جماعة العدل والإحسان تؤكد رفضها للعنف

جماعة العدل والإحسان تؤكد رفضها للعنف
الخميس 20 نونبر 2008 - 21:02


في الصورة عبد السلام ياسين مرشد جماعة العدل والإحسان


أكدت جماعة العدل والإحسان أول أمس في الرباط أنها ترفض “اللجوء إلى العنف” وذلك بعد التحقيق مع احد عشر شخصا من أعضائها بتهمة “الإرهاب الدولي”.


وقال المتحدث باسم جماعة العدل والإحسان فتح الله أرسلان لوكالة فرانس برس أن “جماعة العدل والإحسان ومنذ إنشائها تقوم مبادئها على رفض العنف وعدم اللجوء إليه بأي شكل من الأشكال”.


وأضاف أن “هذا الموقف هو الأساس ونقطة القوة الرئيسية” للجمعية التي أسسها الشيخ عبد السلام ياسين.


وبالإضافة إلى التحقيق مع 11 شخصا أوضحت الشرطة لوكالة انسا الايطالية أنها “داهمت عشرات الأماكن في عدة مدن بشمال ايطاليا” وصادرت “خمسين حاسوبا ومئات الأقراص المدمجة وشرائط الفيديو والمخطوطات يمجد بعضها الجهاد”.


وأشار أرسلان إلى أن الجماعة “لا تتخلى عن موقفها بعدم اللجوء إلى العنف مهما كانت الظروف ومهما كانت التحديات التي توجهها حاليا وستواجهها في المستقبل”.


وأوضحت الشرطة الايطالية أن جماعة العدل والإحسان وبالرغم من أنها تعمل لاغراض “خيرية” ولكن لها بالواقع “أهداف اصولية من بينها إقامة خلافة إسلامية في المغرب” من خلال الإطاحة بالملكية.


وحسب مصادر من العدل والإحسان في إيطاليا فإنه لم تتم أية اعتقالات، وإنما اقتصر الأمر على تفتيش روتيني لمقرات بعض الجمعيات المؤسسة بموجب القانون الإيطالي والمتعاطفة مع الجماعة، كما تمت مصادرة بعض أجهزة الكمبيوتر والتجهيزات والوثائق العادية التي تتعلق كلها بالجمعيات المذكورة، وأكدت نفس المصادر أنه عادة ماتتم مثل هذه المداهمات والمضايقات في هذه الأوقات من كل سنة –بوشاية من المخابرات المغربية- للتشويش على تنظيم عملية الحج، التي ينظمها أعضاء الجماعة بإيطاليا، والتي تشهد إقبالا كبيرا.


يذكر أن جماعة العدل والإحسان كرست نشاطها وسط الجالية المغربية في الخارج، واهتدت بنفس توجه الحركات الإسلامية التي اختارت عن قصد تكثيف نشاطها والتغلغل وسط الجاليات المسلمة في بلدان أوربا وأمريكا، لعدة اعتبارات، ومنها سهولة جمع وترويج الأموال هناك.

‫تعليقات الزوار

49
  • بن بركة
    الخميس 20 نونبر 2008 - 22:12

    المخزن بجلباب مغربي اسلامي اسمه النفاق و الاحسان.
    مغرب الخبز الحافي

  • fahde dubai
    الخميس 20 نونبر 2008 - 22:08

    الحمد الله و الصلاة و السلام على مولانا رسول الله
    المغرب بلد الامان و الاطمئنان اما ان تقول جماعة دللك ترفض “اللجوء إلى العنف” وذلك بعد التحقيق مع احد عشر شخصا من أعضائها بتهمةالارهاب الدولي فهدا من حق الدولة اما فما يتعلق بجماعة العدل و الاحسان اما ان تستقيم من الشعب المغربي و النضام و الدولة و امير المؤمنين الملك محمد الساد نصر الله فالملك من الله يا جماعة العدل و الاحسان كونوا صالحين نعم و نعم الرجل الصالح اما ان تقولوا الخلفة او الولاية وما شابهة دلك فهدا ليس بالمنطق او العقل و نحن نحترم الشيخ عبد السلام ولكن في نطاق المنطق و العقل فالشيخ و الخطيب يعمل على النصيحة في الدين او الفتوى في الدين و ليس فس السياسة و شيء اخر اتركواالسياية لا اصحاب الامر و لهم بها علم و عاش الملك محمد السادس نصره الله

  • محمد
    الخميس 20 نونبر 2008 - 22:24

    السلام عليكم إخوة العدل و الاحسان. إنكم نعم الإخوة و نعم الرجال أنتم بمواقفكم و صبركم و ثباتكم و تقواكم. حفظكم الله بما حفظ عباده الصالحين. ورزقكم الله رضاه. و نسأل الله لأمة سيدنا محمد الهداية و التقدم. آمين.

  • عطاء الله
    الخميس 20 نونبر 2008 - 21:20

    سبنا الله ونعم الوكيل و انا ان شاء الله منتصرون

  • italia
    الخميس 20 نونبر 2008 - 22:18

    هادي خدمة ديال المخابرات المغربية هاد المخرن ما بغاش يطلق من هاد العدل و الإحسان تابعها حتي للطاليان.. العدل و الإحسان معروف عليهالا هادي 30 سنة أنها ضد العنف …

  • settati
    الخميس 20 نونبر 2008 - 21:22

    المخابرات المغربية بشتى أصنافها وصنوفها من المقد م فالحومة حتى أعلى مستوياتها مليئة بأناس عديمي الكفاءة وجلهم دخل هذه الأجهزة سواءً عن طريق الرشوة أو المحسوبية أو بهما معاً ،لذا أنعكس الأمر على واقع المغاربة على جميع المستويات : الثقافية ،السياسية والإجتماعية حثى الرياضية والفنية فأصبح لدينا شعب الرداءة وفقه الرداءة في كل شئ وقل الإبداع لأننا نعيش في سجن كبير ،بحيث لا تسلم حتى هواتف الناس العاديين من التنصت عليها أي وقاحة هذه ،مجتمع المقدم والشيخ وبرقاق الدرب ينتج الخوف وشعب جل أفراده محبطين ـ
    قصة العدل والإحسان رغم أني لأؤمن بأفكارهم هي قضية صراع سياسي في حلبة مصارعة بدون حكم ،العدل تخرف حول مشروع الخلافة والنظام يريد لي دراعها لتعترف له بأنه هو الخلافة في فيلم هندي طويل حيث الأبطال يتصارعون حول البطلة (السلطة)

  • محمد التطواني
    الخميس 20 نونبر 2008 - 22:20

    هذه الجماعة بزعامة شيخها الذي أصابه الخرف وأعضائها الحالمين في بحر الوهم يحلمون بالسلطة…أمر مضحك.لن يقبل المغاربة بالأوغاد الظلاميين.على السلطة التعامل الصارم معهم.

  • محب الاحسان
    الخميس 20 نونبر 2008 - 22:36

    على القراء أن يعلموا أن قوة الجماعة خارج المغرب هي أضعاف المضاعفة ما هي عليه من داخله، تصوروا يوم كنت عضوا بها وصل إلى علمن أظن سنة 1997ا انعقاد الرباطات و مجالس االنصيحة بدولة هايتي, فما بالك بفرنسا و اسبانيا و ألمانيا…فعلا كانت أزهى أيامي معهم…لن يعرف قدرهم حتى يفتقدوا…صدق من قال: في الليلة الظلماء يفتقد البدر.

  • دا بلعيد بروكسيل
    الخميس 20 نونبر 2008 - 22:28

    الهم انصرهم وخد بيدهم حتى يصلون الى ما يسعون اليه وتحقيق العدل والمساواة في هدا الوطن المقهور

  • الحسين السلاوي
    الخميس 20 نونبر 2008 - 21:26

    غالبا ما تعمد الحركات التي تتوخى الوصول للسلطة في مراحلها الأولى ، إلى الإدعاء بأنها مسالمة وتنبذ العنف ووو…ولكنها ما إن تتقوى ويتسع رصيدها البشري والمادي حتى تتطلع إلى مرحلة أكثر راديكالية.
    وبالنظر إلى جماعة العدل والإحسان فالظاهر أنها تنبذ العنف ، وهذا النبذ ليس إعتباطيا ولكن لأنها لمست أن الطرف الآخر ليس بالضعيف ، ولعل الخرجات التي كانت تقوم بها الجماعة من حين لآخر لجس النبض ؛كانت تواجه بصرامة ما جعلها تركن الى المهادنة .
    وبالنظر إلى أدبيات الجماعة نجد لبسا واضحا في محتواها ففي كتاب “رجال القومة والإصلاح “صفحة 36 نقرأ مايلي :
    “مقاومة الظلم حتى الموت ، ولو نشرا بالمناشير، ثم مقاطعة الظالمين ،لا نواكلهم ولا نشاربهم ولانجالسهم؛ وهذه هي الصفة المثلى للقومة، فلو قدرنا أن نتجنب السلاح ضد الأنظمة الفاسدة ونقاطعها حتى تشل حركتها ويسقط سلطانها وترذل كلمتها….”
    فالمحلل لماجاء في هذه الفقرة يرى أن الجماعة لا تنبذ العنف نبذا قاطعا ولكنها تفضل المهادنة…وشتان بين النبذ القاطع وبين قدرة تجنب إستعمال القوة حتى لانقول المصطلح الوارد في الفقرة أعلاه. وما يزكي أقوالنا هو العنف اللفظي الذي يواجه به كل من إنتقد الجماعة ولو بشكل حضاري ، وهذا نلمسه في تدخلات بعض العدليين على موقع هذه الجريدة يصل إلى الحد الذي يخيل إليك أن صاحبنا المتدخل سيخرج لك من الشاشة لتأديبك !!! هذا وأنت بعيد عنه بآلاف الأميال فما بالك لو كنت أمامه ؟؟؟
    وعلى كل فإن العنف لن يأتي بأي نتيجة سوى العواقب الوخيمة على البلاد والعباد ، ولنا خير دليل في بلدان تجاورنا ؛ وخير دعاء نختم به في هذا المقام هو : اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن.

  • عــــادل مـــح
    الخميس 20 نونبر 2008 - 21:28

    يبدو أن الحسين السلاوي يسقط تجربة اليسار المغربي الفاشلة على جماعة العدل و الإحسان.
    يا أخي الكريم حاول أن تضع كل المنظومة الفكرية المؤسسة لمبدأ نبذ العنف عند الجماعة و منها أخرج لنا باستنتاج بدل أن تقتص لنا فقرة أو فقرتين لهما سياق معنوي معين و تحاول إيهام الناس أننا نعلن ما نخفي.
    العنف لغة الجبناء بل و إننا نعتقد أننا أقوى حركة مجتمعية في العالم بالنظر لحجم تأثيرنا و فعلنا حاضرا و مستقبلا

  • آدم/تطوان
    الخميس 20 نونبر 2008 - 22:30

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    مرشد جماعة العدل و الإحسان رجل و ربى رجال…رباهم فأحسن تربيتهم…أدبهم فأحسن تأديبهم…الفرق بيننا و بين الجماعات الإسلامية الأخرى هو أن مرشدنا حفظه الله كتب كتابا إسمه : المنهاج النبوي تربية و تنظيما و زحفا،كتبه قبل أن نكون نحن شيئا مذكورا،و الجماعات الأخرى كتبو منهاجهم أو برنامجم بعد البناء،فمنهم من أنجز و خطط و عمل في الظلام الدامس،ومنهم من أعلن عن بعض مواقفه و أخفى بعضها،لكن المرشد الحبيب قال : لا للسرية،لا للعنف،لا للتعامل مع الخارج،اللاءات الثلاث التي جاء بها هي منزلقات التي إنزلقت فيه أكثر الجماعات،فما كان للمرشد إلا أن يغلقها…فنحن كما يعلم الجميع لنا مبادىء و مواقف،لنا قيادة و الحمد لله يضرب بها المثل،مهما أتى من إشاعات مجرد ما نسمع بها نشم رائحة الأعداء،
    لله الحمد و المنة على ما أعطانا…
    و أستغفر الله

  • affassi
    الخميس 20 نونبر 2008 - 22:22

    اللهم انصر كلمة الحق ووحدكلمة المسلمين لنصرة الدين

  • berdosالمغاربي
    الخميس 20 نونبر 2008 - 22:32

    الم يحن لك الوقت يا وجه الفأر المدعور ان نزور قبر النبي صلعم وتحج الي بيت الله وتستعد للقاء ربك بدلا من الانغماس في ترهات السياسة ونفاقها وخزعبلات الدنيا

  • موضوعي
    الخميس 20 نونبر 2008 - 22:34

    الله ابعد عليكم كل ورطة مفتعلة امين

  • zapatero al muslim
    الخميس 20 نونبر 2008 - 21:24

    sweden كلامك مثل كلام بوش

  • زُمرُدَة
    الخميس 20 نونبر 2008 - 21:32

    ياأيها الناس إن جماعة العدل و الإحسان تطلب أمرا عظيما و هو إقامة الخلافة على وجه الأرض حفض الله سي عبد السلام ياسين

  • maghribi
    الخميس 20 نونبر 2008 - 22:02

    vive aljamaa

  • abou houssam
    الخميس 20 نونبر 2008 - 22:06

    إن مقف العدل و الإحسان أصل أصيل في فكرها و سلوكها و موقفها ثابت ثبوت الحق وإن عمل المخابرات المخربة سيبوء بالفشل والله من ورائهم محيط

  • سعيد التمسماني
    الخميس 20 نونبر 2008 - 22:26

    لا مناص للمتتبع المغربي، حتى الذي يختلف مع الجماعة و تصوراتها،من الاعتراف أن الجماعة هي المفر الوحيد المتبقي للشعب بعد الله تعالى. إنهم لم يتورطوا في ما يغضب الله و لا ما يغضب الشعب. و الذين ينتقدونها إما من المخابرات و قد لاحظت الكثيرين منهم في تعليقات مختلفة في هذا الموقع وإما من الوهابيين و هؤلاء لا شغل إلا سب فلان و تبديع فلان أو تضليله أو تكفيره و إما من الذين يكرهون الإسلاميين بشكل مطلق وهؤلاء من غلاة العلمانيين، و القليل منهم من يتحدث عن غير موقف مسبق,

  • عابرسبيل
    الخميس 20 نونبر 2008 - 21:30

    وإنها جماعة النفاق والشقاق، جماعة تستغل ضعف الناس المادي والمعنوي، وتستغل جهلهم لخبايا الأمور وتضحي وتدفع ببعض من شبابها المغفل إلى غياهب السجون لكي تستمر في خداعها، اللعبة بائنة وواضحة وضوح الشمش في النهار.
    إن مايؤلمني هو الإستغلال البشع لحسن نوايا بعض أتباع هذه الجماعة في الداخل والخارج بإسم الإسلام والزج ببعض هؤلاء الأتباع في السجون لدر الرماد على عيون الناس لإستمرار اللعبة المحكمة الأطوار أبطالها المخزن وياسين وضحيتها أتباع هذه الجماعة الضلامية.
    إستفيقو من النوم أيها الأتباع المغفلون، إن شيخكم برفقة إبنته المدللة يعيشون في النعيم، بعدما أنعم عليهم المخزن بفيلا من الطراز الأول بحي الأمباسادور بالرباط وهم يجولون ويصولون في أفخر السيارات ويرتدون على أفخر الفنادق والمنازل ويأكلون أحلى وماطاب بفضل ولي نعمتهم المخزن، نادية ياسين تجول وتصول في العواصم الغربية و تقضي معضم وقتها في المحلات التجارية العالمية لشراء التياب الفاخرة والعطور الفرنسية وأنتم معشر الجاهلون والمغفلون تأكلون العدس والفول المدمس ومنكم من يسكن الأكواخ ومدن القصدير ومع ذالك تدعون بالنصر والتوفيق لشيخ يستغل سداجتكم ويركب على ضهركم لقضاء حاجاته وللوصول إلى مبتغاه.
    بالعربية تعرابت أوا فيقو من القلبة.
    أرجو النشر وشكرا.

  • عبد الله
    الخميس 20 نونبر 2008 - 22:42

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ايها القارئ الكريم ان الانصاف يستدعي معرفة الحقيقة من مصدرها والعلم يطلب من معينه واذا كنت ترغب فعلا في معرفة جماعة العدل والاحسان فاقرأ عنها في كتبها ومواقعها في الشبكة :
    والسلام عليكم

  • المغراوي
    الخميس 20 نونبر 2008 - 21:36

    أتمنى لكل من يختلف نع العدل والاحسان ان يشاركنا الحوار بلغة التواصل المعروفة دون التخوين والمهاترات لأننا اليوم نعيش مع اجيال لم تعد تنطلي عليه هكذا خدع . العدل والاحسان بكل بساطة مدرسة فكرية لها تصور ومشروع مجتمعي مبثوث في كتاباتها وادبياتها وا وراقها تسعى بعض الأقلام الشابة الى بسط هذا التصور وتفصيله من خلال موقعها لكن الدولة المغربية لم تستسغ قوة الجماعة وقدرتها الهائلة على الاستقطاب وهو في الحقيقة فضل من الله تعالى قبل الختام :ماتفعلى السلطات المغربية وحتى ما وقع فيه النظام الايطالي كله خير في خير وسترون أثر هذه الاعتقا لات الأخيرة باذن الله على دعوة العدل والاحسان بايطاليا

  • الحبيب من ابي الجعد
    الخميس 20 نونبر 2008 - 21:38

    اخرسوا يا بغال لن تصلوا الى شان هؤولاء مع الله او مع العبد حتى في احديتهم

  • مراكشي
    الخميس 20 نونبر 2008 - 21:12

    السلام عليكم
    sweden قرات ردين لك الان الاول تحيي فيه شعب القردة و الخنازير بدافع التعصب للامازيغية و الان تذكر اسماء انبياء الله عليهم الصلاة و السلام باسمائهم كانهم لعبو معك في الحي او درسو معك في المدرسة
    يا اخي موسى عليه السلام و عيسى عليهم السلام و محمد صلى الله عليه و سلم هكذا نقول.
    يا اخي الامازيغية على الراس و العين الامازيغ هم من رحبوا بدين الله و دخلوا فيه افواجا هم السابقون له بالمغرب و هم من زكوه نعم صحيح
    لكن التعصب لدرجة نكران الدين و شتم النبي لا لا يا اخي و المشكل الاكبر التحالف مع عدو البشرية الكيان الصهيوني لسبب اصلا غير صحيح كون نسبة منهم امازيغ و حتى لو كان صحيح فهذا ليس معيار لاختيار الصديق او لنتحالف معهم.
    للاشارة امي امازيغية من سوس و ام ابي كذلك من سوس يعني امازيغي لكن شعاري كاي مغربي
    الله الاول و لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق ثم الوطن الذي منحني كل شيء الامن و الامان و النسب و خيرها انني اعتبر مسلما لان وطني بلد اسلامي الملك خادمي و خادم كل المغاربة الاول و في طاعته طاعة الله لان الله اوصانا بطاعة اولوا الالباب و اولوا الامر منا.
    اما بخصوص العدل و الاحسان
    فكيف يا اخ ياسين تدعو الى الخلافة الاسلامية بالمغرب و انت تريد الاطاحة بالملكية و تنصب نفسك مكان الملك؟ اي الخلافة هذه ؟

  • ابو صهيب
    الخميس 20 نونبر 2008 - 21:40

    لا افهم بعض المتعصبين لهذه الجماعة انهم اتفه من ان يكونوا بشر لقد تناقشت مع الكثيرين منهم بالجامعة فرايت ان فكرهم محدود جدا يكررون نفس الكلام المحفوظ عن ظهر قلب على شاكلة الببغاوات و لا يتجاوزوه و لو بكلمة و اذا اطلت معه يعتذر لظروف طارئة لا يفهمون الا في كلام الشيخ الذي لا يفهم شئ هذا الشيخ الذي اتحداه ان يتكلم بلغة عربية فصيحة كما هو الحال لمحمد حسان مثلا فكفى خرافات و كفى بدع و الله اني اشفق عليكم و للذين يتبجحون بشعبية هذه الجماعة اقول لهم اقراوا التاريخ لتعرفوا كم كان عند مسيلمة الكذاب و سجاح من اتباع ايام حروب الردة لكن يوم يقضي هذا المخلوق نحبه ستنتهي الخرافة لا محال و سيعود المسحورون الى الصواب انشاء الله

  • ALJAMAA TALMOUT W MN BA3D LMOU
    الخميس 20 نونبر 2008 - 21:16

    Vive Aljamaa à Canada
    Vive Aljamaa en Amérique
    Vive Aljamaa en Europe
    Vive Aljamaa en Asie
    Vive Aljamaa en Australie
    Vive Aljamaa en Afrique
    Vive Aljamaa partout dans le monde.
    Que la haine soit enterrée dans les cœurs de ceux qui la détestent.
    On l’aime jusqu’au dernier souffle.

  • ابو براكات
    الخميس 20 نونبر 2008 - 21:34

    بسم الله الرحمن الرحيم جماعة لعدل ولااحسان متقوش فيهمادا تمكن يديرو لعجب لكحل شحل من واحد كيون مسكين ودرويش ولما تيتمكن ديرها كحلة

  • اسلامي
    الخميس 20 نونبر 2008 - 22:04

    اللهم انصر اهل العدل والاحسان في الشرق والغرب

  • aldaif
    الخميس 20 نونبر 2008 - 21:06

    بسم الله الرحمن الرحيم
    سقط ألإعلام والمخزن المغربي مرة أخرى في شر أعماله حيث أراد الإساءة إلى سمعة جماعة العدل والإحسان بتضامن مع المخزن المخزي وبأمر منه وأراد الله غير ذلك فكانت مناسبة لكي يطلع الناس على حقيقة الجماعة ناصعة في إيطاليا وفي كل أرض الله.
    الجماعة دأبت على تنظيم عملية الحج في إيطاليا منذ سنين دون صخب إعلامي ولا إشهار وكانت هذه العملية ناجحة جدا وهذا ما أغاظ المخزي المغربي فحرك وشاته كما فعل ذلك سابقا لكن الجديد هذه السنة دخول الإعلام المخزني على الخط، لأمر أراده الله وما يفعل ربك إلا خيرا.
    جماعة العدل والإحسان جبل شامخ متجذر في أرض الإسلام، قوتها في أنها والت الله ولم تخف فيه لومة لائم وقوتها في أنها لا تبغي إلا وجه الله وتربي الرجال على ذلك. ولن يضيرنا كيد المخزن المخزي شيئا بإذن الله .
    والله مع الصابرين.

  • أحمد
    الخميس 20 نونبر 2008 - 22:14

    النصر آخر الامر باذن الله على يد جماعة من المسلمين المؤمنين بالله المجتمعين تحت لواء ولي من اولياء الله الصالحين كما وعد رسول الله صلى الله عليه وسلم وجماعة العدل والاحسان جزء من الحركات الاسلامية تسعى لرفع راية الاسلام خفاقة على ارض المغرب اولا ثم على الارض كلها وهي ليست الاولى التي فعلت هذا انطلاقا من المغرب فقد سبقها احمد المنصور الذهبي السلطان السعدي الذي فتح الغرب الاسلامي كله من السنغال الى نيجريا وسبقها عبد المؤمن إمام الموحدين الذي فتح ليبيا وجعلها ولاية مغربية وسبقها يوسف بن تاشفين امام المرابطين الذي فتح الاندلس الفتح الثاني الذي ثبت الاسلام في تلك الارض 4 قرون بعد ذلك و ماذلك على الله بعزيز

  • أبو البراء الياسيني
    الخميس 20 نونبر 2008 - 21:08

    اللهم انصر إخواننا في العدل و الاحسان و انصر اللهم المجاهدين في كل مكان..

  • bobo
    الخميس 20 نونبر 2008 - 21:10

    و الله ت منافقين هذا ليس بإسلام يا جماعة البذع و الكذب

  • ااى المدعو سعيد التمسماني ومن
    الخميس 20 نونبر 2008 - 21:14

    بسم الله الرحمان الرحيم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
    ياحماق العدل والاحسان اتقوا الله وعودوا إلى كتاب ربكم وسنة نبيكم،اما آن لكم أن تحكموا عقولكم أما زال يخدعكم هذا الخرافي القبوري بكلام والله لو عرضته على طفل ترعرع في منزل موحد لله ومحب لسنة النبي صلى الله عليه وسلم لقال أعود بالله ماهذا بكلام مسلم يشهد أن لاإلاه إلا الله محمد رسول الله بحق، بالله عليكم لماذا خلق الله لكم عقلا أليس لتفكروا به وتمحصوا وتبحتوا عن الحق من الباطل، يمكن أن نعذر من إتبع هذا الصوفي الضال من كبار السن والجهال أما انتم أيها المتعلمون الواعون أصحاب العقول فلن يكون لكم أي عذر أمام الله عز وجل . مشكلتكم أنكم لاتقرؤون وإنما تكتفون بتصديق مريدي هذه الجماعة، إقرؤوا كتب التوحيد وكتب السنة لكبار مشايخ أهل السنة والجماعة تفكروا في كتاب الله و بعد ذالك قارنوا بين ذالك وبين ماكتب في كتب هذا الخرافي ياسين،والله سترون الفرق كبير جدا بينما لن تلقوا مايتطابق مع كتب هذا الياسين إلا كتب الرافضة عليهم من الله ما يستحقون،نعم الشيعة الروافض الذين يسبون زوجات رسول الله صلى الله عليه وسلم ويقدحون في أعراضهم ويسبون الصحابة الأطهار الاخيار رضي الله عنهم أجمعين ولهم ورد في صلاتهم لسب الخليفتين الراشدين أبوبكر وعمر رضي الله عنهما، الروافض الذين يقدحون في الذات الإلاهية وفي رسول الله صلى الله عليه وسلم،الروافض الذين يدعون أن القرأن محرف(أعوذ بالله)والروافض الذين والذين…وإن أكملت لك لما كفتني والله هذه الجريدة بكاملها.
    بالله عليكم أنتم الذين تتبعون هذا الياسين، هل أعطى هذا القبوري محاضرة واحدة في حياته في جامعة ،أودرسا في مسجد اللهم تلك الأشرطة هزيلة القيمة التي يتهجم فيها على الصحابي الجليل معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه ،أو التي يحكي فيها خرافاته، ومع ذالك تجد فقراءه يتعبدون بسماعه والأدهى والامر تقديسهم له والتبرك به والقول بأنه ولي معصوم يتلقى المعجزات من الله والتصديق والترويج للقاءه المزعوم صلى الله عليه وسلم والعياذ بالله واعتباره الخليفة المنتظر لجميع المسلمين، أليس هذا كفر بواح والله هزلت والله
    إذن فكّروا أيها المتبعون لهذا الخرافي بعقولكمِ ولا تدعون غيركِم ليفكّر عنكِم ، وادعوا الله تعالى أن يريكِم الحق حقاً ويرزقكِم اتّباعه ويريكِم الباطل باطلاً ويرزقكِم اجتنابه .
    واقول لهذا الصوفي انك مسئول امام الله عن هذا الضلال وهذا الفسق وهذا العلو وهذا التمرد والغلو والنفاق والافتراء والكذب وأسال الله ان يهديك ويهدى من اضللت من امة لا اله الا الله
    أنشري ياهسبرس فقد بدأت تصادرين أراء قراءك

  • منير
    الخميس 20 نونبر 2008 - 21:44

    “العدل والإحسان” جماعة دعوة إلى الله عز وجل: “ونحن الدعوة مهنتنا، والدعوة وسيلتها التربية، وسيلتها التذكير، وسيلتها الإنذار، وسيلتها التبشير، وسيلتها الوعظ، وسيلتها التعليم، وسيلتها الإقناع، وسيلتها التي هي أحسن…” الشورى والديمقراطية ص 273.
    – “العدل والإحسان” جماعة تجديد للدين، تسعى لتكون من المن الذي يجدد الله به الدين للأمة كما ورد في الحديث الذي رواه أبو داود والبيهقي والحاكم بسند صحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “إن الله يبعث لهذه الأمة على رأس كل مائة سنة من يجدد لها دينها”
    – “العدل والإحسان” جماعة تربية وتوبة إلى الله عز وجل: منطلقنا أن جسم الأمة مريض، ومرضها يسمى فتنة، وهي بحاجة إلى تطبيب وتمريض وتربية بمعنى التربية الجذري -التنشئة والتنمية- (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم( وهذا ما يقتضي أن نعطي الأهمية القصوى لفحص ذاتنا، والنظر في عيوبنا لتمحيص صفوفنا وصقل قلوبنا، وقد روى الإمام أحمد وحسنه السيوطي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “إن الإيمان يخلق (أي يبلى) في القلب كما يخلق الثوب فجددوا إيمانكم” وفي حديث آخر “جددوا إيمانكم، قيل وكيف نجدد إيماننا؟ قال: أكثروا من قول لا إله إلا الله”.
    – “العدل والإحسان” جماعة تدافع: الهم السياسي جزء لا يتجزأ من فكر الجماعة وعملها مع التذكير دائما بأن العمل الحزبي والتسابق إلى الانتخابات ومواقع السلطة ليس كل شأننا، بل هو بعض شأننا واهتمامنا مصداقا لقول الله عز وجل: (الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الأمور).
    لا ترضى جماعة “العدل والإحسان” بهدف اجتماعي سياسي دون العدل على شريعة الله، ولا ترضى بغاية تتطلع إليها همم المومنين والمومنات دون الإحسان، فقد أورد بن كثير في تفسيره: “قال الشعبي عن بشير بن نهيك: سمعت ابن مسعود يقول:إن أجمع آية في القرآن في سورة النحل (إن الله يأمر بالعدل والإحسان).
    العدل والإحسان هما أم القضايا وأبوهما في الدين والدنيا، وفي الدعوة والدولة، في المصير السياسي والمصير الأخروي.
    العدل والإحسان عنواننا في شارع السياسة، له أصالته من القرآن، وله واقعيته من غضبنا؛ لما تنتهكه الطبقة المترفة المستكبرة من حقوق العباد.
    العدل صلب الدين وحوله تطيف هموم المسلمين وبه بعث الله الرسل والنبيين، وهو عماد العمران، وبدونه يكون عملنا اضطرابا عقيما على وجه الأحداث وعملا غير صالح بمعيار القرآن.
    الإحسان لتطمئن خطانا إلى الله وخطواتنا في مواجهة الحقائق المرعبة في المجتمع، وبوجوده لن ندعو أبدا إلى الحل الصراعي العنيف.
    الإحسان في العبادة أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك، والإحسان في العمل إتقانه وإجادته فقد كتب الله الإحسان على كل شيء، والإحسان في المعاملات أن تحسن إلى الناس؛ ومجموع هذه الدلالات يعطينا مواصفات المومن الصالح في نفسه وخلقه وتعامله مع المجتمع، يعطينا الوصف المرغوب لعلاقات العبد بربه وبالناس وبالأشياء.

  • اخوكم Ali
    الخميس 20 نونبر 2008 - 21:56

    يا جماعة ……….احذروا من الشيطان فانه يزين البدع

  • عدلي حتى الموت
    الخميس 20 نونبر 2008 - 22:38

    ان جماعة العدل و الاحسان جماعة اسلامية مسالمة لا تهدف لا الى العنف و لا الى السيطرة على الحكم كما يزعم البعض. بل جماعة مجتهدة في تصورها و فكرهاتنظر الى الحالة التى وصل اليها المغرب من انحطاط اخلاقي، و ركود اقتصادي، وجمود سياسي،وتبعية فكرية و اقتصادية و سياسية الى الغرب بمنظار واقعي،تحاول مساهمة مع الغيورين على هذا البلد العزيز ان تساهم في اخراج المغرب من هذه الازمة الخانقة التي اجمع على خطورتها القريب و البعيد.
    وهي فاعل اساسي في الحقل السياسي المغربي

  • خوك آنا
    الخميس 20 نونبر 2008 - 21:50

    إذا كنت تقول أن الجماعة لها أنصار كثيرون وأن المغاربة يحبونها فما عليك سوى أن تطلع على استطلاع الرأي حول شخصية العام 2008 في المغرب ،وهو منشور على يسار هذه الصفحة لترى المرتبة التي تحتلها جماعتك لدى المغاربة ؛ فلا داعي لأن تقول لنا هايتي ولا خالتي

  • قا دموون!!!
    الخميس 20 نونبر 2008 - 21:48

    بسم الله الرحمان الرحيم,
    ا تغير قادم ان شاء الله احب من احب او كره من كره…قادم بالجماعه او بغيرها
    ولكن ملا حظه : الجماعه عندها مشروع تربوي … انا لست ماعهم …لاكن مقتنع بمشروعها … و اتمنا من الله عز وجل ان يجعلنا سببا في نهضت امتنا انشاء الله (امين)
    أ ليس صبح بقريب!!

  • unknown
    الخميس 20 نونبر 2008 - 21:52

    أقول إن الجهل أخذ منك مأخذه ، جهلك للإسلام وللأنبياء يتجسد في غبائك وقصر نظرك.منذ متى يا غبي نادى الإسلام بأن الأرض مسطحة ،ٌُُُ والأرض دحاهاٌُُّ بمعنى كورها إلى شكل كرة إهليليجة الشكل كالكرة المستطيلة.أما الدمقراطية المهددة ، فهل هي موجودة حقا في هذا البلد و ينعم بها شعبه أيها الضال البليد اللذي أشتم فيه رائحة الغباوة والببغاوة ،إذ يردد كلام الغير من أسياده في أروبا وأمريكا.فأعرف كثيرا من أبناء هذا يستعطفون أهل بلد الإقامة بتشويه دينهم ولغتهم وحتى بلدهم برهانا على أهليتهم للتجنس واستكمال شروط الذوبان في المجتمع اللذي سيحتضنهم.

  • unknown
    الخميس 20 نونبر 2008 - 21:42

    أقول ل sweden إن الجهل أخذ منك مأخذه ، جهلك للإسلام وللأنبياء يتجسد في غبائك وقصر نظرك.منذ متى يا غبي نادى الإسلام بأن الأرض مسطحة ،ٌُُُ والأرض دحاهاٌُُّ بمعنى كورها إلى شكل كرة إهليليجة الشكل كالكرة المستطيلة.أما الدمقراطية المهددة ، فهل هي موجودة حقا في هذا البلد و ينعم بها شعبه أيها الضال البليد اللذي أشتم فيه رائحة الغباوة والببغاوة ،إذ يردد كلام الغير من أسياده في أروبا وأمريكا.فأعرف كثيرا من أبناء هذا يستعطفون أهل بلد الإقامة بتشويه دينهم ولغتهم وحتى بلدهم برهانا على أهليتهم للتجنس واستكمال شروط الذوبان في المجتمع اللذي سيحتضنهم.

  • حمو هاني
    الخميس 20 نونبر 2008 - 21:54

    ما قام به الشيخ مع البشيري من قوالب وإقصاء له فيه كفاية باش إعرفو كل إنسان فالبشيري عند لله والشيخ لاحقو والله إحاسب كل واحد على قوالبو

  • الحبيب من ابي الجعد
    الخميس 20 نونبر 2008 - 21:46

    نسال الله ان يعفو عنك اسي التطواني ان شئت ان الله يهدي من يشاء وان لم تشاء فاكمل الطريق والله ولي التوفيق

  • مغربي
    الخميس 20 نونبر 2008 - 22:16

    كنا ولا زلنا نقول للطغاة المتجبرين: إنه الإسلام أو الطوفان، إما الإسلام بعدله و شوراه وإحسانه وإما الطوفان نتيجة ما جنت أيديهم من ظلم واستبداد وقمع وتجويع للشعب.

  • Muslim
    الخميس 20 نونبر 2008 - 21:58

    اللهم انصرهم وخد بيدهم

  • ايمن كتكوت
    الخميس 20 نونبر 2008 - 22:40

    العدل والاحسان جماعة تدعو الي الحق و تريد الخير للجميع و تدعو الي المحبة والالفة بين الناس و لا تؤمن بالعنف و لا بالثورة رغم كيد الحاقدين

  • سفيان
    الخميس 20 نونبر 2008 - 22:00

    افيقو با ايها الشعب الميت وانصرو الاسلام جماعة العدل والاحسان تتوب الي الله وتدعو الناس الي التوبة وتنبذ العنف

  • البوشاري عبدالرحمان
    الخميس 20 نونبر 2008 - 21:04

    تحية السلم والمسالمةوسلام تام بوجود مولانا الامام حامي حمى الملة والوطن والدين وامير المؤمنين ورئيس لجنة القدس الشريف جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله وبعد
    بامكاننا اخواني الزوار ان نشكل مائدة علمية لتقصي الاخبار وجلبها ولو كانت مبرمجة في الاقمار الاصطناعبة،ولما نحتاج اكلة شهية سهلة المضغ والبلع كما يقال فانها بادرة علمية جديدة تروي الطمآن من حيث الياس والاقتقار العلمي الدي يرافق العنصر البشري الى حين لحده
    وان كانت نوعيتها من جديد الاخبار فاعلموا اخوتنا اني نقبت وبحثت ودرست الى حين ان استوطنت نفسي الامنة بالله وتمكنت ان اغزو الفضاء ولاتلقى العلم في رحابه مستعملا النظر العقلي الدي يوازي حقبتنا هده وباحثا غن المصلحة المرسلة التي ترتكز على التفقه في الدين ولجعل المستحيل ارادة بقوة قادر
    ادن ما هو الدرس المتوخى من هده الطاولة المستديرة التي انجزها بين ايديكم الكريمة؟ ايمكننا ان نسلك فيه القول السياسي ام القول الادبي ام النظريات المتنوعة ام شرح مسار الامم والشعوب وزد وقس..ام ان الامر قد ارتكن الى ركن شديد من السيطرة على كل المواقع العلمية،وليس له ارتباط الا بالقران الكريم الدي جاء به رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم
    وادا كان عنوان هدا الموضوع هو مطلبنا لحقبتنا فلكون ان اهل العلم لم يعرفوا بعد قرانهم المبين وظلوا متشبتين بالعنعنة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ابن عباس قال الصحابي الجليل قال الولي الصالح واصبحوا يجرون الا ديسك لم تظهر له تقنيات جديدة من الاجتهاد العلمي لحقبتنا هده وعن طريق ما قاله رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وما قاله ابن عباس وما قاله دلك الصحابي الجليل وزد وقس
    وان كنت رجل امن متقاغد نسبيا فليس معنى دلك ان ادارة الامن اوقفتني عن معتقدي ومنهجي الدي اخوضه في وطني بحرية كاملة ،بل كنت من غباد الله وشاني كباقي العباد وحصل ان دلتني اثار الاسلام للبحث عن نور يتم به الله مسارنا فترنمت بفكرة البحث العلمي الجادي ولاجد دات عام او ظرفية اسنتاجات القدرات العقلية للعبد في اسلامه الرفيع،ولم اظلم احدا لما واليت حبي للقدس الشريف وللفسم المولوي الدي ابرزه مولانا الامام الراحل جلالة الملك الحسن الثاني كصدقة جارية الى يوم الدين وهو« والله سنصلي في القدس»
    دعاني واجبي الاسلامي ان استمع للامام لكوني انسان عاقل في الدراية الفقهية المكية ورسمت لدلك برمجة مرتبطة بقربان سبحت الله فيه وحمدته وشكرته وصليت على الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم كربط لاجزاءه وبدلك جمعت اواصره وادرت محركه بالقران الكريم وقادته نفسي الامنة معية العقل الى حين غزو الفضاء!!!!
    قد يكون السؤال واردا منكم وما دا اتيت به من غزوك،؟ اقول
    تعالوا مبدئيا لنراجع تقنيات هدا الغزو من رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ولنراجع المراحل العلمية التي مر منها عليه الصلاة والسلام الى حين وصوله لسدرة المنتهى وما واكب غزوه من تعديل للصلاة المفروضة على العباد حيث كانت 50 واصبحت 5 لكون ان سيدنا موسى رسول امة بني اسرائيل هو الدي عدل فاتورة الاداء لكونها رقمية اي من 50 الى 5 لمادا وما هو الدبلوم العلمي الدي يملكه سيدنا موسى عليه السلام في علم الحساب؟
    اقول رجع الرسول الكريم وان الامة العربية والامة الاسلامية لها علماءها، يعرفون الاسراء والمعراج، وقص على القوم ما شاهده عليه الصلاة والسلام فالمومنون والصحابة الكرام امنوا وصدقوا الا ابا لهب فانه كان معية الشاكين حتى انه اشهر بدلك لقومه وسالوه ليدل لهم وصف القدس وكيف هو وقربه له الحي الدائم الدي لا يموت
    من هنا اريد ان ادكر الناظر الكريم من ان لنا في رسول الله اسوه حسنة فهلا يمكن لعبد من امته ان يبتكر ويخترع ليصعد هو الاخر الى الفضاء الخارجي ولينعم برحابه وكله حقنة استشفاءية للروح والدات والنفس
    وان كنتم مؤمنين بهدا الرسول الكريم سيدنا ومولانا محمد صلى الله عليه وسلم فانا ازيدكم ايمانا بالله وتصديقا به عليه الصلاة والسلام من انه صادق وامين ،ولتعلموا اني اصطحبت معي من رحلتي المقدسية تدوينا من رب السماء والارض عن الخلافة الاسلامية الثانية وموقع الامام فيها،والامر في هدا جد بسيط وهو تدوين جاء لحقبة ازلية لم نخرج فيهابعد للوجود وكانت بين الحق سبحانه وابليس اللعبن عن الاب اجم ودريته ودون الله مجالها لكونها هي المعمول بها الان في المجال التكنولوجي ولا يعرفها العرب والمسلمون وراء اولي الامر منهم ولدلك ظل الافتقار العلمي محيط بالركب العربي المسلم ولم يستطيعواالمواجهة مع العالم الاخر رغم ان المسائل علمية ولا علاقة لها بما يهلك الحرث والنسل
    من هنا اقول للاخوة الكرام من ان رسول النصارى وهو سيدنا عيسى عليه الصلاة والسلام شهد لقومه بمجيىء رسول كريم بعده اسمه احمد،ومن المعروف ان الرسول الكريم سيدنا عيسى عليه الصلاة والسلام دعى الله لقوم سالوه ان ينزل عليهم مائدة من السماء وكان من محبته لامة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم انه شكل لهم مائدة علمية للاخرين مصداقا لقول الله سبحانه«قال عيسى ابن مريم اللهم ربنا انزل علينا مائدة من السماء تكون لنا عيدا لاولنا واخرنا واية منك وارزقنا وانت خير الرازفين» وها انا ادلي لكم عن الدرس المفيد لحقبتنا هده وهو الاعجاز العلمي للقران الكريم لكل دي علم ولو من خوارق الجن ولو الشياطين،ويعد هدا الاعجاز نصف المائدة التي ووعدما بها ونحن الركب الاخير
    وان كنا لسنا شياطين ولسنا ملائكة فان بين الرافدين ان نكون ملائكة للرحمان حول حكمه الاسلامي الدي دونه في القران الكريم يري به سبحانه علم مستقبلياته للراسخين في العلم ثم انه يسهل المامورية العلمية بين العرب والمسلمين وراء اولي الامر منهم،ويندر امة بني اسرائيل عن عداوتهم للعرب واستيلاب بيت المقدس منهم ويشرح لهم ما بين ايديهم من العلم لكونه من شيطان رجيم، وبدلك كان هو الله سبحانه المنزه عن عباده
    من هده الاخبار الموثوق بها من الفضاء الخارجي ومن القران الكريم الدي جاد بمحدثته لطالب علم شد رحاله لبيت المقدس فما قيمة الاختلاف العلمي والادعاءات الباطلة من هده الجماعة او تلك او من هولاء العلماء او اولئك؟ بل ان القران الكريم هو سيد الموقف وسيد التحكيم العادل وعلى هدا التحكيم عدلت الاطروحة العلمية وقدمتها للعالم ليعرف مزية الاسلام لكونه رابح لكل السباقات العلمية ولو كانت تكنولوجية وبمعنى اخر هرطقية وغوغائية والسلام على من اتبع الهدى

  • mohamad
    الخميس 20 نونبر 2008 - 22:10

    عاشت جماعة العدل والإحسان دوموا فأنتم على طريق الحبيب المصطفى

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 6

احتجاج أساتذة موقوفين