اِحْلَمْ يا السّي عبد السلام

اِحْلَمْ يا السّي عبد السلام
الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 01:25

هاهي سنة 2008 آيلة إلى زوال ومازال الكثيرون لم يصدقوا بعد أن رؤياك لسنة 2006 قد فشلت.

أدري يقينا أنك حين رأى أتباعك ما رأوا، وأوّلت بتأويلك ما أوّلْتَ لم تخبر أحدا بقدوم الطوفان، لكن مهما بررت يا السي عبد السلام هذا الارتباك الذي حصل في تأويل الرؤيا، فالأتباع لا الأصفياء لن يهضموا الصدمة أبدا…وربما لن يغفروا لك هذا الوهم النبيل الذي زرعته فيهم بكثير من اليقين.

والمريدون الذين انفضوا من حولك مازالوا لم يبلعوا كيف أن الرجل الذي ظل يخترق الأسوار في غفلة من حرسه كذب يوم أخبرهم أن شيئا عظيما سيحدث سنة 2006 ولم يحدث شيء أبدا.

أعرف كثيرا من البسطاء الساذجين كانوا ينتظرون اشتعال النار في الشارع واحتراق المرافق وسقوط الجرحى والمعتوهين في مواجهات دامية…لكنك لم تكن تقصد ذلك. فلا يتصور مغربي عاقل أن تنبع من الرؤى البيضاء مشاهد تسيل فيها النيران وتندلع فيها الدماء.

ورغم كل ذلك لا تهتم، لا تخجل أبدا من أن تحلم ثانية.

يا السي عبد السلام مهما شك في صدقك المرجفون فأنا لا أشك… فيوم توقعتَ أن يحدث شيء عظيم، توقعتُه أنا تغييرا نحو الأجمل والأبهى دون قتلى أو مخلوعين. وكانت الرؤيا حينها فرصة لنحلم فقط.
أدركتََ عميقا أن أتباعك ضاقوا بما يرونه حصارا، وما استطاعوا من فرط حماستهم مجاراتك في حكمتك ورزانتك وكان لا بد لهم من متنفس، مجرد ثقب صغير في جدار الصد الذي يواجَهون به في كل خطوة نحو التغيير…فجاءت الرؤيا.

الرؤيا وتأويلها متنفس للعاطلين والفقراء والمظلومين والعاجزين…هي التي تمدنا وتمدهم بأسباب الحياة، تعلمنا كيف نحلم وننتظر لنعي جدوى الحياة.

ألم يفعلها عبد الرحمن اليوسفي يوما؟

ليتك تحلم أنت الآن بدل الأتباع يا السي عبد السلام وترى رؤيا جميلة لسنة 2009…

أتوسل إليك أن تحلم وترى في المنام ما يجعلنا ننتظر بفارغ الحلم لو نتغير…

لقد حلمنا ببترول تالسينت، فتبخر البترول وبقيت تالسينت.

حلمنا بتنظيم كأس العالم، فطار العالم وبقي الكاس.

حلمنا بتنظيم المعرض الدولي في طنجة، فطار المعرض وغرقت طنجة.

والأزمة المالية حاليا عصفت بكل أحلام وزاراتنا ورؤاها…فلست أنت أول ولا آخر الفاشلين.

لا نريد هذه المرة حدثا عظيما.

لماذا لا تحلم من أجلنا أحلاما صغيرة بحجم الكف؟

ماذا لو حلمت مثلا بالجنرال حسني بن سليمان يقف في الجمع العام القادم للجامعة الملكية لكرة القدم ويقول:

“سوف أتنحى عن أية مسؤولية، وسوف أعود إلى صفوف الجماهير كباقي المتقاعدين..”

وسيتبعه العنيكري والآخرون مثل اليازغي وأحرضان والراضي والهمة وووو..

احلم يا السي عبدالسلام ولا تخش الفشل…راه ما بقى عندك علاش ولا مناش تخاف.

حتى إذا لم تتحقق رؤياك نهاية سنة 2009، فعلى الأقل ستتحقق رغبتنا في أن نحلم عاما كاملا، منتظرين شيئا عظيما في زمن غص بالتوافه.

من أجلنا يا السي عبدالسلام احلم يا شيخ.

[email protected]

‫تعليقات الزوار

106
  • ابن الشعب
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 03:59

    احسنت يا اخ منير ،هده الاصولية المتعفنة تعيش على اوهام قورسطوية تستغل الفقر المدقع للمواطن،والجفاف المعرفي وغياب الحس النقدي.

  • marocain libre
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 03:47

    لا أدري من يكون هذا الكاتب المعتوه الذي يتطاول على الرجال.. و لا أخاله إلا مجنونا أو متمخزنا يتقاضى على هذه الترهات بعض الدريهمات…
    حلمنا فطار نومكم و كثر عويلكم… مجرد حلم .. أما إن عزم أبناء الشعب فتلك قصة أخرى…
    يقول بعض الحكماء الفرنسيين أن الذين يستطعون التغيير هم الذين كانوا يحلمون به يوم كان مستحيلا…
    فمتى سيدرك أذناب المخزن أن الرؤيا حق و الرؤيا لم يراها الأستاذ عبد السلام ياسين و لكن رآها مؤمنون صادقون من مختلف البقاع… لا أدري لماذا يصر المتمخزنون على تقويل ياسين ما لم يقل… فالصحفي الصادق و الذي يتأكد من مصدر تلك الأقوال قبل ان يكتب أو يتطاول على أسياده… و أتحدى هذا القلم المأجور أن يقوم بما قام به هذا البطل بتحدي الملوك و نصيحتهم في عقر دارهم…

  • من هب و دب
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 04:07

    إلى الأخ منير أقول: خلي عليك سيادك وسير تلعب معا قرانك ألبر…..

  • التبرانتي البوشبتي
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 04:05

    كلام يراد به باطل لااقل ولااكثر
    تحليل ينم على الكدب والبهتان
    اقول لهدا الكاتب المسكين ابك على نفسك واقول لك اشغل نفسك بدكر الله ودكر الاخرة والخنة والنار بدل الاستهزاء بالاخرين
    هل انتهى كل شيئ ولم يبقى لك الا النبش في الاعراض كفى من التهويل والثرثرة بدون فاءدة تدرها عليك متى ستفيق من غفلتك المهلكة التي تهوي بك في النار اقول لك ولامثالك اتقوا الله اتقوا الله
    لمادا لم تقم بتحليل الوضع المزري الدي تعيشه امتك وبلدك وبني جلدتك الدي انهكهم الفقر والجوع والتخلف والزبونية والغش والرشوة والفساد العقول وتخريب القلوب ام انك لاتعرف في هدا الشان ما عدا الافراط في اعراض الناس
    مادا تقول كل كلامك ملغوم لااساس له ولا ينم عن معقول الى متى ستضلون تسخرون من الرجال هدا الرجل لقد عبر عن راءيه ما لم يعبر عنه غيرك او انت نفسك راجع ما قاله في حق من يحكمك انها كلمة حق لكن امثالك لاتعجبهم كلمة الحق
    نحيلك على رسالة الاسلام والطوفان وكدلك مدكرة الى من يهمه الامر انها مجرد نصيحة لاغير لكن المرضى والغافلين والمغفلين لا يرضون بها
    اما الرءية التي عليها الموضوع فانها من اختراع الضعفاء عقليا مثلك لااقل ولااكثر انكم نفختم فيها وزدتم ترددونها في مجتمعكم لكن مع الاسف وماسوف عنكم اقوالكم وافعالكم الخسيسة لم تنل منه ولو قيد انملة بالعكس لغوكم وغيبتك ونميمتك زادت في حسناته ومحيت سيءاته وانتم غافلون وستضلون كدالك الى الابد نعم نعم الرجولة والفحولة التي يتسم بها من دكرته واغتابته تبوء مكانك ياغافل ….

  • أنا
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 04:15

    واش مالقيتي مادير ما بان ليك غير عبد السلام ياسين، وهاداك أبعدا دايها فالآخرة نديالوا، واشوف نتا فين دايها…..

  • أ بـــــــومهدى
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 02:21

    ألسى منير كل من هب و دب يرفع قلمه و يوجهه نحو الاسلاميين و اهل العلم ولاولياء دون حياء فبدل ان نجند اقلامنا الى ناهبى المال العام و…فهل من تغيير وملاحقت من هم اولبى من النقد وتتبع الهفوات .صحيح اننا نعلن حربا على اولياء الله فمادا ننتضر سوى ما حلم به خصمك وأكثر .اللهم لاتعدبنا بما فعله السفهاء منـــــــا.

  • yassini
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 04:17

    الشيخ ياسين بزاف عليك و على للي بحالك,الى بغيتي تكلم عليه شلل فمك بالعسل،
    اوا الى كنتي راجل دير بحالو

  • متابع
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 03:53

    مقال تافه من شخص مرتزق تافه

  • ان الله لا يخلف الميعاد
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 04:01

    اعلم اخي ان رسول الله اخبر اصحابه بدخول المسجد الحرام محلقين ومقصرين في رؤيا منام ولما صدهم المشركون عن قصدهم صعب الامر عليهم حتى قال عمر رضي الله عليه اين رؤياك يارسول الله .. ان وعد الله حق وليل الظلم لابد ان ينجلي وفجر العدل لابد ان يبزغ .. سنة الله عز وجل ان يمحص المومنين ليمتاز من يعبد الله حقا ممن يعبد الله لدنيا يصيبها او حكم “اسلامي عادل يخرجه من بؤسه ” او حكومة مومنة تحفظ كرامته ..
    قال الله تعالى مولاي ومولاك ومولى العالمين فاصبر ان وعد الله حق ولا يستخفنك الذين لا يوقنون…

  • الرماح
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 02:27

    سبحان الله العظيم قام الرجل وبذل جهده في سبيل الله لاخراج العباد من عبادة العباد الى عبادة رب العباد يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر ويؤمن بالله ويأتي جاهل بنبأ فيصيب قوما بجهالة يقول الله تعالى في محكم تنزيله يا أيها اللذين آمنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين صدق الله العظيم وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يبقى من النبوة الا المبشرات قالو وما المبشرات قال الرأيا الصالحة يراها العبد أوترى له صدق رسول الله وصدقه المؤمنون اللذن يومنون بالغيب فكل ما فعل الرجل هو أنه صدق رسول الله لى الله عليه وسلم واقرأسيرة رسول الله في صلح الحديبية مادا حدث لما رأى رأيا أنه صلى الله عليه وسلم سيدخل مكة فكان غير ذلك في ذلك الوقت فزلزل المسلمون زلزالا شديدا حتى أن سيدنا عمر ذهب الى أبي بكر الصديق فسأله وقال له أحقا صاحبك نبي هذا رسول الله سيد العالمين فما بالك بعبد متواضع اتق الله ودعك من نشر الوساوس ان كنت تؤمن بالله فقل خيرا أوأصمت.

  • brawalbass
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 04:19

    واييه الخوت..سيدكم ع السلام عندو الحق..الخلافة ستقوم في العام 2006 هــــجرية..ههههههه.أنا كانتعجب واش العدليين عندهم شي وجه اولا ماكايمركوش..فكروني فالخروف لي دار نضاضر خضرين و بارك كاياكل فلي جا فطريقو والمصيبة تبعوه الخرفان الاخرين..هههههههه

  • مصطفى
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 03:43

    كم تقاضيت نظير هذا المقال التافه.لتربأ هسبريس عن نشر مقالات مأجوري الأقلام.
    عبد السلام و بن بركة وبوعبيدو أيت ادر وعبد الكريم…أسيادك

  • اوشهيوض هلشوت
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 03:45

    لايمكن تصديق اوهام المدعو عبدالسلام الحاحي الملقب بياسين،فادا كان الشخص ينشر دعوة بمستواه (معلم قديم) فما بالك بمفكرين كحسن حنفي-اركون..هل يدعون النبوة ؟ ان السدج والانتهازيين هم الدين يتبعونه كالقطيع

  • عبد ربه
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 02:29

    السلام وبعد فلم يعد يخفى على عاقل الحقيقة الجلية في أن الذي تحمل ضده الشكوك وتحاك ضده التراهات يكون صاحب حق لم يقدر على مجابهة حجته بحجة مثلهافكان الخلاص في التصدي بالتشويش والتضليل و الكلام الخالي من سند أو معنى.
    والذي يجب أن يتأكد منه هو أن القافلة سائرة والقصد محدد والكلام العابر حجة على صاحبه لا يضر من كان تعلقه بالله وسيفه على الطغاة وأمله توبة العباد لرب العباد.

  • ياسين 2006
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 03:57

    بعد الفشل الذريع ،والصفعة الكبيرة التي هزت أركان الجماعة بعد أن إكتشف الكل الكذبة الكبيرة التي روج لها أصحاب الأحلام والمنامات ، وبعد المهزلات والتمشخير الذي بات أصحاب الخرفات يتعرضون لها كلما أفصحوا عن إنتمائهم لجماعة(أبا عبد السلام) ؛ وبعد مرور السنوات خرج علينا البعض ليقول لنا أن الرؤيا كانت فقط لنحلم …!! لا ياأخي لن نترك أحدا يحلم مكاننا خاصة من طرف المسنين لأن هؤلاء عليهم الركون و الخلود للراحة ولذكر الله ، لأن حلمنا في مغرب متقدم ومنفتح ، وليس في مغرب يلبس الرقعة وينتعل الخف ،مغرب يرنو للآفاق وليس للماضي ، فالماضي فات ولم تبق منه إلا الذكريات وطوفان من الرسائل التي علاها الإصفرار ، وهذا الماضي بطبيعة الحال لن ينفع اليوم في شيء ،لا في الإقتصاد ولا في السياسة ولافي إيجاد الحلول للمشاكل التي تعترض البلاد والعباد .
    أخي الكاتب مهمة الكاتب هي أن يفتح الضمائر وينورها بفيض من الأفكار الإيجابية خاصة حينما يتوجه للشباب ، وليست مهمته التوسل للغير فهذا تكريس للإتكالية خاصة إذا كان هذا الغير قد أصبح في حكم العاجز لبلوغه من الكبر عتيا . وأخيرا ألا ترى أن من تريده أن يحلم بغياب بعض المسنين هو أيضا معني بالأمرلأنه من جيلهم بل ويكبرهم ؟؟
    ثم ياأخي حين تقر بأن (الرؤيا وتأويلها متنفس للعاطلين والفقراء والمظلومين والعاجزين…هي التي تمدنا وتمدهم بأسباب الحياة، .. ) فأظنك تهذي ولا تعي ما تقول لأن البلدان لا تتقدم بالأحلام والكذوب “والسحوت” بل بالبرامج والسياسات القويمةوبالعمل الجاد والمضني و إلا سنكون أمام مثل تلك الأحلام التي أطلقها البعض وتلقفها ثلاثون ألفا من الحالمين للركوب في قارب النجاة ، لكنهم تفاجئوا بأن حلمهم كان كابوسا . أوكالذين تفرقوا شيعاعن الجماعة بعد أن إكتشفوا أن القومة الموعودة ماهي إلا سراب في سراب .

  • بيبرس المكناسي
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 03:49

    السلام عليكم
    أن يحلم الشيخ ياسين فهذا من حقه و لا اعتقده يحلم إلا لمن يثق به. فالرجل له ماله و عليه ما عليه، فهو يمثل مجموعة من المغاربة الذين يرون التغيير بطريقة ما و هذا من حقهم و من شأنهم.
    لا يمكن للشيخ ياسين أن يحلم للمغاربة قاطبة لأنهم ليسواكلهم من مريديه. حلم الشيخ ياسين يمكن أن يتحقق لو دخل غمار السياسة ودخل البيوت من أبوابها حتى يعلم الخاص و العام مشروعه السياسي للمغاربة و هنا يمكن الجزم أن من حقه أن يحلم للمغاربة أجمعين على غرار ما تفعله الأحزاب السياسية الأخرى .
    لا أعتقد بتاتا أن جماعة العدل و الإحسان تسير على الخط الصحيح فالذي يحاول أن يواجه دولة بكل أجهزتهتا و جيوشها طاعنا في ما اتفق عليهالمغاربة من قرون مضت و أعني بذلك الملكيةلن ينجح. يجب مراجعة النفس و المسار حتى يمكن لهذه الجماعة أن تحقق أحلام من يثق فيها و تحقق كذلك أحلام المغاربة الذين يستحقون حياة أفضل
    مع كل الاحترام لكل المداخلات

  • خوكوم آنا
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 02:23

    بهذا المقال فإنك تنكأ جراح العدليين تلك الجراح التي لن تندمل أبدا وستبقى وصمة عار في جبين أهل الأحلام والمنامات ولن تنفعهم في ذلك ما يردده بعض الببغاوات حول رؤية دخول مكة ، وهم يغفلون أنهم يضعون سيدهم في كفة مع الرسول الكريم صلى الله عليه ، فليس محمد بنعبد الله هو محمد كسوس لتقارنوا بينهما ، ثم إن أصحاب الجهل والبهتان حينما يذكرون سيدهم يأتون بماضيه وبطوفانه الذي أكل عليه الدهر وبال وينكرون علينا أن نذكرهم بالقومة المزعومة التي هي وليدة الأمس ؛ وهذا الأمر يحرجهم فعلا خاصة أن بعضهم يعتقد في ولاية الشيخ وأن إثارة مثل مسألة القومة تجعل الشيخ في حكم المتنبئ الكاذب وبطبيعة الحال أولياء الله منزهون عن ذلك وهذا هو مصدر إنزعاج العدليين لأن هذه الشبهة تنتقص من الشيخ وتجعله شخصا عاديا وليس وليا ولاهم يحزنون.

  • حسن
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 04:03

    يا أتباع عبد السلام ياسين إن كان و لا بد أن تتبعوا رجلا فاتبعوا رسول الله صلى الله عليه و سلم وحده.
    الخير كل الخير في اتباع رسول الله و الشر كل الشر في اتباع من سواه. عليكم بالكتاب و السنة عضوا عليها بالنواجذ، و اطلب منكم عدم سبي أو قذفي ومن كان رأيه مخالفا لما قلت و يصر على اتباع عبد السلام ياسين فعليه بمقارنة كلام عبد السلام مع كلام الرسول صلى الله عليه و سلم لتكتشفوا إن كان ياسين على صواب أو على خطأ، و إياكم و التعصب للأشخاص إنما التعصب للحق وحده.
    المرجو النشر.

  • bingoo1
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 03:51

    شوف وتبع معايا شنو غادي نقول ليك غير بشويةز دابا هاد الناس قاضين حاجتهم والله تعالى مؤيدهم وناصرهم لانه يستحيل الطاعات والعبادات والقربات الى الله تعالى يستحيل ان يخيب الله هؤلاء المحسنين…وشوف التاريخ
    اما انت تزعق وتنعق وتعوي وساتيك يوم تندم على ماقلت وتندم على اذيتك لاهل الله تعالى وهاودني منك…راني عارف اللي ماعارفوش انت …..ودابا يوصلك كلامي غير صبر

  • gattuso
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 02:03

    لا اله الا الله هدا الكاتب لخذا المقال لا أظن انه جدي في حايته يحب أن بلعب او( يتعير) في علمي ان عرف عبد السلام باسين برد عليه سيغضب و معروف عليه بقول لا تضيع وقتك في كلام لا ينفع و رد غلي من بلغب و يستهزء بدون موضوعية
    الكاتب أن يدخول التاريخ من بابه الضيق أستسمح الكاتب أتمني أن يكون راي خطأ

  • السوسي الحر
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 03:55

    ارى ان كل من كتب على سي ياسين تتهمونه بالعمالة للمخزن و بالكدب ووو…..
    ان كنتم حقا اهلا للعدل والاحسان فارجعوا الى القران و كتب السنة لتعرفوا الحق فاعلموا ان طاعة ولي الامر واجبة.عن ابن عباس رضي الله عنه ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال” من كره من اميره شيئافليصبرفانه من خرج من السلطان شبرا مات ميتة جاهلية”الا فاسالوا ياسينكم عن معنى هدا الحديث….
    اما فيما يخص الرؤى بانها من اختراع الضعفاء فهدا اعتراف صريح منكم بضعفكم لان ياسينكم وزمرته المقربة هم من اخترعوا تلك الرؤى ورايته في شريط وهويتبنى ويفتخر بتلك الرؤى ويقر بدء الخلافة سنة 2006.

  • Mustapha. Amsterdam
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 01:31

    رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب ، ويكذب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ، ويخون فيها الأمين ، وينطق فيها الرويبضة )) ، وقيل : وما الرويبضه ؟ قال : (( الرجل التافه يتكلم في امر العامة ))

  • جمال
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 01:29

    المقال مكتوب باسلوب راقي لا غبار عليه.وفكرة المقال ساخرة ولكن ماشي من الشيخ عبد السلام ياسين ..بالعكس كسيبان ان الكاتب يحترم الشيخ ولكن كيناقشو في قيمة الرىيا حتى من مرشدبحالو واخا ماتحققش ,ويظهر ان السي منير بالاسلوب اللي كيكتب بيه كيخلي بزاف ماكيفهموش دغيا وماكيخليوش بالتعاليق الزربانة شي حد اخر يفهم

  • محب لسيدي عبد السلام ياسين رغم
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 03:41

    إذا نطق السفيه فخير من اجابته السكوت
    سر تلعب مع اقرانك

  • مصطفئ
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 01:49

    سؤال واحد لسي عبد السلام
    اشنو حلمتي سنة 2006 الله يخليك

  • أبو أمامة
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 01:59

    قال تعالى “…وكلما مر عليه ملأ من قومه سخروا منه قال إن تسخروا منا فإنا نسخر منكم كم تسخرون، فسوف تعلمون…”
    مقالك بعيدكل البعد عن الموضوعية و التقيق العلمي و كما قال الشاعر كلامك ” نخب هواء “

  • صديق
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 02:17

    اولا سيدي و سيدك رسول الله لا غير، ثانيا انا عارف غير المغاربة المساكين اللي تلفوا بخصوص الرؤيا، انتوما قلتوا 2009 و هما من زربهم الله يحفظ قالوا 2006.
    قلبوا 9 و داروها 6.
    ثالثا أستغرب لماذا تم نفي الرؤيا من طرف بعض اصحابها، ألا تثبتون على رأي واحد.

  • اليك
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 04:09

    لم يبقي لناسوي الحلم هذا ان تركونانحلم

  • أنور
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 02:31

    إما أني لم أفهم المقال جيدا أم أنكم أنتم لم تفهموه لكني لم أر فيه قدحا و لا ذما في شخص الشيخ.

  • مقموع
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 02:35

    السلام ليكم
    أفيقوا يا أتباع الشيخ من غفلتكم و لا تقارنوا رؤا و وحي الرسول الأعظم بأحلام العباد مهما كان إمانهم و ورعهم.فوااله ما أفسد علينا ديننا سوى أصحاب الطرق من الصوفية اللذين فتحوا الباب على مصراعيه أمام من هب و دب ليحلم لنا ما شاأ . يا شباب الإسلام أتركوا الأحلام و الرؤا و من ينتجها من الناس , و إبقوا مجتمعين و متراصين على كلمة الله و رسوله و سنته بعيدا عن الأحلام و الشبهات…..الله ينصر أصحاب الحق

  • amina
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 04:11

    c est du n importe quoi,absolument,t as rien trouvé à écrire. à ce propos tu as intérêt à dire “astaghfirou allah”des centaines de fois pour tout ce que tu viens de dire pour que dieu te pardonne.

  • ahmed
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 02:37

    ياصاحب المقال اذهب الى مزبلة التاريخ أنت و أسيادك الذين سخروك لهذا العمل ما أراك الا كلب ابن كلب

  • eljazouli
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 02:41

    اقول لهدا الكاتب المسكين ابك على نفسك واقول لك اشغل نفسك بدكر الله ودكر الاخرة والخنة والنار بدل الاستهزاء بالاخر
    اما الرءية التي عليها الموضوع فانها من اختراع الضعفاء عقليا مثلك لااقل ولااكثر انكم نفختم فيها وزدتم ترددونها في مجتمعكم لكن مع الاسف وماسوف عنكم اقوالكم وافعالكم الخسيسة لم تنل منه ولو قيد انملة بالعكس لغوكم وغيبتك ونميمتك زادت في حسناته ومحيت سيءاته وانتم غافلون وستضلون كدالك الى الابد نعم نعم الرجولة والفحولة التي يتسم بها من دكرته واغتابته تبوء مكانك ياغافل ….

  • MR.TANAN
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 02:53

    موضوع كله تفاهة من تافه أكثر تفاهة من اتفه التافهين …
    هل يعتقد الكاتب أن السيد ياسين ينزل عليه الوحي وأن كل ماقاله حق في حق ؟ وماالذي يضير الرجل اذا فسر الحلم وأخطأ ؟ ألا ينهي كل المفسرين للرؤيا والحلم ـ قدماء ومحدثين ـ كلامهم بعبارة والله أعلم ؟ ثم ما علاقة حلم الرجل ب << حلم >> تنظيم كاس العالم وبترول تالسينت ومعرض طنجة ؟؟؟
    يكفي الرجل فخرا سواء ـ اتفقنا اواختلفنا معه ـ أنه قال ما لم يجرؤ أحد على قوله في وقت استتنائي كانت فيه الشمة ـ كما يقال ـ ب اقطيع النيف !!!

  • boubkeur
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 02:45

    النفس ان لم تشغلها بالحق شغلتك بالباطل اتقوا الله في العلماء

  • ابو اسامة
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 02:47

    لا احد يعلم الغيب الا الله جلت قدرته عالم الغيب فلا يظهر علي غيبه احدا ====================الغيب لايعلمه لاعبد السلام ياسين ولا زعطوط وكل من ادعي الغيب فهو مشرك وبريئ من ملة الاسلام فادا كان ما قلته صحيح ياعم هبد السلام ام كنت مريضا الله يشافك وان كمت منجما فكثيرا ما يكدب المنجمون وان كنت حبرا فافصح عن لسانك ولا تقف ما ليس لك به علم==================حلمك اضغاث احلام

  • مغربي حتى الموت
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 04:23

    لا أدري صرت أدخل هذا الموقع و أقرأكل التعليقات فأكتشف أني أخطئت موقع هسبريس و دخلت على الموقع الرسمي للعدل و الأحسان عبر قراءة تعليقات تبجل في ذللك الرويبضة الذي تكلم عنها الرسول الكريم(ص) أناس من فرط التيه و الضياع اتخدوا لنفسم مهرطقا كرسول و مخلص لهم من كل مشاكل المخزن فعلا صدق من قال اننا شعب جهلاء لا زلنا نزور الأضرحة و ننتظر البركة من أناس أموات هم أصلا في حاجة لمن يدعوا لهم بالرحمة فعلا فالساعة قد حانت الساعة حينما نرى هذا المهرطق صار له أتباع بعدد مخيف للأسف و يدافعون عنه بطريقة تدعوا لشك أنه صار مقدس كرسول أو أنه المهدي المنتظر و هناك من يعبده ربما كنا نضحك على الشيعة سابقا الى أن اكتشفت أن هناك في المغرب من هم أغبى منهم

  • أبو محمد منير
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 02:49

    إلى أتباع السي عبد السلام، لا تستغفلوا (الضمة فوق التاء) و لا تستغفلوا ( الفتحة فوق التاء) في بداية صيف 2006 نظمت الجماعة أياما تحسيسية و تقريبية للعموم و إطلاعهم على تاريخ و نضال الجماعة و تبشير الناس بحدث هام سيقع في نفس السنة و هو نتيجة رؤيا الشيخ، هذا الحدث ستليه وقاءع كلها خير على الأمة، و كان هذا في أماكن عدة من البلاد (شمالها إلى جنوبها و غربها إلى شرقها) ؛ لنفاجأ منذ هذا التاريخ المشؤوم إلى تدويني هذه السطور بأحداث و وقاءع لا تسر النفس بل تزيدها مرارة لما أصبحنا نعرفه و نعيشه في مغربنا الحبيب من ظلم أخاذ في الإنتشار ناهيك عن فقر و جهل و أمية و فساد و تغليب الباطل على الحق ، حقا لقد تم إستغفالنا فإلى أين؟ و هل هناك من مجيب موضوعي و كفانا مهاترات

  • ابو محمد
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 02:51

    كفى من سب الشرفاء يا فتى.. =من كان يؤمن بالله و اليوم الاخر فل يقل خيرا او ليصمت= هداالشيخ صادق و الخير ات ات ات ..لا يشك في دلك الا من يكدب بموعود رسول الله صلى الله عليه وسلم

  • hassan
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 02:59

    ملاقاش مسكين علاش يهضر. عدروه

  • مغربي
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 03:05

    غريب امر أتباع هذا الشيخ فكل من ينتفذهم و لا يساير شيخهم في أحلامه أصيح مخزني ومخبر يتقاضى أموالا من أجل انتقاذ جماعتهم .

  • mounir
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 04:25

    كل مومن يتقي الله و يخشاه فهو من الذين لا خوف عليهم و لا هم يحزنون و بالتالي فهو من اولياء الله مصداقا لقوله تعالى

  • فرد من قوات التدخل السريع
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 03:01

    أسير ا منير لعب قدام باب داركم أ خلي عليك سي عبد اليلام ياسين فتيقار …… تفو على مقال تافه

  • عابر سبيل
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 04:37

    قد أكون لا مخطئا إن ضننت أن البعض لا زال يرى الواقع بعيون مسدودة . عندما أسمع بعض حشو الكلام و بعض لغوه في التعاليق و بعض الغثاء الدي لا يقدم في في الأمور شيئا بقدر ما يؤخرها كتيرا إلى الوراء ربما أبعد حتى من القرون الوسطى . أجد نفسي أتساءل أين نحن من الواقع أين نحن من الفكر الإنساني. بألأمس شاهدنا كيف خرج الشعب اليوناني عن بكرة أبيه ثائرا ومنتفضا ضد القمع فدفع ثمن دلك شبابا و أطفالا و نساءا فداء للحرية وللكرامة نجد أنفسنا نعاني أضعاف ما يعانيه اليونانيين و المفارقة أننا لا زلنا نعيش التغيير في الأحلام و الرؤى و الترهات إن صح التعبير لا زلنا ننتضر تغييرا جديدا و إمارة جديدة يؤسسها لنا الشيخ العجوز الدي ربما بلغ به الوهن حد الهديان او كما نقول بالأمازيغية “أرتشيش”
    وصراحة انا لا أخشى في الأمور غير العؤيل الدي بقدر ما يعلو في السماء يترك الأرض دون مفعول
    تحياتي

  • جمال
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 03:03

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لمحتُُ المقال فاحببت الاطلاع عليه والاستمتاع بمطالعة اخرى الرؤى والمبشرات لصاحب الشطحات والترهات وسيد الاتباع المغفليين
    كما اشفق على منا مازل متمسكا بحلام عجاف واماني جوفاء
    وما ارها الا اساطير الاوليين وترهات التائهين وسطور المتؤوليين الحيارى
    نسال الله لهم حسن المنقلب قبل فوات الاون

  • م
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 03:07

    يظهر انكم من اللدين يتوظؤون ببول هدا الهرم

  • abdelilah
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 04:31

    لما تصل مكانته وتكتب مثله وتجمع كما جمع وتقف شوكة في حلق المخزن الذي أنت لم تذكره ولما تخاف الله ولا تخاف المخزن حينها سنقبل ما تهلل به الآن وفي نظري أنت مراهق ولم تبلغ بعد في الكتابة والرأي إذا كان هذا رأيك؟ وأولا وأخيرا عبد السلام ياسين لم يسرق مال الشعب أو فشل في مهمة كان يتقاضى بموجبها أو كذب في الإنتخابات كما كذب الكذابون وهما موزعان على غرفتين إحداهما للأكل والأخرى للنوم، كان عليك أن تنتقذ من أهان كرامتنا وحرمنا من يوم ولدتنا أمهاتنا أحرارا ، وتكتب على القضاء الفاضي المتعفن وعن الحكرة والقمع والدعارة والشدود والسجون ووو

  • مصطفى
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 04:33

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مقال لا يستحق الرد لأنه تافه ولا قيمة له من الناجية العلمية
    أخبار السوف وجريدة الأخباث المغربية يعاد نشرها في موقع هيسبرس
    الرجل الذي تتكلم عنه مستغرق في طاعة الله أناء الليل وأطراف النهار
    أما أنت فمستغرق في القيل والقال وتتبع أعراض الناس ولا حول ولا قوة إلا بالله
    وستعلم عملك السيئ يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم

  • younes
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 04:27

    هنا يضهر الوعي السلبي للاتباع هذه الزاوية البتشيشية الياسينية لضربهم لشخص الكاتب وليس مناقشة الموضوع المكتوب وهذا امر ليس بالجديد الان مثل هذه الردود العقيمة والتي تحويها في الغالب عبارة (سيدك) يدل على ان هؤلاء الاتباع يردون بالعاطفة وليس من منطلق فكري لان مرجعهم هو سيدهم عبد السلام صاحب الاحلام انتم ايها الاتباع الذين تتهمون كاتب المقال ب (التمخزين)منالذي يحرس سيدكم ويحرس علي راحته غير رجال السرطة او انكم لم تذهبوا لضاحية بركان اليس تصرفات المخزن هي التي يمارسها عليكم سيدكم يحلم ليلة وتبقون تنتضرون سنة من له المصلحة في هذا السبات الطويل ولكن لا حياة لمن تنادي ادلك منذ بداية تعليقي وانا اناديكم بالاتباع للانه ليس لديكم مواقف قارة (لاهقاش القضية عندكوم امرونة منشد سفلهى من اعلهى )

  • حسن
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 02:19

    بسم الله الرحمان الرحيم.
    ولقد امر علي الءييم يسبني
    وامي عنه واقول لا يعنيني.
    وارجوك ان تكتب تقريرا لاسيادك لا تلفي عليه ربات وصفعات.ادهب فهي تنتظرك.قبح الله تقريرك وكلامك.

  • fassi1
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 02:55

    السلام عليكم اخواني، سبحان الله الغرب يكتشف المريخ و كيف خلق الكون و نحن لازلنا نتكلم على الاحلام و تفسير الخزعبلات ( هدا لا يعني انني لا ؤمن باحاديت الرسول صلى الله عليه و سلم حول الرؤى) الا انني ارى انه انهمك الناس في التصوف و البعد عن الهدي النبوي. اسال الله ان يردنا الى دينه مردا جميلا اما هدا الاخ و هنا اعني السي عبد السلام فاتمنى ان يعود الى رشده ويتقي الله لا ان يبقى حبيس الاوهام و الاحلام لان الطريق الذي يسلكه هو و جماعته لن ياتي الا بالفتنة و القتل و التفرقة لا سمح الله و هدا ما لا يرضاه لا الله و لا رسوله لامته

  • salahanas
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 02:33

    لعل الصحفي لا يريد تجريح فقيهكم او عفوا الاهكم المقدس .فقد تكلم عن احلام ياسين والييوسفي ورجالات السياسة والاقتصاد.احلام مغربية اصيلة تعششت في احضان الننظام المخزني والتي تبشر بغد افضل في ضل مجتمع مقهور.ومادمتم تؤمنون بالاسياد وباحلامهم فاحلام سعيدة فالمسيحيون ينامون على احلام باباهم نويل وانتم تنامون على احلام باباكم ياسين وكل عام وبابا ياسين ونويل بالف خير.

  • Egnacion Ferrari
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 02:43

    اللهم أغفر لقومي فإنهم لايعلمون….

  • عبد الله
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 02:01

    ما وقع في 2006 هو انتصار المقاومة اللبنانية في حربها مع الصهاينة وهذا أمر جلل. وإن كان من رؤيا حدثت فتفسيرها العملي هو ما حصل في تموز 2006

  • السعيدي
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 04:35

    مقال ممتاز ورائع جدا جدا جدا الله يعطيك الصحة امين امين امين مسكين عبد السلام ياسين قاليهم 2006 وماادراك ما 2006 هههههههههههه كان باغ قول 6002 وماادراك ما 6002 ولكن غلط مسكين الله يهديه ويهدينا كاملين امين امين امين

  • مسلم100
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 04:39

    سفيه يتكلم ومعلقون تافهون……دعوا اهل البر واسيادكم وشانهم…..فلو ارادوا البيع والشراء لتحالفوا مع لصوصكم في اضطهادكم….(فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم).

  • said
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 04:29

    واش شفتي الخوانجية علاش كادين ؟ كلهم مضبعهم سيدهم ياسين.. وأسلوب ديال الرد هذا عندهم… هذي هي حرية الراي عندهم.. إيوا هاذ سيدهم عبد السلام إيلا احكم البلاد غادي يبقاو يطبقو علينا سياسة اللي دوا يرعف ..

  • أبو حسام
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 02:39

    مسكين هذا منير والحقيقة مظلم العقل و القلب والفهم مسكين هذا الباهي و الحقيقة هذا الأبله لايفقه لا في الدين و لا في السياسة أنت تريد أن تكون الرئيا بما يدور في مخك الفاسد و أحلامك المكبوتة
    أهمس في أذنيك أن ما جاءت به الرؤا هو غيب وسيتحقق بإذن الله بما أراده الله وليس ما يدور في عقلك الصغير
    أعتقد أن عشوراء قريبة فانظر لك من اللعب ما يتناسب وعقلك المعتوه علك تجد بغيتك

  • مغربي كيغير على البلاد
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 04:43

    آشمن عبد السلام ، و هذا راه شارف او هارف، و زايدينها هذوك لمكلخين لتابعينو، قال ليك الحلم
    يخ على تخلف
    هذا رأيي ولما عجبوا يعاودها لمو

  • muslim hour
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 04:45

    هشومة عليكم الشمايت كلكم درتوا فهدا منير الباهي،واقيلا عبد السلام أمشربكم البول ديالو،

  • kamal
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 04:55

    اتمنى ان يحلم ان المغاربة تعلموا الاحترام

  • آدم/تطوان
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 04:49

    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    أعداء الجماعة هم كثر…فكل يوم إلا و تسمع خبرا أم تهمة يلفقونها لنا…عجبا لكم أعدائنا…تحاربوننا بكل وسائلكم، منها ما نراها و منها ما لا نراها،مواضيع الإثارة لا تجدي ولن تجدي. التهم والشبهات والعنف وشهادة الزور والغدر.. هذه وسائل ساقطة، لعل الأعداء قد استنفدوا منها جهدهم وحيلهم. فما من شبهة تمس العقيدة إلا وقيلت، وما من تهمة تتعلق بالأخلاق إلا ونشرت، وما من ضربة قاصمة للظهر إلا وجربت، وما من محاولة لشراء الذمم إلا وحيكت. جسم الجماعة كله جراح من نكال الأعداء والخصوم وكيدهم ومكرهم، ولكنه جسم صلب مستقيم حي مقتحم، لا تشغله إلا النهاية والمنتهى: النهاية تمكين وفتح، والمنتهى إلى الله المنتهى.
    فكونوا على يقين أن النصر للجماعة المباركة رغم كل هذه التهم…
    والسلام عليكم و رحمة الله

  • عـــادل مـــحـــســـن / كندا
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 03:15

    بما أن مقالك من موقع سوق برس فإنطك فعلا تنتمي لثقافة السوق . البيع و الشراء و الكذب و الحلف و التدليس.
    أنا أتحداك أن تكتب شيئا حول موقع الرؤيا في فكر جماعة العدل و الإحسان .. و لن تستطيع.
    أتحداك أن تناقش الأفكار المؤسسة و النظريات المؤثلة لدعوة العدل و الإحسان.. و لن تستطيع.
    هل تعلم لماذا أنا متأكد من أنك و أمثالك لن تستطيعوا.
    لأنك بكل بساطة لن تستطيع الجلوس بتأن و روية و حياد لقراءة المنظومة الفكرية لجماعة العدل و الإحسان.
    كل ما تريده أنت و غيرك طبخ على الجاهز كوكوت مينيت.

  • أبو العربي
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 04:57

    هههههههههه
    و الله لست أدري من المحق في قولكم لكن العلم عند الله
    و اود ان اقول لكم شيئا فقط هو عدم الكلام في الناس و في غيبتهم و لا يجب التسرع في الأحكام على الناس لأننا حقا لا ندري من منا المحق و من من الصائب لذاا دعو امركم لله وتوكلوا على بدلا من شتم وسب بعضكم بعضا

  • هشــــام
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 03:09

    أستغرب من أغلب المعلقين المنتمين لجماعة النوم والأحلام من تعليقاتهم التي يدعون انهم ربانيون ولا ترى في كلامهم غير السب وإتهام صاحب المقال بالعمالة والتمخزن…هذا هو ديدنكم دائما…الرجل نقل ما رأيناه وسمعناه فلماذا تريدون حجب الشمس بالغربال….ألا يكفيكم أنكم تقدسون الأشخاص ولا نسمع من أفواهكم غير سيدي فلان وسيدي علان…الله يهديكم اتبعو السنة الصحيحة ولا تتبعو الأشخاص

  • هشام
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 04:59

    أقول لكاتب هذا الموضوع قبل أن تكتب عن أحد لابد لك أولا أن تعرفه جيدا وأن تجالسه.لا أن تنقل ما كتبه قبلك من شبه الصحفيين الذين لا يعرفون قيمة الرجال.فالأستاذ عبد السلام ياسين يا أخي لايحتاج التكلم عنه لان فكره أصبح يدرس في جميع بقاع العالم ولذلك أيها الأخ تحرى جيدا قبل أن تكتب.

  • شاهد
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 03:13

    اذا كان الكاتب يريد ان يعبر على رأيه فهذا حقه في مكان اعطاه هذا الحق وان اراد معارضوه ان يفندوا رأيه فيجب عليهم ان يستغلوا هم كذلك هذه الفرصة وان لا يشنعوا ويشتموا، الرايا الكل سمع بها والكل ترقب نهاية 2006 اذن فمن الطبيعي ان يكون هناك رد فعلممن لا يوافقي سماحة الشيخ رأيه وعلى سماحته او من والاه ان يقدموا تعليل او تفسير لما وقع بطريقة تصل الى العقول لا باستعمال اسلوب الرهبة والتخويف والقول بان الشيخ ازكى او احسن من البعض فان كان الرسول الكريم لم يستطع ان يسبغ على نفسه الشريف هذا المقام وهو الذي قال في حقه الله سبحانه وتعالى انك لعلى خلق عضيم فكي تحبون ذلك لشيخ لا اخاله يقول ذلك عن نفسه, ان اعضم اهانة للعقل ما استدل به ذلك الشخص اعني رايا الرسول الكريم عن دخول مكة، ان الرسول الكريم اولا هو رسول يوحى اليه، وهو لم يحدد زمن لدخول مكة بل هو الذي اول تاريخ دخول مكة اما الرايا فهي تتكلم عن الدخول فقط وهو ما تحقق في السنة التي تلت صلح الحديبية. ارى ان يجتنب اصحاب ورفاق سماحة الشيخ ان يجتنبوا تشبيهه بالرسول الكريم صل الله عليه وسلم فلا اظنه نفسه يرغب بهذا , رجاء عودوا الى مناقشة عقلانية بعيدا على السباب والتنابز فهذه امور نهى الله عنها صراحة وبالاحرى ان يجتنبها المؤمن اولا قبل من قد ينعث بالكافر وهذا امر آخر ادهى وامر….

  • أبو سليمان المراكشي
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 03:17

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ليعلم الجميع ان كلما تحدث واحد من الناس حول جماعة العدل و الاسان إلا و يحاول اصحابها و مريدوهاأن ينسبوا ذلك للمخزن و كأن المخزن ليس له هم إلا العدل و الاحسان فليتنبه المريدون و ..
    ثم أيا كان توجه صاحب المقال فلم يقل إلا ما يخالج الكثير من المغاربة المنتمين لهذه الجماعة او غيرهم اتجاه أفكار شيخ الجماعة و مريديها التي يعرف زيفها كل من تأمل و…
    اما ما ذكره بعض المعلقين من ان صاحب المقال تطاول على العلماء فنسألهم متى كان عبد السلام البوتشيشي عالما وإن كان كذلك فماهي مؤلفاته العلمية أهي كتابه الشورى و الديموقراطية التي سب فيها خال المؤمنين الصحابي الجليل معاوية بن أبي سفيان أم كتابه تنوير المؤمنات الذي حشاه بالعلم بالغيب و لا حول و لا قوة إلا بالله أم كتابه حوار مع صديق أمازيغي أم..أم ..التي لا تمثل إلى العلم الشرعي بشيء سوى أنها كلام و أفكار كأفكار باقي المفكرين و الصحفيين و …أم أنه لديه كتب لا نعلمها تقطر علما شرعيا يفيد الامة يخزنها عنده و يعلمها فقط المريدون على طريقة الصوفية ” لا تعلموا علمكم إلا للخواص لأن العامة لا تفهمه ” سبحان الله
    أما ادعاء أن رؤية 2006 من اختراع الناس فقط فهذا كذب يعلمه المتتبع لهذه الجماعة و يمكن الرجوع إلى موقع الجماعة و موقع الشيخ ليعلم يقينا أن هذه حقيقة لا ينكرها أحد من أن عبد السلام أكد وقوعها و بكلامه فليراجعها من يريد غير مأمور
    و هذه الرؤية هي كباقي الرؤى الزائفة التي يدعيها مريدوا جماعة العدل و الاحسان و هي معروفة و يمكن الرجوع إليها في مواقع تابعة للجماعة …
    هذا كله لا يعني أننا نشجع الناس للطعن في العلماء الاجلاء الذين قدموا الخير و النصح لهذه الامة و جهدهم في الدعوة معروف لا يمكن لأحد أن ينكره و لهم من المؤلفات التي تدرس شرقا و غربا هؤلاء العلماء هم ورثة الأنبياء المتبعين للكتاب و السنة بفهم السلف الصالح من الصحابة و التابعين و تابعيهم بإحسان إلى يوم الدين…
    كما اننا لا ننكر الرؤية فالرؤية جزء من ستة و أربعون جزء من النبوة و لكن مما اتفق عليه العلماء أنه لا تبنى على الرؤى و الاحلام أية أحكام شرعية و إنما هي بشرى للمؤمن أما رؤية النبي صلى الله عليه و سلم فإن كانت مناما فلا نشك فيها و لكن يطالب صاحب الرؤية بوصف النبي صلى الله عليه و سلم فإن وافق ذلك السنة فنعم هو و إنخالف اأوصافه فنقول له قم فما رايت إلا شيطاناأما إن كانت الرؤية يقظة لأي من الأنبياء أو الملائكة فلا يقبل على الاطلاق .
    ثم إننا إن تحدثنا عن عبد السلام البوتشيشي فلا نقصد سبه و شتمه و إنما نقصد تبيين أخطائه للعوام سواء المريدين أو غيرهم ممن انبهروا بالأحدات السياسية و جعلها مقياسا و ترك مقياس الشرع و العقيدة…
    و للمزيد من الايضاح يمكن الرجوع إلى موقع الخرافة و موقع ياسن و موقع الجماعة
    أخوكم أبو سليمان الايمينتانوتي المراكشي …

  • Ilyas
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 03:19

    الخوا الخاوي، الله إهديك، إقرأ قول الله تعالى: “ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد” إوا غير قول لي بغيتي

  • anas10
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 03:21

    تحية لك على هذا الوضوع الرائع في الحقيقة لو أردنا التحدت عن هذا الشخص الذي يدعي نفسه عالما وأتباعه المغفلون دوو العقول الساذجة لما آنتهينا فكل كلامهم خزعبلات وتفاهات ليس إلا وماعسانا نفعل لهم سوى الدعاء لهم بالهداية وأن يعودو عن هذا الطريق المعوج طريق الرؤيا الصالحة كما يقولون

  • أخ في الله
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 03:23

    أنا من عندي الله يجازيك بيخير ،كتذكر الناس بأن حدث عظيم سيقع.أما الأرقام فلها رموز لايعلمهاإلاالله
    سبحانه وتعالى,ونعوذ بالله من أن لا نصدق الرؤية الصالحة كمسلمين.سبحانالله, كلام السوق جاي من السوق, سوق بريس.

  • مسلمة
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 03:29

    اتمنى ان تشغل وقتك بالقراءة .
    بدل الكتابة على اناس شرفاء يعرفون الله ويتقونه يريدون التغير والاحسان.اكتب على من يسرق حقك وخيرات بلادك وشرفك ودينك…………………

  • احمد نور
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 03:25

    الطريقة التي كتب بها الموضوع ,استهزائية أكثر مما هي تحليلية من جهة, ومن جهة أخرى الردون المنفعلة خاصة المدافعة عن الأستاد ياسين حفظه الله ,الدي عرفناه كيف تمرد على البدع الصوفية وخرفاتهم وانتقد الشهيد سيد قطب وأنتقد الحكام بشجاعة وأدب خاصة ملك المغرب الحسن الثاني رحم الله الجميع.أما فيما يخص رؤى 2006 بدون مجاملة أو تملق فهو خطأ استراتيجي , و الأستاد ياسين في هده الحادثة أستغفل من قبل بعض المحيطين به وألآقارب مع ألأسف الشديد.خلاصة القول من قلب مكسور آه آه آه.لابد من وقفة مع الدات واعادة البناء على أسس متينة قبل أن ينهار السقف علينا جميعا كما سقطنا قمة وقاعدة عند امتحان 2006.

  • السوسي الحر
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 04:47

    اتقوا الله في انفسكم يا اتباع جماعة العدل و الاحسان فافعالكم لا تمت للعدل والاحسان بصلة الا فاعدلوا واحسنوا لانفسكم اولا فاعلموا ان طاعة ولي الامر واجبة. ولا يجب الخروج عليه.لقول رسول الله صلى الله عليه و سلم” من كره من اميره شيئا فليصبر فانه من خرج من السلطان شبرا مات ميتة جاهلية”.
    بالله عليكم من يتمنى ان يموت ميتة جاهلية باطبع لا احد.لكن ما تفعلونه وما يمليه عليكم ياسين يسير بكم نحوميتة الجاهلية .

  • zakaria
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 04:53

    مقال أماط اللثام عن جانب من جوانب الهشاشة في نمط تفكير حركة العدل و الاحسان المبني على الخرافة و الارقاء بالقائد الملهم الى مصاف النبيئين الصديقين واعتبار الاتباع قطيعا’’’وهاهي الحقيقة قد بانت و تبخرت الهامات القائد و فتوحاته المحتومة وسقطت نبوءاته سقوطا مدويا ,,,كم تمنيت ان يناقش المقال بموضوعية و تجرد لكن منطق القطيع ومناصرة القئد الملهم تحكم في جل الردود

  • الرافض
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 03:11

    ما جاء في مقال الاخ الكاتب تحليل منطقي. من يدعي ان له اكبر تنظيم في المغرب لا يمنكن ان يراهن على الاحلام والدروشة لتغيير اوضاع العباد. لهذا نقول لعبد السلام ومن يسير في فلكه صح النوم بالدارجة المصرية.

  • aldaif
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 04:51

    بسم الله الرحمن الرحيم
    إلى هذا الذي ليس منبرا ولا باهيا والذي يكتب في سوق بريس ( والسوق هو معركة الشيطان وهو شر بقعة في الأرض ) اقول لك نصيحة خالصة : أدخل سوق راسك وخليك من ديك النغمة العوجة اللي جربوها قبلك الكحل وغيره ولم ينالوا منها خيرا.
    إذا كنت عاشقا للاحلام فلن يمنعك أحد من الحلم، ولكن قالها الفنان احمد السنوسي ( في عرس الديب ) على لسان المخزن: ممنوع تحلم واحنا عندنا الحلايمية اللي كاتبعوكم حتى فالحلم، لا تحلموا بالتغيير.
    الزمن ليس زمن الأحلام بل هذا زمن اليقظة والتيقظ، ومعروف الرصافي _ رحمه الله _ حين قال قصيدته الشهيرة
    ياقوم ناموا ولا تستيقظوا … ما فاز إلا النوم
    لم يكن يخاطب العدل والإحسان، بل هذه الأنظمة العربية ( التي مخزنكم هو واحد منها ).
    أما الرؤيا الصالحة فجزء لا يتجزا من الدين وقصها من سنة الحبيب المصطفى وكذلك تعبيرها ولا يليق بك أن تستهزئ بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم وإلا ستكون كرسام الكاريكاتور الدانماركي… (واملأ الفراغ )
    اللهم ارزقنا الأدب مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ومع أوليائك ومع كافة خلقك ولا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا.
    آمين

  • soulaimane
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 01:27

    إذا كان الشيخ عبد السلام يحلم فأنت يا صاحب المقال ليس لك أي دور سوى أن تطعن في الجماعة ، لما لا تطعن في أسيادك ……………

  • amine
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 01:39

    السلام عليكم لنسال هذا الاخ مذا يعرف عن الاستاذ غبد السلام ياسن.
    انا اقول لكم الجواب لا يعرف عنه شيئ و انا من هذا المنبر اقول له اذهب و اعرف من هو الاستاد عبد السلام ياسين و انا علي يقين سوف تتراجع عن افكارك الخبيثة هاته

  • سليم
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 03:31

    السلام عليكم
    بمنطق محايد اري ان الاخ( مرضي ولد باه) اجاب الكاتب و اوفي الاجابة بالبرهان و باحاديث صحيحة جزاه الله خيرا. انا لست من اتباع الشيخ عبد السلام ياسين و لكن اشهد الله اني احبه في الله و جزاه الله خيرا كثيرا. اللهم اهد الدين يسبونه قبل يوم لا تنفع فيه شفاعة و لا دعاء امين.

  • سليم
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 03:33

    السلام عليكم
    بمنطق محايد اري ان الاخ( مرضي ولد باه) اجاب الكاتب و اوفي الاجابة بالبرهان و باحاديث صحيحة جزاه الله خيرا. انا لست من اتباع الشيخ عبد السلام ياسين و لكن اشهد الله اني احبه في الله و جزاه الله خيرا كثيرا. اللهم اهد الدين يسبونه قبل يوم لا تنفع فيه شفاعة و لا دعاء امين.

  • مغربي
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 03:27

    في الحقيقة هو ليس حلما ولا منامة انما كان اجتهادا من طرف السي عبد السلام..
    فسنة 2006 في نظره وهو العارف بعلوم الارقام ترمز الى شخصين:
    6 يرمز الى محمد السادس
    2 يرمز الى الحسن الثاني
    00 يرمزان الى اللا شيء..اي العدم او الزوال
    اذن فالاستاذ الكبير راى في 2006 معجزة رقمية ستقلب المغرب راسا على عقب..لكن..(ولا تشاؤون الا ان يشاء الله)

  • azer
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 03:35

    السيد عبد السلام وبأحلامه هذه
    يساهم في تكليخ الشعب.
    لن نسمح له

  • meknes
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 02:57

    الى الشيخ ياسين المملكة لا تنقصها مشاكل ادا كنت تريد الجنة اعتكف في بيتك وصل لربك اما ادا كنت تريد ارجاع المملكة الى السنوات الاولى في التاريخ الهجري فاراى انك تستعجل سيارة الاسعاف بسرعة قصد انقاد ما يمكن انقاده من قواك العقلية اية مؤهلات عصرية تتوفر عليها اتق الله ايها العجوز و كفاك من استغلال الوضع يمكن لك ان تساهم غي تنمية المملكة قدر استطاعتك ولكن ان تطالب بتغيير النضام فانت ادن بهدا تشكل خطرا كبيرا على المغاربة
    اننا ننتضر توبتك وتصحيح اخطائك الخطيرة على مستقبل المملكة المغربية

  • منير
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 04:13

    الشيخ ياسين شيخ المعتوعين….

  • حسن محمد
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 02:25

    هدا المقال هراءا لا رأس له رفيسة كما يقولون وصاحبه أقل ما أقول فيه غبي من الدرجة الاولى من قال لك ان أتباع الاستاد عبد السلام ياسين تخلو عنه مسكين أن لا تعرف عبد السلام ياسين ولا مشروع عبد السلام ياسين ولا أتباع عبد السلام ياسين ولم تشم حتى رائحة مشروع عبد السلام ياسين ولا أحسبك الا ضالا مضلا هداك الله الى نوره ان سبقت لك في علمه الهداية أنت لا تعرف شيئا عن الجماعة ومؤسسها مقالك يابني مثير للشفقة ادهب بني واكتب في مواضع علي مستوى معرفتك فالجماعة ليست اطلاقا كما تضن تخلص من ظلمات القلب واصدق النية مع الله وتقدم وادخل الى هذه الجماعة المباركة وتعرف عليها عن قرب والسلام

  • sawah
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 01:53

    لدي سؤال بسيط الى اتباع هده الجماعة, عندما تتوفى شيخكم هدا المنية اتنصبون له هو الاخر ضريحا باسمه ووتتبركون به?? كما يفعل الجهلاء من امتنا??

  • khadija
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 01:57

    سلامٍ الله عليكم إخوتي في الله في هذه الايام اصبح من الصعب على أي كان منا أن يصدق حلما أو رأى كل شيء ممكن و كل شيء غير ممكن شيء واحد قد ينفع كلا منا هو الالتزام بحياة إسلامية ،طبعا كل منا يتمنا أن يحدت تغيير أو طفرة للعالم لكن كل شيء بيد الله سبحانه و تعالى

  • أباجعفر
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 01:43

    عبدالسلام ياسين الرجل العظيم اللذي لم يشتروه يوما و بقي متشبتا باسلامه الصافي انه الشجاع الناصخ المؤمن اتركوه بسلام قمن عادى لي و ليا فقد آذنته بالحرب كما جاء في الحديث القدسي

  • ديك الإنس
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 01:51

    إحلم إحلم فقد
    قالت العرافة
    سنة 2006 سنة
    القومة والخلافة
    قالت:إحلم يا عبد السلام
    بالخلافة
    إحلم بالكرسي الوثير
    ولبدة الزرافة
    إحلم إحلم إحلم
    فحلمك
    أضحكنا من الطرافة
    وقد كنا نعدك
    من الرجال ذوي الحصافة
    ضحكنا لأن حلمك
    كان سرابا وخرافة

  • al-montadar
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 02:09

    السلام عليكم.
    تتطاولون على السّي عبد السلام يسين
    ولماد لا نحلم ونحقق أحلامنا لمادا لا نحلم يوما يقف الشعب وقفة واحد يقول كفي من العبودية.
    يا الشعب المغربي راك تحكرتي بزاف وقتاش غدي تولي حكار راه حكم عليك فمحكمة الضلم وقتاش غدي إجي ليوم نتي لي تولي قاضي.
    إد لم تكن في 2006فستكون في يوم من الأيام إنشاء الله .
    ATANTION
    شكرا هسبريس .

  • عبد الله فوسبوكراعي
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 02:11

    السلام عليكم
    لا يمكمن لاي مسلم مؤمن ان يجادل في مسالة الرؤية و حكمها في الاسلام مع وجود نص قراني و حديث شريف و لكن يجب كدلك قرن الرؤية مع التاويل وهو علم لشرح الرؤية و سورة يوسف تبقى شاهدة على صحة الرؤية كما توجد احاديث تتبت دلك لكن التاويل لا يعلمه الا من يسرله الله دلك من الانبياء و ورثتهم من العلماء و الرؤية كثيرا ما تتحقق على ارض الواقع و الفرق بين الرؤية و الحلم كالفرق بين الحق و الباطل و كثيرا ما نقول اضغاث احلام و هي من الشيطان.
    فالواضح ان الكلام عن الحلم ينقسم الى قسمين فكل ما هو جميل يدخل في قسم الاحلام و لو كان في اليقضة و كل ما هو قبيح يطلق عليه اسم كابوس و يبقى التصنيف
    للشخص الدي راى فزوال المملكة عندنا تعد كابوسا عندناو العياد بالله و ربما حلما عند الطرف الاخر
    و استبعد بل لا يمكن ات تكون رؤية
    و الدي اؤاخد عليه بعض التابعين لجماعة عبد السلام ياسين هو غلوهم في بعض الامور التي كان بالامكان ان تبقى داخل جماعتهم و لا يطبقوا عليها عملية copier coller على بقية الشعب نعم لم يقع شيء في 2006 و لن يقع شيء في المستقبل مما يحلمون به و لن نشاركهم احلامهم فالحلم الوحيد الدي شاركناهم فيه هنا في شركة فوسبوكراع من زعمهم استرجاعنا للضريبة على الدخل مند 1976 كان وهما ليس الا و تحول الى كابوس لان عدد كبير من العمال اقترض اموالا على اساس ان الملايين التي ستاتي من الضريبة ستسدد تلك القروض وهدا كدب اتباع عبدالسلام ياسين الدين ينشطون داخل نقابة الاموي فالكدب هو بداية عملهم داخل نقابة فمادا سيكون الامر ادا تحولوا الى حزب .فما ردكم ايها الاقلام المدافعين عن خط ياسين و هل ياسين على علم بهدا الله اعلم فلا تزكوا انفسكم الله اعلم بمن اتقى

  • البوشاري عبدالرحمان
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 02:13

    تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوحود مولانا الامام حامي حمى الملة والوطن والدين وامير المؤمنين ورئيس لجنة القدس الشيريف جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله وبعد
    انه بحكم اني خديم للامة العربية والامة الاسلامية في دينها الدي ارتضاه لها رب العالمين بفضل رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم شئت ان ادلي للزوار الكرام ادلاء علميا صادقا مرتبط بمحدثة القران الكريم والنافعة لعامة الناس ،ودلك مما صادفته في ساحة الحرب العلمية الباردة التي شنتها قوة الشر غير المرئية على العالم كله يتزعمهم ابليس اللعين وتلميده الدجال الساحر الدي حدرنا رسول الاسلام منه،ولقد ترتبت هده الصدفة عما يخوضه ابليس اللعين ضد العباد ويمنعهم لاتباع السبل لله عن طريق طلب العلم ليتدرج العبد بنفسه لا من هده الجماعة او تلك الى اليقين التام
    ان المتتبعين لترنماتي العلمية التي وقفت فيها وقفة رجل واحد دفاعا عن العقيدة الاسلامية وبلوالبها وان فقدت فان السيارة ستصبح معطلة عن السير،لا يمكنهم الاضطلاع على حكمة الخطاب الا ادا سالوها للمواقع التي ادليت بها الاطروحة العلمية وهم موقع الخرافة للاخ حامدين وموقع كريم رويال الموقع الملكي ودلك بموقع نظرية الخط الاسلامي الثالث ورائدها محمد السادس قصد الخروج بالوطن من اسلامه معافى» وحينها سيتبين لكم اني عاينت وسمعت قراءة ملك كريم جاء عونا ومددا من الدي لا تاخده سنة ولا نوم وقدم لي اسعافات اولية حيث قرا علي سورة طه المباركة الى قوله تعالى الرحمان على العرش استوى وسكت مما دلني على المتابعة وتتبعت قراءة السورة الى اخرها وسمعت حثيث القدف الدي قام به الدجال يخرج من اظافر رجلي بعدما كنت اعالج سكرات الموت
    تلكم كانت فعلة صاحب دي علم قوي على بطانتي الادمية وضعفها لولا تدارك الحي الدائم الدي لا يموت الهي والهكم واله الاولين والاخرين الله جل جلاله سبحانه وتعالى عما يشركون
    واما الثانية في المعاينة فان صاحبها هو ابليس لما كنت في مقام رباني اشدو بترنماتي حمدا وتسبيحا ودكرا لله وصلاة على رسول الانام محمد رسول الله وقارىء للقران حيث شاء ان يغويني بالطريقة التي ارهب بها واحد من اوائل امة بني اسرائيل قولبه كما نقول من الزهد والعبادة التي كانت شغله الشاغل ومنحه الوحي واسره به ليؤسس فريقا درسوه هم الدين قال الحق فيهم وان فريقا منهم ليكتمون الحق وهم يعلمون
    ان محدثة القران الكريم لها طاقمها الملائكي الدي يحرسها ولدلك فقد تعاليت على هده القوة الشريرة التي شاءت ان تمنعني من طلب العلم لله سبحانه عن القدس ولما اوحى زعيمها الوحي وعن طريق ما يعرفه الكل في المحال السينمائي فانه وجدني شرطيا لا اخاف المخاطر ومن ثم اقتفيت اثرهدين المجرمين الارهابيين الخطيرين معية قبيلهما من الجن والشياطين الدين هم السبب في اسر القدس الشريف وها انا عدلت على نصري اطروحة علمية اقدمها بين يدي الدولة والدين ومولانا الامام اعزه الله والعلماء الاجلاء والمغاربة الغيورين على ملكية المغرب ومغرب الملكية من الالف الى الياء ومن حدى حدوهم ولا اخاف في الله لومة لائم
    وان كانت انواعهم كثيرة اي الدين لاموا عالما درس سر الكون ورائدا للفضاء الخارجي لكون ان البعض ظن ان ما يعرفه من العلم هو الساري مفعوله في الكون دون باب اخر دونه ونسي محال علم الغيب لله عن اشياءه
    فما تقوله جماعة العدل والاحسان وزعيمها مع الادارة العامة للامن الوطني في عنصر منها خدم الوطن وتقاعد ويخدم الاسلام الان بشرعيته القائمة على المنهج والمعتقد المرتكزين على الاثبات وقطعي الدلالة وليس بمتقاعد في عقله لكون ان العقل هو الجارحة الكبرى قصد الترنم بالفضاء الخارجي وثم ربنا الكريم دو الرحمة الغفور الودود
    ان بعض طلاب العلم ينوون ان الله ليس الا اسطورة او مما يصفون وها انا عدلت الضربة القاضية للعقول المتحجرة والتي لم تشهد النور بعد الا اطياف الخرافة يحوم حولها وتحس انها تحسن صنعا في الاسلام باني ساخرج الاية الكريمة التي يرتكز عليها كل سؤال شئنا طرحه سواء اازليا سواء احاضريا سواء امستقبلا وثم الاجابة عن طريق الحكمة« ومن اوتي الحكمة فقد اوتي خيرا كثيرا»
    ادن ايها الزوار الكرام اليس فيكم اساتدة يصححون ويملون نظرهم العقلي لادراج مواضع الطالب فلمادا ايها المحترمون تسكتون عن مفهوم في الاسلام و تسمعون دينكم ينتصر ان كنتم تالمونه ولم تجعلوا للاهبة العلمية من مجال للتدكير سواء في هدا الموضوع او تلك والتي تشهد جريدة هسبريس على مواقع فيها لا اتكلم الا عن الاسلام والامام والجماعة ودلكم هي سبيل الدعوة لله بالحكمة والموعظة الحسنة والمجادلة بالتي هي احسن
    ادن سيتسنى لي انزال مبدا الشورى التي امر بها الاسلام بين يدي مولانا الامام من اجل الاية التي تحمل كل الحقائق العلمية التي منعت الاسلام من النصر وستكون الاية اطروحة علمية على اهل العالم ومن اجتهد واصاب فله اجران ومن اجتهد واخطا فله اجر واحد
    ما هو دور الداعية الان وفيبلته وجماعته وعشيرته فان شاءوا لنا الايمان بالله والصدق بالرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم فانا الماثل امامكم ارشدهم لهدا الفوز العظيم الدي منحني الله اياه بحكم تمركزي في باب شرعي يرضاه الله ورسوله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم،واني اعرف الله مند سابق الازل ويوم ان اخرجنا سبحانه من ظهر الاب ادم عليه السلام وامتحننا الله وسالنا سؤلا واحدا دونما سواه فاجبناه كلنا حسب ما اقتنته انفسنا التي سنخدمها من بعد وكان الله عليما بتموقع كل نفس اانها امنت كما قالت ام ان عدوها سيسجنها خدمة له وكلنا قلنا بعدما ان قال سبحانه الست بر بكم؟قالوا بلى
    وارجعنا الحق سبحانه ثم كان كل شيىء يا اهل العلم ولدلك جاءت التوبة واردفت الحسنة للسيئة وما عالجه رب السماء والارض للعباد بطرق فقهية سهلة المنال وزكاها بالصلاة لتحفظ البطانة الادمية لعبده وزد وقس
    ما هو دور الداعية الان وهو يسمع ان الدين يعنيهم الامر ليس مولانا الامام اعزه الله واطال عمره بل ان الامر اصبح من جهة تشهد له بدلك وهي الهيئة العلمية للاعجاز العلمي للقران الكريم والسنة حفظهم الله وبدلك تفهم شان الاطروحة لكون ان مجالها مجال حربي لرجل واحد مع قوة الشر غير المرئية وحجز لهم نظام العتاد الدي يملكونه وهو الدي ستلمسونه في الاية الكريمة ولتتمكنوا بعدها من تجربة عقولكم ولتقف صرخاتكم الغوغائية عن الوطن وفيه امامنا الشرعي مولانا الامام جلالة الملك المعظم محمد السادس وسيخسا شيطان جماعة العدل والاحسان وزعيمها وبعده فليتاملوا في عظمة الله الدي منح سر الكون لرجل امن من عباده وليحافظ هو الاخر عن المجال الامني وهانتم ترون الخطة العلمية المبنية على الحكمة
    اتقوا الله جماعة العدل والاحسان وزعيمها في اسلامكم الكائن حقا وشرعا من بعض كل الدول الاخرى بما فاضت به لجنة القدس الشريف من زاد احيى الارض بعد موتها وكدلك تخرجون والسلام على من اتبع الهدى

  • من اليقظان الى النوام
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 02:15

    لقد بدأت بداية جيدة يا منيرثم ختمتها بخاتمة سوء ،عندما طلبت من هذا الشيخ المخرف الضال ان يمعن في غيه وأراك تتمنى له الهلاك والبوار في الدارين، هداه الله للصواب وختم له بحسن الخاتمة ان تاب من حمقه وسلك سبيل الايمان الحق والاعتقاد الراسخ وعلم ان الله يعبد بالعلم وليس بالاحلام ، ولقد اضل هذا الرجل عصابة معه تتبعه دون هدى ورشاد ودون تبين تظن ان مسيلمة هذا الذي يرى مالايراه احد من الناس ويخاطب الموتى والاشباح بامكانه تغيير العالم باالتمني وليت وعسى ، اوما علم ان الشعوب تصنع مستقبلها باليقين الراسخ في الله اولا ثم بالعمل المتقن والاحسان في كل شئ وليس في اعتناق اوهام تجعل اي منتم لجماعة الياسينيين يظن نفسه نبيا معصوما نفخ الشيطان في مناخيرهم الضلال والعجب والرياء ، ولاتكاد تتعامل مع احدهم فلا يقطع معك وعدا حتى ياتيه الوحي بالحلم وحتى اذا عاهدك ووعدك اخلفك لانه رآى في منامه خيرا بالمخالفة فلا يهمهم الغدر والخيانة لانهم فوق الحساب والعقاب ، ومع ذلك فانا اظن ان حلم الشيخ ياسين ربما تتحقق في سنة 2006 أقصد 2006هجرية فانتظروها أيها الياسينيون لتتحققوا من صدق نبوءة شيخكم الضال .

  • de passage
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 01:33

    juste une ptite remarque …
    pourquoi ils ont choisi de rever de l’an 2006 au lieu d’un an de l’hegire par exemple?

  • سنية
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 01:35

    قد نحترم الشيخ ياسين كما نحترم أي فقيه و هذا من الأدب الذي تربينا عليه
    و لكن هذا لا يعني أن نغيب عقولنا و أن نوافقه على كل ما يقول
    فالأهداف المجتمعية تبنى بالعمل الدؤوب و الإخلاص و التفاني و ليس بالرؤى و الأحلام
    فقد يكون ياسين من فرط ما يتمنى وقوع أشياء في نفسه يراها في منامه
    و هذا أمر وارد يكون المرء يحدث نفسه بأمور متعلق بها فيراها في حلمه كنوع من تفريج مكبوتاته
    أما كون البعض يتحدث عن رؤيا الرسول لفتح مكة فحذاري ثم حذاري من المقارنة بين ياسين و رسول الله
    لأن رؤيا الأنبياء وحي لا لبس فيها و لا دخل للشيطان فيها أما رؤى باقي الناس فليست منزهة عن تلبيس إبليس (أضغاث أحلام) أو حديث نفس
    و على العموم فالواقع أحق بالإهتمام من الأحلام
    فلا تعصب في الإسلام إلا لرسول الله صلى الله عليه وسلم
    كل يأخذ من كلامه و يرد إلا صاحب هذا القبر (يعني رسول الله)

  • التبرانتي البوشبتي
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 01:45

    تلخيص تعليقات المعلقين الهاءل على هدا المنبر الاعلامي تبدلمون هدا الجهد الكبير في الخواء ولااحدمنكم استحيا من الله ولاخاف منه
    فعلى ما استنتجت من كلامكم على ان اغلبكم يخاف من عبد السلام ياين ولا يخاف من الله وعقوبته لانكم بالغتم في الغيبة والكل يعرف عواقبها حتى الدين يحسبون انفسهم على السلف الصالح نراهم كدالك يرددون نعيقهم ويبثون سمومهم وهم غافلون لاضير هدا شانكم تابعوا انكم مجتهدون وماءجورون على افعالكم
    اما الاستاد ياسين قال كلامه ومر من هنا قال دعهم يرموك ويسلقونك عن قوس واحدة
    قبح الله الغيبة والاستهتار بامور المسلمين كان عليكم ان توجهوا رماحكم واقواسكم للطرف الاخر الدي افسد نسلكم وحرثكم حتى اصبح يضبرب بكم الامثال بين الامم من كثرة الفساد حتى اصبح الكل في سلة واحدة لافرق بين هدا وداك تخلف
    ادن مادا تقولون يوم تقفون امامه وتقرؤون كتابكم بنفسكم الله يهديكم ويرشدكم ويرد بكم انكم شاردين ومنهزمين امام الشيطان الدي غر بكم ويقودكم الى منزلة لايحمد عقباها والى متى ستضلون على هته الحالة العمياء الى ان تلقوا ربكم وهو غاضب عنكم اترضون بهدا
    الجواب عندكم .
    مند سنين وانتم تجتهدون وتكدون وتبدلون جهدا كبيرا في اغتاب الرجل هل نقص منه شيء انه لازال كما يعرقه الجميع بمواقفه الثابتة
    لاشيءتغير فيه هل المزيد ياغافلين راجعوا انفسكم قبل الفوات اين هم من كانوا اشدمنكم نفاقا جزوا به في السجون والمستشفيات والاقامات الاجبارية سنين متعددة رغم هدا كله طلبوا منه المسامحة
    فكان متسامحا مع الجميع بدون استثناء اسءلوا اهل العلم من امثاله ما هي شهادتهم في اخلاق هدا الرجل وسترون المفاجءة هداكم الله وارشدكم لما فيه خير الجميع والسلام.

  • البوشاري عبدالرحمان
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 01:47

    تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام حامي حمى الملة والوطن والدين وامير المؤمنين ورئيس لجنة القدس الشريف جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله وبعد
    اضع رسالتي هده بين يدي الدين مكنهم الله علما ليحللوا نوعيتها التي تحمل رؤيتين اثنتين لا ثالث لهما ولا رابع
    دلكم انه بحكم ان الداعية كان يحمل مسارا باطلا في ثناياه فان الدجال الساحر هو الدي اقحمه لدلك التاويل وليتبعه معتوهيه فيه وسلك بهم الى درب الانتصار وكانهم انتصروا ولكن ما هي الا اضغاث احلام ولقد صدق اوائلنا لما قالوا وما نحن بتاويل الاحلام بعالمين ونحمد الله سبحانه لما كشف لنا محدثة القران الكريم لنكون بها لتاويل الاحلام بعالمين
    ان الداعية كان مؤطرا بالباطل وينهج دربه وبدلك التصقت رؤياه ببطانته الادمية وحسب انه من اولياء الله ودعته عجرفته العلمية ان يتطاول على سيد الانام حبيبنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى صحابته الكرام من انهم يحرسون لهم السيارات وكان تاويله هدا له حد لاواخر 2006 حيث انها الطامة الكبرى اكتشفت لمجراتها قنوات اخرى سخرها هدا الدجال الساحر على العالم كله وتاتت برمجته في الداعية من انها الخلافة وبكثرة ما ازهم به ابليس والدجال الساحر ازا بواسطة السحر
    وان كان تاويل عبدالسلام الا خرافيا فان هده الخرافة سيعلمها العالم كله ليثق فعلا ان 2006 لم تكن بادىء الخلافة وظهور الامارة «امير المؤمنين»بل انها ظهرت في المغرب الامن مند ازدياد مولانا الامام الراحل جلالة الملك المعظم الحسن الثاني بن محمد بن يوسف رحمه الله،لدا لما تكن الاية الكريمة التي ساكشف النقاب عنها هي الحاملة لصدق ما اقول فاين عبدالسلام ياسين من درجة في العلم الا ما خطه عن الاوائل لياخد سمات افكارهم التي لاقت بعصرهم ولم يعلم ان اجتهادنا نحن يمكنه ان يكون مناسبا لزمن العولمة حيث الازرار،وبما يستوجبه ان يكون لهده الخلافة من درجة للاعجاز العلمي في القران والسنة ليقف العالم الاخر لمناوشات عن اسلامنا واهله
    كان دور الزعيم في التاويل في غير محله ونصابه وها انا اضيف ما ترتب عن دلك بالاثبات وقطعي الدلالة التي هي توقيع من الاسلام قصد التصديق والاجماع عما جاء في محدثة القران الكريم النافعة لعامة الناس،ودلك من طرف الهيئة الاسلامية المغربية للاعجاز العلمي في القران والسنة
    فهدا ما يمكن لاهل العلم الاعتماد عليه اما وان يقول احد ما ان عبدالسلام اهل للدعوة فانه كدب على الله لكون ان الداعي لدين الاسلام يامر مبدئيا للبعية فاين درسها في برامجهم المعتوهة ،وان كانوا لا يعلمون موقعها فلمادا لم تسخر معلوماتها لهدا الدي يدعي العلم بكتابة المواضع
    انا شخصيا ولو لمئات سنوات ضوئية مقبلة اعرف انه لا احد له القدرة على مواجهة الداعي والزعيم اتساقا للافتقار العلمي الدي يتخبط فيه ولولا الحق الدي اتابطه من الاعجاز العلمي للقران الكريم والسنة المحمدية لما كنت سباقا لساحة الحرب العلمية مع كل من سولت له نفسه طمس معالم لجنة القدس الشريف التي تركها مولانا الامام جلالة الملك المعظم الحسن الثاني رحمه الله كصدقة جارية الى يوم الدين
    فليعلم اهل العلم ان الحسن الثاني توجد روحه الطاهرة في الجنة وان قال لي احد هل تعلم الغيب يا عبدالرحمان اقول له اني اعلم ما دونه الله على امامي الحسن رحمه الله في القران الكريم الدي جاء به جده المصطفى محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم،وادا قال لي احد وهل اسم الحسن يوجد في القران اقول له لا ولكن هناك اشارات علمية توضح دلك، ودلك في سورة ياسين وهو قلب القران الكريم توجد اية كريمة تبرز الصدق عما جاء في المحدثة القرانية وهو قوله تعالى«وكل شيىء احصيناه في امام مبين»
    من هنا اقول للداعية والزعيم من ان اللغة العربية وحروفها الابجدية خلقت بين اهل العلم اختلافا كثيرا وحاقت ترنماته بالشعوب والامم وراءاولي الامر منها ولكن القران شاء ان يفضي هدا بعلم الحساب فهل له من جديد في هدا المضمون ام انه خاوي الوفاض
    فان كان عليما بما اتكلم عنه فاني اخطات في حقه وفي جماعته وان كان خاوي الوفاض فعليه ان ياخد مقعده من بين الاميين ليستمع لعالم عصره وزمانه واوانه والفارس المغوار والبطل الضرام البوشاري عبدالرحمان ودلك ليستمع الى الدرس المفيد اما بلا بلا بلا بلا ماكتشري خضرا كما نقول في مثلنا المغربي
    ارتقبوا راس السنة ان شاء الله ليتسنى لي انزال الاية التي منعت خصوم الاسلام من تزوير القران او تحريفه او الزيادة فيه او النقصان منه وثم يوجد كل شيىء للبيان والشرح ليشرحهما القران الكريم وليعرف الوطن الامن من لدن ساكنته ان الحسن الثاني رحمه الله كان محاربا من اجل هدا الخبا الدي يعرفه اهل العلم من العالم الاخر ولست ادري اهناك وصايا لبنيهم المسايرين عنه ام ان اهله انقرضوا وجاءت محدثة القران الكريم لتحيي اللغة الميتة التي يستعملها الدجال الساحر وزعيمه في هدا الكون قد مرروا عدة رقاب لنار جهنم ،شاءت رحمة الله ان تسيل فائضا من خير كثير على المغرب لكونه يشمل ام الموائد العلمية لدى رب السماء والارض ورسوله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم،وهي لجنة القدس الشريف
    ادن ولما تكن الامانة العلمية ارثا لوارث سر الامام وهو مولانا الامام جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله اليس من حق المسلمين والعرب مد الاعانة العملية لهدا السبيل المقيض على رقاب كل البشرية لا فرق بينهم الا بالتقوى والاعمال الصالحة
    فما هو ترنم الداعية حول نظرية الخط الاسلامي الثالث ورائدها محمد السادس قصد الخروج بالوطن من اسلامه معافى
    ما لكم كيف تحكمون نملك الملك الوارث والامام الشرعي للامة العربية والامة الاسلامية والجماعة وزعيمها لا زالوا منغمسين في الشرود العلمي اليس ما يقومون به دعوة الى الفتنة الضالة حيث لا ناهي ولا منتهي
    فكروا يا جماعة العدل والاحسان وزعيمها في المغاربة والوطن ولا تنهجوا ما نهجه النصارى واليهود وحرفوا وزورا عن طريق اوائلهم وها هي محدثة القران الكريم تدلي لهم ان الاسلام يدعوهم زرافات ووحدانا مما عثرنا عليه من صدق رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وهدا الصدق هو الدي ستبينه الاية الكريمة التي املك مفتاحها لكونه مجال في علم التكنولوجيا بل الاحرى من هدا هي مصدرها والسلام على من اتبع الهدى..خديم للامة العربية والامة الاسلامية وراء اولي الامر منها وحائز على درجة الاعجاز العلمي في القران الكريم والسنة المحمدية «البوشاري عبدالرحمان»

  • مراقب بصدق
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 01:37

    نعم ياأختي سنية .
    هذا ما نفعل لا ننزل حكما شرعيا بالرؤيا .
    لكن التأويل مشروع فقط يجب أن لا يخالف الشرع .
    ورؤيا 2006. جاء فيها أن المغرب سيزول منه الظلم ويحل محله العدل .
    إذا أين مخالفة الشرع هنا ؟
    بل بالعكس .ديننا الإسلام يشترط على من يحكم أن يعدل .
    إذا فالذين قاموا لمحاربة الرؤيا هم الذين يحكمون بالظلم وأعوانهم الذين يستفيدون معهم .والشعب يموت قهرا وجوعا ومرضا و….لخبار في راصك !!
    ثم أن الشيخ عبدالسلام ياسين لو كان يحلم وجالس في الزاوية كما يروج البعض لبقي وحده ولم يكن معه أحد .
    لكن العكس هو الحاصل .الرجل بدأ بالعمل والجهاد رغم محاربة المخزن له .وسجن وصبر حتى فتح الله له وقواه بالمؤمنين .والآن جماعته في العالم كله بفضل الله تبلغ دعوة الله .
    إذن أين الحلم وأدغات أحلام الذي تقولين ياأخت سنية ؟؟
    أظن الذي يحلم ونائم هم الذين يركعون للملك صباحا ومساء !! في عثبة القصر !!
    ثم اعلمي لو أن الرؤيا جاء فيها :بأن الملك في المغرب حاكم عادل ! لما قامت هذه الضجة من المخزن ومن علمائه .بل سيكون العكس .سيقدم الملك الهدايا والهبات للجماعة كما يعطي الآن لعلماء السوء .ويقربهم منه .
    ولو كان مرشد الجماعة صوفيا فقط .لأعطاه الملك وزارة الأوقاف كما هي الىن عند الوزير الصوفي !!!
    لكن الاستاذ عبدالسلام ياسين العالم العامل المجاهد .قال كلمة الحق وانتصر لله وما ركع إلا لله إلى يومنا هذا .
    فلهذا أختي ترين الجميع يحاربه لانه لا يغرد في سربهم في عثبة القصر الملكي .
    وأرجوك أن تغيري موقفك بعدما شرحت لك إن كنت فعلا تبحثين على الحق .
    واعلمي ياسنية:أن باب السنة في عصرنا هو الأستاذ الجليل عبدالسلام ياسين .فلا يغرنك أقوال المخزن وعلمائه .
    إن الرجل إلى حد كتابة هذه السطور والملك يريد أن يرشيه فقط ليقول :إنك أمير المؤمنين .
    لكن الشيخ يأبى أن يشهد شهادة الزور كما فعا الكثير ممن ينتسبون لاهل العلم .
    وأخيرا إعلمي أن الرؤيا حق .
    وتحقيقها سيقع لما يرد الله تعالى .
    فرؤيا سيدنا يوسف عليه السلام تحققت بعد 40سنة .
    ثم أننا لا ننتظر الرؤيا تتحقق أم لا .نحن نعمل ونجاهد الآن .غن تحقق ما بشرت به نعمة كبرى .وإن لم تتحقق نكون قد أدينا ما علينا ولم نركع لحكام الجبر كما فعل الكثير .
    الرؤيا عندنا جزء من المشروع فقط .كنقطة في بحر !!!
    لكن الظالمين يريدون أن يشوشوا على الجماعة لكي لا يلتحق بها ما تبقى من الشعب المقهور .
    الحقيقة هي أن إخوتنا في السجن ب20سنة وجماعتنا محاصرة منذ 30سنة .
    لو كانت جماعة خرافية تعيش الاخلام لما تجند لها المخزن ليحاربها .ولتركها كباقي الطرق الصوفية في المغرب .فهم يقولون أكثر منا في الرآى والكرامات والكشف إلى غير ذلك !
    إذا فلماذا لا يحاربها المخزن ؟
    أنتظر منك الجواب بصدق !!

  • Niappord
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 01:55

    عليك بقراءة صلح الحديبية …

  • البوشاري عبدالرحمان
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 03:39

    تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام حامي حمى الملة والوطن والدين وامير المؤمنين ورئيس لجنة القدس الشريف جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله وبعد
    الى الرمز مراقب بصدق ارفع هده الارسالية لاقول له
    اعلم ايها الوافد انك تنفخ في رماد مع العزيز الجبار ومع رسوله الكريم
    اننا لا ندافع عن الملك او القصر او العلماء الاجلاء الربانيين وانما ننظر في حكم الله الدي دونه في القران الكريم ويرجع اصل هدا التدوين قبل خلق الاب ادم عليه السلام وان شككت فاسال العلماء الربانيين عن القران الكريم فانهم سيجيبونك بان الحق سبحانه قراه على نفسه وسمعه الملائكة الكرام وقالوا ياربنا لمن هده القراءة الجميلة قال سبحانه انه لامة محمد صلى الله عليه وسلم
    هل داعيكم تملك هدا في احلامه الدجلية هل داعيكم له من البيان والشرح والتاويل بحجته الدامغة من القران الكريم دونما سواه
    انا شخصيا وبكم اني خديم للجنة القدس الشريف تحت الرئاسة الفعلية لمولانا الامام الراحل جلالة الملك الحسن الثاني الامام الشرعي للامة العربية والامة الاسلامية اقول لكل من شاء الحق دونما سواه من ان لك في عقلك الباطني نوعية التدوين الدي يحكي ان الامام الشرعي للامة العربية والامة الاسلامية هو الحسن الثاني
    الم تقرا ما اعلاه من حيث ردك يا ايها الوافد وكانك القيت بنفسك من برج عال وتشرك بالله ما لم ينزل به سلطانا
    فمن هو هدا عبدالسلام ياسين في نظركم ؟
    ان القران الكريم يوضح على انه مخدوم من الدجال كما نقول وتاتاه الكبرياء والعجرفة وما هو الا من اهل البدو ولا يملك هو واجداده وقبيلته وعشيرته اي شان لخدمة الاسلام لكونهم لم يتملكوا درجة الملك كما تملكتها العائلة العلوية الشريفة انطلاقا من مولاي ادريس الفاتح للاسلام بجرة قلم عن طريق البيعة
    فاين انتم من ترهاتكم على الاسلام الم تعلموا ان طالب علم غزى الفضاء الخارجي يواجه باطروحته العلمية امة بني اسرائيل لتخرج من قدسنا الشريف ولتسلمه للاخوة الفلسطينيين
    اين انتم من دينكم اين انتم من قضايا وطنكم فبالامس البعيد ولما يزيد من 30 سنة لا زال ملف وحدتنا الترابية عالقا بين افكار الخصوم وينتظرون به ما ياملونه من فتنة وكما حدث للعراق ليتبجحوا في الوطن،واين انتم من القسم المولوي السامي من اجل القدس الشريف واين انتم من نظرية الخط الاسلامي الثالث ورائدها محمد السادس قصد الخروج بالوطن من اسلامه معافى
    انها ملفات يحتاج الوطن بفضل اولي الدرجات فيه الحسم فيها ،ولكنكم لم تسلكوا الا مسلك الاميين في مشروعكم الدجلي الدي يندر الاسلام منه بحكم محدثة القران الكريم النافعة لعامة الناس والتي تقول للعالم العربي والعالم الاسلامي«لا للمشروع الخرافي لجماعة العدل والاحسان وزعيمها»اما وانت تقول الركوع ما الركوع لحكام الجبر فما تعرفه انت من هدا الجبر
    ان كنت لا تعرفه فانتظر الاية الكريمة التي تبين البطاقة الرقمية للعائلة الملكية الشريفة ومنها الامام الشرعي للامة العربية والامة الاسلامية وراء اولي الار منها وهو الحسن الثاني رحمه الله
    واما ان تدلي ادلاءك على ان المخزن يواجهكم لكونكم شئتم الحق وهو لا يطارد الا الحق ليكون ظالما في وجهة نظركم فاقسم لكم بالله العلي العظيم ان احدا ما واجه جماعة العدل والاحسان له من رسوله الكريم محمد صلى الله عليه ما شاء من الاجر والثواب عطاء من رب محمد وال محمد عليه الصلاة والسلام
    ان الدي يدعي العلم منكم وجب عليه مبدئيا ان يعرف حكم الجبرية
    انها ليست من تاويل المخزن وكما تدعون وانما هي سكة طويلة المسار تحمل حقبها الدالة على مشاكلها من حيث الكم والكيف حيث قال رسولنا في شان هده السكة المحمدية «تكون فيكم الخلافة ما شاء الله ان تكون ثم يرفعها الله ادا شاء ان يرفعها»
    وهي بمفهوم ان الرسول لما قال تكون فيكم اي انه صلى الله عليه وسلم وطد هدا لاولي الالباب من امته حيث انه هو مبتدئها عليه السلام اتساقا بقول الله«لقد جاءكم رسول من انفسكم عزيز عليه ما عندتم»ثم تكون خلافة على منهاج النبوة فتكون ما شاء الله ان تكون ثم يرفعهاالله ادا شاء ان يرفعها »والمراد بهدا الشطر من الحديث الدي يرمز الى الخلافة على منهاج النبوة اي انه كان خاصا بصحابة رسول الاسلام الدين عاشوا محنته في الدعوة وكانوا هم اهل الاسلام وما ادراك ما الاسلام،ثم ما اردفه رسول الاسلام من حيث الحديث «ثم تكون ملكا عاضا فتكون ما شاء الله ان تكون ثم يرفعها الله ادا شاء ان يرفعها»والمراد بهدا الشطر هو اهل الاسلام الدين تعاقبوا بعدهم منهم الفاطميون منهم العباسيون منهم العلويون وزد وقس وكان اخر ملك خدم شطر الحديث« ثم تكون ملكا عاضا» هو الحسن الثاني رحمه الله وطيب الله ثراه
    ارجعوا لخواتم الاعمال مادا اعده الله لصاحب الخواتم من الاعمال الحسنة فانكم ستجدون رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم قد ارشدنا بدلك بحديث «انما الاعمال بالخواتم»وكان من اجمل اعمال الملك الصالحة هو اعتناءه ببيت المقدس وشكل له طاولة علمية تنتظر اكلها من هدا الطالب وتلك الطالبة وهدا العالم وتلك العالمة ومن هدا الداعي وتلك الداعية ولكن لم يكن الا اضغاث احلام اطلت نبوءتها لاواخر 2006 وثم وقف الفلم الهندي لجماعة العدل والاحسان وزعيمها
    ثم ما اتم الله به نوره هي محدثة القران الكريم التي تبين وتوضح ان حكم الجبرية لها دلالتين علميتين لا ثالث لهما ولا رابع فاما ان الحقبة رقمية تكنلوجية واما ان الوارث مجبر على دلك لكونه الارث يا اهل الاسلام واين انتم من قول الله سبحانه« يوصيكم الله في اولادكم للدكر مثل حظ الانثيين»
    فكيف ما كان التاويل والبيان من احدى الحالتين الواردتين لحكم الجبرية فان مصداقية القران الكريم هي الحق الوارد من رب السماء والارض واشعرك ايها الوافد من اني املك هده البطاقةالرقمية التكنولوجية التي توضح ان العائلة الملكية من ال البيت الطاهر،ثم ما زيد في الحديث لرسولنا الكريم« ثم تكون خلافة على منهاج النبوة فتكون ما شاء الله ان تكون ثم يرفعها الله ادا شاء ان يرفعها» وعندها سكت رسول الاسلام
    اتدرون لمادا سكت رسول الاسلام فحللوا وناقشوا وعلكم تكتشفون مما علمكم الله علما اما وانتم تثمنون كتب الداعية وتاويله الفضفاض غير المرفق بالحجة اسالكم سؤالا واحدا دونما سواه
    ما رايكم لو فعلتم باوامره ما فعله بكم الان وبعدها اكتشفتم انه اخطا في بيانه وشرحه فاين موقعكم بعد لدى العزيز الجبار الدي ارسل محمدا رسولا للعالمين ليتخد اهل الاسلام دعوته للنصارى واليهود الدين عارضوه في رسالته بينما انهم يقتاتون من الاسلام ولولا هدا الاسلام ما ترك الله على ظهرها من دابة
    اعلموا ان كل الاجتهادات العلمية في شان الاسلام يمنكها ان تراجع من لدن هيئة مختصة بهدا ودلك بعد تفهم الجميع للاية الكريمة الحاملة لدكر الحسن من انه الامام الشرعي وان الوارث «لامارة المؤمنين» هو الملك الجبري الشاب المهدب العامل المحنك القوي الشجاع الملهم والمدرك بالاشراق الرباني مولانا امير المؤمنين جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله «وان الكافرين لا مولى لهم»
    وان كنتم تصيحون على ان الشعب يموت جوعا فلكونكم اخرازى في الدين كما نقول نحن المغاربة الم يقل داعيكم الدي ينهج التصوف الخزعبلي من ان الدي يقرا سورة الواقعة ويلج قلبه محبة لرب الواقعة فانه سيقتات داخليا ببركة ما جاءه به رسوله الكريم من حقنة شافية تدهب الالم والوجع وصداع الراس والجوع والظما وحتى السيدا ان كان الطب لا يعرف اصابة الانسان بها لكونها افة تصيب الدات ان تملكتها قوة الشر واخدوا له كل ما كان يدافع عنه داخليا من تعديلات ومواقع في علم الدي خلق الانسان من سلالة من طين
    وان كنتم توددون الانتصار فان طريقكم غير مصونة لكثرة الاوحال التي اوقعتم فيها وسيعلم اللعالم كله خزعبلاتكم على دين محمد صلى الله عليه وسلم وعندها توددون لو تسوى بكم الارض ولا تكتمون الله حديثا ،،،والسلام على من اتبع الهدى

  • مسلم
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 02:05

    يا صاحب المقال.واش ما لقيتي غير هدا الشيخ باش تبان عليه او تربح النفاط على ضهرو.الى نسميك ناقد انتقد اللي جوعو الشعب او كلخوه .اولا هدوك كي هرسو الفام.ايوا ورينا حنت يديك او كتب عليهم..متقدرش ياك.اوا خلي عليك السيد.هو راه قدر يقولها في وجاهم.يعني هو اشجع منك

  • ابن الحي
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 02:07

    الله يسامحك يا اخ الاسلام فأنا كنت من العدل و الإحسان و انسحبت مند فترة طويلة اي مند 1991 . و لكن و بالرغم من دالك فاني مازلت اتعاطف معهم و اذقول لك لك اتق الله في نفسك ذو احترم الاخرين

  • عبدالله بوفيم
    الأربعاء 17 دجنبر 2008 - 03:37

    فصيح وبليغ أنت يا أخي, لكنك ترى بعين واحدة, كونك ترى أن شخصا معينا هو سبب الفشل والفوز, فيه من ضعف البصيرة ما لا يعالج. ألم تعي بعد ما نحن فيه من الهوان والضعف والاختراق, مخترقون من أعداء خطيرين,يصورون لنا المدافعين عن الوطن واقتصاده وسيادته, أعداء لنا, يتجند بعض ضعاف البصروالبصيرة للهجوم عليهم, وإزاحتهم عن مقاعد يدافعون من خلالها عن ما تبقا لهذا الوطن من أمن وسيادة, كونك ترى التغيير في إزاحة الجنرال حسني بن سليمان عن الجامعةالوطنية لكرة القدم, فهذا دليل واضح على ضعف الرؤية لديك, الطوفان الذي تحدث عنه عبد السلام ياسين, هو غزو الاسبان والفرنسيين والأمريكيين لنا, وفرضهم لتدخلاتهم على مسؤولي هذا الوطن الأبي, محاولتهم إزالة جنرالات محنكين واستبدالهم بآخرين ليتسنى لهم السيطرة المطلقة على وطننا, قد أكون متشائما زيادة على اللزوم, لكني ارى ما لا تراى وأخاف الله رب العالمين, قولة صدق أنطق الله بها إبليس اللعين. حق لك أن تعاتب فأنت لا ترى ما يرى ذوا البصائر, لست أدافع عن عبد السلام باسين, فهو قادر على الدفاع عن نفسه,لكني اقول قولة حق, علينا أن نحافظ على سيادة وطننا, ونتوحدتحت البيعة الشرعية لصاحب الجلالة, محمد السادس, أدام الله عزه ونصره, ونترك بعضنا, فكل منا على تغر عليه أن يبدل المستطاع كي لا يهزم هذا الوطن من التغر الذي يقف عليه.
    أعطيك مثالا بسيطا على كون بعض ضعاف البصر لدينا يتشدقون أكثر من اللازم. لقد انتقلنا من التصدير إلى الاستيراد في كل شيء, كان شبابنا يتعاطى لمخدر الحشيش, الذي ينتج وطنيا, ولم يحدث أن أحدا من مستعمليه هاجم شحصا آخر, وبعد أن تدخل الأعداء لتفقيرنا أولا وثانيا لفتح سوق مستهلة لمنتجاتهم لدينا, اصبحنا نبيد القنب الهندي ونفقر المغاربة مرتين, بمنعهم من الانتاج وثانيا باستيراد القرقوبي والهيروين والكوكايين, لنفتك بشبابنا المدمنين على المخدرات, ونزرع الرعب والخوف في الأبرياء في الشوارع من فرط استهلاك القرقوبي.

  • البوشاري عبدالرحمان
    الإثنين 3 أكتوبر 2011 - 19:21

    تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام حامي حمى الملة والوطن والدين وامير المؤمنين ورئيس لجنة القدس الشريف جلالة الملك المعظم محمد لسادس اعزه الله وبعد
    اتصلوا اخوتي بهدا الرابط لتعلموا علم اليقين اني اتكلم بمحدثة القران الكريم لا بالمنامات والخزعبلات وعندها عبروا في سطور
    http://www.aljadid el baouchari

  • البوشاري عبدالرحمان
    الثلاثاء 25 أكتوبر 2011 - 20:41

    تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله وبعد
    عليك ايها الاخ ان تزور الموقع الدي بينت رابطه لتعلم ويعلم داعيكم انكم لا زلتم اميون وجب عليكما ان تسجلا انفسكما ضمن الدين يسالون العلم من الله لا من احد آخر لتقفا على الحق والحقيقة بدل الوهم والخرافة وعندها استرح من قولك قد داع صيته في العالم ولم تعلم ان وراء دلك خسرانه في هدا الصيت لكونه ليس الا من دجلة العصور واسال القرآن الكريم ليجيبك وان لم تجد من يدلك فعليك بالرابط والسلام على من اتبع الهدى

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش