24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:1913:2616:0018:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

3.40

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | نوّاب الفريق الاشتراكي يستدعون بوليف بسبب غلاء المحروقات

نوّاب الفريق الاشتراكي يستدعون بوليف بسبب غلاء المحروقات

نوّاب الفريق الاشتراكي يستدعون  بوليف بسبب غلاء المحروقات

طالب الفريق الاشتراكي بمجلس النواب بالتئام لجنة القطاعات الإنتاجية وحضور الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالحكامة، نجيب بوليف، على خلفية الزيادات الأخيرة في أسعار المحروقات.

وقال حسن طارق لهسبريس، بصفته عضو الفريق النيابي لـ "حزب الوردة"، إن هذا الإجراء الدستوري أمر عادٍ ويروم توفير "توضيح عن رؤية الحكومة بشأن الزيادة الأخيرة في ثمن المحروقات"، كما اعتبر طارق بأنّ الحكومة "ستكون لديها، هي الأخرى، رغبة لشرح خلفياتها في اتخاذ هذا القرار".

البرلماني حسن طارق لم يخف اعتباره ذات الزيادة "غير متناسبة مع السوق الدولية التي توفر ثمن الغازوال بسعر أقل من توقّعات الحكومة".. وأردف: "هذا دليل على أن الحكومة لم تفتح بعد ورش إصلاح صندوق المقاصة.. خصوصا وأنّ حجم الزيادة مرتفعة نسبة إلى الزيادات التي سبق وأقرّتها الحكومات السابقة".

كما زاد النائب الاتحادي لهسبريس أنّ تصريحات من الوزيرين إدريس الأزمي ومحمد نجيب بوليف، بعد إقرار الزيادة في المحروقات، "تدعو للاستغراب" اعتبارا لكون زيادة درهم في كل لتر من الغازوال ودرهمين في ذات الكمّية من البنزين "لن تؤثر فقط على مستعملَيهما بشكل مباشر ضمن وسائل النقل، بل ستمتدّ لتطال القدرة الشرائية للمواطن البسيط وإضعافها".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (39)

1 - على من تريدون الضحك اليوم؟ الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 03:47
ماذا فعلت الحكومات التي شكلها الإتحاد الإشتراكي سابقا؟
ألم تبع، بأبخس الأثمان، مقدرات المغرب للشركات المتعددة الجنسيات؟ في تناقد تام مع مبادئ الإشتراكية.
أليس ما يعانيه المغاربة اليوم، من كساد و فقر و جهل، من نتائج سياسات هذه الحكومات السابقة. و التي كنتم الطرف الرئيس فيها.
على من تريدون الضحك اليوم؟
2 - مجد المغربى الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 04:10
لم يعد الفساد يعلم ماذا اصبح عليه فالسياسة التى يتبعها سوف توصله الى سنوات الرصاص مع العلم ان احقية هى متمسكة باحقية كما ان توحيدها هو ضربة لفساد الذى يتكون من قيادة واعوان يمكن محوهم فى سويعات
3 - bouchra الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 08:56
حكومة بن كيران لها صلالحيات والدستور الجديد عكس عبد الرحمان اليوسفي
4 - واك واك السي بنكيران الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 10:16
أكثر شيء يمس الفقراء دون الأغنياء هو أسعار البنزين و النقل
5 - SAKOUT ZAKARIE DE FES الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 11:15
Pour ceux qui sont contre le changement des prix du gasoil. je ne suis qu'un simple cityen et je comprend parfaitement ce changement et je prét de payer un dirhame de plus sur un litre du gasoil vu les changement de son prix sur le marché internal; et je comprend aussi que si le gouvernement ne fait pas ça , que ça aurait contre les investissement publiques.Si vous étres vraiement contre le chagement du prix du gasoil, il faut exprimer vos mécontentement aux pays expiditeurs du pétrol pour qu'ils offre un prix résonable pour les pays pauvres.
6 - ابراهيم الهواري الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 11:15
كان الأجدر أن نترك الوزراء يعملون ولا نرهقهم بكثرة اللقاءات..لقاء تلفزي يتبعه لقاء صحفي يتبعه لقاء نيابي يتبعه لقاء استشاري...هزي إليك بجدع اللقاء يساقط عليك الهدر، الوزراء لهم مخطط وبرنامج حكومي يجب عليهم الإلتزام بتنفيذه..ويكفي منهم أن يكتفوا بلقاء واحد في قضية من القضايا مع أي وسيلة من الوسائل..اللهم إلا إذا أرادت المعارضة ربح الوقت ووضع العصا في العجلة بدل الرفع من وتيرة الإشتغال لدى الحكومة وإرهاقها حتى تستسلم وتترك الفضاء للذين يريدون لهذا البلد الدخول فيما دخلت إليه بعض الدول العربية..اللهم احم بلدنا الحبيب المغرب من كل مخرب..آمـــــــــــين.
7 - sofia الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 11:28
tout le monde a voté pour cette hokouma pour le niveau de vie du peuple et non pas les prix aujourd'hui l'essence et le mazoot demain sera pour l'allimentation o zid ozid vraiment allah omma inna hada lamonkir makatji rir fina 7na tout on est majeur et vacciné tout le monde est contre cette augumentation hélas on ne conte plus à personne
8 - RAMOS الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 11:51
في الوقت الذى كنا ننتظر ترجمة وعودهم المعسولة على أرضية الواقع المغربي و خلق فرص جديدة للشغل قادرة على استيعاب جحافل المعطلين الذين يزداد عددهم مع مرور الوقت تفاجئنا حكومتنا الموقرة بقرار الزيادة في أسعار المحروقات ( لقاه يقليه بقا ليه غير يسحر بيه ) في خرجة غير مسبوقة , ولأن رئيسها ماشاء الله رزقه الله لسانا عذبا قادر على صياغة أحلى ديباجة لهذا القرار بشكل يجعلنا نؤمن بضرورة تقبله لما فيه من خير لمستقبلنا و مسقبل عاطلينا !!! والله يعطينا وجهكم
9 - newline الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 12:08
هده الزيادة سببها الحكومات السابقة التي تركت صندوق الدولة مثقوبا.
لو كان بنكيران ولد لحرام لختار الطريق السهل مثل الحكومات السابقه . لكنه أراد ألحق مضحياً بشعبيته . ألحق صعب و الصراحة دائماً مرة .
10 - HAMID الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 12:18
لقد انتخبكم الشعب لمحاربة الفساد و ما ينتج عنه من تعميم الإستفادة من خيرات البلاد و بالتالي تخفيف البؤس و الفقر و الحرمان الذي لازم المواطن المغربي و لسنوات عديدة، لكن يبدو أنكم تطبقون مبدأ فقه الأولويات و عليه يجب عليكم أولا محاربة كرامة العيش لدى المواطنين عبر الزيادة في أسعار المواد الأساسية و هذا ما من شأنه إظهار مفسدين جدد بسبب الفقر و الحاجة و عندها تقومون بمحاربة الفساد جملة واحدة.
11 - عادل الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 12:38
اقسم بالله لن اصوت عليكم ابدا
الان تبين ان الحكومة السابقة افضل منكم بكثير- اين وعودكم انتم تحسنون الكلام لا غير
اللهم عجل بسقوط هذه الحكومة
اذا وسد الامر لغير اهله فانتظر الساعة
12 - بخالفي الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 12:48
الى رقم 1}الاشتراكيون بقيادة اليسفي انقدوالمغرب من السكت القلبية على حساب تارخهم النضالي تحملوو المسئلية في حكمة التناوب بعدها جات انتخبات وحصلوا على الاغلابيةة من الفروض تجديد{عبدالرحمان اليوسف} ععلى رئس الحكومة فئذا بي ادريس جطو على رئس الحكومة هونا الخطاء لذي لايغفر للاتحادين حسن النيية لايغفر مع مثال رقم «1» »
13 - HAMID الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 12:49
لقد تم انتخابكم من طرف الشعب لمحاربة الفساد و ما ينتج عنه من تعميم الإستفادة من خيرات البلاد و بالتالي التخفيف من البؤس و الفقر والحرمان الذي ظل يلازم المواطن المغربي و لسنوات عديدة، لكن يبدو أن من كان وراء هذه الزيادة يطبق مبدأ فقه الأولويات و عليه يجب أولا محاربة كرامة العيش لدى المواطنين عبر زيادة أسعار المواد الأساسية و هو ما من شأنه خلق مفسدين جدد بسبب الفقر و الحاجة و من تم يتسنى للحكومة محاربة الفساد جملة واحدة.
14 - jamal الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 13:03
سبب ما يقع اليوم هي الاتحاد الاشتراكي التي عملت على تبنيج المشاكل عوض حلها. فباعت جواهر الوطن للاجانب في اطار الخوصصة ولم تعمل على ايجاد حلول جذرية للمشكل.
العدالة والتنمية كانت قاصحة شوية ولكنها فضلت تطهير الجرح عوض تغطيته وتركه يتعفن.
نحن ننتظر الاجراءت وكلنا امل في ان تكونوا نعم القيادات لتطوير الوطن
15 - albaamrani الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 13:22
علاش ما تعا يطوش ليه في محاربة المفسد ين او با غين تركبو على ظهر المواطن اوف على معارضة مبرهشة الاسعار لا مفر من ذلك نحن نستورد المحروقات يوم بعد يوم تخيبون ظني مشى الاتحاد الاشتراكي
16 - مغربي الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 14:09
لدي الثقة في السيد بن كيران ووزراء حزبه احسبهم شرفاء ولا ازكيهم علئ الله
لو قكرنا قليلا سنعلم انهم لو كانو يصبون الئ الكراسي لما طرحو هده الزيادات والانتخابات الجماعية علئ الابواب فكر قليلا ايها الشعب
17 - anis bm الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 14:26
قرار الزيادة في ثمن المحروقات قرار متسرع ولا يتسم بالحكامة و تبريرات السيد الوزير غير مقنعة و غير مسؤولة اتجاه من وضع ثقته في حزب العدالة و التنمية. المرجو إعادة النظر في هذا القرار الجائر.
18 - mourad الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 14:33
- الاقتصاد المغربي في أزمة والميزانية في خطر .. نمو مضطرب وفلاحة متعثرة وشغل ضائع ومقاصة مختلة وعجز٬ وتساؤلات حول مدى قدرة حكومة ابن كيران على مجابهة كل هذه التحديات؟
19 - mohamed الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 15:18
كل من يهاجم الاتحاد الاشتراكى اما جاهل للسياسة او يضحك على الذقون الا يعلمون ان هذا الحزب قدم تضحيات جسام لصالح الوطن و منع من السكتة القلبية .اكثر من هذا ضحى بسمعة الحزب نضرا للدسائس التي كانت تحاك لكل سياسة شعبية فكفى من الضحك على الذقون لان المغاربة يعرفون الحقيقة.
20 - خالد الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 16:12
بعدما صوت على العدالة لن أصوت المرة المقبلة وشكرااا على المرور
21 - عبد الكريم الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 16:32
قادة و مناضلوا الحزب الاشتراكي الدين لديهم سيارات و شاحنات و حافلات و طاكسيات تضرروا من الزيادة في البنزين و لهدا يدافعون على مصالحهم الشخصية لان ارباحهم ستنقص قليلا و هم بخلاء جدا و لا تهمهم مصلحة الفقراء في المغرب الدين يشترون البنزين للاغنياء باموالهم التي يدفعونها من دمائهم لمصلحة الضرائب من اجل مساعدة الفقراء و لا يدفع الشعب المغربي اموال الضرائب لمساعدة الاغنياء اصحاب حافلات النقل و الطاكسيات و السيارت . و الله عيب ان يتكلم الاتحاد الاشتراكي على الزيادة في البنزين و لا يتكلم على الزيادة الكبيرة في اسعار الزيت و الشاي و السكر و التي جعلت الفقراء يموتون جوعا . فاتكم القطار ايها الاشتراكيين انتم و اصحاب ج 8 المفسدين .
22 - said2 الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 16:34
الاشتراكيون باعوا الشعب ..لكن بعض الحقوق القليلة التي حصل عليها ابناء الشعب كان لمناضلي هذا الحزب الشرفاء دور في ذلك اما بنكيران وشلته لم يناضلوا يوما ولم يتعرضوا للاعتقالات بل استغلوا نضال العشرينيين ليتم تعيينهم لوقف الحراك الشعبي والانتقام من الشعب الذي اعطاهم مليون صوت لا غير وقاطع دستورهم الممنوح...الاتحاد رماه المخزن عندما قضى به حاجته والدور على الملتحين الذين يخافون من مصير الاتحاديين لذلك رموا بانفسهم تحت ارجل المخزن واصبحوا عصاه الغليظة ليضرب بها الشعب وعرضوا مكتسبات المغاربة للخطر من حقوق وحريات...فاوغلوا في الاختطافات والاعتقالات وتلفيق التهم والتعذيب والهدم والتنصل من الوعود والغلاء والاقتطاعات للمضربين والتطبيع...واخيرا ابداعهم في زيادة ثمن المحروقات الذي لم تتجرا عليه اي حكومة سابقة....والمزيد من الانتقام ينتظر الشعب من حكومة البهلوان...للاسف الاحزاب والنقابات والجمعيات الحقوقية اختاروا جلباب المخزن خوفا من ربيع سياتي عليهم ويعري امتيازاتهم...فاتكم القطار
23 - رشيد مكناس الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 17:06
ردا على اول متدخل اقول له لاتخلط الاوراف وانك لاتعرف في سياسة سوى سياسة المقاهي
لولا حكومة اليوسفي لاصبح المغرب افقر بلد في العالم ولما استطعت ان تتكلم لاعن الغلاء ولا عن اسيادك لان حكومة اليوسفي هي التي جعلتك حرا ورفعت عنك قيود العبودية وعبدت الطريق للحكومة الحالية
لذا عليك ان تحمد الله بان لك اليوسفس وصدقائه في المغرب
24 - om2012 الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 17:12
pour enlever le mal il faut parfois une intevention chirurgicale qui est bien sur douleureuse et couteuse mais les bons resultats viennent après .le maroc est comme un malade qui a besoin de cette opération pour qu'il commence a marcher et vivre normalement. pour avoir une bonne santé il faut une ablation des certaines et anciennes methodes et pratiques des anciens gouvernements.il faut avoir confiance et beaucoup de patience avec ce nouveau gouvernement .on attend de lui de changer en 6 mois les pratiques de 50 ans. wa assa an takrahou chayan wa houwa khairoun lakom wa assa an touhibou chayan wa houha charroun lakom
25 - رشيد الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 18:06
يقولون بان الاشتراكيين باعوا المغرب
اتسائل متى سيرالاشتراكيون المغرب الاشتراكيون ساهموا في انقاذ المغرب ولم يسيروه ابدا لان حكومة التناوب كان فيها الاشتراكيون وحزب الاستقلال والتقدم ولاشتراكية والاحرار لماذا لم تلصقوا المسسؤولية باصحابها وانتم تعلمون بان اي حكومة يوجد فيها حزب الاستقلال لايمكنها فعل اي شيء حملوا المسسؤولية لحزب الاستقلال الذي يسير البلاد منذ الاستقال الى يومنا ومافعله اباء علال منذ فجر الاستقلال في المغرب والمغاربة هاهم يكررونه مع بنكيران وسوف يحملونه كل ما يقع في المغرب وغدا يضحكون عليه
26 - saad الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 18:16
الى كافة الشعب المغربي لو كان وزراء الحكومة يبقاوا فالكراسي ديالهم غادي يوظفوا المعطلين كاملين وال غادي يخلص هو الشعب شنو خاسرين هوما وغادي ينقصو ثمن المحروقات شكون ال متضرر خزينة الشعب، ولكن ال ماعدوا كلدة على المنصب و الهدف ديالوا هو خدمة الوطن هدا هو حالوا. الله يوفقك السي بن كيران.
27 - يوسف الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 18:30
نطالب ممتلي الشعب بمتابعة هاته القضية التي سوف تاجج الشارع المغربي
28 - hassan الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 18:45
الشعب ينتظر الرخاء والعيش السلس وهذا كان هدفه الأول عندما صوت لصالح حكومة بنكيران، لايعرف الظروف السياسية والاقتصادية، بل ليس لديه وقت ليرى حواليه من كثرة مشاغله وصراعه مع يومه المعيشي.
وما تقوم به الحكومة التي أوصلها إلى سدة الحكم لا يعنيه في شيء مادام لم ير بعد الأمن والاستقرار في حياته اليومية وسلامته وذويه من اللصوص...
29 - متتبع الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 20:17
المواطن الضعيف برئ من ان تركبوا عليه في كل مناسبة لتبرروا موقفكم وتضهروا و كانه يهمكم فليس له سيارة و حتى تنقله فهو للضرورة و هو برئ من الدعم الذي يستفاد منه باسمه غير بردوا شوي و انتم الزيادة فاش داركم ياك البنزين ديالكم غير بالبونات
30 - ابو علاء الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 21:31
هذه فقط البداية,وسوف تكون _ان شاء الله_زيادات اخرى,وسوف نتوجه الى الله تعالى ان ييسر لنا سبل العيش الكريم ,واش فهمتيني ولا لا,ونحوقل وندعوا تخفيف مانزل,ولن تمس الازمة_على كل حال_علية القوم بما فيهم مسؤولوا اليوم,لدا نتضرع اليه تعالى ان يخفف ما نزل,واش باقي مافهمتي ولالا,
31 - abdoullah najib الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 22:00
c'est abominable ces visages enfoncés jusqu'au coup dérrière les chaises du parlement, guettant l'instant de gueuler, comme justification du lahram du salaire qu'ils touchent

cherchant un moment propice pour dire n'importe quoi, pour inscrire devant les caméras une intervention aussi futile, aussi sordide soit-elle.... pour dire voilà nous sommes l'opposition, et nous faisons le travail de l'opposition

imitation de démocratie
32 - kadour الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 22:41
Vous Monsieur Hassan vous se moquez de nous où vous se moquez de votre opposition...???Un peu de respect...??? on connait bien l'histoire...???Imaginer Monsieur Hassan que votre parti est dans le coalition avec KATLA...??? comment vous gérer cette situation d'augmentation de Pétrole???? surtout votre Collègue Fathallah aime les chiffres...??? votre bureau politique a critiqué le programme de PJD....car il n'a pas prendre en considération la crise financière et l'augmentation de pétrole en considération....Et maintenant vous critiqué...???Un peu de respect au moins au majorité de peuple....Nous connaissons bien votre gouvernance=0...??? essayer de réussir votre opposition ?????Si vous critiquez les 3parti de coalition çà peut être normal...???Mais PJD ce n'est pas le temps?????
33 - رشيد لبارودي الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 23:11
من الأمانة العلمية و أخلاقيات المهنة أن تتحرى هسبريس في نقل الخبر الصحيح، فأول فريق دعا لجنة المالية لاجتماع طارئ بهدف مدارسة الزيادة المسعورة في أسعار المحروقات هو فريق الاتحاد الدستوري، و ليس الفريق الاشتراكي الدي رفع طلب الاجتماع متأخرا و بعد أن توصل مكتب مجلس النواب و اللجنة المعنية بثلاث طلبات من ثلاثة فرق كانت سباقة لذلك.. إن الصحافة النزيهة و المتجددة هي التي تتحرى و تحرص على مد جمهورها بالمعلومات الصحيحة.. وفقكم الله
34 - أحد الرفاق القدامى الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 23:44
إلى حسن طارق، أخويا الله إعطينا وجهك، تتحدث كما لو أنك لا تنام هما على القدرة الشرائية للشعب المغربي، إدن فأين هي أموال وكالة التنمية الاجتماعية وعدد من المؤسسات الاجتماعية، ألم تدهب إلى جيوبكم أنت وعصابة منتدى المواطنة عفوا منتدى اللامواطنة التي يتزعمها الموظف الشبح بمجلس المستشارين عبد العالي مستور، أليس هدا الأخير واحد من المناضلين السابقين لحزب الوردة، ألم يسخر منتدى اللامواطنة لاختلاس أموال الفقراء باسم التنمية الاجتماعية، ألست أنت يا حسن طارق واحد من الأبواق التي تستعمل لدلك وعمولتك محفوظة، مادا عساي أن أقول إن لم تستحي فافعل ما شئت، الله إعطينا وجهكم أنت وعبد العالي مستور ومصطفى فوميسيل وعزيز العريبي و ....
35 - TAS الأربعاء 06 يونيو 2012 - 01:27
Il faut se mefier de ces mecs de l'USFP se sont des arrivistes qui ne defendent que leur interets.
36 - redBoy الأربعاء 06 يونيو 2012 - 02:09
الزيادة !!!!!! .لكن يجب التسريع من وتيرة التغيير.
1-دعم أرباب شاحنات نقل البضائع.
2-إلغاء نظام الاكريمات.
3-إعادة النظر في سياسة استغلال المقالع.
4-السحب التدريجي لرخص الصيد في أعالي البحار من يد الخواص.
5-تدخل الدولة لمحاربة الإحتكار في قطاع النقل الدولي البحري للبضائع والمسافرين.
6-تطبيق ضريبة الأرباح على الملاكين الفلاحيين الكبار.
7-محاربة التملص الضريبي وتجريمه.
8-التخفيض من رواتب مدراء الدولة والوزراء ونواب الأمة.
9-الزيادة في سعر السجائر والأوساك الرفيعة والمستوردة.
10-إعادة النظر في سياسة دعم القطاع الفلاحي بشكل يكون فيه الفلاح الصغير هو المستفيد لأن هذا الأخير هو المزود الرئيسي للسوق المحليى من المواد الفلاحية.
11-إلغاء مشروع TGV
12-الإنخراط الفعلي للمائة عائلة المتحكمة في ثروات البلاد في عملية التضامن الوطني.
13-الإسراع في أشغال التنقيب على الغاز والبترول لأنه موجود تحت أرض المغرب وعرض سواحله.
14-الرفع من أجر الفئات الدنيا من العمال والموظفين.

من خلال هذه الإجراءات سنتحمل عبئ أية زيادة. لكن شريطة ألا نرى في ساحاتنا وأزقتنا تلك الجحافل من المتسولين والمومسات وغير ذلك
37 - حميد بختي الأربعاء 06 يونيو 2012 - 02:46
السلام عليكم
واش ما كتحشموش انتوما آش درتو ملي كنتو في الحكومة أما كانتش هاذ الأزمة الاقتصادية في العالم . ياك بعتو كلشي: الماء الكهرباء التليفون التراب .....اتهليتو في بعضياتكم شي من أستاذ جامعي ولا صياد أو في أعالي البحار. فقرتونا أتغنيتو. آش من معارضة كتديرو. آوعقنا بيكم .خليو الناس تخدم رآهم يالاه بداو. هم آخر أمل لينا انتمناو مايكنوش بحالكم وصدمونا.
38 - رشيد الجمعة 08 يونيو 2012 - 02:31
أقول للذين ينتقدون الاشتراكيين بهذه الطريقة أنهم جاحدين وحقودين وأنهم لا يفقهون في تاريخ بلاده شئ لأنه من العيب والعار أن لا نعطي للزعيم والمجاهد اليوسفي حقه فالاتحاديين ضحو بشعبيتهم وحزبهم من أجل إنقاد الوطن وتجربة المناظل عبد الرحمان اليوسفي يشهد بها العادي قبل البادي . وخير دليل الزيارة الأولى التي قام بها رئيس الحكومة إلى المناظل اليوسفي والحديث الذي صرح به أمامه.
39 - و محمد الأحد 10 يونيو 2012 - 14:34
لصاحب الرد 23 تكلمت عن الخلط ووقعت فيه .نآخد حكومة اليوسفي وليس اليوسفي كشخص نكن له كل احترام .وراي اليوسفي في حكومة ترأسها .تركه الجمل بما حمل
المجموع: 39 | عرض: 1 - 39

التعليقات مغلقة على هذا المقال