24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4506:2813:3917:1920:4022:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

2.53

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | مزوار يعتبر حكومة بنكيران الأضعف في تاريخ المغرب

مزوار يعتبر حكومة بنكيران الأضعف في تاريخ المغرب

مزوار يعتبر حكومة بنكيران الأضعف في تاريخ المغرب

قال صلاح الدين مزوار، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار ، في كلمة له بمناسبة افتتاح أشغال المؤتمر الجهوي لجهة الشاوية ورديغة، نظم اليوم الأحد ببرشيد، إن حملة التشويش التي تشنها جهات خارجية على الحزب، وأخرى تطمح إلى المحافظة على مواقع الريع الحزبي لفائدتها، لن تنال منه، مؤكدا أن حزب "الأحرار" بخير عكس ما تروجه هذه الجهات المشوشة، وأن وضعيته السياسية والتنظيمية والمالية، بخير. وأضاف مزوار "صحيح أننا لسنا حزبا غنيا، لكننا أغنياء بمناضليه ومناضلاته".

في السياق ذاته، شدد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، على أن الحزب سائر في بنائه التنظيمي وإعادة هيكلة بنياته الداخلية طبقا لنتائج المؤتمر الوطني الأخير، والتغييرات التي عرفها قانونه الداخلي، التي كرست البعد الجهوي في تدبير شؤونه الداخلية لملاءمته مع قانون الأحزاب، ولم يفت مزوار التشديد على أن سنة 2013 هي سنة استكمال بناء هياكل الحزب بتشكيل مكاتبه الجهوية الستة عشرة، فضلا عن منظماته الموازية، بما في ذلك المرأة والشبيبة.

من جهة أخرى، اعتبر مزوار مشروع إعادة بناء الحزب وتقويته وهو يشغل اليوم موقع المعارضة، خيارا مفصليا في مسار الحزب، رغم أن هذا المسار لا يروق للجميع.

كما أوضح رئيس التجمع الوطني للأحرار، أن المجلس الوطني للحزب المرتقب في 30 مارس الجاري، سيكون لحظة مهمة للحسم في كل القضايا التنظيمية المطروحة، مؤكدا في السياق ذاته، أن طموح الحزب اليوم هو التحول إلى تنظيم سياسي يملك هوية سياسية. متميزة كحزب وسط حداثي ديمقراطي، له من الامكانيات البشرية والرصيد السياسي ما يؤهله لقيادة الأغلبيات مستقبلا، لا أن يكون مكملا لها.

وشدد صلاح الدين مزوار، من جهة أخرى، على أن محاولة التشكيك في قيادة الحزب ومؤسساته التي تنهجها، جهات معلومة وأخرى غير معلومة، يائسة وتعود إلى أن الحزب رفع شعار استقلالية قراره السياسي ورفض الانصياع للضغوطات الرامية إلى إضعافه سياسيا، ولتجذره الاجتماعي والسياسي الذي يزعج خصومه السياسيين.

من جهة أخرى، اعتبر مزوار أن الحكومة الحالية أضعف حكومة في تاريخ المغرب، لافتقادها الكفاءة والوضوح في الرؤية والقدرة على اتخاذ القرار، منبها إلى خطورة نزوع الهيمنة الشمولي لدى الحزب الذي يقود الأغلبية، منوها في السياق ذاته، بخطوات حزب الاستقلال الرافضة لهذه الهيمنة، واستنكرَ الضربات التي تلقاها أمين عام الحركة الشعبية، وزير الداخلية، الذي نوهَ بصموده في تحمل مسؤوليته الحكومية رغم توالي الضربات من داخل الأغلبية التي يقودها العدالة والتنمية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (86)

1 - التهامي أبومحمــــــــود الاثنين 25 مارس 2013 - 01:04
حكومة بنكيران هي الأقوى لأنها أول حكومة تخرج من صناديق اقتراع نزيه بشهادة الأعداء قبل الأصدقاء وخيبت تكهنات جميع المتربصين من الانتهازيين ...والهزيمة التي تلقاها مزوار لم تكن له في الحسبان لأنه أعطى نفسه حجما أكبر مما أعطته إياه الأنتخابات البرلمانية الأخيرة.
2 - si mohamed tiflet الاثنين 25 مارس 2013 - 01:06
كيف لشعب أن يفرح و على رأس الحكومة شخص إسمه بنكيران؟
كيف لشعب أن يفرح و كل وسائل إنتاجه مستولى عليها من طرف الفاسدين في هذا البلد؟
كيف لشعب أن يفرح و هو يستفيق يوميا على زيادات في الأسعار من طرف الحكومة التي صوت عليها؟ ( و هنا وجب التذكير بالمنافق نجيب بوليف الذي باعنا الوهم أيام المعارضة و الآن يعتبر من أكبر الداعاة لتفقير هذا الشعب).
كيف لشعب أن يفرح و على رأس المنتخب مدرب متملق يعتبر من أفشل المدربين على الإطلاق؟
كيف لشعب أن يفرح و هو يعاني و يعاني و يعاني...........
3 - زائر الاثنين 25 مارس 2013 - 01:08
يا للعجب ويا للحسرة السيد مزوار ينتقد الحكومة ويعتبرها الاضعف في تاريخ المغرب..بالامس فقط كان مزوار يسير البلدولم نر الا الفساد والسقوط ومن اوصل البلد الى هذا الوضع غير الاحزاب المتمخزنة والمأجو رة مثل الاحرار؟لقد سقطت الاقنعة ايها الساسة الوهميون لم يعد بالامكان الكذب على الشعب وامتصاص دمه.نحن نتق في شرفاء المغرب الاحرار المناضلين الاقحاح ذوي التاريخ الناصع النظيف :بن كيران ومن معه .نسأل الله لهم التوفيق والسداد.وليذهب المتساقطون الى الجحيم فمزبلة التاريخ تنتظرهم غير مأسوف عليهم.
4 - molahid الاثنين 25 مارس 2013 - 01:12
هذا هو النفاق السياسي يتبادلون التهم والشتائم ويصفون بعضهم البعض بأوسخ وأقبح النعوت وعندما يلتقون يتبادلون القبل والعناقات الحارة!!لعن الله السياسة
5 - Mourad الاثنين 25 مارس 2013 - 01:46
يمكن عندك الحق فهادي السي مزوار. و لكن عرفت علاش؟ حيت البصري الي كان ساد الفواه ديال المعارضة و كاتبان الحكومة قوية مابقاش. دابا كلشي ولا يعرف يدوي. كن غير كنتو نتوما طفرتوه للمغاربة. الحقيقة ان لم تستح فقل ما شئت!!!!
6 - agourame الاثنين 25 مارس 2013 - 01:47
عليك القول بأن الحكومة الحالية تعمل أضعاف الحكومات السابقة، و ليس "أضعف"، فقط زلت لسان, فهمتني أولا لا.
7 - امغار الاثنين 25 مارس 2013 - 01:55
ا لم تكن السياسة منذ الق دم كذب في كذب لنصدقها اليوم
8 - انا حر الاثنين 25 مارس 2013 - 02:01
كلامه منطقي بل و افشل و العن حكومة شهدها التاريخ السياسي المغربي.الحكومة لم تات بجديد للشعب المغربي غير الكوارث.الزيادة في اسعار المواد الغذائية .ضعف القدرة الشرائية للمواطن-ارتفاع البطالة.....، بل و الاخطر من هذا انها تسرق انجازات الحكومات السالفة و تنسبها لنفسها لتغطي على فشلها هذا دون ان ننسى خرجات رئيس الحكومة الشعبوية .الحكومة التي تدعي انها خرجت من صناديق الاقتراع و التي تدعي ان الشعب صوت عليها فالشعب في نظر مريديها هي 1.2 مليون التي صوتت لحزب العدالة و التنمية الحاكم من بين 34 مليون نسمة او الشعب في نظرها هي الفئة التي غرها كلام بنكيران و نوابه عن الجنة الموعودة التي سيريها لهم هذا الحزب .قمة استحمار الشعب مرت سنة و نصف و لازال بنكيران و حزبه يكذب على المغاربة و يرمي الكرة للعفاريت و التماسيح مع ان صلاحيته واضحة .وحتى في هذا الكلام كلام لان بنكيران وعد الشعب انه اذا لم يقدر سيسلم المفاتيح و سيستقيل و ها هو الان يتباكى على المغاربة تارة في البرلمان و تارة امام كاميرات التلفزة التي اصبحت ملكه ليمرر فيها كذبه على الشعب. و لم ينفذ وعده من بين وعود كثيرة لم ينفذها
9 - ABOUTOROK الاثنين 25 مارس 2013 - 02:01
لم نر أبدا حكومة قوية تعمل بجدية و حسن النية وتريد الخير لهذا البلد وأهله... وانما مجموعات تنهب اموال الشعب بدون حق و تدعي أنها تخدم للصالح العام حتى أتت حكومة بنكيران التي لا حول لها ولا قوة و انما تطبق الأجندة و لا تستطيع ان تطبق ما وعدت به المغاربة ألا وهو محاربة الفساد لا يمكن لها فعل شئ انما هي مجموعة موظفين يتقاضون أجرتهم و يطبقون التعليمات لا أكثر و السلام على من اتبع الهدى....
10 - kamal02 الاثنين 25 مارس 2013 - 02:11
السلام عليكم، السيد مزوار إذا كانت حكومة بنكيران هي الأضعف، فماذا نقول عن عهد الحكومة التي كنت فيها ... وماذا خلفت ؟؟؟؟؟ فالسيد بنكيران حكومته أحد أمرين فإما أنها وجدت الضعف أمامها وسارت على نفس النهج ... أم أنها غيرت ـــ وذاك ما هو مُرجح ـــ فاعتبرتم التغيير ضعف، لفقدكم له ... وفاقد الشيء لا يعطيه بل لن ولن يعطيه ...
الحق يقال أن حكومة بنكيران أعبتموها في مهدها، رغم أن الشعب كان ذكيا جدا يوم انتخبها وصوت عليها .. كم مكثت كل حكومة قبلها وما أعيبت ... وهي في بدايتها حظيت ــ مع كامل الأسف ـــ بالذم منكم ... عِلما بأن ذلك لن يزيدها إلا رفعة وعلو مقام ... وكأن لسان الحال يستشهد بقول الشاعر (( ... إذا أتتك مذمتي من ناقص */* فهي الشهادة لي بأني كامل ... ))
11 - نصيحة للاه الاثنين 25 مارس 2013 - 02:11
وا اعطيني وذنك السي مزوار وكن واقعي معايا غير
شوية راه ما كيسمعنا حتى واحد اقرا التعليق رقم1
يقول لك الرجل اي المعلق1 كيف لاضعف حكومة في
تاريخ المغرب ان تخرج من اول انتخابات دمقراطية في
تاريخ المغرب هاذا يعني اننا اضعف شعب او اضعف
جيل في المغرب واش باقي متبع معايا السي مزوار
الا ترى معي من خلال هذا التحليل ان المواطن
البسيط اصبح يحلل افضل من السياسي الكلاسيكي
لا تقلق مني نصيحة اخ ارجع لباطا السي مزوار راه
السياسة ولات ماطيماتيك السي
12 - لا سياسي الاثنين 25 مارس 2013 - 02:16
ا لسياسة كذب في كذب منذ القدم فكيف لنا ان نصدقم
13 - abdo الاثنين 25 مارس 2013 - 02:22
هذا لن يزيدنا الا اصرارا و تشبتا بحكومة جريئة(ولاول مرة في التاريخ السياسي بالمغرب) كشفت المستور وعرت عن الواقع السياسي و الاقتصادي المر بسبب اختلاسات سيادتكم اسي مزوار.العاقل اذا اخطا يتاسف و الاحمق اذا اخطا يتفلسف
14 - الحاج حسن الاثنين 25 مارس 2013 - 02:40
السيد مزوار يقيم الحكومة الحالية ويعتبرها الأضعف في تاريخ المغرب، كلام مضحك جدا والله، كيف يحلو لهذا الرجل أن يستحمر المغاربة ويضحك على عقولهم، له أن يقول ماقاله حقا لأنه استفاق على حقيقة وجوده خارج دائرة القرار وهو وأمثاله الذين لايجدون لهم مكانا في السياسة على الأرائك المريحة والمكاتب والصالونات المكيفة والسيارات الفارهة، أما الأن وقد استفاقوا وهم جالسون على مقاعد خشبية خارج دائرة القرار، فلهم مايشاؤون قوله، ولمزوار ولسائر المصلحيين من مصاصي دماء الشعب المغربي، نقول موتوبغيضكم إنا والله نشفق عليكم من أنفسكم ومن الهيستيريا التي تظهر عليكم، لقد انكشفتم وبانت حقيقتكم، فأنتم جميعا مناوئون للإصلاح،فإلى الشعب المغربي عامة أقول ، كلما رأيتم أحد الناعقين من أمثال مزوار ولشكر وال"شباط" والرويسي وبنخماج وإلياس وإدريس الراضي ، فاعلم أن هذه الهستيريا ناتجة عن تخوفهم أن تحرق آلة أستئصال الفسادلامن هذه البلاد شأفتهم فلكل منهم ضالة يحميها من خلال الصراخ والنعيق والغميق، أما مزوار المسكين البئيس الذي استفاق على خسارته وسرعة ارتمائه في أحضان ج8 وإعلانه المعارضة لهذه الحكومة المباركة قبل تشكيلها".
15 - g8 +g7 الاثنين 25 مارس 2013 - 02:41
هل تتذكر g8 وا السي وانت وسبعة الاحزاب
واربحكم
ولو تاتي بسبعة رجال بداته ولحمه فسوف يربحك
لقد قلت لك في تعليق سابق ارجع لباطا ولم تعمل
برايي و الى اللقاء فوت عليك الرجل
16 - محمد بنجدي الاثنين 25 مارس 2013 - 02:48
مزوار هو أضعف وزير مالية في تاريخ المغرب.ونحن المغاربة نطالب بفتح تحقيق قضائي في موضوع تبادل التعويضات مع بنسودة.كذلك يجب شرح موضوع التعويضات والبريمات التي وقعها مزوار في آخر أنفاس فترته الوزارية.مزوار يجب تنوير الرأي العام بكل التوضيحات عما أثير عن تدبيره لمالية بلد فقير هو المغرب الذي زاده بعض أبناءه فقرا.مزوار تم إعداده ليكون عريس انتخابات25نونبر2011.لكنه انهزم لحسن حظ المغرب.ولكنه لم يقدم استقالته كما تقضي الاعراف الديمقراطية.بنكيران يحاول التغلب على التركة الثقيلة التي خلفها مزوار والفاسي.ولو عمل بنكيران في الظروف التي عمل فيها مزوار لكان حال المغرب أفضل.على السيد مزوار أن يستحي حتى لا يتذكر المواطن كل مرة مهازله التي يجب البحث فيها.
17 - السعي الحسن الاثنين 25 مارس 2013 - 02:49
لقد قال صواب اول يقول شيء و لا يحق لاءحد مناقشته في رءيي المتواضع مادام ذهب ومعه الحصيصة المعروفة ولم يتابع بل توبع الشهود وللعبرة لابدة لبنكيران الانصاف او الرضى و تقبل مثل هذه التصريحات من من حلبوا ومازالوا يتجولون بكلتصنطيح لقلت الرجال في الحكم فهل بنكيران يحكم شيء في حكومته ''''''''???
18 - mhd الاثنين 25 مارس 2013 - 03:19
للأسف معك حق يامزور فبعد ملف عليوة و......
19 - محسن الوجدي الاثنين 25 مارس 2013 - 04:17
العكس صحيح فالمعارضة الحالية هي الأضعف في تاريخ المغرب
لطالما كان العدالة والتنمية شوكة في حلق الحكومات وكانت هناك معارضة حقيقية لكن الان لا توجد معارضة ولا هم يحزنون
والحكومة تمشي لوحدها وكل ما يعيق الحكومة هي المشاكل الداخلية بين الاستقلال والعدالة لا غير ...
20 - latif الاثنين 25 مارس 2013 - 04:18
have some dignity and quit please.
21 - مغربي حر الاثنين 25 مارس 2013 - 06:28
لقد فقدنا فيكم الثقة سيما بعد فضيحة التعويضات والعلاوات التي سرقتها من ميزانية المغرب
لقد نلت ما تستحق بعد هزيمة ج 8 الدي حلم بنيل الفوز في الإنتخابات والوصول إلى كراسي الحكم
الشعب المغربي زكى العدالة والتنمكية لنزاهة وصدق وإخلاص رجالها ونسائها ومحبيها والمتعاطفين معها لتصلح ما فسدتموه وما خلفتموه وراءكم من مشاكل ومصائب يتحمل الشعب المغربي بكامله أوزارها
المغاربة يعرفون الحيل التي استعملتها لتصل إلى زعامة الحزب وكان القصد هو الوصول إلى الحكم بكل الوسائل لكننا عرفنا القصد ووقفنا ضدك وضد كل انتهازي لأن التجربة والسياسة والنهج الدي سلكته كان خاطئا فأدى بك وبحزبك إلى الهاوية
والمثل المغربي يقول القط اللي ما يلحقش الرية كيقول خازنة
كل المغاربة ينتظرون متابعتك جنحيا للأستغلالك لأموال الشعب وسرقته بحجة التعويضات فهل للوزير الحق في الجمع براتبين واتب الوزير وتعويض الوزير الدي هو من نفس الصندوق عجبا لهده السرقة الموصوفة بالحيلة لتبير الفعل
لقد فقدنا الثقة فيكم ياأحزاب المعارضة
22 - المزابي الحر الاثنين 25 مارس 2013 - 07:26
اعتقد ان مزوار خرج عن نطاق الجدية ودخل في دائرة الكذب والضبابية وهو الذي كان بالامس وزيرا للمالية والذي سرق اموال الشعب وان هذه الحكومة التي وصفها باضعف حكومة في تاريخ المغرب ابدا بل هي اقوى حكومة بالمغرب لانها كشفت عنك وعن امثالك بانكم لصوص وممتصي دماء هذه الامة ولكن ولكن العيب فيها هو انها لم تحاكمك انت ومن معك
لقد تصرفت في اموال الامة ونهبت ما نهبت وعندما كشفت هذه الحكومة امرك نعتها بالضعيفة والسؤال لماذ نعت حزب الاستقلال بالقوي ايام شباط دون غيره اقول لك الجواب لان شباط من طينتك شباط هذا يعتبر نفسه ملك فاس يفعل فيها ما يشاء ونسي انه دليكي فقط يفتقر الى الثقافة والى الشواهد التي تخول له ان يكون قائد مقاطعة فالاحرى ان يكون قائد حزب يؤطر شعب باكمله
اتركوا بن كيران يؤدي مهمته فلن تنالوا منه الا ما يريد هو ان يعطيكم ايه لانه وصل الى رئاسة الحكومة بانتخابات نزيهة لم يسبق للمغرب ان عرف مثلها وليست كانتخاباتكم المزورة
23 - tassourt الاثنين 25 مارس 2013 - 07:57
على المغاربة أن يطالبوا بالتحقيق الدقيق في الملفات المالية التي دبرها مزوار في الحكومة السابقة ، عوض أن يخرج علينا اليوم مزوار ويعظنا أن هذه الحكومة تعتبر أضعف حكومة ...فأمثال مزوار كان عليه السكوت قبل أن يزج به في السجن بعد أن يطالبه المغاربة بالتحقيق في أموال هذا البلد الفقير...سكوت حسن ليك راه فاتك القطار والمغاربة عاقو وفاقو خسرت أولدي أمزويوير يوم ألقيت بنفسك بين أحضان G8 ....
24 - Samawi الاثنين 25 مارس 2013 - 08:09
الاقتصاد المغربي يغرق و بنكيران لا هم له سوى التشبت بالكرسي
ادا دهبت لاي شركة بالدارالبيضاء فستجد الموظفين فيها لا يفعلون شياءا لان الحركة الاقتصادية ميتة و السي بنكيران و حكومته لا تفعل شياءا لانها فاشلة و ليس لها مستوى لتدبير امور الناس
على القل في عهد الحكومة السابقة كان هنالك عمل
يجب ان يسأل السي بنكيران كم نقطة تطور الاقتصاد مادا فعل لتقليص البطالة ما هي سياسته لكبح الغلاء ووووو
لاشيء ففاقد الشيء لا يعطيه
25 - ABDELMAJID OUJDA الاثنين 25 مارس 2013 - 08:16
السيد بنكيران و حكومته على الاقل يعملون ليل نهار
السيد بنكيران وحكومته لا يعرفون لا كونجي نهاية السنة لا في مصر ولا في مكان اخر
السيد بنكيران وحكومته لا يفرقون مال الشعب بينهم كما كنت تفعل انت والخازن العام
السيد بنكيران وحكومته لم يوظفوا اقاربهم ومواليهم
الحكومة الحالية تحاول اصلاح ما افسدت انت وامثالك
لا تحلم انك ستصبح يوما ما زعيما كبيرا
انت وامثالك لا يهمكم لا الضعفاء ولا المساكين كل همكم هو المال والجاه والرفاهية على حساب الوطن والشعب
امثالك هم من يقفون في وجه الاصلاح لانه ليس في صالحهم
26 - مهاجر الاثنين 25 مارس 2013 - 08:17
جميع الأحزاب أصبحت إسم فقط وكلام عكس الفعل و الواقع لايتغير و السبب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
27 - ملاحظ عفوي متألم الاثنين 25 مارس 2013 - 08:26
صدقت يا مزوار. انها الأضعف...فسادا و نهبا لأموال الشعب و...و....و....و...و
اذا للم تستحي فقل وانهب ما شئت
28 - البهجة الاثنين 25 مارس 2013 - 08:27
نعم الأضعف في سرقة أموال الشعب ،،،
29 - said massari الاثنين 25 مارس 2013 - 08:39
ما قاله هذا الرجل صحيح مئة بالمئة لماذ للانه لوكانت الحكومة مجتهد ةفي عملها و تتمتع بكامل صلاحيتها القانونية التي يوخولها لها الدستور لكان مزوار و من تعاونو معه امام القظاء
30 - سامي الاثنين 25 مارس 2013 - 09:05
مهما قلت يا سيد مزوار.
نعرف حسن نية حزب العدالة يريد القضاء على الفساد و المفسدين.
هذا النفاق السياسي و تبريراتك لم تعد تجدي نفعا : الشعب فاق و عاق
على الأقل حزب العدالة لم ينهبو أموال البلاد و لهاذا سأصوت لهم أنا و محيطي ماحييت
31 - ولد الحمري الاثنين 25 مارس 2013 - 09:14
من مذة ليست باالقصيرة وانا اشم رائحة لاترتاح لها النفس اتجاه هدا الحزب الذي لايحتوي الا على الا نتهازيين الذين لايهمهم من السياسة الا الصعود من الديك الى.......والغريب في الامر ان المراة با لنسبة اليهم ملف يريدون الركوب عليه ليبينوا للرائ العام انهم فعلا حداثيين وما بينهم وبين الحداثة الا الخير والاحسان فالمراة الحرة لايمكن ان نستبلدها لانها واعية بقضاياها ولاتحب ان تشيء ليكسب من وراءها حزب ما خاسر اصلا في ايديولوجيته
32 - kaddour الاثنين 25 مارس 2013 - 09:19
اطلاق كلام ككلام السي مزوار امر سهل لغياب منطق المحاسبة في النظام المغربي والسي مزوار يعلم جيدا ان الحكومة الحالية تتحمل ثقل وتبعات اخطائه ومن سبقه في الحكم وما تسعى اليه الآن هو من الشجاعة والقوة التي لم يقو عليها أحد وهي بالتالي تتطلب وعيا وتضحية من الشعب المغربي والا فاننا سنسير نحو الهاوية.اسألوا اهل العلم من الاقتصاديين والمفكرين والعلماء .يجب علينا كمغاربة ان نتسلح بأخلاق المواطنة الحقيقية لننجح التجربة ولنترك تجار السياسة ومضاربيها ينبحون كما يريدون لأنهم اصبحوا في مزيلة التاري..
33 - Abdelmajid الاثنين 25 مارس 2013 - 09:37
Mazouar est un faux-politique. il est à la base un technocrate incompétent.maintenant il veut être un 1er ministre à partir d'une partie 100% venant du makhzen.
34 - سعيد غيور الاثنين 25 مارس 2013 - 09:43
مازال متزاد لضرب النفس على هاد البلاد و العباد كلشي منافق وكيشوف عراسو
35 - Kant الاثنين 25 مارس 2013 - 09:45
لا أنتمي لأي حزب وسأمنح صوتي الإنتخابي لحزب العدالة والتنمية للمرة الثانية، لأقف في وجه السماسرة الفاسدة التي نهبت المال العام لأزيد من نصف قرن.
36 - aziz الاثنين 25 مارس 2013 - 10:11
لقد وجدنا ضالتنا في هذه الحكومة على الاقل هم اناس شرفاء نحن نثق بهم و بجهودهم
37 - بنكيوي الاثنين 25 مارس 2013 - 10:17
صدعتونا يا أذناب بنكي كي بالبريمات والفساد والتماسيح والعفاريت فهذه أسطوانة صارت مشروخة ابحثوا لكم عن غيرها بالله عليكم ماذا اتخذ بنكيران من قرارات تجعله يستحق الاحترام من الشعب الذي منحه ثقته ليستغلها هو في التزلف إلى أسياده ليلا والهجوم على كل من يعارضه نهارا بالله عليكم ألا تستحوا أن تدافعوا عمن جعل من التقرب من الملك غايته في الحكم وتنكر لمن منحوه ثقتهم ماذاىفعل الرميد في محاربة الفساد وبوليف في الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين والداودي في اصلاح التعليم العالي واعمارة في
جلب الاستثمارات. .... مزوار كان محقا لما اعتبرها أضعف حكومة في تاريخ المغرب وقال إنها لا تنتج غير الشفوي وثرثارة.
انشري ياهسبريس لا
38 - طنجاوية الاثنين 25 مارس 2013 - 10:31
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم ازداد حسرة عليك يالمغرب لان الكل ينهبك ويبيع ويشتري فيك هدا سرق الملايير وهده اشترت شقتين من افخم الشقق بفرنسا وهدا سرق وهدا عين ابنائه ومعارفه وهدا وهدا والشعب يقف دون حراك الشيئ الوحيد الدي قام به هو انه انتخب حكومة تمثله وترد اعتباره فادا برئيس حكومته الجديد يفاجئه بعفا الله عما سلف لاحساب ولاعقاب لمن سرق ونهب من خيراتنا اضف الى ان جزاء هدا الشعب المسكين هو الزيادة في الاسعار والغلاء الفاحش في كل شيئ مقابل البطالة والجرائم وانعدام التعليم او الصحة ياامة ضحكت من جهلها الامم والله اخاف عليك يا وطني حشبي الله ونعم الوكيل فيمن يبيع ويشري في بلدنا الدعوة نالله الله ينتقم ممن يجر علينا الفقر
39 - الدكتور خالد الاثنين 25 مارس 2013 - 10:47
بالتأكيد أن حزب الأحراربقيادته الحالية لو بقي في المعارضة لفترة اخرى ، سيصلى عليه صلاة الغائب
40 - ملاحظ الاثنين 25 مارس 2013 - 10:55
يعني اضعف الحكومات في بسط الريع والزبونية والفساد ام في انتهاج سياسة عفى الله عما سلف.
41 - Yous الاثنين 25 مارس 2013 - 11:01
Je ne comprend pas comment M. Mezouar est encore libre alors qu'il a été inculpé avec des preuves accablantes de détournements de fonds alors qu'il était ministre? w mazal zayedha bla critique!!!! :) mais 3endek zher : toi aussi tu fais parti men l3afarite w tamassi7
42 - ninou الاثنين 25 مارس 2013 - 11:12
صدقت فهي اضعف حكومة في نهب المال العام وهي كدلك بعيدة كل البعد عن الحكومة التي كان فيها مزوار فهو بحق بطل من ابطال المال العام.
43 - jamal الاثنين 25 مارس 2013 - 11:23
ادا كان هناك ضعف فهو من صنيع الحكومات السابقة، الفرق الدي يوجد هو ان الحكومة الحالية شفافة و الكل يمكن له ان يصل الى المعلومة ويرى الأداء الحكومي عكس الحكومات السابقة التي تمنع المواطن من المعلومة و تغني " العام زييين " دائما
44 - مزوار الاثنين 25 مارس 2013 - 12:05
الشعب المغربي يعتبر صلاح الدين مزوار و حزب التجمع الوطني للأحرار اكثر من إستفاد من التعويضات المالية من أموال الشعب بدون مبرر اليوم يامزوار ما عندكش وجه باش تهضر ز بنكيران أحسن منك بالف مرة يكفينا أنه لا يأخذ المال الحرام و يخاف الله نحن عارفين انه الزمة الإقتصادية كاينة و نحن مستعدين للمزيد من الزيادات في الإسعار لأننا عارفين أن الفلوس ما غاديش يا خدها مزوار و الرباعة ديالتو - وزارة المالية دابا فيها 2 د الوزراء كل واحد حاضي الآخر الدبانة ما تزهق - ماشي بحالك يا مزوار - اللع ياخذ منك الحق - آخر حياتك كلها امراض و مصائب
45 - إبراهيم الاثنين 25 مارس 2013 - 12:07
أنا متفق تماما مع السيد مزوار وكلامه جد منطقي لإن الشعب المغربي صوت على هذه الحكومة التي قدمت عدة وعود انتخابية خلال الحملة الانتخابية منها محاربة الفساد وتحقيق نسبة 7% من النمو وتشغيل المعطلين و.... ولكن للأسف بينت هذه الحكومة عن فشلها الذريع في كافة المجالات وعرفت جميع المؤشرات تراجعات خطيرة .فمذا حققت هذه الحكومة من انتظارات المغاربة في التشغيل و الصحة و محاربة الريع و الفساد لا شيء .بل قامت بإتقال كاهل المغاربة برفع أثمان المواد الغذائية و الضرائب .لقد أن الأوان لإسقاط هذه الحكومة للحفاض على ماتبقى من المكتسبات قبل ان تجهز عليها هذه الحكومة
46 - جمعة سحيم الاثنين 25 مارس 2013 - 12:11
"مزوار يعتبر حكومة بنكيران الأضعف في تاريخ المغرب"
هو يقصد "الأقوى" طبعا... الشيء الذي يؤرقه ويحرق قلبه.
وهل تنتظر من خصمك ان ينصفك ؟؟؟
47 - abdlhak الاثنين 25 مارس 2013 - 12:14
أكبر دليل على ضعف الحكومة هو وجود لصوص وناهبي أموال لشعب على رأس أحزاب و في وزارات ومراكز القرار بدل وجوهم في السجن
48 - assif الاثنين 25 مارس 2013 - 12:20
لا ادافع عن احظ و لا احابي احدا ،ولكن يمكن قول كلمة حق....يا (السيد) مزوار التاريخ ما يزال يشهذ عليك عندما كنت مسؤولا بشركة سيطافيكس بسطات راجع اوراقك واحكم عن نفسك......؟!!!!!!
49 - Maknassi الاثنين 25 مارس 2013 - 13:48
نقول للسيد مزوار وتواجده في المعارضة أنت تستهبل علىألمواطنين أم على مناضليك الكل يعرف أن حزبك من إنشاءه والجميع يعلم كيف ولماذا وجد أساسا ليس بينه والمعارضة الحقيقية إﻻ الخير و اﻹحسان اللهم إﻻ إذا كانت لتنغيذ أجندات مشبوهة ومحاربة اﻹسﻻميين. على كل حال الله ﻻيعطينا وجهك وجهك نحن وأنت وﻻد المدينة القديمة كنرفو بعض (إذا لم تستحيي فافعل ماشئت) 
50 - عبد العالي الاثنين 25 مارس 2013 - 13:57
هذه حكومة الشفوي . لن أصوت مستقبلا على حزب العدالة و التنمية لإنه قدم وعود إنتخابية بأنه سيحقق الجنة على الأرض ولم ينجز أي شيء على أرض الواقع غير الضرائب و الزيادة في الأسعار لإفقار الشعب المغربي .مع هذه الحكومة البلاد غادية و كتغرق الله يحفظ و صافي .
51 - البابا الاثنين 25 مارس 2013 - 14:20
أهم ما حققه بنكيران من انجازات حضوره مراسم قداس البابا في روما وقرار الزيادة في الأسعار وسلخ المعطلين والاستخفاف بالمرأة والمعطلين وحرصه على عدم إغضاب اسياده مقابل تسمين العجول وتفقير الشعب المغربي المكافح الذي سينقلب عليه بلا شك لما سيسقط القناع وإن غدا لناظره لقريب
52 - abdelali الاثنين 25 مارس 2013 - 14:26
cette gouvernement ne donne rien à la people marocain on a pas en développement la faiblesse de gouvernance la faiblesse de compétences soit de chef soit des parties intervenant dan des décisions mem qu'il na pas de décisions convenable lorsque notre maroc jusqu'à maintenant n'a pas évolué à titre d'exemple les statistiques de taux de développement.
promesses sans application,manque de contrôle, diffusion de la corruption notamment dans la jurisprudence
53 - شلة بنكيران الاثنين 25 مارس 2013 - 14:35
إفتضح أمركم يا شلة بنكيران يا من تدافعون عن الغي والظلال، فالظلم ظلمات، تأتون الناس بالباطل من أجل متاع الحكم، وملذات السيارات الفارهة واللحي المشذبة، وآثار النعمة التي بدأت تبدو على سحنات كانت شاحبة، فأصبحت ممتلئة، إنها حكومة بن وي وي التي تريدون بسببها تفجير المغرب
أن تهاجموا مزوار لأنه رفض الدخول إلى حكومتكم المعاقة، وفضح أمركم، فهذا منتظر من الذين يبيعون الدين لأجل متاع الدنيا و من تآمروا على الشبيبة الإسلامية وارتموا في أحضان عرابي المخزن لدخول العمل السياسي.
54 - يوسف الاثنين 25 مارس 2013 - 14:36
نعم حكومة بنكيران هي أضعف حكومة في تاريخ المغرب لقد صدقت يا مزوار
55 - hassan الاثنين 25 مارس 2013 - 15:02
Si LAMZAOUER le jeu d'enfants que vous jouez actuellement est disparu de la scène politique depuis belle lurette,choisir deux partis du gouvernement actuel qui faisaient partie de votre ancienne gang d'alliance et leur jeter des fleurs dans le but d'avoir leur soutien c'est un fait purement et simple d'un débutant dans la politique,pour votre avis sur la faiblesse du gouvernement, je vous donne raison puisque ce dernier n'a pas encore réussi à vous mettre sous les verrous avec vos semblables qui ne cessent de piller le pays
56 - abdou الاثنين 25 مارس 2013 - 15:03
وا باز على هاد السنطيحة المخزن تايسوقو بحال شي حولي وتايقول استقلال القرار
57 - ادريس الاثنين 25 مارس 2013 - 15:07
الحقيقة أن حكومة بنكيران تعتبر الانظف في تاريخ المغرب.
58 - spring111 الاثنين 25 مارس 2013 - 15:14
ان ابغض الحلال عند الله الطلاق
و ان ابغض الأفعال عند المواطن النفاق .
إخواني أخواتي اطلب منكم شء واحد لا اكثر :
١- قف و تأمل في استراتيجية التعامل و العمل اليهودية والنصرانية
٢- اتعرف لماذا ؟ لان المصلحة العامة و العنصر البشري فوق كل اعتبار ، و كن متيقنا اخطاءك سيدفع ثمنها وزير(ة) تأتي من بعدك و يكون غاليا و لن تقدر علي إصلاح ما أفسده الدهر لانه سيصبح مكتسبا ولو كان ظلما
٣- اعبر دائما الاخر هو صاحب الحق و ستكون ان شاء الله دائما اقرب الي الصواب ولو كان مرا سيصبح حلو المذاق بعد عقد او عقدين
٤- لا تحاول الدفاع عن الخطأ اكثر من اللازم.
٥- حاول ان تقرب الذي يحاسبك دائما وغير اثاث المنزل ؟؟؟


ملاحظة: على الحكومة ان تفكر في تكوين بعض الوزراء في أدبيات التواصل لان تلك الحلقيات لازالت تؤثرعلى تواصلهم

و استسمح
59 - ma3ti الاثنين 25 مارس 2013 - 15:20
نعم ياسي مزوار أنت محق ، فهده أضعف حكومة عرفها المغرب ، لدرجة أنه لايجرؤ أحد من أعضائها سرقة مال هدا الشعب أو تحرير شيك لأنفسهم من أموال الشعب التي إئتمنهم عليها .
60 - مزوار لم يقل الا الحقيقة. الاثنين 25 مارس 2013 - 15:40
مزوار لم يقل الا الحقيقة التي يعرفها معظم الناس.
أما مريدي حزب التفقير والتعمية كالعادة لايريدون من ينتقد لهم سيدهم ابن كيران؟!!!
علما أن الواقع يظهر بالفعل ان حكومة بنكيران هي الأضعف في تاريخ المغرب!!!
والله العظيم! حتى اغلبية ديالْ الناس كايقولوها ياسي مزوار، ماشي غير انت ؟؟
61 - HAMID الاثنين 25 مارس 2013 - 15:44
متى تقدم هده الحكومة استقالتها و تعود الى المعارضة التي تتقنها هده الحكومة جعجعة و لا طحين قتلتونا غير بالضرائب و الزيادات في الأسعار
و الهضرة الخاوية ديال العفاريت و التماسيح
62 - observateur1 الاثنين 25 مارس 2013 - 15:54
c est de l hypocrisie ce que declare cet arriviste. le present gouvernement s active a assainir la situation economique et sociale desastreuse que les precedents gouvernements ont mis le pays dans le gouffre.
63 - سعيد الاثنين 25 مارس 2013 - 17:04
والله ثم والله ثم والله لولا العراقيل والعراقيل والعراقيل التي تصطدم بها الحكومة الحالية من كل جهة لكنت أول من يزج به في السجن، أخذا لحقوق الشعب منك،
لكن نحن كشعب لسنا أغبياء لكي تموهنا بكلامك الذي تشمئز منه النفس،
فأية نصيحة تنظر من أكبر المفسدين وناهب المال العام؟
عجبا لأمر هذا الشخص عوض أن يختفي عن الأنظار،ظل يتحدث عن أضعف حكومة في التاريخ،كأننا عشنا في جزيرة واقواق، ولم نر في الحكومة التي شارك فيها يوما أبيض، وكل ما نعيشه اليوم ليس سوى من مخلفات المفسدين السابقين.
عوض أن يقول: كان الله في عون الحكومة الحالية،بدأ يتفلسف، وفعلا: العاقل اذا اخطا يتاسف و الاحمق اذا اخطا يتفلسف
إعلموا جيدة أننا واعون بما تتعرض له الحكومة الحالية بقيادة العدالة والتنمية من مؤامرات تستهدف إضعافها وإفشالها، لكن كما قال تعالى:( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين) صدق الله العظيم.
إلى كنت راجل رجاع الفلوس ديال الشعب (التعويضات و....) أوخلي عليك كثرة الهضرة بلا فايدة...
64 - hamza الاثنين 25 مارس 2013 - 17:35
نعم هي الأضعف من الناحية سرقة أموال الشعب....
65 - Khalil Saoudi الاثنين 25 مارس 2013 - 17:54
I sweare that this gov is the best not like the old gov realy Mezouar you are a big liar ok so leave that gov do it work
66 - autocritique الاثنين 25 مارس 2013 - 18:05
avant de critiquer les autres il faut faire l'auto-critique. on ne peut juger un gouvernement de n'importe quelle tendance qu'après avoir vu et analysé le bilan des on mandat.Vous étiez au gouvernement et les marocains ont deja une vue d'ensemble sur votre periode et ils ont voté pour une autre tendance politique. c'est un gouvernement qui doit passer son mandat et après on pourra voir les résultats. Faire des critiques d'un bilan de travail à peine entamé relève soit de l'incompréhension des choses ou des idées mal intentionnées.Cette remarque est valable dans toutes les relations personnelles ou de groupes.. IL FAUT D'ABORD ECOUTER , VOIR LE TRAVAIL ET ENSUITE FAIRES SES REMARQUES
67 - hamdani الاثنين 25 مارس 2013 - 18:07
effectivement le gouvernement benkiran et le dernier des gouvernement car ils n'ont pas cet art de deraper des fonds de l'état ou de duper la societé marocaine. vous parcontre aussi bien que d'autres partis ayant eu la chance ou la malchance de gouverner ce payis n'ont pas eu la main courte. le gouvernement benkirane .et de loin le meilleur . le soutien du peuple d'un coté et la confiance du roi d'un autre coté.
68 - hfid الاثنين 25 مارس 2013 - 18:22
ليس انت من يقرر من هي اضعف حكومة بل صناديق الاقتراع وصوت الشعب. لا يمكن ان تكون طرفا وحمكا في نفس الوقت
69 - مغربي حر الاثنين 25 مارس 2013 - 18:36
عند الحق سي مزوارحيت حكومة بنكيران تعتبر الأضعف في تاريخ المغرب من حيت النهبة والسرقة
70 - المنصف الاثنين 25 مارس 2013 - 18:37
يقول مزوار:ان طموح الحزب اليوم هو التحول الى تنظيم سياسي يملك هوية سياسية متميزة; كحزب وسط حداثي ديمقراطي.(الم يكن حزبا سياسيا له هوية سياسية وقد شارك في عدة حكومات وخرب البلاد?)ويتابع:له من الامكانيات البشرية والرصيد السياسي مايؤهله لقيادة الاغلبيات مستقبلا لامكملا لها(اريد ان افهم ,كم من اغلبية تكون ليكون هو قائدها?انا افهم ان الاغلبية مجموعة من الاحزاب تكونها.اما ان تصبح عدة اغلبيات ويقودها الاحرار, ولايكملها فهذا اصطلاح سياسي جديدلسياسي متمرس يزن مايقول .اه .العظم مافيه لسان.
71 - wahd الاثنين 25 مارس 2013 - 18:40
بالفعل هي الاضعف في تاريخ المغرب وهذا شرف لها لانها سدت عليكم الروبيني لي تمتعي به أنت وباقي زمرتكم الذين نهبوا المغرب واعادوه الى القرون الوسطى في الوقت الذي يمكن أن نكون احسن من اسبانيا,هي كذلك لانها فضحتكم وفضحت سياساتكم لي خرجت على المغرب ولي قوامها النهب المنظم تسليم كل الخيرات للمقربين الاقتراض من الداخل والخارج كلما ضاقت بكم توضيف الاحباب بدون مبارات خصخصة كل القطاعات المنتجة تزوير الانتخابات وصناعة الاحزاب وافساد الادارة وابعاد كل الشرفاء خارج التغطية السياسية ولكن موتوا بغيظكم الله ناصر أوليائه ولا يزيدنا حقدكم الا اصرارا على فضحكم في افق نيلكم العقاب العادل الذي ينتظركم قريبا باذنه تعالى
72 - بي جي دي سابقا الاثنين 25 مارس 2013 - 19:08
يا أذناب بنكيران قلوا لوزائكم الذين لم يتنازلوا عن تعويضاتهم لغاية يعرفها بنكيرانونفسه اسيدي غير خدو التعويضات القانونية منا فعل مزوار وبينوا للشعب الانجاز ما شب البلاد واقفة وانتم في جنات نعيم عواعطيناها نتموا واذنابكم غير الشفوي والقذف في الاعراض الله يعطينا وجهكم
انشري يا هسبريس
73 - محلل الاثنين 25 مارس 2013 - 19:40
هذاه. المرة أصاب مزوار في تحليله لأن أضعف حكومة عرفها المغرب هي هاته لأن ليس فيها من تجرأ على النهب والاختلاس وبناء المشاريع في الهواء وأعضائها يخافون الله ويراقبونه في حركاتهم وسكناتهم فأصيبوا بالعفة .لكن هاذا الضعف محمود لأنه ينتج الاصلاح
74 - khalid aziz الاثنين 25 مارس 2013 - 19:42
حكومة الوعود الكاذبة والزيادة في الأسعار والخرجات الإعلامية والتهديد باستهداف القوت اليومي للشعب المغربي(حذف صندوق المقاصة)
75 - paji الاثنين 25 مارس 2013 - 19:51
على الأقل حكومة مزوار زادت في أجور الموظفين ,بن كيران يستنزفها عبر الزيادة في الأسعار والمحروقات والرفع من الإستخلاص الضريبي وامتصاص دم الفقراء
76 - مصطفى لوليشكي الاثنين 25 مارس 2013 - 20:11
من المعلوم أن الأحزاب المغربية في تلعب دورا خطيرا
يتمثل في تغييب المجتمع المدني عند وضع الخطط أو رسم
القوانين والمراسيم .
على كل حال حزب العدالة والتنمية وحزب الأحرار أمران
سيان وكل الأحزاب لا قيمة لها في أعين الشعب خصوصا
المستضعفون .
77 - توفيق الاثنين 25 مارس 2013 - 21:30
هاذ الضحك دليل على الاحساس بالمسؤولية
لم يتغير شيئ بقي الحال كما هو عليه
78 - kamalbenabdallah الاثنين 25 مارس 2013 - 22:29
A vrai dire Mr Mezouar vos propos sont de la honte
pour la politique MAROCAINE

Quelle honte Quelle audace
Pourqoui vous n'avez pas remporté les élections précedentes Pourqoui votre parti est déclassée par le peuple
Réponse facile


Vous êtes nul dans vos approches
79 - montassir الاثنين 25 مارس 2013 - 23:03
Bravo M. Mezouar! le gouvernement benkirane est en afaillite depuis le 1er jour!

c'est un gouvernement d'incompétents malheureusement avec des ministres qui n'ont aucune vision ou programme ou plan d'action!

le PJD est un parti Makhzenien, à 100%, produit de Driss BAsri!

Avez vous oublié que Benkirane était un agent du commissare Kholti et un produit pur de Basri!
80 - خالد ارحيلةKhalid Arhila الثلاثاء 26 مارس 2013 - 03:56
الحكومة الحالية هي ام الحكومات أسي مزوار، الحكومة و هي التي فضحت فساد الحكومات السابقة، الحكومة الحالية هي أنظف حكومة مند الاستعمار.. الحكومة الحالية هي التي فضحت فسادكم أسي مزوار.. فضحت استيلائكم على المال العام .. فضحت راتبكم الخيالي عندما كنتم وزيراًً للمالية .. الحكومة الحالية هي التي فضحت تلاعبكم على الشعب المغربي مند عقود.. فضحت لكدوب ديالكم على الشعب المغربي وإملاء حساباتكم البنكية من خزينة الدولة.. لم نكن نعرف الشفافية الا عندما تولى السيد المحترم بنكيران زمام الامور.. لم نكن نقدر على نقد الحكومة والوزراء. الا عندما جاءت هده الحكومة التي انقدتنا من الربيع العربي!! نحن لنا الآمال ان هده الحكومة تريد خدمة الملك وخدمة الشعب وتغير كل الغيرة على هدا الوطن.. كنتم زمان تتلاعبون بالانتخابات كما شئتم!!! ولكن الحكومة الحالية جاءت نتائجها ديمقراطية وهدا شئ جديد علينا انها اول حكومة يشهد لها التاريخ انها ديمقراطية ونتائج انتخاباتها شفافة... لهدا جئتم السيد مزوار اليوم لتكدبوا علينا ونسيتم ان في وقتنا الحالي ان بائع السجائر بالتسقيط بفهم في السياسة ربما احسن من بعض وزراء الحكومات السابقة.
81 - ناصر الداودي الثلاثاء 26 مارس 2013 - 06:29
أعيب على هده الحكومة التدخل في الإرث وسن ضريبة على كل من ورث ملكا وباعه فمن الواجب عليه أن يؤدي للدولة ضريبة 30 في المائة من المبيع
والإرث حلال طاهر مطهر ولا يحق لأي كان أن يفرض ضريبة عليه تؤدي على كل ما يتم بيعه أو تفويته أو هبته
لمادا فرضتم هده الضريبة على المبيعات ولاسيما ما يورث عن هالك
ما قول وحكم الشرع الحكيم في هده النازلة ؟
إتقوا الله في الأمة المحمدية وخففوا عنها هده الأعباء التي تثقل كاهلها والتي من المفروض أن يؤدى عنها 2 ونصف في المائة لا 30 في المائة
إن الوضعية الإقتصادية ولاسيما قطاع التعمير عترف ويعرف عزوفا وانكماشا وكسادا لم يسبق له مثيل بسبب هده الضريبة التي فرضت عليه والتي يجب على الحكومة أن تراجعها لأن قطاع التعمير في خطر وكثر من العمارات بمختلف مدن المغرب فارغة ولا تجد إقبالا ولا مشتريا سيما الشقق التي يتعدى ثمنها مائة مليون سنتيم
فيا علماء الدين افتونا في هده النازلة التي فرضتها الحكومة على الإرث ولاسيما ما يباع منها وحتى على جميع الممتلكات التي يبيعها أصحابها
وحدار من العواقب اغلوخيمة التي بدأـت تظهر بوادرها في الكساد وقلة البييع والشراء في الممتلكات ؟
82 - gigi agostino الثلاثاء 26 مارس 2013 - 11:00
لماذا لم تقل يا مزوار انها هي الحكومة الانزه التي مرت على المغرب
83 - خلطي الثلاثاء 26 مارس 2013 - 11:29
الى صاحب التعليق 79 فعلا لقد اصبت فبنكيران وعصابته صنيعة المخابرات المغربية منذ نهاية عقد السبعينات وانا كنت شاهدا على تلك الفترة لما كنا ننشط معا في الشبيبة الاسلامية ذلك ان الملحتي بنكيران كان يمد الكوميسير الخلطي بتقارير عن اعاضاء الشبيبة وساهم في تفكيكها والزج بالعديد من الابرياء في السجن واليوم يريد واتباعه وحوارييوه الذين نقرأ للاسف تعليقاتهم المقززة اقناعنا انهم حزب الشعب بل هو حزب المخزن الذي راعاه عرابه الدكتور الخطيب الذي كان رغم ذلك يكره بنكيران بسبب التبوليس الذي كان يقوم به حيث استمر في استشارة الاجهزة وايصال المعلومات لها حتى بعد الارتماء في احضان الخطيب رحمه الله وهي امور يعرفها القاصي والداني في جيل مؤسسي هذا الحزب المصيبة الذي سيوصل البلاد بسبب غباء قيادته الى الهاوية
انشري يا هسبريس
84 - من الحسيمة الثلاثاء 26 مارس 2013 - 13:17
مع الاسف ليس في القنافد املس حتا نتا يا سي مزوار والحزب ديالك
بالامس جربنا اليساريين الذين باعوا الموارد الطبيعية باسم الخوصصة وانقاذ البلاد.ولكن لم يتغير شيئ مع الاسف
وجربنا الاستقلاليين ولكن كذالك لم يفعلوا شيئا
وهانحن نجرب البيجيديين الذين بداوا يقامرون بالمقاصة
السؤال المطروح بالحاح من يحرض الاحزاب على المغرب والمغاربة ؟
85 - متابع الثلاثاء 26 مارس 2013 - 15:08
عندك الحق السي مزوار، الحكومة الحالية راه مادرات والو للمغاربة، الحاجة الوحيدة لي يمكن نحسبوها في الإنجازات ديالها هي ولينا مدايينها في السياسة بزز منا بكثرة الشوهة لي ولات دايرة في البرلمان، واداكشي بزاف كيضحك من الهم ماشي من الفرحة
والصراحة راه ما خصناش نتسناو منها بزاف راها حكومة بدون تجربة، واش واحد كان برلماني كيعرف غير يغوت ويعارض لبارح ولا ليوم كيسير الشأن العام، راه ماشي معقولة.
86 - مغربي حقا الأربعاء 27 مارس 2013 - 23:34
فعلا هي الاضعف من حيث الجرأة على اكل اموال االشعب .
فهي حكومة لها وازع ديني يجعلها تراقب الله في اعمالها
ليس كغيرها الذين لايهمهم سوى تهريب اموال الشعب للخارج
المجموع: 86 | عرض: 1 - 86

التعليقات مغلقة على هذا المقال