جطو: المجلس الأعلى للحسابات راقب مالية 21 حزباً من أصل 35

جطو: المجلس الأعلى للحسابات راقب مالية 21 حزباً من أصل 35
الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 13:21

أكد الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، ادريس جطو، قيام المجلس سنة 2012 بمراقبة مالية 21 حزبا من أصل 35 حزبا، التي تؤثت المشهد الحزبي الوطني، وقيامه أيضا بمراقبة المالية المتعلقة بالحملات الانتخابية الخاصة بالانتخابات التشريعية الأخيرة لـ19 حزب فقط، من بين جميع الأحزاب التي شاركت في انتخابات 25 نونبر الماضي، والتي استفادت من الدعم المالي للدولة.

وأضاف جطو الذي كان يستعرض صباح اليوم الثلاثاء مشروع ميزانية المحاكم المالية لسنة 2013 أمام لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب، أن هذه المحاكم أصدرت خلال السنة الماضية ما مجموعه 4113 حكما وقرارا منها المؤقت والنهائي، موزعة بين المجلس الأعلى وباقي المجالس الجهوية، مشيرا في الاستعراض ذاته إلى أن وزارات ومؤسسات عمومية وجماعات ترابية وجمعيات كانت محط حوالي 78 مراقبة مالية منها 24 قام بها المجلس الأعلى و54 قانت بها المجالس الجهوبة المنتشرة في ربوع المملكة.

وبخصوص ميزانية المحاكم المالية للسنة المقبلة، ذكر جطو بأن مشروع الاعتمادات المرصودة لعملها يصل إلى 225 مليون درهم سيتم تخصيص حوالي 52 مليون منها للاستثمار.

وأجمع أعضاء اللجنة البرلمانية المذكورة أثاء تدخلهم على التنويه بادريس جطو وبتاريخه المشرف في المسؤوليات التي سبق أن تقلدها، مسجلين ملاحظات حول سير عمل المجلس الأعلى للحسابات ومختلف المجالس الجهوية التابعة له، ومنهم من طالب بإعادة النظر في المعايير التي تتحكم في اختيار المؤسسات الخاضعة للمراقبة.

‫تعليقات الزوار

2
  • Ibn Brahim MT
    الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 13:53

    D'accord, M. Driss Jettou est un homme intègre,honnête et il est l'exemple des personnes dont le Maroc a besoin.Mais ce qui surpend le commun des mortels c'est la présence parmi ses subaltérnes d'une femme qui a laissé de mauvais souvenirs dans le domaine de l'éducation nationale et sa renommée n'est pas du tout bonne.Donc, M.Jettou doit se méfier de ce côté là s'il veut conserver sa bonne renommée.

  • NOUEEMAN
    الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 20:10

    نأمل أن يعيد السيد جطو المجلس الأعلى للحسابات لدوره الحقيقي بعد أن جعله الميداوي وكاتبه العام سرحان وسيلة لتصفية الحسابات، إذ طمسا العديد من التقارير وعملوا على إضفاء الانتقائية على العديد من التقارير كتقرير المطارات والسياش، إذ تستروا على جرائم البياز وقريبه سرحان من صفقات بنت سرحان، الباكوري ولفتيت واكزناي في السياش.
    أين هو تقرير جماعة مرس الخير التي كان رئيسها هشام البياز الفار إلى إسبانيا؟؟؟ لقد عطله وحوره الكاتب العام للمجلس الأعلى للحسابات سرحان زوج خالة هشام البياز
    في مقابل ذلك خرقوا قانون المحاكم المالية الذي يمنع عليهم نشر التقرير وإجراء أي متابعة إلا بعد تمكين المسؤولين بالحق في الجواب وهو الحق الذي حرم منه بعض المسؤولين الذين خضعوا للمراقبة؟؟؟
    المرجو من إدريس جطو أن يفتح تحقيقا الانتقائية التي طبعت بعض تقارير المجلس
    يتعين على إدريس جطو أن يجري تدقيقا ومراقبة على تسيير الميداوي وسرحان؟؟؟ وأن يتابعهما على ¨جرائمهما
    نطلب من هيسبريس النشر احتراما لحرية الرأي

صوت وصورة
حقيقة خلاف زياش ودياز
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:58 4

حقيقة خلاف زياش ودياز

صوت وصورة
هشاشة "سوق النور" في سلا
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:30 1

هشاشة "سوق النور" في سلا

صوت وصورة
الركراكي والنجاعة الهجومية
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:04 1

الركراكي والنجاعة الهجومية

صوت وصورة
كاريزما | محمد الريفي
الإثنين 25 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | محمد الريفي

صوت وصورة
رمضانهم | الصيام في كوريا
الإثنين 25 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | الصيام في كوريا

صوت وصورة
الفهم عن الله | رضاك عن حياتك
الإثنين 25 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | رضاك عن حياتك