24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

01/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5307:1913:2216:3919:1620:30
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. أسر تسابق الزمن لإنقاذ مشروع "أوزود" السكني في "سيدي بوزيد" (5.00)

  2. "كورونا" تصل إلى 750 حالة في صفوف الممرضين وتقنيي الصحة (5.00)

  3. مشروع مكتبة الزّقاق يُشجع على القراءة بتزنيت (5.00)

  4. "أزمة كورونا" تقلص مداخيل المقاولين الذاتيين (5.00)

  5. دعم الفنانين يثير استياء مثقفين ومهنيّي الصحة (5.00)

قيم هذا المقال

4.20

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | أوباما يزور الجزائر.. فهل تستقبله الرباط؟

أوباما يزور الجزائر.. فهل تستقبله الرباط؟

أوباما يزور الجزائر.. فهل تستقبله الرباط؟

أفادت مصادر إعلامية عربية بأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيقوم بزيارة للجزائر خلال منتصف العام القادم، مرفوقا بوفد سياسي واقتصادي هام يترأسه كاتب الدولة للخارجية الجديد جون كيري وكاتب الدولة للدفاع ليون بانيتا، حيث من المُرتقب أن يبحث أوباما مع الرئيس بوتفليقة قضايا تهم أساسا التعاون الأمني وتطوير العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين.

وإذا صحّ خبر زيارة أوباما إلى الجزائر السنة القادمة فإنها ستكون زيارة تاريخية بكل المقاييس، باعتبار أنها الزيارة الأولى لرئيس أمريكي للجزائر رغم مسار الروابط الإستراتيجية بين البلدين خاصة في المجالات الأمنية ومحاربة "الإرهاب" خاصة في سياق أحداث 11 شتنبر وتهديدات تنظيم القاعدة.

وذهب البعض إلى طرح التساؤل، منذ الآن، هل إذا زار أوباما الجزائر سيعرج إلى زيارة جارها المغرب الذي لم يسبق أن زاره رئيس أمريكي من قبل باستثناء زيارة يتيمة للرئيس "إيزنهاور" للدار البيضاء أواخر الخمسينيات من القرن المنصرم حيث التقى الملك الراحل محمد الخامس، وزيارة خاطفة للرئيس الأسبق بيل كلنتون في ظروف استثنائية في صيف 1999 عند وفاة الملك الراحل الحسن الثاني.

وفيما يؤكد المسؤولون المغاربة والأمريكيون جودة العلاقات السياسية بين الرابط وواشنطن على مرور عقود خلت، فإن أيا من الرؤساء العشرة الذين أتوا بعد إيزنهاور؛ وهم: كينيدي وجونسون ونيكسون وفورد وكارتر وريغان وبوش الأب وكلينتون وبوش الابن ثم أوباما؛ لم يبرمجوا قط زيارة رسمية إلى المغرب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (71)

1 - من القلب الجمعة 22 مارس 2013 - 01:10
بغاو الناس ما يعرفوش القبلة
festivals et les soires منوضين الروبلة
كاع اللي دار اللحية ردوه ارهابي
تسول المغرب اقول لك مريكان سبابي
كاين اللي عايش في الجبال ما عنده ما ياكل
هذا الوزير طالع نازل واكل
الشعب مسكين ديما يخلص الضريبة
واخا ما عندهمش و حالتهم صعيبة
الغلطة ديالنا صابرين عليكم
مرة مرة نقولو ربي يهديكم
عارفين ياللي الصبر عنده حدود
حسوا بينا ما تعاملوناش بحال الجدود
سمعوا هذا الكلام الخارج من القلب
على شي ناس ما يخافوش الرب
دارو لعاقة من فلوس الشعب
كل واحد فيهم خذا الفيزا و هـــــــــــــــــــــــــــرب !


شكرا على النشر يا هسبريس
2 - laguira الجمعة 22 مارس 2013 - 01:16
qu'il aille au diable qu'est ce qu'on a gagne de cet amerique depuis longtemps que de l'ypocrisie et les mensonges
3 - ali ait hammou الجمعة 22 مارس 2013 - 01:22
حتى لو تاكد الخبر لا اظن الزيارة ستكون في صالح الجزائر لكن الواضح ان سبب الزيارة هو : الزيار : بعد العراق وافغنستان جاء الدور على الجزائر كي تاخد امريكا حقها من الكعكة قبل ان تنفد اما المغرب حتى الان لا يملك الكعكة ولا داعي لزيارة وايضا هدا اوباما لست لديه نية ليصالح امريكا و المسلمين حيث تخلى عن وعوده التي جات في بداية انتخابه رئيسا . . عموما انا متاكد ان امريكا جات لجزائر باش يكلوها ويخلوها قشور
4 - B-M. el-Alia-Mohammedia الجمعة 22 مارس 2013 - 01:32
Le pays qui mendie les visites du maître
On part du principe de ce qui est bon pour l'l'Algérie est mauvais pour nous, c'est petit et mesquin. nous devrions creuser nos mininges pour que ce qui est bon pour l'Algérie est bon pour nous et vis versa. De toute façon depuis longtemts tout nous glisse entre les doigts a cause de l'incompétence à tous les étages, sauf dans la corruption et le d"tournements
Marocain très en colère
5 - samir الجمعة 22 مارس 2013 - 01:45
ومن يكون هذا أوباما حتى نستقبله بالورود ,إنه بشر مثلنا كسائر البشر,فرحم الله المغربي الذي قتل مغدورا في أمريكا وماأدراك ماأمريكا,,.
6 - Mohammed الجمعة 22 مارس 2013 - 02:18
Les démocrates Américains aiment le Maroc et les Marocains; par contre les républicains n'aiment que le palais royal; à bon entendeur salut. L'Algérie est notre voisin et nous avons un destin commun. Les conseillers de sa magété doivent arrêter de délirer et voir la vérité en face. Il sont résponsable de la décadence du Maroc
7 - [email protected] الجمعة 22 مارس 2013 - 02:32
اوباما لن يزور الجزائر و الخبر مجرد حركة استراتيجية المقصود منها الصين و روسيا
8 - halima الجمعة 22 مارس 2013 - 02:55
الجيران ينعتوننا منذ خمسين سنة بحلفاء الامريكان و الصهاينة والغرب الخ و لازال هذا هو حديثهم في المواقع.. اليوم تجدهم يفتخرون كلما زار حليف لاسراءيل دولتهم, هل هناك فرق بين استقبال اوباما او نتانياهو? بالعكس امريكا هي ام اسراءيل و حاميثها, هل تجرء مسؤول جزاءري واحد و نعت اسراءيل بالارهاب كما فعل اردغان و امريكا بالشيطان كما فعل شافيز? طبعا لا, بالعكس اصبح الجيران يستعملون كل مالهم لاظهار النعومة للغرب لدرجة تقبيل ايدي هولاند من غير ان يعتذر!! ماذا تغير يا ترى? اين الشعارات الغيفارية المعادية لكل ماهو صهيوني? اين الانف الاشتراكي? خاب ظني فيكم يا جيران ظننت انه لا زال رجال في العالم العربي يقفون ضد امريكا, بعد سقوط الاسد والقذافي ياخسارة...الله يرحمك يا بومدين...
9 - مواطنة الجمعة 22 مارس 2013 - 02:58
أوباما يحمل معه مبادرة لاستئناف المفاوضات، فإن زيارته تعيد قضية السلام في الشرق الأوسط إلى الواجهة.............
أما في ما يخص القارة الإفريقية، خاصة بعد ظهور بؤر جديدة لتنظيم القاعدة في ليبيا وتونس، حيث لم تستقر بعد الأنظمة السياسية ولم تفعل الأجهزة الأمنية لمواجهة هذه التحديات، وهو ما ظهر في الاعتداء على البعثات الدبلوماسية الأمريكية في بنغازي وتونس والتي أسفرت عن مقتل السفير الأمريكي في ليبيا.....
10 - صحراوي لمتوني الجمعة 22 مارس 2013 - 03:51
نتمنى ان تكون زيارة نسج خط ابيض بين الجزائر والمغرب...وعليه نود ان نرحب بالسيد الرئيس في البلاد المغاربية، ومع كامل المتمنيات الشعبين الشقيقين لتخطي كل ما من شانه ان يعكر صفو العلاقات بين الأخوة كلهم...
11 - العقل الجمعة 22 مارس 2013 - 04:01
"المغرب الذي لم يسبق أن زاره رئيس أمريكي من قبل باستثناء زيارة يتيمة للرئيس "إيزنهاور" للدار البيضاء أواخر الخمسينيات من القرن المنصرم حيث التقى الملك الراحل محمد الخامس، وزيارة خاطفة للرئيس الأسبق بيل كلنتون في ظروف استثنائية"

لم يسبقه ان زاره ثم باستتناء ايزنهاور ثم زيارة كلنتون ما هده التناقظات والتحامل ؟؟..كاتب المقال كيعصر في راسو باش يلقى كيف يقول لم يزر اي رئيسي امريكي المغرب ولم يجد سبيل؟ احستت كانك لو كنت تملك عصى سحرية لغيرت التاريخ ومسحت تلك الزيارات؟

المرجو النشر
12 - Youssef Mohammed الجمعة 22 مارس 2013 - 04:07
فهل تستقبله الرباط؟
و كأن للرباط سيادة أمام أمريكا و فرنسا..
13 - l'observateur الجمعة 22 مارس 2013 - 05:42
Il y'a aussi le president Kennedy qui a visite la ville de Marrakech lorsqu'il etait president de l'USA

si je ne me trompe pas
14 - amal الجمعة 22 مارس 2013 - 06:10
I nock what will happen if OBAMA comes to Morocco!!!!nothing,absoutly nothing . USA is no more so powerful as before. Arabic people are stronger , in all over arabic countries.We do have GAS, GOOD WEATHER, .....and of course we have our sacre religion.Even they consider it as religion of terrorists( because of jealousy), WE ARE PROUD OF IT. SAM COUNTRY IS NO MORE NUMBER ONE IN THE WORLD.
15 - مبدع المسيرة الجمعة 22 مارس 2013 - 06:13
عفوا اخي كاتب المقال ارجع الى التاريخ القريب لتعرف ان رولاند ريغان زار المغرب و هو من اطلق لقب المايسترو على موحا و الحسين مبدع رقصة احيدوس أثناء زيارة الرئيس الأمريكي رونالد ريغان للمغرب, فاجأه إتقان الملك الحسن الثاني لكل الفنون الرياضية, من ركوب الخيل إلى الكولف والسباحة والمشي حتى القنص.., وقال في حفل عشاء حميمي: "أتعجب كيف تتقن كل المواهب؟" فأجاب الحسن الثاني "إني أتقن جميع المواهب باستثناء التمثيل" (في إشارة واضحة إلى موهبة الرئيس الأمريكي والنجم الهوليودي), ثم أضاف وضيفه مستغرق من شدة الضحك: "فالتمثيل لا يلتقي والحكم, عكس الرياضة" وأفهم المعنى كيدايرا. انشري يا هسبريس و اتقبلوا النقض
16 - PROMOROCCAN الجمعة 22 مارس 2013 - 06:57
هم قوم يزورون و الضعفاء لاوامرهم منصاعون.... رب زيارة لشقيق جنوبي , خير من استضافة غريب افاق.. مستغل الرقاق .. المجتهد في النفاق..المنتخب النوبي.... لسانه طويل و فعله قصير...يعد البعيد...ويوفي الصفر... كفانا الفرنسي... الضيف الازلي...الثقيل الابدي.. يامر الاستقبال...بجحافل الخلق و ريحان تبقال..
" صافي تعصبت غنبد نخصر.."
الشكل دائما مفيد
17 - عزيز الجمعة 22 مارس 2013 - 07:13
كما علق أحدهم فأمريكا لا يهمها في علاقاتها مع الأمم الأخرى إلا مصالحها ، فإذا كان الطرف الآخرضعيفا عسكريا وسياسا ولايتمتع بحماية طرف آخر قوي فسيكون مصيره الإفتراس من طرف الوحش الأمريكي، وهذا أكيد. فأينما وضعت أمريكا قدميها كان الخراب بكل أشكاله.
فلا يجب أن نغتر ونظن بأن من يسيرون شؤون الولايات المتحدة يرجى من ورائهم خير، وهدا صحيح حتى بالنسبة للمواطن الأمريكي العادي الذي يعاني من سياسة المافية التي تحكمه بإسم الديمقراطية والحرية.
18 - noran الجمعة 22 مارس 2013 - 07:19
congradulation for ALGERIA ;I'm very happy for them at least they will forget us since all their money will go to America ,and if there is something left ,it will be for . bouzabal befor anyone who thinks he is algerian .GOOOOOOOOOOOOOOOOD LUCK.THANKS Mr OBAMA for any contract he will sign with Alkharir
19 - MUALGERIE الجمعة 22 مارس 2013 - 07:59
Le monde change mais l’Algérie et le Maroc en sont toujours à "je t'aime moi non plus"! il faut que les politiques arrêtent de nous prendre pour des c. o. n.s, car d'un coté des accords bilatéraux dans plusieurs domaines et d'un autre coté le problème du Sahara nous pourri la vie ! et dire qu'il y'a des gens des deux cotés qui sont morts avec toujours l'espoir de voir leurs familles d'un coté ou de l'autre de la frontière, cet espoir qui est parti avec eux
20 - fouad.btp الجمعة 22 مارس 2013 - 08:02
عدد الولايات في امريكا ، و هو مخزونها الاحتياطي الذي ستلجؤ اليه اذا نفذت مواردها . هل يعقل ان يكون هناك غاز طبيعي و بترول في ليبيا و مصر و الجزائر و تونس و يأتي حتى المغرب و يحنقز ؟؟ امريكا لم تعط الضوء الاخضر للمغرب كي يبدأ في استخراج الذهب السائل و الذهب الاسود ، امريكا هي التي جعلت المغرب يبيع الفوسفاط مجانا و يسير في طريق استنزاف مخزونه من الفوسفاط . علما ان الفوسفاط سيصبح اساس كل الميكروتكنلوجيات من هنا لقدام . برافو ميريكان احيي فيك الدولة و الشعب ، اما نحن فلا دولة و لا شعب انما مجموعة من الناس جمعهم نطاق جغرافي واحد و كل واحد تايضرب على راسو سواء اصحاب الكروش الميئة او اصحاب الكروش الخاوية . لو كان هناك مؤشر للانانية لوجدت المغاربة اكثر الانانيين على البسيطة .
21 - عبد العزيز الملياني الجمعة 22 مارس 2013 - 08:53
ءانه اكد ان الرئيس الامريكي أوباما سوف يزور الجزائر لئنه الجزائر لها ما تقدمه الي الي امريكا من منافع ءاقتصادية تزود بالنفع علي الولايات المتحدة الامريكية وكدالك مصالح عسكرية في المنطقة وبالخصوص ان الجزائر غيرت اءتجاهها من روسيا الي امريكا لتحصل علي صفقات الاسلحة لتضايق الخناق علي المغرب ومطامح الجزائر في الحصول علي الطائرات الحربية الامريكية المتوفوقة في حرب الأجواء لكي تملك العبور الي بحر آلاتلانتك والي البوغاز،زيارة أوباما تدلي ان الحرب في المنطقة متوقعة بهدا تصبح بادرة الجزائر قوية بصفقات الاسلحة التي حصلتها او سوف تحصل عليها من الولايات المتحدة الامريكية ويدلي انها سياسة تسليح الطرفين لصراع ويدلو ان السياسيون الأمريكان وجدون حلفاء جدد في المنطقة وحلفاء لهم تقة فيهم لتنفيد أوامرهم في المنطقة بزيادة علي المصالح الاقتصادية فالله في عون المغرب فانه يوجد في مؤزق علاقة مع امريكا من تاريخ جورج واشنطن والان فوجئ بهده الصدمة،الملكية العريقة المتشبتة بالدين الاسلامي والحضارة الاسلامية في شمال افريقيا علي ابواب الغرب ليست هي الجزائر التي فقدت حضارتها ودينها وشعائرها الاسلامية مايزيد130 سنة 
22 - fatima الجمعة 22 مارس 2013 - 08:58
نستقله نحن ايضا ,فالمغرب شجاع بمواحهة المواقف الصعبة لا الهروب منها.
هل كنا ننتضر غير دلك من اوباما. هو يقوم بواجبه و نحن نخدم مصالحنا ايضا ,لا نريد احسانا

نحن قادرين ان ندافع عن وطننا بما يداقع به اوباما عن وطنه

merci hespress
23 - جزائري الجمعة 22 مارس 2013 - 09:07
بدات رائحة المكيدة التقسيم الكعكة تنبعث من جارتنا المغرب. بين امريكا وفرنساو الصين..والغريب فى الامر ان المغرب على علم بالزيارة قبل الجزائر المنهمكة بمشكل الدى لايعنيها في شيء ....انشرى يا هسبرس
24 - Marocain الجمعة 22 مارس 2013 - 09:14
امريكا بلد البيزنس و المصالح ، اوباما رئيس الويلات المتحدة سيتباحث و ان صح التعبير سيفرض على الجزائر ما يخدم امريكا لم يزر او ينوي زيارة المغرب لان المغرب لا يملك البترول و السلام.
25 - مريم الجمعة 22 مارس 2013 - 09:45
اعتقد ان اي زيارة لرئيس امريكي لاي بلد مرتبطة بمدى احترام حقوق الانسان ولا اظن ان الرئيس الامريكي يغامر بمستقبل حزبه من اجل زيارة المغرب لان التقارير الدولية عن المغرب كلها تقر ان المغرب لم يحترم حقوق الانسان بل زاد من انتهاكها خصوصا بعد تولي بن كيران رئاسة الحكومة .ان اي رئيس للولايات المتحدة الامريكية لا يزيخ عن المبادئ الاساسية لحقوق الانسان وقت السلم اي هناك منظمات امريكية وقوانين يرضخ لها الرئيس ولايمكنه تحديها .
26 - أوباما=بوش الجمعة 22 مارس 2013 - 10:03
أوباما هو نسخة طبق الاصل لعائلة بوش (الاب والابن )،لكن تسلح هده المرة بمن هو أقوى من كلينتون وأغلظ على المسلمين وهو جون كيري
بعدما أحكمت أمريكا النطاق على الشرق الاوسط وجعلت خيراتها تحت تصرفها ،حان الدور على إفريقيا لنهج نفس الطريق (دفع المسلمين للاقتتال + شراء الاسلحة )وهدا يسهل على الامريكيين التحكم بزمام أمور الدول التي لا توجد تحت سيطرتها
سيصبح المغرب أو الجزائر نقطة الانطلاقة لإبادة المسلمين في إفريقيا ونهب خيراتها لرفع مستوى عيش المواطن الامريكي
27 - ناصح أمين الجمعة 22 مارس 2013 - 10:04
اوبام أمريكا يبدوا أن امريكا هذه ومسؤوليها شغلوا العرب حتى عن ذكر ربهم ولا شك أنهم يقولون في أنفسهم سبحان أمريكا وبحمدها وأما قول لا حول ولا قوة إلا بأمريكا فقد عبروا هنه بالقول والعمل يبتغون العزة عند أمريكا وكأنها رب الكون ورازقه ومدبر الأمر فيه إذن لماذا ينافقون ويدعون عبادة الله والتوكل عليه وأفعالهم تنافي التوحيد يا من تدعون اتباع محمد صلى الله عليه وسلم هل كان يعامل الملوك بهذا الذل والخضوع والهوان أين تخوتكم أم نخوة داخل حدود الدولة مع الضعفاء من إخوانهم بدل أن يحموهم من امريكا يضحون بهم خدمة لأمريكا وأعوانها
يا عباد الله عودوا إلى رشدهم واعلموا أن امريكا إنما سلطها الله عليكم لأنكم لم تنصروا دينه ونبيه ولم تحكموا بشرعة ولم تعملوا بمحكم كتابه
28 - إدريس الجمعة 22 مارس 2013 - 10:04
ألا تعرف من هو أوباما ؟ إنه رئيس أقوى وأكبر دولة في العالم ؛ يوم قرر الدخول الى العراق دخل ؛ ويوم قرر الدخول إلى افغانستان دخل ؛و يوم قرر ضرب يوغسلافيا و تقسيمها فعل ؛ و بوم قرر تقسيم السودان؛ قسم؛ و...و...ليبيا؛ و مفاعل النووي العراقي و السوري والسوداني؛ هل لازلنا لا نقدر أنفسنا و نقدر الآخر بدعوى أننا حتى نحن كنا؟ كما ترسخها الكتب في عقولنا؟ أم الحلم أننا سنكون إن إتبعنا ... المهم أننا الآن أضعف من أمريكا ويجب قبول ذلك و الإعتراف به؛ القادة العرب جربوا كل الخيارات مع أمريكا منهم الثوري و العروبي القومجي و الإسلامي المتشدد و المتفتح و المنبطح و....و لكن أمريكا تقول سلامة إسرائيل؛ منذ 80 سنة؛
29 - imad الجمعة 22 مارس 2013 - 10:10
الرئيس الامريكي رونالد ريجان زار المغرب ايام الحسن الثاني 1984
30 - Ahmed الجمعة 22 مارس 2013 - 10:11
Nos vrais frères sont les pays du golf et la france et quelques pays d'afrique comme le sénégal ? les US nous ont toujours trahis ils ne connaisent que leur interets , il y'a plus de pognon en algérie qui dort sur un matelas de 200 milliards de dollars alors ce sera l'algérie . et puis vous savez ca ne veut rien dire tout ca . Obama a visité l'egypte l'année passé tout le monde connait la suite
31 - سبحان الله الجمعة 22 مارس 2013 - 10:19
جولة واضحة المعالم وليس فيها غموض مكوكية لبؤر التوتر في العالم بداية من مستنقع الصهاينة اسرائيل بعدها فليسطين المغتصبة وووو ثم الجزائر ثم ثم ثم ... الهدف منها ترسيخ استمرارية تركيع الدول العربية والإسلامية وتهديد شعوبها بمزيد من الفقر والتخلف لأن الدول الغربية لا ترغب في التقدم الإقتصادي والإجتماعي والديمقراطي لهاته البلدان مع التعمد على ابقائها في مشاكلها الداخلية ونزاعاتها الخارجية ولا ترغب في حلها كالقضية الفسطينية وقضية الصحراء... وباقي الإضطرابات الإجتماعية والسياسية التي تعرفها مجموعة من كبريات العواصم العربية والإسلامية والغرب يلعب دور المتفرج في مسرحيات هذه الإضطرابات التي يجهل عدد فصولها ونقطة نهايتها.؟؟؟؟
32 - Observer الجمعة 22 مارس 2013 - 11:05
To the writer, and to let everyone know that the good american prisedent Roland Regan has made a historic visit to our Kingdom during the 80's.
Wa 9abala fiha li 3idat ayam , our beloved King his majeste Hassan second Rihimaho Allah
Tahiyati li ahiba'ii
33 - مغربي معتز الجمعة 22 مارس 2013 - 11:39
لا تعطو للبعض اكثر من قيمته ,هو اوباما بشر مثلنا له اديال في المغرب الم اقل من يعبدونه من دون الله من الأخلاق استقباله لكن دون التعظيم في شانه كأنه منقد لأن ليس في القنافيد املس.
34 - khadja guelmim الجمعة 22 مارس 2013 - 11:48
بسم الله الرحمن الرحيم
الحسن الثاني لريغان: السياسة والتمثيل لا يلتقيان

أثناء زيارة الرئيس الأمريكي رونالد ريغان للمغرب, فاجأه إتقان الملك الحسن الثاني لكل الفنون الرياضية, من ركوب الخيل إلى الكولف والسباحة والمشي حتى القنص....

ونوه ريغان كثيرا بالمواهب الرياضية للملك الراحل, وقال في حفل عشاء حميمي: "أتعجب كيف تتقن كل المواهب؟" فأجاب الحسن الثاني "إني أتقن جميع المواهب باستثناء التمثيل" (في إشارة واضحة إلى موهبة الرئيس الأمريكي والنجم الهوليودي), ثم أضاف وضيفه مستغرق من شدة الضحك: "فالتمثيل لا يلتقي والحكم, عكس الرياضة" وأفهم المعنى كيدايرا!
35 - غباء حكام الجزائر الجمعة 22 مارس 2013 - 12:01
زيارة اوباما للجزائر لن تختلف عن زيارة هولاند. الكفر ملة واحدة. كلهم يبحثون عن مصالحهم و مصالح شعوبهم. الا النظام العسكري الجزائري الذي يبحث عن تفقير وتجويع شعبه و خلق المشاكل و العراقيل لجيرانه. الجزائر مقبلة لا محالة على ربيع عربي حارق و بدات بوادره تظهر منذ شن القوات الفرنسية لهجومها على شمال مالي و هجوم العصابات المسلحة على معمل النفط بعين اميناس. و مليونية الكرامة بورقلة والوقفات التي ستليها كل هذا يؤشر على ان الجزائريين ذاهبون في الطريق الصحيح لازاحة هذا الظلم و الحكرة التي تلاحقهم منذ استقلال بلادهم. واذا تحققت زيارة اوباما فهذا يعني انها خطوة استباقية للاستحواذ على البقرة الحلوب قبل ان يستولي عليها الناتو وحلفاؤه.
36 - كريم الجمعة 22 مارس 2013 - 12:05
لماذا إثارة كل هذه الجلجلة حول زيارة رئيس دولة لدولة أخرى ؟ أنا شخصيا أرى الموضوع عاديا جدا جدا : ليس لرئيس أمريكي ما يفعله في زيارة للمغرب لأن مواقف المغرب في سياسته الخارجية واضحة جدا وخصوصا في علاقته مع الولايات المتحدة الأمريكية. لكن بالنسبة للجزائر فالمسؤولون الأمريكيون احتاروا جدا من تقلبات المواقف الجزائرية لذلك لا بد من زيارة تشد على أذن الرئيس الجزائري الذي لبس مؤخرا بذلة سوبرمان وكان على أوباما أن يذهب إليه شخصيا لينتزعها منه ويقول له : لهب مع قرانك . الجزائر أصبحت ملجأ لكل إرهابي أو منشق وهذا أصبح يقلق أمريكا كثيرا. أما بالنسبة للمغرب فهي بلد الأمريكيين الثاني يعيشون فيها بأمان وإن لم يزرها مسؤول أمريكي رسميا فهو يأتي للاستجمام .كما أن الاتصالات الرسمية بين الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب موجودة دائما من تحت لتحت ...
37 - أطلس الجمعة 22 مارس 2013 - 12:07
المأدبة كبيرة والميت فار
ماذا ستزيد زيارة اوباما للمغرب سوى نهب تروات المغرب و النفاق السياسي ، وتسريح الأحبال الصوتية للمعلقين المغاربة .
38 - Yacoube الجمعة 22 مارس 2013 - 12:10
لماذا زيارة المغرب من طرف رئيس أمريكي ما دام تابعا كولاية متخلفة في شمال افريقيا فالاوامر تأتي مباشرة من البيت الابيض.قواعد الولايات المتحدة لا زالت منتشرة في بلدنا الحبيب وجواسيس cia موجودون في كل شبر حتى التعليم .
إذن لا داعي لزيارة الرئيس .
39 - Rifi الجمعة 22 مارس 2013 - 12:10
Salam Alikum,
Comme je l'avais déjà dit dans un commentaire qui n'a pas été publié, Obama et Hollande peuvent visiter qui ils veulent et quand ils veulent, tant qu'il y a des intérets communs et des sujets à discuter. Je n'ai jamais vu autant de fixation sur l'Algérie dans les médias marocains que ces 2 dernières années avec la montée de la presse électronique.
Bon vent Algérie et EEUU. Thallaw fba3dkom.
Le Maroc n'a qu'á chercher ses intérets économiques et stratégiques comme le font toutes les nations sensées du monde.
40 - بنادم الجمعة 22 مارس 2013 - 12:15
المغاربة مضيافين وبلاد الكرام والتسامح ,لاكن اوباما او غيره اذا اراد ان يزورنا فالف مرحبا ,فان لم يزرنا فالشعب المغربي في حاجة الى الاموال التي تخصص لهاذه الزيارة . فزيارات رؤساء الدوال العظمى لدولة ما, لاتكون من اجل المحبة, لا كن من اجل الاستحواد على خيرات البلاد بالضحك والخاطر ,فان لم تريد ,ستصنف من بين الدوال الارهابية و التي لاتحترم حقوقالانسان.
41 - الفيلالي حاجي علي الجمعة 22 مارس 2013 - 12:22
يجب ان نتحدث بعقل ووضوح اوباما اليوم يلعب درو لصالح إسرائيل ولصالح حزبه وأميريكا وتصريحاته في إسرائيل واضح وضوح الشمس والمنطقة في الشرق الاوسط تغلي بكل المقاييس وإيران لا تضيع ثانية واحدة لاجل كسبها قنبلة لردع وإسرائيل لها جواسيس قي كل مناطق العالم وحتى في إيران وأرادت ان إسرائيل أن تحصل على الضوء الاخضر بضرب مفاعل لنووي للإيران بحجة واهية وأيضا نعرف أن الجزائر هي الدولة الوحيدة لها علاقة متميزة مع إيران والمتنفس الإقتصادي لإيران لصادرات والإستراد وعلم إوباما عن طريق إسراءيل وأراد أن يزور الجزاءر لتكف عن مساندتها إيران ليكبلها إقتصاديا وهدا ما في الامر لأن المغرب لا يحتاج أن يزوره أباما أو غير أوباما لاننا مغاربة أحرار
42 - abde الجمعة 22 مارس 2013 - 12:26
لمذا لا يصنف النظام الجزائري ضمن الأنظمة الراعية للإرهاب؟، ألم يتفنن في تجويع وقتل الشعب الجزائري، لماذا لا يتم التحقيق في جرائم الجيش المرتكبة عقب فوز جبهة الإنقاذ؟
لمذا لا يتم محاسبة هذا النظام الدكتاتوري الراعي لجماعة إرهابية كالبوليزاريو؟
دولة غنية وشعب فقير ألا يستحق الشعب الجزائري العظيم أن يعيش رفاهية الخليجيين؟
للأسف سيزورهم الرئيس الأمريكي ليس من أجل سواد عيونهم لكن من أجل سواد بترولهم.
43 - Riad الجمعة 22 مارس 2013 - 12:50
ليس مهما جدا ان يزورنا رئيس امريكي ام لا يزورنا !!
الاهم من كل شيء ان المملكه المغربيه لها تاريخ كبير في السيكولوجيه الامريكيه وامريكا مهما بلغت قوتها ومهما بلغ ازدهارها تبقى دائما دوله اعترف بها المغرب كدوله مستقله عن انجلترا ودعمها وكان بذلك المغرب اول دوله في الكون تعترف بوجود امريكا دوله مستقله فهل الارشيف الامريكي يجهل من هو المغرب وما هي قيمة المغرب؟
المغرب دوله عظمى سياسيا ويحترمها العالم ومن لا يحترم المغرب فهو اما حسود وغيور منه او انه عدو يحلم ليل نهار ان يسقط استقرارها كما هو الشأن من دولتين جارتين لنا تعمل ليل نهار لطمس هويتنا والغريب في الامر ان الدولتين المجاورتين لنا معا نحن من بنيناها وكوناها وجعلناها دولتان...
المغرب قائم بذاته يكفي ان نقول ان للمغرب تاريخ والتاريخ هو القوه وهو الوجه الحقيقي لقوة الشعوب...!!
44 - .moustache الجمعة 22 مارس 2013 - 13:11
في السياسة لا توجد صدداقة ولاحميمية ولارحمة ولاشفقة ولامكان للضعفاء في عالم اصبح قرية والدول شوارع واحياء.امريكا الظروف الحالية تفرض عليها بتغيير وجهاتها الاستراتيجية ومنها زيارة الجزائر اكبر دولة في العالم العربي والافريقي ومن اغنى دول افريقيا بقدراتها البشرية والثروات المعدنية ولهاالقوة الاقتصادية الهائلة وسيكون في المستقبل القريب البلد الدي سيستقبل العمالة الاجنبية واقول كل هدا سيكون في صالح الدول المجاورة وخاصة المغاربية مما سيشجع الشعوب المغاربية على الانسجام والوحدة ونبد التفرقة والشتم والقدف للاسف الشديد الامم تضحك علينا على ماوصلنا اليه من انحطاط وتقزم وجهل...
45 - mom الجمعة 22 مارس 2013 - 13:20
as long as there are slaves in the palace, no american
president will visit morocco especially Obama
46 - مواطن حر امازيغي قح الجمعة 22 مارس 2013 - 13:52
المغرب دولة امبراطورية في عمق التاريخ ولما اعترف المغرب بامريكا كان له وزن سياسي ومكانة في العالم ادن المغرب له تاريخ مايعلل دلك اعترافه بامريكا وهو اول دولة اعترفت بامريكا ادن هدا ما يبرهن ان دولة المغرب متجدرة في التاريخ فلا حاجة للتعريف او لنسج تاريخ مزور كما يفعل نظام الجزائر التي كانت يوما ما امارة المعرب قبل ان تفططع من الامبراطورية المغربية كما يحلوا للنظام الجزائري ومن يدور في فلك الجينيرالات المغرب له تاريخ وواد المخازن خير ناطق بالمنجزات وفي التاريق الاسلامي فطارق ابن زيان مغربي والاستعمار يعرف المغرب والمغاربة والمغرب من بين مؤسسي الوحدة الافريقية والمغرب من بين مؤسسي الجامعة العربية والمغرب ساهم بالمال والرجال والسلاح والرض لاستفلال الجزائر وكون المجاهدين الجزائريين ومادا فعلت الجزائر للمغرب سوى الهجوم على مقدرات المغرب 1963 1973 1975 الى يومنا هدا 1994 احداث مراكش 2010 احداث العيون 1984 تمويل ارهابي ادن هده الجزائر جار يقتطع من اراضي المملكة المغربية يوميا ويكن للمغرب العداء هدا هو النظام الجزائري يتقن تزوير التاريخ والمس بوحدة المملكة والمعاربة
47 - krouk.alg الجمعة 22 مارس 2013 - 14:06
ليس الرجل من يقول كانو جدودي وكان عمي وكان وكان.الرجل من يقول ها انا دا.العالم كله من اوله لاخره تحكمه المصالح.والسياسة لا تعرف الاخوة والعاطفة
48 - said الجمعة 22 مارس 2013 - 14:45
pour ahmed nr34 jesper que tu va pas pleure d'apres ton commentaire je vois des larme dans tes yeux l'algerie a eu des vistes de plusieure president des pays puissent comme la chine l'allemagne etautre ce n'est pas parceque le president des usa va venire en algerie que l'algerie va change ca politique international par exemple coupe ses relation avec vezouella au iran comme il les ont fait d'autre pays en plus obama au ca femme elle va pas avoir un cadeau en diamant comme elle la eu madame ivene quand elle a viste un pays arabe, il faut metre dans ta tete aussi le frere d'un arabe c'est un arabe et rien d'autre encun pays au monde ne peux construire un autre pays il faut compte que sur sois meme
49 - yaghmorassen الجمعة 22 مارس 2013 - 14:55
salam alaikoum,j ai pas compris la reaction des marocains a travers les commentaires,souvent vous disiez que l algerie est 1 grand allier des pays du bloc est et maintenant avec la visite de obama vous dites qu il est le serviteur du diable.sachez bien mes freres que l algerie a de bonnes relations avec tout les pays y compris le maroc sauf israel.n oubliez pas que le president kennedy a soutenu l independance de l algerie et n oubliez pas aussi que l algerie a liberer les quarante huit americains retenus en otage en iran par les revolutionnaires pro khameini apres la chute du shah d iran en 79 et ont ete transportes vers leur pays a bord d 1 avion de la presidence algerienne.et puis les usa est le premier partenaire de l algerie dans le domaine de l hydrocarbures et materiaux de construction.et pour le materiel militaire on prefere les russes parce que leurs avions et sous marins sont les plus sophistiques reconnu par les e.u eux memes.j espere que mon comm va etre diffuser.svp merci
50 - yacoube الجمعة 22 مارس 2013 - 15:29
لماذا زيارة المغرب من طرف رئيس أمريكي ما دام تابعا كولاية متخلفة في شمال افريقيا فالاوامر تأتي مباشرة من البيت الابيض.قواعد الولايات المتحدة لا زالت منتشرة في بلدنا الحبيب وجواسيس cia موجودون في كل شبر حتى التعليم .
إذن لا داعي لزيارة الرئيس .
51 - maghribi الجمعة 22 مارس 2013 - 15:42
Le PC que vous utilisez pour ecrire ces mots a été développé aux USA. Ainsi que le Iphone ou BB.
52 - touiahme الجمعة 22 مارس 2013 - 16:13
هاذا الخبر سابق لاوان لا اتوقع ان الرئيس الامريكي سوف يزور الجزائر و لا المغرب فهاده البقع كانت مستعمرات فرنسية و سوف تبقئ راضخة لسيطرت نفود فرنسية لا غير
53 - taha الجمعة 22 مارس 2013 - 16:33
اول زيارة كانت من طرف روزفلت بمناسبة مؤتمر انفا سنة 1943 .
54 - Agadirist الجمعة 22 مارس 2013 - 16:41
Je crois que c'est tout a fait normal d'y aller. On a pas donnéés de valeur a nous, les payéés du golf surtout SOUAADA venont au Maroc just pour la prostitution, Il faut mettres des visa a tous ces payés là mais Il est ou le ministre des affaires etrangers ou bien meme le Roi? lah Ihdi, vraiment c'est de la haine, on a rien ni dimocrati ni bon mentalites ni rien
55 - مغاربي الجمعة 22 مارس 2013 - 16:52
السلام عليكم
ماذا كنتم ستعلقون لو كانت هذه الزيارة للمغرب ؟
ألا ترون ان زيارة رئيس امريكي لأي دولة يعتبر اعترافا بمكانتها ودورها
هل نسيتم كم هلل العرب لزيارة أوباما لمصر وكم هللتم انتم لزيارة الرئيس الفرنسي و الملك الاسباني للمغرب
هل تصدقون فعلا ان الجزائر لن تستفيد من هذه الزيارة أم انه التخوف من ان دور المغرب بالمنطقة ومكانته في تراجع لصالح الجزائر.؟





انت
56 - mohamed الجمعة 22 مارس 2013 - 18:59
le Maroc il est rien dans cette région au contraire il sert a a rien donc le makhzen au pouvoir il a même massacré des chômeurs cette semaine et des journalistes pauvreté tourismes de x 1 paye exportateurs au monde de drogue
57 - أوباما مجرد خادم الصهيونية الجمعة 22 مارس 2013 - 19:16
قال حزب الله اللبناني أوباما لايقيم وزنا للحكومات العربية والإسلامية ويتنكر لأبسط الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ويوغل عميقا في إظهار تبنيه الكامل للمشروع الصهيوني في فلسطين.
كما اتهم الحزب في بيانه، أوباما بأنه يحاول فرض الشروط والإملاءات على العرب لقبول كيان العدو كدولة يهودية صافية في المنطقة والبدء بالتطبيع الشامل معها فيما لم تستوقفه أي من المطالب الفلسطينية المحقة كعودة اللاجئين ومدينة القدس ووقف الزحف الاستيطاني والتهويد الكامل للمقدسات الإسلامية والمسيحية حتى ظهر كأن الذي يتحدث هو موظف في الكيان الصهيوني وليس أرفع مسؤول في إدارة دولة مستقلة هي الولايات المتحدة الأمريكية.
وأضاف البيان أن "خطاب الاسترضاء من أوباما لكيان العدو لم يكن ليستقيم إلا بالهجوم على المقاومة من خلال دعوة العالم إلى اعتبار أحد أبرز مكوناتها حزب الله منظمة إرهابية".
ويقول حزب الله إن الاتهامات ضده جزء من حملة إسرائيلية لتشويه السمعة بينما قاوم الاتحاد الاوروبي ضغوطا حتى يحذو حذو واشنطن وقال إن هذه الخطوة قد تقوض استقرار الحكومة الهشة في لبنان مما يضيف إلى انعدام الاستقرار في المنطقة.
58 - مغربي مرّ من هنا الجمعة 22 مارس 2013 - 19:21
أولا أرجوكم يا إخواني لا تستعجلوا فالمقال هدفه مفهوم وهو لماذا لا يتحرك المغرب على الساحة الامريكية؟ رغم أن الخبر منقول صحيحا من الصحافة العربية ولكن الكاتب لم يخبرنا من هي الجريدة. فأنا أقول أنها صحيفة الشروق الجزائرية التابعة للجنرالات هي والخبر وهاتان الصحيفتان موجهتان للإستهلاك الاخلي فقط لكي يظل ااشعب الجزائري في دار غفلون ويصدق عنتريات النظام الجزائري الي لا يشق له غبار. فكيف يعقل برمجة زيارة لعام وحتى إن يكن فهي زيارة لصالح المغرب بامتياز، وسأوضح أولا لعقد صفقات بتروغازية لصالح الشركات الامريكية ثانيا للضغط على الجزائر كي تحرر أسواقها الداخلية وفتح الحدود مع المغرب كي تغزوه شركاتنا العملاقة كما نفعل في إفريقيا تالتا فهل أي زيارة هي موافقة أمريكا على إيديولوجيات الدولة المستضيفة فهل تأثر أوباما بزيارته للضفة أو هولاند للجزائر سوى أن الاولى كانت لصالح إسرائيل والثانية لصالح شركات ماما فرنسا وغزو مالي. أضف الى ذالك خبايا الزيارة هي لتوديع بوتفليقة وزيارة القاعدة الامريكية لتمنراست جنوب الجزائر.
أما المغرب فيجب عليه الضغط على لوبي الكونگرس (عارفونو) أنذاك لايهمنا لا أوباما أو غيره
59 - sidi slimane الجمعة 22 مارس 2013 - 19:43
je prefere de la drgue douce que d exporter les 9r9oubi venant d alegerie qui devaste la sante de nos enfants nb pour le commentaire n 56
60 - anwar الجمعة 22 مارس 2013 - 19:52
pétrol please :D
61 - Azeddine الجمعة 22 مارس 2013 - 21:06
President Obama : Please have a Good - Good
Friday.
As a Muslim; do believe that Jesus (3S) died, but
was not killed.
Sorry can't explain it.
As for his blood WASHING our sins, i settle for :
His presense on earth marked the SPRING of the
.human spirit in his teaching
سلام الله عليه.
62 - hamid omari الجمعة 22 مارس 2013 - 21:08
والله العظيم هذه الجريدة جريدة النظام فهي لاتنشر إلا لمن يمدح المغرب والملك اما من ينتقد ويبرز عيوب النظام فلا ..وخاصة الملك.كتبت عدة ردود ردا على بعض القراء ولكن لم تنشر.فإنتقاد سياسة الملك خط أحمر .وتسمحون لمواطنيكم بالحديث وقول ما لا يقال عن الرئيس الجزائري .أنا كجزائري أستطيع انتقاد الرئيس مباشرة أو عبر أجهزة الإعلام.والمغربي من شدة الخوف لا يجرؤ على انتقاد الملك ولو في قرارة نفسه وداخل منزله.وقبل أن تتحدثوا عن الجزائر توضؤوا إذا كانت لديم شجاعة انشر.اهنموا بشؤونكم وحاولوا إيجاد حل للمخدرات التي تقتلون الناس بها. مشكلة السياحة الجنسية التي تنخر المجتمع المغربي .
63 - عبداللطيف المغربي الجمعة 22 مارس 2013 - 21:53
هذه فبركة اعلامية بامتياز الرئيس الامريكي اوباما لم ولن يزور الجزائر ابدا ابدا الرجل تحكمه لوبيات ووو.وحتى لو اجزنا ان الخبر صحيح فالرباط واؤكد الرباط هي التي ستكون قبلته الاولى ...ثم بعد ذلك الجزائر...ستمر سنة 2013 وسيتاكد ان الخبر فبركة اعلامية ليس الا.ومن مستحيل المستحيلات ان يزور اوباما الجزائر قبل الرباط.
64 - المعتز بالله الجمعة 22 مارس 2013 - 21:56
السلام عليكم
أنا في نظري إدا زار الرئيس الامريكي الجزائر فلا بد أن يزور المغرب
لكن على الحكومة أن لا تسمح بهده الزيارة بعما أوباما إسرائيل المغتصبة الشعب الفلسطيني
وإن كان الامر عكس دلك فالحكومة ليس فهي لاتلك زمام الامور
فيجب إعادة النظر في هدا الشأن
65 - مغربي مرّ من هنا الجمعة 22 مارس 2013 - 22:47
الى الجزائريين الغير المتربيين كالعادة أولا نحن المغاربة لا نسب لا ملكنا ولا رئيكم نحن ننتقد فقط أما السبان فنتركه للسفهاء مثلكم فأنتم أعلم به منا فغاتصاب الاطفال بالجزائر مؤخرا بالجملة وقتلهم هي من آخر فضائح جرائم نظامكم ثانيا ملكنا لم يتهجم عليكم أو تجريحكم حسب علمنا بل بالعكس يريد مد اليد لبلدينا رغم أن جل المغاربة لا يريدون فتح الحدود أو أي صلة بيننا وبينكم. ثالتا أنت تقول أن جريدتنا لا تنشر تعليقكم اذا فاقرأ التعاليق 59 و 64 فتعلم مستواكم الهمجي المعروف عليكم بأوروبا وخصوصا فرنسا كلصوص وغدرين رابعا أنتم ذكرتم صحافتكم الحرة فأنا كنت أعلق لسنوات على بجريدتكم الشروق ديال الجنرالات ولم تكن تنشر سوى ما لا يجرح نظام الجنرالات أو بوتفليقة أم يتأم يا ترى لا زلتم تصدقون جرائدكم الصادقة في نظركم وتسبون جرائدنا التي تفضحكم أمام العالم. إذا لماذا قناة المغاربية لمنفيين الجزائريين تنتقد نظامكم بلندن وقناة الشروق تهلل له وتخدركم بقضية الصحراء. فعلموا أنه نحن المغاربة سنفضحكم أمام العالم حتى أنكم ستستحييون أن تقولوا انكم جزائريين ولقد بدأتم بذلك مشاهد قناة العصر والمغاربية وستصدم وهذه  
66 - Mohamed marocain السبت 23 مارس 2013 - 00:01
L
المغرب أو الجزاءر أو. أي. دولة عربية. من المحيط حتى للخليج تخلوا
عن الخنوع لأمريكا والدول الغربية و بدل التامر على بعضهم الالتحام والوحدة لكانت أمريكا وغيرها ممن تسميهم بالقوى العظما هي التي تلهت وراء رضانا
وتخشا غضبنا مما لدينا من مقومات من رجال ومعادن وبترول لكن هيهات ثم هيهات فلا زلنا ناخبط في الوديان والتخلف
67 - ABDELAALI ENNAJI السبت 23 مارس 2013 - 04:20
ر دا على التعليق 64 أنا كجزائري أستطيع انتقاد الرئيس مباشرة أو عبر أجهزة الإعلام.
ربما قد تتجرا على انتقاذ رئيسكم في جرائدنا الالكترونية اما في اذاعاتكم او صحافتكم فقد تصبح في عداد المغبرين تحت الارض نضامكم اسوا من نضام المغرب .وما حدث اخيرا في قضية الرهائن يعزز هذا بشدة حيث قتل الجميع بما في ذلك الرهائن,انه النضام العسكري الفاشي.انتم تعانون من الضلم والنهب ما لايعانيه اي بلد عربي نضرا لما تتوفر عليه بلادكم من غاز ونفط كل اموالكم اخذها الجنرالات يتمتعون بها ويشترون بالباقي خردة السلاح الروسي .اما انتم فلا زلتم تاخذون الرسيون من اجل اقتناء خبزة ولتر حليب.اما فرنسا حبيبتكم فقد قامت مخابراتها بتاسيس جبهة الانقاذ لتحول بلدكم الى حمام للدماء والحرب التي اودت بحياة الالاف من شعبكم.حتى تضل بلدكم تحت امرتها. صدقني ياجزائري والله لو فتحت الحدود معكم لن يبقى في بلدك سوى العسكر والشرطة والدرك الوطني لحالهم من شدة القهر الذي انتم فيه.
المغرب بلدي واحبه حتى الموت.
68 - mohamed السبت 23 مارس 2013 - 06:55
qui vous dit qu'il visitera le maroc
69 - mohamed de belgique السبت 23 مارس 2013 - 12:47
زيارة اوباما الى الجزائر تتزامن مع الاحداث والاضطرابات الامنية بمالي وبالاحداث التي زعزعت استقرار امن الجزائر المدة الاخيرة فتعتبر زيارة عادية لايجب علينا ان ننههض ونقعد لهذه الزيارة ويجب علينا ان نهتم بمشاكلنا الداخلية لو كان الامر يتعلق بالصحراء الغربية لقام بزيارةالطرفين
70 - abou السبت 23 مارس 2013 - 15:58
انها اشاعات لبعض اللوبيات الاقتصادية التي تنوي الاسثتمار في الجزائر.فلو اصطتلعتم في برامج البيت الابيض فليست هناك برمجت لزيارة لشمال افريقيا معذا مصر حين تتحسن اوضاع.
71 - abdou السبت 23 مارس 2013 - 20:58
il y à eu aussi la visite de Bill Clinton à Rabat (peu importe) ce qui est sur, c'est que la France et les USA veulent emboîter le pas à la Chine économiquement en Afrique, qui connaîtra la visite dans les jours qui viennent du Président de cette dernière , l’Algérie est considérée pour les USA l' ouverture principale sur les pays anglophone comme l'Afrique du sud et le Nigeria entre autres et le Maroc sur les pays francophone comme les trois pays qui visite le Roi actuellement
المجموع: 71 | عرض: 1 - 71

التعليقات مغلقة على هذا المقال