24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. خبراء مغاربة يناقشون تطوير الذكاء الاقتصادي‎ (5.00)

  2. رحّال: الأعيان لا يدافعون عن الصحراء.. وتقارير كاذبة تصل الملك (5.00)

  3. الضرائب (5.00)

  4. الجوهري يسافر في "قصة مكلومين" من مسقط رأسه إلى تندوف (5.00)

  5. طعن في قانونية "الساعة الإضافية" يصل إلى محكمة النقض بالعاصمة (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | خيي: 100 أسرة بمطرح للنفايات بطنجة

خيي: 100 أسرة بمطرح للنفايات بطنجة

خيي: 100 أسرة بمطرح للنفايات بطنجة

قال النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية محمد خيي، إن "تجمُّعا بشريا" يضم أزيد من 100 أسرة تعيش فوق تلة بالقرب من مكب النفايات بمنطقة امغوغة إحدى هوامش مدينة طنجة.

وزاد البرلماني على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "أن هؤلاء المواطنين المغاربة لا يتوفرون على أي مرفق صحي ولا أي نوع آخر من التجهيزات الأساسية؛ حتى سقف البيوت البدائية التي يسكنونها معدة من أسمال بالية وخرق لكونِهم ممنوعين من اقتِناء القصدير، ولا وجود لقنوات الصرف الصحي حيث يقضون حاجتهم في حفر".

وأفاد خيّي الذي أحب إثارة القضية "ليس من موقِعِه السياسي فحسب ولكن كواجب إنساني" وفق تعبيره، أن ساكنة تلك المنطقة لا يتوفرون على مركز قريب لتوزيع الماء الصالح للشرب ولا أثر لديهم لطريق او مدرسة أو مستوصف، حيث يعيشون قرب مطرح الأزبال بعلم السلطات المغربية ويقتاتون من النفايات ويبيعون ما يمكن إعادة تدويره مما يجمعونه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - الموت البطيء الثلاثاء 07 يناير 2014 - 09:03
اشتريت شقة بمجمع حمزة مغوغة طنجة بدعوى ان النفايات ستنقل لمكان آخر . لكن الصدمة كانت كبيرة كلها أكاذيب . الروائح الكريهة والاختناقات جراء الدخان المتصاعد دفعني ان أهجر المكان .... ساكنة كبيرة تموت موتا بطيئا والمسؤولين لا يعيرون اهتماما حقيقيا . اطلب من مجلتكم المحترمة زيارة المكان للتحقق الأمر خطير جداً جداً .... مهاجر
2 - طنجاوي حقيقي الثلاثاء 07 يناير 2014 - 09:40
قولها للرئيس ديالكم ا سي! هو الذي يتحمل المسؤولية كاملة بمقتضى" الدستور".و بدون ايضاحات ....والله لو عثرت بغلة.......
اسحاب ليك غيراجي وقول انا مسؤول! يالله هذه فرصتك الذهبية فرئيسكم بنكيران هو "الرجل" الثاني في الدولة, يالله ارونا حنة يديكم ولا شاطرين غير فالشكوى اللي كتاخذو من ورائها 60.000 درهم شهريا!
فاقد الشيئ لا يعطيه! وطنجة لا زالت ارملة ورجلها لم يحن وقت قدومه بعد.
3 - الوجدی الثلاثاء 07 يناير 2014 - 13:01
نعم مغرب القرن 21 .مغرب 2014. مغرب أكبر عدد من المهرجانات في العالم 200 مهرجان نهيك عن السهرات. مغرب نهب 4 ملايير دولارات سنويا. وما خفيا اعظم. نعم هذا هو مغرب القرون الوسطى. الجاهلية الاولى فساد.زنا.عري.مهرجانت فاسقة. كاننا في افغانستان او بلاد اغرقته الحروب اكثر من 50 سنة. غزة.سوريا. حتى دول ضربها تسونامي. والله العظيم احسن بكثير من المغرب بالاف المرات.ايعقل هذا في بلد يستثمر بلايين الدولارات في افريقيا. ملايير الدولارات مجمدة في سويسرا. وشقق بالملايير الاوروات بفرنسا. وحال فقرئها يموتون جوعا وفقرا ومتلاشيات بين جنبات مستشفياته. واناس تسكن مثل القطط انعدام اقل واذل حقوق الحيوانات. اين المسؤولين اين العدالة الاجتماعية. اين الخوف من الله اين حقوق الانسان. اين الديمقراطية. اين اين في بلد الثروات والنهب والفساد والضلام ظلامات يوم القيامة. انشرو انشرو
4 - AMINEEE الثلاثاء 07 يناير 2014 - 23:01
والله العظيم لولا وجود الصوص,في هذه البلاد لكانت من احسن البلدان فهي تعج بالمواهب في كل المجالات(علوم رياضة فن)كل شيئ في المغرب لا نحتاج الى الدعم الحقيقي من البلاد.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

التعليقات مغلقة على هذا المقال