24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1006:4313:3117:0720:0921:30
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. الشرطة القضائية تشن حربا ضد لصوص وقراصنة المكالمات الهاتفية (5.00)

  2. 11 ساعة في الجحيم .. قصة طفل فلسطيني مع جرائم جيش الاحتلال (5.00)

  3. عائلة "مختطف صحراوي" تطالب غوتيريس بالضغط على البوليساريو (5.00)

  4. مغربي يطور علاج الزهايمر (5.00)

  5. الطرد من العمل يدفع منجب إلى إضراب عن الطعام (5.00)

قيم هذا المقال

3.42

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | رصيف الصحافة: الزمزمي ينصح العدالة والتنمية بنشر الإسلام بين أتباعه

رصيف الصحافة: الزمزمي ينصح العدالة والتنمية بنشر الإسلام بين أتباعه

رصيف الصحافة: الزمزمي ينصح العدالة والتنمية بنشر الإسلام بين أتباعه

في صحف السبت والأحد تخصص جل العناوين لقضية الصحراء. "المساء" كتبت في صفحتها الأولى تحت عنوان"مأزق جديد في نزاع الصحراء..الأمم المتحدة تحرج المغرب"، أنه ما أن أعلن المغرب سحب اعترافه بالممثل الشخصي للأمم المتحدة في نزاع الصحراء كريستوفر روس حتى سارع المتحدث باسم المنظمة إلى التصريح بأن الأمين العام الأممي بان كي مون له الثقة التامة في روس، لكن مصدرا من الخارجية المغربية قلل من ذلك التصريح وقال إن المغرب ما زال لم يتوصل بشكل رسمي برد الأمين العام للأمم المتحدة.

في الصفحة الأولى لنفس الجريدة أخبار أخرى. خبر بعنوان"أسرار جديدة في فضيحة سرقة مجوهرات زوجة السفير المغربي بروسيا" يقول بأن مصممة أزياء مغربية ثرية ومعروفة وراء العملية، فقد تعرفت على زوجة السفير في إحدى المناسبات، وعرضت عليها هذه الأخيرة تنظيم معرض في موسكو، وهناك اقترحت المصممة بدورها على زوجة السفير أن تجري تصميما لبيتها في السفارة، وهناك استولت على المجوهرات وقامت بتهريبها مع شخص آخر من مطار موسكو إلى مطار البيضاء.

خبر آخر تحت عنوان""ثوار" المدينة القديمة يطردون الوفد الرسمي" وصورة وزير الداخلية امحند العنصر بين الحشود. سكان المدينة القديمة بالدار البيضاء التي شهدت فاجعة مقتل 6 أشخاص في انهيار منزل آيل للسقوط رفعوا شعارات احتجاجية ضد الوفد الرسمي الذي جاء لتفقد الأوضاع بتعليمات ملكية، بينهم وزير الداخلية والمدير العام للأمن الوطني وعمدة المدينة، وكذلك القناة الثانية التي لم تحضر لتغطية الفاجعة إلا أثناء حضور الوفد الرسمي، مما اضطر هذا الأخير إلى مغادرة مكان الواقعة.

وفي الشأن الحكومي نقرأ"التقدم والاشتراكية ينتقد تعيينات الولاة والعمال"، حيث انتقد المكتب السياسي للحزب المشارك في الحكومة هذه التعيينات وطالب بتدارك "الاختلال غير المقبول، وتمكين النساء من الولوج إلى مناصب المسؤولية في مختلف أسلاك القطاع الحكومي".

وتحت عنوان"الزمزمي يتهم المغراوي بجهل الواقع المغربي" نقلت الجريدة تصريحات للشيخ عبد الباري الزمزمي رئيس الجمعية المغربية للدراسات والبحوث في فقه النوازل رد فيها على تصريح محمد بن عبد الرحمان المغراوي رئيس جمعية الدعوة إلى القرآن والسنة في مراكش التي قال فيها إن حكومة بنكيران يجب أن تنشر الإسلام إذا أرادت البقاء في الحكم حتى تقوم الساعة يتهمه فيها بجهل الواقع المغربي. الزمزمي قال أيضا إن"نشر الإسلام إذا كان مطلوبا فيجب أن يبدأ هذا الحزب(العدالة والتنمية) بنفسه فينشر الإسلام الصحيح بين أفراده والمنتمين إليه اعتبارا بقول الله تعالى "أتأمرون الناس بالبر و تنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب".

وفي يومية"الأحداث المغربية" نقرأ الخبر الرئيس تحت عنوان"مفاوضات الصحراء:بلوكاج أممي"، قالت فيه إن صبر المغرب نفد على المبعوث الأممي في نزاع الصحراء لذلك أشهر الورقة الحمراء في وجهه.

في عنوان آخر"الوكيل العام للملك يأمر بتسريع البحث في ملف عليوة" نقرأ أن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية استمعت في الأسبوع الجاري من جديد إلى خالد عليوة المدير العام السابق للقرض العقاري والسياحي بخصوص تصريحات سبق لمديرين عامين مساعدين وموظفين كانوا يعملون معه أن قدموها خلال التحقيق.

أما وزير التشغيل عبد الواحد سهيل فقد اعتراف بمحدودية برامج تشغيل الشباب، وطالب بمراجعة كل البرامج التي تم تطبيقها لحد الآن. كلام سهيل جاء في لقاء نظمه المجلس الاقتصادي والاجتماعي حول تشغيل الشباب.

وفي إطار التشغيل دائما تكتب الجريدة في خبر بعنوان"الحكومة تلزم الإدارات والمؤسسات بالمباراة في التوظيف" أنه بعد ثلاثة أيام من تدخل رئيس الحكومة أمام البرلمان الذي نصح فيه بنكيران المعطلين باجتياز المباراة، خرجت الحكومة من اجتماعها يوم الخميس بقرار مفاده أن لا سبيل إلى التوظيف إلا عن طريق المباراة.

وفي يومية"الصباح" نقرأ الخبر الرئيسي عن قضية مجوهرات روسيا"اختفاء المتهمة بسرقة مجوهرات زوجة السفير بروسيا"، وذكرت الجريدة أن مصادر مطلعة نفت اعتقال المصالح الأمنية بالبيضاء لصديقة زوجة السفير المتهمة بسرقة المجوهرات التي تبلغ قيمتها 400 مليون، مضيفة بأن المصالح الأمنية عجزت ـ حتى يوم الخميس ـ عن تحديد مكانها إذ اختفت من منزلها.

وفي خبر آخر نقرأ"العنصر: يجب إقناع قاطني الدور الآيلة للسقوط بالرحيل"، العنصر نفى تعرضه لهجوم على يد سكان المدينة القديمة عندما ذهب لتفقد مكان حادث انهيار منزل ومقتل قاطنيه، وأكد أنه فقط حاول التحدث مع بعض السكان لكنهم كانوا في حالة هيجان. وقال إن هناك برنامجا لإعادة تأهيل الدور الآيلة للسقوط، ناصحا سكانها بالرحيل عنها.

وأخيرا في موضوع الصحراء تكتب الجريدة"اجتماع بين العثماني ومستشار للملك وراء سحب الثقة من روس"، حيث قالت إن قرار سحب الثقة اتخذ بناء على استشارات قام بها وزير الخارجية سعد الدين العثماني مع المستشار الملكي الطب الفاسي الفهري بشأن التطورات الأخيرة لمسلسل المفاوضات، وتضيف أن الوفد المغربي يعلن تعليق مشاركته في المفاوضات إلى حين تعيين مبعوث أممي جديد في نزاع الصحراء.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (61)

1 - ابقارعـــــــــــــلال السبت 19 ماي 2012 - 00:50
وهل نحن كفار ام ماجوس ام.....؟؟
كفانا ركوبا على الدين لبلوغ مآرب شخصية
الدين لله والوطن للجميع
2 - خلي الإسلام فالتيقار السبت 19 ماي 2012 - 01:03
بحالكم اللي شوه بالإسلام . من سمع فتاويك سيعتقد أن الإسلام جاء ليعالج مشاكل الجنس فقط . فحين أن الإسلام يسمو بالإنسان لدرجة الأنبياء بالعمل الدؤوب لا بالإعتكاف في غرفة النوم مع الجثث الميتة أو الجزر أو المهراز . سير خلي عليك الإسلام فالتيقار وشوف ليك شغل آخر باش تجيب شي كريمة ثانية .
3 - Mohammed السبت 19 ماي 2012 - 01:05
J'espère du fond du coeur, que ce journal électronique que j'aime (Hespress), et que je lit régulièrement donne plus d'importance aux chefs d'entreprises qui ont réussi par leurs créativité et aux chercheurs scientifiques et nous montre ce barbue Monsieur ZAMZAMI que rarement. Notre pays a besoin de consolider son ouverture sur le monde multiculturel, et non au obscurisme des fatwa. Merci Hespress
4 - محمد الموحد السبت 19 ماي 2012 - 01:05
الشعب المغربي شعب مسلم حتى وإن كان بعض أفراده غير ملتزمين بتعاليم الدين الإسلامي، لكن الذي ينقصنا هو الدولة المسلمة التي تحكم شرع الله في الأمور العامة والخاصة للمجتمع.
لدا نسأل علماءنا ودعاتنا عن المقومات التي يجب أن تتوفر في الدولة حتى نقول أنها دولة مسلمة.
5 - akhsassi السبت 19 ماي 2012 - 01:09
بعد نكح الجتات وخيزو هاهوا ينصح مريدين بنكيران ولوهبي لمغروي متا غتعرف الفقه انك كتخربق
6 - حمدون القراص السبت 19 ماي 2012 - 01:09
الاسلام الصحيح للزمزمي هو الجزر و عصا المهراز وجماع الجثت... وهذا يرفضه جميع المغاربة وبينهم أصحاب العدالة والتنمية الذين أصبحوا شوكة في حلق الزمزمي لأنهم كما قال في ايطاليا قبل اسبوع نافسوه في انتخابات البرلمان وربحوا في أنفا مقعدين و رسب هو ذليلا خانسا والعقبى للباقى من أيام هذا الكذ......
7 - Adil السبت 19 ماي 2012 - 01:16
أخطر ما يمكن أن يحصل هو التراشق بالكلام بين حاملي أمانة العلم
8 - akram السبت 19 ماي 2012 - 01:19
إلا كانو بحال هدوك الفتاوي ديالك بنا قص أ سي زمزمي
9 - الرشيدية السبت 19 ماي 2012 - 01:22
كل سيحاسب حسب نيته....لانه في هذه البلاد ليس كل ما تتمناه ستحققه لوحدك دون رغبة الاخرين في مشاركتك في تلك الحاجة..فنشر الاسلام يجب ان يكون بتراضي بين الجميع و مخافة الله اكبر على ما اظن من رغبة البشر
10 - AHMED BRUXELLES السبت 19 ماي 2012 - 01:31
هاد الزمزمي ماحد هو كيقاقي اهو كيزيد في البيض ولله في خلقه شؤون سير الشيخ الزمزمي ضربها بشي حجة اغسل عضماتك وتكمش راه خسنا اللي يفتي في المنازل مشي النوازل الشعب مالقا فين يسكن وانت كتخربق
11 - hani السبت 19 ماي 2012 - 01:32
Zamzmi become a jerk


He is working with the PAM lol
12 - Anarouz السبت 19 ماي 2012 - 01:32
عنوان آخر...
عبد الباري الزمزمي ينصح العدالة والتنمية بتجديد الفتوحات الاسلامية في المغرب الأقصى...
13 - سؤال محير السبت 19 ماي 2012 - 01:41
وهل فتاوى الجزر ويد المهراز هي الإسلام الصحيح؟
لمصلحة مَن تقوم بتشويه الإسلام؟؟
14 - العالم العلامة السبت 19 ماي 2012 - 01:49
العالم العلامة والبحر الفهامة وحيد قرنه وفريد زمانه تعددت خرجاته واصبح يفهم ويفتي في كل شيء :في الجزر والقنينات وافطار اصحاب الكرة ، وها هو يريد ان يعلم الناس السياسة.
يا اخي اصبحت مسخرة اتدري ان من يريد ان يسأل عن ثمن الجزر يقول " شحال داير الزمزمي " فاتق الله واحترم شيبك .
15 - baadi السبت 19 ماي 2012 - 02:01
من اهتزت قيمته واصبح مسخرة بفتواه الغريبة( التى تفتقر الى فقه للواقع وفقه بمصايد الاسئلة فليس كل شىء يقال لعامة الناس) ان يدعوا لنشر الاسلام بين ابناء العدالة والتمية الذى يكن لهم من (المحبة’’’’) التى ظهرت جليا وهو يتهمهم بانهم سبب هزيمته المدوية فى الانتخابات فياليت النصيحة جاءت ممن تفرغ للدعوة وليس ممن دخل غمار المنافسة
16 - فريد السبت 19 ماي 2012 - 02:03
هدا خاصو أمشي بحلتو. أنه يقول أشياء غريبة جدا
17 - مصطفى السبت 19 ماي 2012 - 02:09
من منبري هدا اوجه نداء الى الزمزمي .اتق الله وادا كنت فعلا كما تدعي عالما فالاحرى بك ان تامر بالمعروف و تنهى عن المنكر .لا ان تطلق فتاوي لا تعبر سوى عن جهلك التام بضوابط الاجتهاد .فحيلك هده لن تنطلي على المغاربة و نحن نعلم ان فتاواك لا تعبر سوى عن مكبوتاتك الداخلية الني تريد من خلالها التملق للسلطة الحاكمة و الحصول على كريمة او شيء من السلطة .انصحك ان تزمزم فمك العريض اي ان تقول خيرا او تصمت .(اللهم ان هدا منكر ونحن له منكرون)ادا خرج اهل العلم عن طريق الهدى فانتضر قيام الساعة.
18 - صدق الزمزمي وهو كذوب! السبت 19 ماي 2012 - 02:11
صدق الزمزمي وهو كذوب!
حزب العمالة والتسلية إنقلب 179 درجة ولم يستطع حتى فتح فمه على مهرجان الخلاعة وتبذير الأموال في موازين!
لم أقل منعه لكن فقط تحريك الشفتين كأيام زمان في المناوشات مع إخوانهم بنو علمان تحت قبة البرلمان!
ينبغي نشر الإسلام بين القادة وبعدها الأتباع!
الحقاوي تتكلم كأي علمانية لاهم لها سوى الإتحاد الأوروبي وأصنام بروكسيل والمساوات والدندنة على زواج القاصرات
أما الدعارة والمسخ والعري والعهر فالوزيرة لاترى ولا تسمع ولا تتكلم
الرميد وبقية الوزراء فقط التهريج واللعب وتصوير الفخيدات وكأن هذا ما ينتظره الشعب!
أين العدل والقرآن مغيب والجرائم تنتشر وإغتصاب وتقطيع جثة مريم وغيرها يقع يوميا
لم أعد أفرق بين اللبراليين وهذا الحزب
بعد أسابيع من تسخين كراسي الوزارات
حصلت طفرة جينية مفاجئة وتحول حزب المصباح إلى حزب الهراوة
أشفق على كل الذين وضعوا أمالهم ممن إتخذ الكذب حرفة سياسية
ومن يعد بالإحلام ويخلف وعده
ومن يستأمن ويخون الأمانة
لاتجتمع هذه الصافات المقيتة إلا في المنافقين الأشاوس
شعبنا يموت من الفقر والقهر
منازل الفقراء المفخخة بالفقر تنفجر على رؤس ساكنيها وتدفنهم
والنهب متواصل..
19 - يوسف السبت 19 ماي 2012 - 02:39
السيد اه ه ه .. نسيت ( الفقيه ) الزمزمي هو
العالم الرباني الذي ليس له مثيل ( وحيد عصره )
المجتهد الفقيه الذي له حق الفتوى ( النوازل وما أدراك ما النوازل )
خبير المجتمعات العربية الإسلامية وحتى الغربية
برلماني سابقا .. وصاحب ( كريمة ) حاليا
أين سيذهب أمام الله عزوجل مثل هذا
20 - بلدنا تغرق والكل يخدعنا! السبت 19 ماي 2012 - 02:53
في حقيقة لا أرى أي إسلام حقيقي في العدالة والتنمية
سركوز فرنسا منع النقاب
فهل يتجرء بن كيران لمنع التبرج والتعري في الشواطئ الذي يساهم في الإغتصاب؟
وهل غيروا إعلام العهر والخلاعة أم ضخوا الملايير ل2M؟
لم يحركوا ساكنا تجاه الخبائث التي تفتك بنا
الحشيش والخمور وباقي المصائب لا زالت تنتج وتوزع وتباع تحت الرعاية السامية المزدوجة للنظام وحكومة أليس في بلاد العجائب!
الإسلام هو تطبيق القرآن والسنة
أين هي العدالة والتنمية من هذا؟
نسمع جعجعة ولا نرى دقيقا
أين هو الإيمان والخوف من الله
الشعب غارق في الفقر والجرائم والتفسخ الأخلاقي والمناكر
ويطل علينا الزمزمي وغيره للفت إنتباه الناس عن مشاكلهم الحقيقية
إما يحكمونا بشريعتنا التي ستنقذنا من الذل وتردع المجرمين واللصوص الذين نهبوا كل الخيرات
أو يرحلوا غير مأسوف عليهم ويستبدلهم الله بقوم آخرين يقيمون العدل ويخدموا الشعب ويحاربوا الفساد
أعتذر لأتباع الحزب والمغرر بهم
لكن بلدنا يغرق
بلدنا يهوي والحكومة تضحك علينا
الكل يخدعنا
لن نبقى ساكتين حتى ينفجر الوضع ونصبح أكثر من سوريا
قد يحصل هذا ولا مبالغة
ستذكرون كلامي مستقبلا
اللهم عليك بالمنافقين والمنافقات
21 - aziz casa السبت 19 ماي 2012 - 03:06
، أنت درست في الفيزياء أن الكبير يدور حوله الصغير دائما ، الإلكترونات حول النواة ، القمر حول الأرض ، الأرض حول الشمس وكذلك بقية الكواكب ، والمجرة حول مجرة أكبر منها ، وهكذا دواليك وصولا إلى الله ، ألا تسمع المسلمين يقولون دائما الله أكبر ؟ أي أكبر من أي شيء وأعظم من كل شيء ، والمسلمون يدورون حول تلك الكعبة ، بطوعهم واختيارهم ، بينما أنت تدور حول الكون رغم أنفك معنا ، أليس كذلك
22 - الزمزمي ملقا شغل دبا السبت 19 ماي 2012 - 03:22
اجي طبق انتا اشريعة ديالك كون كنتي وزير الاوقاف يعلم الله اشنو غدير غتصومنا مع الدراري وتسحرنا معاهم ونصبحوا فاطرين دبا انتا يمكن معارفش اينا دولة عايش ؟؟ سير لكلومبيا تلقا راحتك تما غادي تفتي الفتاوي المعتبرة وغادي كلشي يتبعك
23 - عزيز العيون السبت 19 ماي 2012 - 03:40
اقترح علي السيد الزمزمي . الدهاب الى المنزل و اللعب بي جزرته .

وليترك الدين لاهله و السياسة لاهلها . فلوسكت الغوعاء لقلت الضواضاء .
24 - atlas السبت 19 ماي 2012 - 03:56
على ما يبدو ان السياسة قد تفسد ما اصلحه الدين قي الانسان سيما اذا لم قاصدا الله في مسعاه.
كبر وخرف
25 - عزيز العيون السبت 19 ماي 2012 - 04:21
كلما صعد منبر او قال فتوى ضع يدي على رأسك .

فأنت لاتعرف نوع القنابل التي ستسقط عليك .

لكن بطبيعة الحال لقد اغنى المشهد الفكهي المغربي . بكل جديد وغريب .

لا استبعد ضهوره في الكمرة الخفية او دخوله غمار مسابقة بغية نبان فالدوزام .

فمواهبه الشيخ كبير و مستملحاته كثيرة .
26 - أطـــــــلـــســـــي السبت 19 ماي 2012 - 05:50
الزمزمي فقيه الهوازل انه مجرد فقيه مهزلة لقد اضحكت فينا الناس من كل حدب و صوب ليس إلا,و ما حقدك على العدالة و التنمية إلا انهم نشروا غسيلك من الكريمات , اما المغراوي الذي تتطاول عليه فهو فقيه بكل معنى من المعاني ليس كمثلك انت الذي تخرج علينا بفتاوي يخجل منها حتى الغير المسلم فاتقي الله في نفسك انك ملاقي الله لا محالة فانــــــــــشـــــــــــروووووووووا
27 - ملاحظ السبت 19 ماي 2012 - 08:16
هؤلاء الذين هم ضد الفقيه الزمزمي,اما ليسوا ببشر يعني ملائكه نزلو من السماء,او انهم منافقون ينكرون الغرائز البشريه. سي الزمزمي ما قال غير الحق.العاده السريه لم ينجو من ممارستها احد الذكر كالانثى.وااتبتت الدراسات ان المراة اكثر ممارسه للعاده السريه من الذكر من بني البشر
فلماذا تلوومون على الزمزمي انه قال الحق.العاده السريه يتوصل لها الجنس البشري كا يمارسها العديد من الحيوانات بالغريزه.الرجاء مراجعه ضمائركم .اما ان كنتم هنا تطبلون لمصلحه فرد دون اخر فهذا نفاق .شغلك يا ناشر
28 - Arkaz السبت 19 ماي 2012 - 09:06
4 - محمد الموحد
المغرب بلد مسلم لا نحتاج لا لدعاة و لا لعلماء لذلك فالمشكل ليس في الإسلام فلقد نشر و لكن المشكل في الإيمان فمثلا أنت إيمانك ضعيف و لا تفقه أبجديات الدين الإسلامي فالإسلام لم يدعو الدول لدين الإسلامي لا الإسلام دعى الأفراد ليعبدوا الله و هناك درجة أعلى من درجة المسلم و هي درجة المؤمن.
فلو كنت و الزمزمي تتقي الله خير تقاته لما دعوت المسلمين للإسلام فأنت تهزء بالإسلام و تزدري الدين حين تتفوه بذلك فالإسلام ليس بأن تضع على الدولة " إسلامية" كما فعلت إيران نفاقا و رياءا فالإسلام ليس بالإسم و لا باللبس و إنما الإسلام سلوك ومعاملات قبل أن يكون عبادة لذلك يقول صلى الله عليه وآله وسلم:{ما دخل اللين فى شئ إلا زانه و ما دخل العنف فى شئ إلا شانه}
29 - max السبت 19 ماي 2012 - 09:17
أطالب من هذا المنبر الحر باعادة اسلام الزمزمي او اقامة الحد الكريمي عليه
الحد الكريمي يعني ارجاع 2 كريمات التي بحوزته
30 - anouar السبت 19 ماي 2012 - 09:25
الزمزمي على حق هذه المرة ..انا صاحب الرد ديال الرشيدية..و لن اقول ان الزمزمي مبقو ل كي انال اصواتكم..لان الزمزمي هذه المرة على حق..يجب نشر الاسلام...و قلت انه صعب و صعب ان ينتشر لان الكثيرين لا يرغبون بذلك..
31 - amazighi السبت 19 ماي 2012 - 09:53
"أتأمرون الناس بالبر و تنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب".Tu dois appliquer ceci d'abord sur toi , tu a volé l'agrément au peuple et tu ose toujours à parler au nom de l'islam ???????!!!!
32 - aaaa السبت 19 ماي 2012 - 10:21
ادا كان هدا فعلا صحيحا فان صاحبنا الزمزمي هدا يعتبر فقيه خيخا من الدرجات الاولى شوه سمعة المغرب بفتاوي المدقاق والمهراز والجزر وكدالكانه حتى السلاوي والنقانق
33 - adil السبت 19 ماي 2012 - 10:25
مثلك والاسلام كمثل بعوضة حطت على نخلة فلما ارادت ان ترحل عنها قالت ايتها النخلة استمسكي بنفسك فاني راحلة عنك .فاجابتها والله ما شعرت بك حين حطيت فكيف اشعرب وانت راحلت عني. تريد ان تدخل فتواك في القبة البرلمانية لعلها تعطي تمارها؟.ليست فتاواك هي ما نحتاج داخل هده القبة.لعنك الله بجهلك
34 - شكيب بوعياد السبت 19 ماي 2012 - 10:31
قيل في كتابة التاريخ أنه قصة الاستيلاء على النفوذ محبوكة على احدى أربع حبكات: الأرض, الثروة, الأيديولوجيا, أو الدين. أدعو القراء لقراءة أحداث اللأسبوع -والقرون الخالية و كذالك الآتية- على ضوء تلك الحبكات حتى نرى أن تا ريخ المغرب السياسي لازال تاريخ الركض نحو النفوذ. لذالك تترك المنازل المتهالكة لتقع على ساكنيها حتى تخلى الأرض وتملك لدوائر نفوذ العقار, كما تسخرالخيرات و المشاريع والضرائب واقتطاعات الضمان الاجتماعي لصالح طواحين الثروات لتزداد غنى, ويخوض في الشأن العام من لا يعرف منه الا مصلحته الخاصة ولو من دون وعي, ويولى على الدين من لا يكاد يرى الله فوقه . فمتى ظهر علينا رجال ونساء يكتبون تاريخ المغرب لله وللشعب ثم ينصرفوا... آنذاك نقرأ أحداثا للأسبوع بحبكة يكون بطلها المغرب لا أسماءا هي أرخص من الحبر الذي تكتب به من فرط انغماسها في النفوذ -كرها وطوعا. للنشر, شاكرا.
35 - allal السبت 19 ماي 2012 - 11:06
يفهم في الدين وفي السياسة وفي طوق الحمامة..
عالم الدين يجب ان تكون عنده عزة العلماء .اما من يحشر نفسه في كل شيء فسيهون على الناس..
من واجب العالم ان يبين للناس وان يوجه بدل ان يدخل في جدال عقيم كله مضيعة للوقت..
الدين له رجاله و السياسة لها رجالها.اما من يفتي بالجزر و يد المهراز فاظن بان الامر اختلط عليه واصيب بالهديان...................
شكرا هسبريس
36 - عبد اللطيف السبت 19 ماي 2012 - 11:23
أسي الزمزمي أفق من غيبوبتك , فلست أنت المقصود بالعالم الذي يبعثه الله على رأس كل مائة ليجدد للأمة دينها , اجلس في بيتك و تفرج على موازين أو دير دونكل و بارابول و جوج طباسل فوق السطح و تفرج على قنوات الجزر و عمود المهراز فوالله بسببك سأرفع دعوى ضد هيسبريس لأنها تتسبب لي في صداع الرأس كلما نشرت خبرا يهمك لأن الخبر يصيبني بهيستيريا الضحك .
37 - فتاح السبت 19 ماي 2012 - 11:58
ولو أني اختلف مع الفقيه السيد الزمزمي ‘إلا أنه هذه المرة نطق بالحق ، فعلى المغراوي أن يترك المغاربة وشأنهم الديني،فهذا البلد منذ الفتوحلت الإسلامية وهو مسلم مذهبنا مالكي عقيدتنا أشعرية ،ملكنا إمير المؤمنين ،ديننا وسطي بعيد عن الغلو ،والوهابية المتششددة والمكان الطبيعي الذي يجب أن يكون فيه المغراوي هو السجن ،فالمغراوي وأمثاله يبحثون عن السلطة والحكم ويستعملون الدين للوصول إلى أهدافهم ،ويستغلون جهل أتباعهم الذين لا يفقهون في الدين شيئا ويضرون هذا البلد أكثر ماينفعونها
38 - Zotti السبت 19 ماي 2012 - 12:58
هناك بعض المسلمين يرون انفسهم نموذج للاسلام وهم جهلة لا يفقهون فيه شيئ ,هؤلاء يكرهون الناس في الاسلام وهم الخطر الاكبر على الاسلام , الاسلام دين يحرر الناس ولا يستعبدهم , الاسلام يمجد العقل ولا يقصيه ,الاسلام يأمر بالبحث والنقد واعمال العقل والمنطق ,الكنيسة سقطت لانها حاربت العقل والاسلام ارتفع حين مجد العقل والعلم ,ونرى الان العكس حين بدأنا نأخذ الدين عن الجهلة والمشعوذين ونترك المفكرين الحقيقيين ذوي العلم.
39 - مغربي السبت 19 ماي 2012 - 13:22
بعد ان منع علينا ذكر اسم الجزر امام البنات وشرائه هاهو السي الزمزمي يعود الينا من جديد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
40 - mostafa proud moroccan السبت 19 ماي 2012 - 14:32
salam to all.
Mr Zamzami.what do you know about Islam?do you tryly practice it in a normal way yourself?why the press are giving you so much attention though you worth nothing.you are just an ignorant psychopath and a perve.i don't understand either why they keep on tolerating your stupid & dangerous spiritual''idiologies.i hope your time will come soon and you disapear from the planet because you caused so much damage to our beloved coubtry.salam to all true moroccans/''
41 - marwan السبت 19 ماي 2012 - 14:35
يجب علينا نحن المغاربة ان نستحيي ان نقول اننا مغاربة .لاننا تركنا المغراوي والزمزمي يتحدثون عنا كرعية او كصبية ينتضرون الموعضة والرشد عندهم .النصيحة ليست عيب لكن عند شخص آهل بذالك ليس امثال الدجاليين رجال الدين وفقهاء الظلام بل عند المفكريين المتنوريين واصحاب العلم والمعرفة .لا اريد كمغربي حر ان يعيد لي احد قصص الماضي بل اريد من يستنبط من تجارب الامم ولا اعني الوهابية البليدة طرق التطلع الى المستقبل .ولكن قريبا سيفضح امرك يا مغراوي والزمزي وكل مرتزقة الدين كما انفضح امر القساوسة في اوربا القرون الوسطى
42 - Maghribi Mouslim السبت 19 ماي 2012 - 15:32
ce dajal de zamzmi est encore sur la scene politique???????

quand va-t-on le mettre en prison
43 - hicham السبت 19 ماي 2012 - 15:41
و يبقى الوضع على ما هو عليه و على المتضرر اللجوء إلى الله في إنتظار إصلاح القضاء
44 - مراقب عن بعد السبت 19 ماي 2012 - 15:50
إن ما يفتي به الشيخ الزمزمي شيء وما دعا فيه إلى التمثل بالإسلام الصحيح في العقيدة والموقف والأخلاق والسلوك شيء آخر ولا يجب الخلط . فالفقيه الزمزمي عندما أفتى بتلك الفتاوى فمثلها كثير جدا في كتب الفقه في المذاهب الأربعة ! ويكفيكم أن مالك أباح أكل القنفذ والكلب وغير ذلك من الخبائث فهذا هو فقه المذاهب الأربعة كله خزعبلات وإجتهادات كما يسمونها أما الدعوة إلى التمثل بالدين الصحيح وإعطاء الموقف المنبعث من العقيدة الصحيحة فهو الذي سيدخل الجنة أتعرفون أيها الناس لقد سمع الإمام علي ابن أبي طالب رضي الله عنه رجلا يقول أستغفر الله فقال له ثكلتك أمك أتدري ما الإستغفار ؟ الإستغفار درجة العليين وهو إسم واقع على ستة معاني أولها الندم على ما مضى والثاني العزم على ترك العود إليه أبدا والثالث أن تؤدي إلى المخلوقين حقوقهم حتى تلقى الله أملس ليس عليك تبعة والرابع أن تعمد إلى كل فريضة عليك ضيعتها فتؤدي حقها والخامس أن تعمد إلى اللحم الذي نبت على السحت (أي الحرام) فتذيبه بالأحزان حتى تلصق الجلد بالعظم وينشأ بينهما لحم جديد والسادس أن تذيق الجسم ألم الطاعة كما أذقته حلاوة المعصية فعند ذلك تقول أستغفر الله
45 - الى هيسبريس السبت 19 ماي 2012 - 15:51
لماذا لم تعودو تنشورو فيديوهات الشيخ نهاري ؟؟؟؟
46 - إلى هيسبريس السبت 19 ماي 2012 - 15:52
لماذا لم تعودو تنشورو فيديوهات الشيخ نهاري ؟؟؟؟ والله كنت شخصيا اتابع كل جديديه
47 - الزمزمي السبت 19 ماي 2012 - 15:57
لمن لم يقرأ كلام الزمزمي :
الزمزمي قال أيضا إن"نشر الإسلام إذا كان مطلوبا فيجب أن يبدأ هذا الحزب(العدالة والتنمية) بنفسه فينشر الإسلام الصحيح بين أفراده والمنتمين إليه اعتبارا بقول الله تعالى "أتأمرون الناس بالبر و تنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب".
هذا الكلام جيد، لكن كثرة الفتاوى أخلطت الحق بالباطل...
48 - méditerranée السبت 19 ماي 2012 - 16:59
'Rome, grandeur et decadence d'un empire '
tout reportage sur la politique mélé à la religion et l'amour du pouvoir , mais dans tous les cas peu importe la religion choisie les hommes sont toujour les même et le pire quand vous de civilisation millénaire vous êtes envahis par les barbares et leur piraterie civilisationnelle méditeranéenne matrice du
modernisme actuel
Ne nous voulons pas encore subir le tyranie des omeyyades bédouins barbares
49 - بنحمو السبت 19 ماي 2012 - 17:00
هل هؤلائ الناس علماء و في ماذا ؟ لما كل هذا التبجيل و عبادة الأشخاص من دون الله ؟ يقولون شيوخ , شيوخ مادا يا سادة ؟ من أي جامعة تغرجوا و على من تتلمذوا ؟ و ما هو نوع بحوثهم و في أي ميدان ؟ إذا كان الفقه و الحديث, فالشيخ Google أفقهم و عنده من العلم في الحديث و التفسير ما لا تتحمله رؤسهم و عقولهم. الناس خريجي سجون و حفظوا القرآن هناك حسب أقولهم, و بين عشية و ضحاها يصبحون من الأولياء ؟؟؟
50 - هرة بنت علي السبت 19 ماي 2012 - 17:24
لاحول ولاقوة..... الاسلام منتشر في الأرض والسماء والدنيا والكون منذنزوله ، وإن قل الآن فبسببك وسبب أمثالك البله الذين يسيؤن حيث يريدون الاحسان، ويحسنون حيث يريدون الإساءة ،صدق جد المصطفى (ص) إن للبيت ربا يحميه ، أماالمغاربة فهم مسلمون 100 في 100 لكنهم في حاجة الى العدل والحق والشغل والعمل والدواء والعيش الكريم كمثل لاكريما أو 2 كرايم علاش لا كرجل ربما تعرفه يسمى عندهم الزمزمي ، والمغرب في حاجة كذلك ياأخي في الانسانية وليس في الدين حسب فتاويك الشيطانية الىالعلاج وتوزيع الثروات والتعليم السليم لا ان ياخذ هذا300ألف درهم في الشهر وأخوه صفر درهم في العام ، والسلام على هسبريس وقرائها
51 - Brahim السبت 19 ماي 2012 - 17:28
People like this man are sick and don't like to move these islamic nations forward. They still hold on to the past wasting all of their times talking about Islam and hypocricies while they are themselves Koffars...Haram alik asidi al fakih. Better go to Afghanistan and preach and leave Moroccans alone. My people need good educations, and jobs. Point final. Vive le Maroc
52 - abdellah canada السبت 19 ماي 2012 - 17:49
الزمزمي بفتاويه الغريبة و اللاأخلاقية يريد أن يصبح سيستاني المغرب, ومن يعقد آماله على العدالة أو أي حزب آخر فهو سادج, فإذا كانت السيارة معطلة فلا داعي لتغيير السائق."لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم"
53 - ANASS السبت 19 ماي 2012 - 18:03
الزمزمي فقه المسالك البولية الفوقهاء اما قمم او رمم
54 - larache السبت 19 ماي 2012 - 19:06
ان لله في خلقه شئون
ان لله في خلقه شئون
ان لله في خلقه شئون
55 - الشعب المغربي مسلم السبت 19 ماي 2012 - 19:51
عجيب غريب
جاء الزمزمي من بعد المغراوي ليدعو بن كيران لنشر الإسلام بالغرب
و كأننا أصبحنا كفارا و البلد في حاجة لفتح جديد

كل منهما مغرور بتدينه فيحسب أنه صار هو الإسلام بعينه يمشي على الأرض

و يجهل أن هذا الدين ظل و سيظل قائما بين المسلمين بقوته الذاتية و ليس بدعوته أو سياسات بن كيران أو غيره

فظل كذلك بين المسلمين حتى في فرنسا التي تحاربه

و يجهل أنه من بعد الربيع العربي
أنه انتهى زمن استعباد الناس باسم الدين
فأصبح الشعب هو الذي يقرر من يبقى أو يُعزل من الحكم

و الإسلاميون عنده هم بشر مثلهم و ليسوا ملائكة
و المتدين يتدين لنفسه
فلا يحاسبه الشعب على مقدار تدينه لكن بمقدار رشد سياساته في حل المشاكل القائمة

لذا نقول لكل من المغراوي و الزمزمي
إطمئن
1) الدين قائم بذاته و ليس في حاجة لمن ينشره
2) الشعب لن يمضي شيكا على بياض لأحد، إسلاميا كان أو غير إسلامي
3) اختيار الشعب سيذهب عند كل استحقاق لمن يُقدّر فيه توفر الأفضلية من حيث القوة و الأمانة بغض النظر عن معتقداته و مقدار تدينه
4) الشعب المغربي مسلم بعقيدته ودستوره وليس بمعتقدات رئيس حكومته
56 - تائب الى الله السبت 19 ماي 2012 - 19:55
وجهو قاصح من بعد دوك الفضايح اللي قال باقي عندو الوجه باش يبان ويهدر...المشكلة هو انه كيهدر فالاسلام اللي غني عن الاشكال بحالو .
خليك غير فخيزو و جماع الجتت
حسبي الله ونعم الوكيل فيك
الله ينتقم منك
اللي قرا هاد العنوان ديالو ''''الزمزمي ينصح العدالة والتنمية بنشر الإسلام بين أتباعه'''' يقول هذا راه شاد فالكتاب والسنة النبوية بالنواجذ ديالو.
الى جيت نهدر اجا مايسكتني ولكن اعطيت المهام لغير اهلها .
57 - مهاجر من لندن السبت 19 ماي 2012 - 19:57
ربما دنت نهاية المأذونية فحاول الهجوم على العدالة والتنمية.
اذا كان الناس لم يؤمنوا بعد، فلماذا كان الجزاء وقد قلت بعظم لسانك انك قمت فاتحا وناشرا للاسلام في بلاد الاسلام ولك اتباع كثر صخرتهم لخدمة رجال السلطة اللائكيين.
اتق الله واسلم الى الله وارحنا من خرجاتك حين يومؤ اليك بالكنترول لتعطي مبررا لهم في ضرب المسلمين والتهجم عليهم ووصفهم بالظلاميين. حتى ان كل الانتقاد الموجه الى الاسلاميين لا يخرج عن انتقاد فتاويك. اانك الشماعة التي يعلق عليها اسيادك العلمانيين. كم يعطوك هذه المرة؟
58 - lwajdi السبت 19 ماي 2012 - 20:19
فقيه خيزو وما جاورها
59 - مغربي مغربي مغربي السبت 19 ماي 2012 - 22:56
الله يحاسبك على قولك
اذا كان المنصب السياسي الذي فقدته فهو بسبب عدم تقة الناس فيك
والذليل هو ما قمت به الان تكفر الناس والله هو المطلع على القلوب
60 - Ahmed السبت 19 ماي 2012 - 23:04
الدين أخرج لالعبادة فقط.ويهم الأمر الشخص وجها لوجه مع مَنْ أو مَا يَعْبدهُ.إن إدخال الدين في السياسة ومؤسسات الدولة ليس إلا إستغلال مشاعر الناس لالتحكم فيهم وتوجيههم وإحتوائهم .معروف عبر العصور كيف الأنظمة الديكتاتورية وجماعات وأشخاص يستغلون الدين لأغراض سياسية ،إديولوجية،إقتصادية ولكسب الشهرة والأنصار.أنظر عبر العالم اليوم كل الدول التي تقحم الدين في المؤسسات وتستخدمه لتقييد الحريات الفردية هي دول تنتمي لالعالم الثالث وهي غالبا مجتمعات متخلفة تسود فيها الحروب الأهلية،الظلم،التسلط بإسم الدين،الجريمة،الأمية ،المجاعة وإنعدام أسس الدولة المعاصرة.
61 - de montrealhalim الأحد 20 ماي 2012 - 21:16
bonjour a tous je suis tres surpris par tes avis que tu donne selon l islam mais je sais et tous les marocains que tu essaye d avoir une place de pouvoir politique mais ta pas reussi car ta pas les competences requis alors ta changer de direction a travers les fatwas que tu dit et ta pas vraiment honte a si lafkih ...et tu crois que les marocains vont suivre tes propos de malade et ferme ta gole un peux rak tchawahti a si lafkih obsede sexuel
المجموع: 61 | عرض: 1 - 61

التعليقات مغلقة على هذا المقال