هل اعتقل " يحيى " في روما بتهمة التحرش الجنسي؟

هل اعتقل " يحيى " في روما بتهمة التحرش الجنسي؟
السبت 23 غشت 2008 - 20:21

أصدرت محكمة في روما أمس الجمعة حكما جديدا في حق يحيى يحيى  يقضي بفرض الإقامة الجبرية في حق عضو مجلس المستشارين المغربي ، في انتظار استئناف الحكم الصادر في حقه.

وكان القضاء الايطالي قد أدان يحيى، بعد يوم من اعتقال (الرابع من غشت حسب وكالة المغربي العربي للأنباء) ، بتهمة ضرب رجال الأمن، وحكم عليه بالسجن النافذ مدة عامين ونصف العام، بالاستناد على الفصل 700 من قانون الأمن الايطالي، دون مراعاة وضعه القانوني، كبرلماني مغربي، يتمتع بالحصانة، التي تفرض على العدالة الايطالية الاتصال بسفارة بلاده، قبل فتح الملف قضائيا.

وكشفت صحيفة “لاريبوبليكا” الإيطالية إن بوادر أزمة دبلوماسية بين روما والرباط تلوح في الأفق بسبب اعتقال البرلماني المغربي يحيى يحيى بروما في “السادس من غشت الجاري”.

وذكرت الصحيفة الإيطالية الواسعة الانتشار أن يحيى يحيى اعتقل من طرف الشرطة الإيطالية بعد أن دخل في مشاجرة مع امرأتين أجنبيتين تتهمانه بالتحرش الجنسي في حانة بوسط المدينة.

وقد عبر بعض أفراد عائلة يحيى يحيى عن استغرابهم وشجبهم للطريقة التي اعتقل وحوكم بها  يحيى من طرف القضاء الإيطالي, كما عبروا عن اندهاشهم لتعامل محكمة روما مع ملفه”بطريقة استعجالية ودون تمتيعه بأدنى الحقوق كما لو كان من أخطر المجرمين ويشكل تهديدا كبيرا لأمن البلاد“.

وقال شقيقه عبد العزيز يحيى إن المحكمة لم توفر لشقيقه أدنى شروط المحاكمة العادلة وأولها عدم إحضار ترجمان بالنظر لكونه لا يتكلم اللغة الإيطالية ولا يفهمها, مما حرمه من الإدلاء بأقواله في النازلة التي توبع من أجلها.

وشدد على أنه تردد طيلة عشرة أيام على المؤسسة السجنية التي أودع بها شقيقه “دون التمكن من زيارته أو تسليمه بعض الحاجيات البسيطة التي يحتاجها في حياته اليومية“.

ولفت إلى أن المحضر الذي أعدته الضابطة لشقيقه “مفبرك” ملخصا أطوار النازلة في كون  يحيى يحيى “تناول العشاء رفقة زوجته وتوجه بمفرده إلى نقطة للأنترنيت للاطلاع على بريده الإلكتروني, وبعد ذلك قصد غرفته بالفندق “فوجد باب الغرفة مفتوحا وبالداخل شخصين بزي مدني يكلمان قرينته بالإيطالية وهي لا تفهم ما كانا يقولانه, واستفسرهما عن سبب وجودهما إلا أن الحوار كان حوار طرشان لكون الشخصين لا يتكلمان ولا يفهمان الإسبانية كما أنه لم يستوعب ما قالاه بالإيطالية“.

وأضاف أن عضو مجلس المستشارين “طلب بقوة من الشخصين مغادرة الغرفة غير أنهما وبدل أن يغادرا قاما بتقييد يديه بالأصفاد واقتياده لمخفر الشرطة“.

وفي تعليقه على استدعاء سفير المغرب  بإيطاليا إلى الرباط, عبر رئيس كنفدرالية المغاربة بهذا البلد ياسين بلقاسم عن قلق الجالية من تعرض العلاقات المغربية لإيطالية “لأزمة بسبب تسرع غير مبرر لمحكمة روما“.

واعتبر بلقاسم في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أنه “كان على المحكمة أن تمتع السيد يحيى “بكل حقوقه التي يكفلها له القضاء, وتأخذ بعين الاعتبار وضعه كمنتخب في بلد صديق“.

يذكر أن القضاء الاسباني، سبق له ان تابع يحيى، في إطار السراح المؤقت، بتهمة استعمال العنف ضد رجال الشرطة، بمدينة مليلية التي تحتلها اسبانيا.

 ويعتبر يحيى يحيى من المدافعين عن مغربية مليلية، وهو يحمل جنسيات مغربية واسبانية وهولندية، ويرأس مجموعة الصداقة المغربية الإسبانية المنبثقة عن مجلس المستشارين المغربي ومجلس الشيوخ الإسباني.

وينتمي يحيى يحيى إلى فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين.

‫تعليقات الزوار

53
  • مواطنة من الشعب
    السبت 23 غشت 2008 - 21:17

    الحصانة و البرلمان و الكلام الفارغ أمام قضية تحرش جنسي و فضائح بالجملة؟ عيب أن يتصرف برلماني بهذا الشكل فهو لم يعتقل في المسجد بل في حانة، يعني خمارة! و ندعي أننا أفضل من بقية العالم؟!!!
    نروح ننعس أحسن!

  • عبيز بن نبيز
    السبت 23 غشت 2008 - 21:19

    بعد الترحيل القسري الجماعي لافراد الجالية المغربية بايطاليا ها نحن اليوم امام سيناريو اخر للحيوانية الغربية تطال مناضل سطر بمواقفه الرجولية انتماءه لهذا الوطن..
    ايطاليا التي كانت حتى الامس القريب مزبلة اوربا تحولت بفعل الراسمال الامريكي المحقون في اوردتها الاقتصادية و الاحتضان الاوربي الى بلد له اقتصاد و له كلمة لكن المطلعون على حقيقتها يدركون انها لا تعدو كونها قصر من ورق ادنى هبة ريح تطوح به و تعيده الى القرون الوسطى..
    مزبلة تاريخ اوربا تلك تستأسد علينا اليوم بمن تحتمي بهم و بتفاهة ساستنا..
    المغربي في ايطاليا تحول الى حشرة / و العهدة على روايات جاليتنا هناك/ كل امعة او رويبضة يريد ان ينفش ريشه او يرغب في نشر غسيله القذر لا يجد من سور قصير غير ابناء الجالية المغربية سواء المقيمين بشكل قانوني شرعي او بدون اوراق..بعد ان تم بناء الصرح و حان وقت الحصاد تم افتعال الف مشكل و مشكل للتخلص من الايدي العاملة الرخيصة التي تحولت بفعل فاعل الى عنصر شر و خطر ..
    لكن الذنب ليس على ايطاليا او اسبانيا او غيرهما من الدول المهاجر اليها و ليس الذنب ذنب المهاجرين الذين ركبوا الاهوال لاستعادة بقايا كرامة ضيعت طي هذا الوطن العزيز..الذنب كل الذنب على من اوصد كل ابواب العمل و الكرامة و الحرية و هدر انسانية المغربي على اسفلت البطالة و العوز و المرض و الدعارة و اليأس حتى تحولت صورتنا في الخارج الى انصاف بشر فشبابنا ارهابيون تجدهم في كل عملية انتحارية في اقاصي الارض و السماء و نساؤنا بغايا و مومسات رخيصات يبعن اعراضهن بابخس الاثمنة..
    لمن تنسج ملاحم الوهم و التفاهة..ولمن نسوق احلامنا الكاذبة..و على من نضحك عندما تنتفخ اوداجنا ونحن نحكي تميزنا و فرادتنا ونخوتنا..
    ماسي و كوارث لا تعد و لا تحصى يسجلها سفرائنا المهاجرون في كل مكان..حتى اصبح البعض منهم يشفق من كونه مغربيا و يخجل من اعلان انتمائه لهذا الوطن و تراه يلحن في نطق اسم بلده حتى لا يتهم من كونه من هذا الهنا..
    مسروق تاريخنا..و مهدور حاضرنا..و مستقبلنا محض ضباب يخفي الهاوية
    قد يكون الكلام موجعا و ماساويا ان لم يعتبره البعض خيانة..لكن لا مزايدة مع هذا الجرح الغائر الذي اصبحنا نحمله معنا اينما ارتحلنا..لا مزايدة مع وجع استوطننا حد امتهان الكرامة..لا مزايدة عندما يستأسد علينا لقطاء التاريخ و عاهرو الجغرافيا

  • abou9othoum
    السبت 23 غشت 2008 - 20:27

    لو قلتم أن هذد الأحداث و قعت في المغرب لصدقناكم على الفور.
    لو قلتم أن المستشار حدث له ما حدث في بلد عربي لتفهمناكم و لقلنا إنهم يحقدون علينا .
    أما أن تقولوا بأن هذا كله حدث في دولة حقوق الإنسان.فهذا ما لن يصدقه أحد.
    أن يحدث للمستشار مشكل في دولة و يعاد نفسه فى دولة أخرى فهذه مدعاة إلى إعادة النظر فيه.لا في علاقاتنا مع إيطاليا. أما الحصانة البرلمانية لم تنفع أولئك الذين أعتقلوا في الداخل فكىف بها ستنفع من أعتقل في بلد آخر . و في كل الأحوال لا يجب أن نسقط في الموفق السخيف الليبي.فإيطاليا بلد القانون و ليس بلد الأهواء
    أبــــــو قــــــثم

  • morocco gags
    السبت 23 غشت 2008 - 20:29

    إيطاليا بلد ديموقراطي تطبق القانون بحذافره لا يهمها الشخص أو المنصب. السيد يحيا كان يعتقد أن الحصانة البرلمانية ستشفع له في إيطاليا ؛ لكن السلطات الإيطالية طبقت القانون بحزم لكن النائب يحيا معذور لقد إعتقد أنه في المغرب إثر تجرعه الخمر…حيث ألف أن يدوس هنا في المغرب على الكل إوا حلها بتيليفون دابا…

  • أبوذرالغفاري
    السبت 23 غشت 2008 - 21:15

    أظن أن ايطاليا ليست هي اسبانيا والتي يدعي المرتزق (يحيى )أنه ضدها لأحتلالها أجزاء من المغرب.فلماذا اعتقلته ايطاليا؟هل ايطاليا تحتل أي مدينة من المغرب؟وهذا يدل على أن هذا الشخص يتخذ الحصانة المخزنية لمآربه الخاصة.كما يدل اعتقاله وهو الحامل للحصانة المخزنية أن الغرب الأوروبي لايعترف بالحصانه المخزنية التي تمنح لكل(بزناس)مستعد لتأدية فروض الطاعة والولاء ماديا وليس معنويا لآرباب الحكم في (الأيالة الشريفة)..

  • chris
    السبت 23 غشت 2008 - 20:23

    اسلام
    للي قضا عليا في هاد التعليقات او جاب ليا التمام هو السيد “عبيز ابن نبيز”-سيماهم في اسمائهم-
    الاستاد المحترم يتحدت و يسهب عن ايطاليا (“مزباة اوربا……”) بحال ايلا المغرب هو سيد البلدان اما عن العنصرية فلو عرفتي اش دايرين لعرب او المسلمين تما كون عدرتي ايطاليا على هاد الفعايل الى كانت عندك شي عقدة مع ايطالياعل الاقل احترمها -او اضعف الايمان كول كلمة احترام واحدة بعد كاع هدا السبان-لانها بلد ديموقراطي عندها رئيس منتخب ماشي طالع بشي انقلاب اولا وارتها من باه او بلد عندو برلمان منتخب بكل نزاهة . برلمان كلمتو مسموعة عندو سلطة او احترام خلينا من برلمان الكراكيزههه
    خلاوها الامازيغ”tachkiwt oratsakoul ikhfaness” (الشرجم مكايشوفش راسو)
    اولهلا اخسر ليك خاترك ا موسيوه”عبيز ابن نبيز”

  • MAROCAINE
    السبت 23 غشت 2008 - 20:25

    السلام عليكم
    علاقة بالموضوع اعلاه قرأت عكس ما جاء بهسبرس لدلك وهو أن هدا الشخص كان يتجول معية زوجته بشوارع روما فوقعت مشاداة كلامية بينه وبين الأن مما جهل زوجته تتدخل لتهدئته فصفعها وبالتالى قام رجال اللآمن من تكبيله بالاصفاد وزجه في السجن
    والله أعلم

  • طاطاوي اسا فن
    السبت 23 غشت 2008 - 21:35

    هد السيد كليك فيه الوطنية وبغا الشهرة والتزلف الي القصر لكي يتدرج في المناصب بغ احرر سبة خص اطاليا تعتقل جميع البرلمانين المغربا من الالف حتي الياء لانهم مجرد كراكز في يد المخزن يدوخ بها الشعب المغبون علي امره فتحية ليطاليا التيانزلت عليه القانون ونال جزاءه هده هي العدلة ويحيا العدل

  • حسن الرباط
    السبت 23 غشت 2008 - 21:21

    ما أود التعليق عنه هنا أن احترام القوانين في اي بلد فرض و الخارجين عن النظام مصيرهم المحكمة. السيد يحيي اعتدى على رجال الشرطة الايطاليين فكان مصيره السجن 30 شهرا مع العلم أن قانون ايطاليا سيخلي سبيله لان القانون الايطالي يعفو عن أي برلماني مهما تكون جنسيته حوكم بعقوبة حبسية لا تتعدى ثلاث سنوات . الشرطة الايطالية استعجلت محاكمته نظرا لسوابقه المماثلة مع الشرطة الاسبانية ونحن نعلم جيدا أن دول الاتحاد الاوروبي لهم قانون جنائي موحد . بالأمس اعتدى شبان على رجال الشرطة بسيدي ايفني و أي قانون لا يسمح بدالك فكانت النعليقات و ردود الفعل الصاخبة ضد رجال الشرطة. بالله عليكم انظروا و لو للحظة واحدة الى خارطة الكون و حددوا كل نزاعات العالم فوالله لا يخلو اي نزاع دون وجود عربي مسلم طرف فيه. كل الشعوب الغير المسلمة تتوحد فيما بينها لتجنب اي نزاع الا نحن العرب كلنا حقد و كراهية بل أصبحت الخيانة من صلبنا . من نزاع الصحراء مرورا بتشاد السودان لبنان سوريا فاسطين العراق ايران افغانستان تركيا الفلبين البوسنة كوسوفو و حتى الصين كاد بعض المسلمين أن يعصفو بالأولمياد . شعب الشقاق و النفاق مسكين هدا العالم معنا .

  • معتقل سياسي
    السبت 23 غشت 2008 - 20:31

    حينمايكون السيد يحيى بين الغيبوبة والصحو ما بين منتصف الليل والفجر في احدى حانات مليلية او اكدال او في اي مكان اخر يتوهم بانه امبراطورا وكل من حوله من رعاياه وكل النساء الجميلات حريم ملكته ايمانه.بما انه متعدد الجنسيات فانه كذلك متعدد الشخصيات فعندما يستفيق من غيبوبته صباحا ينسى كل افعاله ليلا وكل التهم التي بدات تتقاطر عليه مجرد تهم باطلة من نسج خيال اعداءه الكثر ولو في ايطاليا لانه مناضل اممي..

  • حامد
    السبت 23 غشت 2008 - 21:31

    آه ياولاد….السرقة والتحرش الجنسي والقصارة فأوروبا على حساب الشعب..
    وهنا الكلام والشعارات المواطنة ووو

  • ابو در
    السبت 23 غشت 2008 - 21:33

    الله يعفو و السلام

  • جوبا
    السبت 23 غشت 2008 - 21:25

    سلام تام أما بعد.إيطاليا بلد ليس بدمقراطي بل بلد عنصري ,كان من المفروض إعطاء الوقت الكافي كي تتم معرفة خيوط الواقعة و المتدخلين بها\\\\المخابرات الإسبانية<<<ولكنهم أرادوا سجن المستشار المغربي إرضاأ لليمين المتطرف في إسبانيا و بدئ حملة مسبقة للحزب اليميني العنصري ,و للتذكير فوزير الداخلية الإيطالي ينتمي لحزب عصبة الشمال العنصري الرافد للمهاجرين و وزيرالعدل فينتمي الي حزب شعب الحرية برئاسة برلسكوني ,وهو أول حزب صاغ قانون تجريم الهجرة الغير شرعية,إذن فهم يابوراس راها حرب صليبية ,يحيا يحيا راه ديما مغربي بغينا أو كرهنا ,بغض النظر علىالجنسيات الأخرى لعندوا\\\اللهم لا حسد\\\أو بغض النظر على أخلاق الرجل.المهم هوأنناملازمش نتخلاو عليه .البارح سلموا إمام مسجد ميلانوا لأمريكان,اليوم المستشار يحيا يحيا غدا يجريوعلي المهاجرين بعديتدخل في ...........قال الرسول الأمي صلى لله عليه و سلم .المؤمنون كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا..

  • ريفي
    السبت 23 غشت 2008 - 22:05

    انه تنسيق مع السلطات في مليلية لانهم متحدون.ايطاليا مافيا حتى في كرة القدم

  • اللزاز المكناسي
    السبت 23 غشت 2008 - 21:37

    القضاء الايطالي قضاء محترم وله سمعة عالمية وانا شخصيا اثق في القضاء الايطالي اما عن البرلماني المغربي يحي يحي فيجب الا يشوه سمعة المغرب بممارساته الصبيانية مع النساء الايطاليات الجميلات اذ لولا مفعول الخمرة ما تجرأ وتحرش جنسيا بالايطاليات واخيرا يجب ان يعاقب بالسجن والغرامة وان ترفع عنه الحصانة لانه كما يقول المثل المغربي حوتة وحدة كاتخنز الشواري ايطاليا بلد التسامح والموضة والقانون والثقافة الرفيعة لاترحم الاوباش الذين ينتمون الي سلطة القرون الوسطي بالمغرب المغلوب علي امره

  • moslim+
    السبت 23 غشت 2008 - 21:13

    ومذا كان يفعل في الحانة

  • alin
    السبت 23 غشت 2008 - 21:49

    فالدنيا كين الحصانة و البرلمان و الكلام الفارغ أما في الأخيرة مكين متخبي وماتزور
    وفي الأخير هدي غير الدموقراطية الأطالية جات لشي وحدين اصعيبة إوا كيف اندروا يوم القيامة لا الحصانة و البرلمان و الكلام الفارغ
    ّيا حق لم تبقي لي صاحبا َ

  • persone
    السبت 23 غشت 2008 - 21:39

    D’après Souad Sbai, parlementaire Italienne de Forze Italia née au Maroc, la présence de Yahya en Italie “c’est inquiétant: l’homme fait part d’un parti politique marocain islamique, il n’est pas un type calme et il a déjà été arrêté en Espagne et été déclaré coupable à une année en prison. Pourquoi il était à Rome? Nous avons demandé, mais ils n’ ont rien su nous dire. Certainement -elle affirme à Apcom – il n’est pas venu pour faire du shopping,mais peut-être pour créer quelque
    groupe étrange.”
    ça sonne fort!!!??????
    almarjo annachr

  • أبو يزيد البسطامي
    السبت 23 غشت 2008 - 21:27

    الإتصال بسفارة العربي المتبجح بجهله ومركزه والذي غالبا مايثير المشاكل فقط لكي يقول للناس بأنني فلان أو فلان بن فلان ، عادة دأبت عليها البلدان العربية لاحتواء القضية إذا ما تعلق الأمر بجنحة صغيرة أو بنسبها إلى مجهول أو كبش فداء إذا كانت الجنحة كبيرة كجريمة قتل كما تحاول اليوم مصر مع مسألة سوزان تميم، لكن في أوربا فإن القضاء يتحرك باستقلالية تامة والمتهم أو محاميه هو الذي يحب أن يتصل بسفارة بلده إذا أجابه أحد لأن الغريب ايضا والمخجل هو أن هواتف القنصليات والسفارة المغربية بإيطاليا، لاترد صيفا حيث تدعي بأنها مشغولة طوال وقت العمل حتى إذا مر الوقت أجابك صوت أوتوماتيكي يصم الأذن بكونك عليك الإتصال خلال أوقات العمل..
    فيما يخص السيد يحيى يحيى ،عليه اليوم أن ينتبه إلى نفسه ويفك ّ”حريرته” لوحده بعد أن تشاجر مع رجال الأمن وتحرش جنسيا بسائحة أجنبية فزاد من سوء سمعة المغرب والمغاربة ،كما أتمنى أن ينظر إلى مآل سيدي إفني وآثار الكرباج وعلامات الهراوة المسجلة لهمجية الألفية الثالثة ،المختومة على ظهور الناس تتناقلها وسائل الإعلام الدولية وتملأ اليوتوب،ليخجل من الإسترزاق بالجرح الغائر في الجسد المغربي المرشح للمزيد من الجلد والإغتصاب والجلوس على عنق الزجاجات..حتى أنه لو أقيم اليوم استفتاء في سبتة ومليلية فلا شك بأن قاعدة غير الراغبين في الإنضمام إلى المغرب ستكون قد اتسعت أكثر من ذي قبل..

  • aadil
    السبت 23 غشت 2008 - 21:29

    عندما يتعلق الامر بالدفاع عن مغربية سبتة و مليلية نحن معك.واي إعتداء عليك نعتبره اعتداء علينا.أما باش تسكر وتحيح في روما ماشي معقول.إلى كان هادشي صحيح.(مزينها عومة فيك يا روما). بوجنيبة

  • حسين
    السبت 23 غشت 2008 - 21:51

    سم الله الرحمان الرحيم لوقع الحادث في المغرب لا صدقناه ولو وقع في دولة عربية لا قلت يمكن لكن في اسبانيا لم يكن على المغرب التدخل ومع دلك قام النظام بنسج بطولات لهدا الشخص وقال انه مدافع عن المغرب وانه يقر بمغربية سبتة ومليلية هدا كله يجب دكر انه يحمل الجنسية الاسبانية والرجوع الى اصله وكيف حصل على هده الجنسية التي لا يحصل عليها الى ابناء الخونة والاشخاص الدين عاشو زمانا في اوضاع صعبة من اجل لقمة العيش في حين ان هدا الشخص عاش حياة رغدة وكانه وجد ملعقة من دهب عند ولادته فمن اين له هدا وهو الان يفتخر ببلده ويعطي اجمل صورة لها يمارس العنف على اجانب وفي بلدهم وليسو عاديين بل شرطة فهدا هو العقل البناء فالقضاء الايطالي ليس انه مستقل وفيه درجات فهناك تم ايقاف وزير خالف قانون السير وقد عوقب امام الكامرات التليفزونتية ليس كالقضاء المغربي المستقيل عن الحق والقانون والمرابط للاوامر والتيليفونات والرشوة
    فادا كان المغرب يدافع عن القانون يجب ان يمتثل اليه فبالرجوع الى يحيى يحيى فهو من رواد العلب الليلية بالمغرب وله باع السهر والتملص من القانون بحكم الحصانة التي يتمتع بها لهدا فالحصانة يجب ان تكون من اجل ابراز الاخطاء و مخالفة الدولة للحقوق وليس الاعتداء والاستكبار كما فعل نجل القدافي

  • moh italia
    السبت 23 غشت 2008 - 21:43

    كان على البوليس الاطالي أن يطلق سراحه فورا و يقدم له الاعتذار بل وإلقاٍ القبظ على الساٍحات المتحرش بهن ببساطة لأن له ضرسة كبيرة في الرباط مثل صدام حسين

  • taziri
    السبت 23 غشت 2008 - 21:47

    جاء من المغرب للتحرش الجنسي والإ عتداء على نساء الغير ظانا منه أن ما يقوم به في المغرب للحصول على إشبا ع غرائزه الجنسية يمكنه تطبيقه
    في دول الغرب وهذا الخطأ تعلمه الناس في المغرب .مجموعة من الناس يظنون أن كل نساء الغرب يتعاطون للدعارة .لا بالعكس الد عارة الموجودة
    في الد ول الإ سلا مية لا يو جد لها مثيل في الد ول الغير الإ سلا مية.
    متتبع

  • حمزاوي
    السبت 23 غشت 2008 - 21:53

    أظن أن السيد يحيى يحيى يبحث عن الشهرة. فلذلك نراه يرتكب الكعية تلو الكعية ليظهر اسمه في الصحف. والغريب أنه يتم ضبطه فقط في الأماكن الحقيرة لا في أماكن تنم عن وقار الرجل. فإلى الجحيم لا يحيى ولا من يسيرون على شاكلته.

  • jdidi
    السبت 23 غشت 2008 - 21:55

    أظن أن ايطاليا ليست هي اسبانيا والتي يدعي المرتزق (يحيى )أنه ضدها لأحتلالها أجزاء من المغرب.فلماذا اعتقلته ايطاليا؟هل ايطاليا تحتل أي مدينة من المغرب؟وهذا يدل على أن هذا الشخص يتخذ الحصانة المخزنية لمآربه الخاصة.كما يدل اعتقاله وهو الحامل للحصانة

  • amine
    السبت 23 غشت 2008 - 21:57

    إيطاليا بلد ديموقراطي تطبق القانون بحذافره لا يهمها الشخص أو المنصب.

  • man from this earth
    السبت 23 غشت 2008 - 20:35

    اوا را السيد نسا راسو بلي راه فات الحدود ديالاهنا هاديك ـ الترخيتا ـ راها فالابل جست ان موروكو…قاليك الحصانة راها بلاد القانون تما

  • عدنان التازي
    السبت 23 غشت 2008 - 20:53

    الرجل يا سادة في عنقه ثلاث جنسيات و و المغرب في قزيبة تلك الجنسيات من حيث قيمة رد الاعتبار … فلماذا يتدخل المغرب لوحده في هذه القضية و بتسرع شديد … فالمعني بالامر مدان و صادرة في حقه دورية باعتقال في حال وطئت قدماه أرضا اوروبية … و مشاكله مع بلده اسبانياتحاسبه كمواطن اسباني خاضع للقانون الاسباني لأنه اسباني قبل ان يكون مغربي … ما أقبح أن يتجرأبعض العرب على الديموقراطيات .. كان بإمكانه لو اختار البحرين مثلا و يجنبنا صداع الراس … أم البحرين ليس فسها خمور و شقراوات على المقاس …
    لا تنساقوا وراء تفاهات هذا السيناطور المغربي …. فلو وقعت له مشاكل مع المغرب لخرب سمعته في الصحف الاسبانية و الهولنية ..فالحمد لله ان المغرب شاريه بمنصب في التشريعي .

  • أبو ذر المغربي
    السبت 23 غشت 2008 - 20:37

    حتى لا ننسى إخواننا في سيدي إيفني, حتى لا نكون شياطين مردة (مرود العنيكري و من معهم) فلنقل الحق أو لنصمت.
    ليس هناك مستشار أو مواطن مغربي واحد, الذي يتعرض للمتابعة أو الأذى, و لكن هناك شعب كامل هو تحت رحمة الله.
    حتى لا ننسى ما يجري في وطننا من عهارة و نخاسة, لا بد أن نستحضر الإقصاء الذي يتعرض له المواطنون و الإستثناء و التجويع و الإرهاب.
    أستسمحكم و أستسمح هسبرس على عدم ربط تعليقي هذا بالموضوع أعلاه, لأن قضية الشعب هي الأولى و فوق كل شىء. و من ثمة أعذروني إذا ما ذكرتم بالسياسية المخزنية, سياسة القرون الوسطى, لأنها لن تنجلي إلا بمواقف عقلانية ملتزمة و متّزنة. فأنا على الأقل أمارس نوعا من السلطة على الظلام, و ذلك مثلا لا أشاهد تلفازتهم الأولى إلى 2 و 4 و….. كما أني لم أنتمي أو أصوت على أي حزب في زاويتهم الشريفة.
    حتى لا ننسى
    ربما الماء يروب
    ربما شمس الضحى تشرق من الغروب
    ربما بنموسى يتوب فيغفر له غفار الذنوب
    و لكن لن يبرأ حكام العروب من ظلم الشعوب
    أبو ذر المغربي

  • ملاحظ
    السبت 23 غشت 2008 - 20:39

    هذا نموذج من النماذج البشعة من مناضلي فريق الأصالة والمعاصرة (حزب الهمة). هؤلاء من يحكمون المغرب.
    جرائم متعددة: سكر علني داخل حانة + تحرش جنسي + شجار مع رحال الأمن الإيطالي + صفع زوجته حسب جريدة المساء. وبهد ذلك نريد أن نقيم زوبعة ديبلوماسية مع إيطاليا .
    أي عقل سليم وأي منطق وأي تفكير سليم هذا؟
    تلك بلاد القانون الحق، وليس مغرب الامتيازات والوسائط و…

  • مغربي
    السبت 23 غشت 2008 - 20:41

    يبدو ان الشعب المغربي كله اصبح متهما بالتحرش الجنسي باروبا فلا زلت اتدكر احدى العجائز تحدتت على ان المغاربة غزو بلدها فرنسا و لا بد انكم لازلتهم تتدكرون تورة الضواحي الفرنسية وما تبعها من هجمة اعلامية وعنصرية ضد المهاجرين الافارقة والمغاربة والتي كان بطلها اليهودي سركوزي وبعد دلك شاهدنا المداهمات الوحشية لبيوت المغاربة في كل من اسبانيا وايطاليا ليدشن البرلمان الايطالي هده الدراما باصدار قانون يسمح بالترحيل الفوري للمهاجرين وبعد دلك اجتمع الاتحاد الاوربي وتحدت عن مشكلة الهجرة التي اصبح لايطيقها قادته خصوصا من جهة الجنوب اما دول شرق اوربا فاهلا وسهلا بها ولعل قضية تركيا تبقى اكبر دليل على عنصرية هده الدول الاوربية التي ترفض هدا البلد لمجرد ان اغلب سكانه مسلمين رغم انه بلد علماني وجاءت كدلك قضية الرسوم المسيئة للرسول التي نشرت في اكتر من بلد اوربي الدنمارك والنرويج والمانيا وبلجيكا وهولاندا وفرنسا وهنا كان قد صرح احد الوزراء الايطاليين بتصريح مسيئ للاسلام ورسوله والقران الكريم
    واخيرا لابد ان نعترف ان لولا اوربا لما كان ممكنا ان يشتغل 6مليون مغربي كما قال رشيد رمزي مؤخرا ومعلوم ان المدخول الاول في المغرب ياتي من المهاجرين لكن على اوربا ان تعرف ان السواعد والعقول الاجنبية وخاصة المغربية هي التي اعادت بناءها بعد ان تدمرت في الحرب العالمية الاولى والتانية وان اسبانيا لازالت تحلب كل من سبتة ومليلية وتتمتع بشواطئنا واسماكنا وان المغاربة هم من يستطيعون انقاد المجتمع الاوربي من شيخوخته وعن قضية يحيى يحيى فرغم انها تحاط بكتير من الضبابية والشبهات فهو الممتل لحزب الهمة وهو المدافع عن القضية الوطنية في ملف سبتة ومليلية وهو الدي حبس في اسبانيا قبل دلك وهاهو يدان بقضية تحرش جنسي فمهما كانت الصورة فلا يمكن ان نفهمها الا بعكسها فلو كان الامر يتعلق بنائب ايطالي في بلادنا لما تجرءنا حتى على عتابه فكيف سجنه حتى وان تحرش بكل فتيات المغرب وان قمنا بما قامت به ايطاليا مع يحي لكانت جيوشها مرابطة بالقرب من البحار المغربية دلك ان ابناءنا ولو كانت لهم الحصانة لا قيمة لهم في البلاد وخارجها وابناءهم خير العالمين لدلك لانسمع عن اختطاف عربي ونسمع عن اختطاف اوربي وامريكي فالاول بدون تمن والتاني اغلى من كل الاتمنة

  • بزيز او باز
    السبت 23 غشت 2008 - 20:43

    وا هادا هو اللي قلنا غايرد لينا سبتة ومليلية؟؟؟؟؟ واباز…. ايلا بقينا عليه بكري رجعت لينا سبتة ومليلية…غير اللي بغى يبان علينا كيدخلنا بدقة سبتة ومليلية وقضية الوحدة الترابية وملي كيخرجوا الخارج كيبقاو على البنات والطاسة…الله يخليها سلعة… و مازاد ضحكني غير كلام خوه قال ليك مشى الانترنت وخلا مراتو ودخلو عليها…بلا سبب بلا والو؟؟؟؟مسيكين مضلوم تفو على كنس شوهتو المغاربة

  • مواطن
    السبت 23 غشت 2008 - 20:45

    في المغرب وفي مجال الفساد الأخلاقي خصوصا، تسود المساواة.

  • أبو عباس
    السبت 23 غشت 2008 - 20:47

    باينة للأعمى هاذ سي يحيى ليباغي يقود الحركة التحررية مجرد صعلوك سكايري ومكبوت. تابع الطاليانيات وبغا يدير فيها بطل فالمغرب. طز …

  • حارس قديم
    السبت 23 غشت 2008 - 21:03

    خالف تعرف

  • ضد التخلويض
    السبت 23 غشت 2008 - 20:57

    عيب وعار على الي يتظاهر بلأنه مسلم وهو عكس ذالك

  • زوزو
    السبت 23 غشت 2008 - 21:41

    مادا تقولون عن برلماني سابق ومن أعضاء المستشارين حاليا قصدته فتاة يتيمة الأبوين في مكتبه لكونها قريبته بعدما أغلقت الكثير من الأبواب في وجههابعد وفاة والديها ودلك لمساعدتها في الحصول على وظيفة شريفة تقتات منها،تصوروا مادا كان جوابه لها؟ مارأيك أن تقضي اللبة معي لأن زوجني مسافرة ؟, طأطأت المسكينةرأسها وخرجت من غيررجعة تلعن اليوم الدي رأته فيه وليومنا هدا لا تطبق سماع حتى اسمه، ومن حسن حظهاأكرمهاالله بزوج صالح وأخرجها من هداالبلد وأبعدها من هؤلاء الوحوش الضالةالدين لا يصونون كرامة لا القريب ولا البعيد همهم إشباع غرائزهم الحيوانية…والآن تقول إن مت في بلد الغربة ادفنوني هناك لأني أحسست فيه بآدميتي … وحسبنا الله هونعم الوكيل في كل جبار وطاغ ومتعجرف…

  • sara
    السبت 23 غشت 2008 - 21:01

    je trouve que il nya pas quelaue chose ou maoc qui sappelle la leberté

  • sabar
    السبت 23 غشت 2008 - 21:05

    ا يطا ليا بلد ا لما فيا و البر و قرا طية و الق;
    ;مع والعنصرية بمتيا ز و لا ينا فسها في د الك الا الدول العر بية . انا اصدق رواية اخت يحيى يحيى ولا اصدق ايطا لين الجوا سيس , ارى ان كتير من المغا ربة لا ز الو يصدقون ا كدو بة الدمو قراطية الحقوق ا نسان في ار وبا . اكبر ضلمة و مجرمين و منا فقين , لو كا نت ا يطا ليا دموقراطية او ل من تجب ان يدخل السجن هو رآس الما فيا بلو سكوني و عصابته . ا ما قضية التحر ش الجنسي في الشار ع هدا كلام فارغ من يعشون في اروبا واروبا الشمالية يشا هدون ما يحدت في شواعهم ؟ حتى لو عاكس ا ي فتاة لا ا ضن ان ستقول له حشم آ بو لحيا وا تقى لله و تستدعى الشرطة ؟ و ما هدا الا اثفاق اسباني ايطالي وايطا لين بطبعهم يقحمون انفسهم في كل شيئ وقوا دة

  • ملاحظ
    السبت 23 غشت 2008 - 20:59

    هذا التراكتوري وهو يشبه التراكتور فعلا يبدو أنه فقد فراناته عندماعركها بيرا في الحانة وبدأ يتبسل على بنات الطاليان ومخيلو مراتو وأولاده العالم الله فين حتاهوما فين مقصرين بحال هادو هوما اللي خرجوا علينا في البلاد وشوهونا برا البلاد.

  • morocco gags
    السبت 23 غشت 2008 - 21:23

    سيري أخالتي أوروبا الله يعطيك الصحة مرة مرة تنتقمين لأبناء هذا الشعب المنهوك.مانرضوا ليك غار بالخير إنشاء الله…

  • مصطفى
    السبت 23 غشت 2008 - 20:33

    الى مواطنة من الشعب
    نعسي ما تنوضي ان شاء الله.
    عولنا على بحالك
    يحيى اشرف منك لانه يعرض حياته للخطر دفاعا عن الوطن يا…..

  • مغربي
    السبت 23 غشت 2008 - 20:55

    ومن تدخل في قضيته فهو يشبهه في أفعاله وأتمنى من البرلمانيين أن لايتدخلوا كما في السابق لأنهم لايطبقون القانون ولايعرفون حتى معنى كلمة قانون.

  • Nationaliste
    السبت 23 غشت 2008 - 20:49

    هاد البعرة متعدد الجنسيات والفضائح يستغل دمقراطية اوروبا وييطعنها في الخلف ، فرغم انه متجنس ويعني هذا أنه مواطن غير اسباني الأصل ،ورغم إستفزازاته لوحدة إسبانيا وتلويحه بالعلم المغربي في مليلية ، فسيادنا اصبنيول ما سمروليهش قضية إرهاب او خيانة الوطن او ستعملوا معه سياسة لقراعي لسبب بسيط انهم اناس عادلون ويطبقون حرية التعبير والرأي ولا يزجون بالأبرياء في السجون،ولهذا تركوا هاد لكلوشار ينبح حتى صيدوه بفضيحة أخلاقي،
    تعجب من البعض عندما يشكون من العنصرية ، وعابد الله كيفاش مايكونوش هاد الناس عنصريين اذا كان ممثل الشعب صعلوك يتجول في بلدان اوربا وكانما يتنقل بين احياء الرباط على حساب دافعي الضرائب والغريب اننا نؤدي أجرته من جيوبنا حتى على هذه العطل بل نسدد فاتورة البار حتى يبقى سي الديناصور اقصد السيناتور على خاطرو ويتحرش بالشقراوات ، بل حتى وهو في السجن فانه كايتخلص او بالبوكو من خزينة المملكة،
    سياسة سفاراتنا بالخارج واضحة بل منقوشة في الجواز المغربي والتي مفادها ان سفارات المملكة لا تتحمل مصاريف العودة وغير مسؤولة ـ ـ ـ ـ الخ ، يعني لباسبور لخضر هاهو ولا
    وقع لك شي مشكل كيفماكان موت بحرك،
    فاذا سلمنا بهذا الامر، فغيرمنطقي عدم الإكترات لأمر هذا البهلواني من طرف الحكومة الهلندية اوالاسبانية لامرين بسيطين و انهما ـ أولا دار علاش خصو يتربا ،ثانيا هاد البلدان عندهم التقة التامة
    في عدالة بعضهم البعض،
    حمد الله اسي سناطوز هاد الناس دازوا عصر لقراعي وإلا كنتي غادي تخلصها غاليا بقراعي روستوي
    وسحب الجنسية ،

  • اسماعيل
    السبت 23 غشت 2008 - 21:07

    أليس هذا مسيئا لسمعة المغرب والمغاربة؟ أن يفعل برلماني مثل هذا، ويتجاوز القوانين والاعراق والاخلاق، أظن أن القبض عليه جاء كرد فعل على أعمال أكثر غرابة وقبحا من التحرش.
    لكن ردّ فعل المغرب بسحب سفيره قرار متسرع؟ هل معقول أن يسحب سفير أمير المؤمنين تضامنا مع سكّير زان، مغامرات يحي يحي في أوربا كانت كافية لغلق الملف، ولنترك العدالة الايطالية تتصرف فهم لهم قضاء مستقل وعادل، أما التحرك بهذا الشكل ربما بإيعاز من فؤاد علي الهمة، فإن نسأل هذا السياسي الذي ولدته أمه متأخرا عن جيله من السياسيين “واش بمثل يحي يحي غدي تخدم البلاد؟”

  • zapatero almuslim
    السبت 23 غشت 2008 - 20:51

    بدأتُ في قراءة الخبر علمتٌ بأن أغلب التعلاليق ستكون عند أصحابها أفكار مغلوطة ،لأن المغاربة ينضرون فقط إلى الجانب السلبي وهدا هو الخطأ بعينيه يجب على الإنسان أن يكون إجابياً
    رداً على الأخت المواطنة من الشعب , الحانة في بلد غربي ليست هي الحانة الموجودة في بلدنا المغرب ؛ الحانة أو البار في اروبا تعني المقهى . ياعزيزتي في بلادنا تأخد معناها الحقيقي المنطوق هنا في أوروبا بشكل عام إدا لم توجد بقربك مقهى عربية وأردتي أن تشربي قهوى في مقهى إيطالية فهي البار أو الحانة نفسها كل المغاربة أو كل العرب في المهجر ملتزمين أو غيرهم يتناولون قهوى في محلات أجنبية وهي كلها مكتوب عليها حانة أو مطعم حانة ، لا شك أن لديكِ أحد الأقارب في المهجر ممكن أن يشرحوا لك دالك وشكراً
    أما عن يحي فهو مواطن حر مائه في المائه تلاتة جنسيات لكن مغربي حتى النخاع يحب بلده فهو قدوة إلى كل من يريد أن يتغرب وإلى كل من يسرق بلده لإجلاء أهله في أوروبا اللتي تعيش على حسابنا إدا كانوا المواطن المغربي مهضوم الحقوق في بلده فأوروبا فلن ترد له حقوقه قد تزيده معانات وراء معانات . فاقد الشيء لا يعطيه ومن يفكر أن يعيش على حساب الآخرين فإنه تعيسٌ بطبعه…

  • ريفي صحيح
    السبت 23 غشت 2008 - 21:45

    هذا نتيجة السماح للتجار المخدرات بممارسة السياسة ودخول الغمار السياسي بالمغرب
    واروربا تعرف مكان هؤلاء التجار جيدا —السجن—- لذلك وضعت السي يحيى في مكانه الطبيعي.

  • wawa
    السبت 23 غشت 2008 - 21:09

    التفكير قليلا فربما صدقت روما ,,,,فلا غرابة مع ما نعرفه عن مسؤولينا ,,

  • moh italia
    السبت 23 غشت 2008 - 21:59

    قال مصطفى يحيى يضحي من أجل الوطن ،لهاذا سافر الى إيطاليا لمباغتة الإسبان و غزوهم من الخلف و رئى أن يعركها خمرا في إحدى الحانات حتى يكون شجاعا فيهجم ،و بشجاعته و تضحيته يرجع لنا سبتة الحبيبةـ لكن الطاليان عاقو به ، وأسروه؛إذن فهو أسير حرب،و إذا مات فهو شهيد الأمة ،و ستسمى الشوارع بإسم يحيى يحيـىـ

  • ميدو زايو الناظور زايو
    السبت 23 غشت 2008 - 22:01

    اتقوا ربكم ايها الجهله المحكمه تقول انه اعتقل بتهمة الاعتداء على البوليس وليس بتهمة التحرش الجنسي هل ستفهمون اكثر من القاضي .. الشرطه كانت تستجوب زوجته بدون اي داعي وهذا ما اثار غضبه والقضيه تفوح منها رائحة العنصريه اغرابا انتما الي جبتولنا الدل ماحنا اكون رانا عيشين بخير يحي رجل هاكا تموتو مدلولين عاش كل امازيغ حر موتو اعلاش كتجيو لعندناكيكتحسبوها انتما صبانيا الصغيرا ابقاو فا بلادكم امازيغي حر

  • Bladi
    السبت 23 غشت 2008 - 22:03

    هذا الإنسان قصد روما من أجل سلسلة من التربصات المبرمجة من أجل التحضير لشهر رمضان الكريم، وإذا تركوه يعود فإنه سيكون في أتم الإستعداد.

  • مولا نوبا
    السبت 23 غشت 2008 - 22:07

    يحيى بن يحيى هذا برلماني حقير أراد أن يدخل التاريخ حتى من أتفه الأبواب أراد أن يرسم لنفسه صورة أكبر من حجمه الحقيقي أما هو في الأصل مجرد انسان حقير دنيء تعود على سلوكات لا أخلاقية و لا ديموقراطية في بلاد العم السيبا إلا أنه لم يدرك و يعي أن تفاهاته و تجاوزاته حدها طنجة و ووافقهالمثل العربي الشهير على أهلها جنت براقش

  • hamid France
    السبت 23 غشت 2008 - 21:11

    وعبر أفراد عائلة يحيى، في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن اندهاشهم لتعامل محكمة روما مع ملف يحيى يحيى “بطريقة استعجالية ودون تمتيعه بأدنى حقوقه القضائية، كما لو كان من أخطر المجرمين”.

    وقال شقيقه عبد العزيز يحيى، بهذا الخصوص، إن محاكمة شقيقه مرت في ظروف “مجحفة جدا”، وفي إطار القضاء الاستعجالي “وكأن الأمر يخص شخصا يشكل تهديدا كبيرا لأمن البلاد”.

    وأوضح أن المحكمة لم توفر لشقيقه “أدنى شروط المحاكمة العادلة، وأولها عدم إحضار ترجمان، بالنظر لكونه لا يتكلم اللغة الإيطالية ولا يفهمها، مما حرمه من الإدلاء بأقواله في النازلة التي توبع من أجلها”. فلنتخيل إذن هذا السيناريو المثير للضحك، لشخص لا يفهم كلمة مما يقوله القاضي والمحامي العام، وما يقوله محامي الدفاع.

    وأخذا بعين الاعتبار لما تقدم، يضيف عبد العزيز يحيى، فإن العائلة “تشك في قيام عملية تنسيق بين شرطة روما والمصالح الأمنية لبلد أوروبي آخر”.

    وشدد على أن ما زاد من استغراب أفراد العائلة هو المعاملة التي تلقاها يحيى يحيى داخل السجن، “إذ اضطرت للتردد طيلة عشرة أيام على المؤسسة السجنية التي أودع بها، يقول شقيقه، دون التمكن من زيارته أو إيصال بعض الحاجيات البسيطة إليه، التي يحتاجها في حياته اليومية”.

    وقال شقيقه إن المحضر الذي أعدته الضابطة لشقيقه “مفبرك” ملخصا أطوار النازلة في كون يحيى يحيى “تناول العشاء رفقة زوجته، وتوجه بمفرده إلى نقطة للأنترنيت للاطلاع على بريده الإلكتروني، وبعد ذلك قصد غرفته بالفندق فوجد باب الغرفة مفتوحا وبالداخل شخصين بزي مدني، يكلمان قرينته بالإيطالية، وهي لا تفهم ما كانا يقولانه، واستفسرهما عن سبب وجودهما، إلا أن الحوار كان حوار طرشان لكون الشخصين لا يتكلمان الإسبانية، كما أنه لم يستوعب ما قالاه بالإيطالية”.

    وأضاف أن يحيى يحيى “طلب بقوة من الشخصين مغادرة الغرفة، غير أنهما وبدل أن يغادرا قاما بتقييد يديه بالأصفاد واقتياده إلى مخفر الشرطة”.

    وفي تصريح مماثل، استغرب قريب العائلة، محمد الدويري، الإشارة في محضر الشرطة إلى أن للمتهم “سوابق مع القضاء الإسباني”.

    وأضاف أن المحامية التي انتدبها القضاء لمؤازرة يحيى يحيى أسرت إليه “أنها لم تشهد محاكمة من هذا القبيل طوال حياتها المهنية، وأن الحكم غير متوازن إطلاقا مع التهم”.
    وتساءل الأستاذ الدويري “كيف يعقل أن يلقى القبض على شخص في المساء وتجري محاكمته صباح اليوم التالي، رغم أنه صرح للضابطة بأنه عضو منتخب ببرلمان بلد آخر، ولم يجر إخبار سفارة بلاده إلا بعد إصدار الحكم عليه، مما حرمه من المساندة والتمتع بمحاكمة عادلة”.

    وقال إن القنصلية العامة للمملكة بروما راسلت مرتين الإدارة السجنية لزيارة المستشار، فلم تتلق أي جواب، ولم تجر الزيارة إلا صباح أول أمس الخميس، أي بعد ثمانية عشر يوما بعد إشعار الإدارة وكأن الأمر يتعلق بأحد “”أعتى عتاة المجرمين”، مشيرا إلى أن “الزيارة لم تجر إلا بعد احتجاج الدفاع”.

    واستغرب الدويري من جهة أخرى رفض تمتيع يحيى يحيى بالسراح المؤقت، لكون الأسباب التي تمنع ذلك غير متوفرة في هذا الملف، كإثبات اتصاف المتهم بالعنف وإمكانية حالة العود أو التأثير على القرائن.

    وخلص إلى أن حالة يحيى يحيى “النفسية والصحية داخل السجن متدهورة جدا، وهو متذمر ويشعر بمهانة كبرى”، إذ أنه طلب في إحدى المرات عرضه على طبيب، ولم تجر الاستجابة لطلبه.
    من جهته، أعرب المحامي مستشار السلطات الدبلوماسية المغربية بالعاصمة الإيطالية، دومنيكو ناكاري، عن الأسف لرؤية يحيى يحيى عضو مجلس المستشارين، معتقلا خلال ليلة الرابع من غشت الجاري، وإدانته في اليوم الموالي.

    وأوضح ناكاري في تصريح لإذاعة (ميدي1 ) بثته خلال نشرتها المسائية، أن “ما نأسف له، هو أنه كان بالإمكان التعمق بشكل أكبر في القضية، وتفادي إدانة شخص جرى اعتقاله في الليلة السابقة”.

    وسجل ناكاري “بطبيعة الحال، إنه يشعر بالمهانة، بالنظر لوضعه، ولأنه يواجه محيطا لا ينتمي إليه”، مشيرا إلى أن يحيى يحيى “مرهق: لا ينام الليل ولا يتناول الطعام. لقد كان عليه الانتظار لعدة أيام ليتوصل بأغراضه الشخصية”.

    وقال “عانى صعوبات، من بينها أن شقيقه كان طلب زيارته، وهو الأمر الذي لم يرخص له به، لكون السلطات الإيطالية اعتبرت أنه لم يجر إثبات أن الأمر يتعلق فعلا بأخيه”، مبرزا أن “السفارة أرسلت عبر الفاكس طلبا للزيارة منذ 6 غشت، غير أنها لم تتلق أي جواب”.
    وذكر ناكاري أنه “اتصل بالسلطات من أجل تأكيد طلب السفارة والقنصلية، دون أن يتوصل بأي جواب”.

    وأضاف “اليوم وأخيرا، نجحنا في الالتقاء به. إنه يؤكد أنه بريء، وسندرس الآن التناقضات التي تشوب هذا الملف”، معربا عن الأمل “في أن تتحدد المسؤوليات في أقرب وقت ممكن”.

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس