24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

08/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4608:1713:2416:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

4.13

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | شبيبة حزب بنكيران ترد على قرار "المنع" بوقفة في ساحة الأمم

شبيبة حزب بنكيران ترد على قرار "المنع" بوقفة في ساحة الأمم

شبيبة حزب بنكيران ترد على قرار "المنع" بوقفة في ساحة الأمم

الصورة من: طنجة 24

قررت شبيبة العدالة والتنمية تنظيم وقفة بساحة الأمم بمدينة طنجة ابتداء من الساعة الرابعة مساء من اليوم السبت، احتجاجا على القرار الذي توصلت به من السلطة المحلية القاضي بمنع احتضان الساحة المذكورة للحفل الختامي للملتقى الوطني للشبيبة المنعقد بطنجة منذ 26 غشت المنصرم.

واتخذت شبيبة حزب المصباح قرار الوقفة الاحتجاجية بعد أن سادت موجة استياء عارم في صفوف المشاركين في الملتقى، وما عبّر عن عدد منهم من تذمر ومما قالوا عنه "حكرة" ما تزال جهات في الدولة تتعامل بها مع العدالة والتنمية.

وفي السياق ذاته استنكر المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية في بيان أصدره صباح اليوم قرار المنع، مؤكدة أنه لن يفت من عضدها في تنظيم الملتقيات والحملات والمهرجانات وكافة الأنشطة التي دأبت على تنظيمها، ومشيرة إلى أن أسلوب المنع الذي "لا منطق له" في عهد ربيع الشعوب لن يثنيها عن التعبير عن مواقفها وآرائها والمطالبة بحقوقها والدفاع عنها.

واعتبر البيان المذكور والذي توصلت "هسبريس" بنسخة منه، مبررات المنع واهية، وأنه يحيل على ما وُصف ببؤس منطق السلطة في التعامل مع الهيآت، مشددا على أن نضال الشبيبة ضد من سُمّوا جيوب مقاومة الإصلاح وقوى الردة، مستمر حتى تحقيق "المواطنة الكاملة التي تكون فيها الكلمة الأخيرة للقانون بدل منطق التعليمات البئيس".

وتعليقا على قرار المنع المشار إليه، حذّر لحسن الداودي القيادي في حزب العدالة والتنمية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر مما قال عنه الحرب النفسية التي يشنها خصومٌ على حزب، منبها المشاركين في ملتقى شبيبة حزبه إلى أن المنع مؤشر على أن الحزب ما يزال قويا وما يزال يخيف البعض الذين يحنون للزمن الماضي.

وأوضح الداودي في بداية كلمة ألقاها أمام أعضاء شبيبة العدالة والتنمية، أن حزبه لطالما حُرم من حقوق له، مؤكدا "نحن قوم يرفع التحدي"، وموجها الحاضرين إلى التواصل مع الشعب واعتبار كل محاول للمنع فرصة لتوطيد العلاقة معه.

من جانبه قال نجيب بوليف الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، في كلمة له أمام الحاضرين في الملتقى الوطني المشار إليه، إن المنع يكاد يكون مألوفا عند العدالة والتنمية بطنجة، موجها الشكر ساخرا لمن اصدر قرار المنع لأنه سيعطي صورة للمشاركين في ملتقى شبيبة حزبه بأن المغرب لم يتغير بعد وأنه ما يزال يحتاج إلى النضال، وأن وصول العدالة والتنمية للحكومة ليس نهاية المطاف، وإنما بداية مسار الإصلاح والتغيير.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (44)

1 - yacine sidi you السبت 01 شتنبر 2012 - 14:47
إن هدا المنع لصفعة مخزنية أخرى لعلنا نستيقظ من نشوة الحماس و نشوة ترديد الشعارات الحماسية ...، إننا كشباب داعم لتجربة البيجيدي، لا يمنعنا من تقديم النقد الجريئ خصوصا مع توالي التنازلات التي يسميها قادتنا موازنات، و على هدا الأساس و نحن في مرحلة حساسة و دقيقة و مفصلية علينا أن نكون في أعلى درجات اليقضة و الإستعداد ، لقول كلمة الحق و إعلائها و لو كانت ضد مواقف الحزب، فنحن لا ندعم البيجيدي لكونه بيجيدي بل ندعمه من أجل المشروع و لا شيئ غير المشروع، فعلنا تقويمه حين بعوج أو بنزاح عن مسار المشروع، بل و لنهدد إلى الخروج إللى الشارع في أي لحظة خصوصا مع التجاوزات المخزنية لبنود الدستور كان آخرها الإجتماع الملكي مع بعض الوزراء .
2 - ahmad السبت 01 شتنبر 2012 - 14:50
و الان ابحثو على من يخرج الى الشارع للوقوف معكم, المخزن استعملكم وسوف يرميكم, ا نتقمتم من الذين صوتو عليكم فدوقو شيئا مما تجرعه المغاربة بعد قدومكم
3 - بوتشيش السبت 01 شتنبر 2012 - 15:02
ماضاع حق وراءه مطالب !!!!
يجب استحضار الحكمة في التعامل مع قضية المنع وأن تحقق الوقفة المزمع تنظيمها أهدافها كاملة
وفق الله الشباب المغربي لما فيه خير الوطن
4 - سولوا كافكا السبت 01 شتنبر 2012 - 15:02
قررت الحكومة منع نشاط تنظمه شبيبة الحزب الذي يترأس الحكومة. ما فهمت والو،واش رئيس الحكومة اللي تابع لوزيرالداخلية ولا العكس، ولا رئيس دائرة فوق منهم بجوج ولا جاه الجهد من التلفون. اللي فهم شي حاجة في هاذ البلاد يشرح ليا وله جائزة إن شاء الله. سولوا كافكا
5 - IMANE السبت 01 شتنبر 2012 - 15:17
ساحة الامم فقط للهيب هوب...الجاز...الشيخات...الطقطوقة الجبلية....الشعبي المميع...أحواش....أما المعقول ...لااااا
..هاد شي بززاف لا حول ولا قوة الا بالله :(((
6 - AAA السبت 01 شتنبر 2012 - 15:23
ألا فذوقوا من المنع الذي تعيشه المنضمات و الهيئات والأحزاب...
من يحكم
رئيس الحكومة منكم
الأغلبية لكم
عجبا و تدعون الفتح المبين
سيأتي يوم عليكم تصبحون فيه قلة ذليلة ،لن تجدوا من يقف بجانبكم
أسأل هل هؤلاء الذين منعوكم و يمنعو ن من هم الأشرف منكم أيضا تماسيح
7 - مغربية السبت 01 شتنبر 2012 - 15:28
تحية نضالية لشباب العدالة و التنمية استمروا و دافعوا عن حقكم وصولا الى استرجاع المقاعد المأخوذة ظلما في طنجة
8 - haha السبت 01 شتنبر 2012 - 15:29
غريب أمرهؤلاءالعداليين
الدذي أصدر أمر المنع ألا يوجد تحت سلطة وزبر الداخلية الذي هو بدوره تحت سلطة رئيس الحكومة وامبن حزبكم.اذن رئيس الحكومة هو الذي منع نفسه بنفسه وان لم يكن الامر كطلك يعني أنه مافيذو والووالو.....
9 - mowatine السبت 01 شتنبر 2012 - 15:36
Bravo l'etat, c'est ce que vous meritez......
lorsque le peuple a voté pour vous............
vous n'avez rien fait pour ce peuple que du blabla,
10 - عبدالله السبت 01 شتنبر 2012 - 15:48
هذه رسالة للجميع أن الحاكم هو المخزن وأن الحكومة محكومة لاحكم لها ولا حكامة ولا حكمة .متى يستيقظ هؤلاء ويتأكدون أن ماهم فيه حلم مزعج
11 - كون كان الخوخ يداوي... السبت 01 شتنبر 2012 - 15:50
لم نسمع موقف بنكيران ورباعتو ليشرح لنا كيف أنه يمنع وإخوانه من تنظيم هذا اللقاء من طرف الأجهزة الأمنية التي لا يملك أمامها حيلة... فإذا كان بنكيران وهو "رئيس الحكومة" التي لا تحكم في واقع الأمر، فما بالك بمنع التظاهرات الأخرى.. فقد كنا ننتظر من بن كيران الذي رفع شعار محاربة الفساد والاستبداد، أن يحمينا من تغول الأجهزة المعلومة ومن القطط السمان.. ولكن يظهر لمن لا زال في قلبه أدنى شك، أنها حكومة صورية لا حول ولا قوة لها.. ولكن كما يقول المثل المغربي: كون كان الخوخ يداوي كون داوا راسو.. لو كنت في موقعكم لقدمت الاستقالة فورا، ولا هاد التبهديلة اللي كيبهدلوكم... ولكن يبدو أن حتى قرار الاستقالة ليس بأيديكم.. يبدو أن الانتحار هو الحل..
12 - abdo السبت 01 شتنبر 2012 - 15:59
يشم من هده التحركات وبالضبط في طنجة رائحة الانتخابات الجزئية ل 3 اكتوبر المقبل استعراض العضلات ياك نتوما الحكومة شكون لمنعكم الله يعطينا وجهكم
13 - مغربي حر السبت 01 شتنبر 2012 - 16:12
هيهات ثم هيهات ,اتضنوا ان المغاربة اغبياء يا حزب الشعبوية حيث استغلتم ظروف الربيع العربي وتدين الشعب وظعف الاحزاب وعدم ثقتنا في الاحزاب المخزنية فكنت اول مرة اقوم بالتصويت على حزبكم ولو انني فا قد الثقة كاغلبية الشعب في كافة الاحزاب وكنت اضن كباقي المواطنين انكم ستحققون امال الشعب التي ما انتضرناها من محاربة الفساد وتحسين القدرة الشرائية للمواطن ,والان لن تستحيوا وتقولوا لقد منعونا من الخروج,الم تستحيوا من انفسكم,فلماذا ستخرجوا,وماذا ستقولوا للشعب,اظن ان كل شيئ قد قاله فقيهكم بنكيران وبثته كافة شاشة العالم الا وهو عفى الله عما سلف واقول لكم سوف لم نعف عنكم لقد خدلتمونا فانتضرونا ان شاء الله.ارجوكم النشر يا هسبريس الحبيبة.
14 - redouan-tanger السبت 01 شتنبر 2012 - 16:25
إن ما حصل يعزز من ضبابية المشهد السياسي ببلادنا،كيف يمنع نشاط يؤطره الحزب الحاكم ويحضره رئيس الحكومة ووزراء في الحكومة؟؟؟
ألا يعزز هذا النظريات القائلة أننا نعاني أزمة حكم لا حكومة؟؟؟ ألا يؤكد هذا الأمر مقولة أن الحكومة محكومة؟؟؟
أخيرا سؤال مشروع: لمن الحكم اليوم؟؟؟
15 - North man السبت 01 شتنبر 2012 - 16:34
الحقيقة المغرب ما زال بعيد كل البعد عن الديمقراطية ..قوى الردة والفساد والإستبداد كشرت عن أنيابها لمواجهة كل من يطالب بالديمقراطية الحقة في هد البلد وليس ديمقراطية المخزن ..المخزن الأن صار هو المبادر بعدما كان في شهور ما بعد الربيع العربي متقوقع ويراقب الوضع (الدكاء المخزني المغربي ) المخزن حسم على أنه لن يتنازل عن قبضته والدليل منع الحفل الختامي للملتقى الوطني لشبيبة العدالة والتنمية في حين يسمح لمهرجنات التويزا وموازين والطقطوقة... ومن يعتقد غير دلك فهو واهم ...وبالتالي وجب على كل مغربي أصيل رص الصف ومقارعة المخزن وفضح وتعرية وجهه القبيح والبئيس الدي يتلون حسب الزمان والمكان وفضح أساليبه الغبية الدي سبقه إليها مبارك وبن علي فخاب سعيهم....لن نرضى إلا بالديمقراطية الحقيقة و ليس ديمقراطية المخزن (ألي غادي يخرج على هد البلد أو الملكية والأيام بيننا)......
16 - بامي السبت 01 شتنبر 2012 - 16:35
كذلك تم منع وقفة تضامنية مع المعتقلين السياسيين من تنظيم الجمعية المغربية لحقوق الانسان وتم منع مبادرة حفل الولاء للكرامة وتم منع كثير من مهرجانات الاحزاب السياسية المعارضة وتم منع الاعتكاف في المساجد وتم منع فبرايريي مكناس وتطوان والجديدة من وقفاتهم الشهرية اذن المنع هو طبيعي في ظل الاستبداد والمانعون هم اجهزة تقع تحت مسؤولية بنكيران شخصيا اما قول الداودي بان هناك من لا زال يحاول منع حزبه فهذا هراء لانهم المسؤولون عن السياسة الامنة في البلاد وان اشك والله اعلم ان وراء المنع يقف بنكيران لتبرير منعه لوقفات وانشطة المعارضة الحقيقية اما الاحزاب الحكومية والمعارضة البرلمانية فهي تنظم انشطتها بكل تواطء مع الاجهزة الامنية كفاكم استحمارا للشعب
17 - maroc السبت 01 شتنبر 2012 - 16:38
انتم تقومون بالوقفات فقط لمصالحكم .ولا تساندون الشعب في محنه.لقد خاب ظني بكم .اصبحتم فقط تحسنون المهرجانات والملتقيات.صنصل عليكم صلاة الجنازة .
18 - anas السبت 01 شتنبر 2012 - 16:43
من جانبه قال نجيب بوليف الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، في كلمة له أمام الحاضرين في الملتقى الوطني المشار إليه، إن المنع يكاد يكون مألوفا عند العدالة والتنمية بطنجة، موجها الشكر ساخرا لمن اصدر قرار المنع لأنه سيعطي صورة للمشاركين في ملتقى شبيبة حزبه بأن المغرب لم يتغير بعد وأنه ما يزال يحتاج إلى النضال، وأن وصول العدالة والتنمية للحكومة ليس نهاية المطاف، وإنما بداية مسار الإصلاح والتغيير.
19 - jojo السبت 01 شتنبر 2012 - 16:46
ماذا تنتظرون؟ اعلنو انسحابكم حالا من الحكومة ان كانت لديكم عزة نفس. كيف يعقل ان يمنع السلطة مهرجان يحضره رئيس الحكومة بل ينظمه. انا لا افهم . ولا اريد ان افهم . لانه مهما قدمتم من تبريرات لن تقنعوني يا حزب المهرجين
20 - لسان الطير السبت 01 شتنبر 2012 - 16:52
إلى درتوها،تبارك الله عليكم.
il croit que c'est jnane dial bah
وساحة الأمم،إذا لم تكن للشعب فكيف ستكون للأمم،؟؟؟؟
أم أنها في الماضي كانت للأمم واليوم لم تعد حتى للشعب؟؟؟؟
أش غانكول لكم
هكذا أعرف العدالة والتنمية دائما لا تعدم الحلول...
فديروها الأولاد...ديروها ديروها،
القانون والمنطق تايكول لكم ديروها....
القايد والباشا والعامل والوالي بلا حق بلا منطق داروها....
وحتى احنا الشباب من حقنا نديروها ... واللي ليها ليها؟؟؟؟
21 - hamid5 السبت 01 شتنبر 2012 - 17:14
ا لسبب بسيط جدا: حكومة العنصر منعت الترخيص وعلئ حكومة بنكيران ان تندد,والتجمهر غير المرخص له يبرر لحكومة العنصر استعمال القوة,الله يعز الحكام.
22 - سعيد السبت 01 شتنبر 2012 - 17:17
ابراكا من تلك الألاعيب المخزنية ... زعما منعوكم ... واش كاين شي مخزن كيمنع المخزن من شي حاجا ؟؟؟؟ العدل و الاحسان خرجتوهم من المساجد و الزعيم ديالكم مشا لعمرة ... ايوا قولولوا يجي يحل مشاكل لمغاربة ... ولا الحكرة غي على ولاد الشعب ... الربيع المغربي قادم لا محالة ... و و الله العظيم لن يرحمكم الشعب المغربي ...
23 - abdelali السبت 01 شتنبر 2012 - 17:20
vous méritez vous avez trahi le peuple marocain alors nous vous laisserons seul contre le makhzen car vous n'etes que des clonnes
24 - مومن السبت 01 شتنبر 2012 - 17:41
نعم للوقفة الاحتجاجية لكنها لاتكفي ولا يجب اعتبارها كل شيئ ، بل يجب العمل الدؤوب والمتواصل والنضال المستمر وفي تضامن بين مختلف الفآت والهيآت والشرائح المجتمعية لإزاحة التسلط والاستبداد والفساد وفرض الحقوق والمساواة فيها بين الجميع . وهذا لا يمكن أن يتأتى إلا بالوعي بهذه الحقوق وتضافر جهود الجميع من أجل انتزاعها .ولنحذر من سياسة ضرب البعض بالبعض الآخر وتشتيت قوى المجتمع . ففي ذلك إضعاف لهذه القوى وتقوية للمفسدين والمستبدين .وإني لأرى من خلال التعليقات أن البعض واقع في هذا الفخ . ونسأل الله السداد والتوفيق
25 - خولة من قلب الملتقى السبت 01 شتنبر 2012 - 17:45
تنظيم وقفة احتجاجية + بيان احتجاجي + القيام بالسهرة الختامية بقاعة بدر. وسنواصل النضال إلى آخر نفس
26 - احمد اطلس السبت 01 شتنبر 2012 - 17:50
السلطات المحلية منعتهم من الساحة. هذه السلطات تابعة لوزير الداخلية التابع بدوره لرئيس الحكومة الذي هو رئيس الحزب الذي شبيبته تمنع من التجمهر من طرف وزير الداخلية٠ المشكلة اذن واضحة فاما ان يقال وزير الداخلية واما ان يستقيل رئيس الحكومة واما ان تستقيل الشبيبة من حزب العدالة والتنمية وان يسنقيل منه اعضاؤه وان يستقيل اعضاء الاحزاب من احزابهم٠ بغير احد هذه الحلول يكون الكل انتهازيا باحثا عن مزيد من الخبز على ظهر المغاربة
27 - تحية لرواد الحرية السبت 01 شتنبر 2012 - 17:52
أقسم بالله العضيم مكينش مخطر من عبدالإله بن كيران في السياسة والله يستحق أن يوصف برجل المرحلة يستغل الجزئيات لجعلها في خدمة المشروع
هده فرصة لشباب pjd بأن يعلنوا عن تواجدهم في الساحة المغربية من أجل الدفاع عن القضايا العادلة وان وصول حزب العدالة والتنمية الى الحكومة لن يتنيهم عن التعبير عن موقفهم مهم كان التمن
إرفع رأسك فوق انت مغربي حر
28 - الشفشاوني السبت 01 شتنبر 2012 - 18:03
المخزن لايجند جنوده ومجهوداته إلا لمهرجان الفسوق والفجور والشذوذ الجنسي " موازين" أما من يدعو الناس إلى الاستقامة على شرع الله وتخليق الحياة العامة فلا مكان له لافي "ساحة الأمم" ولا في غيرها ، وكما قال الوزير التقي الأخ نجيب بوليف نحن متعودون على المنع والطريق مازال طويلا للنضال..... ضد الدولة العميقة ، والسلام عليكم فأنا ذاهب إن شاء الله بعد صلاة العصر إلى الوقفة الاحتجاجية.
29 - أحمد السبت 01 شتنبر 2012 - 18:07
كلام عابر في إصلاح عابر.أثناء تنزيل دستور فارغ.حكومة واهية تنشد الحوت في أعلى الجبل
لام عابر في إصلاح عابر.أثناء تنزيل دستور فارغ.حكومة واهية تنشد الحوت في أعلى الجبل
30 - ناصح السبت 01 شتنبر 2012 - 18:24
أنصح حكومة بنكيران أن تستقيل وتترك المخزن وجها لوجه مع شباب الثورة. و كونوا على يقين أن أرباب الفساد سيتنازلون هذه المرة تنازلا حقيقيا خوفا على مصائرهم.
31 - الدرداك السبت 01 شتنبر 2012 - 18:28
اعتقد المساكين أنهم بوصولهم للحكومة ، سيخرجون للتظاهر أينما شاؤوا ومتى أرادوا ذلك .. لكن هيهات ، فهناك خطوط حمراء لن يقبل المخزن بتجاوزها ..
الى قدرتو ، ها الساحة قدامكم ..
32 - hupocrites السبت 01 شتنبر 2012 - 18:28
je voudrai bien savoir qui les deux ministres accusent ils?le gouvernement?le ministre de l interieur?le chef du gouvernement?pourtant ce gouvernement c est leur gouvernement,se sont eux qui gouvernent selon la constitution qu ils ont fait passee,et qu ils ont glorifiee.une attitude idiote de la part des deux soi disant ministres car ils attaquent leur propre gouvernement. soit ils n ont pas encore realise que le vrai gouvernement est a l interieur du palais et qu ils ne sont que des pions soit ils le savent et jouent au jeu du makhnaz pour des fins que tout le monde connait .
33 - من طنجة السبت 01 شتنبر 2012 - 18:44
حزب العدالة والتنمية يعرف لمادا تم منع هدا النشاط العادي جدا
لكنهم يريدون المتاجرة بقرار المنع انتخابيا وتقديم انفسهم بدكل المظهر القديم الدي كانوا عليه قبل ترؤسهم الحكومة
يريدون الضحك على الراي العام واستغفالهم بنفس المسرحيات القديمة
القصة تكمن في السبب الدي جعل حزب العدالة والتنمية يختار مدينة طنجة لتنظيم هدا الملتقى من غيرها من المدن
هدا هو السؤال
فانتخابات المقاعد البرلمانية الثلاث ستكون في 5 اكتوبر القادم..ويريد خوض حملة انتخابية مبكرة..وهدا يتنافى والتنافس الانتخابي
هدا هو السبب..هم يعرفون دلك..ويحنون الى لعب نفس الاوراق الاسطوانات
السابقة اي الكدب والنفاق
34 - محضري السبت 01 شتنبر 2012 - 19:11
انه العبث و استحمار لكل المغاربة، فكيف يمكن قبول هذا التعليل الرجعي بكل امتياز؟ ففي الدستور تجدون من منعكم، انه فقيهكم فلا داعية لاستحمارنا.
اننا نعرف جيدا انه ليس هناك لا منع و لاهم يحزنون، كل ما هنك هو انها استرتجية من اجل حملة انتخابية مسبقة، وهية لعبة مكشوفة فاحتشموا من انفسكم انكم زاءلون الى مزبلة التاريخ ايها المنافقون الخونة.
شكرا انشري هسبريس
35 - مغربي السبت 01 شتنبر 2012 - 20:26
يجب أن يفهم المغاربة أن بنكيران وحكومته لا رأي لهم و لا ليس لهم من الأمر شيء و لا ينتظرون شيئا منهم
36 - mustapha changachi السبت 01 شتنبر 2012 - 21:39
نحن مع اتغييرلاكن ليس با لطريقة الاءفتزازية التى يردهاشباب العدالة والتنمية كيف سمحو لشبهم ان يرسموا مجسم لصورة الرباح ويقدمونها كهدية كانه رمز لبطل الثحرير كفى من الاءكثار بالتباهى بهذا الحزب حقا له قاعدة محترمة لكن نحن المغاربة نرفع فقط صور صاحباللالة حشمو شوية
37 - morad youni السبت 01 شتنبر 2012 - 21:41
انا انصح العدالة والتنمية بالخروج من اللعبة السياسية والالتحاق بالعدل والاحسان الدين يعرفون حقيقة المخزن
38 - مراكشي حر السبت 01 شتنبر 2012 - 21:46
علها كانت زلت العدالة و التنمية او استهتار و استغلال النفوذ ، فهده التجمعات في الفضاء الطلق تعتبر حملة انتخابية قبل الأوان ، فأقول للعدالة و التنمية احترمي عقول المغاربة لكي تبقين في مكانتك عند المغاربة فلعل احدهم نبه لذلك و رئيس الحكومة عدل عن ذلك ...
39 - أمازيغي أكاديري السبت 01 شتنبر 2012 - 22:04
"ان المنبت لا دهرا أبقى ولا أرضا قطع "
هؤلاء الذين تسموهم ما شئتم منعوا احتضان الساحة المذكورة للحفل الختامي للملتقى الوطني للشبيبة هؤلاء سفراء التماسيح الذين يتكلم عنهم بن كيران هؤلاء يريدون أن يزعجوا العدالة والتنمية فتنسحب من السياسة ويبقى التماسيح يحكمون البلاد كما كانوا من قبل وللأسف الشعب مع هذه التماسيح دون أن يشعر وبالمناسبة أحيي الفبرايريين الذين لايزالون على العهد وان لم أكن منهم : ولن ينقذ المغرب من التماسيح وجيوب محاربة الاصلاح الا العدالة والتنمية والفبرايريين وبعض الغيورين على الوطن
ونريد من بنكيران أن يسحب تصريحه "عفى الله عما سلف " ويشكل لجنة يكون أغلبها من القضاة وتعطاها مهمة محاربة المفسذين ولصوص المال العام مند تولى رئاسة الحكومة بتنسيق مع مجلس مراقبة الحسابات
والله الموفق
40 - متير للجدل السبت 01 شتنبر 2012 - 22:43
عجيب لهذا PJD يمنع من منع من ومن له الحق في أن يمنع ومن المانع ومن الممنوع حقا ترهات لا يفهمها أحد في هذه البلاد، أرجو صراحة ان يقول رئيس الحكومة أنه لايستطيع الحكم ولا يستطيع ان يقوم بمهامه كاملة كما ينص الدستور، وان يعرف أن التريخ سيحاسبه على ترك هذه الفرصة في ان يحكم الشعب نفسه تمر هكذا، فرئيس الحكومة وعلى علم انه لايتحكم في شيء بل قالها في العديد من المناسبات، هل تعرض عليه تقارير المخابرات كل يوم هل تعرض عليه تقارير السفارات كل يوم هل هل هل .. طبعا لا، فمن لايعرف الوالي المعين طبعا لن تعرض عليه حتى أثمان الخضر بشكل يومي إرحل يا بنكيران واترك شيئا يحتفظ لك به المواطنين في انفسهم قبل ان تفقد كل شيء....
41 - الفاهم السبت 01 شتنبر 2012 - 23:31
اعتقد انه لم يتم منع التظاهرة لمدة أسبوع , حتى يقول وزرائكم ما لا ينطوي عليه عقل
فالمنع طال حفلا ختاميا في ساحة عمومية ليست ساحة او قلعة او ملكا للعدالة والتنمية
42 - salat الأحد 02 شتنبر 2012 - 00:28
على اخواننا في العدالة والتنمية أن يبحثوا عن ملائة تدفئهم من هذا الدش البارد أو يستيقضوا حتى ينشفوا ملابسهم مما حدث بها وهم يحلمون
43 - عابر سبيل - شيء مقرف الأحد 02 شتنبر 2012 - 00:52
شيء مقرف، لاأدري كيف يستسيغ أنصار الحكومة وكيف يسيغون لأنفسهم تبرير مثل هذه المواقف بتبريرات واهية يضيق لها الصدر. هي كلمة واحدة، أجيبونا يا أهل PJD هل تحكمون؟ نعم أولا.
44 - ناقم الأحد 02 شتنبر 2012 - 02:02
"جعلون من انفسهم ضحية لكي يكسبوا تعاطف الشعب ويجملوا صورتهم المشوهة بفعل اكاذيب قيادهم لعل وعسى نكسب بعض الخرفان الى صفنا
العبوا غيرها"
المجموع: 44 | عرض: 1 - 44

التعليقات مغلقة على هذا المقال