سياسي خدم الشعب المغربي وناضل من أجل كرامته والديمقراطية التي تكلمت عنها السيد الوزير السابق لم توظفها ساعة ولاية وزارتك ومتأكد أن الحكومات السياسية لم تفلح في مجال تدبير الشأن العام والنتيجة والحصيلة أكبر شاهد ملموس فهل كنت من بين المتظاهرين وأنت وزير وهل دافعت عن حق الشعب وأنت وزير وهل قلت كلمة حق وأنت وزير وهل قدمت استقالتك وأنت تشعر بالضغوط والإملاءات.


بهرجة التلفزيون بدت للخاص والعام لعبة مكشوفة فالوزراء لا يتكلمون ساعة التوزير فسبحان مبدل الأحوال فكم من وزيرا كان إسمه ضمن لائحة المناضلين وكان كما نقول بالدارجة كيكشكش ويضرب الطبلة في البرلمان لكن عندما يبلغ منصب الوزير يتحول إلى حمل وديع لا يستطيع تحريك شفاهه إلا تحت إمرة الرموت كنترول .


مصيبتنا أننا نكذب ونصدق الكذبة على أنها حقيقة فهل يالسي الوزير السابق لدينا ديمقراطية ؟ وهل أننا تقدمنا وأننا تحضرنا وأننا تغيرنا وأننا وعينا وأننا صححنا كل الأخطاء وفسحنا المجال لحرية الرأي والتعبير كما يتغنى بها أمام الميكروفونات وكاميرات التلفزيون .


رسالتي يالسي الكحص أن المغاربة لاينتظرون من الأحزاب السياسية بأن تؤطرهم بل الأحزاب في حاجة لتأطير والسياسة في حاجة إلى أخلاق فماذا تعني بفصل الدين عن السياسة ؟ الأحزاب التي لم تستطع التغلب عن الإنحراف وطريق الشيطان حاولت تمويه المواطنين بفصل الدين عن السياسة أي اعتبرت الدين أفيون الشعوب والمقصود بها محاربة مكارم الأخلاق أملا في السيبة والدنيوية والإنحطاط على أساس التقدم والإزدهار فالذين يرغبون في فصل الدين عن السياسة هم يحاربون أخلاق المغاربة .


فالسياسة بدون أخلاق امرأة فاجرة لا يستفيذ منها إلا من ينتحر على جسدها من مكبوثي الجنس والفساد .


السي الكحص عليك أن تعرف بأن المغرب له أمير المؤمنين والسياسة التي ينهجها لا تخالف دين الإسلام فالرسول الكريم كان رجل سياسة ودين وسيدنا عمر بن الخطاب كان رجل سياسة ودين فعندما تضع مسؤولا بدون أخلاق فماذا تنتظر غير الفساد والعالم الديمقراطي يتحلى بالأخلاق والخوف من العقاب وليس كما هو الحال الذي ترغبونه وتحبونه أي المحسوبية والزبونية أباك صاحبي وسيدي قاسم وتلك المصطلحات التي أصبحت متداولة في عالمنا الحزبي والسياسي .


السي الكحص عندما تتدخل جمعيات حقوقية لتساند الشواذ فما عليها إلا أن تطالب بإطلاق سراح الباغيات والإكثار من دور القوادة والدعارة ودعوة شواذ العالم للإحتفال بأعيادهم ونشر تعاليمهم وهذا لن يحصل إلا في المشمش كما يقال لأن المغاربة عندهم النفس حارة وما على دعاة الإختلاط بمفهومه السلبي أن يبيحوا لأخواتهم ولأمهاتهم ما يطالبون به المجتمع تبريرا لحسن النوايا أما أن تجالسوا بناتنا وإخوتنا فقط فهذا من المستحيلات .


السي الكحص لم تكن في مستوى برنامج تيارات فقد تكلمت كثيرا لكن الاستاذ عبد العالي حامد الدين كان في المستوى رغم أنه تحدث قليلا للضغط الذي أنزله السي عبد الصمد بنشريف .


وإلى فرصة جديدة لا تخلو من مكارم الأخلاق.

‫تعليقات الزوار

1
  • زكرياء
    الثلاثاء 19 يوليوز 2011 - 19:19

    ايها الصحفي المتابع وهذا واضح بتهجمك على شخصية قضت عمرا في النضال و خدمة الوطن رغم الفقر الشديد و الظروف القاسية التي عاشها في شبابه+ الرجل مشهود له بنزاهة من طرف الاعداء قبل الاصدقاء كلهم يتمنون عودة الكحص وزيرا ل ش.ر خاصة الشباب
    ابدع الكحص في وزارة عجوز مشلولة ضعيفة الامكنيات عاطلة .. ومن ضمن ابداعاته الجامعات الشعبية، العطلة للجميع، زمن الكتاب ومسرح الشباب…الخ لن اطيل كلامي عنه فمواقفه و انجازاته تتحدث عنه.
    ولاختم..العقول الضعيفة تناقش الاشخاص- المتوسطة الاحداث اما العظيمة فالافكار .

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين