24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3408:0013:4616:5219:2320:38
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

4.20

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | أبو زيد: الـPJD مطالب بالاعتذار للمغاربة وخالد مشعل..

أبو زيد: الـPJD مطالب بالاعتذار للمغاربة وخالد مشعل..

أبو زيد: الـPJD مطالب بالاعتذار للمغاربة وخالد مشعل..

قال المقرئ أبو زيد الإدريسي، المفكر الإسلامي والنائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، إنه وجب على الـPJD "المسارعة في إصدار بيان، باسم أمانته العامة، يتضمن توضيحا على ما حصل وتحديد الطرف المسؤول على استضافة الإسرائيلي عُوفير برانشتاين من أجل محاسبته، وعدم الاكتفاء بالبيان المتأخّر الموقع باسم عبد الله بها، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السابع للحزب".

وأضاف أبو زيد لهسبريس، ضمن حوار ينشر قريبا على أجزاء، أن حزب العدالة والتنميّة "مطالب بتقديم اعتذار لمناضليه ولكافة الشعب المغربي، ولكل الضيوف الذين جاؤوا للمؤتمر خصوصا خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلاميّة، والمفكر الفلسطيني الإسلامي منير شفيق، والمناضل الحقوقي المناهض للتطبيع مع إسرائيل خالد السفياني"، مردفا: "لا شك أن هؤلاء من بين المستائين من استضافتهم في مؤتمر وجدوا به أنفسهم وجها لوجه مع شخصية صهيونية".

وبشأن غيابه عن التشكيلة القياديّة المنتخبة بالأمانة العامة للحزب العدالة والتنميّة قال الإدريسي إنّها تعود إلى "عدم التوفر على القدرة الصحية من أجل مواكبة لقاءات أعضاء الأمانة العامة"، نافيا أن يكون الأمر مرتبطا بما تداولته بعض وسائل الإعلام عن "إبعاده من قيادة حزب المصباح وتهميشه".. "سبق لي وأن وجهت ملتمسا للانسحاب من الأمانة العامّة قبل خمس سنوات، إلا أن العثماني كان يلح علي بالبقاء" يورد أبو زيد لهسبريس.

وارتباطا بالمؤتمر الاخير للـPJD، وبشأن نظرته للزيارة الأخيرة التي قام بها بعض قادة جماعة العدل والإحسان إلى بيت بنكيران، قصد تقديم تهنئة تنظيم عبد السلام ياسين، اعتبر المقرئ الإدريسي ذلك بمثابة "استمرار طبيعي للعلاقة المتوازية التي تجمع الطرفين"، واسترسل: "أعرف جيدا جماعة العدل والإحسان.. وهو تنظيم لا يمكن له أن يوجه أي رسالة سياسية من وراء هذه الزيارة وبهذه البساطة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (45)

1 - ابراهيم الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 06:24
أبو زيد: الـPJD مطالب بالاعتذار للمغاربة وخالد مشعل... (مقدمة صغرى)

وبشأن غيابه عن التشكيلة القياديّة المنتخبة بالأمانة العامة للحزب العدالة والتنميّة قال الإدريسي إنّها تعود إلى "عدم التوفر على القدرة الصحية من أجل مواكبة لقاءات أعضاء الأمانة العامة"...(مقدمة كبرى)

.........................................................(استنتاج)
2 - أنا الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 06:46
هذا رأي أهل فلسطين نقلاً عن صديقة فلسطينية :
Farah Quds :

في الوقت الذي تخلى فيه العرب و المسلمون عن القدس و المقدسيين تماماً ، نجدهم يتعجبون من تعاملاتنا اليومية مع اليهود ، اقتصاديا ، تجاريا و اجتماعيا .

لا يحق لكم بعدما قمتم بنفينا بحجة التطبيع أن تملوا علينا شيئاً ! و لا أن تنتقدوا شيئا !!
3 - تاغبالوت الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 06:55
الدكتور ابو زيد المقرئ عرفته طالبا بجامعة محمد الخامس بالرباط في اوائل الثمانينات طالبا نابغة
كان شابا ذكيا مجتهدا متدينا ملتزما
لا يزال حزب العدالة و التنمية بخير ما دام فيه امثالك يا ابو زيد
4 - عمر51 الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 07:39
هذه فضيحة لحزب العدالة والتنمية ,فضيحة من العيار الثقيل,لا يمكن للشعب المغربي الحر الأبي أن ينساها لحزب العدالة والتنمية,هذا تصرف الأحمق والبليد والمتعنت. بهذا التصرف الأبله,فإن حزب العدالة والتنمية قد ذبح نفسه بنفسه,و قد تبين أن هذا الحزب قد سرق بالفعل أصوات الناخبين المغاربة,الذين وضعوا كامل الثقة في هذا الحزب,ويبدو واضحا من هذا الفعل الشنيع أن حزب العدالة والتنمية ,أضحى كالقطار الخارج عن سكته, وأصبح يلعب بالنار التي تحرقه في المستقبل القريب,وكما يبدو أن هذا الحزب لا حول له ولا قوة,وأنه مجرور بخيوط واهية لن تصل حتى إلى صلابة خيوط العنكبوت,وأن بيته أصبح واهنا من بيت الرتيلاء.[تنهى عن خلق وتأتي مثله.عار عليك إذا فعلت عظيم] .فأين انتم من قوله تعالى:[ تقولون ما لا تفعلون,كبر مقتاعند الله أن تقولوا ما لا تفعلون]صدق الله العظيم.ويبدو أن هذا الحزب بدأ يضحك على المغاربة علانية,وجهارا نهارا,بفعل هذا السلوك,ويمكن أن نقول بكل صراحة:أن العدالة والتنمية,لم يقم بأي عمل لحد الآن يمكن للمانحين أصواتهم له ,أن يزكوه ويثنوا عليه.لكن الحساب سيأتي في المستقبل.[ وأن غدا لناظره قريب] صدق الله العظيم
5 - saf الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 08:23
الكارثة ان هذا الاستقبال تم في زمن الثورات العربية. وبعد جهد فكري نضالي وسياسي قامت به نخبة من القيادات الفكرية والسياسية في هذا البلد لمقاومة التطبيع. ويبدو والعلم لله انه تم استغفال الاخوة.وحيا الله الاستاذ المقرئ على جهده للتعريف بالقضية الفلسطينية. لعل هذا الخطا يحفز الجميع مستقبلا لمزيد من اليقظة والحذر.
6 - أبو ريان الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 09:30
بسم الله
حدث استضافة الصهيوني في المؤتمر أمر ضايق المغاربة كثيرا واهتزّت سمعة الحزب الذي كان بمثابة المنقذ بالنسبة لهم...
ولا يشفي غليل المغاربة لإعادة الثقة في هذا الأخير إلاّ ماقاله الأستاذ المقرأ أبو زيد. يجب أن يعتذر الحزب مباشرة للمغاربة والفلسطينين ولكلّ الأمة الإسلامية وحتى المناهضين للصهيونية العاليمة... ويجب تحديد من كان المسؤول من طرف الحزب عن هذا الخطأ الفادح وتقديمه للمحاسبة وإعفائه من كل مهامه في الحزب...
لن نرضى كمغاربة أقلّ من ذلك....
7 - marocain non femé الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 09:41
pour mr Abou zaid, écoute moi je suis marocain, je n'ai pas besoin d'excuses, parce que moj je suis un marocain qui est ouvert et non fermé comme certains, comme toi, notre prophéte sidna MOHAMMED(SAWS) discutait avec es juif et il n'a jamais fermé la porte aux juifs, en plus les juifs veulent du bien aux marocains, met dans ta tete que ce sont eux qui ont construit le mur du sahara, en plus ils sont démocratiques et un pays trés dévéloppé, au contraire il faut continuer dans cette voie et essayer de profiter de l'expertise israélienne dans tous les domaines : démocratiques scientifique, etc... car ils sont trés en avance, et oublier les idées arriérées, il faut tenir dans les choses solides et non les choses vides.
8 - أبو أنس السلفي. الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 09:48
تحية للأستاذ المقرئ أبو زيد صاحب المواقف الرائعة و المبدئية , و للأسف هذه ليست المرة الأولى التي يطبع فيها حزب العدالة و التنمية مع الصهاينة إذ سبق للحكومة التي يقودها إن إستضافت نوابا صهاينة في مقر البرلمان المغربي . أتمنى من الحزب الإلتزام بالشعارات التي كان يرفعها أيام المعارضة و أنلا يتكنر للشعب الذي إختراه و الذي لا يرضى بأي تطبيع مع الصهاينة. أتمنى أن لا تتكرر مثل هذا المشاهد في وطننا الحبيب. المجد و الخلود للثورة الفلسطينية المجيدة و الذل و العار للصهاينة و المتصهينين و المطبعين و حلفائهم.
9 - Amazigh Muslim الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 11:54
انا كمغربي لا انتظر اي اعتدار. كل واحد اهدر على راسو و تحيا الحرية.
10 - عبدو الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 11:59
من اختارهم الشعب المغربي خدلوه في عدة محطات وبالخصوص عند استضافتهم للصهاينة مغتصبي ارض فلسطين الشعب المغربي لن يرضى عن تمرير مثل هدهالخيانة له
11 - مناهض للتطبيع الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 12:11
اعتذار لكافة الشعب المغربي، ولكل الضيوف الذين جاؤوا للمؤتمر خصوصا خالد مشعل.

هادا هو كلام المعقول، أما تلك التبريرات السخيفة فما عندنا مانديرو بها.
12 - محمد التكري الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 12:14
أش هاد شي آآآآآعباد الله ...لماذا تقحمون أنفسكم في الشبهات؟؟؟؟؟
13 - ما قلَّ الرجال الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 12:15
قُضي الأمر.

بن كيران مطالب بتحمل المسؤولية وتقديم الإعتذار للشعب المغربي قاطبة.

أما أنت سيدي المقرئ فقد برئت ذمتك.
14 - عمر51 الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 12:15
هذه فضيحة لحزب العدالة والتنمية ,فضيحة من العيار الثقيل,لا يمكن للشعب المغربي الحر الأبي أن ينساها لحزب العدالة والتنمية,هذا تصرف الأحمق والبليد والمتعنت. بهذا التصرف الأبله,فإن حزب العدالة والتنمية قد ذبح نفسه بنفسه,و قد تبين أن هذا الحزب قد سرق بالفعل أصوات الناخبين المغاربة,الذين وضعوا كامل الثقة في هذا الحزب,ويبدو واضحا من هذا الفعل الشنيع أن حزب العدالة والتنمية ,أضحى كالقطار الخارج عن سكته, وأصبح يلعب بالنار التي تحرقه في المستقبل القريب,وكما يبدو أن هذا الحزب لا حول له ولا قوة,وأنه مجرور بخيوط واهية لن تصل حتى إلى صلابة خيوط العنكبوت,وأن بيته أصبح واهنا من بيت الرتيلاء.[تنهى عن خلق وتأتي مثله.عار عليك إذا فعلت عظيم] .فأين انتم من قوله تعالى:[ تقولون ما لا تفعلون,كبر مقتاعند الله أن تقولوا ما لا تفعلون]صدق الله العظيم.ويبدو أن هذا الحزب بدأ يضحك على المغاربة علانية,وجهارا نهارا,بفعل هذا السلوك,ويمكن أن نقول بكل صراحة:أن العدالة والتنمية,لم يقم بأي عمل لحد الآن يمكن للمانحين أصواتهم له ,أن يزكوه ويثنوا عليه.لكن الحساب سيأتي في المستقبل.[ وأن غدا لناظره قريب]صدق الله العظيم
15 - bezaf الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 12:25
lool welah j'en peu plus de cette mascarade politique! reveiller vous les marocain on vous ment ou vous distrait de vous vrais problème! l'emploi ! la pauvreté ! l'éducation! la science jai perdu toute espoire dans ce parti je vois quil joue le jeux du makhzen! la prochaine fois y'aura ni PJD ni walou! si moi qui ete un fervant defeceur de ce parti je perds espoire ! une vague arrive et cette foi elle va tt emporté
16 - abouhamd الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 12:28
tout ce que je peux dire c est que le PJD a pris un virage à 180° vis à vis de cuex qui l ont porté au pouvoir est de son gréd il a invité le sioniste ou malgrés lui fin de citation.
17 - riad الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 12:36
انا لا ارى اي مانع في استقبال اسرائيلي في المغرب فما العيب في ذلك مادامت هناك مصالح مشتركه ؟
ولا افهم لماذا كل هذا التطرف الذي اصبح يستعمر العقليه المغربيه شيئا فشيئا
اليهود تاريخيا عاشوا معنا وسكنوا معنا وقاسمونا السراء والضراء
اليهود ذبحوا ابان طرد المسلمين من الاندلس كما ذبح اجدادنا هناك
ومنهم من هاجر مع المغاربه لشمال افريقيا حبا فيهم وعدم قدرتهم مفارقة اجدادنا وكان بامكانهم البقاء في الاندلس
حين جاء المولى ادريس الاول مستغيثا بقبائل اوربه وغيرها من القبائل في منطقة زرهون وجد المغاربه يشتغلون في الفلاحه واليهود في التجاره وقد كانوا يتعايشون فيما بينهم
اليهود هم جزء من بلدنا وهم افضل من الفلسطينيين الف مره (اسألوا مجرب ولا تسألوا الطبيب)
هناك 3 ملايين من اليهود المغاربه ولدوا وترعرعوا ودرسوا في المغرب منهم من هاجر ومنهن من مات في المغرب
هل اسرائيل اساءت لنا ؟
مشكلتها مع فلسطين فلماذا يقحموننا نحن في هذا المشكل؟
انها مشكلة الارض ونحن ايضا لدينا نفس المشكل مع الجزائر في قضية البوليزاريو !
يقولون ان شرح الواضحات من المفضحات وعيقوا وفيقوا يا المغاربه....
18 - متتبع الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 12:45
لماذا نعطي للأمور دائما أكثر مما تستحق؟ السيد المقرئ قال كلاما واضحا ، ولكن نحن المتتبعون والمعلقون لماذا نحمل الأمر ما لا يحتمل ونتصيد كل فرصة للهجوم على العدالة والتنمية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
19 - dounati الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 12:56
المشكل ليس في استضافة عُوفير برانشتاين و لكن المشكل في نفاق حزب العدالة و التنمية لانه من ضمن الاشياء التي بنا بها مجده السياسي هو العداء لكل ما هو يهودي و كل ماهو شعبوي
20 - Patriot الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 13:05
Je suis marocain et je ne veut pas d'excuses pour la presence de cet homme dans notre pays.....sa religion juif est bien respectee et honoree pas les marocains, Elle a etait honoree par le prophet Mohamed PBA....Pourquoi les fanatics extremists veulent imposer leurs ignorance au peuple marocains.????
Le hero de ces fanatics Mr. mashal est un homme qui n'a aucun respect pour la democracie dans Gaza, les palestiniens n'ont pas la liberte de le critiquer,.........aussi il recoit les responsables israeliens dans sa belle villa Chaque semaine, il a des comptes bancaires en Europe...............
21 - الحزب يضر بسمعتك العلمية الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 13:16
أبو زيد رجل شريف ذو مبادئ نحترمه ونعزه ونقدره ونسأله ماهي الأمور التي كان يطالب بها حزب العدالة والتنمية ولما قاد لحكومة وفي ضل الدستور الذي كان يبشرنا به بنكيران طبقها؟ كما أن كل ما كان ضده أصبح معه بدءا من تشكيل الحكومة من 30 وزير ووزير بدون حقيبة وعدم الإفصاح على راتب المدرب الوطني وتصريحات بنكيران للقنوات الوطنية باللغة الفرنسية وعدم القدرة على محاربة الفساد الذي جاء كشعار للحملة الإنتخابية والتي يريد الحزب من خلاله ربح نقطتين في مستوى النمو والدفاع على مشروع TGV والعمل على حدف صندوق المقاصة و تخبط دون رؤيا واضحة وفتح تحقيق في من سرب المعلومات التي صرح بها أفتاتي دون العمل على إرجاع الأموال المنهوبة كما أن الرميد لما أراد إصلاح القضاء رجع إلى الملك والبقية أنتم تعرفونها ودفاتر الخلفي التي جعلت لها كذلك لجنة يرأسها وزير السكنى إنتهاءا لحد الآن بهذا التطبيع المخزي دون الحديث عن شعبوية بنكيران هذه عناوين نسأل المفكر أبو زيد ما الذي بقي يجمعك بهذا الحزب الذي أصبح الإنتماء إليه يضر بسمعتك العلمية ويضر بخدمتك للقضية الفلسطينية.
22 - retro الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 13:24
لم يطلب منكم احد ان تعتذروا وما لهذا انتخبكم المغاربة اما من سميتهم بالضيوف فكلهم يؤدون ادوارا مدفوعة الثمن
23 - عبد الرحمان الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 13:47
الخروج الإعلامي للمقرئ محاولة من قيادة الحزب لتدارك الخطأ.

فالسياسة تبيح للسياسيين الكذب والتمثيل أمام الشعب لإصلاح بعض الأخطاء.

فليس بالبعيد أن يكون خروج المقرئ ومعاتبته للحزب بنبرة حازمة، هو بطلب من قيادة الحزب نفسه؟ والغرض من هذا كله إقناع الناس بأن دعوة ذلك الشخص "الإسرائيلي" كانت خطأ وليست بتدبير من قيادة الحزب.

قولوا للناس أن الدعوة كانت موجهة "للإسرائيلي" بعينه وكفاكم كذباً وتملصاً من الحق، فالاعتراف بالذنب من أخلاقيات الكبار...

تبا لك يا سياسة، تبيحين المحظور وتغيريين أخلاق الرجال...
24 - تاشفيين الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 13:51
على ابو مازن رئيس السلطة الفلسطينية ايضا ان يعتدر لكل المغاربة
لانه كم من مرة جلس جنبا لجنب مع عبد العزيز المراكشي زعيم البوليزاريو و تصافح معه بحرارة امام كمرات الصحافة في المؤتمرات التي نظمها خصوم المغرب .

نحن ليس لدينا اي مشكل مع اسرائيل على الاقل اسرائيل لا تسعى الى
تقسيم المغرب .
و العرب كلهم بدون إستثناء يرغبون في تقكيك المغرب وإلا فلماذا لا يقفون
بجانب وحدة المغرب الترابية و سكوتهم في حد داته يعتبر موقف سلبي .
على هؤلاء الذين يريدون ان يكونو فليسطينيين أكثر من الفلسطينيين أنفسهم
ان يدركوا ان الكل يبحث على مصلحة وطنه بما فيهم الفلسطينيين و
لا يهمهم مصلحة الاخر و ان يدركوا هذا جيدا و يدخلوه في ادمغتهم .
25 - يوسف المراكشي الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 14:00
حينما قرأت الخبر أول مرة ،كنت أدرك تماما أن المقرئ أبو زيد سيكون أول المعارضين لحضور برايشتاين ،وسيكون من الأوائل الذين سيطالبون الحزب بالاعتذار ،ذلك أن الرجل معروف بمواقفه الشجاعة والرجولية رغم انتمائه للعدالة والتنمية ،وان كنت أضع الرجل فوق الحزب وفوق الانتماء،وليس غريبا على الرجل أن ينتفض ضد "التطبيع " أو ضد "الاختراق الصهيوني" كما سمتة حركة التوحيد.
التاريخ يسجل للرجال مواقفهم بغض النظر عن انتمائهم،تماما كما سجل ل "يتيم" قوله :ان الصهيوني لم يحضر بصفته الاسرائيلية، وليثه التمس نفس العذر لنجل الفاسي حين استقدم نفس الصهيوني، لكنها السياسة بكل ما تحمله السياسة من معاني الخبث .
قد نكون أغلظنا القول في التقدير، لكن يبقى هذا الكلام المتنفس الوحيد لمن اختلطت عليه المفاهيم ،ولم يعد يفرق بين العدو والصديق.
الى أن يستفيق أهل الحزب من الغفلة ،أستودعكم الله.
وتصبحون على خير.
26 - TAGADIRF الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 14:04
LE PJD COMMENCE A

PERDRE SA BOUSSOLE IL EST INDISPENSABLE QUE LE PJD PRÉSENTE SES EXCUSE AU PEUPLE MAROCAIN
27 - مناضل من فاس الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 14:08
الاعتذار الذي أنتظر من حزبكم هو البوح بأنكم خذلت عزمة الشعب المغربي في تململه للقطع مع هذا النظام المغربي الفاسد الى النخاع دينيا وسياسيا وماليا وأمنيا.... والشواهد أكثر من أن تحصى
فهو من مؤسسي الخذلان العربي للقضية الفلسطينية ... ألم تعقد صقات كامب ديفيد في فاس؟! في عهد الملك السابق
لقد خذلتمونا بقبول اللعبة المخزية بقبول الحكومة وأنتم الآن تؤدون الفاتورة للمخزن الذي جاء بكم
استدعاء الصهيوني صغقة ضمن صفقات فالى متى سيؤدي أعضاء الحزب هذه الفاتورات المخزية
هذا وعلى الحزب طرد المرابط فهو انسان مشبوه ويمكن أن يفعل الأفاعيل وأنا أعرفه شخصيا
28 - بوحني براهيم الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 14:13
اعتبر السيد باها بان الامر لم يكن مقصودا وان الصفة التي دخل بها وعرف بها من طرف المسؤول عن الحزب في فرنسا كانت عادية معتبرة اياه من مناصري القضية الفلسطينية فالامر لايحتاج الى كثرة البيانات والحزب في جميع الظروف له مناضلوه ويعتمد الديمقراطية في التسيير ولا يمكن لخطأمن شخص معين ان يمس من قيمة الحزب فالذي سيقضي على الحزب هو بعده عن مصالح المواطنين وعن مرجعيته والذين يعتبرون ان الحزب سيمس في قوته واهمون حقا فللحزب شعبيةكبيرة حتى في البوادي وليس فقط داخل الأطر المتوسطة وهي في ازدياد نضرا لمصداقية مناضليه
29 - موحا الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 14:25
حضور بني صهيون بين أحضان حزب لاعدالة في القضايا ولا لتنميتها يطرح العديد من التساؤلات.أولها كيف لحزب وهو يسير دوليب الحكم أن يتفطن لما هو آت من فعلة مثل هاته وأخرى على شاكلة سفينة النجاة.
ستبدي لكم الأيام ما كنتم جاهلين ويأتيكم بالأخبار ما لم تزودوا به
30 - laila الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 14:32
'J'ai un mot à dire au commentaire n°7 de qui tu parle monsieur du peuple juif un ensemble de personnes de confession juive ou des sionistes qui ont chassés les palestiniens de leur terre en les tuant et en les jetant dans des camps de misères au liban t'a jamais visité ces camps des criminels qui encerclent Gaza ou chaque jour un enfant palestinien meurt parce qu'il ne peut avoir accès aux médicaments et au soin les démocrates dont tu parles sont tous des soldats prets à éliminer tous les peuples du monde si l'un d'eux ose élever la voix pour leur dire qu'ils sont injustes et répètent la meme histoire le meme crime commis contre eux par les nazzis ce sont les nazzis de ce siècle et entre leurs doigts coulent le sang palestinien je n'arrive pas à comprendre comment les membres du pjd sont tombés si bas pour lécher les bottes ils sont vraiment écoeurants
31 - المغرب الغالي الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 14:37
اين دفاعك عن المغاربة في الجبال و المناطق النائية المقهورين الضعفاء
الدين لا حولة و لا قوة لهم
فلنهتم باخواننا المغاربة اجدر لنا و كفى من ان نستغل معانات الشعب الفلسطيني للشهرة طالما ليس في قدرتنا ما نفعل لهم
32 - abou bekr الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 14:43
هذه فضيحة لا تغتفر وتجاوز اللاممكن فعله ، كيف استطاع اللوبي الصهيوني الماسوني أن يوجه لنا رسالة تحدي إلى هذا الحد من الجرئة كأنه يقول لنا ساقي طويلة و أستطيع دخول مضاجعكم ، وأحجم pjd وغيرها وأضعهم في حجمهم الحقيقي . أخي مقرئ ،أنت تبرأت فطوبى لك . فهاهو بيان PJD عذرا أكبر من الزلة ،لو اكتفوا برد بوانوعلى الجزيرة لكان أحسن لهم......آه ..نسيت ..بوانو لا يوجد بالأمانة العامة ...
33 - يوسف الرباط الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 16:19
سبحان الله استضافة يهودي فرنسي مناهض للصهيونية عن طريق الخطأ أصبح يقام له و يقعد و المطبعين في بلادنا و المتصهينين و مستوردي السلع الإسرائيلية لا أحد يذكرهم أو يؤرق خاطرهم.
هو فقط خطأ وقع عندما تم اقتراحه على الأمانة العامة بصفته مناهض للصهيونية و لم يعلموا بأصله اليهودي و إلا فما فائدة استضافته و هل العدالة و التنمية ساذجة إلى هذا الحد حتى تستضيفه.
العدالة و التنمية ومعها الشرفاء في هذا البلد كانت و لا زالت القضية الفلسطينية من قضاياها الأساسية و الرئيسية و ستبقى مناهضة للتطبيع بكل أشكاله و أنواعه.أما الحاقدين على العدالة و التنمية فلا عزاء لهم لأن ما وقع مجرد خطأ وجل من لا يخطئ.
34 - الكاعوش الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 16:26
عندما كان الاسري المغاربة يعدبون في تندوف المحتلة من طرف الجزائر العربية كان يحضر في بعض حصص التعديب الزعيم الفلسطيني جورج حبش والقومي المصري الجنرال الشادلي.وكان حبش يقول للاسري المغاربة بان سراحهم سيطلق عند قيام الجمهورية المغربية واستقلال الصحراء.وفي تلك الفترة كان الجيش المغربي يبني خط الدفاع في الصحراء بمساعدة تقنية اسرائيلية كما قيل.وفي نفس الوقت استقبل المرحوم عرفات محمد عبد العزيز رئيس البوليزاريو وقال له بان الشعب الصحراوي والشعب الفلسطيني شعبان مضطهدان من طرف اسرائيل والمغرب مما جعل المرحوم الحسن الثاني يقول قولته المشهورة بان كل من استقبل فلسطينيا سنطلي باب بيته يالحاجة التي لا تدكر يعني البراز.وقد اضطر المرحوم عرفات للاعتدار عن طعنه للمغاربة في الظهر والدين قتل كثير منهم من اجل فلسطين.فالعرب والفلسطينيون مستعدون دائما للغدر بمن ساندهم لاتفه الاسباب بينما لم يسبق ان اليهود غدروا بالمغرب او وقفوا ضد مصالحه وهم دائما في الخندق الامامي في المحافل الدولية للدفاع عن قضية الصحراء التي هي مقدسة بالنسبة للمغاربة الحقيقيين.
35 - جمال بدر الدين الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 16:37
يجب على هذه الحكومة أن تعتذر عن الكثير من الزلّات التي ارتكبتها،والتي لا يبدو أنها سوف تتوقف،وحتى إذا اعتذرت فلا يمكنني شخصيا الوثوق بها إلَّا إذا أقدمت على خطوات عملية مثل حل معهد أماديوس الذي تأسس من أجل التطبيع مع الصهاينة ضدّاََ على المغاربة،واتخاذ إجراءات عملية من أجل تشغيل الشباب العاطل،ومحاربة اقتصاد الريع،واتخاذ مواقف واضحة من الدعوات التي تدفع بالمجتمع في اتجاه الخلاعة والدعارة ونشر كل أنواع الفواحش والرذائل،ووزراؤنا الذي يتقاضون الأجور من أموال الشعب لمحاربة الفساد يتفرّجون على المناكر،وكأن الأمرلايهمهم ولايعني المغاربة،بل إن المواقف التي تم اتخاذها في السياسة الخارجية لا تشرِّف المغرب والمغاربة،وفيها الكثير من التبعية للإملاءات الغربية،تكريسا لضعـفـنا وقوَّتهم..فعلام ستعتذر هذه الحكومة؟؟؟ يبدو أن على وزرائها ورئيسها أن يعرفوا بالتحديد ماذا يريدون،وما إذا كان لهم برنامج محدّد يتَّبِعُـونه لخدمة ما انتخبهم الشعب من أجله أم أن الاعتباطية والانفعالية هي الموجِّه الوحيد الذي يقود أعمالهم إلى وجهة لا يعلمها إلّا الله سبحانه وتعالى،والراسخون في والانبطاح"تَمْخَـزْنِـيـت"...
36 - Ahmed T الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 17:41
احيي ا بو زيد وادعوه ان ينسحب من هذا الحزب لان
مبادئ ابو زيد سامية
يدافع عن الحق
يدافع عن المظلومين
رباني لن يرض بما يقع من طرف هذا الحزب
هذا الحزب الذي ينعش الاستبداد والمستبدون في غرفة الانعاش
مرة اخرى عليك اخي ابو زيد ان تفرح المغاربة ببراءتك مما يفعل بنكيران
كن عملي وابتغ وجه الله
قال تعالى ومن يتولهم منكم فانه منهم . تذكيرا للاخ
37 - NARJISSE الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 20:02
Si vous voulez jouer le jeux et bien soyons intelligents, la fête c’est la fête pourquoi vous voulez que M.BENKIRANE présentera des excuses pour la présence d’un juif sioniste par erreur ? Le PJD était transparent pour que nous puissions voir son intérieur de l’extérieur, et pour le remercier de sa transparence on lui réclame des excuses c’est insensé. J’en suis sure que M.BENKIRANE n’osera pas à nous demander des excuses car c’est un homme honnête et non pas un caméléon.
38 - Patriot الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 21:04
Laila, commentaire 32
Vous etes 100% racist, antisemit, etes vous plus palestinienne que les palestiniens?
Detester les gens sure la base de leur religion est non acceptable, le prophete Mohamed PBA n'avait aucune Haine envers les juifs, il faisait du commerce Avec eux et il ne Les a jamais interdis de le visiter dans sa tente.......
Puisque je suis un patriot, j'aime mon pays plus que la palestine, les israeliens supportent le maroc contre l'algerie, le polisario et la syrie.....les leaders de Hamas et Fath ont rencontre le president du Polisario sans jamais donner des excuses au peuple marocain.
39 - amazigh الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 21:22
nos cousins sont toujours les bienvenues au maroc,leur 2eme pays,et les frustrés intégristes que ca ne plait pas peuvent aller se jetter dans l´atlantique
40 - فوزي الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 21:27
Je crois qu'il n'ya aucune hante à avoir invité M. Ofer Bronchtein. C'est une personne connue dans les milieux internationaux pour son militantisme pour la paix entre israeliens et palestiniens. Ofer Bronchtein est un franco-israelien qui a fait ses débuts auprès d'Itzhak Rabin. Il ne faut pas oublier que le président de l'autorité palestinienne M. Mahmoud Abbas lui a remit un passeport palestinien. C'est un acte positif pour le PJD de l'avoir invité qui démontre qu'il soutient un réglement pacifique du conflit israelo-palestinien bénifique pour les deux partis.
41 - hammadi الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 22:41
وبشأن نظرته للزيارة الأخيرة التي قام بها بعض قادة جماعة العدل والإحسان إلى بيت بنكيران، قصد تقديم تهنئة تنظيم عبد السلام ياسين، اعتبر المقرئ الإدريسي ذلك بمثابة "استمرار طبيعي للعلاقة المتوازية التي تجمع الطرفين"، واسترسل: "أعرف جيدا جماعة العدل والإحسان.. وهو تنظيم لا يمكن له أن يوجه أي رسالة سياسية من وراء هذه الزيارة وبهذه البساطة".
42 - marocain الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 00:20
عن أي اعتذار تتحدث يا هذا
في السياسة ليست هناك اعتذار أي خطأ معناه استقالة ولو كان الامر كذلك فقد اعتذرت الحكومات السابقة ولم تقبلوا اعتذارها
الاعتذار يعطي املا للفاشلين بتقلد السلطة والاعتذار بعد الفشل
الشعب لا يريد أعذارا أو مصطلحات من قبيل الاعتذار من شيم الاشخاص الحقيقيين نريد ترجمة حقيقية للفكر الذي استغل من أجل وصولكم للحكم ضد إسرائيل في كل تجمعاتكم ولذلك نريد استقالات حتى يتبين أنكم قدر المسؤولية أما الاعتذار فهو من شيم الفاشلين
43 - ali ben larbi الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 00:35
Vous accusez certains groupes israeeliens de racistes et vous avez oublié que ce que vous demandez maintenant n'a pas de liaison avec le racisme. vous avez tord .Le Maroc est un pays ouvert et il faut respecter ces tendances democratiques et religieuses quel que soit l'appartenance politique .la tolérence fait partie de notre éducation
.Mr BREINSHTEIN est un invité comme les autres alors soyez à la hauteur de l'hospitalité des marocains envers leurs invités
44 - notall nu الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 15:38
That is a real wonderful useful resource you are delivering and also you provide absent at no cost. I really like viewing websites which comprehend the value of delivering a top quality useful resource at no cost. It does not take previous precisely what goes around comes on th scene program. Have you received a great deal of links and I see a great deal of trackbacks?
45 - n'importe quoi الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 01:43
ceux qui ont délaissé la langue la plus aimée la langue du coran et du paradis si au moins vous évitiez les fautes graves je vous dis tout simplement le jour de la résurection tu seras avec la personne que tu aimes
chers marocains
يحشر المرء مع من احب اللهم احشر مع اليهود الصهاينة من يحبهم
المجموع: 45 | عرض: 1 - 45

التعليقات مغلقة على هذا المقال