24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4908:2113:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

2.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | لشكر: "الاتحاد" لن يُشارك في الحكومة ولم يقع جديد حتى نراجع موقفنا

لشكر: "الاتحاد" لن يُشارك في الحكومة ولم يقع جديد حتى نراجع موقفنا

لشكر: "الاتحاد" لن يُشارك في الحكومة ولم يقع جديد حتى نراجع موقفنا

قال ادريس لشكر القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والوزير السابق، إن حزبه غير معني بالحديث الدائر حول التعديل الحكومي، موضحا أن الأمر يعني الأغلبية الحكومية ورئيس الحكومة وحلفاءه، وهم من سيحددون ما إذا كان التعديل سيفيد في شيء أم لا.

وأكد لشكر في تصريح لـهسبريس أن ما يهم الاتحاد الاشتراكي هو أن يقوم بمهمته من موقع المعارضة الذي حددته الأجهزة التقريرية في الحزب، وأنه لن يشارك في الحكومة إذا ما طُلب منه ذلك بالنظر إلى السياق الحالي، مشددا على أنه لم يقع جديد يستدعي مراجعة قرار التموقع ضمن المعارضة "بل تتأكد يوما بعد يوم صوابية موقفنا"، يشرح لشكر مشيرا إلى أن موقف الاتحاد سيبقى كما هو وسيبقى حزبا في المعارضة.

وكان حميد شباط قد أثار ضمن لقاء مع الصحافة فكرة حكومة ائتلاف وطني في إطار تعديل وزاري، تضم أحزاب الأغلبية الحالية بالإضافة إلى حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (30)

1 - الاتحاد الرأسمالي الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 21:37
و نحن أيضا لا نتمنى مشاركتكم في الحكومة و قلناها في صناديق الاقتراع كما نقول لكم لقد حان الوقت لترتيب بيتكم الداخلي لان العنكبوت قد عشش فيه و لم نعد نعرف هل هدا اتحاد اشتراكي أم اتحاد رأسمالي بحيث ان جل أعضاء المكتب السياسي يعتبرون من الأغنياء و يقطنون بحي الرياض و يتبجحون بالاشتراكية التي أصبحت مثل الأفلام الكلاسيكية بالأبيض و الأسود و التي لم يعد عليها اقبال في العالم بأسره اللهم كاستروا الدي لا زال وفيا لكتب لينين و ستالين.
السؤال اليد نطرحه هل تعيشون في بيوتكم عيشة اشتراكية أم رأسمالية ؟؟؟
2 - ahmed الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 21:43
وما تركتم وراءكم لتعودوا للحكومة لقد طردكم الشعب المغربي ولن تعودوا الا بواسطة الصناديق وهدا امر مستحيل حاليا لانكم خدعتم المغاربة عندما تقلدتم مناصب مهمة في الوزارة لكن للاسف الشديد خاب املنا فيكم عندما وصلتم للحكومة ياسفاه على تكسير طاولات البرلمان من طرف اولعلو ايام زمان لكن عندما وصل الى الوزارة دخل اجواه كما يقال.
المرجو النشر وشكرا
3 - Anir Ayaw الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 22:07
كيف ستشاركون في حكومة غارقة تريد من ينقذها ؟؟
كيف ستشاركون ببائعي الأوهام ؟؟
كيف ستشاركون مع حكومة لا حولة لها ولا قوة؟؟
كيف ستشاركون في حكومة يعلن أمين عام حزب مشارك فيها عن تعديل حكومي دون أن يعلم رئيس الحكومة بذلك ؟؟
كيف ستشاركون في حكومة مهزلة لا حول لها ولا قوة تكافح لتحافظ على ماء الوجه ؟؟
الحمد لله الذي يمهل ولا يهمل ها أنتم حصدتم مقاعد كثيرة أكبر المتفائلين فيكم لم يكن يتوقعها ، لقد ظهرت الحقيقة فأنتم تتقنون الكلام المعسول و"الشعبوية" بامتياز وما يؤرقني أن البعض ما زالوا يساندونكم ولم يعلموا بعد أنكم حكومة فاشلة أكثر من سابقتكم ........ ما زال أمامكم الوقت لنرى ما "ستفعلون" .ملاحظة :
بن كيران صال وجال في مقر رئاسة الحكومة ليحس أنه "رئيس" هذا ما ستربحه ???????.
4 - مواطن عايق ومحايد الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 22:24
ومادا تنتظرون من المهربين الدينيين أن يقومو به لفائدة المغاربة غير الشفوي..والشفوي تم الشفوي.هاهم في الحكومة وكما يقول المثل الشعبي السائد:"اصبح عليهم الحال" وأما الدين يزايدون عل الاتحاد الاشتراكي.ففي قلوبهم غل وبالدارجة :مراض الله يشافيهم....
5 - اتحادي حتى الموت(قديما) الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 22:33
الاتحاد الاشتراكي حزب معارض ولصالحه ان يبقى في المعارضة
لان في هذه الاجواء.. المعارضة هي الحل رغم ان الاتحاد كان ذاهبا
في مسار الاغلبية ولا بد لنا ان ننتطر مذا سيقع في المؤتمر
وعاش الاشتراكية صامدة لاتموت
6 - Yassine الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 22:35
Choix courageux de l'usfp, le maroc a besoin d'une polarisation politique avec une gauche progressiste forte et une droite conservatrice forte également.
7 - Omar الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 22:36
c'est bien de laisser le choix au marocains entre deux orientation, parceque si tt le monde est au gouvernement , ça ne vx plus rien dire
8 - اردوغان الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 22:51
ونحن ايضا لا نحب حتى رؤيتكم لانكم خربتم البلاد وبعتم ممتلكاتها للخواص ونهبتم خيراتها وفوفتوها لاقاربكم كما فعل حبيبكم عليوة .

الشعب المغربي حكم عليكم من خلال صندوق الاقتراع وقال لكم " لا مقام لكم في تسيير هذا البلد " اذن ارحلوا بلا رجعة ولا تتمنعوا كالمومسات الراغبات ولكن ...
9 - محمد بن محمد بن محمد الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 23:00
فرصة شباب الإتحاد الإشتراكي و ليس شيبهم من سبق أن تدرج في سُلم المسؤولية ،لأن هؤلاء قد أحرقوا أوراقهم حين سادوا و ما صلحوا و لا أفادوا، دائما قائمة هي فرص الشباب و هم في المعارضة و هم خارج السلطة ،لكن سلطتهم أكبر إن أرادوا إصلاحا ،لأن مراقبتهم و هم العارفون لتصرفات من هم في السلطة و سير الأمور عبر تراب المملكة و تقويم مسارهم إن أخطئوا و معارضتهم إن جنحوا ، ففي هذا خدمة لوطنهم و لهم بحيث أنهم سيكسبون ثقة الشعب من جديد بعد أن يساهموا في تأطيره و توجيهه و تحفيزه للمشاركة في الإستحقاقات و الإستفتاءات و ممارسة حقه في اختيار الأصلح له كي يمثله في البرلمان و ينوب عنه في بقية المجالس و يآزره في المطالبة القانونية لما يراه حق له و يجب التمتع به أو ممارسته .
إن دور المعارضة في خدمة البلاد لا يقل عن دور من هم في السلطة و أختيروا من طرف الشعب ، و أن دورهم قد يكون المحفز و المراقب و الملاحظ و المؤطر و المنذر و المستطلع و الضاغط ،و كذلك الوسيط و المصلح ذات البين في شؤون سياسية قد لا يستطيع اليمين القيام بها في ظروف لا تسمح لهم بذلك ، لهذا فإن للمعارضة حجم يوازي حجم اليمين و يناوبه على السلطة.
10 - Salim الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 23:02
C'est du bon sens en effet, si l'USFP veut rester cohérent avec son choix d'opposition puisque l'USFP a choisi l'opposition pour ne pas gouverner avec les islamistes. bon courage
11 - مهاجر من لندن الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 23:04
شكون قال لك شحال الساعة؟
راه فاتكم القطار بعد تدبيركم للشأن العام طيلة عقد ونصف، اختلستم ووظفتم الدولة لصالحكم ولصالح اقربائكم عائليا وحزبيا. فتحولتم من الاشتراكية الى الرأسمالية واصبحتم برجوازيين اكبر من الرأسماليين انفسهم.
ارجو ان تحاكموا على الفساد الذي قمتم به وعممتموه على كل مناح الحياة في المغرب .
12 - امبارك الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 23:59
إذا لم تستحيي فقل ما شئت تكلم قدر نصيبكم في صناديق الإقتراع الشعب رفضكم رماكم لا يودون عودتكم بأي شكل من الأشكال فالشعب كل الشعب حدد وبالتدقبق من سيسير بهذا البلد إلى بر الأمان لقد فاحت رائحتكم بسرقة وخير دليل عليوة الشعب اليوم أصبح لا يستهلك الشعارات الجوفاء الشعب اليوم واع لا يرغب في نفس الوجوه
13 - mouad الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 00:00
كل ما فعلتموه فى البلاد وما تركتمونه من وراءكم ستادون ثمنه.الشعب لن يغفر لكم.ارجو من الله ان تفتح الفرصة للشباب ليصلح ما افسدتمونه.لن يبقى لكم ما تقولونه لامصداقية لكم. ولا زلنا نلاحظ انكم تعرقلون الحكومة لاخفاء فشلكم. والكل ..عاق بكم..
14 - MUSSE الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 00:29
لقد افل نجمكم ايها الاتحاديون
بعتو الماتطش
اندحاركم سيستمر سواءا في المعارضة او الحكم
واتمنى من الا يتم استدعائكم للمشاركة في الحكومة لاننا رفضناكم
يوم الاقتراع
اما اذا شاركتم رغم انفنا في الحكومة ستكون بالنسبة لي اخر مرة اصوت فيها
15 - إدريس جاية الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 01:35
وأين موقفكم لتراجعوه؟ من أنتم؟ رحمكم الله,لا موقف لكم إلا مزيدا من التكريس للإستبداد وشرعنة الإفتراس وأفينة _من الأفيون_ المواطنين بضجيج لاهزة له وعويل لا أثر له ,مساكين ,ربحتم الشغب وضيعتم الشعب,ربحتم مجالس القصور ونسيتم الناس في حياة أحلى منها القبور,مساكين, ينطبق عليكم المثل المغربي _كيدق وكيكول شكون_.
رجاءا, منكم من بأيديهم مصالح الناس وأراضي الناس وحقوق الناس وبأيديهم بعد الله إسعاد الناس بإعطائهم حقوقهم قبل أن يدور الزمان دورته,فيغرقوا في بحر الندم والآه والحسرة,ويموتوا ميتة العجب كما يموت الطغاة والمجرمون العفنون مخلفين لأبنائهم التاريخ مكتوبا بالقطران ومزينا بكويرات الحدج ويواقيت الزقوم,فهل يسمع سامع أو يعقل رشيد أم سيتركنا الله وإياكم للمقابلة العظمى يوم الوعيد,وما أدراك ما يوم الوعيد؟؟؟
16 - MIFTAH الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 11:20
LES DEBATS AU MAROC SONT SUPERFICIELS.ARRETEZ SVP TOUT çA C'EST DU CINEMA Où CHACUN JOUE.C'EST UN JEU DE PERSONNES.ATTAQUEZ VOUS AU VRAIS PROBLEMES DU PEUPLE:SYSTEME POLITIQUE COUSU SUR MESURE, CRISE ECONOMIQUE ET SOCIALE,MAUVAISE ...GOUVERNANCE
17 - مغربي الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 13:02
حزب الاتحاد الاشتراكي لا يصلح لا للاغلبية و لا للمعارضة
فالحزب مات يوم مات مناضلوه الحقيقيون و الشرفاء و لم يعد حزبا صالحا لانه ببساطة استهلك فترته الذهبية و كل من يصل القمة لا يستطيع المحافظة عليها و بالتالي فاندحاره شيء طبيعي و المغاربة الذين عايشوا فترة الحزب الذهبية ليسوا مثل هذا الجيل الذي عايش فترة سوء تدبيرهم نتيجة استغلال و وصولية بعض مناضليه لمناصبهم الوزارية و السامية
فالحزب يحتضر يوما بعد يوم و ما يزيد الطين بلة خرجات بعض مناضليه الغير المحسوبة العواقب في الدفاع عن زملائهم المتهمين في الاغتناء دون موجب حق في اموال عمومية كان من المفروض على الحزب الدفاع لحمايتها و هو المبدا الذي من اجله اسس عوض الدود بشراسة غير معهودة على مرتكبيها
لنترحم جميعا على هذا الحزب الذي استهلك غايته و لم يعد قادرا على تمثيل نفسه و غيره
و الحزب الذي يدافع بشراسة على مبذري المال العام و ناهبيه لا يستحق احترام الشعب
فالمغاربة بدون الاتحاد الاشتراكي احسن بكثير من وجودهم بين ظهرانينا و نحن لا نفوضهم شيئا للتصرف في شؤوننا و تمثيلنا في اي ميدان لانه ببساطة حزب لا يمثل الا نفسه و اصحابه
18 - ب احمد من المانيا الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 13:13
الشعب هو الذي ابعدكم عن الحكومة لا تراوغوا كثيرا يامن اصبح بدل ان يكون محاميا للشعب ويدافع عن مصالحه اصبح يدافع عن الفساد والمفسدين وانت تعلم ما اقصد بهذا صاحبك الحميمي عليوة وزمرته
اذا كنت لا تستحيي فافعل ما شئت
19 - لااتحادي الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 13:27
شكون الي طلب منكم المشاركة او حتى الادلاء بتراهاتكم فالاتحاد الاشتراكي صنف من طرف الشعب المغربي ضمن الكوابيس المزعجة التي ارقته لعقدين متتاليين والسبب ان كل المتشدقين بالتقدمية والاشتراكية والعدالة الاجتماعية فضحوا بعد استوزارهم ونهبوا مانهبوا من اموال الشعب(فتح الله ولعلو، اليازغي، لشكر، اغماني....)
20 - الحمداو ابو سفيان الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 13:44
نقول للسي لشكر غير الخطة اللي ربحت بها وزارة في السابق الان ستلعب ضد البرازيل الوقت تبدلات اسي لشكر ما في راسك ان بنعلي هرب ومبارك يحاكم وعليوة في الحبس و ...وزيد وزيد ولنفرض انك دخلت للحكومة ما ذا انت فاعل
21 - حمان الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 13:54
وسيروا فحالكم ركم وزعتم المغرب فيما بينكم وانتم من سبب العزوف عن المشاركة في الاتخابات الشعب المغربي لن يتيق مستقبلا فيكم سوى كنتم مع الاغلبية او المعارضة انتم لاشي انتم انتم متتعرفوا ولو هر الغواط و درب الطاولات و العزف على الاوطار راه المغاربة عقوا بكم .والاغلبية البغت تبقى في الحكومة خصها تستفد من فشلكم ولاتسير فحلها .المغرب الحمد الله فيه الرجال لخدموا هد الشعب بلا خوف و لاطمع .
الدي يفشل في الانتخابات يفشل كذلك في المعارضة _انخابات نزيهة_
22 - maroc الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 14:57
DES HYPOCRITES LAÏQUES serviteurs SOUMIS pour plaire aux occidentaux
ce parti est sur les rails de la faillite déconnecté des besoins du peuple qui fait de la petite politique
23 - اتحادي اشتراكي ديموقراطي حداثي الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 15:55
الاسلاميون الاستئصاليون يريدون ان يبقوا وحدهم يصولون ويجولون في هذا العالم حزب يقود الائتلاف الحاكم ويوهم المغاربة انه يأخد معركة ضد اطراف في الدولة والواقع انه جزء من الفساد الذي خرب المغرب وساهم في تاخير التحول الديموقراطي وها هو اليوم يعرقل قطف تمار الربيع العربي عبر التشويش على مسيرة الاصلاح الديموقراطي وعبر التأويل المخزني للدستور الجديد الذي كان سيفتح الامل نحو المستقبل
24 - يوسف الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 17:02
جميلكم غير في الكلام (التعديل الحكومي) لاتعرفو غير الهدم ، حكومة غادية ، وانتم اش شغلكم في التعديل،اه حيث انتم سياسيون،هذه اعتبرها الفوضى ما شي سياسة ،واحد اطلقها انتم تبعتوه ،انكم والله هرمتم ،وتريدون تصفية التركة ، والميت لايزال لم يمت .
25 - مغربي الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 17:53
وانتم ايها الاتحاديون قتلتم انفسكم بانفسكم لقد غرتكم قونكم لانها كانت مبنية على الكذب و التبجح و وجدتم انذاك المغاربية مازلوا لم يعرفوكم اما الان فالمغاربة عقو وفاقوا .
انسيتم ما كنتم تواعدون به المغاربة من حرية عيش كريم ومساوات وعدالة اجتماعية والقضاء على الزبونية والمحسوبية التي اصبحت شعار حزبكم ففي فتركم لم ينعم الامن كان اتحاديا ولا يستفيد الا من كان منتميا لنقابتكم او حزبكم وبذلك كرستم المحسوبية والزبونية ضاربين الحائط بباقي المغاربةالدين في اغلبيتهم صوتوا عليكم برك عليكم سيروا غبوا و20 عام ونشفو معاكم .
26 - حميد الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 22:45
ولا تنسوا ان تغلقوا الباب وراءكم. جربكم الشعب ثم رماكم في زبالة التاريخ. الان جاء دور بن كيران. عنده 5 سنوات. اذا نجح فذلك خير والا فمزابل التاريخ في انتظاره.
27 - عزيز الخميس 04 أكتوبر 2012 - 01:26
طفرتوه بعدا ملي كنتوا في الحكومة غير السرقة و الشفرة اش من اتحاد والا الويل و الله اكون كنت بحالك ااااالشكر احتى نعتزل السياسة و حتى الكلام و نمشي نطلب السماحة من الله الى كنت كاتعرفو . الله يعفو عليكم او صافي.
28 - اتحادي ولد الشعب الخميس 04 أكتوبر 2012 - 10:51
كنت أظن أن دواوين المتواجد في الوزارة مهمتها الحرص كطاقم على العطاء الحكومي لكنها للاسف متفرغة و مجيشة للتعليق في الجرايد الالكترونية و هنا تكمن عظمت الاسلامين المغاربة من التعبد في المساجد الى التعبد ببنكيران و التعليق في الأنترنيب و على حساب مالية الدولة الله أكبر أين عمر من فعلكم هدا يا اتباع مرسي
29 - عمر51 الخميس 04 أكتوبر 2012 - 11:14
ما نتمنى لكم هو أن تساقوا إلى المحاكمة ثم السجن , وذلك نتيجة الفساد الذي أفسدتم به البلاد والعباد , في الوقت الذي كنتم تسيرون شأن المغرب , وهل أمثالكم يستحقون أن يكونوا وزراء يا يا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
30 - عبدالله الجمعة 05 أكتوبر 2012 - 12:40
يا لشكر.. إذا لم تستحي فقل ما شئت، تتكلم كأنك من أصحاب المبادئ والمثل السياسية الرفيعة.. أودي سير احك زابورك للي ما يعرفكش، أباراكا ملحبوط والبخ الخاوي، تدعون النضال والوطنية وأنتم من سعى إلى خرابها، مع احترامي الشخصي للأستاذ عبدالرحمان اليوسفي.
المجموع: 30 | عرض: 1 - 30

التعليقات مغلقة على هذا المقال