24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1106:4613:3717:1420:1921:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | في ذكرى احتلال القدس.. وقفتان وحدتهما الشعارات وفرقتهما السياسة

في ذكرى احتلال القدس.. وقفتان وحدتهما الشعارات وفرقتهما السياسة

في  ذكرى احتلال القدس.. وقفتان وحدتهما الشعارات وفرقتهما السياسة

شهدت مدينة الرباط عشية الجمعة وقفتان احتجاجيتان، استجابة لنداء الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين بتنظيم المسيرة العالمية من أجل القدس، "بمناسبة الذكرى 46 لاحتلال القدس وهدم حارة المغاربة من قبل عصابات الكيان الصهيوني".

http://t1.hespress.com/files/soutien_palestine_rabat_6_588770108.jpg

ففي الوقفة التي دعت لها المبادرة المغربية للدعم والنصرة بتنسيق مع المبادرة الطلابية ضد التطبيع والعدوان، المقربتان من حركة التوحيد والإصلاح، أعلن الواقفون على الشكل الاحتجاجي، أنها تأتي لمساندة "صمود أهلنا في القدس و نصرة للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، ومناهضة لكل أشكال التطبيع والاختراق الصهيوني بالمغرب"، مشيرين أن ذلك يأتي "أمام استمرار الإجرام الصهيوني في تهويد القدس وطرد أهلها المقدسيين وتغيير وطمس هويتها العربية الإسلامية و المسيحية".

http://t1.hespress.com/files/soutien_palestine_rabat_5_761693114.jpg

من جانبها أشارت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة المقربة من جماعة العدل والإحسان أن وقفة اليوم تأتي "استمرارا في الأنشطة التضامنية مع فلسطين، واستنكارا للحملات الصهيونية المتكررة الرامية لتهويد القدس الشريف وتنديدا بالمحاولات الصهيونية الممنهجة لاقتحام المسجد الأقصى.

http://t1.hespress.com/files/soutien_palestine_rabat_4_703110395.jpg

http://t1.hespress.com/files/soutien_palestine_rabat_3_875810051.jpg

هذا ورغم أن الوقفتين وحدتهما الشعارات إلا أنهما فرقتهما الحساسيات السياسية للقائمين عليهما، فقد طالب المحتجون بتجريم التطبيع ونصرة الشعب الفلسطيني، وشعارات أخرى مساندة للمعارضة السورية، وفي هذا الاتجاه قال محمد الحمداوي عضو مجلس الإرشاد في جماعة العدل والإحسان أن تحرير فلسطين لن يتم إلا بتحرير الأقطار العربية من الاستبداد، مؤكدا في كلمة له خلال الوقفة التي شهدتها بعد صلاة العصر قرب مسجد "مولينا" وسط العاصمة الرباط، "أنه في ذكرى احتلال القدس تأبى الشعوب العربية كما أسقطت الفساد والاستبداد إلا أن تضع نصب عينيها إسقاط الاحتلال وتحرير فلسطين".

http://t1.hespress.com/files/soutien_palestine_rabat_2_485756069.jpg

من جهة ثانية وفي الوقفة المقابلة والتي احتضنها شارع محمد الخامس قبالة البرلمان، قال امحمد الهلالي نائب رئيس حركة التوحيد والإصلاح "إن الأمة تعيش أمل الصلاة في المسجد الأقصى وهو أمل يترافق مع ذكرى الإسراء والمعراج"، مؤكدا أن عنوان المرحلة اليوم هو تحرير فلسطين لأن معركتنا هي القدس ضد الاحتلال واستعادة فلسطين، لأنه لا مجال للاستسلام أو الكلام المعسول".."فلسطين ذهبت بالقوة ولن تعود إلا بالجهاد في قاموس عنوانه الملحمة"، يقول الهلالي.

http://t1.hespress.com/files/soutien_palestine_rabat_1_446229812.jpg

إلى ذلك شهدت الوقفة المقابلة للبرلمان شعارات مساندة للمعارضة السورية ضد نظام بشار الأسد، وأخرى مستنكرة لتدخل حزب الله في سوريا، وهو الأمر الذي لم يرق لخالد السفياني منسق مجموعة العمل الوطنية لدعم فلسطين، الذي انسحب بعد دقائق فقط من توجيه المحتجين لشعاراتهم ضد بشار الأسد والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - انسان السبت 08 يونيو 2013 - 01:15
لمادا لا يتضاهر هؤلاء نصرة للشعب السوري الدي يدبح ليل نهار من قبل ادعياء المقاومة والممانعة للاسف اصبحت اكره اي واحد يحدثني غن فلسطين لاني اشك ان الهدف هو صرف النضر عما يجري لاخوتنا في سوريا
التوحيد والاصلاح والعدالة والتنمية خدلو الشعب السوري تماما كاخوان مرسي الدين طعنوا الشعب السوري في الضهر لكم الله يا اهلنا في سوريا
2 - منية السبت 08 يونيو 2013 - 01:24
فلسطين في القلب و في الفكر وفي الوجدان ندعوا الله عز وجل ان يعجل تحريرها وان يفك اسرهم وان يشفي مرضاهم وان يرحم موتاهم وان يصبر دويهم اللهم ارزقنا صلاة في المسجد الاقصى اللهم لا تحرمنا هده الامنية . النصرة النصرة يا مسلمين ولو بالدعاء.
3 - ممانع السبت 08 يونيو 2013 - 01:49
ان قضتنا الاولى والاخيرة هي تحرير فلسطين. ونحن مع المقاومين وضد المنبطحين .كل من يساند القضية الفلسطينية نحن معه.وكل من يضع يده في يد الصهاينة المغتصبين فنحن ضده.فلن تخدعنا السعودية ولادول الخليج بان ايران اشد خطرا من اليهود وتدفع بالسلفيين لمقاتلة اخوانهم المسلمين وتترك الصهاينة تدبح اخواننا الفلسطينيين ارضاء لاسيادها الامريكان.....
4 - محمد السبت 08 يونيو 2013 - 02:20
مملنا من الوقفات و الشعارات .. فلسطين ستحررها المقاومة ان شاء الله بعد القضاء على الجيش الإسرائلي الحر في سوريا .. عاشت سوريا الأسد
5 - Moroccan السبت 08 يونيو 2013 - 02:34
Who cares why are you peoples involved palestinians are two faces they live and work in israel they report everything you do to the israelis they are playing us Moroccans needs to know that we are hurting in the West by you getting involves there is millions of moroccans living in Europe and USA stop nowwwwwww stop getting involved whats wrong with you just worry about our economy and jobs please stop getting involved we can't even handle the sahara problem LOL please don't do that anymore
6 - marocain السبت 08 يونيو 2013 - 08:05
الشعب المغربي يريد تحرير الارادي المغربية اولا
الشعب المغربي يريد الدفاع عن الوحدة الترابية اولا

لاحظوالمجموعات تتكون من شيوخ ونساء مسنيين لايفهمون بان هاد الاحتجاجات التي لاتهمنا وانما تخلق لنا عدوات وخصوم ظد وحدتنا الترابية
كل من يريد الدفاع عن القدس فل يدهب الى فلستين ولا تتكلمو باسم المغاربة
ادهبو وتسلحو الى القدس ودافعو باسمكم فقط ولن تتكلمو باسم المغاربة
لاتنسوبان الفلسطينيون يشتغلون مع الاسرائليون يتفاوظون مع الاسرائليون
هناك فلسطينيون مندوبين في الكنست الاسرائلي اطفال الفلسطينيون في
المدارس الاسرائلية والطلبة الفلسطينيون في الجامعات الاسرائلية
وعمال الفلسطينين يشتغلون في المعامل الاسرائلية

اسرائيل في قدسها والقدس في اسرائيليتها القافلة تسير والكلاب تنبح


كل الدول العربية تطعنكم من الظهر في قظية الوحدة الترابية

الشعب المغربي يريد الدفاع عن الوحدة الترابية اولا
الشعب المغربي يريد تحرير الارادي المغربية اولا

عاش المملكة المغربية وعاش اسرائيل
اسرائيل في قدسها والقدس في اسرائيليتها القافلة تسير والكلاب تنبح
7 - علي المكناسي السبت 08 يونيو 2013 - 10:20
لا أعرف كيف يستقيم في عقل عاقل أن يتضامن أعضاء حركة التوحيد والإصلاح مع فلسطين في الشارع، والمغرب يشهد حملة غير مسبوقة من التطبيع مع الكيان الصهيوني في حكومتهم، ما هذا التناقض ؟ ماهذا النفاق ؟ عوض أن تحتجوا في الشارع أنصحو بنكيران ومن معه أن يتق الله في فلسطين والمغاربة...أفلا تعقلون ؟؟؟؟؟
8 - Bourhan السبت 08 يونيو 2013 - 12:36
Nous avons le pouvoir de la parole demandez aux organisateurs ou sont leurs enfants ils poursuivent tous leurs études qui en France qui auxétats unis en Russie ...etc Pour libérer el qods libérez Qatar de ses chioukhs libérez vos mentalités archaïques ce qui se passe en Syrie Est bien étudié ils veulent liquider toute résistance. Anti israélienne pourquoi ce silence envers la violence avec laquelle le régime turque a affronte les manifs réveillez vous indignez vous contre ces barbus qui ont dérobé nos espoirs et nos ambitions
9 - chahid السبت 08 يونيو 2013 - 13:52
غزة بصمت تنادي
و من منا لم يسمع بالنداء
غزة أمي، إخوتي و أولادي
لغزة رب القدس و كل البلاد


جميعا يدا في يد من اجل نصرة إخواننا في فلسطين
10 - عابر سبيل السبت 08 يونيو 2013 - 14:51
كلنا نود أن تحرر فلسطين، لكن قبل التظاهر مع الفلسطنيين فللنظر كيف نحرر إخواننا في الجبال والمداشر المغربية المقهورين والمنسيين لا لشئ إلا لأنهم ينتمون للمغرب " غير النافع " لنحرر إخواننا المعطلين من انتظارهم ومن تعنيفهم وسلخهم في وقت تنهب فيه أموال الشعب وتقدم لمحترفي العري في مهرجان اختلال الموازين
11 - مسلم حقيقي السبت 08 يونيو 2013 - 17:16
فوالله لن يعودالقدس الئ المسلمين حتئ يعودوا الئ دينهم,فمهما ابتغينا العزة في غيره اذلنا الله..اما ما يطلقون عليه اسم المظاهرات والوقفات التضامنية, وغيرها فهي لا تزيد الصهاينة الا اصرارا علئ اباطيلهم, اللهم ردنا الئ دينك ,ردا جميلا.
12 - محمد س السبت 08 يونيو 2013 - 18:14
القضية الفلسطينية لم تعد مجالا للاستغلال السياسوي والمزايدة بها ، وتحرير فلسطين سيتم على يد أبناء فلسطين المؤمنين بقضيتهم وكما يقول المثل " ما حك جلدك مثل ظفرك " وفي ظل التشردم الذي يعرفه العالم العربي والإسلامي فإن الفلسطينيين لم يعودوا يراهنون على أي أحد .
13 - سلفي السبت 08 يونيو 2013 - 18:32
قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه :كنا اذل قوم فاعزنا الله بهذا الاسلام ,فمهما ابتغينا العزة في غيره اذلنا الله. فالصهاينة قوم نجس (يخافوا ما يحشموا) ولقد اخبرنا خالقهم بذلك,وهو ادرئ بهم!!.اما هاته الحركات عفوا المظاهرات ,فلن تزيدهم الا جحودا واصرارا.. ولن تخيفهم كثرتنا ولو اعجبتنا ,ولكن يخيفهم ديننا اذا رجعنا اليه.
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

التعليقات مغلقة على هذا المقال