أفتاتي: الكلمة اليوم في المغرب يجب أن تكون للشعب وحده

أفتاتي: الكلمة اليوم في المغرب يجب أن تكون للشعب وحده
الخميس 14 فبراير 2013 - 01:32

قال عبد العزيز أفتاتي النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، إن الكلمة في المغرب اليوم يجب أن تكون للشعب وحده دون غيره، مضيفا في تدخل خلال الاجتماع الأخير لفريق الحزب بمجلس النواب أن ما يريده الشعب هو ما يجب تطبيقه وليس ما يريده الآخرون، وأن ما لا يريده الشعب لا ينبغي تطبيقه كيفما كان الحال.

وحسب مصدر من الفريق النيابي المذكور، فإن أفتاتي بدا منفعلا وهو يُخاطب زملاءه في الفريق بضرورة الاستمرار في الحديث باسم الشعب ومراعاة مصالحه وتنفيذ أوامره لا أوامر “من هم فوق”، داعيا إياهم وهو يضرب الطاولة حسب المصدر نفسه، إلى الوقوف في وجه من “يريدون عرقلة الإصلاح”، ومواجهة “المفسدين الحقيقيين وفاء للشعب”.

وأشار أفتاتي وفق المصدر المشار إليه إلى أن من واجب برلمانيي العدالة والتنمية التصدي لمن وصفهم بالمفسدين الحقيقيين الذين يستغلون بعض النصوص القانونية من أجل إثقال كاهل المواطنين ببعض الضرائب عكس توجهات الحكومة.

إلى ذلك أكد مصدر هسبريس ان الاجتماع الأخير لفريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، عرف نقاشا حادا استهدف سبل الدفع بعجلة الإصلاح ومواجهة من وُصفوا بجيوب المقاومة على الصعيد البرلماني، وسبل إسناد التجربة الحكومية وطرح كل القضايا التي تهم المواطنين بجرأة وشجاعة.

‫تعليقات الزوار

9
  • hassane
    الخميس 14 فبراير 2013 - 07:37

    si vraiment la parole est au peuple comme dit ssi Abdelaziz. Il a dit à plusieurs occasions qu'il n'a confiance dans son pays qu'en son roi. Sinon comment expliquer le fort taux d'abstention lors de toutes les élections? sachant qu'une bonne partie des marocains qui vont aux urnes y vont soit pour de l'argent soit pour appuyer les candidats de leurs tribus mais surtout sans aucune conviction politique. Les exemples des parlementaires qui ont changé de parti lors de chacune des élections et qui ont réussi quand même en sont la preuve. L'effort doit surtout être fait pour rendre confiance au peuple et surtout l'éduquer avant de lui donner la parole

  • هشام بن لامين
    الخميس 14 فبراير 2013 - 07:54

    السلام عليكم

    الصمود الحقيقي هو المطلوب الآن على جبهة ''الحكم'' والPjd و لا شك في جهاد أكبر..

    نسأل الله ان يوفق أمثالك لما فيه صالح الأمة المغربية.

    آمين

  • ملاحظ
    الخميس 14 فبراير 2013 - 08:31

    و قتلتونا بالهضرة الخاوية !!! انتوما ناجحين بميزة حسن جدا فالشفوي والكلام الممنق وبيع الوهم للشعب الي درتو ليه الاعصاب وامراض نفسية بالوعد والوعيد ديالكم وكثرة بلا بلا./ماقديتو على والو قدموا استقالتكم او هنيونا. 100عباس ولا نتومتا/ اقول على مضض: خليوا ال الفاسي يحكمو هما الي عارفين او مولفين الحكم اما نتوما بزاف عليكمً . هم ارحم منكم للشعب المقهور

  • MARZOK
    الخميس 14 فبراير 2013 - 09:02

    OUI MR AKTANI VOUS NE REPRESENTEZ PAS LE PEUPLE VOUS E… LA QUE PAR ACCIDENT……..VIVE LE ROI

  • adodou
    الخميس 14 فبراير 2013 - 10:53

    تكلم فقط باسم الحكومة، أو البرلمان، أو الحزب. أما أن تتكلم باسم الشعب، فهذا شئ ضبابي لأنه غير ملموس ولا يمكن تحديده فلا تعدوا إن تكلت باسم الشعب أن تكون ممن يفر من المسائلة فقط، أو يريد أن يكون جبارا في الأرض باسم الشعب ككل من تكلم باسم الشعوب عبر الثاريخ.

  • mustapha
    الخميس 14 فبراير 2013 - 12:21

    جميل أن تعطى الكلمة للشعب.وجميل ان لاتقدموا على أي زيادة أو برنامج قبل مساءلة الشعب.لكن الحقيقة كيف يمكن إستشارته .بطبيعة الحال بالمجتمع المدني لقد حان الوقت لهيكلة الجميع ان تقوموا بحملات توعوية لمأسسة الشعب حتى يصير منظما تنظيما محكما.يجب هيكلة الإقتصاد الغير المنظم.أموال طائلة تضيع للخزينة في هذا النوع من الإقتصاد.يجب فتح مشاريع مدرة للدخل في القرى وفي هوامش المدن.حذف الدعم عن الشركات التي تستفيذ من صندوق المقاصة .كشركات بيمو والمشروبات الغازية.يجب رفع الضريبة على شركات الخمور والتدخين.وكل هذا يتم بمشاورة ممثلي الشعب سواء كانت معارضة أو حلفاء إضافة للمجتمع المدني الذي يجب تشجيعه ماديا وحثه لخلق مشاريع تساهم في رفع الإقتصاد.تشديد المراقبة على السلع المستوردة والتي تغزو أسواقنا وشوارعنا وتباع بثمن زهيد فاقدة للجودة ومستنزفة عملتنا.تشديد المراقبة في الحدود التي تهرب منها السلع الشمال والشرق.لقد حان الوقت لتخاطب الحكومة الشعب وتحسسه وتقوم بتوعيته ليصبح شريكا لها بواسطة الجمعيات والتعاونيات والوداديات.وأخيرا تعيين شهر من كل سنة للتضامن والتبرعات بإحذات صندوق خاص مع مشاورة الإقتصاديين.

  • kassimi hatim
    الخميس 14 فبراير 2013 - 13:24

    السلام عليكم ورحمة الله.بالله عليكم ايها المعارضة اين ستصلون بهدا اسلوب مع العلم انتم تعرفون جيدا مبداخل هده البلاد سياسيا.اطلب من العزيز القدير ان يحفظ هده البلاد ملكا و شعبا وحكومة ومعارضة للان الكل ابناء هدا الوطن الغالي لهلعميكم بصيرة

  • sbir hicham
    الخميس 14 فبراير 2013 - 16:50

    je veut juste dire un mot à l'opposition :laissez notre da gouvernement travail

  • الحمراوي
    الخميس 14 فبراير 2013 - 20:57

    كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لا تفعلون هل استشرتم الشعب ووافق على الزيادة في المحروقات *النفط*هل استشرتم الشعب ووافق على ما تنوون عمله في ما يخص التقاعد هل استشرتم الشعب ووافق على الزيادات في المواد الاساسية كالدقيق والزيت والسكر والدواء والماء والكهرباء والنقل و……بكل صراحة انتم في واد والشعب في واد وكما يقول المثل الشعبي 7 ايام انتعت المشماش غادي اتفوت ومهما طال الزمان فان هده الحكومة ستستمر حتى انتهاء ولايتها وستزول وسيبقى الشعب وان غدا لناظره لقريب

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة