24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1006:4313:3117:0720:0921:30
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. "مهنيو الصلب" يلتمسون حماية الصناعة المحلية (5.00)

  2. مثقفون وفنانون يوقعون بيانا لإطلاق سراح "معتقلي الرّيف وجرادة" (5.00)

  3. "نقابة الزايير" تضع شروطها على طاولة الداخلية (5.00)

  4. خلافات "البيجيدي" تطفو على السطح بالبيضاء (5.00)

  5. 11 ساعة في الجحيم .. قصة طفل فلسطيني مع جرائم جيش الاحتلال (5.00)

قيم هذا المقال

1.42

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | الملك يهنئ الرئيس المؤقت لمصر..ويتمنى عبورها "المرحلة الحاسمة"

الملك يهنئ الرئيس المؤقت لمصر..ويتمنى عبورها "المرحلة الحاسمة"

الملك يهنئ الرئيس المؤقت لمصر..ويتمنى عبورها "المرحلة الحاسمة"

بادر الملك محمد السادس إلى تهنئة الرئيس المؤقت لمصر المستشار عدلي منصور، بمناسبة العيد الوطني لبلاده الذي يحل في 23 يوليوز من كل سنة، مبديا أمنياته الخالصة للرئيس بالصحة والعافية، وللشعب المصري بالتقدم والرفاهية والسؤدد".

وأعرب الملك، في تهنئته للرئيس المؤقت لمصر، عن يقينه بأن الشعب المصري الذي وصفه بـ"الأبي" سيتمكن من عبور هذه المرحلة الحاسمة من تاريخه نحو إرساء أسس عهد جديد، يتجسد في تعزيز دول القانون والمؤسسات، وترسيخ مبادئ الديمقراطية والعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان، وتحقيق تطلعاته إلى مزيد من التنمية والتقدم، في ظل الوحدة والأمن والاستقرار".

ولم يفت العاهل المغربي، في برقية التهنئة ذاتها، تسجيل "ارتياحه لعلاقات والتعاون التي تربط المغرب ومصر"، مجددا "حرصه على مواصلة العمل سويا من أجل توثيق هذه العلاقات، والارتقاء بها إلى ما يتطلع إليه الطرفان من تكامل على جميع المستويات، وبما يخدم مصلحة البلدين والأمة العربية والإسلامية كافة".

وتأتي تهنئة الملك للرئيس المصري المؤقت بالعيد الوطني لبلاده، في خضم أوضاع سياسية وأمنية حساسة تشهدها بلاد النيل، خاصة بعد أن قامت القوات المسلحة المصرية بقيادة وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي بعزل الرئيس المنتخب محمد مرسي في الثالث من يوليوز الجاري.

وكان الموقف المغربي الرسمي مما يجري ويدور في مصر قد عكسه بيان وزارة الخارجية والتعاون، ساعات قليلة بعد عزل مرسي، عندما تفادى ذكر لفظة "الانقلاب"، حيث أكد على أهمية "الوحدة الوطنية لهذا البلد العريق، وأمن شعبه واستقراره وطمأنينته وتحقيق تطلعاته المشروعة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (166)

1 - Benali الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 16:19
حكومة إنقلابية، لاتستحق اعتراف الدول
2 - simao الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 16:22
le roi ne represente que lui même je ne cotionne pas ce coup d'etat contre la democratie
3 - hassan الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 16:24
لا يشرفني هدا الموقف كمواطن مغربي مسلم
4 - amine-belgique الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 16:26
بسم الله الرحمان الرحيم
المرجو من الاخوة المصريين الثبات عن الحق و عدم السماح للانقلابيين التمكن من السلطة.و ليكن في علمكم ان الشعب المغربي من شماله الى جنوبه مع الشعب المصري و رئيسه المنتخب و الشرعي زعيم الامة مرسي فك الله كربه
اما بخصوص الرسالة من الملك محمد السادس فقيمتها لا تساوي حتى ثمن الورقة المكتوبة عليها،اد لا تعدو الى مجاملة من الملك لحكام الخليج من اجل ارسال المزيد من المال و الدعم الاقتصادي
5 - kamal nederland الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 16:27
اظن ان هاته الرسالة بعت بها الديوان الملكي سهوا دون استشارة جلالته او ان الملك وقعها بسرعة قبل ادان المغرب بدقائق فلم ينتبه لها ٠ اقول هدا الكلام لاني اعلم ان الملك ضد الانقلابات وضد نزع الشرعية بالعنف٠ ولعل ما حصل للراحل الحسن التاني مع الانقلابات سيجعل الاسرة العلوية ضد انقلابات العسكر في اي مكان في العالم حتى لو ساندتها امريكا والسعودية والامارات واسرائيل والكويت والصهيونية والماسونية العالمية٠ تمنيت لو ان جلالته بقي بمنئا عن هاته البؤرة المشتعلة٠ اختلف معك سيدي اعزك الله ودلك لم ياثر على حبي وولائي لك
6 - مغربي الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 16:28
لا أوافق على تهنئة اللإنقلابييــن في مصر ، و أدعم الشرعيـــة المنبثقة عن اختيار الشعب المصري التي عبر عنها عبر الصناديق الإنتخابية .
7 - jamali الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 16:28
اعلن للشعب المصري الشقيق اني لا اعترف الا بالرئيس الشرعي مرسي....اما هدا الطرطور...قرضاي مصر..لا يمثل الا حسني مبارك و امريكا و ال سلول...
8 - abybakk الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 16:30
Vous félicitez un président installé par la force via un coup d'était militaire en Egypte et vous ne felecitez pas un president élu démoratiquement en Iran !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
9 - فاطمة الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 16:31
نحن في المغرب نخجل من مواقف حكامنا اتجاه الشعب المصري نقولها ونؤكدها:نحن جميعا مع استاذنا الدكتور مرسي الرئيس الشرعي قلبا وقالبا. ألخيانة مبغوضه عند كل ألبشر مهما كان دينهم وعقيدتهم وحضارتهم. والخيانة أيضآ وأضحة معالمها: نقض ألعهد أو (و) ألتعأمل مع عدو بلده أو عقيدته. وألسيسي وحكومته والبذراعي وشرذمته خونه. أفنرضى نحن بخونه يتحكمون بمصيرمستقبلنا بناتنا وأبنائنا ؟والذكتور محمد مرسي هو او رئيس عربي واسلامي ومصري شرعي فاز بانتخابات نزيهة وشفافة . من انقلب عليه فهو خائن ويستحق حبل المشنقة والمرتد عن الشرعية منافق معلوم النفاق احب من حب وكره من كره والله غالب على امره ولو كره المنافقون.
10 - ملكنا المحبوب الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 16:31
الإخوان قللو من قيمة المجهودات المغربية في لجنة القدس التي يرأسها ملكنا المحبوب فماذا ينتظرون من المغاربة وملكهم حفظهم الله جميعا وبارك فيهم
11 - mstafa الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 16:33
شيئ طبيعي ومتوقع التهنئة للرئيس المؤقت من طرف ملك المغرب التبعية السياسية من طرف السعودية والامارات والاردن دول القروض المالية والتي يسمونها بالهيبات خوفا من انفجار الشارع المغربي
12 - MAGHREBI KA3I الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 16:33
le makhzen a toujours été contre les aspirations du peuple.normal qu'il félicite les nouveaux maitres illégitimes de l'égypte
13 - karim الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 16:33
c'est grave , j'aurai aimé que le maroc reste neutre dans cette affaire comme le fait beaucoup de pays intelligents
14 - ahmed الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 16:36
مبروك لمصر نجاح ثورتها الثانية التي ستحافظ على الهوية المصرية المتكونة من جذورها الفرعونية و الحضارة القبطية المسيحية و الاسلام الوسطي بالاضافة إلى أم كلثوم و عبد الوهاب و كل مثقفي مصر
15 - Samia الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 16:39
Funny

I do not see any need for this move, but sound like Emirates is controlling us
16 - اعبابو الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 16:40
انا مع مصلحت بلدي. فالملك ادرى بها هذه الاعيب السياسة هو يعي جيدا ان عهد مرسي انتهى لان الانقلاب دبر بسياسة امريكا ومول باموال الخليج ونفذ بسواعد الجيش انتهى ,ملاحظة:نحن نتعامل مع مصر سواء كان مرسي او سيسي
17 - Nabil الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 16:42
ماذا سنفعل إذا شاء الله ورجع مرسي للرئاسة؟ الملك فوق أ عيننا وله مكانته و لكني لست متفقا معه في هذه القضية.
18 - Anas الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 16:43
IL Faut savoir que Mohamed Morsi est le président légitime de l'egypte, tous les marocains avec Morsi. Vive Mohamed Morsi.
19 - abdou الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 16:45
لا أوافق على تهنئة اللإنقلابييــن في مصر ، و أدعم الشرعيـــة المنبثقة عن اختيار الشعب المصري التي عبر عنها عبر الصناديق الإنتخابية .
20 - tfoooooooo الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 16:47
كلنا لا نزايد على حب ملكنا لكن هل ترضى يا ملكنا العزيز أن يقوم انقلاب عليك؟ لا و رب الكعبة لن ترضى، وكيف ترضاه لأمة اختارت من يحكمها عن طريق صناديق الإقتراع،و لا تنسى تلك *الأيام نداولها بين الناس*
21 - ali الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 16:48
لا حول و لا قوة الا بالله .

المغرب دولة الشرعية ......فكيف يقوم ملكنا بتهنئة عصابة اللاشرعية ؟؟؟


عدلي منصور = اوفقير


ايرضى الحاكم العربي ان ينقلب(بضم الياء) عليه عسكريا ؟؟؟؟؟؟؟


و الله .............ستندمون ، المنقلبون على الديموقراطية , و المهنئون لهم .

ستندمون ........بقدرة القادر القهار ........... '' و لكم في قصة البوعزيزي اسوة حسنة ''


عيب ، امير المؤمنين ...........يهنئ عصابة البرادعة .

قد يقول قائل : مصلحة المغرب تقتضي ذلك .....


اقول : و مصلحة اكير المؤمنين يوم يقف امام يدي ربه ماذا سيقول ؟؟؟؟

سيقول له: رايت الخق فسكتت عنه..............


مصلحة المغرب يا ناس ===== هي البوح بالحق = و البوح بالق كله مصالح.
22 - عبد العزيز قاسم الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 16:48
ذاك رأيه الشخصي ولا يلزمنا كمغاربة
23 - simo españa الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 16:49
sa ne represente que sa propre idee , sommes contre le complot et sommes contre la dictature de militaires.......oui pour le peuple egeptienemais de milliares de non au noveau regime en Egypt et De milliares de non aux pionts de l Imperialisme et de Sunnisme.....
La victoire pour Dr MORSSI
24 - mohammed الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 16:50
موقف خاطىء لايشرف جل المغاربة
25 - smart boy hicham الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 16:51
حكومة إنقلابية، لاتستحق اعتراف الدولة المغربية لا يشرفني هدا الموقف كمواطن مغربي لانه إنقلاب على الديمقراطية الصندوق. نقولها ونؤكدها:نحن جميعا مع استاذنا الدكتور مرسي الرئيس الشرعي قلبا وقالبا. وشكرا
26 - اين شخصيتي الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 16:54
رئيس جيء به على ضهر دبابة لا يستق التهنئة بل حتى الاعتراف
اضن ان اخذ العبرة من الرئيس التركي كان افضل ام ان دولارات دول الخليج هي التي تقرر? فلك الله يامغرب
27 - brahim الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 16:54
ا ين نحن من هذه المرحلة الحاسمة من أسس عهد جديد، يتجسد في تعزيز دول القانون والمؤسسات، وترسيخ مبادئ الديمقراطية والعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان، وتحقيق تطلعاته إلى مزيد من التنمية والتقدم، في ظل الوحدة والأمن والاستقرار.الم يكن مبارك كذلك
28 - yussf الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 16:55
لا يشرفني هدا الموقف كمواطن مغربي
29 - ديموقراطي الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 16:56
الشعب المغربي يرفض دعم اﻻنقﻻب علىالشرعية الثورية والدستورية ويرفض التعامل مع اﻻنقﻻبيين
30 - يسقط يسقط حكم العسكر الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 16:56
- هذا الاعتراف المتسرع لا يمثل إلا أصحابه ... أما الشعب المغربي فبوصلته تتجه الى السماء وتدعو بالنصر والتمكين للشرعية والشريعة في كنانة الله الغالية..

- ترى كيف سينقلب حالكم عندما يندحر الانقلاب الغاشم وينتصر الشعب المصري ويرجع الرئيس المنتخب محمد مرسي بقوة الإرادة الشعبية الجارفة ؟؟؟

- هل تحبون ان ينقلب العسكر على الملكية بالمغرب ؟؟ فلماذا أنتم تدعمون الانقلابات الغادرة ضد الشعوب يا حكام المغرب ... اتقوا الله ..
31 - بنعلال الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 16:57
صعب التعليق هلى هذا الموقف, مثل هذا الموقف, المغرب ملزم باتخاذه و الا خسر الكثير, القضية قضية لوبيات و ليس الديمقراطية, أمريكا السعودية الامارات قطر هذه الدول سيمشي المغرب في طريقها مهما سارت. و هي نفس الدول التي تدافع عن مصالح المغرب و بدون كلل.
ماذا سيستفيذ المغرب من الدمقراطية و الشرعية في مصر؟ وبالمقابل يمكن أن يخسر الكثير اذا اختار الشرعية في مصر.
ما نحن الا تابعون.....
32 - لا للانقلاب الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 16:59
تمنيت لو كنت تركيا
33 - نيتش الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 17:00
كل واحد إهضر على راسو...أنا ماكيمتلني إلا الحساب ديالي على الفايسبوك
34 - مواطن الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 17:05
ان الاعتراف بالحكومات التي تنشأ على الانقلابات يعطي المشروعية لمثل هذة الاعمال غير الشرعية و غير الديمقراطية مما قد يفتح الباب لاعداء الوطن للنيل الملكية عبر الانقلاب مادام هناك من يؤيد الانقلابات و يمنحها مسميات مزيفة
35 - beeman الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 17:07
هذه الرسالة ليسث لها اي قيمة لان الملايين مع الدكتور مرسي في الميادين والمزيد قادم . ربما لكسب اموال الخليج المتسخة بدماء الشرفاء بمصر. ان اسمى الجهاد هو كلمة الحق رغم المال. المغاربة كلهم مع مرسي قلبا وقالبا
انشر الراي والراي الاخر ورمضان كريم
36 - al mahde الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 17:09
احذروا ايها المصريون الاحرار هم مستعدون الى قتل اكبر عدد منكم في سبيل بقائهم على هرم السلطة و هذا كله تغيظا و كرها للاسلام فولله لو فاز بالانتخابات رئيس علماني او مسيحي لوجدو له كل الحجج و الاعذار للبقاء في الحكم و هاهم يرتبون لتولي البردعي
37 - عمر الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 17:11
لاحظوا النسبة المئوية من المعلقين على هذا الخبر الرافضين للانقلاب العسكرجي في مصر والتهنئات الملكية في المشرق والمغرب وحتى الزيارات الملكية للانقلابيين للرفع من معنوياتهم لتدركوا مدى الدلقراطية التي يعيش فيها مواطنوا هذه الملكيات
38 - karim الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 17:12
tous les marocains sont avec le président ligitime morci
39 - اصيـــوان الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 17:14
من المنتضر ان تثور ثائرة مغسولي الدماغ على اثر التهنئة الملكية لأحرار مصر الذين يعلمون ان المتاجرين في الدين ليسو الا سرطانا خبيثا يستوجب الأستئصال.
انتهى امركم ,انهار مشروعكم الخرافي وخرب عشكم العنكبوتي فهل من رجوع الى تحكيم العقل؟ الا ترون كيف تبرأ منكم شيوكم بعد ان قالوا انا بريؤون منكم انا نخاف العقل؟
40 - محمد المزار الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 17:14
مما لا يدع مجالا للشك أن رسالة ملك المغرب محمد السادس تدخل في خانة البروتكولات الشكلية السائر بها العمل بين حكام بلدان صديقة ولا تمثل شخص محمد بن الحسن بن محمد بن يوسف..هذا من جهة ..ومن جهة ثانية فكيفما كان رئيس دولة ما سواء أتى بانقلاب أو بانتخابات هذا شأن الشعوب نفسها.. من المؤكد أن البروتوكول يقتضي تبادل التهاني بين حكام البلدان الصديقة..لا أقل ولا أكثر.
41 - أسد الصحراء المغربية(()) الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 17:16
حزب المصباح عبر عن موقفه بما ينسجم مع أيديولوجيته ، والحكومة عبرت عن موقف محايد بإعتبارها حكومة إئتلافية ، وجلالة الملك تصرف بما يخدم مصالح البلاد العليا.
42 - rachid الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 17:19
أظن أن هذا الرئيس المؤقت قنطرة ليصل بعده رئيس عسكري .
و نحن كشعب مغربي مع شرعية الرئيس مرسي
43 - rami الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 17:20
المجزرة فى النهضة مستمرة ...السيسى مرتبك ...امريكا امهلت السيسيى والمهملة اقتربت على الانتهاء ..البلد كلها معطلة ...ومرسى محجوز بلا مبرر ..القتل يدب فى المعتصمين ويفرحون به ويتمنونه ..ويقولون انها الشهادة ..بعض رجال النخبة الليبراليين يرفضو ن الانقلاب ..الفيسبوك ووسائل الاتصال فضحت أكذوبة الاعلام ...والاخبار تواترت عن رفض قادة بالجيش للانقلاب .. والجيش والداخليه يرتدون حفاضات للتبول اللارادى بعد مافعله شباب سيناء فيهم .
والاعتقالات تكثر ...والسجون تأخونت
والعالم كله يتابع مايحجبه الاعلام عن المواطن المصرى من احتشاد فى رابعه وكل ربوع مصر للمؤيدين الذين رفضوا الانقلاب
44 - خالد الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 17:27
نعم للشرعية الديمقراطية، نعم لحرية المواطنين المصريين في تقرير مصيرهم واختيار نظامهم السياسي من خلال الصناديق بكل حرية ومن دون أي قيد داخلي أو خارجي، نعم للرفض الدولي الواسع للانقلاب العسكري المدعوم من قبل أقلية دول ما يسمى بمحور الاعتدال. لا للانقلاب على الشرعية الديمقراطية، لا لتأبيد أنظمة الفساد والاستبداد واجبار الشعوب للخنوع لها، لا لاغتصاب صناديق الاقتراع، لا للتدخل الخارجي في الشؤون الداخلية للدول، لا للتآمر على أمن الشعوب واستقرارها، لا للضحك على دقون الشعوب. لا يشرفني لا السيسي ولا عدلي منصور وما يجري في مصر لا ينبغي التعامل معه بشكل انتهازي لتمرير رسائل سياسية للداخل، حتى وان كنا نعلم، بأن الاصطفاف الدولي هو المحدد في هذا الموقف. شخصيا لم يفاجئني تماهي الموقف الرسمي للقصر الملكي مع مواقف كل من السعودية والامارات والأردن والكويت وهي دول لا تملك قرارها الخارجي المرهون بحسابات اللعبة الدولية للكبار. وضعية هاد الدول في العلاقة بأمريكا واسرائيل مثل وضعية أعوان التنفيد في الادارة المغربية. حكامها يعلمون بان من يحدد استمرارهم في الحكم هو الخارج ولذلك فهم مدينون له بالخدمة
45 - بوشعيب ملح الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 17:27
ليكن الشعب المصري على علم تام أن المغاربة الأحرار..أقصد الأحرار..وأكررها...ضد هذا الانقلاب المرفوض...ولا يهمنا توسل المتوسلين..ولا تهنئة المهنئين..
46 - الشاعر الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 17:28
سلام الله على الجميع اود ان اقول ان ما قام به الملك خطاء سياسي وانه رد الصاع صاعين لما اتهمته حكومة مرسي في شاء بيت القدس وانه حدا حدو السعودية وقطر والامارات والكويت والبحرين وكلهم حلفاء استراتجيين للمعرب عكس مصر فليس لدينا معهم اي مصلحة سواء بحكم زيد او عمر انما كان على الملك ان ينجر الى الحلبة خصوصاان مصر لن تستقر على حال اليوم معاوية وغدا علي وانه على الملك التريت حت لا يتم اتهامه بالتخادل والضعف نحن نعلم انه يفكر في مصلحة الوطن انما الشرعية لا تقدر بثمن
47 - حمزة الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 17:33
يريدون أن يقبروا الدموقراطية ويترحمون عليها ويقدمون تهاني لمولود لقيط .. عفوا يا أمير المؤمنين المعركة لم تنتهي والحق يعلا ولا يعلا عليه وإن رفعتم شعار الدموقراطية في خطابق لـ 9 مارس فعليكم أن لا تدعموا الباطل فما على هذا نبايعك وليس على هذا ندعو لك يوم الجمعة. وأنا كمغربي لا يشرفني أن يهنأ أميري وولي أمري جماعة من الصهاينة الطغاة الفاسدين الإنقلابيين وإلا سيأتي اليوم الذي نهنأ فيه من يقوم باي إنقلاب أو حراك يستهذف عرشكم المجيد والأيام دول
48 - driss الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 17:34
انا كمواطن مغربي لا يمتلني هدا القرار ولا يشرفني لان ما حدت في مصر هو انقلاب عسكري بمتياز وانتكاسة للدمقراطية وبتالي لا يجب الاعتراف به .
49 - ahmed casa الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 17:34
j'aimerais juste signaler que les propos de sa majesté ne représentent que le gouvernement marocain qui cherche que les intérêts avant tout.Mais le peuple marocain de Tanger au Gwira est avec la légitimité et la démocratie. Et du coup, les marocains condamnent ce coup d'Etat contre le président Morsi
50 - naima الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 17:35
على مادا نهنئ الرئيس الغير الشرعي لمصر.على قتل شعبه’? لا حول ولا قوة الا بالله.
51 - السفياني الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 17:39
فاستقم كما أمرت ومن تاب معك ولا تطغوا إنه بما تعملون بصير
ولاتركنوا إلى الدين ظلموا فتمسكم النار وما لكم من دون الله من أولياء ثم لا تنصرون
صدق الله ااعظيم
سورة هود
52 - chokri الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 17:45
لاحول ولا قوة الا بالله إنا لله و إنا إليه راجعون حسبنا الله ونعم الوكيل في السيسي وأعوانه المجرمين قتلت المصلين والنساء والأطفال والله لينصر الله عباده ولو بعد حين وسترون مصير السيسي وهدا الرئيس الغير الشرعي كأني أرى القدافي ونهايته اللهم عجل لهم بها واشفي قلوب قوم مؤمنين
53 - med الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 17:48
الشعب المغربي يهنئ الرئيس الرسمي لمصر محمد مرسي ويتمنى عودته بسلام
54 - Abdelhakim ZAIDI الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 17:49
اعلق على هذا الموضوع لقد سقط الجيش المصري في الفخ بعد احتجاز مرسي والاطاحة به ,كان يظن بأنه سينهي هذه المسألة في غضون أيام, لكنه ترك البلاد في ازمة لم يستطع حلها إلى الأن , ولكن هناك غياب حوار جاد بين القوى السياسية والعسكرية مما تسبب في هذا المأزق المظلم, الذي لايتوقع احد نتائجه
والسلام عليكم
55 - amazigh الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 17:51
لا يشرفني هدا الموقف كمواطن مغربي .
الاعتراف بالانقلاب ؟؟؟
56 - lahcen الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 17:52
الرئيس الوحيد لمصر هو محمد مرسي و المسمى عدلي منصور اقصد الطرطور على حد قول اخواننا الشرفاء في مصر لا يمث للحكم بصلة يسقط يسقط حكم العسكر
57 - chamy الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 17:53
Comment sa majesté a pu commettre une erreur pareille ce n'est pas dans ses habitude lui qui a toujours pris le temps de la réflexion ,a mon avis il est entouré de certains mauvais conseillers ,cela n’honore pas notre pays et notre diplomatie .Adli Mansor a été déclaré président par intérim par l'armé dirigé par le putschiste Sissi , alors s'il y a quelqu'un qui devait recevoir ces félicitations c'est bien Docteur Mohamed Mursi et personne d'autre .On a beau ne pas être d'accord avec sa façon de diriger l’Égypte ,mais on a pas le droit de l'éliminer aussi facilement ,et jusqu'à preuve du contraire c'est le premier et le seul président Égyptien élu DÉMOCRATIQUEMENT PAR SON PEUPLE .J'ai applaudi le ralliement de notre pays a la cause du peuple syrien ,mais aujourd'hui il faut savoir que l'histoire nous ne fera pas de cadeaux ,c'est une erreur qu'elle sera difficile de rattraper.On m'a appris qu'il ne faut jamais réagir a chaud car toute décision ne sera pas bien placée.
58 - مغربي غيور الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 17:54
علينا ان نكون منسجمين مع ثوابتنا والا نتناقض معها فرغم ان الملكية من هذه الثوابت فماذا نقول عن ثوابت الاسلام والوطن وكيف ان نخون العهود ونشهد بالزور ونبارك الانقلاب الدامي على الشرعية وما إدراك ما الشرعية بعدما ظهرت دوافعه ومهندسوه واطماعه. نحن لسنا أذنابا للسياسة الغربية ولسنا مع الانقلاب مهما كان الثمن. وانسجاما مع انتمائنا للأمة الاسلامية كان علينا ان ندافع عن الاستقرار الحقيقي لمصر وان نقف إجلالا لآرواح الشهداء ولا نتنكر لدمائهم فهي أمانة في عنق امير المومنين. وانسجاما مع انتمائنا لأفريقيا كان علينا ان نوافق الموقف الشجاع لاتحاد الافريقي. وكيفما كانت الضغوط فان القادة الغيورين على الامة والمنسجمين مع المنطق ومع الأعراف الثابتة يفضلون الصمت ويصرفون المواقف بطرق اكثر حكمة. ولا يكون الا ما أراد الله. لك الله يا مصر.
59 - عزيز بني تجيت الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 17:54
كان الملك الراحل الحسن الثاني رحمه الله رغم ما قيل عنه، واضح في سياسته الخارجية وذلك بخطاباته التي يشرح للشعب بطريقة أو بأخرى خبايا علاقاته مع الدول الأخرى ، لكن خلفه محمد السادس يتصرف بطريقة شخصية مع الدول الأخرى تعاكس إرادة الشعب و بدون تبرير ، إذا كانت هناك أسرار لا نعرفها نحن جعلتك تعادي الإخوان فمن حقنا أن نعرفها نحن كشعب كي لا نقول عنك استبدادي .
60 - Mohajir الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 18:00
مع احترامي لشخص الملك لا اتفق البتة مع هكذا قرار لا يعكس التوجه الشعبي المساند للشرعية و عودة الرئيس مرسي نحن ضد لانقلاب الباءس يا جلالة الملك و لا حول و لا قوة إلا بالله.
61 - POURQUOI PAS الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 18:04
انها رسالة بمناسبة العيد الوطني اي عيد استقلال مصر عن بريطانيا و كفى ، فمعظم التعليقات عبارة عن تهافت التهافت
62 - siomo الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 18:05
لا يشرفني كمغربي وهذا لا يشرفه حتى هو ولكن
كل ما يقول الملك فهو يسري على كل مغربي فله
الحق لقول كل شيء من الصحراء الغربية إلى مباركته
للإنقلاب ولموافقته الحرب على في مالي ووو...
من منا يعرف ٱكثر من الملك ؟ فنحن سوى رعية تقول آمين.
63 - jassar الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 18:06
الخوانجية ورباعتهم ولاو تايفهمو فسياسة
خرجتو على البلاد اشلاهبية وباغين
شعاراتكم فواد و انتم المخلوقات النورانية لا ياتيكم الباطل
البلاد للور للور او باغين تحصلو على تقاعد ديال 5 مليون من بعد 18 شهر ديال سريط او لمريط
الله يفضحكم كثر او كثر
من يتاجر بالدين يهينه الله ونهايتكم من نهاية مرسي بحوله تعالى
يرفض اللتزام بمحضر ولاد الشعب ويبحث ترسيم خليله باها وعن التقاعد الريعي اباطل
الا تخافون الله
هيا يا مريدي الشخص نقطو بسالب
هو ربما سيبقى له التقاعد بعد رحيله القريب ان شاء الله
اما انتم غادي تشدو فعظم وتندمو على شهادة الزور
64 - مغربية الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 18:07
كمغربية تحب وطنها وملكها لااثفق مع هذا الموقف لان الانقلاب لاشرعية له في اي مكان
65 - ABDOU الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 18:08
C'est tt à fait normal que SM le Roi envoie un message de félicitation à un président d'un pays avec lequel on entretient des relations séculaires.. et svp n'appelez pas une révolution de 30 millions d'égyptiens contre le pouvoir islamiste , un coup d'état. c'est la légitimité du peuple égyptien..ne décidez pas à sa place...
66 - chakib bouazzaoui الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 18:09
حتى إذا سلّمنا أنّ ما جرى في مصر انقلاباً عسكريا و هو ليس كذلك لا لغةً و لا اصطلاحا ، أتوجه بهذه الكلمة إلى كل أنصار مرسي خاصة الثوريين منهم إسلاميين أكانوا أو علمانيين . أنا لست ضد الانقلاب العسكري في حد ذاته كوسيلة و لسنا مع حكم العسكر من حيث المبدأ و الغاية ، لكننا مع أي انقلاب عسكري يهدف لتحقيق قيم الحرية و العدالة و الإجتماعية و السيادة الوطنية . مع أي انقلاب عسكري يجنِّب البلاد حكم الأوليغارشيين ، مع أي انقلاب عسكري يسترد لنا وطننا المسلوب من قبل ذاك الشخص أو تلك العائلة أو ذاك الحزب . حاول اعبابو رحمه الله مدير مدرسة أهرمومو العسكرية أن ينجينا في محاولته الإنقلابية من فساد و جشع العلويين ، فلم تتكلل محاولته بالنجاح . و لا أعتقد سيكون عسكرياً واحدا في مثل دهاء و إخلاص اعبابو لوطنه و شعبه . * عجبت لقوم يركعون ليُقبلوا يد حاكمهم، ويورثون في بلادهم لأسرة كما تورث الأنعام.
* عجبت لقوم لم يرعوا حق غيرهم في تقرير مصيره، فنالوا ما يستحقون.
* عجبت لقوم يقذفون أم الدنيا وشيخ أزهرها، وفي بلادهم تحمل العاهرات ترخيصاً.
* عجبت لقوم يُعتق سجنائهم؛ احتفالاً بختان ولي العهد
67 - oussama الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 18:11
ضد الإنقلاب العسكري، نعم للشرعية.
68 - ismail الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 18:17
تهنئة لانقلاب عسكري على الشرعية كل هذا لحماية الامن القومي الأمريكي
69 - Hicham الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 18:20
This letter of congratulations does not represent the stand of most moroccan people. Egyptian temporary they don't exist. government is Not legitimate therefore
70 - jamal الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 18:25
الخزي والعار الى الانظمة الفاشلة التي لا تؤمن بالديمقراطية نعم لشرعية الدكتور محمد مورسي لا للخونة
71 - عز العرب الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 18:28
حتى وان كانت مواقف الاخوان غير منصفة لما يقوله حكامنا فان هذا لايبرر تاييد الانقلاب عليهم من طرف طعمة من العسكر الخائن والعملاء الخونة .
..نحن مع الشرعية المكتسبة عن طريق الانتخابت وضد شرعية الدبابات والانقلابات والتامرات الخارجيةالامريكية والصهيونية ودول الخليج البترودولارية ..من الحكمة ان تنتظر الدول حتى تظهرالرؤية جيدا وحين ذلك يمكن ان تتخذ المواقف ...مصر لا زالت غير مستقرة وانا متاكد انشاء الله وباذن الله ان تعود الشرعية لصوت الشعب المصري الحقيقي ويعود الرئيس الشرعي ليحكم مصر وحينها سيخسر المغرب مكانه في هذا البلد نظرا للتسرع والتخبط والنظرة الضيقة والانية للمتستشارين المحيطون بالملك فهؤلاء بطانة ضعيفة ليست لديهم استراتيجية للعمل السياسي ..فعلى المك ان يقوم بتغيير هؤلاء لان الشعب لم يستفد اي شيء منهم سوى تبذير اموال الشعب ونشر الفسوق من خلال المهرجانات الماجنة ..اضافة الى النظرة الضيقة للاحدات الدولية...
72 - مول النعناع الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 18:28
كل العلمانيون التي يعطونا دروسا في الديموقراطية سقط عنهم القناع فالديموقراطية التي يريدونها هي التي توصلهم وحدهم دون غيرهم للسلطة فإذا حصل الإسلاميون على أغلبية الأصوات فالإنقلاب هو الحل بتواطئ داخلي وتعاون خارجي وقد رأينا هذا في الجزائر وفلسطين مع حماس ثم الأن في مصر .
في الوقت الذي لاحظنا فيه الإستنكار الشعبي المغربي على هذا الإنقلاب أبى النظام المغربي إلا أن يتحدى الشعور الشعبي ويبارك الإنقلاب وها هو مرة أخرى يسئ للمغاربة الأحرار في تناقص تام مع مبادئ الديموقراطية.؟؟؟| 
73 - محمد الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 18:30
موقف سياسي ليس إلا. فرضته التوازنات الدولية والنظام العالمي الجديد بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية .فمادا تريدون يدعو إلى إرجاع مرسي؟ إد لم يتمكن من مسايرة رغبات القوى الكبرى سيتوقف صنبور المساعدات المالية .رغم دالك يبقى موقفا مقرفا ومقززا.
74 - Alliwa الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 18:36
في الوقت الذي ندد غالبية الشعب المغربي ممثلا في هيآته وجمعياته واحزابه باللانقلاب العسكري ضد الشرعية والديمقراطيةنجد محمدالسادس يسير ضد ارادة الشعب ويبارك هذاالانقلاب المرة الاولى عندما ه سارع بتهنئة الرئيس المؤقت واليوم يهنئه بمناسبة العيد الوطني لمصر في الوقت الذي يخرج فيه ملايين من الشعب يحتجون على الانقلاب العسكري الذي اطاح بالرئس مرسي الذي جاء عن طريق اللنتخاب الحر والنزيه.وهناك العشرات من القتلى و مئات المصابين في الميادين الذين اصابتهم يد الجيش والشرطة وبلطجية النظام .كان على محمد السادس إن يلتزم الحياد على الاقل كما فعل كثير من الدول وخاصة العربية منها.
75 - Amsterdam الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 18:36
الجنيرال السيسي لا يعترف بمغربية الصحراء و الملك يهنئ حكومة باطلة لم تنتخب من طرف الشعب المصري. إحذر أيها الملك كما دنت تدان وتلك الأيام نداولها بين الناس.
76 - نور الدين الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 18:37
-الانظمة الديمقراطية لا تزكي الأنظمة الإنقلابية التى جاءت عن طريق الدبابات .
و التاريخ يسجل المواقف لكل الاطراف لكي يحاسب عليها .
77 - بارى الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 18:38
و نحن كشعب مغربي ندين و بشدة الإنقلاب العسكري لمصر و الذي جاء بهذا الطرطور على متن دبابة السيسي كما نهنئ الشعب المصري بمناسبة عيده الوطني في شخص رئيسه الشرعي السيد مرسي و نتمنى لمؤيديه مزيدا من النصر و التمكين إنه سميع مجيب
78 - zakaria الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 18:42
لا يا ملك. لا تبارك للباطل كن مع الحق و دافع عنه. ما جرى في مصر انقلاب على الشرعية. تم إجهاظ ألمسار الديموقراطي فير مصر أمام مرئ و مسمع العالم أين دعات الديموقراطية و صناديق الاقتراع.
79 - سعيد الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 18:43
لا شك ان الشرعية ستعود لمصر عبر رجوع مرسي لانه يمثل نبض الشارع وخياره عبر صناديق الاقتراع.
80 - Patriot الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 18:46
Lol....la meme centaine de fanatics Islamists visitent ce site Hespress chaque jours...leurs commentaires sont les memes.....ils ne sont pas des patriots, ils veulent aligner l'egypt a cote de l'algerie et le Polisario contre notre integrite territorial...ces fanatics aiment l'iran, les talibans, al Qaida et tous ce qui est Islamist...les interets geoplotiques du maroc et du peuple marocain ne sont pas importants pour eux....
...je leurs dis que les affaires interieurs politiques en Egypt sont l'affaire du peuple egyptien...arretez de s'ingerer dans les affaires des autres...
81 - khalid الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 18:47
ا تعاطف مع الاسلامين لكن من خلال تعليقاتهم اعلاه تاكد لي بانهم بعيدون عن ممارسة السياسة .مصلحة الدولة المغربية فوق كل اعتبار.لكي تعلق على هذا الموضوع يجب ان تكون حاصلا على دكتراء في العلوم السياسية و10سنوات من الخبرة.
82 - ملكي و لكن الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 18:48
مرسي هو الرئيس الشرعي لمصر
فكيف نهنئ الانقلابيين
و من جاء على ظهر الدبابات
قتل الشرعية في مصر هو إجهاض لها في كل الامة العربية
المغرب يظهر توجها غير متزن
على من جاء بالصناديق أن يغير إلا بها
83 - azzouz الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 18:55
نعم انه موقف حكيم من جلالة الملك والدبلوماسية المغربية ، باختيار البقاء على مسافة معينة من الاحداث في مصر الشقيقة وعدم التدخل في شؤونها بتاييد طرف ضد طرف اخر...
جلالة الملك هنأ الشعب المصري في شخص الرئيس المؤقت بالعيد الوطني لبلاده وتمنى الديموقراطية والامن والاستقرار لهذا البلد الشقيق بجميع اطيافه.
قد تبدو لنا الامور من حيث المظهر عبارة انقلاب ضد الشرعية ، لكن وكما يقال اهل مكة ادرى بشعابها ، وقائد البلاد و الدبلوماسية المغربية مسؤولون عن الحفاظ على مصالح المملكة ، هذه المصالح تقتضي عدم استعداء اية جهة ،والتعبير الصريح عن موالاة مصلحة شعب مصر وامنه واستقراره ووحدته الوطنية ، اما كيفية تحقيق هذه الاهداف فهو شان داخلي مصري نرجو الله ان يوفقهم جميعا في هذا المسعى..
ولا بد من التذكير بان السياسة هي فن الممكن والدبلوماسية مبنية على المصالح وهناك امور بروتوكولية موجهة للعلن واخرى يتم تدبيرها بعيدا عن الاضواء ونتساءل كم من بلد وجهة دولية نافذة عبرت صراحة عن ما يحدث في مصر بعبارة "انقلاب"؟
كمغاربة لا تهمنا الهوية الاديولوجية من يحكم مصر بقدر ما يهمنا اكثر توافق ابناء هذا الشعب العريق ...
84 - ماروكان الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 18:55
يبدو ان المغرب الرسمي بدا يعيد النظر في مساندته ودعمه لانظمة مايسمى بالربيع العربي..وقد يكون اتجاها رسميا نحو اعادة رسم الخريطة السياسية للمغرب.
85 - mimomarocain الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 19:12
لانقلاب العسكري في مصر مواجهة بين الإسلاميين وعصابة من فلول نظام مبارك والعلمانيين والجنرالات.
إن الخاسر الحقيقي من الانقلاب العسكري على الشرعية المنتخبة ليس الإسلاميين الذين أحبط الجيش انتصاراتهم الانتخابية المتتالية، وإنما العملية الديمقراطية هي الخاسرة، الانتكاس على العملية الانتخابية بأسرع ما يمكن.

الإسلاميين وصلوا إلى السلطة عن طريق انتخابات حرة نزيهة لأول مرة في تاريخ مصر، يواجهون الآن عصابة من القوى العلمانية، وعناصر من النظام القديم، وجنرالات الجيش الذين انقلبوا على الشرعية.
نحن كشعب مغربي ندين و بشدة الإنقلاب العسكري لمصر
86 - marocain الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 19:28
ارئ ان الشباب المغربي لا يفقه شيئا في السياسة وللاسف يحشر نفسه فيا ويعلق عليهإ دو ن ان يغجل من نفسه.من فضلكم را السياسة ماشي ماتش ديال البارصا والريال
87 - zing.ita الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 19:47
لعنة الله على الظالمين العملاء ومناصريهم في اي مكان في هدا الشهر الكريم
88 - marocain الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 20:57
وهل تستحق البلطجية التهنئة ، أظن أن هذا الرأي ليس في محله ، لكن كيفما كانت الأحوال عاش ملكنا.
89 - اعبابو الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 21:25
انا المعلق اعلاه اعبابو رقم 17 لمن عللو بالسلبي اقول لهم: لازلتم لم تفقهو شيء في السياسة تستعملون العاطفة حتى في مصير بلدكم قلت لكم واكررها المغرب مع مصر و ليس مع من يحكمها
90 - Amjad الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 21:28
نحن مغاربة ملكيون حتى النخاع لكن الانقلاب على شرعية الرئيس مرسي حتى ولو كان مجوسيا لا تجب مباركته.
91 - مصري محب للمغرب الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 21:30
الي حصل بمصر مو.انقلاب عسكري الاخوان دمرو مصر في عام واحد دمروها اكتر من مبارك في تلاتين عام انتم ما تفهمو والو لانكم بعيد عن مصر مرسي جاء للحكم بنسبه قليله والامريكان يا اذكياء هم من اتو بمرسي هل سمعتم عن صاروخ واحد ضربته حماس علي اسرائيل من يوم تولي مرسي الحكم طبعا لا لان الاخوان اتفقو مع امريكا تساعدهم للوصول للحكم مقابل وقف حماس ضرب اسرائيل الاخوان باعو بلدهم ورجعو مصر الف عام افهمو يارب تخدمو عقلكم شكرا
92 - yassine الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 21:49
يمتلئ القلب حزن واسى عندما نرى خيانة العسكرر على الشرعية وتزوير الاحداث من قبل الاعلام الماجور ولكن الغريب في الامر هو تاييد الحكام لهده الخيانة المحبوكة بكل عناية من طرف مبغضي الاسلام من هنا نستنتج ان حكام العرب لا يحركون ساكنا تجاه هذا الدين العظيم ....باستثناء السيد اردغان نصره الله
93 - ايمازيغن الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 21:49
ارحل يا سيسي مرسي رئيسي
94 - مريم الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 21:55
الملك يمثل شعبا بأكمله و يجب عليه احترام اراء شعبه و ان يمتثل لها
95 - ahmed الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 22:00
خطأ إستراتيجي لن تكون له إنعكاسات في المستقبل، كان علينا أن ننئي بأنفسنا في تفضيل طرف على طرف آخر. على أي ما هدا إلا ثأر ردا على عصام العريان الدي قصرمن لجنة القدس و شك في عطائها
96 - حسين الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 22:08
السلام عليكم ورحمة الله
نحن الشعب المغربي مع الشرعية ومع المصريين ومع الرءيس المنتخب محمد مرسي وضد الانقلابيين الخونة
97 - YOUNES الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 22:09
no comment
il faut juste voir le président de la Turquie et faire la comparaison
vive la démocratie chez nous il y'a demo rkaii
98 - hatim الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 22:10
لا يشرفني هدا الموقف كمواطن مغربي مسلم
99 - mosab amazigh الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 22:20
quel coup de etat
certains marocains sont cons tres cons meme
35million d egypte dans les rues pour dire degagez au freres musulmans !!!!!quel democratie avec les islamistes faut arreté c ridicule a la fin
morsi et ghannouchi ont vendu leurs pays a erdogan
morsi a met l egypte dans le chaos crise economique politique et coupure d electricité tous les jours pas de gaz
vous etes la au maroc
100 - mohamed الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 22:41
مرسي هو الرئيس الشرعي لمصر
فكيف نهنئ الانقلابيين
و من جاء على ظهر الدبابات
قتل الشرعية في مصر هو إجهاض لها في كل الامة العربية
المغرب يظهر توجها غير متزن
على من جاء بالصناديق أن يغير إلا بها
101 - Rachicasa الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 22:54
Moursi est le président légitime de l'Egypte qu'ils veulent ou pas !
102 - سعد الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 23:23
كمواطن مغربي حر ارفض تماما هذا الموقف المخزي من الملك
ما حدث في مصر هو انقلاب عسكري كامل الاركان على ثورة 25 يناير
كنا نتمنى على الاقل ان يكون موقف محايد ويظل صامتا
للاسف الحكام العرب لا يوجد منهم رجل رشيد كلهم سواسية يتحركون بأوامر امريكا وضد ارادة الشعوب العربية الاسلامية
حسبنا الله ونعم الوكيل
103 - rachid الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 23:35
لا يشرفني هدا الموقف كمواطن مغربي
104 - kikikoko الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 23:36
Parle pour toi meme, tu ne represente pas tous les marocains. le peuple egyptien a dit son mot. 30 Millions dans la rue pour dire stop a ces criminels , si vous appeler ca l Islam , l islam nous apprend le respect d autrui et le respect de toute les religions. et ces criminels que vous appeler "ikhwan a chayatin" ne vivent que du sang et sont comme des vampires. Que dieu preserve notre Roi et nous nousprotegent de ces criminels.
105 - aziz الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 23:44
الملك محمد السادس بصفته رئيس الدولة وممتل الشعب المغربي لدى الدول الاخرى كان يجب عليه الرجوع الى هدا الشعب الدي بايعه قبل ابداء اي موقف من الاحدات التي تجري في مصر خاصة وانه بحكم منصبه يتوفر على جميع الامكانيات التي تمكنه من استطلاع راي الشارع المغربي .وللتدكير فقط فقواد العسكر الدين نفدوا هدا الانقلاب ينتمون الى نفس التيار الدي ارسل جنوده لدعم الجزائر في حرب الرمال .بالاضافة لموقفهم السلبي من قضية الصحراء المغربية .اما ادا كان هدا الموقف فقط لارضاء مجلس التعاون الخليعي فهو يتنافى مع خطاب الملك الدي استجاب لشعارات حراك الشعب المغربي (حرية كرامة) والتي تابى ان تكون تابعة لاي دولة اخرى مهما كانت مساهماتها في الاقتصاد المغربي .والمغاربة يقبلون بالخبز الحافي على ان تنزع منه ارادته واستقلالية قراره . والشرعية التي يمتلها الملك مرجعها هي البيعة وقد افتداها المغاربة بارواحهم وابنائهم واموالهم حين اراد الاحتلال الفرنسي اغتصابها بنفيه للملك محمد الخامس فاعادوه مخلدين بدالك تورة الملك والشعب ومنه فالشعب المغربي لن يتنكر لمبادئه وسيدعم الشعب المصري لاستعادة شرعيته مهما كان حجم المتامرين عليها
106 - ولد الؤشيدية الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 23:48
موقف لايشرف ويضرب في العمق الشرعية.
107 - samiram الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 23:52
bravo à notre majesté le ROI est d'une grande sagesse politique. à la suite de cette belle révolution des Egyptiens plus 30 millions qui sont sortis plus que ceux qui ont voté pour Morssi et à ceux qui disent un coup d'état des militaires c'est archi faux les militaires n'ont pas agi seul pour dire un coups d'état d'ailleurs ceux qui sont sortis sont sortis de leur propre chef dans tout le pays et tous les marocains sont contents de débarrasser l'Egypte des barbus du pouvoir on utilise pas la religion pour monter au pouvoir la priére c'est à la mosqué et rien de plus
108 - baba ramro الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 23:54
انشاء الله سينتسرون وسوف يرى السيسي وزمرته أي منقلب ينقلبون
اللهم أكثر مددهم وأكثر عدد أنصار الرئيس مسي اللهم قو شوكتهم اللهم ثبتهم على الحق اللهم انصرهم على عدوك وعدوهم يارب إنك ولي ذلك والقادر عليه يارب
109 - مصري محب للمغرب الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 00:01
الشرعيه للشعب والجيش المصري احاذ لاهله غدا هتعرفو ان حكم الاخوان فاشل هتجربو حداكم وهتحكمو لكن ما احد يقول الشرعيه دائما الشرعيه للشعب مو للصندوق يا جاهله
110 - مغربي و كفى الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 00:03
مع من تشاور الملك و باسم من يتكلم ، نحن كمغاربة مع الحق و الشرعية و مرسي رئيس اختاره شعبه بكل نزاهة و شفافية و بالدمقراطية التي يزعمون ، انقلب عليه العسكر بدعم من اسرائيل و الدول الاعداء ، و اذا كان الملك قد هنأ الرئيس الوهمي فقد هنأه باسمه هو و ليس باسم المغاربة ، شي حاجة ماشي هي هاديك واقعة فهاد المغرب ما بقيت فاهم حتى وزة ، لا حول ولا قوة الا بالله ، و باسمي و باسم المغابة اوجه اعتداري مرة اخرى الى الشعب المصري المسلم عن هذا الغلط . و لا حولة ولا قوة الا بالله والله اكبر فوق كل متجبر .
111 - أحمد الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 00:09
خطأ تاريخي وأخلاقي وسياسي فادح، ربما طبخ في الخليج، سيدفع ثمنه المغرب
112 - جلال الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 00:14
عائلة الملكية المغربية عانت كثيرا من الانقلابات العسكرية على عهد الملك الراحل الحسن التاني رحمه الله الانقلاب الصخيرات شهير الانقلاب الجنيرال اوفقير الجنيرال الدليمي لم اتوقع هده الخطوة غير موفقة من جلالة الملك او من مستشاره القيام بتهنئة رئيس غير شرعي وغير منتخب جاء عن ظهر الدبابة وعن طريق الانقلاب العسكري لا الفرق بين الجنيرال المصري الانقلابي السيسي والجنيرال المغربي اوفقير كلاهما الانقلابيين انقلب على الشرعية السيسي انقلب على رائسيه وافقير انقلاب على ملكه السيسي اقسم وحنث القسم وكلك بالنسبة اوفقير اقسم على الولاء للملك وقام بخيانته
113 - touda الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 00:18
jaurais voullu que notre roi se taise au moins .des fois le silence est d'or;moi jai honte d'appartenir à un pays qui soutient les coups d'etat
114 - الريفي الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 00:26
موقف جبان لايشرفنا كمغاربة ؟؟؟
115 - حمدان السلاوي الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 00:30
إنه خطأ القاتل الثاني

كان الخطأ الأول عندما هنأ الرئيس المعين؛ فكانت أول مرة تهنأ فيها ملكية على انقلاب؛ فالملكية لا يصح أن تهنأ اغتصابا للسلطة لأن الملكية لها مشروعية تاريخية، وليست من قبيل الانقلابيين. والثاني أنه يهنؤه على ذكرى انقلاب على نظام ملكي. كيف سيكون موقف الملك لو أن السيسي وصحبه اضطروا في النهاية إلى الهرب وعادت الشرعية إلى مصر؟
116 - غَا دَاوِي الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 00:35
الملك عارف آشنو كاإدير!! ياناس رجوع مرسي لن يكون إلا بالدم الملك حكيم كالحسن الثاني رحمه الله يوم قال للعرب للي عندو شي يهودي إشدو، محمد السادس إختار السيناريو الشبه الخالي من الدم!!! مساندة الإخوان يعني تشجيعهم على إسترداد حقهم وهذا لن يكون إلا بالدم الكثير كما وقع في الجزائر.إنها أول تجربة الإخوان في السياسة قبل عام كان جل الإخوان في الحبس، ألآن عليهم أن يعتبروا من أخطائهم باش المَرّة الجَايَة مَا إِتْقُولْبُوشْ!!!!!
117 - مولاي اسماعيل الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 00:51
عاوتاني مرة خرى واخا جات التعليقات الماضية ضد الانقلاب
الانقلابيين وجدوا من يساندهم ومن يعطي الشرعية للانقلابات العسكرية في العالم الثالث
118 - marocaln mx الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 01:05
موقف لا يشرفنا كمغاربة فمتى نتخلص من هده التبيعية التي أذلتنا لدول البترودولار ؟ متى نحقق تنميتنا وتقدمنا وإستقلاليتنا بأيدينا دون الحاجة لمد أيدينا للأجانب مع ما يتبع دلك من ثمن باهظ ؟.
119 - نور الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 01:08
ادا رجع مرسي الى الحكم كدلك سنهنئه .
ونكون في كلتا الحالتين رابحون ، ربحنا ولاء الخليج وربحنا مصر.
لا تقلقوا هكدا نحن .
120 - مغربي حر الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 01:11
كمواطن مغربي فتلك الرسالة لا تمثلني . إنما تمثل صاحبها فقط.و كمغربي حر لا أرضى أن أهنىء الإنقلابيين
121 - قنيطري الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 01:21
بسم الله الرحمن الرحيم
نحن الشعب المغربي مع الشرعية ومع المصريين ومع الرئيس المنتخب محمد مرسي وضد الانقلابيين الخونة .( من كان يؤمن بالله و اليوم الأخر فليقل خيرا أو ليصمت). ارحل يا سيسي , لا لعلمنة مصر.
122 - مغربي حر الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 01:23
صبرا أيها الرئيس الشرعي المنتخب الدكتور محمد مرسي عيسى العياط فالجملوكيات عباد الدرهم و الدينار و الدولار مهما تامرو و خططو فالشعوب لفظتهم السجن جعلك رمزا دون أن يدرون و قصورهم جعلتهم أموات أحياء و الله غالب على أمره
123 - انتهى دور مرسي للأبد. الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 01:33
بعض الأغبياء نلاحظهم دائما يتدخلون فيما لايعنيهم وفي شؤون مصر الداخلية!علما أن الشعب المصري قد قال كلمته في حق مرسي والإخوان المفلسين عموما كما في علم الجميع عندما خرج اكثر من ثلاثين مليون من الشعب المصري في اكبر ثورة عرفها التاريخ يوم 30 يونيو ضد المتأسلمين.

إن سألنا الغالبية الساحقة من المغاربة سواء من النخب أومن عامة الناس سنجدهم كلهم يأيدون جلالته، إلا بعد القلة القليلة من الإسلامويين الذين لايمثلون إلا أنفسهم بالطبع ـــــ نظرا لأنهم يوجدون لوحدهم في واد وبقية الشعب في واد آخر.

جلالة الملك لايمكن أن يقدم على أي خطوة إلا وفيها مصلحة للوطن.
كل الدول الوازنة والقوية في العالم اقتصاديا وعسكريا يطالبون الحكومة المصرية بإجراء انتخابات أخرى نظرا لأنهم لاحظوا المستوى الضعيف الدي ظهر به الإخوان الشيء الدي جعل معظم المصريين يثورون هم ضد مرسي والإخوان.
مادا يعني هدا؟

له معنى واحد وهو أن عودة مرسي إلى الحكم يعتبر من سابع المستحيلات.
وأتحدى من يقول العكس وهاهي الأيام القادمة ستظهر الحقيقة لبعض السذج والمغفلين.
124 - hamid الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 02:05
On dirait qu il y a sur ce site que j aime bien , un nombre limite de fanatiques qui veulent tout confisquer au nom de la religion en lessivant leur benky et. Voila qu ils offensent la personne de SM .CEtte categorie de citoyens ne veut pas admettre qu elle n a aucune experience elle prouve ses limites en passant brutalement aux actes injurieux . LE maroc a tjrs ete un pays islamiques mais depuis l arrivee de ces fanatiques on entend parler d athees catoliques chi3a homosexualite et la liste est longue
125 - متتبع الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 02:05
ربما لرجل الدولة ظروف معينة قد تملي عليه اتخاذ قرارات ومواقف معينة يراها هو موضوعية ،فمن هذا المنبر المحترم وفي إطار جو هامش الحرية والديمقراطية الذي يزداد اتساعا بالمغرب أقول :أنا مع احترام أية شرعية تفرزها صناديق الاقتراع في إطار انتخابات شفافة ونزيهة، وضد حكم العسكر الذي يحدث خللا في المسار السياسي والتطور الديمقراطي للشعوب في أي بلد يتم فيه الانقلاب العسكري.
126 - الغيور الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 02:05
أخطأ جلالته في هذه ، ، ، لا و ألف لا لحكم العسكر ... الملك لا يمثل في هذه التهنئة غلا نفسه و مصالحه الخاصة . سيسقط حكم العسكر بعد حين و سيخجل الدولة المغربية هذا الموقف الذي لن ينمحي عاره ابدا . أعتقد أنه خطأ جد فادح ، لا من جانب القصر الملكي و لا من جانب الحكومة الملتحية .
127 - huda tbaa الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 02:21
قرار غير مشرف...
تصويت على العدالة والتنمية كان ضياعا للوقت...

ما كاين لا ديمقراطية لا والو

الله القوي ... اقوى من سيسيات كلهم ...

حسبنا الله ونعم الوكيل...القران في صدورنا...انشاء الله
128 - مصر ضد الارهاب الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 02:31
يوجد تعليقات كثيرة تقول ان مرسيهو الشرعي وان السيسي وعدلي منصور هم الذين يقتلو الشعب
معلوماتكم مغلوطة للاسف ايها المغربة الشرفاء شكرا لمشاعركم الطيبة نحو الشعب المصري ولاكن الشعب هو من فوض السيسي لازالت هذة الوسخ المسمي الاخوان المتأسلمين فهم من قامو بقتل الجنود في رمضان علي حدود سيناء وهم من يقتلون الان المتظاهرين السلميين في التحرير والمنصورة هل من يحمل السلاح ويستحل دم اخاة المسلم وفي شهر الصيام هو مسلم هل الارهاب الان هو الاسلام هل من يقول مثل ما قال المرشد للجماعات الارهابية اسمح لكم بالافطار للدفاع عن الشرعية وقتل المتظاهرين هو مسلم هل من يقتل اخاة من ظهرة ليقول ان الجيش هو من قتل مع ان الرصاصة جائت من الظهر من ناحية مؤيدين مرسي هم المسلمين
اقولها لكم من يقتل المسلمين السلمين من الارهابيين فشعب مصر الحر هايخلي دار بو و كما تقولون لل الارهابيين الله يخليها سلعة
الشعب المغربي العظيم هذة ارادة شعب نحن نريد ارجاع مصر فحال ما انتم تريدو استرجاع الصحراء من البلوزاريو
وعدم القول السئ علي الملك اطال الله عمرة فاليتنا عندنا في مصر امير للمؤمنين مثلة
اللهم ثبتنا علي الاسلام وارينا الحق حقا
129 - mourad الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 02:32
1. le peuple marocain est cœur et âme avec le peuple egyptien
2. 40 milions dans les rue de l'Egypte est la preuve que le cout d'état militaire contre le 1er président democratique va echouer prochainement
3. jattend impatiement le mot de Benkiran ds ce sujet, pour prouver son alignement avec les peuples et leur volonté
4. je suis déçu si lannonce est vraie, vraiement deçu,
130 - maroc الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 02:40
صبرا أيها الرئيس الشرعي المنتخب الدكتور محمد مرسي عيسى العياط فالجملوكيات عباد الدرهم و الدينار و الدولار مهما تامرو و خططو فالشعوب لفظتهم السجن جعلك رمزا دون أن يدرون و قصورهم جعلتهم أموات أحياء و الله غالب على أمره
131 - مواطن الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 02:48
جلالة الملك يهنئ من يريد وهو حر وانا ضد هذا الانقلاب واخزي للممولين من المتسلطين على ارض الحجاز والكويت ودويلة الامارات الخائنة وبقايا مبارك ودجال الازهر وذلك الس اللعين. مع الشرعية كان الرئيس مرسي او البادعي او هذا الطرطور كما يلقبه اشراف مصر سواء في مصر او في اي بلد في العالم.هذا رايي .
132 - younes الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 02:51
إنقلاب أثلج صدور الملكيات العربية الرجعية
133 - abdo الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 03:12
اوا لا رجع مرسي أشنو اتقولولوا
134 - soual الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 03:25
qui peut nous expliquer poukoi l arabie saoudite est tjs contre les freres musulmans
pour qu on puisse bien connaitre cette decision
135 - abdou الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 03:40
الساكت عن الحق شيطان أخرس ،الحلال بين والحرام بين اللهم احفظ دكتورنا محمد مرسي حتى يعود بانتخابات أخرى إنشاء الله
136 - إنسان الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 04:14
لعله من الحكمة أن يبادر ملك البلاد إلى تهنئة الرئيس المؤقت لمصر وذلك بعدما أبانت بعض قيادات الجيش المصري عن أنيابها ومست وحدتنا الترابية

لذلك هذه التهنئة جاءت في الوقت المناسب وتصب في مصلحة الوطن.

والله أعلم.
137 - حكم الجيش باطل الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 04:49
لا يمكنني سوى القول ان ما يحصل لمصر الشقيق هو انقلاب عسكري كامل الاركان ، انقلاب على الشرعية الدستورية وخيانة قائد الجيش لرئيسه الاعلى .
حزب الاخوان كأي حزب في العالم له الحق في تسير البلاد بالشكل الذي يتصوره وما على المعارضة سوى نقد ومحاسبة المسؤولين ومحاكمتهم عبر القضاء الشرعي النزيه إذا دعت الامور لذلك و ما الاخوان الا بشر يصيبون ويخطؤون . تبقى المعارضة عدو يقف موقف العنيد والحقود والماكر للحزب المنتخب من ثورة ٢٥ يناير ولا تلعب دور المعارضة الشريف . عملها هو وضع العصى في عجلة التنمية والتقدم للرئيس وحكومته.
الجيش يجب وضعه عند حده وعزله عن السياسة كليا . فالجنيرالات آلات كوارث بشرية
إذا ما تحكموا في السلطة .-وانظر للخطئ الفادح والسادج من فريق السيسي الذي أزم الوضع وزاد من شدة الاحتقان.-
المغاربة مع عودت الرئيس المنتخب المنقلب عليه ومن أراد التغير والاصلاح عليه طرق المؤسسات الحكومية لنيل مطلبه فهذه هي الديمقراطية وحرية التعبير... وعزل الرئيس بقوة الشعب لا قوة الجيش.
138 - عبد القادر اسقالن الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 04:55
الملك يمثل نفسه ويحق له ان يبارك امن يشاء.اما باانسبة وما تعلمته في مدرجات كلية الحقوق .فان ماقام به العسكر هو انقلاب عای الشرعية التي تعني انقلاب علی دستور صوت عايهه الشعب واختطاف رئيس منتخب والغاء مجلس الشوری، يعني ان العملية كلها قرصنة في واضحة النهار من طرف وزير الدفاع الذي خان الامانة وحنث اليمين التي اداها باحترام الدستور، ثم المجيء بطرطور وتعيينه رئيس دمية ونائب له لم يحصل غي الانتخابان الرئاسية الا عای اقل من2/100 من الاصوات وبالتالي لا يشرفنا تن نبارك لقراصنة....!!!
139 - Freiburger الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 05:16
das war nur seine Meinung ,wir denken anderes und wir sind alle mit Morsy
140 - mostafi الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 05:28
نسأل الله البر الرحيم أن يلهم المخلصين من أبناء مصر الحكمة والسداد للخروج بهذا البلد – الذي يعلمون جيدا مكانته في قلب الأمة - إلى شاطئ العزة والأمان، ونسأله سبحانه ونحن في هذا الشهر المبارك المعظم أن يقويهم ويصبرهم ويثبتهم حتى يصلوا بثورتهم إلى تحقيق ما من أجله استشهد المئات ، ونضرع إليه وهو القريب المجيب أن يرد كيد الكائدين مَن كانوا وأينما كانوا في نحورهم وأن يقطع دابرهم، إنه ولي المستضعفين وناصرهم وعدو الجبارين وقاصمهم.

وقد مكروا مكرهم وعند الله مكرهم وإن كان مكرهم لتزول منه الجبال فلا تحسبن الله مخلف وعده رسله إن الله عزيز ذو انتقام .
141 - jajajajajajajaj الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 05:36
لا يشرفني هدا الموقف كمواطن مغربي مسلم
142 - yassine الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 05:51
انا رئيس جمهورية نفسي وبالتالي فان قرارالملك لا يمثلني ، انا لا اعترف برئيس جاء على دبابة .
143 - benaissa الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 05:55
لا أوافق على تهنئة اللإنقلابييــن في مصر ، و أدعم الشرعيـــة المنبثقة عن اختيار الشعب المصري التي عبر عنها عبر الصناديق الإنتخابية .
144 - samir الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 06:39
تسلل واضح سيدي الحكم الجمهور يطالب بضربة خطا
145 - Amazighi الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 06:41
نحن معك يا مرسي وفقك الله لما يحبه و يرضاه
146 - مغربية الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 06:58
مرسي لما كان استاذا جامعيا لا احد كان ينتبه اليه كان مجرد انسان عادي لا يزيد و لا ينقص، وبعد ان دخل السياسة و اصبح رئيسا و تم عزله اصبغه الناس من القداسة ما يمكن ان تتعجب له، في احد التعاليق قال احد عجل الله بفرجه، تحديدا هي نفس الجملة بنفس ثقلها التي يستعملها الشيعة حينما يدكرون امامهم الدي دخل السرداب و سيخرج في اخر الزمان، يدعون اي دعاء ثم يتبعونه بدعاء لامامهم قائلين عجل الله فرجه، اي خروجه من السرداب ليصلح الامة،
الا ترون انكم مجليين تالفين، دايخين، مرسي الاخواني عجل الله بفرجه!! هل هو شخص فريد فعلا؟؟ ستقولون انكم لا تقبلون الظلم، يوجد من اولاد بلدكم و بني جلدتكم من عانى ويلات الظلم اكثر من مرسي، فهل انتبه اليهم احد منكم،
ديوها ف راسكوم مرسي و جماعتو قادين بشغالهم، و لا يحتاجون شفقتكم،
دخلو لعبة السياسة و عليهم تحمل النتائج كيف ما كانت، السياسة كما البورصة مرة طالع مرة هابط، تفكيره المحدود و المنغلق من عجل بسقوطه و لا عجب ان يكون له اتباع مثله، و نودو تقضيو شي شغل الى عندكوم!
147 - Omar الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 07:27
الدكتاتوريه دا ئما تدعم الدكتاتورية ولكن الثوره ستعتعصي عليهم سينقلب الجيش على السيسي ولسوف تكون نهايته الإعدام لخيانة العهد وستنقلب الشعوب على كل دكتاتور دعم وساند الإنقلاب كما فعلوا بالقذافي عندما ساند بن علي مدير مخابرات إسرائيل وحسني مبارك فلا تيأسوا ضرب الشعب في أعماق كرامته الثورة قادمة وبخطى كبيرة سقطت الأقنعه على عملاء أمريكا الزمن لن يرحمكم الله ناصر أمة الإسلام على المنافقين لن يرحمكم الشعب تعسفتم به خلال قرون واليوم بدأ الإعداد التنازلي
148 - lokol الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 08:47
ستدور الدوائر و ماذا سيكون حالنا لو وقع لدينا انقلاب ؟
ديرو راسكم مع الاتحاد الافريقي و سالام...
149 - adadi hassan الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 09:22
أحسن الملك بهكدا موقف الدي وقفه مع شرعية الشعب للأسف الدين يدافعون على مرسي ينسون أن الأخير فاز بفارق ضئيل على منافسه شفيق ولولا أصوات شباب 7 أبريل الدين صوتوا لصالحه مرغمين حتى لا يعود نظام حسني مبارك ما كان مرسي يفوز المنافق مرسي انقلب على شباب حركة 7 أبريل وتحالف مع الوهابيين وحضر معهم في مؤتمر الفتنة حول سوريا الدي كفر فيه شيوخ الفتنة فريقا من المسلمين وبدالك مهدوا لحرب طائفية تحرق الأخضر واليابس فتحية للشعب المصري وللقوات المسلحة المصرية الدين أنقدوا العالم الإسلامي من حرب طائفية تجني ثمارها الغدة الصرطانية إسرائيل .
150 - مسلم حر الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 09:30
الملوك والامراء والطغاة وحتى اصحاب الد يمقراطية الغربية مع الدكتاتورية والشعوب والاحرار والمضلومين مع الشرعية..... والنصر الى الشعوب مهما عا نت.....
151 - rime الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 09:32
.n'importe quoi .en tout cas je suis sure et certaine que ça ne reflete pas la réalité marocaine.
152 - mowatin الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 10:16
نحن الشعب مع الشرعية ورئيس مصر الشرعي هو الدكتور محمد مرسي عيسى العياط وتسقط حكمو مةالا نقلاب
153 - MAHDI MAJHOL الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 10:35
قليل من المؤمنين وكثير من المنافقين و الباقي أتباع ماسون ( حساب يوم القيام )
154 - حسن الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 10:39
لا حول ولا قوة الا بالله.
(وتلك الأيام نداولها بين الناس)
ماذا لو رجع مرسي؟ وإن شاء الله سيرجع كيف سيكون موقفكم؟
155 - مسلمة وافتخر الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 11:15
السلام عليكم
ليس شي جديد علينا وليس موقفا غريبا كل حكام العرب مثل بعضهم سوا. العز والفخر والنصر لحاكمين شهدهما التاريخ الاسلامي وهما اردوغان ومرسي ولاغيرها, اما البقية مجموعة من المنافقون غفر الله لهم وهداهم. حفظك الله يامرسي ونحن معك حتى اخر يوم في الدنيا ونجتمع معك في جنة الفردوس الاعلى, اللهم امين\و ولاتهمك الدنيا فهي زائلة انت قد ابتليت لان الله يحبك, واسال الله لك الثبات علي دينك وحفظك الله من الفتن. واسال الله العظيم في هذا الشهر المبارك ان ينصرك وينصر كل المظلومين وان ينتقم من اعداء الدين الخونة الظالمين.
156 - مغربي حر الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 11:22
اقول للدين يساندون الشرعية ان هدا حقكم وهدا رائيكم .
و اقول للملك انك اصبت و حكمت العقل .
وهدا مبرري
هل يدكر المغاربة ما وقع لنا عندما رفض الملك الراحل الحسن التاني رحمه الله الاعتراف بامير قطر الدي انقلب على والده حينها كلفتنا كلمة الراحل (.....) الكثير الكثير حتى ندم المغاربة على هدا . فهم من اخرجونا من المنافسة ضد جنوب افريقيا و..................................................اخ
ثم مادا سنستفيد من مصر الحالية سواء عاد الاخوان او بقي العسكر الفول المدمس . العيش. الراقصات .المغنيات.الافلام التي تندي الجبين ...........
157 - marocain الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 11:29
nous sommes tous avec notre roi et cessez de chers concitoyens de dire n'importe quoi demandez à notre cher premier ministre ce qu'il pense
158 - Salah الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 11:43
...les militaires egyptiens ne reconnaissent pas le sahara marocaine (selon hespress)...
les militaires egyptiens ont fait un putch militaire contre un président élu legitiment par le peuple...
Le maroc felecite la marionnette installée par les militaires egyptiens...
Le peuple marocain est inteligent et est pour Morsi (meme qu'il est imparfait)
SM le Roi, sans rancune, il y a erreur...
159 - طائر الأوطان الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 12:03
نظرة المغاربة للأحداث في مصر نظرة بالغة في السطحية فمؤيدوا الرئيس المعزول هنا في المغرب اكثر مؤيدوه في مصر و منهم من يراه أميرا للأمة الأسلامية فمجموعة من الحقائق السياسة و الإستراتيجية تغيب على هؤلاء و يجمعون بين حبهم للإسلام و حبهم لمرسي و كأن مرسي هو رسول هذا العصر حشى لله، و هم في نظري فريقان إما محب لدينه متعاطف مع من يراه مخدوعا ممثلا للدين متكلما بإسمه او مدفاعا مستميث عن تيار الإسلام السياسي هذا التيار الذي بدت بوادر فشله و إفلاسه في جميع الدول التي تولى الحكم فيها. أهل مصر ادرى بحكامها
160 - rachid الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 13:34
والله انها لحسرة على الشعوب التي يراسها مثل هؤلاء يعترفون بالانقلاب على الشرعية وفقا لما تمليه عليهم امريكا واسرائيل هؤلاء جماعة الماسونية رجل القرن هو اردوكان الله اكتر متالو وحفضوا لنا طلع لينا الشان اما هؤلاء لا يعول عليهم
161 - maazouzi الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 13:53
les militaires dans toute l'hitsoire n'ont jamais su comment gouverner un pays a part la repression alors le coup d'etat en engypte est un coup d'etat le president legitime est MORSI elu par le peuple cest le peuple qui peut le destituer
162 - abdelmoumen الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 14:12
لا أوافق على تهنئة اللإنقلابييــن في مصر ، و أدعم الشرعيـــة المنبثقة عن اختيار الشعب المصري التي عبر عنها عبر الصناديق الإنتخابية
163 - mouslem الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 15:11
بالله عليكم ماهي الدولة العربية التى ينتخب رئيسها ديموقراطيا وبلا تشويش وتزوير هل هي الجزائر-مصر- العراق -قطر - الكويت .........
لاتوجود الا ديموقراطية المصالح والملك ادرى بمصلحة الامة
انا شخصيا مع الرئيس الشرعي
164 - McH الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 15:11
الشعب المغربي مساند للشرعية فلا تهتموا لملكنا كمانعلم نحن المغاربة ان الملك مغلوب عن امره مهدد بالصحراء ... و ايظا يلزمه اتباع الخليج فإدا لم يتبعهم فمن يزوده بالبترول <<ادا الشعب يوما اراد الحياة فلا بد ان يستجيب لقطر >> و ايظا خوفه على كرسيه فهو اين ما مالت الكفة يميل معها و نحن نعرف معنى هدا فمتى سوف تتحرر الشعوب العربية من قيود الصهاينة
165 - affaf الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 15:15
As a Moroccan woman, I am with democracy and legitimacy. the legal president of the Republic of Egypt is Dr Mohamed Morsy. The president that was elected by 66% voted. si I dont understand why the european countries and usa that always call for democracy do not confess that is a coup. where as the Arab countries are known by their shameful silence or to be with the oppressor. SISSI and his collegue are oppressors. they want to kill the democracy in the ARAB COUNTRIES.
I encourage the real egyptian people to continue their peaceful demonstrations. and inchallah victory will be achived. I CONCUDE : MORSY WAS ELECTED and sissi is rejected.
166 - عuعم كريمة السبت 27 يوليوز 2013 - 01:38
جلالة الملك قام كما جرت العادة يتقديم النهاني إلى الشعب المصري في شخص رئيس دولته المؤقت المؤقت بمناسبة عيد ثورة 23 يوليوز الدي يحتفل به الشعب المصري كل سنة. أين المشكل أيها الاغبياء الدين قالوا بأن الملك لا شرعية له وبأن الرسالة التي وجهها للأشقاء بمصر لا قيمة لها ولا تساوي ثمن الورقة التي كتبت عليعا وماهي إلا مجاملة لحكام الخليج مصر اولا ليست بالخليج والرسالة ليست اعتراف بما هو حاصل في مصر جلالة الملك هنأ الرئيس ولا يهم إن كان زيدا أو عمر ومقف جلالته يشرف الدولة المغربية ومن سمح لك بأن تتكلم باسم المغاربة حتى تقول بأن موقف جلالته خاطئ ولا يشرف المغاربة كم عددكم أنتم الدين يأكلون آخرون الثوم بأفواهكم
المجموع: 166 | عرض: 1 - 166

التعليقات مغلقة على هذا المقال