24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1507:4213:1616:1318:4119:56
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

4.31

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | فسحة رمضان 1434 | برلمان رمضان | إن الله يغار على أعراضنا

إن الله يغار على أعراضنا

إن الله يغار على أعراضنا

قال رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم: "إن الله يغار وإن المؤمن يغار، وغيرة الله أن يأتي المؤمن ما حرم عليه"

قرأت عنوانا عابرا يفي بأن مغتصبا نال عفوا ملكيا وخرج من السجن، دون أن أقرأ تفاصيله، وامتعظت لكنه كان إحساسا قصير الأمد بما أننا ألفنا إعفاء كبار المجرمين من المحاسبة وإعفاء صغارهم من تتمة مدتهم من العقوبة، كأننا مجتمع لا يستحق الأمان، أو وكأن الإجرام هو كل ما هدد سياسة البلد بينما من يهدد سلامة الشعب فلا ذنب عليه! وبعد ساعات رأيت تعليقات قرائي على الفايسبوك تستشيط غضبا من صمتي، من صمت كل من له صوت مسموع على فضيحة من الطراز الرفيع، إذ أن المجرم اغتصب 11 ضحية من أطفال أبرياء واستدرجهم ومارس عليهم شذوذه وحوكم ب 30 سنة سجنا نافذا، خففت إلى سنتين بعد يزيارة "خوان كارلوس"، الذي عاد بلده حاملا عرض المغرب معه!

تفاصيل ارتج لها صدري، ودمعت لها عيناي، وفار لها الدم في عروقي ولا حول ولا قوة إلا بالله!

رسول الله صلى الله عليه وسلم شن حربا على قبيلة يهودية "بنو قينقاع" بسبب أن كشف أحد اليهود عورة امرأة مسلمة بأن ربط ذيل ثوبها بمسمار وهي جالسة فلما قامت انكشفت! فاستغاتث بالمسلمين فقام أحد المسلمين فقتل اليهودي، فقام يهودي فقتله. وما كان من رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا أن أخرجهم من المدينة بنقضهم العهد وتعديهم على الحرمات. وتوعدهم الله جل في علاه إن أعادوا عملتهم الشنيعة بأن يسلط عليهم نبيه محمدا صلى الله عليه وسلم (لنغرينك بهم) وقال فيهم: "لئن لم ينته المنافقون والذين في قلوبهم مرض والمرجفون في المدينة لنغرينك بهم ثم لا يجاورونك فيها إلا قليلا. ملعونين أينما ثقفوا أخذوا وقتلوا تقتيلا". فالعرض عند الله عظيم، والعقوبة على المساس به باللسان عقوبة جلد يحضر لها الشهود. ورمي المحصنة من أكبر الجرائم في الدين، والتجسس على الحرمات كبير عند الله. وقد كان أحدهم يطل على رسول الله صلى الله عليه وسلم من نافذة بيته ينظر إن كان موجودا فأخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم يبحث عن مقص ليفقأ عينه، اعتبارا أنه يتجسس على حرمة بيت به نساء وعرض!

كيف بنا اليوم ومجرم اغتصب أطفالا من لحمنا ودمنا واستدرجهم ومارس عليهم شذوذه الجنسي كحيوان وحشي متشيطن نفذ إلى عرض المغاربة البريئ النقي وفتك به أن يعفى عنه باسم الديپلوماسية؟ أي ديپلوماسية هاته التي تنتهك حق المظلومين، ومن له حق العفو إن كان هؤلاء الأطفال المغتصبين سيكبرون بحرقة تأكل أنفسهم كالنار في الهشيم، بغضا من بلد حررت مغتصبهم وأطلقتهم إلى بلده وصنفت ملفاتهم في الأرشيف كأن أعراضنا في هذا الوطن لا تساوي ربع رغيف! إنه الذل في واضح النهار، إنها الاستهانة بالمواطن المغربي، إنه الاستعمار! الديپلوماسية وجدت لتحقيق السلم بين الدول ونشر الأمان بين شعوبها، ولم توجد للتظلم على عباد الله بتبرئة المجرمين وسلب الحقوق من أصحابها! اللهم إن هذا منكر.. اللهم إن هذا منكر.. اللهم إن هذا منكر. كل طفل مغربي هو طفلنا وكل عرض امرأة مغربية هو عرضنا وكل كرامة رجل مغربي هي كرامتنا.. وكل من هدر ذلك فقد أورثنا الذل ومسح بكرامتنا الأرض.

أمام صمت كل الجمعيات الحقوقية الكافرة بحق الإنسان، التي يجدت لتلهف أموال الدعم وتضحك على ذقون الشعب بالشعارات، أضم صوتي إلى أصواتكم جميعا في غضب وألم ضد العفو عن مغتصب الأطفال الإسباني.. ونطالب بتحرير القضاء من مخالب المخزن.. وبالمساواة بين كافة الناس أمام القانون!

www.facebook.com/elMayssa


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (69)

1 - faridsson الجمعة 02 غشت 2013 - 04:40
C'est humiliant ce qui se passe au Maroc.
On a honte de dire que nous sommes marocains...
2 - المررروكي الجمعة 02 غشت 2013 - 04:47
في عصر الجاهلية قالوا:
"تموت الحرة و لاتأكل من ثدييها"
هذا في الزنا الحرام فكيف باغتصاب طفل ضعيف برئ؟
فهل صرنا عبيدا نباع ونشترى و لاحق لنا في شرف أو كرامة أو عدل
3 - أبو مروان الجمعة 02 غشت 2013 - 05:01
و الله ليعجز اللسان عن التعبير و تفر الكلمات من بين الشفاه !! بما نجيب الله حين يسألنا : كيف عفوتم على من مرغ شرفكم في التراب و استباح أجساد فلذات أكبادكم ؟ أم كان لزاما أن يمارس عليكم ما مورس عليهم حتى تحسوا بألمه المادي و المعنوي أم لأن هؤلاء ليسوا من صلبكم ؟ ثم أليس الله من قال على نفسه و قوله الحق " إن الله يغفر ما بينك و بينه ولا يغفر ما دون ذلك " أي الذي بينك و بين العالمين لا يغفر حتى من طرف الله جل علاه . حسبنا الله و نعم الوكيل.
4 - محمد الجمعة 02 غشت 2013 - 05:09
السلام عليكم،
نحن العرب عامة والمسلمين خاصة فقدنا شهامتتا ونخوتتا منذ زمن، منذ اليوم الذي وضعنا يدنا في يد المستعمر لإسقاط الخلافة العثمانية، عندما سكتنا عن احتلال قدسنا الأبية، عندما خذل حكامنا وباعوا أرواح عشرات آلاف من الجنود في حربنا مع الصهاينة وذلك بتسليم العدو لخطط الهجوم، أصبحنا خراف فسلط الله علينا ذئاب تحكمنا.
الإسباني المغتصب، لو كنا نكسب واحد غرام من الرجولة، لقتله أحد المغاربة الموجودين بإسبانيا، ان تجد شخص مشهور هذا اصبح سهل جداً، لكن للأسف لن يجرأ احد على فعل ذلك، الدبلوماسية والنفاق انتشرت حتى بين الرعية.
والسلام عليكم
5 - محب المدينة الجمعة 02 غشت 2013 - 05:11
لله درك وسلمت يمينك ولا فض فوك
والله فعلت ما عجز عنه الكثيرون
6 - tarik الجمعة 02 غشت 2013 - 05:30
ما بوسعي سوى القول حسبنا الله و نعم الوكيل.
7 - عمر الجمعة 02 غشت 2013 - 05:48
ونطالب بتحرير القضاء من مخالب المخزن.. وبالمساواة بين كافة الناس أمام القانون.
من نطالب بأن يحرر القضاء من مخالب المخزن ؟ ومن هو المخزن ؟
ومن يمثل القضاء في نظركم ؟
هسبريس انشري بارك الله فيك
8 - غروب الجمعة 02 غشت 2013 - 05:50
ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ......اين الجمعيات الآن طبعا ميمكنش تدوي حيت لادواو يقدرو يقطعوا عليهم الماء و الضو ..

كرامة الطفل المغربي و المواطن المغربي أهدرت بعفو ملكي ...... هاد العفو اصلا خصو يتيحد كاااااااااااااااااامل جايب غي لمشاكل من نهارو ...لا ماعفاش على الآلاف وخرجو يكريسيو فالشعب و يقتلو ويديرو الرعب فالناس يعفي على مغتصبين ومجرمين اجانب ...اسيدي بغيتي تخرج ليهم ناسهم وتصيفطهم قوليهم يخرجو لينا تاحنا المغاربة ديالنا ..يعطيونا سبتة ومليلية
ولا هناك مصالح لا نعرفها ....حسبنا الله و نعم الوكيل
9 - [email protected] الجمعة 02 غشت 2013 - 06:02
يجب إعادة النظر في الدستور الممنوح، كيف يصلح القضاء والملك له حق العفو!! العفو ينبغي أن يكون بيد المظلوم، إن شاء عفا ،وإن شاء لم يعف، كما في السعودية، أمير سعودي قتل مواطنا فحكم عليه بالقتل بضرب عنقه بالسيف، وظل أهل الأمير يترجون ولي القتيل ليعفو عنه ، وعرضوا عليه دية بملايين الدولارات، ولم يتدخل ملك السعودية لينقذ أميرا من عائلته لأنه ليس من حقه ذلك، لأنه لا يحق لبشر أن يشفع أو يعفو في حق هو من صلاحيات الله وحده، حتى رسول الله لا يملك أن يعفي ابنته فاطمة من العقوبة إن سرقت.
10 - The hard number الجمعة 02 غشت 2013 - 06:37
جميل أن نستنكر من فعل مقزز كهذا ، لكن البطولة أن تقول لمن أخطأ لقد أخطأت . لا أن تكتب من أجل الكتابة فقط . الكل يعلم أن هذا الفعل منكر للفطرة . نحتاج إلى أبطال لا إلى ببغاوات
11 - مغربي m الجمعة 02 غشت 2013 - 07:06
تحياتي لهذه الكاتبة المقتدرة .... واصلي بدون فواصل ... و بالنسبة للرد على ما كتبت ، بالمختصر المفيد نقول : لا حول و لا قوة إلا بالله .
12 - Abd Allah الجمعة 02 غشت 2013 - 07:51
تحياتي و سلامي أختي الغالية من عاصمة إندونسيا جاكرطا ،والله إمرأة بغيرة ألف مسلم، بارك الله فيك وجعل عملك خالصا لوجهه الكريم، أسأل الله أن يحفظك لٱهلك وأن يجعلك من نساء الجنة "آمين"، أختي الكريمة كتب علينا أن نهاجر بلدنا بعدما سلبت منا كرامتنا وكبريائنا وأصبحنا عالة على البلدان الأروبية ننتظر إحسانهم، ولكن الحمد لله أن فتح لنا ابوابا أخرى لنهاجر من أروبا إلى أحضان مسلمة دافئة تحى فينا مبادئ الإنسانية والرحمة، حال المغرب أصبح أختي يدمع الصخر.
13 - rachid الجمعة 02 غشت 2013 - 08:31
هذه هي هدية العشر الأواخر من رمضان؛عفو عن زنديق؛ومباركة من من يدعون الدفاع عن الطفولة؛وسكوت مطبق لحكومة تدعي انها إسلامية؛اكثر فا استفزني دعوة بعض الحقوقيين رفع دعوى قضائية في اسبانيا؛وكأن المجرم قام بفعلته في اسبانيا؛وكأن مسطرة الحكم طبقت في اسبانيا؛وكان العفو كان إسبانيا؛هم يريدون بهذا تخدير الشعب والضحك عليه؛ليس بالضرورة ان ينتمي الإنسان لسلك القضاء ليعرف ان رفع الدعوة في اسبانيا مسألة خاسرة من البداية؛فالقضاء الإسباني سيجيب بعدم الإختصاص؛لأن المجرم فعل فعلته خارج اسبانيا؛وضد مواطنين ليسو باسبان؛بالإضافة الى تمتيعه بالعفو من اهل الدار؛ولا يمكن للإسبان ان يكونو حريصين على مصلحة المغاربة؛اكثر منهم
14 - مبـشور محمتد الجمعة 02 غشت 2013 - 08:41
قرأت بدوري ذلك العنوان العابر في الصحف و ما ناله المغتصب الاسباني من عفو ملكي فاجأ الجميع لأول وهلة ، ولكن ساعتها لم تكن الحقيقة لذلك القرار الملكي معروفة بـ ( التفاصيل ) كما تقولين دائما .. و البارحة فقط ، برز عنوان آخر حيث يقول أن المتهم غاصب الأطفال مصاب بـ ( الكونصير ) في مراحله الأخيرة ..؟! فليكن ذلك .. و بسرعة . لحسن حظه او العكس ، فهو على أي حال غير مؤمن و لا نقتسم معه غيرتنا . غيرتنا الحقيقية التي يجب التفكير فيها بكل جدية تكمن في محاربة البيدوفليا ، ذا السرطان الحقيقي الذي يشكل تهديدا خطيرا على المجتمع . في برنامج قفص الاتهام ، لقد أدهشتني نجاة أنوار رئيسة جمعية " ماتقيش ولدي" بقولها افتراضا أن 5000 منظمة غير حكومية لا تكفي للقضاء على هذه الوباء ..؟! كم لدينا من جمعية في هذا الميدان ؟ كم عدد المتطوعين ؟ أنواع الدعم المادي و النفسي لهؤلاء الأطفال ؟ ثمة هناك ( حيوان وحشي متشيطن ) آخر « تابث » ليس يهوديا و لا نصرانيا هذه المرة ، للآسف الشديد ، مخزون في الذاكرة المغربية .. حدث هز المجتمع كله .. في شهر رمضان بالذات .
15 - Moul Ferrari Bla Drari الجمعة 02 غشت 2013 - 09:07
C´est repugnant! Comment on gracie un tel pedophile? qui a proposer au Roi de gracier un monstre? Certe la grace est royale et le roi en est responsable, mais la liste des detenues a gracier est generalement proposer par un quidam du plais ou du gouvernement!
16 - Amazigh from AZILAL الجمعة 02 غشت 2013 - 09:10
ان العفو عن مثل هؤلاء المجرمين لا يجب ان يفاجئنا.هذه رسالة الى المغاربة مفاذها انهم لا يساوون شيئا وليس لشرفهم واحاسيسهم اي اعتبار.
ا نا اطلب من عائلات الضحايا التوجه الى القضاء الاسباني لاسترجاع حقها لان القضاء هناك يحاكم حتى ابنة الملك Juan CARLOS و زوجها.اما قضاؤنا نحن لايعاقب الا من لا حول لهم ولا قوة.
حسبنا الله و نعم الوكيل و لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
17 - سعودي مسلم الجمعة 02 غشت 2013 - 09:19
اين جمعية ما تقيش ولدي ام انها نائمه في العسل وعلى العموم سبب تاخر التنمية والفقر في المغرب هي اولا عدم استقلالية القضاء ثانيا الفساد ثالثا كيف لبلد ان يطرد الفقر وهو يستفيد من ضرائب اموال الخمور ويعطيها الموضفين سواء العموميين او القطاع الخاص ورابعا كيف لبلد ان يطرد الفقر وجميع البنوك فيه تتعامل بالربا من الطبيعي ان يحاربهم الله ورسوله في اموالهم وفي صحتهم وفي حياتهم وهذا غير ان المغرب 10 في المئه من دخله الاجمالي يعتمد على زراعة الجوان وتعتمد تقريبا مليون اسرة على هذا الداء الفتاك بالعقل والصحه لابد ان تكون سياسة حكومة بن كيران تتوافق مع الشريعه الاسلامية قولا وعملا ولابد من هيكلة الاقتصاد من جديد ودعم الفئات الاكثر حاجة انضرووو الى تركيا كيف اصبحت خلال عشر سنوات اصبحت تركيا اغنى من السعودية بالرغم من انها ليس لديها نفط وغاز هذه هي الحقيقه الشعب المغربي لديه موارد بشرية ذات عقول منتجه يجب استغلال هذه الموارد البشرية اللتي اغلى من النفط والغاز وايضا اقول شيئا وهو لماذا الشعب المغربي ينضر الى السائح السعودي اللذي ياتي للمغرب بنضرة المفسد نحن هنا بالسعودية لا ننضر للمغاربة بنضرة المفسد
18 - said الجمعة 02 غشت 2013 - 09:50
Bravo Maissa ! tu représente là vraiment le point de vue de l'écrasante majorité des marocains !
19 - sara الجمعة 02 غشت 2013 - 09:54
لولا الرب الذي كان لنا عندما قام الناس علينا
إذا لابتلعونا أحياء عند احتماء غضبهم علينا
إذا لجرفتنا المياه ، لعبر السيل على أنفسنا
إذا لعبرت على أنفسنا المياه الطامية
مبارك الرب الذي لم يسلمنا فريسة لأسنانهم
انفلتت أنفسنا مثل العصفور من فخ الصيادين. الفخ انكسر، ونحن انفلتنا
عوننا باسم الرب، الصانع السماوات والأرض
20 - ربع رغيف الجمعة 02 غشت 2013 - 10:03
tout simplement bravo mayssa : أعراضنا في هذا الوطن لا تساوي ربع رغيف! إنه الذل في واضح النهار، إنها الاستهانة بالمواطن المغربي، إنه الاستعمار!
21 - Bop35 الجمعة 02 غشت 2013 - 10:15
IL faut respecter la décision royal car, ce type a bénéficié la grâce royale parce que il est gravement malade, donc déjà, il est doublement condamné , d'ailleurs, y'en a plein des pédophiles et violeurs au maroc il ne sont in arrêtés ni condamnés et on n' entend pas parler
contrairement à cette affaire de grâce royale qui a provoqué l'indignation de tous les coins, seulement, parce que elle a été trop médiatisée
=========
22 - HICHAM DE ESPAÑA الجمعة 02 غشت 2013 - 10:16
المغتصب إغتصب و قضى 32 شهر من أصل 30 سنة .. المغتصب غادر البلاد بجواز سفر منتهي الصلاحية ..

نوال (سنتين).. رقية (8 سنوات) .. السعدية (9 سنوات) .. سعاد (6 سنوات) .. عزيزة (6 سنوات) .. عمر (14 سنة) .. امال (6 سنوات) .. انتصار (6 سنوات) .. فاطمة (9 سنوات) .. كريمة (7 سنوات) ..

ظُلموا مرتين : مرة باغتصابهم ومرة أخرى بإطلاق سراح مغتصبهم !
23 - فاطمة الزهراء الجمعة 02 غشت 2013 - 10:37
المجرم اغتصب مايزيد عن احدى عشر طفلا بالقوة.ولما قبض عليه حكم عليه بتلاتين سنة سجنا قضى منها فقط شهرا .فعفا عنه ضاربا عرض الحائط القضاء والقانون وحقوق الاطفال الضحايا وكرامة المغاربة في أمريكا مغتصبو الأطفال يعدمون و حتى في حالة سجنهم فإنهم ينبذون من طرف السجناء و يخصص لهم جناح خاص بهم كي لا يعتدى عليهم من طرف الأخرين .
في المغرب يحصلون على عفو يتجاوز القانون و الأخلاق و الأعراف و يفنذ أكذوبـــــة :إستقلالية القضاء.
نعم يوجد أناس فوق القانون . نعم نحن لا شيء . نعم نحن مراحيض للأجانب . نعم نحن رخيصون جدا. نعم نحن منشفة كما سبق و قال المجرم دانيال ( يجب أن تستعملهم و ترميهم مثل أي منشفة ) في حديثه عن أطفالنا الصغار.
24 - محمد الجمعة 02 غشت 2013 - 10:40
السلام عليكم و رحمة الله .للاسف!اصبحنا نرى و نسمع اشياء غريبة تحدت في وطننا.كالمبالغ الذي تضيع على المهرجنات بدلا ان تنفق على المساجد و المدارس التي نربى فيها .و قنواتنا التي اصبحت عار علينا من مشاهد عري و تقافات ادخلوها الى الوطن بسبب مسلسلات الدبلجة التي تظللنا في عقيدتنا بل اصبح بعض المغاربة يقتدون بهم في حياتهم اليومية.اما الدين فان مكانه صغير في صندوق العجائب . اما هذا العفو فانه لم يكن صواب ان نعفي على شخص اغتصب 11صفلا و هذا الطفل انه مواطن مغربي يجب نحميه بل احد منهم ام اكثرهم ضاعت حياتهم بسبب خطا ارتكبه انسان و نحن سمحناه حتى تبقى العلقات جميلة فسؤالي اليوم :هل سيعفون يوم على مغربي اغتصب 11طفلا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
25 - yassin الجمعة 02 غشت 2013 - 10:43
الله سبحانه وتعالى وهومالك الملك يحاسب العبد فيعفو او يعاقب حسب ما بين العبد وربه اما ان كان ما بين العبد و العبد فان الله يقتص للمظلوم من الظالم
فكفيف لعبد ان يعفو على من يشاء دون مراعاة لحقوق من لهم الحق
ماذا لو كان المغتصب (بفتح الصاد) من العائلة الملكية او من عائلة احد افراد لجنة العفو , ام ان المغاربة لا قيمة لهم حين يتعلق الامر بالاجانب , العفو عن مغتصب الاطفال اغتصاب لكل المغاربة,
اين غيرة المؤمن يا امير ....المؤمنين
26 - aziz balfoul الجمعة 02 غشت 2013 - 10:50
عرضي أصونه بمالي***لابارك الله في العرض بعد المال
27 - موآطن مغربي الجمعة 02 غشت 2013 - 11:21
ليس هذآ مــآ كنت أنتظره ، فالملك هنــآ ضرب على الوتر الحساس للمغاربة ، كلامك فيه اشارة لاعلان حرب على اسبانيا باستشهادك بالحادثة في عهد الرسول صلى الله عليه و سلم ، و مـا أحوجنــآ الى العودة و الرجوع لذلك العهد ، لربما كنت ساوافقك تماما في مقالتك ، وفي رواية اخرى سمعت ان هذآ الوحش مصاب بالسرطـآن في مراحله الاخيرة أي ان انتقام الله عز وجل قادم لا محـآلة ، ان لم تكن هذه المعلومة مجرد تقليص من حجم الموضوع ، الغضب يطغى على كلماتنـآ و لكن هذآ نـآبع عن عفو عن شخص تعدى على عفة و كرامة هذآ الوطن ، فتخيل معي نفسك في مكـآن احد أبــآء الضحايا ماذا سيكون رد فعلك ، وكمـآ قال احد المحامين في محــآكمة اوفقير الشهيرة ، اللهم رد بهذآ الوطن ، اللهم رد بهذآ الوطن !
28 - خليل لوصيكا الجمعة 02 غشت 2013 - 11:41
و الله العظيم حتى لو كان المقابل استرداد سبتة و مليلية المحتلتين فهدا يبقى على اننا لا نغار على شرف المغاربة بئس التفكير و بئس المتاجرة بشرف و كرامة المغاربة و كفانا من النفخ في شخص الملك و انه الشخص المعصوم لا يخطئ نحن قوم ننافق انا على امتداد هدا العمر دوما الاعلام و كل مكونات الشعب تطبل و تزمر للملك و ان كل قرارارته حكيمة و سديدة و لا يأتيها الباطل لا من بعد و لا من قبل يجب ان تتغير المفاهيم و ان تكون المصارحة و المكاشفة هي الشعار بين كل المغاربة و كفانا من المجاملات الفضفاضة اكررها اطلاق سراح مغتصب الاطفال المغاربة حتى اي مسوغ هي جريمة نكراء ارتكبها الملك في حق الاطفال و في حق كل الشعب المغربي و كفى
خليل
29 - عبدالله 1 الجمعة 02 غشت 2013 - 11:48
تحية إخلاص لك الأخت مايسة على هذا المقال المتزن.
شتان بين عهد الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث الدين الإسلامي يطبق كشريعة وعقيدة، وبين 'الإسلام'السياسي حيث هو حق يراد به باطل في خدمة أغراض سياسوية ضيقة، واليوم نرى كيف تساوم "إمارة المومنين" السلطات الإسبانية بأعراض الطفولة المغربية، والإستهانة بكرامتهم من أجل نيل رضى الأسياد الإسبان.
ملك إسبانيا زار المغرب وحمل معه 'ملف' إطلاق سراح مواطنيه، متى فعل ملك بلادنا هذه المبادرة في حق المعتقلين المغاربة في كل البلدان التي يزورها الملك.
30 - علي شهبي الجمعة 02 غشت 2013 - 12:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أختي مايسة
لو كان لدينا وزير عدل وحريات بما في الكلمة من معنى لقَدَّمَ اسْتِقالَتَهُ وتَصَدَّرَ الوَقْفَة الاحتجاجية، ووقف ضد هتك أعراض المغاربة.
الرميد يقول بأن اللائحة جاءت من القصر الملكي والإدارة نفذت القرار .
ووجب التوضيح أن هذا القرار يتعارض مع القانون المنظم للعفو الملكي في فصله السابع الذي يقول: لا يلحق العفو في أي حال من الأحوال ضررا بحقوق الغير". ومادام أن هذا العفو على هذا المعتقل المتهم باغتصاب قاصرين تسبب في ضرر لمشاعر الملايين من المغاربة ولأسر الضحايا وأطفالهم، فوجب على القانونيين والحقوقيين الشرفاء أن يطعنوا في مضمونه لدى المجلس الأعلى، باعتباره قرارا إداريا لم يتم فيه احترام حقوق الغير.
يجب علينا أن نقوم بوقفة احتجاجية أمام البرلمان.
31 - Um hassan الجمعة 02 غشت 2013 - 12:42
أحمد الله أختي مايسة أنني غادرت هذه البلاد منذ زمن وأحمد الله أكثر أنه في نفس الأسبوع الذي يعفو فيه ملك المغرب عن مغتصب الطفولة يحكم في وطن أطفالي عن مغتصب طفلة بالإعدام كم ورد في هسبريس. لا أخفيك سرا أختاه أنني ألغيت منذ زمن كل خطة للسفر إلى المغرب خوفا على فلذات كبدي في بلد يساق بأطفاله في سوق النخاسة. صدقيني سيدتي انهم مستعدون ان يبيعونا بالجملة نساءا و رجالا و أطفالا و لربما تعاطف معنا الملك خوان كارلوس أكثر منذ أن علم أن من بين المفرج عنهم مغتصب لأكثر من 11 طفلا. أتمنى من منظمات حقوق الإنسان أن تتبنى قضية هؤلاء الأطفال أمام المحاكم الأوروبية و أن يقدم اعتذار رسمي للضحايا و أهاليهم أما أنتم ياأهل المغرب فانتفضوا لشرف أطفالكم و نسائكم فإنهم يستحقون ثورة عنبر و ياسمين. انشري ياهسبريس الغالية فالشرف مسؤولية الجميع
32 - fatim الجمعة 02 غشت 2013 - 12:45
يجب إعادة النظر في الدستور الممنوح، كيف يصلح القضاء والملك له حق العفو!! العفو ينبغي أن يكون بيد المظلوم، إن شاء عفا ،وإن شاء لم يعف.
hadi hiya l hadra
33 - Zaynab الجمعة 02 غشت 2013 - 13:00
اللهم ان هذا منكر
سجن الابرياء وتحرير السجناء وظهور الرويبضة
"عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
((سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة))،
قيل وما الرويبضة يا رسول الله ؟ .. قال: «الرجل التافه يتكلم .........
34 - momo الجمعة 02 غشت 2013 - 13:11
نوال (سنتين).. رقية (8 سنوات) .. السعدية (9 سنوات) .. سعاد (6 سنوات) .. عزيزة (6 سنوات) .. عمر (14 سنة) .. امال (6 سنوات) .. انتصار (6 سنوات) .. فاطمة (9 سنوات) .. كريمة (7 سنوات) ..

ظُلموا مرتين : مرة باغتصابهم ومرة أخرى بإطلاق سراح مغتصبهم !
35 - citoyen الجمعة 02 غشت 2013 - 13:30
il faut supprimer la grace royale purement et simplement !!

ce sont les victimes et leurs familles qui doivent posséder le droit de pardonner/grace ou pas !!

déjà notre justice et boiteuse, alors laissons la faire son chemin normalement
36 - فاطمة الزهراء الجمعة 02 غشت 2013 - 13:49
اللي يغتصب الارض يسهل عليه اغتصاب العرض...
الى كل الضحايا: .. اسحبوا ملفكم من القضاء المغربي ووجهوه الى قضاء آخر اجنبي.. لان قضاتنا تخرجوا من مدارس الاستماع وليس من مدارس الاجتهاد
37 - youssef الجمعة 02 غشت 2013 - 13:50
السلام
لم اسمع احدا يلوم الملك على سياساته التي لا تمثل المغاربة و كأن البلد ملكا له يبارك الانقلابات و يفرج على المجرمين ماذا جنينا من من التبعية لفرنسا و امريكا سوى الذل و الهوان هذه التبعية لا تخدم سوى لوبيات الفساد هذا الذل هو الذي جعلنا دولة مستعمرة في 2013 في سبتة و مليلية وصحراؤنا مهددة ارجوا العودة لرغبة الشعب فكل شيء بات مفضوخا و وواضحا
38 - عاشقة المغرب الجمعة 02 غشت 2013 - 13:51
28 - خليل لوصيكا
الله يعطيك الصحة هادي هي الهدرة و هادي هي الحقيقة الملك هو المسؤول ،و صراحة بلعنالو أخطاء بالجملة آخرها كان تهنئته للسيسي على انقلابه في مصر، لكن هذا الخطأ لا يغتفر أبدا ، إنه يمس العرض و الشرف المغربي اللذي لا نملك سواه في هذا البلد
39 - آسية نفعي الجمعة 02 غشت 2013 - 13:54
ٱلسلام عليكم، وٱلله ٱثارغضبي ٱلعفو ٱلملكي ٱلذي صدرعلى مغتصب ٱلبراءة، فبهذا ٱلعفو سيصبح آلمغرب وجهة ومنفذ لك شاذ ومكبوت وأين تلك ٱلجمعيات ألتي تدعي دفاعها على حقوق ٱلطفل وموقفها من هذا ٱلعفو.
يكفي سمعة ٱلمغرب ٱلذنيئة في ٱلخليج حيث بائعات ٱلهوى ٱللواتي يحطمن ٱلرقم ٱلقياسي في ٱحتراف ٱلدعارة هن ٱلمغربيات. فقدنا ٱلكرامة وعزة آلنفس ٱصبحنا شعب مذلول.نرضي ٱلأجانب على حساب كرامتنا.
40 - bent lablad الجمعة 02 غشت 2013 - 15:04
الله يعطيك الصحة يا اختاه.فانت امراة بما ئة رجل.تجرات بالبوح بما يجول بخاطر كل مواطن مسلم يغير بشدة على اعراض دويه من ابناء وطنه. احيي فيك الشجاعة بابداء رايك في هذه القضية التي تعتبر قضية راي عام وقضية شعب باكمله يجب ان يرد له الاعتبار. حتى الجمعيات الحقوقية التي تدعي انها تنادي بالدفاع عن حقوق الطفل لم تحرك ساكنا امام ما يجري. حسبي الله ونعم الوكيل...."الساكت عن الحق شيطان اخرس"....انشري هسبريس
41 - منير الشريف الجمعة 02 غشت 2013 - 15:53
الواجب على المغاربة الى يكتو الكلام امام ولاته امورهم فئعطان الله عزوجل اطيب واحسن ملك فالعالم محمد السادس اعزه الله وايده واعطان الله عزوجل بلد لامثيل له مناخيا وجغرافيا وقتصاديا ... "وكيفما كيقول المثل الشعبي الي تكبر على شي نعمة يشتاقة " الملك هو الراعي الا ول على الشعب المغربي وهو الادرى بمصالحه .
42 - figga الجمعة 02 غشت 2013 - 15:56
هاد القرار الملكي راه مدروس اومحسوب اولا الاصلاحيات ماخصهاش هاد النمادج ايكونو فيها ...ثانيا المغرب مقبل علي مشاريع كبرى مع اسبانيا ...ثالثا راقبو اولادكم
43 - Mohamed الجمعة 02 غشت 2013 - 16:21
تقولين المخزن، من هو المخزن ؟ قولي الملك، لقد ظهر على حقيقته، الدفاع على المصالح و ليس على الشعب.
44 - ABDOU الجمعة 02 غشت 2013 - 16:35
لا حول ولا قوة إلا بالله!
لا حول ولا قوة إلا بالله!
لا حول ولا قوة إلا بالله!
45 - zamzaoui الجمعة 02 غشت 2013 - 16:53
pourquoi ces pedophiles viennent sulement au maroc porquoi ils sont incapables d aller faire une seule fois leurs crimes par exemple en algerie. nous les marocains on a plus de dignite oui pour lkoura non pour charaf
46 - sifao الجمعة 02 غشت 2013 - 17:12
" قرأت عنوانا عابرا يفي بأن مغتصبا نال عفوا ملكيا وخرج من السجن، دون أن أقرأ تفاصيله،" كيف يمكن لكاتبة تحمل هموم الشعب و"صوتها مسموع" ان تغفل قراءة مقال عنوانه من عيار ثقيل مثل هذا ،والدين يقيم على المغتصب حد الرجم حتى الموت؟
في مقالك السابق قلت "وفي المقابل يتم اطلاق مغتصب الاطفال والمجرمين ...بالعفو" لقد مررت على الموضوع مرور الكرام ، جس النبض وانتظار الردود ، قبل النطق بحماقة ما ، وهذا هو اسلوب الانتهازيين في دفاعهم عن للحقيقة ، لأن قرار العفو لم تصدره جهة "علمانية" لو كان الامر كذلك لكان لديك كلام آخر ، وفي نفس المقال قلت " نحن ركيزة الدولة ،وهم -اي العلمانيون- مزعزعوا الامن...لأن من يتنكر للدين يتنكر لامارة المؤمنين " وهذا القرار صادر عن أمير الامارة التي أنت احدى ركائزها ومطلوب منك السمع والطاعة.
الجمعيات المدنية "الكافرة" تجاوزت حدود التنديد الى المطالبة بفتح تحقيق في الموضوع ، لأن العفو تسبقه اجراءات ادارية محددة ، يتحمل فيها مدراء السجون مسؤولية كبيرة ، وخاصة ما يتعلق بإعداد لوائح المرشحين للعفو.
47 - ما هدا؟ الجمعة 02 غشت 2013 - 17:27
لم تصمت جمعيات حقوق الإنسان كما تدعي صاحبة المقال :الدي صمت هو الحكومة الملتحية وجناحها الدعوي ورموزها السياسية والدينية
الجمعيات الحقوقية ومن تصفينهم بالعلمانيين هم من انبرى أولا للتنديدي بالعفو عن دلك المغتصب.
أراك لم تجرمي حكومتك وحزبها فما هدا النفاق؟
أليست الحكومة هي التي تملك السلطة
48 - hipcham الجمعة 02 غشت 2013 - 17:58
Quand demain et après demain viendra avec ces petits enfants qui sont devenus grands mais humiliés et qu'ils entament de détruire notre cher pays qui va-t-on blâmer??? Chacun doit être responssable de ses acte et si un marocain avait violé 11 enfants espagnols il sera à Guantanamou autant que terroriste et c'est ce crime qui est le vrai terrorisme. SHAME ON US.
49 - yns maghribi الجمعة 02 غشت 2013 - 18:07
أين هو إستقلال القضاء و هم أصوات الوطن الحرة من كل هدا
50 - غيور الجمعة 02 غشت 2013 - 18:13
لو كنا نحكم بالشريعة الإسلامية ما وصلنا إلى ما وصلنا إليه الآن
51 - أبو مريم الجمعة 02 غشت 2013 - 18:38
إلى كل قلبٍ يشكو مرارة الألم وحُرقته أهدي قول الله عز وجل
:" وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ *
أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ ] البقرة/154-156
52 - OSAMA الجمعة 02 غشت 2013 - 18:52
لا حول ولا قوة إلا بالله!
53 - ربيع الجمعة 02 غشت 2013 - 19:06
السلم عليكم، أصلا يا إخوان آي دولة إسلامية هذه التي تبيح بيع الخمور و فتح ألحانات و الكازينوهات، وألعاب القمار، أي دولة إسلامية هذه التي تعلم علم اليقين أن أعداد هائلة من سياح المغرب لا يجلبهم سوى الجنس، والله يا إخوان عار ما يصير في بلادنا، كل شيء يباع في المغرب، من بشر و خمور و حشيش، و الحكومة لا تخفى عليها عليها خافية. الله إن هذا لمنكر.
54 - marocain indigné الجمعة 02 غشت 2013 - 19:07
Je ne comprends pas cette réaction de Mayssa, d'abord elle nous dit qu'elle a lu l'information sur l'inculpation de l'espagnol d'une manière diagonale, sans lui accorder beaucoup d''importance et ce n'est qu'après le pression des ses lecteurs qu'elle a réagi... seulement la réaction est très prudente, puisqu'elle évite de remettre en cause la grace royale. La réaction de Mayssa est la même que Najat Anouar.. les 2 dames diamétralement opposées ideologiquement évitent soigneusement d'emettre la moindre critique à l'égard du Roi... par contre bien entendu sur le principe de la condamnation des actes de l'espagnol, elles sont très prolixes...
Mme Mayssa les principes ne doivent être laissés au vestiaire quand il est risqué de les tenir., sinon à quoi servent toutes vos diatribes contre les bano 3ilmane, quand vous même vous ne faites mieux qu'eux dans ce cas précis...
Oui le Roi a fauté et vous devez le dire haut et fort au lieu de tourner autour du pot.
55 - غيور مغربي الجمعة 02 غشت 2013 - 19:29
سلام لجميع المغاربة، كم أبدي تعاطفي و وقوفي كمغربي و كإنسان في وجه من ينتهك الأطفال االأبرياء مهما كانت جنسيته.
أعرف ان الملك يصادق على طلب اللجنة الخاصة بالعفو، و استغرب ان يمر هذا العفو دون تمحيص، العفو على "السفاح الإسباني"، هل احتمل الخطأ؟
الإشكال هل مجال العفو ينطبق على الأجانب أيضا طبقا لمبدأ المعاملة بالمثل،كما هو الشأن في انتخاب ممثلي المجالس التقريرية في المغرب و بدول أوروبية؟ إن كان الجواب بنعم، فذلك يندرج في إطار تنظمه اتفاقيات و أعراف تدخل في صميم القانون الدولي. لكن العفو على السفاح لم أر له مرجعا، ما عدا اني أقترح على ذوي الحقوق اللجوء إلى الطعن في هذا العفو أمام القضاء الإسباني إن أمكن.
فالمحكمة الدستورية بإسبانيا عام 2005، ألغت قرار المحكمة العليا الذي أراد الحد من الاختصاص الكوني للعدالة الاسبانية، فالمحكمة مختصة في الدفاع عن الجرائم و إن كانت جنسيات الضحايا من غير الاسبان.
هذه محطة فاصلة في تاريخ القضاء بالمغرب، لقد حان الوقت لمأسسة القضاء بالمغرب و إخراج القانون التنظيمي للمحكمة الدستوريةببلدنا. إن لجوء الفرد إلى العدالة هو الذي يؤسس لمبادئ العدالة.
56 - Rifai الجمعة 02 غشت 2013 - 20:45
اللهم إن هذا منكر ,اللهم إن هذا منكر, اللهم إن هذا منكر
أيها المسلمون، إذا لم نقم بأمر الله ونسعَ في إصلاح مجتمعنا بالالتزام بدين الله فمَن الذي يقوم بذلك ؟ مَن الذي يسعى لهذا ؟ وإذا لم نتكاتف على منع الشر والفساد فإننا كلنا هالك.
57 - عماد الجزائري الجمعة 02 غشت 2013 - 21:49
يا إخواني حتى أنا والله حزنت لما سمعت هذا الخبر، كيف لوحش مثل هذا الإسباني يغتصب أطفال ويتم السماح له بالخروج من السجن والخروج من المغرب، مع أنه هناك طفل جزائري عمره 15 سنة يقبع في سجون المغرب، بتهمته للتحرش بطفل مغربي،..يا إخواني والله هذا هو اللاعدل، الذي اغتصب 9 أطفال يتم إطلاق سراحه والطفل المتهم بالتحرش وربما التهمة باطلة وهو لعب أطفال يتم سجنه، بدون عفو، الجواب هو أن إسبانيا دولة شقيقة ونحن دولة كافرة وعدوة،على كل حال حتى الطفل الجزائري يستاهل السجن، لأنه الذي يقوم بهاته الأفعال يجب معاقبته أشد عقاب،اللهم إلا إذا كان بريئا،وربما أطراف من النظام المغربي تلصق التهم بالجزائريين حتى يمنعوننا من زيارة المغرب،..... تحية للشعب المغربي الحبيب، أنا أعلم أن المغاربة يحبوننا، ونحن والله نحبهم وهم الأقرب لقلوبنا.
58 - البراني الجمعة 02 غشت 2013 - 21:58
اللي صرت على الدستور و دابا تايقول اللهم ان هدا منكر راه أكبر منافق! تقولبتو كاتفوضو أمركم لبنادم ماشي فالمستوى! سميو الأمور بنسمياتها! إما هاد اللهم ان هدا منكر و الله ياخد الحق، راه هي أضعف الايمان!
59 - simo الجمعة 02 غشت 2013 - 22:20
تبا لزمان رخصت فيه المرأة المغربية والدور الآن جاء على البراءة .ٱه ثم ٱه
60 - طموح الجمعة 02 غشت 2013 - 22:23
بناقص من سبتة ومليلية ومن كل الارض بل ومن الحياة على هذه الأرض بدل تمريغ كرامتنا في وحل الكفار .........التاريخ والشعب لن يرحم هذا الازدراء بكرامة المغاربة
61 - ahmed الجمعة 02 غشت 2013 - 23:15
حسبنا الله و نعم الوكيل إن القلب لينزف دما
الحكرة أعباد الله
62 - mouniya الجمعة 02 غشت 2013 - 23:18
قوبل القانون الجديد الذي أقره البرلمان الفرنسي بشأن تشديد عقوبات التحرش الجنسي ضد النساء ليشمل الألفاظ الجارحة والنظرات الوقحة والمعاقبة عليها بالسجن لمدة تصل إلى 3 سنوات، بترحاب شديد من جانب الجمعيات والحركات النسائية باعتباره يشكل ركيزة أساسية فيما يتعلق بحقوق المرأة في فرنسا.ويعاقب القانون، الذي يطبق أيضًا في أماكن العمل، مرتكبي التحرش بالسجن لمدة قد تصل إلى عامين ودفع غرامة مالية قدرها 30 ألف يورو "37 ألف دولار أمريكي"، تصل إلى ثلاثة أعوام وغرامة 53 ألف يورو في حالة إذا كان المتحرَش به قاصرًا أو معوقًا.
او حنا الاغتصاب 6 شهور لا حول ولا قوة إلا بالله
63 - mohamed السبت 03 غشت 2013 - 02:52
رب عذر أقبح من ذنب. رب عذر أقبح من ذنب
64 - samir_rkb السبت 03 غشت 2013 - 05:04
حسبنا الله و نعم الوكيل.
حسبنا الله و نعم الوكيل إن القلب لينزف.
التاريخ والشعب لن يرحم هذا الازدراء بكرامة المغاربة.
65 - أينكم من تدافعون عن الأخلاق؟ السبت 03 غشت 2013 - 09:08
أينكم يا إسلاميين؟
أيت خطابكم الأخلاقي الدي صعدتم به إلى الحكومة؟
أليست الجمعية المغربية لحقوق الإنسان و20فبراير واليسار ومن تسمونهم العلمانيين هم من يتظاهر اليوم ضد هدا القرار؟
أليس هؤلاء هم من يقمعون وتسيل دمائهمظ
أم أنكم أنتم فقط مكلفون بالدعوة والوعض والإرشاد؟
ألم تستوعب كاتبة هدا المقال بعد أن العلمانية ليست على الإطلاق هي الإباحية؟
66 - كخعىض2010 السبت 03 غشت 2013 - 11:07
العفوالملكي يشمل فقط المجرمين الكببببببببببببببار في حين السجن مليء باناس ابرياء مؤمنيننننننننننن بدعوى انهم ارهابيين.فهل ما قام به دانييل ليس ارهابا.متلا حبس طلبة العدل والاحسان 20 سنة مالهم قاتلين الرواح.....
67 - ادريس صريح السبت 03 غشت 2013 - 14:01
بالله عليك يا اخت العرب . من قال لك ان الجمعيات الحقوقية التزمت الصمت امام العفو على مغتصب البراءة . من كان في نظرك يتلقى الهراوات على راسه امام البرلمان البارحة . انت ام اخوانك الدين لا يجيدون سوى الرجوع الى الزمن الغابر و نقل قصص لا تسمن و لا تغني من جوع .
لله درك يا ميساء . تحققي من معلوماتك او اركني الى بيتك . فلم يعد للعنعنة مكان في قرن المعلوميات .
68 - غيور السبت 03 غشت 2013 - 14:14
جميل ان يرتج الصدر وتفيض العينين ويفور الدم،ويفيض الحبر على صفحات الجرائد على اختلاف مشاربها،لكن الكلام اصبح لا يجدي نفعا،والحبر فقد وافتقد فاعليته أما آن الأوان لاستبدال الحبر بالدم وقد اثبت الدم نجاعته في كل المرات،إلا يموت الرجل دون عرضه ووطنه وماله؟أليس من الأفضل ان يعيش 10مليون مغربي بكرامتهم صائنين لاعراضهم،على ان يعيش40مليونا أذلاء يتفرجون على أعراضهم تغتصب،وحقوقهم تنتهك. (ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم .)الله المستعان