الرئيسية | فسحة رمضان 1434 | برلمان رمضان

دقائق مغربية مع مايسة

ندخل "البراكة" قبل أن نعدل الإضاءة.. ودون أن نغير شيئا من منظرها، ودون أن نعدل شيئا من منظر سكانها.. ونطلق الكاميرا وأطلق العنان لأسئلتي كلها.. (التفاصيل...)

سبب الپيدوفيليا وخراب الأوطان

لو كانت الشريعة الإسلامية تطبق لما بقي ذاك المجرم المعتدي يتنفس على قيد الحياة.. من ينهش لحم أطفال أبرياء يساوي الرجم حتى الموت وتشهد عليه طائفة من المسلمين! ... (التفاصيل...)

كفاكم رياء.. حتى في النضال ضد الإجرام

خرجنا من صلاة التراويح وتنزهنا قليلا ثم تذكرنا الوقفة المعارضة للعفو ومكثنا أمام البرلمان غير بعيد فرأينا الناس تركض فركضنا واستقلينا سيارة أجرة وعدنا.. نضال أم لا هكذا كان! ... (التفاصيل...)

اتقوا الله في أختكم مايسة يا مغاربة

هتك الأعراض أصبح كشرب الماء، وكلمة عاهرة يقذفها الرجل على المرأة كما يتنفس الهواء، وكلمة "ماشي راجل" تقذفها المرأة على الرجال سواء، والتهم تمطر كمطر غابة الاستواء.. (التفاصيل...)

ها العار لما سكّتوها..

في أيامنا العادية، والعادي عند المغاربة هو الضغط وضيق العيش، نتعافر مع غلاء المعيشة والراتب الهزيل واكتظاظ الطرقات ورداءة المواصلات وانعدام الرعاية الصحية وسوء المنظومة... (التفاصيل...)

إن الله يغار على أعراضنا

قرأت عنوانا عابرا يفي بأن مغتصبا نال عفوا ملكيا وخرج من السجن، دون أن أقرأ تفاصيله، وامتعظت لكنه كان إحساسا قصير الأمد بما أننا ألفنا إعفاء كبار المجرمين من المحاسبة... (التفاصيل...)

انتوما معانا ولا معاهوم؟

عجيب أمر الدولة.. وخوفها من تجمع المسلمين تحت سقف واحد خوف المغشي عليه من الموت! إغلاق دور القرآن، منع الاعتكاف في المساجد الآن.. هل نحن في حالة طوارئ دون أن ندري؟... (التفاصيل...)

حزب الاستقلال الذي استعمر الشعب

الشعب المغربي يهنئ السيد الوزير "الوفا" بمناسبة إقالته من حزب الاستقلال. راجيا من الله أن يجد لنفسه حزبا أحق بشجاعته على مواجة الفرعون.... (التفاصيل...)

صافي "دوزيم" حماقت!

مسجد، وزرابي مفروشة، ومنبر خطيب، وفتيان.. طاهرون كاللؤلؤ والمرجان، وفتيات.. متحجبات كالياقوتات، بأصوات العندليب، مع التجويد بالأحكام والبيان، والقراءة المصوغة... (التفاصيل...)

الإعلام والإسلام

شاهدنا أفلام "عادل إمام" في الصغر بكل سذاجة، صدقناه لأنه أضحكنا، ولأنه أحاط مشاكل المجتمع المصري الشبيهة بمشاكلنا، وصورها بالهزل فأفرحنا، ومرر عبر كل ذلك تلك النظر... (التفاصيل...)

1 2 3 next المجموع: 29 | عرض: 1 - 10

تصفح الأرشيف

first first أكتوبر, 2020 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31

بحث في الأرشيف