24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. السعدية بوطالب .. ناشطة جمعوية تنير ليالي المدمنين والمتشردين (5.00)

  2. قصة أسير سابق بتندوف (5.00)

  3. سفارة أمريكا تلاقي شبابا مغاربة بعلماء من "ناسا" (5.00)

  4. كمين رشوة يفضح مستشاريْن وموظفا بمدينة أسفي (5.00)

  5. أسباب عضوية ونفسية وراء الإصابة بآلام الأطراف (5.00)

قيم هذا المقال

4.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | "ولاد الشعب" يطالب بتطهير الاتحاد الاشتراكي من مظاهر الفساد

"ولاد الشعب" يطالب بتطهير الاتحاد الاشتراكي من مظاهر الفساد

"ولاد الشعب" يطالب بتطهير الاتحاد الاشتراكي من مظاهر الفساد

طالب تيار الاختيار الحداثي الشعبي "ولاد الشعب" الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية عبد الواحد الراضي، وأعضاء وعضوات المكتب السياسي للحزب، بفتح تحقيق داخلي عاجل مع القيادي في الحزب فتح لله ولعلو الذي ورد اسمه، بصفته رئيس مجلس مدينة الرباط، في خروقات مالية، بناء على التقرير الأخير للمجلس الأعلى للحسابات.

وخاطب "ولاد الشعب"، في بيان توصلت به هسبريس، قيادة الاتحاد الاشتراكي بضرورة تحمل المسؤولية الكاملة كقيادة سياسية، عبر السعي بكل شفافية لتطهير حزب القوات الشعبية من مظاهر الفساد التي شكلت المعيق الأساسي الذي أساء لمنظور التدبير الجماعي للعاصمة، وجعل من هذا التدبير فشلا انتخابيا، والذي يهدد بجعل معارضتنا انتحارا سياسيا"، وفق تعبير البلاغ.

وعزا بيان "ولاد الشعب" ما سماه الانتحار السياسي للحزب إلى "المزايدة البئيسة بمسار حزبنا النضالي الذي، وإن كان، قد أخطأ هدفه الاجتماعي بسبب عدم الفهم العميق للمرحلة، فإننا كشباب الاختيار الحداثي الشعبي، نسعى أن لا يخطئ غايته، متجسدا في الحلم بوطن موحد يستفيد من الجميع ويستفيد منه الجميع ".

ولفت "ولاد الشعب" إلى أن جميع الاتحاديين والاتحاديات يمرون بلحظة سياسية عصيبة، هي لحظة التحول، وما تعرفه من مخاض مؤلم يستلزم الحسم، فالضرورة الأخلاقية الملحة التي يمكن أن نتعاقد حولها من جديد لا يمكن أن يشكل عمودها الفساد"، يوضح البيان الذي زاد بأن "ولاد الشعب" يحتفظ بحق اللجوء للوسائل القانونية التي يكفلها الدستور المغربي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (35)

1 - Mohammed السبت 24 نونبر 2012 - 01:13
Question mathématique. Démontrez que USFP= UMP. Sachant que les calculatrices sont interdites, les règles à calculer sont tolérer. Réponse: tout les deux sont des machines à gagner les éléctions et il n'ont rien à foutre des élécteurs aprés les éléctions. Comme des gobelets jetables
2 - القرنوع السبت 24 نونبر 2012 - 01:47
لن ينسى الشعب المغربي بعد خيانة حزب الاتحاد الاشتراكي لأمانة القوات الشعبية بعد أن وصل إلى الحكم في مارس 1998 و سرعان ما تخلى عن مبادئه و بعد أن وجد نفسه و المخزن في بحبوحة خيرات الشعب المغربي ينهبون الثروات البلاد طولا و عرضا دون حسيب و رقيب و بذلك سقطوا في فخ المخزن و ضربوا في عرض الحائط تضحيات الجسيمة للمناضلين وشهداء الحزب نفسه،الشعب طوي الصفحة و يريد " من يحكم يحاسب"
3 - Ziryab السبت 24 نونبر 2012 - 01:57
إذا أردتم تطهير الحزب فربما لن يتبقى فيه أحدا. لأن الفساد و انعدام الكفاءة قد استفحل في هذا الحزب و لم يعد يذكرنا بماضيه إلا الإسم
فبماذا يختلف عن الأحزاب الأخرى؟ لا شيء
لقد استولت على هذا الحزب الغربان وملئته عبثا و نعيقا بعدما هجرته الصقور
ذبلت الوردة و لم يبقى امل للمغاربة إلا نورالمصباح
وهل سيستمر الأمل اذا خفت نورالمصباح و لم يأتي الصباح؟
4 - اتحادي السبت 24 نونبر 2012 - 02:23
للأسف على ظهور الفساد في حزب ضحى بالغالي والنفيس من أجل محاربته.

للأسف على الاختراق الكبير الذي عرفه الحزب من طرف السماسرة والمنافقين.

للأسف على الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

للأسف.
5 - ال//مراوي السبت 24 نونبر 2012 - 03:11
ا ليوم حزب الاتحاد الاشتراكي لايساوي شيئ انه في مزبلة التاريخ والزعماء هم يعيشون في البضخ والثراء والقصور والسيارات الفاخرة كاخوانهم في المخزن ولاتهمم الطبقة الكادحة ولا الشعب ولم يحمل من الاسم الاشتراكي الا الوهم.
6 - je suis ce que je suis السبت 24 نونبر 2012 - 04:21
C’est un conseil d’un citoyen simple, tous ceux qui ont plus de 40 ans doivent laisser la place à nos jeunes svp. Mais c’est gens qui ont ce virus de s’accrocher dans le Parti pour une quel que soit ses raisons, la patrie avant tout svp, bien sûr si vous aimer votre parti et votre patrie vous pouvez devenir comme conseiller avec ce que vous avez comme expérience je suis sûr est certain que nos partis politique vont se guérir de ce virus de l’autorité.
7 - أمين صادق السبت 24 نونبر 2012 - 07:13
ربما حان الوقت لتغيير اسم هذا الحزب لأن اسم "الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية" يعني بكل بساطة: لنتحد ونشترك في الاستقواء على الشعب! وفي رواية أخرى: لنتحد ونشترك في دعم الأقوياء ودكٌ الشعب!! وفي رواية ثالثة: لنتحد ونشترك في إضعاف قوة الشعب!!! وفي رواية أخيرة: لنتحد ونشترك في أكل قوت الشعب!!!!
8 - le militant السبت 24 نونبر 2012 - 07:55
Joli de parler de l'assainissement du parti, mais il faut qu'il englobe tous ceux qui sont impliqués d'une façon ou dans des affaires de détournement ou d'exploitation de positions de pouvoir : députés, présidents de communes, avocats mafieux et il y'a en a beaucoup au parti. Il fait par exemple exclure du parti tous les présidents de commune cités par la Cour des Comptes. Il faut aussi exclure certains arrivistes, corrmpus jusqu'à l'os qui sont aujourd'hui les étoiles montantes du parti, en particulier dans le Sud comme les Derham, Belfkih, ....
9 - الجلالي السبت 24 نونبر 2012 - 08:25
اذا اراد هذا الخزب تطهيره الداخلي ::اولأ يجب على كثير منهم اللانسحاب من الحزب ويعطوا فرص للشباب هذا هو البديل الاول
بعد ذلك يفكرون في مذكرة سياسية جديدة لتقنع الناخب المغربي وينسوا اعمالهم السابقة
واخيرا اللهم اهدي خلقك لعمل يرضى به الجميع::::::اللهم استجب يا رب
10 - ولعلو السبت 24 نونبر 2012 - 08:30
بفضل خطب السيد فتح الله ولعلو في حملة انتخابات لسنة 83 عرفت السياسة و خطابها، و مع مرور السنين بسبب تصرف هذا الرجل فقدت الثقة إلى الأبد في حزب إسمه الإتحاد الإشتراكي و اكتسبت مناعة ضد الشعارات الملغومة .
عيب حزب الإتحاد الإشتراكي يكمن في انتهازية قاداته و غياب الديموقراطية الداخلية .أنصح الشباب ذوي الضمائر الحية و الإرادة الحقيقية في المشاركة في تدبير الشأن العام أن يقدموا إستقالة جماعية و يأسسوا حزبا جديدا أو على الأقل أن يعملوا علىتبدبل إسم هذا الحزب الذي منحناه ثقتنا وخذلنا بسبب من يتربع في قيادته، فالإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية أصبح الإتحاد الإنتهازي للوبيات السياسية.
11 - الرباطية السبت 24 نونبر 2012 - 08:42
يا حسرة كيف كان الاتحاد الاشتراكي في السبعينات و الثمانينات و كيف اصبح وهو الان لا يصلح لشيء سوى ليكون عبرة لحزب المصباح
12 - حيمري السبت 24 نونبر 2012 - 09:03
إن الذين يطالبون بالتطهير يخدمون أجندة أخرى ويريدون تعبيد الطريق لمرشحهم المفضل كان الأجدر منهم أن يتركوا هذا النقاش في إطاره الصحيح وفق النظام الداخلي للحزب إذا كانوا بالفعل يؤمنون بالديمقراطية الداخلية وأؤكد بأني لا أقف مدافعا عن أي أحد والمحاسبة على الأخطاء في التسيير يجب أن تكون ولكن لا يجب التشهير بالأشخاص أمام خصوم سياسيين تجب الإشارة كذلك أن الحزب لا يملك الأغلبية في الرباط حتى نحمل فتح الله تبعات المشاكل التي تعرفها هذه المدينة هو العمدة صحيح لكن هناك لوبي يريد أن فشل تجربته على رأس هذه المدينة وربما أكون مخطئا في تصوري لأني أعيش بعيدا في أقصى شما ل أروبا بالدانمارك
13 - شوكة في حلق الفساد السبت 24 نونبر 2012 - 09:09
يوضح البيان الذي زاد بأن "ولاد الشعب" يحتفظ بحق اللجوء للوسائل القانونية التي يكفلها الدستور المغربي.

نتمى ذلك و نطالب أن تعود أمول الشعب المسلوبة حق للجميع .
الحزب بفساده لم يشارك المواطن إلا في الجنسية أما الحقوق فقد خندقتم حقوقنا في خانة حقوقكم حتى كرهنا الأحزاب التي تتسم بالتماثل على محور الفساد وزدنا عليها النقابات التي تضم أعضاء من الأحزاب التي توازيها في الفساد الأخلاقي و المادي .
من أراد أن يصل إلى قلب المواطن فليس له إلى السعي وراء مصلحته و أن يلم لعابه الذي يسيل حين يقف المواطن أمام مكتبه و عليه أن يخفي مخالبه إذا قدم المواطن شكاية بصديق أو قريب أو حتى به و عليه أن يكسر أنيابه و إلا فالربيع العربي تكفل بتقليم الأظافر و كسر الأنياب و إدخال الوحوش إلى جحورها أو ضربها الضربة القاضية و العبرة لكم في تونس الذي هرب طاغيتها وليبيا الذي مات رئيس عصابة المفسدين بها في جحر الفئران و مصر الذي ناور طاغيتها وفشلت كل ألوان مناوراته .
الشعب يقول بقلبه و يقر نريد إسقاط كل مظاهر الفساد كلها كلها كلها
نريد حياة كريمة نريد أن تقضى حجاتنا بعز و كرامة رواتبكم خيرات الوطن لخدمة المواطن . افهمو
14 - مواطنة مغربية السبت 24 نونبر 2012 - 09:43
ولعفو ، الله يهديك أرشيدة بن مسعود وفاطمة بالموذن ،اللحظة والمنعطفات الخطيرة التي يعيشها المغرب والقابلة للاحتقان ألح عليكما بمغاذرة الحزب فالمستجدات لا تناسبكما والحزب بسبب أمثالكما أفرغ من محتواه محليا ووطنيا ، إقرأوا صفحة النضال من مقمتها وإلى آخرها وما بين سطورها ستتوصلان وبلا ريب أن أزمة الحزب ومآله في الاندحار مثلكما هو السبب ببساطة تتحركن وتتحركون في إطار الانتهازية وتحقيق مكاسب خاصة ، المغرب ما زال في أمس الحاجة لسياسة يفعل فيها الاتحاد الاشتراكي فالهيكل دائما واقف لكن للأسف أفرغ من محتواه ، أجيال من الشباب تود النضال أتمنى أن تفرغوا أيها العجزة السيكتور .
15 - abdallah السبت 24 نونبر 2012 - 10:02
إن مظاهر الفساد مستشرية حينما تولى الإتحاديون حقائب وزارية وخير مثال على ذلك وزارة السكنى حينما كان فيها اليازغي لقد ابتلع تمديد تجزئة الزيتون بتيكوين إذ وزعها على معارفه بالرباط إنها جريمة في حق سكان تيكوين التي كانت تعتبر القلعة الإتحادية بأكادير .
16 - عبدالله السبت 24 نونبر 2012 - 10:04
أين اتحاد الإشتراكي يوم كان ألعلو أستاذا جامعيا يركب سيارة R 4 ؟؟ يوم كانت كلمات مناضليه الكبار دررا يتلقفها الناس ؟؟؟ أين اليوسفي الذي انتزع منه المقود بليل بتواطؤ الزملاء الذين فضلوا ركوب السيارات الفخمة جدا و امتلاك الضيعات المترامية و الأرصدة المخيفة بأرقامها ألا متناهية ففضل السكوت منزويا من أن تخنق أنفاسه لإخماد أحلامه ....؟؟ لقد مات حزب الإتحاد الإشتراكي ، و أحاله مالكوه الحداثيين على مزبلة التاريخ بعد أن رصدوه بكبال من فولاذ خوفا من تبعث روحه من رماد مقابل حياة مخملية يتوجها هواتف وردية بين أنامل الهوانم ...
لقد حطمتم أحلام الكبار يا صغار ....و موعدنا ضمائركم إن كانت لكم منها بقية ، و إلا فصفحات التاريخ إن نجت من أقلام مزوريه و إلا فقبضات الوطنيين الأحرار و إلا فبين يدي عليم قدير ...و الأهم أنكم لن تنجوا بغدركم للكادحين الذين آمنوا عن حسن نية بترهاتكم ..
17 - عبيد السبت 24 نونبر 2012 - 10:13
اش غتصلح فهد الحزب اش ....انضر وعمق نضرك فى الصورة المنشورة .تجيبك تقول بحال لسانها ماكاين ما يتصلح فهادو ...صحاب لهموز
18 - boujemaa السبت 24 نونبر 2012 - 10:39
tout les partis qu'ils ont particippe au anciens gouvernement ils faut qu'ils partent les marocains ne peuvent plus leur faire confiance messieux vous n'avez pas honte de vous montrer devant le peuble v
19 - المومن السبت 24 نونبر 2012 - 10:53
يتحدث البيان عن محاربة الفساد داخل حزب فلماذا لا تتعاونون مع بن كيران في محاربة الفساد في المجتمع الكبير اذن نظرة بن كيران صحيحة وجاءت من داخل الاتحاد الاشتراكي
20 - المهدي السبت 24 نونبر 2012 - 11:53
فاتكم القطار، ظهر معدنكم عند توليكم الحكومة تلك المدةـ وبرؤية مداخلاتكم وتصرفاتكم في الجلسات في النواب والمستشارين وحتى في مؤتمراتكم وجلساتكم الخاصة.
سنذكركم ما دمنا حضرنا وعشنا مرحلة ما قبل توليكم الحكومة، وأثناء وجودكم بها وما بعدها. خلاصة القول: شخصيا أدعوا إلى محاكمتكم.. وحتى تلك الساعة: اغربوا عنا سحقا لكل أفاق، لكل انتهازي لكل كومبرادور.
21 - دمناتي السبت 24 نونبر 2012 - 12:09
بسم الله حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية باقي لانه حزب الجماهير مهما ظهرت بين صفوفه اناس استغلو الحزب و تاريخه من اجل مكتسبات شخصية هذه سنة السياسة لكل مرجعيته و تحليله و اهدافه من الحزب مهما يكن سنبقى اوفياء للشرفاء و للمناضلين و لتاريخ حزبنا الوردة و ان دبلت الا و أزهرت في الربيع الاقادم
22 - a.hamdouchi السبت 24 نونبر 2012 - 12:13
je suis sur et certain que quelques commentaires et meme l'article ont un but, c'est servir les adversaires du sauveur du parti qui est Oulaalou. Assez de vos critiques destructives qui vous sont dictées, voulez-vous comme vous le souhaitez que les leaders des partis politiques soient les laureats de Jamaa Lafna de Marrakech ( Leaders : Lamsiah ) ceux qui font rire et pas penser . Par ces quelques mots, je vous envoie le message. Merci en tout cas.
23 - بوبصلة السبت 24 نونبر 2012 - 12:21
لكنس هذا الأخطبوط من الخريطة الحزبية كل من يحس أنه شريف وقد خُدع - وما أكثرنا - أن يستقل من هذا الحزب وعدم التصويت على أي منه علما أن غالبيته من "شناقة" مواسم الانتخابات في حين نفكر في تأسيس حزب بديل خال من كل الطفيليات والوصوليين وخاصة من كانوا يتبجحون بالدفاع عن الشعب ولما واصلوا أعطوه بظهرهم وهم كثيرون وغير خافين على أحد.
24 - لعروسي عبد الرحمان بفرنسا السبت 24 نونبر 2012 - 12:42
لمن تنادون ايها الاتحاديون ؟ هل لازال من هذا الحزب من يدعي الاشتراكية ؟ كلا ثم الف كلا انهم من اكبر البيراليين 200 في 100 يستغلونكم باسم الاشتراكية وما هم باشتراكيون ، يلبسون جلد النعجة و هم ذآب فحذر ، حذر من فتح الله و لعلو و الراضي و لشكر و اليازغي و الملكي و للباقة حديث ، فانظروا ماذا كانوا يملكون و ماذا ملكوا حيث اصبحت ممتلكاتهم في المغرب اكبر من ممتلكات الاثرياء ، فو الله لو كانوا صادقين لاقوالهم و لمبادئهم لما كانت تعيش بلادنا الحبيبة كل هذه المشاكل و هي اليوم تتخبط بين الانقاذ او الافلاس و هذا راجع لفسادهم و لفساد كل من كان معهم في الحكم ثم استولوا على اراضي الجموع ونهبوا المال العام و كل خيرات البلاد ، و اقصوا ثم جوعوا كل شباب المغرب فكيف لنا و لكل المناضلين الاوفاء لعهدهم و لعهد الله هم له مخلصين ان يثقوا في الذآب ، لان المؤمن لا يلدغ من جحره مرتين فالتاريخ شاهد عليهم و نحن له مؤكدون .
25 - حميدgoulmima السبت 24 نونبر 2012 - 12:48
ا شمن شتراكية ولا شبكية مكين لا مبادئ لا ستي حمص النضال من اجل الاغتناء او التعويض على حساب الشعب قلك ولاد شعب بركا حنا بقر غير هنونا دبا دور لينا فلخوا نقولوا الشعب يريد رحيل لاحزاب
26 - abdelkebir السبت 24 نونبر 2012 - 13:03
il faut plutot purifier et nettoyer le maroc du usfp qui n'est que des groupes d'opportunistes et qui marchandisennt avec les sangs des marocains
27 - اشتوكة ايت باها السبت 24 نونبر 2012 - 13:10
جميع الأحزاب السياسية تتحكم فيها التماسيح
اي واحد له نية تطهير الحزب من الداخل سيؤدي الثمن
لقد قمنا بطلب تطهير حزب الاستقلال من قرارات الأثرياء
لكن كل المناضلين الذين صنعوا الحركة التصحيحية أدوا الثمن غاليا
قام الأثرياء باحتضان كل المساندين للحركة التصحيحية
و عزلوا المناضلين منهم بقوة المال و الوعود الكاذبة
و تم طبخ مجموعة من الماكتب المحلية
في الخفاء بداخل منازل
تصنع المكاتب بأوامر عبر الهواتف
يطرد المناضلين أو يتم توقيف أنشطتهم
نفس النهج سيسلكه الأحزاب الكبرى
المخزن يتفرج و يسمح بهذا الباطل
لأن ليس في مصلحة المخزن المغربي أن يصل المناضلون إلى القرار
أنا من بين من أدوا الثمن غاليا
و سلامي و تحياتي العالية للمناضلين في كل الأحزاب
الحزاب كلها أداة من أدوات التماسيح
التماسيح أحسن صفة
لأن التمساح يكون هادئا
لا يتحرك إلا في الوقت المناسب
لهذا سميت بالتماسيح
تتصرف بوحشية في زمن محدد
و تكشف عن اسنان لم تكن في الحسبان
كل الأحزاب الكبرى مهددة
28 - الفينق السبت 24 نونبر 2012 - 13:20
مادا تعني بالضبط كلمة (ولاد الشعب ) أي أنهم هم فقط من ينتمون لهدا الشعب أم أنهم بعد خروجهم من بطون أمهاتهم يجدونها مكتوبة على أجسادهم ثم يصنفون انهم أبناء الشعب و أن هناك فئة أخرى هي أبناء شيئ آخر غير الشعب أم أن هدا الشعب أصبح له أبناء و أن هناك أبناء آخرون ليس لهم الحق في أن يكونوا من الشعب كلنا مواطنون و كلنا من هدا الشعب و لا يمكن تجريد أي مغربي انهم ليس من الشعب .
أما الاتحاد الاشتراكي فأضن أنه أقد أصبح من الضروري تغيير الاسم الى الاتحاد الرأسمالي أولا لأن جل الاعضاء يعتبرون من أثرياء المغرب و كلهم يعيشون في رفاهية و يمتلكون مشاريع و ضيعات و يقطنون في فيلات و في احياء راقية أما ثانيا فكوبا مثلا التي لا زالت متشبتة بالفكر الاشتراكي يلزمها سنين ضوئية لتساير العالم و الكل يعلم بالمآسي التي تعيشها و آخر شيء هو (التقدية بالبون) و ان استهلكت أكثر فلن تجد ما تأكله في منتصف الشهر.
29 - البوعزيزي السبت 24 نونبر 2012 - 13:45
صلاة جنازة يرحمكم الله ................جنازة حزب ......لاانتم ايها العلمانيون ولاالعدالة والتنمية ولافلان ولافلانة قادرين على اصلاح ما افسدتموه يا ادناب الغرب لقد دمرتم العقيدة في قلوب المغاربة فاتيتم على الاخضر واليابس فحولتم المغرب الى محمية غربية . الله يخد قيكم الحق.اتقوا الله في هدا الشعب ولو مرة واحدة واتركوا السياسة وانصرفوا الى مشاريعكم وعمروا المساجد وكفى خيانة لهدا الوطن الحبيب دمرتم التعليم بمخططاتكم الفاشلة وادللتم الرجال بمدوناتكم واستاسدتم النساء وافرغتم الادارات من محتواها بسبب المغادرة الطوعية كما استنزفتم ميزانية الشعب بالانصاف والمصالحة .انتم كحزب علماني لم يعد لكم مكانا في هدا البلد
30 - الوزاني السبت 24 نونبر 2012 - 14:14
....كلكم فاسدون يا زعماء الاتحاد الاشتراكي....لم يبق لكم الا الاسم لانكم خيبتم امال الشعب المغربي فيكم ...نهبتم و سرقتم و استفدتم من كل شيء حتى زعيمكم الحالي يسمونه عبد.........الاراضي لانه فوت لنفسه العديد من اراضي الشعب.........نكرهكم لانكم مجرمون
31 - ali bouha السبت 24 نونبر 2012 - 15:14
الملك الراحل الحسن الثاني رحمه الله هو الدي يعرف الاشتراكيين المغاربة جيدا وكان يريد انيضعهم في الواجهة لكي يبين للشعب المغربي ماهو هدفهم وافكارهم لكنالاجل المحتوم وصله
فهدا حزب في قمامة التاريخ لايبحت الاعلىالثرواةو الكراسي وفتح الله ولعلو خير دليل الله ياخد فيه الحق في الدنيا قبل الاخرة
اتركوا العمل السياسي للناس الشرفاء
32 - كريط مغربي السبت 24 نونبر 2012 - 15:19
هذه يامن تسمون أنفسكم تيار "ولاد الشعب " مجرد الشجرة التي تخفي الغابة ان ما وقع من فساد ونصب ونهب وتفويت باسم اتحاد اشتراكي اخر زمن ليندى له الجبين ويدمي قلب كل مواطن له حد أدنى من حب البلد والخوف على مستقبله ، فما بالك من حزب أقام الدنيا وأقعدها بشعاراته والمتاجرة بشهداء الشعب لقد نهب الاتحاديون المجالس المنتخبة وعليكم أن تتحققوا بالعودة الى أرشيفات وملفات كل الجماعات التي سيروها قروية كانت أم حضرية ، لقد سرقوا باسم جمعيات المجتمع المدني والاطارات النبيلة كمؤسسات الأعمال الاجتماعية ( التعليم - الجماعات المحلية - الصحة ...) والنقابات والمركزية المعلومة التي هرفوا على ميزانياتها وحتى بطائق عضويتها سطوا على التجزئات فوتوا صفقات البنايات احتلوا السكنيات الوظيفية والادارية دون وجه حق قدموا رشاوى مفضوحة بالملايين لتشكيل مكاتب الجماعات التي كانوا فيها اقلية أما من استوزروا بدءا من حكومة التناوب الأولى فحدث ولا حرج توزيع الشقق والاكراميات على الأهل والأقربين نهب المال العام الصفقات وتشغيل ألأحبة والأعزة والخليلات فالذين كانوا مجرد مسيري أوراش أو معلمين أصبحوا أصحاب عقارات ومعامل وتجزئات
33 - الروداني السبت 24 نونبر 2012 - 18:22
حال الاتحاد اليوم كممثل مشهور دارت به الايام ولم تعد تصوب اليه العدسات وهو لا يريد ان يصدق ان امجاده زالت ويتصور انه لا زال في نفس المقام رغم انه تلقى العديد من الاشارات الواضحة و الصريحة التي تثبث العكس لكنه لا يريد ان يصدق شيئا انه مرض الوهم
الاتحاد ولى زمنه حتى لو انضم اليه الاشتراكي الموحد والطليعة والمؤتمر وبنعتيق وغيرهم فاذا جرت انتخابات نزيهة سيعرفون حقيقة مكانتهم عند الشعب المغربي لانهم لم يكونوا على قدر المسؤولية عندما اسندت لهم الامور
34 - بني يسف الأحد 25 نونبر 2012 - 14:02
أداء مساهمات محترمة في أنشطة الحزب كلما دعت الضرورة لذالك مقتسما بذالك قوت يومه مع الحزب كما حدث في نهاية السبعينات عندما تعرض كثير من أطر الحزب للطرد ,
إن ما يقوم به بعض البرلمانيين الآن من أداء انخراط المواطنين في دوائرهم هو شراء لذمة هاؤلاء البؤساء من أجل ضمان تمثيلية المضشتري في هياكل الحزب التي ستظهر بعد نهاية المؤتمر , وهم بذالك لا يختلفون بشيئ عن البرلمانيين الذين استعملوا المال الحرام في الانتخابات الأخيرة . ولا فرق بينهما من حيث الهدف .
هل تعتقدون أن المؤتمرين الذين سيمثلون أقاليمهم بمؤتمر الاتحاد الاشتراكي والذي اشتروا أصوات ناخبيهم من أجل ذالك يعبرون عن نبض الشارع المغربي بكل أطيافه ؟
هل مثل هذا السلوك سيفرز مؤتمرين حقيقيين يحملون هموم المواطنين ؟
هل تعتقدون أن الاشتراكي الذي يستعين بالمال ليضمن تمثيله في أجهزة الحزب يؤمن بالدمقراطية وبتداول السلط ؟
أليس ما يقوم به مثل هاؤلاء بسيئ إلى ماضي وحاضر ومستقبل الاتحاد الاشتراكي الذي مل ثبت عنه مثل هذا السلوك سابقا .؟
هل تعتقدون أن شرفاء الحزب من السابقين واللاحقيت يرضون مثل هذا السلوك الذي سيمنع دون شك الطبقات الشعبية من الوصول ل
35 - بني يسف الأحد 25 نونبر 2012 - 14:09
إن ما يقوم به بعض البرلمانيين الآن من أداء انخراط المواطنين في دوائرهم هو شراء لذمة هاؤلاء البؤساء من أجل ضمان تمثيلية المضشتري في هياكل الحزب التي ستظهر بعد نهاية المؤتمر , وهم بذالك لا يختلفون بشيئ عن البرلمانيين الذين استعملوا المال الحرام في الانتخابات الأخيرة . ولا فرق بينهما من حيث الهدف .
هل تعتقدون أن المؤتمرين الذين سيمثلون أقاليمهم بمؤتمر الاتحاد الاشتراكي والذي اشتروا أصوات ناخبيهم من أجل ذالك يعبرون عن نبض الشارع المغربي بكل أطيافه ؟
هل مثل هذا السلوك سيفرز مؤتمرين حقيقيين يحملون هموم المواطنين ؟
هل تعتقدون أن الاشتراكي الذي يستعين بالمال ليضمن تمثيله في أجهزة الحزب يؤمن بالدمقراطية وبتداول السلط ؟
أليس ما يقوم به مثل هاؤلاء بسيئ إلى ماضي وحاضر ومستقبل الاتحاد الاشتراكي الذي مل ثبت عنه مثل هذا السلوك سابقا .؟
هل تعتقدون أن شرفاء الحزب من السابقين واللاحقيت يرضون مثل هذا السلوك الذي سيمنع دون شك الطبقات الشعبية من الوصول ل
المجموع: 35 | عرض: 1 - 35

التعليقات مغلقة على هذا المقال