24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | سلطات طنجة تمنع تنظيم حفل يحضره بنكيران بساحة عمومية

سلطات طنجة تمنع تنظيم حفل يحضره بنكيران بساحة عمومية

سلطات طنجة تمنع تنظيم حفل يحضره بنكيران بساحة عمومية

علمت هسبريس أن السلطات المحلية بمدينة طنجة أصدرت قرارا بمنع تنظيم الحفل الختامي للملتقى الوطني لشبيبة العدالة والتنمية بساحة الأمم التي تحتضن عادة حفلات وأمسيات الهيآت الحزبية والجمعوية بالمدينة.

وحسب مسؤول في المكتب الوطني لشبيبة حزب المصباح، فإن قرار المنع المؤرخ في 31 غشت 2012 والمُتوَصَّل به في حدود الساعة 21h30 لم يستند على أي مادة من القوانين الجاري بها العمل، باستثناء ورود عبارة "لدواعي أمنية" به، والتي عادة ما تكون مبررا لمنع السلطة لأنشطة معينة.

المسؤول نفسه أكد لهسبريس أن شبيبة العدالة والتنمية قامت بجميع الإجراءات القانونية المتعلقة بتنظيم ملتقاها الوطني الذي يشارك فيه أزيد من 2600 شاب وشابة من مختلف أقاليم المملكة تحت شعار "شباب مع الإصلاح ضد الفساد"، وتوصلت بموافقة جميع الوزارات المعنية، قبل انطلاق الملتقى بأزيد من شهر، مشيرا في السياق ذاته إلى أن منظمته راسلت وزارة الشباب والرياضة في ماي الماضي، وراسلت السلطات المحلية لطنجة في الموضوع قبل 30 يونيو، قبل أن تفاجأ بقرار منع تنظيم الأمسية الختامية للملتقى المذكور والتي سيلقي فيها الأمين العام لحزب المصباح ورئيس الحكومة عبد الإله بنكيران الذي عاد من عطلة بالمملكة العربية السعودية أدى خلالها العمرة كلمة.

سلطات طنجة المحلية التي يرأسها بالنيابة محمد اليعقوبي، بررت منعها للنشاط الذي سيحضره بنكيران لمسؤولين في إدارة الملتقى الشبابي المشار إليه بالظرفية، واصفة إياها بالحساسة نظرا لموعد إجراء الانتخابات الجزئية بطنجة يوم 4 أكتوبر 2012 بعد ما ألغت المحكمة الدستورية ثلاث مقاعد لحزب العدالة والتنمية بقرار صدر في يونيو الماضي، وصدر بعده المرسوم الذي يحدد موعد إجراء الانتخابات الجزئية.

يشار إلى أن الأمسية الختامية لملقى شبيبة العدالة والتنمية الذي يُختتم غدا السبت بعد 7 أيام من المحاضرات والندوات، ستحييها فرقة الوعد الفلسطينية إلى جانب الفنان المغربي عبد الهادي بلخياط ومجموعات غنائية من داخل المغرب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (43)

1 - Tanjawi السبت 01 شتنبر 2012 - 00:24
وسي بن كيران و ديك الخرايف و النكات مشي نداخلية عودالو فطنجة عايقين بكم او بكدوب و شفوي ديالكم فهتيني ولا لا !
2 - Mohammed السبت 01 شتنبر 2012 - 00:26
On s'en fou, il y'a un seul parti politique il s'appelle makhzen. Dans un pays démocratique il encourage toutes les sensibilités à s'exprimer et à faire de même
3 - mounadil tmari السبت 01 شتنبر 2012 - 00:27
لم أفهم بعد ماذا يخططون لحزب العدالة و التنمية وإلى مدى يمكن لهذا الأخير ضبط نفسه وراء مجموعة من التصرفات الإستفزازية
4 - خوي اتاي عمار عمار السبت 01 شتنبر 2012 - 00:29
على سلامتو جا ملعمراو دخل فلخاويا
نريد نتائج ملموسة للمهام التي يقوم بها الحزب الحاكم اقصد العندلة و التمنية
5 - لم أعد افهم السبت 01 شتنبر 2012 - 00:37
لم أعد افهم في المغرب من الذي يحكم و ما يحكم
اليس القائد تابع للداخلية ؟
و الداخلية تابعة للحكومة بعض الشيء
إوا سالمة ياربي
6 - سفيان الطنجاوي السبت 01 شتنبر 2012 - 00:38
أحسن قرار اتخذته مدينة طنجة، لا مكان لك هناك يا بن كيران ، طفح الكيل لوعودك الزائفة . لا تستغل طيبوبة و تشبت الفقراء باسلامهم لغايات انتخابية
7 - و هذي هي الديموقرطية السبت 01 شتنبر 2012 - 00:44
أول مرة فهاد لبلاد السعيدة المخزن الزوين ديالنا كايتجرأ على منع شي وزير من شي حاجة لكن عندما يتعلق الأمر ب بن كيران طبعا ( رئيس الحكومة ياحصراه ) و لو كان الأمر يتعلق بوزير آخر لكان هنالك كلام آخر بالطبع
8 - ومادا بعد؟؟؟ السبت 01 شتنبر 2012 - 00:46
ومادا بعد؛ اليس بن اكيران مواطن مغربي كسائر المواطنين؟؟؟
خلاص، دهب دلك الزمن الدي كان فيه الوزير فوق القانون!!
9 - من وادي الذهب السبت 01 شتنبر 2012 - 00:59
...... نظرا لموعد إجراء الانتخابات الجزئية بطنجة يوم 4 أكتوبر 2012 ....
-----------------------------------------------
لدواعي أمينة سبب غير مقنع أظن السبب هو تجاوب ساكنة طنجة مع فعاليات الملتقى الوطني لشبيبة العدالة والتنمية و قد ذكرت أخي حسن السبب
والمثل يقول إذا ظهر السبب بطل العجب .
ولهذا كله فإن الوالي بالنيابة لا يمكن أن يتخذ هذا القرار لوحده إلا إذا أخذ رأي وزير الداخلية أو المنتدب في الداخلية و من هنا يتضح أن ما قاله أفتاتي عن العنصر صحيح 100 ب 100 .
10 - عفيف السبت 01 شتنبر 2012 - 01:09
الغريب انه تم تسليم الرفض المكتوب بمقهى بطنجة من طرف رئيس الدائرة .اصبح عون سلطة يحدد لرئيس الحكومة تقدير التقدير الامني.ربما وجب على بنكيران المرور عبر مهرجان موازين او مهرجانات الشيخات لتتكفل له الدولة بشروط الامن و السلامة
11 - محمد ك السبت 01 شتنبر 2012 - 01:26
درس جديد لمن يتتبع عورات العدالة و التنمية فلا يستطيع اتهام العدالة و التنمية باستغلال النفوذ و القيام بحملة انتخابية سابقة لأوانها، درس جديد في احترام القوانين و استقلالية السلطات، درس جديد في النزاهة و الشفافية لحزب المصباح، درس جديد في أن الحزب إذا حصل هذا الحزب على مقاعد طنجة فهذا راجع لثقة الجماهير و ليس لا ستغلال الدين و السلطة مع أن الدين جزء من هوية جميع المغاربة و يمكن لجميع الأحزاب إبداع خطاب ينطلق من المرجعية الدينية للغالبية العظمى للمغاربة, و لكن من لا يتمتع بالديمقراطية الداخلية في حزبه، و من يستغل و يزور داخل حزبه أنى له أن يفهم هذه المعاني ، لا يفهم هذه المعاني إلا من تربى على قيم النزاهة و الديمقراطية و الشفافية و احترام السلطات و القوانين و الصلاحيات في حزب نظيف كالعدالة و التنمية يعاديه و يحاربه بطريقة رخيصة مجموعة من الفاسدين و الانتهازيين و الفاشلين المعروفين و المندسين.
12 - طنجاوي السبت 01 شتنبر 2012 - 01:36
اتركوا التاس تنعم بعطلتها السنوية ، ولا تعكروا أجواءها بصداع الرأس بالسياسة الفارغة ، اتركوا الساحات العمومية للاستمتاع بجمالية المدينة ، فالقاعات المخصصة لمثل هذه اللقاءات والانشطة الخاصة كثيرة ومتعددة
13 - لسان الطير السبت 01 شتنبر 2012 - 01:58
اسمحوا غير للمهرجانات والفلكلورات والتعربيدات وبراكا عليكم؟؟؟؟
العدالة والتنمية راه مواطنين من الدرجة الثانية،ولو يكونوا في الحكومة ولو يكونوا معتدلين ولو يكون اللي كان،ليس من حقهم الساحات العمومية،وليس من حقهم أن يحميهم رجال الأمن،ليس من حقهم أن يعبروا أصلا إلا في كهوفهم وجلساتهم ولا أن يعرفهم الملأ من الناس كانوا معهم أو ضدهم،وتبدل الجبال ولا تبدل الطبايع المخزنية؟؟؟؟.أيقظوا السد بنكيران من غفلته وأخبروه أن ساحة الأمم أيضا مغلوقة في وجهه لعله يعتذر لكم؟؟؟وأيقظوا أيضا شبيبة العدالة من محاضراتهم وأحلامهم ،وأخبروهم أن لا أمسية ختامية لكم فماذا أنتم فاعلون يا جنود عفوا بل يا وقود محاربة الفساد والاستبداد؟؟؟؟ماذا يفعل النواب البرلمانييون أصلا،وكم يساوي أربعة منهم كانوا لبنكيران أو لغيره؟؟؟؟الله يستر على فضايح وخلاص والله يدير شي تاويل؟؟؟؟
14 - The Observer السبت 01 شتنبر 2012 - 02:26
Right Decision . and I salute the people in tangier for banning this propagandist from his HALQA speeches.
15 - عبد العزيز ابامادان - أكادير السبت 01 شتنبر 2012 - 02:33
المسألة بدأت تتضح شيئا فشيئا، المخزن والشمال والتحكم لازالا يستقويان، بعض المعلقين يتحدثون عن العدالة والتنمية...وعدم استغلال النفوذ...و...و...
بالله عليكم، في الفترة التي نظم فيها موازين الفضيحة وغيره من المهرجانات الفضيحة كانت فترة امتحانات، لماذا لم نتحدث عن الالغاء لدواعي علمية، لدواعي تحصيلية، أو على الأقل لدواعي تضامنية مع سوريا...على رئيس الحكومة تحمل مسؤليته وغيره من الغيورين في مثل هذه المهزلة...
بالمناسبة أنا عضو في الحزب، وموقفي هو الزيادة في la dose ديال النضال وتكييف النضال الديموقراطي مع مرحلة البناء الوهمي هذا الذي انخرطنا فيه، مع ضرورة القوة والصرامة و "تخراج العينين" في المحكمين في مصير هذا البلد الذي سيذهبون به إذا استمر الوضع لا قدر الله إلى "أرواس"...
16 - سعيد السبت 01 شتنبر 2012 - 02:38
أولا تم منع الحفل الذي كان سيحضره بنكيران بصفته أمين عام للبيجيدي وليس كرئيس حكومة
جميل أن نسمع بهذا
هذا ما يسمى بفصل السلط وعدم استغلال المناصب
17 - salah.mogador السبت 01 شتنبر 2012 - 03:23
حتى لرمضان ديال العام الجاي امرحبا بيك اسي بن كيران شد معانا الستون داك الضحك ديالك راه طلع لينا فراسنا دابا
18 - مغرب المخزن السبت 01 شتنبر 2012 - 03:42
لايمكن القبول بهذا الأمر إطلاقا فلول الإستبداد مازالت تفعل فعلها ؟أليس الشعار هو شباب الإصلاح ضد الفساد؟يا شباب العدالة والتنمية فليكن السبت يوما داميا في تاريخ المغرب لا تستكينوا لهذا القرار .نقسم لكم أن أي رضوخ للحزب أمام هذا القرار ستكون تبعاته وخيمة إوا فهم الفاهم
19 - عصام السبت 01 شتنبر 2012 - 06:30
ولما لم يتم منع حفل العرس الان الذيبجوالانا لازال يطبل ويزمر مصدعين لينا راسنا مع العلم أن هذي 5 ونص د الصباح الله يعفو علينا
20 - samir السبت 01 شتنبر 2012 - 08:15
الكل يتبجح بدولة الحق و القانون و السلطات استندت إلى القانون حين منعت الشبيبة من تنظيم نشاط في ساحة عمومية
يجب على الجميع أن يتمرس على الديمقراطية و على المتضرر أن يلجأ إلى القضاء الإداري لإلغاء القرار الذي يعتبره حيفا في حقه
21 - hachem السبت 01 شتنبر 2012 - 09:28
صفعة أخرى على خد العدالة و التنمية ! أمر لا يصدق في دولة " الحق و القانون ". و خرافة " الدواعي الأمنية " تذكرنا بتلك العبارة ألأخرى التي لطالما بررت الإعتقالات : " كل ما من شأنه ... ". هذه ليست الدمقراطية أو فصل السلط ، هذا التسلط المخزني فقط. لا شيْ في المغرب تغير، و ما زالت الطقوس المخزنية الضاربة في الأزل متمكنة من رقاب العباد .
22 - المزميزي السبت 01 شتنبر 2012 - 10:14
قرار المنع في آخر دقيقة اوا اللعب هذا. ربما وزارة الداخلية مزال معندها بعد النظر مزيان، لأن برنامج الشبيبة توصلت هدي مدة وعلى ضوء اعطت الموافقة....لازلنانعيش في زمن العصنر عفوا العصر الحجري
23 - marrakchi السبت 01 شتنبر 2012 - 11:41
كل هده الضجة التي قامت بها شبيبة العدالة والتنمية بمدينة البوغاز ما هي في الحقيقة الا حملة انتخابية جزئية سابقة لاوانها لبوليف وبروحو لا اقل ولا اكثر. ومن حق وزير الداخلية ان يمنع هدا النشاط المشبوه.هؤلاء يعتبرون المغاربة سداج وهم اكبر السداج.
24 - ابو رضا (يتبع) السبت 01 شتنبر 2012 - 12:08
احسن ما فعلته السلطات المحلية مع تنسيق وزارة الداخلية هو منع هدا التجمع الخطابى الدى كان سيلقيه بن كيران فرغم انه رئيس الحكومة منع من هدا التجمع
فقد بدانا نرى صورة واضحة عن سياسة المصباح فعوض ان يهدؤون الاوضاع ويحلون جميع المشاكل الموجودة مثل الشباب المعطلين والحاصلين عى الشواهد والبطالة الغير المثقفة والطلاب الحاصلين على الباك و التعليم العالى وان يجدوا حلا نهائيا بما يسمى ح20ف وان يلاحقوا كل المفسدين الدين نهبوا اموال الشعب وان ينتبهوا الى مصالح المواطن الحضرى والقروى وان يصلحوا الصحة والتعليم الى غير دالك
لقد كرهنا الخطابات والاقوال بدون افعال لقد تعودنا ان نسمع الا الاكاديب والوعود الخاوية التى لاتسمن ولا تغنى من جوع فهم يكدبون علينا بتجمعاتهم
والشعب هو الدى يؤدى مصاريف تجمعاتهم ليكدبوا علينا فلولا الملكية والملك لا فعلوا فى الشعب ما فعله القدافى والاسد وغيرهم وهنا نرى ان الملكية تحمى الشعب من الاحزاب الدين كلهم اقطاعيين . فاخر حزب كنا نترجى فيه الخير وصوتنا عليه اصبح مثل الاخرين واعتقد ان الاخرين احسن منهم لانهم ياكلوا ويوكلوا اما الحزب اللحى (سابقا) فهو الدى يشعل الفتن
25 - maroc السبت 01 شتنبر 2012 - 12:29
ce qu'on remarque que al makhzan ne respecte pas la volonté du peuple ni plus ni moins surtout les islamistes comprend ou ne pas comprendre c'est un problème structurelle pour le développement du Maroc
notre Roi est déjà entoure par une ses ministres et la preuve qu'on madame Hillary Clinton est venue qui la rencontrer en premier et même le dossier du Sahara
merci
26 - hassan mohajir السبت 01 شتنبر 2012 - 13:00
لا تتعجبوا فنحن في المغرب حيث انقلبت الموازن
الي في اصغر السلم يحكم من هو اعلى منه سلما ما على سي بن كيران الا ان يتحمل ويصبر المشكلة بدأت في دفتر التحملات والكل يعرف ما الذي حدث،
يقول المثل المغربي ( نهار الاول يموت المش )
27 - ben mbarek السبت 01 شتنبر 2012 - 13:06
ان قرار المنع لا يستهدف بنكيران وحده,ولكن جاء ليحد من النجاحات التي يحققها الحزب الواحدة تلو الاخرى,بالأمس الكل تابع النجاح الباهر الذي حققه المؤتمر السابع وهذا بشهادة اهل البلد والضيوف الكبار الذين حضروه.واليوم يحقق ملتقى شبيبة العدالة والتنمية نفس النجاح.ان المخزن ومن وراءه الخصوم السياسيين بدا يحس بانزعاج كبير واكتساح مهول للساحة السياسية في غياب منافسة شريفة من طرف احزاب بعضها لا زال في سن المراهقة وبعضها اتلف بوصلة القيادة.اننا كمناضلين لا نقبل مثل هذه السلوكات المخزنية وخصوصا ان الإجراءات القانونية قد قدمت منذ ثلاثة اشهر حتى تكون السلطة على علم بما يجب اتخاذه.اننا ساهمنا بما فيه الكفاية في ضمان استقرار البلاد فلا تجبرونا على اتخاذ قرارات الكل يعرف نتائجها.
28 - ماشي مهم السبت 01 شتنبر 2012 - 13:11
لماذا لا يتم تنظيم هذا الحفل بالمركب الرياضي عوض الساحة العمومية؟
و يبين الحزب على قدراته التنظيمية و انضباط أعضاء الحزب و المتعاطفين معه حتى يعطينا صورة حقييقية عن الحزب الذي يترأس الحكومة
29 - المنصف السبت 01 شتنبر 2012 - 13:43
لانعلق على الحدث قبل اصحاب الشان فهم ادرى بالمواقف وحالة المدينة .وقد تكون اسباب غير معلنة .والعنصر هو المسؤول عن حماية بنكيران وحماية المواطنين من اي حزب.لاتتسرعوا .وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرلكم.
30 - karim السبت 01 شتنبر 2012 - 13:49
اسمحوا غير للمهرجانات والفلكلورات والتعربيدات وبراكا عليكم؟؟؟؟
العدالة والتنمية راه مواطنين من الدرجة الثانية،ولو يكونوا في الحكومة ولو يكونوا معتدلين ولو يكون اللي كان،ليس من حقهم الساحات العمومية،وليس من حقهم أن يحميهم رجال الأمن،ليس من حقهم أن يعبروا أصلا إلا في كهوفهم وجلساتهم ولا أن يعرفهم الملأ من الناس كانوا معهم أو ضدهم،وتبدل الجبال ولا تبدل الطبايع المخزنية؟؟؟؟.أيقظوا السد بنكيران من غفلته وأخبروه أن ساحة الأمم أيضا مغلوقة في وجهه لعله يعتذر لكم؟؟؟وأيقظوا أيضا شبيبة العدالة من محاضراتهم وأحلامهم ،وأخبروهم أن لا أمسية ختامية لكم فماذا أنتم فاعلون يا جنود عفوا بل يا وقود محاربة الفساد والاستبداد؟؟؟؟ماذا يفعل النواب البرلمانييون أصلا،وكم يساوي أربعة منهم كانوا لبنكيران أو لغيره؟؟
31 - abdelaali amssisse السبت 01 شتنبر 2012 - 14:18
على شبيبة العدالة والتنمية أن تعمل على إظهار حسها النضالي الذي أصبح يهترأ شيئا فشيئا والرد بشكل إحتجاجي قوي على السلوك غير الواضح بمنع الحفل الختامي و رد الإعتبار للمنظمة الشبابية الرائدة .
32 - مهتم ومتتبع السبت 01 شتنبر 2012 - 14:39
هدا طبيعي فالشبيبة من حين لاخر تخبر بان الحفل الاختتامي سيكون في الهواء الطلق لكنها تمنع من قبل السلطان وهدا اصبح شيئا طبيعيا لانها تسكت عن حقها فلقد حدت هدا ايضا في القنيطرة فالشبيبة ادا قالت لها السلطة افعلي تفعل وادا قالت لها لاتفعلي لاتفعل وتصمت
33 - المنديل السبت 01 شتنبر 2012 - 15:52
الأمر يتعدى وزير الداخلية. توقيف نشاط سبق الترخيص له يحضره الأمين العام للحزب المترئس للحكومة هوفي نفس الوقت مقلب ورسالة لحزب العدالة والتنمية. مقلب لأنه لو نظم النشاط رغم المنع لقالوا إن هذا الحزب يتحدى القرارات الحكومية (الجهاز التنفيدي المحلي الذي وضع في الواجهة)! وفي حالة الإنصياع للمنع سيقولون إن هذا الحزب ليس باستطاعته حتى الدفاع عن حقه، فكيف إذن سيستطيع الدفاع عن حقوق المغاربة.
هي رسالة ممن يحكم ويتحكم بالفعل مفادها: لا نريدكم ولايريدكم من ورائنا الغرب كما تعرفون. فقط ينتظرون اللحظة المناسبة للإيعاز لأحد الأحزاب بالخروج من التحالف. سيقضون به غرضهم في هذه المرحلة الصعبة اقتصاديا و سياسيا (الحراك العربي) و سيرمون بالمنديل بعد أن يكون قد اتسخ في أعين الناس.
من مصلحة هذا الحزب الخروج الآن قبل الغد، بعد أن يوضح بالملموس أن لاحكم ممكن في ظل حكومة محكومة(كما قال بزيز) بالتيليكوماند و خيوط الكراكيز من وراء الستار.
34 - الوالي Belgique السبت 01 شتنبر 2012 - 16:26
هذه خدعة من خدع بن كيران .....هو اللذي امر بان تمنع شبيبته من الحفل حتى لا يتكلم امامها.....و لان زلاته كثرت في هذه الايام......كلام بعده توضيح بعده اعتذار.
35 - مومن السبت 01 شتنبر 2012 - 16:58
الحق يؤخذ ولا يعطى ولذلك فمن حرم من حقه أن يدافع عنه وينتزعه والوسائل متعددة ومتنوعة ، ثم يجب على أهل الحق أي كل من كان مع الحق أينما وجد وأيا كان صاحبه أن يهبوا للدفاع والنصرة والتضامن كل حسب استطاعته "وما ضاع حق وراءه طالب " ولو بعد حين .
36 - يونس السبت 01 شتنبر 2012 - 17:51
إن الامر واضح وضوح الشمس في وسط النهار، فلا هي الدواعي الامنية ولا شئء أخر إنما المسألة أن هذا فقط مجرد بروتوكول فبالامس منع المهرجان الخطابي التضامني مع المعتقلين السياسين وبالتالي لا تريد الحكومة(لا أقصد حكومة بنكيران) أن تسقط في المتناقضات. أن الاحزاب التي تتبجح بمحاربة الفساد وخدمة المغاربة تبدد الاموال في مهرجاناتها وملتقياتها والناس يعانون ويلات الحر والفقر والغلاء.... اين انتم من عمر وعلي وأبي بكر وعتمان، والله ما بإسلام إسلامكم. أنما الدين عندكم النفاق فساء مستقركم ومثواكم..
37 - حكومة محكومة السبت 01 شتنبر 2012 - 18:01
الأمر يتعدى وزير الداخلية. توقيف نشاط سبق الترخيص له يحضره الأمين العام للحزب المترئس للحكومة هوفي نفس الوقت مقلب ورسالة لحزب العدالة والتنمية. مقلب لأنه لو نظم النشاط رغم المنع لقالوا إن هذا الحزب يتحدى القرارات الحكومية (الجهاز التنفيدي المحلي الذي وضع في الواجهة)! وفي حالة الإنصياع للمنع سيقولون إن هذا الحزب ليس باستطاعته حتى الدفاع عن حقه، فكيف إذن سيستطيع الدفاع عن حقوق المغاربة.
هي رسالة ممن يحكم ويتحكم بالفعل مفادها: لا نريدكم ولايريدكم من ورائنا الغرب كما تعرفون. فقط ينتظرون اللحظة المناسبة للإيعاز لأحد الأحزاب بالخروج من التحالف. سيقضون به غرضهم في هذه المرحلة الصعبة اقتصاديا و سياسيا (الحراك العربي) و سيرمون بالمنديل بعد أن يكون قد اتسخ في أعين الناس.من مصلحة هذا الحزب الخروج الآن قبل الغد، بعد أن يوضح بالملموس أن لاحكم ممكن في ظل حكومة محكومة(كما قال بزيز) بالتيليكوماند و خيوط الكراكيز من وراء الستار.
38 - حمادة السبت 01 شتنبر 2012 - 19:24
مرة أخرى يتأكد بالملموس بأن دار لقمان ما زالت على حالها و أن الولاة و العمال يعملون بطريقة غير مباشرة تحت اوامر علي الهمة ولهذا الغرض أسندت الوزارة للعنصر . أقول لرئيس الحكومة إذا لم تمارس سلطاتك بالضغط مهما كلفك
الثمن فإن مخططات الهمة و حاشيته ستخرجك من الحكومة فاقدا المصداقية
رغم التضحية التي تقدمها أنت و و زراء الحزب في سبيل خدمة الوطن. لكن المفسدين لا يهمهم الوطن
39 - قد لا اهتم و لكن السبت 01 شتنبر 2012 - 19:47
الفاقد للادراك هو من يصدق ان المسالة ليست مونتاج لتلميع و جه العدالة و التنمية . ما هي سوى من بين الخرجات الفولكلورية للسيد رئيس الحكومة حتى يبرر المنع التي تواجه به القوى الفاعلة . فالمنع يصب في صالح الحزب . وما هاته الحركة البهلوانية سوى محاولة لاظهار ان ما ينطبق على زيد ينطبق على عمر... و لكن شتان بين زيد وعمر و المداني
40 - yousseri السبت 01 شتنبر 2012 - 20:05
على هاد الحساب السي بنكيران ماشي هو السلطة .إذن رئيس الحكومة هو القايد و المخازنية . اوا السي بنكيران .فكانضن بلي خصك تستاقل لأنه ما فيدكش. ايوا الصراحة هي هاذي عييت مان جي من جيهتك .
41 - youssri السبت 01 شتنبر 2012 - 20:28
هذاك التعليق رقم16 قالك فصل السلط ما عرفتو فين قرا فصل السلط وآش في الأرض اولا شي سلط في المريخ . الحكومة كاملة كاتسما سلطة تنفيدية وفصل السلط هو بين السلطة التنفيدية و القضائية و التشريعية . إيووا عفاك صحح المعلومات ديالك . اما هادشي انا كانسميه فصل السلطة عن الحكومة .يعني السلطة والحكومة في المغرب لا يلتقيان .وإدا التقيا ..... فسيكون رئيس الحكومة رئيسا حقيقيا أما ذابا رئيس الحكومة هو رئيس نفسه فقط والحكومة هي حكومة صاحب الجلالة . (الله يبارك فعمار سيد الحاكم
42 - أبو أصيل السبت 01 شتنبر 2012 - 20:32
بصفتي عضو في الحزب أطالب السيد رئيس الحكومة أن يعمل على التنزيل السليم للدستور و ألا بتسامح في أي من الصلاحيات التي بخولها له الدستور و يبدأ بتعيين ولاة و عمالا جددا بدل الذين تم تعيينهم قبل مجيئ الحكومة التي يرأسها و على رأسهم والي تطوان على أن يتم تعيين ولاة و عمالا من أبناء الشعب و خاصة الغير متحزبين و المجسوبين على جهات معينة كما أطالبه بإلغاء الزيادة في المحروقات و ألا يتوانى في محاربة المفسدين و إرغامهم على إرجاع المال العام المنهوب حتى يتم توفير مناصب شغل لشباب هذا البلد و صدقني السيد الأمين العام أنك ستدخل التاريخ النظيف من أوسع أبوابه و معك الشرفاء من هذا الوطن و ما أكثرهم و تحيز للضعفاء سينصرك الله تعالى و كفاك مهادنة الأفاعي فأيامهم معدودة .فمن يضيع هكذا فرصة لنصرة المظلومين فلا أسف عليه .
43 - rafik de oujda الأحد 02 شتنبر 2012 - 00:24
كل من يتكلم عن خدع اوقوالب ديال العدالة والتنمية يخبرنا عن الحزب الصادق في المغرب او الاشخاص و السياسيين الاصدق من رجال الpjd لانك عندما تفتح ورقة الانتخابلن يظهرلك سوى نور المصباح والذي نتمنىان ينير هذا الوطن ان شاء الله
المجموع: 43 | عرض: 1 - 43

التعليقات مغلقة على هذا المقال