24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

10/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4708:1813:2516:0018:2219:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. فن التأمل: مستوى الممارسة (5.00)

  2. عاصمة النخيل تحتضن "حُزم التحسينات بالطيران" (5.00)

  3. انقلاب سيارة يصرع شابا نواحي ابن أحمد (5.00)

  4. الجمهور السعودي ينبهر بأداء وقتالية أمرابط (5.00)

  5. الدخيل: الساكنة في الصحراء لا تنتظرُ الطّرق والعمارات و"الكريمات" (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | العثماني يُبدي للإبراهيمي حرص المغرب على وحدة سورية

العثماني يُبدي للإبراهيمي حرص المغرب على وحدة سورية

العثماني يُبدي للإبراهيمي حرص المغرب على وحدة سورية

التقى سعد الدين العثماني، وزير الشؤون الخارجية والتعاون٬ أمسِ السبت، بالرباط٬ المبعوث الخاص المشترك للأمم المتحدة، والجامعة العربية إلى سورية٬ الأخضر الإبراهيمي، وأجرى معهُ مباحثات بشأن الوضع في سورية.

وقال العثماني في أعقاب الاجتماع٬ الذي حضره الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، يوسف العمراني٬ إنَّ " اللقاء مثَّلَ فرصة سانحة للتعبير عن موقف المغرب من تطورات الأزمة السورية٬ التي يوليها المغرب حظاً كبيرا من الأهمية٬ سيما في ما يتعلق بمستقبل سورية ووحدتها واستقرارها".

وأردف رئيس الديبلوماسية المغربية أن مبادرة الملك محمد السادس، المتصلة بإقامة مستشفى ميداني في مخيم الزعتري لفائدة اللاجئين السوريين، تعكس بوضوح الالتزام الإنساني، ومساهمة المملكة في التخفيف من معاناة الشعب السوري"٬ مضيفا في السياق ذاته، الدعم المغرب السياسي، الذي تبدى في احتضان مؤتمر أصدقاء سورية في يناير الماضي.

ومن جهته٬ ذهبَ الإبراهيمي إلى أن الوضع بسوريا مأساوي ويتدهور يوما بعد يوم٬ مؤكدا ضرورة البحث عن حل سياسي للأزمة السورية يضمن استقرار وأمن هذا البلد، قائلاً إنَّ الأمم المتحدة تبذلُ بمعية الجامعة العربية قصاري الجهودي لوضع حد للازمة بعد دخولها عامها الثاني.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - chaf الأحد 10 مارس 2013 - 02:38
من هذا المنبر نطلب من المعنيين بشأن الشعوب النظر إلى منطقة ألأزواد مع مالي للوقوف على الجرائم التي يرتكبها الجيش المالي في أزواد بالإضافة إلى معانات اللاجئين الأزوديين في كل دول الجوار
2 - هواري الأحد 10 مارس 2013 - 02:55
المروك دولة تتكلم أو لا تتكلم فلن تغير من الأمر شيئا, مستقبل سوريا و وحدتها تقرره روسيا و الصين و أمريكا, أما المروك فيتدخل فيما لا يعنيه
3 - adil الأحد 10 مارس 2013 - 03:03
كل شيء مسرحية يكتب نصوصها امريكا واسرائيل والضحية الوحيد الشعوب والاسلام اما هؤلاء فمجرد دمى متحركة كراكيز
4 - Mhamed ELayadi الأحد 10 مارس 2013 - 05:31
إلى هواري صاحب التعليق2، الإبراهيمي يتكلم أو لا يتكلم فلن يغير من الأمر شيئا، مستقبل سوريا و وحدتها تقرره روسيا و الصين و أمريكا، أما الإبراهيمي فيتدخل فيما لا يعنيه
5 - marroqui الأحد 10 مارس 2013 - 05:54
الى المدعو هواري رقم 2 ادخل جحرك ياجربوع نعرفكم مليا مرضى لاتحسنون الا بلا بلا والغوغائية اما فيما يتعلق بما تسميه المروك وهو شرف ادا كان يتحدث فانه يعرف قدره البسيط و يتحدث فقط باسم تمثيليته الانية في المنظومة الدولية ومن منطلق واجباته كدولة عربية ومسلمة فما دا قدمتم انتم حتى لانفسكم
6 - لا للهواري الأحد 10 مارس 2013 - 11:36
يا هواري قبل أن تتكلم عن سيدك المغرب عليك أن تتوضأ يا حركي أبن فرنسا
7 - Visiteur الأحد 10 مارس 2013 - 11:48
موقف المغرب من وحدة سورية ليس بالجديد، وإنما هو تأكيد على الخط والنهج الذي سارت عليه الدبلوماسية المغربية منذ القدم، وهو بذلك في تناغم تام مع تصوراته لحل النزاعات الدولية. فالمغرب كان وﻻزال من أول المدافعين عن وحدة الشعوب وضد تقسيم وبلقنة الدول...ﻻيخفى على أحد أن تقسيم سورية هو هدف صهيوني غير معلن عنه ويتكلف البيض اﻷبيض بهندسة وكيفية تحقيقه على أرض الواقع وذلك في إطار ما بات يعرف بالشرق اﻷوسط الجديد...لذا توجب على بلدان المنطقة رفض أي تقسيم أو انفصال جزء عن سورية ﻷن في ذلك زعزعة ﻻسقرار المنطقة بكاملها...شكرا وإلى اللقاء 
8 - ملاحظ الأحد 10 مارس 2013 - 11:57
منذ مدة طويلة و أنا أتمعن في حدود الدول -العربية- وأقارنها مع حدود الول الأروبية فأجد أن هناك دول بحجم مدينة في حين هنا هم المتسلطين على رقاب الموطنين هو وحدة اراضي الدول .
وحدة الأراضي تكون باجاد سبل العيش المشترك اما جر المواطنين الى حرب اهلية كمايحدث الأن في سوريا وبوادرها في العراق فهي تأزيم للأوضاع واندحار لشعوبها.
لكم في تشيكوسلوفكيا خير مثال وفي السودان قبل التقسيم شره ؛فاتعضوا ياأولي الألباب
9 - Yacoube الأحد 10 مارس 2013 - 12:10
حرروا سبتة ومليلية و جميع التراب المغربي شرقاً ثم تكلموا عن فلسطين السليبة من طرف الصهاينة الغاصبين.أما سوريا فهي بعيدة عنكم ايها النعاج .
10 - نورة الأحد 10 مارس 2013 - 12:39
السياسة الخارجية للمغرب الأكثر دهاء وبرغماتية، من باقي
أشقائه في شمال إفريقيا والشرق الأوسط. والدليل الربيع العربي الذي في المغرب تفتحت أزهاره: دستور جديد، انتخابات تشريعية سابقة لأوانها، إسلاميون يقودون الحكومة.... وعند أشقائه تناثرت أشواكه. فاحترقت سوريا وقبلها ليبيا واليمن وفي وسط الطريق مصر والبحرين، والباقية سنجدها عند نهاية الطريق.
11 - عربي مغربي بعثي الأحد 10 مارس 2013 - 16:13
كفاكم استخفافا بعقولنا، اولا المغرب لا كلمة له فهو يقول ما املته عليه سيدته قطر، ثانيا كيف يتحدث هذا العثماني عن وحدة سوريا و هو من استضاف مؤتمر تقسيم سوريا و هلاكها؟ لكن هيهات ان يحصل هذا ففي سوريا حزب بعثي و شعب عربي و قائد حقيقي لا ينتظر ان يملي عليه احد شيئا. نصيحة للمغرب فلتتعلمو من السيد بشار الاسد.
هذه وجهة نظري
12 - سعيد الأحد 10 مارس 2013 - 16:49
يا جزائري رقم 2 شوف مشكل ديالكم مع بوليزبال عاد تتكلم علي سيدك المغرب
13 - مجد المغربى الأحد 10 مارس 2013 - 20:03
وجتمع الفسدون على فسادهم اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بين ايديهم سالمين امين يا رب
14 - kassano الأحد 10 مارس 2013 - 22:51
le prinhton aerabien donne asoria LE DESER il faut reternent ver le pasifeque pour racolte le bon not
15 - ali dharif الاثنين 11 مارس 2013 - 00:10
إلى المعلقين في هدا الموضوع ولا واحد فيكوم تكلم في إطار الموضوع أرى فقط معلقين يشتمون بعضهم البعض . حتى أني أشك أنكم مسلمون . أرض الله واحدة.و. واكتشفت أخيرا أغلب المعلقين البوليزبالين يعلقون بإسم الجزائريين وللأسف المغاربة يسقطون دائما في فخالفثنة الدي ينصب شركه بوليزبالي يأكل من خير المغرب و يشتم فيه .
16 - labhayry الاثنين 11 مارس 2013 - 01:48
هل رسول محمد عليه الصلاة والسلام ذبح الناس وذمر مدنهم وسلب ممتلكاتهم من تنفيد اوامر امريكا لنشر الحرية .....إتقوا الله في سوريا يا عبادالله.....
17 - حسن الأطلسي الثلاثاء 12 مارس 2013 - 18:33
إن التلميذ النجيب بالنسبة لأمريكا وحلفائهاالغربيين هو من يلتقط الإشارة بسرعة فائقة فتراه يخدم مصالحها لترضى عنه . لو استضاف المغرب مؤتمرأصدقاء سوريا من أجل إيجاد حل لأزمة سوريا المفبركة , لقدم خدمة كبيرة للسوريين الأبرياء الذين يذبحون من طرف الحركات الإسلاموية .وما يشفع للمغرب والمغاربة هذا الخطأ,هو المستشفى العسكري الذي أمر ملكنا الشاب بإقامته بمخيم الزعتري لعلاج اللا جئين الفارين من الجحيم الذي فرضته عليهم ألأ قدام الهمجية بعد أن كانوا يعيشون في أمن وأمان . سوريا كانت تتوفر على اكتفاء داتي من الحبوب والنفط , فتحولت إلىدمار وخراب بسبب مواقفها السياسية التي لا ترضي إسرائيل ومن زرعها ككيان لزعزعة الإستقرار.
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

التعليقات مغلقة على هذا المقال