إشاعات تتناسل حول صحة الملك قبل عودته إلى أرض الوطن

إشاعات تتناسل حول صحة الملك قبل عودته إلى أرض الوطن
الجمعة 14 يونيو 2013 - 01:30

لأزيد من شهر، ظلت وضعية الملك محمد السادس الصحية بين القيل والقال وكثرة السؤال، وسط إشاعات انتشرت على نطاق واسع في صفحات الشبكات الاجتماعية وبعض المواقع الإلكترونية والصحف والقنوات الأجنبية، ذهبت بعضها إلى خضوع الملك لعملية جراحية في إحدى مستشفيات باريس، وإصابته بمرض الفشل الكلوي تارة، ومشاكل تنفسية تارة أخرى.. وهي الأخبار التي لم يتم تأكيدها من أية مصادر موثوقة أو رسمية.

ولعل ما دفع بعض المنابر تشير إلى طبيعة مرض الملك، هو غيابه عن استقبال رئيس حكومة دول أجنبية ذات وزن دولي من حجم الزعيم التركي رجب طيب أردوغان، وعدم اتخاذ أي إجراء دستوري في قرار حزب الاستقلال الانسحاب من الائتلاف الحكومي، وهو حدث سياسي بارز، باستثناء اتصال هاتفي للملك بالأمين العام لحزب “الميزان” حميد شباط، طالبا منه الإبقاء على وزراء حزبه إلى حين عودته إلى أرض الوطن.

إشاعات عن أمراض أصابت الملك

بعض الصحف الإسبانية، من بينها “إلباييس”، تطرقت إلى إصابة الملك محمد السادس بمَرَضي الفشل الكلوي والكبد، اضطراه إلى التنقل بصورة منتظمة إلى فرنسا، وهو ما يبرر سفره للمرة الثانية على التوالي في أقل من نصف سنة، بعدما سافر إلى بلدية “بيتز” الواقعة شمال باريس، بداية العام الجاري في 04 يناير في إطار زيارة خاصة، قبل أن يعود إليها مرة أخرى في 10 ماي المنصرم، وهي الزيارة التي لم يعد منها إلى حدود اللحظة.

وروّجت صحف فرنسية لخضوع العاهل المغربي لعملية جراحية في أحد مستشفيات عاصمة بلاد الأنوار، بسبب ما قالت عنها مشاكل تنفسية يعاني منها في الآونة الأخيرة، حيث يمضي فترة نقاهة في قصره بـ”بيتز”، وهي المنطقة التي اعتاد محمد السادس أن يقضي فيها عطله الخاصة كلما سافر إلى فرنسا، حيث تتميز بهدوئها نظرا لصغر حجمها وقلة سكانها.

وسائط أخرى تداولت “إشاعة” مرض الملك بالقول إن هذا الأخير تعرّض لالتهاب معويّ حادّ في الجهاز الهضمي، تطلّب معه الأمر إجراء عملية جراحية “عاجلة” تلتها فترة نقاهة بضواحي العاصمة باريس.

أجندة ثلاث زعماء مغاربيّين في فرنسا

وكان المَلِك محمّد السَادس قد غادر المغرب من مطار ورزازات بعد أن أدّى صلاة الجمعة بمسجد حسان في الرباط، يوم الجمعة 10 ماي المُنصرِم، صوبَ فرنسا في زيارة “خاصة”، حيث أفادت حينها مصادر خاصة بهسبريس أنه سيقضي خلال إجازته بإقامته الشخصية في بلدية “بيتز” الفرنسية، لفترة قصيرة من الوقت.

وفيما تحدثت مصادر إعلامية عن عزم الملك إجراء لقاءات غير رسمية مع مسؤولين فرنسيين، إضافة إلى قضاء أيام في زيارة والدته التي تقطن في مدينة “نويي” التابعة لمقاطعة “هوت دو سين”، ذهبت منابر إعلامية أخرى إلى لقاء الملك بالرئيس الموريتاني محمد عبد العزيز، الذي لا زال يتعافى بعد تعرضه لمحاولة اغتيال سابقة، وبالرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الذي ظهر لوسائل الإعلام أمس بباريس بعد وعكته الصحية التي بدأت في 27 أبريل المنصرم.

رسائل ولقاءات تُكذّب التكهنات

تواجد الملك خارج البلاد لم يمنعه من التواصل وتتبع ما يقع داخل المغرب، فبالإضافة إلى البرقيات والرسائل الرسمية الصادرة من داخل القصر، والموقعة باسمه طوال فترة تواجده في فرنسا، يرى العديد من المتتبعين أن سرعة تفاعل محمد السادس مع قرار المجلس الوطني لحزب الاستقلال القاضي بالانسحاب من الحكومة، أكبر دليل على عدم صحة إشاعة مرضه وتدهور حالته الصحية.

من ناحية أخرى، كتب الإعلامي المغربي محمد واموسي على موقع هسبريس، عن لقائه صدفة في العاصمة الفرنسية باريس بالأميرة للا أسماء، ابنة الملك الراحل الحسن الثاني، وشقيقة الملك محمد السادس، حين سألها عن “إشاعة” إصابة الملك بعارض صحي طارئ، قبل أن تنبئه بأن الخبر “اليقين” هو أن الملك “سالم معافى ويتمتع بصحة جيدة، وبخير وعلى خير، وإذا كتب شيء يقول العكس فلا أساس له من الصحة ومجرد إشاعة”.

وقبله، انتشرت على صفحات “الفايسبوك” صورة المهاجر المغربي المقيم في فرنسا، عمر الفار، بجانب الملك محمد السادس قبل أسبوعين في ساحة “فاندوم” الشهيرة وسط العاصمة باريس، حيث بدا الملك منتصبا بلباس وهو متخفف من البروتوكول الرسمي، فيما قال الفار لهسبريس إنه التقى مع الملك وسط حشود من السياح تغمر الساحة التي تُعرف بضمّها لأشهر وأرقى دور المجوهرات بالعالم”.

‫تعليقات الزوار

119
  • Tabet
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 01:47

    الملك في فرنسا، حميد شباط يستغل المساحات الفارغة في محاولة لٱختراق دفاع بنكيران القوي، العنصر في وسط الميدان لتهدئة اللعب، والمعارضة جالسة مع الجهور بعدما ملت من مقاعد الإحتياط….

  • adouzi
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 01:48

    عدلت يا مولانا فأمنت، وإن عرشك يا ملكنا الهمام في قلوبنا، نسأل الله تعالى أن يكلأك بعينه التي لا تنام في السفر والحضر، وأن يحفظك وأسرتك الملكية الشريفة بسر السبع المثاني والقرآن العظيم

  • Zoubir
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 01:56

    اللهم عافيهِ و انصرهُ و ارزق بلدنا السلام و الرخاء

  • Simon de San Francisco.
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 02:07

    May god protect our king Med the 6th. And wish him a fast recovery, God bless the royal family.

  • طلحى
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 02:08

    ا لحمد لله رب العالمين.كل ما نتمناه هو ان يكون حبيب قلب المغاربة بصحة وسلامة.

  • توفيق اسعدي
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 02:12

    نسائل رئيس الحكومة ياسيد بنكران باسم حقنا في المعلومة اين يتواحد حلالة الملك محمد السادس فنحن قلقين عليه ام ن رئيس الحكومة هو اخر من يعلم اذا كان رئيس الحكومة لم يكن على علم باحرة لمدرب الوطني السابق فاعتقد انه معذور فيما يخص غياب حلالته لكن مهما يكن فان عودة الملك الى الوطن قريبة حدا وقد يفاحئ الحميع بحكومة تقنقراطية مثلما كان الامر مع حكومة السيد حطو لانقاذ ما يمكن انقاذه فالحكومة الحالية فقدت البوصلة وعليها ان ترحل قبل ترحيلها واظن ان الملك قدر ويملك هذه الصلاحية ن ملف الصحراء اصبح في مهب الريح اما القضايا الاخرى من اقتصاد واحتماع فحدث ولاحرح فالغايب ححته معاه كما يقال

  • أنس من الصويرة
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 02:17

    حفظ الله قائدنا و رعاه وتبث خطاه فيما يحب و يرضى و حفظ المغرب و شعبه من شر أعدائنا و اللهم وحد صفوفنا و كلمتنا على الحق …

  • المغربي
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 02:18

    اللهم احفظ ملكنا ومتعه بالصحة والعافية

  • ذ :زياد
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 02:22

    اللهم احفظ ملكنا الغالي "محمد السادس"من كل مكروه,وأدم عليه نعمة الصحة والعافية يارب العالمين

  • abdou
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 02:25

    اللهم شافيه وعافيه ،واهذي اصحاب نشر الإشاعات الى شيئ يشتغلون به بذل البلبلة ،إنك سميع مجيب الدعوات

  • العباسي
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 02:27

    الله يعطي ليه دعوة الخير…
    ووفقه لما فيه خير لهذه البلاد من طنجة إلى الكويرة…
    الله إنجينا ونجيكم من التبركيك….

  • confiance
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 02:43

    La confiance est rompue
    A bon entendeur salut

  • إدريس الجراري
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 02:54

    الحمد لله على عودته سالما غانما اللهم أره الحق حقا ورزقه إتباعه وأره الباطل باطلا ورزقه إجتنابه ورزقه بطانة صالحة وجنبه بطانة السوء واعنه على فلعل الخير وأقر عينه بسمو ولي العهد مولاي الحسن وأنبته نبات حسنا وشمل سائر اسرته بعطفك ورعايتك اللهم ارفعِ مقتك وغظبك عنا وجعل بلدنا بلدا أمنا مطمإنا رخاء سخاء وسائر بلاد المسلمين وجنبنا الفثن ما ظهر منها وما بطن.
    إن ما يهم المواطن البسيط اليوم هو العدل,القضاء الفعال السريع المنصف العيش بكرامة الشغل الذي يظمن الترقي الإجتماعي تحت قانون شغل عادل سكن يحفظ ماء الوجه وليس خم للدجاج تعليم يظمن الشغل مع تكافؤ الفرص تطبيب يراعي إنسانية الفرد والجماعة وامن يظمن سلامة الأرواح والممتلكات ومواطنة مسؤولة ومحاربة الإحتكار,المحاسبة المسائلة وإدارة مسؤولة.
    البلاد في أزمة حقيقية والتغير والإصلاح حتمية,المزايدات السياسية والخطب المجانية والإنتهازية والوصولية ومن بدؤوالحملة الإنتخابية بترصيف وتزليج وتصوير من الاصوار الأزقة والأحياء الشعبية لإستمالة اصوات الطبقة المحرومة
    كان عليهم القيام بإصلاح حقيقي بدل تمرير صفقات لصالح معارفهم و إستنزاف الميزانيات في عز الأزمة

  • amine guercif
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 03:06

    حفظ الله قائدنا و رعاه وتبث خطاه فيما يحب و يرضى و حفظ المغرب و شعبه من شر أعدائنا و اللهم وحد صفوفنا و كلمتنا على الحق …

  • رضوان من مراكش
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 03:08

    اللهم انا نشهدك اننا نحب ملكنا محمد السادس ونفديه بارواحنا,اللهم احفظه لنا وبارك لنا في عمره الغالي علينا, احبببببببببببببببببك ملكي

  • عاشق الريف
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 03:09

    كفاكم كثرة القيل والقال فا عاهل البلاد يسير الملفات الحساسة من فرنسا
    وكما يقول المتل المغربي. ( الغائب حجة معاه )
    وخير الكلام ما قل ودل
    والسلام

  • hakim sarghini
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 03:19

    où est le partage du pouvoir entre le roi et le gouvernement selon la nouvelle Constitution, cette situation de paralysie politique dans laquelle nous vivons aujourd'hui est une démonstration claire de la domination absolue du Palais ,Seulement le silence affreux de tous les politiciens

  • الطيب الجبلي
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 03:58

    الملك بصحة جيدة, وتواجده كل هده المدة بفرنسا ليس فسحة كما يعتقد بعض المنابر الاعلامية, او بسبب المرض. لكن من اجل طي ملف الصحراء المغربية بشكل نهائي خصوصا وكون عضوية المغرب بمجلس الامن اشرفت على النهاية, فالملك يريد استنفار علاقاته من فرنسا لخدمة هدا الملف بعيدا عن اضواء البروتوكولات وعدسات الاعلام. اما بخصوص شباط وبنكيران الملك لا يمكنه التدخل في ازمة بين مؤسسات حزبية, فالملك هو ملك شباط وملك بنكيران, وبموجب الفصل 42 فالملك بصفته رئيس الدولة والضامن لاستمرارية الدولة, فحو يتحكم في الازمات التي تربك سير المؤسسات الدستورية وليس الحزبية. واتوقع انك ينصح الملك جميع الاطراف بمراعات الضرفية الحساسة التي تعيشها الدولة, وسيصدمهم بجديد قضية الوحدة الترابية. كما سيحثهم على الانسجام من اجل اتمام هدا التمرين الديمقراطي الدي تعيشه جل المؤسسات.

  • مريم من فرنسا
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 04:15

    اسأل الله العظيم ان يشفي ملكنا وان يبارك لنا في عمره وان يحفظه من جميع الأذى انه ولي ذلك والقادر عليه.

  • محمد عليواة
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 04:17

    بسم الله مجرها ومرسها إن رب لغفو رحيم ولله العزة والنصر الدائمين
    الله الملك
    ‏ الوطن
    فلا يحزنك قولهم إنا نعلم مايسرون وما يعلنون
    إن ينصركم الله فلا غالب لكم‎ ‎

  • ام فيصل
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 04:27

    الله يحفظه ويحفظ الاسرة الشريفة الله يبعد الفتنة على بلادنا
    يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا مبدأ يا معيد يا فعال لما تريد اسالك بنور وحهك الذي ملأ اركان عرشك وبقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك وبرحمتنك التي وسعت بها كل شيء لا الاه الا انت يا مغيت اغث ملكنا يا مغيث اغث وطنا من شر الحاقدين

  • ملاحظ عابر سبيل
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 04:36

    "اللهم إني أعوذ بك من القيل و القال و كثرة السؤال و إضاعة المال."

  • abouhiba
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 04:43

    الويل ثم الويل لمن سولت له نفسه إثارة الفثنة في بلدنا والإسائة إلى ملكنا.فعلموا بأن الوطن والملك لهما رب قوي يحميهما.ولمن ساوره الشك في ذلك فليستحظر هجوم الصخيرات والهجوم على الطائرة. اليسوا من المعجزات الربانية وهو القوي العزيز.ومن المعجرات أيضا أن لملكنا وروحنا محمد السادس شعبب يحبه حتى الجنون.فحذاري لمن سولت له نفسه المس بالمقدسات وتوابث الأمة.عاش المغرب حرا عاش ألملك في قلوبنا قرة العين. 

  • marocaine de québec
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 05:05

    اللهم احفظ ملكنا ومتعه بالصحة والعافية

  • مغربية
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 05:41

    ربي احفظ ملكنا من كل سوء و اعده الى بلده سالما غانما معافا.

  • عزيز من تاز ة
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 05:59

    عودة موفقة ان شاء الله بصحة و العافية و ادام الله السلم و الأمان على بلدنا و اهله ملكا و شعبا و على جميع امة محمد

  • idriss bounit
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 06:02

    بجلال هذا الشهر العظيم وجلال كل مصل وكل راكع وبجلال كل الأكف المرفوعة للعلي القدير ، وبجلال قبول صيام كل المسلمين ، نرجو منك يارب ياعلي يا قدير يا مجيب دعوة المظطر إذا دعاك أن تشفي ملكنا الحبيب وتطيل عمره وتزيد في مدده وتقر عيني أطفاله وزوجته وعائلته وشعبه به، فلا شافي سواك يا رب يا أرحم الراحمين .

  • صلاح المراكشي
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 06:31

    ابقي الله صاحب الجلالة محمد السادس امير المؤمنين وحامي الملة والدين سالما معافا ذخرا و ملاذا لهذه الأمة.عد إلينا فلقداشتقنا لرؤيتك.

  • مواطن
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 06:33

    اللهم احفظ ملكنا ومتعه بالصحة والعافية

  • نورالدين من بلاد العم سام
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 06:42

    تحية عسكرية من مشجع عسكري إلى صاحب التعليق رقم 1 صراحة كدت أن أثمل وأفقد الوعي من شدة الضحك نعم تاكتيك السياسة يشبه إلى حد كبير تاكتيك كرة القدم لأن نظام اللعب في السياسة يتغير حسب مجريات المقابلة ولا شك أن بعض اللاعبين أمثال شباط ولشكر خارت قواهم واستنزف مخزونهم البدني أمام تماسك دفاع بنكيران،فلجؤوا إلى "القذف" من بعيد والعرقلة من الخلف الشيء الذي يستوجب معه تدخل الحكم أي "الشعب" لإشهار الورقة الحمراء في انتظار إجراء بعض التعديلات على التشكيلة الحكومية لضخ دماء جديدة في وسط الميدان والحد من تسربات هؤلاء وإجهاض كل المحاولات التي تروم نسف التحالف الحكومي.تحياتي

  • Samiha jear
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 07:30

    I hope you feel better your majesty ,stay stronge your country needs you good bless the king and the country .

  • حسونة
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 07:34

    الله يحفظ ويصون ملكنا المحبوب ويقيه كل شر ويبقيه لنا قائدا موحدا وحاميا لهدا الوطن إن الله سميع الدعاء. ولنتعاون جميعا مع صاحب الجلالة على ما فيه خير لهده البلاد.

  • HAKARI MOHAMMED
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 08:15

    اللهم احفظ ملكنا ومتعه بالصحة والعافية

  • moncef
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 08:20

    الهم شافيه وعافيه واستر عليه ستر الدنيا والاخرة واحفظه من الالسنة والاصابع الضالمة فانت يا محمد بن حسن ملكنا وسلطاننا ابا عن جد حبا من حب وكره من كره……فنطلب من الله ان يحفظ لنا ملكنا الغالي "محمد السادس"من كل مكروه,وأدم عليه نعمة الصحة والعافية يارب العالمين

  • Adil
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 08:52

    اللهم احفظ ملكنا الوحيد الذي يحرص على مصلحة هذا البلد عاش محمد السادس

  • حاضرة المحيط
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 09:07

    نسأل الله تعالى أن يحفظ ملكنا الحبيب بعينه التي لا تنام من كل مكروه، وكل أسرته الملكية الشريفة وان يعود لبلده امنا سليما فنحن والله يا ملكنا ندعوا لك كل لحظة بالصحة والعافية لاننا نرى فيك خير جليس على عرش اسلاف ميامين .

  • عبدالرحمان التاهرتي
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 09:07

    اللهم لا شماته لأن المرض من الله والشفاء من الله ، المهم اللهم اشف الزعماء الثلاثة وألهمهم العمل لما فيه الخير لبلدانهم وقوي أواصر المحبة بينهم وازرع المحبة بين الشعب الجزائري والمغربي والموريتاني وسائر الشعوب العربية والاسلامية

  • Red one
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 09:15

    Que Dieu bénisse notre Roi et pérennise la santé et la clairvoyance

  • abouzzit
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 09:26

    اللهم احفظ ملكنا وقائدنا ومتعه بالصحة والعافية

  • Mustapha
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 09:40

    بكل صراحة يجب طرد الخوانة من الحكومة ،
    كل من يكسر إصلاح مغربنا الغالي .
    اللهم عافي محمد السادس و انصرهُ و ارزق بلدنا السلام و الرخاء.
    من بلد الغربة

  • عبد الواحد حاجي
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 09:58

    اطلب من المولى عز وجل ان يحيط الملك الهمام بسياج العافية التامة والسعادة الشاملة وان يصبغ عليه من نعمه الظاهرة والباطنة ويأتيه العزة ويتبث اقدامه اينما حل وارتحل وان يؤيده بجنوده الخافية التي لاتنام حتى يعود الى ارض الوطن . أدامه الله مصدر فخر وافتخار لمملكته العظيمة وكرامة لامته العزيزة وازدهار لدولته العريقة وأن يحفظه سبحانه وتعالى بما حفظ به السبع المثاني والقران الكريم.

  • amahrouch
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 10:01

    Le Roi est notre rassembleur,celui à qui nous tenons tous.Au milieu de ces rumeurs sa valeur émerge nettement.Soyons reconnaissants dans toutes les circonstances.Aimons le,notre amour ne peut que lui donner de la force à assainir le pays des corrompus et autre sangsues

  • hassan belj
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 10:02

    اللهم رب الناس ادهب الباس واشف انت الشافي شفاء لايغادر سقما. الملك ديلنا الله احفض من كل مكروه

  • هناء
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 10:06

    الله يحفظ ملكنا الغالي و بلادنا و ووحدتنا الوطنية و الصحراء المغربية من شر أعدائنا

  • MOHA
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 10:08

    اللهم احفظ ملكنا الغالي "محمد السادس"من كل مكروه,وأدم عليه نعمة الصحة والعافية يارب العالمين

  • يا مجيب الدعوات
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 10:12

    اللهم اشفه أنت الشافي وارزقه الصحة والعافية يا رب العالمين

  • adnane
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 10:16

    عدلت يا مولانا فأمنت، وإن عرشك يا ملكنا الهمام في قلوبنا، نسأل الله تعالى أن يكلأك بعينه التي لا تنام في السفر والحضر، وأن يحفظك وأسرتك الملكية الشريفة بسر السبع المثاني والقرآن العظيم وبركة اوليائه الصالحين .امين

  • mezzouj
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 10:21

    SA Majesté a aussi droit à une vie privée, à un repos s'il le souhaite, alors pourquoi toutes ces spéculations d'informations infondées. Bon retour au pays Majesté !

  • أبو النورين
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 10:24

    نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي محبوب المغاربة و يعيد إلينا ملكنا سالما معافى .

  • Une citoyenne marocaine.
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 10:28

    Le roi a besoin d un conger ouvert il me semble qu il travail a fort,jamais vu un roi qui travail sans arret,les prierres de vendredi etc…il a le droit de s eloinger des cameras ,vraiment il a du choisir vivre comme les autres rois du monde,les vacances ,les fetes,les habilles …on doit etre content d un roi gentill,polit,generux et fidel a son peuple a tels point on a commencer a nous manquer,oh ALLAH protege cet homme ,on vous aime cher roi ,vous etes notre pere ,frere ,oncle,tout .

  • عبد العزيز الملياني
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 10:30

    نتمني لجلالته الصحة والسلامة والنصر والتأييد وان يخفضه ويخفض ولي عهده وان يوحدالله صفوف المغاربة أجمعيين وان يحفض الله ملك المغرب وأرضه وملكيته من كل الأعداء والماكريين انه سميع عليم .

  • Majid
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 10:32

    Les journalistes espagnols et français feraient mieux de s'occuper de la crise qui sévit leurs pays et de l'état de santé de leurs hommes politiques. Tout ceci relève du domaine du sensationnel et de la presse de caniveau

  • رشيد سلام
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 10:32

    اللهم أنت الشافي ،نتوسل اليك بتعجيل الشفاء ودوام الصحة لعاهل البلاد …آمين يارب العالمين

  • الهواري
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 10:40

    الامن والاستقرار اهم ركائز الاستمرار ……..فالشفاء الشفاء لكل المغاربة

  • mus
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 10:41

    عدلت يا مولانا فأمنت، وإن عرشك يا ملكنا الهمام في قلوبنا، نسأل الله تعالى أن يكلأك بعينه التي لا تنام في السفر والحضر، وأن يحفظك وأسرتك الملكية الشريفة بسر السبع المثاني والقرآن العظيم

  • KHADIJA F B SALAH
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 10:41

    اللهم ارزقه الصحة والعافية و يعينه على الظالمين
    نحن المغاربة نحب امر المؤمنين

  • عبدالرحيم المجدوبي
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 11:02

    الدعاية تغلب الصحف.انهم اعداء الوحدة الترابية فمالمقصود من كل هذه الضجة الاعلامية وملكنا بصحة جيدة حفظه الله ورعاه .انه ملكنا المحبوب.

  • adel
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 11:11

    ا للهم اشف ملكنا الحبيب وايده بنصرك في هذا ليوم المبارك يا ارحم اراحمين .

  • khadija
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 11:14

    لماذا نختلف كثيرا عندما يتعلق الامر بالملك ، او ليس هو اسان عادي بغض النظر عن مقامه ومن حقه الترفيه عن نفسه خصوصا في ظل الازمات والمصائب الكثيرة التي تمر بها كل الدول ، انا اقول بانه يجب ان ياخذ الوقت اللازم لكي ياتينا بمعنويات عليا تمكنه من التحكيم السديد بين الاحزاب التي ما فتئت تاخذ مقاليد الحكم حتى فتكت بالكل ، الله يكون فعوانه ملكنا والله ما يقدر يتكل حتى على واحد فهذا البلاد، الله يردوا لينا بخير وعلى خير توحشناه وافتقدنا وجوده فوسط منا الله يحفظه من كل الشرور .

  • citoyen du monde
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 11:15

    vous reprochez à l'algerie son opacité quant à la communication au sujet de la maladie de boutef, et voila l'arroseur arrosé, le makhzen fait pareil et les commentateurs n'en disent pas un mot! M6 est absent depuis plus d'un mois et personne ne sait ^pourquoi. ce qui est sur c'est que ce n'est pas normal pour un monarque de s'eclipser durant plus d'un mois. conclusion; les arabes sont tous nuls qu'ils soient citoyens, sujets , républicais ou royalistes wa sala alikoum.

  • afake
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 11:18

    قروا عينا يا أيها الشعب ملكنا بخير والحمد لله لقد رأيته في منامي هذه الأيام وهو يصلي على سجدة استهوتني وتمنيت أن أصلي عليها أعتقد أن هذا الحلم ربما يدل على أن ملكنا بخير ولن يصيبه مكروه وأطلب من الله أن يحميه ويصلح به البلاد والعباد ويلهمه الخير كله آمين.

  • احمد ازرو المغرب الحبيب
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 11:18

    السلام عليكم . سبحان الله و الحمد لله و الله أكبر . اللهم انصر الملك محمد السادس و كن له عونا و سندا يا رب العالمين انك ولى ذلك و القادر عليه. الله.الوطن .الملك

  • marocain pur
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 11:22

    bonjour
    j'espere que notre roi hafidahou alah vas tres bien quand je lis ces commentaire j'arrete pas pleurer on l'aime beaucoup
    vive le roi vive le roi

  • najoi
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 11:32

    Allah yahfd lina malikna, un roi très cher à tous les marocains

  • salima
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 11:36

    الى حبيب الشعب المغربي وملك المغرب الحبيب ندعو لكم في كل صلاة دعاء الخير اللهم اشفيه وعافيه وارجعه الينا سليما معافا

  • Marocaine
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 11:44

    Que Dieu le Tout puissant protège Notre Roi du mauvais yeux des énnemis, c'est le Roi le plus aimé sur terre. Longue vie au Roi et que Dieu le protège et nous protège aussi de tout mal. D'ici je demande à tous les marocains, le jour de son retour de lui faire un acceuil à la hauteur. Vive le Roi et vive le Maroc

  • mohamed
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 11:46

    soyez le bien arrive a votre pays

  • ADILI
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 11:48

    اللهم اذا كان حبيببنا وقرة اعيننا مريضا فاشفيه و اعده لنا سالما يا رب العالمين.فانه حامي الملة و الدين والمغرب سيضيع بدونه.جعل من بلدنا بلدا امنا بعبقريته في حسن التدبير.يا رب استجب امين يا رب العالمين

  • said
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 11:58

    اللهم احفضه وعافيه وانصره .سادعو له ولامي في سجودي هذا اليوم (الجمعة).

  • فطيمة
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 12:05

    حفظ الله ملكنا الحبيب.واعاده الينا سالما غانما، ادا كان مريضا نسال الله له الشفاء عاجﻻ.وادا كان في عطلة اسعده الله بها واعاده لنا سالما ، انشاء الله

  • مغربي
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 12:12

    حفظ الله المغرب
    وشعب المغرب
    ونظام المغرب
    وملك المغرب
    من كل سوء وبلاء ومكروه
    اللهم اجعل بلد المغرب آمنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين

  • hassan
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 12:24

    اللهم بارك لنا في عمر جلالة الملك وانصره على كل من عاداه يارب

  • BENBEN
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 12:25

    Pourquoi reproduire ce faisceau de rumeurs alors que des journaux plus objectifs ont publié des couvertures récentes sur le séjour mérité du souverain, sur ses promenades décontractées, ses rencontres avec des artistes et des sportifs méritants des RME ? Même en vacances M6 était actif comme si il est au Maroc. Les multiples crises que vit le pays et qui s’approfondissent de jour en jour sont le produit de la conduite totalitaire du le PJD et de son chef des affaires sur fond de gestion désastreuse de sa coalition et de ses rapport avec ses partenaire sociaux il appartient au chef du gvt de s’en sortir ou de démissionner, n’a-t-il pas dit le faire au bout de six mois de mauvais résultat et nous bouclerons bientôt 24 mois d’incompétence ,d’amateurisme , de népotisme de clientélisme dans les nominations et de voyages touristiques loin à l’extérieur couteux de ministres PJD pour des retombées presque nulle pour le pays.

  • kamal zwin
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 12:28

    De quel absence parle -t'on? Notre Roi et Chef suprême est toujours présent au Maroc et au cœur des Marocains. Soyons logiques, avec les nouvelles technologies de communication, le monde est devenu un petit village ce qui a facilité les contacts et aboli la notion de distance; d'autant plus, que notre Roi suit et donne ses Hautes Directives une fois le besoin se manifeste et oriente cette montée en puissance, trop enviée, de notre Royaume sur tous les domaines avec sagesse et clairvoyance. D'ailleurs si un séjour hors territoire a fait circuler autant de rumeurs, ceci prouve non seulement que le Maroc est bien dirigé mais aussi que les marocains aiment leur Roi et s’informent sur ses nouvelles.

  • adili
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 12:32

    ر بنا احمي حامي الملة والدين وانصره واحفضه وارعاه.فبلدنا بدونه سيضيع.اذا كان مريضا فاشفيه و اذا كان معافا فارجعه لنا بسلام امين يا رب العالمين

  • سفير الزيتون
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 12:44

    دون مزايدات وبدون إطراء ويشهد بذلك الأعداء قبل الأصدقاء أن ملكنا محمد السادس حفظه الله أحسن ملك في العالم على الإطلاق ومن شرب السم من ثدي أمه بدل الحليب وأكل بدل الخبز كسرات من نفاق،سيشتمني ويقول عني كاذب أفاق،لكني سأرد عليه بالقول والله ثم والله لولا الحكم الرشيد لجلالته لاعترى جسد أمتنا التصدع وغصنا للركب في نزاعات وخصومات لا تنتهي وشقاق
    حفظك الله سيدي محمد السادس وأعاهدك وأعاهد وطني على أن لا أخون شعار الله الوطن الملك ولو مزقت إربا إربا

  • من وجدة
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 12:49

    اللهم متع ملكنا الغالي بالصحة والعافية وبارك في عمره وانصره على من عاداه وأحطه بالبطانة الصالحة واجعل بلدنا آمنا سالما يارب العالمين نتمنى كل الخير لمولانا وحبيبنا محمد السادس ومرحبا به في مدينته وجدة التي تزيد جمالا وإشرافا كلما حل بها جلالته ونشكره كثيرا على كل ما أبذله من جهد من أجل لارتقاء بها إلى مصاف المدن المغربية الكبرى .

  • ابراهيم من سيدي افني
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 13:02

    حفظ الله ملكنا و قائدنا و رعاه وتبث خطاه فيما يحب و يرضى و حفظ المغرب و شعبه من شر أعدائنا و اللهم وحد صفوفنا و كلمتنا على الحق …

  • بنت رجال لضاعو
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 13:16

    اتمنى يكون نشهر هدا الخبر مجرد اشاعة– الله ينجي ملكنا محمد السادس من اي مكروه ويعطيه الصحة والعافية''' ياربي يخليه لشعبو ولاسرته ''' ياربي شافيه وعافيه لهلا يخطيه علبنا— المغرب ما يسوى شيئ بدونه— الله يحفظك وينصرك يا ملكنا الغالي''''

  • Ben addi
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 13:41

    نتمنى لجلالة الملك المحبوب العودة الى ارض الوطن بخير وعلى خير وبصحة جيدة كما نتمنى لحبيبنا وسيدنا التوفيق في جميع برامجه حتى يوصل جلالته سفينة هذا البلد الى شاطئ الأمان ونحن كمغاربة أحرار نقول لمن سولت له نفسه ان يشوش على مسيرة هذا البلد الأمين سواء كان من مشوشي الداخل او من اعداءنافي الخارج نحن لنا ثقة كبيرة وكبيرة جداً جداً في حبيبنا وملكنا المحبوب محمد السادس الله. الوطن. الملك

  • khadija
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 13:52

    الله يحفظك لهذا الشعب يا ملكنا الحبيب و الله يخليك لنا و الله ينصرك

  • said
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 14:03

    بسم الله ارقيق من كل شيئ يؤديك من شر كل نفس وعين حاسد الله يشفيك.لا ت خشى اي مكروه انشاء الله ان معك مغاربة بسطاء مخفيين لو اقسموا على الله لابرهم

  • اركيبي
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 14:09

    اطال الله عمرك وشفاك من كل داء ونسال من الله العلى القدير ان يبقاك لنا ذخرا وملاذا مدى الدهر ويرجع كيد الكائدين الى نحر

  • الملالي
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 14:13

    للحقيقة نقول ان هدا الحب الدي نكنه لهذا الملك ام يكن اجدادنا يكنوه لمن سبقوه من الملوك والسبب طبعا رباني وايضا لبساطة هدا الملك المحبوب وقربه من الشعب .وانا من رايي ان هدا العياب سياتي بنصر قوي للدبلوماسية المغربية فالملك يتعامل بترو كبير .واول شيئ سيقوم به هو مباركة عمل حكومة بن كيران

  • محمد
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 14:15

    حفظه الله من كل مكروه و جعله دخرا للأمة الاسلامية بعيدا عن الحقد و الحسود

  • ahmed
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 14:26

    يالله ياأحد يا فرد يا صمد يا من لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤا أحد نسألك بأسمائك الحسنى الشريفة ما علمنا منها وما لم نعلم وباسمك العظيم الأعظم الذي اذا دعيت به أجبت واذا سئلت به أعطيت ان تشفي ملكنا المحبوب وأن ترده الى بلده المغرب سالما معافى بمشيئتك يا ألله.

  • johra66
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 14:27

    حفظك الله من كل شر وادامك عزا لنا وفخرا عد لنا سالما غانما فاننا نحبك,

  • أبو هاشم من تطاون
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 14:30

    باسم الله حسبي الله ونعم الوكيل عليه توكلت وهو على كل شيئ قدير حفظ الله ملكنا الهمام ونجاه من كل مكروه

  • marocain
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 14:34

    ذكرت مصادر إعلامية فرنسية أن الملك محمد السادس غادر فرنسا صباح اليوم عائدا إلى المغرب بعد حوالي 4 أسابيع قضاها هناك لأغراض خاصة.

    ومن المنتظر أن يحل جلالة الملك أولا بمدينة الرباط وبعدها سيغادر إلى الدار البيضاء لزيارة العاهل السعودي الذي يمضي إجازته بالعاصمة الاقتصادية، قبل أن يشرع في جولة تدشين مشاريع اجتماعية وتنموية في المناطق الشرقية والشمالية.
    أتمنى من هسبريس أن تتأكد من صحة معلوماتها و تقف عن الأكاديب و تقول الحقيقة للرأي العام
    أنشري يا هسبريس

  • hicham
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 15:07

    الحفظ والعناية الحفيد الحبيب المصطفى قلوبنا معه و ارواحنا فيداه اللهم اعدها لنا في اقرب الاجال واحفظ به وعلى يديه هذه البلاد

  • Mariocain d'origine
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 15:28

    Que DIEU te bénisse et te garde en trés bonne santé toujours.

  • سفيان
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 15:30

    اللهم احفظه و اطل عمره.وارجعه الينا سالما وبصحة جيدة
    نحبك يا ملكنا

  • Abderahim
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 15:48

    اللهم احفظ ملكنا الغالي "محمد السادس"من كل مكروه,وأدم عليه نعمة الصحة والعافية يارب العالمين

  • kder
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 16:01

    ا للهم اشفهم وعافهم انك انت الشافى لا شفاء الا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما

  • ابراهيم
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 16:05

    اللهم عافيهِ و انصرهُ و ارزق بلدنا السلام و الرخاء

  • مهاجرة
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 16:42

    اللهم احفظ ملكنا ونجيه من كل شر ومرض وادى وانصره اينما ذهب وعلي كلمته يارب العالمين في هذا الشهر العظيم

  • عبدالله
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 17:02

    اللهم ألبس ملكنا حلل الصحة و العافية و السلامة و الهناء و احفظه أينما حل و ارتحل

  • usa sanaa
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 17:19

    عندما أكون راجعة من أمريكا وأصل ألى فرنسا أعتبر نفسي وصلت ألى المغرب فأين المشكلة ادا ذهب الملك لفرنسا فكأنه في الداخلة يرجع مساءا أن اراد

  • مولاي امحمد
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 17:39

    نسال الله ان يحفظ ملكنا المحبوب محمد السادس. اللهم احفظه من الاشاعات و من عيون الحاقدين. ان كان مصابا بمرض ما اللهم فاشفه و اعده الى بلده سالما معافا. نحن الشعب لا نثق في تصرفات شباط و امثاله اللاسياسية و اللتي تخدم مصالحهم الخاصة. ما نثق فيه اكثر هو استقرار و امن هذا البلاد. نحن نحب ملكنا الذي عمل دائما من اجل اسقرار المغرب. و حبنا له ليس مرتبط بالسيد بنكيران و لا بشباط و لا بخلافاتهم

  • fatima
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 17:39

    اللهم احفظ ملكنا ومتعه بالصحة والعافية

  • marocaine d´Amsterdam
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 17:57

    Que Dieu garde notre cher roi, il nous manque vraiment ces jours lá, on le voit plus á la télévision. Je vous souhaite majesté un bon retour á votre pays, á votre famille et á votre peuple.

  • الحبيب المغربي
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 18:36

    ليعلم الجميع، ان لهذا البد المغرب حرمته وخصوصيته، ورمز كل هذا الملك محمد السادس، الذي نتمنى له طول العمر، فهو صمام امان ضد التطرف كيفما كن مصدره، من مرجعيات سياسية او دينية او…ما نعرفه في بلدنا هو ربنا الذي خلقنا، وحبنا لهذا البلد الذي نطلب من الله أن يبعده عن كل كيد وكل الفتن ومحمد السادس الذي نحبه ونكن له كل التقدير وهو في عيوننا وقلوبنا. ومن يبحث عن جر هذا البلد الى ما لاتحمد عقباه، نهمس في أذنيه او آذانهم… للبلد المغرب، من يحميه ويدعو له بالخير…وما السلك(بضم السين)، التي يتم قراءتها ليلا ونهارا بالمساجد والزوايا والمنازل..الا ذلك الدليل القاطع على كون ربنا سبحانه وتعالى، لطيف بهدا البلد. فكل الود والمحبة لك يا سيدي محمد السادس. كاتب هذه الكلمات مغربي محب لوطنه وملكه وكل المغاربة، نابذ للتطرف والعنف، عاشق للقيم الدينية السمحاء التي تقدم صورة صحيحية وقوية عن هذا المغرب المتعايش والمتسامح مع من يختلف عنا في الدين واللون والعرق واللغة. كل من يراهن على الخواء سيبقى خاوي الوفاض. محمد السادس حفظه الله رمز وحدة هذا البلد، لنحرص جميعا وطننا المغرب ولنحقق المزيد من التضامن لمغربنا.

  • محمد 63
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 19:06

    الملك انسان وبالطبع فقد يمرض وقد تجرى له عملية جراحية . ولا داعي للتهويل و سرد ما جاءت به صحف غير بريئة في تغطياتها . الجواب عن جميع المتسائلين في زيارة جلالته للجهة الشرقية .

  • aboudrar
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 19:41

    اللهم احفظ ملكنا وقائدنا ومتعه بالصحة والعافية

  • karim
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 19:44

    حفظ الله الملك من كل سوء والمغرب من كل مكروه

  • soussi mohamed
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 19:58

    ا للهم اشف ملكنا الحبيب وايده بنصرك في هذا ليوم المبارك يا ارحم اراحمين .

    ا للهم اشفهم وعافهم انك انت الشافى لا شفاء الا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما

  • ali
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 20:07

    المهم من كل ما تسمعه يا ملك الشعب و الوطن و البلاد احذذر ثم احذر من ككل ما يعطيك شيأ تاكله وتدخله في فمك و بطنكلا تتق في اي احد

  • nejoua
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 20:25

    يا رب يشفيه ويرجعو بالسلامة انشاء الله تعالى

  • Amon
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 20:41

    الله يحفظ ملكنا محمد الساديس وينجيه من كل شر وطول عمرو ويخليه إلينا يارب

  • ismail
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 20:43

    يالله ياأحد يا فرد يا صمد يا من لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤا أحد نسألك بأسمائك الحسنى الشريفة ما علمنا منها وما لم نعلم وباسمك العظيم الأعظم الذي اذا دعيت به أجبت واذا سئلت به أعطيت ان تشفي ملكنا المحبوب وأن ترده الى بلده المغرب سالما معافى بمشيئتك يا ألله

  • tofik
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 20:45

    يارب احفظ الملكنا محمد السادس

  • OUJDI
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 21:40

    اللهم احفظ ملكنا وقائدنا ومتعه بالصحة والعافية
    اللهم احفظه و اطل عمره.وارجعه الينا سالما وبصحة جيدة
    نحبك يا ملكنا

  • sampa
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 22:31

    اللهم احفظ ملكنا ومتعه بالصحة والعافية

  • يونس
    الجمعة 14 يونيو 2013 - 23:21

    اللهم احفض ملكنا وبارك في عمره

  • fatima ch
    السبت 15 يونيو 2013 - 00:08

    الله يحفض من كل مكروه يا مليكنا يا حبيبنا الله الوطن المليك

  • المغربي الحر
    السبت 15 يونيو 2013 - 00:57

    بسم الله الرحمان الرحيم.
    لإن ينصركم الله فلا غالب لكم.إن تنصروا الله ينصركم ويثبث أقدامكم.للمغرب ملك عظيم ورث عظامته من أجداده الميامين وتابع خطاهم النيرة.حيث جعل أمام عينيه الرفع من مستوى بلده وشعبه الشيء الذي جعل كل أفراد شعبه يزدادون تشبثا بأهداب عرشه العظيم .الشيء الذي يدفع بأعداء وحدتنا الترابية إلى إطلاق عنان أقلامهم للمس بسمعة هذا الوطن الحبيب بعد فشله الدريع في تشويه سمعة المغرب في مختلف المحافل الدولية ولكن توحد أفراد الشعب المغربي والتفافهم حول جلالة الملك محمد السادس نصره الله أحبط كل مساعي أعداء وطننا الحبيب .فدعواتنا لجلالة الملك بالصحة والهناء وللشعب المغربي بالرقي والإزدهار تحت قيادته النيرة حفظه الله بما حفظ به الذكر الحكيم وأقر عينيه بسمو ولي عهده الأمير مولاي الحسن وصنوه المولى االرشيد وسائر الأسرة الملكية الشريفة ومتمنياتنا لكل الشعب المغربي بالرقي والإزدهار .

  • adili
    السبت 15 يونيو 2013 - 09:51

    حفضك الله يا امير المؤمنين يا حامي الملة و الدين

  • Adnane
    السبت 15 يونيو 2013 - 16:40

    اللهم يا ذ العرش العظيم اللهم يا ذ العزة و الجبروة
    احفظ ملكنا و انصره يا رب

  • امين طنجة
    الأربعاء 19 يونيو 2013 - 17:33

    نسالالملكة سال العلي القدير ان يحفظ ملك المغرب محمد السادس بما حفظ به الذكر الحكيم

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات