24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3408:0013:4616:5219:2320:38
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد تحول "حمقى ومغمورين" إلى مشاهير على مواقع التواصل بالمغرب؟
  1. خمسينية تنهي حياتها بالارتماء في بئر بسطات (5.00)

  2. الدار البيضاء تحدث ستة مرائب أرضية لتفادي الاختناق والضوضاء (5.00)

  3. احذروا تُجّار الدين.. وجحافل المحتالين.. (5.00)

  4. التدبير الحضري في البيضاء .. أزمات مُستفحِلة ومسؤوليات متعددة (5.00)

  5. ديمقراطية أمازيغية عريقة بالمغرب .. دستور لا يحكم بالسجن والإعدام (5.00)

قيم هذا المقال

1.25

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | زعيم البوليساريو يتهم المغرب بـ"تهديد" السلم والأمن في المنطقة

زعيم البوليساريو يتهم المغرب بـ"تهديد" السلم والأمن في المنطقة

زعيم البوليساريو يتهم المغرب بـ"تهديد" السلم والأمن في المنطقة

اتهم زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية محمد عبد العزيز، أول أمس الإثنين، المغرب بـ"تهديد" السلم والأمن في المنطقة، مُشيرا أن نزاع الصحراء "يمر بمرحلة خطيرة" منذ أن أعلن المغرب سحب ثقته من المبعوث الأممي إلى الصحراء كريستوفر روس.

واعتبر عبد العزيز وفق ما ذكرته ما تسمى بـ"وكالة الأنباء الصحراوية" أن "تنصل" المغرب من الالتزامات الدولية ينذر بعواقب وخيمة تهدد السلم والاستقرار في منطقة شمال غرب إفريقيا، مطالبا بردّ دولي صارم ورادع على حد تعبير كبير الجبهة الانفصالية.

وجاءت تصريحات زعيم البوليساريو، على هامش انعقاد الدورة الـ19 لقمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي، حيث أعرب الزعيم الانفصالي عن "عميق الانشغال إزاء التطورات الخطيرة التي تشهدها جمهورية مالي"، مضيفا أن المملكة المغربية من أكبر المنتجين والمصدرين لمخدر القنب الهندي في العالم، وأن "تهريب المخدرات هو العامل المساهم في نشاط المجموعات الإرهابية والعصابات الإجرامية في المنطقة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (51)

1 - الصحراء المغربية الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 06:18
برز الثعلب يوما في ثياب الواعظين

يمشى في الأرض يهدى ويسب الماكرين

و يقول الحمد لله إله العالمين

يا عباد الله توبوا فهو كهف التائبين

وازهدوا فإن العيش عيش الزاهدين

و اطلبوا الديك يؤذن لصلاة الصبح فينا

فأتى الديك رسولا من إمام الناسكين

عرض الأمر عليه و هو يرجوا أن يلينا

فأجاب الديك عذرا يا أضل المهتدين

بلغ الثعلب عني عن جدودي الصالحين

عن ذوى التيجان ممن دخلوا البطن اللعين

أنهم قالوا و خير القول قول العارفين

مخطئ من ظن يوما أن للثعلب دينا
2 - ولد شيخة و راجل و نص الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 06:37
الله يرحمك الحسن الثاني
والله يرحم مجموعة من قادة الجيش الملكي
3 - ammmmm الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 07:09
ا لمرتزقة اصبحويتهمون المغرب يامرونه بالمعروف وينهونه عن المنكر,اذااسندالامرالى غيراهله فانتظرالساعة,,,
4 - Mustafson الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 07:30
المغالطات التي يسوقها هذا المرتزق لا تعدو كونها كسابقاتها.تجارة المخدرات والتهريب البوليساريو هي المسؤولة عنها اولا واخيرا في منطقة الساحل وتؤمن عبورها من امريكا اللاتنية عبر الصحراء صوب اوروبا بمساعدة القاعدة والميليشيات المسلحة نشبت عنها حالة الفوضى الحاصلة اليوم. اما القنب الهندي المغربي الذي ذكره فخامة الرئيس التنين كريسو,فان الامم المتحدة ومنظمات البيئة والعالم اجمع لديه خرائط المناطق المزروعة ويعلم كل شيء عنه حيث يذهب القنب خصيصا لمجال الصيدلة والفتات يخطفه اصحاب السوق السوداء,ولا يحتاج المغرب لاقتناء سيارات اللاندروفير لايصاله للمختبرات بالمانيا وفرنسا وسويسرا ولا لحمل الكلاشنيكوف لحمايته ولا لزعزعة امن الدول.وهناك دول اوروبية تنتج القنب ايضا كاليونان واسبانيا تلبية لحاجيات السوق الصيدلي وللتنافسية ايضا.فشتان بين التجارتين.البوليساريو اصبحت ملتزمة باعلان المغالطات حول المغرب كفقاعة حقوق الانسان والتعذيب واكديم,مما جردها من صفة النضال لتأخذ حجمها الحقيقي الا وهو بوق اعلامي له الحق في تشويه المغرب ارضاءا للجزائركي تغدق عليهاولصد الازمة ذاخل كيانيهما الضعيفين.لهذا اسمهم المرتزقة.
5 - العربي الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:16
انا صراحة لا اعلم لماذلا لايمحي المغرب هده اللمة لااعلم . طول قيام الدولة المغربية لم يسكت المغرب على حقه او حق حلفائه قط .الم يردع الدولة العثمانية التي كانت ترعب العالم .والم يتحدي بريطانيا العظمى عندما اعترف بامريكا التي كانت انذاك مجرد مستعمرة لاحول لها وقوة.الم يتحدى فرنسى بمساعدة الجزائر فقد ساعد المولى عبد القادر حين كانت هده الخيرة ايالة للعثمانيين وكان المغرب يسخر كل جيوشه مساعدتها
حتى بعد الاستعمار كان المغرب يساند الجزائر بالسلاح الا يمتلك المغرب جيشا اقوي من البوليزاريو والجزائر مجتمعين عدة وعديد لاحول ولاقوت الابالله
6 - احمد محمد الطائع الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 11:19
ان الذي يهدد السلم في المننطقة حقا هي الجزائر التي تلعب بالنار وتحتضن وتدرب عسكريا مليشيات مسلحة لا تمثل إلا القليل من الصحراويين،ان قبول الجمهورية المزعومة التي لا تتوفر على اي مقومات لدولة في حظيرة الاتحاد الافريقي هو بحد ذاته انتهاك للقانون الدولي.ان مساندة الجزائر للبوليزاريو تتعدى الدفاع عن قضية بل هي تعدي سافر على الجار المغرب ومحاولة السيطرة بصفة مباشرة او غير مباشرة على اراضيه.ان جل الول المساندة للاطروحة الانفصالية هي دول استبدادية(الجزائر،ليبيا القدافي كوبا سوريا الخ ) تحكم بطرق بعيدة عن الشفافية والدموقراطية.ولكن من يزرع الريح فلن يجني الا العواصف. 
7 - Ahmed الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 11:29
Comme cet article attirera beaucoup ceux qui portent la haine envers notre cher pays, permettez moi de leur dire certaines vérités que les généraux cachent au peuple algérien.
Des vérités qu'ils trouveront dans le livre du défunt Benbella sur le sud algérien qui n'appartient pas à l'Algérie, mais il appartient toujours à la France.
Car c'est la France qui l'a annexé aux cinq wilayas du nord et qu'elle l'a bien précisé dans les accords d'Evian le 18 et 19 mars 1962...
8 - Moroccan Angel الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 11:43
نكتة زوينة هاذي على الصباح . . .
9 - سفيان اكادير الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 12:04
يجب عليناان نبادر الى سحب البصاط من تحت اعداءنا وان نقوم بالصلح مع المشتمع الدولي في قضية الصحراء حتى يثق المجتمع الدولي فينا وتكون لنا مصداقية.
10 - samara الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 12:16
ces mercenaires peuvent dire ce que bon leur semble:DROIT DES HOMMES!!! mais ça ne veut pas dire q'on doit les ëcouter.nous avons le droit de les IGNORER.mais prochainement-inchalah-le monde entier se rendra à l'évidence:le sahara est marocain
11 - kammuna الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 12:38
من الحمق السياسي، أن تستضيف قمة افريقية انفصاليين ولا ترغب في بلد حر كالمغرب الذي يوجد على الكرة الأرضية منذ مئات السنين. وجود الانفصاليين بالقمة الافريقية هو عنوان يدل على أن الجزائر ماتزال تسيطر على افريقيا بالتحالف مع جنوب افريقيا . في وقت كان على المغرب التحالف مع مصركذلك للدفاع على أرضه.مهما يكن الاعتراف بالانفصاليين في القمة خطأ تاريخي، لكن نسأل الصحراويين الذين يتقاسمون مع المغرب الماء والهواء : هل ترضون إخواني بالانفصاليين كرؤساء عليكم وفيكم رجال أخيار ابناء أخيار ملتزمون بشرع الله .لأن محمد عبد العزيز وكما تعرفون فهو أولا له الجنسية الجزائرية وثانيا هو شيوعي المذهب وثالثا بيّن أنه دكتاتور صغير اغتصب العديد من الصحراويات وحطم كرامة العديد من الصحراويين وأكل أرزاقهم من معونات دولية.
أما من يهدد السلم والأمن في المنطقة فهي الجزائر بتسليحها لمرتزقة يرتزقون من السلاح وبيع المخذرات، وتهريب الكوكايين من الجنوب ومن كوبا والارجنتين ومن البرازيل لقتل أبناء الشعب الجزائري .لأن من يحميهم بداخل الجزائر.
ادعاء عبد العزيز بأن المغرب يهدد السلم يكشف على أن عبد العزيز جندي جزائري ليس إلا.
12 - ka ba الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 12:42
mohamed abdelaziz a la memoire courte car quand le polisario a démande le remplacement de l'envoyer spécial au sahara qui a dit clairement que le sahara ne peut devenir un etat dans la region ceci est valable seulement pour le polisario qui croix dicter aux instances internationales ce qu'il veut mais quand le maroc fait la meme chose car l'envoyer spécial qui a failli a sa mission de neutralité ceci devient un danger pour la région il faut que notre diplomatie agit en conséquence pour démontrer au monde entier deux poids est mesure pour la question du sahara
13 - المواطنة الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 12:48
اضحكتني كوميديا ما قبل رمضان.
تعتقد نفسك رئيس و بدورك عصابة لكن المشكل هو في الامم المتحدة التي لم تحسم الامر و لا تزال تعلقكم فيكفي ان تبحث عن اصولك حتى تعرف ان لا حق لك.
عن اي رؤساء دول و حكومات افريقا تتحدثون اعتقد رؤساء المجموعات المسلحة والارهابيين فألاوضاء في افريقيا السوداء ليست افضل منكم انقسامات و انقلابات و حروب اهلية تعيشها بلدانهم و هم يجتمعون و يمثلون مسرحية انه هناك موجودون ولا احد يسمع صوتكم لانهم فاقدي الشرعية جميعهم.
نحن من لنا تاريخ متجدر في هذه القارة نحن اصبحنا نشكل خطرا على منطقة و انتم يا من خرجتم كفطر مسموم بين ازهار القرنفل مظلومون معدبون و مقهورون عجبي على زمن.
14 - Agadir bab sahara الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 13:13
سأقول كما قال صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله: لن أفرط في شبر
واحد من صحرائي و إن قُدّر علينا التقسيم فلن يكون ذلك إلا على جثتي و
جثة رجال المغرب
15 - ouazzani الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 13:55
وا احلم و زيد احلم اسي المراكشي بجمهورية صحراوية جنوب المغرب....و لو يبقا فينا غير عرق واحد عمرك لا شفتيها....المغاربة كلهم متوحدين فهاد القضية....على السيد بنكيران محاربة المفسدين و الناهبين حتى يتعافى اقتصادنا و يتقوى لمواجهة اعداء الوطن
16 - salah35 الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 13:55
السياسيون المغاربة يستغلون الشعب المغربي, يلهونه بقضية الصحراء وأنه نزاع مفتعل’ وفي نفس الوقت يتسابقون للتفاوض مع البوليساريو وأخر ما طالب به المغرب في الخفاء هو الابقاء على العلم ووزارة الدفاع, وما تبقى يسند للصحراويين تحت غطاء الحكم الذاتي

وهذا ما لايقوله المفاضون المغاربة للشعب, حتى يلهوه بتوفير لقمة العيش في ظل الارتفاع المتزايد للأسعار, بينما يتمتع اللصوص الكبار من ناهبي المال العام بخبرات البلاد وقضاء العطل الصيفية في مربيا وجزر الكاريبي والمحيط الهادي
17 - Maghrebi الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 14:16
من ينادي بالانفصال في زمن اصبح فيه اتحاد مغاربي ضرورة ملحة لا بد انه من الخونة الدين يقدمون دائما وابدا مصلحتهم الشخصية على الوطنية .
لا مجال للتقدم لدول سواء المغرب او الجزائر بدون ازالة الحدود السياسية التي انتجتها سياسات فاشلة جعلت الدولتين و رغم ثرواتهما من افقر و ادل دول الساحل المتوسطي و لابد ان ياتي جيل من شباب واعيين و شجعان سيغيرون هذه الوضعية التي تؤكد بالمرموز اننا ينقصنا الوعي اللازم لكي يعيش كل واحد في مكانه و نكون كتلة واحدة اقتصادية قوية و امنة في نفس الوقت . فلا تقاليدنا و لا ديننا و لا تربتنا تسمح لنا بالعيش داخل اسوار سياسية تحيط بنا من كل جهة و سببها زرع كيان صحراوي في تندوف المغربية حتى يستغل كدريعة للقبضة الحديدية التي دامت اكثر من اللازم رغم تاكسدها و عدم صلابتها مند قتل الذي كان الى وقت قريب اقوى بمليون مرة من غيره من حماة هذا الصراع .
18 - النسر الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 15:18
تفهم حتى تعيا, ماتفهم في السياسة والو.
19 - hassan الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 15:55
إلى صاحب التعليق 6
كل ما ذكرت في تعليقك صحيح يا إخي لكن لا تنسى أن حكام تلك الفترة كانو من الرجال الأحرار من الأمازيغ والذين لا يتوانون عن الدفاع عن وطنهم أما اليوم وبعد وصول القوميين العرب الى الحكم في المغرب فكل ما يهمهم هو الإسترزاق من هذا الوطن و لا يهمهم مصيره لانهم على يقين بأنهم سيغادرونه كما غادره اللذين قبلهم لذلك يحرصون على تدميره قبل رحيلهم
20 - Mostafa, Brésil الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 17:58
Sans commentiares. Sauf peut etre que les dirigents Africains ont du bien rigoler de sa tranche.
21 - Adil-USA الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 18:10
لماذا بعض الناس لا يحسنون الإنجليزية جيدا يكتبون بها. أرجوكم إخواني إذا كنتم تعرفون أن مستواكم بسيط في لغة ما, أكتبوا بالعربية فقط.
أما مسألة عبد العزيز فهو يصرخ من كثرة الألم لا غير. وكما يقول المغاربة ( لي فجهدك ديرو) و المغاربة جوابهم سيكون بالفعل لا بالقول.
22 - abourehim الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 18:14
la seule solution pour faire taire ces mercenaires est de permettre l'initaitive au peuple Marocain pour explorer et défendre nos terittoires marocains ...

il faut laisser les ONG et toute les organisations marocain prendre l,initatitive.... il faut un guerre populaire contre les mercenaires et tous ceux qui touchent notre integrité teritoriale....
Il ne faut pas laisser le makhzen monopoliser tout seul cette affaire nationale....
23 - م.ف الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 19:52
أنا مواطن مغربي عادي أقول لأخواني الجزائريين أنني فهمت شيئا واحدا من ثورة ليبيا وثورة سوريا هوأن القدافي وبشار الأسد ضحكت عليهم روسيا بسلاحها وسياستها وقتلوا شعوبهم ولم يفلحوا. لدلك أحدر من البقاء على مساندة المرتزقة (البوليزاريو) واتباع سياسة الروس وايران الدين يريدون تدمير الشعوب العربية بأسلحتهم الفتاكة . نحن لا نريد الحرب نحن مسالمين ولا نعتدي على أحد .( وللي احفر شي حفرة يطيح فيها ) والمؤمن للمؤمن النصيحة والسلام انشر من فضلك .
24 - عزيزلقديم الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 20:22
غريب يازمان . ان الانفصا ليين الدمويين المدعومين من عدة جهات يجع بينها العداء للشعب المغربي اصبحوا يتحدثون عن الاستقرار و الامن مع العلم بانهم هم من خربوا كل قيم الاخلاقية التي سادت بين شعوب المنطقة .
25 - احلام الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 20:28
من تكن حتى تتفوه بتصريحات انت اصغر منها يا عبد العزيز الم تستحي من نفسك وانت تتهم اسيادك بتهديد السلم بالمنطقة فمن يهدد سلم المنطقة ؟هم شردمتكم الظالة واسيادكم الجنرالات فاذا كنت تحلم انك انت واتباعه انك في يوم من الايام ستضع قدمك على الاراضي الصحراوية المغربية فان ذلك لن يتحقق لك لان المغاربة لن يتخلوا ولو عن شبر واحد من اراضيهم
26 - Mouwaten الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 20:51
en reponse au monsieur salah35 message N°17 je ne pense ce que vous dites et bien vrais. tous marocain n'accepteron jamais ce que vous avancé notre pays est unifier de tanger a laguira sous le même drapeau sahra maghribia a vie mettez cela dans têtes. nous avons une seule armés qui s'appelle forces armes royale sans plus presente par tout sur la totalité de notre territoire stop et fin
27 - kimino الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 21:14
Nos services spéciaux sont-ils à ce point faibles que pour permettre à ce traître de continuer son spectacle payé par ses maitres d'Alger? On devrait s'inspirer de la Turquie, avec le chef du PKK, pour ramener ce zbel au bercail pour qu'il rende compte de sa traitrise et surtout du sang qu'il a fait couler. Après tout c'est un citoyen marocain qui a vendu son pays pour les péto$ algérois.
28 - marocain et j en suis fier الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 21:20
du n'importe quoi comme d'habitude
que tu saches ,le sahara est eternellement maraocain que tu le veux ou non ,que l'algherie le veux ou non, ,que certains traitres le veulent ou non ,met toi pret à combattre plus de 40 millions de marocain pour l'avoir
29 - nest الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 21:24
Sorry ya Mortazik Ach Dak chi English
30 - mustapha.7000 الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 21:35
اقول لزعيم السراب نحن لدينا مؤسسات ولدينا قوانين ونحترم القوانين الدولية ولا نتعدي على احد .. سوى ادا كنا مظرين لفعل دالك
اما الصحراء ستبقى مغربية ان شئت ام ابيت
31 - احمد الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 21:38
اليوم نشرت قناة جزائرية ان ثلاثة رهائن اطلق سراحهم بعد اختطافهم في تندوف وعبد العزيز يتحدث عن المجموعات الارهابية والعصابات الإجرامية في المنطقة .
32 - simo الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 22:00
الخزائر بيدها كل شيء فالبوليزاريو بدون دعم الجزائر لا شيء ادن فالمسؤل الاول عن الاوضاع في المنطقة هي الجزائر
33 - علي من نيورك الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 22:07
اولا اود ان أشير الى انه حان الوقت لتغيير "إتحاد المغرب العربي " وتعويضه بالاتحاد المغاربي وشمال افريقيا، بحيت يمكن إقحام دولة مصر . ان الاندماج الاقتصادي هو السبيل الوحيد لإخراج شعوب المنطقة من الوضعية الحالية والمتسمة بالتخلف وعدم الاستقرار الناتج اساسا عن تردي الضروف المعيشية.
على المغرب بدل اقصى الجهود والعمل على تجاوز الوضعية الحالية واعني مشكل الصحراء والجزائر والانفتاح اكتر على تونس ليبيا موريتانيا مصر وكذا دول الساحل والصحراء. الهدف هو بذل انتظار الجزائر يمكن عقد اتفاقيات تجارية مالية واقتصادية مع باقي دول المنطقة خاصة في مجالات الاتصالات الفلاحة القيد البحري السياحة التعليم الصحة الخ. كل مغربي يعي تمام العي ان مستقبل شمال افريقيا لا يمكن تصوره بدون المغرب، ولاكن يمكن تجاوز الجزائر وتفعيل الاندماج المغاربي ولو كان دالك على حساب الدولة الجار.
التاريخ علمنا ان الجزائر دولة مكرة وتخاف ان نفقد مكانتها كدولة يحسب لها حساب في المنطقة. ارى انه حان الوقت لتجاهل التاريخ والجغرافيا وتذكير الجزائر ان المغرب قادم لا محالة. للتًذكير مشكل الصحراء بين ايدي الامم المتحدة وليس البوليزاريو...
34 - Ahmed France الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 22:28
السلام عليكم
رئيس المرتزقة يديه ملطخة بالدماء ويدعوا لضغط على المغرب من اجل كمشة ديال البشر عايشين تحت القمع والجنرالات ديل الجزائر دايرينك لمصالحهم يا ;;;; نطلب من الله في هاد العواشر الله يجبها ليك شحال قتلت ويتمت وارملت وشردت حسبا الله ونعم الوكيل الصحراء مغربية تحت شعار الله الوطن الملك والجيل القادم سيطاب الجزائر برسم الحدود ولها 80الف. كلم مربع مغربية بالوثائق الفرنسية والدولة العثمانية كذالك هناك خرائط أش عندك ما تقول من هاذا واجدادك اي كانوا وأين وثائقهم وشكون حسبك
( تبقى الاسود أسودا والكلاب كلاب
والسلام
35 - حسن من إمسوان الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 22:29
أنا لي متا نفهموش او لي مبغاش اتفهم ليا هو كيفاش "الديملوماسيين" دولنا اكلسوا اتحاوروا مع هاد شرديما من المرتزقة على الصحراء المغربية؟؟؟؟؟
ألا يعطي هذا التصرف المشين طابع الشرعية لمطالب هؤلاء الضباع الجائعة؟
ألا يعطيهم ذلك طابع المصداقية؟
ألن يوهم هذا التصرف المجتمع الدولي بأن تلك الشردمة على حق و أنهم يدافعون حقا عن قضية عادلة؟
على قاداتنا ان كانت لديهم فعلا غيرة على هذا الوطن أن يوقفوا مهزلة مسلسل المفاوضات و ينكبوا على تنمية أقاليمنا الصحراوية و تطويرها اقتصاديا و اجتماعيا وفكريا أيضا، المغرب في صحرائه و الكلاب تغني "الراي" و الضباع تعوي من وقع الجوع و العطش.
36 - marocain f'canada الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 23:41
bravo commentaire num 1 vraiment
37 - ***Said*** الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 23:59
مااطل علينا المجراب ولد عبد العزيزالا ونطق كفرا,فعميل جنيرالات اولاد الفرانسيس وخائن بلاده ودينه الماركسي في زمن انهيار الماركسية ,والمستولي على رئاسة عصابة بولزاريو الى الابد,والخاطف ابناء شعبنا في مخيمات الدل والعارلا يكاد يفطن الى ان الزمن قد تغير وان من يستغلونه لنهب بلادهم بتازيم المنطقة ,ان الزمن ليس في صالحهم وان الثورة على نظام عسكرهم هي مسئلة وقت وهم من سيلي بعد انهيار نظام بشار الجزار الدي اصبح تقريبا في خبر كان.
جيين لك يا المجراب ولد عبد العزيز جيين لك .جيين لك يا المجراب ولد عبد العزيز جيين لك .
38 - حسن اشمها الخميس 19 يوليوز 2012 - 00:18
زعماء البوليزاريو يحسون بالخطر لان الخطر يقترب منهم شئيا فشيئا ويعلمون جيدا ان التاريخ لن يرحمهم لانه لابد ان تصدر مذكرة ثوقيف في حقهم لكونهم مسؤولون على ابادة 200الف ونيف من الشعب الجزائري وكدلك الارهاب الذي وقع في ليبيا وكذلك كل ما اقترفوه من الشعب المغربي الصحراوي المغربي.
يقول المثل: عندما يحس الحمار بالتعب تجده لايعرف الطريق.
39 - lahsen nora agadir الخميس 19 يوليوز 2012 - 00:36
مشكل الصحراء منتهي بالنسبة للشعب المغربي لأن الوحدة الترابية للمملكة من المقدسات و الخطوط الحمراء التي ستجني البوليزاريو من وراء تخطيها عواقب وخيمة لأن المغاربة سيكافحون بأجسادهم و أرواحهم و بكل ما يملكون من أجلها؛ الجبهة الديموقراطية كما يسمونها لا تتوفر علي أدني شروط العيش كتلك التي في المغرب وكل ما تسعي إليه هو زعزعة أمن و إستقرار البلاد ،لكن لدينا كل الثقة في الجيش المغربي و كل العناصر الأمنية والله المعين
40 - samir الخميس 19 يوليوز 2012 - 00:49
just to remind people here that the problem is between the polisario and morocco so forget algeria for a change.algerians are more worried about their problems and how to solve them worrying about your lot is the last of our worries
41 - LAHCEN الخميس 19 يوليوز 2012 - 01:27
مات ليك الحوت الصحراء ديالنا الصحراويين امغاربة اخواننا اما انت خائن الوطن وخائن الملك المحبوب
42 - hassan de españa الخميس 19 يوليوز 2012 - 01:38
بسم الله الرحمن الرحيم .
اما بعد اخر من يتكلام عن المغرب الذي يأوي عائلتك هو انت ايها اللإم وأتباعك.........
وشرنا الخاليد هو..........الله................الموطن.............الملك
الصحراء مغربية الى الأبد
43 - mokhtar الخميس 19 يوليوز 2012 - 01:48
انا كمواطن مغربي انصح المسؤولين عن اتراب الوطني من طنجة الى لكويرة ان يكونو مستعدين دائما ونحن كموطنين دائما معهم انشاء الله.لان هادا الحمار يتكلم عن المغرب دائما ويهدده بالهجوم العسكرى حتى علم انه لن يستطيع هو ومن يايده من البلدان المنافقة. اتجه الى تهاماته الكلامية بان المغرب بلد المخدرات.مازال هاداالحمارلم يعرف من هم المغاربة وما هو المغرب.اصحراء صحرائنا احب من احب وكره من كره.
44 - من اجل مغربية الصحراء الخميس 19 يوليوز 2012 - 02:01
من المؤكد انك لست في وعيك فالمغرب ليس غريبا عنك وما تقوله عنه كذب وبهتان وستحاسب عليه امام الله فتب الى الله قبل فوات الاوان فكل من اضللت فدمه في عنقك لقد فرقت بين الرضيع وامه وشتت شمل قوم تجمعهم كلمة لا الاه الا الله محمد رسول الله فاين انت من الله
45 - je suis ce que je suis الخميس 19 يوليوز 2012 - 07:47
Si vous etes un homme eh bien laissez les frontieres ouvertes entre nous et vous allez voir si un seul sahraoui reste a tindouf, bien sur pas d'armees ni gardes. Mais vous allez payer ca cher un jour Incha Allah. Si vous tirer une seul balle sur notre frontiere, soyez sur que tous les puits de petroles Algerien vont etre bombardee par la bravoure de nos soldats. Donc dghol lajouak. Ce n'est plus comme avant mon vieux le temps a changer, par contre si vous demander pardon je crois que le peuple marocains et son Roi vous pardonne, je dis bien je cois.
46 - حليمة محمد الخميس 19 يوليوز 2012 - 13:08
اش كتسناو من مسخوط الوالدين ليه يوم غادي يتعب من النهيق راعي العصابات
47 - هشام المجاهد الخميس 19 يوليوز 2012 - 13:43
الوطن غفور رحيم من هدا الباب المفتوح وحده يمكن ان يتكسر جبروت الجدار الامني امام الجبهة اما الخيارات الاخرى تبقى مجرد مناورات لا تحرك الساكن على ارض الواقع
48 - مغربي حر الخميس 19 يوليوز 2012 - 16:57
أقول لك يا هذا المرتزق الذي نصبتك الجزائر على رأس جمهورية الأوهام فوق أراضيها بتندوف وبددت أموالا كثيرة ما أحوج الشعب الجزائري إليها لشراء إعترافات وهمية لعدد من الدول الدائرة في فلكها , خنت وطنك الذي نشات فيه ودرست فيه وأسرتك الشريفة التي تربيت في كنفها في المغرب وتنصلت بجنسيتك المغربية وكونت عصابات من المرتزقة من دول عدة هدفها الإعتداء على الوحدة الترابية للمغرب. لكن مناوراتك إنفضحت أمام المواطنين المغاربة المحتجزين في تندوف فوق التراب الجزائري وأمام العالم.
49 - pritcha الخميس 19 يوليوز 2012 - 21:04
paroles paroles paroles
encore des paroles que tu semes au vent
50 - خديجة الحموني الجمعة 20 يوليوز 2012 - 06:16
علينا ان نكون في المستوى المطلوب لمناقشة الطرف لاخر من القضية الطروحة الا وهي الصحراء ... لان الطرف لاخر متشبع بحقائق ووقائع نعرف بانها حقيقة وهذا مايجب ان نكون لانعبث في هذه الامور الدنيوية وندرك ان هناك اخرة وحساب باراييي هم احق بالعيس في لارض
51 - ديما معطل الجمعة 20 يوليوز 2012 - 16:03
السلام--- ستكون امبراطورية واحدة هي الامبراطورية المغربية العربية الكبرى
المجموع: 51 | عرض: 1 - 51

التعليقات مغلقة على هذا المقال