حركة 20 فبراير تعود إلى الشارع باحتجاجات "ثورية"

حركة 20 فبراير تعود إلى الشارع باحتجاجات "ثورية"
الإثنين 24 يونيو 2013 - 00:50

بالموازاة مع الخرَجات التي نفذتها حركة 20 فبراير في عدد من المدن المغربية، نظمت تنسيقية الحركة بمدينة الرباط مسيرة احتجاجية، شارك فيها مئات من أعضاء الحركة والمتعاطفين معها.

وكما في كل المسيرات السابقة التي خاضتها الحركة، رفع المشاركون في مسيرة الأحد، التي انطلقت من باب الحد بمدينة الرباط، واتجهت نحو مقر البرلمان، شعارات تطالب بإسقاط الفساد والاستبداد، كما ندّد المشاركون في المسيرة بالرشوة “المستفحلة في جميع القطاعات”، وسوء النظام التعليمي والصحّي، مُنادين بالحرية والكرامة والعدالة.

المشاركون الذين كانوا يحلمون الأعلام الحمراء والسوداء التي تحمل شعار حركة 20 فبراير، ولافتات بأسماء المعتقلين السياسيين، المنتمين إلى الحركة، وإلى الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، رفعوا شعارات “نارية” بالقرب من مقر البرلمان، من قبيل “الجماهير ثوري ثوري على النظام الديكتاتوري”، وشعار “الشعب يريد إسقاط النظام”.

المطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين، كان الشعار الطاغي على المسيرة، التي تقدمّتها لافتة كبيرة تحمل عبارة “الاعتقال السياسي لن يوقف مسيرة شعب”، حيث طالب المشاركون في المسيرة، التي مرّت في أجواء عادية، بالإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين.

في هذا السياق قال عبد الحميد أمين، في تصريح لهسبريس، إنّ المسيرة تأتي في إطار اليوم النضالي الوطني، الذي دعت إليه حركة 20 فبراير، وتحديدا المجلس الوطني لدعم الحركة، في عدد من المدن المغربية، والذي ويدخل في إطار البرنامج النضالي الذي تنهجه الحركة، والداعي إلى إسقاط الفساد والاستبداد.

وأضاف أمين أنّ التركيز على شعار إطلاق سراح المعتقلين السياسيين، يأتي بسبب حجم الاعتقال السياسي الذي يتزايد في المغرب، إذْ أنّ عددا من المعتقلين السياسيين، حسب المتحدث ذاته، يوجد في حالة إضراب عن الطعام وصلت في إحدى الحالات إلى 110 أيام، “لذلك كان لابد من التركيز على شعار إطلاق سراح المعتقلين السياسيين”.

وحول طريقة تعاطي الدولة مع ملف المعتقلين السياسيين، قال أمين إنّ الدولة تتعاطى مع هذا الملف بـ”منطق بليد، لأنه كان من الممكن أن يفتحوا حوارا مع المعتقلين من أجل الاستجابة لمطالبهم عوض الانتظار للوصول إلى الكارثة، وترك الأمور إلى أن تقع كارثة أخرى، ويستشهد عدد من المعتقلين السياسيين كما وقع في الماضي”.

‫تعليقات الزوار

120
  • متتبع
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 01:04

    البارح تتفرجوا في موازين أو اليوم جايين تصعدوا لينا رأسنا وباز ، طفروه تونس ليبيا مصر أو لا سوريا لي باقي فيها لقتيل اتقوا الله وباركا من الفتن أو سيروا تبحروا

  • Mohamed
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 01:04

    تحية لشرفاء المغرب ..
    للأسف هذا الشعب لا يستحق أن تضحي من أجله

  • hahouda
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 01:05

    les mêmes erreurs que dans le passé ! pas de drapeau Marocain!!! marxiste réveiller vous ! si vous voulez avoir la sympathie du peuple marocain respecter ces racines !

  • salah
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 01:23

    فكرة رائعة و مازدها جمالا السلمية

  • جمال
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 01:27

    احتجت الناس في تركيا والبرازيل لكن رافعين اعلام الوطن ادن هم مواطنون..ويطالبون بمطالب واقعية …واصطدمو بالخرطوش والمياه…لكن في المغرب خرجت شردمة لا تنتمي الى الوطن حاملة اعلام حماتشة وعبدة الشيطان…..فلن يقاومو لا باالماء ولا ..باي شيء هم غير وطنيين ويطالبون بالتغيير ..شردمة جاهلة نطالب الدولة ان تتدخل والمي بهم الى السجون ..لا نهم سببو في احراق الناس والا نتحار..وانتم تعرفون ماجرى لدلك الوغد الخليفي عندما اغتصب قاصر ويطالبون باطلا قسراحه فوضى بكل المقاييس ..وفيهم كنعرف البعض الي قبطوهم كاينقلو في الباك ..

  • دنيا
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 01:31

    انا مع المطالبة بالاصلاحات لكن ارفض رفع شعار اسقاط النظام .من انتم لتتكلموا باسم الشعب؟؟ اليس رفع هذا الشعار ديكتاتورية مصغرة؟؟ المغرب بلد الامن والامان لا نريد حربا ولا صراعات طائفية الثورات العربية ثورات فاشلة لانها قامت بالهدم قبل ان تتعلم كيفية البناء والان يتناحرون كل يريد ان يحكم لم نعد ندري من الظالم ومن المظلوم.الا ترون حال مصر وليبيا لا نريد ان تعم الفوضى وان تغتصب النساء ويشرد الامنون و يقتل الابرياء و يغيب القانون ويسود قانون الغاب .انا مع المطالبة بالاصلاحات ومحاربة الفساد ولكن في اطار الامن والاستقرار

  • محمد المغربي
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 01:36

    إن الشعب المغربي يريد محاربة الفساد لكن ليس بالطريقة التي تريدها الحركة المزعومة …لأن من يقف وراءها هم أناس غير عاديين كانوا إلى زمن قريب أناسا منسيين فلم يعجبهم الأمر فلجأو إلى ما نسميه " خالف تعرف " لكي يلجوا إلى باب الشهرة من بابه الواسع …لكن لم يحصل لهم ما أرادوا رغم جميع الوسائل و المحاولات لجعل المغرب سوريا أخرى أو ليبيا .

  • مغربي غيور
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 01:37

    رسالة إلى الشرفاء و المغرر بهم من طرف حركة 20 فبراير …نحن شعب لا نكره تحسين الوضعية الاجتماعية و الاقتصادية ..لكن لا يجب أن ننساق وراء كل من قال أنا سأدافع عنك …فلربما يستغلك لكي يحقق أهدافه المنبوذة ….أما رسالتي لحركة 20 فبراير فهي لا تحلموا كثير خصوصا أجندتكم الخارجية فلا الشعب و لا الفقراء سيأخدون بأيديكم…فأبدا لم يأخد الإنسان بيد ستهلكه إلى براثين المجهول .

  • عبدو
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 01:39

    نعلم أن هذه الحركة لديها طلبات معقولة …لكن نرجو منهم التحلي بالصبر قليلا.

    فهذه الحكومة ستسعى جاهدة لتحقيق هذه المطالب…وإن شاء الله سوف تتحقق.

    "الصبر مفتاح الفرج"

  • متتبع مسؤول
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 01:41

    لقد حاول تحالف المخزن مع حزب العدالة والتنمية القضاء على هذه الحركة بشتى الوسائل كالاعتقال والقمع والتكفير…إلخ، إلا أن الحركة لم تمت ومازالت تهدد مصالح أصحاب النفوذ الفاسدين كبن كيران الذي قرصن مطالب الحركة دون استئذانها وأخذ نصيبه من الكعكعة وتستر على المفسدين. ومن المتوقع أن تنبعث الحركة من جديد بقوة أكبر وخصوصا مع اخفاقات الحكومة الحالية التي قضت على كافة مكتسبات المواطن المغربي ومرمغت كرامته في التراب,

  • !!!!!oups
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 01:42

    ترى, من هو الشخص الحقيقي الذي يتحكم في هذه الحركة وماهي مصلحته في ذلك?
    لست من الحركة ولا مع الذين يطالبون باسقاط النظام بل الملكية البرلمانية هي الحل لهذا البلد الامين ويبقى الملك من يتمتع بالاحكام الملكية الموروثة ابا عن جد والمغرب قوته في عائلته والملكية تاج على رؤوسنا يجب علينا كامل الاحترام وان نحمد الله تعالى كثيرا على نعمه نحن شعب نحب بعضنا البعض رغم الخلافات فيما بيننا ارجو من الحركة 20 فبراير ان تطالب باسترجاع الصحراء الشرقية والغربية وووووعاد اجيو هدرو في المعقول
    ضع سؤال لنفسك اولا ماهو دستورك في الحياة على الارض
    واتقوا الله في انفسكم والسلام عليم ورحمة الله

  • Simo
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 01:44

    الحَصُول ؛ الله يشوف من حال الشعب

  • اللهم جنبنا الفتن
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 01:46

    اولا امكانيات المغرب محدودة
    بلا ما تحلمو المغرب اولي جنة
    اهم شيئ عندنا هو روح المواطنة
    نحميو بلادنا بالغالي والنفيس لان الاعداء ديال المغرب كثارين
    ما بغينا صداع
    لان بعض الشعارات ديالكم زائفة
    حتى الى طلبتو طلبو شي حاجا معقولة وقابلة للتنفيد
    ما تطلبوش المسحيل
    واخيرا خدوا العبرة من مصر مثلا هاهوما بغاو ايعاودو ثورة اخرى
    غيروا انفوسكم اولا
    لان الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
    اتقوا الله في العباد

  • الاسماعيلي
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 01:48

    وقتكم سالا و بساليتو بزاف
    و ما واصلينش 200 واحد و كيتكلموا على الجماهيرو حالفين ما يشوفو الكوارث اللي وقعات فلبلاد اللي تيقات الشعارات،امين ما مفاهم حتى مع النقابيين ديالو و كيتكلم بسمية الشعب، كون كان النظام دكتالتوري غدي يتكلم امين؟فين كان امين ملي كان النظام دكتاتوري بصح مع الحسن التاني؟ شومورات ما عندهم مايدار و باغيين غير يخرجو و دابا مع شافو البرازيل شداتهم الحالة تاني، الى كنتو حركة بالصح جمعوا نتوما الجماهير،علاش ما كيخرج معاكم الشعب؟ ياك مدة و نتوما دايرين الاعلان، غير هدية كتجمع الناس اكثر منكم، كنعاود نكول ليكم وقتكم سالا.

  • اهلا
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 01:49

    20 فبراير لم و لن تموت لأنها على حق. و تحية للشباب الحر الواعي انتم المستقبل

  • abdou
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 01:51

    malgre que notre pays a connu un changement sur les droits de l homme et du progres sur plusieurs demaines; je vous soutiens dans votre mouvement ;pour faire ameliorer le niveau des marocains bon courage

  • أمراكشي
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 01:55

    إن حركة 20فبراير محقة في مطا لبتها بإسقاط الفساد والا ستبداد لا كن مع الأسف ملوثة لأن فئة من الداعمين لأطروحة الانفصال يتظا هرون معها في الشارع ويوجهون ضربة خبيثة لمصداقيتها.وكان من الأولى على هذه الحركة الطموحة أن توضح مو قفها من الوحدة الترابية للمغرب حتى لا ينطبق عليها المثل المغربي القائل :مع من شفتك شبهتك# فهؤلاء الداعمون للا نفصال في الصحراء ويتلقون في منا سبات مختلفة رسا ئل تهاني من زعيم البو ليسا ريو وفكرهم الستاليني بعيد كل البعد عن الديمقرا طية وحقوق الإنسان هم آخر من يحق لهم أن يطا لبوا بإسقاط الفساد وبحقوق الإنسان خصوصا وأن فصائلهم في الجا معات لا زالت تستعمل أسليب العنف في حق المخا لفين لآرائها.فقد حصلوا في المغرب على حقوق لن يحلموا بها في دول اخرى وتسا مح معهم المجتمع المغر بي ومع ذلك لا زالوا مصرين على تعنتهم ومحا ربتهم لحقوق المغرب في كل المنا سبات .ولا يمكن للإنسان أن ينسى تدخل زعيمهم السابق أما م البر لمان الأوروبي محا ولا إفساد العلا قات المغربية الأوروبية.

  • تغرمت
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 02:04

    هذه الحركة تريد ان تضع البلاد علئ فوهة بركان.لكن الشعب لها ولمخططاتهابالمرصاد.

  • kemoi
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 02:07

    ce groupe n'est meme pas agonisant , il est déja mort.du fait qu'il ne reste qu'une petite poignée. Leur nombre ne dépasse pas 50 ou 60 personnes qui sortent de temps en temps.

  • حسن البلغيثي من ا مريكا
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 02:08

    اا لسلام عليكم خوتنا المغاربة
    ان كل ما نراه اليوم من كثرة الاحزاب و الحركات و الكل يطالب باصلاح اوضاع البلد اود توجيه سؤال لكل المغاربة من المسؤول عن تدهور الاوضاع في البلد اليس انتم ايها الاحزاب اليس وزراءكم موجودون في الحكومة الحالية و الحكومات السابقة لماذا لا تقومون باية اصلاحات جذرية تعود على المواطن بالخير بدل الخوض في معارك للحصول على اكثر نسبة مقاعد داخل مجلس النواب و ا لحكومة دون استفادة الشعب من ذلك فهدفكم الاسمى حماية مصالحكم الخاصة و اللوبيات التابعة لكم ضاربين المصلحةالعليا للبلد عرض الحائط او انتم ايها الحركات او الشعب ماذا اعطينا لهذا البلد لنطلب منها ان تبادلنا العطاء السنا نحن من نبيع اصواتنا في الانتخابات السنا مسؤولين عن كل ما يقع اليوم من مخالفات السير و رمي الازبال بالشارع الخ اضافة لعدم تربية اولادنا تربية حسنة تودي بهم بين جدران السجن بدل الجامعات الم يحن الوقت لنصلح انفسنا لكي يصلح الوطن.

  • zahour abdelhadi
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 02:14

    عودة ميمونة،أرجو أن تستفيدوا من تجاربكم السابقة،الوطن في حاجة لكل أبنائه.أرجو أن تبقوا تحت سقفه…وتناضلوا من حيث تسمعوا لا من حيث تلعنوا وتقمعوا …

  • كمال
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 02:28

    هنا باغين الاصلاح ولكن مابغينش بطريقة ليبيا ولا مصر لانانا دولة مسالمة او متنساوش اعداء الوطن لكي حلم بفرسة فحال هدي حنا المغاربة خاصنة نستغل اوضاع لكينة فلعالم العربي لصلحنا او نخدموا بلادنا بالجد وتفاني فالعمل من اجل المغرب احسن بلاد فالعالم (وشكرا)

  • amazighi maghribi
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 02:30

    انا لا اعترف بشيء اسمه التظاهر، والمظاهرات والثورات لايأتي من ورائها الا الدمار والفساد الحقيقي،وأصلا ( المظهارة) مصطلح دخيل علينا،لأنه لا يوجد في ديننا شيء اسمه التظاهر،وبالتالي فهذه المصطلحات الغربية لا فائدة منها بل هي فاسدة ومفسدة…والثورة الحقيقية هي أن نثور على أنفسنا ونغير سلوكنا وأخلاقنا لأن مسؤولينا هم مرآة لنا…والفاهم يفهم!!

  • مزيدا من النضال ...
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 02:32

    مزيداً من النضال يا شباب ، مغربنا مازال غارقاً في الفساد ، والحزب الذي حملناه همومنا و آمالنا لا يستطيع ان يروض الفساد و عفاريته والريع وتماسيحه ، بل اكتفى بقولته الشهيرة < عفا الله عما سلف > بفضلكم ان شاء الله سيفضح هؤلاء و نرى مغربا بلا فساد و لا اعتقالات و قضاء نزيه الى الامام …

  • الى التعليق 23
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 02:54

    الى دزوات الثورات 15 ولا 20 عام في هذا العصر
    الى بغيتي تسافر غادي تولي تركب على الحمار من طنجة للكويرة
    هذوك علاش كاتهدر شحال هاذي ماشي دابا
    دابا الاحزاب كدوز 50 عام في الاصلاح كما يقولون وماكاين والو
    اجي عاد الى دوزناها في التخريب
    اش غانقولو؟؟؟؟
    اتق الله في نفسك وفي هذا الشعب

  • aghoutane
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 03:08

    ننتظر اخبارا دات قيمة و ليس عودة اشباح الى المطالبة بالخراب، متى كانوا موجودين ليعودوا؟ لو اخبرتمونا لتصدقنا عليهم و لكننا لم نرهم،هم ليسوا من المغاربة في شيئ، يهاجمون الدين و يحالفون اعداء الوطن و يتطاولون على الملكية، يجب ان يعلم الشعب المغربي انه مادام لا يتكلم و يقول رايه فان من هب و دب سيتحدث باسمه، كل من كان عنده مشكل او هدف يريد الوصول اليه سيركب على الشعب، يجب ان يقول الشعب لهؤلاء الاشباح انه لا يراهم و لا يسمع صوتهم و ساعتها يترك الامن يتكلف بهم لانهم تجاوزوا حدود اللياقة

  • عزيز هولندا
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 03:13

    سلام ، أولا يأخي من طلب منك أن تضحي هل سألة الشعب المغربي
    نحن شعب لا نريد أحدا يتكلم بي إسمنا لنى الله وملكن محمد السادس ، وأقول لك يأخي أن أردن تغير فعلين أن نبدأ من أنفسنا
    أولا أن نغير سلوكنا وأن نحترم بعضن وأن تكون أخلاقنا جيدا وأن نحترم القوانين وحقوق الغير قبل أن أطلب بي حقوق ،كما قال (المثل أحترم تحترم) أنا أعيش في أربا من 20سنة وعضو في جمعية الأباء كما شركت في عديد من مضاهراة المرخص لأن في أربا فيه حترام القانون ليس كما يقع في المغرب تخرج المضاهر بدون ترخيص وتكون الفوض في شوارع ويقولن مضاهرا سلمية
    قبل أن تكون سلمية عليك أن تحترم القانون ويكون الأمن حاضرا ، كما يقع في أربا يحديدون لك المكان والزمن وإذا خافت القانون يكون الأمن بي المرصاد وأنا أعرف الأمن هنى في أربا يستعملون كهربئ والكلاب المدرب والخيل وبعد أقل من سعة تكون الأمور رجعت إلى وضعه هذه هي أربا يأخي لها وجهين ، انتم تعلمون كم طالباًمات في بريطانيا في مضاهراة وانتم تعلمون ماذا حصل في إسبان وانتم تعلمون ماذا حصل في قبرص ووو،لماذا لم تتكلم أربا لأنها أربا لكن الدول العربية يريدونها
    أن ترجع إلى القرون الوسط لتستفيد هي،

  • الإدريسي اسماعيل
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 03:20

    نحن أذكى شعوب العالم، لا تهزنا الخطابات الرنانة والشعارات الهدامة، نعم نريد الإصلاح والتغيير إلى الإفضل ولكن ليس على حساب كرامة المواطنين وحقوقهم
    دام المغرب بلدا حرا آمنا مطمئنا إن شاء الله تعالى

  • Amine et ses idees
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 03:40

    إلى حركة 20 فبراير:
    ما هي مطالبكم؟
    إذا كانت مطالبكم:
    إزالة الرشوة: فهذا مستحيل دهن السير يسير
    إذا كانت مطالبكم:
    تغيير النظام : فأنتم تبحثون على السجن

  • سليمان
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 04:05

    إقتراح قد ينفع

    لو أزالت الدولة الفساد وفرضت العدل ولو بالقوة وبالقهر بقرارات شجاعة وصارمة لأراحت واستراحت عوض أن يبقى الكل في لا إطمئنان وتخوف وتوجس وبذلك لن يجد أحد ما يطالب به
    لأنه في الحقيقة البلاد التي فيها 500 درهم تعطى للأمن أو الدرك أو القاضي فتبرئ الظالم وتدخل المظلوم السجن الدولة غير موجودة فيها ولا مصداقية لها ولا سلطة لها لا على الموظفين الفاسدين الذين ولائهم لجيوبهم ولا على المواطنين الذين يمقتون تصرفات هؤلاء الموظفين وفوضاهم
    بالإضافة للضغوطات الخارجية التي تتغدى من قلب هؤلاء الموظفين الفاسدين لوظيفتهم حيث يقومون بعكس ما وظفوا لأجله وكلفوا به فلا شغل لهم سوى ملء جيوبهم بما لا يقبله لا عقل ولا قانون والموضفون الفاسدون لا يتفانون سوى في المهمات التي يأخذون فيها أموالا لا تحق لهم بينما يتفادون ويغمضون أعينهم عن كل ما قد يضر البلاد تهربا من الواجب الملح في مواجهة الخطر المهلك للبلاد
    والله أعلم لأني لا أفهم كثيرا من الأمور

  • مواطن عادي
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 04:21

    الساكت على الحق شيطان اخرس. بارك الله فيكم والله ولو اني ميسور الحال و لكن لولا وجودي خارج الوطن لخرجت معكم فالكرامة الكرامة الكرامة الكرامة ا ولا و اخيرا

  • مناضل
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 04:30

    الى صاحب تعليق 13 يقول ان المغرب ليس له الامكانيات ، سوف اقول لك يا اخي الحبيب انظر الى المشرق الشمس (اليابان) و سوف تعرف خيرات المغرب الكتيرة و الغير المستغلة في تطوير البلاد ،

  • مغربي حر
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 04:40

    اتفقمع صاحب التعليق رقم2 لان العبيد لايستحقون التعب والمهانة التي يتعرضون لها من الشعب اولا و المخزن ثانيا

  • مواطن حر
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 04:44

    نحن معكم لإسقاط الاستبداد والظلم والسرقة هذا النظام الرافضي حان وقت نهايته ونحن في أمريكا نسادكم فما أخرجنا من بلدنا الا الظلم فلا تهنوا ولا تحزنوا فالنصر آت ان شاء الله واعلموا ان هذا النظام ومن يسير في فلكه ويطبل له دنت ساعته ولن يهدأ لنا بال الا عند زواله فقد اهلك الحرث والنسل وهذا الأرعن الذي يحاول تجميل النظام ماهو الا من ثلة الفاسيين الذين تحالفوا مع النظام لأكل أموال الوطن بالباطل

  • مجموعة شمكارة
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 04:54

    باقي ما بغيتو تحشمو اسامة راه قلبوه راكم كتقلبو على خزيت راه المخزن هدا والله ماتكلو معه مغاربة راه عايقين ؤابوا ب الحبس ؤالكمل موجودة

  • Randonneur
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 04:59

    من انتم حتى تتكلموا وتتظاهروا باسمنا، هل نحن قاصرين وانتم الراشدين الذين يحق لهم الكلام و التظاهر باسم شعب بأكمله ؟ سلوككم و من يؤطر كم لا يسمح لكم بتمثيل احد منا. كمشة من المراهقين سياسيا و أسلوبا تعكرون امن البلاد و تنتحلون صفة تمثيل شعب مسالم تتظاهر ون باسمه ،اتقوا الله في أنفسكم واهتموا بدراستكم تنفعون بها أنفسكم ووطنكم ،فالوطن في حاجة إلى شباب متعلم محب لبلاده ، لا إلى كمشة شباب عاق متسلط…

  • ١محمد١
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 05:06

    جميع صور المظاهرة تبرز ان جميع المشاركين يحملون اعلام غريبة و لم يحمل اي منهم العلم الوطني
    اين هي الوطنية و هل انتم فقط من مخلفات اليساريين و بالتحديد الماركسيين
    كفى عبثا رغم انني أؤيد محاربة الفساد من جذوره الا انني لا أتعاطف معكم…
    لا احب من يلعب كرت المظاهرة لاكتساب فوز سياسي و لا يهمه مصلحة الوطن

  • موس بن نصير-انبعاث
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 06:07

    رياح الربيع العربي لم تصل إلى المغرب, نعم لم تصل , ولكنها قادمة
    لكــــــــــــن

    الرياح العاتية ستأتي من البحر , وستكون عاتية, لأن بترول المغرب تم منحه للغرب بحصة 75% ومكتشف أكبر مخزون نفطي بحري تم طرده ووضعه في دهاليز السجون الهمجية
    ثم رفضوا إعطاء أي توضيحات للشعب
    نريد أن نعرف , هل صحيح أم لا ؟
    برقيتي للشرذمة التي تسيئ إلى انبعاث حركة 20 فبراير , أنتم لا تستحقون حياة الكرامة, وأن تراب الوطن الذي تتبجحون به, هو ترابنا أيضا, لكن أثناء مماتكم لن يحتضنكم, لأن التراب يحتضن الأحرار * فما الذي يخيفكم ؟ أنتم إلى الزوال* والطغاة إلى الزوال, شئتم أم أبيتم

    لا نطلب إلا حياة كريمة , لا نطلب إلا تقاسم الثروات , لا نطلب إلا العدالة الحقة , والحرية, شأننا شأن باقي الأمم, لا نطلب إلا الكشف عن الذين ورطوا نفط المغرب في حصة 75%, لن نتساهل معكم بعد اليوم, لأن الشعب سيجد متنفسا في النفط, لكون الأحزاب المتعاقبة, كلها فاشلة في إدارة شؤون البلد, لأن مفتاح المشاكل بيد القصر, وأن الحلول قد حاصروها في الديون ورفع الأسعار ورفع الضرائب وتجميد الأجور المتدنية, ولا أمل يلوح في الأفق.
    فما هو الحل ؟

  • عزيز
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 06:13

    منظموا المسيرة هم أكبر الفاسدين والمفسدين وممولون من جهات خارجية معادية للمغرب كيف لهم ان يطالبوا بالكرامة !!؟ هم من يبحثون عن اندلاع الفتن والعياذ بالله . من هذا المنبر أحيي جميع المواطنين المغاربة الغيورين على وطنهم ، لانه لو كانت المسيرة التي نظمت لها أهداف جدية لما بقي واحد داخل منزله لكن الكل بعرف ان ما يجري من قبل ألفين فبراير ماشي عشرين فبراير هو فقط مضيعة للوقت لا غير

  • akachar
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 06:14

    kafa.lahouma un qart de ventre plein que rien.regardez autour de vous et voyez les pays qui ont arrivé au pied du mur sans les citer.alors un peu de bon sens.elfitna achadou mina elkatle..lah adouf bi hada achaab oua bi eloutane amine.

  • انااريد اسقاط هولاء المعتوهين
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 06:50

    كل من يدعوا للفوضى فهو ليس بمغربي,فيامن تطالبون بلفوضى اطلبوها لبلدكم الغارق في الفساد والجوع والفقر والاستبداد,هل لديكم حتى الحق للخروج للشارع؟اقفلواافواهكم,ونطلب الله كل من يتدخل في شؤوننا ويدعوللفتن ان يسلط عليه الله تعالى في هاته الايام المباركة شتى الامراض والمصائب, انا فتاة ولااريد ان اغتصب, ولا ان اري امي واخواتى او جاراتي او قريباتى يغتصبون, وابي يغتصب ويقتل, لانريد هدم وطننا وتخريبه,لانريد مايقع ف سوريا وليبيا ومصروتونس..مخططات لاضعاف الاسلام وقتل المسلمين وان يتقووا على حسابنا, اذاسقط النظام من ترشحون؟ علمانى؟ ملحد؟.. لوعاملوكم مثل عاملوا متظاهري تركيا كنا ارتحنامن وجوهكم,وغدا يقبض عليهم وتخرج امهاتهم للصراخ والعويل والفوضى مثل ابنائهم حقاالام مدرسة, التسكع يولد التسكع…انااريد اسقاط هولاء المعتوهين من الشعب المغربي الابي لانهم عار علينا.

  • مغربي قح
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 06:52

    بغيت نعرف علاش غالبا هاد الناس مكهزوش علم المغرب!!!

  • Allas chbada
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 06:55

    Hier c mawazine et aujourdhuit la fiesta c bon de changer la rotine!

  • جزائري
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 07:02

    لا ادري لماذا كل المعلقين المغاربة يدعون الشعب الجزائري الى ثورة التغيير بينما يعارضونها في بلدهم..بل هم يعارضون حتى مظاهرة سلمية لشباب في مثل هذه الصور ويحملون مطالب معضمها مقبولة ومشروعة..و كأن المغرب جنة الديمقراطية….بالله يا اخوة توقفوا عن الشيفونية الضيقة..انشري يا هسبرس

  • PRIMO
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 07:18

    حركة لاتفكر الا في تخريب الوطن
    1- من قال لكم ان تتكلموا باسم الشعب..
    2-ارى انكم نسيتم ان تصلحوا انفسكم قبل ان تطالبوا باصلاح الوطن ..
    3-لماذا لم تطالبوا بمحاسبة الحكومات السابقة والاطاحة بشباط ولشكر بدل النظام …
    نحن شعب نحب الله ونحب الوطن ونحب الملك ….نحن شعب لانحب من يشوش على ديننا و من يسعى الى تخريب وطننا ولا نحب ان نصوت للاحزاب الذين افسدوا بلدنا ونهبوا خيراتها ولانحب من يسيء الى ملكنا….

  • Meriem
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 07:45

    لو الثورة والاضرابات عندها حلول .لو كانت قضية سوريا و مصر و ليبا…. دول امنة ةمستقرة . الله يهديكم بلا متخربو الاستقرار والامن لي فبلادنا.كلنا بغيين الاصلاح وحاربة الرشوة ولكن مشي هي نطالبو باطاحة النظام .لان هد الكلمة معناها كبير …..لي تسجنو راهوم غلطو غدي يترباو ويطلعو .احسن متورقع الفتنة في بلادنا ……..فكر ف امك .اختك ( التورة= الاغتصاب .القتل.النهب …) والاغنياء بيستقرو في بلدان امنة لما تبدا الثورة و بيتفرجو في الجزيرة .والفقراء بيموتون و بينقتلون . بعد الثورة الخراب….الله يخليكم فكرو ………..انا ضد الثورة و ضد اطاحة بالنظام .نعم للاصلاح ………

  • molahed
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 07:52

    كل يوم ترفع اعلام غريبة الامازيغ الاماعيز عشرين فبراير وهلم وجر كانها صارة تقليدا وموضة مثلما نقلد الافلام البرازيلية والتركية وغيرها اتمنى ان تسن الدولة قانونا ان كل من يحمل علما غير العلم الوطني انها خيانة للوطن وان تكون العقوبة شديدة لانها انكار لعلمنا العزيز رمز لدماء الشهداء والاسلام والخصوبة

  • ز.ع
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 08:24

    الحمد لله على نعمة اﻷمن في بلدنا ….اللهم من أراد ببلدنا فتنة فاجعلك في نحره….انظروا إلي عاقبة 14 يناير …..اتقوا الله في بلدكم يا 20 فبراير …وادعوا لأنفسكم أولا ثم لأولياء أموركم بالصلاح و التقوى و الخوف من الله ، فإن صلحوا صلح االمجتمع كله ….قال تعالى(والفتنة أشد من القتل) البقرة

  • yuossef
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 08:26

    خرجات شباط واعيان حز به في الحملة الانتخابية السابقة لاوانها هي السبب في خروج هده الحركة من جديد

  • عبدو
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 08:29

    ما اود ان اقوله لاصحاب التعليقات المناهضة 20 فبراير انكم واهون ومرضى ومنفصمون …تودون الحرية وتحبون في نفس الوقت مستعبديكم و تودن محاربة الفساد وتموتون شغفا في المفسدين وربما انتم غير خارجين عن نطاقهم فانتم من تدعمون كل مفسد …اما تغير ات لاريب فيه…انتم لستم من ابناء هدا الشعب الابي انتم اغبياء لانكم تعرفون القراءة والكتابة لكن لاتعرفون حالكم وحال شعبكم انكم اميون على المستوى الاخلاقي و السكولوجي …انتم ستزولون بزوال هذا الظلام الحالك…فتصيرون شيئ نكرة …فعلا عاشت وستعيش 20فبراير …الحرية او العبودية …لاشيئ بينهما….سوى العدم ياعدميين 

  • علي أحمد
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 08:32

    نحن غارقين في مياه آسنة من الذل والاستبداد. شعارات نارية لابد منها، بل ثورة لاتنطفئ حتى يزول هذا الاستباد.

  • محمد
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 08:38

    ردا على تعليق رقم 2 الذي يقول ان هدا الشعب لا يستحق النضال الى اي شعب تنتمي انت ؟ الشعب المغربي يكفيه نضال صاحب الجلالة الله انصرو و نفتخر به

  • عثمان
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 08:55

    واحد كالنا مور اثورة ب 15 ولا 20 سنة كيتصلح الحال . ثورة القدافي بقات 40 سنة وتدارت عليها ثورة . فمصر اول بلاد كتحيد الملكية و مور اكثر من 40 سنة داروا ثورة اخرى و دابا مكملاتش 3 سنين بغاو ثورة اخرى . اغلب الدول العربية دارت ثورات ماركسية و فات عليها اكثر من 35 سنة والنتيجة تفكك النسيج الاجتماعي ماشنا عدالة ولا تقدم ولا هميحزنون . المغرب اللي ماسدقاتش فيه الانقلابات احسن من اغلبهم. ونزيد لحركة 20 درهم او اقل الفوضى فهاد البلاد يعني ما بقاش شي حاجة اسمها المغرب راهم دايرين بنا العديان. الاولى نقراو ونتادبو ومايكون بنتنا عنصرية اولا كشعب . ونربوا ولداتنا على حب الدين و الوطن والبدل والمبادئ وغادي ينصلح الحال .

  • JAMAL
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 09:06

    non a la revolution vive le roi vive le maroc ceux 20fevrier ne representent rien pour nous le peuplemarocain est unit et resteras unit sous le regne de S.M MOHAMEDVI .

  • عملاء
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 09:07

    الحرية الكرامة العدالة . هذا هراااااء . الامة تجمع تحت لواء واحد ألا و هو "لااله الا الله محمد رسول الله" و الحمد لله لقد اخذنا العبرة من هذه الشعارات الاجنبية في بلدان اخرى التي لم تزدهم الا هلاكا .

  • الأمين
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 09:35

    إننا نعيش اليوم أزمة فعل أما الشعارات فقد شبعنا وسئمنا منها، لقد كان اليسار في الماضي يرفع الشعارات أكتر من 20 فبراير اليوم، ووصل إلى السلطة ولم يقدر على تحقيق على أرض الواقع ما كان يطالب به بل لم يقدر على محاربة الفساد حتى بداخله فانهزم ورضي بنصيبه من الكعكة. والحكومة اليوم ترفع نفس الشعارات ونتمنا أن تنجح.
    ما يخيف اليوم هو عدم قدرة المسؤولين(لأسباب سياسوية و مصالح شخصية( في مختلف المؤسسات على الجلوس مع بعضهم والتوافق السريع على القرارات والقوانين والتشريعات وسرعة التطبيق على أرض الواقع لكي يلمس المواطن التغيير, وهدا يخلق حالة BLOQUAGE التي نلمسها اليوم في كثير من القطاعات.

  • د.ياسين
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 09:44

    مظاهرة كل مرة في لشهر او حتى في اسبوع لن تنفع مع المخزن المستبد ادا ارادت 20 فبراير و الشعب المغربي اسقاط الفاسدين و على رأسهم المفترس يجب ان تكون ثورة سلمية مستمرة ايام و اسابيع و شهور وادا لم يستجب المفترس يجب التصعيد النضالي بشكل مدروس مثل العصيان المدني و التظاهر امام قصره و اما جميع الوزارت و في جميع الميدايين و الشوارع هده هي عوامل الضغط الحقيقي على المفترس و حاشيته اما التظاهر مرة مرة لن يغير شيء وسوف يثم رصدكم واحد واحد و الانتقام منكم من طرف المخزن حتى لو طال الزمن و بخصوص بعض المعلقين المخزنين الغير مثقفين و هدا هو مستواهم الحقيقي النفاق و التملق و الركوع و الخضوع لسيدهم و التكبر و السب و الشتم و القمع لشعب الحر أقول لهم من هدا المنبر ارجعوا لتاريخ الثورات الفرنسية و الانجليزية و الامريكية لعلكم تتعلموا وتفهموا ان الثورات تستغرق سنوات و سنوات لاجل تحقيق اهدافها اما بخصوص الثورات العربية ما يحصل الان شيء طبيعي و منتظر عدم الاستقرار و الاضطرابات لكن الاكيد ان الاوضاع سوف تتحسن بشكل تدريجي و النهاية سوف تكون رائعة للاجيال القادمة كما حصل مع الثورات الاوربية في القرون الماضية.

  • rachid international
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 09:53

    I love you my king and i respect you but what you giving to us as freedom it s not for us and we don t dserve it. after 10 years away from my beloved country,I ve seen a significant changes like prostitution and criminal activities etc…If we want changes, we need to change our self first, and for all who wants evil for this country,you won t succeses and we moroccans are smarte then that!! Allah alwatan almalik. (Onchory ya hespress walaho almosta3an )

  • simo
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 10:05

    hiere ttt les rabtyine suive mawazine aujourd huit faire casse tete ,

  • م.ف
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 10:12

    هؤلاء الذين ينادون باسقاط الفساد هم مفسدون ومثيرون للفتنة الشعب عدده يتعدى 35000000 كلهم راضون بوضعية البلاد التي هي على أحسن ما يرام ولله الحمد والشكر والشعب مستعد لأي استفتاء كيفما كان نوعه المغاربة بخير وعلى خير تحت امارة الملك الهمام محمد السادس نصره الله وحفظه والحكومة الحالية مخلصة ل الله وللشعب والوطن واختارها الشعب في وقت الشدة وتحملت المسؤولية بكل صدق واخلاص ( سيماهم في وجوههم من أثر السجود ) صدق الله العظيم . كمواطن مغربي مخلص لوطني أتمنى وأسأل الله تعالى أن يوفق حكومتنا لما فيه الخير للبلاد والعباد و يحفظ ملكنا من كل سوء وأن يبعد عن وطننا كل مكروه ونسأل الله أن يهلك كل من يسعى للفتنة في هذا البلد الأمين انه سميع مجيب .

  • hassaninou
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 10:22

    Il faut demander pour le moment ce qui peut se réaliser. Nous sommes pour un Maroc fort avec la justice sociale et la démocratie et sans oublier lmoufssidine il faut les éloigner de la scène politique en les faisant connaître au peuple marocain.

  • مغربي
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 10:26

    من فوضكم للحديث باسم الشعب
    كفاكم الرقص والعربدة قي موازين ومهرجان كناوة.

  • mly
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 10:26

    لست أدري ما ذا يريد البعض أن يصل اليه.فهل يعقل أن تكون المعارضة حتى داخل الأغلبية الحكومية ؟ ألا يستبعد أن يكون وراء تحريك هؤلاء الكراكز لأغراض سياسية؟ فلا داعي لتغليط الشعب.فالثورة مازالت قطرة من مني تمنى.

  • abdou
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 10:30

    Tant que ce mouvement reste pacifique il a le droit de manifestes et de protester contre l'injustice sociale à condition que ses membres soient vigilants et barrer la route aux manipulateurs qui cherchent à faire basculer le pays dans le désordre.des slogans tels à bas le pouvoir à éviter.

  • slah
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 10:56

    Ces pseudo révolutionnaires ne sont que des opportunistes qui ne cherchent que leur propres intérets.C,est sur qu,ils ne connaissent meme pas l'histoire et la politique et qu,ils passent leur temps dans les cafés à fumer du hachich et du chicha. Si Feu Hassan II est encore vivant ils n,oseraient jamais ouvrir leur gueule et lever les drapeaux du polisario et manger en plein jour dans le boulevard durant le mois sacré t

  • amahrouch
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 11:11

    Le Maroc a besoin d etre soigné et non pas le détruire.Corrigeons nous d abord,aimons nous les uns les autres,aimons notre Roi.Les corrompus seront isolés et facile à attaquer

  • kamal
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 11:15

    20 فبراير لم و لن تموت
    bravo 20 fevrier

  • KAMAL
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 11:27

    A CEUX QUI SE SONT RASSEMLEES HIER POUR PARLER AU NOM DU PEUPLE MAROCAIN JE VEUX LEURS DIRENT QUI VOUS AS AUTORISER DE PARLER A NOTRE NOM VOUS REPRESENTEZ VOUS MEME LE PEUPLE MAROCAIN VEUT LA PAIX ETVEUT VIVRE SOUS LE REGNE DE NOTRE ROI MOHAMED VI VOUS ETES DES GENS MANIPULES PAR DES GENS QUI VEULENT VOIR LE MAROC COMME LA TUNISIE LYBIE EGYPTE SYRIE YAMAN POUR UN AGENDA ETRANGER PRECIS NOUS SERONS MOBILISES BIENTOT CONTRE VOTRE DEMARCHE ET NOUS SERONS TJRS CONTRE VOTRE PROJET VIVE LE ROYAUME DU MAROC VIVE LA DYNASTIE ALAWITE VIVE LE PEUPLE MAROCAIN UNIT VIVE LE ROI

  • مواطن جدا
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 11:37

    معظم تعاليق الاخوة بوليسية مع كامل احتراماتي للشرفاء.
    الفساد ، الرشوة ، الدعارة والاعتقال السياسي ،ونهب الخيرات من طرف حفنة بشرية لا علاقة لها بتسيير دواليب الدولة ….كل ذلك في وطن عزيز ، فكيف لا نطالب بتحسن الاوضاع؟………….

  • المغربي النديم
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 11:38

    أرجو أن تنشر توضيحي وألا تسلط المقص كيف ديما: المعلقين على هذا الموضوع المتعلق بحركة 20 فبراير أنواع: منهم من ينتمي إلى جهاز المخابرات حيث يبث سمومه المحرضة والمتهمة بالكفر والفتنة وإشعال البلاد وذلك لتوجيه الرأي العام لدى أكبر شريحة من الزوار وتأليبه على هذه الحركة الشريفة التي لم ترض مهما حصل بالتخلي عن هذا الشعب الأمي "النية"، وفئة أخرى تم التغرير بها؛ مواطنون وتلاميذ وطلبة بسطاء انطلت عليهم الحيلة وأصبحوا يخافون من "الفتنة" وعدم الأمان وبالتالي انجروا إلى معاداة الحركة، وفئة ثالثة واعية تمام الوعي باللعبة السياسية القذرة وتحالف كل القوى الرجعية مع النظام من أجل إقبار الأصوات الحرة التي تعكسها حركة 20 فبراير والمناضلات والمناضلين.أود أن أخاطب الفئة رقم 2 وأسألهم بالله عليكم عن أي أمان تتحدثون؟ هل بالإمكان أن يتحقق التغيير "الجذري" ب"الفم" وحسن النية؟ هل أصلا نعيش في أمان؟السياسة لا تعترف بالأخلاق،والتغيير "الجذري" يتطلب بالضرورة التضحيات الجسام ومراحل متقلبة ومتوترة وضحايا وأموات أم تريدون العيش الكريم في الأحلام فقط؟ هتلر يقول:إن أردت أن تحكم شعبا يكفي أن تجعله يحس بعدم الأمان

  • taich
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 11:52

    عند ما عرفت شعارات نبد الفساد الحركة فعلا تطالب بلاصلاح اما رفع شعار اسقاط النظام فهي داست ما حرثته مثل الابل "لي حرث الجمل دكو" اذن هي يبحث عن مكانة لها في المشهد السياسي وليس الدفاع عن الشعب كما تدعي .
    خدوا اعبرة من الاخوان و الجيران لا نريد التطان فيما بيننا من اجل دنيا زائفة ونحرق انفسنا واهلنا غدا في الاخرة الدائمة .
    اللهم حفظ بلادنا و بلاد المسلمين جميعا من الفتن والفوضى

  • abderrahmane
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 11:55

    في الحقيقة لو كان للمغاربة وعي بالحياة ككل لساندوا الحركة.لان العميل بن كيران باع المغاربة
    والدليل على ذلك هو منحه التعويضات لمجلس
    المستشارين والمغرب يعيش ازمة اقتصادية
    خانقة إنه هو : العفاريت والتماسيح إنه خائن
    وخان الامانة الاسمى وهي ثقة الشعب .فبينه
    وبين الاسلام لا…

  • mohamed
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 12:06

    الاصلاح تحت ظل الاستقرار,اما شعارات اسقاط النظام فهي عين الفساد, ومن يريد اشعال نار الفتنة سيحترق بها .

  • أبو أحمد
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 12:08

    هي حركة، ولاتمثل الشعب المغربي، وما دامت تخرج للشارع من حين لآخر، الذي هو المنفذ الوحيد لها، فعليها أن تضع في الحسبان أن هناك من يخالفها الرأي في أمور كثيرة وكثيرة، ومن دون تغليط

  • NIDAL
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 12:28

    رغم الهجومات والتشويش يبقى صوت الشعب هو القوي فاذا لاحظنا التحول في الخطاب للاحزاب من خطاب التماهي ومحاولة ركوب عشرين فبراير مع بدايتها الى الهجوم عليها تحت ذريعة الاستثناء المغربي في كل شى كأن المغرب يعيش عهد النبوة وهذا الوهم سيقوي من حظوظ نجاح التغيير اجلا ام عاجلا

  • سليمان/ياسين
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 12:34

    مظاهرات بين الحين والاخر او خلال نهاية الاسبوع لن تنفع مع نظام متسلط ومستبد وفاسد .فعلى المغاربة الغيورين والاحرار خارج وداخل الوطن بمن فيهم 20 فبراير والعدل والاحسان جميع شرائح الشعب المغربي ان يقفوا وقفة رجل واحد لاسقاط هذا النظام الجائر واحزابه ومؤسساته الفاسدة : يجب ان تكون ثورة سلمية مستمرة ايام و اسابيع و شهور وادا لم يستجب الملك يجب التصعيد النضالي بشكل مدروس مثل العصيان المدني و التظاهر امام قصره و اما جميع الوزارت و في جميع الميدايين و الشوارع هده هي عوامل الضغط الحقيقية اما التظاهر مرة مرة لن يغير شيء وسوف يثم رصدكم واحد واحد و الانتقام منكم من طرف المخزن حتى لو طال الزمن .أقول لهم من هدا المنبر ارجعوا لتاريخ الثورات الفرنسية و الانجليزية و الامريكية لعلكم تتعلموا وتفهموا ان الثورات تستغرق سنوات و سنوات لاجل تحقيق اهدافها اما بخصوص الثورات العربية ما يحصل الان شيء طبيعي و منتظر عدم الاستقرار و الاضطرابات لكن الاكيد ان الاوضاع سوف تتحسن بشكل تدريجي و النهاية سوف تكون رائعة للاجيال القادمة كما حصل مع الثورات الاوربية في القرون الماضية.

  • PRIMO
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 12:40

    الى صاحب التعليق 52 عبدو..
    يبدو لي انك خرجت عن المنطق فلهذا سوف اقول لك ان الخلل ليس في النظام وان ثقافة القمع والعنف افقدتك بصيرتك فلماذا لم تطالبوا بمحاسبة الحكومات السابقة والاطاحة بشباط ولشكر بدل النظام …
    فمن الامراض النفسية المزمنة الهجوم دون علم …التي تجعل المريض كالاعمى الغضبان يخرب يمينا وشمالا…
    اانت احسن قولا من الله تعالى الذي قال(… قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء و تعز من تشاء وتذل من تشاء…)
    انا من المنهضين للفساد ولن اتردد في الانضمام اليكم اذا اردتم الاصلاح ومحاربة الاحزاب الفاسدة التي يحملها الشعب مسؤولية 50 من الفساد ونهب خيرات البلاد…
    اقول دائما وابدا نحن شعب نحب الله ونحب الوطن ونحب الملك ….نحن شعب لانحب من يشوش على ديننا و من يسعى الى تخريب وطننا ولا نحب ان نصوت للاحزاب الذين افسدوا بلدنا ونهبوا خيراتها ولانحب من يسيء الى ملكنا….

  • Abdo
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 12:45

    اشنوا وجدتي للصحرا طفروه تا الناس اللي في الداخل باش غادي تحررها بالهدرة ابني الشعب او قاريه و نمي لبلاد بعدا اما النظام هضر على راسك او رايك خاص

  • جمال
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 12:55

    السلام عليكم,اخواني اخواتي حركة 20 فبراير اشكركم على نضالكم من اجل مساعدتنا على تلقي العلاج من مرض الرشوة الدي تفشى في جسدنا حتى اصبحنا نعاني من مضاعفات تنخر جسدنا حسب التحليلات التي تكفلتم بنفقتها وكانت النتائج كالاتي ارتفاع ضغط الفساد الى 100 و حامض المحسوبية الى 100 وهبوط حاد الى 0’01 للمنضومة التربوية ,,,,,,,,,,,,,,,,,,, و عليه فقد نصحنا طبيب الحركة بان ناخد الدواء حبة حبة دون ان ناخد حقنة لانها ستسبب انهيار تام لجميع الخلايا فاعينونا على اقتناء الحبة

  • marocain
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 13:02

    vous ne representez pas le peuple marocain, nous voulons des changements économiques, politiques, et sociales, mais sous le règne de sa majesté le Roi, les marocains sont intelligents, et le prison attend les traitres, ALLAH AL WATAN AL MALIK

  • Hmidou hayyoune
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 13:16

    الحمد لله على نعمة السلم المتوفرة في بلدنا الحبيب (المغرب) وما ذلك إلا بفضل النظام الملكي المناسب للأ غلبية الساحقة من أبناء هذا الوطن العفو السمح السموح . مهما عمل القادة في أي بلد من بلدان العالم فلن يمكن إرضاء المواطنين 100% لا من حيث عددهم أواختلاف مطالبهم ولا من حيث الزمان أو المكان : فلو فتحنا الباب أمام هؤلاء "المتظاهرين لقيادة البلاد لكانت الهاوية (لاقدر الله) هي النتيجة الحتمية و ''لولوا مدبرين'' لكن بعد فوات الأوان.
    علينا أن ننظر ونلتفت حولنا و حوالينا ونأخذ العبرة من التجارب العديدة والمختلفة الماضية منها والحاضرة وبعدها نحدد موقعنا ونقرر الخطوات المناسبة لتحركاتنا و''مغامراتنا''.
    إذن، مزيدا من الحكمة والتبصر قبل الانصياع وراء أفكار و أعمال لا نعرف بل و لا نقدر حتئ أن نتوقع نسبيا عواقبها علئ البلاد والعباد.
    المرجو من المحكومين التحلي بالصبر والتبصر في طرق المطالبة بحقوقهم و على الحكام أن يأخذوا مطالب المحكومين مأخد الجد ووضع كرامة المحكومين على اختلاف تجلياتها فوق كل اعتبار على مدار الزمان
    وحفظ الله بلدنا و ساءر بلدان العالم من الفتن والمصاءب ورزقنا الأمن والأمان والسلم

  • أبو أنس خالد
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 13:19

    راني ما فهت والو؟ فهاذ المعارضة ديال البرقوق ؟؟؟ حقوق الإنسان كتبان ليكم غير فالفوضى ؟؟؟ واش نظمتوا شي مسيرة من أجل ولد سلمى اللي كيموت من أجل أبسط الحقوق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بصراحة : سيروا اتبحرو ولا تصلعواراه صاحبكم أمين شبعان فلوس ؟ سولوه منين جاتوا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • من بلجيكا 1
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 13:22

    احتج الناس في تركيا والبرازيل، لكن رافعين اعلام الوطن اذن هم مواطنون..ويطالبون بمطالب واقعية …واصطدمو بالخرطوش والمياه…لكن في المغرب خرجت شردمة لا تنتمي الى الوطن حاملة أعلام حماتـشة وعبدة الشيطان…..فلن يقاومو لا باالماء ولا ..باي شيء هم غير وطنيين ويطالبون شردمة جاهلة،أقول ولعل من باب التقية أنهم لم يرفعوا لافتات ورايات الشواذ، والإفطار العلني ، لأن خروجهم ناسب قرب حلول الشهر الفضيل ،

  • المراكشي
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 13:26

    حركة 20 فبراير !؟؟؟؟لاحول ولاقوة إلا بالله ! أنا ابن مدينة مراكش …..واحدة من اهم المدن المغربية أن لم تكن هي الأهم بالفعل ، ولم اعد أشم لهذه الحركة رائحة تذكر في هذه المدينة !! تدعون الى التغيير ! عن أي تغيير تتحدثون ؟ السوري أم المصري أم الليبي أم التونسي أم التركي أم البرازيلي ……. وتتحدثون باسم 40 مليون مغربي وانتم لا تتعدون 200 والله ثم والله لو كانت النوايا خالصة لله لنجحتم ………غير ذلك …….غادي تاكلو ازفل ……ماشي من السلطة …..من الشعب

  • محمد جبلي شفشاوني
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 13:28

    انا مع المطالبة بالاصلاحات لكن ارفض رفع شعار اسقاط النظام .من انتم لتتكلموا باسم الشعب؟؟ اليس رفع هذا الشعار ديكتاتورية مصغرة؟؟ المغرب بلد الامن والامان لا نريد حربا ولا صراعات طائفية الثورات العربية ثورات فاشلة لانها قامت بالهدم قبل ان تتعلم كيفية البناء والان يتناحرون كل يريد ان يحكم لم نعد ندري من الظالم ومن المظلوم.الا ترون حال مصر وليبيا لا نريد ان تعم الفوضى وان تغتصب النساء ويشرد الامنون و يقتل الابرياء و يغيب القانون ويسود قانون الغاب .انا مع المطالبة بالاصلاحات ومحاربة الفساد ولكن في اطار الامن والاستقرار…احتجت الناس في تركيا والبرازيل لكن رافعين اعلام الوطن ادن هم مواطنون..ويطالبون بمطالب واقعية …واصطدمو بالخرطوش والمياه…لكن في المغرب خرجت شردمة لا تنتمي الى الوطن حاملة اعلام حماتشة وعبدة الشيطان…..فلن يقاومو لا باالماء ولا ..باي شيء هم غير وطنيين ويطالبون بالتغيير

  • مراد القنيطري
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 13:37

    انا ضد هذه الحركة واعرف عددا كبيرا منهم وكنت معهم لكنني راجعت نفسي وابتعدت عنهم حبا في وطني كما ان غالببتهم فاسدون

  • lord
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 14:12

    هل شاهد احدكم يوما تورة سلمية ?? جبناء لديكم انترنت ومنزل وسيارة انتم لا تحسون باحساس الفقراء لاحول لهم لانهم اميون ولا يعرفون كيف يدافعو على حقهم سياسة التكليخ فعلا ناجحة جداااا

  • جعفر
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 14:50

    تحية نضالية الى كل من يرفع صوته ويقول لا لا للقهر ولا الظلم المسلط على ابناء الشعب المنسي المقهور بالله عليكم هل رايتم او سمعتم مسؤول كبير كبير في دولة وفي عز الازمة الاقتصادية يقضي العطلة في……………………………..واك واك واك
    الخوف يسري في شرايين الجبناء فهل تظنون ان التغيير ياتي دون تضحيات .
    اين انتم من كرينة و…..و……..ما معنى انا مع التغيير ولكن ضد تغيير النظام …بالله عليكم ما الفرق بين النظام والمخزن والقهر والظلم والاستبداد انها عملة واحدة لابد لها من الزوال لتزول الغيوم .

  • marocaine
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 14:50

    كمواطنة مغربية اعتقد بان الاصلاح ينطلق من انفسنا نحن كشعب علينا قبل توجيه اية ماخدات للغير ان نتصف بروح المواطنة والمسؤولية التي تجعلنا في مناى عن كل انانية .

    فمن منا لايامل تحسين وضعه الاجتماعي والاقتصادي اوالحقوقي طبعا الكل يتوخى ذلك مع توفير الخدمات اللازمة من سكن وتعليم وصحة لكن في غياب اي مس باستقرار بلادنا .

    فتضارب الاراء او الاتجاهات او المواقف لايجب ان تؤثر باي شكل من
    الاشكال على وحدة مغربنا واستقراره ايا كانت الظروف .

    ولاحاجة بان اذكركم بما الت اليه الاوضاع لدى بلدان عربية غدا فيها الصراع على النفوذ والسلطة سيد الموقف .

    كما ان النظام الملكي يحمي بلادنا من اي انقسام ويجنبها ويلات التطاحن على النفوذ والسلطة بين مختلف الشرائح المكونة للمجتمع المغربي .

    – تحت شعار الله الوطن الملك –

  • omar
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 15:03

    AMDH est une bande qui s'en fichent complétement des intérêts des marocains 'normaux' et la défense de leur droits.
    Tout ce qui intéresse cette bande c'est essayer de créer l'évènement pour provoquer le makhzen pourri et défendre les intérêts des mafias internationaux qui sont derrière ce crépuscule terroriste et lâche

  • maghrebya
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 15:24

    VIVE LA ROYAUME DU MAROC E VIVE MOHAMMED SIX…..

  • جمال
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 15:30

    حركة… باراكا من الزطيم و الترامي على ورتة المغاربة الدين ضحوا باجسادهم و ابنائهم من اجل الوطن و رمز الوطن و تاجها الدي يعلو رؤوس جميع الملكيين في هده البقعة من الارض المغرب عرف بين الاوطان بملوكه و رجالاته ليس ب حركاته ’ فرمز بلادنا هو الملك و رمز النضام هو الملك و هو ارث لنا ورثناه عن اجدادنا و ابائنا ونعيش به من بعد الله و له و للوطن ’ ومستعدين للعب دور الاجداد بكل ما نملك للحفاظ على ارثنا ’ و حماية رمزنا (متك البلاد) و ما دمتم تلفظتم بما يجرح ارواح اجدادنا ’ (اقول لكم ’ انتم و مطالبكم تساووا الانفصاليين) وكونوا على يفين باننا كمغاربة احرار لن نسلم و لن نتنازل لا على رموز وجودنا و لا عن صحرائنا و لا عن اهلينا من طنجة الى لكويرة , وفي الختام اعلموا ان في قلوبكم مرض فزادكم الله مرضا ———لا عافاكم الله.

  • LOUISA DE MARRAKECH
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 15:50

    ادا كانت امكانيات المغرب محدودة لمادا بالامس القريب تمت زيادة مبلغ 12000 درهم للمستشارين ?
    الفساد و الجشع و الامتيازات اللامعقولة و النهب هو ما جعل الامكانيات معدومة

  • HICHAM
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 15:51

    Un grand salut pour les militants du mouvement qui ne cessent de me presenter et defendre les droits de nous tous,meme s'il ya une partie de notre peuple qui est contre,je sais pas,est ce par principes,lachetee,manque de connaissance,ou ils ont vendu leur ames au makhzein.je suis marocain et j'en suis fiere,car j'aime etre libre,et je respecte qui me defent ce droit,et ceux qui ne respectent ,le mouvement et ses membres ne sont ni democrates et corrupte.alors cessez de harceler ces gens libre,et cessez de les traitter de trahison.et grand merci a nouveaux au mouvement de 20 fevrier

  • غيور
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 16:18

    بالله عليكم يا من تنتقدون كل شئء و لم تقتنعو بأي شئء لو أعطايناكم سياقة هذه السفينة وتحمل مسؤولية الشعب فهل ستفلحون بايصالها الى بر الأمان، كلا ثم كلا اذن أفيقوا من غفلتكم و من شعاراتكم الببغاوية المستوردة من أسيادكم في الخارج .

  • مصطفى
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 16:20

    ا لى كل مغربي غيور على دينه وملكه ووطنه ان يتحرك ضد هؤلاء الغوغاويين المرتزقة من هم?فيهم المثاليين الملحدين والكفار وابناء العاهرات وكل من لايحب ملكنا فليذهب الى ارض اخرى ويفعل مايشاء الله الوطن الملك اللهما انصر ملكنا واحفظه كما حفظت به الذكر الحكيم

  • عابد
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 16:56

    يظهر التخلف في كثير من الردود . فالبعض لا يعرف كتابة ولو جملة بلغة سليمة ويريد التدخل في أمور لا يفقه فيها شيئا . لذلك سنقول بأن المخزن قد نجح في مخطط تجهيل المغاربة . إن حركة عشرين فبراير من خيرة أبناء الشعب وقد آزرها مثقفو هذا البلد وفنانوه الشرفاء ، أما الذين يستفيدون من الوضع ويستنزفون الخيرات وأتباعهم الذين ينبحون دفاعا عنهم ، فلا يهمون وينطبق عليهم المثل القائل : الكلاب تنبح والقافلة سير .

  • abou anwar
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 17:04

    السيبة موجودة في التقاليد المغربية ولكنها تترك الخراب والموت بينما المظأهرة تعبر عن رأي جمإعة من.الناس تكون قليلة او كثيرة وبعد انتهاء المظأهرة يذهب المشاركون كل واحد الى مشاغله اﻷخرى
    العريب في مظأهرة اﻷحد اﻷخير هو انها جتءت بعد الحكم على أسأمة الخليفي بسجن طويل اﻷمد وكأن المنظمين لم يكونوا ينتظىون إﻻ ذلك !!!!!!!!!!!!!

  • راوية
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 17:09

    الطريف أن الحركة خرجت في احدى المرات بدرب السلطان فخرجت ورائها مجموعة من النساء بالزراوط ثم بدأت تزروطهم على الأرجل حتى ,,كرمتهم مزيان ,,فعرفوا من هم عيالات درب السلطان عاشت الثورة الهادئة بقيادة صاحب الجلالة

  • hicham
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 17:42

    difference entre idealiste et homosexuel.arretes d'etre insolent,et sois respectueux.et cesses de traitez d'UNE MANIERE POLICIERE

  • mohammed
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 17:46

    viva il marocco .viva il re .ma questa gente malgrado sono giovani non hanno capito niente .cosa vogliano .non hanno visto la tunisia libia egyto . devonno ringraziare mohammed 6 che unici il pease .e se vogliono manifestare.manifestano contro la currozione di poliitici .e dobbiamo mandare a casa quelli partiti vecchie .che hanno derubato il nostro paese.e devono sapere se non ci fosse stato il re il nostro pease sara stato diviso ,non sapete che hanno fatto di tutto e da anni per distrugere il nostro pease .e adesso sono rimasti bocca chiusa .per favore ..viva il marocco da tanger al guira viva mohammed 6

  • عهد اليازغي
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 17:50

    فرحت كتيرا لعودة 20 فبراير بشعارات تورية وانها انشاء الله ستنتتصر على الاستبداد والعبودية المتوارتة علينا في المغرب
    نريد ان تفك قيود العبودية والاستغلال من ايدي المواطن المغربي
    هذه القيود الدي وضعها ابناء الاستعمار والعملاء لفرنسا في ايدي ابائنا وايدينا نحن
    لكن لن نسكت لا للنظام ولا لعملائه ان يستعبدوننا في القرن 21
    الى الامام وشعارنا الكرامة او الاستشهاد
    اما من يدافعون عن النظام فهم اما مستفيدين من فساده واما اعضاء في مخابراته الخسيسة

  • صاحب رأي
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 18:15

    نتمنى أن يكون أسلوب حكم في المغرب مثل حكم عمر بن الخطاب أ و عمر بن عبد العزيز، إن شاء الله. هذا هو الأسلوب الصحيح و ليس أسلوب إسلاميي السلطة أو أسلوب المخزن. الكارثة أن إسلاميي العدالة و التنمية ما هم إلا الوجه الآخر للمخزن العتيق. و على حركة "20 فبراير " أن تستند إلى مرجعية الإسلام و العمرين المذكورين أعلاه، رضي الله عنهما. و قتها ستقوض كل الخطابات و سيتبعها الشعب المغربي.

  • bendriss houssine
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 19:01

    Certaines personnes qui se disent politiques (ou ploticiennes) ne sont pas arrivées et n'arriveront jamais ; pourquoi ? tout simplement parce qu'ils se considèrent plus intélligents que tous les marocains et qu'ils ont la clé du mystère, c'est le cas de Me. Abdelhamid Amine. Nous sommes dans une autre ère, réveillez vous

  • مطالبكم مشروعة نأيدها
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 19:19

    المغاربة ليسوا بشعب خائن لوطنو ولا لعاهل البلاد ولايخدمون أجندت أحد خارج البلاد وداخلها فكل مطالبهم شرعية وقانونية يرضاها الله والدستور،إن ما لم أوافقهم أنا شخصيا وملايين من المغاربة بمسهم بإسقاط النضام الدي هو إستقرار المغرب وهو حامي البلاد من أي مكروه تم ليسى لنا أحسن منه حتى أكون صريح وواقعي،نعم هنا ضلم وسيطرا من بعض النفود القريبة من حاشية الملك تقل لنا إما الأسد أو نحرق البلد بطريقتها يعني أتركنا نسرق ونفقر ونضلم وإلا سيكون مصيركم التهميش والفقر الزائد والضلم العنيد في كل ربوع المملكة،كمواطن مغربي غيور على وطنو ودينو أناشد عاهل البلاد من قلب خالص ومن حب لا يوصف أقل له طهر البلاد من المجرمين الدائرين بحولك ودشن جيل شبابي تكنلوجي غير دكتاتوري بصراوي,عاش المغرب الكبير، عاش الملك ،عاش الشعب.

  • barebarosa
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 19:21

    لا يمكن لنا ان نغطي الحقيقة بالغربال، نحن مع استقرار الوطن و اجتناب الفتن حتى لا نصبح عرضة للتفكك و الصراعات الداخلية خاصة و أن أعداء الوحدة الترابية يتربصون بنا و يحاولون خلق أجواء التوتر بالأقاليم الجنوبية،إن هذا لا يعني أننا مستعدين للتخلي على حقوقنا الذي يكفلها لنا الدستور و لا يمكننا الحفاظ على الإستقرار على حساب مطالب الشعب و التي تبق خبزية في مجملها، كما لا يمكن لنا أن نواجه المطالب بمقرابات أمنية(التنكيل بالمعطلين،قمع المحتجيين، إعتقال المتظاهرين……)

  • مواطن حر امازيغي قح
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 19:24

    ان الدين يرددون مقولة هتلر هتلر يقول:إن أردت أن تحكم شعبا يكفي أن تجعله يحس بعدم الأمان. المقولة قالها ديكتاتوري وترددها جناعة انفصالية مريضة تعتبر ان الشرفاء هم 20 فبراير واليسلر الموحد والمشتت و النهج وما هم سوى انتهازيون والدليل لا نجد الامان وبناتنا في الشارع لا نعرف الامان وابتائنا بالثانويات ولا نعرف الرحمة وابنائنا بالجامعات يتكلمون انهم شرفاء ونحن نكد على ابنائنا وغي الاخير مقاطعة الامتحانات ونشر الفتنة والكدب والمخدرات وحين يرغض الاخر شعارتكم ينعت بالمخابرات وبالامي انظر للجعل والعار ان يسير احد خلفكم في خزعبلات التي انتم فيها انتم مجموعة من المكبوثين انتهازيين تشتارون وتباعون بالعلن اما المزاد فلا مكان لكم به الوضع العالمي معروف عندنا نحن الاميين جهالة لكن لن نرضخ لشرفكم البدين توزعزنه فيما بينكم اما نحن بجهلنا واميتنا راضين على الامن الدين نسعى ان يعم البلاد والاستقرار .انتم لا عرض لكم ولا حرمة لكم ووطن لكم والدليل لا راية واحدة للوطن انتم الشرفاء ونحن العبيد نحب الوطن ووطنيين نعرف اصولنا ومرجعيتنا ونفهم لغة العبيد الاحرار وشعارنا الله الوطن الملك وبكم توصلتم من الاورو

  • Mabrouk
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 20:33

    ces révolutionnaires ultra marxistes lenin…….au nombre de100 ou bien 101 ou 102 ( qui ne savent pas de quoi elle est gonflée) peuvent se présenter aux élections comme mouvement S.A.P sans appartenance politique il verront beaucoup de marocains qui vont voter pour eux pour changer le monde sans cette criée enfantine qui gène le calme et la sérénité de la promenade sur le bd mohamed v

  • kamalovic
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 20:38

    من انتم ? قالها القدافي وسنعيد قولها
    من انتم ? لثثكلموا باسمنا وباسم الشعب
    من انتم ? 20 فبراير انشاءها مجموعة من القاصرين من ابناء مسؤولين في الحكومة الغرض من دالك هو تحسين صورة البرلماني لربح المزيد من الاصوات في الانتخابات المقبلة
    من انتم ؟ ……؛

  • خارج الديار
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 20:38

    طبيعي أن يحدث هذا فهذه الحركة اسكتها حزب العدالة والتنمية التي كانت تتوسم خيرا من توليه الحكم لكنها وبعد مرور سنة ونصف على رئاسة بنكيران اتضح لها أن ذيل الكلب مستحيل أن يتعدل وأن التماسيح كشرت عن انيابها وعملت ولازالت على وأد هذه التجربة من بدايتها لأنه مكتوب لها النجاح فهنيئا لكم ما زرعتم. لقد قدمتم خدمة العمر لبنكيران "ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين" صدق الله العظيم

  • Mowatinnnne
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 20:56

    المطالب تبدو من الشعب اما اللدين نظموها لا ينتمون لهذا البلد فهم مستئجرون من اطراف مجهولة لانعرف توجهاتهم يريدون الانزلاق به داالبلد لمصير مجهول ومظلم فالتغيير كما ابرزتها التجارب عبر الزمان تتوافق مع لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم نشكر على النشر

  • بوشيقلي
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 20:56

    اتقوا الاه يا اصحاب (عشرين) خليوكوم ساكتين على نغمات موازين „ وخا زادو فالسلعةحنا قادين„ على نهج جدودنا ماشيين„ جدودنا اللي كانو كايقولو (الصمت حكمة والكلام نقمة) ( شوف اوسكوت) الدولة الي فيها لمقدم ماعمرها تتقدم) الشعب ناعس ماعارف شني كايدور اوهادشي عايشناه في الإستفتاء على الدستور 2011 المواطن كيخاف من الشيخ اولمقدم اجي تصوت ولا منعطيك شهادة الظعف „ بلاه عليكم هاد الدستور الي صوتو عليه المغاربة واش عارفين المواد الي فيه زور والاه الا زور اما هاد حركة عشرين فبراير فيها الغموظ بزاااااف الاه إنجينا من الفتن

  • صفروي
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 22:23

    والله يا لمغاربة ماعمركم اتفروه فيكم غيرة الهضرة اكتر من هاد الحكموات المتابعين من 1955 بلا فايدة. شوفو غيرة تركيا تونس مصر ليبيا الخ……*/* انتوما مالكم واش كتكترو من لخميرة في لعجينة. و هبطوا لشارع الى ابغيتوا تضمنوا العيش الكريم لوالدكم اما احنا امشينا كما امشاوا فيها وليدينا. غير المجموعة الي طلعت الى البرلمان – احنا غادي انديروا و غادي وغادي غادي…..واش غادي اديروا . جوعتو والدينا جوعتنا احنا وباغي ادجوعوا اولادنا .

  • مواطن حر
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 23:05

    اطلعت على جل التعليقات فوجدت الأكثرية منهم يرفضون حركة 20 فبراير ويفضلون الاصلاح في وضعية الاستقرار وأنا مع هذه الفئة من الناس .
    أغلبية المغاربة الآن يحيشون في بحبوحة من العيش ومن أراد أن يعرف ذلك فليخرج إلى الشوارع في المدن ليرى أن عددا كبيرا من المغاربة يمتلكون سيارات فخمة أو حتى متوسطة ومن يذهب إلى المنتزهات فسيجد الناس يتمتعون مع ابنائهم بكل حرية ويطعمونهم أشهى الطعمة ويلبسونهم أزهى اللبسة .زد على ذلك أن اكثرية هؤلاء الفبراريين إما ملاحدة أو اجراء أو حدثيين يساريين أو ذوي مصالح خاصة من رعاة الفساد والاستبداد .

  • سارة الفهري الكاهن
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 23:14

    انا كنبغي ملكنا, كل يوم يدشن لنا مشروعا جديد, والكل بخير ولا باس عليه في مغربنا بفضل ملكنا و فضل الله.
    لو ماكان الحسن الثاني ما كانت أمي تملك "كريما" النقل لكنا تنعسوا في الشارع دبا, ولو ما كان مليكي الذي قبلت يداه ما كنتش عندي أرض نسكن فيها , وكل إخواني أثرياء بفضل مليكي!
    اش خصكم العصا؟.. بصراحة برافو عليه فيكم! حيت ما تحمدوش الله, و عمركوم ما شكرتوه, هو مليكي العزيز الراجل و سيد الرجال قاهر المتمردين بحالكم.
    كونو تحشموا بعداك واللي مش عاوز يمشي سنفش.. عييب و الله عييب عليييكم.

  • هــري عبدالرحيم
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 23:59

    الخروج للشارع هو السبيل الأوحد لتحقيق المطالب. بالأمس القريب كان خروج حركة 20 فبراير دافعا لعدة تغييرات في المغرب، مع الأسف لم يستفد المغاربة من هذا حيث صوتوا على أحزاب خاملة لا تفقه شيئا في السياسة.
    اليوم ، وبعد أن أعطت مهلة للحكومة وللنظام، تعود حركة 20 فبراير للساحة وللشارع من أجل إسماع صوت الشعب المغربي المطالب بالعدالة واقتسام خيرات البلاد والمساواة، وربط المسؤولية بالمحاسبة، وعدم الإفلات من العقاب.
    تحية لكل فبرايري وفبرايرية، وكلنا فبرايريون، موعدنا الشارع حتى اسقاط الفساد كل الفساد.
    ولا يهم، إن كانت القافلة تسير والكلاب تتبعها تنبح، فلن يمنعها النباح من التقدم والسير.

  • ابراهيم مكناس
    الثلاثاء 25 يونيو 2013 - 02:54

    نحيي الأحرار الذين بادروا بالأمس ويبادرون اليوم للخروج في حركة العشرين السلمية المظفرة،التي ستكبر وستكبر إن شاء الله، لقد علمنا حكماء التغيير والثورة "أن مسيرة الألف ميل تبدأ بالخطوة الأولى". هكذا تغير العالم المتقدم كله، وهم الآن في قمة التقدم يصنعون الآلات والتكنولوجيا العالية ويوفرون الأمن الغذائي والصحي والأمان لمواطنيهم . وهذه هي المواطنة والوطنية الحقيقية. حيث القانون يعلو ولا يعلى عليه.
    نعم الشعب يستحق كل التضحيات ،الصبر والتحمل واجب على كل من يؤمن بالحق في التغيير من أجل الحرية والكرامة والديمقراطية..
    لايجب الاستخفاف بالشعب أبدا ، ولا يجب أن تلتفتوا أبدا إلى الذين يسبون ويشتمون الحركة وأبطالها ومعتقليها الذين يقاسون في غياهب سجون الرجعية ..ألف تحية للمعتقلين. لا تلتفتوا إلى العبيد وأشباه العبيد الذين يعيشون بفتات المخزن ويبوسون الأيادي ،لا تلتفتوا إلى الذين يبيعون أعراضهم خوفا على مصالحهم،لا تبالوا بأبناء الاستعمار الجديد وخدام الفساد والاستبداد.إنهم أقلية رغم ثرثرتهم .الشعب هم العمال والفلاحون والمثقفون الأحرار وسينهضون عندما تزول أسباب الخوف،ويتحررون من عقود التهجين والقمع.

  • مراد القنيطري
    الثلاثاء 25 يونيو 2013 - 11:54

    في الواقع هي حركة نضالية تخدم مصالح خارجية و بدعم من دول هدفها زعزعة امن بلادنا وادخاله في دوامة الربيع العربي الفاشل .لكن الشعب المغربي فطن بهذا المخطط.المغرب ورغم الازمة العالمية يسير نحو الافضل ويحارب الفقر و الفساد والهشاشة . الربيع العربي جلب المزيد من الفقر والتهميش والفساد ونحمد الله كوننا مغاربة استفدنا من الاحداث والثورات الفاشلة .لن يحكمنا الا ملكنا فهو رحيم بهذا الشعب .بالله عليكم هل هناك مجال للمقارنة بين ملكنا و الحكام العرب اخلاق رفيعة علم حنان عمل تدشينات متابعة.الحمد لله تصوروا لو كان يحكمنا مثلا القذافي ? الحمد لله علي نعمة الامن  

  • مواطن حر امازيغي قح
    الثلاثاء 25 يونيو 2013 - 19:43

    نحن لسنا بكلاب ولسنا بجهلاء وانتم لستم يقافلة ولستم باحرار وانتم في خندق الانتهازية والوصولية واما الشرف من اين لكم الشرف وانتم تنعثون انفسكم بالاشراف وانتم ترددون مقولة هتلير انتم نازيون ديكتاتوريون بولشفيون ستالينيون اين انتم من الديمقراطية واين انتم من الحرية هل بالفوضى والكدب والكبث والتضليل والفوضى في الشوارع والشدود الجنسي ووو….. الشرف للمغاربة الدين يكدون ويعملون وليس لاعداء الوطن والديتن يتشدقون بحقوق الانسان وهم في احضان اروبا وكنيدي تتحدثون عن الاستعمار وانتم من يستنجد بالمنضمات الرجعية والامبريالية وتغدق عليكم الاموال انا لست برجل مخبرات ولا بامن ولا بشرف انا مغربي مواطن احب وطني وامتي وشعاري الله الوطن الملك وابن مقاوم واقول كنت منخرطا بنقابة ك.د.ش وخرجت منها مند 17 سنة لانني وجدت بها الانتهازيين والوصوليين اما الانتخابات لا ولن اشارك بها لان الاحزاب بيسارها ويمينها كلهم وصوليون انتهازيون لا جمعيات ولا تعاونيات ولا وداديات واساميين ولا يساريين ولبيراليين ولا اشنراكيين انا مغربي واعيش العقد الخامس اقول بفم مليان عاش الملك الله الوطن الملك ولا اتق الا في الملك

  • Lfadl
    الأربعاء 26 يونيو 2013 - 22:47

    Alors que le Maroc empreinte l'autoroute d'un avenir plein d'espoir, des 20Fevrier, des trente quinze Mars, des vingt douze Avril ,des AMDH et d'autres mites portant des virus cancereux creusent des tombent et tentent d'y enterrer notre Nation et tout ce que nous sommes: notre civilisation, notre religion, notre identité, notre glorieux passe, nos US et coutumes millénaires dignes des grandes Nations. Rien ni personne ne leur a donné le droit ni le pouvoir de parler au nom du Peuple marocain. Ils ne sont que des rates vicieux voulant péter plus haut que leur Q…Ils ne sont même pas une minorité. Ils ne sont RIEN et ne représentent RIEN. Notre Peuple à ses représentants élus. Notre Nation est mure et dirigée par un ROI l'aimant. Une Monarchie millénaire.: assurant notre équilibre et sans parti pris. Les changements et réformes que connaît notre Nation nous attirent encouragements et félicitations des grandesNations et ce ne sont pas quelques dévergondés traîtres, vicieux et païens

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17

عريضة من أجل نظافة الجديدة