جبهة البوليساريو تهنئ حزبا مغربيا

جبهة البوليساريو تهنئ حزبا مغربيا
الإثنين 21 يوليوز 2008 - 09:05

بعث محمد عبد العزيز(الصورة)، الأمين العام لجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب رسالة سياسية إلى مؤتمر حزب “النهج الديموقراطي” المنعقد بمدينة الرباط نهاية الأسبوع الجاري. ونوه عبد العزيز بمن اعتبرهم “الإخوة والأخوات المشاركين في أشغال المؤتمر الوطني الثاني لحزب النهج الديموقراطي”، وقال “هذه فرصة سعيدة أتوجه إليكم، ومن خلالكم إلى أبناء وبنات الشعب المغربي قاطبة”، وأثنى على الحزب واصفا إياه بأنه “نتاج سنوات طويلة من النضال والمقاومة، من الكفاح والتضحيات الجسام التي قدمها ثلة من خيرة أبناء الشعب المغربي، من أجل إحقاق الحق وإقامة العدالة وتكريس الديموقراطية في المغرب“.



وأضاف أن الجبهة ترى في النهج “صوت الشعب المغربي الشقيق، المدافع عن مثل الحرية والكرامة والديموقراطية وحقوق الإنسان”، طبعا المسؤول الصحراوي كرر أكثر من مرة الحديث عن “تقرير المصير” للشعب الصحراوي…وصولا إلى استكمال تصفية الاستعمار من القارة الافريقية”، وأضاف أن الشعب الصحراوي عانى “خلال عقود طويلة من شتى أنواع الظلم والقمع والاضطهاد”، وأضاف أنع على الجميع “توفير كل أجواء الثقة والاحترام بين الشعبين الشقيقين”، وأضاف أن مؤتمر الحزب علامة وخطوة جديدة على الطريق الصحيح، وختمها قائلا “سنبقى متأكدين أن شقيقنا الشعب المغربي لن يقبل إلى ما لا نهاية أن يمارس الظلم والعدوان بحق جاره وشقيقه الشعب الصحراوي“.



وكان الكاتب الوطني لحزب النهج الديمقراطي عبد الله الحريف، قد دعا رفاقه في الحزب إلى الاطلاع بما اعتبره “مهمة جسيمة”. وتتجلى هذه المهمة في “تأطير” الحركات الاحتجاجية المتصاعدة خلال الفترة الأخيرة. واعتبر تصاعد الاحتجاجات الاجتماعية وارتفاع الأسعار دليل على فشل سياسية النظام المخزني الذي استفاد، في نظره، من “الانتظارات التي خلقها العهد الجديد وشعاراته الديماغوجية ومن السلم الاجتماعي ومن زعمه أنه قادر على إيجاد حل سريع لقضية الصحراء لتمرير سياسات اقتصادية واجتماعية ليبرالية متوحشة شكلت كارثة بالنسبة للشعب المغربي حيث يتزايد الفقر والبطالة والأمراض الاجتماعية“.



وانتقد حركة صديق الملك فؤاد عالي الهمة، “حركة كل الديموقراطيين” وقال إن النظام يسعى لـ”تجديد مشروعيته”، عبر استيعاب عدد من قدماء المعتقلين السياسيين اليساريين وبعض الانتهازيين.

‫تعليقات الزوار

1
  • صحراوي ومغربي حتى النخاع
    الإثنين 21 يوليوز 2008 - 09:07

    أناصحراوي حتى النخاع من هدا المسمى عبد العزيز وأدعوه من كل قلبي بأن يتخلى عن الجزائر و يعود للمغرب حتى ينتهي الصراع ويعيث الشعب الصحراوي كما يسميه هو في راحة البال وأقول له أن كل الشعب الصحراوي يريد أن يبقى مع المغرب لا مع الجزائر الحقودة على المغرب .

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة