24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4413:3717:1420:2121:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. خبير مغربي يشكك في نيل "لقاح كورونا الروسي" المعايير المطلوبة (5.00)

  2. فاعلون ثقافيون يحذرون من "ظلام يحاصِر المغرب" (5.00)

  3. المحطة الجديدة في الرباط (5.00)

  4. واتربوري يشرّح "المهمّات المستحيلة" للتعليم العالي بالعالم العربي (5.00)

  5. رئيس جماعة يطلق "استغاثة" لشراء سيارة إسعاف (5.00)

قيم هذا المقال

3.54

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | المغرب يرسل "أمنيين" إلى البحرين لـ"مواجهة" النفوذ الإيراني

المغرب يرسل "أمنيين" إلى البحرين لـ"مواجهة" النفوذ الإيراني

المغرب يرسل "أمنيين" إلى البحرين لـ"مواجهة" النفوذ الإيراني

اتفق المغرب أخيرا مع مملكة البحرين على إرسال أمنيين متقاعدين، سبق لهم أن عملوا في بعض أسلاك الأمن والجيش، من أجل العمل ضمن الوحدات الأمنية الخاصة في البحرين لتذليل العقبات والتحديات التي تواجه هذا البلد، خاصة في ما يرتبط بمواجهة "النفوذ الإيراني" هناك.

ووفق مصادر هسبريس فإن المغرب انهمك، منذ بضعة أسابيع، على تسجيل أسماء عدد من المتقاعدين من أفراد بعض وحدات الأمن والقوات المسلحة قصد التوجه إلى البحرين، لمساعدة أجهزتها الأمنية الداخلية على استتباب الأمن خاصة بعد أن أصبحت البلاد عرضة لمخاطر "الإرهاب" والامتداد الإيراني.

وكان المغرب قد أدان بشدة، قبل أيام قليلة، "الحادث الإرهابي الذي شهدته منطقة العكر بالبحرين، وأسفر عن إصابة بعض رجال الأمن"٬ مجددا "تضامنه الكامل مع المملكة في جهودها الرامية إلى محاربة كل أشكال الإرهاب والتطرف"، قبل أن يؤكد بلاغ الحكومة "دعم المغرب للجهود الرامية لتثبيت دعائم التساكن والاستقرار بين مكونات الشعب البحريني الشقيق٬ بما يساهم في تقوية ركائز الحوار الوطني ويعزز المسيرة الإصلاحية والديمقراطية في البلاد".

وتعليقا على خبر إرسال المغرب عددا من أطره الأمنية والعسكرية المتقاعدين إلى البحرين، قال الدكتور سمير بودينار رئيس مركز الدراسات الاجتماعية والإنسانية بوجدة، في تصريحات هاتفية لهسبريس، إن المغرب من خلال المحطتين الأخيرتين ـ دعوته إلى الانضمام إلى مجلس التعاون الخليجي، والزيارة الملكية لدول الخليج ـ صار قريبا أكثر من بلدان هذه المنطقة.

وتابع بودينار بأن تقاربا كبيرا حصل في الملفات والقضايا ذات الأولويات على أكثر من صعيد بين الملكية في المغرب و"نادي الملكيات" في منطقة الخليج، مشيرا إلى أن الجانب الأمني هو أحد الركائز الرئيسة في هذا التوجه الاستراتيجي نحو التقارب بين ملكية المغرب وملكيات الخليج، خاصة في خضم وجود حساسية واضحة اتجاه بعض الملفات من قبيل ملف الشيعة والتشيع.

ولفت بودينار، في تصريحاته ذاتها لهسبريس، إلى أن هناك سوابق في ما يتعلق بإرسال المغرب لعدد من طاقاته وخبراته المتراكمة في مجال الأمن إلى بعض دول الخليج، كما أن المغرب كان خلف تطوير أداء عمل أكثر من جهاز من الأجهزة الأمنية لدول الخليج.

واستطرد المحلل بأن التعامل مع "الخطر" الشيعي على مستوى الأجهزة الأمنية يحتل مكانته بشكل أكبر، مضيفا بأن المغرب أضحى يتعامل مع هذا الملف من الناحية الأمنية حتى على الصعيد الخارجي بسبب امتداداته المتشعبة، وهذا ما يتجلى في حرص المغرب على إرسال أطره الأمنية ذات التجربة إلى البحرين لمواجهة "النفوذ الإيراني".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (92)

1 - hos mos الجمعة 02 نونبر 2012 - 03:46
لمواجهة المد الشيعي .....ما هذا العنوان......
هل شيعة البحرين تسكن في البحر لا البر.....
هل ساكنة البحر تخيف عند مده ساكنة البر....
اتقوا الله في تزكية مذهبكم.....الأفضلية للمتقين ولو كانو عجما فما بالكم بأهل القبلة
ومتى رأيتم أقلية شيعية تحكم أغلبية سنية .........
2 - أحمد الهيبة الجمعة 02 نونبر 2012 - 03:59
الحل جد بسيط
أفتحوا الهجرة للبحرين بدون فيزا مع مكتاب لاستقبال المغاربة هناك مدة معينة قبل تشغيلهم في اي وظيفة وجدت, أو مساعدتهم لفتح مقاولات صغيرة مثل
الجبص
صالونات الحلاقة والتجميل
شركات الامن الخاصة
شركات الصيانة
الصيد البحري
سيهاجر المغاربة هناك في أقل من ثلاث سوات يصل هناك مليون ونصف مغربي
أعطوهم حق التملك والجنسية في أقل من عشر سنوات أخرى ستجد البنية الاجتماعية تغيرت
لابد من انشاء صندوق خليجي لدعم الهجرة للبحرين والاستقرار فيها للمغاربة خاصة العاطلين الاقل من خمس وعشرين سنة مع السماح لهم بجلب زوجاتهم وعائلاتهم والمقربين منهم
1.234,596 هو عدد سكان البحرين رسميا لكن الغير الرسمي هو نسبة التشيع فهي بين 20% و 49% تزداد كثيرا ان علمنا انهم مؤطرون سياسيا من طرف أيران فهي تدعمهم كما تدعم كل شيعة الخليج ليوم الزحف على السنة والانتقام منهم حسب العقيدة الشيعية.
على الدول الخليجية تكثيف الهجرة من المغرب للمناطق التي يتمركز فيها الشيعة كما لاننسى شيعة الهند فهم بالملايين كذالك.
3 - البيت الجمعة 02 نونبر 2012 - 04:04
المد الشيعي يعتبر من أكبر الأخطار التي تتدد هاته الأمة المنصورة بالله عز و جل.فهو بمتابة السرطان الذي ينخر بكل خبث في جسم أمتنا السُّنية .لأننا لم نستفق بعد من سباتنا ونتيقض لما يكيد لنا أعداؤنا ولو كانوا الأقرب إلينا.ولأن الشيعة الذين يسبون صحابة رسول الله عليه الصلاة والسلام والذين يبقى ولاؤهم المطلق لولاية الفقيه. يمارسون بما يسمى عندهم بالتقية.
4 - adel الجمعة 02 نونبر 2012 - 04:06
لقد قذف الشيعة برجال يفتكون في السماء و البر و البحر.سياسة التقية التى ينهجها الشيعة لا تصمد امام سياسة بالمهل يتاكل بودنجال.لعبة الشطرنج السياسي التي تحرك من خلالها ايران بيادقها في المنطقة و خارجها حتى غرتها نفسها لتلعب امام المغرب هذه اللعبة برع فيها المغرب وله النفس الطويل ليكسب اللعبة بالضربة القاضية وباقل الخسائر.سيكون المغاربة هناك كالصخرة التي ستفتك بظهر البعير
5 - طالب علوم سياسية الجمعة 02 نونبر 2012 - 04:44
بغض النظر عن موقفنا كمغاربة سنة من الشيعة، ولكن الحق يقال. لا وجود لمد شيعي بالبحرين. البحرانيون شيعة من الأصل منذ عهد الدولة الصفوية. والشيعة أهل البلد الأصليين من قبل دخول أحمد الفاتح البحرين قادما من الحجاز وسيطرة آل خليفة بعد ذلك على الحكم.

ما يجهله معضم المغاربة هو أن البحرين تمتلك مجتمعا مدنيا ومسار سياسي راقي، لقد شهدت أول دستور ديمقراطي في العالم العربي أوائل السبعينات. و كانت تعتبر آنذاك ديمقراطية متقدمة، حتى انقلب آل خليفة على الدستور و حلو البرلمان، و سيطرو على الحكم. بمباركة من ملكيات النفط لما كادت عدوى الديمقراطية تنتقل إلى الكويت قم إلى باقي ملكيات المنطقة.

دعم المغرب للبحرين ليس مسألة مد شيعي لان البحرين لم تكن يوما سنية، بل هو فقط للحيلولة دون امتداد الربيع العربي إلى الملكيات ذات الشرعيات التقليدية.

لا يمكن السماح لأحد بالاتفاف حول مطالب مشروعة بداعي المد الشيعي. كونهم شيعة لا يعني انهم لا يستحقون الحياة في نظام يسوده العدل.

فمنذ متى كانت الكرامة سنية؟
6 - محايد الجمعة 02 نونبر 2012 - 06:01
حسب اخر الاحصائات فإن نسبة السنة في البحرين 51% ونسبة الشيعة 49% ....وهم ايضا لهم راي ولايمكن قمعهم تحت دريعة الامتداد الشيعي لان دلك بلدهم ايضا .
7 - boujemaa الجمعة 02 نونبر 2012 - 06:27
je vois que l'etat marocain doit faire un referendum avant d'envoyer quoi que se sois a n'importe qu'elle paye de la planete le peuple a bien le drois de donner son initiative a ce projet
8 - noran الجمعة 02 نونبر 2012 - 06:38
good ponit for our government,since someone has to put those people in their optimal pleace .we don,t have any respet to SHI3A until they appologize and show the respect to our mother Aicha RDA3HA.THE reality will put us in this huge exam ;howeever we will win them and force them to go back to their real volume,because we are right . .
9 - متابع الجمعة 02 نونبر 2012 - 07:03
اللهم احفظ البحرين وكل العالم الاسلامي من المد الشيعي الصفوي الذي هو اخطر من الصهيونية رغم انه يظهر بمظهر منافق..الشيعة يؤمنون بالتقية وهي نوع من انواع النفاق و يحقدون على العرب تاريخيا
10 - Hamou الجمعة 02 نونبر 2012 - 07:13
أمرنا غريب، من يمتلك الحق لبلد 95 في 100 من سكانه شيعة؟ و ما معنى وقوف المغرب ضد المد الشيعي في البحرين؟!!! ألم تتدخل القوات السعودية من قبل؟٠ إن الحل الأنسب لمشاكل المنطقة العربية الدينية والطائفية والعرقية؛ هو الفصل بين الدين والدولة٠ أمريكا خرجت من العراق ولم تخمد نار الفتنة بين السنة والشيعة، بل أُبيدت الأقليات الدينية العراقية مثل الصابئة المندائية والمسيحية واليهودية وغيرها٠ ونفس السيناريو يحصل الآن في سوريا ومصر واليمن٠ وستظل المنطقة هكذا لعقد أو عقدين، لتسيقظ على الخراب والدمار والتخلف والفقر٠ لنتهم كعادتنا أمريكا وإسرائيل والغرب وسنضيف لهم الصين والهند وروسيا٠ حقيقة أمرنا غريب
11 - مغربي بربري مسلم الجمعة 02 نونبر 2012 - 07:39
الله يوفق الأمن المغربي في مهمته للحد من المد الشيعي الخبيث الذي مافتئ شيوخهم يكفرون اهل السنة ويفتون بقتلهم ،كيف لا وهم من قالوا بكفر ابي الصديق رضي الله عنه وعمر وجميع الصحابة الا ستة لم يكفروهم وقالوا بان عائشة رضي الله عنها زانية ضاربين الآية القرانية بعرض الحائط التي نزلت مبرئة لها وبهذا أفتى امامنا مالك رحمه الله وجميع الأئمة الاعلام من اهل السنة
12 - خيرا الجمعة 02 نونبر 2012 - 07:43
بسم الله الرحمان الرحيم انا سني ودرست علىمذهب مالك *المغرب فعل خيرا وعلى من يريد ان يذهب ان يسلح بالايمان لكي يكون له الاجر والثواب زائد راتبه الشهري$ان المد الشعي خطير على الامه وارجعوا الى التاريخ وما فعله بن العلقمي الشعي الذ ساهم في سقا ط الخلفة العباسى ومعاونة الثا ثر وكان وزيرا استيقظو ياهل السنة والجماعةùوالسلام عيكم
13 - abdellah الجمعة 02 نونبر 2012 - 07:53
لا نرى في هذا الخبر إلا مصالح الطغاة، لماذا لايعمل هؤلاء المتقاعدين في بلدهم لمواجهة مافيات الفساد في البلاد، ولتنظيف الشوارع من المجرمين...
14 - wahed الجمعة 02 نونبر 2012 - 08:15
كان من الاجدرللحكومه المغربيه ان ترسل من شعبها الاطباء والمهندسين والصيادله لتحل محل من اليد العامله الاسويه وغيرها الى شعوب المنطقه بدل ان ترسل لهم جيشها لتقمع الشعب المسالم المطالب بحقوقه واخيرا بان ماكان مخفي من التحالف بين المغرب ودول الخليج مبروك للشعب المغربي والخليجي ضهرت نتيجة نادي الملوك
15 - salwa99 الجمعة 02 نونبر 2012 - 08:16
السلام عليكم المغرب يرسل "أمنيين" إلى البحرين لـ"مواجهة" المد الشيعي.الدول الشرق الأوسط .المغاربة محبوبين سوى في العمل العسكري و الأمني.أمــــــــا في مجالات أخرى غير مرغوب فينا حتى سفارتهم لم يعطون الوقت .بهذا العنوان المد الشيعي سيخلقون مشاكل للمغاربة في أنحاء العالم مع الشيعة.
16 - ifnawi belgique الجمعة 02 نونبر 2012 - 08:42
المغرب يرسل "أمنيين" إلى البحرين لـ"مواجهة" المد الشيعي
من سيرسل هؤلاء المغاربة؟
هل جهازالأمن خلق لمصلحة سلامة المغارببة أم للدول الأخرى؟
هل صارالمغرب هوالأمم المتحدة بين عشية وضحاها؟
كل القرارت تتخد بدون علم أوإرادة الشعب.لمادا؟؟؟
تعرفون الشعب فقط في الإنتخابات؟
هل سبق لبحريني أن حمل السلاح مع المغاربة دفاعا عن الصحراء؟؟
17 - داوود البهجة الجمعة 02 نونبر 2012 - 09:06
كثير من الأمريكيين والأستراليين يزورون أوربا ليروا الأماكن التي غادرها أجدادهم، بسبب الفقر أو طلبا لحرية التدين أو تعويض عقوبة السجن بالهجرة. هل الوحدة مع الخليج ستدفع بمغربي من قبيلة أولاد عبو،أو أولاد عريف،أو أولاد فرج لزيارة الخليج ليقول هذه مضر وأنا من بن عامر بن صعصعة بن معاوية أنا من عرب بني هلال. هذا التحالف الغير المقدس يؤدي لهجرة شباب مغربي، ونسمع في كل نشرة قطعت يد مغربي من خلاف فنكره من اتخذ غير المغربية سبيلا، يدخلنا في صراعات نحن في غنى عنها. فليس هناك مغربي سيقوم برحلة ليبحث عن سيف جده. "إن المغربي لا يقول كان جدي... بل المغربي يقول دمقرطوا الوطن ك كندا"
18 - AHMED الجمعة 02 نونبر 2012 - 09:29
المغرب له تجربة في العصى الغليضة التي تمرن عيها البوليس وازاددت صلابة في كل حدث انتفاضي ,للك كان لزاما ان يصدر تجربته الى دول تدعي الديموقراطية,كدول الخليج التي تناصر وتؤازر الربيع العربي.بل احيانا تشارك في حروب من اجل الربيع ,حالة ليبيا وسوريا.
ان دول الخليج لا يعنيها في الحقيقة ما يسمى بالربيع,فهي تعرف جيدا انها جزء لايتجزئ من مشروع الراسمالية العالمية,وبالتالي الحروب التي تشارك فيها سرا وعلانية في ليبا وسريا وقبلها العراق هي حروب راسمالية,استعمارية ,لا علاقة لها ,بالربيع المزعوم....
ويا للعب حينما شاركت قطر والاءمارات بسلاحهما في الحرب على ليبيا من اجل تحرير ليبا,ومن اجل الديموقراطية في الوقت نفسه يقمعون الغليان في البحرين واليمن ويشعلان الفتنة في سوريا.
19 - مغربي الجمعة 02 نونبر 2012 - 09:38
كان الأجدر على المغرب أن يوظف هاته الكفاءات داخل الوطن و محاربة المد الشيعي في المغرب الذي بنى له حصنا في مدينة طنجة.
لا أدري هل الدولة على علم بهذا أم أنهم يسعملون قولة : " عين ما شافت قلب ما وجع".
20 - zaweyete horemate alahe الجمعة 02 نونبر 2012 - 09:47
سلام مني اليك ايها الملك البطل انها خطوة حكيمة لمواجهة المد المجوسي ولمساعدة اخواننا السنة في البحرين
21 - taha الجمعة 02 نونبر 2012 - 09:50
التشبث بالخليج ليس جديدا لدى بعض الساكنة المغربية في الكلام والعادات وحتى الكوفية والدفاع عن سياسة الممالك هناك وأثجت صدورهم العلاقات والتقرب المتميزة بين المملكة المغربية والممالك الأخرى لأنها ستساعد التشبث بهم ومساعدتهم عن أمنهم وحراستهم ليلا ونهارا في كل ربوع البلاد
22 - عابر سبيل الجمعة 02 نونبر 2012 - 09:51
إذا ما ابتعدنا قليلا عن العواطف واحتكمنا للعقل والمنطق،سنجد أن ما يحدث في البحرين هو ثورة شعبية سلمية يتزعمها سنيون وشيعة رفضوا الظلم، عكس ما تروج له وسائل الإعلام على أن البحرين تواجه المد الشيعي ، ولأن النظام البحريني يعلم أن شعوب المنطقة سترفض المد الشيعي، فهي استخدمتها ورقة لصالحها، بل قامت قوات درع الجزيرة باستخدام الرصاص الحي ضد المدنيين العزل وقتلت العشرات من المواطنين ولم تحرك أي منظمة حقوقية ساكنا.. وكأن سادة العالم لا يريدون قيام نزاع في منطقة الخليج لأن ذلك يهدد مصالحهم ومصالح كيانهم المسمى "إسرائيل".
23 - Rachid SAOURI الجمعة 02 نونبر 2012 - 10:03
je ss volontaire de travailler et donner un coup de main a cote de mes freres à BAHRAEIN
24 - محمد الامين الجمعة 02 نونبر 2012 - 10:06
من العيب تزوير الحقائق التي تجري في البحرين . فالنظام الحاكم يحاول جاهدا تشويه صورة المعارضة البحرينية وذلك باللعب على وتر الطائفية . الجمعيات السياسية سنية كانت ام شيعية تطالب بأن يكون مصدر السلطة هو الشعب . أما النظام الجائر فهو يناور و يراوغ ويجنس ... من أجل صرف الأنظار عن المطالب الحقيقية لشعب البحرين . أما المغرب الذي استدرج الى المستنقع البحريني مقابل دريهمات فلن يستطيع مخبروه و زبانيته من كسر ارادة هذا الشعب المغوار المقاوم لغطرسة النظام و قوات ذرع الجزيرة الذي كان من المفترض ان يواجه التدخل الاجنبي لا شعب البحرين الاعزل . سيهزم هذا النظام المسخ بقوة و عزيمة و ارادة ابناء البحرين سنة و شيعة . قال الشاعر الفذ أحمد مطر فوق كل شبر من دم سيذاب كرسي و يسقط بهلوان فبأي آلاء الشعوب تكذبان .
25 - مغربي الجمعة 02 نونبر 2012 - 10:09
أتمنى من العلي القدير أن ينجح التعاون المغربي الخليجي ان شاء الله في جميع الميادين ( وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان ) ارسال مغاربة الى البحرين ما هو الا تعبير عن الأخوة والمحبة التي يكنها الشعب المغربي للشعوب العربية الشقيقة وبالتوفيق ان شاء الله
26 - عسو حسن الجمعة 02 نونبر 2012 - 10:13
هل يبقل المغرب بالتدخل في شئونه الداخلية من قبل دول أخرى؟ إذن لماذا يتدخل في شئون غيره؟ أم أنها مؤامرة على الانتفاضات الشعبية تحت غطاء مقاومة المد الشيعي؟
27 - anouar الجمعة 02 نونبر 2012 - 10:25
يجب ان نقدم المساعدة الازمة لهذه الدويلة الصغيرة التي اصبحت لقمة سائغة ل ايران التي تسعى جاهدة ل جعلها شيعية و السيطرة عليها و قلب نظامها الملكي السني و تحويله الى الشيعي و في الاخير السيطرة الكاملة عليها..
28 - عادل الجمعة 02 نونبر 2012 - 10:27
" بعد أن أصبحت البلاد عرضة لمخاطر "الإرهاب" والامتداد الشيعي."

إن استقرار بلد يأتي من توافق مكونات أبنائها ولا يمكن فرضه بالقبضة البوليسية داخلية كانت أم خارجية وتحت إي دريعة كانت.

ومن الخطأ أن يحشر المغرب أنفه في مثل هذه القصايا التي تضر بمصداقيته عندما يتحدث عن رفض التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية لبلد آخر.
29 - Elhabib Benyahia الجمعة 02 نونبر 2012 - 11:23
Elhabib Benyahia يجب مراجعة تاريخ البحرين - من باب المعرفة - قبل التكلم عن بهذا الاسلوب - المد الشيعي - اي مد شيعي؟؟ و مراكز الاستخبارات الامريكية و الغربية الموثوقة تتحدث عن ان البحرين تسكنه غالبية شيعية مهمشة منذ عقود من الزمان. ربما المقصود الثورة الشيعية الشعبية في البحرين, اذا كان الامر كذلك فالامر موكول للشعب و مذا يريد. و الشعب هو الذي يحدد من يحكمه و لا يمكن لاي ارادة خارجية ان تغير من ارادة الشعب. و اريد ان اسجل انني ضد ارسال خبراء امننيين متقاعدين او غير متقاعدين للبحرين, لان هذا الامر سوف يرتدد سلبا على سياسة المملكة المغربية الخارجية مستقبلا و وسوف يجعل موقفها ضعيف جدا خصوصا اذا انتصرت ارادة التغيير في البحرين و هي منتصرة لا محالة.
30 - أ رالجبلحبيبي الجمعة 02 نونبر 2012 - 11:24
المغرب كان سباقا لمعرفة الخطر الإيراني الذي يحاول الزحف على المنطقةمن خلال بث عملائه من المتشيعين ، حيث كثفت إيران من عمليات تصدير للمذهب الخرافي الشيعي الذي يميت العقل و يعطل المدارك و يعمل في العقول عمل المخدر القوي،بحيث تضمن إيران ولاءهم الأعمى لوليها الفقيه الذي يعد أكبر خرافي بين القادة السياسيين في العالم اليوم لا يتفوق عليه في عقائده الأسطورية سوى أحمدي نجادالذي بات يعتقد أن المهدي الذي اختفى في السرداب منذ أكثر ممن 1260 سنة قد ظهر أخيرا و قد رآه بعض الشيعة على كورنيش الكويت! و انه انتقل لإيران و هناك من يلتقي به ليلة كل جمعة!!
المغرب حسم الأمر مع إيران ورد لها الصاع صاعين عندما احتجت على سفيره بسبب استنكار المغرب للتحرش الإيراني بسيادة البحرين، فقطع علاقته ورمى بها على وجه نائب ولي الزمان!!
و لو كانت الدول العربية قد حذت حذو المغرب لعلمت إيران أنها تتعامل مع كتلةواحدة قوية.
على العرب أن يدركوا أن وحدتهم هي الضمان لرد الخطر الصفوي خصوصا بعد أن لمسوا التعاون الأمريكي الإيراني في كل من غزو العراق و أفغانستان.
حيث زودتهم بعملائها الشيعة و كانت إيران أول دولة تعترف بحكومة بريمر.
31 - مريم التطوانية الجمعة 02 نونبر 2012 - 12:11
لقد غاب عن فكر الكاتب ان الاغلبية في البحرين هم من الشيعة والهدف من هذا التعاون هو قمع التظاهرات والاحتجاجات المستمرة في البحرين واللتي فشل النظام البحريني في ايقافها
32 - kaoutar الجمعة 02 نونبر 2012 - 12:16
لا حول و لا قوة إلا بي الله العلي العظيم. كيف هي هذه المواجهة للمد الشيعي اذا كان غالبية سكان البحرين هم شعة يعني اكثر من 80 بيل 100 شيعة
اللهم فرج عن اهلنا بالبحرين
33 - عمر 51 الجمعة 02 نونبر 2012 - 12:17
نسال ونفترض فقط :لو أن ساكنة البحرين أغلبهم شيعة ولتكن نسبة الشيعة 70 % وتبقى نسبة 30 % للسنة فما الذي يفترض:الحد من المد الشيعي أم الحد من المد السني؟نسأل فقط ,حتى لا يظن,أننا أغبياء؟!لما ذا إثارة قضية الشيعة من كل أطراف السنة:بدءا من القرضاوي, والزمزمي ,وعلماء الأزهر.علما أن أحد علماء الأزهر قال:أهل الشيعة , أهل لا إله إلا الله.لا شك أن القول:[ الحد من المد الشيعي] المتداول حاليا,شبيه بما كان متداولا في عهد صدام 1979:[منع تصدير الثورة الإيرانية] وعلى هذه العبارة قامت الحرب بين العراق وإيران,حيث استمرت 8 سنوات, وساندت جل الدول العربة العراق, وفي الأخير انهزم الجميع,على اعتبار[الرابح في الحرب خاسر]ومع ذلك فالعرب هم الخاسرون دوما لأنهم فاقدو الإرادة والعزيمة.هل[الحد من المد الشيعي ]هو الآخر مؤشر لحرب أخرى بين من؟ بين إيران وإسرائيل وأمريكا والعرب ؟وهل أصبح العرب في صف أمريكا وإسرائيل بدعوى امتلاك إيران للمفاعلات النووية,وأنها في طريق صنع الأسلحة النووية كما تقول إسرائيل؟ ومن منع العرب من إقامة المفاعلات النووية ؟ألا يمتلكون المال؟ أم أنهم فاقدو العقول والإرادة؟ والله نريد أن نفهم فقط .
34 - :)) الجمعة 02 نونبر 2012 - 12:26
هذا المقال يستغبي المغاربة ويقول لهم أنتم جاهلون
المد الشيعي نتحدث عنه عندما تكون دولة سنية ويخاف أن تتحول تركيبتها السكانية إلى التشيع. أما حال البحرين فمغاير البلد شيعي منذ السنوات الأولى الموالية لوفاة الرسول الكريم، ونسبة السنة بدأت تظهر في السنين الأخيرة أي منذ دخول أسرة آل خليفة للبلاد قادمة من الحجاز واستيلائها على الحكم واضطهادها للسكان. يعني هناك مد سني وليس شيعي... أما ما يجري في البحرين فهي مطالبة بتحسين أوضاع السكان الأصليين ولا علاقة للأمر بإيران أو مد شيعي أو فارسي .. أو القضايا الجديدة التي يريدون شغل العرب بها.
35 - عبد اللطيف الفاطني الجمعة 02 نونبر 2012 - 12:32
المد الشيعي خطير و من الواجب الشرعي مقاومته...
فالشيعة ليست من الإسلام في شيء ؛ سب لـ الله و لرسوله و لأمهات المؤمنين و الصحابة الكرام....

لمزيد من المعلومات تابعوا قناة ( صفا ) على النايل سات و أيضا قناة ( البرهان ).

و الله المستعان.
36 - ملك الجمعة 02 نونبر 2012 - 12:32
اتقوا الله، المقال يفوح من رائحة الطائفية النتنة.
مصدومة من هذا التخلف الفكري في القرن الواحد والعشرين.
أنتم فقط تبررون إرسال المرتزقة للبحرين، للقمع وإخماد صوت الحق.
وﻻ تنسوا "تتناسوا" أن الثورة في البحرين هي ثورة شعبية وفيها الشيعي والسني والعلماني والليبرالي ...
أسأل الله لكم الهداية
37 - SAAD الجمعة 02 نونبر 2012 - 12:41
إننا أمام تكريس آلية المقاربة الأمنية في التعاطي مع انتفاضة شعبية ذات شرعية وقاعدة و بالتالي ذات مصداقية بالنظر إلى حمولة المطالب و سلمية الحركة في مقابل سياستي صم الآذان والإخراس ٠ أعتقد أن تفاعل المغرب يدخل في إطار حلف الملكيات ذو البعد التضامني من أجل تأبيد سيطرة الأنظمة المرفوضة وثانيا ذو بعد قمعي و زجري يغلف بالأمني٠ أبعاد يتم إعطائها طابع صراع مذهبي٠ يبدوا أن الأمل مفقود في أنظمة لا تعرف قواميسها سوى الإستبداد باسم الدين بدل الإنصات و العمل بعبر سقوط الطواغيث ومن ثم إعمال التغيير. إنه درك الإنحطاط لمن لا يعتبر من دروس التخريب في التاريخ المعاصر٠ يؤلمني كذلك أسلوب التعمية في التعاطي مع الموضوع في المقالة أعلاه . أنشري يا هسبريس
38 - حمدان الجمعة 02 نونبر 2012 - 13:01
الى الإخوة المغاربة هذة اكاذيب عن المد الشيعي فما لدينا في الخلييج قواعد عسكرية امريكية داعمة للكيان الصهيوني فلماذا نتناسى الخطر الصهيوني الإمريكي ونحرف البوصلة لعدو وهمي الشيعة موجودون في منطقة الخليج وهم السكان الأصليون لها مثل البحرين والمنطفة الشرقية والإحساء وليسوا مدا أو إمتداد لاحد اين اسرائيل وخطرها اسألوا من تصدر الفتاوي والمنابر عندكم انهم ينفذون اجندات امربكية واسرائيلية
39 - CITOYEN الجمعة 02 نونبر 2012 - 13:05
زمن العجائب هذا,كل من رفض او عبر عن افلاس حكومة او رفض عمالة وخيانة و ووو.....نسكته بوسائل اكثر قمعا.
من يقول المد الشيعي,اقول له ما العيب في ذلك باعتبار دولة البحريين اصلا شيعة قبل ان تكون سنة!!!!!!!!!
ما العيب في ان تتقدم وتنهض,دولة ايران?
من الافضل هل المد الشيعي الايراني?ام المد الامريكي الاءسرائيلي,?
هل المد الشيعي الايراني يهدد بزوال مشيخة او ملوك الخليج?هذا هو المعنى الحقيقي ,اذا انت ايران دولة اسلامية لم تهلك البلاد و العباد عكس امريكا واسرائيل.
صراحة اني حائر لا ,افهم في السياسة ولكني اقول اللهم هذا منكر!!!
40 - تعاون الأنظمة الطاغوتية الجمعة 02 نونبر 2012 - 13:28
بعد أن عجز المرتزقة من الهنود وباكستان والأردن وآل سعود جاء دور المغاربة ليقوموا بالمهمة الأخيرة لإنقاذ نظام دموي عشائري أسسته بريطانيا العجوز قبل الإنسحاب من المنطقة وحل بدو الخيليج الفارسي لحكم شعوبها بالحديد والنار خدمة لأسيادهم في الغرب وهل سينجح المغاربة في مهمتهم كمرتزقة أم يعودوا إلى ذويهم في التابوت
في أول رد على زيارة بندر بن سلطان رئيس مجلس الأمن القومي السعودي الى قطر ولقائه بأمير قطر والاتفاق على تأييد الحراك الوهابي السلفي في الكويت لاسقاط الحكومة الكويتية التي رفضت التصديق و الموافقة على الاتفاق الأمني لدول مجلس التعاون و الذي يتيح للقوات الامنية و المخابراتية و العسكرية لاي دولة في مجلس التعاون الدخول الى اراضي الدول الاخرى، أعلنت وحدة عسكرية في اكاديمية الملك عبد الله في الرياض تمردها على قيادة الجيش السعودي وتحصنت داخل الاكاديمية مما حدى بالقوات الخاصة السعودية الى مهاجمة الاكاديمية واقتحامها وقتل وجرح عدد من المتحصنين داخلها فيما تم اعتقال اكثر من عشرين اخرين .
وقد اربك التمرد هذا حكومة ال سعود حيث تخبط اعلامها الرسمي و المدفوع الثمن .
41 - محمد العلمي المغربي الجمعة 02 نونبر 2012 - 13:30
إذا ظنت إيران أن المغرب سيترك مملكة البحرين لقمة سائغة تبتلعها إيران فهي واهمة. لقد كان المغرب دائما سباقا للدفاع عن ارض العرب و المسلمين فهو جزء لا يتجزأ من هذه الأرض الطيبة، و قد سبق للمغرب أن دافع بكل بطولة عن سوريا و لولا ما اكتشفه من خيانة النظام السوري بسبب حافظ الأسد الذي باع الجولان من تحت الطاولة للصهاينة لكانت الجولان اليوم تحت السيادة العربية و ليست تحت الاحتلال الذي لم يطلق عليه الخونة من حكام سوريا طلقة واحدة.
المغرب رقم صعب جدا في معادلة الرافضة، و لن يستطيعوا أبدا أن يخترقوه ..
نحن هنا نتبع مذهب الإمام مالك بن أنس رضي الله عنه و ارضاه و هو الإمام الذي كفر الرافضة لمجرد أنهم يغتاظون من أصحاب الرسول ص لأن الله تعالى يقول عن الصحابة " ليغيظ بهم الكفار" فكل من يجد في نفسه غيظا ضد أصحاب النبي ص خصوصا عظماءهم مثل أبي بكر و عمر و عثمان و علي فهو كافر بنص الآية المحكمة.
فكيف بمن يسبهم و يلعنهم و يلعن أمهات المومنين جهارا نهارا كما يفعل الإيرانيون بتعليمات من حكامهم المارقين.
هل نسيتم تلك الفضيحة المنكرة عندما قامت إيران بحذف الترضي على الخلفاء الراشدين من افتتاحية خطاب د مرسي؟
42 - krimou الجمعة 02 نونبر 2012 - 13:35
je suis tres fiere de mon pays qui a pu realiser l autosuffisance et il a passé a l exportation du produit appelé Opression....bravo le maroc, le plus beau pays du monde
43 - mustapha الجمعة 02 نونبر 2012 - 13:42
إنها علاقة أخوية قديمة بين المغرب والعرب ففي عهد الأمويين أعطيت أوامر من الخلفاء المشارقة للأمازيغ لغزو الأندلس ولمذا لاتثم هذه التبعية، إرسال أمنيين أمازيغ لحماية العرب شيئ طبيعي ومعمول به لكن مذا سيكون جزاء هؤلاء الأمنيين؟ هل سيكن لهم نفس الجزاء الذي أنيط به طارق بن زياد القائد الأمازغي اللذي مات متسولا بالمشرق؟ واللذي لا قبر له؟؟
سؤالي أصحاب هذا القرار عندهوم الكبدة باش إصفطوا أولادهوم لحماية إخوانهم العرب؟
44 - ابن المغرب الجمعة 02 نونبر 2012 - 13:47
أنا أستغرب من مسلم يدافع عن من يسب زوجة أشرف الخلق ويتهمها بالزنا والعياد بالله عائشة ام المومنين رضي الله عنها ويقولون ان الصحابة ارتدو الا تسعة منهم وانهم يعدون العدة لخروج مهديهم المزعوم كي يقتل كل العرب وأهل السنة ويقيم ابو بكر وعمر وام المؤمنين من قبورهم كي يقيم عليهم الحد والله تم والله تم والله ان الشيعة اشد كفر من الصهاينة لانهم يحاربون اهل الدين واهل السنة باسم الاسلام بالله عليكم مادا بقي للصهاينة ان كان المهدري سيقتل العرب وهل السنة كلهم ؟ اتعلمون كم مسجد لسنة في ايران يامن تدافعون عن الشيعة ولا مسجد واحد والعشرات من الكنائس والحسينيات اتقو الله في نبيكم وصفو عقيدتكم من كان لا يرضى بكلامي هدا مدا سيقول لمن يسب زوجته ويتهما بالزنا هل سيقول ان صاحب حق الشيعةكفار جزائهم القصاص لاهل بيت لنبي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
45 - علي الجمعة 02 نونبر 2012 - 13:51
ألا يكتفي هؤلاء الطواغيت من سفك دماء الشعوب التي تنادي بالعدل وترفض ظلمهم ليقوموا بإرسال المزيد من المرتزقة لقمع الشعب المطالب بحقوقه العادلة ؟

أريد أن أنبه الكاتب إلى شيئ غفل عنه أو تغافل عنه متقصداً وهو أنه لا وجود للمد الشيعي في البحرين أصلاً بل أن أغلبية الشعب هم من الشيعة "البحارنة" وكفاك تزويراً للحقائق مقابل بعض الدنانير والدولارات المسروقة من شعب جائع.
46 - علي الجمعة 02 نونبر 2012 - 14:00
اللهم احفظ شيعة البحرين من الحيوانات الخليفية و السعودية والوهابية و من الفتن و لعن الله كل حاقد عليهم ربك يمهل ولا يهمل لكل من تسولت له نفسه بالتعدي و الظلم عليهم
47 - 07hassan الجمعة 02 نونبر 2012 - 14:13
من يقول ان الاغلبية في البحرين شيعة لا يتحدث الا بناءا على الدعاية الايرانية الحقيقة ان مالا يقل عن 60 في المائة سنة والتشيع طارئ على المجتمع البحريني ذلك ان اغلب الشيعة في البحرين من اصول فارسية حلوا بهذا البلد زمن الدولة الصفوية الشيعية ولذلك قام المخربون برفع صور الخميني وخامنئي ومهاجمة السنة بحقد طائفي بغيض ان من واجب المملكة المغربية مساندة الشرعية في البحرين بكل الوسائل وعلى راسها الوسائل الامنية والعسكرية البحرينيون السنة على مذهبنا المالكي السني فهم اخواننا وعلينا مناصرتهم لصد العدوان المجوسي الشيعي
48 - Taika الجمعة 02 نونبر 2012 - 14:18
Halte a la cencure.
Le maroc croule dans l insecurite, les chmakrias font la loi, la misere fait la loi et que fait Benkirane, il envoie des troupes de tortionnaires pour maintenir en laisse un peuple sous pretexte que ce sont des chiites.Si on comprends bien , notre pays devient le charge de basse besogne.Rien a battre des chiites des sunnites.Pauvre pays soit disons des hommes libres (amazigh).Des hommes libres n asservissent pas d autres hommes meme pour beaucoup beaucoup d argent.
49 - abdellah en france الجمعة 02 نونبر 2012 - 14:29
في بداية ثمانينية القرن الماضي قراءت في مجلة الوطن العربي ان شيخا جليل من شيوخ السنة قتل من طرف المخابرات الايرانية والذي حضر في عملية قتله قام بتصوير الفعلة ليقدمها هدية لمسؤوليه ورمووا جثة الشيخ في غابة وبعد اسبوع كشفت الجثة وفي مناسك الدفن صودم القاتل عنذما شاهذ موكب رهيب واللذين امروه في الموكب عنذ الدفن كلهم يذكرون الشيخ المغتال انه شيخ جليل صودم القاتل وفكر في فضح مسؤوليه حينها هاتف صحفيا اجنبيا وحكى له هذا ووعده ان ياءتيه بالشريط لكن امات قبل ذلك اما اللذين يتظاهرون في مظاهرات البحرين ليسووا بمعطلين او جياع انه المد الشيعي
50 - Bougataya الجمعة 02 نونبر 2012 - 14:37
Le Maroc a devoir d aider bahrayn
Il faut être reconnaissant
L Iran veut imposer son dectat sur les pays du golf
En jouant sur la présence des chiites dans ces pays
Je suis musulman et je n ai rien contre les chiites mais je suis contre la politique des iraniens
Ils sont aussi pire qu Israël
Le Maroc a le devoir d envoyer tout ce qui est nécessaire pour aider Bahreïn et les EAU
Ces pays ont toujours été présents quand le Maroc est dans le besoin
Je demande de mes frères marocains qui ne comprennent pas la politique d éviter d écrire n importe quoi
L Iran est notre ennemi
Ce pays soutient le polisario
Ce pays a des visions colonisatrices comme israël
 
51 - rifi الجمعة 02 نونبر 2012 - 14:38
يعني هل حشمتم ان تقولو ان المغرب ارسل مرتزقة الى البحرين ...لمذا لم يرسلهم الى استرجاع مليلية و سبتة او لوضعهم على الحزام الامني في الصحراء ....الحاصول المغرب مشاااا فيها
52 - عمر الذوادي الجمعة 02 نونبر 2012 - 15:44
كل مايقال عن (المد الشيعي و النفوذ الايراني) كله كذب في كذب...فقط للتغطية على الثورة السلمية للشعب البحريني المسالم...ولماذا هذه العنصريه؟؟؟...وهل الشيعي ليس له الحق في حياة كريمة في بلدة!!ام فقط للسني حق العيش في حياة كريمة وله الحق ان يثور ضد نظام ظالم مستبد !!! ..وللعلم فقط..فان اول سجين سياسي في البحرين هو محمد البوفلاسه...وهو رجل سني معارض ...وان من كبار قادة المعارضة ومازال في السجن هو ابراهيم شريف...فاين المد الشيعي والخطر الايراني؟؟؟ ..فلتستخدموا عقولكم ولاتتركوا غيركم يفكر عنكم ويملي عليكم ماتقوله الانظمة المستبدة...
53 - مواطن بحريني الجمعة 02 نونبر 2012 - 15:47
أنا. بحريني واقول. اخوان سنه وشيعة هاي الوطن ما نبيعه.
مطلبـــــــــــنا. الاصــــــــــــــــــلاح. مطلبنـــــا. العدالــــــــه.
مشكله من المشاكل الحاصله. المواطن. عاطل عن العمل.
والسوري والاردني والباكستاني. واليمني والهندي. يشتغل بالشرطه. والجيش. وانا الممواطن. مهمش. وعايش خارج التاريخ. للي بيعلق رجاء كل الرجاء تحكيم الضمير.
تصحيح للاحصائيه. 70 /100 الشيعه. اخوانه السنه 30 /100. والي مو مصدق يشوف على ارض الواقع.
ســــــــلمية. الثوره. سلمـــــــــــيه. الثوره.
لا للطائفيه. اخوان سنه وشيعه هاذا الوطن ما نبيعه
لا للتجنــــــــــيس السياســــــــــــــــي.
لا. جيـــــــــش. ينفــــــــــع. لا شـــــــــــــغب. شوف. الشعب إذا. غضــــــــــــب
54 - ya latif الجمعة 02 نونبر 2012 - 15:52
اللهم ألطف بل مسلمين ما هاذ العار المغرب يرسل أمنيين من أجل قتل المسلمين
ras-le- bol de cette ignorance mais je comprends que le Maroc doit obéir!!!!!!!! et suivre la mode! l'Iran c'est l'axe du mal avant c'été la Russie à chacun son tour
55 - chikh omar الجمعة 02 نونبر 2012 - 15:53
ما همنا في الصراع الدائر في البحرين فلنكتفي فقط بالمشاكل التي تعصف ببلادنا طفرناها تا مع البوليزاريو راهم دايرين الكرون عليا ما بقا لينا غا نزيدو ايران تا هي فالحساب
56 - محمد2012 الجمعة 02 نونبر 2012 - 15:56
الشيئ الوحيد الذي يجب ان يفهم مبدئيا في صراع السنة مع الشيعة والتشيع هو ان الامر امر عقيدة وليست تعصبا سياسيا سريع التحول والزوال يتحول بتحول مسارالمصالح انه صراع عقدي لايمكن مسحه من وجدان الخصم وعقله وفكره الابسلاح عقدي مثله واكثر اقناعا منه مع اتخاذ كل الوسائل والاحتياطات الفعالة لكسب كل معركة تجري بين المعسكرين وما لم تكن هناك سيسة استراتيجية تواكب المد الشيعي فلن يكون هناك سوي المزيد من الاندحار والتراجع امام هذا المد الذي يتخفى وراء ما يعرف عندهم بالتقية ..انهم يملكون المال والرجال والبرنامج الطويل المدى انهم يتخذون ون عترة النبي ذريعة لتشيعهم بادعائهم محبة آل النبي باعتبار ان التاريخ ظلمهم على يد الصحابة ولهذا فهم يستغلون العاطفة الدينية عند السذج من الناس لاستقطابهم وجعلهم يشاركونهم قلبا وقالبا في الدفاع المزعوم عن اهل النبي ..ولكي نكون جادين في بتر جذور الشيعة من بلادنا يجب ان نكون جيشا من الدعاة لاليهبوا العواطف وانما ليقنعوا.بالعلم والمال معا .على الا تسند هذه المهمة للمجالس العمية في بلادنا لان هذا الصنف من البشر ابعد الناس عن فهم ما يجري ..انهم فقط مجرد موظين شبه اشباح
57 - ezzoubeir الجمعة 02 نونبر 2012 - 16:07
the best these officers can do is to spread corruption in that land. I guess that's way more dangerous for Bahrein than anything else !
58 - كل تمام الجمعة 02 نونبر 2012 - 16:24
التمييز المدهبي من اهم اقيام المشروع الامريكي صهيوني ايران تزداد قوة و نحن نتابع الدويلات خليجية - كف نفاق !!
59 - محمد الجمعة 02 نونبر 2012 - 16:39
المليارات..و الشيعة

انظروا إلى مدى الدهاء الذي يتميز به هؤلاء الشيعة وكأنهم يتبعون خطوات بني صهيون,الذين استكانوا إلى أهل الأرض فتمكنوا فاستعرضوا عضلاتهم فطردوا أهل الشرعية الحق.
وعوض السعودية من أن تدعم المسلحين في سوريا,أن تنظر إلى مصائبها في الداخل وتبحث على حول جذرية لتخرج نفسها من الأزمة الشيعية والتي أصبحت رقعتهم تتزايد يوما بعد يوم في بلاد الحرمين الشريفين,فتنقد كيانها والدول العربية والإسلامية الأخرى.وهي التي تعتبر رمز العروبة والدين والذهب السني في مواجهة الخطر المتطرف الشيعي الصفوي الإيراني.
ويجب ان تعمل بجد للتصدي لهؤلاء الروفضة الغوغاء الكلاميين الشيعة,ولتكن الحرب كبيرة وعلى كل الأصعدة ،اقتصاديا،فكريا ،اجتماعيا،وعيا دينيا وتاريخيا،سياسيا،وبدرجة كبرى التواصل العربي –العربي-الإسلامي السني عن طريق الإعلام بدرجة أولى ومهمة للغاية.
.ومواجهة الفكر الشيعي الصفوي الإيراني الذي لا يمس لا من بعيد ولا من قريب لملة المسلمين،وأوائل الأنصار والمهاجرين،والصحابة البررة الكرام ومن تبعهم بإحسان إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.



محمد الدفيلي
60 - مراقب الجمعة 02 نونبر 2012 - 16:54
الامر يتعلق بمغاربة سيتم ارسالهم الى مواقع حربية ، لكن و للأسف لا يتم استشارة البرلمان او الشعب لاسيما أن مثل هذه الخطوات قد تقحم المغرب في حروب تحصد الأرواح ... كفى من الحكم المطلق و كفى من الاستفراد بكل شيء سواء السياسي او الاقتصادي و طال حتى اجساد و حياة البشر
61 - خليجي الجمعة 02 نونبر 2012 - 18:08
ارسال المغاربه لقمع السعوب الثائرة فعل معيب و قبيح. والله من العار ان يأتينا اخينا المغربي العربي لقمعنا و قتلنا من اجل حكام دكتاتورين و سارقين.
62 - proud moroccan الجمعة 02 نونبر 2012 - 18:19
وأخيرا المغرب بدأ يعلن عن عملياته الخارجية في إطار مايسمى بالحروب الإستباقية أو الحروب الحديثة حيث تحارب عدوك بعيدا عنك وتنقل المعركة لمنطقته بدل منطقتك ... وقد كان للمغرب عمليات خارجية ولكنها تلبس غطاء السرية أما الآن فقد انتقل الأمر للعلن فهل أصبحنا مثل أمريكا ؟؟؟
63 - un signal d'alarme الجمعة 02 نونبر 2012 - 19:13
Il faut être aveugle ou naïf pour ne pas comprendre que la nation arabe est plutôt menacée de l’intérieur par ses propres dirigeants qui font tout pour rester au pouvoir et c'est pour cela que le Maroc a décider d'envoyer des hommes pour opprimer la révolte pacifique de ce peuple. Pire ces soit disant "roi" du golf sont entrain d'extraire le pétrole du sol d 'une main pour le transformer avec l'autre main en sang des femmes et enfants syriens par des terroristes.Donc il est clair que le grand danger qui guette notre nation sont ces dirigeants et non pas leurs populations qui sont nos frères. Quand à la nation iranienne , j'ai de
l'estime pour tout ce qu'il ont pu réaliser comme progrès ces dernières années dans différents domaines et c'est pour cela qu'on continue de mettre la pression sur ce pays et le programme nucléaire n'est qu'un prétexte et expansion chiite .Alors soyons attentifs et les iraniens sont nos frères. Vive les hommes libre partout dans le monde.
64 - أبو أمين ــ إيطاليا الجمعة 02 نونبر 2012 - 19:16
بسم الله الرحمن الرحيم إلى رق 35 - عبد اللطيف الفاطني أخي الحبيب من قال لك أن المد الشيعي خطير في البحرين ويجب الوقوف ضده ألا تعلم أن معظم سكان البحرين شيع ؟ ألا تعلم أن حكام البحرين وهم أقلية بيادق ويعطون فكرة سيئة عن المذهب السني بقمعهم وظلمهم لأبناء شعبهم والله أخي ضَحِكْتُ كثيرا لما نَصَحْتَنَا بمتابعة قناتي صفا والبرهان ألا تعرف أنهما قناتين طائفيتين ظلاميتين ظالمتين ، لا تعرفان للحق سبيلا ، أتعجب من يأخذ ويبني مواقفه من خلال الإعلام العربي المُدَجَّنْ وشيوخ تفوح من أفواههم رائحة الكراهية ومن جيوبهم دويلرات البترول ،أخي صحح معلوماتك وحاول البحث الجدي لمعرفة حقيق مشايخ البترول وفتاوى شيوخهم المتصهينة وفي الأخير تمعن في قوله تعالى [ وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللّهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ ].أمة ضحكت من جهلها الأمم .
65 - محمد الجمعة 02 نونبر 2012 - 19:16
الحل جد بسيط
أفتحوا الهجرة للبحرين بدون فيزا مع مكتاب لاستقبال المغاربة هناك مدة معينة قبل تشغيلهم في اي وظيفة وجدت, أو مساعدتهم لفتح مقاولات صغيرة مثل
الجبص
صالونات الحلاقة والتجميل
شركات الامن الخاصة
شركات الصيانة
الصيد البحري
سيهاجر المغاربة هناك في أقل من ثلاث سوات يصل هناك مليون ونصف مغربي
أعطوهم حق التملك والجنسية في أقل من عشر سنوات أخرى ستجد البنية الاجتماعية تغيرت
لابد من انشاء صندوق خليجي لدعم الهجرة للبحرين والاستقرار فيها للمغاربة خاصة العاطلين الاقل من خمس وعشرين سنة مع السماح لهم بجلب زوجاتهم وعائلاتهم والمقربين منهم
1.234,596 هو عدد سكان البحرين رسميا لكن الغير الرسمي هو نسبة التشيع فهي بين 20% و 49% تزداد كثيرا ان علمنا انهم مؤطرون سياسيا من طرف أيران فهي تدعمهم كما تدعم كل شيعة الخليج ليوم الزحف على السنة والانتقام منهم حسب العقيدة الشيعية.
على الدول الخليجية تكثيف الهجرة من المغرب للمناطق التي يتمركز فيها الشيعة كما لاننسى شيعة الهند فهم بالملايين كذالك.
66 - منثصر ابو العزيز... الجمعة 02 نونبر 2012 - 19:24
سلام تام بوجود مولانا الامام وتحية طيبة وبعد...الم تكفي دول الخليج بإرسالها بقوة قمع بما يسمى بدرع الجزيرة لقمع الشعب الشيعي في جميع مدن مملكة البحرين... وهذا الخبر الذي نقلته جريدة هيسبريس إذا كان صحيحا نستغرب لماذا ولكن على اية حال فإن تلك الزيارة التي قام بها الملك إلى تلك الدول تبين لغزها الحقيقي وأصبح واضحا ان السياسة التي يتبعها النظام المغربي لربما سوف لن نجني منها اي شيئ وبالتالي لماذا يقمعون الشيعة ويريدون ان يسكتو صوتهم اليس هم ليس بشعب يطالب حقوقه كما تطالب به الشعوب الأخرى وهذا يعني هو موقف جل الدول العربية تنأى عن نفسها وتطالب بتحقيق الديمقراطية والعدالة في البلدان الأخرى وتنسى عدالتها وديمقراطيتها في بدولها وخير الكلام ما قل ودل والسلام ....
67 - salih الجمعة 02 نونبر 2012 - 19:24
Le Maroc est un pays genereu fiere de l etre mais de se meler des problemes des autres ce n est pas just l iran veut conquerire le golf percique la merique aussi veu la meme chause comme nous somment des soldats americains ont doient obeillires aux aurdres le tronne est on danger .l orseque chah etait la l iran n etait pas chiit il etait geandarme des americains la bas ,tant dit que bahrain et les autres pays du golf la revolution est on marche.l iran est un pays des hommes ce n est pas un pays des(CHMAITES) commes chez nous le maroc si le maroc est cappable il na qua dire aux americains qu il nous rondent notre sahara,se n est pas de nous fairent tourner on rond sabta et melilia qu on n osent plus de parler sur elles.on a peur des espagnoles et des americains et des europeins.ou bien lesser tomber le sahara
68 - youba الجمعة 02 نونبر 2012 - 19:33
retourner chez vous tout le monde est partis sauf vous ...et laissez imazighan tranquille ......
69 - بحريني شيعي الجمعة 02 نونبر 2012 - 21:16
شعب البحرين بسنته وشيعته خرج مطالبا بالدمقراطية لاحلال العدل الاجتماعي والمساواة بين اطياف المجتمع، وشعب البحرين معروف باكثريته الشيعية التي تحكمه عائلة سنية استولت على خيرات البلد وراحت تنهب وتسرق وتتصرف باموال الشعب كما يحلو لها، لا يوجد مد شيعي واطماع ايرانية ولا هم يحزنون انما شعب مطالب بالحرية ، والشعب المغربي عليه ان يوقف هذه المهزله بارسال وحدات عسكرية وامنية للبحرين فان الحل الامني لا ينفع ولن ينفع ولو ينفع لوضع حلا للحراك الثوري منذ اكثر من سنة وثمانية اشهر ومع وجود قوات درع الجزيرة وغيرهم من مرتزقه من اليمن وباكستان وسوريا والاردن وبلوشستان والهند وغيرها من قوات متعددة الجنسيات جيئ بها من اجل قمع الشعب البحرين ولم يستطيعوا اخماد الثورة في البحرين
70 - متابع من البحرين الجمعة 02 نونبر 2012 - 21:42
جزا الله المملكة المغربية على هذه الخطوة التي أسأل الله ان يبارك فيها فوالله ان الشيعة أشد خطرا علينا من اليهود والنصارى وليس من رأى كمن سمع فهم الان يحاولون جاهدين بقلب الحكم ليس غرضهم البحرين إنما غرضهم هو مكة والمدينة ليعيثو فيهما فسادا ولا داعي لدفاع عنهم بكونهم يحتلون نصف المجتمع فوالله ما وصلوا النصف الا باتجنيس والفساد التي تسمى عندهم المتعة
71 - بوعلي333 الجمعة 02 نونبر 2012 - 22:37
باسم الله والحمد لله:
يا سبحان الله !!! كل إناء بالذي فيه ينضح !!
المغرب سيرسل رجال الامن والجيش لإرساء الأمن ونشر السكينة بين أطياف الشعب البحريني , وإيران تجنّد شباب خونة وتزوّدهم بالأسلحة من أجل زعزعة الأمن في البحرين , أما نظام بشار الخائن فقد أرسلت له إيران الآلاف من حرسها الثوراني إضافة إلى عناصر حزب اللات اللبناني ومليشيات الغدر العراقية كل هؤلاء الأوباش من أجل تقتيل الشعب السوري الأبي.
فهذه لفتة بسيطة لمن أعمتهم الطائفية فقاموا ينتصرون لأهل الفتن في البحرين ومن وراءهم من عمائم الغدر الفارسي في قمّ ااامة.
دولة البحرين تعتبر شقيقة للمغرب فلا ينبغي أن نسلمها للأخطبوط الرافضي الصفوي كما وقع للعراق الجريحة وسوريا المنكوبة.
الحلم الفارسي على وشك التبدد وسوف يستيقظ المعمّمون بعد أن تضيق بهم قم وما فاح حولها...
وانشروا
72 - Amazigh الجمعة 02 نونبر 2012 - 23:22
السنة تحارب الشيعة والشيعة تحارب السنة وهناك فيالقة إسلمية كثيرة متناقضة.هل هذا إسلام أم إسلاميات.لا والله هذه سياسة وحرب المصالح .عرب الجزيرة ينظرون إلى المغاربة فقط كشعب بربري يمكن شراءه بثمن بخس لالدفاع عن كراسي سلاطينهم وتأمين أنظمتهم الفيودالية.هل المغرب في أمان ضد الإنتقام الإيراني؟ لماذا ندافع عن دويلة لا تعترف حتى بنا كشعب أمازيغي له أرض وتاريخ وكرامة ؟لماذا يعملون فقط على تعريبنا وتدويبنا في قوميتهم وإستغلالنا عند الحاجة بثمن بخس؟ ألسنا شعبا مستقلا ذا أصول وتاريخ وحظارة وهوية عظيمة بعيدة عن عروبتهم الزائفة؟
73 - m'barek الجمعة 02 نونبر 2012 - 23:31
ما لا يعلمه اصحاب التعاليق التي تتصف بالديموقراطية هو ان عدونا الاول هم الشيعة قبل اليهود وان الا ستعمار الامريكي لبعض الدول كان موازيا للامتداد الشيعي فكل الجمعات المتطرفة والارهابية تمول من طرف ايران للقضاء على السنة .فليكن لكم ظمير يغير على دينه الاسلام وان شاء الله تطهير الشرق الاوسط باكمله من الشيعة الملاعين.
74 - bèrbère الجمعة 02 نونبر 2012 - 23:37
خطبة الوداع للمغاربة مساكين لي ماشيين يسخنوا عضامهم في البحرين:
نتمنى ان لا تتدخلوا كعنصريين وحقارين ومختلقي اكاديب وانما كانسانيين ومسلمين تؤمنون بالعدل وصادقين.
والا لايوجد الفرق بين مافعله ابليس لادام .وما يفعله كل من يتلاعب بالاديان والاعراق .لافرق بين ان يحتقر ابليس ادام لانه خلق من طين وبين ان تحتقر مواطنا لانه يخالفك في الدين او العرق لان كلهم من خلق الله.و كلهم بحرينيين.
لاتحللوا دما في بلد وتحرمونه في آخر.
وياربي تنجينا من غضب المضلومين والابرياء.ولا تعاقبنا بما سيفعلونه فانت تعلم وهؤلاء السياسيين ايضا يعلمون ما يصنعون ونحن لانعلم ولا يتشاورون معنا في شيء لانعلم ما يخططون وما يدبرون .فعاقبهم هم ولاتعاقبنا نحن .
75 - الحبيب السبت 03 نونبر 2012 - 00:30
المغرب يدعم البحرين من زمان اذا كان اليوم ارسل امنيين وشرطة فبالامس ارسل اساتذة التربية الاسلامية وقبلها موقف التاييد للبحرين ضد ايران الدي كان السبب في قطع المغرب لعلاقاته مع ايران مقابل حفنة من الدولارات وليؤكد انصهار المغرب في نادي الملكيات العربيةالرجعية الاستبدادية وانخراطه في النادي الامريكي الصهيوني خوفا من ربيع عربي ثان يطيح بعروشها فالشعوب تطالب بالحرية سنية وشيعية اما اللعب على الطائفية فتزييف وتلفيق للقضية
76 - الحساني السبت 03 نونبر 2012 - 00:38
مادا سيكون موقف المغرب في حال ما ادا ارسل قواته الى البحرين لمساندة السنة وارسلت ايران قواتها لمساندة الشيعة هكدا سيتقاتل المسلمون فيما بينهم . من المنتصر
77 - ابن عائشة وأبو عائشة المغربي السبت 03 نونبر 2012 - 01:55
الرافضي هو ناصبي قح فلا ناصبي إلا الرافضي !

الرافضة أشد الخلق عداوة لآل محمد عليه الصلاة والسلام

الرافضي يكره محمداً عليه الصلاة والسلام ويكره عترته وأزواجه وصحبه وأصهاره وقبيلته وبلاده - صلى الله عليه وسلم -

الرافضي يكره بنات محمد عليه الصلاة والسلام " زينب ورقية وأم كلثوم " رضي الله عنهن

الرافضي يكره عمي الرسول عليه الصلاة والسلام " حمزة والعباس رضي الله عنهما " ويشتم العباس ويكفره ويطعن في عرضه ورجولته ويلقبه بالأعمى والأضل سبيلا

الرافضي يمقت ابن عم الرسول عليه الصلاة والسلام وحبر الأمة وترجمان القرآن " عبد الله بن عباس رضي الله عنه " ويشتم ابن عباس ويكفره ويلقبه بالخائن والغادر

الرافضي يبغض أولاد وبنات عم الرسول عليه الصلاة والسلام الذين أنجبهم العباس

الرافضي يكره عقيل بن أبي طالب رضي الله عنه لأنه وفد على معاوية رضي الله عنه في دمشق وجلس معه وقبل أعطيته ( وعقيل هذا هو شقيق علي بن أبي طالب ) .!

لقد ذكرت هذه الأسماء على سبيل المثال لا الحصر !

الرافضة أعداء العترة وأشد الناس كفراً بدين هذه العترة

آل البيت براء من الرافضة براءة عيسى بن مريم وأمه - عليهما السلام - من النصارى
78 - حسناء الصحراويه السبت 03 نونبر 2012 - 02:10
الاغلبيه المطلقه في البحرين شيعه ومن حقهم ان يتضاهرو ضد الضلم فعجبا كيف تويدون التورات السوريه والمصريه والليبيه وتغفلون البحرين اليس هولاء بشر والله اني اخاف على المغاربه من فيروس الطايفيه وباراكا من اسطوانه المد الايراني فكل دوله بغات تتمدد وتتقدم كيت غير اللي حاضيين بعضياتهم الله مع الشعب البحريني المسكين الله معاكم وهدا يكفي اما المغرب كو كان الخوخ اداوي اداوي راسو
79 - بئس الرأي ما أشرتم..! السبت 03 نونبر 2012 - 02:20
الحمد لله وكفىَ.
والصّلاة والسّلام على المُصطفى..
'' وإذا الموؤودة سئلت بأيّ ذنب قتلت..؟ ''
صَدَقَتِ الْفِكْرَةُ العَربية.. '' رحلت السكرة وجاءت الفكرة. !!! ''
أيها الناس إتقوا الله في إخوانكم سنيّين كانوا أو شيعة ؟
كفانا إهدار الدماء. ارجعوا إلى رشدكم ! إستيقضوا من سباتكم !
بئس الرأي ما أشرتم..! تبًا لهذا التعاون المغربي الخليجي..!!!
قولوا آمييييييينْ؟ ما لكم لا تنطقونَ؟

عُبيد الله بن الجراح

.
80 - baba السبت 03 نونبر 2012 - 02:34
لا نتحذثُ هنا عن الشيعة البحرنيين و غيرهم ، كشعب مُطالب بالحرية والديمقراطية , ، وَ هذا من حقّهمْ ...

بَل نتحذثُ , عن التّصدي للمد الشيعي السياسي الملالي ...

الذي قتل وَ شَرّدَ عشرات الآلاف من العراقيين ..

الذي شاركَ ساهَمَ وَ سَهّلَ للغزاة الأمريكان في إحتلال العراق و أفغانستان ، بشهادة المسؤولين الإرانيين نفسهم ..

الذي يُثير القلاقل و الفتن في كل الدول الإسلامية المجاورة و البعيدة ..

الذي يقمعُ يقتُل و يُهيمنُ بلا حسيب و لا رقيب على شعب الأهواز ..

الذي يَنخَرُ في جالياتنا المغربية في إفريقيا وَ أوروبا ، الذي الذي الذي ...


أَفِيقْ يَا وجهْ البْرِيقْ ، وَ كأنكَ في عالم آخر غير الذي نعيشُ فيه ..
81 - بنادم وصافي السبت 03 نونبر 2012 - 03:17
مساهمة في التطهير العرقي بالبحرين ..والتي 85 في المائة من شعبا شيعي وما تبقى هم من الأسيويين المجنسين ....عيب وعار أن يساهم هدا المغرب في إراقة دماء حق شعوب كيفما كان جنسها ومدهبها ودينها .....لمادا لم يرسلوا جنودا لغزة لحمايتها من الصهاينة ؟ ام أن محاربة إيران هو محاومة القضاء على الصوت الوحيد الدي ل يعترف بإسرائيل ....الشيعة يملكون السلاح النووي.....الشيعة هم من توغلوا مؤخرا بطائرة تجسس إستلاعية بدون طيار بعمق 300 كيلو متر داخل إسرائيل ....الشيعة هم منهزموا إسرائيل في حرب 2006 بلبنان .....أهذا هو الخطر الشيعي ؟؟؟؟ ضد من هذا الخطر ؟؟؟ يبدوا أنه ضدكم يا إسرائيل .....
إدن هذا التحرك هو ضد صوت لحق ..لحماية البطل الصهيوني
82 - بحريني - مغربي السبت 03 نونبر 2012 - 04:07
نظراً لعمق العلاقة التاريخية والاجتماعية بيني وبين المغرب، فإني أعرف ومتيقنٌ من كرامة الشعب المغربي الأصيل، العرب والبربر، وأعرف أن الشعب المغربي المطالب بالعدالة والديموقراطية لا يرتضي أن يستجلبه حكام آل خليفة ويستخدمهم مرتزقة.. فإلى شعب المغرب الأصيل، شعب المسيرة الخضراء.. استيقظوا.. فعائلة آل خليفة هم نسخة أخرى للقذافي الذي يقتل شعبه بمرتزقة أفريقيا، وأنتم أكبر من ذلك وأعظم..! كل مطالب شعب البحرين هي الحرية والكرامة والعدالة والديموقراطية الحقة، ولاتخدعكم شعارات آل خليفة المستنسخة من طاغية اليمن، وفرعون مصر، ومجرم ليبيا القذافي المقبور، أو دمية تونس. ابحثوا عن حقيقة ثورة البحرين العادلة المطالبة بكرامة وحرية شعبٍ أعزل واجه المدافع وزخات الرصاص بصدورٍ عارية، لايملك إلا حبه لوطنه وإيمانه بحقه.. وآل خليفة عائلة مجرمة قدمت من صحراء الجزيرة العربية، قطاع طرق وقراصنة، غزوا البحرين بالسلاح وسفك الدماء منذ 237 سنة واحتلوها كما احتل آل سعود جزيرة العرب وبغطاء الدين تستروا، وهم عبيد الامبريالية والصهيونية وهم آفة كل الوطن العربي، واسألوا أنفسكم، لماذا قصور آل سعود مفتوحة للحكام الساقطين؟
83 - خالد السبت 03 نونبر 2012 - 05:23
كل هؤلاء المغرورين بشعارات الشيعة الرافضة يعيشون في وهم ويضنون ان شيعة كباقي البشر الشيعة يا سادة داء بلا دواء يستخدمون التقية يبطنون ما يعتقدون يسبون الصحابة جهارا نهارا يقذفون عرض رسول الله صلي الله عليه وسلم فلماذا عندما ياتي يهودي اجنبي ويرسم كاريكاتور تقولون لماذا ولماذا وقرون والشيعة يسبون الصحابة ويطعنون في الدين تقولون اخوة كنا نعتبرهم اخوة لما كنا في دار غفلون ولكن عند سقوط العراق رايناه كيف صبو جام غضبم علي السنة فقتلو وشردو وذبحو مئات الاف من السنة بل وصل حدقهم لقتل كل عربي مسلم ماذا يريدون من البحرين حتي الجيش والشرطة لايرضون بالعمل فيها لهم كل حقوقهم هل رايتم متضاهر يتضاهر بسيارة رباعية الدفع هؤلاء ولائهم لطهران ولن تجد شيعي واحد في بقاع المعمورة ولائه لبلده كلهم ولائهم للخامنئي لهم مخطط ومشروع صفوي في المنطقة يختباون برداء التقية يضهرون انفسهم كجزء من الامة الاسلامية والعربية ولكن في السحر يخططون ويتئامرون وفي مجالسهم يربون الحق فيما بينهم سبا ولعنا وقذفا في الصحابة رضوان الله عليهم وفي عرض الرسول الشيعة ليس دين بل مشروع صفوي لسيطرة علي المنطقة
84 - salim السبت 03 نونبر 2012 - 06:03
لقد دفع الخليجيون ثمن ارسال الامن الوطني من اموال البترول كدفعة اولى اما المرة القادمة سنرسل الجيش لنكون اول من سيواجه ايران
85 - Tanjawi_Puro السبت 03 نونبر 2012 - 07:36
المغرب أصبح كبياعت هوى..أينما وجدت المادة هو وراها...بالله عليكم مادخلنا نحن بالبحرين؟؟ تبعدنا بألاف الكيلومترات وشعبها أصلاً أغلبيته شيعة.. إذاً؟؟ يباذو حتى يرضى آل سعود؟؟ هذا هو المقابل للإستتمراث والهبات اللتي وعدو بها المغرب؟؟ أ هكذا اصبحنا أمة منحطة إلى هذه الدرجة بعد كنا نجول ونصول في أدغال إفريقيا وغابات ووديان أوروبا؟؟ اصبحنا نشتغل بوديجارد من أجل هبات؟؟؟؟ تباً لهذا الزمن..أنشر يا سيدي..فهذا هو رأيي بكل صراحة
86 - العاطي السبت 03 نونبر 2012 - 07:39
اي مد شيعي؟ السنا مقتنعين بإسلامنا السني؟ لماذا هذا الخوف من الشيعة؟ عندما أقرأ مقالا كهذا أخاف من المد الخليجي؟ بالأمس دخلنا شراكة مع الخليج واليوم نساعد "بلاد الحرمين" على منع الناس من المطالبة بحقوقهم السيساسية في البحرين. ما الإيجابي في هذا؟ ترى هل سنمنع المرأم من السياقة غداً؟ او نفرض الحجاب على الكل؟
87 - اقول الحقيقة السبت 03 نونبر 2012 - 08:58
الحقيقة بدون مجاملة ولا محسوبية هي ان سابقا الغالبية الساحقة من شعب البحرين شيعة والسنة كانو اقلية لكن الحكومة البحرينية لا تثق في الشيعة ولا في انتمائتهم فعملت علي استقطاب وتجنيس العرب والسنة من السعودية وباكستان والسودان واليمن كما قامت اعطاء الجنسيات لسعوديون لا يعرفون البحرين قط هذا ادي الي تغيير التركيبة السكانية للبحرين و بصورة كبيرة شخصيا لا الوم الحكومة لان ولاء اغلب الشيعة ولائهم لايران وانتمائهم الفكري والديني يكون لايات ايران كما ان لايران مطامع مسبقة في البحرين ولا زالت لا تعترف بها كدولة
88 - ابو احمد السبت 03 نونبر 2012 - 12:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يامسلمين ..... وبعد
اخوتى واخواتى وامهات واباء مسلمين سنين على الكتاب وسنه لا على شىء يودى بصاحبه الى النار** اجارنا الله منها --- كلمات بسيطة الى من ارسلو خطوة طبية ولكن // ابدئى بحماية من بالارض المغربية المحتلة بيد اسبانيا حرروها يارجال وبعدين برحتكم // اقضو على الفساد الذى بالداخل وبعدها برحتكم
89 - بلت سخافه السبت 03 نونبر 2012 - 12:29
أخر زمن ال خليفة صارو يغارو على اﻷسلام من المد الشيعي والبحرين كلها مراقص وخمور ومغربيات يرقصن وعاهرات في ارض العروبة والشرف الحين صارو بيتدخلو بجيش لقمع اﻷنتفاضة الشيعية حمد مطلبه الكرسي وبس و هدا مبرر مد ايراني العب غيرها
90 - حمزة السبت 03 نونبر 2012 - 12:33
البحرين منذ تأسيسها شيعية وما يقال عن مد شيعي ما هو الا كذب وافتراء على الشيعة . فهل الشيعة هم الذين يعتدون على السنة في البحرين ام العكس ؟ لماذا ترسل قوات اجنبية من عدة دول الى البحرين لمحاربة الشيعة ؟ كونوا واقعيين وكفى تعصب ! .
91 - SLTAN السبت 03 نونبر 2012 - 13:08
بس الرسول بعث الى العالم بالخلق العظيم

والمسلمين ذول نسو ان رسولهم سيد الاخلاق

ماشين بعكس رسولهم . مسيحي متسامح مع الكل
92 - لكل ظالم نهايـة السبت 03 نونبر 2012 - 14:47
أوضحت مصادر صحفية أن الوحدات الأمنية المغربية، التي تتشكل من أمنيين متقاعدين سبق أن عملوا في الأمن والجيش، ستنضم الى الوحدات الأمنية الخاصة في البحرين التي تعمل على قمع التظاهرات والاحتجاجات الشعبية التي لم تتوقف منذ اندلاعها في فبراير/ شباط 2011 والتي تطالب بحكومة ديمقراطية وعدالة إجتماعية.
وأضافت المصادر أن السلطات المغربية تعمل، منذ بضعة أسابيع، على تسجيل أسماء عدد من المتقاعدين من أفراد بعض وحدات الأمن والقوات المسلحة قصد التوجه إلى البحرين، لمساعدة أجهزتها الأمنية الداخلية على السيطرة على الوضع الأمني في هذا البلد.
كان على المغرب أن يرسلهم إلى شمال المملكة لتحرير أرضه المغتصبة من قبل الإسبان الكفرة منذ 700سنة ومن المعروف أن بعض الجزر في منطقة أجدير معقل المجاهد عبد الكريم الخطابي لا تبعد عن الشاطئ سوى 30متراً إنضمت إلى السيادة الإسبانية عام 2004
المجموع: 92 | عرض: 1 - 92

التعليقات مغلقة على هذا المقال