24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4107:0813:2716:5319:3720:52
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | بنخلدُون: سلطة ترشيح أعضاء الحكومة المقبلة أنهت مهمّتهَا

بنخلدُون: سلطة ترشيح أعضاء الحكومة المقبلة أنهت مهمّتهَا

بنخلدُون: سلطة ترشيح أعضاء الحكومة المقبلة أنهت مهمّتهَا

قال رضا بنخلدون، القيادي بحزب العدالة والتنمية، إنّ غلاف السرّيّة الذي أحاط بمفاوضات عبد الإله بنكيران ورئيس حزب التجمّع الوطني للأحرار، صلاح الدّين مزوار، كان "مطلوبا في مثل هذه الظروف".

واعتبر ذات السياسي، ضمن تصريح لهسبريس، أن سير التفاوض "به الكثير من الحساسيّة".. واسترسل: "رئيس الحكومة بدأ مشاوراته منذ مدّة من أجل حلحلة ي اتجاه تكوين حكومة، مستجيبا في تعاطيه مع رغبة الطرف الجديد الملتحق، فالإخوة التجمعيون لهم مقترحاتهم على مستوى البرنامج الحكوميّ وميثاق الأغلبية حتى يكون جديدا وحتى تصور الحكومة بإضافة بعض الحقائب الوزارية الجديدة"

بنخلدون أورد كذلك بأنّ سير المفاوضات مع رئيس الـRNI عرف "تعبير حزب العدالة والتنمية عن آرائه بخصوص الحكومة المنتظرة، وذلك باعتباره الحزب صاحب أكبر عدد من المقاعد بالبرلمان وأيضا تسييره للحكومة"، معتبرا أنّ هذه الأمور كلها "تجعل من الطبيعي أن يكون هناك نقاش عميق".

وعن التأخّر في الكشف عن النسخة الثانية من الحكومة التي يرأسها حزب العدالة والتنمية قال ذات القيادي بصفوف الـPJD: "سلطة الترشيح بيد رئيس الحكومة، لكن لا ينبغي أن ننسى بأن سلطة التعيين بيد الملك.."، وزاد بذات التصريح لهسبريس: "أعتقد أن الموضوع قد انتهى على مستوى معيّن، وسيبقى على المستويات الأخرى الحسم في الموضوع بأقرب وقت ممكن".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (30)

1 - Almanssi الأحد 06 أكتوبر 2013 - 00:39
فالإخوة التجمعيون لهم مقترحاتهم على مستوى البرنامج الحكوميّ وميثاق الأغلبية حتى يكون جديدا وحتى تصور الحكومة بإضافة بعض الحقائب الوزارية الجديدة"...........NIFAQ
2 - حسان بوعودة الأحد 06 أكتوبر 2013 - 00:52
طالبين "سلة بلا عنب" و البقاء باي وجه كان في الحكومة و هذا ما نلاحظه ايضا في مصر و تونس الخ - ان الوصول الى السلطة و البقاء فيها و التشبت بها لهو الهدف الحقيقي وراء الشعبويات المنحطة و المتلاعبة بمشاعر المواطنين كيفما كانت تلك المشاعر دينية لغوية عرقية حضارية عاطفية عائلية جنسية الخ- لم التشتب بالسلطة؟ هؤلاء اقوام لا عمل و لا افكار و لا برامج لهم و لا صناعات و لا مشاريع للنمو و التنمية لان ثقافتهم لا تؤهلهم لذلك مطلقا باعتبارها ثقافة تقليدية قديمة لن تأتي بالجديد الضروري للدفع بالاقتصاد و التنمية بل العكس تماما الخ- لهذا هم بتظرتهم المتخلفة الماضوية الاسلاموية لا يهمهم الا الوظائف او المناصب و حتى المناصب و الوظائف لم تعد بالشكل القديم الخ- لهذا نرى في بلدان متقدمة يتركون الوزارات للاجانب او ابناء المهاجرين كيفما كانت ثقافتهم او ملتهم - اما عندنا : فها انت وصلت الى السلطة فماذا بعد؟ كيف تحريك الاقتصاذ؟ لا يمكن تحريكه بثقافة قديمة ابدا- اللهم الا ارادنا الجمود اي الضعف اي الاستعمار الجديد-القديم...
3 - الشارع الأحد 06 أكتوبر 2013 - 00:53
ما أرى إلا أن صانعي القرار مهدوا الطريق لحزب "الجرار" ليتولى زمام الأمور في الإنتخابات المقبلة، بعد أن عملوا ما في وسعهم لإسقاط شعبية الأحزاب المشكلة للحكومة سواء في نسختها الأولى أو الثانية...
4 - محمد السويد الأحد 06 أكتوبر 2013 - 00:58
من سار على الدرب وصل. واصلون بإذنه تعالى . الله يعاونكم.
5 - معكس-لامنتمي الأحد 06 أكتوبر 2013 - 01:30
حكومة سريات واحلام لديدة تخطط في لخفاء لفك لغز حلمها لتطبقه في كل مايمس لمستضعفين زيادة اجورلبرلمان لمستشارين ضربت حظ لشراء سكوت زيادة همجية للمحروقات تحاليل خرافية من رئيس حكومة ووزراؤه لي بانان لي بطاط لي طماط الخ وزداد في كل شئ رمال زيوت صناعية اجزاء شاحنات وسيارات مواد لبناء ولغدائية نقص وزن عدد لمنتوجات ليبقى تمنها وزن بطاكاز حلم بوليف و1000درهم صدقة للفقراء منهم واليهم حدف لمقاسة تشتري لمنتوج بتمنه عملية حسابية وضرب عصفورين بحجرة 1من اجل حملة انتخابية وتعاطف لفقراء مع حزبه 2يعطي بيد وياخد بالاخرى وزيرلغش في متحان لباك لحيحة نايضة في الاخير رجال تصحيح تعاملو بمكيالين لغلاف فيه 100ممتحن يتم تصحيح 40وماتبقى لزبالةوزير اخرتماسيح لعفاريت مخلوناش نخدمو واتباعهم يصفقو ويعلقو وينقطو عددهم 400+نظام تنقيط يساعدهم اذا كنت من اهل بنزيدان تنقيط+10ضربت حظ اذاكنت معاكس لسياسته 16ضربت حض زيادة في لحليب ولمراوغة ولفلاح يستفيد والو لحكومة والو ماعطاونا والو واخير لحلمة الاخيرة زيادة فالمحروقات الازمي حلم حلمته مفيدة زيادة في ساعة لانه تركت ملاير من تسقريم في طاقة شفوى الله يدوي ام لعمل الله يجيبو
6 - khalid الأحد 06 أكتوبر 2013 - 01:49
شوفوا شي مقعد لبنعتيق راه تلف و باغي يتحالف مع الشيطان غير باش يولي وزير
واش اخوتي واحد بحال شباط ولشكر باغين مصلحة ديال المقهورين والشعب
7 - عبدالله الأحد 06 أكتوبر 2013 - 01:56
مهما قلتم فالقافلة تسير وانتم كالكلاب تنبحون وبإذن الله سترسو بسلام
خطابي موجه لكل حاقد من اي إتجاه ومن اي مشرب
واما المحبطون والسوداويون فابقو في ظلاميتكم لا محل لكم من الإعراب فالإنسان بمجهوده ونيته الخالصة لوجه الله
8 - Achabdan الأحد 06 أكتوبر 2013 - 02:09
كل الأحزاب الي تجري في بلادنا لافائدة لها :
لأنها تريد ان تسيطر على المواطنين لأجل مصلحتهم فقط.
عندنا تجربة مع حزب الاستقلال هي الكريثة الكبيرة ومازالوا يكذبون علينا .
المثال الطماع يخلي دار باباه الكذاب . الكذاب هو حزب الاستقلال.
اما حزب العدالة والتنمية افهمتني وأَلاَّ لا َ نحن مزال مفهمناش حرام عليكم في فاس كل التلاميذ يأخذون 100.الف فرك في الشهر والباقي لا.
افهمتلي ولا لا.
شباط كيربح 7 مليون وبن كران 7مليون ونحن والله حتى سنتيم.
والله العظيم تأكلون الا النار اين حقوق الفقراء والمحتاجين .
الصحفي يقرأ حتى يعيا مسكين عندما يقول الحقيقة تعدبونه في السجن لكي يخافوا الآخرين.

ناموا و لا تستيقظوا فما فاز إلا النوموا !!!!!
9 - ولد الرشيدية الأحد 06 أكتوبر 2013 - 02:30
انكشف المستور ولم يعد خافيا على احد توجهات حزب النفاق والكذب . الحمد لله بوادر تقهقر وتراجع الحزب الحاكم بدات تلوح في الافق .وهذا يبعث على الارتياح. بعد افتاتي جاء بنخلدون ليدلي بدلوه. اقول له فاتك القطار.والتاريخ لايرحم ومافعلتموه في المغاربة لم تفعله ايا من الحكومات السابقة . زيادة فاحشة في المحروقات والتي ينتج عنها زيادة في جميع المواد. البطالة في ارتفاع مهول التعليم غير سميت التعليم. الصحة الى عندك لفلوس لكلينيك موجود. ماكاين والو...
الحكومة سواء خرجت للوجود ام بقيت فهذا لم يعد يهتم له احد.لماذا لان الارتجال في التدبير هو سيد الموقف.
10 - البيضاوي الأحد 06 أكتوبر 2013 - 03:22
الإختباء وراء الملك يثير الشفقة "يجب أن لا ننسى أن سلطة التعيين بيد الملك" فماذا قدّمتم للملك ولحد الآن لم يرفض الملك أي اقتراح أو ملتمس إصلاح في أي مجال انزلوا إلى الشارع كما ينزل تقرّبوا إلى هموم المواطنين شيء من الإبداع بدل التمسح بالملك هناك توجّه لكي يستفيد مناضلو الحزب من مرتبتهم الأولى فأين بقية الشعب من كل هذا؟!! أين نضال اللامنتمون في عز سقوط الأنظمة حين كان همنا الأوحد تجنيب البلاد المآسي التي تتخبّط فيها الدول االأخرى بينما أحزابنا متوارية تنتظر ما ستسفر عنها الأحداث؟!...أظن أن الوقت حان لتجاوز مرحلة صراع الديكة لتأسيس حزب يساير المتغيّرات أو حتى تجديد حزب قادر على التماهي مع المستجدّات أما أمثال بنخلدون فقد كانوا معنا أياما معدودة وانسحبوا من صفحاتنا الفايسبوكية بعد أن ضمنوا طريقا آمنا نحو هدفهم أما نحن فلا هدف لنا سوى عزّة هذا البلد وما زال في جعبتنا المزيد من الأفكار المتجددة لتصحيح المسار والدفع بهذه التجربة إلى الأمام وبالسرعة التي تتطلّبها انتظارات المواطن البسيط
11 - KARIM الأحد 06 أكتوبر 2013 - 05:06
انا لا افهم الكلاخ ديال بزززاف الناس كيف لم يفهموا هذه الرسالة فالرجل واضح ان سلطة الترشيح انهت عملها يعني ان اللائحة بيد الملك وهو من ينتضرون يعني الكرة في القصر يعني راه الملك الي خاصوا يطلقنا لفراجة بنكيران سلا خدمتو الله الموفق اعلم انكم قدمتم تنازلات كثيرة للقصر من اجل تكريس الاستثناء ومحاولة حلحلة الواقع المزري ولو بعض الشيء والاصلاح وتغيير العقليات اضن انكم على صواب لان سياسة شد الحبل والتباث وعدم التنازل في كل موقعة في ظل الجهل المستشري وتربص اعداء الوحدة من الذاخل والخارج قد يؤدي الا عواقب جد وخيمة حزب العدالة التنمية التركي كان ينقلب علية ويحل لمجرد التلميح او الاقتراب من الاصلاح الحقيقي تحت دريعة تهديد النضام العلماني وكان الحزب يصبر وينهض ويؤسس حزبا باسم أخر 3 مرات فاستغرق الاصلاح قرابة 20 سنة لكن الفرق هو ان الشعب كان واعيا ان هذا التيار هو انزه ما يوجد في الساحة وضل يصوت عليه حتى تم الاصلاح وتمكن الحزب من السلطة وانتزعها من الجيش اللهم الهم شعبنا الصبر وتبثه على الحق ومكنه ان يميز الطيب من الخبيث رغم ان ذالك واضح
12 - محمد س الأحد 06 أكتوبر 2013 - 08:24
نصف سنة تقريبا مرت على الأزمة الحكومية ، نصف سنه والمغرب يسير بحكومة عرجاء ، حكومة لا تملك قرارها بيدها ، حكومة تتلقى التعليمات فقط ، لا تملك المبادرة ولا رأي لها .
في البلاد الديموقراطية عندما تعيش دولة أزمة حكومية كالتي يعيشها المغرب اليوم في عهد العدالة والتنمية ، فإن الحكومة تقدم استقالتها أو تدعو إلى انتخابات سابقة لأوانها لتصحيح الخلل احتراما للشعب وللمبادئ التي تقوم عليها المسألة الديموقراطية .
لكن عناد رئيس الحكومة واستبداده وتنكره لما التزم به أمام الشعب ، هو ما يجعله أعجزعلى إيجاد تفاهمات مع المفترض فيهم التحالف معه ، وبنكيران لا يهمه مع من يتحالف ، هذه المسألة بالنسبة إليه ليست أساسية ، المهم عنده هو الاستمرار في الحكم والتمسك بالكرسي وضمان استمرار أتباعه في الاستفادة من الامتيازات والتمكين من المناصب العليا في الدولة ، وهو ما جعله من أولوياته عندما جاء بقانون التعيين في المناصب العليا .
أما الشعب فعليه بطاعة أولي الأمر ، والطاعة واجبة لهذه الحكومة لأنها حكومة مؤمنه وتخاف الله ، لهذا فعليه قبول الزيادات وقبول عطالة أبنائه وقبول تعنيفهم أمام الملأ ....
13 - كمال الأحد 06 أكتوبر 2013 - 09:23
الانتقادات لابد منها مهما كان لون الحزب الاغلبي.ولكن الدي يشفع لهؤلاء ان ايديهم نظيفة .ولم يكدسوا اموالا في بنوك غربية خوفا من الشعب او المستقبل.حقيقة هناك ملاحظات لكنها لا تستحق كل هذا اللغط مثال عطلة العيد والساعة و و
14 - nini الأحد 06 أكتوبر 2013 - 09:29
عيتن بالشعرات والحلة هي هي حكومات مشت وحكومات جائت ومازاد الحل إلى التفقير (الله يرزقن الصبر ولنا ألله هو القادر على كل فرعون من هده الأحزاب ) الكدبين على الشعب (ألله يرزقكم النار في الدرهم الدي تأخد كل شهر من خزينة الدولة
15 - abdelamin الأحد 06 أكتوبر 2013 - 09:49
bon courage binkiran que dieux te protége
16 - AMAR الأحد 06 أكتوبر 2013 - 10:42
من هو بن خلدون هذا ?? حتى يدلي بهذه التصريحات لان المسالة تهم رئيس الحكومة والملك وليس كل من هب ودب يشرك فمه ويطلق لساانه بتصرييحات بشااان ولادة الحكومة االعسيرة
17 - البيضاوي الأحد 06 أكتوبر 2013 - 11:26
الكلاخ هو ما تزرعونه في النفوس يا حراس معبد الحزب أنا أقصد في تعليقي الأول أالسي الفاهيم أن يتحمّل كل طرف مسؤوليته أين مبدأ الوضوح الذي ناديتم به في الإنتخابات؟ بل أين إإنجازات حكومتكم؟ لقد ركنتم إلى أسهل السبل في التسييرر وهو كم حاجة قضيناها بتركها أنتم الآن بدل محاربة الفساد تتحالفون معه!!!بل و تخبّؤون على الشعب نتيجة مشاوراتكم ...بأي منطق أخلاقي ستبررون اختياراتكم غدا لما يتمّ التوافق ؟!!! للعلم فقط أنا لست متحزّبا ولا آكل بمواقفي الفتات ولست محترف سياسة أيها المتسايس dénommé karim!
18 - ولد المعازيز الأحد 06 أكتوبر 2013 - 11:26
الحمد لله ان الملك يسود ويحكم وهذأ هو مبعث المغاربة على الاستقرار ، ولان البلاد لابد ان تكون لديها مؤسسات من اجل تمثيل المغرب في المجال السياسي والاقتصادي والاجتماعي ادن لمادا كل هده السفسطة فالمغاربة يعرفون من يحكم
19 - سترون أي منقلب ستنقلبون الأحد 06 أكتوبر 2013 - 11:41
إنها قمة الكدب على المغاربة ونفاقهم بل استغبائهم
كيف تسوغون للناس التحالف مع مزوار وقد وصفتموه بأقبح النعوت وطالبتم بمحاكمته واتهمتموه بتبدير الملايين والملايين وبالتواطئ مع بن سودة وهذا مند
بضعة أشهرفقط؟
كيف ستبررون للمغاربة انقلابكم ب180درجة؟
كيف ستواجهون خالقكم؟
بالأمس وصفتم حزب الإستقلال بالحزب الوطني دو المرجعية الإسلامية لأنه تحالف معكم في الحكومة،لكن بمجرد طرحه مسألة الخروج من الحكومة وصفتموه بكل أصناف القدح والشتم وغيرتم إسمه من حزب الإستقلال إلى حزب الإستغلال؟
الأحرار بالأمس سميتموهم تماسيح وعفاريت وشفارة ومصاصي الدماء وووو واليوم الأحرار أصبحوا وطنيين وأكفاء!!!!!!!!!
تلونكم كالحرباء ليس غريبا على من يعرفكم وخبركم لأن من يستغل الدين ويوظفه بشكل وقح ضد خصومه السياسيين للوصول لمناصب المسؤولية مستعد لأن يتحالف مع الشيطان باسم الدين ولن يعدم مسوغا لطلك
ماذا سننتظر ممن يقول أن زيادة أثمان المحروقات سيسعد الشعب؟
نهايتكم قريبة بإدن الله وسترون أي منقلب ستنقلبون
20 - يونس الأحد 06 أكتوبر 2013 - 11:57
لا ادري لم المعارضة لم تلوح بورقة سحب الثقة عن الحكومة  و منحتها كل هذا الوقت لتتفن في ساديتها اتجاه هذا الشعب الذي منحها الثقة وبحت حناجيره دعما لها ليكون اول ضحاياها ولكن نحمد الله ان هناك شيء اسمه الزمن كفيل بتغيير كل شيء.فمن سره زمن ساءته أزمان.
21 - غير متحزب الأحد 06 أكتوبر 2013 - 11:59
أنا مافهمتش هاد الحكومة امتا غادا تكون،عامين اهوما عاطينها للبكا والشكا،كيتعلمو فينا أبجديات التسيير الحكومي،حيت هاد الشي جديد عليهم وجاهم صعيب،لولا وجود الملك أقسم بالله لكان حالنا مثل مصر وتونس الآن.
بصراحة مكاينش الحزب اللي فيه الضو فهاد البلاد.لأن أي مغربي ولد فهاد البلاد إلا ويقول راسي أ راسي خصوصا إلا شد شي منصب.لهذا الواحد هوا يتحزم ويقلب على راسو فالحلال،أما إلا بقينا كنتسناو هاد الأحزاب بقينا خلا...
22 - البيضاوي الأحد 06 أكتوبر 2013 - 12:07
الكلاخ هو ما تزرعونه في النفوس يا حراس معبد الحزب أنا أقصد في تعليقي الأول أالسي الفاهيم أن يتحمّل كل طرف مسؤوليته أين مبدأ الوضوح الذي ناديتم به في الإنتخابات؟ بل أين إإنجازات حكومتكم؟ لقد ركنتم إلى أسهل السبل في التسيير وهو كم حاجة قضيناها بتركها أنتم الآن بدل محاربة الفساد تتحالفون معه!!!بل و تخبّؤون على الشعب نتيجة مشاوراتكم ...بأي منطق أخلاقي ستبررون اختياراتكم غدا لما يتمّ التوافق ؟!!! للعلم فقط أنا لست متحزّبا ولا آكل بمواقفي الفتات ولست محترف سياسة أيها المتسايس denommé karim!!
23 - Pour Jaser Dima الأحد 06 أكتوبر 2013 - 12:37
quand onentend les responsabes du PJD se lamenter de la triche aux elections pernières aors qu'ils dirigent le gouvernement, j'appelle ceci
Pour Jaser Dima
SI vous n'avez pas le courage d'aller devant les choses , alors quittez ce gouvernement. ,vous croyez que le peuple marocain va se nourir avec vos paroles? ils vous ont élus, donc vous avez pris la responsabilité. Si vous vous sentez non capables quittez.
24 - حكيم الأحد 06 أكتوبر 2013 - 14:10
فرق كبير بين العدالة والتنمية في تركيا ونظره في المغرب من حيث التصور والاطر والقياديين. وبالتالي فنجاح الأول وفشل الثاني هو شى طبيعي.‏‎ ‎
25 - masghoud الأحد 06 أكتوبر 2013 - 15:08
نعترف ،والاعتراف فضيلة ،أن بنكران ضحية ليس لعدم توفره على تجربة ،وليس لأن جزبه ذو مرجعية اسلامية ،وليس كل من يتمسك بايديلوجية دينية فهو متخلف ،ولايقدر على ادارة الأمور وشؤون المواطنين .هذا حكم ساذج .لأن
ديننا ليس دين تخلف.بل التخلف كل التخلف في الأحزاب والشعب.فالشرط الأساسي في ظهور تطور وتقدم في الدولة وجود الأخلاق والشعوربالوطنية والمواطنة.فلننظر بعمق إلى هذه القول الذهبي :لايومن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه .هل الحكومات السابقة كانت بمثل هذه الصفات؟ وكما يقول المثل:ليس في القنافذ أملس .لقد سبقت تجربة اليسار .وما ذا حققت للشعب المغربي ؟جزب يومن بالقطاع العام،وعلى أساس أنه ملك للشعب.فكيف سمح لنفسه أن يبيع كل المؤسسات العمومية بأثمنة بخسة ؟ويأتي اليوم لشكر
ليسفه تسيير رئيس الحكومة.لايمكن تشكيل حكومة بصورة أبي الهول . جذع حيوان ورأس انسان.دولة لها نظام اقتصادها لبرالي .والحزب نظامه اشتراكي
وشعبي .وكذلك الأمر بالنسبه لإستقلال وجزب المصباح.لايمكننا النجاح،ولاالخلاص إلا باستقلال الاقتصاد المغربي عن التبعية.واستقلاله عن سلطة المخزن.لا مزوار ولا عبو الريح قادراعلى تغيير الواقع المكبل.
26 - mo3ad الأحد 06 أكتوبر 2013 - 17:33
إستقالة بنكيران وشيكةإستقالة بنكيران وشيكة
27 - tinghiri الأحد 06 أكتوبر 2013 - 22:13
انه الضحك علئ اندقون تزيدون في تمن البنزين و يريدون ان يزيدو في عدد الوزراء لان المغرب في ازمة فقط للشعب اما الحكومة فالمغرب بالف خير و زيادت 1.2 او3شفارة و طبعا كل واحد معه 300 او 400 شفيفر فهدا سيجعلهم يزيدون حتى في الاكسيجين تقو الله فينا الله ايعطيكوم الحبس .
28 - omar الأحد 06 أكتوبر 2013 - 23:06
pourquoi ne pas en finir avec ces gouvernements? ca donne rien tout ces gouvernements marocains, les meilleurs c est les technocrates et avec un bon chef et c est tout
29 - عبد الله الناصح الاثنين 07 أكتوبر 2013 - 00:08
الدين يصفون الآخرين بالمنافقين وبقلة التجربة وبالخونة. ماهو الحل عندكم الفوضى الثرثرة النقد الديماغوجي والشتائم لاغير. من أين سيأتي لكم لابنكيران ولاغيره بالمال الدي هو مشكلتكم الحقيقية. كلكم تلهتون وراء المال لاغير لاحب الوطن ولاهم يحزنون المال ثم المال وبعدي الطوفان هذا هو الشعار الدي أصبح عند الغالبية العظمى وللأسف. بل أصبح بعض الناس مستعد لبيع أمه وأخواته وبناته في سوق الرقيق الأبيض ويشتغل بالقوادة من أجل المال.كل تعابيركم تبين أن خلفيتكم الفكرية مبنية على الخبز. لدى انتشرت الرشوة والمحسوبية والأنانية والتنافس الغير الشريف.تقيسون الناس بالمال وبما وفروهم لكم من مال ولو على حساب القيم.يا لكم من شعب. تتبعون الحمار الدي يحمل على ظهره المال لاغير ياعبيد المال. تريدون من الدولة أن توفر لكم المال والشغل والأكل وو.ومادا تقدمون أنتم الى هذه الدولة غير الجهل وأكل الخبز والفوضى في كل شيء وقلة الأدب حتى مع بعضكم البعض. تطالبون في الزيادة في ساعات النوم وفي الأكل والتوظيف المباشر وو وماذا تقدمون للوطن ومادا تثقنون غير الثرثرة والسنطيحة والجهل ورمي الأوساخ في الشوارع وملئ المقاهي
30 - مواطن الاثنين 07 أكتوبر 2013 - 20:35
من رأيي على حزب العدالة والتنمية الرجوع الى الله والتزام اماكنهم في المساجد لتقديم النصح والموعضة لان السياسة ليست لهم. فضعفهم ظهر بشكل واضح عند فشلهم في تسيير الشان العام فكفى من الاستهتار بحقوق الواطنين في الا ستفادة م بمسييرين قادرين على تيسير صعاب ومشاق الحياة. وليس لتعسيرها
المجموع: 30 | عرض: 1 - 30

التعليقات مغلقة على هذا المقال