24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | بناء فوق ملك عمومي يُغلق باب منزل بسطات

بناء فوق ملك عمومي يُغلق باب منزل بسطات

بناء فوق ملك عمومي يُغلق باب منزل بسطات

تسبب بناء محلّ تجاري على ملك تابع لأملاك الدولة في حي الهرية ببلدية أولاد أمراح بسطات في إغلاق باب ونوافذ منزل امرأة مُسنة، اضطر مالكوه إلى استعمال السلاليم قصد الولوج إليه.

العائلة لم تقف مكتوفة الأيدي، إذ استصدرت، حسب تصريح أدلت به إحدى المتضررات، حكما قضائيا يقضي بتوقيف الأشغال إلى أن يبتّ القضاء في هذا العقار موضوع النزاع، مستغربة "التواطؤ المكشوف والانحياز إلى صاحب البناء الذي يدّعي بأنه حصل على ترخيص بناء في السبعينات، وعلى ترخيص ثانٍ من أجل تعلية الطابق الثاني بتاريخ 2012 الأمر الذي رفضته لجنة إدارية من العمالة و خبرة قضائية أجريت على هذا العقار موضوع النزاع".

وسبق للمديرية الإقليمية للأشغال العمومية بسطات إنذار الشخص المتهم بالترامي، ودعوته إلى إفراغ الملك العمومي للدولة، محذرة إياه باتخاذ جميع الإجراءات القانونية في حالة عدة الاستجابة للطلب المؤرّخ بتاريخ 05 أكتوبر 1992، تحت عدد 100-235-62 .

يذكر أن المالك الأصلي لهذا العقار المُحفّظ، حسب الرسم العقاري المتواجد بحوزة الورثة، كان بصدد تشييد بناء عليه، حيث تم منعه بداعي أن تصميم النمو حوله إلى ارتفاق عام (زنقة و ممر للراجلين).

تجدر الإشارة إلى أن ورثة المالكين الأصليين لهذه العقار تقدموا بعدة شكايات في الموضوع للسلطات المحلية والمنتخبة، على الصعيد المحلي والوطني، بما فيها لقاء رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران، والأمين العام للحكومة، الذين وعدوا الأسرة باتخاذ جميع الإجراءات التي تكفل لهم حقوقهم وتزيل ما تم بناؤه على الملك العمومي والذي تسبب في إغلاق باب منزل يملكونه، مناشدين في الوقت ذاته وزير العدل التدخل قصد فتح تحقيق في هذه النازلة ببلدية أولاد أمراح بسطات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - متتبع الخميس 02 يناير 2014 - 10:56
مع كامل الاسف لا زالت لوبيات الفساد تعيث في الارض فسادا من خلال العبث بحقوق المستضعفين بتواطؤ مع السلطات المحلية -القواد والباشوات - والسلطات الامنية-الدرك الملكي بالمنطقة- والقضائية. عملا بالمقولة الدارجة / حاميها حراميها.
ففي الوقت الذي كان يجب على السلطات المذكورة ان تضرب بيد من حديد لكل من تسول لع الترامي على الملك العمومي بدون وجه حق ، نجدها مع كامل الاسف تدعم وتبارك تعسفات لوبي الفساد عجل الله بزوالهم من المنطقة والمغرب عموما
فاللهم انصر المستضعفين في كل مكان في هذا البلد وصن حقوقهممن عبث العابثينمن قديم اوحديث
شكرا هيسبريس وشكرا للاستاذ عبد الرحيم حمدون لقيامهم باداء رسالتهم الاعلامية بكل مهنية من خلال وقوفهم الى جانب قضايا المستضعفين وفضح سلوكات لوبيات الفساد.
2 - هناء الوردي الأحد 05 يناير 2014 - 13:58
ما كاين قانون في هاد الأرض أعباد الله واش في مدينة بركان ،بالمجمع السكني النخيل بكارتشو راه أبنى الطابق الرابع بدون رخصة البناء واش احنا في قندهار،ففي الوقت الذي كان يجب على السلطة المذكورة أن توقف البناء،هي تشجعه أن يعمل الجمعة والسبت والأحد.
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

التعليقات مغلقة على هذا المقال