24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

08/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4608:1713:2416:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. بنكيران يتبرأ من حكومة العثماني ويدافع عن مراحيض الوسط المدرسي (5.00)

  2. كمْ مِن مَساق للفَسادِ بِفِكرِنا (5.00)

  3. هل نريد لغة عربية مغربية؟ (5.00)

  4. أمن سطات ينهي نشاط عصابة مختصة في السرقة (5.00)

  5. "أبْريد الخير".. تقليد جماعي يغرس قيم التطوع في الجنوب الشرقي (3.00)

قيم هذا المقال

4.83

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | بنكيران يُكذِّب إشاعة "تعبِئة استمارة" للاستفادة من الدعم المالي

بنكيران يُكذِّب إشاعة "تعبِئة استمارة" للاستفادة من الدعم المالي

بنكيران يُكذِّب إشاعة "تعبِئة استمارة" للاستفادة من الدعم المالي

فند رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، خلال استهلاله الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة المنعقد اليوم الخميس، الإشاعة التي راجت أخيرا حول "تعبِئة استمارة لدى مصالح الضرائب من أجل الاستفادة من الدعم المالي المباشر للدولة".

ووصف بنكيران سريان مثل هذه الإشاعة بكونها "تسميم للأجواء وتشويش على المبادرات الحكومية، وبلغ درجة إثارة البلبلة والفتنة"، مشددا على أن "الحكومة ستتعامل بصرامة وحزم مع هاته الممارسات الضارة ومروجيها".

وكشف رئيس الحكومة بأن "هناك بحث جار في الموضوع، وأن الجهة المخولة بإبلاغ الناس بمثل هاته الأمور هي الدولة ومؤسساتها"، وفق ما جاء في البلاغ الصحفي عقب اجتماع مجلس الحكومة الذي خُصص للمصادقة على عدد من النصوص القانونية وعلى تعيينات في مناصب عليا.

وصادق مجلس الحكومة، الذي ترأسه بنكيران، على مقترح تعيين في منصب عال، ويتعلق الأمر بأحمد بنتهامي الذي عين في منصب مدير المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بوزارة الفلاحة.

وصادق المجلس على مجموعة من مشاريع مراسيم، من قبيل ذلك المتعلق بتنظيم مهنة التوثيق، والذي تقدم به مصطفى الرميد وزير العدل والحريات. ويتناول المشروع كيفية تنظيم مباراة الانخراط في مهنة التوثيق، وشروط انتقال الموثقين.

وصادق المجلس أيضا على مشروع مرسوم يحدد شروط وإجراءات الترخيص بنسخ المصحف الشريف أو طبعه أو تسجيله أو نشره أو توزيعه، وأيضا على مشروع مرسوم يتعلق بتعويضات أعضاء المجلس العلمي الأعلى وأعضاء المجالس العلمية المحلية، وقد تقدم بهما أحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وتطرق المجلس الحكومي إلى المصادقة على تغيير وتتميم المرسوم الخاص بتحديد قائمة مؤسسات التعليم العالي غير التابعة للجامعات، وينص المرسوم الذي قدمه لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، على إدراج عدد من مؤسسات التعليم العالي قي قائمة مؤسسات التعليم العالي غير التابعة للجامعات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - بنعمرو الخميس 21 فبراير 2013 - 19:45
الشعب يعرفهم واحدا واحدا ولن تخدعه طرهاتهم ولا يمكن إلا نعتهم بمساكن أضناهم الشوق للعودة لمقاعدهم سالمين وهو ما يكون إلا في المشمش
2 - شاعر هسبريس الخميس 21 فبراير 2013 - 19:53
متى التغيير؟
كفى من التجويع و التفقير
كفى من الإقصاء و التحقير
كفى من الإهمال و التقصير
لقد سئمنا من الغش و التزوير
و التقديس والتعذير
إمنحونا قيمة و تقدير
نحن أناس لا حمير
لنا جلد لا حصير
الكلام اصبح كله عسير
حتى المشي لم يعد يسير
هل تحسبوننا بعير؟
حياتنا معكم عسير
الأعمى عندنا بصير
و دمنا عندهم عصير
ولا تسأل عن التسيير
هدفه التعسير لا التيسير
فيا أيها الشعب الفقير
هلم بنا إلى التغيير
هلم بنا إلى التطهير
هلم بنا إلى تحديد المصير
3 - Abdou de michigan city الخميس 21 فبراير 2013 - 20:13
منطقي ، منطقي ، منطقي تكون اشاعات وحيل ومكر وخداع ، منطقي ولا داعي للقلق، الغيرة تقتل لا سيما من عند فاشل
4 - تاج الدين الخميس 21 فبراير 2013 - 20:51
واعباد الله خليو هاد الرجال أخدموا وماتبرزطوهوم
واش عاد بانتليكوم السياسية والمعارضة..فين كنتوا فاش كانوا التماسيح شادين ومازال شادين الأمور
اتقوا الله
5 - concours الخميس 21 فبراير 2013 - 21:27
Prière au gouvernement de benkirane de revoir les modalités de preselection des candidats pour passer les concours des ministéres.IL y'a ni transparence ni rien du tout. Vous pouvez revoir les préselctions du ministére des habous pour le concours des administrateurs 2éme grade qui va se passer ce dimanche 24 février.
Plusieurs diplomés chomeurs n'ont pas été préseléctionné !!! Normalement, d'aprés ma connaissance tous les diplomés qui ont déposés leurs candidatures doivent etre convoqué. wa finahya chafafya walmisda9ya dialkoum !
6 - berliner الخميس 21 فبراير 2013 - 21:40
وحد الوظيفة جديدة,مدير السلامة الصحية مزيانا هدي, باقي خصنا وزيرالنفط
7 - رحال ايطاليا الخميس 21 فبراير 2013 - 22:08
ا لسلام عليكم انا لست متحزبا ولكن السيد بن كيران ليس له ماض فاسد و لا انتهازي كفاكم تشويشا على ودعوه و شانه و حكومته المزركشة بالوزراء. شكرا
8 - Suédois الخميس 21 فبراير 2013 - 22:08
Pourquoi toutes ces rumeurs??? Jalousie? Desespérance??Le peuple a voté le PJD, donc ou vous soyez civilisés et respecter la démocratie ou vous vous taisez!
Le PJD est en train de réparer la panne que vous avez causé depuis l´indépandance!Laisses le travailler, le résultat peut durer, mais le Maroc avec le PJD ne sera pas mauvais!
9 - ذ الكروج الخميس 21 فبراير 2013 - 23:04
البيض للمجالس العلمية الفارغة الزق للمجالس الترابية ..
لا نفهم لماذا تنفق الدولة الملايير لتعويض أعضاء المجالس االعلمية المحلية عن مهام هي من واجباتهم الدينية حيال الأمة باعتبارهم علماء دين ، وهي مهام من العيب واالخزي أن يتلقوا عن مقابلا ماديا حتى لو كان رمزيا فالآحرى أن يكون سمينا ، في حين تهمل الدولة أعضاء المجالس الترابية ومنهم عاطلون عن العمل أو فقراء ، ولا تمنحهم أي تعويض عن المهام التي يضطلعون بها ، وهي مهامهم شاقة تستنزف منهم الجهد والوقت والصحة لارتباطها بالتدبير اليومي للشأن المحلي ، وتجعلهم عرضة للإهانة والسخط والإتهامات المجانية من طرف العامة ، فالمرسوم الذي يحدد تعويضات نقدية عن المهام والتنقل لفائدة فئة من المسؤولين المنتخبين بالجماعات الترابية ، لا زال حبيس أدراج رئيس الحكومة ألذي عليه أن يعجل بإخراجه إلى حيز التطبيق ، لأن هذه الفئة تستحق كل التحفيز خاصة وأن فيهم الشرفاء اللذين لا يمدون أيديهم إلى المال العام ، ويضطرون إلى التنقل والقيام بمهام بصفة دائمة تخص الجماعات التي ينتمون إليها . هذا دون أن ننسى التعويضات الهزيلة لرؤساء الجماعات مما يدفع الخبثاء منهم إلى النهب.
10 - ولد المصطفى الخميس 21 فبراير 2013 - 23:05
الشفوي و الهضري لا غير,طلعتي لينا في راس,صوتنا عليك او ندمنا,راحنا بغينا الافعال لا الاقوال,اومال الهضرة راحنا مليناها,اوكهمتنا بها قنواتكم,بغينا التغيير,بغينا الكرامة,بغينا الخبزة تبقا غير بدريهم,بغينا ندواو,بغينا العدل:اما الهضرة راكم شبعتونا بها ملي كنتوا في المعارضة.
11 - mehdi الجمعة 22 فبراير 2013 - 00:15
إيوا حنا سمعنا غادي تعطي لعيالات المطلقات و الارملات 1000 درهم ملي زدت ف ليصانص و المازوط
الزيادة علنت عليها و جيتي للتلفزة تدافع عليها أما الإعانات بلاتي حتى لين
ملي ما قادري علاش كتصرح بيها
را ملي كلتيها و احد لمرت ميت ليها الراجل كتسنى
ولا كاين غير الشفوي
كتضحكو على هذ الشعب المسكين
و لكن كيكولو كيقضي على الطماع غير ....... الهضرة ف روسكم
الرزاق الله ماشي بن كيران
فاقد الشيء لا يعطيه
12 - MAN الجمعة 22 فبراير 2013 - 09:58
Comment expliquer circulation document à 50 dh! avec entête MEF à Fès à remplir par demandeurs avec mention pièces à fournir pour statut durable pauvre et pouvoir bénéficier aide directe? Les annonces du gvt sur C.C n’avaient pour objectif que pérenniser clientèle d’électeurs par deniers publics en fait par paupériser plus dite classe moyenne qui va rejoindre elle aussi les « pauvres ».Transposer cas Brésil, 6ème puissance économique, est 1 leurre puisque son programme visait à réduire la pauvreté par l’emploi en réformant en profondeur l’économie réussissant à tirer 40 millions de personnes de la pauvreté sortant de fait du programme.L’aide transitoire était pour la formation, la couverture médicale des démunis et l’éducation leurs enfants et formation insertion.Reforme C.C devra être une vision globale consensuelle, graduelle et concerner réduction fiscalité revenus pensions, I.S et sur produits soutenus aussi initier+ de croissance+ emploi + soutien institutions d’auto-emploi.
13 - NOURIA الجمعة 22 فبراير 2013 - 11:29
والسيد المحترم بن كيران الله يهديكم علينا تعالجون كل مصيببة بكاررثة اكبر منها .كيف يعقل ان تخرجوا بطاقة االرميد االلعلاج المجاني وهي لايمكن االتوفر عليها حتى وانت بدون عمل .وان ااعطوكle resu لايقبل العلاج به ويجب اان تنتضر 3اشهر لكي يقولو لك طلبك مرفود .وتملاء الطلب من جديد وتنتضر مدة غير محدوده دون السماح لك باستتخدام le resuحتى تحين ساعة الولادة وهنا المصيبة ان انجبت بطريقة عادية سوف تؤدي مبلغ يصل الى1200.00و1500.00اما انانجبت بولاة قيصريةفالتمن هو3000.00هدا+700.00لراديو الدي يحدد طريقة الولاده دون حتساب 100.00في كل مراقبة سهرية بالله عليكم اين هي المساعده هنا قبل كنا نلد ب400.00 كان ربما ارحم اما الان فانتم تعاقبوا البسيط ان هو رزق بمولود ارجو ان تبسطوا الساطر وتجعلو الولادة بالمجان اصبح مستشفى الاطفال والولادة اغلى من االعيادة الخاصة .ارجوكم لاتجعلونا نندم على تقتنا فيكم .
14 - محمد 2012 الجمعة 22 فبراير 2013 - 12:26
لا ادري باية عقلية أومنطق يزاذ في رواتب المجالس العلمية.بما يساوي أجر فقيه وخطيب في وزارة التوفيق في حين ان هذه المجالس تكاد تكون مشلولة لاتقوم باية وظيفة تستحق عليها كل هذاالجزاء علما بان اغليبة موظفيها متقاعدون وسبق لهم ان استفادوا من المغادرة الطوعية ويتقاضون رواتبهم من الصندوق باكثر من مليون سنتيم وأن البعض منهم يشغل منصب خطيب وواعظ باجر زائد فلماذا لايستبدلون بحاملي الشهدات العليا تخفيفا من كتلة معطليها ؟ولماذالا نهتم لهذا الجيش من القيمين الدينيين في المساجد الذين يوضعون في سفل السلاليم الوظيفية العشوائية ..رغم انهم يقومون بدور مقدس فلماذا يحكم على هذه الفئة البئيسة المنكوبة بالدونية وتركها يتيمة في قبضة يد وزير اختلط دمه بكرههم حتى صاروا لديه بمثابة عبيد يتصرف في رقابهم ويقتر عليهم ارزاقهم ويحرم منهم من شاء من عمله. بجرة قلم واضعا من نفسه الخصم والحكم ..وزارته الوحيدة من بين الوزارات التي تعرف الطرد التعسفي لاعداد كثيرة.. بحسب مزاجه وهواه ..فلماذا لا نلتفت الى هولاء ونحن كل يوم نتوجه الى المساجد لنصلي وراءهم ونستمع الى خطبهم ونلتمس الدعاء منهم..ألايدل هذا على نفاقنا الديني ؟؟
15 - salim الجمعة 22 فبراير 2013 - 13:06
المرجو من السيد بنكيران النظر بعين العطف للعاملين بالتعليم العتيق العمومي
التابعين لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فئة من المهمشين يصنفون في الفقر والهشاشة خصوصا المتفرغين أعوان وإداريين ومدرسين لاتغطية صحية
لاتعويض عن الأبناء لاترسيم لاتقاعد لاحقوق لاهم يحزنون يعملون بنظام المكافأة عوض نظام التأجير المعمول به في جميع مؤسسات الدولة الوزير أحمد توفيق تقدم بمرسوم تعويضات أعضاء المجلس الأعلى والمجالس العلمية سبحان الله مساكين لاحول ولاقوة إلا بالله 90 في المائة منهم أساتذة جامعيين وأساتذة التعليم الثانوي يعني مامخصوصينش هذا هو اقتصاد الريع وهدر الأموال فين هي الحكامة الجيدة حسبنا الله ونعم الوكيل كلشي بالمقلوب لإغناء الغني وإفقار الفقير
16 - hdiwd الجمعة 22 فبراير 2013 - 20:18
بن كيران جاء لتكريس الفساد وتثبيته ,والدين يحلمون بالتغيير فهم واهمون
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

التعليقات مغلقة على هذا المقال