24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:0613:4616:4919:1820:33
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | رصيف الصحافة: التحقيق مع المتورطين في كشف راتب غريتس

رصيف الصحافة: التحقيق مع المتورطين في كشف راتب غريتس

رصيف الصحافة: التحقيق مع المتورطين في كشف راتب غريتس

نبدأ جولتنا مع صحافة يومه الثلاثاء من موضوع دفاتر التحملات في قنوات القطب العمومي. يومية"الصباح" خصصت للموضوع مادة بعنوان"بنكيران يحشد أغلبيته لدعم دفاتر التحملات"، حيث قالت إن رئيس الحكومة سيعقد اليوم الثلاثاء اجتماعا مع الأغلبية للتداول في العديد من القضايا الساخنة وفي مقدمتها قضية دفاتر التحملات المتعلقة بالإعلام السمعي البصري العمومي التي أثارت ردود فعل قوية. الجريدة قالت إن بنكيران سيسعى خلال اللقاء إلى حشد دعم الأغلبية للمشروع وإقناعها بضرورة الالتفاف حوله. الجريدة قالت أيضا نقلا عن مصادرها إن بعض نواب حزب العدالة والتنمية هددوا بالنزول إلى الشارع لمواجهة منتقدي المشروع، لكن مصادر وصفت ذلك بـ"المغامرة وغياب النضج السياسي".

يومية"المساء" خصصت للموضوع خبرها الرئيسي في الصفحة الأولى، تحت عنوان"الخلفي يكشف خبايا الحرب ضد إصلاحاته بالبرلمان"، حيث نقلت جزءا من كلمة وزير الاتصال في الجلسة العامة لمجلس النواب.

أما يومية"الأحداث المغربية" فقد خصصت صفحة كاملة وكتبت في الصفحة الأولى عنوانا بارزا يقول"إيديولوجية"التوحيد والإصلاح" تزحف على برنامج الحكومة"، أعادت فيه التذكير ببعض محطات حزب العدالة والتنمية وحركة التوحيد والإصلاح، وتصريحات وزراء الحزب في الحكومة الحالية التي شابها التضارب والخروج عن الأغلبية والتفرد ببعض الخرجات الإعلامية، وخرجت بخلاصة وهي أن"خلافات الأغلبية الحكومية تتعمق".

ونقرأ في الصفحة الأولى ليومية"المساء" خبرا بعنوان"ملف معتقل في تفجيرات أركانة يصل إلى الأمم المتحدة"، حيث ذكرت أن ملف عبد الفتاح دهاج المعتقل على خلفية تفجيرات مقهى مراكش وصل إلى المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بمناهضة التعذيب في جنيف، حيث أحيل عليه من طرف منظمة الكرامة لحقوق الإنسان. الجريدة قالت على لسان مصادرها إن المنظمة الحقوقية التمست من لجنة الأمم المتحدة لمكافحة التعذيب التدخل لدى السلطات المغربية لتذكيرها بالتزاماتها الدولية، خاصة منها واجب جبر الضرر الناجم عن الانتهاكات التي تعرض لها دهاج.

وفي نفس الجريدة نقرأ أن"الشيوخ والمقدمين يهددون بالاحتجاج لتراجع الداخلية عن وعودها"، فقد هددت هذه الشريحة بالدخول في أشكال احتجاجية تنديدا بتراجع وزارة الداخلية عن الوعود التي كانت قد وعدتهم بها، وللدفاع عن مطالبهم التي يصفونها بالمشروعة.

وعشية حسم مجلس الأمن الدولي في شأن مهمة المينورسو في الصحراء المغربية تكتب "الأحداث المغربية" أن"المغرب ينجح في إدخال تعديلات على تقرير بان كي مون". فقد ذكرت مصادر ـ حسب الجريدة ـ أنه عشية بدء المجلس يومه الثلاثاء في مناقشته الدورية للملف تمهيدا لإصدار قرار يمدد فيه ولاية بعثة الأمم المتحدة بالمنطقة، تمكن المغرب من إدخال تعديلات على تقرير أمين عام الأمم المتحدة حول الصحراء وأنه تم"إلغاء كل الفقرات المسيئة للمغرب". التعديلات أثارت احتجاج دولة جنوب إفريقيا المعروفة بدعمها للطرح الانفصالي لجبهة البوليساريو.

وفي الصفحة الأولى من"الصباح" نقرأ الخبر الرئيسي التالي"لجان برلمانية لتفتيش مؤسسات متهمة بالفساد"، الخبر يقول بأن لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب ستشكل لجنة استطلاعية يترقب أن تزور مجموعة من المؤسسات العمومية التي وردت بشأنها خروقات في تقرير المجلس الأعلى للحسابات.

موضوع الكريمات الذي أثار جدلا كبيرا قبل حوالي شهرين يعود من جديد لكن بطريقة أخرى. نفس الجريدة تكتب في خبر تحت عنوان"الداخلية تمنح كريمات لضحايا سنوات الرصاص" أن وزارة الداخلية منحت مأذونيات نقل طاكسيات أجرة إلى عشرات من ضحايا سنوات الرصاص، في إطار تفعيل توصيات هيئة الإنصاف والمصالحة، إذ جرى تشكيل لجان محلية تابعة للوزارة في كل عمالة بهدف إجراء بحث مستفيض حول الأوضاع الاجتماعية للضحايا وذوي الحقوق.

وتكتب نفس الجريدة في أعلى الصفحة الأولى خبرا بعنوان"التحقيق مع المتورطين في كشف راتب غريتس"، فقد اتسعت دائرة التحقيق في كشف مدرب المنتخب الوطني لتشمل مجموعة من البنكيين يشتبه في أنهم كانوا وراء تسريب الكشوفات الخاصة براتب الناخب الوطني، الذي قدر بـ276 مليون سنتيم. التحقيق شمل ستة بنكيين ينتمون إلى وكالات بنكية بالبيضاء وأكادير، وجاء التحقيق بناء على شكاية ضد مجهول تقدم بها الناخب الوطني إلى النيابة العامة متهما إياه بتسريب راتبه الشهري لتأمر الأخيرة بفتح تحقيق في الموضوع.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (46)

1 - زكرياء الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 03:39
المغاربة كلهم يريدون معرفة هذا الراتب هل سيتم التحقيق معهم باجمعهم
2 - العقل الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 03:59
اولا اتمنى على هسبريس نشر تعليقاتي لاحظت بالايام الاخيرة ولا رد ينشر !
بخصوص الموضوع يوجد هناك عقد ومفروض نحن كالمسلمين اكثر معرفة بقيمة والعقد ووجوب احترامه وعدم اخلال به.
فالمسألة ليس مسألة معرفة راتب وسلام ، لكن قضية هي قضية التزام بالعقد.
3 - التحقيق في salaire الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 04:11
IL FAUT PLUTOT
التحقيق مع المتورطين في
le gros salaire qu'il a recu et les impots qu'il n'a jamais paye
4 - jamalerami الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 04:40
كترة البلبلة لاتفيد بشيء اهم شيء اان هدا المدرب نريده يااخواننا ان يرضي الشعب المغربي اول شيء ونطلب من الاعبين المغاربة ان يرفعو العالم المغربي لنتبة وجودنا من جديد امام العالم من جديد
5 - مهدي الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 05:27
الغلط ليس غلط جيريس، بل غلط الجامعة لان من حقه ان يقترح ما يريد بعقد العمل ومن ثم يفاوقوا او يرفضوا، وكذا العكس.

لذلك هو لا يلام من هذا الجانب، بل الجامعة من تلام.
6 - داز من هنا الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 06:03
كنت أود قراءة العنوان التالي: " التحقيق مع المتورطين في التعاقد مع غيريتس"
7 - MAGHRABI HORRE de BRUXELLES الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 11:56
je pense que tous les Marocains ont voulus connaitre le salaire de Mr Gerets, pas par curiosité mais pour qu'il n'echappe pas au IMPOTS dans notre pays,par contre Mr Gerets est un grand entraineur et les resultas vont suivre,et on est confiants
8 - من فاس الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 13:06
من الغريب أن نجد المسؤلين يفضلون أن تبقى رواتبهم غير معروفة بالنسبة لعامة الشعب، نحون اليوم في زمن لا يقبل مثل هذه العقليات، إلا أن الشعب يجب أن يكون على علم بكل شيء لأنه هو من سيدفع ذلك الراتب أو مزانية مشروع ما، ولها يجب أن تكون له فكرة ولو بسيطة عن ذلك، لكي يقارن تلك المسؤلية بذلك الراتب.
9 - yassinmohammed الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 13:41
أصبحت بالفعل كرة القدم أفيون الشعوب أموال تهدر بعيدا عن التنمية أو محاربة الفقر أو دعم البحث العلمي أوا لتعليم العمومي الذي يعرف هدرا مدرسيا ،فبهذا يرفع علم المغرب خفاقا يا من له غيرة عى بلده ـ
10 - مستغرب الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 14:08
276 مليون سنتيم !!! هده هي الحكامة في تدبير المال العام
11 - majed الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 14:20
يا ترى 276 مليون...شحال فيها من 4000 درهم؟؟؟.
4000 درهم هو راتب موظف عادي....يعني شحال من عائلة عايشة منو.
يعني 690 عائلة بالضبط....يعني حي صغير في مدينة مغربية.
طبعا إذا كان هذا الخبر صحيح.
و المرجو النشر...لأنني لاحظت مؤخرا عدم نشر ردودي و شكرا.
12 - marroki الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 14:30
سبحان الله، عوضا عن التحقيق مع الذين ابرمو هذا العقد مع سي غيريتس و أعطوه ذلك الراتب المهول دون أي نتيجة تحمر الوجه، نرى التحقيق يذهب في منحى آخر. إذا كنتم فعلا فعلا تؤمنون بالدمقراطية فيجب كشف ليس فقط راتب المدرب بل رواتب جميع المدراء والقائمين على مختلف المؤسسات الحكومية والأهم تقييم عملهم و محاسبتهم في حالة الإخفاق أو التلاعب
13 - abouziasmimou الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 14:50
الراتب مصطلح الذي يعرف بانه مبلغ مالي يتلقاه شخص يدعي موظف وهذا الراتب محدد في جدول منصوص عليه في قانون الوظيفة العمومية حيث نجد ان الموظف هو عبارة عن شخص الذي يملك وظيفة عمومية في مؤسسة التابعة للدولة ويلزمه القانون ان يصرح بممتلكاته كل سنة لدى المجلس الاعلى للحيسابات : الاجر مصطلح الذي يعرف بانه مبلغ مالي يتلقاه شخص يدعى العامل وهو الذي يحدد مبلغ الاجر وذلك لعدة اعتبارات منها خبرته وشهادته لذلك العمل الذي سيقدمه حيث نجد ان اجرة هذا العامل تتحدد في السوق عن طريق العرض والطلب حيث نجد المؤسسة هذه مستقلة ماليا عن الدولة
14 - hlima الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 14:50
الله اكبر شي ما لق ما يكول اوشي كيشد في الملاين كن هير كنو ك يمشو في البحث العلمي ما يبقئ فئ حال
15 - mohamed الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 15:13
il faut prendre le problème de cet entraineur au serieux! benkirane doit intervenir pour résilier son contrat... y en a marre des étrangers qui nous exploitent comme un joueur exploite son jeu!!!
16 - mouhsine AMSTERDAM الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 15:18
كان الأجدر أن نتعرف على هذا العقد وعلى المبلغ الذي يتقاضاه أي مدرب لمنتخباتنا الوطنية. هذا إذا كنا نحب وطننا العزيز. أما الغامض سيكشف مرة.
ومن الغريب أن نسمع الخبر من أناس آخرين.
فحرام عليكم أن تبدروا الأموال هكذا وأغلب المواطنين يموتون جوعا.
على الرغم من وجود مدربين أكفاء و غيورين على هذا البلد بأجرة يقبلها العقل.
اللهم إن هذا لمنكر.
17 - jakani med الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 15:28
le peuple marocain a plein droit de connaitre via les procédures réglementaires le salaire qui paie à un entraineur comme gueretes surtout compte tenu des résultats quatastrophiques de l'équipe nationale.
18 - محسن الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 15:38
ماذا لو قسمنا هذا الراتب (276000€) إلى شهريات من قيمة 50€ لعطائها إحدى الفئات التي تستحق : الطلبة، الصحة، السكن، .....................
5520 شخص سيستفيدون من هذا الرتب.
19 - hamada الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 15:39
276 مليون سنتيم

ومازال بغاوه يبقى في المغرب مع أنه لا يدفع الضرائب والتي بها يمكن بناء مصنع للشباب ويخلصوه غير بالسميك

ما كاين لا عقد لا نمي كحل ... يمشي بحالو .. ياك قالو بغاتو الفرقة ديالوا ؟؟

آآش كتسنى الجامعة ديال والو ؟؟

آآش كيتسنى البرلمان في التحقيق في راتبه .... لي ما عمر شي قرد درب بيه في حياة الكرة المغربية
20 - mohamed 276M الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 15:40
يجب التحقيق مع المتورطين في التعاقد مع غيريتس
21 - حمو الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 15:43
انا من كشف وسرب راتب غريتس هيا هيا من له الشجاعة ان يحقق معي...
عالم مستهتر بعقول الناس تريدون كبش فداء من اجل لفت الانظار وعدم التحقيق مع المتورطين في التعاقد مع غيريتس القائمة معروفة عند المغاربة مهما علت بروجهم
22 - مواطن الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 15:55
لم أعد أفهم شيئا. يا ليتني أجد من يحل هذا اللغز الذي حير المغاربة مند حلول هذا المدرب الأعجوبة أو الظاهرة بين ظهرانينا.
لماذا وصل راتب هذا الشخص الى كل هذه القدسية؟؟؟ وما سر ذلك؟
هل يحق لنا أن نعرف ميزانية البلاط والمؤسسة العسكرية ولايحق لنا أن نعرف راتب هذا الشخص؟؟؟
23 - ابو أيمن الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 16:14
وانا أقرأ هذه المهزلة منذ شهور أتساءل لو أضيفت وزارة الرياضة لحزب العدالة والتنمية لكشف للمواطنين دافعي الضرائب راتب هذا الرجل ، ؟؟؟انشري هسبريس وأنا سأصوت لفائدة الحزب أو الأحزاب التي تريد الشفافية لا أحزاب تخشى من وصول المعلومة الى المواطن؟؟؟
24 - Hassan maghribi الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 16:35
هذا حرام،عل تعرفةن معنى 276 مليون نحن لانريد كأس العالم ولا كأس القارات،هذا مبلغ ضخم،خصوصا في هذه الظرفية الصعبة،نرى كثرة الاحتجاجات في الشوارع لشباب عاطل.وأناس فقراء لا يجدون حتى قوتهم اليومي.نحن نريد مدرب مغربي و راتب معقول كالزاكي 16 مليون أو أقل.يجب علينا أن نسير وفق الامكانيات المتوفرة،لسنا بأغنى بلد في العالم كي نعطي مثل هذا الراتب الخيالي.لذا نرجو من الجامعة أن تتفهم
25 - التحقيق يقوم ضد المتعاقدين الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 16:48
جميع العقود بانواعها سواءالشرعيةاوالعملية او التجارية تعتمد في مضمونها على الحصة او القيمة المادية مسطرة فيه بالارقام وبالحروف
اظن عندما يحصل قاضي التحقيق على العقد سيتم تحليله ولكل مقام كلام
26 - خالد من فاس الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 16:49
عندما نندد بالفساد الاداري او على المستوى الاعلى، لا نرى اي تحرك ولكن هناك صمت.
ولكن عندما نرى المجتمع المدني يتحرك ترى جميع الوائل تستعمل والتحركات من طرف الداخلية للضرب على ايدي من سولت له نفسه في التدخل في امور الدولة.
مثال هؤلائ البنكيين، او قناص اساغن قصة الدرك المتورطين في الرشاوي وحماية تجار المخدرات.
في الدول الاوربية ان الكشف على حسابات المواطنين شيئ عادي، وذلك لمعرفة سلامة الاموال المعامل بها لان عندهم من اين لك هذا.
اما في المغرب كما رايتم فهناك تدخلات قوية وشرسة من الداخلية لحماية اللصوص او اقتصاد الريع للعبث بالمال العام وتهريبه.
27 - sami الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 16:56
ادعم صاحب التعليق رقم 6 التصريحات دائما تكون مستفزة لعقول المواطنين واش عوض محاكمة من تعاقد مع المدرب اصبحنا في محاكمة من افشى السر المهني شخصيا ارى ان من سرب راتب المدرب يستحق الشكر و اعتبره عملا وطنيا في اطار المحافظة على المال العام
28 - آل يوسف الإدريسي الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 17:21
هذداز من هنا

كنت أود قراءة العنوان التالي: " التحقيق مع المتورطين في التعاقد مع غيريتس"ا
هو الرد الصحيح

شكرا لك أخي الكريم على الرد الذي ينتظره الشعب المغربي
دائما الجامعة تورطنا في مثل هذه الغرامات الباهضة ، مع أنهامسؤولة عن أموال الشعب ، وأموال الشعب ليست مباحة دينيا وأخلاقيا ومحاسباتيا
أما الاحتماء بالحزب ، ونهب أموال الشعب ، فإن هذه الأمور هي التي تثير الشعب ضد الدولة
وخاصة الأحزاب التي تورط مسؤولوها في كثير من جرائم المال ا لعام
29 - آل يوسف الإدريسي الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 17:25
هؤلاء ليسوا متورطين بل مجاهدون تمكنوا من فضح السرقة
"سرقة المال العام"
ومن يحاكمهم إنما يشارك مع ناهبي المال العام في الجريمة
أطلقوا سراحهم ، والقوا القبض على من فرط وبدد المال العام
هل يوجد مدرب في دول متخلقة يتقاضى مثل هذا الراتب؟؟؟
فحتى رئيس الوزراء لاينال إلا 5 ملايين سنتم
30 - Tawfik الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 17:27
Au lieu de juger alfassi alfihri et la mafia qui gere la federation du foot, vous etiez entrain de tourner au tour le cheval. Il faut les nomer comme heros et non pas les juger, les seuls criminals dans cette affaires sont alfassi alffirhi, belkhaiyat et la mafia du foot. les marocains ont le droit de connaitre le salaire de qui que se soit si cette personne est payee par l'argent des contribuables.
31 - achraf الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 17:29
بصحتك اسي غريتس بلادنا بلاد الكرم غي طلب اخود كما كالو المغاربة لمن اصلحو الحوالة غيالشوة او الكفتة الزكي كان كيشد قل منو ما خلاوه الصحافة ديالنة طرنكيل لكن احنا خاصنا شيواحد كتر من غريتس باش نتعلمو
32 - LADY VOW الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 17:46
وتوووووووووووما قيلو عليكم السيد واش مكتشوفوهش كيشري السيgار بديطاي اجي بعدا اسي غريتس واش ديك السيgار كوهيبا ولا ديك لي كيبرموه العدارى على فخاضهم غالي الثمن وراك عطيتي صوره زينه لرياضيين ولات موضه هد الايام ها لي كيتصور مع الشيشه ها لي بسيgار والمره الجايه نلقاو رياضي مصور وفيديه السبسي كيضرب شقيف مع راسو اجيو يمكن هدشي كيدير الرشوق وكيطلع السر على الوجه وكيتزنgو لحنيكات واجي بعدا واش هد خينا خلص الضرائب الي عليه ولا لا وبغينا نسولو مديرية الضرائب واش خلص حتى لخطيه ديال التاخير عن التصريح وهي 30عن كل سنه تهرب فيها عاد يخلص ضريبة المدخول وطبعا حسب المدخول واكيد الضرائب عاملين باريم لكل سقف ولا حلال علينا وهو حرام عليه ؟؟؟؟؟؟؟ وعنداكم تقبلو منه شكايه وميخلصش حيت حنى كتقلولنا خلصو عاد شكيو ومن بعد كيهزنى الماء كتقولو درنا لجنه وبحث وميمكنش نقصو لكم القانون يطبق على الكل وحتى حد ما احسن من حد
33 - خالد من فاس الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 18:01
دولة تحكمها جماعة من اللصوص والزبونية.
ليس للشعب المغربي ان يتكلم والا محاسبته وتعديبه ولما لا قتله.
غير شفروا او نهبوا والحمد لله لان الموت حق، وبينكم وبين جهنم سبعون عقبة أهونها الموت.
فسترون قبل ذلك عداد في الدنيا قبل الآخرة.
وساعطيكم أمثلة: أخوكم شارون، سيدكم القدافي الأبله قذفه الله في جهنم، مبارك لا بارك الله فيه،زين العابدين قبح الله وجهه عابد الشيطان والمال، صالح ام طالح....والإحة طويلة.
وشكرا للنشر. وانشر اصاحبي غادي تطلعونا فالراس حتى نتوما هل انتم كذلك خدام المخابرات!!!!
34 - hamzaoui الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 18:12
ces gens victimes des annees de plombs meritent un allegement des souffrances qu ils ont endures. quant a notre affaire nationale aux nations unies on s en moque du point de vue de l afrique du sud ce parti de l anc est vraiment ingrat il a oublie le soutien materriel et moral que le royaume leur a apporte durant leur combat pour l independance. pour en revenir au salaire de gueret c est vraiment deplorable de poursuivre ces gens devant la justice on aurait du entreprendre une action en justice contre ceux qui ont contracte ce contrat avec cet etranger.aussi a t on oublie deliberement les impots que doit verse r l interesse au tresor de l etat.
35 - sousi الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 18:43
يجب التحقيف مع الدين اخفو راتب غيريتس وليس الدين كشفو عنه
36 - benyounes الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 18:44
هؤلاء الذين قاموا بكشف الراتب لغريتس وسربوه للشعب يمتلكون روح وطنية، ويعدون من المقاومة التي تحارب الفساد، وهذا الراتب يعتبر استنزافا للاقتصاد الوطني، في الوقت الذي يعاني الشعب فيه الويلات من الفقر والبطالة والأمية والجهل إلى غير ذلك..
37 - مواطن الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 18:47
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العضيم حسبنا الله ونعم الوكيل
38 - kahlayn الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 18:53
بسم الله الرحيم قال تعالى ان المبذرين كانوااخوان الشياطين لماذاكل هاذالكم من النقود لانسان واحد والاف الناس لايجدون ما سدون به رمقهم ندعوكم لله اللهم ان هذا منكر
39 - salut 276 malione الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 19:33
يا لها من حماقة باغيين يحققوا مع من كشف الحقيقة للشعب مع من قال كلمة حق مع من فضح منكرا مع من قال الحقيقة الحقيقة الضائعة الله ياخد الحق الله يستر والله الى بقينا نخافوا من شي نهار الله يخسف بنا هدا القنت من افريقيا من كثرة الفساد والمنكر البين
40 - مغربي الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 19:57
التحقيق مع المتورطين في كشف راتب غريتس"، الناخب الوطني، الذي قدر بـ276 مليون سنتيم.
ــ كان الأولى "ان يتم التحقيق مع المتورطين في التعاقد مع غيريتس"
ــ لأنه تبذير للمال العام في غير منفعة للعباد والبلاد . وإنما هو لعب ثم إنه تجاوز اللعب وأصبح له ضرر اجتماعي ظاهر . والشغب والفوضى في الملاعب أكبر دليل .
ــ بلادنا تحتاج إلى العلم والتنمية الاقتصادية ... ولسنا في حاجة إلى اللهو واللعب كفانا من ذلك المسخ في المهراجانات الغنائية .. والمباريات التي تهدر الأموال وتبدد فيها جهود بشرية ...
ثم الله يكون في عون رجال الأمن وهم يسهرون على ذلك.
أنشر هيسبريس
41 - مغربي غيور الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 20:28
السلام عليكم ورحمة الله
إعذروني إخواني القراء ، لأني مصاب بدوار في الرأس جراء عشرات الأسئلة التي لم أعد أطيق آلامها... منها :
* هل يعتبر راتب غيريتس سر من أسرار الدولة ؟
* لماذا لا يعاقب الموقعون على العقد بدل الأبرياء من كشفوا عن هذا الراتب المستنزف لأموال الشعب ؟
* لماذا لم يتم فسخ العقد مع غيريتس و إعطاء الفرصة للمدرب المغربي ؟
* هل ستتورط وزارة العدل بمحاكمتها لمن كشفوا عن راتب غيريتس أم ستبرهن عن نزاهتها و تحاكم هذا الأخير لتملصه من آداء واجبات الدولة (الضرائب) و أداءه كل ما بذمته من أول راتب تقاضاه ؟
كثيرة هي الأسئلة و لكن أكتفي بهذا القدر في انتظار ما ستسفر عنه الأيام القادمة في هذه المحاكمة الغريبة في التاريخ و ليس في تاريخ مغربنا الحبيب الذي شاهد في ما مضى ما هو أغرب منها...
42 - jalouk الأربعاء 25 أبريل 2012 - 01:09
un gouvernement qui n'est même pas capable de nous dévoiler une simple affaire d'un salaire d'un simple entraîneur comment pourra t'il avoir le courage de dévoiler autres choses

et si c'était le salaire d'un pauvre entraîneur marocain que dieu nous bénisse bravo la démocratie , bravo la bonne gouvernance
43 - khaldoun الأربعاء 25 أبريل 2012 - 01:11
POURQOI TOUS LES MAROCAINS PAYENT LES IMPOTS ,NOTRE ROI AUSSI,ET PAS GERETS.EST CE QUE NOUS SOMMES DES ESCLAVES DANS NOTRE PAYS.
44 - maghribiya الأربعاء 25 أبريل 2012 - 14:08
شفتوا يعطيوه حتى مليار المهم يلتازم بالعقد و ينفذ البنود ديالوا ماشي ياحد هاد الراتب شهريا من المغاربة و يفقصنا فالاخير والى ما قادرش يكون قد المسؤولية ينساحب حنى بغينا نفرحوا شي نهار او بغينا العلم المغربي يترفع ف تظاهرة ديال كرة القدم حيت عيينا ديما معلقين خانا نتسناو الى تخسر هاذ الفرقة ندوزو و الى هذه ربحات هدي ندوزو مالنا اشنو خاصنا المادة موجودة و الحمد الله ماخاصنا حتى خير ولكن خاصنا ناس يحرصو على الصالح العام ماشي يمصوا دمنا و نكدونا من الفوق
45 - settati الأربعاء 25 أبريل 2012 - 14:45
نعبد الأجنبي و ننبذ المواطن .
حسبي الله ونعم الوكيل
46 - Al fassi Al fihri الأربعاء 25 أبريل 2012 - 16:09
cher peuple marocain
c est vrai que j etais responsable de la federation royale marocaine du foot et j avoue que j ai commis une grave erreur sur ce contrat - et c etais juste un une solution "je me disais " que c est fassi-way intelligent pour amortir la crise nationale
et c est pour cela je m engage a paye le relicat du contrat et la resilier
afin d encourager nos entraineur marocains et leur donner le droit et le privilege de representer leur payer ;qui merite
TOUT SIMPLEMENT JE REVE A VOIR CA SUR UN ARTICLE DE JOURNAL ET MERCI DE LE PUBLIER
المجموع: 46 | عرض: 1 - 46

التعليقات مغلقة على هذا المقال