24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3808:0413:4616:5019:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. حركة التأليف في الثقافة الأمازيغية (5.00)

  2. أسرة "طفل گلميمة" تقدّم الشكر للملك محمد السادس (5.00)

  3. احتضان العيون قنصلية كوت ديفوار يصيب خارجيّة الجزائر بـ"السعار" (5.00)

  4. روسيا تحذر أردوغان من استهداف القوات السورية (5.00)

  5. "كعكة" التعيينات في المناصب العليا تمنح الأحزاب 1100 منصب (5.00)

قيم هذا المقال

3.62

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | المغرب يؤكد ضرورة المحافظة على الوحدة الوطنية لمصر

المغرب يؤكد ضرورة المحافظة على الوحدة الوطنية لمصر

المغرب يؤكد ضرورة المحافظة على الوحدة الوطنية لمصر

أكد المغرب، مساء الأربعاء، ضرورة المحافظة على الوحدة الوطنية لمصر وأمن شعبها واستقراره وطمأنينته.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، في بلاغ لها، إن المملكة المغربية " تابعت بانشغال واهتمام بالغين الأحداث الأخيرة التي عاشتها الشقيقة جمهورية مصر العربية".

وأضاف البلاغ أن المملكة المغربية "إذ أخذت علما بالقرارات التي اتخذتها يومه الأربعاء، المؤسسة العسكرية المصرية وخارطة الطريق التي تتضمنها، بشأن المرحلة الانتقالية، فإنها تؤكد ضرورة المحافظة على الوحدة الوطنية لهذا البلد العريق وأمن شعبه واستقراره وطمأنينته، وتحقيق تطلعاته المشروعة في ظل مبادئ الحرية والديمقراطية".

ويعد هذا التصريح ثالث رد فعل عربي ودولي على البيان التي أصدره الجيش وأعلن بموجبه تولي رئيس المحكمة الدستورية العليا عدلي منصور رئيسا للبلاد بدلا من الرئيس المعزول محمد مرسي.

وكان العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز، قد بعث ببرقية تهنئة إلى رئيس المحكمة الدستورية العليا في مصر عدلي منصور بعد إعلان القوات المسلحة المصرية تعيينه رئيسا مؤقتا للبلاد، بعد إقصاء الرئيس محمد مرسي مساء اليوم الأربعاء.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، فإن التهنئة جاءت في برقية أرسلها العاهل السعودي مساء اليوم إلى منصور قال فيها خادم الحرمين: "باسم شعب المملكة العربية السعودية وبالأصالة عن نفسي، نهنئكم بتولي قيادة مصر في هذه المرحلة الحرجة من تاريخها".

ومضى قائلا: "إننا إذ نفعل ذلك لندعو الله أن يعينكم على تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقكم لتحقيق آمال شعبنا الشقيق في جمهورية مصر العربية".

بدوره قال عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي إن بلاده "تتابع بارتياح تطورات الأوضاع في جمهورية مصر العربية الشقيقة انطلاقا من العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين الشقيقين".

وبحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، أضاف آل نهيان أن "الإمارات على ثقة تامة بأن شعب مصر العظيم قادر على تجاوز اللحظات الصعبة الحالية التي تمر بها مصر الشقيقة وان ينطلق بها الى مستقبل آمن وزاهر" .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (47)

1 - moi الخميس 04 يوليوز 2013 - 00:35
سيكتب التاريخ أن أول رئيس منتخب في تاريخ مصر؛ وقف في وجه الدبابات والطائرات مسلحا بإيمان بالله لا يتزعزع؛ عاري الصدر؛ مستعدا للشهادة
2 - qui le suivant الخميس 04 يوليوز 2013 - 00:40
ma question est la suivante : qui le suivant, je pense que Benkirane est le suivant, c'est homme qui parle trop et s'engeule la plupart du temps avec l'opposition , mais au niveau du travail , à ce moment et aprés presque deux ans, il ne nous a rien montré
3 - محمد بن بركة -تنغير الخميس 04 يوليوز 2013 - 00:47
الصورة أعلاه معبرة جدا ، حيث التقى ساكنان فاحذفهما معا ، مرسي إرهابي كبير إلى جانب شيخ قطر المغضوب عليه ، و أنا على يقين من أن جميع من يقف إلى جانب قطر ستأتي عليه الدائرة بما في ذلك أردوغان المجرم والذي أتى على الأخضر واليابس من خزائن العرب ، في العراق وقطر وليبيا وسوريا ، حيث نهب ثروات العرب ودفع جميع ما على تركيا من قروض وقرود. والرابح الأكبر من هذا العزل هو سوريا الأسد ، هنيئا لسوريا بهذا الصمود الأسطوري والذي لم تستطع الولايات المتحدة أن تأتي مثله في العراق ولا في أفغانستان ، ولا فرنسا والدول المساندة لها في مالي ، لا يجب على بشار أن يترك الباب موصدا بينه وبين الرئيس الجديد ،وا لا يترك للخليجيين الإنفراد بمصر ، فمصر ستحنط كما حنط الفراعنة ، وغصة آل قطر عليها بادية في إعلامهم ، وأحسن ما فعله الجيش بمقراتهم ، كما سبق للمغرب أن قام بذلك. أتمناها على أردوغان السفاح في صمت.
4 - salif الخميس 04 يوليوز 2013 - 00:48
بسم الله الرحمان الرحيم تصريح غامض ينضاف للمؤسسة العسكرية والسلام
5 - امازيغي مسلم الخميس 04 يوليوز 2013 - 00:48
ما أدهشني هو سذاجة الشعب المصري. لقد تم غسل دماغه وشحنه مدة عام عن طريق القنوات الاعلامية العلمانية و المسيحية المنتشرة كالفطر على النايلسات.

وخرجوا الى الميدان ليسقطوا الرئيس المنتخب ديموقراطيا


ثم ينقلب الجبش على السلطة ويعلنا البابا المسيحي عزل الرئيس المسلم

ثم تسارع السعودية والامارات الذين يعبثون باموال البترول عبثا لايخفى على احد لتهنئة المصريين. .....
تهنئتهم على ماذا... على الانقلاب العسكري

الله يلعن اللي ما يحشم
6 - ayoub الخميس 04 يوليوز 2013 - 00:50
vraiment cette peuple est le plus stipude parmi tout les peuples arabes sont des stipudes contres la liberté et la stabilité. vive le peuple marocain qui est sage tel que
ces cas.
7 - ما بعد الانقلاب الخميس 04 يوليوز 2013 - 00:56
القضية فيها شك ولا نستبعد تدخل السعودية والحمارات العربية من خلال البيان يظهر ذلك حيث قال اللك عبد الله بن عبد العزيز باسم شعب المملكة العربية السعودية وبالأصالة عن نفسي، نهنئكم بتولي قيادة مصر في هذه المرحلة الحرجة من تاريخها". ولم يدن الانقلاب على الشرعية وإنما هنأ أما الامارتي فإن بلاده "تتابع بارتياح تطورات الأوضاع في جمهورية مصر العربية الشقيقة انطلاقا من العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين الشقيقين". وتمنى لمصر مستقبل زاهر ولم يعرفا ذوي البطون المنتفخة أن المشكلة ستبدأ وأن حمام الدم لن يقفه أحد
8 - الديمقراطية العرب الخميس 04 يوليوز 2013 - 00:57
لا مزيد من الانتخابات في مصر ظهر الباطل وزهق الحق . الانقلاب على الشرعية للاسف سيسفك الكثير من الدماء .اللهم حفظ الجميع وهدهم الى مافيه خير لبلدهم
9 - oujdi الخميس 04 يوليوز 2013 - 00:59
حرب اهلية بلاشك،سوف تندمون، ثورة افشلة الثورة السابقة
مبروك عليكم رجوع مبارك
اسمح في حقي لكي لا تنتشر الفتن ، سعيد في المغرب و الحمد لله
10 - ابراهيم الغوفي الخميس 04 يوليوز 2013 - 01:01
تهنئة العاهل السعودي لرئيس المحكمة الدستورية وكدا وزير الخارجية الامارتي على تعيينه من طرف الانقلابيين اكبر دليل على صحة الاقوال التي تروج حول تمويل الامارات والسعودية للمعارضة المصرية والنزول على هدا البلد بكل ثقلهم المالى حتى اعطبوه ...لكن ينام الظالم وعين الله لم تنم ...
11 - Abdeljalil الخميس 04 يوليوز 2013 - 01:04
لاحولةولا قوة الا بلله اصبحنا نجد الكل صد الاسلام كيف يمكن السكوت علا هدا الانقلاب الضالم ضد حكم الريس مرسي وهو رييس اسلامي يقود دولة اسلامية
12 - المجدوب الخميس 04 يوليوز 2013 - 01:06
مصر راحت يا جدعان
الشعب المصري اصبح اثنان
واحد كذا وواحد اخوان
يا شعب مصر انت الخسران
13 - hani2ane الخميس 04 يوليوز 2013 - 01:09
من المغرب نهنئ الشعب المصري اللي مش عظيم او يعني على عودة اللصوص الى السلطة ! موعدنا بعد 30 سنة اخرى من الذل والفقر والفساد، يبدو ان رقاب المصريين الذليلة قد حنت من جديد الى طبطبات رجال الداخلية !
14 - أحمد الخميس 04 يوليوز 2013 - 01:09
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
اللهم ألطف بعبادك يارب و ارهم الحق حقا وارزقهم اتباعه و ارهم الباطت باطلا وارزقهم اجتنابه
15 - سجين السلم التاسع الخميس 04 يوليوز 2013 - 01:11
ربيع جديد سيكسو البلدان العربية,قولوا هذا للسيد وزير التربية الوطنية الذي ادرج افواجا في السلم العاشر بدعوى انهم جاؤا في فترة حرجة ,اما درى بان الفصول تتعاقب واذا حل ربيع فلا بد ان يكون ربيع اخر واخر في السنوات الاخر, وقد نصنع فصور غير الاربعة التي يعرف.
16 - الأســلام السياسي الخميس 04 يوليوز 2013 - 01:24
لا حـيلة مع الله ..و الله اعطينا الأيمان مثل شعبي مغربي
الأســلام السياسي مصائب و مآسي
اليوم تحرر الأسلام من مستعميريه..اصبح جليا لذى عامة الناس البسطاء ان محترفي الأسلام السياسي لا يمتلون الدين بل هم حركة سياسية مثل كل الحركات السياسية التي تسعى الى المناصب فقط ..
.و هذا مكسب كبير لمستقبل اولادنا.... لقد ناظلنا لسنوات من اجل هدا الهدف و الحمد لله على لطفه و كشفه عن حقيقة المتلاعبين بالدين ....الخ
بقلم ج. س. فنان تشكيلي لا يسعى الى مكسب مادي و لا سياسي... ..بل اشتغل للنفع العام احنط رموز الحظارة المغربية للمستقبل البعيد ....كنز كان مهدد بما يسمى بالأسلام السياسي
17 - OUSSAMA SAOUDI الخميس 04 يوليوز 2013 - 01:30
احذروا ياأمة الإسلام مطلع قرن الشيطان، نجد حيث ظهر الشيعة وحيث اعراب الامارات والكويت وانهم جميعا واتباعهم واحلافهم من فرس صفويين، وانقلابيين عسكريين عرب ارهابيين مهزومين اعتادو على الفساد و الدل والهزائم مع الصليبيون المسيحيون الارهابيون من روس ارتدكس والنازيين باوروبا اصدقائهم واقليتهم الصليبية المسيحية العميلة الارهابية بأمة الإسلام، انهم لمهلكون شر تهلكة ولأمة الإسلام منتصرة هي وحلفها مع الروم وقوى السلام والديموقراطية في العالم إن شاء الله المجيب والحمد لله رب العالمين
18 - NINI الخميس 04 يوليوز 2013 - 01:32
أهلا وسهلا بكم ياأم الدنيا في عصر الحريات حتى طالبان لم تفعل هذا, في أول لحظات العصر الجديد أغلقت قنوات ومنها حتى الجزيرة مباشر, أنا هنا أوجه كلامي للحركات الثورية وحركة 6 أبريل وحركة تمرد أهذا هو ماكنتم تبشرون به الشعب, والله العظيم الإخوان قهروكم وأنتصروا عليكم بالضربة القاضية في عهدهم لم يغلق أي قناة ولم يعتقل أي واحد من جبهة الخراب إنتصار إخلاقي وسياسي لهم, شيء فضيع مقرف يثير الغثيان أصبحتم عند كل إنسان وحوش متخلفين دكتاتوريين, أنا أقول للأخوان لاتقلقوا والله إنتصرتم إنتصارا عظيما٠
19 - حميد الخميس 04 يوليوز 2013 - 01:51
ماذا لو ربح مورسي الانتخابات المقبلة؟
انقلاب اخر ام حرب اهلية؟
20 - amine الخميس 04 يوليوز 2013 - 02:01
كل ما حدث في مصر دبر له بدقة ومن دولة تدعي أنها إسلامية وهي المملكة العربية السعودية كيف لا وهي أول من سارع إلى الترحيب بهذا الإنقلاب.
21 - مغربي علماني الخميس 04 يوليوز 2013 - 02:24
يسقط يسقط حكم المرشد ... الظلامية الفكرية الى زوال لان الشعوب ادركت لعبة تجار الدين .... العقبى لجميع ظلاميي العالم، الى السجن و بئس المصير. كم هي مضحكة تعليقات ظلاميينا هنا في المغرب على احداث مصر، كان الملايين من الشعب المصري العظيم ,التي خرجت لاسقاط الحكم الظلامي, اغبياء و يحتاجون لدروس في الوطنية من ظلاميي المغرب ! بئس التخلف تخلفكم يا خفافيش الظلام.
22 - Commando الخميس 04 يوليوز 2013 - 02:28
لماذا لم يصدر اي موقف رسمي مغربي مما حدث في الجمهورية العربية المصرية حتى الان ؟ لماذا لم يصدر قرار واضح يدين ويندد بهذا الانقلاب العسكري الغاشم على إرادة الشعب التي أفرزتها الانتخابات الديمقراطية النزيهة والشفافة ؟ ام ألن الامر لا يهمها ؟ او انهم ينتظرون مواقف الدول العظمى، امريكا، فرنسا و بريطانيا ....؟
23 - معلق الخميس 04 يوليوز 2013 - 02:30
السياسة المغربية الخارجية شبه مكشوفة سياسة الحدر والترقب دائما هي السائدة كان من الافضل ان يختار المغرب اما الدعم الواضح او التنديد بما يحدث اما اصدار مثل هده التصريحات الرسمية الباردة فهو غير مجدي فالرابح في الاخير من هدا الزخم لن يبني مع المغرب علاقة ثقة مع دولة همها التهليل للرابح مهما كان
24 - محمد تزنيت الخميس 04 يوليوز 2013 - 02:31
الى صاحب مقال رقم 3 لمثلك يقال يا ليثك سكتت
اناشدك باسم من تتكلم اردغان يا اخي رجل عظيم انقد تركيا .....
اتعرف يا ولدي لمادا لانه لا يسرق





فكن مثله ولا تسرق أفكار الاخرين
25 - محمد الخميس 04 يوليوز 2013 - 02:37
مجموعة من الناس مسافرين في حافلة مات السائق اختاروا من بين الركاب الدين لديهم رخصة سياقة حافلة سائقا جديدا و استمرت الرحلة بعد دالك اكتشفوا ان السائق الجديد رخصته مهداة له برشوة ماهو رد فعل الركاب ..........
26 - Yassir الخميس 04 يوليوز 2013 - 02:52
On dit cet homme et pas "c'est homme" va t'instruite avant de venir poster ton venin ici. Merci
27 - rachidoc1 الخميس 04 يوليوز 2013 - 02:58
شكون هضر على الإنقسام في مصر؟؟؟
يبدو أن دبلوماسيونا بدأوا يحلمون بالإنقسام ليلا لكي يفيقوا على الوحدة صباحا. صراع الصحراء له فعله في الأحلام.
28 - عبد ا لرحمان أيت قاسي الخميس 04 يوليوز 2013 - 03:02
‏‎ ‎كوني مغربي مؤمن (بالديموخراطية)كنت أتمنى أن تسارع حكومة الرباط إلى التنديد بالإنقلاب على الشرعية في مصر الشقيقة والمسارعة إلى قطع العلاقات مع الإنقلابيين . لكن شتانا بين الشعارات و الممارسات . أكلت يوم أكل الثور الأبيض . شبط الله أيامكم كما بردع أيامهم .
29 - said-Casablanca الخميس 04 يوليوز 2013 - 04:15
Cela nous montre que la majorite du peuple marocain sont sage, et ont une vision tres etroite vers l'avenir. Je vous dit une chose, les militaires qui governent les pays arabes ne vont jamais ceder le pouvoir aux peuple arabe et musulmans. Exemple de l'Egypte depuis Jamal Abdennaser, la Syrie depuis Hafed Al Assad, et l'Agerie qui vit toujours dans la dictature staleniene...tous ces pays militaires ont une richesse petroliere y compris l'Egypte, mais vivent toujours dans la misere total....vive le Maroc, sans petrole sans gas, nous sommes toujours en avance.
30 - rachidoc1 الخميس 04 يوليوز 2013 - 04:29
لست انفصاليا و لست وحدويا، لكني من دعاة أن يتم حل هذا المشكل الذي لم يعد له أي معنى سوى إلهاء شعوب الطرفين.
ألم تكفكم 38 سنة من النزاع؟؟؟
تفضلوا دوخونا بأربعين سنة قادمة.
31 - [email protected] الخميس 04 يوليوز 2013 - 04:40
ذهب مبارك .... فظنوا أن الحال سيتغير للأفضل
فحكم العسكر ولم يتغير شئ

ذهب العسكر .... فظنوا أن الحال سيتغير للأفضل
فحكم مرسي ولم يتغير شئ

ذهب مرسى .... فظنوا أن الحال سيتغير للأفضل
........ وتستمر السلسلة ولكن

إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ
32 - مسلم مغربي وأفتخر الخميس 04 يوليوز 2013 - 05:15
لا تحزن يا رئيس مصر محمد مرسي حفظك الله
سوف يأتي يوم ويندمون على ما فعلوا
هم يريدون فقط بخراب مصر وزرع حروب أهلية
لا يعرفون معنى التسيس والسياسة والصبر على الوطن
وهذا كله سببه الليبرالين والعلمانين والنصارى والشيعة الرافضة وبعض المسلمين المغررين بهم
أعداء الإسلام عمرهم ما يريدون أو يبتغون خيراص للبلدان الإسلامية ولو كان إبن وطن المسلم
أسال الله العظيم أن يهديني ويهدي الجميع
لو كان عندكم أفضل من محمد مرسي فنعم وإن كان عندكم أشر منه وأرذل ولا يحب التدين أو الإسلام فلا والف لا
33 - Lahcen d'Allemagne الخميس 04 يوليوز 2013 - 07:05
Je ne sais pas pourquoi les français lors des démonstrations précédentes n’ont pas fait appel aux militaires pour remplacer leur président, la même question concernant les américains quand leur président a occupé l’Irak et les opposants étaient plus de 70 %. La réponse est simple : il s’agit de vraies démocraties !!! Mon impression est que tous ceux qui n’ont rien à faire ont l’habitude de se rassembler à Tahrir place pour fêter le MOUSSEM !!! En Plus El Baradai est un retraité, il a du temps en surplus, mais l’Egypte comme pays ne l’a pas !!!, c’est triste ce qui est passé, cela rend l’addition acquise zéro, ce n’est pas démocratique et ne le sera jamais !!! Le temps à venir nous montrera le montant de la facture à payer.
34 - هشآم الخميس 04 يوليوز 2013 - 07:24
كثرت الشرط و.الهرج اي قتل المسلم لاخيه إحدروا الفتنة فهده علامات إقتراب الساعة.
35 - mohammed الخميس 04 يوليوز 2013 - 09:50
هذه الموجة التي مسث مصر ستسقط باذن الله كذلك حزب العدالة والتنمية بالمغرب فمنذ ثولي هذه الثياراث الاسلامية الحكم في مصر والمغرب وثونس والمسثوى الاقثصادي والاجتماعي في تدني كبير.كثرة الكلام والشعارات بدون فاءدة
36 - عبدالعالي الخميس 04 يوليوز 2013 - 11:01
ينبغي الجهر بكل جرأة على أن ما وقع هو انقلاب على الشرعية من جهات متعددة ظهر جليا أنه كان فيه مخطط مدروس هندسته أمريكا و اسرائيل و نفده العسكر بواسطة ما سمي حركة تمرد و الجبهة و الفلول و العديد من دول الاستبداد و انطلت المؤامرة على كثير من بسطاء شعب مصر لحد الساعة "مش عظيم"، ساعد فيه أخطاء اعترف بها الإخوان أنفسهم و إن كانت لا تبرر هدا الانقلاب و الرجوع إلى الوراء.
لليقين أن الإخوان لهم من القدرات الكثير لاستعادة المبادرة "و الله غالب على أمره"
37 - حبيبة الخميس 04 يوليوز 2013 - 11:02
تجار الدين "غادي يخرج ليهم العقل" يحسبون ان الشعوب ستبقى في سباتها العميق الى الابد!!! لقد انتفض الشباب المصري ضد الاستبداد و الظلامية و آزره الشعب والجيش و كل محب الخير لمصر هذا ما كان...الصورة جد معبرة " تلميذين مطيعين في حضرة معلمهم" شكرا
38 - abdo الخميس 04 يوليوز 2013 - 11:36
ملكنا واحد محمد السادس، العبارة اللتي يفتخر بها كل مغربي حر... الله الوطن الملك.......
39 - الحسين امصغر الخميس 04 يوليوز 2013 - 11:42
هذه الحرية التي يريدونها المصريون !! حرية البلطجة امام الدولة !!
الزمن يعيد نفسه سيشرد الاخوان ويسجنون ويلاحقون في كل مكان ... وسوف يلاحقون كل لحية وكل نقاب وكل جلباب وكل رزق حلال !!
40 - اخوكم عادل من المهجر الخميس 04 يوليوز 2013 - 11:57
الشعب المصري أعطى الشرعية لمرسي
الشعب المصري أسقط الشرعية لمرسي

شكرا للشرطة والجيش المصري على حفط أمن الشعب المصري
كل المصرين في بلد المهجر إحتفلوا بإسقاط مرسي

الشعب المصري كان لا يريد مرسي لرئاسة مصر

لكن في نفس الوقت كانوا لا يريدون شفيق لانه من مخلفات النطام السابق

فأختاروا مرسي رئيس لمصرضد شفيق

لللأسف بدأ بإحتكار المؤسسسات كما كان يفعل الرئيس المخلوع مبارك

ولم يلتزم بالعهود اللإنتخابية
نفس الشيء لبنكيران لم يلنزم بالعهود اللإنتخابية
أول شيء تنكره للمرسوم الوزاري القاضي بتوظيف الاطر العليا المعطلة
تنكرة لحكم المحكمة الادارية بالنسبة للمحضر
الزيادة في الاسعار (حتى لا ناخد قروض من الخارج) بعد تقرير الزيادة تم اخد القروض بطريقة هستيرية والتي سيدفع ثمنها الشعب المغربي الفقير
فرض الضريبة على السيارات التي يفوق عمرها 20 سنة
و و و .....
وآخر شيء إغلاق دور القرآن بمراكش مع قرب قدوم شهر رمضان الكريم شهر القرآن-هدية رمضان من حكومة بنكيران الفاشلة-
وبذالك هنئت صديقي المصري بتنحي مرسي وقلت له عقبا لبنكيران
بنكيران مدار والو يمشي فحالو.
41 - mohammed fatmi الخميس 04 يوليوز 2013 - 13:33
ادا سكت اهل الحق ضن اصحاب الباطل انهم على حق
42 - يوسف الخميس 04 يوليوز 2013 - 14:07
لمادا تم اغلاق القنوات الاسلامية بعد بيان الجيش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
43 - بشرى الخميس 04 يوليوز 2013 - 14:08
المغاربة واعريين كيفهمو فى السياسة الحاريجية اكتر من اصحاب الارض الحصول الله يهديهم
44 - عادل الخميس 04 يوليوز 2013 - 15:05
ويل لامة تكثر فيها الطوائف وتخلو من الدين

ويل لامة تلبس مما لا تنسج ، وتأكل مما لا تزرع، وتشرب مما لا تعصر

ويل لامة تحسب المستبد بطلا”، وترى الفاتح المذل رحيما”

ويل لامة تكره الشهوة في احلامها وتعنو لها في يقظتها

ويل لامة لا ترفع صوتها الا اذا مشت بجنازة، ولا تفخر الا بالخراب
ولا تثور الا وعنقها بين السيف والنطع

ويل لامة سائسها ثعلب، وفيلسوفها مشعوذ، وفنها فهن الترقيع والتقليد

ويل لامة تستقبل حاكمها بالتطبيل وتودعه بالصفير،
لتستقبل اخر بالتطبيل والتزمير

ويل لامة حكماؤها خرس من وقر السنين ورجالها الاشداء
في اقمطة السرير

ويل لامة مقسمة الى اجزاء وكل جزء يحسب نفسه أمة.
45 - charaf الخميس 04 يوليوز 2013 - 17:13
هنيئا لنا ولجميع الشعوب العربية بهذا الانتصار المبين لقد انتصر الجيش وهو يستعرض قوته في الشارع وضباطه يتقبلون التهاني من حكام دول عربية وتم القبض على المتهمين وزج بهم في المعتقلات والاعلام الرسمي يطبل كعادته والمحاكم ستفتح والقضاء سيحكم والتهمة ثقيلة ممارسة الديمقراطية نعم دخلنا التاريخ مرة اخرى بالقوة وحمل السلاح ضد ابناء الوطن بالله عليكم هل استعمل هذا السلاح ولو مرة ضد العدو بل استعمل ضد الاطفال والنساء والشيوخ في الجزائر وتونس وليبيا واليمن وسوريا والان ربما مصر فهنيئا بهذا المجد