24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4108:0713:4616:4819:1720:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الديك الفصيح من البيضة يصيح!

ليلة صفقة القرن..

رقصة "تشكلل البرنسي"..

اقرؤوا "طوقَ الحَمَامَة"!

"سلطان باليما"

الفساد والسياسة الحكومية

تسعون

Imprimer
الرئيسية | سياسة | الداخلية تشرف على المساجد واختيار الأئمة

الداخلية تشرف على المساجد واختيار الأئمة

الداخلية تشرف على المساجد واختيار الأئمة

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد توفيق، عن إبرام شراكة مع وزارة الداخلية في إطار ما سماه تكريس سياسة القرب والرغبة في إبقاء المساجد أماكن آمنة للعبادة.

 وكشف الوزير المغربي عن إحداث لجان إقليمية لرعاية شؤون المساجد على صعيد كل عمالة وإقليم برئاسة عمال الأقاليم، موضحاً أنه سيتم وضع مسطرة جديدة لتأكيد مزاولة مهام الإمامة والخطابة والوعظ وللتعيينات الجديدة، على أن تعهد إلى اللجان الإقليمية دراسة ملفات الترشيح لشغل مهام الإمامة والخطابة الشاغرة، واقتراح تعيين المترشحين لهذه المهام.

ونقلت صحيفة "التجديد" عن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية قوله "ليس هناك تقاسم للسلطة الدينية مع وزارة الداخلية". كما برر الوزير إغلاق دور القرآن، بالرغبة في حماية المواطنين من الأفكار التي قال إنها تتعارض مع ثوابت المغاربة ووحدتهم المذهبية، وتحدث عن الالتباس في وضعية هذه الجمعيات التي تقوم بتحفيظ القرآن الكريم، وعزا مصدر هذا الالتباس إلى عدم خضوع هذه الجمعيات التي تمارس التعليم الشرعي للقانون المنظم للتعليم العتيق، مشيراً إلى أن مهمة التعليم ينبغي أن تقوم به الدولة والمؤسسات الحرة ومؤسسات التعليم العتيق لا غير، وأشار الوزير إلى أن المغرب ورث وضعية الالتباس هذه، وأنه سيخرج منها تدريجيا.

وفي موضوع التوقيفات التي طالت عددا من الأئمة، نفى الوزير المغربي أن يكون قد تم إيقاف أحد الأئمة بدون مساءلته وإخضاعه للمسطرة، وأشار إلى أن بعض الأئمة عند مساءلتهم حملوا بعض تعبيراتهم المنبرية على عدم القصد فلم يتم توقيفهم، وعادوا إلى المنبر يؤدون وظائفهم، فيما أصر بعضهم الآخر على موقفه فتم توقيفه طبقا للمسطرة المتبعة في ذلك.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (30)

1 - خروب بلادو الأحد 16 نونبر 2008 - 23:00
ما بقا لك غير دور القران والشراكة مع البوليس ياإما كول جامع اديرو فيها بوليسي انضم قانون الصلاة ولي خالف القانون ادي الدعيرة امادور القران غاتولي دار الموسيقى
2 - غا دايز الأحد 16 نونبر 2008 - 23:02
بالنسبة للشروط التي لم تذكر في المقال و التي يجب توفرها في الخطيب :
*1 ان يؤمن انه لا مصدر للتشريع الا البرلمان و الحكومة
*2 ان يكون مجردا من االلباس الهمجي ( القميص) و ان لا تتجاوز لحيته بضع سنتميترات .. هذا و سيتم تعين احد مسؤولين الحكومة للقيام بمهمة اخد المقاص اللازم و المنصوص في كنانيش القبة البرلمانية
*3 ان يكون دو فكر متفتح غربي يدعو الى الانفتاح و الاطلالة على التقافات و الديانات الاخرى كما كلف السيد الوزير قسيسا خاصا امام كل مسجد ليأخد منه البركة و التعاليم السمحة التي لا تدعو الى الارهاب لا قدر الله و ذلك قبل ان يتم الولوج الى المنبر
*4 اي مساس بالحكومة او احد مسؤوليهيتم سجن الخطيب الى اجل غير مسمى (اما المساس بالدين و الله عز وجل سيتم التجاوز عنه لان الله غفور رحيم )
لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم اللهم يارب انصر عبادك الضعفاء على عبادك الذين تجبرو و نصبو انفسهم ءالهة من دونك يسنون القوانين و يشرعون بعيدين كل البعد عن كتابك و سنة نبيك صلى الله عليه و سلم
3 - s.o.s الأحد 16 نونبر 2008 - 23:04
إلى من اختار أن يسمي نفسه"قناص الحشيش"و"بزناس الشمال"..أولا: اخترت لنفسك أسماء تتناسب مع حجمك الطبيعي..فيبدو- والله أعلم - أنك يا بزناس الحشيش قد ضللت الطريق بعد إحدى المطاردات..وقررت أن تتحول - بقدرة قادر -إلى "لحاس" أحدية "المخزن" وبزناس حتى في الدين..والقرار الصائب الذي تتحدث عنه,ليس هوإقفال دور القرآن..كلا وحاشى.وإنما القرار الصائب الذي في محله أن يسلط الله عليك من يقفل فمك نهائياحتى تلجأ إلى لغة الصم والبكم..لابل أسأل الله تعالى أن يشل لسانك ويدك..أيها التافه الرعديد..
4 - jamal الأحد 16 نونبر 2008 - 23:06
لقدذهب المغرب ادراج الرياح.
كما ذهبت الاندلس,لو بقينا على هذا الحال.
5 - عبد الغريب الغريب الأحد 16 نونبر 2008 - 23:08
صحيح قال صلى الله عليه وسلم اذا اسند الامر لغير اهله فانتظر الساعة وقال تعلى وان المساجد لله فلا تدعوا مع الله احدا, بالله عليكم ياخوان هل هذا وجه يكون وزير الاوقاف الاسلامية ومسؤول عن امور المساجد الشرع فرق شااااااااااااسع واني اتحداه ان كان يحسن الوضوء, لا يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون ولا الظلمات ولا النور ولا الظل ولا الحرور صدق الله العظيم الاية.
6 - السي كوريط الأحد 16 نونبر 2008 - 23:10
تكريس سياسة القرب والرغبة في إبقاء المساجد أماكن آمنة للعبادة بتعيين "مردة" أو "حنشة" في كل مسجد يدعو للملك و يهتف بحياته و من يعرف.. سوف يضعون صورة الملك في المحراب ليسجد له الإمام و المصلون و يصبح المعبود الرسمي عوض الله عز و جل, حتى المساجد لم تسلم منكم يا كفرة يا أعداء الله؟ حتى بيوت الله حولتموها إلى "قشلات" نشم فيها رائحة "البروطكان"!
إخس عليك يا نظام إخس عليك يا ملك!
إستدحاش أمة
7 - ابو اسامة الأحد 16 نونبر 2008 - 23:12
معدرة الي الاخ وزير الاوقاف والشئون الزنديقية هده العبارة لم اقلها انا عبد ربه ولاكن قالها الامام مالك الدي انتم متبعون لمدهبه قال من تصوف ولم يتفقه فقد تزندق فهل تريد اخي الكريم ان تصبح مدير عام الامن الوطني ويصبج الائمة بليس كما كنا من قبل وكما هي العدالة والتنمية اليوم فكر في اجاد حلول لاصلاح الشبا ب الدي ضاع في المخدرات وابدا من ابنائك فكر في انقاد المجتمع من الفساد الاخلاقي الدي اصبح المغرب يحطم الرقم القيا سي في الدعارة اما رواد المساجد فقد شهد لهم ربهم بالايمان وكن علي طريق صيدك العارف بربه دعبد الكبير العلوي المدغري الي شاع نور هده المؤ سسة عبر العالم وروح شطح وارقص مع البدششيشين في مادغ ودع عنك ما انت لست له ادا اسند الامر لغير اهله فا نتطر الساعة وشكرا لهسبرس وقرائها
8 - Bouserghine الأحد 16 نونبر 2008 - 23:14
Par mesure de sécurité l'Etat doit surveiller toutes les écoles qui se disent coranique afin que la graine des talibans et des wahabites ne pousse pas au Maroc. Pour cela Ahmed toufiq doit partir pour laisser la place à des femmes et des hommes plus compétents que lui.
9 - al bergag الأحد 16 نونبر 2008 - 23:16
صوفية أنذال, تأكلون أموال السعودية الوهابية وتحاربون عقيدتهم السلفية لأنها" تتعارض مع ثوابت المغاربة ووحدتهم المذهبية"..ولكن لاتعجبون من هذا, فهذه أخلاق من يأكل من ثدي أمه وزوجته وأخته ...
10 - يوسف بن تاشفين الأحد 16 نونبر 2008 - 23:18
بسم الله الرحمن الرحيم وزير بلادنا للمغرب قطب من أقطاب الطريقة البودشيشية وهو يتلقى التوجيهات من سيده حمزة البودشيشي الخرافي المشعوذالذي يستبركون حتى بنخامته وهو نائم على سريره3placeووزير الأوقاف مسكين حتى وزارته لا يعرف ما يحل ولا ما يربط لكن النا الذي يديرون وزارته يرتعون ويلعبون في تلك الوزارة التي تمتلك الملا يير من الأوقاف لكن عند الله سيرون الحساب السريع.أما الداخلية فيجب عليها ان تخضع للأوقاف وهذا هو الحاصل بالفعل لكن المغرب أصبح بلد انتشرت في الطرق الصوفية الحديثة التي تعج بالشركيات والمخالفات الشرعية التي لا تعد ولا تحصى.لهذا أكبر جناية ارتكبتها وزارة القفقاف والداخلية هو تسكير دور القرآن في شهر القرآن رمضان وهذا سيظهر نجاح هذه الوزارات .لأن سياسة الإقصاء لن تساعد في تثبيت الأمن (زعموا الروحي)لفظ غريب .لكن اوصي إخواني المغاربة بأن يصبروا على أصحاب الأهواء من الصوفية والحداثيين والعلمانيين والملا حدة والشيوعيين .وموعدنا يوم لا ينفع مال ولا بنون .أما منصب الوزارة فلن يوصلك إلى طريق النجاة لأن من يصل للكرسي وإدارة شؤون المسلميين بالتصفيق والتزمير ليس مثل من يصل للمسؤولية مدفوع لها ليس راغب واقرؤوا إن شئتم قصة الإمام عمر بن عبد العزيز وسترون العجب يا أمة الحق والتمكين وصلى الله وسلم على سيدنا وحبيبنا وقدوتنا محمد عليه أزكى الصلاة والسلام.
11 - جمال @ الأحد 16 نونبر 2008 - 23:20
المثل المغربي تيقول جايكحل لها عماعا الداخلية في الشؤون الاسلامية يعني القايد غدي اولي اعين الامام للمصلين وحتى ادا لم يجدو الامام المقدم اصلي بالناس فكرة جيدة .حتى تقلص الداخلية من مزانية المخبرين الدين تعينهم على الائمة وفي المساجد .عش نهار تسمع خبار
12 - Amanius الأحد 16 نونبر 2008 - 23:22
tolerance.c ce que nous precher les gens au pouvoir depuis certains temps.comment compter vous enseigner la tolerance alors que vous etes incapable ou soumis a etres intolerent au plus proches de votre religions meme.c bizare comme maniere de penser??????bizare vraiment
13 - المــهاجر france الأحد 16 نونبر 2008 - 23:24
الحكومةالغير اسلاميةلا حضت رجوع المغاربة لدينهم بشكل ملفت للنضر فهاهي تتحرك لاخضاع المساجد لرقابة الوزارة القدرة
14 - sadiki الأحد 16 نونبر 2008 - 23:26
بسم الله الرحمان الرحيم . ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين . صدق الله العظيم
15 - عمـــــر إبن الإســـــلام الأحد 16 نونبر 2008 - 23:28
إذا أسند الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة....الداخلية تمشي تقابل المجرمين,الشفارة,قطاع الطرق,تاجري المخدرات و الخمور و تنشر الأمن أما الشؤون الدينية تخليها لأصحابها رغم أن وزارة الأوقاف تخضع لوزارة الداخلية من شحال هادي......حسبي الله عليهم
16 - دا بلعيد بروكسيل الأحد 16 نونبر 2008 - 23:30
سيشرف العمال على المساجد لإفسادها كما فسدوا الإدارات المكلين بها إنكم تحاربون الله وسوف ينزل عليكم عدابا عظيما وانكم تنفدون توصيات اسيادكم اما انتم فلستم سوى مناديل لكل من اتسخت ايديهم ليمسحوا بكم ونطلب من الله ان ينتقم منكم
17 - مواطن يؤدي الضرائب الأحد 16 نونبر 2008 - 23:32
وزارة أوقاف آخر الزمان....!!!؟؟؟
18 - salim الأحد 16 نونبر 2008 - 23:36
لعل القضاء في بلدنا الجبيب يمكن أن يوصف بقضاء الحاجةفقط،ولا يمكن لكرامة الإنسان أن تقاس بثمن،لدى فقديكون التعويض رمزيامحصورا في درهم
19 - محمد القصري الأحد 16 نونبر 2008 - 23:38
هل المفروض أن أكون مسلما أقوم بشعائري الدينية وفق ما جاء بها رسول الله صلى الله عليه وسلم أم وفق ما تدعو إليه وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ماذا يقصد بالثوابث المغربية ؟ هل للمغرب إسلامه الخاص ؟
إنني لست منتميا إلى أية جهة او تنظيم والله على ما أقول شهيد ، إلا أصبحت أخاف على نفسي من الذهاب إلى المسجد ، لجهلي الحقيقي بالإسلام الذي يدعو إليه الوزير ، بل ويطلب مساعدة وزارة الداخلية .
ارفعوا أيديكم على المساجد بالله عليكم ،فالمغاربة قمينون بالدفاع عليها .
أما فيما يخص تحفيظ القرآن فالدولة ووزارتك أيها الوزير لم تعد تعبأ بحفظه ، وحتى المدارس العتيقة فلولا اهتمام المواطنين البسطاء بها لأقفلت من زمان .فاتقوا الله في الإسلام وفي القرلآن ، وحسبنا وحسبكم الله .
20 - FATI ITALIA الأحد 16 نونبر 2008 - 23:40
ليصبح الإمام برتبة قائد و المؤذن برتبةضابط ؟ ؟
21 - tanger الأحد 16 نونبر 2008 - 23:42
كنا نأمل منك أيها الصوفي رغم ما في انتمائك من قيل وقال ، أن تعز الدين وأهله فما كان منك إلا أن أصبحت عصا بأيدي المخزن تضرب به على ظهر من خالف توجيهاتكم السامية بدعوى الحفاظ على وحدة المدهب وعدم فتنة الشعب في دينه ، فأين هو المدهب المالكي في كل ما تبته وسائل الإعلام من عري وفحش في واضحة النهار ،
أين هو تحصين الشعب من الفتنة عندما تدخل بيتك عن طريق التلفزيون القبل والامسات في الأفلام والمسلسلات أم أن دالك يدخل في خانة التحرر والحداثة ،
22 - الدكالي من خارج الحدود الأحد 16 نونبر 2008 - 23:44
عليكم بالبحث المتأني دون حكم مسبق على القرآن الكريم ، كلفوا أنفسكم قليلا من البحث الموضوعي ، وسترون الحقيقة الدامغة ، لقد قام بالبحث في هذا المجال عدد كبير من الباحثين من غير المسلمين ، فانصدموا أمام الحقائق العلمية التي يؤيدها العلم الحديث ، فما كان منهم إلا أن أعلنوا الشهادة ودخلوا في هذا الدين العظيم الخالد رغم أنفكم ÷ الذي تفترون عليه الكذب ومن هؤلاء الباحثين الدكتور موريس بوكاي صاحب كتاب التوراة والانجيل والحقائق العلمية
23 - mourad الأحد 16 نونبر 2008 - 23:46
وصية الرسول عليه السلام في منام الشيخ أحمد حامل مفاتيح حرم الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أرجوا أن تقرؤو الرسالة كاملة وتعلموا ما بها ... هذه الوصية من المدينة المنورة من الشيخ أحمد إلى المسلمين من مشارق الأرض ومغاربها وإليكم الوصية
يقول الشيخ أحمد : أنه كان في ليلة يقرأ فيها القرآن الكريم وهو في حرم المدينة الشريف ... وفي تلك الليله غلبني النعاس ورأيت في منامي الرسول الكريم و أتى إليًّ
وقال:- إنه قد مات في هذا الأسبوع 40 ألف على غير إيمانهم وأنهم ماتوا ميتة الجاهلية
و أن النساء لا يطعن أزواجهنَّ ويظهرنَّ أمام الرجال بزينتهم من غير ستر ولا حجاب وعاريات الجسد ويخرجن من بيوتهن من غير علم أزواجهن ...
وأن الأغنياء من الناس لا يؤدون الزكاة ولايحجون إلى بيت الله الحرام ولا يساعدون الفقراء ولا ينهون عن المنكر
وقال الرسول (ص): أبلغ الناس أن يوم القيامة قريب وقريباً ستظهر في السماء نجمة واضحةً ... وتقترب الشمس من رؤوسكم قاب قوسين أو أدنى
وبعد ذلك لا يقبل الله التوبة من أحد وستقفل أبواب السماء ... ويرفع القرآن من الأرض إلى السماء
ويقول الشيخ أحمد أنه قد قال له الرسول الكريم (ص) في منامه :
أنه إذا قام أحد الناس بنشر هذه الوصية بين المسلمين فإنه سيحظى بشفاعتي يوم القيامة ويحصل على الخير الكثير والرزق الوفير .....
ومن اطلع عليها ولم يعطها اهتماماً بمعنى أن يقوم بتمزيقها أو القائها أو تجاهلها فقد أثم إثماً كبيراً .....
ومن اطلع عليها ولم ينشرها فإنه يرمى من رحمة الله يوم القيامة .
ولهذا طلب مني المصطفى عليه الصلاة والسلام في المنام أن أبلغ أحد المسؤولين من خدم الحرم الشريف أن القيامة قريبة فاستغفروا الله وتوبوا إليه.
وحلمت يوم الإثنين أنه من قام بنشرها بثلاثين ورقة من هذه الوصية بين المسلمين فإن الله يزيل عنه الهم والغم ويوسع عليه رزقة ويحل له مشاكلة ويرزقه خلال 40 يوماً تقريباً .
وقد علمت أن:-
* احدهم قام بنشرها بثلاثين ورقة رزقه الله (( 25 ألفاً من المال)).
* كما قام شخص آخر بنشرها فرزقة الله تعالى 96 ألفاً من المال
* وأخبرت أن شخصاً كذًّب َ الوصية ففقد ولده في نفس اليوم ... وهذه معلومة لا شك فيها
فآمنو بالله واعملوا صالحاً حتى يوفقنا الله في آمالنا ويصلح لنا شأننا في الدنيا والآخرة ويرحمنا برحمته ...
قال تعالى:' فالذين آمنوا به وعزروه ونصروه واتبعوا النور الذي أنزل معه أولئك هم المفلحون '. الأعراف
قال تعالى:' لهم البشرى في الدنيا والآخرة' يونس
قال تعالى:' ويثبت الله الذين آمنوا بالقول الثابت في الدنيا والآخرة ويضل الله الظالمين ويفعل الله ما يشاء '. إبراهيم
علماً أن الأمر ليس لعباً ولهواً ... أن ترسل هذه الوصية بعد 96 ساعة من قراءتك لها...
وسبق أن وصلت هذه الوصية أحد رجال الأعمال فوزعها فوراً ومن ثم جاء له خبر نجاح صفقته التجارية بتسعين ألف زيادة عما كان يتوقعه.
كما وصلت أحد الأطباء فأهملها فلقي مصرعه في حادث سيارة فأصبح جثة هامدة تحدث عنها الجميع.
وأغفلها أحد المقاولين فتوفى أبنه الكبير في بلد عربي شقيق .
يرجى إرسال 25 نسخة منها ... وبشر المرسل بما يحصل له في اليوم الرابع وحيث أن الوصية مهمة للطواف حول العالم كله
فيجب إرسال نسخة متطابقة إلى أحد أصدقائك بعد أيام ستفاجئ بما سبق ذكره .
فآمنوا بالله واعملوا الخير واعملوا ما أنا عملته ووضعته بين يديكم
وادعوا لنا ولكم بالخير القريب إن شاء الله
24 - محمد الأحد 16 نونبر 2008 - 23:48
انها عودة الى الوراء بهذا البلد ايها اليساري القديم .فمثلك مثل الراضي واليازغي والكحص والعلوي والناصري والاشعري وعليوة والعلو غيرهم ممن يدعون انفسهم حماة الديموقراطية في هذا البلد
25 - s.o.s الأحد 16 نونبر 2008 - 23:50
..الأفضل دائما هوإزالة الأقنعة والظهورعلى الحقيقة,فإذاكنا نقول أن "الداخلية"في المغرب هي الوزارة الأولى والأخيرة فقدكنا وما نزال صادقين.!إلاأننا نقترح على المسؤولين ببلادنا إزالة هذا اللبس مرة واحدة..وإضافة الوزرات الأخرى للداخلية في التسمية..مثلا"وزارة الداخلية والأوقاف".."وزارة الداخلية والتربية الوطنية".."وزارة الداخلية والسياحة"وهكذا ينبغي أن تمتد أصابع وأرجل الأخطبوط"الداخلي" دون تكتم أواستحياء.
وحتى انتقل من الهزل إلى الجد,فهذه الشراكة مع "الداخالية"-مع الأسف - ستكون بمتابة محاكم تفتيش في حق كل من لاتتوفر فيه مواصفات الوزارة..وحتى نوضح أكثرسيكون الخطباء والوعاظ والأئمة ومعلمي القرآن عرضة لمزاج الوزارة الوصية..فمن شمت فيه رائحة المنهج السلفي -وهذه هي الحقيقة التي تدندن حولها الوزارة - وكل من كان على نهج أهل السنة والجماعة ومنهج السلف من الصحابة والعلماء فهو في نظرها خارج عن"ثوابت المغاربة ووحدتهم المذهبية"وعوضه على الله..!ومن كان "حليقا مليقامتصوفاأشعريا جنيديا حداثيا متفتحا..إلخ إلخ.."فمرحبابه وعلى الرأس والعين (ولاحظوا رحمكم الله أنني لم أحشر اسم الإمام مالك رحمه الله لأنه هو المظلوم الوحيد المفترى عليه في هذا الشأن..فهو رحمه الله كان شديدا على البدعة والمتصوفة وأهل الكلام..ولم يكن رحمه الله لاأشعريا ولاجنيديا..بل كان سلفي العقيدة ,سلفي الفقه,ولم تكن له طريقة في التصوف ..لأنه كان على طريقة ونهج الصحابة..وأنا في انتظار من يأتيني -متحديا - بما يخالف هذا القول في مالك..شرط أن يأتي بأدلة موثوقة تثبت عكس ما قلت في مالك..)
26 - الضمير الغائب الأحد 16 نونبر 2008 - 23:52
كلام فارغ من كل المعانى الاخلاقية والدينية ...بيوت الله تبقى لله وحده ,لاتنتظر وصيا عليها .. وزيرنا هذا, يلعب على حبال القهر والاستعباد, وخنق الحريات.. كان عليه الوقوف فى وجه المحرمات ,التى يشجع عليها اشكاله ,, فئة فاسدة !!تهىء ظروف انتشار الرذيلة وسط عامة الناس .. لماذا لايقف فى وجههم ؟ويقول لا ,لافساد المجتمع ,, لماذا لا يقول لا ,لمهرجانات الفسق والمجون و الخلاعة والتبذير الممنهج لخيرات وارزاق المغاربة ؟ لماذا ,لا يقف فى وجه كل من تسول له نفسه المساس بمقدسات المغاربة ؟ يا لك من وزير اوقاف مزور.. لاتخاف الله, بل تخاف الخالق !!! يا لك من مخادع !!تحلل الحرام وتحرم الحلال!! لماذا لاتقف انت وعلماءك المرتشين, وسط اكبر ساحة فى العاصمة ,وتقولو لا,لا,لا لزيارة الارهابى بيريز قاتل الاطفال قانا .. انتم يا كفرة ذاهبون والشعوب باقية , انتم منتهون والشعوب صامدة .. نهايتكم اتية يا ابناء .......,!!!وانت على راسهم..يا وزير المشاكل يا ابليس.....
27 - المسلم الأحد 16 نونبر 2008 - 23:54
حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم اهلك الضالمين بالضالمين
28 - قنفوذ الأحد 16 نونبر 2008 - 23:56
''برر الوزير إغلاق دور القرآن، بالرغبة في حماية المواطنين من الأفكار التي قال إنها تتعارض مع ثوابت المغاربة ووحدتهم المذهبية......'' فماذا نقول عن تفويت اراضي الوقف بثمن بخس للماجدي بتارودانت انسميها حماية المواطنين من الأفكار التي تطابق ثوابت المغاربة ووحدتهم المذهبية هذا عجب عجاب يفسرون كل شيء حسب مصالحهم فحلال عليهم وحرام علينا.
29 - 9anas lhchiche الأحد 16 نونبر 2008 - 23:58
نعم اجراء عادل ينص على ضرابات التسبيقية للجماعات الارهابية المتطرفة.
و اقفال دور القران قرار صائب و في محله.
30 - حسن الاثنين 17 نونبر 2008 - 00:00
إغلاق دور القران ليس بسبب عدم احترام المعايير المتابعة كما زعم أحمد التوفيق، بل لأسباب أخرى مجهولة ربما هي لمحو كل ما هو سلفي في المغرب و نشر التصوف كبديل.
لأي معارف في المدينة التي أقطنها حاولوا فتح دار قران مع احترامهم لكل المعايير و مع ذلك قوبل طلبهم بالرفض، إذا المسألة ليست مسألة قوانين بقدر ما هي مسألة نية مبيتة من طرف وزارة الأوقاف
المجموع: 30 | عرض: 1 - 30

التعليقات مغلقة على هذا المقال