24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5713:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | رأس عميد شرطة مغربي يُساوي 10 آلاف دولار

رأس عميد شرطة مغربي يُساوي 10 آلاف دولار

رأس عميد شرطة مغربي يُساوي 10 آلاف دولار

* تنظيم القاعدة يطالب برأس عميد شرطة مغربي

* أبو مصعب الناظوري "يستغيث" بعبد المالك درودكال زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي

* لجنة النصير تضع شكاية أمام وكيل الملك ضد "العميد"

وضع سلفيون متطرفون على شبكة الأنترنت مكافأة قيمتها عشرة آلاف دولار لمن يقوم بقتل عميد شرطة مغربي ، يتهمه سلفيون  بضرب فتيحة الحداد وابنها بلال خلال وفقة تضامنية نضمتها نساء المعتقلين السلفيين  أمام سجن عكاشة بالدار البيضاء يوم الثلاثاء الماضي.

وذكر "متطرف" يدعى "أبو الزبير الجزائري" في إحدى المنتديات "الجهادية" المتطرفة  التي تبث من ماليزيا والمعروفة بنشرها للأشرطة السمعية والبصرية لتنظيم القاعدة وفرعه ب"بلاد المغرب الإسلامي" أنه سيضع جميع مدخراته البالغة عشرة آلاف دولار مكافأة لمن يأتيه برأس عميد الشرطة المغربي في ظرف أجله شهر...وأضاف أبو الزبير الجزائري "...ان المسؤولين بتنظيم القاعدة في بلاد المغربي الإسلامي" سيقومون بتسليم المكافأة لصاحبها...."

وفي السياق ذاته وجه شخص يدعى أبو مصعب الناضوري رسالة إلى زعيم  تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي عبد المالك درودكال (أبو مصعب عبد الودود) يطالبه فيها بالثأر لنساء السلفية الجهادية وقال أبو مصعب الناظوري في رسالته لزعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي : "أم بلال زوجها مسجون و ليس لها نصير بعد الله غيركم يا فرسان الجهاد وبلال الصغير سيسائلنا يوم القيامة لماذا لم ينتصر لي المسلمون ممن ظلمني و ضرب أمي و أهانها؟..... فإننا نقسم عليكم بالله العظيم أن ترينا فيه ما يشفي صدور قوم مؤمنين......""

وكان عميد الشرطة المغربي قد صرح لإحدى الصحف المكتوبة المغربية إنه لم يسبق له أن ضرب شخصا منذ التحاقه بالشرطة في التسعينيات وبخصوص ما حدث مع أم بلال قال العميد "قصدتها للتكلم معها ، وقلت لها الله يخليك إيلا مابعدي من الشارع العام وكانت هي المحرضة الرئيسية" وأضاف ان ام بلال أمسكت به من ربطة عنقه وجرته "تلاحت لي على الكرافطة ديالي وجرتني وبدات كتضرب في بالحجر" وأضاف انها فعلت ذلك عندما أحست ان المصورين يراقبونها".

من جهة أخرى قال عبد الرحيم مهتاد رئيس لجنة "النصير لدعم ومساندة المعتقلين الإسلاميين" أن "الأخت فيتحة حداد -25سنة- متزوجة من سعيد فارس المحكوم عليه بعشرين سنة كانت رفقة أعضاء الجمعية ، فحاول "العميد" أن يبعدها عنا فرفضت ليجرها إلى ان أسقطها".

وفي علاقة بالموضوع وضعت لجنة "النصير " شكاية أمام وكيل الملك يوم الخميس الماضي ضد "العميد" بتهمة ضرب فتيحة الحداد وابنها بلال خلال وقفة نظمتها امام سجن عكاشة يوم الثلاثاء الماضي".

ونقلت إحدى الصحف المغربية عن مهتاد قوله "لا نريد أن نكون سببا في طرد العميد من عمله، نريده فقط أن يكون عبرة من خلال اعترافه بالخطأ والاعتذار لجميع نساء وأطفال المغرب ..."

الصور المتعلقة بحادثة العميد والسيدة فتيحة من تصوير وكالة أيس بريس


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - طبيب القلوب ورد الاثنين 02 يونيو 2008 - 19:22
يا سيادة العميد واعتقد انك حديث العهد بهذه الرتبة ما كان عليك ان تنزل لهذا المستوى في التعامل مع متظاهرين وخصوصا نسوة وضعت نفسك في موقف حرج دل على انك مغرور بسلطتك تريد معالجة المواقف بنفسك بذل القوة الامنية الموجودة تحت امرتك وعددها كثير كانت هي التي تعمل مكانك على فض التظاهرة او التجمهر او العصيان سميه ماشئت. وخطأك مشهود المتابعة فيه لمن لحقه الضرر امام القضاء ان ثبت ان حركاتك تمس بحرمة النسوة. لكن ان تاتينا فتوة ممن ينتمون الى الشيخ بلادن بهدر دمك او جز راسك فهدا ما لا نقبله ولا يقبله عاقل من غير محاكمة من غير تدقيق ومن غير ثبوت للادانة بالواقعة.
فيا احبتي في الله ما جاء الاسلام بمثل هذا التسرع في الحكم حتى من بعد ما طعن سيدنا عمر في المسجد وقال قولته في الجاني. فسيدة وقعت على الارض بفعل التشابك مع العميد المغمور امر فيه نظر لا نقبل ان ياتينا فيه الفصل من الخارج ولو كان من الشيخ بلادن الذي نتعاطف معه كمسلم.
مهلا بكم يا اخوتنا في الاسلام فالامر ليس بالهين وقد يفتح الباب امام رد الفعل المقابل فعند الشدة لكل سيده وقانا الله واياك من شر الفتنة
2 - ام احمد الاثنين 02 يونيو 2008 - 19:24
شلت يداك الم يكفيك الضلم الذي الحقتموه بها تضرب امراة وهي حاملة لطفلها الرضيع اين الرجولة حسبنا الله ونعم الوكيل يمهل ولا يهمل ايها الطاغية
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

التعليقات مغلقة على هذا المقال