24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

31/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1607:4313:1616:1318:4019:56
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | فسحة رمضان 1434 | برلمان رمضان | سبب الپيدوفيليا وخراب الأوطان

سبب الپيدوفيليا وخراب الأوطان

سبب الپيدوفيليا وخراب الأوطان

لو كانت الشريعة الإسلامية تطبق لما بقي ذاك المجرم المعتدي يتنفس على قيد الحياة.. من ينهش لحم أطفال أبرياء يساوي الرجم حتى الموت وتشهد عليه طائفة من المسلمين! لكن مع من؟ مع هؤلاء العلمانيين.. خربوا البلاد وأخلاق العباد.. شعاراتهم عري وعهر وشذوذ.. كلما وجدوا نكسة ركبوا عليها ليمكروا بالدين ويستهزؤوا بالمومنين! حسبنا الله ونعم الوكيل ونعم النصير.

قالوا الدين لله والإيمان في القلوب والغرائز متع إنسانية تكفلها الحريات الفردية. قالوا البالغ الراشد له الحق في أن يختار من يجامع، امرأة أم رجلا أم حيوانا لا أحد من حقه أن يمانع. منعوا الزواج والستر عن البنات على أنهن قاصرات، دافعوا عن المايوهات وسبوا من انتقد العاريات.. وقالوا العاهرات مناضلات، وفتح الأرجل للأغراب واجب تقنينه بالمدونات، والعهر مهنة تحتجاج التوثيق والضمانات.

ثم بعد أن ضمنوا الزنا في البلاد فتحوها للأجانب باسم السياحة، وقادوا الباغيات إلى فنادق خمس نجوم بالقانون متاحة. أدخلوا لنا الأجانب باسم الاستثمار، وقدموا لهم نساءنا في الإكراميات والوناسات ليضمنوا للمغرب الاستقرار. حتى أصبحت سمعتنا في الحضيض واسمنا مرتبط بشهوات البدن، وأصبحنا في الألسن فاجرات في الخليج وفاجرات في الوطن، مغنيات يبعن الجنسنية المغربية بأبخس ثمن، بتنا نخجل من الهوية، وأصبحت المرأة أمام الأجنبي تتردد أن تقول أنها مغربية!

وبعد أن ضمنوا العاهرات والمهرجانات للسائيحين قالوا حدود الله اعتداء على عباد الله، وجلد الزاني تخلف، ورجم الباغي همجية، وإعدام المغتصب حيوانية. وأطلقوا العنان للإجرام، وأطلقوا الحرية للشذوذ، وأطلقوا المساحة لأن يأتي السائح يتلذذ باللحوم، والعلمانيون يصفقون، فرحون بزمن الحداثة في إعلام مسخ وأقلام دون! وحين يأتي حيوان شاذ كريه يهتك عرض النساء والأطفال يتعجبون!!! كيف يتعجب الفاسد من انتشار الفساد، وكيف تتعجب العاهرة من انتشار البغاء، وكيف يستغرب الشاذ من انتشار الشذوذ.. عجبي من قوم عائبون يتعجبون من العيوب!

كيف لا يهتك عرضنا إسباني يا علمانيو الرذيلة، وقد قلتم أن العهر حرية فردية، والسياحة استثمار، وحدود الله تخلف وظلامية.. كيف تتعجبون اليوم يا علمانيو الفسق من استعمار السياحة الجنسية! بل كفاكم من الاستحمار لقد فاحت روائح الخبث من تلك الأفكار.. وها نحن نتجرع معكم الذل والعار!

www.facebook.com/elMayssa


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (145)

1 - مغربي الأربعاء 07 غشت 2013 - 02:35
كلام سليم، اللائكيون هم أسباب الكثير من المشاكل التي نتخبط فيها. هم ذاتهم الذين يجروننا إلى نقاش التافهات بدل التركيز في الأمور الأساسية التي تهم هذا الوطن. شكرا مايسة لمقالكي الموفق، والذي لن يتقبله الإخوة اللائكيون وسينتقدونه لأنه بقدر الألم سيأتي صراخهم.
2 - انا تركي الأربعاء 07 غشت 2013 - 02:37
الله يرزقنا الصبر ... ويتبتنا في هاد الوقت لي ولات صعيييييييبة
3 - youssam الأربعاء 07 غشت 2013 - 02:37
"منعوا الزواج والستر عن البنات على أنهن قاصرات .."
انا ضد هدا الكلام فمن واجبات الزواج في الاسلام الرشد
4 - hicham ibaline الأربعاء 07 غشت 2013 - 02:55
يقول محمد أركون "لطالما عاب الغربيون على الاسلام (أوعلى المجتمعات الاسلامية)خلطها ما بين الروحي و الزمني... ويقول أيضا أركون من ذلك إلى تبيان أن العلمانية وحدها هي التي تحرص على البعد الروحي الذي يحتاجه الإنسان، وهي بالتالي تضع هذا البعد في مكانه الصحيح وتمنع المتاجرة السياسية به واستغلاله لأهداف سياسية أو غير نزيهة...
لذا أختي يجب أن نتناول المفهوم من جل أبعاده...وإلا سيكون فهمنا خاطئ لما هو روحاني ، اسلامي ...وبين ما هو زمني علماني كما يستغله غير العلمانيين
5 - أبو هيثم الأربعاء 07 غشت 2013 - 02:58
مقال رائع ومؤلم في نفس الوقت أخت مايسة
الضمائر الحيه والضمائر الميته
متضادان ومتعاكسان
الضمير الحي جهاز المناعة الإنسانية
ورقيب ضابط للقيم والأخلاق والمبادئ
أتمنى من ضمائر الحية والمسؤولة
تستيقظ الضمائر الميتة
اسأل الله أن لانستيقظ يوما ً وقد سرقت ضمائرنا .. لأنها لاتعوّض ..
و لأن الضمير يأتي من الصدق ان فقدناه فقدنا كل شيء
إتقوا الله في أبناء وطنك
قال تعالى ( يآيها الذين امنوا اتقوا الله ولتنظر نفس ماقدمت لغد وتقوا الله ان الله خبير بما تعملون) صدق الله العظيم (أبو هيثم)
6 - غيداء الأربعاء 07 غشت 2013 - 02:58
ياسلام على التحليل الايديولوجي المنطقي العميق المفاهيم و على الدراية و الالمام بالشؤون السياسية و الدينية والاجتماعية ,والله تستحقين لقب سفيرة النوايا السيئة أيتها الأم مايسا , والله لن يخرب الوطن سوى أمثالك ممن يكفرون العباد , فلو كانت الشريعة تطبق كما جاء على لسانك لكنت الآن محصنة ببيت بغلك عفوا بعلك و لما سمعنا ترهاتك التي لا مغزى منها سوى التشهير بالبلد الذي يلمك و يسترك, وبما أنك تعممين الفساد على نساء المغرب و رجالها و تقولين أنك تتجرعين معهم الدل و العار ننصحك بأن تغادري البلد حفاظا على نفسك , لا حول ولا قوة الا بالله فعلا عدونا واحد منا للأسف
7 - محمد الأربعاء 07 غشت 2013 - 03:07
لو طبقت الشريعة لتزوج دانيال بعد اسلامه باحد ضحايه البالغة 9 سنوات
8 - مكرم الأربعاء 07 غشت 2013 - 03:14
تحية للقم الحر،انتم أملنا في إحياء إعلام هادف إعلام يبني لا إعلام يهدم كا إعلام الغزوي والقناة2m كل همهم نشر فنون الإباحيات حتى في زمن صفدت فيه الشياطين (باعهم إبليس فنونه وقال إني راحل لم يعد لي دور هنا دوري أنتم تلعبونه)اسأل الله أن يجعله في مزان حسناتك
9 - حفصة بنت المهلب الاوسي الأربعاء 07 غشت 2013 - 03:19
لقد طبقت طالبان الشريعة و تطبقها السودان و السعودية .هل هم صنعوا مجتمعا سليما . هل هذه البلدان الاسلامية او المجتمع الذي تحلمين به سيكون احسن من المجتمع الياباني و الكوري و الصيني التي هي دول علمانية ( لن اعطيك الغرب كمثال ) .هل هاته الدول الكافرة فيه فسق و فجور هل خربت اوطانهم .انها دول في قمة الاخلاق وفي قمة احترام الاتسان . لكن مشكلتنا نحن في هذه البلاد هي عدم قدرتنا بل خوفنا من نقذ فكرنا بل و خوفنا من قراءة حتى فكر الاخرين لاننا نسير بالعاطفة و ليس بالعقل و نردد نفس الاسطوانات التي رددناها منذ قرون دون ان نستطيع تطبيقها لان الواقع يرتفع دائما .
10 - Sous الأربعاء 07 غشت 2013 - 03:24
ياناس بلا مدونة اسرة بلا بطيخ ، افتحو الباب للناس تتزوج على كتاب الله وسنة رسوله استرو بناتكم ، الواحد يتمنى يسافر للمغرب ويقترن ببنت الحلال يستر عليها ويفتح لها بيت ويصرف عليها وتكون علاقتهم حلال ، نعم انا متفق معكم ان لفتح الباب اثار سلبية ولكنها اقل من الاثار السلبية للدعارة والحرام, لماذا تصرون على ان تكون العلاقة محرمة بوضع القيود امام العلاقات الحلالا , طبقو مدونتكم بينكم ولكن يسرو لمن جاء راغبا في القرب منكم بشرع الله , دعو الناس تتزوج بيسر وبدون عُقد وشروط ما انزل الله بها من سلطان ، والله لو فعلتم هذا لسترتم على بناتكم وتحسنت السياحة عندكم ولبارك الله لكم في رزقكم. والسلام
11 - كاره الضلام الأربعاء 07 غشت 2013 - 03:28
ادا كان القران نفسه يقول في احدى الايات ما معناه:ان المجرمين في جهنم يترجون الله ان يمهلهم مرة اخرى ليعودوا الى الدنيا و يعملوا صالحا فيقول لهم لو اعدتكم لاقترفتم نفس الجرائم، يعني ان عداب جهنم نفسه لا يردعهم فكيف بعقوبة او حد؟ لمادا تتناسل جرائم القتل في امريكا و فيها حكم الاعدام للقاتل؟ ثم ما الفرق بين اغتصاب طفل و حرمانه من الطفولة؟ الاسلام استمر في وئد الاطفال عبر تزويجهم او قتل طفولتهم
من دا الدي لم يتاجر في قضية هؤلاء الصبية؟ الكتبة و اشباه المناضلين و البالغين سن الياس السياسي و عوالة المقاهي و الدين لا يفرقون بين مظاهرة و 'هدية"،و الارهابيون ، الكل اتخد منهم مطية لاهدافه الحقيرة
الجرائم التي يعاقب عليها القانون في البلاد المتقدمة هي الدعارة و التحرش و الاغتصاب، لا داعي لاقحام السياحة في الامر،هل تتركون اجهزتكم التناسلية في المطارات حينما تسافرون الى بلاد اخرى؟الا يقيم المغاربة علاقات جنسية في بلاد الاخرين؟ام تريدون من الشرطة ان تضع العسس على اعضاء الداخلين الى المغرب؟
من يخجل من جنسيته المغربية امام الاجانب اصغر من ان يكون مغربيا،نحن نخجل من بعض الدونيين الجهلة فقط
12 - أبوقراط الأربعاء 07 غشت 2013 - 03:46
ماعلاقة العلمانية و العلمانيين بما ارتكبه مغتصب الاطفال الاسباني?هل علمانيو المغرب هم من حرضه على فعلته الشنيعة تلك !! أم انها فقط محاولة منك لاستغلال هذه الواقعة لتصبي جام غضبك على كل من يخالفك الرأي !! أين اولئك المتأسلمين المتاجريم بالذين من هذه القضية?لما لم يندد احد منهم بقرار العفو الملكي الذي اهان المغرب و المغاربة قاطبة?ألم يقيموا الدنيا ولم يقعدوها خلال مهرجان موازين ضدا على تبان جيسي جي ولم ينبسوا ببنت شفة في قضية العفو عن مغثصب الاطفال ومغتصب الكرامة و الشرف المغربي !! ألم تقولي ان كل من خرج للتنديد بقضية العفو الملكي عن المغتصب كلهم مراؤون منافقون لا تهمهم الا مصالحهم الشخصية!!...
13 - مسلم الأربعاء 07 غشت 2013 - 03:53
جميل و جزاك الله خيرا واصلي على هذا المنوال بحملك سيف الدين والعقل والحكمة في وجه هؤلاء العلمانيين
14 - Amine الأربعاء 07 غشت 2013 - 04:08
كلنا كنا ضد العفو الملكي على اللواطي المغتصب دانيال و لكن ...

كان اللي ضد العفو حيت كيشوفو -من منضور اسلامي-قرار خاطئ و غادي يزيد يشجع البراني يجي يديييير ما بغى كتررر ف هاد البلاد

او كاين -لطيفة احرار - عبد الحميد أمين ... و اخرون- اللي انا لحد الساعة مفهمتش علاش ضد العفو . مع العلم انهم من المشجعين على العري او الفساد او الزنا العلني....

او كاين اللي ماشي ضد "العفو" و لكن ضد "الملكي" يعني باغين غير منين يدوزو للقصر او للملك و لا يهمهم الدفاع لا على الاطفال لا على الشعب او ركبو الموجة.

اللي بغيت نعرف واش هاد الناس مكيمشيوش للمراكش او كيشوف الدراري او الدريات كيتباعو علانية او مكقهدروشششش gااااع

خلاصة القول الىىى كان لابد من الخروج للشارع فليكن الخروج للمطالبة بتطبيق شريعة رب العالمين -اكيد فهاد الحالة بزاف دلكمامر ما غادينش يبانو- اللي الىىى طبقات و الله لا بقى جا عندنا شي دانييل اخر

اما باش نخرجو نطالبو باعتدار الملك هااديك غير قلة مايدار. الله يعفو
15 - كاتب الأربعاء 07 غشت 2013 - 04:21
صدقت والله
أصبحت بلادنا مفتوحة لكل ذئاب البشر والمسؤول 1 هي الدولة وكوادرها العلمانية الخبيثة.
16 - لا علماني و لا إسلامي الأربعاء 07 غشت 2013 - 04:32
كلام سطحي كالعادة و خطير يتهم جهة من الناس على الأقل رأينا موققفهم من العفو عن المغتصب
المفاجئ أن من تدعينهم ب علمانيو الرذيلة هم من خرج للدفاع عن هؤلاء الأطفال المغتصبين يعني من المستحيل أن يدعمو اغتصاب الأطفال و حتى إن دعى هؤلاء إلى تحرير العلاقات الجنسية...الخ هدا ليس له علاقة مع البيدوفيليا بل تزويج القاصرات هو نوع من انواع البيدوفيليا أيتها الأخت الفاضلة ، أين كنتم عندما كانو يحتجون لم نعرف رأيكم إلا بعد قرار إلغاء العفو يا إسلاميين ؟ دائما تتخذون نفس آلإستراتيجية تتختفون و عندما تهدئ الأوضاع و تلبى المطالب تخرجون مدععين أنكم أوول من آحتج
17 - dadi الأربعاء 07 غشت 2013 - 04:48
ٱعطيهوم الله يعطيك الصحة أللا مايسة خربوا البلاد و العباد و لكن موعدهم الصبح أليس الصبح بقريب
18 - dr kiko الأربعاء 07 غشت 2013 - 05:01
روعة اختي مايسة بارك الله فيك كلما قرأت مثل هذه المقالات ومنها كثير والحمد لله على موقع هيسبريس إلا وخفت حدة غضبي وتوتري مما حصل.
بالتوفيق
عيد مبارك سعيد لكل مغربي حر
19 - amine الأربعاء 07 غشت 2013 - 05:34
اتفق معك فيما قلت باستثناء ادخال مسالة زواج القاصر في الموضوع لانه ليست هناك فتاة تريد الزواج صغيرة لان تزؤيجها في هذه السن بحجة سترها الخ ,,, هو تعد علئ حريتها الشخصية و اضفاء الشرعية علئ البيدوفيليا لا اكثر
20 - ام قرفة الأربعاء 07 غشت 2013 - 05:41
يتضح جليا من خلال هذا المقال انه ليس لديك المام شامل بالعلمانية و مفهومها السياسي و الاجتماعي و ابعادها الحضارية على مستوى تقدم الامم و الشعوب و مسايرتها للتغير المستمر بيئاتها وظروفها و طموحاتها.
العلمانية يا سيدتي الفاضلة هي اسلوب لتنظيم المجتمع بعقد اجتماعي يتوافق عليه اعضاؤه، افراد و طوائف واعراق واديان، ويرضى الجميع بشروط هذا العقد مصاغا في دستور يقضي المساوات بين الجميع في تكافؤ الفرص و امام موازين العدل و بذات الحقوق والواجبات ، و تبادل السلطة بطريقة سلمية عبر صندوق انتخابات خاضع لشروط ومقاييس عالمية صارمة لضمان نزاهة العملية الانتخابية ومن تم السياسية لاختيار مجلس نيابي وكيلا عن الشعب ليحكم الشعب نفسه بنفسه لنفسه.
اختي الفاضلة، المشكلة الان ليست في تغيير نظام او حكومة، فهذا الجزء الهين واليسير، لان تغيير ابطال المسرحية لا يسقطها. المشكلة هي في عقلية وثقافة مجتمع ينظر الى الخلف بحثا عن الخلاص في وقت نحتاج فيه الى النظر الى الامام.....
وصية: تجنبي الاسلوب العدائئ المبرمج ....اسلوب الشتم و الالفاظ الذنيئة فهو دلالة عن العجز المعرفي و الموضوعي اللذي هو اساس الحوار الجاد المتمدن
21 - محمد الأربعاء 07 غشت 2013 - 06:21
علمانية الدولة في عيوننا نحن

يعني نظام سياسي لتحديد العلاقة بين الحكومة وافراد المجتمع
العلمانية ليست دين او نظام اخلاقي ليحدد لك سلوكياتك
يعني ديمقراطية سلطة الشعب
يعني دولة كفاءات وعدالة اجتماعية
يعني عدم التمييز بين كل المواطنين
يعني حماية الاقليات الدينية وضمان حقوقهم في الوظائف
يعني المساواة بين الرجل والمرأة
يعني الوقوف على الحياد لكل الاديان
يعني السماح لاي مواطن بان يدين بالدين الذي يريده

العلمانية في عيون الاسلاميين (الاخوانجية) واتباعهم

يعني امك تخلع الحجاب
يعني اختك تتجوز يهودي لانها معندهاش دين
يعني ممارسة الجنس في الشارع !!
يعني ترخيص بيوت الدعارة !!
يعني شواطيء للعراة والبارات في كل مكان !
يعني انحلال اخلاقي وثقافي واجتماعي !
يعني كفر والحاد وعدم وجود خالق لهذا الكون
يعني الغاء الدين من حياتنا كلها !!!

مشكلتك يا اسلامي كل مرة نقول لك حرية تفكر في النصف التحتاني
المشكلة بتفكيرك انت ... روح لدكتور نفسي وعالج نفسك
والشفاء على الله !
22 - إلياس الأربعاء 07 غشت 2013 - 06:21
أتفق معك بأن الشريعة تحمل علاجا حقيقيا لكل جرائم العصر لنبنائها علبى لاستنادها على جانب التهذيب الروحي والغريزي من جهة وعلى الزجر البدني من جهة أخرى ، لقد أثبتت لعقوبات السالبة للحرية أنها غير كافية بل مشجعة على ارتكاب الجرائم حيث أصبح المجرمون يفضلون السجن أحيان كمكان مريح على الالتزامات اليومية ، لكن الشريعة يجب أن تكون في إطار ديمقرطي وليس تطبيقا سلطانيا أو ملكيا استبداديا مشوها على الطريقة السعودية المتخلفة أو لسودانية الانقلابية أو الطالبانية لتقليدية، و على طريقة محمد السادس الانتهازية
23 - Mohamed الأربعاء 07 غشت 2013 - 06:25
ثقافتك سيدتي محدودة للغاية، بكل تأكيد لا علم لكي بدول مثل السويد و اليابان و النرويج ... هذه الدول لاتطبق الشريعة ورغم ذلك تحتل المراكز الأولى عالميا في الأمن و السلم و احترام الحقوق
هؤلاء نجحو في فرض القيم الحضارية و الإنسانية بدون إرهاب مواطنيهم بالقتل أو الرجم أو القطع من خلاف أو أي شكل من الأشكال البدائية لتطبيق العقوبات بحق المجرمين و كل من أخطأ بحق الغير
أخيرا أقول لكي أن حتى الدول التي تطبق الشريعة ك السعودية وإيران يوجد بهما بيدوفيليين في السعودية %60 من الأطفال تعرضو للإغتصاب ... حشمو شوية الشريعة ويلا تطبقات غادي نجيبو البيدوفيل و نزوجوه بالبنت اللي عمرها 9 سنين باش نستروها
24 - مسلم حر الأربعاء 07 غشت 2013 - 06:37
جزاك الله خير وبارك الله فيك، مقال جميل جدا
25 - analyst الأربعاء 07 غشت 2013 - 06:41
الاخت مايسة احييك و احي فيك الغيرة على وطنك و غيرتك على كرامة المراة المغربية و مواقفك الشجاعة في تعرية الحقائق وتنوير العقول و محاولتك ايقاض الضمائر الميتة للقاعدين و ليس الساهرين على امور البلاد و العباد الدينية و الدنيوية
26 - محمد المصري الأربعاء 07 غشت 2013 - 06:53
كلمة حق شجاعة ... جزاك الله خيرا وأصلح أحوال المسلمين وبلادهم.
27 - فاوبار محمد الأربعاء 07 غشت 2013 - 06:58
من السهل كتابة مقال مجاني وبلاغي لكن التحليل الرصين لما هو معقد في بنيات المجتمع لايتقبل تحليلا سطحيا كهذا لاشكالية الاغتصاب الامر لا يحتاج الى تاويل حرفي للنص الديني ومن منظور اصولي دوكمائي بل الى معالجة سياسية وتربوية ونفسية للمنحرفين
28 - A.B الأربعاء 07 غشت 2013 - 07:10
العلمانيون خربوا أوطانهم في اليابان و في ماليزيا.. و دمروا أوطانهم في السويد و استراليا... و حولوا أوطانهم إلى جحيم في كندا و نيوزلاند ... فقط المتدينون من بنوا حضارة في الصومال و مالي و فقط وحدهم من سبق العالم في السودان و قندهار و الشيشان .. اللهم امنحنا ديمقراطية السعودية وهناء الصومال ورخاء افغنستاء وغنى السودان ،،،اللهم ابعد عنا كفر فرنسا وفقر النرويج...
29 - amestas الأربعاء 07 غشت 2013 - 09:08
كلام جميل ولو طبقت الشريعة لما وجدنا انفسنا في مواقف لا نحسد عليها
30 - benben الأربعاء 07 غشت 2013 - 09:09
شعب تربى للركوع لغير الله و باع دينه بدنياه لن يجد الا الذل و الانحطاط في الداخل و الخارج ...........
دامت لكم الفضائح بالجلاجل ....................
مالي لا اجد مقالات الفيلسوف عصيد و تعليقات فطاحل السياسة المغربية
شباط و لشكر و اصحاب الاصالة و العاصرة...........
الكل ابتلع لسانه و اتضحت الامور للشعب .........
31 - مبشـور محمـد الأربعاء 07 غشت 2013 - 09:10
قرأت مقالتك حتى النهاية فلم أعثر على جواب لعنوانك ، سبب البيدوفيليا و خراب الأوطان . بل سمعتك تارة تتكلمين عن الايمان و تطبيق الشريعة الاسلامية ، و تارة أخرى عن الفسق و الفجور و العلمانية . فلم أفهم لماذا أخجل من هويتي المغربية و لا أطمع في أمور الدنيا كالحداثة او الموضة . و بدل ( شم روائح الخبث من تلك الأفكار .. ) الخبيثة ، أشهر سيف الحب و الحكمة و المعرفة . ألم يكن الامر متعلقا أساسا بـ « الاخلاق » في بداية الأمر ، أي في زمن الرسالة .. النبوية .. الخالدة .
32 - Maxima الأربعاء 07 غشت 2013 - 09:12
كلامك صحيح فهوءلاء العلمانيون الحداثيون هم من افسد المجتمع بافكارهم المسمومة
33 - mounalook الأربعاء 07 غشت 2013 - 09:40
je suis pas d'accord avec vous chére mayssa dans cet article et je t'aime beaucoup garce à votre sincérité.mais ici je pense que les laiques ne sont les résponsables de nos malheur,le seul à mon avis c l'état..qui représentait lamakhzane de ça oh oui,c lui seul,,,et merci et b continuation.v soeur en DIEU
34 - saccco الأربعاء 07 غشت 2013 - 09:45
البيدوفيليا وجدت قبل أن يوجدالعلمانيون على كوكب الآرض ولا داعي أن نبرهن على شيء معروف وهو أن البيدوفيليا كانت مقبولة في المجتمعات الاسلامية ولا زالت في بعضها الى اليوم بل كان من يعتبرها موجبة بنص ديني( وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ غِلْمَانٌ لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤٌ مَّكْنُونٌ)
تحديد مصطلح البيدوفيليا ومحتواه وتجريمها بفصول قانونية تمت في البلدان العلمانية
أتحداك أن تأتينا من تاريخ إسلامك كله بمثال واحد تم فين منع أو محاكمة أو أو عقاب على ظاهرة البيدوفيليا
مقالك كله تحريف للحقيقة
35 - ضد العفو الأربعاء 07 غشت 2013 - 09:50
لانكم معشر الاسلامويين الدمويين المتخلفين لا تفرقون في مماسرة الجنس بين الطفلات القاصرات كما دافعتم عن تزويجهن وبين اغتصاب الزوجة كما ناديتهم باحقيته وبين ممارسة الجنس مع الغلمان كما انفضحت بهم افغانستان والسعودية وبين الجنس الجماعي لرجل مع اربع نساء وبين الجنس المفتوح مع الامات والجواري والاسيرات فانه بالتاكيد وبالضرورة لن تستطيعوا مناهضة مغتصب للاطفال تماشيا مع عقيدة الجنس المباح في ادبياتكم وكذا تسخير الجنس لقضاء مارب اخرى ولشدة انفضاح عهركم وكبتكم اخرستم اقلامكم عن الفاعل وابتلعتم السنتكم والتزمتم الصمت المقيت حتى يسحب العفو سيدكم وما ان فعل تحت ضغط اليساريين والعلمانيين والحداثيين ممن تزايدون عليهم في الاخلاق حتى خرجتم من قوقعة صمتكم المخجل لتتحدثوا عن الاخلاق وكيف ان المتظاهرين مجرد عاهرات .وهل هناك اكبر من هذا العهر والاستمناء ..لم تنلكم ضربة بوليسي على الراس ولم تكتبوا كلمة تفيد برفضكم للفعل الشنيع لكنكم مستعدون لكتابة المطولات ان اقتضى الامر للضرب في اخلاق المحتجين من اصحاب الضمائر الحية ...ومنه طبعا للحلس حذاء ولي نعمتكم ..دام لكم العهر الفكري ودام لنا الضمير الحي والانساني
36 - تاريخ المغرب الأربعاء 07 غشت 2013 - 09:52
شكرًا لك

عجبي من قوم عائبون يتعجبون من العيوب
37 - samres الأربعاء 07 غشت 2013 - 10:28
إن القوانين الحمورابية البدائية التي مازالت طريقة تفكير البعض هي سبب تخلف المغاربة،
38 - nabil الأربعاء 07 غشت 2013 - 10:37
8 - السيسي الأربعاء 07 غشت 2013 - 03:13
يا أخت ما رأيك في الغلمان المذكورة في القرآن.

تفسير القرطبي

يطوف عليهم ولدان مخلدون . قيل : هم أولاد المشركين وهم خدم أهل الجنة . وليس في الجنة نصب ولا حاجة إلى خدمة ، ولكنه أخبر بأنهم على نهاية النعيم . وعن عائشة رضي الله عنها : أن نبي الله صلى الله عليه وسلم قال : إن أدنى أهل الجنة منزلة من ينادي الخادم من خدمه فيجيبه ألف كلهم لبيك لبيك . وعن عبد الله بن عمر قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : ما من أحد من أهل الجنة إلا يسعى عليه ألف غلام كل غلام على عمل ليس عليه صاحبه . وعن الحسن أنهم قالوا : يا رسول الله إذا كان الخادم كاللؤلؤ فكيف يكون المخدوم ؟ فقال : ما بينهما كما بين القمر ليلة البدر وبين أصغر الكواكب . قال الكسائي : كننت الشيء سترته وصنته من الشمس ، وأكننته في نفسي أسررته . وقال أبو زيد : كننته وأكننته بمعنى في الكن وفي النفس جميعا ; تقول : كننت العلم وأكننته فهو مكنون ومكن . وكننت الجارية وأكننتها فهي مكنونة ومكنة .
39 - العبودي الأربعاء 07 غشت 2013 - 10:42
في المظاهرة ضد دانييل خرج العلمانيون فقط للتظاهر والوحيدون الذي كسر الأمن اضلعهم أما المتأسلمون فبلعوا ألسنتهم واستخبوا كالفئران في جحورهم بدعوى الاعتكاف الا استثنينا القلة القليلة.
في دولة علمانية كأمريكا يحاكم رجل قام باحتجاز ثلاثة نساء بالمؤبد زائد ألف سنة سجن وفي أمريكا الدولة العلمانية يعتقل مدير البنك الدولي ويرغم على الاستقالة لان خادمة في الفندق ادعت انه تحرش بها جنسيا وفي كندا الدولة العلمانية يعتقل ممثل ومذيع مشهور ويحاكم فقط لانه وجد في حاسوبه صور بورنوغرافية لأطفال وفي أي دولة علمانية لا يوجد ولا واحد في المئة مما يقع في المغرب والدول الإسلامية من اغتصاب وزناء المحارم وجرائم جنسية تشيب لها الولدان. فليست العلمانية هي المسؤولة على ما نحن فيه بل الاستغلال الفاحش للدين في السياسة وجعله مطية للتحكم في رقاب العباد باسم طاعة ولي الأمر وأفغانستان والسعودية وإيران والسودان خير مثال. وانصح الاخة مايسة بالسفر الى إحدى الدول العلمانية لتطلع على حقيقة الأمور وكيف أنهم المسلمون الحقيقيون وأنا كل ما أرى من أحوالهم واحوالنا أتساءل لماذا انزل الله الإسلام على الهمج العربان
40 - أبو مسلم المغربي الأربعاء 07 غشت 2013 - 10:44
الأخت مايسة اتفق معك وضعت اصبعك على الجرح أصل هذه البلايا التي تنخر المجتمع هم الحدثيون واليساريون والعلمانيون. هؤلاء هم الأيدي الخفية والظاهرة التي تمول الفساد بجميع أنواعه .
هؤلاء هم الذين يقتلون الميت ويمشوا في جنازته .
أليسوا هم من يسمون الباغيات والعاهرات بالأمهات العازبات ؟
أليسوا هم يقولون بفصل الدين عن السياسة ويملؤون المقاهي في أوقات الصلاة ؟
اليسوا هم من يشجعون :ل رمضان في الشوارع جهارا ونهارا؟
أليسوا هم شجعوا وعملوا على انتشار الخمر والمخدرات ؟
اليسوا هم من يشجعون الاختلاط ويبيحون تبادل الزوجات وإنجاب الأطفال أولاد الزنا والذين كثيرا ما يلتقطون في القمامات وامام أبواب المساجد والحفر وقارعة الشوارع ؟
أليسوا هم من جعلوا الأعراس يختلط فيها الرجال بالنساء من غير المحارم يرقص الغريب مع من لاصلة له بها في حين توزع الخمور على الحاضرين .
وتذكرني هذه القضية بقصة كنت ذاهبا عند عادل لأخذ عقد زواج فرحب بنا هذا العادل ووجدنا في المكان مائدتان إحدهما فيها خمر وأخرى فيها مشروبات وكأنه يقول لنا اختاروا من أية مائدة تشاؤون . هذا قليل من الخراب الكثير الذي نشره العلمانيون.
41 - ازف الرحيل الأربعاء 07 غشت 2013 - 10:49
بارك الله فيك اختي على هذا المقال .......نعم لتطبيق شريعة الله ....ولا لشعارات بني علمان ....نعم لاعدام اللوطيين والبيدوفيليين.......لا للترخيص للدعارة والفسق والعري.....ماوصلنا له في بلدنا الحبيب من طمس للهوية الاسلامية يدمي القلب ....عري و عناق وقبل في الشارع العام باسم الحرية ....لاناه لا منته....يا (ذكور ) المغرب الم يحن الوقت لتصبحوا رجالا ....يا ديوثيو المغرب الم يأن الأوان لتصبحوا أحرارا .....هدانا الله وإياكم و حفظ بلدنا من كل شر و سوء و عيد مبارك سعيد على كل المسلمين .....
42 - الضلامية سبب الخراب الأربعاء 07 غشت 2013 - 10:50
من قرأ مقالك يضن أن العلمانيين هم من يحكم المغرب وباقي دول المنطقة.
الإسلاميون بطبعهم جبناء ويوظفون كثيرا الآية:"لا ترموا بأنفسكم إلى التهلكة"لذلك بدل أن يوجهوا سهام نقدهم ويناضلون ضد القصر الملكي وحكومتهم الإسلاموية يوجهونها للعلمانيين وكأن العلمانيين هم الحاكمين وأن القصر والحكومة المسكينين يوجدون في المعرضة ويتم سجنهما وقمعهما وسحلهما في الشوارع.
كان الأجدر بك توجيه نقدك للحكومة نصف ملتحية التي فشلت فشلا دريعا في تحقيق أي وعد من وعودها الإنتخابية وهوما سيضيف جيوشا من الفقراء والأميين للشارع وسيزيد من الدعارة والبيدوفيليا وغيرها من الأمراض الإجتماعية
أما بخصوص كون العلمانية هي سبب مشاكلنا فهذا الكلام يؤمن به فقط عديمي العلم والمعرفة أو المغسولة عقولهم بالأيديولوجية الدينية المتخلفة الآيلة للسقوط،
إدا كانت اليابان وسنغافورة والسويدوسويسرا وفرنسا وكندا وأستراليا وأمثالها نمادج للخراب بينما الصومال وأفغانستان وباكستان والعراق وأمثالها نمادج بناءورقي فأهلاوسهلابالخراب وبعدا للرقي والبناء.
الفكر الوهابي الضلامي المتخلف سبب خراب دول ومجتمعات المنطقة وتأخرها التاريخي الفضيع.
43 - layla الأربعاء 07 غشت 2013 - 11:07
pour sous ne mélangez pas les choses la cause de pédophile ce n''est pas le manque du mariage un pédophile est un pervers malade il a une préférence pour les enfants garçons ou filles il existe de pédophiles mariés et qui violent leur propres enfants alors arrêtez de vouloir tournez autour de limoudawanna vous vous ridiculisez blâmer blâmer blâmer sans penser ou réfléchir selon votre logique daniel a viole les enfants car il n' a pas pu se marier yisam3ouk yidah kou alik comment on peut combattre un mal qu 'on veut même pas comprendre ou bien on essaie de le nier et ne pas en admettre l'existence plutôt en donnant des justifications non conformes au vrais causes arrêtez de faire l'autruche
44 - ربيع محمد الأربعاء 07 غشت 2013 - 11:25
العلمانيون الذين تتحدثين عنهم هم الذين خرجو إلى الشوارع للتنديد بقرار العفو عن المجرم دانييل...وهم الذين انهالت عليهم هراوات المخزن...أما المتأسلمون فلزمو الصمت ولم يفتحو فمهم...

إن أكبر البيدوفيليين هم شيوخ الجهل الذين يبيحون زواج القاصر ويغيرون نساءهم كما تغير الجوارب...
45 - Saqr الأربعاء 07 غشت 2013 - 11:49
Ayant vécu en France pendant longtemps je puis vous assurer que la laïcité aboutit fatalement sur la dépravation et la faillite morale des sociétés. C'est au nom de la laïcité que la France a autorisé le mariage homosexuel . C'est au nom de la laïcité que la France et la suisse ont dépénalise l'inceste! Tant que le rapport sexuel se passe entre deux adultes consentants, qu'il soit entre mère et fils par exemple ne pose aucun problème si ceux la sont majeurs et consentants ! Êtes vous sur de vouloir cela à votre famille?! Pour ceux qui parlent d économie . Je donnerai l exemple de la Malaisie et l Indonésie qui s impose comme des puissances économique tout en étant musulman.l'in n'empêche pas l'autre au contraire! L'essor de en est un autre exemple .ĺandalousie
46 - كريمة الأربعاء 07 غشت 2013 - 12:03
الى صاحب التعليق رقم 7
اي شريعة هذه التي تزوج المغتصب بمن اغتصبها وتجبره على دخول الاسلام هل هذه هي الشريعة ان تزوج فتاة مغتصبة بمغتصبها العجوز المريض بالسرطان تبا لهذه الشريعة لا نريدها اوالغريب ان 14 واحد اعجبهم التعليق
47 - محمد السوسي الأربعاء 07 غشت 2013 - 12:31
والله لا أملك إلا أن أدعو لك بالتوفيق وأن يحفظك الله من هؤلاء المجرمين أعداء الدين.
48 - Rachid الأربعاء 07 غشت 2013 - 12:42
ولكن بعد الاحتجاج عن فضيحة العفو و إدانة العنف المرفوض ضد المحتجين، وبعد إيجاد حل سياسي و قا نوني هل و طنينا ستزداد؟
لا بالطبع.
هل حتى لو أعدم الوحش المغتصب كانت وطنيتنا ستزداد؟
لا بالطبع.
لان وطنيتا بل و انسانيتنا نزلت إلى مستوى الصفر بتعايشنا بطريقة عادية وبكل أنانية مع واقع مخز ، واقع عشرات الأطفال المغتصبين يوميا بما في ذلك الوسط المدرسي والوسط العائلي، واقع مئات القاصرات اللاتي تبعن من عائلاتهم للخدمة في البيوت مع كل ما يترتب عن ذلك من استغلال، واقع آلاف أطفال الشوارع المعرضين لكل أشكال العنف بما في ذلك الجنسي، واقع شبكات دعارة الأطفال والكبار، واقع عائلات مغربية تدفع بأبنائها للدعارة بسبب الفقر، واقع دعارة المغربيات والمغاربة خارج الوطن..... .
49 - مصطفى الأربعاء 07 غشت 2013 - 12:55
العلمانيون منافقون
والمنافقون في الدرك الاسفل من النار فهم سبب خراب الدين والدنيا
ربما حتى الشيطان نفسه لم يصل الى هذه المرتبة من النار
50 - المستقل الأربعاء 07 غشت 2013 - 13:31
طبعا لقد بدأ قصيرو الذاكرة ينسون جبن الاسلاميين امام النظام يوم خرج من تصفوهم بالعلمانيين، فقط لانهم لا يفهمون الدين مثل ما يفهمه ابو قتادة و ابو حمزة و ابو ماعرفت شنو، لقد بدأ العامة ينسون و حان الوقت لتلبسوا من جديد مسوح التقوى و تنفخوا على الرماد من بعيد لعلكم ترقعون ما بقي من غذريتكم التي مزقها الواقع و التجربة.
طبعا كعادتكم دائما تتكلمون بعد فوات الاوان و تقولون دائما ان لديكم الحل لكل شيء لكن عندما يشتد الوطيس تعودون الى الجحور "حتى تفاجا الوقت".
ثم عن اي شريعة تتحدثون، الشريعة التي يعرف الجميع ان اغلب من يتكلمون باسمها اما مجرد انتهازيين و وصوليين، مستعدون لاي شيء من اجل الكراسي او شريعة جماعة من البلهان تحكمهم الرؤى و المنامات. طبعا بتطبيق شريعة على رأسها امثال هؤلاء فلن نكون افضل حالا من الصومال او السودان. و طبعا ستسعدون انتم بذلك، فكما في مصر و تونس و ليبيا لا يهم ان تخرب البلدان المهم ان الخوانجية في الحكم.
المرجو النشر ان كتم تؤمنون بالرأي الاخر
51 - hamouda الأربعاء 07 غشت 2013 - 13:33
كان سيكون لكلامك معنى وجدزى .. لو جاء في زمن الجمر والرصاص. عندما كان العلمانيون يناضلون بازهار شبابهم ويدخلوا زنزانات درب مولاي الشريف ودار المقري وتازمامارت وقلعة مكونة ودرب مولاي علي الشريف...
شباب ضحوا بكل ما لديهم من اجل مغرب يتسع لكل ابائه علمانيون اسلاماويون يمينيون يساريون وسطيون" لاشيئ يون" مغرب الكرامة والحقوق و العدالة الاجتماعية وحرية الراي والتعبير وما تامش الحرية الذي نتمتع به اليوم الا نتيجة لنضالات العلمانيين الذين حابوا ضمن ما حاربوه "الثقافة السائدة" عبر تاسيس العديد من هيات المجتمع المدني في افق التصدي للثقافة السائدة اي ثقافة العري وهز البطن وثقافة "كولو العام زين "
طبعا في الجهة الاخرئ كان المخزن بكل مؤسساته يحاول تمييع كل المشاهد السياسي منها والجمعوي والثقافي عبر التشجيع على محاربة كل الافكار المتنورة وفي هذا الاطار جاء تاسيس بعض الجمعيات والغدق عليها ثم في مرحلة ثانية الفع بتاسيس تيارات فكرية بتنسيق مت وزارة الداخلية
مزجعيتك اختي لاتختلف كثيرا عن ما اسس له البصري مند مدة
واقع الحال العلمانيون يقولون ان الاختيارا الكبرى للبلاد هي اساس الفساد
ا
52 - رشيد الأربعاء 07 غشت 2013 - 13:36
لو طبقت الشريعة لما انتشر الشذوذ و اللواط .لان حد الزاني و اللوطي يجعل من يفعل ذلك يفكر الف مرة قبل الاقدام على فعلته تجاه الاطفال
53 - Abou amar الأربعاء 07 غشت 2013 - 13:54
Bravo ma soeur
Je lis tous les jours tes articles, cest un plaisir de lire , je trouve un que tes articles sont sérieux et vient du coeur
Bravo encore une autre fois, on a besoins des journalistes comme vous.
Alla wa fakkek
54 - ادريس صريح الأربعاء 07 غشت 2013 - 14:02
لو كانت الشريعة الاسلامية مطبقة لما سمعنا صوتك و راينا قدك يتمايل في الفيديوهات . الم يقل الحديث الشريف لعن الله امراة رفعت صوتها ولو لدكر الله.
قولي لي امراة واحدة كان لها حضور و وزن و راي مند الهجرة الى المدينة.
في حين قبل مجيئ الاسلام كان للمراة حضور و راي في السياسة و الاقتصاد و التجارة.
اما عن الشدود .فعلى امتداد التاريخ الاسلامي كان دائما هناك غلمان و جواري . يمتلكهم دو الجاه و النفود . حتى الاسلام اعطى الحق للرجل في 4 نساء و ما استطاع من ملك الايمان. والجواري ما مصدرهن في رايك . انهن من غنائم الحروب . وكدا اطفال القبيلة او الدولة التي يتم الهجوم عليها . اما عن الفجور فهو الكلام الساقط و الدي يعج به مقالك يا محصنة .
او تعلمين ان ايران صاحبة الثورة الاسلامية رخصت لدور الدعارة و قننتها .
سؤال. فقط لاشباع الفضول .
هل تطلعين زوجك على ما تكتبين . لاني لا اظنه يوافق على كلماتك . والله اعلم
55 - عبد البر الأربعاء 07 غشت 2013 - 14:02
الأصل العهر.. والنتيجة الجريمة.. والنهاية السجن والعفو. عكذا أراده العلمانيون الجهل!
في الإسلام: الأصل الزواج.. والنتيجة العفة.. ونهاية الإجرام حد الله. كذلك أراده رب العالمين!
لا اختلاف على أن العلمانيين خربوا أخلاق العباد وحاضر البلاد، حين فصلوا الدين عن السياسة والاقتصاد والمجتمع والقضاء. ويبقى الحل معلقا إلى أن يهدينا إليه رب الناس. والسلام
شكرا الكاتبة العبقرية
56 - نبيل الأربعاء 07 غشت 2013 - 14:11
مع كل احترامي لتعاليق الرافضين للاسلام و كأنهم أمريكان أو بنو صهيون، أتفهم الامر لان أغلب الناس، مغيبون نسو تاريخهم الذي استمد منه الغرب تقدمه، أقول لكم دينكم أساس تقدمكم، العلمانيون الغرب كان لهم دين يقنن عقولهم و كانت الكنيسة تمارس على العلماء اشد انواع التعسف والاضطهاد لذا كان دفاع (علماءهم) عن فصل الذين عن الدولة فانه كان لذلك اسباب، ولولا ذلك لما وصلوا الى ماهم عليه، اما ديننا الاسلام يعطي العلم والعقل التكريم الجلي، بل ويكرم العلماء و يجلهم، مشكلتنا في رأيي المتواضع تتجلي في تأتيرنا بالغرب في كل شيء، عوض ان ناخذ علمهم الذي تطور و لا زال في تطور، نذهب لحيثيات في حياتهم بعيدة عن هويتنا التقافية والدينية و حتى الجغرافية، أفيقوا يا أمة الاسلام فديننا هو شريعتنا في الحياة...
57 - mokhtar الأربعاء 07 غشت 2013 - 14:16
الشريعة الاسلامية المضاد لبكتيريا العلمانيين التي دنست كل الشرفاء.
58 - ضحية Syndrome de Stockholm الأربعاء 07 غشت 2013 - 14:16
مشكل الإسلاميين متمركزا بين أفخاذهم
انك حقا ضحية Syndrome de Stockholm أي تعلق الضحية بجلادها (الرجل)، فأصبحت أكثر رجعية من الرجال فيما يخص المرأة
الإسلاميون يرجعون كل شيء إلى الجنس! كيف لا، وهم موعودين في الجنة الوهمية أن لهم "بائعات الهوى، بالمجان" (الحور) و الغلمان
لكن الكارثة هو لما تتكلم أمرأة، وتدافع عن هذا التفكير الرجولي المتخلف الرجعي، وهي ستكون فقط واحدة من تلك "بائعات الهوى، بالمجان"

يا صبية. العلمانية أكبر منك ومن كل خفافيش الظلام، العلمانيون أكثر إنسانية واخلاقا ونظافة في التفكير منكم يا مكفرين، يا مجرمين في حق الإنسانية
شكرا لهسبرس لإتاحة لك الفرصة كاملة حتى تعرين عن وجهك القبيح وتنشرين فضلات تفكيرك المريض ومعك قطيع من الأغنام تبعبع "جزاك الله خيرا يا أخت، جعلها الله في ميزان حسناتك" مع العلم أنهم من مستعملي صابون الكف، من أجل عيونك الفتانة، (شوفة بالجنب) كأنها تقول هيت لك، فما أنا إلا حرث لك و مطية واطية، ائتني أنا شئت، اضربني في الفراش وقومني فما أنا إلا ضلع أعوج..
تحية تقدير و إحترام للرائعة زهور باقي المرأة الحرة الأصيلة الذكية الفاضلة المناضلة الشجاعة
KANT K
59 - جعيدان الأربعاء 07 غشت 2013 - 14:28
عندما تكلمت في مقالك ركزت مطلقا على العلمانيين ولكن نسيت الاسلاميين الذين طائفة مهمة منهم تعتو فسادا تحت زي الاسلام وتحت طائلة الطيبون للطيبات والخبيثون للخبيثات واموالهم غنيمتنا ونساؤهم جوارينا ؛حتى ان مجموعة منهم استحلوا عرض زوجة داعين زوجها حضور جلسة دينية رفقة زوجته وجلس الزوج مع الرجال والزوجة اخذوها الى بيت آخر بدعوى جلوسها مع النساء لكن ما حصل هو ان الزوج كان يتلقى الدرس الديني والزوجة تتلقى افراغ نزوات جلساء الزوج واحدا بعد الآخر وهم يتواردون عليها وعند انتهاء الدرس خرج الزوج المغفل ليصحب زوجته الى بيت زوجيتهما فطلبت منه الطلاق لما أصابها وهذا بالقنيطرة فما رايك يا خطيبة زمانها؟؟؟ "واذا قيل لهم لا تفسدوا في الارض قاوا انما نحن مصلحون الا انهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون"
دينك يا مايسة هو دين عنصري لا يصلح المجتمع بل يخلق العنصرية وبغي الطوائف على بعضها كفانا الله شر دجلك انك تفتين في ما ليس لك به علم وتريدين ان تجعلين من العلماتيين عدوا للدين بدلا من ان تحببيه لهم ؛ فلا رهبانية في الدين
60 - Faouzi الأربعاء 07 غشت 2013 - 14:31
فين كنقر التعاليق كيبانو لي بزاف د ناس شادين الدين بالمقلوب، عندهم شرح واحد، فنما تهدر معاه اقولك سويسرا و السويد، ... إلخ. وصلو بلا دين وباش اقنعك كبد اعطي أحكام مغلوطة على الاسلام وعلى عهد الصحابة.
هاد الناس هما لخلونا نرجعو لور، حيت بسباب الناس بحالهم مخدناش العبرة من الأندلس والعتمانيٍن وعهد الرسول، هاد الناس عند بالهم تطبيق الدين رجعية .. لبحال هاد الناس ، لولا بزاف منهم، كنبغي نقول بلا هاد الأمة مغدي تستقم غي بدين الاسلام شاء من شاء و كره من كره، و بلا هما والديمقراطية ديالهم العوجة غيديو البلاد للخراب.
وللناس ليديرا Facebooke غير للشات و اللعب، كنقلهم، بركا بركا!! نصرو دينكم إنصركم الله، راه غادي تحاسبو أمام الخالق على هاد السكوت ديالكم، مشا الوقت ديال أنا مسوقيش، واش كتنساو ولا شنو بلا الله قال " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ "

اللهم اني انصر دينك بما استطعت ! اللهم ف إشهد !
61 - التفكير الإزدواجي الأربعاء 07 غشت 2013 - 15:05
كعادة المتدينين جدا ,تحاول الشيخة مايسة (من الفقه وليس شيئا آخر) أن تحرف مسار النقاش حتى لا تتهم بالتواطؤ والتقاعس في توجيه سهام نقدها إلى المسئول المباشر في تمريغ كرامتنا في الوحل بسبب عفوه عمن انتهك أعراض أطفالنا. ثم ما دخل العلمانيين في هذا الشأن , وهم أول من تصدى أمام البرلمان لقرار من اعتقد أن المغاربة بلداء ماتت كل نخوتهم , ولم تعد لهم القدرة على الإحساس والشعور بالإهانة. هؤلاء العلمانيون والعلمانيات الأحرار هم من تجرعوا الضربات الموجعة من طرف كلاب الحراسة في وقت كنتم فيه معشر المؤمنين والمؤمنات ترفعون عجيزاتكم في صلاة التراويح متجاهلين أن هناك من استرخص العبث في مؤخرات أطفالكم.
62 - fedilbrahim الأربعاء 07 غشت 2013 - 15:09
هذا مجرد شعار عاطفي او ايديولوجي
لو طبقت الشريعة عوض القانون الجنائي لما وقع فساد كبير و زنا بنسب مضاعفة اقول لك لماذا - و هنا يظهر عدم المامك باحكام الشريعة-
- لو طبقت الشريعة لمكافحة الزنا لما عوقب احد و الدليل على ذلك هو ضرورة توافر اربعة شهود من الذكور و يشاهدوا الزنا بمعنى توافق شهادتهم الاربعة بالايلاج كالمرود في المكحلة و هذا غير ممكن اللهم اذا وقعت في الشارع العام
وهو من المحال طبعا لان واقعة الزنا يطبعها الكتمان.فالتاريخ لم يثبت وقوع تطبيق حد الرجم-- وهنا بين قوسين فعقوبة الزنا في القران هي الجلد -- وهذا مايجعل موقف الشريعة مرتبك بالاضافة الى استحالة اثباتها عكس القانون الجنائي الذي يتسم بالمرونة في الاثبات.
و من الامثلة التي اوردتها الكاتبة حول الدعارة في الفنادق نسالها هل يمكن ان نطبق الشريعة عليهم ?
اين هم اربعة شهود
هل راوا الزنا يدخل الذكر في الفرج كالميل في المكحلة,
المرجو ان نكون واقعيين و لو قليلا حينما يتم دس الاسلام في امور الدنيا
المرجو ان نقرا التاريخ الاسلامي بموضوعية و ليس بعاطفة و انتقائية
63 - السعيدي رشيدة الأربعاء 07 غشت 2013 - 15:14
مع العلم ان الشريعة ترخص بالزواج من القاصرات اليس هذا بيدوفيليا ؟؟؟؟؟؟؟
64 - مغربي حر الأربعاء 07 غشت 2013 - 15:16
من كان يريد العزة فلله العزة جميعا إليه يصعد الكلم الطيب والعمل الصالح يرفعه والذين يمكرون السيئات لهم عذاب شديد ومكر أولئك هو يبور
65 - hamouda الأربعاء 07 غشت 2013 - 15:30
مند ان قامت الولايات المتحدة الامريكية للتخطيط للنهضة الاسلامية ومساعدة الجماعات الاسلامية على النهوض عبر التمويل و تنظيم اللقاءات والندوات لمواجهة اي مد تقدمي في العالمين الغربي و الاسلامي ومحاربة كل الافكار المناوئة للغرب ا لامبريالي بغية المحافظة على مصالحها العليا وتامين كلب حراستها "اسرائيل " دربت و مولت الشباب العربي - بعد ان خلقت له عدوا سمته الشيوعية - وجاء المجاهدون من كل البلدان العربية حتى من فلسطين ومن المغرب فليسطينيون يحاربون لتحرير افغانستان يا للمفارقة وكان العدو رقم 1 ليست اسرلئيل وداعمتها امريكا. في تلك الفترة اذكرك اخت مايسة كان خطابكم كالتالي " الملائكة تحارب الى جانب الافغان. والمجاهد الافغاني يرمي طلئرة الميغ بمد من الرمل فتسقط "
اليوم بعد انهزام الشيوعية في افغانستان وانتصار "المجاهدين" وبعد الحرب الاهليىة بين " المجاهدين " اين هو البديل الموعود اين هو الرخاء والسلم والخلافة المنشودة
وطنيا بعد ان فزتم في الانتخابات واصبح لكم ثلاحيات واسعة اين هو البديل الذي تحدتتم عنه اين الرفاه اين العدالة اين الحرية اين هو السميك لين برنامجكم اين موقفكم من الصحراء لولا فيثو ف
66 - كاره الظلام 2 الأربعاء 07 غشت 2013 - 15:45
ايها العلمانيون ان لم تسعكم الارض التي تضمكم فتسعكم قبوركم التي ستقلكم يوما ما ، فستذكرون ما اقول لكم
يقول تعالى " قل استهزأوا ان الله مخرج ما تحذرون"
ان الظلام الحقيقي هو في نفوسكم، أما نور الله فلا حدود له، فتنبهوا ان نفوسكم المظلمة تزيغ بكم عن نور الله الذي لا حدود له
استفيقوا من غفلتكم فلطالما نبهتكم والا فستندمون ولات حين ندم
هسبريس انشري
67 - Révolté الأربعاء 07 غشت 2013 - 15:46
Comme d'habitude, sujet sans queue ni tête. Madame, hier vous pleurez comme une gamine parce que vous ne supportez pas la critique de ceux qui ne patragent pas vos idées obscurantistes et d'un autre âge. Votre discours est une incitation à la haine . Votre place n'est pas ici. D'ailleurs avec les idées que vous avez vous devriez rester enfermée chez vous en attendant votre barbu de mari si vous en avez un. Le journalisme est un métier madame. Ce n'est pas le torchon que vous avez sur la tête qui fait de vous une femme vertueuse. Vous êtes remplie de haine et vous venez ici juste pour verser votre venin sur les laïcs sans respecter les règles élèmentaires de la politesse et du savoir vivre ou bien votre religion vous l'interdit. On s'en fout que vous soyez musulmane, c'est votre problème mais de là à nous expliquer tout par la religion, je dis stop. Votre chari3a est la loi des sauvages. Trouvez-vous une autre occupation et laisser l'analyse sociologique à ceux qui savent la faire. M
68 - jawad الأربعاء 07 غشت 2013 - 15:52
منعوا الزواج والستر عن البنات على أنهن قاصرات, هذا ما تقولينه لماذا تنددين إذن بالبيدوقيليا فالبيدوفيليا هي استغلال الأطفال القصر جنسيا و إن كان ذلك بعقد "شرعي" أنت تفضحين نفسك و تفضحين إيديولوجيتك الصحراوية التي لم تحرم أبدا البيدوفيليا بل قننتها و الإسلام وفق فهمك على الأقل يمكن دانييل من تزوج أربع قاصرات و امتلاك ما شاء منهن.أ هذه هي الشريعة التي تدعين لها شريعة رجم الزاني و إن كان يمارس حبا طاهرا و التصفيق على بيدوفيلي لأنه تزوج فتاة في الرابعة عشر(كي يسترها) حقيقة لا أعلم من منحك هذه الشهرة النسبية و من أتاح لك الفرصة لتصبحي كاتبة فأنت عار على الإنسان و علر على المرأة المغربية المتحضرة و إن كانت شريعة التخلف تعجبك فما عليك إلا الذهاب لأقغانستان أو السعودية فهي ترحب بأمثالك
69 - ملاحظ الأربعاء 07 غشت 2013 - 16:08
مقال هزيل لايميز بين الخطاب التحليلي والتحليل الخطاب يتعلق الامر بخطبة دينية -ربما لم توات الاعراف مايصة لالقائها في المسجد حيث يمنع الاسلام امامة المراة
ولو طبقت الشريعة التي تريدين لكنت في بيت رجل والانترنت عليك حرام ايتها التافهة المتناقضة مع نفسها لوحة المفاتيح التي تنقرين عليها منتوج حداثي علماني تأكلين الغلة وتسبين الملة
ابتلعت لسانك شأنك شأن من تدورين في فلكهم و تسبحين بحمدهم عندما خرج شرفاء الوطن وهم علمانيون دمقراطيون لم يستكتو على عهركم وانتصبوا دفاعا عن كرامة الطفل المغربي و الانسان المغربي
لو طبق اسلامك وهو بالطبع ليس اسلاما وليس اسلامنا كمغاربة لزوجو القاصرات المغتصبات للوحش الاسباني مقابل نطقه بالشهادة
الله يعطينا وجهك لنتغوط بيه امام الملاء
70 - mostafa الأربعاء 07 غشت 2013 - 16:08
ايها العلمانيون المغاربة..انتم لا ولنتشبهوا علمانيو اوروبا و اليابان والسويد وامريكا..لسبب بسيط جدا هو ان علمانيو الغرب لهم ثقافة مسيحية تربوا عليها على اجدادهم و فيهم الرحمة والشفقة وخدمة الصالح العام..اما انتم كيف تربيتم على يد اباءكم واجدادكم تستهزؤون بالفقيه وحامل القران ..العلمانيون الغربيون مرضيون ومنسجمون مع ثقافة المسيحية اما انتم فمساخيط تسبون دينكم واجدادكم.فمن المستحيل ان يخرج. الخير منكم.والسلام
71 - Zee الأربعاء 07 غشت 2013 - 16:09
you really need to find something else to write about, i dont think you have any idea what the hell you are talking about, is it the scarf that gave you the authority to insult anybody who doesn't share your beliefs, what a total loser!
please post, and dont censor, like you always do Hesspress!
thanks
72 - Marocaine الأربعاء 07 غشت 2013 - 16:40
منعوا الزواج والستر عن البنات على أنهن قاصرات
rien que par ce passage je vous dis Madame Mayessa que vous incitez à la pédphilie, se marier avec des mineurs est un crime de pédophile, à votre place je m'éclipse une fois pour toute et je m'occupe des recette de cuisine, vous étiez ou alala MAyessa quand Latifa Ahrar avec autre Ahrar de ce pays étaient devant le parlement pour exprimer leur colère, vous étiez ou quand tous ces marocains et marocaines sont sortis pour faire entendre leurs voix, vos articles dépassés me dégouttent, des années de lumières vous séparent du journalisme, un seul conseil tu n'es qu'une simple "3awra" alors restez à la maison et surtout enfermez vous loin des marocaines libres
73 - Zouhir الأربعاء 07 غشت 2013 - 16:46
ف الحقيقة وخاا تمرردااات على العلمانيين..إلا أنني باغي نطرح عليكوم سؤال:شكون تايشجع الإباحية في الطرقات و دور الدعارة؟؟؟ سمحو لي:واش عمركم شتو شي واحد متخلق مأدب إديير الإشهار للدعارة و السياحة الجنسية؟؟؟؟ هادي من بين المستحيلات..متكوليش لواه فلان داعية ولا شي تخربيقة راه فاسد و جنسي و ما إلا ذلك,هداك ماشي قدوة هداك رويبضة..لمهم واش ماشي العلمانيين للي سببوننا ف هادشي و جابوننا التقافة المدعية أنها ديموقراطية إلا أن السم الجنسي الإنحلالي مدسوس فيها...من الطبيعي مللي كادير الإشهار ل شي سلعة ماغاديش تبين عيوبها..و داكشي للي كاين
74 - adel الأربعاء 07 غشت 2013 - 17:20
انا لم اجد غير قول الله سبحانه وتعالى سيعلمون عذا من الكذاب الاشر + ويقول ياليتني كنت ترابا
ميساء واصلي
75 - abd الأربعاء 07 غشت 2013 - 17:48
الجميع يعرف ان المتاسلمين مهووسون بالجنس حتى ان الجزاء عندهم في الاخرة جنس في جنس الم يكن اول شيء نطق به رئيس المؤتمر الليبي بعد الاطاحة القدافي هو السماح بتعدد الزوجات (الجمي يعرف حال ليبيا الان) ثم الم تغرق السعودية المغرب في الزناة رغم انها تطبق شرع حمو رابي وشرع موسى والرومان داك المسمى عند البلداء الاهيا.
بينك ابين راسك كم جندة كان سيوكون نصيبك في الدنيا (ايتها العفيفة) نو تم تطبيق داك الشرع? ام ستقولين كما قال اسقفك عفى الله عما سلف
بقي ان اقول لك رغم يقيني من سداجتك ان لا احد في العلمانيين يدعو للفجور فقط انتم دعات تجريم المراة اباحةتزويج الطفلات من يدعو الى ذلك
76 - منصور الأربعاء 07 غشت 2013 - 17:50
علاش اختي مايسة ما دكرتيش لا انت و لا احد هنا في هذا الموقع بان صلاح الدين او بين قوسين دانيال انه عراقي الاصل و عاش في العراق الى غاية الحرب عليها فتجند في المخابرات الاسبانية و خدمهم ضد بلده العراق فكان خائنا لبلده و جاء ليعيش في المغرب فماذا كنتم تنتظرون منه. يا ريت اختي مايسة تتكلمي على الاملاك التي نبيعها للاجانب بكل سهولة في الوقت ل الجالية المغربية في بعض الدول الاوروبية تعيش سنينا فيه و تملك جنستها و تدفع ضرائبها و لا تستطيع ان تملك و لو شقة .
77 - Abdou الأربعاء 07 غشت 2013 - 18:20
I am really so happy about the courage you are speaking with. all what happening today is so natural, simply because we are judging with what people make instead of what Allah Almighty has revealed.
Good luck
78 - idir الأربعاء 07 غشت 2013 - 18:24
هو عراقي قبل أن يكون إسباني يا أنصار العروبة.
لم تخجلون من قولها ؟؟
79 - محمد الأربعاء 07 غشت 2013 - 18:32
صدقت والله
أصبحت بلادنا مفتوحة لكل ذئاب البشر والمسؤول 1 هي الدولة وكوادرها العلمانية الخبيثة. الله المستعان و حسبنا الله و نعم الوكيل
80 - بطليم مازيغ الأربعاء 07 غشت 2013 - 18:39
لو كانت الشريعة الإسلامية تطبق لما استطعت أن تنتفي شعر حواجبك و تطلقي لسانك بالسخافات، لو كانت الشريعة الإسلامية تطبق لماكان لك شأن ولما نشر لك مقال تفرغين فيه حريتك و كل ما يجوب به خاطرك و أفكارك، الحمد لله الشريعة لا تطبق .
81 - dirac الأربعاء 07 غشت 2013 - 18:41
ce n'est qu'une dans une socièté musulmane au sens propre du mot- conformément aux commendements du coran-qu'on peut parler de la LOI de la chari3a dans nos pratiques .c'est un corollaire fondamentale.notre socièté a choisi l'islam comme religion de l'etat ce qui induit les pratiques des Marocains à ce sens .je parle ici de العبادات,dans la bulle des théologiciens islamiques on a commencé à parler d'un morratoir pour discuter et débattre voir s'empasser de certains commondements au niveau des châtiments infligés aux péchés . la lapidation des femmes comme exemple .regarder ces pratiques dans les vidéos et si tu reste insensible c'est que t'es un démon.
82 - THAMI الأربعاء 07 غشت 2013 - 19:02
شريعتك الإسلامية تطبق في السعودية ومناطق عدة من الصومال وفي السودان وفي مناطق عدة من أفغانستان ولولا يقظة وشجاعة المصريين والتونسيين لطبقت هناك أيضا ،خلاصة القول هل تم القضاء على السرقة والإجرام والإغتصاب مثلا بالسعودية رغم قطع الأيدي والأرجل والإعدامات والشرطة الدينية، فالإحصائيات الرسمية والصحافة السعودية تنشر تزايد وبشكل كبير جرائم الإغتصابات والجريمة بصفة عامة
83 - sifao الأربعاء 07 غشت 2013 - 19:15
" هؤلاء العلمانيين.. خربوا البلاد وأخلاق العباد.. شعاراتهم عري وعهر وشذوذ."
هؤلاء هم نفسهم من خرجوا الى الشوارع يواجهون الهروات بأجسادهم دفاعا عن كرامة المغاربة ، في الوقت الذي ابتلع فيه اللاهوتيون السنتهم لأن الاغتصاب جزء من منهجهم في تحصين الشباب من الزنا ، اما الانثى فلا تهم ، اذا كانت رضيعة للتفخيد واذا كانت طفلة للوطء ، من يجب حمايته هو المسلم أما المسلمة فتظل دائما وسيلة من وسائل حماية الرجل .
انت نموذج للمرأة المسلمة المقهورة ، فقدت أنوثتك حتى أصبحت خُنثى ، ما أنت برجل ولا بامرأة ، كائنة فائضة ، لا يحتاج اليك أحدا ، تدافعين عن العفاف والطهارة بلغة الفسق والدعارة ، التي تحترم نفسها لا تتحدث عن فتح الارجل أو اغلاقها ، فتلك التفاصيل تتداولها النساء بينهن في خجل وحشمة ، ولا أعرف كيف تتجرئين ، هل لديك ماض يحاصرك ، ام يغريك مستقبل تتوقين اليه ، الست مقتنعة بما لديك .
من هو العلماني المغربي الذي يدعو الى الشذوذ والبغاء والدعارة وهتك أعراض الحيوانات و...و...، هذه ثرثرة لا طائلة منها ، الاغتصاب جريمة تعاقب عليها كل القوانين والشرائع الا شريعة المسلمين ، دم حلال .
84 - Selma / Sweden الأربعاء 07 غشت 2013 - 19:45
اذا كنت تسعين لتطبيق الشريعة ستكونين اول من تطبق عليك وهي ثمانين جلدة على تصويرك لفيديو جالسة بجانب رجل غريب, كنت تسالينه وانت تقهقهين بالضحك ...الفيديو يوجد في هسبرس

تحية خالصة من السويد لكل امراة مغربية لاترضى بحياة الذل والخضوع للعقول المتحجرة التي تسعى للرجوع بنا الى القرون الوسطى!!
85 - mostafa الأربعاء 07 غشت 2013 - 19:56
السلام عليكم ،أجيب 13 سبب الحضارة التي تعيشها اليوم هم المسلمين الذين حكموا13 قرن طوروا الطب و ورعوا في الحساب وعدة مجالات وأقول لك جامعات غربية تضع أسماء علماء مسلمين.أما عن دول إسلامية متحضرة ماليزيا يا أخي،علمانيون المغرب حاربوا أخلاق وعلمانيوا الغرب وضعوا قوانين صارمة لضبط المواطنين خلقيا.والإسلام جاء لتتمة الاخلاق وأقول لك و كل متشابه بعلمان الغرب حسنوا أخلاقكم وأخلاق الاولادكم تفوزوا وتتقدموا ،الإسلام ليس عائق لتقدم، إنما أنتم ومسؤولين أزمتم حالنا تبيعوا لنا الوهم ونحن نطالب العدل و عمل وسكن وصحة وأنتم ؟
86 - مسلم الأربعاء 07 غشت 2013 - 20:05
ممتاز اختي العزيزة ميساء والله اني اتمنى لك كل الخير
واصلي كتاباتك ولا تهتمي لاراء الحاقدين عليك . اظن انهم لم يتجرعوا مرارة ان امراة مثلك حرة تدافع عن دين اجدادنا ورسولنا الحبيب .
دافعي عن الحق وواصلي كثاباتك الهادفة
بالتوفيق لك
87 - aziz الأربعاء 07 غشت 2013 - 20:09
؛المتأسلمون منافقون كذابون؛يملؤهم الحقد و الغل اتجاه الغير؛سواء كانو علمانيين او غيرهم؛لا يفتأون يشحنون الناس البسطاء؛بكلام كله افتراء وكذب وبهتان؛ان العلمانيين كفرة؛ديوثيين؛ماديين الخ؛وعندما تجد علمانيا يدافع عن قضية شريفة؛يتهمونه بالعمل باجندات خارجية؛يؤولون كل شيء لكي يتماش واطماعهم؛اتحدى الأخت مايسة ان تعطيني دولة إسلامية متقدمة وفي مصاف الدول الكبرى؛للأسف المواطن المتأسلم يفتقر للحد الأدنى من التفكير؛العدلي يؤمن بالخرافة؛الصوفي بالطقوس الغريبة؛السلفي بانه الحق والحق هو؛والآخرين كفار؛الإنسان الدعوي محدود المعرفة وتجده يترك اسرته اياما ان لم تكن شهورا؛حجته في ذلك نشر الدعوة؛ولا يملك من مقومات التفسير والشرح غير الخير و الإحسان؛الأخت مايسة لا تعي ما تقول؛ربما هذا لضيق تفكير لديها؛البلدان القوية الرائدة ؛تعترف بالمواطنة؛الكل سواسية؛لكن للأسف النظام الإسلامي يعترف باسلمة الشخص؛بما معنى تفضيل مسلم ليتبوأ احد المناصب على آخر غير مسلم؛حتى ولو كان غير المسلم اكثر علما؛من هذا المنبر ادعو الناس لأن يفكروا بعقوله؛لا بعقول المشايخ
88 - مغربي الأربعاء 07 غشت 2013 - 20:28
في الحقيقة لم اجد كتابات تبغض بني علمان و تخرج أَضْغَانَهُمْ وتسبب لهم قرحة المعدة والتليف الكبدي وانفصاما في الشخصية وفشلا كلويا مزمنا اكثر من هذه الكتابات فاللهم زد وبارك
89 - Rifai الأربعاء 07 غشت 2013 - 21:17
تحكيم الشريعة وتطبيقها في الديار الإسلامية أمل يبعث أصحاب الهمم العالية إلى المناداة به والسعي إليه. ويحول دون الهدف المنشود عقبات كبار, بعضها من المسلمين أنفسهم وبعضها من غيرهم. ويأتي هذا المقال ليكشف عن بعض هذهالعقبات كي يكون الدعاة على بينة من أمرهم وهم يحاولون النهوض بأمتهم وشفائها من أدوائها و يعلم المنافقون من سياسى بلادنا ان الشعب لم يعود يقبل تصرفاتهم الهيجاء و افكارهم المسمومة و.....
نصرك الله اختى مايسة واصلى وفقك الله
90 - monsif الأربعاء 07 غشت 2013 - 21:22
ليس المشكل في العلمانية.ولا في الشريعة.المشكل في الانسان العربي وعقليته.افسدنا العلمانية كما افسدنا قبلها الاسلام.وسأبرهن لك يا بنتي مايسة من كلامك(ايتينا باية واحدة او حديث صحيح متصل السند يقر عقوبة الرجم للزاني او الشاد.اتحداك.اللهم ان كنت ستبحثين في الثوراة)مشكلتنا اننا قوم كلام ولا فعل.قوم التوارث لا التثبت.اتمنئ ان يبلغك الكلام فتستفيدي منه.
91 - La laicité incha allah الأربعاء 07 غشت 2013 - 21:43
1*اللا حتى تفهمي العلمانية عاد حلي فمك،
2*نتقدي الجهات العليا هي الاولى اه نسيت بلا انت مخزنية
3* المستوى ديالك سوقي
92 - maghribi الأربعاء 07 غشت 2013 - 21:48
mlle mayssa aid moubarak said
en bref , moi je trouve que les causes essentielles de tout ce qui ce passe dans notre payé sont comme suit:
l injustice , la pauvrete,la marginalisation,l ignorance,
93 - علام الأربعاء 07 غشت 2013 - 21:59
ما نود معرفتك هو رأيك ورأي جماعتك في العفو الملكي عن مغتصب الأطفال، أما ما تبقى من كلام فهو مجرد غوغاء لإخفاء عاهة البكم التي اصابت لسانكم الطويل فجأة، ليس إلا.

الخزي والعار لكل من لم يدافع عن شرف أبناءه.

ملاحظة: لو طبقت الشريعة لكنت أنت و أمثالك أمة في ملك صحاب الشكارة.
94 - wii الأربعاء 07 غشت 2013 - 22:24
هل تعتقدين أن إعدامه سيمحيه ،، في أي مجتمع يوجد بدوفيل حتى في عصر الإسلام بقيادة الرسول (ص)
95 - moutatafiloone الأربعاء 07 غشت 2013 - 22:38
يساوي الرجم حتى الموت وتشهد عليه طائفة من المسلمين...?

trouvez nous la preuve que le Coran parle de lapidation en cas d'adultere?
le sous develepement, bien que je suis contre cette appelation, nous viens de notre incomprehension de notre epoque y compris celle de la religion, ô combien , nous la revendiquons sans la connaitre :(
96 - moslim الأربعاء 07 غشت 2013 - 22:55
الى 32 - محمد بن محمد:اولا وقبل كل شئ هذا ليس باسمك الحقيقي وانما استعرته للمهزلة وان كان محقا فان محمدا برئ من شماتتك والجاهل والمنافق من يقترف زورا وبهتانا على من اخرجك من ايدي الفراعنة ولعشت عبدا محقورا .
ان الاسلام حد حدودا فوافق عليها عقلاء وجاء بشريعة ليلها كنهارها لا يزيغ عنها الا فاقد العقل .تاخذ من نصوص القران لتحارب به اهل الايمان فوالله انك فتحت بابا من محاربةالله لك وانصحك بالرجوع الى الله ان كنت موحدا او ان كنت ملحدا فيا خيبة علمانيتك التي ما زادت فيك الا بعدا من الله :ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين..
97 - abdelghani الأربعاء 07 غشت 2013 - 23:06
ونعم القول وجزاك الله كل خير. أما هؤلاء الأقزام يريدون أن يفريضو علينا نمط حياة لا يناسب إلا أنفسهم المريضة التى تدعي العقلانية والفهم ويعطون لأنفسهم حق الإختار مكان الشعوب مع أنهم ساقطون دائماً في الإنتخبات الحر وتراهم الأن أمثلهم في مصر يدعمون الإنقلاب ضد الشرعية ...هؤلاء لا يؤمنون إلا بأنفسهم.
98 - ABDOU الأربعاء 07 غشت 2013 - 23:07
ما أصبر الناس على النار
ارجعوا إلى الله جميعا
استغفر الله العظيم
تقلدون الغرب,أكثرهم يتحولون إلى مسلمون
إذن سوف تقلدون المسلمين
أين هي أذنك هاهي
الله اللطيف الخبير الكبير العظيم الرحيم الوهاب التواب الخالق الرازق القوي
سبحانك ربي العظيم
استغفر الله العظيم
الله أكبر
لا إلاه إلا الله
اللهم صلي على محمد و على ال محمد
و بارك على محمد و على أل محمد
و كل عام و أنتم بخير
عيد سعيد
99 - يحظيه الأربعاء 07 غشت 2013 - 23:17
سب وشتم وتناقض ...هذه بضاعة العلمانيين ,ينعقون بالحرية والكرامة والعدل ولا عدل ..اين حرية التعبير :حلال على من وافقكم جرم وقبح على من ناوءكم ...من قرأ تعليقاتكم منكم من صرح بسبه للاسلام وتنقيصه للنبي و منكم من تعلق بما يراه تشويها للدين. فلماذا لا تكونوا صرحاء؟ قولوها: نحن لا دينين؟ أم خوفكم من المغاربة يجبنكم : العلمانية يا عبيد لستم من نظر لها , ولا آباكم ,فحسبكم ان تلوكوا زبالة أفكار غيركم , جهلكم مركب قال حمار الحكيم توما *** لو أنصفوني لكنت أركب لأنني جاهل بســــيط *** وصاحبي جاهل مركــب
المسلم يخاف على نفسه النفاق لانه يؤمن بالجنة والنار والعلماني لا يؤمن ففمما يخاف؟ ...نتحداكم يا علمانيين ان تصرحوا للمغاربة بعقيدتكم ...
لكنه زمن الذل والهوان
100 - عملاق في زمن الأقزام الأربعاء 07 غشت 2013 - 23:21
سبحان الله وياأسفآه على مجتمعنا الذي أضحى لايرضى بكلمة الحق..لاحول ولاقوة إلا بالله ، من خلال قرائتي للتعاليق لاحظت أن نسبة المعارضين أكثر بكثير من نسبة المؤيدين لكلام الأخت بالرغم من أن كلامها صواب ومنطقي وقد تتقبله فقط العقول السليمة..:/
101 - هناء الأربعاء 07 غشت 2013 - 23:28
الاخت ميساء . لن أشكرك على هذا المقال وسأكون صريحة معك وكل هذا من أجلك/ قبل أن تكتبي يجب أن تبحثي وتطلعي أكثر . اقرئي عن العلمانية قبل أن تكتبي عنها ابحثي عن معنى الشريعة التي تدعين لها . اقرئي عن البيدوفيليا ......ابحثي جيداً تثقفي أكثر . فالكاتب يجب أن يأخد الكثير من الأفكار لكي يكتب فكرة واحدة. الإسلام الذي تتحدثين بإسمه بدأ بكلمة °اقرا°.
102 - Adel Ourabah الأربعاء 07 غشت 2013 - 23:31
العقل الفقهي لا يبني دولا، تتكلمين عن العلمانية و كأنها ديانة!!.العلمانية لا تعني بتاتاً فصل الدين عن الحياة، وإنما فصل "المؤسسة الدينية" عن سياسة الحياة. وهناك فرق شاسع، بين الدين وبين المؤسسة الدينية، أي بين الدين بمرجعياته وبين الذين يمثّلونه من دعاة وأئمة وفقهاء. مصيبتنا، هو أن نترك المؤسسات الدينية تحجب الدين نفسه، ونرى اليوم بأمّ أعيننا هذه الخطورة: صراع مرعب بين الطوائف الإسلامية (السنة/الشيعة)، عالِم يدعو في الفضائيات إلى قتل المعارضين لإيديولوجيته، ، أبعد كل هذه الحماقات ، أبَعد الصراع العنيف الذي بدأ يلوح في الأفق بين السنة والشيعة، أبَعد تفجير المساجد والكنائس، أبَعد التعدّي على الأقباط في مصر، نواصل بسذاجة في القول بأن العلمانية هي غربية ولا تخصّنا؟ لا يهمّ أحياناً من أين تأتي الفكرة، لكن هل هي ناجعة ومفيدة، هذا هو الأهمّ . إذا كانت العلمانية (الحقّة، وليست المزيّفة في شكل نخبة ثقافية أو سياسية متكبّرة واستبدادية) هي ملاذنا، هي الفكرة الناجعة لمداواة أمراضنا في هذه "الحرب الأهلية داخل الإسلام"، فلماذا لا نأخذ بها؟
103 - khaldi الأربعاء 07 غشت 2013 - 23:48
A ceux qui croient que l'occident s'est devolloppe grace aux musulmans ,le monde libre (occident y compris l'asie) est le produit de toute l'humanité les grecs les faarons les chinois bref tout le monde dont certains musulmans qui malheusement ont été pérsécuté chez eux Ibn rochd al mo3tazila Inb khaldoun tous ces espris lumineux ont été persécuté il est temps de cesser de penser que notre avenir est dans notre passé , l'avenir ne peut etre que dans l'avenir 4 kholafas ont gouverne pendant 29 ans seulemnt et 3 sont mort assassinés,pendant toute notre histoire aucun walio amr n'a quité le pouvoir de bon gré ils sont tous emportés par le destin Al 9adar Chere Mayssa soit moins agressive dans vos articles et plus profonde,lis un peu de philosophie,cesses de croire que la virité c'est toi et toi c'est la virité
104 - مغربي مسلم الخميس 08 غشت 2013 - 00:09
قل في هذا الزمن ان تجد اقلاما حرة تنبض بالغيرة على الوطن و الدين . زمن عج بالصحفيين الخونة الذين يتحالفون مع اعداء الدين لينفثوا سمومهم في عقول الجهلة من منتسبيه . واصلي اختي رغم المضايقات تارة بتخوينك و تارة بتفسيقك فالله يقدف بالحق على الباطل فادا هو زاهق
105 - abdo الخميس 08 غشت 2013 - 00:11
oui contrairement aux laicard marocains, ceux en pays occidentaux sont des gens productifs, des être qui ont enrichi l'humanité par de multitudes inventions scientifiques et techniques et ils faut bien le souligner, et en plus de ça, ils sont fiers de leurs leurs civilisation fondé bien sûr sur l’héritage chrétien qu'il défendent bec et ongle refusant l'influence de toute autre civilisation. Quand AUX marocains laïques introductifs, ils excellent a reproduire les méfaits des valeurs occidentale a savoir la prostitution d'une frange de la population .
.féminine marocaine au nom de la modernité
Depuis pratiquement 50 ans les pays musulmans sont gouvernés par des laïques et a ce jour aucun de ces pays n'a décollé ni ni économiquement ni socialement si ce n'est à imposé une dictature absolue par la force des armes et tortures. la faute a qui?bien sur "l'islam" comme veulent le croire .ces surdoués de la nudité
106 - الدهبي الخميس 08 غشت 2013 - 00:12
اغلب التعليقا ت علمانية وهدا يظهر ان مجتمعنا بخير .
107 - marocain الخميس 08 غشت 2013 - 01:26
كلامك على صواب ومن لم يفهم اصول و حكمة هدا الدين الحنيف فهؤ المتخلف و ليس الاسلام والله لو لم يعرف الغرب قوة الاسلام لما حاربوه لكن المشكل بل المصيبة الكبرى هوان تحاربه عن جهل وهدا ما نقوم به
108 - mariem tanjawya الخميس 08 غشت 2013 - 01:28
مما يدل على اشتراط بلوغ السن فى الزواج شرعاً عموم قوله تعالى: «وابتلوا اليتامى حتى إذا بلغوا النكاح فإن آنستم منهم رشداً فادفعوا إليهم أموالهم» (النساء: 6)، واليتامى صفة تطلق على الصغير أو الصغيرة دون البلوغ، والابتلاء معناه الاختبار والامتحان والتدريب. فهذا أمر قرآنى باختبار الصغار ذكوراً وإناثاً حتى إذا بلغوا سن النكاح وارتأينا فيهم رشداً دفعنا إليهم أموالهم. ووجه الدلالة فى قوله سبحانه: «بلغوا النكاح» أى وصلوا سن النكاح أو الزواج، وهذه السن لم يقدرها الشارع وإنما ترك تقديرها للأسوياء من الناس الذين يغارون على ضعفائهم ويحرصون على مصالحهم ويدفعون عنهم السوء، لعموم قوله تعالى: «يوصيكم الله فى أولادكم» (النساء: 12)، وعموم قوله تعالى: «والله لا يحب الفساد»

هذا هو الرد لمن يتكلم بدون علم في هذه المسألة ، ادعوا الجميع الى البحث الموسع قبل ترديد شبهات الملحدين و العلمانيين الحاقدين الموجودة في مواقعهم و يالالااسف ينقلها "مثقفينا" و كأن عقولهم مغيبة عن التفكير و هم من يدعون الى استعمال العقل الذي خذلهم في كثير .
شكراا مايسة بالرغم اني اختلف معك في كثيرر مما قيل
عيدكم مبارك سعيد .
109 - ايوب الخميس 08 غشت 2013 - 01:45
اذكركم فانما الذكرى تنفع المومنين

قوله تعالى في سورة البقرة ( وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لا تُفْسِدُوا فِي الأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ )
110 - Rifai الخميس 08 غشت 2013 - 02:07
رد على بعض التعليقات
فالأمم التي تقدمت في ميادين العلم المختلفة لم تصل إلى ما وصلت إليه إلا بعد نجاحها في إدارة مؤسساتها وانضباط سلوك العاملين فيها. والشعوب التي فشلت في ميادين التنمية ما كانت لتصل إلى هذا الفشل إلا بعد فشلها في إدارة دوائرها ومؤسساتها التنموية وعدم استثمار الوسائل بطريقة مثلى.
    إن حاجة الشعوب المسلمة إلى العلم الشرعي تمتد بالضرورة إلى حاجتها لعلوم ومعارف أخرى كعلم الحاسب ، والطب ، وعلم صناعة الأسلحة وغيرها
  فأين نحن من هذه المعاني العظيمة ، وما السبيل لتفعيل الطاقات المعطلة في هذه  الأمة!!!!!!؟
أجيبوا يا ........
111 - ازاليم الخميس 08 غشت 2013 - 02:09
العلمانيون هم اول من خرج للشارع للتعبير عن سخطهم من قرار العفو على دانييل . وقت صام علماء المخزن واصحاب عفا الله عما سلف عن الكلام . اتركوا الدين وانزلوا معنا للميدان . فكلامكم تخاريف لاتنفع لانقاد هذا الوطن . اختي اي اسلام تريدين هل اسلام الطالبان ام اسلام قراصنة الصومال ام اسلام السودان ام ايران ام القاعدة ام البودشيشيين ....
112 - يونس الخميس 08 غشت 2013 - 02:10
مع كامل احترامي للكاتبة، فإننا نقول يا علمانيي كذا وليس يا علمانيو كذا هذا من حيث اللغة.
أما من ناحية المضمون فهناك سؤال واحد حيرني: هل لماذا لا نجد في أوربا ما نجده عندنا من فساد، ثم نقول: هم من يصدر إلينا الفساد؟!
113 - amazighya الخميس 08 غشت 2013 - 02:37
من يقول بأن السعودية الأولى في إغتصاب الأطفال فإنها من الروافض فكلامها مردود عليه لأنها تأكلها الحقد والغيرة إلى ماوصلت إليه دول الخليج من تقدم ومن يقول بأن في الشريعة الإسلامية المغتصبة تتزوج من مغتصبها فهذا كذب وبهتان لأن هذا يوجد في القانون المغربي العلماني فقط الإسلام كرم المرأة والعلمانية رخصت المرأة لكل من هب ودب فعوض بنت 16 سنة تتزوج برجل واحد في الشريعة الإسلامية نجد بنت 12 سنة مارست الجنس مع أكثر من رجل في العلمانية فعلى من تضحكون كيف لا يهتك عرضنا إسباني يا علمانيو الرذيلة، وقد قلتم أن العهر حرية فردية، والسياحة استثمار، وحدود الله تخلف وظلامية.. كيف تتعجبون اليوم يا علمانيو الفسق من استعمار السياحة الجنسية! بل كفاكم من الاستحمار لقد فاحت روائح الخبث من تلك الأفكار.. وها نحن نتجرع معكم الذل والعار
114 - ilham us الخميس 08 غشت 2013 - 03:06
أغلب التعاليق تعارض المقال لأنهم يدينون بالعلمانية هذا ذليل على أن هذه الأخيرة عقيدة لأنهم بدأوا بسب الإسلام والطعن في خير الخلق محمد ص يوم بعد يوم يتضح أن علمانيتكم هي بالضبط ما تتكلم عليها مايسة وهناك مغالطات تعتقدونها بأنها موجودة في الشريعة والإسلام منها براء هذا ينم عن جهلكم المركب بعظمة ديننا السمح واصلي يامايسة فإنك تمثلين الشعب المغربي المسلم وكثرة التعليقات دليل على أنك وضعت يدك على الجرح الذي بدأ يقلق مضجعهم
115 - مهم جدا لكي مايسا الخميس 08 غشت 2013 - 05:26
الاسف يتاسف على كثير مما يقال في خطابكم البئيس الى حد جعلكم تسكتون كالاعلام الرسمي المغربي فلم نطلب منكم لا انت يا مايسة و لا حركاتكم الاسلامية و لا الزمزمي و لا الفيزازي ان تخرجوا للشارع دفاعا عن كرامة الاطفال .

فبدل ان تحولي النقاش في اتجاه التغيير الديمقراطي و تطرحي اسئلة استنكارية من قبيل : لمادا الدول الديمقراطية و التي هي كافرة في منظورك تحترم حق مواطنيها و تجر رؤساءها و كبار قومها للقضاء و يحاكمون كجميع المواطنين و لمادا في دولنا الاسلامية و المتخلفة تزوج الطفلات و نعيش الفقر و البؤس و بدل كل هدا يدهب بك فهمكي الظلامي الى تقسيم العالم لعلمانيين كفار و فرقتكي الناجية .

هل من كانوا يستقبلون هراوات المخزن بالرباط امثال خديجة الرياضي و عبد الحميد امين و شباب الجمعية المغربية لحقوق الانسان و منظمات علمانية اخرى في صف كفار قريش و هل كان حركة التوحيد و الاصلاح و التي بالمناسبة تصرفين مواقفها الايديولوجية و جماعة الفيزازي و من معكي من الصف المؤمن التقي

ان الايمان و غيره مسالة تتعلق بين العبد و ربه و لا دخل لكم ايها الاسلامويون في هاته العلاقة غير مزيد من الاستغلال و الجهل و التخلف .
116 - فكر التناقض الخميس 08 غشت 2013 - 06:42
نعم مقال يعري عن بعد الاهداف الخبيثة والنفاق التيار العلماني الملئ في حيتياته بالنفاق السياسي والاجتماعي والتنافض الفكري نعم هم بنو علمان من يدعون الى الحرية الفردية هدا المصطلح الملغوم الدي يحمل ترسانة من المآرب الخبيثة وهم نفسهم تجدهم من يدعي الدفاع عن ضحايا الاغتصاب هم بنو علمان من يتشدقون بدعواهم للحرية الراي وهم نفسهم من يتهمون من يخالفهم بالمتشدد او الرجعي او الظلامي,,,,, هم بنوعلمان من يشجعون على نشر الفن الساقط الملئ بالخلاعة والجنس وهم انفسهم من يدعون انهم دعاة القيم الكونية التي هي اصلا قيم تقوم على تقديس المادة وتكريس للمركزية المادة في جميع قيمهم المزعومة واستئصال جميع القيم الدينية الاخلاقية
117 - نجيب الخميس 08 غشت 2013 - 08:12
مشكلتنا بالمغرب خاصة و بالعالم الاسلامي عامة اننا لحد الان لم نفهم العلمانية او نفهم الاسلام بشكل صحيح في بعض الردود يستشهد بعض العلمانيين بما قدمه الغرب من تكنلوجيا و ثقافة و اخلاق ضد الاسلام فسؤال ماذا قدمتم انتم علمانيي العرب غير الكلام و سؤال موجه لكل مغربي او عربي بمسلميه ومسيحييه ويهود وعلمانيين و اشتراكيين ماذا قدمتم لهذا البلد من غير اننا جلسنا نتصارع ونبكي على وضعنا و نتفاخر بامجاد غيرنا العلماني العربي يستشهد بانجازات الغرب و المسلم يستشهد بانجازات الاجداد و اسف على ثقافتي المحدوده ولغتي الرديئة ..... واخر كلامي...
سألَ أحَدُهم عليًّا رضي الله عنه: "لِماذا لَم يشغب أحدٌ على مَنْ قبلك؟" فأجابهُ: "لأنَّهم كانوا يَحْكُمون أمثالي، وأنا أَحْكُم أمثالَك"؛ أيْ: كيفما تكونوا يُوَلَّ عليكم.

قال تعالى: ﴿ وَمَا كَانَ رَبُّكَ لِيُهْلِكَ الْقُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا مُصْلِحُونَ ﴾

و عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده، والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه.
118 - مهاجر الخميس 08 غشت 2013 - 09:30
اختي الكريمة مايسة واصلي كتابتك رغما عن المنحلين
أخلاقيا وعقائديا ولا تلقي لهم بالا ولا تعطي لكلامهم وزنا .
الله سبحانه وتعالي يقول: مثل الذين كفروا بربهم أعمالهم
كرماد اشتدت به الرياح في يوم عاصف لا يقدرون مما كسبوا
علي شيء ذالك هو الضلال البعيد ) اشكرك شكرًا جزيلا
علي غيرتك للإسلام والله لا يضيع لك أجرا وكثر الله من
المحافظات أمثالك .
لأنني آري كثيرا من المتدخلين علمانيين يتحملون عليك ،هداهم الله
لان الله سبحانه وتعالي اذا نزع الإيمان من قلب الانسان فهو
يسير في ظلام دامس ، يسير من غير هدي.
فإنها لا تعمي الأبصار ولاكن تعمي القلوب التي في الصدور.
عيدك مبارك سعيد لك ولأسرتك ولجميع المغاربة وشكرا.
119 - شيماء الخميس 08 غشت 2013 - 09:41
نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فان ابتغينا العزة في غيره اذلنا الله
120 - rachid الخميس 08 غشت 2013 - 10:05
في الوقفة الاحتجاجية معظم من خرج علمانيون، اما الاسلاميين فلم نسمعهم حتى تكالما الشغل.

اين هو الحزب الحاكم ذو مرجعية اسلامية ؟ لمذا لم تخرج الجماعة للشارع ؟ اين فقهاء خيزو ويد المهراز ؟ اين ائمة المساجد ؟؟؟؟
121 - عمر بن عبد العزيز الخميس 08 غشت 2013 - 11:04
قوله تعالى ( وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ غِلْمَانٌ لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤٌ مَّكْنُونٌ ) الطور/ 24 ،
وفي هذه الآيات بيان لحال خدم أهل الجنة ، فقد خلقهم الله تعالى لذلك الأمر على أكمل صورة وأبهاها ؛ وليس من مهمتهم ما افتراه أولئك الأفاكون ، بل نصَّ الله تعالى على عملهم في الجنة ، في القرآن ، وبين أنهم خدم لأصحاب الجنة ، يطوفون عليهم بالطعام والشراب لا غير .
قال الطبري( يَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُخَلَّدُونَ ) يطوف على هؤلاء السابقين الذين قرّبهم الله في جنات النعيم ولدان على سنّ واحدة لا يتغيرون ولا يموتون .
انتهى من " تفسير الطبري باختصار .

وقد ذهب بعض أهل العلم إلى أن الولدان المخلدون أولئك هم الذين يموتون صغاراً من أبناء المؤمنين أو المشركين ، وهذا القول غير صحيح ، بل الصحيح ما قدمناه من أنهم خلق خاص لخدمة أهل الجنة
122 - saad الخميس 08 غشت 2013 - 11:05
و ها نحن نتجرع معكم الذل و العار= خطأ و الصحيح = و ها نحن نتجرع الذل و العار لانهم اصلا لايشعرون بالعار و يعيشون في اوحال الذل
123 - bouchta الخميس 08 غشت 2013 - 12:24
انا لا افهم لماذا الناس و من خلال بعض التعليقات يريدون فرض افكارهم على الاخرين .المجتمعات المتقدمة هي التي يتعايش فيها الجميع واقول لك اخت ميساء ان هناك مسيحيين ويهود يعيشون بيننا هل تريدين تطبيق الشريعة عليهم سيقولون طبيقي شريعتنا علينا كيف ستنفدين ?
التعايش بين البشر محمود وفرض رايك مدموم.
124 - مسلم عقلاني الخميس 08 غشت 2013 - 12:49
بادئ ذي بدء لا وجود لعقوبة الرجم في الاسلام.تلك شريعة من شرائع اليهود طبقت في المدينة زمن النبي صلى الله عليه وسلم قبل نزول سورة النور التي حددت عقوبة الزنا. ثانيا الشريعة معناها النص الديني( قرآن + حديث نبوي) وليس الأفهام التي طرحها الفقهاء كتأويل لهذا النص الديني.إذن أنت تريدين تطبيق مافهمه فقهاء في أزمنة وأمكنة تختلف تمام الاحتلاف عن ظروف عيشنا اليوم باعتباره شرعاً لله.
125 - Germany Marwan الخميس 08 غشت 2013 - 14:10
1-المسلم يؤمن بوجود كائن خرافي لا يوجد دليل على وجوده
الملحد لا يؤمن سوى بالعلم وبالتجربة العلمية المؤكدة بالادلة والقابلة للتكرار مرارا وتكرارا 2-المسلم يقدس كتاب ضعيف لغويا وفقير علميا
الملحد لا يؤمن سوى بالكتب العلمية وكتب الادب العالمي الراقي 3-المسلم يقدس شخصية تاريخية لدرجة انه مستعد للقتل في سبيل تلك الشخصية
الملحد لا يقدس اي شخصية تاريخية لكنه يقدم الاخترام لكل شخصية تاريخية قدمت ما يفيد الانسانية4-المسلم يقدس القتل ويعتبره واجب واجب مقدس لنشر دينه
الملحد يقدس الانسانية ويدافع عنها5-المسلم يؤمن بانه يجب عليه ان يقتل من يخالفه الرأي حين يقول له شيوخه ذلك
الملحد يؤمن بان الاختلاف امر صحي يثري التاريخ الانساني6-المسلم يعتبر الاسلام هو الدين الصحيح المطلق 7-بناء على اعتبار ان الاسلام هو الدين الصحيح يؤمن المسلم ان كل من يترك دينه يجب قتله الملحد يؤمن بان لكل انسان حرية الاعتقاد8-المسلم يؤمن بانه حينما يموت يذهب لجنة افضل وصف لها انها ماخور كبير لا يوجد فيها غير الاكل والشرب وممارسة الجنس
الملحد يؤمن بانه ابن الطبيعة وسيعود للطبيعة
126 - abdelghani الخميس 08 غشت 2013 - 14:16
إن سبب خراب هدا البلد هؤلاء المتعلمنين المرضى المنهزمون في كل إنتخبات حرة الذين يعشون في بروج عاجية ونظرو علينا بفضلات غيرهم، و أسألهم متى حكم الإسلاميون... حتى في فكر ملوك المغرب سيرت أمور الدولة بمنهج فكريكم المريض الذي جر علينا الويلات والهزئم والخضوع للمستعمر .
127 - oussama الخميس 08 غشت 2013 - 14:39
من يريد ضمان الحريات الفردية فليراجع نفسه و ليتقي الله، و إلا سوف يكون من الداعميين للشدود الجنسي كيفما كان نوعه.
128 - عبد الله المتواضع لجلاله الخميس 08 غشت 2013 - 16:07
أولا، لا رجم في الإسلام.
القرآن الكريم ودين الله تعالى ينفي أي شيء اسمح حد الرجم.
فإذا كنت تريدين الحق باستخدام الدين كوسيلة في عرض الآراء فالمرجو منك توضيح المرجعية، هل هي مرجعية سلفية، أم مرجعية أشعرية أم غيرها..

بالرجوع للمصادر الدينية فلا وجود لشيء اسمه حد الرجم. هذه من الافتراءات على دين الله وليس لها أصل. لكنها ملتصقة بالفكر السلفي أو المتمسلف المعاصر الذي أسس لمثل هذه الأكاذيب منذ مدة طويلة قد تعود للقرون الأولى حيث نشأ التيار السلفي المغالي المجسم.

ثانيا، قضية دانيال أخذت أكبر من حجمها، وفيها تغييب كبير عن الواقع.. في المجتمع المغرب هناك الآلاف من مغتصبي الأطفال، فإن كان دانيال اغتصب فقط 11 أو 12 طفلا، فهناك من اغتصب ولا زال يغاصب المئات وهو محلي وليس أجنبي.

فإن كنتم تريدون التطرق لموضوع الاغتصاب فلا يمكن حصره أبدا في قضية دانيال.

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
129 - H A M I D الخميس 08 غشت 2013 - 16:56
المطلوب الان وبالحاح فصل الدين عن المنا فقين الذين يدعينه ?! -----لاتنسوا ان هذا الخبيث عراقي اي شرقي عربي قبل ان يكون اسبا ني
هو عميل للنصارى --جنسية اسبا نية مكا فئة له--
---كفروا المتفقهون المفكرين وازيدوا وسبوا المغاربة الاصليين فوق المنا بر وفي الصحف
واليوم ابتلعوا السنتهم في قضية الخبيث العراقي الاسباني وصمتوا كما فعلوا
ايا م محا كمته كلها كا ن الرسول (ص) الذي يدافعون عنه جبنا و نقا قا
يرضى هذه الهمجية للاطفال الابرياء-----

اليوم كل مواطن حر ونظيف يطلب وبالحا ح فصل الدين الحنيف عن هؤلاء
الذين يدعون الفقه ويكفرون المفكرون ويسبون المواطنون فوق المتا بر
جهلا وظلما بعد ان صمتوا الان وصمتوا ايا م محا كمة الخبيث العراقي الاسباني الذي تفنن في تمريغ كرامة الوطن والاطفال والاسر قي المها نة
----
130 - شباكو الخميس 08 غشت 2013 - 16:57
غريبة تلك طريقة التي استعملة في ادخل العلمانية في اخطاء ملكية...كلام خطير و رادكالي انتم من تخرب العالم.
131 - pedophile arab الخميس 08 غشت 2013 - 17:08
اول خطر يتهدد المروك سواء اطفال او نساء او شباب هم :

1= العرب سواء خليجيين او شام يستغلون مال البترول و الاسلام و تورط المخزن و النظام و فقر المروك و شئ لايعرفه الشعب هم اكثرهم لواطيون و ياتون للمغرب من اجل الغلمان و هذا معروف في تاريخ العرب فاقرؤوا شعرهم و ادبهم ! كما يذهبون لعدد من دول اسيوية كماليزيا و طايلند..
دنيال عربي
العرب البيدوفيل يعملون الثقية و النفاق و nick de confiance

2= مروك بيدوفيل بالملايين : انا تعرضت لمحاولات اغتصاب و انا طفل و مراهق في السينما في الحدائق العمومية و احذروا الاقارب ثم الاقرب ....
و اخطر شئ هو نوادي كرة القدم و الله العظيم اخي كان سيكون له مستقبل كبير باعترافات الجميع لكن تحرش الجنسي جلنا نتوقف عن التدارب ونحن cadet, minim, junior هذوا في اشهر فرق كازا و 2eme division
و في الحمام هو معقل الحساسة...
يا مسلمي مروك احذروا لفقيه في لمسيد و المعلمين ...اهل الدين هم اكبر البيدوفيل و المغتصبين بل منهم من يؤمن بشرعيته اسلاميا مادام الرسول محد ص خطب عائشة و هي طفلة 6 سنوات و دخل عليها و هي 9 سنة حسب الروايات الصحيحة و هذا ما يدعوا له سلفيون كالمغراوي
132 - الحمراء الخميس 08 غشت 2013 - 17:09
الاخت مايسة .انت تكتبين على اساس ان بالمغرب خندقين .خندق العلمانين و خندق المسلمين .دون إدراك منك للمعنى الاول .فالعلمانية هي فقط فصل الدين عن الدولة وليس عدم الايمان .ثانيا في المغرب ليس لدينا علمانيين لان العلمانية هي فكر وقوانين إنسانية . وليس لدينا دين لانه ليست لدينا اخلاق .كل ما لدينا هو تدين لان أغلبنا جاهل .ولا نستعمل العقل ولا نفكر .كذلك كلنا تربينا في مدرسة المخزن الذي أطر عقولنا .نحن في هذه البلاد يجب وضع قوانين أخلاقية ومستمدة من الشريعة السمحة .انظري الى مشاكل الطلاق والتي لايطبق فيها شرع الله في المحافظة على المرأة .وأخيرا هناك أية قرانية تقول :ان ارضي يرثها عبادي الصالحون .ولم يقل سبحانه عبادي المسلمون .ونحن لم نصبح شعوبا صالحة بعد .و ارجوك لا تضعي كلمة العلمانية في كتاباتك لانها لا تليق بنا فنحن لم نبلغ الحلم بعد لا في الفكر ولا في الدين .نحن كالحمار يحمل أسفارا .
133 - ح.ب الخميس 08 غشت 2013 - 17:21
عشرات الملفات للبيدفيليين و المكبوتين الفرنسيين والخليجيين في مراكش اكادير الدار البيضاء ..الخ ..في السنوات الاخيرة على الخصوص 2011 2012 ..يجب اعطاء الراي العام ما اتخد في حق هؤلاء المجرمين و مصيرهم بعد اختفاء البعض منهم من المغرب ربما بتواطئ مسؤولين مغاربة?? اطلب من الاخوة المغاربة الاحرار الذين لهم معلومات في الموضوع اثارتها من اجل فضح الفرنسيس المنافقون و الحقيرون و كذالك القوادون المغاربة الذين ليس لهم كرامة كل ما يهمهم جمع الاموال القذرة من الاجانب الاوربيين والخليجيين مقابل تلبية طلباتهم الشاذة.
اول ما صرح به البيدوفيلي السبنيولي بعد القاء القبض عليه قال : "في المغرب يمكن شراء كل شيء بالمال..".
هذا يعني ان بلدنا يعج بالقوادين.
يجب في رايي وضع فصل في القانون المغربي يعتبر القوادة جريمة تعاقب بنفس الدرجة كاغتصاب الاطفال من 20 سنة الى الاعدام..
ملاحظة : انا لست علماني ولست اسلاموي..انا مواطن مغربي عادي اريد الخير لهذا الوطن
134 - أماني الخميس 08 غشت 2013 - 17:22
كلامك هراء
الإسلام هو أكبر مشجع للبيدوفيليا بتحليله للزواج من الأطفال
و العلمانيون الذين قمتي بسبهم هم اكبر المعارضين عن المساس ببراءة الاطفال سواء كان بإغتصاب أو حتى بعقد شرعي
فكفاكي تدليسا
135 - Ahmed(suite) الخميس 08 غشت 2013 - 22:55
ها الفتنة علاش مامزياناش، ها المشاعر ديال بنادم ولات تشريعات في القتل و الرجم، الله اكبر، ها العلمانيين و اليساريين و المتفرنسين غادي يبداو يتهكموا علينا، هما ما بغاوش القرآن باش يديرو الاشتراكية و يشفروا باسم العدالة الاجتماعية، بحال للمتأسلمين بغاو الكراسي باسم اسلام سطحي
انشروا من اجل الرأي و الرأي الآخر و الآخر ...
136 - MED الخميس 08 غشت 2013 - 23:22
أننا سنقاطع الموقع يوم 18 غشت لمدة 24 ساعة من 00:00 إلى 00:00 من اليوم الموالي كخطوة أولية في طريق الاحتجاج على هذا الموقع الذي يعطي الكلمة لإنسانة جاهلة تنشر السطحية والاسفاف والكراهية والتكفير بين صفوف الشعب المغربي المسالم
137 - متتبع ومصلح الجمعة 09 غشت 2013 - 00:18
انك على ظلال مبين
فانت تعتقدين بانك اكثر اخلاقا من الاخرين
وعليك ان تعلمي بان المغرب يعج بالشرفاء نساء ورجالا
138 - Docteur الجمعة 09 غشت 2013 - 00:18
J’espère que mon article sera publié, sinon je doute bien de la liberté d’expression dans ce journal !
Bref, la religion est une croyance et non pas une politique ou un mode de vie. D’ailleurs il n’y a aucun pays musulman qui s’est développé par l’islam. Malheureusement la réalité est devant nous. Ce n’est ni Dieu et ni un roi qui va rendre les villes propres, vous apprendre le bon code de la route ou qui va obliger d’être dans le bureau (Administrations) à l’heur etc…
Si on aime le Maroc et on désire le voir civiliser, il va falloir que chacun citoyen change ces mauvaises habitudes et non pas chercher chez Dieu la formule magique ! Et le cerveau c’est pourquoi ?
P.S. Je suis croyant et Musulman en plus j’aimerai bien voir le Maroc dans le bon sens 
139 - Tilila الجمعة 09 غشت 2013 - 02:38
Mayssa prouve encore une fois qu'elle ne connais rien à la laïcité et qu'elle confond tous les concepts! j'aimerais bien savoir quel est le rapport entre les laïques et le pédophile disjoncté qui a violé la dignité de tous les marocains. la laicité n'a jamais encouragé ou applaudi la prostitution ou la pédophilie et ses partisans étaient les premiers à dénoncer la grâce royale. Mayssa cherche tjs à attaquer les laïques et à les dé-crédibiliser mais en vain, parce que ses arguments laissent à désirer.
le mariage des mineurs c'est de la pédophilie déguisée et rien de plus. Ce qui est désolant c'est la position des soit disant islamistes qui n'ont pas osé se prononcer parce que la grâce est Royale. Tous ce qu'ils savent faire c'est chercher un rapport inexistant entre la laïcité et tous les maux de la société.
140 - Noureddine الجمعة 09 غشت 2013 - 05:31
اين الموضوعية في مقالك ، انك تنشرين الفتنة بين افراد المجتمع
العلمانية ليست بدين وانما هي حريتي التي تنتهي عند حريتك
في البلدان العلمانية او الكافرة بالنسبة لك مغتصبوا الاطفال يتلقون اقصى العقوبات و لا يطبقون العفو
اذا ماهي العلاقة بين العلمانية و اغتصاب الاطفال؟
لماذا لم يتكلم المتاسلمون بعد العفو؟
ا بنت بوشعيب، اولا بنت الفيزازي المنافقين
141 - moha الجمعة 09 غشت 2013 - 05:49
اللهم بلغنا ديمقراطية السعودية وحرية ايران وامان افغانستان ورخاء الصومال ووحدة السودان !
واللهم لا توقعنا فى دكتاتورية السويد وابعد عنا تخلف انجلترا وقمع الدنمارك وارهاب فنلندا ومجاعات سويسرا ولا جهل المانيا ولا تكاسل اليابان وغبائهم!
اللهم انى اتضرع اليك واطلب استجابة منك، فتقبل دعاء من عبد يتضرع اليك!
142 - علماني مسلم الجمعة 09 غشت 2013 - 06:17
أنا علماني حتى النخاع على نهج النبي صلى الله عليه و سلم و خلفائه الراشدين و سيدنا عمر أكبر علماني طبق الإسلام الذي هو دين علماني في عمقه فالعلمانية توجه سياسي أما الإسلام فهو دين و لا يجوز القول ان العلمانية مناهضة للدين بل هي تعمل فقط بالمبدأ الإلهي "لكم دينكم و لي دين" الذي أنزله الله سبحانه و تعالى في كتابه الكريم و هي على صواب أما القول بتطبيق الإسلام فهو خاطيء لأن الإسلام دين "اعتقاد و إيمان و أخلاق و قيم" و ليس سياسة اقتصادية أو عسكرية...الإسلام إطار أخلاقي عام لا يمكن ممارسته إلا عن طريق العلمانية