24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4607:1213:2516:4819:2920:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. المغرب يتراجع في تصنيف "التقدم الاجتماعي" بالرتبة 97 عالميا (5.00)

  2. رفع جزئي للحَجر في المدن يُعيد إنعاش الحركة الاقتصادية‬ بالمغرب (5.00)

  3. حالات الشفاء من "كورونا" ترتفع بالمغرب .. 3426 في يوم واحد (5.00)

  4. "إصابات كورونا" تحطم الأرقام وتتجاوز التوقعات الرسمية بالمغرب (5.00)

  5. الفلاحة أكثر القطاعات استهلاكاً للماء بالمغرب (5.00)

قيم هذا المقال

2.19

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | البوليساريو تنتقد "ضجة" المغرب إزاء المقترح الأمريكي

البوليساريو تنتقد "ضجة" المغرب إزاء المقترح الأمريكي

البوليساريو  تنتقد "ضجة" المغرب إزاء المقترح الأمريكي

هاجمت جبهة البوليساريو الانفصالية، المغرب بسبب تحرك دبلوماسيته بأعلى مستوياتها من أجل الرد على مسودة القرار التي قدمتها، منذ أيام قليلة، المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، سوزان رايس، وتوصي بتوسيع مهام "المينورسو" لتشمل مراقبة حقوق الإنسان بالصحراء، وانتهى الأمر إلى تراجع الإدارة الأمريكية عن مقترحها جراء معارضته الشديدة من طرف المغرب وعدد من القوى الدولية الأخرى.

وأكد ما يسمى وزير الخارجية بتنظيم البوليساريو محمد سالم ولد السالك، في تصريحات إعلامية، بأنه "لا توجد أية مبررات لما وصفها بالضجة الصاخبة التي تفتعلها الحكومة المغربية إزاء مطلب توسيع مهام بعثة المينورسو".

وانتقد ولد السالك تصريحات وزير الخارجية المغربي سعيد الدين العثماني التي أدلى بها أمام البرلمان، بخصوص رفض المغرب القاطع لتوسيع صلاحيات المينورسو، مشيرا إلى أن كلام العثماني كان "مليئاً بالمغالطات، وتشويه الحقائق، والتضليل وذر الرماد في الأعين"، وفق تعبير الوزير الانفصالي.

وزعم القيادي في جبهة محمد عبد العزيز بأن مطلب توسيع صلاحيات بعثة "المينورسو" حتى تشمل مراقبة حقوق الإنسان في الصحراء، يشكل مصدرا للقلق وسببا في التوتر للمغرب، بسبب خوفه من انكشاف حقيقة انتهاكاته الجسيمة لحقوق الإنسان في الأراضي التي يحتلها من الصحراء"، بحسب تعبير المتحدث.

واتهم الوزير الانفصالي ذاته المغرب بكونها تنتهك حقوق الإنسان بشهادة تقارير دامغة لمنظمات دولية وغير حكومية، وبأنه أكبر منتج ومصدر لمخدر القنب الهندي في العالم، وما لذلك من علاقة وطيدة بتشجيع وتمويل الجماعات الإرهابية وعصابات الجريمة المنظمة في المنطقة" تبعا لكلام ولد السالك.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (149)

1 - أنا هو الخميس 25 أبريل 2013 - 02:09
كل واحد حر فشغالو نديرو ضجة و لا نقربلو باباها !!
هاد ناس مالهم تيساع أعباد الله تيساع سيرو شوفو إلى عندكم متقضيو أما المغاربة صعابين عليكم
2 - بنتخو الخميس 25 أبريل 2013 - 02:16
المغرب متوحد بملكه بوطنه وبصحرائه ووحدته لاتقف امامها اية جهة كما كان نوعها اما البوليساريو ليس لها وحدة ولا يوحدها شىء انما يملى عليها ولا تصلح الا ان تكون عميلة كما هو معروف عليها
3 - محمد الخميس 25 أبريل 2013 - 02:17
لاحول ولاقوة الابالله يتحدث هدا العميل عن حقوق الانسان كأن الجزائر وتندوف بالخصوص تنعمان باحقوق الانسان
4 - adi الخميس 25 أبريل 2013 - 02:19
ا لصحراء مغربية من طنجة الي لكويرة و عاش ملك
5 - mido sahb mimo mol l9ahwa الخميس 25 أبريل 2013 - 02:29
نحن لكم بالمرصاد ياخفافيش يافئران ,الصحراء مغربية وستبقى مغربية احب من احب وكره من كره ولنا ثقة في ملكنا القوي والشجاع المتواضع.... ولنا رجل كفؤ اسمه عبدالاله بن كيران ووزير الخارجية من طينة سعد الدين العتماني والحمد لله نحن في امان مع 40مليون مغربي متحمس للدفاع عن وحدته الترابية ونحنا هنا في اوروبا على اتم الاستعداد الله اكبر الله اكبر لعيون عينية ........والساقية الحمرانية .....والواد وادي يا سيدي......
6 - IZEM الخميس 25 أبريل 2013 - 02:29
j'aime mon pays
cette fois on arrêtera pas jusqu’à BACHAR.
(1963)
7 - ملالي الخميس 25 أبريل 2013 - 02:32
العز و النصر للمغاربة و الدل و الهوان للخونة ولهم اقول والله لن نسمح في درة من ثراب مملكتنا من طنجة للكويرة و لو ثم اصدار 100 قرار و الصحراء مغربية و ستبقى كدالك شاء من شاء و كره من كره.وتحياتى لصاحب الجلالة و للشعب المغربي و للحكومة.و الحمد لله رب العالمين
8 - Rachroch الخميس 25 أبريل 2013 - 02:34
Le Sahara marocain jusqu au dernier grain de sable
9 - أغروض الخميس 25 أبريل 2013 - 02:38
سيأتي يوما تطلب و تستجدي فيه البوليزاريو حكما داتيا و لن يكن في المتناول و هذا عندما تنقسم فيه الجزائر داخليا الى دويلات على شاكلة السودان!
10 - أنور الخميس 25 أبريل 2013 - 02:38
ينتقدون تصريحات سعد الدين العثماني وتتحركاته ونسو تغليط الرأي العام الدولي في الاعلام ووصفهم للمغرب بالمستعمر
11 - متتبع الخميس 25 أبريل 2013 - 02:40
نفس السيدي كل مرة تريدون به تضليل الرأي العام الدولي مع افتعالات مفضوحة ، لكن هذ السيدي عندكوم كل مجروح مكيقبلوش اليكتور النظيف . إلى متى ستظلون عملاء للجزائر التي أفقرت شعبها بسبب لقيط ترعاه وتذلله.
12 - yahya الخميس 25 أبريل 2013 - 02:40
إذا قل ماء وجه قل حياؤه ....ولا خير في وجه قل ماؤه
13 - zouhair الخميس 25 أبريل 2013 - 02:42
أسحب كلامي و كل إنتقادي للملك فحقيقة أظهر أنه قائد و ملك له كلمته رغم عدم إهتمامه بالقضايا الدولية كوالده لكن اليوم ٱظهر أن كلمته مسموعة في كل عواصم العالم و أنه إبن الحسن الثاني بالفعل
14 - أسامة القاسمي الخميس 25 أبريل 2013 - 02:43
المغرب ما لا تعرفه يا ايها الانفصالي ازاء قضيتنا الوطنية يصبح متراص رغم اختلافاتنا السياسية التي هي في مصلحة ازدهار البلد فنحن مؤمنون بقضيتنا ولا توجد اي قوة في العالم قادرة على بتر الصحراء عن مغربها فهدا ليس في مصلحة القوى العالمية ومنها اوربا واسبانيا خير دليل على دلك رغم حكم الحزب الشعبي المعارض للمغرب عندما كان في المعارضة ولكن عندما اصبح في الحكم رأينا ان المصالح المشتركة غلبت على كل شيئ وكان من بين اشد الرافضين للمقترح الامريكي.
15 - عثمان الزراري الخميس 25 أبريل 2013 - 02:44
طبعا هناك انتهاكاته الجسيمة لحقوق الإنسان في المغرب في مختلف المناطق فما أدرك ب الصحراء, حقا اضحكني الإعتراض فهو دليل دامغ على توارطه وحتى الحجة فهي تافهة قالك التعادي على سياسة الدولة
وفيقوو وأعقوا
16 - الحاج تالف الخميس 25 أبريل 2013 - 02:44
والله انا جد محتار او "تالف" بالدراجة، اين هو التاريخ بمؤرخيه لمعرفة حقيقة ان الصحراء مغربية و ليتم طي هذا الملف.
انه الطمع، نعم لو قدم المغرب لهؤلاء 'smugglers' كما سماهم الحسن الثاني رحمه الله، لانقلبوا و قالوا الصحراء مغربية.
اقسم بالله ان شخص مراكشي الاصل قاطن بلندن، طلب منه المشاركة في وقفة امام البرلمان البريطاني مقابل مبلغ مالي، للقول ان الصحراء غير مغربية..كلاااخ صافي.
اقول لكم بالدراجة، علاش مزال كتستعملوا البطاقة الوطنية و الجواز ديالا المغرب ملي كتقولو راكم ماشي مغاربة! الله يعطينا وجوهكم.. او لا بلاش غا ديال التصفيق.
17 - mahboul الخميس 25 أبريل 2013 - 02:47
Ca montre que le polizario est très énervé par les mouvements de la diplomatie marocaine! :D

A bas les séparatistes!
Mourakchi demandé par interpôle!
18 - علي الخميس 25 أبريل 2013 - 02:47
ما دخل مخدر القنب الهندي بالصحراء، بالفعل انتم عبارة عن كراكيز و بوق الجزائر
19 - El Younsi Mohamed الخميس 25 أبريل 2013 - 02:49
Tout d’abord, cette dernière « surprise » n’a fait qu’à révéler l’échec de ceux qui géraient ce dossier auparavant ; ensuite, il faut l’admettre, si Mrs. Rice a retiré son document, c’est grâce à la mobilisation immédiate, et efficace de tout le peuple, gouvernement, partis politiques, ONG, etc. ! Nous avons vu la puissance des débats et les raisons pourquoi nous réclamons notre souveraineté nationale toute entière ! C’est ça qui nous manque, il nous manque un argument fort, compréhensif se basant sur notre histoire! Je n’arrive pas à comprendre pourquoi nos responsables n’ont jamais entretenus les discours du défunt Hassan II ! Tant que nous ne disons pas au monde pourquoi nous réclamons cette partie de notre territoire, nous resterons toujours faibles, et on ne vaincra personne ! Nos ancêtres ont combattus cette puissance, notre peuple a été humilié, massacré, et bombardé par des armes chimique
20 - adnan الخميس 25 أبريل 2013 - 02:49
what would you like Morocco to do Mr Pseudo
?foreign Ministre of the pseudo RASD country
Morocco will do all that is possible including
using his friends in the American Congress and Senate to change the course of action
The USA, France, Spain will lose a lot more
if they sided with you bunch of camel herders
and mercenaries
21 - بلزاريو منضمة ارهابية الخميس 25 أبريل 2013 - 02:49
الجزائر دولة متخلفة تدعم الارهاب
22 - متقاعد مت "قاعد" الخميس 25 أبريل 2013 - 02:50
الشبكة تعيب الغربال. ولو أن حقوق الإنسان ليست في أمثل الأحوال فماذا عنكم في تنذوف؟ حتى إحصاء سكان المخيم ممنوع، أليس هذا بإخفاء حقائق ودر للرماد وتلاعب؟
23 - مهاجر الخميس 25 أبريل 2013 - 02:51
انا اصلا لا يهمني هذا الذي يصرح او البوليزبال.... بل يهمني صراحة القرار الأمريكي ألغي لكنه لم يكن مثل السنة الماضية بل عدلته امريكا و ابقت على البند ( بدل توسيع صلاحيات المينورسوا لتشمل حقوق الإنسان) إلى ( الضرورة على احترام حقوق الإنسان ) بعدما ان قدم المغرب تنازلات بحق التظاهر و تكوين الجمعيات؟؟؟؟ و هنا يجب ان نتمعن اخوتي على الإلحاح . كنت اراه نصرا لبلدي لكن المشكل ان كل سنة يناقش في مجلس الأمن و ليس بالأمر النهائي ..يعني ان اي خطأ او صورة مفبركة او فيديوا يجعل المغرب في وسط العاصفة من جديد ...كما ان طرح المبادرة اصلا من اقوى دولة رغم سحبها يعتبر امر خطير و كأنه تهديد ووعيد للمرات القادمة
24 - Must الخميس 25 أبريل 2013 - 03:03
Ce porte parole des moukhabarates d'Alger accuse, toute honte bue, le Maroc de ne pas respecter les droits de l'homme, alors que c'est la DRS qui a massacre 200 000 algeriens innocents. Et cette meme DRS accuse le Maroc d'etre complice des terroristes, alors que cette DRS a cree une serie de mouvements terroristes pour trucider de l'Algerien et meme exporter ce terrorisme en Libye et au Mali.
25 - mem الخميس 25 أبريل 2013 - 03:07
je dit à ce mercenaire que les marocains feront n importe quoi pour defendre leur cause et sois sûr que dorénavant les regles du jeu vont changer. Sachant que si une guerre priss éclatera on sortira petit est grand pour neantir sinon vous chassera jusqu aux frontières libyennes parce que on est marre de vos bêtises et celles de vos bêtises et celles de vos seigneurs algériens plongés dans la corruption la criminalité .
26 - احمد الخميس 25 أبريل 2013 - 03:08
هل المغرب لديه الجرأة مرة ثانية ليسأل عن حقوق الانسان في مخيمات تندوف بعد رفضه مراقبة حقوق الانسان في الصحراء الغربية ومخيمات تندوف ؟؟؟ام هو متخوف من حقيقة مطالب الشعب الصحراوي بتقرير المصير؟؟؟ ولمادا لم يترك الفرصة للامم المتحدة من أجل كشف حقيقة الاحتجاز والقمع الممارس على الصحراويين في تندوف من طرف البوليساريو وكدلك كشف حقيقة الحرية وحقوق الانسان التي يتمتع بها الصحراويين في الصحراء الغربية كما يدعي المغرب ؟؟؟أم أن هناك حقيقة يخفيها المغرب عن أنظار العالم؟؟؟ ولمادا يرفض المغرب وتقبل البوليساريوبهده المسودة الامريكية؟؟؟ الرجوع عن المسودة كان ورائها تعهد من المغرب لاحترام حقوق الانسان وتحدير من واشنطن ......
27 - الزبير المحجوب الخميس 25 أبريل 2013 - 03:09
السلام عليكم قراء hespress
المسودة الأمريكية ما هي إلا رد على سحب حكومة بنكيران (الثقة) من المبعوث الأممي بالصحراء (كريستوفر روس). هذا الرجل هو سفير سابق للولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر و ممثل للهيئة الدبلوماسية الأمريكية، سحب الثقة من روس يعادل سحب الثقة من الدبلوماسية الأمريكية كاملةً، أمريكا تنتقم بذكااااااااااء
28 - ZERBAN الخميس 25 أبريل 2013 - 03:26
Le Polisario est une marionnette manipulée par les Caporaox de l'Armee Française devenus Généraux. ils lui offrent l'Armement et l'envoient se battre contre le Maroc parcequ'ils n'ont pas le courage ni la bravoure de faire face aux FAR de peur de subir une autre fois la défaite de 1963. L'Algerie se cache derrière le Polisario
29 - الزبير الخميس 25 أبريل 2013 - 03:31
البوليساريو كي قولوا بللي راهم دولة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
كاينة شي دولة بلا مدارس بلا اقتصاد بلا مستشفيات بلا مؤسسات...
إذا لم تستحيي فقل بللي نتا دولة وهمية
30 - عمار لمهيدي الخميس 25 أبريل 2013 - 03:35
مريض مسكين اصابته الهستيريا اخر من يحق له الحديث عن حقوق الانسان هي الجزائر وعميلتها البوليساريواين حقوق الانسان في الجزائر وتيندوف التي تنتهك فيها مند 40 سنة فوق التراب الجزائري المشكل هو مغربي جزائري ويجب علي المغرب ان يدعم مطالب انفصال شعب الفبائل في الجزائر حتي تحس الجزائر بما يحس به الشعب المغربي
31 - azraf الخميس 25 أبريل 2013 - 03:57
مشكلتنا الكبرى أننا لا نثق في أنفسنا ,متوجسون متخوفون و مهادنون ,مشكلتنا أننا نعمل حسن النية ولا نقول= لا=إلا وقت ترديد الشهادة ولولا الشهادة لكانت لاؤنا نعم,يا أيها الشعب المغربي الأصيل دولتك كانت تنعت بامبراطورية الضفتين فأضحت ما أضحت عليه اليوم ,يا أيها الشعب المغربي الأصيل لا تغرك أمريكا أو فرنسا أو غيرهما فلا يحك جلدك مثل ضفرك وليس في القنافذ أملس
32 - امازيغ الخميس 25 أبريل 2013 - 04:04
وبزاف عليكم السيد العثماني وزير اخد الشرعية من صناديق الاقتراع اما انتم اي شرعية لديكم تحتجزون الضعفاء لقضاء ماربكم
33 - ها هو الحل........... الخميس 25 أبريل 2013 - 04:29
أكبر ضربة للبوليساريو و الجزائر هو تعبئة الجهود الإستخباراتية و التعاون مع الحلفاء في إطار السرية لاصطياد و خطف و اعتقال عبد العزيز المراكشي أينما كان و محاكمته بتهمة القتل والإرهاب و اختطاف المدنيين و احتجازهم، كما فعلت تركيا مع عبد الله أوجلان حيث لم نعد نسمع أي شيء عن الأكراد.
أتمنا أن يتم ذلك لما للمسألة من أهمية قصوى و نبين على قدراتنا الإستخبارية الفعالة و خبرة و نجاعة كوموندوهاتنا العسكرية المتخصصة لاعتقال هذا المارد الذي سيزعزع الحدث الكيان المتمرد و لتنظر فيما بعد الجزائر مع من ستبيع و تشتري.
34 - مجد المغربى الخميس 25 أبريل 2013 - 04:34
سبب هذه الضجة انعدام الخبرة الجيدة فى مجال الشؤون الخارجية مما جعل العلاقات تتوثر مع جل دول العالم +ان المقترح التى جاءت به الامم المتحدة هو جيد لمواطن المغربى(من شماله حتى صحرائه) الذى لا يتوفر على اى حقوق (سوى تسميات الا)
35 - bouchra الخميس 25 أبريل 2013 - 04:40
مسكين الشعب الجزائري امواله التي تبعتر يمينا وشمالا من اجل قضية لا تعنيهم اما المغرب فحتى ان خسر اموالا فمن اجل ارضه وعرضه واقول لكم نحن على استعداد بدفع ارواحنا ولن نندم على دلك
36 - hoss boho الخميس 25 أبريل 2013 - 04:43
ما هوالثمن الذي دفعه المغرب لكي تتراجع امريكا عن موقفها ? من الطبيعي ان المغرب دفع ثمن باهضا جعل امريكا تعدل عن موقفها الاول ,و لكن لا نعرف ماهية هذا الثمن ,هل هو سياسي او اقتصادي او مالي? هذا من جهة ,ومن جهة اخرى الى متى يظل قرارنا بيديهم ? علما ان سياسة الدولية لا تحكمها المبادئ بل المصالح.
37 - SOUAG.N الخميس 25 أبريل 2013 - 05:08
كون كنت اسي السالك كتفهم شويا كون دخلتي لبلادك المغرب هدي هي الفرصة ؤ كون كانت فيك النفس تجيك الغيرة على بلادك المغرب ؤ صدقني شتي المغرب ولمغاربة بينو بزاف انهم عندهم حقوق الانسان وبالدليل انا اعتبر يوم 23 ابريل 2013 هو تخليد ذكرى مسيرة حقوق الانسان في المغرب فهمتي و لالا
38 - noran الخميس 25 أبريل 2013 - 05:47
he speaks about humain right since algeria and tindouf are the paradise and humain right is respected .in Algeria the people cannot protest in the street ;in Algeria people from ALKABYL don't want TO be governed by these generaux and they are looking for indepency but they don't have right to be .so please they should shut up and they should show us their money before
they speak .life for all Moroccan in the world
in fact the last country that can speak about humain right Is Algeria and its bouzabal
39 - عاشق الريف الخميس 25 أبريل 2013 - 05:53
صحرا مغربية ابئ من ابى وكره من كره واتمني من الدبلوماسيةالمغربية ان تفعل السياسة الهجومية في جميع المجالات لانها هذا الصراع المفتعل في اقرب الآجال
ونحن مجندون ورا صاحب الجلالة محمد السادس في اي قرار اتخذه وسوف نفديه بمالنا ودمنا
ولابد من استرجاع جميع الجزر المغتصبة وسبتة ومليلية المحتلتين
ولا ننسى صحراؤنا الشرقية المغتصبة من طرف الجزاير
ولا نريد فتح الحدود مع الخائنين من اليوم نريد استرجاع صحراؤنا الشرقية ومن بعد نفتح الحدود
ونفتخر بقواتنا العسكرية المرابطة بي أقاليمها الجنوبية بكل أطيافها ومكونتها
ونحن نعتز ونفتخر بملكنا محمد السادس نصره الله وايده
وشكرا جزيلا لجنود الخفا 
40 - الضمير العربي الخميس 25 أبريل 2013 - 06:18
قد يتوقع الكثير اننا ربحنا المعركة ديبلوماسيا صحيح ان تحييد المينورسو من مراقبة حقوق الانسان انتصار لكنه بالمقابل انتصار مشوب بالحذر فالقضية فتحت على مصراعيها للتدويل واهتمام اعلامي صاخب زاد من لفت انتباه منظمات حقوقية دولية لتمارس ضغوطات اكثر في الشق المتعلق بحقوق الانسان وتفرض تنازلات مما يستوجب معه الحذر مستقبلا وتوقع مناورات خطيرة من الخصوم في ظل توافد هذه المنظمات على المنطقة وكيفية التعامل معها من طرف الاجهزة الامنية الداخلية التي الحقت ضررا بصورة المغرب فالبوليزاريو يستفزون الامن باستراتيجية المتظاهرين المسالمين بينما الامن يندفع بهراواته ليقدم لهم صورا على طبق من ذهب لاستغلالها اعلاميا ودبلوماسيا وهو ما يفرض اعادة النظر في طريقة للتعامل اكثر ذكاءا وبحسابات مدروسة
41 - abdou الخميس 25 أبريل 2013 - 07:34
VIVE LE ROI MOHAMMED6
VIVE LE MAROC
42 - abridox الخميس 25 أبريل 2013 - 07:42
اتفق معك في وجود انتهاكات حقوق الانسان في المغرب كما تنتهك في الجزائر وبدرجة اكثر في تندوف لكن ان ترتشي جمعيات تتاجر بقظية حقوق الانسان للنيل من الوحدة الترابية فمن الاولى ان تعالجوها اولا في تندوف والجزائر وتعالجها كندي في بلدها التي قتلت ملايين من البشر في مائة عام بحروبها وسياساتها الامبريالية وفي الكثير من الاحيان باسم حقوق الانسان
43 - citoyen الخميس 25 أبريل 2013 - 07:49
ع لى المغرب ان يستعد للحرب اكثر من استعداده للسلم.لان المشروع لم ينتهي ,فقط اجل بطلب من اسبانيا وفرنسا....
اسبانيا تستعمرنا,,,,
وفرنسا تدافع عن مصالحها...
الجزائر تورطت في المشكل ولما ارادت ان تنئ بنفسها,سلمته للقوى الغربية التي تستغله لاءنزاف ثرواتنا والتحم في سياساتنا...
على المغرب ان يهيئ نفسه للاءستعداد للحرب المتوقعة.اما مع الجزائرر او مع قرارات القوى المتحكمة في الية ما يسمى الامم المتحدة...
ليس بشراء الاسلحة لكن بشراء او ابتكار ادوات حديثة للدفاع عن وحدة البلاد...د
44 - OMAR الخميس 25 أبريل 2013 - 07:52
عـــــــــــــــــــاش الملك
الصحرا مغربية
45 - مغريبي صحراوي الخميس 25 أبريل 2013 - 08:06
واش حتى الإرهابيين والمرتزقة عندهوم وزارا؟؟؟؟؟؟ ياحليللي!!!!!:-)))))))))))
46 - المزابي الحر الخميس 25 أبريل 2013 - 08:12
في الحقيقة ان الدبلماسية المغربية تقاعست عن العمل فيما يخص الصحراء كان عليها ان تضبط كل الامور التي ترها سلبية امام العالم مثل انفصاليي الداخل وذالك بترحيل من يعارض في كون الصحراء مغربية واخراجه منها مثل امينتو حيدرا تلك الفاجرة عليها ان تطرد الى خارج المغرب وكل شخص اعترض عن ارجاع المغرب لصحرائه يجب ان يقدم الى المحكمة العسكرية باسم الخيانة العظمى وعند ذالك تنتصر الدبلوماسية على الخصوم
ام البوليساريو فقد كونت دولتها في تندوف ولو ان تندوف ارض مغربية وما دامت تابعة للجزائر فنحن لا حاجة لنا بتندوف الله ابارك للجزائر فيالدولة التي اخذت قسطا من الدولة الجزائرية وستكون كالسودان ان شاء الله ونتمنى ان يقوم سكان القبايل بالثورة ضد الحكومة المركزية مطالبين بالاستقلال الكامل عن الجزائر الله اشوفن فيهم العجب
47 - oued amlil city الخميس 25 أبريل 2013 - 08:52
peuple de hespress,permetez moi de dire deux paroles en ce qui concerne le hachich marocian.
c'est un produit de denomination d'origine controlée.c'est notre petrol,et qui doit etre legalisé.
je suis pas un fumeur,mais j'adore l'odeure de son fu mée.
les marocains doivent ouvrirent les yeux,car d'autres pays pour contraster, ce produit doc, se sont jetter dans le sinthetique.
bref,le hachich est un produit naturel, et pas comme l'extasie née en laboratoire où on ils ajoutent meme des derivant de petroles pour enflamer les ames...
pour l'occasion j'invite les marocain a sortir en manifestation avec un join entre les levre,pour demander la legalisation au pays...une journée pour remercier la nature qui offre a ceux qui veulent la fumée,le vin dans ce pays des merveille...chaqu un est libre dans ses choix,mais on doit pas contraster la nature...et si la nature a decider depuis la nuit des temps de nous offrire ce produit,,on doit le feter...
48 - errachidia الخميس 25 أبريل 2013 - 08:59
عندما يتعلق الامر بقضية وطنية فاننا سنحوم حولها و سندافع عنها حتى اخر رمق ’’’ الشعب وراءك يا عثماني قل ما شئت و ل هضر ارعف ,,
49 - وليد الخميس 25 أبريل 2013 - 09:01
إسمع ياحبيبي ياوزير خاريجية إلارهاب أقول لك شي ولزمك تعرفو ويعرفو العالم بأسره أن المغرب محفوظ من عند الله إسمع ياحبي تعرف كم من دكر الله في اليوم بالليل والنهار وكم أهل العلم في المغرب وكم مدارس القرأن في المغرب نحن المغاربة ياحبي وراء الملك في السراء والدراء نحبه والحرب اللتي تهديدون بيها أنتم والجزائر رحن غير جالسين معندن مايدار نقتلو في سبيل الوطن لاخو منكم والله العظيم لو يطلقون عليكم حتى ندخل إلى وهران خليو بالكم رحن كننتساو غير الصفارة من الحكومة تعرف لوأشر بنكيران بصبعو تشوفون دخلين عندكم إوا ردو بالكم أما إلى قله المالك عن باتو تم
50 - المهدي الخميس 25 أبريل 2013 - 09:19
بعد أن خنس واستكان خصوم وحدتنا أيام كنا نصيح أن لا يمكن للأمم المتحدة أن تفرض آلية المراقبة على أراضينا. ظهرو ا على شكل من كانوا يطالبون بحقوق الإنسان . أظهروا تخوفهم من أن تتم مراقبة حقوق الإنسان في المواقع التي يحتجزون فيها الناس في تندوف وبدأوا يقولون لا ينبغي الكيل بمكالين فيما صرح به مسؤولهم . المغرب لم يحتجز أحدا كما يتم بداخل سياجات ضخمة لا يدري العالم ما يفعل بها هناك في ضواحي تندوف . المغرب مفتوح للمراقبين ولكن عليه أن يحتاط ممن يدخلون تحت غطاء حقوق الإنسان لبث عدم الاستقرار عندنا . هم يقولون عندهم بالمندسين ، وهل لا يحق لنا القول كذلك عن مندسي البوليزاريو الذين يجوبون المغرب طولا وعرضا.
51 - un matelot marocain الخميس 25 أبريل 2013 - 09:19
notre sahara fait partie de mon sang feu hassan2 nous avait confie avant de rendre l'ame cette terre pour la sauvegarder et la defendre de l'ennemi et de sacrificier avec l' ame pour sa liberté et devollepement et pour setenir notre peuple y compris ceux du sud du royaume vive le roi et vive le maroc
52 - صحراوي مغربي الخميس 25 أبريل 2013 - 09:19
المغرب يرتكب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان وهو أكبر مروج للمخدرات في العالم وهو المحتضن الأساسي للجماعات ألإرهابية وعناصر الجريمة المنظمة!!! ومع كل هدا لم تستطع لا أمريكا ولا أنتم ولاجزائركم ولا من يساندوكم داخل المغرب وخارجه تمرير دلك القرار الشكلي الدي لايمس جوهر المشكل، فكيف توهمون الصحراويين بأنكم قادرين على تقسيم المغرب واقتطاع دويلة لهم فوق أراضيه؟؟أجب من فضلك فسكان الصحراء لن يقبلوا أن تتلاعب بهم أنت وعسكر الجزائر إلى ما لانهاية
53 - حسن١١٨ الخميس 25 أبريل 2013 - 09:27
مرارة البول يزاريو،ستنفقع ،قد فشلوا فشلا ذريعا وانتقذوا تحرك الدبلوماسية المغربية وبأعلى مستوياتها وهم ينظرون بأم أعينهم كيف احترقت طبختهم ،وكيف اندثر مكرهم هباءا منثورا،ومرة أخرى يتجرعون مرارة الفشل ،مثلهم كإبليس لما أبى بنخوته لآدم في سجدة وأصبح قوادا لذريته ، منبوذون يعيشون عيشة الكلاب الظالة في العراء ،لا يستطيعون إلا النباح ،ينتقدون من يعيش بكرامة في وطنه يشرب الماء العذب البارد تحت الظل وفي نعمة من ربهم.
54 - عبد الرحيم عزيز الخميس 25 أبريل 2013 - 09:28
الصحراء مغربية لدينا ملك نعتز به و نفتديه بروحها ولا يمكن أن نتنازل على شبر من وطننا الغالي شعارنا الله الوطن الملك عاش الملك محمد السادس وأطالنا في عمره و حفظ له جميع أبناءه عاش الملك
55 - kibir el hj be الخميس 25 أبريل 2013 - 09:35
المغرب ليس عنده مشكل في حقوق الإنسان في جنوب المغرب مع الصحراويين لأن النعمة التي ينعم به سكان الجنوبية لا ينعم بها أصحاب الذاخل وهذا معروف أما بالنسبة لرفض المغرب هدا المقترح الأمريكي لأنها أرضه تاريخيا وأرجعها قانونيا وهذا يعرفه الجميع وختار التفاوض السيلمي لايعرفون السلم أما بالنسبة الدول العظمى التي وقف مع المغرب لإلغاء هدا القراروبلأخص فرنسا وسكوة إسبانيا يعرفون حقيقة الصحراء بأنها مغربية لكن كانت مهمش من بعد السلاطين لبعد المسافة ولكن أهل الصحراء كانوا في صلاتهم يوم الجمعة يدعون مع السلطان حتى العملة التي كان يتعملون بها كانت عملة للدولة المغربيةمع أُناس
56 - الوجدي الخميس 25 أبريل 2013 - 09:36
هذا متحدث باسمDRS بعبائة صحراوي لان البوريزاريو ملحقة تابعة للمخابرات الجزائرية وكل الدول التي ساندت المغرب في تغيير المقترح الامريكي تعرف هدا جيدا رغم طابعه الحقوقي لانه حق يراد به باطل
57 - krimo الخميس 25 أبريل 2013 - 09:47
"" انتهاكاته الجسيمة لحقوق الإنسان في الأراضي التي يحتلها من الصحراء"، بحسب تعبير المتحدث.""
منذ متى كانت البوليساريو أو غيرها يحكم الأقاليم الصحراوية للمملكة قبل الإستعمار الإسباني للمنطقة ؟؟
المغرب في صحرائه و الصحراء في مغربها
58 - محمد رقوان سيدي سليمان الخميس 25 أبريل 2013 - 09:50
الله يخلي لنا ملكنا عندما تصعب الأمور يحلها ببساطة, هذه هي سمات الملوك رجاحة في الفكر وقوة الشخصية .لن يصيب المغرب مادام فيه محمد السادس
59 - yousseff tanjawii الخميس 25 أبريل 2013 - 09:52
أقسم بالله العظيم لم و لن نتنازل عن شبر واحد من الصحراء المغربية سندافع عنها حتى آخر قطرة دم ... سنقطع كل الأيدي الداخلية والخارجية بدون رحمة التي تمس سيادتنا الترابية المقدسة ...فلن يهمنا أبدا مقترح أمريكا ولا أوروبا ولا من والاهم في شؤون بلادنا
60 - Connaisseur et grand stratège الخميس 25 أبريل 2013 - 10:05
C'est vraix que le maroc a su tirer son epingle du jeu.Mais il ne faut arréter d'ataquer le polisario.Il faut préparer un plan d'ataque déplomatque de long duré contre le polisarion et l'algérie de facon à affaiblir leur propos séparatiste devant le monde entier.En faisant une comparaison des lettres envoyé par le rat 3abde al 3aziz et le Maroc,On voit bien que ce connard a envoyer plus de 30 Lettre au Nasion Unit,alors que le Maroc a envoyé seulement 2 ou 3 lettres.Après leurs affaiblissement déplomatique en présentant Al jirdane du polisarion comme des térrorestes et une menace pour le monde entier.Le monde peut tollérer une attaque militaire que le maroc peut faire contre Ces Rats.
61 - mido الخميس 25 أبريل 2013 - 10:06
.الصحراء مغربية وستبقئ مغربية الله الوطن الملك ,محمد السادس الله ينصرك اينصر لمغاربة كاملين انشاء الله يا رب
62 - الوجدي الخميس 25 أبريل 2013 - 10:20
لا تقلق ايها المهاجر رقم 23 لان اجل الحرك قريب وسوف تنتهي هده المسرحية اعجبتني الصورة ولتكتمل جدا كان يجب اضافت اوراق الدينار مع الاوراق المتطايرة واطي على الخاسرة وايميزي اعليها لفلوس قالك عندنا النيف هاهو عند الفيل اوكيكتفوه ............ خليوني ساكت
63 - امزيغي مغربي الخميس 25 أبريل 2013 - 10:22
سلام، فعلا عشنا أسبوع على الأعصاب لكن الحمد لله بفضله كان كل شيء صالحنا و اهم شئ أننا أصبحنا ندرك مدى وحدتنا نحن كمغاربةوحبا لهذا الوطن
الوطن الام و الذي خارطته الجغرافية مرسومة في مخيلتنا و أنا بكل ما املك
مستعد للتضحية بالغالي و النفيس من آجل الحفاظ على هذا الوطن العزيز
الغالي
أما عن تحركات الدبلوماسية المغربية لا أشكرهم بقدر ما أقول لهم وفقكم
الله و كونوا دائماً كما كنتم في الأسبوع الاخير
64 - حكيم الخميس 25 أبريل 2013 - 10:23
اليوم اصبحت مجموعات عصابة الشر تتكلم كانها ذولة دات مصداقية لما يتكلم هدا الخائن وكانه يعرف قيم حقوق الانسان يوم يزلون عنك القناع في تلك الساعة ستعرف مامعنى حقوق الانسان لما تجمع شباب وتغريهم بالوهم لاهدافك الشخصية ولاسيادك في قصر الهزلية نحن مغاربة احرار لم نرضى باي نوع من امتالكم ان يعطين الدروس في الاخلاق لان حقوق الناس اخلاق عندما اناس متلكم يمولون شباب لاشعال الفتنة اخوانهم في وطنهم الام نحن دولة دمقراطية ودور الدول الدمقرطية هو حفظ كرامة مواطنها وهذا هوماتحقق في المغرب ان كنت تمول مرتزقة وترسلها للمغرب لتخريب ممتلاكات الناس الم يكون هذا مخالف لحقوق الانسان المغرب درس اسيادك في الجزائر وهم من يامر امثالك تاكلوا وتسبواالملة متخلفين
65 - mohamed الخميس 25 أبريل 2013 - 10:26
اذا كانت الجزائر تنازلت على الغاز و البترول لامريكا مقابل حقوق الانسان في الصحراء .فما هي التنازلات التي قدمها المغرب لامريكا ?
66 - مواطن الخميس 25 أبريل 2013 - 10:27
Il faut être persévérant et vigilant jusqu'à la fin du match en notre faveur. Notre point fort est notre cohérence et notre coopération derrière notre ROI
67 - خالد الخميس 25 أبريل 2013 - 10:28
سؤال؟
هل كل ما يجري من حولنا فى المشرق والمغرب محض صدفة او سياسة ممنهجة من قوى لها نفود فى العالم لزرع الفوضى فى منطقتنا
68 - Bouazi de l allemagne الخميس 25 أبريل 2013 - 10:31
Si jamais , il y aurais plus de POLISARIO , alors le ministere de la defense algerien peut plus argumenter de quoi a t il besoin d un tel Budget: Défense nationale : 825.860.800.000 DA, c est le plus grand Budget en Algerie vue que : regarder les autres budget de l etat algerien: Affaires étrangères : 30.383.812.000

Justice : 68.308.083.000

Finances : 81.376.609.000

Energie et mines : 36.273.458.000

Ressources en eau : 41.056.640.000

Industrie/PME/prom/invest : 4.149.500.000
etc....
a vous de continuer.

Merci

Commerce : 23.114.603.000
69 - CASA الخميس 25 أبريل 2013 - 10:35
Soubhana Allah ces mecs de Polisarion utilisent le même style que les mecs de l'USFP on dirait qu'is sont issus de la meme école (hypocrisie, opportunisme, cacher la vérité et tchlhib)
70 - محمد الخميس 25 أبريل 2013 - 10:36
لا افهم سبب ضجة هدا الشخص ؟؟؟؟؟
انا موجود في الداخلة ويالها من رحلة جميلة من الرباط الى هنا
انت فينك؟ اه في الجزائر وتتكلم ؟ ابقى هناك واطلب الجنسية الجزائرية احسن لان لا مكان لك هنا مكانك بين الناس امثالك وسياتي يوم سينقلب السحر علآ الساحر وتطالبون بتندوف كبلد لكم وحتى تندوف لن تبقى لكم او لهم بل سترجع لبلدها الاصلي ولايام بيننا هما قسموا ديك الجزائر على اربع دول منتسماش انا هو انا وانت هو انت
71 - said pure الخميس 25 أبريل 2013 - 10:39
لعن الكاذب ولو كان مازحا ألا تخجل من نفسك ياولد سويلم كيف كانت تعاملك اسبانيا المستعمرة بجر الميم للصحراء والشمال ألمغرييين أهكذا كان يعيش الصحراويون معززين مكرمين في بلدهم آلا تخجل من نفسك وماذنب الصحراويين في تندوف ان تعرف أنهم سيقوا إلى ذلك الجحيم قصرا وإن كانت لك الجراة كما تدعي فلماذا لاتصرح في أحد الصحف الجرؤائرية بضرورة مراعأة حقوق الإنسان في القبائل وضرورة إجراء هم إستفتاءا لتقرير مصيرهم حتما لن تقدر لأن حتى تلفونك فهو مراقب فكفاك كذبا يا مسيلمة الكذاب فأنت تعرف أصلك وفصلك وأنت تعرف أنك لم تكن دولة حتى تتمناها وأنك في الأخير قلم مأجور لأسيادك 
72 - mounir الخميس 25 أبريل 2013 - 10:39
vive le roi vive les marocaines on est là et qui nous cherche il trouve que des,??????????????????????????????????????
73 - مغربي الخميس 25 أبريل 2013 - 10:41
كان الاولى بك ياوزير بدون حقيبة ان تقول اننا جماعة ارهابية في يد الجزائر التي تدعمنا لكي تغطي على القمع الممنهج الذي تقوم به في حق شعبها واختلاق الاكاذيب حتى تقلق بال المغرب لأنه افضل منها ومن جماعتكم الارهابية
74 - sahraoui الخميس 25 أبريل 2013 - 10:46
بعد قرار أمريكا بتعديل اختصاصات المينورسو لتشمل مراقبة حقوق الانسان، تبين أن أمريكا ليست صديقة للمغرب، وأن مثل هذه المناورات ليست الا في صالح أمريكا مع ما تحدثه من ضرر لسكان المنطقة كما اشتكوا عدة مرات من نفوق ماشيتهم...
موقف المغرب الغاضب تجاه القرار الأمريكي له ما يبرره، اذ لا يمكن السكوت عنه ومجاملة أمريكا بطريقة استعطافية وكأن المغرب قبيلة وليس دولة.
كيفما كان الحال فالمغرب باق فوق الأرض بشعبه وامكانياته وثرواته ولا يمكن أن نضعف الى الحد الذي نعتقد منه أن غضب أمريكا علينا سيعتبر نهايتها!
العلاقات الدولية مصالح اقتصادية بالدرجة الأولى، والهجوم في بعض الأحيان مثمر على الدفاع السلبي الذي يظهر كخوف.
أمريكا وضعت رجلها بكل ما أوتيت من قوة في أفغانستان والعراق فخسرت 6000 مليار دولار وعشرات الآلاف من الجنود وعجز في الميزانية لن يستقيم الا بعد عقود..
الحنكة الدبلوماسية ضرورية وانشاء خلية لمتابعة قضية الصحراء بوزارة الخارجية شيء محمود
75 - ahmed mouhajir الخميس 25 أبريل 2013 - 10:47
ايها الاخوة المغاربة كونوا كالبنيان المرصوص لقد فهمتم هدف الدئاب الجائعة
تبحت عن غيران بارض لا ناقة لهم فيها ولاجمل
اللهم انا نجعلك في نحورهم ونعود بك من شرورهم وحسبنا الله فيمن لم هذه الغدة السرطانية الذين ما اعترفوا بالجميل حسدا من عندهم ما انتهوا عن مراقابة ما يفعل المغرب حتى في البث التلفزي يقلدونه انظروا المغرب اليوم اصبح يسعف من سقط في حادة بواسطة الهلكوبتر هذا مثال فهم كذالك سيقومون بنفس الشئ
76 - جزائري يبارك الخميس 25 أبريل 2013 - 10:57
المغاربة في ارضهم ولن يقدموا شبرا واحدا من صحرائهم المشكلة هي التي نتخبط فيها نحن ادهلتم العالم باستماتتكم من اجل وحدتكم بارك الله فيكم واعلموا اننا شعب واحد جمعنا الجهاد بالامس ضد المستعمر وسيجمعنا انشاء لله المسقبل لاحباط مخططات الاعداء
77 - omar الخميس 25 أبريل 2013 - 11:00
vive le maroc et vive leroi et tous le monde musulmands0
78 - med الخميس 25 أبريل 2013 - 11:02
المرتزق يبقى دائما مرتزق والكلمة تبقى لاسياده الدين يستغلونه شر استغلال لتحقيق اغراضهم الخاصة ،دون ان يعيروا قضايا شعبهم اي اهتمام ،فمادا ستحصل منهم ايه المرتزق الفتات ورهن المواطنين الصحراويين في مخيمات تندوف ،واخير من له الحق في العالم ان يتكم باسم حقوق الانسان ،هو ما يسمى بعصابات القتل والاستعباد والدل و الاسترزاق وحجز المواطنين الصحراويين بتدوف (البوليزاريو) وحليفتهم التي قتلت خلال انقلابها على الشرعية في بداية التسعينيات من مواطنيها مالايقتله بشار الاسد اليوم ،
79 - Ahmed الخميس 25 أبريل 2013 - 11:07
لبسم الله الرحمان الرحيم، إلى إخواني الصحراويين الدين يخدمون أجندة أجنبية ضد انفسهم أولا قبل بلادهم المغرب ،يجب ان يكونوا على علم ان المغاربة لن يفرطوا في من أراضيهم حتى بشار وتندوف وسبتة ومليلية ،ونحن نسعى للسلم مع جيراننا الجزاءيريين والمريطانيين ونتمنى لهم كل السعادة والرخاء ، وتزيدهم جيران أقوياء ،ونرجوا لحكامهم الهداية ان شاء الله . والسلام
80 - الطيبي بهلول الخميس 25 أبريل 2013 - 11:08
حتى عبارة "ما يسمى" يجب عدم ذكرها لأنه بالنسبة للمغرب لاوجود للبوليزاريو المغرب في صحرائه والمغرر بهم في الجزائر ينبحون.
كثير من المغربة لم يكفهم تصريح وزير الخارجية لأنه كان لبقا ويعلم أنه موجه أيضا لدول صديقة، وهو تصريح يدلي به 40 مليون مغربي في الداخل والخارج وأسلوب أكثر قوة وصلابة.
المغاربة يحترمون حقوق الإنسان وكرامة المواطن ولا يمكن ان ننتظر المم المتحدة لتعطينا دروسا في ذلك، فكم من قوات مغربية تحفظ السلام في بقاع العالم ومشهود لها بالنزاهة والعمل النبيل.
وسيعمل المغرب على تطبيق القانون بأراضيه ولن ينتظر موافقة من أحد، والذي خالف القوانين يستحق العقوبة مهما كان...
81 - جرير الخميس 25 أبريل 2013 - 11:09
أيها الإنفصالي فالمغاربة لاتهمه هده المشاريع لقرارات كانت وراءها دولارات الغاز الجزائري ، فالمغربي مستعد للتضحية بروحه في سبيل كل شبر من أرضه وعاش المغرب حرا بملكه وشعبه وحكومته.
82 - العلامي الخميس 25 أبريل 2013 - 11:16
نعم المغرب وكباقي دول العالم سواء المتحضر او المتخلف عندما يتعلق الامر بوحدة التراب والوطن ، ينتهك حقوق الانسان وان بمستويات مختلفة ، فما تفعله اسبانيا باقاليم الباسك وماتفعله الجزائر على متداد لوطن ومافعلته وتفعله انكلترا بخصوص ايرلندا وغيرها من الدول ،لكن الاهم هو ان يسعى المغرب الى تكريس حقوق الانسان واحترام المواطن بكل ربوع المملكة ، اما هذا المنافق فأكيد وان ضل يردد دهرا من الزمن اطروحة يؤمن في قرار نفسه انها اداة ابتزاز للمغرب لااقل ولاأكثر سيأتي يوما حينما يدرك ان ساعته قد دنت ليظهر على شاشة التلفزة المغربية ويقول عاش الملك ، والوطن غفور رحيم ، لتمنح له من اموال المغاربة الفيلات ومختلف العطاءات رفقة ابنائه وذويه ويستقر بعاصمة المملكة ، هذا شأنهم دائما وديدانهم منذ ان عرفنا وجوههم البئيسة التي جعلت منها الجزائر سنوات طويلة ابواقا للخرافة واللصوصية واسترقاق البشر
83 - وزير السيادة الخميس 25 أبريل 2013 - 11:23
المغرب كيدافع على السيادة ديالو أونت مالك سير حتى تكون عندك ارض عاد غاتعرف بحق السيادة .
84 - مغربي عربي أمازيغي الخميس 25 أبريل 2013 - 11:24
سنقطف زهرة شبابنا ونقدمها فداءا للوطن الغالي بلد الأشداء يا كلاب تخونوا بلدكم لأجل جنيرالات الأرز سنفصل الرؤوس عن الأجساد إن تقدم أحدكم شبرا حتى يعلم الخونة ما هو مصيرهم
85 - فؤاد الخميس 25 أبريل 2013 - 11:26
بقدر ماكانت الضجة التي أثارها المغرب كبيرة بقدر ماكانت هزيمتكم مدوية أقصد البوليساريو الجزائر أمريكا الأمرعادي بعد الهزيمة لابد من بعض التعاليق لرفغ معناوياتهم شكر خاص للسعودية و الإمارات أمريكا عدو للمغرب لايمكن الوثوق بها
86 - Saadane الخميس 25 أبريل 2013 - 11:26
Arretez de faire la publicité pour cette bande de mercenaires à la solde du régime algérien. Le peuple sahraoui c'est 100000 citoyens qui vivent dans nos provinces du sud
87 - Noradinet الخميس 25 أبريل 2013 - 11:32
الصحراء مغربية وستبقى مغربية احب من احب وكره من كره
88 - صلاح الخميس 25 أبريل 2013 - 11:37
هدا التصريح لسيد الوزير الانفصالي ليس الا استفزاز لدوبلوماسية المغربية التي لايمكن أن نسميه انتصارا ولكن وزن مغربي له مكان داخل الدول العظمى ولكن ليس كل مرة تسلم الجرة علينا العمل الجدي حتى لانترك لأي احد التدخل في سيادة الوطن من طنجة إلى الكويرة
89 - نيزار الخميس 25 أبريل 2013 - 11:52
الله الوطن الملك الصحرا مغربية و ستضل كدلك الي الأبد رغم انف الجميع
90 - tarfawi الخميس 25 أبريل 2013 - 11:56
اولا اهنأ كل المغاربة على هدا الإنتصار الدبلماسي و لاكن نقول ليست النهاية علينا الإحتياط من القادم و نعمل الف حساب و حساب لمناورات الجزائر و مرتزقتها فهده الشردمة لا تنام و لا تهدأ و هي اسست اصلا للإعتراض على المغرب و رغم تلقيها ضربات موجعة من المغرب الى انها ليست القاضية و يجب تكثيف مثل هده الضربات حتى تنهار و تستسلم نتمنى ان تكون الضربة القادمة قاتلة و لما لا و المغرب اقوى دولة فيما يتعلق بوحدته الترابية و السيادة و ما دام هدا التلاحم قائما فليس هناك كائن يستطيع اخد حبة من صحرائنا الحبيبة قوتنا في اتحادنا لنقول للمرتزقة و صنيعتها سقف بيتي حديد و ركن بيتي حجر فاعصف يا رياح و اهطل يا مطر و حبل النفاق قصير يا مرتزقة و كل من بني على باطل فهو باطل يا قادة الجزائر انتم ادرى من غيركم الأهداف التي أقيمت من اجلها عصابة المرتزقة في تندوف و سيحاسبكم التاريخ و الشعب الجزائري عاجلا ام آجلا على ضياع ثرواته في اعمالا تافهة هي مسألة وقت فقط و عندها سيكون خلاص الشعوب المغاربية من الجرثومة التي عطلت مسيرة شعوبهم و على راسها الشعب الجزائري الشقيق اختم رسالتي بالصحراء مغربية من طنجة الى الكويرة
91 - بامنصور محمد الخميس 25 أبريل 2013 - 11:59
الشعب المغرب والجزائري الخاسران الأكبر، أموال المدارس والمستشفيات تصرف في خزينة المستعمر الجديد القديم،أما البوليساريو فهي مجموعة من البيادق لا يملكون أي رأي ،لأنهم رهينة في يد جنرالات الجزائر. والأيام بيننا وشد الحبل متواصل .
وكل سنة والمغرب +الجزائر=بقرة حلوب لفرنسا وإسبانيا وآمريكا و........

بدل البناء والتقدم نعيش في تراشق بين أشقائنا كل يوم ،وهدا هو هدفهم.!!!!
92 - متصفح الشروق الجزائرية الخميس 25 أبريل 2013 - 12:21
انا الصراحة اكثر ن اشفق عليه في هده الايام وبعد عدم تمرير القرار ليس هدا الشخص ولا زعيم الجبهة الي اصلا غير صحراوي ولا اخواننا الصحراويين الدين يتم استغلالهم ولو حصلوا على دولة وهدا مستحيل فسيكون حالهم اسوأ من الان بكثير تحت حكم الجنرالات من اشفق عليه فعلا هي جريدة الشروق والله الدي يتصفحها يشعر بالصفعات التي تتلقاها في كل مرة من المغرب رغم محاولاتها اليائسة للنيل منه...يوميا ...اتحداكم ان موضوع عن المخدرات او الحدود سينشر قريبا فيها لانهم لم يجدوا شي بعد الصفعة
93 - مواطن حر امازيغي قح الخميس 25 أبريل 2013 - 12:25
اناشد الملك والحكومة والبرلمان بغرفتيه والاحزاب والنقابات والجمعيات والتعاونيات والوداديات والطلبة والتلاميد والعاطلين والماجورين والموظفين والمواطننين بكل اعمارهم وبمختلف انتمائهم ان نتخد القرار الصائب هاعادة نشرالجيش في جميع انحاء البلاد وسحب ملف الصحراء من اروقة الامم المتحدة لان الصحراء مغربية ومن يقل العكس يدمر والحرب مع الجزائر جاء وقتها لان النظام الجزائري لا يعرف الا لغت الرصاص .اهيب بجميع المغاربة الدين يحسون ان الهم شيء من الاصالة والاصول المغربية القحة ان يعيدوا للتاريخ مجراه وان يلقنوا لازلام الاستعمار درسا وللدين يزورون تالريخ المغرب والشعب الحر لا يهمه البناء اكثر ما يهمه الدفاع عن الحرمات والدود عن الوطن والكرامة والاستقرار لن ينله المغرب والجزائر تتلاعب بمقدرات الشعب الجزائري والتحرش بمفدرات الشعب المغربي حان الوقت لتصدي للمخابرات الجزائرية .
94 - الحر الخميس 25 أبريل 2013 - 12:37
أقول للإخوان المحتجزين بمخيمات العاربتندوف إن الفرج قريب برجوعكم
إلى المغرب الحبيب فلا يصح إلا الصح ، وقد افتضح أمر الذين يسترزقون بما أنتم
عليه وكشف أمرهم فللمغرب ملك عظيم وهمام وشهم وللمغرب حكومة وشعبا متراصين وما المؤامرات التي تحاك ضده لاتزيده إلا قوة وتراصا ، فنحن كلنا مجتمعون على كلمة واحدة وموحدةالصحراء مغربية ، والراكب فوق الجمل لايخاف نباح الكلاب .
95 - الصحراء مغربية الخميس 25 أبريل 2013 - 12:43
المغرب في صحرائه هذه حقيقة لا غبار عليها و لن تتغير هذه الحقيقة حتى آخر قطرة دم أما بخصوص امتعاض المغرب حول المسودة فبما أن المغرب و المغاربة لعيشون على أرضهم الصحراء المغربية فليس هناك من دولة ذات سيادة تقبل بمراقبة حقوق الإنسان على أراضيها أما تحركات الجزائر فستؤول إلى الهاوية في وقت كان عليها أن تلتفت إلى أوضاعها الداخلية المزرية رغم توفرها على الغاز فنقول لها لن يكون لك منفذا إلى المحيط الأطلسي إلا بالتوافق مع المغرب
96 - المكناسي الخميس 25 أبريل 2013 - 12:49
بادئ دي بدئ اطلب من الله تعالى النصر والتمكين لملكنا الهمام صاحب الجلالة نصره الله والذي الان عن حنكة سياسية استباقية لما جاء في مسودة القرار الامريكي والذي كان بمثابة ميزان لقياس نبض قلوب المغاربة عامة والطبقة السياسية خاصة حيث اتضح للعالم اجمع ان المغاربة صفا واحدا وراء ملكهم وانه لايمكن للمغرب ان يعطي اكثر من مقترح الحكم الذاتي والذي لايمكن لأي دولة ان تطرحه كالجزائر مثلا فعاش المغرب وعاش الملك والصحراء مغربية والعالم يشهد دالك وتبا للجزائر ومنظمة البوليساريو الإرهابية فاينهم أولياء أمركم من القذافي وكاسترو وتشافيز واللائحة طويلة سنلاحقكم أيها الاعداء متى أينعت رؤوسكم
97 - ka ba الخميس 25 أبريل 2013 - 12:59
avec cette gifle infligée par le Maroc a nos ennemies je leur demande de voir l'histoire du maroc pour comprendre que le peuple Marocain ne peut tolérer un état fontoche sur sahara car une petite poignée de traitres est de terroristes ne pourra vaincre quarante millions de marocain tous unanime pour défendre notre sahara les anciens membres du polisario qui sont retournés au pays vont commencer a fournir aux organisations internationales des droits de l'homme toutes les exécutions sommaires est les tortures des sahraouis marocains dans les camps de tindouf avec preuve a l'apuie pour démasquer le jeux de l'algérie les américains ne sont pas des ignorants ils connaissent bien qui a créer ce problème pour faire préssion sur le Maroc pour ne pas réclamer son sahara oriental mais peine perdue le Maroc demandera le tracage des frontières avec l'algérie qui est toujours en suspend
98 - PUR MAROCAIN الخميس 25 أبريل 2013 - 13:03
ر احت عليكم القذافي مات بوتفليقة راه تابعو الجزائر استنفدت كل امكانياتها مجلس الامن ماشي في اتجاه تطبيق الحكم الذاتي كل العالم عرف انكم خضتم معركة بالوكالة عن النظامين (القذافي و بوتفليقة) و طوبى للصحراويين الوحدويين
99 - ahmed الخميس 25 أبريل 2013 - 13:04
الصحراء مغربية وستبقى مغربية إن شاء الله.وليعلم الأعداء أن أي مغربي لن يفرط ولو في حبة رمل من صحرائه.وستكون المعجزة أكبر إذا نظمت مسيرة ثانية حيث سيشارك الملايين ثم الملايين من أبناء هذا الوطن العزيز بحول الله.
100 - احمد الخميس 25 أبريل 2013 - 13:29
هل تعلمون ان المغرب قدم تنازلات كبيرة لامريكا والامم المتحدة من اجل التقدم في المفاوضات وعدم اعتبار الحكم الذاتي حلا وحيدا على الطاولة واحترام حقوق الانسان عن طريق هيئة مستقلة تابعة لالامم المتحدة مقابل سحب المفترح الامريكي لقد وقع المغرب في الفخ دون ان يدري.
101 - عثمان الزراري الخميس 25 أبريل 2013 - 13:42
طبعا هناك انتهاكاته الجسيمة لحقوق الإنسان في المغرب في مختلف المناطق فما أدرك ب الصحراء, حقا اضحكني الإعتراض فهو دليل دامغ على توارطه وحتى الحجة فهي تافهة قالك التعادي على سياسة الدولة
وفيقوو وأعقوا
102 - احرار الخميس 25 أبريل 2013 - 13:50
اذا كنتم تزعمون ان الصحراويين في مخيمات تندوف يعانون من انتهاكات لحقوق الانسان وانهم ممنوعون من الرجوع الى وطنهم كما تزعمون فلماذا لم تتركو امريكا تتقسي الحقائق بتوسيعها لمهمة المينورسو بل انتم خائفوت وتعرفون انه لا يوجد اي انتهاك للحقوق الانسان انتم تنتهكون اعراض النساء الصحراويات والصحراويين العزل هناك فالصحراء تبقى لاهلها الاصليين وهم الصحراويين ولهم كامل الحق في تقرير مصيرهم اما الانضمام للمغرب او الانضمام للمثل الشرعي للصحراويين وهي الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية او بالمختصر العام جبهة البوليساريو
103 - Aridals الخميس 25 أبريل 2013 - 14:17
السلام عليكم
لكل منفصل (إن الوطن غفور رحيم) أن كل تصريح يدلي به كل انفصالي يدل على مدا اشتقاقه لمغربيته ولجنسيته الحقيقية التي يخفيها خوفا من الضغوطات الممارسة عليه من الجزائر والتصريحات هي جزائرية بلسان مستعار تدفعهم للاقاء بها كلما شعرت هذه الأخيرة بالمغرب يتقدم في مصاف الدول العالمية على كل المستويات فياانفصاليين ستكونون اول من تؤدون فاتورة خيانتكم للوطن الأم عندما تضيق بكم الجزائر ذرعا عما قريب يا مساكين............الله الوطن الملك
104 - احمد الخميس 25 أبريل 2013 - 14:40
هل المغرب لديه الجرأة مرة ثانية ليسأل عن حقوق الانسان في مخيمات تندوف بعد رفضه مراقبة حقوق الانسان في الصحراء الغربية ومخيمات تندوف ؟؟؟ام هو متخوف من حقيقة مطالب الشعب الصحراوي بتقرير المصير؟؟؟ ولمادا لم يترك الفرصة للامم المتحدة من أجل كشف حقيقة الاحتجاز والقمع الممارس على الصحراويين في تندوف من طرف البوليساريو وكدلك كشف حقيقة الحرية وحقوق الانسان التي يتمتع بها الصحراويين في الصحراء الغربية كما يدعي المغرب ؟؟؟أم أن هناك حقيقة يخفيها المغرب عن أنظار العالم؟؟؟ ولمادا يرفض المغرب وتقبل البوليساريوبهده المسودة الامريكية؟؟؟ الرجوع عن المسودة كان ورائها تعهد من المغرب لاحترام حقوق الانسان وتحدير من واشنطن ......
105 - كلنا اخوة رغم الاختلاف الخميس 25 أبريل 2013 - 14:41
نفس الكتابات و الكلمات تتكرر و تتوالى كلما توالى (الحدث و القضية )التي عبر عنها و يعبر عنها اغلب الاشخاص الذين لا يفقهون الكثير من الوقائع والدلائل و همهم فقط التشهير و السب و القدف و تلك ثقافة ترسخت في العقول قبل النفوس و النصر او الهزيمة ليست بالكلام او الانفعالات الخاوية التي لاتعدو مجرد ضبابة منكشفة تراوح مكانها بين الفينة و الاخرى و الصحراء ( مغربية او غربية ) هي قضية من القضايا العالقة المعلقة في الارشفة الدولية ( الامم المتحدة او بالاحرى الامم المتسخة ) مند ازيد من عقود خلت تراوح مكانها على حسب المستجدات و الوقائع و حرية وحقوق الانسان هي قناعة و فعل و عمل ترسخ في نفوس و ثقافة المجتمع الصحراوي اينما حل و ارتحل رغم الاغرائات و الامتيازات سواء في صحرائه( العيون بوجدور السمارة الداخلة و.......) او حضره ( جل ربوع المملكة المغربية ) حيث تتوالى الاحدات بين الفينة والاخرى في الصحراء التي تعد دائما خط ساخن استعصى على كل كبير او صغير مخزني ( السلطة بكل مكوناتها ) او مدني ( الاعيان و المنتخبين و المطبلين ) و الدلائل و الشهود و الاحداث و الوقائع خير دليل للاعمى قبل البصير و القافلة تسير
106 - وطني وتقدمي الخميس 25 أبريل 2013 - 14:45
الصحراء امتداد طبيعي للمغرب جغرافيا وسياسيا واقتصاديا وثقافيا لن نعيد هذه المعزوفة التي يعرفها كل متعلمي الكون ظل شيوخ القبائل في جميع أنحاء البلاد والتي كانت تسمى تارة مملكة فاس وتارة مملكة مراكش وتارة أخرى الامبراطورية الشريفة وبينها كل المناطق الجنوبية ظلوا يجددون البيعة لسلاطين المغرب في كل مرة وفي كل مناسبة وهي عقد ديني وسياسي بمعيار الفترة التاريخية يعترف بالسلطان كأمير للمؤمنين وقائد لبلاد المسلمين ( الغرب الاسلامي ) وهذه العلاقة الروحية والسياسية الوثيقة بين المركز والأطراف استمرت وتوثقت قبيل عهد الحماية وكان اخر ما سجله المؤرخون بيعة المجاهد الصحراوي أحمد الهيبة بن ماء العينين الذي قدم أبوه البيعة للسلطان الحسن الأول وتابعه ابنه أحمد في بيعة السلطان عبد الحفيظ ونذكر هنا ببيعة شيوخ قبائل وادي الذهب للراحل الملك الحسن الثاني والتي بموجبها استكمل المغرب وحدته الترابية جنوبا ونحن نطالب بالجهات المقتطعة من وطننا شرقا وشمالا والتي اغتصبها حكام الجزائر هذا شيء من التاريخ وذكر ....
107 - محمد وسعيدي الخميس 25 أبريل 2013 - 14:46
اظهرت هذه المحنة التي مر بها المغاربة خلال الاسبوع الماضي عن شيء جميل كنا نظن اننا افتقدناه الا و هو الحس الوطني، لكن الطريقة التي واجه بها الشعب المغربي قبل الدولة المغربية المقترح الامريكي كان شيئا رائعا يثلج الصدور و يبث العزة في النفوس و يؤكد بالملموس للاصدقاء و الخصوم ان المغاربة شعب متضامن موحد و متراس في مسالة وحدته الترابية ،
رغم اختلافه في مسائل اخرى. و علينا استغلال هذا الحماس من اجل التقدم في كل مجالات التنمية لتحسين وضعية المواطن المغربي في كل المجالات الاقتصادية، الاجتماعية و الحقوقية.والله المعين.
108 - Doukkali الخميس 25 أبريل 2013 - 14:56
La France a légué Bechar et Tindouf terres marocaines jusqu'en 1955 et les a annexées à l'Algérie. Le tribunal international de Laheye a donné raison au Maroc quant à la marocanité du Sahara en 1975. Nous dénonçons à Dieu Bouteflika et ses généraux Harkis , tueurs du peuple algériens. Merci Hespress
109 - aziz الخميس 25 أبريل 2013 - 14:58
allah akbar!!! nous sommes fiers de notre roi, de notre gouvernement et de notre peuple de la solidarité de défendre notre sahara jusqu'au dernière goutte de notre sang
110 - BACHIR الخميس 25 أبريل 2013 - 15:02
اانا مغربي مقيم في الجزائرلا نريد فتح الحدود انما نريد صحرائنا المغربية نريدها كما شائو بالعقل او بالدم لان ولبد فرض قوتنا دبلوماسيا او كما ارادو بالقوة التي لم يعرفوعا مت المغاربة في الخارج او في الداخل نحن مع الله وطننا وملكنا انشاء الله فاليحون ربي معنا .
111 - مسيون انبوستحيل الخميس 25 أبريل 2013 - 15:18
نحن المغاربة شعب قوي, ارادتنا قوية ولن نسمح لصراصير ان تلعب في صحرائنا الغالية
و اقول لكم ايها الصراصير ان غفطة من حذائنا تدمركم تدميرا و ويل لكل من يحرضكم تحريضا الم يتذكر التاريخ و ان على اعادته لقادرين
فاستيقنوا فما ظلم من ابلغ
112 - مغربي مرّ من هنا الخميس 25 أبريل 2013 - 15:28
ولماذا لفقتم تهمة التجسس لصالح المغرب وسجنتموه ثم نفيتموه لموريتانيا لمجرد أنه قال أن حل الحكم الذاتي واقعي ويمكن التفاوض من أجله. والله هذا السيد سيدخل التاريخ الصحراوي حينما ستضيع البوليزاريو هده الفرصة حينما تنقسم الجزائر لدويلات كالسودان لأن الغرب لا يريد أي دولة عربية واسعة وتريد الهيمنة على الدول المجاورة أناك سيترحمون على ولد سلمى لأنه كان واقعي. ألم يكنن الحسن الثاني وبورقيبة يطالبون العرب بالصلح مع إسرائيل شريطة الاعتراف بحدود 67 وكانوا يصفوهم بالخونة. فانظروا الآن من الذي يرفض التفاوض وإلى أين أوصلت الدول الاشتراكية العربية قضية فلسطين وبألأخص القذافي وبومدين وحافظ الأسد وعلي صالح وعبد الناصر وبوتفليقة ... 
113 - hourya italy الخميس 25 أبريل 2013 - 15:50
اقسم بالله لن تطا اقدامكم شبرا من رمالي ولو ذر حبة ولن تاكلو من نخيلها لا بلح و لا ثمر ولن تنعموا بشمسي ولو بصيص في شعب يحميني بدمه و ماله و اولاده انا عذراء افريقيا انا الصحراء المغربية
114 - عثمان الزراري الخميس 25 أبريل 2013 - 15:56
طبعا هناك انتهاكاته الجسيمة لحقوق الإنسان في المغرب في مختلف المناطق فما أدرك ب الصحراء, حقا اضحكني الإعتراض فهو دليل دامغ على توارطه وحتى الحجة فهي تافهة قالك التعادي على سياسة الدولة
وفيقوو وأعقوا
115 - مغربي صاحب ضمير الخميس 25 أبريل 2013 - 16:44
قضية الشعب الصحراوي قضية تصفية استعمار وكفانا من الثرثرة التي خارج إطار الحجج والبراهين فالمغرب متورط في احتلال الصحراء الغربية وقمع المناضلين الصحراويين الشرفاء والعالم بأسره لا يعترف بمغربية الصحراء والامم المتحدة لاتعترف له بدلك إدن فلا تحجبن الشمس بالغربال
116 - البوهادي عبدالسلام الخميس 25 أبريل 2013 - 16:55
اول شئ خصهم يشوفو حقوق إلانسان عند جرانا الأول أما حنا معدن مناش انخاف
117 - ilyasser الخميس 25 أبريل 2013 - 17:08
كل واحد حر فشغالو نديرو ضجة و لا نقربلو باباها !!
المغاربة صعابين عليكم الله الوطن الملك
118 - احمد الخميس 25 أبريل 2013 - 17:23
هل المغرب لديه الجرأة مرة ثانية ليسأل عن حقوق الانسان في مخيمات تندوف بعد رفضه مراقبة حقوق الانسان في الصحراء الغربية ومخيمات تندوف ؟؟؟ام هو متخوف من حقيقة مطالب الشعب الصحراوي بتقرير المصير؟؟؟ ولمادا لم يترك الفرصة للامم المتحدة من أجل كشف حقيقة الاحتجاز والقمع الممارس على الصحراويين في تندوف من طرف البوليساريو وكدلك كشف حقيقة الحرية وحقوق الانسان التي يتمتع بها الصحراويين في الصحراء الغربية كما يدعي المغرب ؟؟؟أم أن هناك حقيقة يخفيها المغرب عن أنظار العالم؟؟؟ ولمادا يرفض المغرب وتقبل البوليساريوبهده المسودة الامريكية؟؟؟ الرجوع عن المسودة كان ورائها تعهد من المغرب لاحترام حقوق الانسان وتحدير من واشنطن ......
119 - laghzali الخميس 25 أبريل 2013 - 17:27
منذ اربعين سنة وانا من الدار البيضاء اقتسم السكر والشاي والدقيق مع اخواني في الصحراء وانا لا اعرف اي واحد منهم معر فة شخصية كل ما يجمعني بهم شعار الله الوطن الملك وسابقى اقتسم معهم رغيف الخبز الى ان اموت ويكفيني فخرا ان اسافر من طنجة الى الكويرة بدون تاشيرة او خوف اللهم ادمها علينا نعمة واحفظها من الزوال امين ولا عدوان الا على الظالمين
120 - imane الخميس 25 أبريل 2013 - 17:32
هل تعلمون ان المغرب قدم تنازلات كبيرة لامريكا والامم المتحدة من اجل التقدم في المفاوضات وعدم اعتبار الحكم الذاتي حلا وحيدا على الطاولة واحترام حقوق الانسان عن طريق هيئة مستقلة تابعة لالامم المتحدة مقابل سحب المفترح الامريكي لقد وقع المغرب في الفخ دون ان يدري.
121 - مغربي في المهجر الخميس 25 أبريل 2013 - 17:36
قبل قليل أعلنت مختلف القنوات العربية عن قرار مجلس الأمن الدولي القاضي بالغى البند المتعلق بتوسيع مهام بعثة الامم المتحدة في الأقاليم الجنوبية وإذاعات مهتمة بتقديم الأفلام المكسيكية و التركية
122 - sarah الخميس 25 أبريل 2013 - 17:42
continuez comme ça vos commentaires seront fort appréciés par les satanistes
ils raffolent de notre fitna
Suffit nos malheurs ( Palestine - Irak - Afghanistan - Libye - Syrie - Liban....)
Paix à vous
123 - مغربي اصيل الخميس 25 أبريل 2013 - 17:43
كل هدا النقاش والحراك داخل المجتمع المغربي إلا هو دليل قاطع على ان المملكةالمغربيةالشريفة بلد ديمقراطي يحترم فيه حقوق الإنسان من طنجة إلى الكويرة،بلد فيه شعب يقدرعاليا المجهودات التي يبدلها جلالةالملك محمد السادس نصره الله في كل مجالات التشييد والبناء ،بناء دولة ديمقراطية اساسها العدل وإحترام حقوق الإنسان ، منذ تولي جلالةالملك عرش اسلافه وهو يتنقل من مدينة إلى اخرى متفقدا احوال افراد شعبه في كل مناطق البلاد الجبال منها والهضاب وهدا يدل على إهتمام جلالة الملك نصره الله برعيته واحوالها،حفضه الله من كل مكروه ونصره على اعدائه واعداء وحدتنا الترابية التي ندافع وسندافع عليها بالغالي والنفيس مسلحين بالإيمان وقوة جأشنا ووحدة صفنا ووقوفنا في خندق واحد مدافعين على صحرائنا ولن نسمح بأحد أن يمس ولو حبة رمل من رمالها ونحن المغاربة كافة جنود مجندين وراء جلالة الملك محمد السادس نصره الله واقر عينه بولي عهده مولاي الحسن والأسرة الملكية الشريفة كافة.
الصحراء مغربية الصحراءمغربية الله الوطن الملك شعارنا الخالد.
124 - أستاذة الخميس 25 أبريل 2013 - 18:18
ما درنا والو و ما شتو والو
كون شتو إذا تأخر هاد الإعلان على إلغاء المقترح،كون شتو 40 مليون زاحفة على يديها و رجليها حتى للصحرا و يا قاتل يا مقتول هذا هو الجهاد و لي هجم يموت شرع
125 - souad zeryoh الخميس 25 أبريل 2013 - 18:21
والله منفرطو فشبر من بلادنا الصحراء مغربية الى ان يرت الله الارض ومن علبها بروحنا ودمنا غندافعوا عليها احب من احب وكره من كره
126 - medo الخميس 25 أبريل 2013 - 18:32
" و لا يحق المكر السيء الا باهله "...صدق الله العظيم . ما شاء الله عاش الملك والصحراء مغربية .
127 - guisser الخميس 25 أبريل 2013 - 18:59
لماعند سيدو عند للاه والصحراء مغربيه من طنجه الا الكويره وقضيه الصحراءقضه شعب ومنك نصره الله
128 - شرف خان الوزاني الخميس 25 أبريل 2013 - 19:58
الصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه اما مناورات الخصوم لا تجدي نفعا امام توحد المغاربة ملكا وشعبا واحزابا ومساندة القوى الدولية له لانه الكل واعي ومتأكد من صحرئية المغرب اما بالنسبة الجزائر ان زعمت الحرب فلتراجع ماضيها وما حدث لها في حرب الرمال لولا التدخل الفرنسي والامريكي وبعض القوى لغزونا العاصمة ولكانت الجزائر في مهب الريح ولتتأكد أن المغرب اليوم ٌأقوى من أي وقت مضى ولن يسمح في أي شبر من أراضيه كما قال بو تفليقة
129 - driss الخميس 25 أبريل 2013 - 20:45
ti amo sahra quista volta non fermiamo fino a wahran
130 - buffalo الخميس 25 أبريل 2013 - 21:19
cette marionnette du régime algèrien ose parler des droits de l'homme en oubliant que ces maitres sont les pires opresseurs du monde.je lui dis continue de lécher les pieds de tes maitres et viendra le jour ou toi tes semblables n'auront aucune patrie pour les acceuillir.
131 - السباعی الخميس 25 أبريل 2013 - 21:26
اعجب لشرذمه من المرتزقه مات ولی نعمتها فی خندق فاصبحت ضا یعه تستجدی حکام















الجزایر ومن یدور فی فلکها.
حری بکم ان تحمدوا الله لان قرارا کهذا لم یمرر لان الخاسر الکبیر فی هکذا قرار هم انتم واذیالکم..
132 - كوثر الخميس 25 أبريل 2013 - 22:54
من فضلك من انت حتي تسمح لنفسك ان تقول ما قلت ، الصحرا ستبقي مغربية بغيتي او كرهت او اش جاب القنب الهندي للقضية الصحرا الله يستر تقاداو ليكم، انتم راكبكم الفساد من راسكم حتي للرجليكم ما درتو الخير حتي في بعضكم بقي عاد تهضرو علي حقوق الانسان ، كينتقد باب جارو او باب دارو عامر زبل
133 - Mabrouk الخميس 25 أبريل 2013 - 23:12
le polikhario ne pèse plus rien sur la scène internationale nos frères algériens doivent mettre fin à cette dépense inutile soit les 800 000 000 000 (huit cent milliards )dinars algériens soit 80 000 000 000$ pour des futilités et support de cinq ministres + Abdelaziz el merrakchi .
134 - momo الخميس 25 أبريل 2013 - 23:52
j'ai vecu une certaine periode de ma vie dans un pays africain où il y avait des centaines d'autres nationalité(francais, américains,chinois, libanais, algériens...) croyez moi on est le peuple le mieux respecté, le mieux adoré et surtout on évite de nous énerver, croyez moi mes frères marocains on a peur de nous marocains car même si on est sympathiques tout le mode sait bien qu'on devient dangereux si on nous fais du mal; mon message à nous ennemis c'est qu'ils évitent notre colère
135 - تازي الجمعة 26 أبريل 2013 - 00:09
تمنيت توسيع صلاحيات المينورسو لتشمل حقوق الانسان في الجزائر فقط ليعلم سياسيوا الجارة كم ستصبح فيها من دويلات و لادراك حجم الغباء اذ الواجب جمع شمل امة تتآكل في كل لحظة و ليس تشتيت ما تبقى منها متماسكا
136 - louz الجمعة 26 أبريل 2013 - 00:51
الصحراء مغريبية .مغريبية.مغريبية ...نعم الله الوطن الملك
137 - عزيز الجمعة 26 أبريل 2013 - 01:00
الرجل يتكلم عن انتهاك حقوق الإنسان فلنسأل ونتفحص أجساد الذين عادوا إلى ارض الوطن بعد سنوات الجحيم التي قضوها بالمخيمات فأثار التعذيب والعنف والحرمان من ابسط الحقوق كإنسان لا زالت بادية على أجسادهم ونفسياتهم ، ويأتي هذا الشخص وبدون استحياء يتكلم على حقوق الإنسان رحم الله من قال فاقد الشيء لا يعطيه
138 - iskobar71 الجمعة 26 أبريل 2013 - 01:14
إن جارتنا الجزائر بأفعالها هذه لن تنال منا أي شئ ، فهي أفعال نسائية أما المغرب رجل بمعنا الكلمة ، فرغم كل ما لديها من طاقة و غاز الذي تستعمله كورقة رابحة ضد المغرب للضغط بمساعدة بعض اللوبيات على الإدارة الأمريكية فإن المغرب لديه علاقات جيدة وسمعة شريفة بفضل ملكه محمد السادس الشجاع وحكومته القوية وشعبه المتحد من طنجة الى الكويرة .
139 - لماكني نور الجمعة 26 أبريل 2013 - 01:14
هناك مخطط صهيوني لتقسيم جل الدول العربية مثﻻ المغرب الى ثﻻث دويﻻت دولة للامازيغ واخرى للعرب واخرى للصحراوين وقد نجحوا في السودان
140 - hossa الجمعة 26 أبريل 2013 - 01:26
سقف صحرائنا من حديد وأركانهامن فولاذ ,نحن في صحرائنا ناعمون وعلى رمالها مستلقون وعلى شواطئها مستحمون . أما كلامك يا خائن لايعدو أن يكون محارة فارغة. اعلم أنت ومن ورائك أن قافلة التنمية بالصحراء المغربية تسير بتباث وأنتم ماضون في النباح.
141 - الحاج حسن الجمعة 26 أبريل 2013 - 01:34
لعل أهم ما أتذكره بمناسبة ماعشناه كمغاربة خلال الأسبوع الأخير بخصوص المقترح الخطير لليمين الأمريكي حول قضيتنا الوطنية العادلة وتدعياته على الأمة المغربية ملكا وحكومة وشعبا هو ما كرره الأخ عبد الإلاه بنكيران رئيس الحكومة عدة مرات أن توافق المغاربة وملكهم يصنع العجب ، وهاهو التصدي الذي عبر عنه المغاربة قاطبة وعلى رأسهم ملك البلاد أعزه الله وحفظه، والديبلوماسية المغربية ورئيسها المحنك الدكتور سعد الدين العثماني الذي كاد أن يقسم قسم المؤمن اليقين أمام البرلمان قبيل يومين فقط أن هذا القرار لن يمر، وبإجماع الغضب المغربي بداية من اجتماع كافة الزعامات السياسية الحزبية بالديوان الملكي بأمر ملكي وعلى هذي من توجيهاته، فكان ذلك بمثابة ملحمة وطنية جديدة أكدت للعالم أجمع أنه لا يوجد أي مغربي حر يمكنه أن يخرج عن دائرة الإجماع حول موضوع الوحدة الترابية لهذا الوطن الكريم، فمرة أخرى نسأل الله تعالى أن يدسم علينا نعمة الإجماع حول القضايا الكبرى المؤسسة للكينونة والهوية الوطنية للدولة المغربية العتيدة والشامخة ، وهنيئا لنا بالقيادة الملكية النيرة واليقضة لصاحب الجلالة سيدي محمد السادس حفظه الله ونصره.
142 - معلم الجمعة 26 أبريل 2013 - 02:14
البوليزاريو ليس لها مكانة في المغرب .الزائر بل الجزائر عليها ان تنسحب امام المغرب لحل الاشكالية المصطنعة ضدا وحسدا لوحدة المغرب التي ما تزال بعض مناطقه ومدنه مغتصبة في الشمال و حيث الجنوب الشرقي للمغرب تندوف اصلا مغربية وكيف لا وسكانها انهم اصلا مغاربة سواء بسواء انفصاليين او محتجزين وكل سكانها قبل انضمام تندوف للجزائر بعد حرب الرمال .كم من حكم وحجج دالة عن الحقد والحسد في ضمير حكام لا ضمير اخلاقي لهم ولا حجج التاريخ والوثائق العدلية و القانونية يقرؤونها.كونها تثبث حقوق المغرب في تحرير ربوعه شبرا شبرا وجزءا بجزء .دلالة على راية السلام التي هي نجمة خماسية هي رمز باسم الله الرحمن الرحيم خضراء اللون بارزة في ربوع احمر.ر
مزا لما خاضه المغرب من حروب من اجل السلام والسلم العالمي .المغاربة هم هدا صحراوي هدا شمالي هدا داخلي شرقاوي وغرباوي ريفي وزياني وسوسي شياظمة وعبدة ودكالة والحوز والشاوية وزد وزد المغرب هو المغرب لا دخل في شانه لاي استعمار
143 - مغربي الجمعة 26 أبريل 2013 - 10:06
من حقنا أن نفتخر على الرغم من أنوفكم هذا دليل على أن المغاربة يتصدون لكل من تسول نفسه أن يحاول المس بكرامته خصوصا من جماعة لاتمثل إلا نفسها والدليل هذا النصر الذي حققناه امس الخميس بقي شيء مهم يجب الانتباه له هو الاعتراف الضمني بمغربية تندوف حسب ما جاء في القرار الأممي
ونقول للطرف الآخر افيقوا من سباتكم.
144 - skander الجمعة 26 أبريل 2013 - 10:36
الجزائريين ما عندهم حتى كره للمغاربة ما فهمتش علاش هذا الغل كله ضد الجزائر و الحرب و الاستشهاد. كون جاو كاين الرجال رانا بلاد وحدة لكن الله غالب ماكانش الرجال
145 - عبد الحق الجمعة 26 أبريل 2013 - 13:24
أريد أن تعودوا إلى التاريخ لأنكم جهالة لاقيمة لكم الصحراء مغربية وستضل مغربية إلا أن يرث الله الأرض ومن عليها لان القافلة تسير والكلاب تنبح. اللهم اجعل بلدنا آمنا مطمئنا وأحفض أمير البلاد من حسد الحساد ياأرحم الراحمين يارب العالمين
146 - fatima zahra الجمعة 26 أبريل 2013 - 16:10
الصحراءالمغربية وستبقى مغربية الى الابد
147 - mohamed aliousalah الجمعة 26 أبريل 2013 - 20:24
Personnellement, je remercie les américains,qui grace a leurs ignorance de la réalité et du vécu marocaine, nous ont permis de convaincre et dévoiler a tous nos amis ,avant les marionettes,que le Maroc est un etat nation,uni et attaché a sa devise Dieu ,Patrie,Roi
Toutefois,nous devons, tirer les leçons de cet incident de parcours en solidifiant et immunisant nos acquis démocratiques et en investissant sur notre richesse qu'est les jeunes.Je souhaite une nouvelle stratégie sociale, par le biais de l'outil INDH,pour générer, encore et plus d'emplois pour nos diplômés et autres couches de notre société, Le Maroc est un état de défis il est dans son SAHARA,et aucune force au monde ne peut y toucher. Et a la fin,je souhaite qu'on étudie le pour et le contre de la nécessité d'instaurer le service militaire/civil obligatoire pour tous ,
148 - المهدي1 السبت 27 أبريل 2013 - 03:07
يا مرتزق المغرب دولة كبيرة وضارب الاطناب في التاريخ والمغرب مفتوح على الصحافة الدولية ومنظمات حقوق الانسان واي مواطن مغربي تعرض لتجاوزات له الحق ان يقاضي من ظلمه من رجال السلطة والمغرب له ديوان المظالم وصحافة في الستوى ومستقلة تكتب عن ما تعرض له داك المواطن من انتهاكات فتبلغها بامانة للراي العام الوطني وحتى الدولي.لا سبيل للمقارنة مع تندوف والجزائر التي يتم فيها القمع والتقتيل وبسرية تامة وليس للمواطن الحق في التظلم لقد حرمتم رجل من زيارة ابنائه في مخيممات تندوف وادقتموه اصناف العداب لا لشيئ الا لانه خالفكم اوهامكم انتم آخر من يمكن ان يتكلم على حقوق الانسان
149 - jamal السبت 27 أبريل 2013 - 11:44
polisario perdu a cause des mouvements des grands diplomates .pauvres petits diplomates voisins les cours d'aprentissage sont férmé.pours s'inscrir au prochain,cours il faut demander l'accord des Marocaines.
المجموع: 149 | عرض: 1 - 149

التعليقات مغلقة على هذا المقال