24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3213:1716:2318:5320:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | الداودي يطالب الحكومة بالاستقالة بسبب أحداث إيفني

الداودي يطالب الحكومة بالاستقالة بسبب أحداث إيفني

الداودي يطالب الحكومة بالاستقالة بسبب أحداث إيفني

كاريكاتير حسن عين الحياة من أسبوعية المشعل

قال لحسن الداودي نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية في تصريحات لنشرة الحصاد المغاربي بقناة الجزيرة أمس الخميس أنه " على الحكومة المغربية تقديم استقالتها بسبب أحدث سيدي إيفني " وأضاف الداودي أن الغرض من تشكيل مجلس النواب للجنة لتقصي الحقائق حول الأحداث التي شهدتها المدينة هو محاسبة المسؤولين".

وكان مجلس النواب قد أعلن أمس، أنه أحدث لجنة لتقصي الحقائق حول الأحداث التي شهدتها مدينة سيدي إيفني.

وقال بيان صدر عن رئاسة مجلس النواب، إنه تم الاتفاق بين الفرق النيابية من الغالبية والمعارضة، لإحداث لجنة تقصي حقائق، ستباشر عملها في القريب العاجل، وسيناط بها جمع المعلومات المتعلقة بالأحداث الاجتماعية الأخيرة، وذلك نتيجة للإخبار والإشاعات المتضاربة حولها.

وذكر نائب برلماني في المعارضة إن لجنة تقصي الحقائق قد يكون تم تأسيسها بمبادرة من الملك وأن رئيس مصطفى المنصوري رئيس مجلس النواب اتصل هاتفيا من بلجيكا لتسريع إحداث لجنة لتقصي الحقائق حول احداث سيدي إيفني.

إلى ذلك لم يتمالك العديد من برلماني العدالة والتنمية أنفسهم أمام شهادتي فتاتين قالتا إنهما تعرضتا للاغتصاب ، لتنهمر عيونهم بالدموع وكان أبرزهم المصطفى الرميد رئيس فريق العدالة والتنمية وعبد الإله بنكيران رئيس المجلس الوطني للحزب .

وأكدت الفتاتان خلال استقبالهما أول أمس الأربعاء من طرف حزب العدالة والتنمية أنهما تعرضتا لاعتداء جنسي من طرف أفراد من رجال الأمن بمخفر الشرطة بالمدينة .

وقالت إحدى الفتاتين أن رجال الأمن قاموا بنزع ملابسهما وملامسة أجزاء حساسة من جسديهما ، قبل أن يتقدم أحدهم إليها من أجل اغتصابها ، لتنهار بالبكاء.

وأضافت صديقتها إنها شاهدت مجوهرات وهواتف نقالة داخل سيارة الشرطة التي نقلتها إلى المخفر ،وتابعت موضحة أنه تم اختطافها من داخل منزلها وأمام أعين والديها متابعة " عراوني بحال نهار ولدتني أمي".

من جهة اخرى نفذ سكان سيدي إيفني أمس الخميس إضرابا عاما شل الحركة الاقتصادية والاجتماعية بالمدينة احتجاجا على استمرار الطوق الأمني الذي يضرب مختلف أحياء وأزقة المدينة كما خرج السكان في مسيرة احتجاجية سلمية حاملين الأعلام الوطنية وصور الملك محمد السادس .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

التعليقات مغلقة على هذا المقال