24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4606:2913:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | أوباما سيتوجه بخطاب إلى المسلمين من المغرب

أوباما سيتوجه بخطاب إلى المسلمين من المغرب

أوباما سيتوجه بخطاب إلى المسلمين من المغرب

قال الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما إنه ينوي إلقاء كلمة في عاصمة بلد إسلامي فور توليه مهامه في العشرين من يناير المقبل لتصحيح صورة الولايات المتحدة في العالم الإسلامي ،وأوضح مساعدو أوباما إنه سيوجه هذه الكلمة خلال أول 100 يوم من تسلمه مهامه.

وقال أوباما في مقابلة مع صحيفة شيكاغو تريبيون نشرت أمس على موقع الصحيفة الإلكتروني ونقلتها وكالة الأنباء الفرنسية :"أعتقد أن أمامنا فرصة فريدة لتحسين صورة الولايات المتحدة في العالم وخصوصاً في العالم الاسلامي".

وأضاف أوباما "أرغب في إقامة علاقة تقوم على الاحترام المتبادل والشراكة مع أصحاب النوايا الحسنة الذين يريدون الازدهار لشعوبهم وشعبنا" موضحا أن أن العالم مستعد لهذه الرسالة.

وأفادت بعض المصادر أن المغرب هو الدولة المرشحة لتكون أول دولة يزورها أوباما ويوجه منها رسالة "لتصحيح صورة الولايات المتحدة في العالم الإسلامي".

وكشف الصحافي السوداني طلحة جبريل مراسل جريدة "الشرق الأوسط" في واشنطن أن الملك محمد السادس الذي سافر مؤخرا للولايات المتحدة في زيارة خاصة، التقى مع مساعدين بارزين للرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما ، وأكد الخبرَ مصدر قريب من الملك محمد السادس طلب عدم ذكر اسمه، إلا أنه لم يوضح ما إذا كانت لهذا اللقاء صلة بموضوع إلقاء أوباما لخطابه من المغرب.

وذكر موقع " موروكو بورد" الالكتروني، وهو موقع يتحدث باسم الأميركيين من أصول مغربية، ان أوباما سيختار المغرب للتوجه للمسلمين، لأنه كان أول بلد في العالم يعترف باستقلال الولايات المتحدة، وكان ذلك في القرن الثامن عشر عندما وقع السلطان محمد عبد الله (سلطان المغرب آنذاك) اتفاقية لمنع القرصنة مع الولايات المتحدة باعتبارها دولة مستقلة.

ويعتبر المغرب دولة عربية إسلامية وافريقية، تنتهج سياسة معتدلة. كما أنه تعرضَ لهجماتٍ من قبل إرهابيين متطرفين ويتعايش فيها عرب وامازيغ وافارقة ويهود، ويتمتع بعلاقة وطيدة مع الولايات المتحدة، وهي مؤهلات تجعله الدولة التي يمكن أن يوجه منها أوباما رسالته إلى العالم الإسلامي.

والمغرب هو أقرب دولة إسلامية إلى أميركا حيث يفصل بينهما المحيط الأطلسي، كما أنه أقرب دولة عربية وإسلامية إلى القارة الأوروبية.

ونقل موقع " موروكو بورد" الالكتروني عن ادرين فنتي، عمدة العاصمة واشنطن، والتي يتوقع أن تستضيف أربعة ملايين شخص للاحتفال بتولي أوباما مهامه رئيساً للولايات المتحدة، قوله حول فكرة ترشيح المغرب ليكون البلدَ الذي سيتحدث منه أوباما: "هذه فكرة حسنة، المغرب هو المكان المثالي لهذا الأمر".

كما تم إنشاء موقع خاص للتوقيع على عريضة تدعو أوباما لزيارة المغرب لإلقاء خطابه الموجه إلى المسلمين .

أنقر هنا لزيارة موقع Obama To Speak In Morocco


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (75)

1 - السي كوريط الخميس 11 دجنبر 2008 - 19:19
مِن أوباما..
لِجَميعِ الأعرابِ شُعوباً أو حُكّاما:
قَرْعُ طَناجِرِكُمْ في بابي
أرهَقَني وَأطارَ صَوابي..
(افعَل هذا يا أوباما..
اترُك هذا يا أوباما
أمطِرْنا بَرْداً وسَلاما
يا أوباما.
وَفِّرْ للِعُريانِ حِزاما!
يا أوباما.
خَصِّصْ للِطّاسَةِ حَمّاما!
يا أوباما.
فَصِّلْ للِنَملَةِ بيجاما !
يا أوباما..)
قَرقَعَة تَعلِكُ أحلاماً
وَتَقيء صَداها أوهَامَا
وَسُعارُ الضَّجّةِ مِن حَوْلي
لا يَخبو حتّى يتنامى.
وَأنا رَجْلُ عِندي شُغْلٌ
أكثَرُ مِن وَقتِ بَطالَتكُمْ
أطوَلُ مِن حُكْمِ جَلالَتِكُمْ
فَدَعوني أُنذركُمْ بَدءاً
كَي أحظى بالعُذْر ختاما:
لَستُ بِخادمِ مَن خَلَّفَكُمْ
لأُسِاطَ قُعوداً وَقياما.
لَستُ أخاكُمْ حَتّى أُهْجى
إن أنَا لَمْ أصِلِ الأرحاما.
لَستُ أباكُمْ حَتّى أُرجى
لأكِونَ عَلَيْكُمْ قَوّاما.
وَعُروبَتُكُمْ لَمْ تَختَرْني
وَأنا ما اختَرتُ الإسلاما!
فَدَعوا غَيري يَتَبَنّاكُمْ
أو ظَلُّوا أبَداً أيتاما!
أنَا أُمثولَةُ شَعْبٍ يأبى
أن يَحكُمَهُ أحَدّ غَصبْا..
و نِظامٍ يَحتَرِمُ الشَّعبا.
وَأنا لَهُما لا غَيرِهِما
سأُقَطِّرُ قَلبي أنغاما
حَتّى لَو نَزَلَتْ أنغامي
فَوقَ مَسامِعِكُمْ.. ألغاما!
فامتَثِلوا.. نُظُماً وَشُعوباً
وَاتَّخِذوا مَثَلي إلهاما.
أمّا إن شِئتُمْ أن تَبقوا
في هذي الدُّنيا أنعاما
تَتَسوَّلُ أمْنَاً وَطَعاما
فَأُصارِحُكُمْ.. أنّي رَجُلُ
في كُلِّ مَحَطّاتِ حَياتي
لَمْ أُدخِلْ ضِمْنَ حِساباتي
أن أرعى، يوماً، أغناما!
أحمد مطر
إستدحاش أمة
2 - خليجي فحل الخميس 11 دجنبر 2008 - 19:21
علمت ان اوباما قدم طلبا رسميا لمقابلة ابودر الغفاري و الاستفادة من تحاليله الفريدة
شد حيلك يا ابادر يا رايق يا فلتة زمانه
فرصتك للحصول على فيزا
3 - jnina100 الخميس 11 دجنبر 2008 - 19:23
الخطاب من جاكرتا
4 - karim الخميس 11 دجنبر 2008 - 19:25
خبر كاذب ، يجب أن يحترم المغرب حقوق الإنسان أولا. أما محاولة إستغلال اليهود المغاربة لتحسين صورة المخزن فهى محاولة يائسة ، ترجع الى زمن الحرب الباردة. فامريكا، امريكية مسيحية قبل أن تكون يهودية. شكرا على كذبة العام الجديد.
5 - أحـمـد الخميس 11 دجنبر 2008 - 19:27
إني فخور بهذا الإختيار، مرحباّ بك سيد أوباما.
6 - محمدنو الخميس 11 دجنبر 2008 - 19:29
اختيارالمغرب في محله ، امن وسلام وديمقراطيةوحداثة وحقوق ، بينما اذا أخذنا الجارة الشرقية مثلا ، لايمكن ان يزورها على الاطلاق ، لانه في الوقت الذي وصل اوباماالى البيت الابيض عن طريق الديمقراطية سنجد حاكم هذا البلد يمدد لنفسه دون عناء وبجرة قلم ، اضافة الى التخبط في السياسة ، لا هو اشتراكي ولا لبيرالي ولا ديمقراطي تعددي ولاهم يحزنون متخبط في الفقر وغياب ادنى شروط الحياة وبلوغ النفط الى اعلى مستواه دون ان يتحقق على الارض اي شئ يذكر ودعم لقوى معادية بطريقة ولو طارت معزة ومحاولة للبلقنة ، هذا دون ان ننسى ان المغرب هو ملتقى الحضارات والتسامح . و 12 قرنا كافية لمعرفة كم عاش على هذه الارض الطيبة من شعوب والى اين امتد نفوذها ؟؟؟المغرب هو همزة وصل بين الاقطار والشعوب وممر لكل القارات ، من هذا المنطلق هم يحسدوننا وسنرى من تعليقات الاغبياء اننا بلد اليهود دون ان يعلموا ان المؤمن هو من يؤمن بكل الديانات السماوية ..واخيرا هي رسالة واضحة للذين عقدوا عليه املهم في دعم اطروحتهم الفاشلة ، في كون هذا الرجل يؤمن بحركات الانفصالية وانه ات من بلد افريقي وانه سيدعم بوزبال ضد وحدتنا الترابية والة ماهنالك من هذا الكلام ،، مرحبا بالسيد اوباما على ارض المغرب الطاهرة المضيافة وخميسة وخميس على المغرب ، مادام اغلقواغ الحدود من الشرق فكل الطرق تؤدي عبر طنجة المتوسط الى اي مكان في العالم ؟؟؟؟
7 - petitjean الخميس 11 دجنبر 2008 - 19:31
نتمنى أن يكون المغرب هو أول بلد يزوره أوباما ونتمنى أن يكون أوباما دو نية حسنة فمرحبا بك أوباما
8 - hakinya الخميس 11 دجنبر 2008 - 19:33
اطلبوا الرضى من الام امريكا...
9 - rachid الخميس 11 دجنبر 2008 - 19:35
cest tres bien.
10 - مناضل الخميس 11 دجنبر 2008 - 19:37
هل سيتولى المغرب المهمة بعد ان انهك حكام الخليج عندما ينسحب اوباما من العراق وافغانستان ويكف على دعم العدو الصهيوني ويدفع التعويض لضحايا حوب امريكا عبر العالم ويقدم بوش الاكبر والاصغر وكلينتون الى المحاكمة للاقتصاص منهم انداك يمكن ان يبيض وجه امركا عند العرب .والخطب اعيتنا واصبحت لا تنطلي علينا وشكرا؟
11 - محمد الهادي الخميس 11 دجنبر 2008 - 19:39
من كل بلاد العرب و المسلمين لا من المغرب فقط نطالب القادة السياسيين عامة و الإدارة الأمريكية خاصة الإعتذار عن الجرائم المرتكبة في كل من العراق و افغانستان و فلسطين و الإنصات لتطلعات شعوبنا إلى الحرية و الكرامة والى أبسط حقوقها في عدم دعم الظلم و الإضطهاد و الجبروت .
الشعوب العربية مسالمة و صبورة ولكنها لا و لن ترض المهانة و الذل إلى ما لا نهاية.
باسم الحرية و باسم تعاطفنا و مساندتنا الشعبية التاريخية للشعب الأمريكي عندما تطلع هو الآخر إلى الحرية نأمل من الإدارة الأمريكية أن تكف عن مساندة أعداء الحرية و حقوق الإنسان ذلك هو الطريق الصحيح لكي تسترجع أمريكا ثقة هذه الشعوب
12 - مستغرب الخميس 11 دجنبر 2008 - 19:41
للأسف لا يشاهد التلفزيون المغربي الا نسبة 1 في المائة من المغاربة
من الأفيد تنظيم المهرجانات أو الملاعب لالقاء الخطاب المزعم أو بثه في برامج الجزيرة الرياضية...
13 - ayourimassine الخميس 11 دجنبر 2008 - 19:43
thats really wonderfull to see that the prisedent of usa is going to deliver the speech in our country morocco so that usa will correct its image thgrough muslim countries , and is that the correct actiobn that usa is going to do with this, i really don't agree with this idea because usa damages its image when it attacked iraq and other countris
14 - assauiry الخميس 11 دجنبر 2008 - 19:45
شكرا الاخت وردة على النكتة الفخ نكتة جميلة جدا توضح ان الانسان غالبا ماينساق وراء التفاهات ويترك الاهم وهده من ميزات سياستنا.
15 - fadel hamid الخميس 11 دجنبر 2008 - 19:47
دائما المغرب يرغب ان يكون مشهورا. بغا اكون اول بلد 'عربي ' يزوره اباما...., ولكن لماذا لا يقولون بأن المغرب هو اول بلد عربي اسلامي يغتصب الاطفال; اول بلد مرست فيه الدعارة;اول بلد اسلامي'احسرا' يحتفل بعيد الشدود الجنسي علنا في التلفزيون ,اول بلد
16 - لدي سؤال الخميس 11 دجنبر 2008 - 19:49
هل أبو ذر المغربي هو أبو ذر الغفاري ام فقط تشابه في الاسم
17 - الصحراوي علي سيدي قاسم الخميس 11 دجنبر 2008 - 19:51
مرحبا بالسيد اوباما لزيارة المغرب .مغرب تسامح وتعايش الديانات والاجناس وباعتبار السيد اوباما رئيسا ليس كسابقيه.
وبغض النظر على من يرسم السياسة الخارجية في البيت الابيض. نرحب بالسيد الرئيس لاتملقا ولاحب الانا ولا الظهور بالزعامة ولكن للمساهمة في اظهارالظلم الدي الحق بناكمسلمين عرب وغيرهم.
واول ما يعيق حسن العلاقة الطيبة هي اسرائيل والمشكل ليس في وجودها كدولة مسالمة لكن المشكل هو داك الامتياز الدي تتمتع به دولة نووية مدمرةطاغية مستعمرة انانية لا حسيب ولا رقيب . ان المسلمين العرب وغيرهم لم يعودوا داك البدو والهجن الدي لا يعرف الا العنف.
لم يعد التوازن العسكري الدي تطالب به والتفوق علي الدول العربية كمطلب لكنونتها ولوجودها مبرر.فحينما ارادت امريكا ازاحة صدام لم تجد صعوبة او مواجهة عسكرية تدكر .نحن لانطالب بازاحة اسرائيل نطالب الاستماع لمطالبنا بنفس الادن التي تسمعون بها لاسرائيل وتكيلون بمكيال واحد وتكنون بالفعل ديمقراطيين وتحترمون حق الانسان في ممارسة دينه.
ربما نكون قد وضعنا القطار في السكة ونبدا المواجهة(الفقر الجهل الاحتباس الحراري الدي سيكون اكبر تحدي للعالم نقص المياه الامراض الفتاكة الاهتمام بالطفولة التائهة اي بجميع القضايا العالمية الكبري ).
عندداك
سيلتقي الاسلام والعالم الغربي العلماني ولربما لن تعود ازمة اقتصادية عالمية بحول الله.
18 - zoro الخميس 11 دجنبر 2008 - 19:53
عجيب امرك يا هادا تدعي الاسلام وتسب العرب والله انه لنفاق ساطع .كيف لك ان تسب العرب هم مسلمون متلك والاسلام يدعونا الى الاتحاد و الدفاع عن اخواننا المظلومين??
والله عجيب امرك!!!
اختي .وردة احسن تعليق قراته على الاطلاق.توازن جيد وتحليل مسئول.
19 - وردة @ الخميس 11 دجنبر 2008 - 19:55
ليس المهم اين يلقي اوباما خطابه لكن الاهم ماالدي سيقوله للمسلمين لمادا لا يوجه كلامه الى اسرائيل مثلا فالعرب هم من يعانون من ظلم الصهاينة وامريكا فهل من المعقول ان يقدم اوباما نصيحة للمظلوم ويترك الظالم اكيد هده هي سياسة امريكا المتوارتة جيل عن جيل لدا لا يجب تعليق امال كبيرة على هدا الخطاب وخصوصا وانه سبق ان صرح أمام مؤتمر "اللجنة الإسرائيلية الأميركية للشؤون العامة" في واشنطن "أولئك الذين يهددون إسرائيل. يهددوننا. لقد واجهت إسرائيل دوماً التهديدات على جبهتها الأمامية. إذا أصبحت رئيساً للولايات المتحدة. سوف أجلب إلى البيت الأبيض التزاما راسخا لا يتزعزع باأمن إسرائيل"
المهم شعار امريكا هو امريكا اولا واسرائيل تانيا ولياتي بعدي الطوفان.
وقد تدكرت نكتة سبق ان قراتها عن العرب وامريكا ويشخصها جورج وبلير وهي قيل أن جورج بوش دعا توني بلير على الغداء وبعد الغداء.خرجا للصحفيين
للإدلاء بتصريح صحفي سألهم أحد الصحفيين ..ما هي القرارات التي اتخذتموها أثناء اجتماعكم قال الرئيس بوش : قررنا أن نقتل 20 مليون مسلم و طبيب أسنان
الصحفيين اندهشوا طبعا ونظروا إلى بعضهم البعض والكل متلهف لمعرفة . لماذا
طبيب أسنان واحد فقط .فقال أحد الصحفيين للرئيس بوش : ولماذا طبيب أسنان واحد
تبسم بوش.ثم مال على توني بلير.وهمس في أذنه
ألم أقل لك إن أحداً لن يهتم بالـ 20 مليون مسلم

20 - مواطنة من الشعب الخميس 11 دجنبر 2008 - 19:57
دليل أن المغرب جغرافية بعينها، و أنه من الصعب إلغاء الدور المغربي اقليميا و دوليا مع أني أعتقد أنها كذبة إبريل! و لو فعلا ألقى أول خطابه إلى المسلمين من المغرب فهذا سيعني الكثير الكثير الكثير...!
21 - مول السديات الخميس 11 دجنبر 2008 - 19:59
مرحبا بيك ألعزوا الدار داركم
22 - Wal Cali الخميس 11 دجنبر 2008 - 20:01
ستكون فرصة سانحة لتحسين العلاقات مع مسلمي العالم وضربة قاضية للبولزاريو رعاة الجمال في صحرائنا المغربية
23 - moroccan الخميس 11 دجنبر 2008 - 20:03
إما أن يلقي خطابه من العيون في الصحراء المغربية ،وإلا فلا داعي لذلك،لأنه لا فرق أن يلقي هذا الخطاب في أمريكا أو في أي مكان آخر.
24 - Comme الخميس 11 دجنبر 2008 - 20:05
المغرب أول بلــــــد يعترف بالولايات المتحدة الأمريكية لهذا فهناك صداقة مند القدم
والدليل هو الحركة الدبوماسية السريعة لحل مشكل جزيرة ليلى
25 - LAM الخميس 11 دجنبر 2008 - 20:07
نتمنى الله يكون مجيىء اوباما فيه خير لكل الشعوب و خصوصا الاسلامية
26 - صا في باركة الخميس 11 دجنبر 2008 - 20:09
وا سيدي حنا مبغيناهش ايجي عندناايمشي عند ليهود لي راس تاني قوة ي الحكومة الا مريكية امانويل يكما بغ ابدل زويت لحقاش تكبت في امريكااولى لحسين الكابة بغوا الحماية عوتاني
27 - pas vrai الخميس 11 دجنبر 2008 - 20:11
C'est n'est pas vrai. la capital choisi est Cairo de L'Egypte. N'ecoute pas la propaganda de moroccna board aux etats unis.
28 - الجنرال ياسين الخميس 11 دجنبر 2008 - 20:13
جيد أوباما غادي يجي للمغرب
تخاف غير فجرونا معاه
29 - mohammed الخميس 11 دجنبر 2008 - 20:15
عاصمة إسلامية
وفي سياق متصل، جدد أوباما الوعد الذي قطعه خلال حملته الانتخابية بأنه سيلقي خطابا كبيرا حول السياسة الخارجية لإدارته من عاصمة دولة إسلامية خلال الأيام المائة الأولى بولايته.
ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بعض تكهنات لسياسيين أمريكيين حول تلك العاصمة، منها: الرياض، وإسلام آباد، مرجحة ما أجمع عليه عدد من الدبلوماسيين بأن القاهرة قد تكون الموقع الأفضل لأوباما لإلقاء خطابه، واصفة العاصمة المصرية بأنها "مسلمة بشكل كاف، ولديها شعبية قوية في السياسة الأمريكية، وصلتها طيبة بالولايات المتحدة".
ونقلت الصحيفة عن أحد مساعدي أوباما قوله: إن "القاهرة مرشح قوي لتكون مركز إلقاء أوباما لخطابه"، بينما شدد مسئول بالسفارة المصرية بواشنطن أن "ما من أحد من فريق أوباما أبلغنا أن الرئيس المنتخب سيزور مصر
30 - 9anas lhchiche الخميس 11 دجنبر 2008 - 20:19
اولا عيد سعيد.
نعم كلامك صحيح.
و لو كان مسليما سوف يكون رئيسا ارهابيا.
31 - الحسن الخميس 11 دجنبر 2008 - 20:21
الكلام الذي كتبته وهو ما يسمى بالشعر الحر وهونثر نفسه لان الشعر له اوزانه المعروفة في علم العروض...ذاك الكلام الذي نسخته نسخاسرقته من موقع أدباء الشام
32 - freiman الخميس 11 دجنبر 2008 - 20:23
ممرحبا به لهلا اطريه لينا
33 - S.A.D الخميس 11 دجنبر 2008 - 20:25
سبحان مبدل الأحوال. كنت أمسا وكأنك مسلما مثاليا، والآن غيرت نمط التعبير و ـ تلحس كابة اليهود ـ وتصف المسلمين بالأعراب المنافقين؟ قد تبين من قدفك العرب أنك أمازيغيا لا تخلو من النزعة القبلية. إن الإستسلام ـ الذي يسميه الأمريك واليهود بالسلام ـ من شيم الجبنا ٍوالمكرة، وفكرة إذا صفعك عدوك فإعطيه خدك الآخر من ابتداع القساوسة الضالين.
فأمريكا فعلت فعلتها بالطالبان وقد كانوا حميمين ضد الروس وكما تستغل كل الأمم فإنها لا تستحيي من أن تضر المغرب أكثر مما تنفعه. إن الأمريك يبيعون عرض أمهاتهم لقضا ٍ مصالحهم. وكراهة اليهود للمسلمين تجري في دمهم، وأنت تعرف ذلك. وأنا أتعجب من تعليقك الذي تريد منه أن يصادق المغرب أمريكا واليهود؟ وتذكرأن أوباما ليس أكثر من رجل أمرييييكي. وكل شيئ بإذن الله بيده الملك يحيي ويميت وهوالحي الذي لايموت سبحانه وتعالى. يا مقلب القلوب اللهم تبث قلوبنا على الإسلام.
34 - American king الخميس 11 دجنبر 2008 - 20:27
أنا مسلم والحمدلله وأقر أن علاقة المسلمون مع اليهوذ أو أمريكا من أجل مصلحة الوطن ليست حرام، من الذي يحاصر غزة أليست حكومة مصر من أطاح النظام العراقي أليسوا فلسطينين من يصارع من أجل حكم غزة أليست فتح وحماس من الأول الذي حارب رسول الله صلى الله عليه وسلام أليسوا عرب قريش من الذي خلق إسرائيل وأسقط الخلافة العثمانية أليسوا العرب وإنجلترا عندما إتحدوا ضد مسلمين أكراد بعد النصر ثم خلق إسرائيل كهدية لإنجلترا وتقسيم الجزيرة العربية لدويلات مجهرية مثل الأردن والكويت ، من الذي سلب الإسلام هيبته أليسوا بعض الأعراب أنا أقول أن أغلب العرب منافقين والمنفاقين أخي أخطر من اليهود والنصارى لك في الجزائر مثال دعوتي صريحة علاقة اليهود والنصرى تكون مبنية على المصلحة مرحب بها شعاري الإسلام والوطن وأحترم مسلموا ماليزيا وألبانيا وكوسفو والأكراد وإيران والعرب والأمازيغ لا فرق بينهما إلا بالتقوى، كما تتكلم عن فلسطين تكلم عن دارفور كلاهما مسلمون أو العربي الأبيض ليس كالأعجمي الأسود السوداني...
35 - راجل معقول الخميس 11 دجنبر 2008 - 20:29
برك من الصباغة بانت ليكم فشي دربا فهاد البلاد جيين بغيتوا تهرفوا عليها سير دير الخطاب ديالك فأفغانستان شريه شريه ألعزوا
36 - bouchra الخميس 11 دجنبر 2008 - 20:31
لن يزيد في المغرب شيء الا باجتهاد جميع افراد المجتمع في جميع ميادين الحياةبحيث الكل يقوم بواجباته و كفى من المطالب دون القيام بالواجبات اما اوباما مشي شغلنا فيه اجي ميجيش شغلو هداك
37 - mo3ale9 7or الخميس 11 دجنبر 2008 - 20:33
السلام عليكم
إن قصيدة أحمد مطر التي وضعها السي كوريط لخير معبر عن الوضع، أما بخصوص سرقت القصيدة فلا لأظن ذلك لأنه كتب الشاعر اسفلها.
38 - agricultor الخميس 11 دجنبر 2008 - 20:35
change we need obama
39 - محمد الهادي الخميس 11 دجنبر 2008 - 20:37
سئمنا الكلام و نتطلع إلى الأفعال المحسوسة
نتطلع إلى علاقات ود و تضامن بين الشعوب لا لعلاقات تبعية و سيد و مسود بين الحكام
نريدها حربا على الظلم، حربا على قاهري إرادة الشعوب بالإرهاب المنظم و المقنع
نريد الشفافية في التعامل مع قضايانا في كنف العدل و الإحترام
الظلم و الطغيان و الإرهاب المقنع المقنن يولدون الإرهاب كرد فعل ليس إلا
يا أوباما نحن من قوم من قال
إذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بدا أن يستجيب القدر
و الذي أهدى قصيدته الخالدة ّ إلى طغاة العالم ّ إلى الإنسانية جمعاء
نحن قوم سينهض و يعانق الحياة
فلتكونوا أصدقاء في الحق لا عدوانا على أباطيل إرتكبتها إدارة لم تكن يوما على مستوى المسؤولية
ندعوا لكم بالهداية و التوفيق يا أوباما
40 - AFOULKI الخميس 11 دجنبر 2008 - 20:39
المغرب بلد متفتح و متسامح بعيد عن العصبية و التطرف و العنصرية فالشعب المغربي شعب مسالم يحب الأخرين. نحن نفتخر بوجودتنوع ثقافي وإرث حضاري جد غني و متنوع.فالمغرب مند العصور القديمة يأوي كل الأجناس و الديانات و التاريخ يشهد على دلك.إدا كان إختيار المغرب لمثل هدا الحدث أي إلقاء خطاب فيه من طرف السيد أوباما فإن هدا الإختيار لم يكن إعطباطي.
لان المغرب حليف إستراتجي للولايات المتحدة الأمريكية و أول دولة عربية إسلا مية توقع إتفاقية التبادل الحر مع أمريكا كما أن للمغرب وزن ثقيل في معادلة قضية الشرق الأوسط نظرا لما يتوفر به من لوبي يهودي في مقر صنع القرار داخل الولة العبرية.كما تربطه أواصر الصديقة و الأخوة مع جل بلدان الشرق الأوسط.و المغرب بوابة بين أفريقيا و أروبا و هو نقطة و صل بين القارتين.
41 - حسن ابوعقيل الخميس 11 دجنبر 2008 - 20:41
المبادرة التي اعرب عنها الفاعل الجمعوي حسن السمغوني تستحق التنويه والتشجيع خاصة أن العلاقات المغربية الأمريكية جد وطيدة وتعرف مستقبلا زاهرا بين الدولتين في شتى الميادين وإننا ندعو الرئيس النتخب إلقاء خطابه من المملكة المغربية
42 - HABBOUB الخميس 11 دجنبر 2008 - 20:43
أحذروا إخوتي غيرة بعض حكام العرب منا ؛ وأرجو أن يسعد الجميع لهدا : ليس من أجل *لكرين كارث* وإنما من أجلنا جميعا .فهم لن ينزعوا عنا الإسلام و لن يأخذوا أرضنا. كونوا متسامحين
43 - American king الخميس 11 دجنبر 2008 - 20:45
هاذا الخبر سمعته في شيكاغوا وسمعت كذالك أن الملك محمد السادس إلتقى بهيلاري كلينتون وسمعت أن أحد المرشحين ليكون أحد من الوزراء في حكومة أوباما له زوجة مغربية، أستطيع أن أؤكد سوى الخبر التالث هو أن زوجة مغربية زوجها يمكن أن يتقلد منصب كبير في حكومة أوباما أما حكاية مجيئ أوباما ولقاء محمد السادس بهيلاري كلينتون تبقى سوى أخبار متداولة هنا وهناك بين الجالية المغربية وبعض المهتمين بدواليب السياسة الأمريكية، المغرب في أمريكا له صورة جد حسنة بين كبار السياسين في أمريكا ومعظمهم من اليهود ذوي الجدور المغربية...
على المغرب أن يصادق أمريكا، إسرائيل وأوربا التقدم هناك أما الجهل يوجد بين الأعراب المنافقين نحن لا يجيب علينا أن نكون فلسطينين أكثر من الفلسطينين أو عراقين أكثر من أبنائه نحن مغاربة مسلمين شعارنا الإسلام والوطن مصلحة وطننا أقدس من العصبية العربية المتخلفة.
44 - SAMI الخميس 11 دجنبر 2008 - 20:47
السؤال الذي يطرح نفسه ما الفائدة من خطاب يلقى من مراكش او من دمشق ؟ الامة الاسلامية تعبت من الخطابات الفارغة المضمون ، الامة الاسلامية تنتظر من السيد اوباما افعالا تنتظر منه تغييرا جذريا في مواقف امريكا من الملفات التي تهمها وعلى رأسها قضية فلسطين ، نحن المغاربة لا نريد ان نكون عراب المنطقة وبالتأكيد هذا ما يريده منا اوباما ، بل انا شخصيا افضل ان يلقي خطابه المزعوم من قلب الحدث من غزة الديمقراطية ، من ارض العقاب الجماعي . و نذكرالسيد اوباما ان سلفه بوش وعد بقيام الدولة الفلسطنية اكثر من خمسمائة مرة خلال ولايتيه وها هو يغادر ولا شيء تغير. السيد اوباما الف قول لا يساوي في الميزان عملا واحدا.
45 - assauiry الخميس 11 دجنبر 2008 - 20:49
شهادة لمن لم يستوعب الدروس ان المغرب بلد الجميع مسلمون ويهود وغيرهم, ولكن لاننسى ان امريكا تمارس سياسة المد والجزر بين ولاية واخرى , يد تصفع واخرى تواسي .
46 - بيبي الخميس 11 دجنبر 2008 - 20:51
يلا كان الخبر صحيح والله ملكنا حتى واعر ويعمل بالمثل لي بغى يقصد يمشي الديور الكبار. اما بوزبال ما عندو ما يدير بيه. هاهي واحد لزيرو لعبد العزيز المراكشي. خلي الجزائر تنفعك ههههههههه.
47 - سعيد الخميس 11 دجنبر 2008 - 20:53
غير اجلس في بلادو ماخصناش راه زعما شنعا الى جا عندنا اباما وخطب في العالم الاسلامي
48 - مغربي مقهور الخميس 11 دجنبر 2008 - 20:55
مرحبا بأوباما لعله يكون خلاص هذه الشعوب العربية المغلوب على امرها
49 - pinson الخميس 11 دجنبر 2008 - 20:57
ماشاء الله. اصبحنانتسارع ونترشح لستضافة خطاب رئيس دولة وحتى ان الخطاب لا يخصنا لكن من منظور اخر ربما كان خطاب اوبما اكتر واحسن لشعوب العربية من خطابات روؤسائها
و السلام
الله
الوطن الملك
50 - مهدي جواد الخميس 11 دجنبر 2008 - 20:59
اختيار أوباما المغرب منبرا يخاطب منه المسلمين يعد مؤشرا على كون المغرب يعد بحق نموذجا مثاليا للدول التي استطاعت أمريكا جعلها تسمع وتنفذ دون نقاش كل المخططات الراسمالية المتوحشة التي تسببت في اندحار الإقتصادات المحلية في أغلب الدول الثالثية كما أن تمركز الراسمال الغربي وتحكمه في سيادة القرار في هذه الدول أدى إلى انتفاء الدولة الوطنية الشعبية الديموقراطية التي تخلقها إرادة الجماهير لذلك فليس من الغريب أن يختار أوباما المغرب الذي ينخره الفساد الرأسمالي حتى النخاع بوجود هولدينغات رأسمالية(أونا) أدت باحتكارها لمعظم الأنشطة الإقتصادية المتصلة بضروريات عيش المغارية إلى تفقير شرائح واسعة لم تستطع مواكبة غلاء الأسعار وانسداد أفاق الشغل فكانت الصدمة-السكتة القلبية-التي تجعل انتفاضة الشعب وقودا ينتظر اصغر شرارة ليشتعل. ولكم في انتفاضة إفني الف دليل يا أولياء الأمر ويا أولو الألباب.
51 - khabbab de tinghir الخميس 11 دجنبر 2008 - 21:01
ماذا سيضيف خطاب اباما للمسلمين ولوالقاه فوق المريخ هل
تتوقعون ان
يبني لكم كعبة اخرى لن تجدوا في خطابه إن كان مؤكدا ، سوى املأت جديدة تكون في خدمة امريكا
52 - سمير البيضاوي الخميس 11 دجنبر 2008 - 21:03
يا رب وحد المسلمين في كل انحاء العالم ووحد المغارة والجزائريين لما فيه خير الامة الاسلامية.
53 - ديما مغرب الخميس 11 دجنبر 2008 - 21:05
لا مرحبابه.
ومن وقع العريضة فكأنما وقع خنجرا على كبد المسلمين العقلاء.
هراء أن يقول أنه يريد تلميع صورة أمريكا ونحن نعرف أزلام أمريكا - دمار - حرب - قمع المسلمين.
ويكفيك وضع صورة غوانتنامو أمام أعينكم.
54 - عمـــــر إبن الإســـــلام الخميس 11 دجنبر 2008 - 21:07
المغرب بلد إسلامي؟!!!!!.....هل تطبق الشريعة الإسلامية على الأقل في المعاملات البنكية مثلا رغم نجاحه؟هل وزارة الأوقاف تحارب المحرمات التي يتداولها المسلمون أنفسهم؟هل تضييق الخناق على السلفيين ومحاربتم و اعتبارهم فكر غريب عن ثوابتنا- رغم أنهم على سنة النبي صلى الله عليه وسلم - يشعرنا بوجونا في دولة إسلامية؟
كل هذا يجعلني أشك في كون المغرب دولة إسلامية...فهل بعض الدول الأوربية التي تعطي الحرية للجالية الإسلامية في ممارسة شعائرها خير من الدول المسمى إسلامية ؟أترك لكم الجواب/تحياتي
55 - ana الخميس 11 دجنبر 2008 - 21:09
أو من بعد !!!!!
اللهم أصلح بلاد المغرب وسائر بلاد المسلمين
اللهم انصر المسلمين في كل مكان و زمان و فرج كربهم ، اللهم قوي إيماننا و أعنا على ذكرك وشكرك و حسن عبادتك آمييييييييييييييييين
56 - بــــــــــراء الخميس 11 دجنبر 2008 - 21:11
"المغرب كان أول بلد في العالم يعترف باستقلال الولايات المتحدة" وصدعتونا بهاد التخربيقة صباح مساء الاعتراف كان ملي كانت مريكان بحال الزبل والمغرب معروف عليه فين بانت شي زبالة كايمشي ليها اما دابا مريكان واجرك عالله هدي. ايوى اعترف المغرب بيها وقولو ليها تعتارف دابا بالصحراء بانها مغربية وتشوفو اش غايوقع هدا واحد .الثانية"ويتمتع بعلاقة وطيدة مع الولايات المتحدة،"بالنسبة للعلاقة فهي عىلاقة اذعان ورعب وخوف وتبويس الارجل .الثالتة ""ويتعايش فيها عرب وامازيغ " الله الله اي تعايش يقصدون حتى الاسماء يحرم علينا ان نسمي ابناءنا بالاسماء الامازيغية والحصار المضروب على الامازيغ في الاعلام وحرية تعلم والتكلم بها فسيوصلك الى اقرب سجن ..
57 - wellcom in morroco frere obama الخميس 11 دجنبر 2008 - 21:13
suis tres heureux et s il accepte je l invite chez moi pour diner qu il soit le bienvenu chez moi et chez lui au maroc . a bag rabat
58 - عبدالاله البيضاوي الخميس 11 دجنبر 2008 - 21:15
اختيار المغرب لا لقاء الخطاب لايهم بقدر مايهم محتوى هذا الخطاب، فاذا كان القول يخالف الفعل، اي ان يسعى الرجل الجديد في البيت الابيض لاتباع سياسة اسلافه في البيت الابيض فلا حاجة لنا بقدومه والقاء خطابه من بلده سيكون بالنسبةالينا براءة لنا من سياسته ،اما اذا كان هذا الخطاب هو عنوانا لتغيير جدري في السياسة الامريكية اتجاه العرب والمسلمين فلن نرحب به بالكلمات فقط ولكن بالورود أيضا، وان كان حدسي يقول لي أن التغيير هو سابع المستحيلات فليس بين القنافد أملس
59 - soukratess الخميس 11 دجنبر 2008 - 21:19
مرحبا بكم في المغرب.اخطب فى المسلمين وشوف معانا.MOROCCO LAND OF ALL ETHNIES .TAKE CARE OF US
60 - Writer الخميس 11 دجنبر 2008 - 21:21
Please check the following links, Obama did not fix where he will have his first speech in a muslim country, from where did you get this information that it will be in morocco?
61 - S.A.D الخميس 11 دجنبر 2008 - 21:23
أولا: لا تزكي على الله أحدا.
وثانيا: هل أنت محامية له؟ لأنه من دخل في ما لا يعنيه سمع ما لا يرضيه.
ثالثا: قد كتب باللغة العربية، وفهم بالعربية، وتعليقي كان عربيا. فهل تفهمين العربية؟
إذا كان كل ما يكتبه يعجبك فإنه يأسفني. وإنتهى الموضوع.
62 - fahd de belgique الخميس 11 دجنبر 2008 - 21:25
أنا معك أخي أتفق معك يجب التعامل مع اليهود والنصارى لأننا في لحظة ضعف وهم في مرحلة قوة كما فعل رسول الله...
63 - loubna الخميس 11 دجنبر 2008 - 21:27
هداشرف المغاربة يحسدنا عليه بزاف ديال الدول وفرصة بش يشوف لنا المشكل ديال الصحراء
64 - امازيغي مسلم الخميس 11 دجنبر 2008 - 21:29
كالك
تم إنشاء موقع خاص للتوقيع على عريضة تدعو أوباما لزيارة المغرب لإلقاء خطابه الموجه إلى المسلمين .
واش ماكينش شي موقع للتوقيع باش ادرك علينا كمرتو
65 - عاشق اسكندنافيا الخميس 11 دجنبر 2008 - 21:31
اريد ان اعرف هل هذا حلم ام مرض عضال اصيب به الذين يروجون لهذا الهراء والله حكام الايالة المريضة محتاجوون لاكثر من طبيب نفسي والله استر يارب
66 - عمر الخميس 11 دجنبر 2008 - 21:33
جميل ان نكون اول دولة تزورها وتخاطب منها الشعوب الاسلاميةولكن ماهي الاهداف والمصالح التي يجنيها المغرب من دلك وهل ستصحب معك جميع المغاربة المحتجزين في سجن الدل والعار غوانتانامواوهل فكرت يومابالمعانات والحيف وقلة دات اليد التي يعاني منها اهالي المحتجزين فلك الله ياوطني.
ان المسلمين ليسو بحاجة الى من يخاطبهم.فهم اهل فصاحة واهل سلم واهل حرب كما تعلم ولكن المسلمين بحاجة الى من يرحل عن ديارهم وارضهم وخيراتهم فنحن قادرون على حل مشاكلنا ومساعدتكم لحل مشاكلكم لتبقى بيننا المودة والاحترام والسلم.فاليك اعني واسمعي ياجارة.
67 - الهبيل الخميس 11 دجنبر 2008 - 21:35
و هدا شرف للمغرب..كما يخدم المصلحة المغربية..اما الجزائر فيجب فسوف نربط لها الاتصال المباشر من الرباط بالمجان..
68 - mouha الخميس 11 دجنبر 2008 - 21:37
et ici ? ou est mon commentaire?
69 - عابرسبيل الخميس 11 دجنبر 2008 - 21:39
حبذا لو أوباما وجه خطابه إلى المسلمين من المغرب، بلد له تاريخ عريق ومشهود له عبر العصور بتسامحه الديني وتعايش أجناسه في ضل جو يحترم فيه الإنسان بعضه البعض بغض النظر إلى عرقه أو دينه، المغرب هو بلد غني بتاريخه وبحضارته على مر الزمان.
إذ لم يتأكد بعد البلد المسلم اللذي سيتوجه له أوباما لإلقاء خطابه الأول إلى المسلمين، فيجب علينا أن نكون حديرين وأن لن ننغر بكلام ربما سيكون عابرا، حكمنا على أوباما سيكون ليس بالأقوال وإنما سيكون بالأفعال، سنحكم على إدارة الرئيس المنتخب أوباما بأفعالها، سنحكم عليها ونقيس تقدمها على قدر قطيعتها عن السياسات المدمرة لإدارة بوش الحالية. سنحكم عليها بكيفية تعاملها مع قضية العرب والمسلمين الأولى ألا وهي قضية فلسطين. سنحكم عليه عندما سيغلق سجن غوانتانمو السيء الذكر ويحاكم المعتقلين في محاكم فديرالية يكون للمتهم الحق في إختيار دفاعه والمدعي العام الحق في إدانة المتهم إذا تبتت الإدانة بحجج لاغبار عليها. سنحكم عليها كيف ستنهي إحتلال العراق وتعيد السيادة للشعب العراقي بكل أطرافه، سنة، شيعة، وأكراد.
إدارة بوش مرغت سمعة أمريكا في الوحل، أمريكا فقدت شرعيتها خصوصا في مجال حقوق الإنسان، حيث أن الإدارة الحالية تتعامل بعبتية لا مقارنة لها في التاريخ الحديث للإدارات المتعاقبة على البيت الأبيض، هذه الإدارة شرعنة التعذيب في السجون كأبوغريب، باغرام وغوانتانمو، بدلا من الضغوط على الحكومات الدكتاتورية عبر العالم لإحترام حقوق مواطنيهم فعلت العكس حيث كانت ترسل المعتقلين في قضايا الإرهاب إلى بعض من هذه الدول ليستنطقوا ويعذبوا لحساب المخابرات الأمريكية ومكنت هذه الأنظمة الدكتاتورية من تتبيث حكمها وقهر شعوبها. حكومة بوش تعاملت بإستهتار ولم تحترم حقوق حتى الأمريكيين أنفسهم وكمثال على ذالك فضيحة كاترينا بولاية لويزيانا حيث شاهدنا كيف الأمريكيون كانو يموتون من جراء الفياضانات والرئيس بوش لم يعير أي إهتمام لهذه الكارثة البيئية إلا بعد3أيام من بدايتها بعد ما بدأت رائحة الموتى تزكم أنف أمريكا كلها.
أوباما ورث وضعا صعبا وكارثيا، علينا كعرب ومسلمين أن لانتوقع أنه سيغير سياسته الخارجية خصوصا في المراحل الأولى من حكمه لأن أولياوياته ستكون هي إنعاش الإقتصاد الأمريكي اللذي يوجد في ركود ومعدل البطالة في إرتفاع متزايد. إختيارهيلاري كلينتون لتسيير الخارجية هو إختيار حكيم، هيلاري لها دراية بملفات الشرق الأوسط وكل ما نتمناه هو أن لاتنحاز هيلاري أكثر من الازم إلى إسرائيل وأن تتعاطى بموضوعية وشيء من النزاهة لوجود حل مشرف للقضية الفلسطينية تمكن الشعب الفلسطيني أن يحرز على دولته عاصمتها القدس الشريف، ولكن ليتأتى ذالك يجب أولا على الفلسطينيين أن يرتبوا داخل بيتهم، ينهو نزاعاتهم ويوحدو كلمتهم، على فتح وحماس أن يجدو أرضية للتفاهم فيما بينهم وعليهم كذالك إنتخاب حكومة موحدة لتمكينها من التفاوض مع الإدارة الأمريكية المقبلة من موقع جيد لأن لايمكن لأي إدارة كيفما كانت أن تتفاوض مع حكومتين، واحدة في رام الله وأخرى في غزة.
أرجو النشر وشكرا.
70 - المهتدي الخميس 11 دجنبر 2008 - 21:41
قرات خبرزيارة أوباما للمغرب مستقبلا لبث خطابه للعالم الاسلامي والعربي بمناسبةتوليه قيادة الدولة الأولى في العالم الحر وكم أسعدني هذا النبأ وأخذتني العزة بكوننا نحظى بتفكير قادة العالم أولا والثقة التي وضعها فينا المنتظم الدولي ثانية وهذا ان دل على شيئ انما يدل على سيرنا في الطريق الصحيح وتحقيق نبوؤة المغفور له محمد الخامس طيب الله تراه بأننا خرجنا من الجهاد ألأصغر الى الجهاد الأكبر ببناء وطن حر متقدم مزدهر تشهد له دول القاطرة فكم مرة قلت بأننا حققنا الشيئ الكثير والذي يراه الأخر بموضوعية تامة بعيدا عن المزايدات والتصفيات السياسية الضيقة فمرحبابالقائد الديموقراطي الجديد في بلد التعددية والتسامح بلد الديموقراطية الحديثة التي يجد كل واحد فينا فيه ذاته مع متمنياتنا له التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة لنصرة العدالة والحق في عالم تجبر فيه الأقوياء واستضعفوا شعوب المعمور فكلنا أمل وثقة في ابن قارة معطاءة وأمة كريمة جادت بالمنقدين للعالم في فترات متباعدة حتى لانقول يبعث الله كل مئة سنة من يجدد لها أمردينها والمراد من يعيد الاعتبار للانسانية جمعاء
71 - أبو ذر المغربي الخميس 11 دجنبر 2008 - 21:43
لماذا المغرب ?
هل هو ممثل الإسلام و المسلمين ? طبعا لا.
و لكنه سيزيّن صورة أمريكا بالوكالة مثلما عملوا بأفغانسيان فترة الجهاد ضد الشيوعيين.
سننمّق صورة "الإستكبار" في العالم الثالث عشر, و سنكون قنطرة للعبور إلى مجاهدين جدد يسمّون أنفسهم "سلفية" كي يقضون وطرا أو أوطارا.
فيكفي أن صوّت على سيادته كثير من المجاهدين المغاربة المرابطين هناك في أمريكا. ولكن لدي سؤال باختصار :
ما دام المغرب الحبيب أول من إعترف باستقلال أمريكا, ألا يكون من باب "جزاء الإحسان الإحسان" أن يقفوا معه وقفة الرجال لأجل وحدته الترابية (الصحراء) !!!
و لكن لا تدهشوا إذا ما رأيتم في الوثائق التاريخية الثابتة بأن الحرب التي خاضها محمد بن عبد الكريم الخطابي أقبرت باستعمال الطيران الأمريكي.
لا تقلقوا كلنا نحب المغرب, لكن حبنا ليس كحبكم و لنا مغربنا و لكم مغربكم.
و كل عام و أنتم تشوفون و تشوفون.
أبو ذر المغربي
72 - ABDELKRIM الخميس 11 دجنبر 2008 - 21:45
اختيار صحيح المغرب البلد العربي الوحيد اللدي يمكن ان يعيش قيه الجميع بامن وسلام الوضع العام في المغرب مدرسة او نمودج يمكن ان يتبناه العالم من اجل استتباب الامن
73 - انور الخميس 11 دجنبر 2008 - 21:47
انشاء الله يكون وجه خيرا على المسلمين
74 - SAMI AL DEMNATI الخميس 11 دجنبر 2008 - 21:49
سيدي الرئيس لقد اعلنتم في حملتكم الانتخابية ان امن اسرائيل سيكون من اولوياتكم ، كما وعدتم بجعل القدس عاصمة ابدية وموحدة للدولة العبرية ، وعينتم كبير موظفي البيت الابيض اسرائليا ، هل بقي لكم سيدي الرئيس ما تقولون للعالم الاسلامي اكثر من هذا ؟؟؟ اود ان اذكر سيادتكم ان الولايات المتحدة استعملت الفيتو في جميع القرارات التي تدين خروقات ومجازر اسرائيل . سيدي الرئيس فتح صفحة جديدة مع العالم الاسلامي تحتاج افعال ومواقف عادلة وشجاعة قبل خطابكم المزعوم الذي لن يكون في حالة القائه في هذا الوقت اكثر من صيحة مجنون في سوق مزدحم .
75 - قندوح الخميس 11 دجنبر 2008 - 21:51
شعارك الإسلام والوطن وأين الملك ياحاقد؟.
القبلية تجري في عروقك رغم زواجك بيهودية ربما هي التي تحرضك على العرب.
الأمة عربية أمازيغية من اليمن حتى طنجة.
المجموع: 75 | عرض: 1 - 75

التعليقات مغلقة على هذا المقال