24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. تجار بني ملال ينددون بـ"احتلال" شوارع المدينة (5.00)

  2. "جريمة شمهروش" تُقهقر المغرب 40 درجة بمؤشر الإرهاب العالمي (5.00)

  3. تقرير رسمي يكشف تورط محامييْن و"كازينو" في جرائم غسل الأموال (5.00)

  4. الخليع: 3 ملايين سافروا بـ"البراق" .. وخط "مراكش أكادير" قريب (5.00)

  5. رابطة استقلالية ترمي مشروع قانون المالية بمخالفة توجيهات الملك (5.00)

قيم هذا المقال

1.95

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | الرّاضي يتّهم "مجهولين" بمحاولة قتله على الطريق السيار

الرّاضي يتّهم "مجهولين" بمحاولة قتله على الطريق السيار

الرّاضي يتّهم "مجهولين" بمحاولة قتله على الطريق السيار

وضع ادريس الراضي، رئيس الفريق الدستوري بمجلس المستشارين، شكاية لدى وكيل الملك بالقنيطرة ضد "مجهول" يطالب من خلالها بفتح تحقيق فيما وصفها ب "محاولة قتل متعمدة".

وكان الراضي قد تعرض لحادثة سير، أول أمس، بعد ان انفصلت إحدى عجلات سيارته.. ما تسبب في زيغها عن الطريق السيار في حادث كاد أن يودي بحياته.

وعن فحوى الحادثة، وكذا الشكاية التي وجهها للنيابة العامّة،قال رئيس الفريق الدستوري في اتصال بهسبريس إن الواقعة "كانت بفعل فاعل وهي محاولة لقتله فعّلتها أطراف مجهولة".

وأوضح الراضي، في ذات الاتصال، أن الفاعل "تعمد فكّ مثبتاث العجلات الأربعة لسيارته، ما يعني أنّه حاول جعل محاولة القتل تبدو عادية على أساس أنّها حاثة سير".

واعتبر الراضي، الذي لم يصب في الحادث إصابات بليغة، أنه سيباشر عمله "دون ان يكترث لمن حاولوا قتله"، مشيرا في تصريح لهسبريس أن الشكاية الآن "موضوعة أمام السلطات المختصة كي تحقق في الموضوع".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (75)

1 - From London الأربعاء 27 فبراير 2013 - 14:40
Je crois fermement que ce monsieur, à travers cette déclaration de tentative de meurtre, essaie de se donner une importance et un intérêt qu'il ne mérite pas! Pour le reste, El Hamdoullah 3a'la Slamtou!
2 - brahim الأربعاء 27 فبراير 2013 - 14:46
ce type veut redorer son image que Mr Benkirane l'a gravement tâcher, écoute mon pauvre t'es passé à côté de la plaque, notre RDV le prochain sufrage pour que tu seras out. Merci Hespress
3 - مراد البلعيدي الأربعاء 27 فبراير 2013 - 14:50
صافي ... ها نحن نعود الى زمن الاغتيالات و التصفيات الجسدية , الناس يتقدمون الى الامام و نحن نتقدم الى الخلف .
على كل تصفية الاجياد لا تعني بالضرورة تصفية الافكار, فالافكار لا تموت
4 - noureddine الأربعاء 27 فبراير 2013 - 14:55
حداري ثم حداري للأسف بعض الناس يريدون أن ينقلو ما يجري في تونس إلى المغرب والمغاربة كلهم ضد الإغتيالات السياسية المغرب بلد السلم والأمان
5 - TALAKHCHA الأربعاء 27 فبراير 2013 - 14:56
HMD LILAH 3LA SLAMTAK
الحمذ للوعلىالسلامة
6 - Ideologue suede الأربعاء 27 فبراير 2013 - 14:57
Qui seme ....recolte ......Je me rappele pas de proverbe mait peut etre une recolte de malheur adressee par dieu.Il faut croire a la justice de dieu.
7 - ادريس الراضي الأربعاء 27 فبراير 2013 - 14:58
من أولى أبجديات السياقة، معاينة هياكل السيارة قبل الانطلاق بها. أما وقد انطلقت بها دونما أدنى تفحص أو معاينة بسيطة، فالشكوى لله يا السي ادريس والحمد لله على سلامتك.
8 - صنطيحة السياسة الأربعاء 27 فبراير 2013 - 14:58
" مجهول " قاموس جديد ينضاف الى " عفاريت وتماسيح "

اللي معروف أن عناصر الجريمة هي : "الفاعل و الدوافع ثم سلاح الجريمة " ، ادن ما هي دوافع الجريمة ما دام الراضي له هدف " صفر عدو في الحكومة أو المعارضة أو المخزن ".

ادا كانت جريمة ، غادي يكون شي ضحية للبيع والشراء في العقارات المشبوهة اديال الراضي ..
9 - أبقار عـــــــــــــــــلال الأربعاء 27 فبراير 2013 - 15:07
لا يفعلها عاقل ومواطن حر؟
ان كان هنالك فعلا محاسبة.ومن أين لك هذا؟وتفعيل تقارير المجلس الأعلى للحسابات.والاملفان المحفوظة في المحاكم....وتطبيق الدستور بطريقة شفافة وواضحة.وعدم الافلات من العقاب...

لن يجرأ مواطن متبصر على القتل أصلا فبالأحرى أن يقتل من نهبوا الهكتارات والغابات والبحار.والميزانيات.فحرموا البسيط من بنية تحتية وعيش كريم
لن يفعل حتى ينتظر قصاصه أو حكمه العادل....
اثارة النتباه ليس الا
لكن عفا الله وعتاقها الحار وقهقهتك مع بنكيران بعد انتهاء مسرحيتكم العجيبة بقبة البرلمان تطرح أكثر من سؤال

ألم يحن بعد الأوان لخدمة المواطن والوطن بجدية واحترام القانون والقضاء المستقل الذي يسمو فوق رأس الجميع.مع اقران المسؤولية يالمحاسبة؟؟؟؟
10 - adel الأربعاء 27 فبراير 2013 - 15:08
غريب امر هاذ الناس.بدل ما يفكرو في خدمة بلادهم وهوما من ربحو فيهاذ الانتخابات وهوما حاضيين بعضهم.هاذا كيكولك سبوه والاخر بغيين اقتلوه.خليوعليكم تصفية الحسابات وشوفو مصالح هاذ الشعب.الله يهديكم.
11 - noureddine الأربعاء 27 فبراير 2013 - 15:13
ان بعض الضن اثم

يا أيها الذين ءامنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين
12 - radouane الأربعاء 27 فبراير 2013 - 15:16
حداري العفاريت تخطط في الخفاء
ستقدم القربان مجددا
13 - Étonné الأربعاء 27 فبراير 2013 - 15:20
Arretez votre cinéma. Vous n'êtes pas un idole politique.
14 - Samawi الأربعاء 27 فبراير 2013 - 15:25
ما يكونوا غير الي كايضوو بالشمع و المصابيح و عايشين في القرون الوسطى
عيقتي على صاحبهم عيا ما يبرر الفشل ديالو بنفس الاسطوانة باغي ما يدرونجيه حد و يبان بحال البطل
15 - bounes barselona الأربعاء 27 فبراير 2013 - 15:28
هادي جديدة علامن غادي نحسبوها اسي راضي 1علا سلامتك 2ماهي اخر مرة فحصت سيارتك 3عليك ان تعلم قبل السفر لابد من مراقبة حالة السيارة ميكانكيا وخصوصا الفرامل العجلات وا اشياء اخرى معروفة لكل السائقين.... وهذا تهاون منك مع الاسف المهم علاسلامتك
16 - Moh الأربعاء 27 فبراير 2013 - 15:35
Bien que je ne partage pas les convictions de M. Radi, je tiens à dire que si cet accident est prémédité, la situation devient grave, car certains, de par leurs actes irresponsables, voudraient conduire le pays vers l'impasse. Cela nous rappelle le crime odieux perpétré contre l'opposant tunisien Chokri Balaid. Réagissons encore qu'il est temps
17 - faresse almaghrebi الأربعاء 27 فبراير 2013 - 15:41
أعطاك الله فرصة اخرى لتعيد للناس حقوقهم من خلال خلل بسيط كنت ستكون ضمن الأموات في دقائق يا راضي , اجعل الله يرضى عنك وقد وهبك عمرا جديدا لا لتتمادى في مظالمك وتزيد من اتهاماتك الخرافية لأعداء وهميين , تأكد انه لا أحد يريد قتلك سوى جشعك وطمعك في هذه الدنيا الفانية بالأمس القريب قبائل كانت تنظم زحفا على الأقدام من جهة الغرب لما ألحقته بها من ظلم وغصب لأراضيهم بغير وجه حق لن نتشفى في الذي حدث لك لكن نقول بعين العقل الحمد لله على سلامتك , لكن العاقل هو من يأخد العبرة مما يحدث له , الدنيا فانية يا رجل ولا تستحق كل هذا الجشع والطمع الله أعطاك من رزقه الواسع لماذا تبكي اليتامى والأرامل ؟ لماذا تلح على إفقار جهة الغرب التي أعطتك كل ما تريد بنزع أراضي وغابات المستضعفين ؟ اتق الله في نفسك وإن وهبت فرصة هذه المرة قد لا تعطى لك مرة اخرى
18 - عبد الجليل الأربعاء 27 فبراير 2013 - 15:52
ديما حنا مع بن كيران اما الوجوه الخفية فهي التي وضعت الدولة في هده الازمة
19 - المنصف الأربعاء 27 فبراير 2013 - 16:08
ا ليس لك مراب في بيتك وانت من اقطاعيي البلاد?ام ان في مراب البرلمان لايوجد حراس يحرسون سيارات الوزراء والبرلمانيين وكاميرات منبثة ?وهل انت اهم برلماني, ام انها كذبة ابريل قبل شهر للفت الانتباه?المهم لعلك تريد ان تمشي الدراجت النارية امامك لتؤمن لك الطريق.حذار من اللعب النار!
20 - Amazigh الأربعاء 27 فبراير 2013 - 16:15
On dit : si tu n'as pas honte , alors fait ce que tu veux . Heureusement qu'il n'a pas fait allusion aux gens du PJD !!!
21 - karim الأربعاء 27 فبراير 2013 - 16:16
A ton avis pourquoi ils veulent te tuer ?
Est ce que tu es honette?
rend nous notre argent des forets
22 - إلياس الأربعاء 27 فبراير 2013 - 16:17
يا رجل احمدِ الله على السلامة و اعلم أن الموت جد قريب . فاتَّقِ الله و استقم و لا تخف ، وتذكر قول الله سبحانه وتعالى ً قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ -
23 - sami الأربعاء 27 فبراير 2013 - 16:30
انا اقول للراضي تقي الله في حقوق الناس
اذا كان للناس عندك من حقوق فأدي حقهم عليك وارجع مالهم عندك
وكنت قد تصرفت في الشيء انت تعلم انه ليس لك فيه نصيب فاعد ذلك واكثر من الاستغفار ان الله كبير
ما وقع لك بعد حادثة التعرية في مجلس المستشرين انا اقرأه والله اعلم انه رسالة ربانية لك ولنا ولكل بني البشر
فأمي ان يتعظ كبار اهل البلد ويعودوا الى رشهم
ويبتعدوا عن اكل اموال الشعب بغير رضاه
ولتكن لنا هذه الحوادث موعظة قبل الموت
لان بعد الموت لاراد لقضاء الله ولا مفر من سؤاله وحسابه
والكيس من دان نفسه وعمل لما بعد الموت
الموت الموت
من لم يمت بالسيف مات بغيره
سيدركموا الموت ولو كنتم في بروج مشيدة
فهل من متعض
فإنه لا ينفع الا الصحيح
24 - WATANION الأربعاء 27 فبراير 2013 - 16:35
ومثل هؤلاء كثيرون ولا يشرفون المغاربة كبرلمانيين بصراخهم وعويلهم في أغلبية الجلسات داخل قبعة البرلمان وخارجه وخارج الوطن ! ماهو مستواهم الدراسي ؟ أهل هناك من يجيب عن هذا السؤال ؟
وهل جميع البرمانيين يتوفرون على شهادات عليا ؟ دكتورات ؟ ماجيسترات ؟
فهل المسؤولين الكبار في الدولة والبرلمان خاصة يتوفرون على شهادات عليا أم فقط وثائق دراسية مزورة ؟
المرجو التوضيح لقراء هسبريس المحترمين ٠وشكرا لهسبريس٠
25 - bouzi الأربعاء 27 فبراير 2013 - 17:17
انا كنضن ان هادشي بفعل مفعول به...
26 - Krimou El Ouajdi الأربعاء 27 فبراير 2013 - 17:23
Vous utilisez de belles voitures qui attirent l'attention des gens, c'est normal. Pour ce qui veulent vivre facilement, il ne s'empêchent pas de chercher à démonter la roue pour avoir un morceau de pain. On me l'a déjà fait; il a fallu à peine quelques minutes la roue n'était plus là. J'en suis certain que ça n'a rien à voir avec ce que vous pouvez imaginer. La personne qui voulait la prendre s'est trouvée surpris et donc il a dû abandonner l'affaire. Pensez à vérifier en faisant le tour de la voiture.
27 - عرباوي أرفود الأربعاء 27 فبراير 2013 - 17:32
ليس هناك مجهول ا سي الراضي انها عظمة الله تعالى هذا والله اعلم تحذير الاهي لك ولامثالك, عجلة السيارة خرجة من مكانها فانقلبت بكم السيارة حتى تتذكر ان هناك رب حسيب جلت قدرته, الرجوع لله اسي الراضي ان الله يمهل ولا يهمل ,,,انما يذكر من يخشى
28 - la princesse asmaa الأربعاء 27 فبراير 2013 - 17:38
حسب عقلي المتواضع اظن انه لااحد يجرؤ على محاولة قتلك واصلا ماذا سيجنون من هدر دمك?? وانما الواقعة التي تعرضت لها هي بمثابة انذار وتحذير من الله تعالى بان الموت قريب ولا يمكن لاحد التكهن به لذا وجب الكف من نهب وسرقة اموال الشعب والحد من الفساد الذي يغرقه في دوامة المشاكل الاقتصادية, الاجتماعية والاخلاقية.
29 - الغرباوي الأربعاء 27 فبراير 2013 - 17:41
الذي يعرف إدريس الراضي بمنطقة الغرب وخارج الإحتكاكات السياسيية يعرف عنه كونه صدوق وخلوق وغير متكبر ويحبه الصغار قبل الكبار.
30 - hassane الأربعاء 27 فبراير 2013 - 17:42
bonjour
celui qui se désabille dans un parlement
pouras mentir et faire plus
j'ai jamais connu cette personne et je ne veux pas le connaitre
31 - مجد المغربى الأربعاء 27 فبراير 2013 - 17:45
ومسرحية هى الراضى انت لست شكرى بعيد لان شكرى بعيد تم قتله لتمسكه بتحقيق مطالب ثورة الشعب التونسى ولمعارضته القوية والصريحة للنظام فى تونس اما فى المغرب لا توجد معارضة بسبب النهج القديم الذى يتبعه النظام فى تسيير شؤون اعوانه ومن يخرج عن ذلك المنهجية يلقى العذاب والحكرة والتهميش وعدم المساواة ... كما يلقاه الشعب المغربى فاذا كنت ترى بهذه المسرحية انك تكسب عطف الشعب المغربى فكن اكيدا ان الشعب لا يثق فى اعوان النظام وهم الشعب هو الحصول على احقيته المسلوبة من عصابة السراق وهذا باذن الله تعالى مالك الملك ولا ملك الا له فقط
32 - ذ/ أبو أنس الأربعاء 27 فبراير 2013 - 17:48
سلاما قولا من رب رحيم , إنه من دواعي الابتلاء , عدم الاتكال على الله , ومن تجليات الإتكال على الله في كل شيئ ـ بعد القيام بالاسباب ـ قراءة دعاء الركوب , وأغلبنا قد علقه على المرآة الداخلية للسيارة , لكنه يغفل عن قراءته , والدعاء هو : { سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا إلى ربنا لمنقلبون , أللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى , ومن العمل ما ترضى , أللهم هون علينا سفرنا هذا , واطو عنا بعده , أللهم إنا نعوذ بك من وعثاء السفر , وكآبة المنظر , وسوء المنقلب . أللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في المال والأهل والولد }
والمتأمل في هذا الدعاء يستنتج أدبا رفيعة مع الله يريح به ضميره , ولا يتهم أحدا من الخلق , لأنه يعلم أنه : { لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا } أما اللجوء إلى الوهم والتخمين وسوء الظن , والقذف من غير ما دليل قاطع وحجة واضحة .. فإن ذلك كله ليس من أخلاق المسلمين , والحمد لله اللطيف الخبير .
33 - citoyen الأربعاء 27 فبراير 2013 - 17:49
voilà le niveau de quelques représentants du peuple , un personnage comme celui là connu du petit et du grand pour son passé et ses capacités intellectuelles mais aussi de discernement, essaye de se passer pour un homme respectable. quel gâchis si on croit à une mafieuse manipulation. li mohtaram rah mohtaram, on achete pas le respect et l'estime.
34 - مواطن و لكن الأربعاء 27 فبراير 2013 - 18:35
Selon les regles banales de conduite on est appelé à verfier l'état du véhicule à savoir le niveau d'huile ,le niveau d'eau et l'état des roues ce que Radi n'a pas effectué ou n'a pas l'habitude de la faire donc rien ne peut écarter la cause mécanique de cet accident car d'après la loi de la dynamique les boulons se desserrent avec le mouvement chose appelle au serrage et le gressage habituel des boulons de tout le véhicule .En tout état de cause la faute incombe en premier lieu à Mr. Radi pour son laisser aller ,et en second lieu rien ne peut affirmer qu'ici au maroc certains diferents pourraient entrainer la tentative de meurtre même d'un poulet et non pas un leader politique méconnu par le citoyen à part son exhibition en séance plainière devant le peuple qui lui a couté cette mauvaise impression chez le peuple.
35 - karim الأربعاء 27 فبراير 2013 - 18:51
هناك من استغل الشجار الاخير بين ابن كيران و الراضي .واراد ان يغتال الراضي كي يلصق التهمة ل ابن كيران و بالتالي اسقاط الحكومة . المغاربة عايقين بيكم . نتمنى من السيد الراضي انه يكون عايق ا فايق من التماسيح والعفاريت
36 - امداكل الأربعاء 27 فبراير 2013 - 18:59
حذاري.....كي لا ينفرد اصحاب النوايا السيئة بكل الانتباه,كي لايعود اعداء الحق الى الواجهة.ان كلمة الله هي العليا و ستبقى كذالك حتى تقوم الساعة.فالضعيف في الماثور يبرر مواقفه بعلل واهية لينا ل ثقة الغير.
37 - عفريت برلماني الأربعاء 27 فبراير 2013 - 18:59
السلام عليكم بعد .سي الراضي كان فلبار شبع السكرى لما خرج من البار بغى اروح لدار و لكن عوض اجبد السوارت ديال كونتاك ادماري ,اجبد الساروت ديال العجلات اوبدا احل البولونات اوركب اسوك.اسي الراضي بارك من السكرى والخمور.اوذني منك.
38 - abou sara الأربعاء 27 فبراير 2013 - 19:17
بعد المسلسل المفبرك من اخراج وانتاج صاحب الورشة وبعض من يدعون حقوقيون ب ميدلت س يبداء مسلسل الغرب من تاليف الراضي والباقي لا يعلمه الا الاه نحن الان في سباق البحت عن الشهرة
39 - mouhmed الأربعاء 27 فبراير 2013 - 19:42
مثل هذه الحوادث تقع دائما لا يعني هذا محاولة اغتيال
40 - Anonyme الأربعاء 27 فبراير 2013 - 19:48
حسب عقلي المتواضع اظن انه لااحد يجرؤ على محاولة قتلك واصلا ماذا سيجنون من هدر دمك?? وانما الواقعة التي تعرضت لها هي بمثابة انذار وتحذير من الله تعالى بان الموت قريب ولا يمكن لاحد التكهن به لذا وجب الكف من نهب وسرقة اموال الشعب والحد من الفساد الذي يغرقه في دوامة المشاكل الاقتصادية, الاجتماعية والاخلاقية.
41 - adilmouh الأربعاء 27 فبراير 2013 - 20:05
possible a eu raison peut-etre il a eu tort mais ouestlaconsience mr le depute avant de demmare ta voiture avez vous la controler c est obligatoir c est votre faute lecode decirculation oblige de controler avant de demmarer votre engin mais si tu as raison il ya les innocents au main sales
42 - achelhi الأربعاء 27 فبراير 2013 - 20:27
hmm ouai" comme on dit à mon avis ce jour là, il n'a pas bu que de l'eau
en tout cas c'est pas à moi qu'il manquera
43 - حملة اشهارية الأربعاء 27 فبراير 2013 - 20:28
أراد صاحبنا أن يصبح هو" شكرى بلعيد" ديال المغرب لكن دون أن" يقتل " فاختلق لنفسه " محاولة قتل" . شهرة ولو صغيرة أحسن من والو
44 - idriss الأربعاء 27 فبراير 2013 - 20:29
الجماعة التي تنتمي اليها هي التي أرادت تصفيتك لانك أصبحت ورقة محترقة وتريد نسب أغتيالك الى العدالة والتنمية لتربح الكثير من ورائك . وعيق و فيق راه جات نوبتك للتضحية بك كخروف العيد
45 - الراضي الأربعاء 27 فبراير 2013 - 20:43
صاحبنا بغا مسكين شي اربع حراس شخصين les Gardes du corps
واحد مراقبة بلونات السيارة
الثاني سائق
الثالث احل الباب
الرابع الله وعالم
46 - khalid marrakchi الأربعاء 27 فبراير 2013 - 21:11
الحمد لله علئ السلامة.ولكن بعض البرلمانيين عندنا يظنون ان هم مهمين سياسيا لدرجة انهم قد يتعرضون للاغتيال...السؤال..من هو الراضي هذا وما هي مواقفه السياسية الفذة والعميقة التي قد تجعل منه هدفا للاغتيال السياسي.
استاسد الحمل لما استنوق الجمل. انه زمن الرداءة في كل شيء
47 - so9ratt الأربعاء 27 فبراير 2013 - 21:29
أعتقد أن العفاريت و التماسيح بدأت تتعارك فيما بينها؛بسبب تحكم بنكيران في الميزانة ؛ولم يترك لهم منفذا لذلك؛يجب إشعال أكبر تبخيرة في العالم حتى تهرب هذه العفاريت عن بلادنا ؛أما التماسيح فيجب جمعها في حديقة الحيوانات لكي نتمتع بمشاهدتهآ رفقة باقي الحيوانات؛
48 - أمين الأربعاء 27 فبراير 2013 - 21:41
أنا أظن أنه خلل تقني لا اقل و لا اكثر.
من سيحاول قتلك يا أيها السيد الراضي؟ إذا كان حقا يريدون إغتيالك,هل يا ترى ,يُقتل البريئ؟
إذا كانت لنا حقا شرطة تقنية في المغرب,سيعرفون إذا ما كانت محاولة إغتيال أو مشكل تقني.
49 - moi الأربعاء 27 فبراير 2013 - 21:56
wach nta kinnedy wala kinders
kel est cette valeur ajouté de ce cher qui risque de nous quitterarretes tes histoires tu te prends pour ce que t es pa
50 - hicham copié de kelk1 الأربعاء 27 فبراير 2013 - 22:19
من أولى أبجديات السياقة، معاينة هياكل السيارة قبل الانطلاق بها. أما وقد انطلقت بها دونما أدنى تفحص أو معاينة بسيطة، فالشكوى لله يا السي ادريس والحمد لله على سلامتك
51 - citoyen de sidi slimane الأربعاء 27 فبراير 2013 - 22:38
c'est mr hicham hamdani le president de conseil de municipalité de sidi slimane
qui as essayé de faire ça a mr radi , et tout le monde connait les problemes entre eux et la guerre politique qui était ente eux jusqu'a aujourd'huit
52 - بنحمو الأربعاء 27 فبراير 2013 - 23:07
Mon commentaire n'a pas été publié, ça vous convient peut être, mais c'est la vérité: y a quelques jours Mr Benkirane a dit qu'il n'a pas peur de la mort, et aujourd'hui Mr Radi a déposé une plainte contre X pour atteinte à sa vie. Arrêtons ce discours ,et si nos politique sont tellement courageux qu'ils nous présentent plutôt un jour meilleur pour tous les marocains.Qu'ils soient optimistes pour que nous le soyons aussi. Quant à parler de la mort est des assassinats ce n'est bénéfique pour personne. Allez voir du côté de l'Egypte et vous allez vous rendre compte de leur malheur.
53 - عبدو الأربعاء 27 فبراير 2013 - 23:14
واش هذا المهدي بنبركة ؟ أو عبدالكريم الخطابي ؟ أو ليشفاليسا ؟ أو أردوكان؟ أنا شخصيا لا أتمنى أن تموت مغدورا قبل أن تحج مزار خالد عليوة على يد فهمتني اولالالا !!!!!!!!
54 - مغربي حتى الموت الأربعاء 27 فبراير 2013 - 23:27
لماذا لم تتعرض لمحاولة القتل قبل ان تكشف عن بطنك في البرلمان???الناس تاقوا بك لكن الله عالم بك وبامثالك .فاذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر الان قدرة الله عليك
55 - مغربي الأربعاء 27 فبراير 2013 - 23:41
الحمد لله على سلامتك ربما مشكل في الاطارات لا يجب اتهام الغير بدون دليل.
56 - naseh الأربعاء 27 فبراير 2013 - 23:49
أعطاك الله فرصة اخرى لتعيد للناس حقوقهم من خلال خلل بسيط كنت ستكون ضمن الأموات في دقائق يا راضي , اجعل الله يرضى عنك وقد وهبك عمرا جديدا لا لتتمادى في مظالمك وتزيد من اتهاماتك الخرافية لأعداء وهميين , تأكد انه لا أحد يريد قتلك سوى جشعك وطمعك في هذه الدنيا الفانية بالأمس القريب قبائل كانت تنظم زحفا على الأقدام من جهة الغرب لما ألحقته بها من ظلم وغصب لأراضيهم بغير وجه حق لن نتشفى في الذي حدث لك لكن نقول بعين العقل الحمد لله على سلامتك , لكن العاقل هو من يأخد العبرة مما يحدث له , الدنيا فانية يا رجل ولا تستحق كل هذا الجشع والطمع الله أعطاك من رزقه الواسع لماذا تبكي اليتامى والأرامل ؟ لماذا تلح على إفقار جهة الغرب التي أعطتك كل ما تريد بنزع أراضي وغابات المستضعفين ؟ اتق الله في نفسك وإن وهبت فرصة هذه المرة قد لا تعطى لك مرة اخرى
57 - 3ali الخميس 28 فبراير 2013 - 00:18
هذه الحادثة - إن وقعت طبعا،ولم تكن دعاية انتخابية - بمثابة إنذار من الله العلي القدير لكل من سولت له نفسه الاستهانة بالعورة وكشفها أمام الناس دون حياء أوحشمة من الله ومن مخلوقاته، فلعل الله أراد تذكير هذا الشخص بخطإه الفادح لعله أن يثوب إلى الله تعالى ويكف عن مثل هذه التصرفات الصبيانية التي لاتمث بصلة إلى رجال السياسة الشرفاء العالمين لمصلحة وطنهم وشعبه.
عجبا لمن يصوت لمثل هؤلاء إإإإإإ
58 - ZAHI الخميس 28 فبراير 2013 - 00:25
استاسد الحمل لما استنوق الجمل. انه زمن الرداءة في كل شيء
59 - hfid الخميس 28 فبراير 2013 - 00:52
الى موح 16
ادا كنت تظن فعلا ان النهظة التونسية وراء قتل بلعيد فاعرض نفسك على استشاري الطب النفسي. لقد وقعت بسهولة في الفخ. انت كالمقهور الدي يفكر له القاهر بدل ان يفكر لنفسه. اليس لك عقل يقبل الممكن ويستبعد البعيد؟ في الساحة التونسية كل الاطياف قد تغتال بلعيد الا النهظة ليسوا لانهم *ملائكة* لكن من منطق الرابح والخاسر يكونون هم الخاسر الوحيد و -بمعتى ا لمعارضة هي الرابحة لانها ستستغل الحادث للهجوم على النهظة واكتساب نقط في الصراع السياسي وهدا ما حصل. الم يحصل هدا؟
حداري ان تكون جزء من قطيع فهدا ما يراد لك. كن نفسك وفكر لنفسك عوض ان يفكر لك
لن ولن تفكر العدالة والتنمية في اغتيال الراضي لانها الخاسر الوحيد.
ممكن ان يغتاله اصحابه هدا يدخل في الممكن.
اخر شيء يجب ان تتحصن به هو العقل فلا تدر من حرمك من كل شيء يحرمك من عقلك الدي هو راسمالك. خدها مني نصيحة وعدرا على ما صدر مني فلا اريد لك ان تكون مغفل
على فكرة كن* نفسك* لا تكن بيجيديا ولا اشتراكيا ولا يمينيا ولا..ولا..
60 - simo الخميس 28 فبراير 2013 - 07:33
Ce monsieur et tous les Radi sont bien connus au Gharb. Le seul impact qu'ils on sur la région est ZIRRRO tout simplement et qu'ils sont devenus trop riches: d'un simple chauffeur de taxi à sidi yahia il est devenu milliardaire? GOLO BAZ
Ce Monsieur après avoir été mis à découvert par Monsieur Benkirane essaie de se passer pour un militant. Les marocains vous connaissent .
61 - simohamed الخميس 28 فبراير 2013 - 09:58
ce monsieur est le donquichotte de la politique car il vois les ennemis dans tous les sens , simple accident il veux l'investir comme un événement , j'ai lu même accident dans une histoire de Agatha Christie et le coupable était la victime , je vois cet homme comme un médiocre vedette
62 - علال البركة الخميس 28 فبراير 2013 - 10:19
السيد الراضي أكد استعداده عن التنازل رخصة سيارة أجرة و 40% من أجره البرلماني لفائدة ميزانية الدولة خلال بداية سنة 2012، الشيء الذي لم يقدم عليه آخرون.
وللعلم استمعت صباح اليوم لنبأ مسلسل شراء السيارات الفارهة للبرلمانيين، وبعض الوزراء، الشيء الذي يوحي بفرضيتين: إما الوزراء السابقون والبرلمانيون كانوا في غنى عن هته السيارات وهذا شيء جميل، أو أن المنتخبين الحاليين لايرضون ركوب السيارات التي تبقيت من الولاية السابقة.
أما المواطنين الضعفاء لاحول لهم ولاقوة يشترون الدجاج الذي لاخيار لهم من دونه بثمن يفوق 20 درهم للكيلوكرام.
اللهم إن هذا منكر
63 - mohamed الخميس 28 فبراير 2013 - 10:50
اولا حمدا لله على سلامتك على كل حال ،الا انه اذا كانت الحادثة بفعل فاعل كما تريد ان توحي به من خلال كلامك فانا متؤكد ان الاسباب لن تكون مثل الاغتيال الذي تعرض له المرحوم شكري بلعيد هناك فرق كبير بينكما سياسيا افهم الفهم.
السبب اما تقني راقب اخويا السيارة ديالاك مزيان واما انك تعرف من فعل فعلته اكيد ليس لاسباب سياسية اكيد ولكن لاسباب اخرى بعيدة عن السياسة فقط تريد خلط الاوراق خاصة انكم كنتم حديث الساعة هذه الايام افهم الفهم ...
في الحقيقة لم اكن اريد التعليق لانك هذا ما تريد ان تلفت اليه انتباه المواطنين الا انه في المقابل ان مستوى وعي المواطنين اصبح قادر على التمييز والتحليل ولم يعد يتقبل كل شيئ
64 - حسنية الخميس 28 فبراير 2013 - 11:10
لوحة اشهارية لا تليق بمقامك كان عليك أن تاتي بمشاريع و مخططات للتنمية البشرية
65 - bouchaib الخميس 28 فبراير 2013 - 11:28
كل حي سيموت سيبقا الاعمله اصالح .
66 - LA MAROCAINE1 الخميس 28 فبراير 2013 - 11:37
je ne vais pas parler de ce qui s'est passé à ce monsieur mais je vais mettre le point sur un fait qui est : rien n'est eternel et à chaque début y a une fin y a un destin y a une mort y a un dieu qui va juger chacun de nous, c'est la chose qu'on doit mettre dans notre esprit et pour laquelle on doit penser à une vie eternelle dans une tombe avec nos actes en vie on coure on coure pour batir notre tombe à la fin que dieu nous pardonne nous tous.
67 - abdelati barka الخميس 28 فبراير 2013 - 12:25
على سلامتك السي الراضي لحسن الحظ أن المغرب بلد الأمن ولإستقرار ونستنكر هدا الفعل الإجرامي
68 - Hassan الخميس 28 فبراير 2013 - 13:17
Personally, i do not like this man . He does not want change in morocco. him and his party are always participating in the previous covernmants and morocco did not gain anything from them.

Today he wants to say that he is very important so that he will be murdered by wise people who have at least a good intention to progress morocco.

So i will say to this bloody idiot as well as to his coleages you are nothing and we are not stupid to beleive your created stories nor your stories in the
parliament. e

There is a moroccan saying that says " 3raftak ajdda kbal mawsal ramadan".hit
69 - la princesse asmaa الخميس 28 فبراير 2013 - 13:50
الى صاحب التعليق 40:
اليس لك عقلا تفكر به وتنتج لنا تعليقا من افكارك الخاصة لكي نستفيد منها, لا ان تطبق قاعدة copier/coller ??
الى التعليق 51:
c vrai il y a des problèmes entre Mr Radi et Mr Hamdani concernant la politique pratiquée mais je pense pas que ces problémes arrivent jusqu'à la menace de mort. De toute façon je m’intéresse pas ,mais ce qui m’intéresse c que tout les deux ont rien à faire pour améliorer la mauvaise situation de la région du gharb, surtout la ville de sidi slimane. merci de publier mon ommentaire
70 - reda ettouki الخميس 28 فبراير 2013 - 15:12
أنا كايبان لي سي الراضي بغا يدير فيها مهم ويدخل بها التاريخ.أنا أقول له ارجع إلى ربك وحاسب نفسك قبل أن تحاسب.واتعظ من هذه الحاذثة واعلم أن ماأخطأك ما كان ليصيبك.واعلم أنك وحزبك أصبحتم خارج اللعبة فما الجدوى من محاولة اغتيالك فأنت نكرة.
71 - تازي الخميس 28 فبراير 2013 - 16:06
لو كان يوسف لقلنا لوبيات الدقيق و الدقيق المدعم ،لو كان ماركس لقلنا اصحاب النظريات الاقتصادية الفاشلة ، لو كان النبي لقلنا اليهود ، لكن بما انه السي الراضي فلا يسعنا ان نقول ان الفاعل معروف و هو الله و ابتهالات الفقراء الذين حرموا قوت يومهم و الدعاء يشمل كل المفسدين في هذه الارض و كل ينال نصيبه وفق شكل معين شي مشى بالسيدا شي مشى بالسرطان شي مشى تحت العجلات ...قل الحمد لله على فضل الله و تب توبة نصوح