بنكيران يطير إلى إسبانيا للقاء خوان كارلوس والجالية المغربية

بنكيران يطير إلى إسبانيا للقاء خوان كارلوس والجالية المغربية
الجمعة 18 ماي 2012 - 00:20

سيقوم رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران٬ الجمعة 18 ماي الجاري، بزيارة إلى المملكة الإسبانية، حيث سيتم استقباله من طرف العاهل الإسباني خوان كارلوس٬ بالإضافة إلى مباحثاته مع رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوي٬ ورئيس مجلس الشيوخ الإسباني.

وسيقوم بنكيران خلال نفس الفترة بإلقاء محاضرة بعنوان “التحول الديموقراطي في المغرب وآثاره على مغاربة المهجر”، يوم السبت 19 ماي في إطار المؤتمر الدولي السنوي لجمعية مغرب التنمية بمدينة برشلونة الإسبانية.

كما سيعقد رئيس الحكومة لقاءا تواصليا مفتوح مع المغاربة المقيمين في منطقة كتالونيا وكذا مباحثات مع المسؤولين الكطالان أيام 18 و19 و20 من شهر ماي الجاري.

‫تعليقات الزوار

69
  • متتبع
    الجمعة 18 ماي 2012 - 01:18

    أش غدي تعاود ليهوم؟ الكدوب؟ كيفية النفاق؟ ياك غير البارح اتقلبتي او هربتي او قلبتي الفيستا على المعطلين في محضر الدولة ؟
    الى كنت راجل اقنع الإسبان بعدم مساندة البوليزاريو
    المرجـــو النشر و شكرًا

  • adam
    الجمعة 18 ماي 2012 - 01:18

    إوا على الله مايجيش احشمنا و يرجع للمغرب، مخسرها مع إسبانيا

  • مغربي
    الجمعة 18 ماي 2012 - 01:22

    اخي بن كيران احبك في الله.
    من اجل مصلحة البلاد اجلس مع الاسبانيات اكثر من الاسبانيين .لان حسب تجربتنا في اروبا المراة هي التي تدبر.
    وفقك الله ورعاك.

  • azerty
    الجمعة 18 ماي 2012 - 01:22

    الله معك يا بن كيران .. فعلا أحسسنا اليوم أننا لم نندم على التصويت على العدالة والتنمية .. أما المعارضة راحنا عايقين بها شحال هادي .

  • المهدي1
    الجمعة 18 ماي 2012 - 01:28

    بالتوفيق ان شاء الله حاول ان تكون صارما في تدخلاتك فهمهم ان المغرب اصبح الآن ندا لهم لتكون المعاملة متكافئة في مجال الصيد البحري قل لهم احترموا وحدة وطننا نطعمكم من خيراته وان لم تفعلوا ابحثوا لكم عن شريك آخر غير المغرب عن سبتة ومليلية لا تنازل ولكن ادا ارادوا يبيعهما لنا فناقش الثمن بكل جدية ولا تتهاون في دالك سيكون دالك بمثابة تعويض لهم عن البنيان الدي اقاموه هناك.. اما عن محاربة المخدرات يجب عليهم ان يقوموا بنفس الدور الدي يقوم به المغرب اما عن المغاربة المقيمين عندهم فيجب ان يتمتعوا بجميع الحقوق التي يتمتع بها الاسباني خاصة الديموقراطية منها فدستورنا اعطى الحق للاجانب المقيمين في المغرب ليشاركوا في الانتخابات مقابل ان تعطي لنا دولتهم نفس الحق وان يكفوا عن اثارة القلاقل ومسايرة اهواء نظام الجزائر الدكتاتوري ….

  • mahboul
    الجمعة 18 ماي 2012 - 01:29

    Ne manquez pas Mr Benkiran de leur rappeler que chercher du pétrole dans l'océan marocain sous prétexte que le Maroc n'a pas la souveraineté, les discrédite et montre au monde entier leur vraie face.

    Sales colonisateurs entreteneurs de conflits et séparateurs des familles.

  • riad
    الجمعة 18 ماي 2012 - 01:34

    إذا كنت سوف تذهب لاسبانيا فقط لالقاء محاضره فمن الاحسن ان تلقيها في جامعة محمد الخامس بالرباط ووفر على الخزينه ثمن السفر والاقامه لاسبانيا
    وان كنت سوف تتكلم عن مشكل الطلبه المغاربه باسبانيا فلتعلم يا سيدي الوزير المحترم انه ابتداء ا من السنه المقبله الرسوم الدخول الجامعي سوف ترتفع الى 9000 يورو للطالب في حين كانت 1000 يورو او 1500 يورو الطالب المغربي لا يستطيع دفع 9 ملايين للدراسه في اسبانيا فقط رسوم التسجيل في اول السنه
    ان كانت لديك ورقه ضغط على ماريانو راخوي فالعب بتلك الورقه وان لم تكن لديك فلا تضيع وقتك يا سيدي الوزير وعاش الملك

  • مصطفى الجرامنة
    الجمعة 18 ماي 2012 - 01:38

    جيد زيارة سوف تزيد المواطنين بديار المهجر ثقة فيك
    وستحسسهم بأنهم يحتلون مكانة مرموقة لديك

    في إنتظارات زيارات لدول أخرى إن شاء الله

  • محمد
    الجمعة 18 ماي 2012 - 01:43

    زيارة موفقة انشأ الله و لكن بلا بوسان الله يرحم الوالدين أسي بنكيران

  • nador
    الجمعة 18 ماي 2012 - 01:43

    كما انت كبير يا بنكيران ساكنة الناظور دايما معاك

  • khlil
    الجمعة 18 ماي 2012 - 01:58

    زيارة متأخرة. إذ كان الأولى زيارة إسبانيا حيث جالية مغربية كبيرة العدد تعاني قسوة الأزمة الإقتصادية بدل الهرولة إلى قطر حيث جالية صغيرة العدد ميسورة الحال.أم كان بن كيران متعجلا لتقديم الشكر لأمير قطر عراب الربيع الإخواني ..الذي دخل في منافسة مع ربيع سلفي عرابه في بلاد نجد والحجاز… ؟؟

  • Abu Abderrahmane
    الجمعة 18 ماي 2012 - 02:04

    أرجو أن تكون القضية الاولى قضية الصحراء حاضرة بكل ثقل في مباحثات رئيس الحكومة خصوصا في ضل التطورات الأخيرة، كما نتمنى أن يكون قسم البروتوكول كذلك قد استعد حتى لا تصير أية مفاجأة من بلد تترصد صحافته المتحاملة على المغرب أية هفوة.

  • من المغرب
    الجمعة 18 ماي 2012 - 02:05

    الله يخرج هد الزيارة الى الديار الاسبانية على خبر وما يشعلش السيد بنكيران ش ازمة جديدة بالقهقهة الفطرية ديالو,

  • said
    الجمعة 18 ماي 2012 - 02:13

    يا رب سدد خطاك و حقق مسعاك الى ما فيه خير الامة

  • بنحمو
    الجمعة 18 ماي 2012 - 02:18

    هل سيكون بصحبته السيد الوزير بدون حقيبة ؟

  • السعيد
    الجمعة 18 ماي 2012 - 02:19

    بن كيران ليس فقط احسن رئيس حكومة في تاريخ المغرب
    وإنما أكثرهم وسامة و اناقة و جمالا

  • sad
    الجمعة 18 ماي 2012 - 02:24

    je pense que le gouvernement espagnol va proposer au Maroc d acheter ses deux villes occupées…..

  • sami
    الجمعة 18 ماي 2012 - 02:25

    السام عليكم وبعد والله ستندمون اشد الندم لانه سيشرد ابنائكم وابنائ اقاربكم
    انا لست من حركة عشرين فبراير ولا اربعين ولاكن كلمة حق ضيعتم
    الفرسة لقد كان المغرب في طريقه الصحيح لاكن حاربتم 20 فبراير كانكم
    تحاربون العدو رغم ان هده الحركة هي الوسيلة الوحيدة للتغيير لقد خدعتم بدستور
    وبن بن كيران والسؤال ماد غير الدستور وماد غير ابن كيران لا زالت دار لقمان
    على حالها والشباب المسكين افقد صوابه فوفرو له القرقوبي والخمر والحشير حتى
    يعيش مزطول ويعيش كل يوم حلم انشر من فضلك والسلام

  • متضررون في بلد غريب عليهم
    الجمعة 18 ماي 2012 - 02:31

    نحن الطلبة والطالبات المغاربة هنا بإسبانيا، ننتظر من السيد بن كيران حفظه الله لأبنائه أن يُجيرنا من قساوة الإجراءات الفاحشة التي قررها الحزب الشعبي ضِدّاً في أبناء المغرب، والتي وقعها السيكولوجي على الطلبة وذويهم وثقتهم في بلدهم لن يكون إلاّ كارثياًّ بكل المقاييس.

  • Abdou
    الجمعة 18 ماي 2012 - 02:40

    مشيت تشوف المغاربة لي برا و لي داخل البلاد الضلم واكلهم سير الله يعطينا وجهك

  • tintin
    الجمعة 18 ماي 2012 - 02:54

    et oui on a beacoup compté sur les immigrés pour faire rentrer la devise au bled et faire vivre les familles aussi.mr benkrane il n'aura plus d'euro à envoyer ou à liquider au maroc.d'un coté c'est la crise en europe et de l'autre coté même si l'economie va bouger il faut plus compter sur ça car une grosse masse de nos immigrs se demandent quesque le maroc offre à ces gens àpars qu'on les agresse depuis qu'ils mettent leurs pieds au bled.à vous de réflichir et à tous les diregenats du maroc de changer leur vision à ces citoyens eloignés et exilés à force pour trouver une meilleur vie.une question à poser sur ce site d'hespress si un jour l'europe qui nous acceuille nous fait fait choisir entre notre patrie ou lci ça sera quoi la réponse à votre avis…………….

  • Nabil
    الجمعة 18 ماي 2012 - 03:01

    الدبلوماسية المغربية لن تحل أية مشكل وخير مثال قضية الصحرا . على الجالية المغربية المقيمة باوروبا وباقي العالم الاحتجاج أمام السفارات الاسبانية والمطالبة برحيل الاستعمار الاسباني من سبتة و مليلية
    ، أما الاعتماد على الحكومة المغربية الفاشلة في جميع الميادين فلن نحرر تلك المدن ،
    إلى أين أنت داهب يا إبن كيران إلى بلد مازال يستعمر أرضك، إن لم تستحي ففعل ما تريد

  • صريح
    الجمعة 18 ماي 2012 - 03:02

    إذا علمنا أن الحزب الشعبي سيعطي المنح لأبناء البوليزاريو ويُعذِّب طلبة المغرب وذويهم بمبالغ مُستحيلة، فكيف للطلبة المغاربة أن يتفهّموا هذا التناقض المُذِل، وكيف لهم أن يتجنّبوا الحِقد والسُّخط؟!

  • chouf
    الجمعة 18 ماي 2012 - 03:24

    je me demande pourquoi mr benkirane part rendre visite a l’Espagne sachant la période critique et la crise qu'il frappe fort l’Espagne ??? ça serai pour les étudiants? ? ou bien pour les immigres ?est ce qu'il a peur qu'ils rentrent au bled? franchement j'aimerai bien savoir le secret de cette visite que je trouve bizarre et qu'il a pas de sens

  • فردوس
    الجمعة 18 ماي 2012 - 03:32

    اسبانيا حتى هي الجارة ديالنا
    خس يكون حوار بين حكومات المنطقة

    الله يسدد خطاك و يوفقك لما فيه الخير اسي بن كيران

  • catalan
    الجمعة 18 ماي 2012 - 03:47

    التفاتة الله يهديك و كن معهم صارما في حقوق الجالية خاصة الكاطلونية في الوقت الحالي وناقش المراة لا الراخوي لان الاولى لها الوزن على الرجل هذا. وللاشارة فقد اصبح اسم مغربي هنا بكاطلونيا خاصة طاراكونا و نواحيها مقرون باماكن القمامة ورمي الازبال(حرفة جديدة الله يعفو). اما اذا لم تصلوا الى حل يرضي هذه الشريحة سيادة الوزير فعلى الاقل يعطونهم ما يستحقونه(احسابهم) كما فعلو مع اللاتنيون,ليعودوا لوطنهم خيرا من هذه المهزلة او(التبهديلة)وشكرا.

  • Yassine
    الجمعة 18 ماي 2012 - 04:16

    مرحبا بك يا بنكيران باسبانيا ، انها لحظة تاريخية ان يهتم رئيس حكومة مغربي بالجالية المغربية عوض معاملتهم على انهم بقرة حلوب لجلب العملة الصعبة ، انا لم اصوت يوما في حياتي و لكن من الآن فصاعدا صوتي سيذهب الى العدالة و التنمية ، لانكم فعلا اظهرتم انكم اهل ثقة رغم مرور وقت قصير على توليكم رئاسة الحكومة ، و رغم المعارضة الهدامة .

  • Amghar
    الجمعة 18 ماي 2012 - 04:24

    il va aller pour discuter de sahara a cause de derrnier bilan qui n'etais pas en favoir du maroc, tu pense vraiement que benkiran s'intéresse au immigrant reveillez-vous.

  • amine
    الجمعة 18 ماي 2012 - 05:04

    Pour commencer je tiens a préciser qu il ne faut pas perdre son temps à avancer des arguments de bonne fois face a des gens de mauvaise foi.
    Il faut strictement passer a agir au niveau international en envoyant des lettres aux ambassades des payé qui donne des aides au Maroc pour créer l emploi EX : japon , les payés qui rentrent au programme des visites du gouvernement a titre d exemple benkirane visite l Espagne le 18 19 et 20 mai ; en leur précisant comment le nouveau gouvernement marocain aide les chômeurs a chercher du travail ,comment il respecte les contrats-PV 20 juillet-, et impérativement comment benkirane il voit la démocratie et les droits humaines .Parallèlement a ceci il faut commencer la voie juridique avec un soutien extérieur que vous voudriez bien chercher a travers les associations étrangères vous pouvez même demandé des experts pour le suivie au long du procès. benkirane n oublie pas qu on ne tue pas la toile.

  • Abderrahim
    الجمعة 18 ماي 2012 - 06:36

    في رعاية الله وحفظه

  • KTLhe
    الجمعة 18 ماي 2012 - 08:35

    Tous les étudiants Marocains vous attendrent Mr Binkirane de négocier avec les espagnols leur hausse de frais d'inscription et de scolarisation

  • OUM LAMIAE
    الجمعة 18 ماي 2012 - 09:08

    j'espére que Mr Ben Kirane pourra faire quelque chose pour nos enfants etudiants labas au sujet les frais d'inscriptions sinon ca sera catastrophique pour eux et leurs parents.La plupart de ces etudiants sont issus de familles moyens surtout des fonctionnaires qui souffrent des credits de logements; de crédits pour payer frais etudes leurs enfants

  • bersaid
    الجمعة 18 ماي 2012 - 09:46

    تبارك الله عليك أسي بن كيران مكاين غير الخدمة ليل و نهار في الداخل والخارج…وأنت رجل ماشي فاسد ماشي شفار ، الله يكثر المسؤولين بحالك فهاذ البلاد وتشوف فين غادي نوصلو

  • مغربي
    الجمعة 18 ماي 2012 - 10:51

    الأخ بن كيران وفقك الله لما فيه خير للوطن

  • صالح المجدي
    الجمعة 18 ماي 2012 - 11:06

    سر في أمان الله سفر موفق وعودة محمودة

  • MOHA DE BARCELONE
    الجمعة 18 ماي 2012 - 11:12

    JE VEUX SAVOIR UNE CHOSE .VOUS PARLER SEULEMENT DES MARROCAINS DIPLOMIS ET LES AUTRES MARROCAINS QUI NE SONT PAS DES MARROCAINS OU ILS N ONT RIEN FAIT POUR LE MAROC VIVE LE MAROC POUR TOUS LES MARROCAINS VIVE LE ROI

  • YIOR
    الجمعة 18 ماي 2012 - 11:13

    Good lack to you sir,give it to them tell them that Spain need us more then we need Spain.Let them know Morocco is prosper and going at full speed,in very short
    period of time morocco will overtake Spain economically.As morocco going at full speed in all direction,it will be for Spain benefits to behave as a good next door neighbours

  • لعميري
    الجمعة 18 ماي 2012 - 11:16

    نتمنى ان تكون جولة السيد بن طيران موفقة وفيها مصلحة للبلاد ولجالياتنا هناك ، سير على بركة الله

  • larbi
    الجمعة 18 ماي 2012 - 11:18

    إن الجالية المغربية بإسبانيا تنتظر الشيء الكثير من الحكومة المغربية، على أمل إعادة الإعتبار للمهاجر المغربي الذي أصبح مستهدفا من طرف السلطات الإسبانية دون غيرها من الجاليات، و كمهاجر لا ألوم السلطات الإسبانية بقدر ما أحمل الإدارة المغربية كل المسؤولية، بالنظر إلى نظرتها إلى المهاجر باعتباره مورد للعملة الصعبة وكم سكاني زائد ثم التخلص منه، فليس هناك أي تواصل مع الجالية و هي متروكة لقدر التغريب، فليس للدولة المغربية هنا أية مدارس للغة العربية على غرار بقية الجاليات الشرقية، أدرك أن رئيس الحكومة سيكون فقط فسحة سياحية لإرضاء غروره السياسي و ربما عروض مغرية لكعكة الصيد البحري، لسنا ننتظر الشيء الكثير من زيارة صاحب فكرة الرزق على الله للمعطلين في المغرب، فالساسة الإسبان يؤمنون بعمق أن رزق الرعية موكول بيد الرب على أيديهم، و بالتالي فهم مأمورون بتوفير الرزق لكل أبناء الشعب

  • مغربية وكفى
    الجمعة 18 ماي 2012 - 11:29

    سي بنكيران,اذا لم يكن من ضمن هذه الزيارة لاسبانيا مناقشتهم قانونهم الجديد دفع الاف اليوروات من طرف الطلبة المغاربة لاكمال دراستهم فلا داعي لهذه الزيارة بالمرة,مستقبل الكثير من ابنائنا يتوقف على هذا الامر والا ستجد الكثير منهم يعودون دون اكمال دراستهم,كن حازما في التعاطي مع هذا القرار العنصري ولا تنس ان بين المغرب واسبانيا مصالح مشتركة تحرص هي بالدرجة الاولى على الحفاظ عليها

  • ali
    الجمعة 18 ماي 2012 - 11:30

    somos los trabajadores marroquies en españa lo qe mas afectados despues de la reforma laboral del senior rajoy por eso es elprimer cosa lo tener qe negociar con elgobierno español .(ellah yssahal assi ben kiran)

  • مهاجرة بدون اوراق
    الجمعة 18 ماي 2012 - 11:40

    هل يريد ان نعود معه لناكل الخبز والشاي في عهده نحن الطلبة لم نعاني مانعانيه في عهد الحكومة الجديدة وان رجعنا الى الوطن لا نتقن للغات لاالفرنسية لا العربية ولانفهم الامازغية لمرجوا ان يترك الامور بين اسبانيا المغرب للملك لانه اجدر سياسيا وعندما يتدخل او يقوم بزيارة تاتي بثمارها على العلاقات الاجتماعية والسياسية الله احضر السلامة اوصافي نتمنى ان يترك طريقته العفوية في المغرب وشكرا لهسبريس

  • yahya
    الجمعة 18 ماي 2012 - 11:41

    MR benkiran, let me tell or remind you that in the past our monarchy and its government had fail our people ,what i mean is we never looked at situations and took advantage ,when we were under the occupation of the french,, FRANCE itself was under occupation WHY didnt we attack france and get our independance quickly while FRANCE was weak and under occupation ,NOW we have same scenario ,SPAIN is in deep shit economically ,almost bankrupt, is it not the right time to get our territiries back from SPAIN ?,WHILE SPAIN is in crisis, if we cant get it now ,then when ,we can get all the ARAB and african and muslim countries behind us, either by peace or else,, but one thing for sure WE must be determined to get rid of that parasite from our territories,,ACT NOW,

  • mostafa
    الجمعة 18 ماي 2012 - 11:48

    ESTIMADO S1 MINISTRO ES UN GRAN PLACER PRA TODOS LOS INMIGRANTES MARROQUIES RESIDENTES EN ESPAÑA. PERO NO OLVEDAR GRAN CANARIAS POR FAVOR

  • واد نون
    الجمعة 18 ماي 2012 - 12:06

    سبع ايام ديال الباكور الهندي قريب تسالي و ينكشف القناع و تبان على حقيقتك أما المغاربة ولفوا المنافقين بحالك من كثرتهم ، ڭال المثل :
    ڭالو شمتك ، ڭالو عرفتك

  • hmou
    الجمعة 18 ماي 2012 - 12:08

    pas envie de venir si ce n'est que vous venez à Madrid et Barcelone à Bilbao vous présenter ici vous avez un cunsulado dégoûtant que au lieu d'aller invede utile maintenant? arrachwa bilbao aide à M. BINKIRAN ici cholus que ce sont elles qui n'ont que le pouvoir à l'ensemble de la vie peut-être aussi
    no queres que vengas si solo vienes a madrid y a barcelona presentate a bilbao que aqui teneis un cunsulado que da asco de ir invede el contrario vale¿? arrachwa allegado aqui a bilbao señor BINKIRAN cholus como seria de que son ellos solo el que tienen el poder de todo quizas de la vida tambien
    لا تريد أن تأتي إلا إذا أتيت إلى مدريد وبرشلونة على بلباو تقديم نفسك هنا لديك cunsulado مثير للاشمئزاز أن بدلا من الذهاب invede المجدي الآن؟ arrachwa بلباو مساعدي السيد BINKIRAN هنا cholus كما هي سيكون لديهم فقط القدرة على كل من الحياة وربما أيضا

  • salim
    الجمعة 18 ماي 2012 - 12:16

    ب صراحة بدات احب هذا الرجل واضح انه يشتغل بنية صادقة وليس كما كان يفعل عباس الفاسي

  • abdelhamid salhi
    الجمعة 18 ماي 2012 - 12:20

    إن الجالية المغربية بإسبانيا تنتظر الشيء الكثير من الحكومة المغربية، على أمل إعادة الإعتبار للمهاجر المغربي الذي أصبح مستهدفا من طرف السلطات الإسبانية دون غيرها من الجاليات، و كمهاجر لا ألوم السلطات الإسبانية بقدر ما أحمل الإدارة المغربية كل المسؤولية، بالنظر إلى نظرتها إلى المهاجر باعتباره مورد للعملة الصعبة وكم سكاني زائد ثم التخلص منه، فليس هناك أي تواصل مع الجالية حاس بينا الله

  • yassmine
    الجمعة 18 ماي 2012 - 12:26

    لم افهم لمادا اعضا ء من البولزاريو والمخابرات الجزائرية يقومون بتعليقات مكتفة علئ هسبريس!!!!! سيرو ا شوفو ليكم بعدا فين تلهاو و حلوا مشاكلكم بعدا.. و اتركوا المغرب المغاربة مع سيدكم ابن كيران .. اوا حشمو شويا بز اله اعطينا وجوهكم!!!

  • mohamed
    الجمعة 18 ماي 2012 - 12:42

    مجموعة من الشباب يدافع عن بنكيران وحكومته بكل الوسائل المتاحة، أما أنا سأدافع عن بنكيران بطريقة خاصة، تتجلى لو كان بنكيران يحب مصلحة البلد ومصلحة الشعب المغربي، يجب عليه أن يتخلى على جزء من راتبه للدولة، لاعتبار هذا الراتب الذي يتلاقاه يتنافى مع الاخلاق العامة، ويمكن القول أن راتبه محرم شرعا، لاعتبار أن أغلب موظفوا الدولة لا يتجاوز راتبهم عن 12 ألف درهم، إدن يجب على الوزير الاول أن يتخلى على راتبه للدولة ويحصل فقط على 12 ألف درهم، إدا فعلها الوزير يمكن القول أنه يحب مصلحة البلد ولكن دون بلا بلا ب

  • سعيد سعدي
    الجمعة 18 ماي 2012 - 12:43

    ثابرو ، فالوضع العام الاقليمي والدولي لايسمح بالتراخي ،لدينا اكثر من ملف معلق ، ولدينا اكثر من خصم ، وحب الوطن من الايمان ولانرضى لبلدنا الهزيمة .

  • بنت ايت عطا
    الجمعة 18 ماي 2012 - 12:53

    الله يعاونك اسي بن كيران حنا عطيناك الثقة فصناديق الاقتراع لانك تستحق مكتعرفش تنافق ماشي فحال المعطلين اللي مقاطعين التصويت و قاليك باغيين الحكومة تخدمهم انا عندي العائلة في نواحي كل من تنغير اميضر تنجداد بومالن دادس ايت عيسى و براهيم و عندهم شواهد عليا واش هادو مساكن مغيدموش لانهم ملقاوش حداهم شارع محمد الخامس قريب باش يغوتو فيه و يطالبو بالتوظيف المباشر لا ثم لا بغينا المباراة باش المغاربة كاملين يكون عندهم الحق في التوظيف من طنجة الى الكويرة

  • badih
    الجمعة 18 ماي 2012 - 13:11

    الأخ بن كيران وفقك الله لما فيه خير للوطن
    وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان.

  • اسماعيل
    الجمعة 18 ماي 2012 - 13:19

    اول واحسن واصدق رئيس في تاريخ المغرب . نيشان ولي ليها ليها . كلنا موراك سي بنكيران نتا وصاحب الجلالة هاذا هو وقت الخدمة واخا اسي بنكيران راك ورثي واحد الاقتصاد مهمش ومسروق كلو .
    الله يعاونك ويسهل عليك

  • طنجوية
    الجمعة 18 ماي 2012 - 13:28

    بسم الله الرحمن الرحيم….
    ايوة السي بن كيران شف من حال المغاربة ديال الداخل و قضيلم صوالحم عاد شوف الناس ديال الخارج ،هادوك بعدا عندوم حكومة كتشوف المصالح ديالوم.
    راك ما زدتينا والو ايدا كنت منقصتيش …… طفرتيها معانا فالداخل باقي خصك غير المغاربة ديال الخارج ….. اشوفنا الخدمة نولاد الشعب و شوفنا ……الصحة …. و لا كاع المغاربة غيوليو قطاع الطرقان … و بياعة ديال الديطاي
    … و المحاضرة ……….. لاش على هاد النعايم الزينة اللي حنا غارقين فيها…..

  • محب اللحق
    الجمعة 18 ماي 2012 - 13:41

    كان لله في عونك اسي بن كيران كلهم يريدون هزيمتك لكن الله لا يخيب ضنك لانك رجل صادق في اقوالك ولن تتغير ان شاء الله فكلنا مع الحق اما المعارضة من اجل المعارضة فولت معرفة عند الكبيروالصغير اعانكم الله في مهامكم ان تنصرو لله ينصركم ويتبث اقدامكم صدق الله والعظيم

  • العيادي كمال
    الجمعة 18 ماي 2012 - 13:41

    نحن الطلبة المغاربة بالديارالإسبانية نطلب من رئيس الحكومة السيد عبد الإله بن كيران أن يخصص حيزا هاما من زيارته لدراسة أوضاع الطلبة في إسبانيا،وحث حكومة هذا البلد على التراجع عن الإجرآت الإقصائية التي تعتزم اتخاذها والتي تستهدف بالخصوص الطلبة المغاربة.
    وفقك الله يا رئيس الحكومة.

  • Fillali
    الجمعة 18 ماي 2012 - 13:47

    Alleen hand geven en geen kus meer attentie

  • adil45
    الجمعة 18 ماي 2012 - 13:53

    ا نها قضيه الصحراء فيها ان مع اسبانيا ام بكران مجرد دميه حكومته فاشله من الاول اما عن الجاليه فسيطلبونه بالرحيل كما الوزير لعنصر من الدار البيضاء

  • mouhajir
    الجمعة 18 ماي 2012 - 14:05

    لدي سؤال بسط للسي بنكيران هل سييتحدث مع الإ سبان بجرأة بخصوص الوضع الذ تعاني منه شريحة هائلةمن المهاجرين فعلاوة على المطاردات البوليسية المهينة هناك الطرد الممنهج عبر نزع بطائق الإقامة وعدم تجديدها لأسباب واهية،سؤال أخر هل تطلعه القنصليات على هذا الوضع؟ وهل سيحس المغاربة لأول مرة بوجود مسؤول يعيش معاناتهم الكثير يعانون تبعات الأ زمة والمتاهات الإداريةوالقضائية في سبيل استرجاع أوراق الإقامة ومن جهة كابوس العودة إلى وطن لا شك أنك ستتحدث عنه في محاضرتك أين تو جد الديمقراطية والتوزيع العادل للثروات وتكافؤ الفرص حتى لا نكون في عيون الأخرين مجرد مورو قادم من بلاد المزيرية ٠

  • Tafraouti
    الجمعة 18 ماي 2012 - 14:16

    بارك الله جهودك
    اقول للذين ينتقدون الاستاد بن كيران و حكومته ما يلي:
    لو ان كل كلب عوى القمته حجرا لصار الصخر مثقالا بدينار

    لو كنتم حقا تريدون الخير للبلاد لاعنتموهم ولو بالسكوت ولاكنكم انتهازيون "تبغيو غير الباردة"
    الله يهديكم و السلام

  • مصوت على العدالة والتنمية
    الجمعة 18 ماي 2012 - 15:08

    أنا طالب مغربي متضرر من الإجراءات القاتلة إتجاهنا وذوينا نحن أبناء المغرب، نحن في مأزق حقيقي ضحايا تعامل عابث، وكوننا مغاربة فنحن لانرضى أن نُذلَّ في أرض أجدادنا كانوا أسيادها، فيا للفرق بين ما كانو عليه وماِصرنا إليه، نُستعمل كحل لملئ الشقوق، الصحراء مغربية بأبنائها المُكرّمون فلن تتجرأ لا أمريكا ولاأوروبا بالتلاعب بنفسية المغرب إذا علمت أن المغاربة لُحمة واحدة لأنهم يُحسون بوطن يحميهم، ولهم من القدرة على زعزعة إستقرارأوروبا وخلع البساط من تحت أرجلها إن تجرأت علينا، لِذا فمن الأفضل أن تُزكي الإحساس بالوطنية عند المغاربة خير بكثير من إضاعة الطاقة في جولات الأمم المتحدة التي لاتنتهي …

  • Otman
    الجمعة 18 ماي 2012 - 15:17

    España es el segundo socio comercial europeo después de Francia, Marruecos importa más de 10 milores de euros diarios de productos y servicios, seria todo un gesto por parte del gobierno marroquí de establecer unos requisitos a las empresas exportadoras , como tener un mínimo de empleados marroquíes, así ayudaría a los marroquíes residente en España a encontrar un trabajo

  • omADAM
    الجمعة 18 ماي 2012 - 15:59

    بسم الله الرحمان الرحيم الى السيد بن كيران اولا مرحبا بك ثانيا ارجو ان تزور القنصلية المغربية بbarcalona لترى حالتها المزرية بناية ومعاملة <زريبة<وحتى الحيوانات ستتفادى ذخولها لانعدام نظام التهوية المراحيض اظافة للخدمة دون المستوى المطلوب ولكم واسع النظر

  • فارس
    الجمعة 18 ماي 2012 - 16:27

    اتق الله ايها الرئيس .الان وقت العمل في المغرب.يجب عليك ان تسهر الليالي. لمكافحة البطالة.ورفع الاجور الى 200درهم.واللدين لم تجد لهم عمل خصص لهم راتب شهري3000درهم مؤقت حتى تجد لهم عمل .وانضر الى المغرب نضرة متقدمة اي بناء ناطحات السحاب واشراك مدينة تطوان وطنجة بالبناء وركز على العلم والتكنولوجيا واخراج البترول من الصحراء ومدينة بركان وصناعة الشاحنات الضخمة والطائرات والمعامل الكبرى .حان الوقت لنكون دولة قوية غنية .وصفر البطالة.اما الدهاب هنا وهناك لا فائدة فيه.كل شيء له الحل الا الموت. لمادا لا تطير الى ايران ويعطينك الخبرة في مجال الطاقة النووية .وهي دولة مسلمة.انصحك بالحكمة والعلم ايها الرئيس المسلم

  • عبد رب الرسول
    الجمعة 18 ماي 2012 - 23:00

    فوجئت الجمعيات الفاعلة و الكثير من المهتمين بموضوع الهجرة في منطقة كطالونيا بنبأ زيارة رئيس الحكومة عبر وسائل الإعلام و يتسائل الكثير من أهل العلم بما يجري و يدور في منطقة برشلونة عن تأخر وصول نسمات التغيير على تمثيليات المغاربة بالمهجر خاصة هذه الحجابة الممنهجة التي تمارسها الجهات و الجمعيات التي تحظى بغطاء قنصلي و اضح و تلك الإتحادات التي تبوئت بقدرة قادر الزعامة و الريادة على المشهد الجمعوي و جرفت شخصيات وازنة و جمعيات فاعلة في الوقت الذي تتسائل فئات واسعة عن المسؤول المباشر عن حرمان الجالية من التواصل مع رئيس حكومة علقوا عليه الكثر من الآمال فيما تفتح باب الحوار لزمرة من المنتفعين في العهد القدم و المتزلفين الجدد و زمرة من المنافقين الذين يغيرون جلدتهم بتغير الأحوال و السياسات و علمنا من مصادر قريبة من جمعيات فاعلة في منطقة كطالونيا وردا على هذا السلوك فتحت عريضة توقيعات توجه إلى السيد رئيس الحكومة تلفت عناية السيد رئيس الحكومة إلى ما آلت إليه أحوال البلاد و العباد في هذه الربوع المنسية حيث ترك الناس إلى حال سبيلهم يقتاتون على القمامة و لا من يرحم و لامن يسول

  • elmouhajer
    السبت 19 ماي 2012 - 11:33

    نكونوا واقعيين التخلويض كولوا لفي المغرب المغرب ادبا السبب ديالوا هو الاحزاب الاخرى كلها . لانهم ما بغينش حزب اسلا مي لست ادري لماذا السنا دولة مسلمة
    ولعل ما قاله بنكيران في قبة البرلمان كان كافيا ولتصنتي مزيان للكلام ديالوا غادي تفهم اشنو كيدور راه خاص 20 فبراير تنوض للاحزاب الاخرى احزاب المعارضة
    وبالضبض للاستقلال والاشتراكين هما لخلوها على هاد البلاد وهاهم تيتلاعبوا بالوحدة الترابية وبمستقبل الشباب المغربي شحال من اسم الفاسي الفهري في هاد البلاد شادين غير المراكز الحساسة وانسابهم واصهارهم
    واش كاين حاشية بنكيران ولا الرميد ,اعيقوا افيقوا حنا المغاربة واعني الشعب خاصنا نتغطوا على المعارضة لانها في الواقع تحد وتعرقل المشاريع الكبرى في هاد البلاد لا لشئ الا لانها لا تخدم مصالحهم ومصالح ابنائهم

  • hosam
    السبت 19 ماي 2012 - 16:05

    مبروك للشعب المغربي احسنت الاختيار رغم عدم تصويت اكبر نسبة للشك في نزاهة الا نتخابات

  • رشيد البيض
    الخميس 24 ماي 2012 - 11:55

    انا كنت اشغل باسبنيا بقوانين والان متشرد وطلب حل عاجلللللللللللللللللللللللللللللل

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش