24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | ثلاثة قتلى في حريق جديد بالدار البيضاء

ثلاثة قتلى في حريق جديد بالدار البيضاء

ثلاثة قتلى في حريق جديد بالدار البيضاء

في الصورة أهالي ضحايا حريق مصنع الأفرشة بحي ليساسفة

اندلع حريق مهول أمس الاثنين فجرا ، في محل لصنع الأفرشة والوسائد والأرائك بحي الولاء الشطر الأول بحي التشارك ، أدى إلى مقتل ثلاثة شبان كانوا ينامون بعلية "السدى" المحل التجاري .

وأفادت عناصر مقربة إن الضحايا الثلاثة هم الشاب "ياسين شوقي" البالغ من العمر 20 سنة وكان يعمل بالمحل منذ 18 شهرا ، إضافة إلى "محمد" الذي يبلغ من العمر 27 سنة ،أما الضحية الثالثة "كمال" فلا يتجاوز السادسة عشر من عمره ولم يتم تحديد هويته بعد .

وتأكد بعد حضور عناصر الشرطة القضائية والشرطة العلمية أن العمال الثلاثة ينامون في المحل وهو مقسم إلى جزأين فيما تفتقر هيكلته إلى أبسط شروط الوقاية .

وذكرت مصادر صحفية أن البحث جار مع صاحب المحل حول ما إذا كان بالفعل قد أغلق الأبواب على العمال الثلاث ، خاصة أن شهودا أكدوا أن "الضحايا" كانوا يستنجدون ويدقون الباب لإغاثتهم ، إلا إن السكان الذين تطوعوا لفتح الباب لم يفلحوا في ذلك .

وذكر شهود عيان أن عناصر الوقاية المدينة انتشلت جثث الضحايا متفحمة ، بعد وصولها بعد الحادث بنصف ساعة وذكر الشهود أن عاملا آخر يبيت في المحل المجاور كاد يقضى عليه لولا أن أفلح في هدم منفذ مسيج بالطوب وتمكن من القفز إلى الأسفل .

وقال عنصر من أفراد الوقاية المدينة: "حاولوا فتح الباب إلا انه كان مغلقا من الخارج وقمنا بكسره بعد وصولنا، إلا إننا وجدناهم قتلى".

وتأتي الحادثة بعد مرور 24 ساعة على حريق مماثل أوقع 55 قتيلا في المدينة نفسها،أمر على إثره الملك محمد السادس بتشكيل لجنة وزارية برئاسة وزير الصناعة لتقديم اقتراحات حول سبل تعزيز إجراءات السلامة في المصانع على أن تسلم تقريرها قبل نهاية السنة الحالية.

شاهد فيديو جنازة ضحايا حريق الدار البيضاء


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

التعليقات مغلقة على هذا المقال