24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | شبيبة حزب بنكيران تُطلق حملة "لا سياسة بدون أخلاق"

شبيبة حزب بنكيران تُطلق حملة "لا سياسة بدون أخلاق"

شبيبة حزب بنكيران تُطلق حملة "لا سياسة بدون أخلاق"

أعلنت شبيبة العدالة والتنمية عن حملة وطنية اختارت لها شعار "لا سياسة بدون أخلاق"، تنظم خلالها مهرجانات خطابية وندوات ومحاضرات وأمسيات فنية وقوافل شبابية تجوب مختلف مدن المغرب.

وقررت شبيبة حزب بنكيران أن تكون انطلاقة حملتها من مدينة الراشيدية بمهرجان خطابي تحضره قيادتها وقيادة الحزب يوم 24 من الشهر الجاري.

وحددت شبيبة العدالة والتنمية أهداف حملتها الوطنية التي تنطلق يوم 17 فبراير وتنتهي في الثلاثين من مارس المقبل، في المساهمة في تشكيل الوعي الوطني المبني على تخليق الممارسة السياسية، و العمل على ربط العمل السياسي بالمفاهيم والمبادئ القيمية والأخلاقية، و تقوية الوعي لدى الشباب بضرورة ضبط الممارسة السياسية بالقيم الأخلاقية، و دعم التوجهات الإصلاحية الرامية إلى تخليق الحياة العامة.

وفي تصريح لهسبريس قال محمود أمري مدير حملة "لا سياسة بدون أخلاق"، إن موضوع العلاقة بين السياسة والأخلاق يكتسي أهمية كبرى، نظرا لكون الأخلاق تؤطر حياة الإنسان، "والسياسة جزء من هذه الحياة" في رأي المتحدث، الذي أضاف أن غاية السياسة أولا وأخيرا هي المصلحة العامة والخير العام، و"لا يمكن تحقيق هذا الخير إلا في إطار المبادئ الأخلاقية".

وأشار أمري إلى أن ممارسة العمل السياسي الجاد يقتضي من الجميع أن يمارسه وفق مبادئ وضوابط أخلاقية، حتى لا يتحول إلى ميكيافلية سياسية تغلب السياسة على الأخلاق، والمصالح الخاصة على المصالح العامة، داعيا الشباب المغربي إلى التفاعل مع الحملة بالمشاركة المكثفة في كل فعالياتها بكل المدن والقرى.

وحسب متتبعين فإن من شأن حملة "لا سياسة بدون أخلاق" أن تثير موجة نقاشات في المشهد السياسي والإعلامي المغربي، خاصة في ظل تسيير حزب العدالة والتنمية ذي المرجعية الإسلامية للحكومة واعتماده بشكل بارز على خطاب أخلاقي لطالما شكل محور انتقاد خصومه السياسيين والايديولوجيين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - ولد الرشيدية السبت 16 فبراير 2013 - 00:58
مدينة الرشيدية تتشرف باستقبالها لكم, و شبابها المناضل في كامل الاستعداد لانجاح الانطلاقة بكل ما له من جهد و خبرة و ابداع.. مرحبا بكم في مدينة الرشيدية عاصمة صفاء الروح.. هذه البلاد التي ينحدر منها عدد كبير من قادة و برلمانيي الحزب الحاكم.. حللتم اهلا و نزلتم سهلا بين أحضان اخوانكم و أخواتكم.
2 - يحياوي السبت 16 فبراير 2013 - 01:31
يجب على حزب العدالة ان يطبق هذا الشعار أولا على نفسه، فالميكافيلية السياسية هو من يمارسها حين اطلق شعارات كبيرة في حملته الانتخابية التي قادته الى كرسي رئاسة الحكومة ولم يف الى حد كتابة هذه السطور بواحدة منها سوى المزيد من اغراق المستضعفين بقرارات لاشعبية بعد ان ضرب القدرة الشرائية للمواطنين عبر الزيادات في اسعار الكازوال ورفع الدعم عن صندوق المقاصة ...اليس هذا كذبا ؟؟؟ فاين الاخلاق اذن ؟؟
اين محاربة الفساد ؟؟ لا تقولوا لنا التماسيح والعفاريت والحمير والضفادع لازمتكم التي حفظناها ...نريد ارادة جريئة للاصلاح وتنزيل حقيقي للدستور ...اما الاخلاق فاحتفظوا بها لانفسكم...
3 - hicham السبت 16 فبراير 2013 - 09:33
النفاق في ابهى حلله يكفي كل ذي عقل ان يقارن بين خطاب وزراء العدالة والتمية ايام المعارضة وايام الحكم ليتبين مدى صدق والامانة التي يتحلى بها .

ما اضر بالاسلام غير المسلمين
4 - ولد الرشيدية 2 السبت 16 فبراير 2013 - 09:54
أظن أن هذه الحملة إنما هي هروب إلى الأمام واستمرار حزب بنكيران في تخذير شباب المغرب وذلك بتنويمهم مغناطيسيا واستغلال الطاقات الشبابية في حملات ومهرجانات تبعدهم أكثر وأكثر عن الواقع فالحديث عن الأخلاق في السياسة أمر جيد لكن لماذا لا نربط ذلك بالحديث عن إنجازات الحكومة شعبيا؟ أليست هذه هي الأخلاق وأتوجه بدوري للشباب المستغلين في هذه الحملات إسألوا فقط آباءكم وأمهاتكم ماذا تغير في المغرب بعد مجيء هذا الحزب وهل الأمور تسير في الاتجاه الصحيح وهل تحققت انتظارات المغاربة خصوصا لدى الطبقات الكادحة والمتوسطة ولنقارن تطلعات هذا الشعب بما هو كائن الآن وهل من الأخلاق أن نقول ما لا نفعل وهل من الأخلاق منع مواطنين (الموظفين مثلا) من الدراسة في الجامعة بحجج مختلفة؟ هل من الأخلاق رفع الأسعار؟ هل من الأخلاق أن تتبنى الحكومة خطابا اسلاميا في التعبئة والحملات وتمارس أشياء أخرى مثل أخذ قروض ربوية من البنك الدولي؟ هل من الأخلاق أن تسحق الحكومة الطبقات الشعبية التي أوصلتها للحكم بمزيد من الغالء للأسعار وتدني الخدمات في جميع المصالح وجعل المستشفيات وخدماتها الرديئة جدا بالمقابل في الوقت الذي تعفو على فساد
5 - abu salah السبت 16 فبراير 2013 - 21:26
لا ترفعوا شعارا لا يتوفر فيكم
6 - محمد السبت 16 فبراير 2013 - 22:17
نحتاج فعلا إلى الحديث في هذا الموضوع، كثيرون يمارسون السياسة في غياب أي وازع أخلاقي .. أتمنى أن يتفاعل الشباب مع هذه الحملة عبر ندوات وصالونات للنقاش السياسي
7 - حسن المكناسي يوسفي السبت 16 فبراير 2013 - 23:55
تعليقي اسميه سياسة مراهقة او تفكير غير رشيد او سير بدون سائق.اليوم السبت 16/02/2013 تراس مسؤول عن فرع حزب العدالة والتنمية بمدينة مرتيل ماسماه بمائدة مستديرة لمناقشة الامن بهده المدينة وتاسف في البداية بعدم حضور مفوض الامن ورئيس المجلس البلدي الدي انتماؤه اخر وغياب مندوب الاوقاف وقال بانه قام باستدعائهم في اطار المنظومة الحالية .انه لم يراعي عدم استدعاء السلطة المحلية وحتى ان قام باستدعاء السلطة المحلية هل يكون تفكيره قانوني .والموضوع هدا هل هو مستحب وطبيعي ان تكون له مائدة مستديرة يراسها ويسيرها حزب كيف ما كان اسمه او افكاره .حقيقة هكدا نرى مسؤولي احزاب لا يعرفون قدرهم ومستواهم ولا يدرسون الخطوات .وفقط يدهبون خلف رنين والفرقعة متخيلين وواهمين مستوى التفكير بمفهوم الكلمات وليس مستواه الثقافي والدراسي وونتيجة اعماله.والمستغرب كيف حضر مندوب التعليم وكيف اجتماعات سياسية تعقد بموسسة تعليمية .المدرسة العليا للاساتدة بمرتيل .وحتى الدعاية الانتخابية تجرى بها .المهم ان يعرف الانسا قدره وحدوده .
8 - عبد الكريم الأحد 17 فبراير 2013 - 00:28
وهل من الأخلاق اصرارحكومتكم على منع حزبي " البديل الحضاري" " والأمة "...؟؟؟؟
9 - الرشيدية الهازّا بيّا الأحد 17 فبراير 2013 - 11:02
عن أي أخلاق يتحدث حزب المصباح...!!!؟
إوا العجب هذا آ سيادنا ...!!!
ارتفاع الأسعار,عفا الله عما سلف,تعنيف قمع التظاهرات السلمية,الاقتطاع من أجور المضربين بغير سند قانوني, الحلقة في جامع الفنا عفوا البرلمان, ناهيكم عن قواميس بن كيران السياسية المتمثلة في العفاريت و التماسيح و الضفادع...
الله يعفو عليكم من المتاجرة بالدين و تسويق الوهم للشعب
10 - عبد الله الأحد 17 فبراير 2013 - 11:55
بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخلاق ليست مجرد شعارات ترفع متى و حيتما شئنا. بل هي سلوك و تربية تحتاج الى من يربي و يكون أهلا لذلك و كيف يربي و بم يربي .
والسياسة بحر مائج تحتاج الى رجال أخذوا نصيبا وافرا من التربية . و السلام
11 - العباسي الأحد 17 فبراير 2013 - 12:50
لا تنمية بشرية بدون تربية بشرية........والتربية أساس الأخلاق.....
12 - ملاحظ الأحد 17 فبراير 2013 - 12:57
عجيب : حزب العدالة و التنمية إذا حذث كذب .....صحيح إنه حزب المنافقين!!!!!
13 - احنكر عبدلله رش الأحد 17 فبراير 2013 - 16:34
لامرحب بكم في تجمعات شبابية اين الوعود وشعارت هادي من اخلاق حزبية زيادات في الخطوة الاولى المحروقات جميع المواد اشعال نار لفتنة-اين سياست تدبير لعام سياست تقشف سياست اشباح ووزير بدون حقيبة برلمان اتباع لحكومة بدون استفتاء بلاءحة زيادت اجور لبرلمان زيادت لفتنة بسن تقاعد مساس صندوق المقاسة اللدي يخدم شريح من الجتمع فرض ضراءب على شركات والمخابز واترياء لبلاد من اجل استرجاع حقوق صندوق لمقاصة سياست اللغيط على وعلى من اجل اسكات شعب او تمويه هده هي الاخلاق الحقيقة سيارات الدولة والجماعت زاءد صيانة يتم تلاعب في الفواتراستعمال المال العام في الولاءم بفنادق فاخرة سفقات طرق والبناء يقع التسمسير باك صاحبي سياست تشغيل الفتيات اقصاء شباب من طرف مكبوتين لاكتار المجرمين وارضاء اعداء الاسلام ترخيص لبعض لجمعيات لا تخدم الصالح العام تخدم اجندتها وتتحاما على الرجال والشباب نعم المراءة اخت ام زوجة صديقة في الدين في الاسلام ليس التبرج بداعي تحرير واستقلاليتها او تغليط المجتمع التفتح وكترت الطلاق والانحلال الخلقي والتوضيف من اجل انوتتها وجمالها لاشباغ رغبات بعض المسؤلين الطفيلين
14 - تنجدادي مسلم الأحد 17 فبراير 2013 - 22:13
غالبا ما يلجأ الإسلام السياسي الى الأخلاق و القيم حينما يهوى في حفر الإفلاس و الفشل ..... هذا ما حصل لهذا الحزب الذي استعرض عضلاته و استبلد فئة قليلة من الشعب المغربي أوصلته إلى الحكم الصوري ، لقد تاه و تاهت شبيبته في خضم الغضب الشعبي الناتج عن الانتكاسات التي جناها المغاربة بعد صعود حكومة بنكيران .
الشعب المغربي سواده الأعظم متخلق و متدين ، و لا يحتاج إلى دروسكم و مواعظكم ،احتفظوا بها حتى تتقيأوها على المنافقات و المنافقين الذين يتحومون و يرابطون في القاعدة الخلفية لحزبكم _ حركة التوحيد و الإصلاح _ نوروا بها هُــــــبَلَكـــــم بنكيران الذي أضر بالأحزاب الإسلامية و بالتجربة التركية التي أراد أن ينسخ ـ
الأخلاق و القيم يحتاج إليها بنكيران في البرلمان و في اللقاءات الصحافية .....أرشدوه لقنوه دروسا في الأخلاق و في الخطاب السياسي حتى يقلع عن السب و القذف و هتك أعراض الناس راااااااه شوه و حشم بالمغاربة في كل أنحاء العالم .
الشعب المغربي يحتاج إلى الخبز و البوطا و الكرامة و يحتاج أيضا إلى بعض من المنبهات في الأخلاق لكن ليس عبر قنواتكم الخبيثة .....قنوات الواد الحار......................
15 - بكر الاثنين 18 فبراير 2013 - 00:43
اريد باسم الاخلاق ان تشن حكومة بن كيران حملة شعواء على مقاهي في الرباط وسلا وما جاورهما كمدينة القنيطرة تمارس القمار بدون ترخيص مما عرض اسر للتشرد والضياع .وادكر على سبيل المتال لا الحصر مقهى طروك ماتش القريبة من محطة القطار والترامواي.ومقهى بحسان وفي القنيطرة مقهى النخيل امام سينما فانطازيو وكتير من المقاهي التي تنتشر كالفطر لممارسة القمار عبر نصب ماكينات لسباق الخيول .مما يدر على اصحابها اموالا غير مشروعة ويعرض عائلات اخرى للتشرد والضياع .هده العائلات التي سوف لن يصلح حالها حتى وان اصلحنا صندوق المقاصة.فهمتيني ولا لا
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

التعليقات مغلقة على هذا المقال