محمد السادس يؤكد على تضامن المغرب مع الجزائر إثر فيضانات ولاية غرداية

محمد السادس يؤكد على تضامن المغرب مع الجزائر إثر فيضانات ولاية غرداية
الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 04:18

بعث الملك محمد السادس، ببرقية تعزية ومواساة إلى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، وذلك على إثر الفيضانات المهولة التي عرفتها ولاية غرداية.

وقال الملك محمد السادس في هذه البرقية ” فقد علمت ببالغ التأثر وعميق الأسى بالنبأ المفجع للفيضانات المهولة التي عرفتها ولاية غرداية، مخلفة عددا من الضحايا وخسائر مادية هامة”.

وأعرب الملك محمد السادس للرئيس الجزائري ، ومن خلاله لأسر الضحايا المكلومة، وللشعب الجزائري الشقيق، عن أحر التعازي وأصدق مشاعر التضامن والمواساة مع سائر المنكوبين في هذه الكارثة الطبيعية.

وأضاف الملك محمد السادس في نفس البرقية “وإذ أشاطركم أحزانكم في هذا المصاب، فإني أؤكد لكم تضامن المملكة المغربية الموصول والفاعل مع الشعب الجزائري الجار الشقيق، واثقا بأنه بفضل تعبئته الوطنية، تحت قيادتكم الحازمة ، سيجتاز آثار هذا الابتلاء”.

وفي سياق متصل ارتفع عدد ضحايا الأمطار الطوفانية التي تهاطلت على ولاية غرداية يومي عيد الفطر المبارك جنوب العاصمة الجزائرية بحوالي 600 كيلومترا إلى 38 ضحية بعد اكتشاف 8 جثث تحت الأنقاض فضلا عن الخسائر المادية الكبيرة التي لحقت بالسكنات القديمة و الطرق والجسور وشبكات الكهرباء وآبار السقي ورؤوس الماشية من الأغنام والبقر على وجه الخصوص .

‫تعليقات الزوار

42
  • النسمة المغربية
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 04:30

    و ماذا عن ضحايا الفيضانات التي ضربت عدة مدن مغربية كامينتانوت المعزولة و اللمنكوبة حاليامن سيتعاطف معهم؟
    الله يهديه الملك مالنا احنا و مال شي دزاير
    هومااللي فيهم مكفيهم و ذنوب المغرب خارجة فيهم
    فلنلتفت لحالنا و لنساعد ضحايانا و لنحاول اخراج مدننا المتاثرة بالفيضانات من عزلتها بدل مجاملة كيان لا يكن لنا ادنى مشاعر التعاطف و الاحترام

  • Oulad'mah
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 04:58

    اتمنى من السيد الرئيس بوتفليقة ان يضع يده في يد الملك محمد السادس نظرا لمرؤة الاخير و تواضعه لحل هذا المشكل؛ من الاحسن ان تكون الصحراء ضمن المغرب ـ لماذا ؛ لان الدول العظمى لا ترى مانعا في ذلك ؛ و لانها على العكس لن تقبل بدولة كبرى ذات نفوذ كالجزائر ـ لا احد يقبل بذلك ؛ لا اسبانيا و لا فرنسا و البرتغال او ايطاليا و و و و…. لا احد. المغرب مقبول؛ هكذا هي الامور؛ كما ان تكوين دولة صغيرة و ضعيفة ليست في مصلحة احد؛ سيجعلون منها فقط دجيبوتي أي ثكنة عسكرية للتدخل لا اقل و لا اكثر؛ نقول هذا ايضا لكل الصحراوين؛ و انا منهم ـ سيدي الرئيس ستجد في محمد السادس خير مدافع ؛ فصدره و اسع و منفتح، رجاء ايها الكريم لا تبت مشاكل بين الشعبين فما احوجنا الواحد للاخر في كل شيئ و انت تعلم ان الدوام لله وحده ؛ اما نحن فعابرون مثل السحاب .

  • با صطوف
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 04:42

    و هل بعث الرئيس الجزائري ببرقية تعزية ومواساة إلى محمد السادس على إثر الفيضانات المهولة التي عرفتها مدينتا الناضور و تطوان أم أننا نحن فقط من يتأثر و يتأسف عند وقوع الكوارث الطبيعية….
    يقولون أن المغاربة شعب يتناقض مع نفسه، وما هذه البرقية إلى تأكيد على ما يقوله الكثيرون عنا، نحمل الجزائر المسؤولية في كل المصائب التي تقع لنا. تعثر المفاوضات حول الصحراء سببه الجزائر، الكساد الإقتصادي في المناطق الشرقية للمملكة و تهريب البنزين و القرقوبي سببه الجزائر، المغرب ينفق الملايير سنويا من أجل إقتناء الأسلحة و الطائرات و البوارج الحربة خوفا من حرب وشيكة مع ما سماه محمد السادس في برقيته بالشعب الجزائري الجار الشقيق….
    قمة التناقض !!!!!!!!

  • مريومة
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 05:00

    رحم الله الضحايا وتعازينا الحارة للشعب الجزائري بهدا المصاب
    انت اخويا جزائري او صولو اكتبلينا شي تعليق باش نطمنو عليك ونعرفو بلي راك لباس

  • الحسن
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 04:44

    المغرب والجزائر بلدان شقيقان يربط بينهما الإسلام والم>هب المالكي والامازيغية والعربية أعني ثقافتهما واحدة من حيث اللغات والدين والاستعمار والاكلات…..

  • تمتم
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 04:54

    و يمشو الله يعطيهم الغراق كاملين حتى هداك شعب نتضمن معه …..شعب غارق سنين عاد اليوم.

  • كريم المغرب
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 04:52

    السلام على من اتبع الهدى و الحمد لله وحده الدي لا يحمد على مكروه سواه والصلاة والسلام على نبيه الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وبعد اخواني في الدم والاسلام من المغرب و الجزائر ارجوكم ان تحترموا بعضكم البعض فمخابرات البلدين ترتاح لما تجد السب و تبادل الشتائم بيننا هم الدين ارادوا لنا ان نفترق هم اصدقاء مخلصون لبعضهم اما نحن لا يسمع لنا صيت الا ادا ناجينا المولى عز وجل فمن يقول يقول خير او ليصمت واعلموا ان الكلمة الطيبة صدقة لا تفتنوا انفسكم ورحم الله اموات غرداية فمشكل الصحراء مفتعل من طرف القوة الاستعمارية لانه لا بد من دافع يخدم مصلحتهم فهم يضحكون علينا لما يريد الغرب حاجته من الجزائر ينحاز الى المغرب فما على الجزائر الا تلبيت الطلب و توفيه كما يحلو لهم و العكس صحيح ……. يا اهل الجزائر اننا متبرؤون ممن يشتمونكم تحن اخوة شاء من شاء و ابى من ابى اللهم اشهد فاني قد بلغت و السلام

  • karina la marokina
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 04:50

    لماذا تلعبين على الوجهين كل مرة رد مغاير فلا انت مع و لا انت ضد
    ******
    اما بالنسبة لتضامن جلالة الملك فلا ادري سببه فالاحسن ان يلزم الحياد لا ان يمد لهم يده كل مرة عن صاف نية و بوتفليقة يعتبرها ضعف … الموتى الله يرحمهمماواهم الجنة انشاء الله لكن بوتفليقة لا يرقى الى المستوى المطلوب

  • العرباوي
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 05:40

    عاش الرئيس عبد العزيز بوتفليقة
    عاش الملك محمد السادس
    اللهم اعنهما على تجاوز كل الخلافات

  • اقسم بالله
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 05:02

    بعد تبادل التعازي و المؤاساة ، إتفق الشعبان الشقيقان على أن يكتبوا على علمي البلدين ما يلي :
    ـ على علم الجزائر:( الله غالب)
    ـ على علم المغرب 🙁 إذا عمّت، خفّت)

  • عبده مكناسة الزيتونة
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 04:46

    سياسة البرقيات والتهاني والمواسات شيء والواقع على الأرض شيء آخر مناقض للأول تماما …المهم رحم الله الضحايا وألهم ذويهم الصبر والسلوان.

  • مواطنة من الشعب
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 05:42

    الملك الشاب حفظه الله لا يحتاج إلى من يذكره بواجبه نحو جيرانه، فقد أثبت أكثر من مرة أنه أصيل، و لن أسأل كما سأل البعض هل وجه الرئيس الجزائري برقية مماثلة للملك بعد فيضانات المغرب، لأن كل واحد يعمل بأصله كما يقولون.

    إنما تمنيت لو تم نقل الصور الحقيقية لمعاناة الناس في المناطق المنكوبة في المغرب. نريد مساءلة الذين غشوا في بناء المشاريع التي انهارت قبل ولادتها، و الذين اعتبروا معاناة الناس لا تعنيهم.. كأن قدر الإنسان المغربي أن يتعاطف مع العالم دون أن يجد من يتعاطف معه!

  • moroccan american free
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 04:56

    بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم ورحمة الله [ وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان] الى الإخوة الجزائريين مبادرة العاهل حفظه الله في كل مناسبة الى عاهل الجزاءر هي رسالة واضحة مفادها أننا شعب واحد دين واحد أرض واحدة أرجو من الإخوة الجزائريين ومن المسؤولين مراجعة حساباتهم إتجاه المغرب ومد يد التعاون والوحدة وطي صفحة الماضي لأننا نركب في نفس الباخرة والسلام عليكم ورحمة الله وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون

  • issam
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 05:04

    تعازينا الحارة لضحايا الفيضانات في الجزائر وفي المغرب كذلك فاللهم ارحمهم واغفر لهموعافيهم واعفو عنهم إخواني هؤولاء أناس أموات فلا يجب أن يشمت فيهم أحدأو يفرح عليهم فهما يكن فهم شهداء وكما يقول المثل الجزائري (اللي يضحك يلحق) فالمؤمن مصاب إخواني فاللهم نخلصوا في الدنيا ولا نخلصوا في الآخرة وهذا ابتلاء من الله والحمد لله على كل حال والجزائر ستبني غرداية وسيتم تعويض الضحايا كما بنيت بومرداس وعين تموشنت والعاصمة إن شاء الله فاللهم احفضنا من الكوارث والسلام عليكمورحمة اله وبركاته

  • عبده مكناسة الزيتونة
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 04:28

    سياسة البرقيات والتهاني والمواسات شيء والواقع على الأرض شيء مختلف ومناقض تماما للأول هذا هو حال السياسة وكواليسها الخفية …رحم الله الضحاياوألهم ذويهم الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

  • nada de montreal
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 04:48

    من الطبيعي أن يتضامن الإخوة في الشدائد

  • أبوذرالغفّاري
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 05:28

    ومن يتضامن ويواسي ويساعد ضحايا الفياضانات في:ايمينتانوت والناظور والمضيق والفنيدق؟أم هل الجزائريين بشر والمغاربة مجرد “بخوش وذبان”؟لماذاالمخزن يعلي دائما من شأن الأجنبي ويحتقر المغربي؟ثم ألا يعتبرهذا”التضامن”تملقا وتزلفا لحكام الجزائر؟متى يكون النظام المخزني صارما مع الأجانب مثل صرامته وقسوته مع مواطنيه؟

  • اسماعيل
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 05:30

    اولا اشكر الملك على وقوفه الدائم مع ما يحزن و يفرح جيرانه.بارك الله فيه.اما ما قالته الاخت نسمة نحن كشعب ماعندناحتى ذنوب تخرج فينا خاصة من جيراننا المغاربة و نكن لهم كل الحب و الاحترام و المفروض يا اختى ان تحزنى على ما يقع فى بلدك كما ما يقع عند جيرانك و لا تستهزائى بقدر و مكتوب الله لانه ما حصل امر ربانى.اللهم وحد صفوفنا و اجعلنا امة واحدة و لا تشمت فينا الاعداء.ان شاء الله مغرب عربى موحد و بلا حدود

  • Boudchiche Mohamed Taoufik
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 05:38

    السلام عليكم تعازينا الحارة الى الأشقاء الجزائريين

  • إبن دار الضمانة
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 05:36

    الله يرحم الاخوة الجزائريين والله يكون في عون مغارب الفنيدق والمضيق وامنتانوت والناضور كولو أميييييييييييين

  • أبوبكر- الناظور
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 04:32

    التقرب من الإرهابيين خيانة وطنية. بهذا الشكل يمكن أن نعزي حتى الإسرائيليين في موتاهم ؟ نحن ظد الإرهاب و التطرف ، إذن يجب الإبتعاد عن الإرهاب بكل أشكاله.

  • dayda
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 05:34

    كلناخوت غير الله يهدي بوتف و فرانه علينا

  • princess
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 05:16

    مما لا شك فيه ان ملكنا يتمتع بحس انساني رائع فقد تناسى كل الصراعات السياسية التي تجمنا بجارتنا دزاير على قولهم فارجو ان نتبع نفس السلوك وندع الشماتة لاهلها وندعو لمن اصابتهم الفاجعة بالصبر والرحمة

  • جواد ترجيست
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 05:18

    ان المغرب كان دائما مع الجزائر في محنه وهادمااكده الملك ونحن كشعب متضامنون مع اخواننا في محنهم

  • karina la marokina
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 04:34

    انا بغيت غير نعرف فاش ماعلابالكش اشنو جابك لهسبريس…
    en+ هاد الرسالة حنا ضدها على ود رئيسكم لي كان خاصو يرسلها مادام محمد6 سبق و رسل ليه من قبل و هو ماردش عليه ببساطة لان الفرق كبير بين ملك ولد ملك و بين واحد ماقاريش البروتوكول…+ انا غالبا تنحاول ندافع على بلادي بلامنعايركم
    مادام فات عيد العرش و عيد الشباب و مناسبات اخرى مادارش فيها بوتفليقة الصواب يعني راه مايستاهلش الصواب..

  • أبوبكر- الناظور
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 04:36

    الشعب المغربي يحارب الإرهاب و المخزن يعانقه يا مصيبتاه، يا مصيبتاه، يا مصيبتاه، يا مصيبتاه، يا مصيبتاه ………

  • حسام الروداني
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 05:32

    لا ارى معنى لمثل هده البرقيات مع الجزائريين فهم قوم قست قلوبهم فهي كالحجارة او اشد قسوة . ومن يدري لعل الله يعاقبهم بطغيانهم وفسادهم في الارض فاخدهم بدنوبهم فسلط عليهم الحرب الاهلية وباس الجماعات المسلحة والطوفان والجراد والضفادع والقمل .

  • مواطنة من الشعب
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 04:38

    أسلوبك يحتاج إلى الكثير من التركيز لفهمه!!!! تذكرينني بأسلوب الأطفال الذين يريدون إيصال أفكارهم بالفوضى الكلامية! أسلوبك شوربة !! مع هذا أقول لك: نعم من حقك ان تحبي بلدك. أعانك الله في حبها، و من حقنا أن نحب بلدنا أيضا. و لكي تدافعي عن بلدك في بيتنا عليك أن تستوعبي أن شتم المغرب ليس فيه لباقة و لا كياسة، بل فيه أزمة نفسية متجذرة من الداخل.. عليك أن تحبي بلدك في جريدة الشروق، هنا نحن في بيتنا نفعل و نقول ما نشاء..
    أعود و اقول أنك رمز مؤسف للجزائرية التي تفتخر، مع أني إلى الآن لا أعرف بماذا تفتخرين أصلا؟ بأسلوبك و اللا بسلوكك و اللا بماذا؟ الله يعينك على ثقافتك و على عقلك!!!
    ,,,
    أرجو النشر

  • العرباوي
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 05:12

    السب والشتم والتنابز بالالقاب سلاح يستعمله ضعاف الشخصية مهما كانت جنسيتهم
    تجريح الاشخاص وراء اسماء مستعارة قمة الجبن والخوف والذل
    ارجو النشر

  • إنسان عاقل و أفتخر
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 05:24

    هذه الكلمات لا يقولها شخص عاقل. الكوارث الطبيعية لا يمكن أن نشمت فيها لأنها من الله تعالى، و هي قادرة Hk تصيب كل العالم في نفس اللحظة. و لهذا لا نتمناها لمسلم أبدا سواء كان جزائري أو غير جزائري عموما.. و لا أحد بعيد عن الطوفان و الزلازل عندما يريد الله أن يضرب بها المغرب أو الجزائر أو أية دولة أخرى.. نحن نناقش العداوة الإنسانة و لا نناقش الكوارث الطبيعية التي تأني من الله، يا أخي.. عندك كلمة تقولها تفضل، ما عندك روح انعس!
    ….
    أرجو النشر من فضلكم دفاعا عن حرية الرأي.

  • خالد طنجة
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 05:14

    الاخت الجزائرية كنت سأرد عليك ولكن الكلام الدي كنت أسأقوله لك قاله الاخ أبوذرالغفّاري عاودي قراه مليح يا الله يالله

  • عبده مكناسة الزيتونة
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 05:10

    باين ليا هاذ الدزايرية ما ابغاتش تحشم واقيلا خاصنا نقلبوا معاها الصباط وهداك الصولو ديالك راه أنا اللي دخلتو سوق راسو ومنين كايشوفني فشي موضوع ما كايدورش فيه سوليه ايقول ليك آش درت ليه في العربية وحتى هاديك الغروب ديالكم وخا قليل فين كاتنشر التعاليق دياولي حيت ماعندكومش حرية التعبير راكم مازال ناقصين … ويلا اطلقنا ليكم شويا اللعب ردوا بالكم اوعنداكم يسحاب ليكم راه احنا خايفين …وقد اعذر من أنذر

  • خالد طنجاوي
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 05:08

    نحن المغاربة لا نكره الجزائرين أيتها الجزائرية بل نرد على استفزازاتهم الغبية ومن بينهم أنتي

  • mounir
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 04:20

    هدي غير سياسة ما كاين لا تعازي لا عبو الريح و احنا شكون اللي اعازيناالمغرب دايما كيبين للعالم الخارجي بانه ما خصو حتى خير دليمان كتجي منو المبادرة اودي سير راه الشعب عايق او فايق عندك اسحاب لك تدوخنا ب لق لق لق

  • العباسى
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 04:22

    سير لخوان خرجه من سبته في بلادكم تدخلو وتخرجو بتفتاش وعاجبك حال كتسب الجزائرين مغلوبتى يا مرتى الوجه لتحشمو بيه مكانش

  • أبوذرالغفّاري
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 04:24

    لقد أعطيتك وقتا كما أعطيه للقبايليات عندما يحركن “قزازبهم”بتلك الرقصةالشبقية والمائعةالتي لاتضاهيهن فيها الا ممثلاث البورنو .عجيب لماذا ترقصن فقط بمؤخراتكن هل “شايطة”عليكم؟أم كثرة استعمالكن لها أصبحت”كتفيبري”أكثر من اللازم بحكم العادة والأدمان على “البازاكلو”.أنصحك أن تتعلمي اللغة العربية لكي تحدثي أسيادك وسيداتك المغاربة.لقد زرت يوما الجزائر العاصمة وكم كانت صدمتي قوية حين قرأت على بعض الحيطان هذه العبارة:”صلاة لاتبولو”.فاحترت في أمري ما علاقة الصلاة بالبول وما هو سر التقاء النجاسة بالقداسة في المقاطعة الفرنسية وراء البحر؟ولكن حيرتي لم تطل اذ توصلت لحل اللغز.ذلك أنهم يقصدون:”priere ne pas uriner “لقد ترجموا كلمة”priere”والتي تعني في الجملة السابقة ب”من فضلكم”بالصلاة”…أخبرك أني أعرفكم جيدا-وخصوصا نساءكم- وذلك بحكم ترددي عليكم في عقر داركم كما أعرفكم في فرنسا وخصوصا في حي:باربيس”وللحديث بقية.

  • العرباوي
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 05:22

    الذي يعقب على تعليقات السب دون تعليقات اخرى تحتوي على نفس الشتائم فقد وضع نفسه في خانة المنافقين
    اذن علينا ان نكون منطقيين فنقول للمحسن احسنت وللمسيء اسات مهما كانت قواسمنا معه

  • عبده مكناسة الزيتونة
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 05:26

    تقول بأنه فاز كيف ؟تعلم أنه كم مرة استعمل اسمي في مواضيع لإيقاع الفثنة بين مختلف الجنسيات العربية تعلم أنه يدخل بأسماء مستعارة وأحيانا لبعض المعلقين الآخرين تعلم أنه يأخذ تعاليق ليست له ويستعملها باسمه تعلم أن أسلوبه الوحيد في جميع المواضيع تقريبا هو الcopier coller تعلم أن لا شغل له إلا ارتياد les cyber وبذلك نجده سباقا بالتعليق في جميع المواضيع التي تخص المغرب …أقسم أن هناك المزيد من الأساليب الدنيئة التي يلتجئ إليها ولو كان لدي المزيد من الوقت لما توقفت لذلك ساكتفي بهذا الأن وسأذهب للعمل فقد تأخرت .لو كان هذا هوما تفخرون به وليس لديكم غيره للدفاع عنكم فاعذرني أخي لانني سأقول أن مستواكم لازال ناقصا كما قلت في الأعلى.وأقول للعباسي عليك بتعلم العربية فلا أحد فهم خربشاتك إن كنت فعلا قد كتبت بالعربية اللهم إن لم تكن لهجتكم المحلية آنذاك نكون قد فهمنا فعلا مستواك …وللحديث بقية…

  • samir
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 04:26

    يا لي مسمي نفسه العباسي صحيح نحن ندخل سبتة بالجواز لأنها مستعمرة منذ أزيد من خمسمائة سنة.أما بلدكم فباستثناء نادي الصنوبر لايمكنك التجول بين المدن إلا بعد أخذ التأشيرة من الجنرالات الذين إستعمروا الجزائر سنة 1991 بعد إغتصابهم لحق الشعب.

  • ramzi60
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 05:06

    الشئ الوحيد الموجود عندكم هو انه لديكم ملك ينعم بالتربية والاخلاق واصيل ومن سلالة الانبياء وما فعله من تضامن مع الجزائر هو من باب شيمه اما ما حصل في المغرب فالشعب الجزائري تضامن مع اخوانه المغاربةولو باضعف الايمان وهو الدعوة لله باجتياز المحن نحن يا مغاربة اخوة فدائما تبداون بالهجوم في اي رد فعل لماذا كل هذه الكراهية نحو اخوانكم الجزائريين

  • معرف مع اسلام
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 04:40

    اسلام ممكن شرح اسلام مع الجهل

  • اسماعيل
    الإثنين 6 أكتوبر 2008 - 05:46

    يا ابو در خسارة فيك هدا الاسم
    نحب نقولك ياقليل الحياء يا لي غاسل وجهك بالبول حنا عنا النيف ونيفو علي بعضنا ماتحشمش تقول للجزايرية سيدتك هدا الكلام المتل يقول الي في كرشه التبن يخاف من النار حنا ما نبيعوش الكيف ونبنو بيه الجوامع حنا طردنا اليهود منعندنا ونتوما شادرتو

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 1

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 2

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج