24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3808:0413:4616:5019:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. سعر نفط "أوبك" يصل إلى أعلى مستوى في 3 أشهر (5.00)

  2. هيئات حقوقية ترفض معاكسة الدستور بـ"حل جذور" (5.00)

  3. تنصيب محمد يعقوبي واليا وعاملا على عمالة الرباط (5.00)

  4. "حملة المقاطعة" المغربية تخفض مبيعات وأرباح "دانون" الدولية (5.00)

  5. الأمن الفرنسي يقتل رجلا بالرصاص بعد حادثة طعن (5.00)

قيم هذا المقال

3.86

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فسحة رمضان 1434 | رمضان والناس | سفِير هُولندَا يصُوم تحيَّة لـ1200 ضيفٍ على "فْطُورْ مْنْ القْلْبْ"

سفِير هُولندَا يصُوم تحيَّة لـ1200 ضيفٍ على "فْطُورْ مْنْ القْلْبْ"

سفِير هُولندَا يصُوم تحيَّة لـ1200 ضيفٍ على "فْطُورْ مْنْ القْلْبْ"

أقدم رُون سترِيكر، سفير المملكة الهولندية المعتمد بالرباط، على صيام يوم رمضانيّ بأكمله قبل الحلول ضيفا على جمعيّة "مغرب 21" ودورتها الثانية من عملية "فْطُور من القْلْب" التي بلغت منتصفها هذا العام.

الدبلومَاسي ستريكر، ضمن تصريح خصّ به هسبريس قبل الالتحاق بالإفطار الجماعي الذي يقام خصيصا للمعوزين وكذا المفتقرين للدفء الأسريّ، قال: "أحسّ بفرح بالغ وأنا أشارك ضمن هذه المبادرة الرائعة التي تبصم عليها جمعية مغرب21.. أجد هذه الأجواء أخوية وتليق تماما بروح شهر رمضان الفضيل، كما أعتبر حضوري ها هنا صائما بمثابة تعبير رمزيّ عن التضامن والأخوّة التي تلمّ الشعبين المغربي والهولندي".

http://t1.hespress.com/files/FtourDuCoeur_1_769737637.jpg

سفير هولندا بالمغرب أورد، على متن نفس التصريح لهسبريس، أنّ سفارة بلده تربطها اشتغالات مع ذات الجمعية المنظّمة لـ "فطور من القلب" بمجالات أخرى.. وزاد: "مَا فاجأني ضمن هذه المبادرة التي أحضرها هو العدد الكبير من المتطوعين الذين يُقبلون على تنظيم مختلف جوانب هذه الخطوة وبوتيرة يوميّة.. هذا امر رائع".

http://t1.hespress.com/files/FtourDuCoeur_7_663007680.jpg

إلى فضاء مؤسسة تعليميّة خاصّة وسط شارع الإمام الغزالي من حي الليمون الرباطِيّ، ووسط شباب مرتدين لأقمصة رُقنَت على عبارة "فْطُور من القْلب 1434"، يسير يوميّا 1200 من الأشخاص لتناول وجبات إفطار رمضانيَّة بشكل جماعيّ.. يشاطرهم إيَاهَا عدد من ضيوف التضاهرة ومساندُوهَا.. "السنة الماضية تمّ استقبال 800 شخص بشكل يومي، وهذه السنة كبرت الطموحات ليرتفع الرقم" يقول لهسبريس عبد الغني بنسعيد بصفته رئيس "مغرب21".

http://t1.hespress.com/files/FtourDuCoeur_3_649674682.jpg

ويزيد بنسعيد: "الحاضرون يحسون بادئ الأمر بالإحراج، وبعدها يعتادون علينا كما نعتاد عليهم.. إذ يلمنا الجو الأسريّ الذي نحاول خلقه كل يوم وسط برامج تنشيط احتفالية وكذا إعدادات لوجستيكيّة تهم كل ما ينبغي توفره، حتّى المسجد خلقناه بجوار مكان تقديم الإفطار وبطاقة استيعابية لـ300 مُصلّ".. كما يزيد: "الاشتغال يتمّ باستناد على 750 من المتطوعين الذين يتوزّعون على 6 مجموعات، وهم شباب ينتمون لمختلف المشارب المهنية والمستويات الاجتماعية ويحضر كلّ يوم 130 منهم للوقوف على السير العادي لهذا الموعد ويجعلوه ما هو عليه".

http://t1.hespress.com/files/FtourDuCoeur_4_145876254.jpg

بالنسبة لعبد الغني بنسعيد فإنّ جمعية "مغرب21" منفتحة على كافة المساهمات الراغبة في تشجيع العمل الذي تقوم به ضمن عملية "فطور من القلب" المفعلة بالرباط، وهذا إضافة لتريحبها بكل المحسنين الذين يمكنهم أن يجعلوا نفس علمية الإفطار الرمضانية تتوسع جغرافيا لتغطي مجالات ترابية أوسع بالمغرب.

http://t1.hespress.com/files/FtourDuCoeur_5_757360836.jpg

الفنان الموسيقي نعمان لحلو كان أيقونة اليوم الـ14 لـ "فطُور من القلب"، وقال لهسبريس: "لمّا كنت أعيش بمصر شاهدت موائد الرحمان بكل شوارع القاهرة والاستكندرية، وحينها تساءلت عن سبب غياب مثل هذه الموائد بالمغرب.. أمّا اليوم فأنا فرح بهذا العمل الذي يقوم به بنسعيد وأصدقاءه وسط الرباط، إنهم يسهرون يوميا على إفطار 1200 من الأشخاص، وأكثر ما يثير البهجة هو عدد المتطوعين الذين يسهرون على الموائد بجوار المستضافين.. أنا هنا لأشجّع مثل هذه المبادرة".

http://t1.hespress.com/files/FtourDuCoeur_2_660009055.jpg

أمّا ناجي بشارة، الإطار الدبلوماسي الممنتمي لسفارة جمهورية مصر العربية بالرباط وهو المرافق لنعمان لحلو إلى ذات الموعد، فقد أورد لهسبريس بأنّ حضوره "فطور من القلب" ذكّره بموائد الرحمان والخيم الرمضانية التي اعتادت البروز بمصر مع مقدم الشهر الكريم، "هذه نقطة تقاطع أخرى بين المغرب ومصر، إلاّ أنّ ما أثار إعجَابي ضمن مبادرة فْطُورْ مْنْ القْلْبْ فهي الدّينامية الشبابيّة النادرة التي يبصم عليها المتطوّعُون".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (45)

1 - خالد الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 03:09
اقول وباختصار شديد، أسال الله أن يكون هذا اليوم الذي صمته سببا في اعتناقك للاسلام، انه ولي ذلك ومولاه ..
2 - rachid new york الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 03:09
الله الله عليك يابلادي اتمنى ان ارى اهل الخير دائما بكت عيني وحن قلبي تمنيت لو كنت حاضرا لاشارككم هذا العمل جزاكم الله خير جزاء آمين يارب العالمين i love you all we all Moroccans we love to see things like this one i wish if a group o doctors can go out side before almaghreb to explain to the people how be healthier in this month i love my country morocco i hope each of us to thing about doing something good in our days to humanity
3 - blabli maroc الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 03:12
اللهم اجعل هذا اليوم الذي صامه سببا في دخوله الى الاسلام
4 - Batoul Jrida الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 03:15
سفير طيب القلب و حلو المعشر و مبتسم يفطر مع جحافل المحتاجين و الفقراء و المعوزين و اليتامى و ابناء السبيل و كبار السن و صغارها من اطفال الشواع و المتخلى عنهم و الارامل و المنعزلون و الهجالات و الطيابات..و تبارك الله خلق عظيم في الشهر الفضيل ..شهر المحبة و السلم و التاخي و التراحم و التواصل..فعلا احياء بالالاف تنظر الحريرة و بضع ثمرات معسلات و بيضتين لا غير و قهوة و شباكية و خبز..ما اعظم هذا الشهر حيث يتاخى ملايين المساكين بقليل من الاغنياء..ادامه الله للفقراء الذين يخرجون من اكواخهم لمد اياديهم المرتعشة لمسك زلافة حريرة..فالغني يشعر بجوع الجائع فيتكرم عليه و يحصل على الاجر الخالد الذي لا يفنى و تزداد امواله و خيراته و حسناته..ادام الله على المسلمين حقا هذا الشهر المقدس..عملية "فْطُور من القْلْب" الخالص النقي ..هي القلب و الحب و العطف و دينامية الشباب..اجل افطار الفقراء رائع جدا, يجلسون فوق الكراسي..يا الله تعجبني رؤيتهم و خصوصا دموعهم و منظرهم و انحطاط انسايتهم فيرق قلبي و يزداد حين يسترسلون في الدعاء بان يقينا الله الاشرار و الامراض و يدخلنا الجنة..يا فرحي الهي !!!!
5 - Sami,عبرة لمن؟ الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 03:15
ديمآ الغرب يتفوق علينا بالتسامح المحبة والاحترامه لغير اديان, عكس نحن المسلمين نكفر كل من يختلف معانا في العقيدة مع ان ديننا يوصينا بالمحبة و التسامح لكم دينكم وليا دين ولكن لا احد من رجال الدين ولا من بعض المسلمين يطبق ذالك على ارض الواقع , انظرو في هذا العالم من اكثر تعصب وتشدد النفاق النميمة الكذب وشرب الخمر و الزنى والارهاب وقتل النفس والفساد والرشوة والخ اليس بلاد المسلمين؟ لا يغيرو الله بقوم حتى يغيرو ما بانفسهم , هذا السفير عبرة لكل شيخ يفتي شمالا و يمينآ على الفضأئية
6 - الله يكثر من أمثال مغرب 21 الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 03:23
الله يكثر من امثال" مغرب21" و القائمين عليها و متطوعيها والله يجعلها في ميزان حسناتهم. هذا هو مغرب الاسلام و الكرم. والله ماكرهت حتا انا كون نلت شرف التطوع والمساهمة لما لا. ولكن انا ماشي من الرباط و حتى في مدينتي لا ادري ان كانت مثل هذه المبادرة ام لا. الله يسهل عليهم ويوفقهم للخير.
7 - محمد الزياد الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 03:26
انا مغربي قاطن بي اسبانيا لدي صديق في العمل من اصل هلندي نعمل كطبخين .فهو ﻵيأكل و ﻵيشرب حتا يتم موعد ﻷدان إحتراما للعمل اﻵدي نزاوله وحرارة المطبخ اللدي نعمل به.
8 - متتبع الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 03:27
احسن عبرة للمنادين بافطار رمضان علانية وا اسلاماه
9 - kettani الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 03:29
et oui soubhan llah,, quand ya mawazin, boulevard, timitar, ciné... ya l'argent qui tombre du ciel!!des milliards ,et encore bien venu au nansi , haifae, jannifer lopez, et les autres, la on voi personne meme pas un partie politique,ou un sponsore, (walo ijib llah) mais rebbi kbir.
10 - amine sawi الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 03:30
Bon geste .chapeau.peut etre un prmier pas pour se convertir a l'islam.marhaban bika fi l islam
11 - aziz aouzal الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 03:35
علاش متكمالش معهوم وتصلي التراويح !!
12 - AFDAL الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 03:37
قال‏ ‏رب‏ ‏المجد‏ ‏يسوع‏ ‏المسيح‏:‏
متي‏ ‏صمتم‏ ‏فلا‏ ‏تكونوا‏ ‏عابسين‏ ‏كالمرائين‏,‏فإنهم‏ ‏يقطبون‏ ‏أساريرهم‏ ‏لكي‏ ‏يبدوا‏ ‏للناس‏ ‏صائمين‏.‏الحق‏ ‏أقول‏ ‏لكم‏ ‏أنهم‏ ‏قد‏ ‏استوفوا‏ ‏أجرهم‏.‏أما‏ ‏أنت‏ ‏فمتي‏ ‏صمت‏ ‏فادهن‏ ‏رأسك‏ ‏واغسل‏ ‏وجهك‏ ‏لا‏ ‏لكي‏ ‏تبدو‏ ‏صائما‏ ‏للناس‏,‏بل‏ ‏لأبيك‏ ‏الذي‏ ‏في‏ ‏الخفاء‏.‏فأبوك‏ ‏الذي‏ ‏يري‏ ‏في‏ ‏الخفية‏ ‏يكافئك‏ ‏علانية‏ (‏متي‏6:16-18).‏
13 - youness temara الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 03:46
احترام حرية الأخر: خذوا العبرة من العقلية الغربية المثقفة. لا يمكن في أي حال مقارنة الشردمة الداعية الى الأفطار في رمضان بموقف سفير دولة في حجم هولندا ... تحية اجلال و تقدير الى الشعب الهولندي.
14 - hicham الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 03:47
ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ

الله يهديه للاسلام ويجعله قدوة للغير
15 - Ahmed الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 03:47
Un gros chapeau aux jeunes qui s'adhèrent volonterement aux activites associatives par leurs actes solidaires au profit des diminus, et un veritable message aux jeunes qui se manifestent quotidiennement devant le parlement contre le systeme et contre la constitution .... Avant de demander un droit il y a tjrs une obligation c est ça une citoyenneté ...
Encore un chapeau aux jeunes associatifs qui ne cessent d'agir au profit de leur pays wli bari yekhdem bla concours l3am twiiiil
16 - hicham الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 03:52
ا تمنى ان نتجاوز السلوكات و البروتوكلات للسير بالعلاقات مغ الدول بما يخدم مصالح المغرب.ماذا استفاد المغرب من ان سفير صام او حضر لمائدة الافطار .هل ساهمت تلك الجمعية في جلب استثمارات للمغرب من اوربا ام انها تستضيف سفير ليظهر اسمها وتجمع اموال على ظهره و ظهر الناس
17 - جلال الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 04:01
اتمنى من شباب تمرد و20 فبراير وشباب فيسبوك ان يكون لهم شباب هده الجمعية التي تساعد المعوزين والفقراء قدرة لهم لكي يسيروا على منوالهم عوض التفكير في الافكار السوادوية والاحلام الجمهورية التي لا يمكن لها ان تتحقق في المغرب والدخول بلد في المشاكل والبلبلة والفوضى هي في غنى عنها ان لست ضد المشاركة الشباب في الحياة السياسية ونزول الى الشارع للتظاهر للدفاع عن حقوق الشعب مسلوبة ولكن نحن نريد الافكار والتظاهر ينمي بلد ويبنيها وليس الخروج للشارع للتدمير المغرب وخدمة الاعدائه الحقودين الدين ينتظرون اي عثرة او الازمة للمغرب لي الانقاض عليه وتقسميه متل هؤلاء الشباب المتطوع الدي يقوم بخدمة المحتاجين والمعزوين ونشجعهم وندعمهم لكن لن ندعم من يريد جلب الفتنة للمغرب عن تقليد وفوطوبي للدول الاخرى والتي تعاني من الفوضى والخراب اصبحت مهددة بالدخول للحرب الاهلية متل مصر
18 - الحاصووول الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 04:04
لا يمكن الا نستحسن مثل هذه المبادارات ذات البعد الانساني النبيل. لكن لذي بعض الملاحظات :
-- الا ترون أن هذا الفطور يغلب عليه طابع "البريستيج " وجزء من ضيوفه من صنف خمس نجوم .
-- مشهد الافطار له مظهر" حفلاتي " أكثر منه احساني يجعل الفقراء والمحتاجين حقا يحسون الحرج من هذه الاجواء.
-- لماذا تنفرد جمعية مغرب 21 بهذه المبادرة ولايتم الانفتاح على جمعيات أخرى.
--" مغرب 21 "يجب أن يتوجه باحسانه الى" مغرب ما قبل الميلاد" المغرب العميق المقطوع عن العالم الخارجي الذي يموت فيه الاطفال كما تموت الحشرات نريد أن نرى هناك -في الفيافي والجبال- السفيرالهولاندي ورئيس هذه الجمعية ونعمان لحلو وهم يقاسمون هؤلاء البؤساء معاناتهم بدون ماكياج أو ربطات عنق.
19 - Leila الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 04:04
Excellente initiative, chapeau bas à cette association. Je souhaite participer à cette opération du ftour du coeur, j'ai tellement entendu de bien sur cette opération et je souhaite mettre ma pierre sur l'édifice pour que l'action du ftour du coeur prenne une dimension nationale . Que doit on faire?
20 - Psychologue الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 04:05
Les occidentaux sont soit racistes, soit égalitaires, donc normaux

Les marocains et les arabes ont général, souffrent d'un complexe d'infériorité vis à vis des occidentaux

En effet, quand les marocains rencontrent un occidental raciste, ils sont divisés, une partie condamne, et l'autre partie lui trouve des excuses

et quand ils rencontrent un occidental égalitaire (donc normal), les marocains deviennent euphoriques, et ils presque sur le point de lui faire une status

Chers comptriotes, modérez donc votre joie, ceci est un acte normal, qui n'est moins que le fait quand vous parlez français en sa langue, ou avoir des belles églises dans les mielleurs endroits de nos villes marocaines
21 - chokri الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 04:10
حتى يعلم المتبجحون بالحرية مدى ضلالهم فالحرية في نضرهم إنحلال وعري وزنا وتبرج وخمور وجهر بالمعاصي وتفسخ أخلاقي ومعادات الإسلام تعلمومن هدا السفير
22 - اسم كاتب التعليق الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 04:47
انها التقافة التي ينتج عليها الاحترام وليس كما نحن, احترم المغاربة الذين لا يؤمنون و يأكلون رمضان لا كن ليس علانية انت لا تؤمن احترم اخوك المغربي الصائم لمادا الاستفزاز دائما ! نقطة اخرى عندما نعرف بان مغربي يعتنق ديانة اخرى نفس الشيء الشتم و الاهانة على الرغم من ان ديننا الاسلام لا يفرض علينا فرض الدين بالقوة , الشيء المهم هو الاحترام بين المغربي المسلم و المغربي الغير المسلم كدلك بين المغربي الصــــائم و الغير الصائم لا كن مع الاحترام المتبادل و الابتعاد عن الاستفزاز
23 - Zizo London الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 04:55
كل لاحترام لهؤلاء شباب جزاكم الله خيرا .......
24 - BOUARFA الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 05:23
جزاكم الله خيرا يا شباب واسأل الله أن يثبت أجركم إن شاء الله
25 - السنوسي الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 06:31
فعلا يجب التأمل في هذا السلوك الرمزي لهذا السفير الذي لا يمت إلى الإسلام بصلة ومع ذلك أقدم على الصيام إنها رسالة لشيوخ التخلف والتعصب الذين لايطيقون التواجد مع المختلفين عنهم يودون لو يصبغوا العالم بلون واحد فقط لا غير وبذلك يصبحون هم ألذ أعداء الإسلام من حيث لا يشعرون ويحسبون أنهم يحسنون صنعا.حتى أصبح التسامح للأسف منعدم في امجتمعات الإسلامية.أيها المسلمون خذوا العبرة من هذا الهولدني ما الضير إن هنأناهم في أعيادهم حاولوا التقرب إلى الله بالتسامح والحلم والكلمة الطيبة مع المختلفين عنا لا تتقربوا إليه عز وجل بالتعصب والقتل والفضاضة والتكفير.رمضان كريم
26 - ILIAS الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 06:55
يقول النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ] : «من فطر فيه صائمًا كان له مغفرة لذنوبه، وعتق رقبته من النار، وكان له مثل أجره، من غير أن ينتقص من أجره شيء» .قالوا : ليس كلنا نجد ما يفطر به الصائم. فقال صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ] : «يعطي الله هذا الثواب من فطر صائمًا على تمرة، أو شربة ماء ، أو مذقة لبن»
27 - said-khenifra الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 08:05
C'es une initiative louable, qui une fois de plus témoignent des vrais valeurs de solidarité, de générosité mais surtout de proximité( termes qui
nous est revenu de l'occident !) des marocains . Grace a des actions pareilles, qui ne nécessitent pas forcement d'énormes sacrifices financiers mais un petit moment d'attention envers ceux qui manquent en ce mois de ramadan d' un peu de chaleur humain Dans les commentaires des invités d'honneurs une remarques se fait échos: le nombres des volontaires, essentiellement jeunes, qui prêtent leur soutient a ceux qui sont dans le besoin. Pour moi il n'y a pas là objet d'étonnement puisque la jeunesse est le garant de la continuité et la force de l'avenir si seulement on reconnait à ces jeunes le droit à s'exprimer; en les éduquant à prendre des initiatives, qu'on les responsabilise. Enfin un petit mot de reconnaissance a des messieurs à l'exemple de M. Bensaid, qui œuvre contre vent et marrée pour faire aboutir des projets de nobles ca
28 - مهاجر مغربي الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 09:10
Very kind of the diplomat to fast through the day to show his respect for our Holly month...may Allah give him the guidance and open his eyes and heart to follow the right path ...Ameen ..shame on those jerks who are making a lot of noise to show their ignorance by trying to disrespect Muslims by eating in public during Ramadan under the none sense excuse of freedom of choice ...look what a non Muslim did !!!! May Allah bring back to your senses....
اللهم إرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه ، وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه.
thanks to the volunteers who are making this happen ...may Allah reward you ....it's a huge ( حسنة ) great deed to feed a person who is fasting
29 - حسن مظلوم الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 10:26
دبلوماسية الشعب ربما ابلغ من من دبلوماسية الدولة فلو حضر سفير المغرب في هولندا او ممثل عن وزارة الخارجية لكان لدلك اثره على كل حال تحية لسفير هولندا وللجمعيةالمنضمة والله اعلم بالقصد
30 - AMAZIGH الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 10:58
ا لشريحة الخطيرة والمتعفنة هم العلمانيين والملاحدة المغاربة اللذين شغلهم الوحيد هو محاربة الاسلام والمسلمين
31 - sami الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 12:56
Salem, c'est quoi un ambassadeur, c'est un être humain comme vous et moi, ne sotez pas de joie, c'est un acte hypocrite, avez-vous une idée ce que la hollande a fait envers vos compatriotes retraités, eurphelin qui vivent au maroc, ils ont réduit leurs retraite de 40% (= ceux qui ont travaillés en hollande pendant 40 ans, et qui veulent vivre au marco), et l'année prochaine, ils vont couper complètement les aides qui ils donnaient aux eurphelins (eurphelin= un des parents est mort en hollande, et l'enfant vit au maroc), alors vous parlez de quelle tolérance, de quel respect de valeurs humaines, la hollande qui prétend dire qu'elle est un pays démocratique, respecte les conventions internationnale de droit de l'homme, ou sont ces valeurs? soyez réaliste, l'ambassadeur est crétien, et il restera toujours, vous savez ce qu'il va dire quand il se lève de la table, ces marocains sont cons, ils comprènnent rien, leurs seul souci est de faire plaisir aux autres , ils oublient leurs intérets,
32 - زكية بوقديد الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 13:15
اود لدعاة الافطار جهارا ان يقراوا هذا المقال ليتعلموا كيف يكون احترام مشاعر الاخرين و في هذا الصدد اتذكر رواية لخالي
حدتت ايام الاستعمار الاسباني ان جنرالا اسبانيا صفع ضابطا اسبانيا كان يجلس صحبة ضباط مغاربة صايمين لانه كان شهر رمضان وهو كان يمضغ العلك صفعه لعدم احترامه لمشاعر زملايه الصايمين ليعطيهم درسا للجميع كيف ينبغي احترام الاخر و احترام دينهم
33 - مراد خريبكة الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 13:26
الحمد لله الذي أنعم علينا بهذا الشباب المسلم الذي يسعى إلى تطبيق تعاليم ديننا الحنيف على أرض الواقع و بشكل عملي،
هذه العملية هي رمز الإيخاء و المحبة و الإيثار بعيدا عن الخطابات الفارغة و الفتاوى التي تثير الفتن ...
هذه الفئة أبوا إلى أن ينزلوا إلى الشارع ليساندوا في هذا لاشهر الفضيل تلك الشريحة الواسعة من الفقراء و المعوزين التي عجزت الحكومة عن ضمان حقوقوهم البسيطة.
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَنْ فَطَّرَ صَائِمًا كَانَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِهِ غَيْرَ أَنَّهُ لَا يَنْقُصُ مِنْ أَجْرِ الصَّائِمِ شَيْئًا
حديث صحيح رواه الترمذي
34 - يوسف الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 13:36
اللهم اجعل صيامه لهذا اليوم سببا لعتناقه الاسلام هو ومن معه ويخرج من اللضلمات الى النور
35 - assaid الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 13:41
الله يعطيهم على قد نيتهم
اذا نفقوا المال من اجل شيء اخر فستقع لهم الحسرة عليه في الدنيا قبل الاخرة
علموا الفقراء كيف يحصلون على قوت يومهم ومشاريع خيرية يعود ريعها للعجزة و الغير القادرين وحفظوا لاخواننا الفقراء ماء الوجه
والصدقة تبقى مستورة و اللي دار شي للله تبقى للله
36 - hamid الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 14:16
Pourquoi Mohamed 6 ne le ferais pas????
37 - IBN ARABI الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 14:28
bravo aux jeunes pour cette initiative!! le pays se porte mieux avec une jeunesse pareille.
mais je me pose une question quand j'ai vu les commentaires: qu'aurais dit les commentateurs si l'ambassadeur marocain avait pratiqué un acte religieux chrétien pour communier avec les hollondais par exemple: comme aller prier à l'église avec eux ? !!
la je suis sûr que les messages de haine auront plu !! l'intolérance!! à tel point que les gens espèrent que l'ambassadeur quitte sa religion pour intégrer l'islam!!
38 - اناس الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:08
كفانا من عالم مليئ بالحقد ولابد من التعايش بننا ويجب على المسلمين ان يعطوا نضرة طيبة عن الأ سلام لأنه بالحب دخل افواج كتيرة الى الأسلام لأن اسلامنا دين حب ورحمة للعالمين.
39 - N.Swiss الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:21
Bravo, belle et grande initiative locale et j'aimerais bien qu'elle s'étende dans tout le territoire Marocain, c'est ça l'esprit collectif, fort et noble des Marocains de bon cœur
40 - sassalimi الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:28
الغرب يتفوق علينا بالتسامح المحبة والاحترامه لغير اديان, عكس نحن المسلمين نكفر كل من يختلف معانا في العقيدة مع ان ديننا يوصينا بالمحبة و التسامح لكم دينكم وليا دين ولكن لا احد من رجال الدين ولا من بعض المسلمين يطبق ذالك على ارض الواقع , انظرو في هذا العالم من اكثر تعصب وتشدد النفاق النميمة الكذب وشرب الخمر و الزنى والارهاب وقتل النفس والفساد والرشوة والخ اليس بلاد المسلمين؟ لا يغيرو الله بقوم حتى يغيرو ما بانفسهم ,
41 - ندى الخميس 25 يوليوز 2013 - 00:54
الحمد لله هذه السنة بدأنا نرى مواءد الإفطار قرب المساجد وفي بعض الساحات ،بادرة طيبة جداً وهذه هي ثقافة الإسلام التضامن والتكافل . تحية لكل من يساهم في مثل هذه الفعاليات وهذا هو المغرب اللذي نحب ويحيى الشباب المغربي......
42 - Hassan الخميس 25 يوليوز 2013 - 02:03
salam je suis tres fiere de cette action jespere quil sera tjrs
Je suis maroccaine et aussi de nationalite hollandaise je vuie en holland ca fait 17 ans ce que je connais bien les hollandais sont sympa social aussi et si vous avez besoin d aide je connais bq des gens nous serons pres d aider
sorry mon francias n est pas parfait:)
wasalam
43 - مول الشي الخميس 25 يوليوز 2013 - 06:31
عقلية التطرف هي المسيطرة علىالتعليقات، االسيد صام تضامنا مع المسلمين واحتراما لعادات وتقاليد مجتمع تعبيرا عن التسامح الديني ، في حين التعليقات غادية فواد خور من يتمنى له الاسلام من يتمنى معارفتش شنو .... الدرس من هذا العمل هو ان تتعلموا احترامى الاخر الذي يؤمن بشئ آخر غير ما تؤمنون به. ان تتعايشوا مع من يختلف معك.
اكيد لو ان بنكيران او الملك او احد المغاربة من قام بهذا تضامنا مع احد الممارسات الدينية لامة اخرى لكانت التعليقات كلها سب وشتم و و و و "لن ترضى عنك اليهود .... حتى تتبع ملتهم" تعلموا الدروس التسامح عوض الفهم العوج ديال الدين اقوم هبش. تعلموا التضامن مع باقي الامم الاخرى. تعلموا قبول الاختلاف.

تعلموا انترو ما وراء قصور عقولكم المفورماطية
44 - Mostafa الخميس 25 يوليوز 2013 - 08:44
Katolieken vasten ooit 40 dagen nu 3 dagen maar. Ik heb het recpect voor de Ambassadeur van Nederland, , jammer dat hij geen Nederlandse journalist of krant had gewaarschuwd, goed voor ons hier in Nederland, want Ramadan hier wordt gezien als een drama waar iedereen een mening over voor heeft.
45 - najib السبت 27 يوليوز 2013 - 14:34
يجب ان يتعمم هذا الافطار الجماعي على كافة الترب المملكة من مدن وقرى
وبوادي وليس فقط في الرباط الفقراء في كل مكان ونشكر السيد السفير الهلندي
على هذا العمل الخيري
واتسال اين هم رجال الاعمال والمال واصحاب شركات والابناك....ووووو
لايجودون ولايساهمون باعمال خيرية في رمضان اوبعد رمضان مهمتهم تنحصر في
جمع المال فقط.
المجموع: 45 | عرض: 1 - 45

التعليقات مغلقة على هذا المقال