24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | سبع الليل والراشدي أمام القضاء اليوم

سبع الليل والراشدي أمام القضاء اليوم

سبع الليل والراشدي أمام القضاء اليوم

يحال اليوم على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالرباط ابراهيم سبع الليل (الصورة) المسؤول عن المركز المغربي لحقوق الإنسان وذلك بعد اعتقاله يوم الخميس الماضي وذلك بأمر من النيابة العامة على أثر تصريحات أدلى بها في خلال ندوة صحفية يوم الخميس الماضي، حيث وجه اتهامات للسلطات الأمنية بالتدخل العنيف لقمع مظاهرات بمدينة سيدي إفني و كانت الشرطة القضائية قد استمعت للمسؤول الحقوقي قبل أن تضعه رهن الحراسة النظرية.

وكان سبع الليل قد تحدث خلال الندوة الصحفية الخميس الماضي بالرباط عن سقوط قتلى خلال المواجهات التي شهدتها المدينة بسبب البطالة والفقر، ووقوع حالات اختفاء واغتصاب، واصفا تدخل السلطات العمومية بالجرائم ضد الإنسانية.

من جهة أخرى سيمثل، اليوم أمام المحكمة الابتدائية بالرباط مدير مكتب الجزيرة حسن الراشدي على خلفية نشرخبر زائف ... كما ثم منع نشرة الجزيرة المغاربية من البث من المغرب ،و من جهتها قررت وزارة الاتصال المغربية سحب الاعتماد الصحفي من مدير مكتب الجزيرة في الرباط .

ويذكر أن النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالرباط كانت قد قررت محاكمة حسن الراشدي وعضو المركز المغربي لحقوق الإنسان إبراهيم سبع الليل بتهمة نشر خبر زائف والمشاركة في ذلك على خلفية نقل القناة عن مصادر حقوقية محلية خبر وقوع قتلى في أحداث سيدي إيفني جنوبي المملكة في السابع من الشهر الجاري.

واستندت النيابة العامة في ملاحقتها إلى الفصل42 من قانون الصحافة المغربي وأمرت الشرطة القضائية بإجراء بحث تمهيدي في الموضوع قبل أن تقرر إدراج القضية في الجلسة المقررة في يوليو المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن الجزيرة كانت قد بثت في ذات الخبر المتعلق بأحداث سيدي إيفني نفي السلطات المغربية لوقوع قتلى، كما أن وكالات أنباء أجنبية معتمدة في الرباط قد بثت الخبر دون أن يصدر إزاءها رد فعل من السلطات المغربية.

إلى ذلك خلد المغرب يوم السبت الماضي الذكرى الـ39 لاسترجاع مدينة سيدي إفني من الاستعمار الإسباني ، وسط مخاوف من تجدد الاشتباكات بين رجال الشرطة ومتظاهرين يطالبون بتحسين أوضاع المدينة وإيجاد فرص عمل لشبابها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

التعليقات مغلقة على هذا المقال