24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1313:3317:1420:4522:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. السكن ومشاكل المال يرفعان عدد قضايا الطلاق في محاكم البيضاء (5.00)

  2. تجار مغاربة يرفعون شعار "المقاطعة" أمام "كوكاكولا" (5.00)

  3. انفجار "بوطة" يرسل أشخاصا إلى مستشفى برشيد (5.00)

  4. عندما تحترم الكلاب المشردة القانونَ (5.00)

  5. "الظهير البربري" يغضب هيئات أمازيغية في تزنيت‬ (5.00)

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | لشكر: الحكومة وقِحة وسنُلاعبُها الكُرة بعد رسم الميدَان

لشكر: الحكومة وقِحة وسنُلاعبُها الكُرة بعد رسم الميدَان

لشكر: الحكومة وقِحة وسنُلاعبُها الكُرة بعد رسم الميدَان

تَوعد إدريس لشكر، الكاتب الأول للإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بمواجهة مع الحكومة.. مؤكدا أن حزبه سيعلب مباراة كرة قدم مع الحكومة وأغلبيتها بعد رسم ميدان المواجهة، مردفا أنها هي التي اختارت اللعب بعد خروجها على القواعد الديمقراطية.

وأضاف لشكر، الذي كان يتحدّث ضمن فعاليات اليوم الدراسي الذي نظمه الفريق النيابي لتنظيمه من أجل تقييم الأداء الحكوميّ، أن الاتحاد الاشتراكي ليس وليد اليوم، وأنه تبنّى مواقف سياسية واضحة خرجت بالإجماع.. مشيراً إلى أن رئيس الحكومة وضع نفسه خصما للبرلمان، كما أنه لا يفوت الفرصة للسخرية منهم، ويضع نفسه في مواجهة المؤسسة التشريعية التي بدأ يشتكيها للشعب.

وفِي السياق ذاته، زادَ لشكر أن الحكومة "أتت، وبكل وقاحة، ببدعة لا علاقة لها بالعمل البرلمان.. هي المخطط التشريعي.. لأن الحكومات السابقة كانت تجعل الأمانة العامة تتكلف لها بهذا المخطط باعتباره عملا داخليا، وكان العمل يتم بين أفراد الحكومة تحت إشراف الوزير الأول ولا يتم الإعلان إلا في لجنة العدل والتشريع سنويا في حالة طلب منها ذلك".

من جانبه، قال محمد عامر، النائب البرلماني عن الفريق الاشتراكي، إن الحكومة ليست لها الشجاعة لمواجهة الملفات الكبرى، وأنَّ هناك تراجعات على الإصلاحات التي قامت بها الحكومات السابقة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (80)

1 - اجبيلو الجمعة 05 أبريل 2013 - 02:01
الحكومة وقحة و سنلاعبها الكرة؟ و هل عادت لنا كرة يا كرة؟
2 - زائر الجمعة 05 أبريل 2013 - 02:03
لعبو الضامة حسن , أش هاد المصطلحات ؟
3 - mohamed الجمعة 05 أبريل 2013 - 02:25
وأخيرا وجدنا راس الحربة للمنتخب المغربي لكرة القدم... لا تخافوا أيها المغاربة سنأخذ كأس إفريقيا 2015
4 - سعيد الجمعة 05 أبريل 2013 - 02:34
الجكومة بدون سلطة والمصباح زيرو... هاد ناس فيهوم غر الشفوي والسنطيحة ...
أما المعارضين راهوم باغيين غير الكراسي والمصالح ديالهوم وديال ولادهوم... وكلشي كيضرب على مصلحتو..
وولاد الشعب بطالة والقمع...
5 - مرااد الجمعة 05 أبريل 2013 - 02:35
راه تقدر تزgل الكرة و اضّْرب صبع رجليك الكبير مع gوضرون حيت ما لابسش gوضاصا و الميدان كُلُّو حمريّا .
و نزيدك ما كاينش التّوش ، خاصّك تجري مور الكرة فين مّا مشات، و لاربيط هو دار الضّمانا، إيوا فْرّجنا وعنداك تماركي على راصك
6 - عمر الجمعة 05 أبريل 2013 - 03:09
السيد لشكر اننا والله في ملعب لكرة القدم اصبحت السياسة متل الرياضة . يا سيدي من كان بيته من زجاج لايقذف الناس بالحجر.
7 - بارى الجمعة 05 أبريل 2013 - 03:35
لا أستطيع التكهن بعد بمستقبل السياسة في هذا البلد في ظل وجود مثل هذه الوجوه "المحنكة" ؟؟؟
سررنا لهذا التصريح لأننا مقبلين على مشاهدة تغير في البرلمان حيث سنشاهد النواب بأقمصة و أحذية رياضية و شورطات كما أن البعض منهم سنشاهده لأول مرة بكولون و هو اللباس الذي يليق بالكثيرين منهم ثم إننا سنشاهد من سيفسد على النوام قيلولتهم
لشكر يتحدث عن أنظمة الحكومات السابقة و كأنه قرآن منزل و لا زال لم يهضم بعد كون الدستور و القوانين تغيرت في هذا البلد
8 - صالح ولعيد محمد الجمعة 05 أبريل 2013 - 03:53
العمل الجماعي ماشي لعب اسي لشقر...
ويلا كاتلعب حيد من البرلمان سير لعب فباب دارك...
الاتحاد الاشتراكي مات ليه الحوت
وهذا لا يعني اني أنتمي إلى أي حز ولا سبق لي ذلك
إنما نتيجة لتتبع الأحداث
9 - رشيد المرابط الجمعة 05 أبريل 2013 - 03:55
عن اي ميدان يتحدث ؟ان كان يقصد الشارع و الجمهور هو الشعب فما لا شك فيه انه و من معه من اللاعبين ـ تماسيح و عفاريت ـ ستنهزمون شر الهزيمة لاسباب كثيرة
-اغلبية الجمهور مع الحكومة
ـانكم لا تجيدون اللعب في الميدان لكونكم لم يسبق ان لعبتم فيه بل تعودتم ا للعب تحت الطاولة في المكاتب المكيفة والكراسي المريحة
ـاللياقة البد نية منعدمة لكثرة ما اكلتم من اموال هذا الشعب الطيب عندما كنتم تتحملون المسؤولية
ـ مدربكم وعميد فريقكم اصيل معاصر لا يفقه شيئا في اللعبة
10 - مجدوب الجمعة 05 أبريل 2013 - 04:01
ملعب كرة= قوانين تنضيمية لعمل للحكومة حسب دستور الجديد.

لم تيصدر هده الحكومة حادكة أي قانون تنضيمي من ما جاء به الدستور الجديد في ما يخص الحكومة نفسها و المعارضة و العدل أو الأمازيغية ووووو..لا شئ عاصرين علينا.

نصيحة للإتحاد الإشتراكي:
حبدا لو تكلمتو لغة يفهما الشعب المغربي لأن لغتكم نخبوية بزاف وناس يجيبليهم الله غير تتخربقو وتهدرو باش تكولو والو ...وا درج يا بنادم درج ودير شعبوية و الحلقة كاع لبغتي ناس تفهمك ..عربية ديالك خليها الإجتماعات
11 - عبدو الجمعة 05 أبريل 2013 - 04:32
خا يف غير يغلبوك ويعمروك اهداف حيث انت اسي لشكر ماعندكش اللياقة البدنية لكرة القدم ,دير ريجيم و يكون خير ...لعل وعسى ع تجبر التعادل معاهم.
12 - Aziz usa الجمعة 05 أبريل 2013 - 04:40
لشكر هو ميسي المغرب وأخيرا اكتشفت موهبة جديدة داخل قبة البرلمان وبإمكان لشكر أن يلعب رجيلة داخل المعارضة وعليه ان يجد التشكيلة المناسبة وليستخدم بالطاوسي باش يتنز عليه بالعصاالتنزانية وبارك من التنيز علينا ا سي لشكر اه نسيت وبارك من التنيز ا مسي لشكر
13 - جلال الجمعة 05 أبريل 2013 - 04:46
انا ادعم بن كيران وحزبه ضد المعارضة الكرتونية المرتزقة فاشلة وساصوت عليه في الانتخابات قادمة لي اقطع الطريق على الاصحاب الكروش والزورد واقطع الطريق على التماسيح والعفاريت الدين خربوا و دمروا هدا الوطن انا من الداعمين للبنكيران الا شيء واحد اختلف معه هو صندوق المقاصة هدا لا يعني اني ضد الاصلاحه او السماح لي الاغنياء الدي يستفيدون منه ولكن عليه يجد الطريقة الناجحة لي الاصلاح وعدم الاستفادة الاغنياء والشركات كبرى من دعم الصندوق ويقتصر دعم الصندوق في دعم الطبقات الفقيرة والمعوزة والمتوسطة فقط
14 - ناصر الجمعة 05 أبريل 2013 - 06:45
السياسة لست لعبة كرة ياسي ، و اتمنا لو كانت كالكرة لان الجمهور يرى الاعبين و مادا يجري في الملعب ، آما انتم فتلعبون في الكواليس و تنزلون على ملعب البرلمان و تقومون بمسرحيات و انتم مقتنعون تماما ان مستواكم في التمتيل سيئ جدا . لو اردتم الخير في المغرب لساندتم و دعمتم الحكومة في كل ماهو يخدم المغرب و المغاربة و لعارضتم معارضة بنائة . فالاصلاحات في المغرب لايمكن ان تكون في دقت واحدة (على حد قول اختنا المتقفة بادو)لكن هناك اولويات و هناك اصلاحات لا تحتاج اي تضحيات .
فالمغرب لا يتوفر حتى على الكرة و انت تدكرنا مرة اخرى بخيبتنا في منتخبنا
15 - عبد الله الجمعة 05 أبريل 2013 - 07:40
هذه صورة لمناهضة الاصلاح . ذكرني قوله ( .. أن الحكومة "أتت، وبكل وقاحة، ببدعة لا علاقة لها بالعمل البرلماني.. هي المخطط التشريعي....) بقصة تفيد ان احدهم تزوج بعد وفاة امه و كان يعشق اكل السردين الا انه كلما اعدته زوجه وقدمته له يقلب عليها المائدة قائلا :( ما هكذا كانت تقدمه لي امي ) فصارت المسكينة كل مرة تقدمه له في اناء فيصدر منه نفس التصرف
و لما لم يبق مما قدمت فيه السردين الا ( الكلاس ) اعزكم الله و قد ضاقت بها السبل قررت المغامرة فعمدت الى تقديم الوجبة الشهية لزوجها فيه فما ان راى ذلك حتى هلل و استبشر فامطر زوجه بوابل من القبل و راح يمتدح طبيخها و ذوقها لان امه كانت تقدم له وجبته المفضلة على تلك الطريقة فاشبع نهمه و كله رضا ....
16 - aoulouzi الجمعة 05 أبريل 2013 - 09:40
فعلا الحكومة لم تفتح الملفات الكبرى كما فعلتم مثلا المغأذرة الطوعية التي بها نهبتم انتم الاتحاديين خزينة الدولة والمصالحة التي ادى ثمنهأ الشعب وليس الذين  نهيوا الصنادق امثال خالدكم الدي نهب سياش والائحة طويلة . امثالك لا يحق لهم ان يتكلم ....
17 - Brahim الجمعة 05 أبريل 2013 - 09:52
والاشكر قبل ما تلعبو الكرة سير دير شوية ديال الحمية اتدرب مزيان باش تنقص من الوزن ديالك علي دكر الوزن انت تقيل جسديا أ خفيف سياسيا . انقص شويا باش حتي الي لعبتي ايكون عندك السوفل باش تكمل الشوط الاول او شوف اوشوف واش تكملو.
18 - غريب في المغرب الجمعة 05 أبريل 2013 - 10:02
لم يعد الشعب يثق فيكم، كلكم سواسية، تتباكون على الديموقراطية وأنتم أكبر مخادعين وانتهازيين ، تتبادلون الدور فيما بينكم. ولكن اطمئنوا وتمتعوا بالسلطة والمال قبل أن يأتيكم الطوفان.
19 - aziz الجمعة 05 أبريل 2013 - 10:03
عاق بكم الشعب اناس دلمعارضة_‏
20 - صفاء الجمعة 05 أبريل 2013 - 10:23
يا سيد لشكر .
عوض ما تعاونو الحكومة و تساندوها لانجاح هذه التجربة و من اجل الشعب الذي صوت عليكم . مازلتم تضعون لها العراقيل لتبينو للشعب أنكم انتم التماسيح و العفاريت التي يتحدث عنها بنكيران.
أظن انه بعد الثورات العربية الشعب المغربي أصبح أكثر وعيا وأكثر اهتماما بالسياسة. و كل من يحارب الحكومة و يعرقل مسار الاصلاح فهو يحارب الشعب و الشعب عاق و فاق
21 - karim الجمعة 05 أبريل 2013 - 10:25
البيت الاتحادي تشتت
فيهم من يقول أن الذين يحربون اليوم نفسهم هم الذين حاربوا بالامس خكومة التناوب
و فيهم من يقول الحكومة وقحة
أيها الاتحاديون إنكم تلفات لكم الجرية
22 - أبو اسماعيل الجمعة 05 أبريل 2013 - 10:32
السيد لشكر يريد بالفعل الخروج من دكة الاحتياط لم يخلق لهذا الامر بعد حكومة اليوسفي. مهلا السيد لشكر يجب أن تنقص الوزن و تزيد في الرشاقة و الاخلاق و تعرف المستدير الاخضر و تكسب رضا الجامعة ( التماسيح و العفاريت). و تتجنب مرافعات المحكمة يعني التفرغ. لكن النتيجة محسومة مسبقا و دموع مدربك لكسب عطف الشعب غير مقبولة. أنصحك أن تكون أمينا وفيك الروح الرياضية بعد كل هذا و تلعب بذكاء مع أعضاء فريقك و لا تفضل الهروب الى الامام فدفاع الفريق الحكومة استفاد من أخطائكم و لا تقدموا لهم الدروس .انت صفر؟
23 - بلحرمة محمد الجمعة 05 أبريل 2013 - 10:36
يبدو ان التخبط اصبح ملازما لهؤلاء الاشخاص حكاما ومن يسمون انفسهم بالمعارضين فما بتنا نسمعه من كلام لا يعبر اطلاقا عن المستوى المطلوب الدي يجب ان يتصف به كلا الجانبين فاختيار الالفاظ بعناية هي سمة يجب ان يتصف بها كل مسؤول.ان ما يحدث وما نراه وما نسمعه لا يعدو كونه روتينا مملا تعودنا مشاهدته مند مدة فالمواجهات بين الحكومات السابقة والمعارضات الوهمية كانت دائما حامية الوطيس امام الكاميرا وامام من يتابعون جلسات البرلمان سواءا داخل البلد او خارجه لينتهي كل شيء بمجرد اعلان صافرة النهاية من طرف الرئيس باعتباره حكم المقابلة فادا كان اعضاء الفريق الاشتراكي يتهمون هده الحكومة التي اعارضها بان ليست لها الشجاعة لمواجهة الملفات الكبرى فهل كانت لكم هده الصفة عندما تراستم الحكومة سابقا؟وادا كانت هناك تراجعات عن الاصلاحات التي قامت بها الحكومات السابقة فليتفضل السيد محمد عامر النائب البرلماني عن الاتحاد الاشتراكي ويعدد لنا هده الاصلاحات المزعومة.خلاصة القول وحسب اعتقادي المتواضع انه لا فائدة من مقابلة فريقاها كلتاهما لا يتمتعان بشعبية مما يجعل المدرجات دائما خالية من الجمهور.
24 - اليملاحي الجمعة 05 أبريل 2013 - 10:40
المشكلة أن السيد لشكر لم يعلم بعد ، أو لم يفهم بعد ، أن الشعب رفع في وجهه الورقة الحمراء . وبالتالي ليس مسموحا له باللعب ، بل إن زمن اللعب قد انتهى .
25 - ام مريم الجمعة 05 أبريل 2013 - 10:55
الحكومة وقحة
ما هده المصطلحات
مكاينش شي وقح قدك وقد حزبك
26 - Ahmed الجمعة 05 أبريل 2013 - 10:56
Au lieu de penser aux interets suprémes de la nation et de participer au processus de réformes engagé ou a défaut fournir une opposition constructive qui aura un impact positif sur le rendement du gouvernement et au final du pays en général le sieur lachgar veut jouer au ballon , aprés la déconfiture des élections dans son parti il mene une opposition destructive contre le gouvernement élu par le peuple une oppostion ou tous les coups sont permis sans se soucier des interets de la nation , voila l'exemple type de l'opposition de nous avons malheureusement , ce monsieur est entrain de griller l'USFP pour de bon et si les forces vives de ce parti ne font pas tomber cette crapule l'USFP ou pltot ce qu'il en reste disparaitra
27 - aicha الجمعة 05 أبريل 2013 - 10:56
le gouvernement est tres lent et manque de visibilite. j espere que les positions de l'opposition et des syndicats les pousseront a travaille plus et a etre plus structure.
benkirane arrete de nous parler de afarit et tamassi7 et bon courage ds ta misssion.
28 - aziz الجمعة 05 أبريل 2013 - 11:00
يا لشكر وا كون تحشم راك شوهت السياسة ومياعتيها انت واتباعك وكاتكلم على الكرة راها فاشلة بحال سياستكم
29 - un fou الجمعة 05 أبريل 2013 - 11:03
"إذا رأيتهم تعجبك أجسامهم و إن يقولوا تسمع لقولهم" ce sont vous nos politiciens
30 - alimi الجمعة 05 أبريل 2013 - 11:06
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآكونوا تحشمــوا شوية
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآكونوا تحشمو شوية
بالأمس استمعنا لاتحادي حكيم ورصين هو السي حسن طارق،وماشي أول
مرة.أمثال ذلك الرجل من يستحقون أمانة تسيير حزب ذو تاريخ كبير "ياحسرة"
وليس أمثال السي لشكر المعروف بانتهازيته حتى عند الأطفال الصغار.

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ كونو تحشمو وراعيو مصلحة هذا الشعب وهاذ الوطن
راحنا شبعنا من الهضرة الخاوية آآآآآآآآآآآآآآآسي لشكر
31 - halima الجمعة 05 أبريل 2013 - 11:09
وبركا عليكم خليو الحكومة دير شغلها قهرتكم ياك ماخلت ليكم فين تنهبو دكشي لولفتوه صافي مشا اسي لشكر.
32 - tarzane الجمعة 05 أبريل 2013 - 11:09
tu as meme pas la condition physique pour jouer un match tu es lourd il faut passer à diminuer ton poids dans ce cas la en va demander a rebbah de jouer avec toi merci
33 - abdou الجمعة 05 أبريل 2013 - 11:15
هذا ما يسمى الدعارة السياسية.
34 - mohamed الجمعة 05 أبريل 2013 - 11:16
لشكر ومن معه لا يمثلون المغاربة ولا يعطيهم المغاربة أدنى اهتمام لأنهم معروفون ومجربون فلم يكن هناك فرق بين حكومات الحسن الثاني اليمينية وحكومة اليوسفي التي زادت الطين بلة ، لأنها رفعت شعار التغيير والإصلاح ولم يعرف عنها الشعب الا الفساد، أما اليوم وقد صوت الشعب لبنكيران وسيصوت له بعدما أظهر رغبته في العمل النزيه بعيدا عن الإختلاسات والسرقات التي كانت مرافقة لجميع حكومات المغرب منذ الإستقلال إلى أن جاءت ولأول مرة حكومة الشعب المغربي ، والشعب المغربي هو من سيقول كلمته في الحكومة ولست أنت يا سيدي لشكر ، 40مليون مغربي هو المسؤول وهو من سيلعب بالكرة ولست أنت ولا غيرك ممن يناضلون من مدينة الرباط من يتحكم في رقاب الشعب
35 - من الحسيمة الجمعة 05 أبريل 2013 - 11:19
قواعد الديموقراطية في قاموسه هيا كول او وكل هاد شي للي كاين
شوف يا سي لشكر قواعد الديموقراطية ديالك رفضها الشعب .
36 - Yassine الجمعة 05 أبريل 2013 - 11:28
Heureusement que vous etes la pour pointer l'anticonstitutionnalité de ce qu'a fait le gouvernement. L'obsession du controle sur l'activité du parlement, qui anime Benkirane et son gouvernement est vraiment inquietante pour la democratie dans notre pays
37 - متتبع الجمعة 05 أبريل 2013 - 11:33
على السيد بنكيران أن يعيد قراءة مقال عبد الصمد بلكبير ويعيه جيدا لأن الاتحاد تسبب في موت اليسار واللعبة تتكرر الان يعني أن الحكومة ستسبب ليس فقط في موت الاحزاب الاسلامية بل في التشويش على الاسلام لأن الانسان العادي يربط الحكومة بالدين.وما خرجات السيد لشكر والسيد شباط والاصالة والمعاصرة الاتسخينات........
38 - obad الجمعة 05 أبريل 2013 - 11:34
و سمو درتو منين كنتو ف الحكومة؟
و سمو غادين يديرو هادو؟
كلكم خاصكم تحلبو البقرة وما تخليو للشعب والو
39 - مواطن الجمعة 05 أبريل 2013 - 11:36
ألا تخجلون من أنفسكم أيها الاشتراكيون؟؟؟؟ تتهمون أسيادكم بالشعبوية وأنتم أكثرهم شعبوية.محاولين اللعب على المشاكل الاقتصادية والاجتماعية للشعب التي أنتم سببها عندما كنتم تسيرون البلاد، فسرقتم ثروات البلاد والعباد،كما فعل رفيقكم خالد عليوة، الذي هو بالمناسبة مجرد شجرة تخفي الغابة، غابة فساد الاشتراكيين، لن ينسى الشعب حالة النهم والجوع التي كنتم فيها قبل الوصول الى الحكومة، فلما توليتم أمرها كسحتم الأخضر واليابس.الشعب اليوم "عاق وفاق" ولن تسترجعوا ثقته فيكم بكلام شعبوي هنا أوهناك.لذلك أنصحكم بالاختباء في جحوركم، وأتمنى أن تفضح الحكومة باقي رفاقكم من الفئران التي أصبحت حيثان في رمشة عين.سبحان مغير الأحوال "من الحمارة الى الطيارة"
40 - Bammou الجمعة 05 أبريل 2013 - 11:36
Voila le problème des de ceux qui croient etre indispensable pour gouverner. Les Marocains voteront encore PDJles prochaines. Continue de hurler LACHGAR!!!!!
41 - نور المغربي الجمعة 05 أبريل 2013 - 11:48
سبحان مقلب القلوب كيف كنتم أيام النضال الحقيقية وسرنا معكم برضانا وبقناعة ولما كنتم في الحكومة ساندناكم ففعلتم ما فعلتم بنا نحن المناضلون الأحرار كيف تحول جمال اغماني من ابن العكاري وتابريكت و الرونو 5 في زمن حكومة التناوب وكيف أصبح ولعلو والرونو 4 وكيف وكيف فلأي اشتراكية تنتمون أم أنكم عن مصالحكم تبحثون تناضلون تقاطعون تتشاجرون وحدهم شرفاء حزبكم من نحترمهم على الدوام لأن بهم كان للحزب ورجاله مكانة لن تنسى من ذاكرتنا إلى الأبد نريد منكم معارضة بناءة تدفع بالحكومة للنجاح لينعم المغرب ويذوق نعمة رغد الحياة مثل باقي الشعوب كفى من الحسابات السياسوية فما يضركم إن نجحت هذه الحكومة أم أن نجاحها حتما وفي أنفسكم لا محالة سيحدث أمرا عجبا ألم تسند لكم مهمة تسيير البلاد فحققتم ما حققتم لكنكم ركنتم إلى مصالحكم الشخصية والحزبية وتناسيتم مصالح الشعب وساهمتم في تأزيم وضعية البلاد ففشلتم في الانتخابات السابقة فاتركوا الحكومة تعمل وعارضوها بقوة لتضمنوا نزاهتكم واستقامتكم وطهروا حزبكم من كل المفسدين وأنذاك سيكون معكم من كان معكم بالأمس القريب ونعود من جديد لمساندتكم من أجل الوطن فهل لكم بعد نظر
42 - mohamading الجمعة 05 أبريل 2013 - 11:51
والله ثم والله لقد أحسنت يا طارق


معـــــــــــــــــــــــــــــــــــارضة بهلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوانيـــــــــــــــــــــــــــــة


وحسبنا الله ونعم الوكيل

اللي حشموا ماتوا
43 - لا متحزب الجمعة 05 أبريل 2013 - 11:59
ما كاينش شي وقح أكثر من المعارضة للأسف
44 - الانجازات الجمعة 05 أبريل 2013 - 12:04
تزمرون خارج السرب اش هده المصطلحات اسي لشكر فاتكم القطار مادا انجزت الحكومات السابقة . الاتحاد الاشتراكي ليس وليد اليوم، ماهي الانجازات التي قام بها وليد الامس : الخوصة والزبونية و تقسيم اموال الشعب في مابينكم باسم جبر الضرر .......................................
45 - سعيد من فاس الجمعة 05 أبريل 2013 - 12:04
خسك أولا أسي لشكر تنقص شويا من ديك الكرش وتبرع ولاد الشعب بشوية ديال الفلوس باش تخوا الكريشة و تصبح من وزن من سيصلح للعب الكرة.....

46 - مغربي1 الجمعة 05 أبريل 2013 - 12:16
لقد قرات بالأمس تدخل حسن طارق وعندما قرأت اليوم كلام لشكر بدا لي / واكيد كل المتتبعين / وكان الاثنين لاينتميان لنفس الحزب لأن كلام الأول يناقض كلان الثاني. وهو ما يبين فعلا ان الحزب في نظري يمر من ازمة خطيرة ليس في مصلحته ولا في مصلحة الوطن.
47 - hassanUAE الجمعة 05 أبريل 2013 - 12:22
من الأحسن أن تغيرو حزبكم الى نادي للكرة القدم لعلكم تحققون مكتسب للوطن ،
أما كحزب سياسي فقد حكم عليكم شعب بالإعدام
و أتمنا من أحزاب مماتلة أن تنهج نفس شيئ في تبني أنواع أخرى من الرياضات و نرتقي ببلدنا الى المراتب التي نفتقدها في هذا المجال و غيره
48 - مواطن الجمعة 05 أبريل 2013 - 12:22
"..لأن الحكومات السابقة كانت تجعل الأمانة العامة تتكلف لها بهذا المخطط."
من هذه الجملة إفتضح أمرك يا لشكر، عندما قامت الحكومة بإخراج مخطط تشريعي لسحب البساط من تحت قدم الأمانة العامة للحكومة الثي تعتبر مقبرة القوانين و آلية المخزن للتحكم في القوانين هاأنت يا لشكر طلب منك محركوك في الخفاء أن تنتفض لكي ترد للأمانة العامة للحكومة مسؤولية إعداد المخطط التشريعي على مقاس المخزن. ثم فوق هذا إذا كنت تتحدث عن المؤسسات فالأمانة العامة للحكومة تعتبر جزء من الحكومة وبما أنك تقول أن الحكومة وقحة فكيف تدافع عن جزء من الحكومة ضد الآخر؟؟؟ لقد إنكشف أمرك لكل من له عقل يفكر به، ولن تنطلي علينا حيلكم بعد اليوم وإن إقتضى الأمر سننزل للشارع ضدكم حثى تعرفوا أن الشعب لن يسمح لكم بالضحك عليه مرة أخرى. أنشر أرجوك.
49 - B.OZT الجمعة 05 أبريل 2013 - 12:22
lachgar , tu as plusieurs CARTES ROUGES, tu n'as plus droit d'y participer à une compétition de foot ni rugby.Tu es HORS JEU
50 - حميد الزوبي تاونات الجمعة 05 أبريل 2013 - 12:24
‏‎ ‎هل المقصود بهاذه الكلمة للتحالف الحكومي كله أم هو موجه ل‎ ‎‏ ‏PJD‏ فقط لأننا نعلم أن الأخرون معك في الماضي والحاضر ولن تتجرأ عليهم بهاذا القول ،وتتكلمون عن الجرأة في فتح الملفات الكبرى ،اسألوا أنفسكم أين كانت هذه الملفات وأين كنتم أنتم ،أم مجرد كلا م للمزايدات أنصحكم أن تمارسوا السياسة بالأخلاق حتى يتقبلكم الشعب المغربي ،وأنتم شبهتم منازلة الحكومة كلعبة كرة قدم ولا كنكم تناسيت أن هذه اللعبة تمارس بالأخلاق هي أيضا ،قلتم ستبنون حزبكم في هذه المرحلة وقد آلتمسنا لكم العضر وهاأنتم تبنون حزبكم على طريق لشكر ،المعروف بالنتهازيته المتتالية ،فإني أنصحكم أن تتحلو بالشجاعة وتغيرون منهجكم بالكامل حتى يقبلكم الشعب المغربي ،وإني أحيي حسن طارق الذي هو منكم وكانت له الشجاعة عندما قال :أشجع حكومة عرفها المغرب عبرالتاريخ هي هذه الحكومة : ارجعوا للأرشيف
51 - بن سعيد الجمعة 05 أبريل 2013 - 12:38
السيد لشكر يريد أن يلعب مبارة كرة القدم مع الحكومة ما هذه المواقف السخيفة والمصطلحات الدخيلة على السياسة؟ وماذا يريد أن يبين لنا؟ فبعد 40 سنة من المعارضة وبعد تجربة في الحكومة ما هو التقييم الذي خرج به السيد لشكر ماذا حقق لهذه البلاد؟كل الأحزاب وجدت نفسها متورطة في الفساد وكل الملفات الساخنة والمشاكل التي تتخبط فيها بلادنا لهذا أقول من هذا المنبر أتركو الحكومة الحالية تقوم بعملها لإصلاح ما يمكن إصلاحه ومعالجة جميع الإختلالات القانونية والإقتصدية والإجتماعية وما إلى ذلك وكفى من العراقيل والإنتقادات الغير مجدية فالحمد لله لقد ظهر لنا اليوم وبالملموس من الذي يعمل وبإخلاص لوطنه ولوجه الله ومن يخدل وينافق المجتمع . إن مصلحة الوطن فوق كل إعتبار نعم لنا إنتظارات كثيرة من هذه الحكومة لكن يجب أن نعطيها الوقت الكافي لتحقيق ما يمكن تحقيقه إننا صابرين و مساندين بدون مزايدات سياسوية ولا شعبوية،بل من أجل استقرار البلاد وتحقيق نمو إقتصادي وأجتماعي يليق بها.
52 - حميد الزوبي تاونات الجمعة 05 أبريل 2013 - 12:48
‏‎ ‎هل المقصود بهاذه الكلمة للتحالف الحكومي كله أم هو موجه ل‎ ‎‏ ‏PJD‏ فقط لأننا نعلم أن الأخرون معك في الماضي والحاضر ولن تتجرأ عليهم بهاذا القول ،وتتكلمون عن الجرأة في فتح الملفات الكبرى ،اسألوا أنفسكم أين كانت هذه الملفات وأين كنتم أنتم ،أم مجرد كلا م للمزايدات أنصحكم أن تمارسوا السياسة بالأخلاق حتى يتقبلكم الشعب المغربي ،وأنتم شبهتم منازلة الحكومة كلعبة كرة قدم ولا كنكم تناسيت أن هذه اللعبة تمارس بالأخلاق هي أيضا ،قلتم ستبنون حزبكم في هذه المرحلة وقد آلتمسنا لكم العضر وهاأنتم تبنون حزبكم على طريق لشكر ،المعروف بالنتهازيته المتتالية ،فإني أنصحكم أن تتحلو بالشجاعة وتغيرون منهجكم بالكامل حتى يقبلكم الشعب المغربي ،وإني أحيي حسن طارق الذي هو منكم وكانت له الشجاعة عندما قال :أشجع حكومة عرفها المغرب عبرالتاريخ هي هذه الحكومة : ارجعوا للأرشيف
53 - adam الجمعة 05 أبريل 2013 - 12:53
الان سيعرف سي الطاوسي علاش كيخسر لمتشات لأن الملعب غير مرسوم
أعتقد أن هذه الصراعات على المناصب من أجل النهب و السلطة
أتمنى من أعماق قلبي أن يصبح العمل في السياسة تطوعا لكي تبتعد التماسيح من التهافت على مصالحها و ترك مصالح الشعب
54 - salahaddine الجمعة 05 أبريل 2013 - 13:06
tu as le courage de dire tout ce que tu veux par ce que tu sais préalablement comment tu as pu avoir le poste de minitre chargé des relations avec le parlement dans le gouvernement du responable des victimes de l'affaire Annajat Mr Abbas et tu sais qui est derriere ta fausse élection à la tete de l'usfp voire le cas de chabat à la tete de l'istighlal Ne vous en faites pas Mr Lachgar,Mr Chabat. Pourquoi ne vous réclamer pas à Yasmina Baddou de rendre l'argent qu'elle a volé? ainsi qu'à ton collegue et ami Mezouar et ses amis Bensouda et Votre ancien parlementaire directeur de la mutuelle actuellent en France. Ces gens là ne sont ils pas responsables de la crise actuelle?Allah
yamsakh kum je vous renvoie à l,article de Mr Hassan Tarik si vous ne comprenez rien dans la politique
55 - mohamed الجمعة 05 أبريل 2013 - 13:26
البارح شباط واليوم لشكر وغدا مزوار، يجربون ردة فعل الشعب وهم يعلمون أن بنكيران سنده الشعب ، ولولم يكن الشعب سنده لكانت أدنى وشاية عند الملك ستذهب به ولكن الملك ذكي والشعب يقظ ، وهذه الفرقة المسرحية التي تلعب دور المعارضة سنترك لها المجال في لعب دور ما يعين عمل الحكومة سنترك لها المجال في إثارة نواقص عملها حتى تدرك أخطاءها ، أما الخط الأحمر هو أن يتجرأ أي معارض الى الدعوة الى إسقاطها لأنه ليس هناك من بديل يذكر ، وليس هناك من سبب معقول ، وإذا كان هناك من إسقاط فالمعارضة هي من تستحقه وصحيح من قال ، كنا في المغرب دوما نملك معارضة ولا نملك حكومة واليوم صرنا نملك حكومة ولا نملك معارضة ، ومن غرائب الدهر أن ترى المعارضة تسبح عكس رغبات الشعب ومن غرائب الزمان أن تخوفنا المعارضة عكس ما عهدناه من الحكومات التي كانت هي من يخوفنا ، ومن الطرائف أن تجد كلام المعارضين يوازي كلام السوق ولا يدخل الى اسماع الشعوب ناهيك عن قلوبهم وختاما نقول لبنكيران : إمض في عملك يا رجل فما في المعارضة أحد غير عيون الشعب من طنجة إلى الكويرة
56 - rachid الجمعة 05 أبريل 2013 - 13:34
وجاب الله مدرب جديد للمغرب غادي يلعب بالكرش ديالو وغادي يبلع كلشي اش هاد المراهقة السياسية ا سي لشكر الشعب راه عاق وفاق
57 - سقط القناع الجمعة 05 أبريل 2013 - 13:45
كنتم في الحكم ودمتم 14 سنة ولم تفعلوا شيئا يجعل المغاربة يثيقون بكم وكل ما فعلتموه هو انكم بعتم المؤسسات وادخلتموها الى جيوبكم عن طريق الانصاف والمصالحة وما هذا الارث الثقيل للحكومة الذي يادي ثمنه الشعب الا بسبب سياستكم الفاشلة. انتم خراب الامة وستقودنها الى التسوير بعد ان فشلتم في تمصيرها .
58 - Ahmad ghar الجمعة 05 أبريل 2013 - 13:46
على سياسيينا ان يوسموا اولا معايير الاحترام
بينهم ويبتعدوا عن القدح والكلام الجارح فاذا كانوا
هم يستعملون هذة الاساليب فكيف بالعامي الذى يراهم
قدوة
59 - sanim الجمعة 05 أبريل 2013 - 13:48
مردفا أنها هي التي اختارت اللعب بعد خروجها على القواعد الديمقراطية...
.ا نت ستلعب ايضا اذن انت تعترف ضمنيا انك ستخرج على القواعد الديمقراطية
يا هذا !! و هذا ليس بجديد عنك
60 - عايق بكم من زمان الجمعة 05 أبريل 2013 - 14:06
كل من يحارب الحكومة و يعرقل مسار الاصلاح فهو يحارب الشعب
الحكومة قطعت عليكم الماء و الضوء أيها العفاريت بطون الحرام
61 - لحمدات الجمعة 05 أبريل 2013 - 14:12
المغرب يسير نحو الهاوية في ضل حكم الاسلاميين العلمانيين أو بتعبير اخر اسلاميي المخزن. الدين يدافعون عن التجربة الفاشلة لحكومة الهوات سيؤدون الثمن غاليا ولن ينفع االندم بعد ذلك . أحمق من يعتقد أن مجرد موجز في مادة الفيزياء عديم التجربة والتكوين لم يسبق له أن سير حتى وزارة بسيطة أو بلدية أو جهة يمكن له أن يسير شأن عام دولة. إنه دمية في يد العفاريت والتماسيح واش فهمتوني ولا لا ؟ واش عرفتوه ولا لا ؟
62 - hassan الجمعة 05 أبريل 2013 - 14:16
بقولك الحكومة و قحة يا لشكر لقد ابنت بالتاكيد على انك قليل الاخلاق و ان الشحوم غلغلت حتى في عقلك كما اظهرت ان تربيتك ساقطة و ان الامل في الظفر بحقيبة وزارية قد ضاع منك للابد اللهم اذا تذخلوا عناصر حكومة الظل
63 - أحمد السوسي الجمعة 05 أبريل 2013 - 14:21
إني أرى هذا الرجل و كأنه يحمل معاول الهدم لتحطيم ما تبقى من النزر اليسير من المصداقية السياسية لحزب كان يحسب له ألف حساب برجالاته و مبادئه الوطنية و أصبح بعد تجربة التناوب التوافقي و الأخطاء السياسية التي تلته بالإنقلاب على اليوسفي و الفراغ المذهل الذي خلفه و كذا الضياع السياسي الذي استمر حتى صعود هذا الرجل الذي تشهد تحركاته و مواقفه بعدم النضج و البهلوانية و تجعلنا نتأسف أسفا عظيما على أيام بوعبيد و جسوس و المنصوري و اليوسفي و الفرقاني و لحبابي و الأموي و غيرهم كثير من الاسماء الكبيرة التي صنعت وهج الحزب و صنعت له مكانة في قلوب و عقول المغاربة. فبالأمس القريب صدح السيد طارق بالحق و وصف هذه المعارضة الممارسة الآن بالتهريج و خلط للأوراق يجعل حزبا عتيدا بنى مجده السابق على مناقضة أحزاب "الكوكوت مينوت" يتحالف مع الوافد الجديد الذي يتناقض معه جذريا. إن المغاربة ليسوا قصيري الذاكرة و لن تنطلي عليهم حيل رواد الإنتهازية السياسية و اللاعبين على جميع الأحبال و هذا الأسلوب المستحدث من طرف لشكر يتناغم مع أسلوب المعارضات الأخرى التي فقدت صوابها و لم تعد تميز بين المعارضة التي تبني و تلك التي تهدم.
64 - mohamed الجمعة 05 أبريل 2013 - 14:22
منذ 1997 وانتم تلعبون الكرة "بالشعب" . لقد افسدتم اللعب واللاعبين.و.............ا

وماذا بقي الان? الا تستحي من نفسك ?
او تظن انك تخاطب شعبا احمقا لا يفقه شيءا ?
الشعب ليس كله مع البيجيدي ولكن كله ضد الملطخة ايديهم بالفساد والذين تاريخهم اسود ولكن لايستحيون.
65 - فؤاد الجمعة 05 أبريل 2013 - 15:02
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(ستاتى على أمتى سنوات خداعات يكذب فيها الصادق و يصدق فيها الكاذب ويؤتمن الخائن و يخون فيها الامين وينطق فيها الرويبضه) قيل (وما الرويبضه؟) قال: (الرجل التافه السفيه يتكلم فى أمر العامة).

هدا الحديث ينطبق تماما مع الاوضاع التي نعيشها, سواء في المغرب مع حكومة بن كيران, او ما يحدث في بلاد العرب.

الله ادير تاويل الخير و صافي.
66 - رشيد الطوسي الجمعة 05 أبريل 2013 - 15:09
تحية رياضية برلمانية
إلى السي ادريس الرئيس المدير العام للمنتخب الوطني للمعارضة البرلمانية للكرة الملعوبة على الشعب
من فضلكم، لا تنسوا أنني مدرب ماهر أتحدى الخصم في جميع المقابلات، وسأعمل على تدريب فريقكم حتى يكسب المقابلة ويفوز على منتخب الأغلبية
أنا رهن الإشارة دائما السي إدريس
أصلا جاتني واحد التنقنيقة بأن الشعب باغي يديرني حتى أنا في المعارضة في تدريب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم
الله يْعْزّْ المعارضة التي ستلعب الكرة ضدَّ الأغلبية
هي عندك يخرجو لنا شي تماسيح وعفاريت من شي جنب ونخسرو الماتش بحال اللي خسرنا مع تنزانيا بفعل الأشباح والتماسيح د الجامعة ديال السي الفهري
في الحقيقة، أنا على أتم الاستعداد لتدشين عهد جديد من التدريب للمنتخب الوطني للمعارضة البرلمانية
ونتيجة الفوز مضمونة مع بَّاكْ رشيد يا السي ادريس
الكرش ديالي + موسطاش ديالك = خطة هجومية غير مسبوقة في تاريخ كرة القدم البرلمانية
ولكن مستحقاتي أوَّلاً
رشيد الطوسي
المدرب السابق للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم
المدرب الجاهز للمنتخب الوطني للمعارضة البرلمانية

ملحوظة: لا تنسوا صلاة الفجر، والسلام
67 - Larbi Maatan الجمعة 05 أبريل 2013 - 16:57
Certainnement, nous voulons que le parlement soit fort et que le gouvernement soit aussi fort tout en se mettant sous la constitution marocaine. De tels mots come al wakaha soient écarter de notre vie quotidienne et que le modernisme et la bonne expression soient notre habitudes
68 - بازز انظروا من يتكلم الجمعة 05 أبريل 2013 - 19:15
بازز انظروا من يتكلم, سير تحشم وماذا فعلتم انتم غير التبجح والتكبر علينا, احترم قرار الشعب الذي اختار العدالة والتنمية, سنعطيها الفرصة ونصنف كل من كان عرقلة في طريق الاصلاح ونسجل كل من ناضل من اجل عمل شيء مفيد للمغاربة, وكل من ناضل في سبيل الاصلاح, وسنختار بعدها من يمثلنا.اعملوا
69 - sakhit الجمعة 05 أبريل 2013 - 23:03
باركة اسي لشقر واش ماشبعتوش لعيب لعبتوا هادي سنين بعقل البسطاء المغاربة وعرفتو كيفاش تلعبو لعبة ديالكم المفضلة كاندن كنت كتستمتعو بلعب ال golf وكاترفقها عا د الضحكات ديالكم على ا لشعب وبالاخص من تمشي الكرة المكان المناسب لكن اللعبة ما طولاتش حتى جا سي بن كيران فوق الفرس ديالو واخداليكم العصا وخالكم بلاش تالفت ليكم اللعبة مابقات ليكوم غير الحفرة هي لي تسلكم دفنو فيها ريوسكم لعل تستركم ولاكن انت باين عليك راسك قاسح ما غادي يقديها معاك غيرالشعب المحب للحق ويخرس الوقاحة ديال امثالك ماتلق لي يسترك حتى اللثام المغربي الاصيل مابقاش معا كترت الجمعيات النسوية ربما تالتجئ لجمعية متقيش ولدي ولا بيت الحكمة لي هي دمار ونتمنا ليك التوفيق لعل وعسى يعينو ليك شي طبيب نفساني يعالجك من الصدمة ماغادي يلقولك عيلاج سوى الى جابولك شي عصا
70 - متابع الجمعة 05 أبريل 2013 - 23:46
هذا باين ليا هو الطاوسي الجديد كثرة الكلام والنتيجة فضيحة كتعرفوها.
مثل هذا السفيه عليه زيارة 36 راه ربما بلاصتو باقية خاوية..........
الي بغا يشطب يبدا ببابو هو الأول عاد يشوف بيبان الناس..
71 - أغلبي السبت 06 أبريل 2013 - 01:27
إياك آلشكر أن تندفع بكل فريقك للهجوم وتلعب الكل للكل فيضمحل الاتحاد الضعيف الآن عوض أن تضمحل حكومة أسسها اليوم متينة لأنها من الشعب والى الشعب. المغربي اليوم كان ينتظر حسرت لشكر بعد ما عاشته الحكومة من أنشطة وحققته من إرساء لقواعد العمل الدؤوب المجدي توجته زيارة رئيس فرنسا الأخيرة التي غاب عنها حزبكم بإرادة الشعب والآن حارس مرمى الحزب "ما فيدوش"والطاقم مريض والدفاع فاشل والهجوم مضحكة خطته والملعب وهمي فإلى أين تذهبون و فاتح ماي إن شاء الله هو يوم النزول الى الهوات بنزول مليونية التئييد للحكومة الموقرة الى الشارع
72 - عبدالرزاق السبت 06 أبريل 2013 - 01:59
خصك تعرف يا سي بنكيران ان التماسيح و العفاريت بدات كتخرج من غيرانها ملي كايوصلها الماء و كايضربها الضوو بحال سي لشكر الذي ضربه الضو و بدا كيهيتر او بان ليه قبة البرلمان بحال الملعب ما عرفش باش تبلا وا فيق ا سي لشكر راه الكرة فاتتك صعيب باش توصل ليها و انت في هذه الحالة لعب شوية الرياضة احسن ليك و بعد من السياسة راها بزاف عليك .
73 - ghafsawi السبت 06 أبريل 2013 - 03:16
غير لعبوا بهاد الشعب مسكين كيبغيتوا يا رباعة الكدابة والمنافقين كلكم لعبوا الكرة والتنس ولا الكولف او بمليارات هذا الشعب او نهبوا او سرقوا كيفما بغيتوا هذا قدرنا معاكم ولكن متنساوش بان وعد الله ات بان الارض سيرثها عباده الصالحين اما انتم كلكم ف الى مزبلة التاريخ وبعدها الى الدرك الاسفل ان شاء (اللهم لا تولي امورنا شرارنا وولي امورنا خيارنا يا رب العالمين)
74 - محمد السبت 06 أبريل 2013 - 10:07
أعتقد أن الحكومة الحالية زاغت فعلا عن الطريق القويم الذي سيؤدي إلى تحقيق آمال الشعب المغربي وطموحاته، وأن المسؤولين منشغلين بالتصريحات والتشكي من التماسيح والعفاريت... عوض الانكباب على التفكير والبحث عن الحلول للإشكالات التي يتخبط فيها المغرب.... هذا صحيح من وجهة نظري. لكن ألا يرى السيد لشكر أن الاتحاد الاشتراكي تخلى بشكل مرعب عن مبادئه ومواقفه؟ ألم يلتفت السيد لشكر إلى الضروف التي مرت فيها عملية انتخاب رئاسة الحزب مؤخرا؟ ألم ينتبه السيد لشكر إلى أن الحزب الاشتراكي فقد الكثير من مصداقيته لدى العديد من المواطنين، بل ومن طرف حتى الذين كانوا يعتبرون مناظلين في صفوفه إلى زمن قريب؟ الله افيقنا بعيوبنا وخلاص.
75 - عد اللطيف السبت 06 أبريل 2013 - 10:12
بسم الله الرحمن الرحيم باقي واحد اللي عندو الحنكورة في المغرب كنا نظنه سياسيا لكنه هو من سرق الكرة من المنتخب والان يريد ان يتقيأها في البرلمان لكي لا تبقى له الحنكورة فهي الوحيدة التي تميزه عن الباقي ولكن واش هو سرط غير الكورة راه سرط كولشي واسرط حتى الزيدي واليازغي احنا فحومتنا راه كايقلبو على البرما ديال الحمام