24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3408:0013:4616:5219:2320:38
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | محمد السادس يؤكد حرصه على الارتقاء بعلاقات المغرب مع الجزائر

محمد السادس يؤكد حرصه على الارتقاء بعلاقات المغرب مع الجزائر

محمد السادس يؤكد حرصه على الارتقاء بعلاقات المغرب مع الجزائر

أكد الملك محمد السادس حرصه على مواصلة العمل مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة من أجل الارتقاء بعلاقات الأخوة وحسن الجوار والتعاون المثمر والتضامن الفعالين البلدين.

كما اكد الملك محمد السادس في برقية بعث بها إلى الرئيس الجزائري بمناسبة تخليد الشعب الجزائري لذكرى ثورته من أجل الاستقلال ضرورة قيام اتحاد المغرب العربي على أسس سليمة ومتينة وإعطائه المكانة اللائقة به كتكتل وازن وفاعل سواء في محيطه الجهوي أو الاورو متوسطي والدولي وذلك في ظل احترام المقومات والخصوصيات الوطنية لدوله الخمس.

وعبر الملك محمد السادس عن أحر التهاني وأصدق المتمنيات للرئيس بوتفليقة وعن مشاطرة الشعب المغربي شقيقه الجزائري مشاعر الاعتزاز بهذه الذكرى الخالدة مستحضرين فيها التجاوب الصادق والكفاح المشترك من أجل التحرر والاستقلال وتضامنهما الأخوي الصادق النابع من ايمانهما القوى بوحدة المصير وبحتمية الوحدة والاندماج لرفع مختلف التحديات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (46)

1 - الحجاج الثقفي الاثنين 03 نونبر 2008 - 21:01
احسن لمن اساء اليك .احسن لمن اساء اليك.احسن لمن اساء اليك.
2 - حراشي الاثنين 03 نونبر 2008 - 21:03
عندنا 6 جيران و ليس لنا مشكل مع أي واحد فيهم إلا معكم .. عندكم 3 جيران فقط و لديكم معهم مشاكل كلهم .. يا جيران السوء .. و مع ذلك باقيلكم وجه و تقابلون به و تتكلمون .. ملككم ذكي ليس ساذج و حابس مثل شعبه المكلخ .. ملككم يعرف أنه لا مفر من التطبيع مع الجزائر .. جزائر البترول و الغاز و خيرات لا تُعد و لا تُحصى و ليس جزائر الحشيش و الاسياحة الجنسية .. ملككم يعي أن الجزائر لم و لن تُغير لا موقعها الجغرافي و لا موقفها السياسي لذا يريد غض الطرف على كل هاذا و النظر إلى البعيد يعني كما كانت عليه العلاقات من قبل .. من قبل كانت كل مشاكل اليوم و مع ذلك كانت العلاقات طيبة .. فهاذا هو ما يريد تحقيقه ملككم .. أما أنتم أيها القطيع فالحقد و الغير و الحسد سيقتلكم غيضاً الواحد تلو الآخر .. حتى و إن فُتحت الحدود و عاد التطبيع من جديد فلتعلموا أن الجزائريون عرفوكم على حقيقتكم و ما تخفيه صدوركم من نفاق تجاهنا لا لسبب إلا لأننا متفوقين عليكم رغم كل الذي وقع لنا منذ 15 سنة .. أنتم لا شيء بالنسبة لناالله يخليلنا باقي جيراننا المخلصين الأوفياء الطيبين و ليس خونة غدارين منافقين حسادين .. من هنا إلى ذلك الوقت نترككم مع المرض الذي في قلوبكم فإن كنتم رجال لذهبتم إلى سفارة الجزائر في المغرب التي يشغل منصبها جنرال من جنرالات الجزائر الذي يؤرقونكم بسياستهم .. اذهبوا و تظاهروا ضد سياسة جنرالات الجزائر تجاه المغرب .. طبعاً لن تفعلوها لأنكم جبناء بقيتكم فقط بلا بلا بلا و هاذا كل ما أنتم شاطرين فيه سوى الكلام مثل ما نحن نراه في مختلف المواقع .. إذن عافاكم ما تعيوش راسكم لأننا غير آبهين بكم
3 - marooocain__fooort الاثنين 03 نونبر 2008 - 21:05
....أشكرك على مشاعرك النبيلة ولكن ما رأيك حين إستولت إسبانيا على جزيرة ليلى المغربية و كانت الجزائر الدولة العربية الوحيدة التي وقفت مع إسبانيا ضد المغرب ؟ وما رأيك في مسانذة الجزائر لما يسمى بالبوليزبال ؟ مارأيك في محاولة الجزائر تقسيم المغرب لإضعافه ووووو.... ، والله لو كان الأمر بيدي لبنيت صورا شبيه بصور الصين العظيم بين الجزائر و المغرب ولكن حين تعود الأمور إلى غير أهلها فانتظر الساعة، لن أكون أخا لعدو وحدتي الترابية ،لن أكون أخا لمن يريد تقسيم بلدي لن أكون أخا للغدارين و المنافقن و نكارين الخير لن أكون........
4 - amgala الاثنين 03 نونبر 2008 - 21:07
عمركم شقتو دولة شدت الاستقلال من فرنسا باستفاء بعد 130 سنة اين هم الرجال
5 - عمار عمار الاثنين 03 نونبر 2008 - 21:09
على ذكر الرسالة الملكية الى عبد العزيز بوتفليقة .فهو ليس وحده من يبعث برسائل التهنئة الى الرئيس الجزائري .بل ان جمعية ضحايا الطرد التعسفي من الجزائر لا تترك اي مناسبة الا وتبعث برسالة تهنئة للحاكم في الجزائر وتترجاه ان يعطف عليهم بفتح الحدود .هل هناك ذل اكبر من هذا
6 - العباسى الاثنين 03 نونبر 2008 - 21:11
راكم تحاجو وتفكو شكون راه باغى يطبع معاكم ولايدير معاكم علقات العدو للجزائر من بعد فرنسا المروك والله شاهد على ما اقول المخزن هو روحى ورواحى يا لحميمه الجزائر مقالت لواه للا ونتما باقين تاكلو فى لحمكم من سال عليك يا تشيشه نهار العيدوفلاخير نطلبو الله يشافيكم ان الحسد ياكل الحسنات كما تاكل النار الحطب صدق حبيب الله صلعس
7 - karim الاثنين 03 نونبر 2008 - 21:13
اتقوا ربكم ايها المغاربة ،الجزاءريون إخواننا.
8 - سمورة الاثنين 03 نونبر 2008 - 21:15
شكون الي ما لقاش الخير في الاخر احنا ولا انتم شكون الي معدي على لاخور ماشي انتم الي باغيين تاخدو اراضينا وتتشجعو دوك العصابات على المغرب شكون الضالم احنا ولا انتم احنا في اراضينا وانتم تريدون اخدها اخر وحدين يتكلمو على حسن الجوار هما الجزائر احنا الي ما عندنا زهر العدو امامنا والعدو ورانا والى تعدنا عليكم وادخلنا لاراضيكوم قولوها بغيت غير نفهم فاش ظلمناكوم
9 - moslim+ الاثنين 03 نونبر 2008 - 21:17
الشعب الجزائري والمغربي شعب واحد شعب مسلم لن تفرق بينهما حدود سايكس بيكو وإنشاء الله حلم المغرب الكبير في الطريق إنشاء الله لنقف في وجه الحملات الصليبية الآتية من الغرب وموتوا بغيضكم يا أبناء الخنرالات ويا أبناء الخيرات إنا ننتضر تصفية بعضكم لبعض لينتصر الشرفاء أخيرا وبدون عناء إنشاء الله
10 - بوضلعة العوج الاثنين 03 نونبر 2008 - 21:19
أناشد ملكنا الشاب نصره الله و أيده أن يطالب الجارة الجزائر باسترجاع صحرائنا الشرقية .
11 - مواطنة من الشعب الاثنين 03 نونبر 2008 - 21:21
أحيانا يخيل إلي أن الأنظمة تضحك علينا في ضوء النهار و هي قطعا تفعل كذلك، ما يثير الدهشة أن الأنظمة تبدو متصالحة فيما بينها تتراسل بمناسبة و بغير مناسبة و تتبادل التهاني و التبريكات، في الوقت الذي يسقط الشعب في الفخ؟ فخ العلاقات السطحية و العدوانية في كثير من الأحيان؟ مع أن الخاسر الوحيد في الحكاية كلها هو الشعب في البلدين..
فما العمل؟
نخرج من جلدنا ليرتاح النظامين؟
12 - آمال المغرب الاثنين 03 نونبر 2008 - 21:23
من المؤسف ان بعض المعلقين من البلدين يسقطون في فخ الكراهية ويتبادلون السب والشتم بشكل مجاني
الصراعات السياسية ما بين الجيران العرب هي لازمة ثابتة لأنهم لا يعرفون كيف يدبرون نزاعات بسيطة فتكبر وتزداد
وتلعب الصحافة دورا هاما في تاجيجها
و لا يسقط في هكذا فخ إلا ضعاف العقول لأن السياسة تتسم بالخبث والزئبقية اما الروابط التاريخية
والجغرافية والثقافية فهي ثابتة ولا يمكن تغييرها بمزاج هذا الحاكم او ذاك
على الصحافة ان تلعب دورا إيجابيا في التقريب ما بين الشعوب
وفي تمرير القيم السامية داخل عالم أضحى قرية فمابالك بالجيران
لذلك اثمن مبادرة الملك محمد السادس فهي تعبر عن نضج فكري وعاطفي واتمنى ان يحصل التجاوب فلا فائدة من التوتر
13 - karina la marokina الاثنين 03 نونبر 2008 - 21:25
لا اخوة ولا تهاني ولاهم يحزنون.... كفاك يا ملك فقد ولى زمن النية تغلب واليوم زمن المكائد والحياكة في الخفاء فالطيبة اصبحت تعد ضعفا وضعفنا قد يخسرنا الصحراء....
لا نريد لااخوة ولا صداقة نريد ان يبتعدو عن صحرائنا فجلهم لا يستحق حتى ان تبصق في وجههم
(مع احترامي ل...)
فبوتفريقة وشلته سمتهم قلة الادب فنحن ايضا احتفلنا بعدة مناسبات ولم يهنؤونا اذن فليذهبو للجحيم هم وثورتهم المزعوزمة
14 - صحراوي ولا أبالي الاثنين 03 نونبر 2008 - 21:27
اولا تحية المجد والخلود لشهداه ثورة الجزائر العظيمة هذه الثورة اللتي قفزت بالعرب الى مصاف الشعوب المقاومة.ثانيا لماذا كل هذا الهرج و المرج والشتم والسباب من طرف المغاربة كل ما ذكرت الجزائر او الصحراء الغربية?لماذا لا نناقش بكل احترام وادب?يا مغاربة اتقوا الله في جيرانكم والنبي محمد صلعم وصى على سابع جار...ماهذا النفاق من ملككم?
15 - ع الكريم الاثنين 03 نونبر 2008 - 21:29
المشكل الذي يجب ان يفهمه المغاربة هو ان الرئيس الجزائري لا يمتلك من الصلاحيات ما يجعله يتجاوب مع هذه المبادرة الاخرى.لانه منذ البدء رسمت له خطوط حمراء لا يفكر في تجاوزها.ولكن مع ذلك فبامكانه الاستقرار في المغرب مجددا اذا نحي اسوة بسابقيه.ولله في خلقه شؤون.
16 - TANGERINO خالد الاثنين 03 نونبر 2008 - 21:31
أتمنى من الملك أن ينسى أن هناك جار في الشرق أو دولة اسمهاالجزائر.صراحة مثل هذه برقية التي يبحعثها الملك للقزموالصعلوك بوتفريقة تفقدني أعصابي لا معنى لها سوى انه تشجعه على استفزاز المغرب وأتمنى من الحكومة المغربية أن تقطع العلاقات مع هؤلاء القوم بشكل نهائي .
-بوتفليقة ارسل للملك رسالة كلها حب وتقديرصباحا. وفي المساء رسل للامين العام للامم المتحدة يصف بها المغرب اوصافا تنم عن الحقد والكراهية تجاه هدا البلد الجار . وخا بوتفريقة قزم راه شيطان
17 - سمورة الاثنين 03 نونبر 2008 - 21:33
لكي تعرفو يا جيران الويل مدى طيبة المغاربة لا تمر مناسبة الا ويرسل جلالة الملك لكم تهنئة او مواساة وليس مثل رئيسكم الدي لم يكلف نفسه في كثير من المناسبات مرت بارسال تهنئةاو مواساة وهدا ان دل على شيء الا على الحقد والكراهية وقلة الصواب النخوا على الخوا
18 - مواطنة من الشعب الاثنين 03 نونبر 2008 - 21:35
أحيانا يخيل إلي أن الأنظمة تضحك علينا في ضوء النهار و هي قطعا تفعل كذلك، ما يثير الدهشة أن الأنظمة تبدو متصالحة فيما بينها تتراسل بمناسبة و بغير مناسبة و تتبادل التهاني و التبريكات، في الوقت الذي يسقط الشعب في الفخ؟ فخ العلاقات السطحية و العدوانية في كثير من الأحيان؟ مع أن الخاسر الوحيد في الحكاية كلها هو الشعب في البلدين..
فما العمل؟
نخرج من جلدنا ليرتاح النظامين؟
19 - الحاج طانان الاثنين 03 نونبر 2008 - 21:37
لا حياة لمن تنادي لان فخامة الرئيس لايمكن أن يخالف أوامر أولي نعمته الجنرالات الذين اتوا به من منفاه المشرقي الى كرسي الرئاسة في الولاية الأولى وعندما اختبروه وألفوه تلميذا مطيعا أضافوا له ولاية ثانية ولم يخب ظنهم فقد ازداد طاعة وانضباطا وأكيد أنهم لن يجدوا أفضل منه لتولي منصب الرئيس لولاية ثالتة ولم لا رابعة وخامسة ....!!
واذا عرفنا موقف الجنرالات العدائي من المروك وكل مايتصل بهم واذا عرفنا أن من مصلحتهم أن يبقى الحال على ماهو عليه ضدا على مصلحة الشعبين الشقيقين وأنهم هم الحكام الفعليون وليست رئاسة الجمهورية التي ليست في الواقع الا واجهة ... اذا عرفنا كل هذا تاكدنا بأنه لا فائدة ترجى من بوتفليقةالا اذاحصلت معجزة ما!! وان كل نداءاتنا سرا وعلانية لاقامة علاقات أخوية ـ يفرضها الجوار أولا ـ
ومن ثم بناء صرح المغرب العربي أمل الاجيال ستذهب أدراج الرياح !!!!
20 - مواطنة من الشعب الاثنين 03 نونبر 2008 - 21:39
أحيانا يخيل إلي أن الأنظمة تضحك علينا في ضوء النهار و هي قطعا تفعل كذلك، ما يثير الدهشة أن الأنظمة تبدو متصالحة فيما بينها تتراسل بمناسبة و بغير مناسبة و تتبادل التهاني و التبريكات، في الوقت الذي يسقط الشعب في الفخ؟ فخ العلاقات السطحية و العدوانية في كثير من الأحيان؟ مع أن الخاسر الوحيد في الحكاية كلها هو الشعب في البلدين..
فما العمل؟
نخرج من جلدنا ليرتاح النظامين؟
21 - hanane//asfi=maroc الاثنين 03 نونبر 2008 - 21:41
لنرى ان كان القزم بوتفريقة سيبعث لنا برسالة تهنئة يوم 6 نونبر بمناسبة استرجاعنا لصحرائنا عن طريق المسيرة الخضراء
خخخخخ
ان لم يفعل ذلك فهو معذور لانه مستحدث نعمة ولايفهم في البريستيج والايتيكيت
صدق من قال: اتق شر اقرب الناس الى الارض
22 - aniss الاثنين 03 نونبر 2008 - 21:43
Maghreb union is only one solustion for standing up front of western.
23 - karina la marokina الاثنين 03 نونبر 2008 - 21:45
انها ردود افعال عادية امام تعليقات مواطنيك على صفحات المواقع وان كنت لم تتفتح الا على هسبريس بامكاني تزويدك ببعض العناوين مادامت تعاليق الجزائريين لم تثر انباهك على الشروق فهناك غيرها
اما مسالة الجزائريين والمغاربة اخوة فهي اسطوانة مشروخة تماما كالشعارات التي ترفعها الجزائر(مناصرة الشعوب المظلومة)
انا شخصيا لا اريد خاوة ثمنها الصحراء المغربية فقد سبق و ان استعمرنا من طرف فرنسا بسبب الخاوة معكم وهذا لوحده تكثر من كافي...
فلن تكون هناك اخوة مادام مشكل الصحراء قائم ومن يقول غير ذلك فهو اما منافق او....
لالالالالالالا و 1000 لا لفتح الحدود
24 - صحراوي مغربي وافتخر الاثنين 03 نونبر 2008 - 21:47
الى صحراوي ولا أبالي أنت جزائري وأقسم لك بالله العضيم متحشمش تكتب باسماء مغاربة الصحراء؟؟ لكن ليس غريب عليكم خصوصا وان الفتنة والغدر والخياينة تجري في دمك قبل الاستعمار الفرنسي لم .يا لطيف ربي اشافيكم
25 - انور المغربي الاثنين 03 نونبر 2008 - 21:49
ملكنا ملك طيب ويريد حل المشاكل بالتراضي لكن الاخرين نيتهم ناقصة فهم تاركين بلادهم و ما همهمش يطوروها كل تفكيرهم في ان يعرقلوا تطور المغرب وا شوف على سلعة...واصلا هما اللي غادي يستفدوا من فتح الحدود ديك الساعة غادي يعملوا الجدور في المغرب وشوف شكون يطلعهم منه ...اما خوتنا المحتجزين في مخيمات العار كان الله في عونهم وانشاء الله يبقاو يهربوا شوية بشوية حتى تبقى البوليزاريو وماماها الجزائر حاشيين الصبع ...المشكل ليس في السياسيين بل حتى في الشعب فالجزائريين عمروهم على المغاربة قالولهم هادوك راهم كيكرهوكم ويحقدوا عليكم وبزاف من هاد الكلام ديال العيالات و طلقوهم علينا رغم انه كاين نسبة من الجزائريين مزيانين ولكنهم قلال بزاااف و كلهم من المناطق المجاورة للحدود خصوصا وهران وكل ما بعدتي لشرق الجزائر كلما نسبة الحقد كتزيد
26 - عبده/المغرب الاثنين 03 نونبر 2008 - 21:51
في اخر زيارة رسمية لها .اثنت الانسة كوندولسا رايس في شخص الرئيس بوتفليقة واشادت به كثيرا وبسياسته الرشيدة والعقلانية في الداخل والخارج وركزت على مدى حسن تفهمه للوضع في المنطقة ...
سبحان الله العظيم!
انشاء الله تكون العهدة الثالثة ثابثة وفال خير على شعوب المنطقة.
الله يحفظ الرئيس بوتفليقة العزيز
27 - انا الاثنين 03 نونبر 2008 - 21:53
ساحة جديدة للمشاحنات!!!!!!!
اريد تدكير الجميع ادا فرقتنا السياسة فهناك اشياء كثيرة تجمعنا
لو كان بينكم من له صديق من الطرف الاخر او زوج او زوجة ..ابن او بنت ..لو كان من بينكم من يخشى الله كما لو انه يراه ..لو كان بينكم العقلاء حقا ..لتغيرت تعاليقكم الطفولية ....كي شي وليدات صغار جالسين يدابزوا في الحومة ...
28 - مواطنة من الشعب الاثنين 03 نونبر 2008 - 21:55
قلت ما لن يجرؤ على قوله أصحاب العقول المتحجرة من البلدين. الحمد لله على نعمة العقل، بارك الله بك على كل كلمة قلتها فهي فعلا توحي أن ثمة من يفهم اللعبة، و إن شاء الله نسترد أرضنا من اسبانيا العجوز كي لا ننسى.. أحييك بصدق بارك الله بك.
29 - الصحراوى على سيدي قاسم الاثنين 03 نونبر 2008 - 21:57
لمادا لم ينشر تعليقي !
30 - العباسى الاثنين 03 نونبر 2008 - 21:59
هادى لناس لراها تقول لا لفتح الحدود احنا نقولو لا لفتح الحدود الجزائر لا تطالب بفتح الحدود بلعكس المروك راه يطالب ادن ماتخلوش الناس تضحك عليكم
31 - omar الاثنين 03 نونبر 2008 - 22:01
أتمنا كل ألخير للشعب ألجزاءري ألشقيق والشعوب ألمغاربية كلهم لماذا ألسب والشتم في إخوانكم
32 - karim marokino الاثنين 03 نونبر 2008 - 22:03
لاللتطبيع معهم نعم لغلق الحدود
انا اكره وامقت ذاك القوم
لااعرف لماذا حكومتنا ومحمد6 يريد فتح الحدود معهم والتطبيع معهم???
ياك مابغاوش يفتحوا الحدود فالنوبة 1 وعلاش يبقى محمد6ساعة ساعة تيعاود يقولها ليهم,وكاننا محرومين ويعاني من غلقها؟؟
33 - أدهم الاثنين 03 نونبر 2008 - 22:05
"لمن تحكي زابورك ياداوود "
أعتقد أن هذه العبارة مكانها هنا ..
بو تفريقة لا يريد اتحاد مغاربي أوأي تكثل.
بو تفريقة يريد تفريق المغرب العربي وتشتيته صف المسلمين وإنشاء دولة سادسة.
بوتفليقة جن جنونه ومرض بمرض خطير اسمه المغرب لم ينفع معه علاج..
بو تفليقة أقول لك بأنك لن تعيش طويلا وستذهب إلى مزبلة التاريخ لا محالة شأنك شأن الكثيرين من أمثالك
34 - la marocaine الاثنين 03 نونبر 2008 - 22:07
on'est tous musulman
35 - العرباوي الاثنين 03 نونبر 2008 - 22:09
شكرا على المشاعر النبيلة للملك الشاب محمد السادس تجاه الجزائر
اتمنى من بعض ثم اكرر بعض المغاربة ان يكفوا عن توجيه الشتائم لاخوانهم الجزائريين
36 - مواطنة من الشعب الاثنين 03 نونبر 2008 - 22:11
قلت ما لن يجرؤ على قوله أصحاب العقول المتحجرة من البلدين. الحمد لله على نعمة العقل، بارك الله بك على كل كلمة قلتها فهي فعلا توحي أن ثمة من يفهم اللعبة، و إن شاء الله نسترد أرضنا من اسبانيا العجوز كي لا ننسى.. أحييك بصدق بارك الله بك.
37 - محمدنو الاثنين 03 نونبر 2008 - 22:13
solo16 التقني السامي في المترو 2020 موجود الهسبرس ، ورسالته واضحة اقحام جمهورية شكربكن، فانت اكلح معلق واتفههم على الاطلاق ، نحن بلد السوء يالولد الحرام ، من هو البلد الجار الذي بيننا وبينه سوء تفاهم ، تقصد اسبانيا ، علاقتنا معها حميمية ، رغم مكائدك ، فاخر عمل ستقوم به ايها المكلخ هو تحديث ادارتناالترابية لنكون في مستوى الوضع الجديد مع اروبا،،
موريطانيا استثماراتنا في هذا البلد لايمكن تصوره ايها الغبي ، برا وبحراوجوا ،وفي كل القطاعات ، فاذاكان لك شخص بموريطانيا فاعلم اننا نحن من ساهمنا في الاتصال به ، واذا كنت تريد الطيران اليه فاعلم اننا نحن من هيألك الاجواء ، واذا كنت مريضا فاعلم اننا نحن من انقذناك من الموت ، و اذاكنت تريد ممارسة الدعارة ،مادام يفظلن الاجانب ، فاعلم اننا لدينا فندقا خصيصا لهذه الغاية اسمه فندق مولاي الشريف ،او عكاشة وهو اخر من خمسة نجوم .ستجد كل ما طاب ولذ وتعالى تشوف بعينك ومش ممكن تغمض عينيك .ستبقى صولو ،يعني برق متقشع ، احسن لك لا تقترب من المغاربة ، انهم لطفاء جدا ولكنهم اخطر مما تتصور ، ويكفي انهم حققوا استقلالهم بالقوة وليس بالاعتماد على الاستفتاء، المغرب الان في وضع مختلف وهو الان يقود مسيرة المغرب العربى، وهو المخاطب الوحيد لدول الجنوب باروبا وامريكا ..وهذا يكفي .
38 - انا الاثنين 03 نونبر 2008 - 22:15
ادكركم بقوله تعالى انا خلقناكم من دكر و انثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم ...
استغفروا الله اتقوا الله و لا تنسوا اخواتي اخواني ما يلفظ من قول الا لديه رقيب حسيب ..
39 - الجلالي محمد الاثنين 03 نونبر 2008 - 22:17
الصلح خير...ولكن نحن نعرف جارتنا جيدا.مازال العسكريين لهم سيطر في البلاد .اذا الانتباه في جميع المواضيع....الخ... والتخلي عن العنف والحرب الاداري .كفا كفا....ضيعنا الوقت والاموال ونحن محتاج اليه يوما ما ..وهذه الصراحة للواجهتين .اذا الاستعداد هاهو والنتائج انشاء الله عمن قريب...
40 - زاكي الاثنين 03 نونبر 2008 - 22:19
هانتوما كاتشوفو الكوارت اللي ضربات بلادنا
ايوا هاد بوتفليقة رسل شي رسالة مواساة و تعزية عن ماحدت لعدة مدن مغربية
41 - مواطنة من الشعب الاثنين 03 نونبر 2008 - 22:21
أحيانا يخيل إلي أن الأنظمة تضحك علينا في ضوء النهار و هي قطعا تفعل كذلك، ما يثير الدهشة أن الأنظمة تبدو متصالحة فيما بينها تتراسل بمناسبة و بغير مناسبة و تتبادل التهاني و التبريكات، في الوقت الذي يسقط الشعب في الفخ؟ فخ العلاقات السطحية و العدوانية في كثير من الأحيان؟ مع أن الخاسر الوحيد في الحكاية كلها هو الشعب في البلدين..
فما العمل؟
نخرج من جلدنا ليرتاح النظامين؟
42 - صوفيا الاثنين 03 نونبر 2008 - 22:23
عبروا يا الجزائريين راه الجريدة تهلات فيكم و اعطاتكم حرية التعبير
و قول كل ما في قلبكم اتجاه المغاربة
43 - محمد الاثنين 03 نونبر 2008 - 22:25
الجزائر اخواننامسلمين وجيراننا
واصدقائنا مهما حصل والرجوع الى الاصل فضيلة واصلنا واصولنا واحدة والله اني احب الجزائر لانهم
اعتبرهم ابناء بلدي ولا فرق بين مغربي وجزائري -يا اخوتي الجزائريين لا تؤاخذونابمايفعل
السفهاء من قذف وسب -صدقوني
بالمغرب كثير من الناس يحبونكم ويعتبرونكم اخوة فعدة روابط فيما بيننا مشتركةلا يمكن انكارها الدين اللهجة الجد متشابهة لاتكاد تفرق
بينهاوبصعوبة والموقع الجغرافي
والتاريخ يشهد عليناوالمشاكل
الموحدة التي سببها لناالمستعمر
الفرنسي لقد عانينامعاونفس المشاكل الاستعمارية
44 - محمد ولحاج الاثنين 03 نونبر 2008 - 22:27
تحية لجلالة الملك محمد السادس على مواقفه النبيلة اتجاه الأشقاء الجزائريين و بحثه الدائم عن السبل الكفيلة بتمتين الروابط الأخوية بين الشعبين غير مكترث بالمواقف المناقضة للأخوة الجزائريين اتجاه المغرب و لا بردود الفعل التي يبدونها كلما دعى إلى تحسين العلاقات معبرا بذلك و عمليا بأنه الملك الذي يعكس بصدق مشاعر شعبه الذي لا يكن للأخوة الجزائريين إلا كل الحب و التقدير و الاحترام.و متمنياتي للشعب الجزائري الشقيق في ذكرى ثورته من أجل الاستقلال بمزيد من التقدم و الرفاهية و السلم .
45 - الصحراوى على سيدي قاسم الاثنين 03 نونبر 2008 - 22:29
في الحقيقة التارخية ان الجزائر اخطات في حق المغرلب وفي حق المغرب العربي وفي العالم العربي والاسلامي والعالم ككل لان النضال والكفاحالمسلح الدي خاضه الشعب الجزائري والدي اريقت دماء كثير من الجزائريين كانت مختلطة بدماء مغاربة وبمساهمات مغربية وسوف انشر بعض التواصيل التي تحمل الخاتم الجزائري (اللجنة المغربية للدفا عن الجزائر لقم الوصل 039425 التاريخ 17 غشت 1956 المساهمة1000فرنك) (جبهة التحرير الجزائري المساهمة 1000فرنك بتاريخ 3.2.57 رقم التوصيل 27) وللاخوان الجزائيريين المزيد فلا اعتقد ان لهم مبررا يدافعون به عن كرههم وطمع جنرلاتهم في منفد للمحيط الاطلسي وتقزيمهمللمغرب جغارافيا وجهويا ودوليافالخطوات التي رسمت لبوتفليقة هي خطط تقليدية عكس المصلح الحضارية والتقدمية المشتركة والتكتلات الجهوية والقاريةفلولم يصطنع هدا المشكل غكنا سنتجنب كثيرا من الازمات والمشاكل الجتماعية والاقتصادية والسياسية فللجزائر موارد بشرية وبترولية هامة وللمغرب موارد بشرية وفلاحية وبحرية هامة اين المشكل هل هو حب النفس او الزعامة او الحقد.يجب على الشعب الجزائري ان ينصف اخوانه امام التاريخ.وحتي يمكننا ان نتبصر في المسيرة الاصلاحية فى البلدين فلاحظوا فالفرق شاسع دولة بترولية اقتصادهابعيدكل البعد عن مدخولها مقارنة مع اقصاد المغرب الغير البترولي
اخيرا وهده اخر الاخبار احزاب مغربية تطالب باتجديد وتطوير الدستور وبوتفليقة يطالب بالزيادة في فترة الراسة انهم دائما يطلبون المزيد .وما البوليزاريوالا جماعة من الخونة وجدوا ليكنوا عترة تقدم وورقة ضغط للامبريالية لكي نكون تحث رحمتهم وكل هدا بمساندة وبعون منجارتنا العزيزة الجزائر.
46 - أبوبكر- الناظور الاثنين 03 نونبر 2008 - 22:31
المخزن يطير خارج الصرب كالعادة ! 30 مليون مغربي يحارب الإرهاب و التطرف إلا النظام فهو بهذه السياسة يقيم علاقة مع الإرهابيين و الهمج.
المجموع: 46 | عرض: 1 - 46

التعليقات مغلقة على هذا المقال